فضاء الرأي

حسن.. وماذا نفعل بالشيعة إذا؟

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لي صديق له إبن يبحث عن وظيفة. عمره 25 عاما. عربي إبن عربي إبن عربي.. وجامعي جامعي جامعي. عجز ان يجد وظيفة ولو عامل سنترال في أكثر من دولة عربية لسبب واحد.. انه شيعي.
إنها قصة تتكرر من جديد.
كان المسيحيون الأقلية الثانية (بعد اليهود كطوائف دينية) حتى منتصف القرن العشرين. مع ذلك ادركوا بعض المناصب، فكان منهم الرئيس ورئيس الوزراء والوزير. لم تلبث الصورة أن تغيرت. وعوضا ان نصبح اكثر انفتاحا على الأخر، بات ما كان مشروعا للمسيحيين كمواطنين اليوم، لا يرقى الى نصف طموحاتهم بالأمس. مع ذلك، بقوا افضل& حالا، حتى الآن على الأقل، من الآخرين.. والآخرون هم الشيعة.
عاشوا شبه مهمشين، حتى في الدول التي تجاوز وجودهم فيها مسمى الأقلية، كلبنان مثلا. ما دفع بهم الى سلسلة هجرات نحو الخارج بحثا عن حياة افضل وكرامة تؤكد انهم جزء من بشر خلقهم الله. عاد اكثرهم كأصحاب ثروات ومهارات اتقنوها في المهجر. مع ذلك، ومع أنهم أقلية كانت تجنح دوما للسلم والمهادنة، بقوا في خانة الروافض الكفرة، كما يصفهم كثير منا صراحة او ضمنا.
فكان أن زادت عزلتهم، وساهمت الدعاية المباشرة او غير المباشرة، في النيل من قدرهم، باعتبارهم بثرات مؤذية وجب التخلص منها او على الأقل عزلها عن باقي الجسد. لقد ساهمنا، بقصد او غير قصد، الى دفع الكثير منهم باتجاه بوصلة إيران بإدعاء انها حامية الشيعة في العالم.
الشيعة في العراق، في السعودية، في لبنان، في سوريا، وفي اليمن، كانوا دوما جزءا من وطنهم وترابه الذي منه أتوا وإليه سينتهون.. لكنا أوغلنا في الخطأ، فلم نلبث ان تجاوزنا تهميشهم الى التشكيك في وطنيتهم!
إن نظر بعضهم إلى إيران، إنتظارا لعطف أو دعم، فما ذاك سوى النتيجة، أما السبب فهو نحن.
وها نحن اليوم نكرر الخطأ.
فكثير من الدول العربية، حتى التي عرفت دوما بالإعتدال، باتت تأخذ موقفا من كل شيعي اليوم بحجة الأمن.
ممنوع ان يدخل البلاد. ممنوع ان يعمل في البلاد. ممنوع ان يشتم هواء البلاد. أين يذهب إذا؟
الحائط الذي شيدناه بيننا وبينهم.. ما يزال يرتفع كل يوم.
نعم .. من حق كل دولة الدفاع عن أمنها. لكني أرى اليوم ان جزءا من هذا الأمن هو كسب ولاء الشيعي العربي دون ابداء الشك فيه وخلق حالة من الريبة تفاقم الوضع سوءا. كثير من المؤسسات السياسية العربية تفترض سوء النية حتى في مواطنيها العاديين، فبات المواطنون بكل تنوعاتهم يفترضون سوء النية في كل من اختلف معهم في كلمة أو رأي او تاريخ.
تخيلوا شابا عربيا شيعيا يحمل مؤهل جامعي لا يجد وظيفة في أي دولة عربية أو خليجية.. ماذا نتوقع منه إذا؟
في الغرب، يدفعون مالا للعاطل عن العمل ليس حبا فيه، بل خوفا من أن يخرج على القانون والوطن عندما تغلق أبواب الرزق أمامه. ونحن نفعل الشيء ذاته اليوم بغلق الأبواب أمام أبنائنا الشيعة دون ان نعطي او نساهم في بناء حياة كريمة لهم ولو في حدها الأدنى.
لا بد من برامج توعية حقيقية تعزز مفهوم المواطنة. لا بد ان تصل الرسالة واضحة لكل فرد عربي منذ ولادته، تقول له بأن من يختلف عنا مذهبيا، ليس عدوا، ولا خصما، بل هو مواطن أولا وأخيرا. وحتى إن لم يكن من أبناء الوطن، فهو عربي مسلم وإن اختلف معنا في رؤيته للتاريخ. عندما تحرم ابنك من رعايتك، فلا تتوقع ان ينشأ وهو يحمل لك الذكرى الجميلة.
نحن نقدم خدمة جلية لإيران، خدمة عظيمة، عندما نمدها بوقود تريده أن يشتعل في أرضنأ. ليكن هذا الوقود لنا لا علينا. ليكن أبناؤنا لنا لا لغيرنا. وإن ارتأى البعض ان الوضع في اليمن وسوريا والعلاقة المتوترة مع إيران تحتم التحوط والحرص من شيعة العالم العربي من خليجه الى خليجه، فأنا أقول أنه الوقت الأمثل لنكون أكثر حبا وكرما مع شيعتنا العرب مهما اختلفت مذاهبهم ومعتقداتهم.
nakshabandih@hotmail.com
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ئؤ د\\\\
شيعي عراقي -

في العراق ولدت تفرعات الحركات القومية (البعث والقوميون العرب) في كربلاء والناصرية وكلتاهما مدن شيعية حتى أتت حملة التشويه والطعن في عروبة الشيعة مما يجعل العراق وأغلب عربه شيعة بلدا بالكرد غير عربيا وأزداد الامر مع الحملات الإنتحارية التكفيرية المتعصبة القادمة من دول عربية حتى وصل الأمر إلى إعتبار العروبة سبة طائفية تحاصر شيعة عرب العراق وأصبحت إيران بلدا صديقا والدول العربية عدوة فيا أمة ضحكت من جهلها الأمم حين تجعل من أبنائها لها أعداء. شكرا للسيد الكاتب.

أهل البلاد
علي الحسيني -

الشيعة أهل البلاد الأصليين...

معاوية والحسين
هند مرشاد -

الإمام الحسين كان سيد المظلومين... عسى ألا يصبح الشيعة اليوم بمثابة معاوية ويزيد يظلمون باقي الأقوام

بل ماذا يفعل الشيعة
بنت الجبل -

ماذا نفعل بالشيعة؟ السؤال الفعلي ماذا يفعل الشيعة بأنفسهم

الهلال الخصيب شيعي
فادي حنديب -

سيحكم الشيعة المشرق قريباً... كل المشرق، أي الهلال الخصيب

دروز وشيعة
فاتن هزيمة -

الأقليات في العالم العربي بيدها مستقبل العرب الفعلي، وأول هذه الأقليات الشيعة والدروز.

نصف الحقيقة
شارل فرح -

نقطتان مهمتان تجاوزهما الكاتب المحترم سهوا او قصدا لا ادري..! الأولى لا يجوز أن يبدي استغرابه عن رفض الدول العربية تشغيل هذا الشيعي حسب رؤيته هو كون الشيعي يعتبر مسلما كباقي المسلمين..! بدليل الفقرة الأخيرة من المقال حيث انه عربي مسلم..!! فقط لأنه مسلم يجب عدم معاملته بهذه القسوة.. فلو كان ابن الوطن وعربي وجذوره راسخة في وطنه ولكنه ليس مسلما قد نتجاوز الخلاف اذن..! النقطة الثانية ان الدول الغربية المتقدمة لا تمنح العاطل عن العمل ما يسهل عليه المعيشة كونها لاتحبه ولكن تخشى خروجه على القانون وقت ضيقه من الحياة.. بل كونه مواطن له الحق في العيش وهذه مسؤلية الدولة ولا تنظر ابدا لدينه ومعتقده فالوطنية ليس لها علاقة بالدين او المعتقد كما هو عند المسلمين..! تحياتي

يتهمون الشيعة بالمجوسية
بوعبدالرحمن القطري -

هناك خطأ بالتعريفات---مشكلتنا حنا العرب اي الاغلبية–نتهجم ونشتم–اذا الموضوع لا يلائمنا او يخالفالعقيدة او الثقافة–والاكثر ان الاطلاع عندنا ضعيف–لان لايمكن الحكم على شيء الا بمعرفته–اي بمعنى اذا اردت ان تعرف شيء لابد ان تحيط بكل شيء–الفرس هم عرق واصحاب حضارة قد تمتد الى 6 الاف سنة وهي حضارة اثرت على البشرية قبل وبعد ان جاء الاسلام ( ائمة الحديث والعلماء 90%) اي بمعنى الانسان وما يحمله من ثقافة وفكر وعلم–الان الديانة المجوسية عدد افرادها قليل بعضهم يعيش بداخل ايران والغريب ان اغلبهم موجود بالهند ويسمون البارسين بعد ان هاجروا اليها ممكن لأسباب عدم توافقهم مع الاسلام–اي هناك اختلاف بين العرق الفارسي والديانة-هي قديمة جدا—الزرادشتية وهي المجوس كما نسميها نحن هي عقيدة دينية تتمحور حول ألوهية إله واحد، مطلق، عالمي، مجرد، اليه ترجع امور كل المخلوقات، خالق وغير مخلوق، حيث يقول زرادشت في الأفيستا: (إني لأدرك أنك أنت وحدك الإله وأنك الأوحد الأحد، وإني من صحة إدراكي هذا أوقن تمام اليقين من يقيني هذا الموقن أنك أنت الإله الأوحد.. اشتد غداة انعطف الفكر مني على نفسي يسألها: من أنتِ، ولفكري جاوبت نفسي؛ أنا؟ إني زرادشت أنا، وأنا كاره، أنا الكراهية القصوى للرذيلة والكذب، وللعدل والعدالة أنا نصير!)وتؤمن الزرادشتية ان النفس الإنسانية تنقسم إلى قسمين:(القوة المقدسة)والتي تدعمها سبع فضائل عليا (الحكمة والشجاعة والعفة والعمل والإخلاص والأمانة والكرم) هذه الفضائل بمثابة الملائكة، وتدفع هذه الفضائل القوة المقدسة النفس البشرية إلى الخير والنور والحياة والحق.(القوة الدنيا)وتساند هذه القوة سبع رذائل (النفاق والخديعة والخيانة والجبن والبخل والظلم وإزهاق الروح) وهي بمثابة شياطين، وتدفع هذه القوة الخبيثة المتكونة من النقص في النفس البشرية إلى الشر والظلام والموت والخداع، ويبقى هذا الصراع قائماً بين هاتين القوتين داخل النفس البشرية إلى أن يصل الإنسان إلى النقاء.الديانة الزرادشتية تؤمن بالعقاب واليوم الاخر وبالروح ووجودها، ويعتقدون إن الفاني هو الجسد وليس الروح، وإن الروح ستبقى في منطقة وسطى بين النار والجنة في منطقة تدعى البرزخ، وأن اعتقادهم راسخ بالجنة والنار والصراط وميزان الاعمال.الجحيم في الديانة الزرادشتية يختلف في وصفه عن الأديان الأخرى، فالديانة الزرادشتية تقول بأن الجحيم عبارة عن من

الولاء
خوليو -

المشكلة أكبر من عدم إيجاد وظيفة بسبب الإنتماء لأقلية،، بل هي مشكلة ولاء :السني والشيعي والمسيحي والعلوي والدرزي والكردي وفئات أخرى ،، لهم ولاءاتهم للدين أو الطائفة أو المذهب فقط ،، لأنهم منذ نعومة أظفارهم لم يتلقوا تربية الولاء للوطن ،، لم يتعلموا قط بناء أوطان ،، يعيشون ويكبرون مع تعاليم حب السماء ومن فيها ،، وكره من على الأرض إن كان مختلفاً عن مذاهبهم أو دينهم ،، ها هو لبنان قسّم المناصب والوظائف حسب الطائفة،، وها هو الشيعي يملك البرلمان ويغلق بابه متى شاء ويفتحه متى شاء،، وانظر كيف أنّ فئة منهم ركعت وصلت واتجهت نحو ولي الفقيه فقط لأنه شيعي،، وفي ميثاق تأسيسها أقسمت جعل لبنان دولة مسلمة على مذهب النبي وبنته وزوجها وأولادهما ،،وهذا المقياس يمكن إسقاطه على الآخرين ،،أي أنّ ولائهم لدينهم وطائفتهم،، فالوطن بالنسبة لهم هو مذهبهم ،، هاهي العراق وبعد اضطهادهم لعدة عقود من الزمن ،، دار الدولاب وحكم من كان مُضطهداً ،، وماذا فعلوا ؟ الثأر من السنة وخذ مذابح بدل أن يفعلوا العكس ،، المُذنب الأكبر هو الجذع الديني الذي فرق بينهم ولم يعلمهم بناء وطن بل علمهم بناء أمة دينية لها ثلاثة وسبعون فرقة ،، وجميعها في النار ماعدا واحدة ،، والشاطر يعرف من هي هذه الناجية ،، هل تريدون عدلاً في الوظائف ومساواةً في كل شيئ؟ ابنوا وطناً ومواطنون ،، وإن لم تعرفوا كيف تُبنى الأوطان فاسألوا أرباب الأوطان .

Salam
Salem -

سوال جميل ماذانفعل بالشيعة العرب.. هل كان بالكاتب المعروف بالمعارضة لمجرد المعارضة..ان يطرح هذا السؤال قبل ثورة العجوز الخميني والذي حاول تصدير الثورة ..اذا اجاب عن هذاالسؤال فسيعرف الكاتب ان ايران الشيعة من صدر كل ذلك...بالنسبة للمهاجرين من لبنان اكثرهم مسيحيين وليس شيعة ..لا تدعني اذكر جبران خليل جبران. ايليا ابو ماضي. الياس فرحات..اظن ان هذا الكاتب يبحث فقط عن مواضيع معينة ليصل الى كم عالي من التعليقات..والمعلق الذي يقول سيحكم الشيعة الشرق وكذلك من يقول ان الدروزوالاقليات ستحكم ..اقول لكما حتى ذلك الوقت سيحكم السوريين السنة نصف اوربة ..اليوم هناك مليوني سوري في اوربة الغالبية سنة..في انتخابات البرلمان الكندي امس ١٠ نواب مسلمين كلهم سنة...

نفس القبائل يكرهون بعضهم
ابو لهب اخو ابو جهل -

شيعة العراق اغلبيتهم هم او 99% قبائل عربية اصيلة---مثل طي-تميم- بنو كعب-شمر-جبور- جنابية---بينما هناك بعض الموجودين ببعض المحافظات الوسطى والشمالية خليط بالقوميات-وهذا لايقلل من هويتهم--كما ان هناك بعض العوائل لما تشوفها ملامحها قريبة من التتار--لكن اسماؤهم الان كبيرة ومعروفة---سبب مشاكل العراق الشعوذة والدجل والتكفيريين والعنصرية المذهبية--وكان هؤلاء مواليد المريخيتعالون على الاخرين---امة او مجتمع هذا سلوكه لا تتوقع منه امان او خير--لانه ناكر للمعروف وهي صفة اصلية ببعضهم

رقم 6
حفيد قريش-كافر -

اعتقد ان المسيحيين بالدول العربية هم الاكثر ذكاء وتنظيما وتحضرا وتمدنا بين العرباما الاغلبية عايشين على الهامش فوضيون او متعصبين لا انتاج ولا تحضر ولايعرفون الاتيكيت--ياليت اغلبية العرب مسيحيين كما كانوا قبل الرسالة المدمرة

محااولات بائسة وترقيع
فول على طول -

الاستاذ هانى يحاول الترقيع فقط لا غير وهو يعلم أن محاولاتة فاشلة ..هو يحاول فقط مصالحة فئة من المؤمنين على فئة أخرى - أى ترقيع بالتأكيد أى حل جزئى وليس كامل - وماذا عن بقية البشر من الكفار وموقف المؤمنين منهم ؟ ..معضلة .أليس كذلك ؟ وسوف أسرد بعض أقوال العلماء الثقاة عن الشيعة : قال شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى (6/ 421) إن أخطر الطوائف على الإسلام و المسلمين على الإطلاق هي طائفة الرافضة الشيعة الشنيعة و هم أشد خطرا من اليهود و النصارى و الخوارج و من سائر طوائف أهل البدع .. ويرون أن كفرهم أغلظ من كفر اليهود والنصارى . لأن أولئك عندهم كفار أصليون وهؤلاء مرتدون وكفر الردة أغلظ بالإجماع من الكفر الأصلي فهم أشد ضررا على الدين وأهله وأبعد عن شرائع الإسلام من الخوارج الحرورية ولهذا كانوا أكذب فرق الأمة ...انتهى كلام شيخ الاسلام ابن تيمية ونحن نسأل الاستاذ هانى النقشبندى ماذا تفعل أمام شيخ الاسلام ابن تيمية يا استاذ ؟ هل تريد الحبس خمس سنوات مثل اسلام بحيرى أم تريد أن يكفروك وما أدراك ما الكفر ؟ وهذا ليس بالجديد . هل تصمد أنت أو غيرك أمام أقوال شيخ الاسلام ؟ وواضح من كلام شيخ الاسلام أن كل البشر أعداء وخطرين على الدين الأعلى ....ما الحل ؟ هل تريد باقى النصوص أم نكتفى بذلك ؟ عموما للمزيد يمكن الاتصال بفول على طول .

هنيئا للشيعة
الشيخ حسن فرحان المالكي -

حق للشيعة يوم القيامة أن يفخروا ويقولوا للإمام علي والزهراء: لأجل حبكم اضطهدونا وشردونا واتهموا أعراضنا وأذاقونا العلقم..لن يصيبهم الخزي يوم القيامة ليكتشفوا أنهم كانوا يحبون منافقين بغاة دعاة إلى النار!كلا..لا تكاد تجد في صحيفة حبهم ظالم!أمّا نحن فسنأتي وفي صحيفتنا حب إكثر المنافقين والظلمة! ما الذي يصبرهم على هذا الأذى المستمر أربعة عشر قرناً؟ أليس ما يصبرهم هو الحب الصادق لمحمد وآل محمد؟ زرت الكويت بداية العام الهجري؛ ثم زرت الأحساء؛ وكانت فرصة أن ألتقي مع كثير من الأخوة في الدين والوطن من الشيعة، ورأيت كم هم طيبون ومتواضعون؛ وكم هي الصورة مشوهة عنهم؛ صحيح أني أعرف بعض رموزهم من قبل؛ لكن أن تراهم عن قرب فهذا أفضل.هنيئا للشيعة هذا التحمل للأذى والطعن في الأعراض وسيل الإهانات؛ التي يتعرضون لها بسبب حبهم لأهل بيت النبي (ص) ؛إنه شرف عظيم.وقلت في نفسي "ما الذي يصبرهم على هذا الأذى المستمر أربعة عشر قرناً؟ أليس ما يصبرهم هو الحب الصادق لمحمد وآل محمد؟ إلا يتلقون بصدورهم ووجوهم هذه السهام الظالمة من أتهامهم يوميا؛ بأنهم مجوس وأبناء متعة وأنجاس الخ؛ بسبب حبهم لآل محمد؟ أليس من حقهم أن يقولوا يوم القيامة:لقد قتلونا..واتهمونا في أعراضنا..واحتقرونا طوال هذه القرون.. لأننا نحب آل محمد فقط!لأن خصومهم لا يقتصرون على نقد أخطائهم أو شذوذ بعضهم؛ وإنما يتهمونهم كلهم؛ ويطعنون في أعراضهم؛ وهذا ليس إلا لحب آل محمد.لقد شارك الشيعةُ الأنبياء في هذا التلويث لسمعتهم؛ فبذلوا جاههم وأنفقوا سمعتهم لله! و (لَن تَنَالُواْ الْبِرَّ حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ) حقاً.إن صبر الشيعة؛ على كل اضطهاد وقتل وتشريد وتسفيه وتبديع وتكفير؛ طوال هذه القرون؛ مدهش ومثير للإعجاب!أي قلوب يحملون؟ وكيف استطاعوا أن يحتفظوا بمكارم الإخلاق رغم هذه الإهانات والمظالم والاستفزازات؟ إنها قلوب امتلأت بحب علي فاطمأنت!سيأتي فريقان يوم القيامة؛ وقد اشتركا في بذل سمعتهم وجاههم لله.الأنبياء وخلص أتباعهم؛ وأهل البيت وشيعتهم!لقد انتصروا حقاً!حق للشيعة يوم القيامة أن يفخروا ويقولوا للإمام علي والزهراء: لأجل حبكم اضطهدونا وشردونا واتهموا أعراضنا وأذاقونا العلقم..لن يصيبهم الخزي يوم القيامة ليكتشفوا أنهم كانوا يحبون منافقين بغاة دعاة إلى النار!كلا..لا تكاد تجد في صحيفة حبهم ظالم!أمّا نحن فس

Iraq
Iraqi -

العرب الان يعيشون صدمة قوية جعلتهم يتصرفون بفوضوية غريبة. وسبب الصدمة هو التخلف الحضاري والانساني الكبير الذي تعيشه هذه الامة. انهم يتصرفون كمن استيقظ من نومه وسط كارثة واخذ يتخبط بتصرفاته بان يركض في كل الاتجاهات الخاطئة وابدا في الاتجاه الصحيح. في مثل هذه الحالات وكما يحدث للبشر الحل الوحيد هو توجيه صفعة قوية لهذه الامة لتعيد لها تركيزها. لاحل اخر فلقد فات الاوان.

صفعني بوجهه على حذائي
بسام عبد الله -

أقل ما يمكن أن يقال في وصف هذا المقال أنه تفنيص باللهجة اللبنانية . إدعاءات وإختلاقات لا أساس لها من الصحة، حتى أن البناء كان في البداية على خبر أكثر من عادي تسمعه من مختلف شرائح المجتمع وفي مختلف البلدان ، فبالأمس كان يقول لي صديق أن إبنه تخرّج من أشهر جامعات العالم وله شهور وهو يبحث عن عمل في أرقى عواصم العالم ولم يوفق لدرجة أصابته بالإحباط. المهم أن الشيعة إستوحوا قضية المظلومية من اليهود بين شعب الله المختار وأهل البيت ويجب أن يكونوا بمستوى أرقى من بقية خلقه. نظرة واحدة بدون طائفية أو حقد تريك عجائب الحقائق، ماذا فعل ويفعل حافظ أسد ووريثه ودجال الضاحية وعصائب الحقد في سوريا ولبنان والعراق ؟ هل قتل أهل السنة حلال لأنه ثأر ؟ نصف مليون شهيد سني نصفهم أطفال ونساء لا يستحقون الذكر وتلطم على إبن صديق لا يجد عملا لأنه شيعي؟ هل ذهبت الى دوائر لدولة في دول الخليج؟ معظم المناصب المرموقة يحتلها شيعة، وهل ذهبت الى القطيف أجمل مناطق المملكة ورأيت المشاريع التي نفذتها الدولة من طرق زراعية ودائري وقنوات ري وغيرها؟ لو كان هناك عداء وحقد كالذي يحمله الشيعة لما وصل حافظ أسد وصلاح جديد وغيرهم الى قمة الهرم. لن أسهب بل سأختصر إذ لم يعد الكلام مجدياً بعد كل هذه المجازر والخراب والدمار ودموع التماسيح لم تعد تثير الشفقة فقولوا ماشئتم فقد كشفت الأقنعة ورفعت الأقلام وجفت الصحف وغداً لناظره قريب.

تعليق
ن ف -

طرح في غاية الموضوعية. شكراً للكاتب.

التروي
جبل التوباد -

من أين أتى الكاتب بهذه الأوهام وعن أي بلاد هو يتحدث .. إن كان الكاتب يدندن حول دول الخليج فلا شك أن الصواب قد جانبه .. من قال أن الشيعة مهمشين إلى هذا الحد الذي قرأناه في هذا المقال الخطاب .. صناعة الزيت على سبيل المثال التي هي عصب اقتصاد بلدان الخليج يكاد أن من يمسك بزمامها هم أبناء الشيعة وهذا مثال واحد فقط أسوقه للذين قد يكون في قلوبهم زيغ تجاه وحدة الأمة .. إن حالة ابن صديق الكاتب لا يمكن حصرها في كونه شيعياً فهو حالة من الآف الحالات من الشباب سنتهم وشيعتهم في طول البلاد العربية وعرضها ممن لم تتوفر لهم فرص العمل نتيجة عوامل اقتصادية عالمية وليست محلية فحسب .. جلد الذات فن فليتقن كاتبنا يارعاه الله هذا الفن الحلال .

تاريخ اسود
مجيد -

يبدو ان الكاتب لم يقرا التاريخ ولم يستوعب تاريخ الشيعه وماضي الشيعي وحاضر الشيعي المخزي .فتأريخ الشيعه يحدثنا بانهم يتعاونون مع الفرس والمغول والشيطان لتدمير وتفتيت الدول العربيه وما ولائهم لأيران الشر الا بعض من هذه الحقيقه ..للشيعه تأريخ اسود وحاضر مخزي فبدل ان يدافعوا عن بلدانهم التي يتوزعوم يها راحوا يرسلو مليشياتهم القذره الى سوريا واليمن وغيرها لقتل الناس ودعم الانظمه الشيعيه الحقيره بالاضافه الى نظرتهم الدونيه لجميع الاديان والمذاهب كونهم الاقليه المختاره فقط في هذه الدنيا

بل قل ماذا يفعل الشيعي ب
السني المسلم -

بل قل ماذا يفعل الشيعي بالسني المسلم في العراق وسوريا واليمن ابادة تطهير عرقي وبتوعده بمثلها في البحرين والسعودية ابادة تطهير عرقي ولن ينفع السني كونه ملحد او علماني كله برسم الذبح والابادة والاستئصال وستصل السكين اليكم يا مدافعين عن الشيعة ولاساعة مندم

اين اموال الخمس
الملا ابو الخمس -

ولماذا يتسول الشيعي العربي العمل والمال اين اموال الخمس التي تجمعها المراجع وهي مليارات ام انها تجمع لتذهب الى طهران ويستمتع بها الملالي هناك ان ملايين السنة بلا عمل في بلد كالسعودية ومصر والمغرب فهم اولى بالوظيفة من غيرهم

الاقلية تذبح الاكثرية
تتذرع بالمواطنة -

طالما استخدمت الاقليات المواطنة كسلم للوصول الى السلطة فلما وصلت ذبحت الاكثرية مثال ذلك العراق وسوريا وسيحصل مثله في السعودية ان استطاعوا

المسيحيون يقتلون جيرانهم
اوربان الرهيب -

ذبح المسيحيون المسلمين في مناسبات ووقائع عديدة وغدروا بجيرانهم المسلمين وقتلوهم على الهوية كما في لبنان و البوسنة واصطفوا مع الانظمة المستبدة ومع الغزاة ضد مواطنيهم !

الشيعي لا يعطي السني
فرصة للحياة فضلا عن العمل -

في بلد كالعراق اليوم لا يسمح الشيعي للسني بالحياة فضلا ان يسمح له بحق العمل وجاي تدافع عن الشيعي يا سني نقشبندي ؟ نتمنى ان تعيش الى اليوم الذي يسلط الله فيه عليك الشيعي لترى مقدار محبته لك .

دعهم يجلبون الدواعش
صوت المستضعفين -

قريباً وقريباً جداً سيتضاعف الدواعش في الخليج من القادمين والخلايا النائمة وحينها لن ينفع الندم على البلاد المدمرة ويبقى الشيعة وكل محبي الحياة أمنين في بلدانهم ويتفرجون على الحرائق في مدن الظلمة ولمن يشك فليسأل اهل الموصل والانبار..

اسئلة برسم الاجابة
جاوب يا نقشبندي -

ابا اسألك يا نقشبندي يا سني كم مسجد للسنة في ايران وكم معبد للشيعة في الجزيرة العربية ؟! ولعلمك الدول السنية لا تفرق بين مواطنيها بسبب الدين او المذهب الاف الشيعة في الوظايف وفي البعثات حاول تقدم لوظيفة اليوم في العراق وقول لهم انك سني او ارسل سيرتك الذاتية وحط بين قوسين ولون مختلف انك سني المذهب وشوف شيردون عليك ، للاسف شيعة العرب غدروا بأوطانهم وبمواطنيهم واختاروا ان يصطفوا مع اعداء الوطن مع ايران واثاروا القلاقل والمشاكل والقتل كما في البحرين والسعودية والتطهير العرقي والابادة للمسلمين السنة في ا لعراق وسوريا قلي يا نقشبندي لماذا يتقصد الشيعة واخوانهم المسيحيين مساجد السنة في العراق وسوريا واليمن والبحرين بالحرق والتدمير والتدنيس وقطع السنة المؤذنين وشنق الائمة او ربطهم الى المساجد وتفجيرهم ولماذا يحرق ويشوى ويقطع السني بالسكاكين وهو حي ؟

لسان حال شركاء الوطن
علي صفاء -

بل يجب القضاء على من تبقى من الشيعة و و إكمال ما بدأه صقر العرب صدام حسين حينما أدب الشيعة عام 1991 و ابادهم في جنوب العراق, و لكن للاسف عادوا بعد 12 عاماً ليصبحوا ثانية شوكة في خاصرة العراق. هل يعقل أن نساوي الرافضي الخبيث بالمسلم الذي حمل راية الإسلام؟ الطريقة الوحيدة لضمان إستقرار بلداننا و مكافحة آفة الشيعة و التشيع هو بدفع رجال الشيعة إلى الهجرة إلى إيران و ترك بلداننا التي كانت و ما زالت و ستبقى عربية-سنية لا مكان فيها لعربي اللسان و رافضي المعتقد و مجوسي الهوى من الشيعة. هذا بإختصار يا عزيزي الكاتب لسان حال البعض المؤثر من أخوتنا العرب السنة في العراق و البلدان العربية و هذا ما يشعر به الشيعي الذي حينما يلتفت نحو الغرب و الجنوب فيجد التخوين و الإتهام و المهانة و التكفير معدة سلفاً من ناحية العرب, و حينما يتلفت إلى الشرق, فيجد أن إيران و إن تعاملت معه بمنطق الدولة ذات المصالح الطموحة, فإنها لا تستبيح عرضه و لا ماله و لا تغلق بوجهه الأبواب حقداً و كرهاً, فلا يجد إلا الإتكاء على الجار الشرقي في صد موجات التكفيريين الذين ينبتون في صحراء العرب القاحلة ليتم تصديرهم إلينا بعد غسل أدمغتهم و تدنيس قلوبهم بكره الآخر. شكراً أيها الكاتب العزيز على إضاءتك شمعة في وسط هذا الظلام الذين حل بشرخنا الأوسط.

الجواب الصحيح !!!!
المعارض رقم 1 -

نعم..... ما زالت العنصرية التي نبذها العالم تعيش وتزدهر في امة الاسلام ,وبكل وقاحة تجدهم يتبجحون بعدالة الاسلام ......ثم ......وبكل غرابة يتساءلون لماذا يكرهنا العالم ويحتقرنا ؟؟؟؟؟

مقال لايمت للواقع بصله
واأسفاه -

يبدو ان السيد هاني لايعيش على ارض الواقع وكانه في عالم اخر فكل ماكتبه لايمت لارض الواقع بصله وكاننا لاتعيش بين الشيعه والشيعه يعيون بيننا بل هناك نسب وتصاهر بيننا فهذه الادعاءات ليست بصله من الواقع لامن قريب ولا من بعيد سابقا قبل ان تدخل ايران الى العراق وقبل ان تهدد ايران دول الخليج وقبل ان تستولي على لبنان وسوريا ونرى ان ابناء الشيعه العرب مع ايران ضد العرب واقوى دليل على ذلك ماحصل في المملكه وفي البحرين واليمن فابناء الشيعه منحازون لايران مع انهم عرب ولا اريد ان اطيل اكثر ارجو ان تكون نافذ البصر قبل البصيره وتعايش الواقع او تظل في برجك العاجي وتنقطنا بسكوتك على راي المصريين

كن مع العدل والانصاف
اظلم السنه فالظلم ظلمات -

ياسيد هاني هل تعرف عبد الحميد دشتي عضو مجلس الامه الكويتي ؟؟؟؟ هل تعرف ماذا قال ويقول عن السعوديه ؟؟؟؟ هل تعرف مايقول عن الكويت ؟؟؟؟ التي ولد وتربى ودرس وعاش فيها ؟؟؟؟؟ هل هناك انحياز لفئه دون اخرى اكثر مما يفعله هذا العضو؟؟؟هل تعرف هذا الانحياز ماذا يولد؟؟؟ اذهب الى يوتيوب واسمع وشاهد ماذا يقول

نتيجة لفتاوى الدجالين
عصابة المعتوه بشار -

لقد أمتلأت المانيا بهؤلاء حاملي ثقافة عصابة الملالي في المنطقة السوداء صناعة إيران و روسية، الغير مرغوبة في آي مجتمع يحترم الأنسان والأنسانية اذهبوا الى إيران... الفتاوى هناك حسب رغباتكم لقد هاجرنا وتركنا بلداننا المسلمة نتيجة لفتاوى الدجالين عصابة الملالي عصابة المعتوه بشار. الدب الروسي السلاح الكيميائي..والمليشيات العراقية الطائفية عصابة الملالي, وها آنتم تآتون الى الدول الأوروبية لتملؤها بوجودكم الغير مرغوب فيه, الشعب الآلماني بدآ يتظاهر ضد هذه عصابة المعتوه بشار الملالي.. الدب الروسي, الغريبة على المجتمع الآلماني لما يحمله اصحابها من عادات وسلوك عدائي متطرف وهذا لا يبشر بخير كون سيساعد على ظهور قوى متطرفة لتحكم المانيا -

عليها الانسحاب من سوريا
عليها الانسحاب من سوريا -

عليها الانسحاب من سوريا وعليها عدم مد السلاح عصابة المعتوه بشار وسحب الميليشيات الشيعية كحزب حزب اللات تاجر المخدرات(اللبناني) وغيره، الذين ارسلتهم الى سوريا، وبالتالي تستطيع ان يكون لها دور" -

وظيفتهم لدى الدكتاتور
أقلامه المأجورة -

لايهمني ما يقوله عني مرتزقة عصابة المعتوه بشار عصابة الملالي أو تكتبه أقلامه المأجورة لأن هؤلاء حزب اللات إنما يؤدون وظيفتهم لدى الدكتاتور ويقبضون أجورهم عما يكتبون،والمكتوب المدفوع الثمن لاقيمة له عندي لأنه يدخل في باب الإرتزاق المشين. -

ا الفصائل الشيعية الداعشي
وماذا عن جرائم -

وماذا عن جرائم حلفاء المجرم المعتوه بشار الإيرانيين الصفويين وا الفصائل الشيعية الداعشية الاوساخ المقملين تحت رداء الحشد الشيعي ؟ وماذا عن ارهاب اصدقائهم عصابات ايران الصفوية بقيادة حزب اللات تاجر المخدرات ه ونبيه بري وجرائمها في سوريا التي لم ولا ولن يوجد لها مثيل في التاريخ ؟ - ،،وكل ما يحصل بأسم الدين أنما هو كذب وافتراء على الدين ، ،، عصابات الأيرانيين أرادت وصنعت الفصائل الشيعية الداعشية هذه الوحوش بيديها ودفعت لهم ،،لتفرقة العرب وأشغالها بالفتن -

مهنة الكتابة وشفافيتها,
أسألك بشرف مهنة الكتابة -

أسألك بشرف مهنة الكتابة وشفافيتها, ألا يحتوي،كُتاب الشيعة نفسه الكثير من دعوات نشر الارهاب فى العالم ؟! - داعش لعبة عصابة الملالي تم الباسها لباس الدين ؛ للتخلص من أفرادها وإلباس الدين الإسلامي لباس الإرهاب؟؟ - لدعم بشار المعتوه ﺑﻌﺩ فشــــل حزب اللات تاجر المخدرات والمليشيات العراقية الطائفية هل يستطيع الكاتب أن يخبرنا لما ظهرت داعش في العراق وسوريا -

IRAN
HAMID BAGDADY -

السبب بسيط جداً لأن الشيعي ولائه لمذهبه فقط وليس للدوله التي يعيش فيها وبالتالي سيذهب لأيران لأنها تعتبر نفسها مرجعيتهم وولاية الفقيه دستورهم وهذا مانراه اليوم في أن الأضطرابات التي تحصل في بلدان الخليج واليمن ولبنان وسوريا يقوم بها شيعه يعيشون في هذه البلدان !!!

مادا عن ابادة الشعب
. لمناصرة المعتوه بشار.. -

مادا عن حسينيات عصابة الملالي و حسينيات حزب اللات تاجر المخدرات و حسينيات المليشيات العراقية الطائفية.. لمناصرة المعتوه بشار... و حسينيات المجرم المالكي، -مقتدى وشلته عصابة الملالي الأيرانيين هم علي بابا واربعين حرامي .. ماذا عن ابادة الشعب السوري ﺑﻜﻞ ﻁﻮﺍﺌﻔﻪ .، و من واجب كل الانسانية ان تقاتل داعش من صناعة إيران و الأيرانيين وأوساخهم باعتبارها المسبب الأول في موجهة الهجرة في السنوات الأخيرة بسبب دعمها للمليشيات والمؤسسات الإرهابية الطائفية التي تقتل وتهجر على الهوية وسببت لحد الآن بتهجير الملايين نحو أوربا، -

خدمتم عصابة الملالي
لانكم عملاء خميني -

لن يساعدونكم,, لانكم عملاء خميني خدمتم عصابة الملالي و والمجرم المعتوه بشار وحزب اللات والمليشيات العراقية الشيعة الطائفية وشاه ايران وكل خياناتكم تلك لبلدكم لم تشفع لكم عند اسيادكم ولحد الان مازلتم تخونون شركائكم في الوطن على امل ان يلتفت اليكم المحتل ويرمي لكم قطعة فضلات !! العميل والخائن لايحترمه احد ولم يرى التأريخ الحديث اكثر عمالة وخيانة - دخلوا مزبلة التأريخ ومن اوسع وأعرض الأبواب بسبب سياسات طائفية من معتوهين تحكموا بمصائر الشعب العراقي من امثال المالكي ودلالاته الثلاثة حنان ومريم وعالية والجعفري وعلاوي وعمار اللاحكيم ذات الأنامل الناعسة فرخ الحوزة وعادل زوية ملك الحواسم وبيان جبر ابو الدريل وكل تلك الحكومات العالات انهض يا شعب اكنس الآزبال هذه وحاكمها -

لم تشفع لكم
كل خياناتكم تلك لبلدكم -

كل خياناتكم تلك لبلدكم لم تشفع لكم عند اسيادكم ولحد الان مازلتم تخونون شركائكم في الوطن على امل ان يلتفت اليكم المحتل ويرمي لكم قطعة فضلات !! العميل والخائن لايحترمه احد ولم يرى التأريخ الحديث اكثر عمالة وخيانة - دخلوا مزبلة التأريخ ومن اوسع وأعرض الأبواب بسبب سياسات طائفية من معتوهين تحكموا بمصائر الشعب العراقي ..., منذ أكثر من أربعة أعوام، لم يستطيعوا كسر إرادة هذا الشعب الصابر والمقاوم...لذلك ترى..عملاء خميني عصابة الملالي و والمجرم المعتوه بشار وحزب اللات والمليشيات العراقية الشيعة الطائفية...عصابات أبو زميرة اللبنانية (فيلق الهزيمه وقائده المهزوم سليماني..

ويجرحون رؤوسكم؟
إلى متى يلطمون صدوركم -

. إلى متى يلطمون صدوركم ويجرحون رؤوسكم؟؟لماذا لايفكرون بتغيير حياتكم البائسة بدل أن ينظروا إلى ماضي خرافي مجهول ؟؟؟ أين مهدي المنتظر من كل هذه المأسات التي تعيشونه ؟؟؟ أين مهدي المنتظر وأنتهم يهجرون بالملايين نحو بلاد الغرب لينعموا بالسلام ؟؟؟ كفى الخرافة والجهل ...خميني وسيستاني يخدعوكم بخداعهم الخبيث والمتصدأ - ضد العقيدة الهمجية ورجال الفتاوي السبب وفتاوي الدجل والارهاب الهمجية - لطميات الأيرانيين والمليشيات العراقية الطائفية لن يبقى فيها شيء عصابة الملالي مما فعلته لطميات الأيرانيين وأوساخهم في سوريا والمجرم المعتوه بشار ، فتلامذتە اتوا من کل حدب و صوب ، سرقوا ونهبوا ، وحزب اللات تاجر المخدرات والمليشيات العراقية الطائفية-عصابات أبو زميرة اللبنانية

اين تبخرت وما تزال تتبخر
اموال العراق -

اين تبخرت وما تزال تتبخر اموال العراق الكل من الطبقة السياسية مشترك بهذه الجرائم البشعة ويتسائلون وزراء الحكومة ومسؤليها لماذا يهاجر الشباب طبقة حاكمة لا تستحي وتستغبي الشعب هكذا حكومات آستحقاقها مكب النفايات لقد دخلت كل حكومات العراق مزبلة التأريخ وعلى الأخص الشيعية منها ومن جائنا بهم الأمريكان لأرضاء ايران بعد احتلال العراق دخلوا مزبلة التأريخ ومن اوسع وأعرض الأبواب بسبب سياسات طائفية من معتوهين تحكموا بمصائر الشعب العراقي من امثال المالكي ودلالاته الثلاثة حنان ومريم وعالية والجعفري وعلاوي وعمار اللاحكيم ذات الأنامل الناعسة فرخ الحوزة وعادل زوية ملك الحواسم وبيان جبر ابو الدريل وكل تلك الحكومات العالات انهض يا شعب اكنس الآزبال هذه وحاكمها -

مجرد ولاية تحكمها لايران
لا توجد الان دولة -

يا اخوان يا اخوات صدقوني لا توجد الان دولة اسمها العراق ، مجرد ولاية تحكمها الميليشيات التابعة لايران - لا امان لا مستقبل لا خدمات لا صحة لا تطور لا جيش لا شرطة لا مدارس لا ماء نظيف لا كهرباء لا نقل لا موصلات لا تلفونات ارضية لا لا لا لا والف والف لا ، حكام ( العراق الجديد) جاؤا ليدمروا البشر والشجر والحجر ، وكل من لايصدق كلامي هذا فليسافر الى العراق بنفسه ليرى صدق كلامي او يسأل معارفه او اصدقائه -مهما فعل جرذان الصحراء المعتوه بشار وحزب اللات والمليشيات العراقية الطائفية- (فيلق الهزيمه وقائده المهزوم سليماني)عصابة الملالي .فأحفاد زينوبيا الثورة السورية هذا الشعب الصابر والمقاوم سوف يبقون شامخين .

علي بابا واربعين حرامي
زمن القائد الضرورة -

سؤال موجه إلى أتباع آل البيت في المنطقة السوداء، الشيعة ناكرو جميل وحلفاءهم عصابة الملالي - الأسلحة التي كلفت العراق عشرات المليارات من الدولارات غنائم داعش عندما تركتها وهربت خمس فرق في الموصل أمام بضعة عشرات من البيكبات زمن القائد الضرورة المجرم المالكي، -مقتدى وشلته عصابة الملالي الأيرانيين هم علي بابا واربعين حرامي هم اصل بلاء العراق وحرامية درجة اولى هو صار ملياردير ووزرائه امثال بهاء الاعرجي سرقوا ملايين الدولارات من الشعب ويمتلكون عقارات وفيلا في لندن بفعلهم هذا يريدون الفرار من المساءلة - تشخيص موضوعي لعوامل سقوط العراق في هذه الهاوية السحيقة -

سيادة القانون
نون -

شكرأ للكاتب في اثارة هكذا قضايا من اجل تغيير المستوى الفكري العام حيث ان الطائفية هي وجه من اوجه تخلف المجتمع العربي ولزامأ على الجميع معرفة خطر هذه الافة. المشكلة تكمن في التربية الخاطئة والتي نتيجتها الحتمية هي عدم تقبّل الاخر وبدرجات مختلفه, ان كان مختلفا معي بالدين فهوغريب وغير مرحب به وان كان من ديني فالسؤال من اي طائفة وبعدها من اي فرقة ثم لاي مجتهد او فقية تتبع, اذا لا بد ان انجح في خلق السبب في اننا مختلفين لكي نصل لدرجة اقصاء الاخرين وحرمانهم من فرص الحياة تحت شعار انا الاجدر وانا الاحسن وانا الوحيد الذي يعرف طريق الله !!! الذي يحدث الان كاف في توفير الاجابة على ما جنته علينا هذه التربية بمباركة البيت والمدرسة ورجال الدين حتى وصلنا ان الابناء يكفرون الاهل ويرون الجميع خاطئ دينيآ. لنرى في مثال لجوء مئات الالاف من المسلمين الى بلاد "الكفرة" طالبين العون والحماية وكيف ان هذه البلدان رغم الخوف من التطرف وبذور الارهاب, انهم رغم هذا لم يتأخروا في تأدية واجبهم الانساني والقانوني, فرصة اخيرة لنرتقي الى مستوى الانسانية ولنساهم بالتغيير.

..شما اسرائيل ادوناي
..شما اسرائيل ادوناي -

أقامت "الهيئة الإسرائيلية لدعم الشعب السوري"، في 10/9/2014 مؤتمرًا خاصًا للتعبير عن التعاطف الإسرائيلي مع الشعب السوري، الذي يتعرّض لإبادة جماعية من قبل المجرم المعتوه بشار تنظيم "داعش" والمليشيات العراقية الطائفية. والهدف المعلن لهذه الهيئة هو إنقاذ الشعب السوري من الإبادة من خلال زيادة الوعي المتعلق بمسألة الإبادة الجماعية. وورد في النص التأسيسي للهيئة: "كيهود، إسرائيليين وآدميين لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي بينما شعب كامل معرّض للإبادة وبينما بدأت مجموعة من المجرمين عصابة الملالي بمخطط لتدمير هذا الشعب من أكبر شخص فيهم إلى أصغرهم. نرى نحن كمؤسسات، حركات شبابية، باحثين وناشطين، بأنه يجب العمل بكل ما نستطيع من قوة لمنع إبادة الشعب السوري". -وها هي المعاملة الانسانية من الإسرائيليين : أنقذ اسرائيليون مجموعة من اللاجئين السوريين والعراقيين بينهم نساء وأطفال. - رغم تكالب كل قوى الشر المحلية والإقليمية والدولية، على الشعب السوري منذ أكثر من أربعة أعوام، لم يستطيعوا كسر إرادة هذا الشعب الصابر والمقاوم، وفي النهاية ستنتصر ثورته مهما طال الزمن،

يرجعوا نسبه الى آل البيت
مهدي الشيعة هو بوتن -

يقول التقرير ان على كل فرد من هؤلاء الصعاليك المليشيات العراقية الطائفية الأيرانيين وأوساخهم وا الفصائل الشيعية الداعشية- مجهولي الاب ان يصل الى مطارالعراق ويبقى فيها حتى يهرب الى سوريا !! - فتلامذتە اتوا من کل حدب و صوب ، سرقوا ونهبوا ، لانكم منذ أكثر من أربعة أعوام، لم تربحوا حرباً !! يمكن يجي يوم يقولون مهدي الشيعة هو بوتن النتن, ويمكن ان يرجعوا نسبه الى آل البيت !! -

تصور
حسين الحكمي -

لي صديق ايراني أيراني أيراني و جامعي جامعي جامعي و لم يستطع الحصول علي وظيفه حتي ولو غسال صحون من 20 سنه و السبب انه سني يعيش في أيران

الشيعه
لايؤمنون بالاوطان -

الشيعه لا يؤمنون بالاوطان التي يسكنون فيها، هم يؤمنون فقط بولايه الفقيه الايراني. ولم يذكر الكاتب عشرات الامثله التي ذكرها قاده شيعه العراق بانهم سيقاتلون مع ايران ضد العرق، ان اول فرصه اتيحت للشيعه في العرق لحكم انفسهم ادخلو فيها ايران للعراق في التسعينات، والان عندما تمكنو من الحكم، باعو العراق لايران، كما يحاول الشيعه في لبنان واليمن بيعه لايران.

إلى 14
جبل التوباد -

ألا تعتقد أن هذا التعرض لأعراض الشيعة كما تقول هو عقوبة دنيوية عاجلة من الله عزوجل جزاء وفاقا لأنهم تعرضوا ويتعرضون لعرض رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .. نحن الذين في يوم الحساب وعلى رؤوس الأشهاد سنقف وستقف معنا الطاهرة المطهرة عائشة بنت الصديق ونقول لرب العباد وهو يعلم .. هؤلاء هم الذين هتكوا أعراضنا جميعاً وذلك بهتكهم عرض أطهر الخلق في حبيبته رضي الله عنها أمنا التي برأها الله من فوق سبع سماوات .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

حسن.. وماذا نفعل بالشيعة إذا؟ ولا حاجه خلهم يفرحون >>> يوتيوب(لاول مرة الحسينية تتحول الى ديسكو حلال )

تهجير او إبادة
سنة لبنان -

هامنكرر و نعيداين الدول العربية و الاعلام العربي من مخطط ايران حزب الله لتهجير سنة لبنان و كل من يعادي حزب الله

طرد الشيعه
خالص -

يجب طرد الشيعه خارج التاريخ. .مذهب وهم ويجب أن لانخلط الشيعه بالمسلمين الاسلام رقي وحضارة وليس جرب فكري عقائدي وعماله

ردا على فول
ماذا تعلم كنيستك رعاياها -

تعلم الكنيسة الارثوذوكسية في مصر رعاياها ان الاخر كافر ولو كان مسيحي ما دام ليس ارثوذكسيا ؟! هذه ادبيات الكنيسة منتشرة على نطاق واسع في العظات وعلى اليوتيوب وفي مواقع الارثوذكس المختلفة في مصر والمهجر اليس تهديد المصريين بالابادة او التطهير العرقي او التنصير نوع من التكفير غير المباشر ؟! والام الارثوذكسية ترضع اولادها مع لبنها تكفير الاخر سواء كان مسلم مصري او من طائفة اخرى لا تلعب مع هؤلاء لا تصاحبهم ليه يا ماما لانهم كفار ؟! لننظر الى تكفير الاخر في الارثوذكسية حتى للمسيحي قبل المسلم لانه مختلف مذهبيا عن المسيحيين الارثوذكس التكفير لدى الكنيسة الارثوذكسية الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! بالختام نقول ان الارهاب الفكري الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه .

الشيعة والبحر
عامر العظم -

يجب رمي الشيعة في البحر مثلما رمينا اليهود لكن المشكلة هي انهم يسكنون ضفاف الأنهار والاهوار والأرض المغمار وهم يجيدون السباحة كالأسماك وحيتان المستاك . اذن يجب حرقهم لكن المشكلة انهم سحرة يجعلون النار ماءا . مالعمل اذن . الفكرة العظيمة هي ارسالهم للسعودية وبالخصوص والتخصيص الى الصحراء المجاورة للمدينة المنورة كي يسكنوا في البقيع ويموتون من فرط البكاء على الأولياء وأكل اللوبياء .او هناك حل آخر هي اعطائهم المصاصات لكي يتلهون بها شطرا ويقضون معها وطرا .وكما قال العلامة والفقيه ابن جني البارودي :على مين على مين ، بتبيع المية فين " وقد صدق فيما قاله عن الروافض وعاشت كردستان حرة عربية .

وهل تفعل
كريم الكعبي -

. قمة في الجبن تستأجروا شذاذ الافاق من جميع البلدان والكهوف والمغارات لكي يقتلوا ابناءالشيعة وابتدأتوا بالعلويين السورين والذين لايمثلون 1% من الشعب السوري وهذه الانهيارات اليوم لمخططاتكم في سوريا العراق ويقتلون بالجملة والعبرة بالنتيجة

توقظ ضمير ميت
كريم الكعبي -

اول مرة ينشر على موقع ايلاف موضوع منصف بحق الشيعة والحقيقة تناولهاالكاتب بكل صدق وها انا بينكم لم تقبلني اي وزارة عراقية في زمن المجرم صدام وفصلت من التعليم واعتقلت مرتين لاتهامات ليس لها دليل فقد كانت كاذبة من قبل البعث وامثالي الملايين من الشيعة مع شديد الاسف ماعانيناه من المحيط السني للعراق بدفع صدام الى مزيد من الاضطهاد ضد عشاق اهل بيت الرحمة مع الاعتزاز بأن الشيعة عملهم كعمل الامام علي ع في تحمل لاذية في القلب شذى وفي العين قذا في بقاء الدين الاسلامي المحمدي خالي من التشويه واستطيع ان اصف العالم السني في تصرفهم مثل تصرف ابوسفيان وابوجهل ضد الرسول الاكرم محمد ص قبل اعتناقهم الاسلام وهذا التصرف باقي لليوم وبنفس النظرة لم تختلف قيد انملة من الحكام حتى الشعوب الساذجة المتخلفة انه حقد السقيفة والخلفاء الثلاث ومعاوية ويزيد وال مروان وبنو العباس

انتهازية رخيصة من
التيار الانعزالي الشعوبي -

يبدو ان التيار الانعزالي والشعوبي من كنسي وشيعي وجد في المقال سانحة في انتهازية رخيصة من اجل التنفيس عن احقاده التاريخية والنفسية و الاساءة الى العروبة والاسلام وعسى ان يقتنع الكاتب فيسرف في جلد ذاته وفي جلد امته السنية ونحن نقول له ان هؤلاء وهؤلاء لو سنحت لهم الفرصة ما تتركوك رغم علمانيتك وانسانيتك وستندم بعد فوات الاوان

الى اذكى اخواتة
فول على طول -

ذكى اخواتة - تعليق 55 - فى محاولات تبرير فاشلة يقول أن الكنيسة الأرثوذكسية أيضا تحرض على العنف أو الكراهية والتكفير ..شوف يا ذكى تبريرك بأن المسيحية أيضا تفعل ذلك لا يمحى النصوص العدائية لديكم ولا يجمل الاسلام بل يدحض مقولة أن الاسلام هو خير الأديان لأنة أتى كسابقة من الأديان بل أسوأ بكثير جدا أى أنة تبرير فاشل . ثانيا أنت مطالب أمام القراء أن تأتى بالدليل عما تقولة أى تأتى بالنصوص واسم الكتاب واسم المؤلف كما نفعل معكم وما عدا ذلك فأنت حجتك فاشلة ..نريد أن الناس تعرف ما فى الكتب كى تتبين الغى من الرشد . قراء ايلاف يختلفون عن تلاميذ الكتاتيب ومعاهدكم الدينية ومشايخكم وبقية المؤمنين . عليك أن تأتى بالدليل . لقد تم فضحكم عالميا الان بعد انتشار الميديا . تحياتى .

يا بهراوارزي
عراقي -

يا كريم بهراوارزي صدام كان يظلم الكل بل ان الشيعة يكونون نسبة عالية في نظامه وفي نظام البعث وانكم ادعيتم القومية والعروبة من اجل الوصول الى السلطة فلما وصلتم ذبحتم العراقيين السنة وتمارسون ضدهم حاليا التطهير العرقي يا من تدعي انك كعبي

ردا على اغبى اخواته
الواقع يكذبك يا سفيه -

نحن نقول للفشلة والحقدة من الكنسيين المشارقة الذين لم تهذب ارواحهم واخلاقهم الوصايا خاصة التيار العنصري الارثوذوكسي الحقود في مصر ان الواقع يكذبكم يعري تدليساتكم ذلك انه لو كان الاسلام والقرآن كما تصورونه وتفسرونه ما بقي منكم احد في المشرق الاسلامي ولتم ابادتكم كما ابدتم انتم با بتوع المحبة الشعوب الاصلية للعالم القديم والجديد وهم بالملايين فضلا عن التقاتل البشع الذي حصل بينكم كطوائف مسيحية متناحرة مذهبيا ومصلحيا ان بقائكم الى الان تدينون فيه الى الاسلام الى وصايا الرسول الاكرم محمد صلى الله عليه وسلم والذي جعل اذيتكم من اذيته شخصيا فسحقا للحقدة منكم انتم تيار حقود ولا تمثلون الا انفسكم ولا تمثلون المسيحيين الاسوياء ولا المسيحية الحقة

كل الشيعة على شاكلته
ولاء الشيعي لطائفته -

: "أنا شيعي أولا، وعراقي ثانيا"تعريف نوري المالكي لنفسه لصحيفة الغارديان ويكذب في الثانية

عنوانه اموي وصفوي
تخلف العرب -

التسنن الأموي متوحش وخبيث. التشيع الصفوي جاهل وسفيه. وكلاهما عدو لبعضهما. قليل من المعلقين إنتبه إلى أهمية التشيع العلوي والتسنن المحمدي المتحابان وأن اختلفتا. في الصفوي والاموي ترى الكراهية في أمثال العريفي وياسر حبيب. في المحمدي والعلوي ترى المحبة في امثال الأزهر والسيستاني. مع العداوة يموت العرب ومع المحبة يحيون. بقاء وحياة العرب أصبح قضية حب او نفق كراهية. العظمة لأية أمة انعطافة خلود توحد او سقوط في انقراض يفرق. مساكين نحن أمة العرب بعد أن نجحت قوى الظلام ان تأخذنا إلى استبدال فلسطين وعداوة الصهيونية التي توحد إلى الطائفية التي تفرق.

Salam
Salem -

انا اريد من اي شخص ان يقف قرب الفول الفلفول قرب راسه ليمسك قطيرات الذكاء التي تتناثر من راسه..حرام تضيع بالارض ...يقول الميديا فضحت الاسلام بتعليقه رقم ٦٠ ...ومتى كان المسلون يخفون القران واياته...؟ في معظم مساجد العالم من الاندلس.. لاستنبول ..الصين..رايت الايات القرانية مكتوبة على الجدران ..اتحدى الفول ان يجد نص من الانجيل مكتوب في الكنائس ..التي يوجد بها فقط صور السيد المسيح وتماثيل القساوسة والايقونات ..هذا الكلام موجه فقط للفول وعذرا من جميع الاخوة المسيحيون الذين هم اهلنا واحبابنا وابناء بلادنا. قبل ان يخلق الفول و سيبقون بعده كذلك..

يا للخيبة
ابو النور -

خيبتنا مستمرة , ولا اعرف الى متى ؟ وماذا ننتظر بعد ؟القاسم المشترك للتراشقات ( وليس التعليقات ) هو :ــ عدم دقة المعلومات بسبب تلوث المصادر المستقاة منها فاغلبها سماعية دون تمحيص وتدقبق ( ثقافة الصحف والاذاعات والتلفزيون والأصدقاء ... الخ ) .__ المبالغة لآغراض الغلبة في النقاش ( وكيل الصاع صاعين) بحق او بدون حق__ سيادة الروح العدوانية وتفاقم شحنات البغضاء الموروثة __ هدف التراشقات : قهر الآخر باي وسيلة __ أرضية وخلفية التراشق : روح التنافر والتخصام واستبعاد مبدأ الحوار الانساني والحضاري بغية التوصل الى قواسم ومشتركاتــ الإفتقار الواضح للموضوعية والوعي السياسي والثقافي

وقائده المهزوم سليماني
العجوز الخامنئي -

الذكى ﺍﻟﺸﺑﻴﺢ من دجالي قم الإرهابيين الطائفيين فيلق الهزيمه وقائده المهزوم سليماني هو نفسة كاتب كل التعليقات ولا مانع .. تعرف يا ذكى أن بشار المعتوه اصبح كالجرذ الوحيد فى بلاد المؤمنين يأتى من خلفية طائفية من عصابة الملالي,, - لا عسكرى ولا دينى – وهوﺻﻌﻠﻮﻚ ﻗﺫ ﺭ ﻨﻴﻬﺎﺘﻮ ﺍﻟﻤﺸﻧﻗﻪ ؟ ...الطائفية تقتلكم يا ﺍﻟﺸﺑﻴﺢ وبغباء تحسدون علية ...عليكم كم من الغباء والتعصب والارهاب يكفى لحرق العالم كلة ..لكن أطمئنك أنة سيحرقكم أولا ولكن أنتم لا ترون وان رأيتم لا تفهمون ..كل مشكلتكم أن ﻴﺑﻗﻰ بشار المعتوه, مع أن رحيلة محتوم وكما قلت سوف يرحل اجلا أم عاجلا ولكن لن يتبقى شئ اسمة دجالي قم الإرهابيين الطائفيين فيلق الهزيمه وقائده المهزوم سليماني ..معروف سبب كراهيتكم للعالم كلة و الشعب السوري ولكن لا تجرأون على الصراحة لأنكم تفتقدون الى أدنى قدر من الشجاعة ...عموما عصابة الملالي,, سوف يحزمون أمتعتهم ويهاجرون لأنهم أدركوا نهاية الضاحية المحتومة - العراق وسوريا ولبنان ومصر لاحقا ..بالطبع هذا ما سيحصل في المستقبل القريب ولكن قراءة للأحداث ولكن أنتم لا تقرأون وان قرأتم لا تفهمون وان فهمتم لا تعملون لأن الأوطان لا تهمكم وبداخلكم قدر من الكراهية يكفى لخراب العالم كلة وخراب أنفسكم أولا . بالتأكيد فان المعتوهين أمثالك من الجرادين البشاري والحساني الزميري والجردون العجوز الخامنئي وبطل الجرادين البوتيني... وقائده المهزوم سليماني ..كلام معتوهين بالطبع مع أنة فى اللوح المحفوظ أو اللوح المعتوة ..وتظنون أن العالم سوف يترككم لذلك ..على فكرة أنا لم أمنعك أنت ولا غيرك فى القضاء على ما تريدون ولكن فقط أرى أنكم معتوهين وليس عليكم حرج . والشمس فى يمينك والقمر فى يسارك هو أكبر دليل على العتة الذى تعانون منة .ﺃﻨﺕ ﺸﺑﻴﺢ ﻤﻦ عصابة الملالي الأيرانيين ﻭ هم علي بابا واربعين حرامي ؟ فعلا ﻏﺑﺎﺀ تحسد علية ربنا يديمة لك . وشكرا لدعواتك أن يطيل اللة عمرى حتى أرى الخلاص من المعتوهين . تحياتى . - الكل يعلم ان داعش والقاعدة صناعة إيران لدعم بشار المعتوه يعنى فشــــل حزب اللات تاجر المخدرات والمليشيات العراقية الطائفية والفكر التكفيري الارهابي الذي يسود المنطقة

Salam
Salem -

اتمنى اشوفك يا النقشبندي ان ترد على بعض التعليقات ..لانها ادانت مقالتك الركيكة وسقطت في امتحان الشهرة الذي وصله غيرك..ولن تصله ابدا حين تظن انك بكتابة مقالات كهذه تنجح...انت اصبحت مثل الفضائيات المغرضة...تسكب الزيت على النار بدل ان تسكب الماء..

حمدا لله
كريم الكعبي -

اتطقك الله بالحق ايها الشيخ الجليل ولكم في ال الرسول اسوة حسنة وما ينطبق على اكثر قراء هذا الموقع من المناوئين للشيعة بحجة بشار او غيره ( ان اكثرهم للحق كارهون)

الى اذكى اخواتة
فول على طول -

اذكى اخواتة سالم تعيق 65 يقول : أنا اريد من اي شخص ان يقف قرب الفول الفلفول قرب راسه ليمسك قطيرات الذكاء التي تتناثر من راسه..حرام تضيع بالارض ... يقول الميديا فضحت الاسلام بتعليقه رقم ٦٠ ...ومتى كان المسلون يخفون القران واياته...؟ في معظم مساجد العالم من الاندلس.. لاستنبول ..الصين..رايت الايات القرانية مكتوبة على الجدران ..اتحدى الفول ان يجد نص من الانجيل مكتوب في الكنائس . -..انتهى الاقتباس . أؤكد لك أنك أنت أذكى اخواتك والفول ليس عندة ذرة منك ولكن نسألك : بأى لغة كتب القران فى مساجد الأندلس واستنبول والصين ؟ وهل أردوغان - وهو أكبر رأس فى تركيا - يعرف يقرأ العربية ؟ ولماذا اللة عندكم يعرف اللغة العربية فقط ؟ وكم مؤمن فى العالم يعرفون أو يفهمون لغة القران ؟ أليس هذا دليل على الذكاء الخارق لالة المؤمنين ؟ أما عن الانجيل يوجد على كل كنبة عدة أناجيل فى كل الكنائس فى العالم وكل شخص يأخذ انجيل ويقرأ فية باللغة التى يعرفها ولا مشكلة فى ذلك ..فهمت ؟ والحقيقة أن عدم معرفة المؤمنين بلغة القران هو مصلحة للمؤمنين وللعالم أجمع وللمسلمين أولا ..لو عرفوها ونفذوها سوف تكون كارثة على العالم وأغلبهم سوف يترك دين اللة ..صدقنى أنا لا أمزح .

الموضوع أعمق رفض المختلف
عامر -

أعتقد الموضوع أكبر من موضوع التمييز ضد الشيعة. نحن كعرب نرفض المختلف عنا في أي شيء في الدين في المذهب في العادات في التقاليد في اللون في الجنس في اللغة بسبب العصبية وإعتقادنا أننا الأفضل والفخر العربي بالعائلة والعشيرة والإسم وفخرنا بأسمائنا لايقف عند حدود الى حد نلغي إسم البلد لنسميه بإسم عائلة. نحن أيضا نعرف سابقا أن العرب من قبيلة تغير على مرابع قبيلة أخرى وتقتل الرجال وتأخذ النساء والحلال وهم من أيضا عرب ومن نفس الديانة والمذهب والجنس والعادات والتقاليد. العربي يكرم الضيف ويقدم له أعز ماعنده كما سمعنا عن حاتم الطائي ولكن أيضا يسرق ليطعم الناس في مضيفه ويقف مفتخرا بذلك. ثقافتنا الاجتماعية يجب أن تتطور لتساهم بنقلنا الى مستويات متطورة أشبه بالأمم التي سبقتنا ولا يكون ذلك إلا بتغيير المناهج الدراسية المتخلفة التي تغذي التخلف لأطفالنا وعندما يتجاوزون الخامسة عشر تكون عقولهم قد غسلت الى الأبد من قبل أناس جهلة. نريد إرادة سياسية قوية قادرة على صنع التغيير المطلوب

Salam
Salem -

التعليق ٦٧ ياخذ من جميع التعليقات بعض الجمل ويضعها قرب بعضها بشكل غير متناسق على مبدا قص ولصق علما اني اويد المضمون

salam
Salem -

الفول تكتب له رد يجيب بموضوع اخر تماما من قلل ان اردوغان يتكلم العربية ؟ ومن قال ان الله يتكلم فق العربية ...؟ واضح يافلفول انك تكتب وانت نائم...اذهب اكمل نومك...لما تكون شبعت نوم اكتب ثانية .........

الموضوع اكبر من سنة وشيعة
علي البصري -

نعاظم الصراع الطائفي في الشرق الاوسط بعد نجاح الثورة الاسلامية 1979 ،كان حكام الخليج يتراجفون من شاه ايران الذي احتل جزر الخليج فلم يتكلم احد الا صدام في حينه وبعد سقوط شاه ايران خاف الجميع من امتداد الثورة وانتشارها فكان لابد من خطاب مماثل ورد موازي فكان احسن رد هو اشاعة الطائفية سني شيعي واوعزت امريكا لحلفائها في السعودية والادن واليمن ومصر في دفع الشقي صدام لمهاجمة ايران فكانت لها ما ارادت وبالتالي عمقت الصراع حيث قتل مليون انسان من الطرفين وتم تدمير العراق وايران وما يجري اليوم هو امتداد للصراع بين امريكا وايران وحرب بالوكالة عنها والرمز الجديد اسمه داعش صناعة مخابراتية من الموساد وCIA بتمويل خليجي لادامة الصراع في العراق وسورية ولبنان وامتد الامر لليمن .

وهل نسيت ما فعلوه
بالمسيحيين -

اليس غريبا ان يكون التناحر و الحقد و الشك هو السائد بين السنة و الشيعة و واحدهم يرفض التعايش السلمي مع الاخر في الوقت الذي تفتح فيه ألدول الأوروبية أبوابها للمسلمين و يمنحونهم الجنسية بالرغم من العداء التاريخي للمسلمين ضد الأوروبيين و و بالرغم من كون الدين الاسلامي يحث اتباعه على قتال كل من ليس مسلما و كل أديان العالم و على نفس المنوال الدول الاسلامية تضطهد و تطرد مواطنيها المسيحيين بالرغم من ان الدين المسيحي لا يحث اتباعه على قتل المسلمين و بالرغم من ان المسيحيين لا طموح لهم بالسلطة و لا يحيكون المؤامرات و لا الفتن ضد بلدانهم و يريدون العيش بمساواة و كرامة في اوطانهم التي احتلها المسلمين و كل ما يريدوه هو ان يكف المسلمون شرهم عنهم ! لكن حتى هذه الأمنية البسيطة يستكثرها عليهم مواطنيهم المسلمون علما ان المسيحيين هم أهل البلاد قبل الغزو الاسلامي لبلدانهم (مثل العراق و سوريا و مصر و كل دول الشرق العربي ) ،و ليسوا غرباء وافدين مثلما هم المسلمون في اوروبا

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

.الى اذكى اخواتةفول على طول - GMT 19:04 2015 الجمعة 23 أكتوبر اذكى اخواتة سالم تعيق 65 ليس عندة ذرة منك ولكن نسألك : بأى لغة كتب القران فى مساجد الأندلس واستنبول والصين ؟ << اممممممممممممم بأي لغة بنفس اللغه اللي كتبت في الجامعه الامريكيه >>(تناقل المغردون على تويتر منذ أشهر صورة ترجمة إنكليزية لآية من القرآن نقشت على حائط في أحد مباني كلية القانون في جامعة هارفارد.والآية هي الـ135 من سورة النساء: "يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوْ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ إِنْ يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَى بِهِمَا".وربما كان أول من نبه إلى هذه الآية الطالب السعودي عبدالله الجمعة الذي يدرس الماجستير في كلية القانون في جامعة هارفارد. وكان قد نشر في 10 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي صورة الآية المترجمة على تويتر مع توضيح بأنها "مكتوبة على حائط في كليتنا كلية القانون بجامعة هارفارد ضمن عبارات عظيمة حول العدالة". لكن سرعان ما انتشرت الصورة على موقع تويتر وأخذت نسخ عنها وكان الوصف الملحق بها بأن كلية القانون اختارتها "كأعظم عبارة عن العدالة في التاريخ"، وبأنها "نقشت على مدخل كلية القانون في جامعة هارفارد"، مع أنها كانت على حائط داخل أحد المباني في الكلية.)) << حاسبهم اذا تقدر

انت قاري التاريخ بالمقلوب
اخ اخ اخ -

ماكان يوجد حقد وللا شك بين السنة والشيعة اصلا ماعندنا هذاك التمييز روح للعراق وشوف في تزاوج تقريبا في كل عائلة فيها تزاوج بين سنة وشيعة. بس لانك متقوقع فماتشوف هالاشياء. والي جاب الكر هم الفرس. والان عندنا شيعة الصفوية و داعشي لو بايدهم يحرقون اللكل وهم وحدهم يعيشون يتكلمون بالاسلام وهم ابعد نقطة من الاسلام.

جهلة ومسوين حالهم فاهمين
اخ اخ اخ -

لايعرفون بان العربي كل من اتى اليه اعتبره من اهل الدار حتى اذا كان هناك ثار. على طول السنين عشنا ومجتمعاتنا مملية بمختلف الاعتقادات مسيحي مسلم ويهودي بكل اشكالهم والصابئي و المجوسي والهندوسي عشنا معا ولكن الغرب الذي تتفاخرون لم يستطع ان يعيش مع من يختلف معه في العقيدة او بالاصح الكنيسة. قبلوا اليهود بعد ان طردوا من اسبانيا فقط لان كان لهم المال. وفي العقود الاخير اصبحوا يتقبلون الغير لان الكنيسة لم تعد تتدخل و اما الان جزب الكنيسة في المانيا قبل ان يستقبل لانه يعتبرها جزء من التبشير. ولكن الحقيقة المرة الكنيسة تفضل الانسان يعيش بدون دين من ان يتبع غير كنيستها. فلهذا حالات الزنى واولاد الزنى بالصاعد ياملة مسيح روحوا وانقذوا جماعتكم واتركوا الباقين.

رسالة للذي لاينسى
اخ اخ اخ -

لاني الذي اعرفه العرب المسلمين لم يفعلوا في اسبانيا مثل ما فعلت اسبانيا بقيادتها وتمويل الكنيسة لسفنها ودخلت وسكتت على كل مافعل في امريكا. وللذي لاينسى ممكن نسى كيف اخذت الكنائس اطفال من افريقا ليكونوا عبيد على اساس تعيشهم في جو مسيحي. وممكن لاتعلم بان في استراليا اخذوا الاطفال من اهاليهم واعطوهم لعوائل مسيحية ليكونوا خدم و وبعد مئات السنين تعتذر الحكومة و عدد من رجال الدين حتى لايغطي عددهم اصابع اليد الواحد. ولم يخرج اي اعتذار لاي كنيسة على وجه الارض لما قامت به ان كانت من محاكم التفتيش او استعباد شعوب حرة او احتلال والغاء اصحاب الارض وتعيين انفسهم الاسياد او اعطاء ارض امنة و لم تعتدي على احد فقط ليكفروا عن اخطائهم ولابهمهم ان يقضوا او يمحوا او يشلوا اي شعب يريدون. ياعزيزي الاسلام لم يقم بهذه الافعال. ارجع واتذكر زين. وانتبه لكل كلمة تكتبها لانك ستحاسب. انتبه انني لا ابرء المسلمون لما فعلوا ويفعلون باسم الاسلام ولكن طريقة التبشيرية الي تقومون بيها لاتختلف عن اسلوب ابليس مع ادم وحواء