فضاء الرأي

شيخ الأزهر يخلط الحلو والمر

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لا يخفى على احد مكانة الازهر لدى السنة المسلمين ومكانة شيخ الازهر، فيكاد ان يكون شيخ الازهر اكبر شخصية قيادية دينية في السنة من المسلمين بمختلف مذاهبهم. وعليه فان لكلمته مكانة ووقع خاص ودور في تطوير وتنوير الرؤى لدى عامة الناس، ومن هنا فان متابعة ما يقوله ويصرح به امر مهم، ونقد أقواله يأتي من كونها قد تحمل مضمونا ملتويا يمكن ان يكون مدعاة لمواقف اكثر سلبيية مما يجري في الواقع وان كانت الغاية منها تطوير وتحسين المواقف ليس الا.

في كلمته التي القاها في اجتماع مجلس حكماء المسلمين في ميشخة الازهر، كشف الدكتور احمد الطيب ان مجلس الحكماء سيطلق 16 قافلة سلام حول العالم، لنشر السلام وتصحيح المفاهيم المغلوطة وحمل شعار موحد مفاده كل شعوب العالم نظراء في الإنسانية، في إشارة الى القول المنسوب للامام علي بن ابي طالب حيث يقول ان الناس نوعان اخ لك في الدين ونظيرلك في الخلق.

ان يطلق مجلس الحكماء قوافل للسلام في العالم فهذا امر محمود ومرحب به، ويجب دعمه، ولكن المشكلة ليست في ذلك بل في شعار الحملة وما تبتغي إصلاحه من المغلوط. فهو يقول (المفكرون والمثقفون والسياسيون ورجال الأديان يجب ان لا يصرفهم هول الصدمات من الأفعال الإرهابية عن واجب الانصاف والموضوعية ووضع الأمور في موضعها الصحيح فيما يتعلق بالفصل التام بين الإسلام ومبادئه وثقافته وحضارته وبين قلة قليلة لا تمثل وقم واحد صحيح بالنسبة لمجموع المسلمين المسالمين المنفتحين على الناس في كل ربوع الدنيا، وقد مررنا ما زلنا نمر باضعاف اضعاف هذه الهجمات الإرهابية التي شنتها جيوش وعصابا اتخذت من الأديان رداء وستارا لها).

انا اريد ان اسأل سماحة شيخ الازهر ولنترك المسحييين والعلويين والشيعة والشبك جانبا، هل حاول وضع نفسه موضع الازيدية وهم يرون فتياتهن تسبى وتغتصب وتباع في سوق النخاسة واطفالهن يتم اسرهم ويتم غسل ادمغتهم لكي يتحولوا الى قنابل بشرية تقتل الاف أخرى وقد يكونوا من أبناء جلدتهم، وسالبيهن واسريهم يصرؤخون الله اكبر ويرفعون شعار لا اله الا الله ومحمد رسول الله. ماذا عنهم في قمة حزنهم وخوفهم على فلذات اكبادهم، هل يريد سماحته منهم ان يفرقوا ويقولوا ان الإسلام برئ من ذلك، وهل يعلم سماحته ان هناك اكثر من سبعين مذبحة مماثلة حدثت لهم خلال القرون الثلاثة الأخير وتحت نفس الشعار، ماذا عليهم ان يستنتجوا، وخصوصا ان سماحته لم يكفر الدواعش ولم يستنكر الا بعد ان استنكرت بعض الدول!! وهل يدرك سماحته ان القلة القليلة التي لا تمثل رقم واحد صحيح ولا اعلم من اين اتى بهذا الرقم ولنفترض انهم بنسبة رقم واحد صحيح وليسوا ثلاثة بالمائة كما يقول ناقدوا الإسلام وليسوا اقل من واحد، هل يدرك سماحته ان عددهم يتجاوز العشرة ملايين شخص، عشرة ملايين من القتلة المجرمين الذي لا يكفرهم شيخ الازهر يتركون لكي يقتلوا ويسبوا وياسروا، ما ذنب ضحاياهم يا ترى، ام انهم ليسوا بشر وليس لهم قيمة بل القيمة في تعاليم لا تتلائم مع العصر ومع متطلباته وثقافته. واذا كان العالم قد مر بمثل هذه الهجمات الإرهابية من قبل فبالتاكيد ان العالم لم يكن قد ارتقى علميا وقانونيا ولكن لم يعرف اغلب الجرائم الا بعد حدوثها بعشرات السنين، لان الاعلام والعلم لم يكونا بهذا التطور بما جعل من تاثيرها اقل وقعا.

&وتابع شيخ الأزهر :"وعلى الذين أقدموا على جريمة حرق المصحف وبيوت الله في الغرب، وهي أفعال هي الأخرى تمثل إرهابا بكل المقاييس ووقود للفكر الإرهابي الذي نعاني منه، عليهم ألا يردوا علي الإرهاب بإرهاب مماثل، وليس من المنتظر منهم إهانة مقدسات الآخرين على مراى ومسمع من الناس.“ طبعا كلام غريب وعجيب يصدر من احدى اعلى المراجع الإسلامية السنية، فهو فقط يستنكر حرق المصحف وحرق بعض بيوت الله كما يقول في الغرب وهي قد لا تتعدى حالات تعد على أصابع اليد، وهو اذا كان محقا في ذلك، فاننا نسألة ماذا كان موقفه من خطف الفتيات المصريات و حرق العشرات من الكنائس وتدميرها، ليس في العراق وسوريا وباكستان واندونيسيا، بل في مصر حيث يقيم واخبارها تمتلئ بها الصحف المصرية، ام انها ليست بيوت الله، وماذا كان موقفه من تدمير وحرق الحسينيات في باكستان والعراق والمساجد وفيها مصحاف كثيرة وليس مصحقا واحدا، في الحروب الطائفية القائمة بين السنة والشيعة وبين الاثنتين والاحمدية وبينهم وبين العلويين وبينهم وبين البهائية ام ان هذه ليست مصاحف والمساجد هناك والحسينيات ليست بيوت الله؟

واذا كان سماحة شيخ الازهر يعتبر بيوت عبادة طائفة إسلامية معينة فقط هي بيوت الله وبيوت عبادة بقية الطوائف والأديان الأخرى ليست كذلك، فاذا من الإرهابي؟ الا يمثل هو الطرف الاخر من داعش ولكن بكلام معسل؟

تبقي الفقرة الأخيرة من كلمت والتي قال فيها ((لضرورة التصدي للفكر الإرهابي بكافة صوره وأشكاله وتجفيف منابع الفكر الإرهابي من خلال منظومة متكاملة من تشمل التعليم والثقافة والإعلام والشباب والخطاب الديني المعبر عن حقيقة الإسلام وشريعته، فضلا عن محاربة ثقافة الكراهية والحقد ونشر ثقافة الإخوة والمودة والزمالة العالمية)) فهي والحق يقال أساس حل مشكلة الإرهاب، لان الإرهاب أساسه فكري او ثقافي وليس لاسباب أخرى، فاذا كانت للاسلام حقا حقيقة أخرى مستلبة من قبل الارهابين فانه حان الأوان لاظهارها من خلال حصر وفضح لارهاب وتجريده من كل الأدوات التي يدعي انها إسلامية خالصة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الازهر
فول على طول -

شيخ الأزهر يعانى من الاسقاط مثل كل الذين امنوا . هو لا يجرؤ على مناقشة أو مناظرة الدواعش لأنة يعلم تماما التعاليم الداعشية موجودة ومن صميم الدين الأعلى . هو يعرف تماما أن الارهاب الدينى ماركة اسلامية - فقط لا غير - مسجلة وهى صالحة لكل زمان ومكان ونقدر أن نأتى لهم بالنصوص من صميم الدين الأعلى الذى لم يعترية التحريف . هو يحاول الصاق التهمة بأديان الأخرين وكأنة يريد أن يقول " محدش أحسن من حد " وكل الأديان سواسية ..محاولات فاشلة بالتأكيد وكذب مفضوح . فى خطاب سابق لة ومن مدة قريبة جدا ذكر فضيلتة أن اوربا حينما تخلت عن المسيحية تقدمت علميا والمسلمون حينما تخلوا عن الاسلام تأخروا علميا ...كلام تخاريف ولا يصدقة حتى المختلين عقليا ولكن هذا ما قالة . يؤكد فضيلتة - مثل كل المؤمنين - أن الارهاب لا دين لة حينما تكلم الذين امنوا عن موضوع اسلامى بحت يخصهم وتناقشهم فية تنحصر ردودهم كالاتى : أن الأديان الأخرى - خاصة المسيحية واليهودية - أديان محرفة وبها أبشع من الاسلام ...أو الانكار أو الهروب الى خارج الموضوع نهائيا وأن هناك شهادات لبعض الغربيين تنصف الاسلام ...تهريج بالطبع ولم يحل المشكلة ولم يجاوب على أى سؤال ..فعلا مساكين . . نحن لدينا الدليل لمن يرغب .

لايستطيع ان يكفر نفسه
صوت المستضعفين -

شيخ الازهر وغيره من شيوخ السنة لايستطيع ان يكفر الدواعش لانهم من نفس المدرسة الفكرية ونفس العقيدة ونفس كتب الفقه يدرسها في الازهر . هل بامكان شيوعي ان يكفر كارل ماركس ؟ كتب الفقه السني هي كتب الدواعش والقاعدة وقادتها ومنظريها تخرج العديد من قادتها من الازهر نفسه وكتب الاحاديث وابن تيمية هي ماتربوا عليه هناك . الفرق ان الدواعش ازالوا تقيتهم واحتفظ الاخرون بها والمضحك انهم يستغلون قول امير المؤمنين ع حين ارادوا ان يغيروا قناعهم للعالم لان شيعته وفقهه كانوا دوماً صورة الاسلام الجميلة للعالم

THE WORD OF GOD
ROSE -

IN THE BEGINNING WAS GOD AND THE WORD WAS WITH GOD AND THE WORD WAS GOD........THE PROBLEM IS THAT PEOPLE FOLLOWS MAN MADE WORDS AND IGNORE THE TRUE WORD OF GODS...IT IS FIGHT AGAINST GOD IN THE NAME OF GOD....WAKE UP FROM THE DARKNESS AND COME TO HIM WHO SAID I AM THE LIGHT OF THE WORLD , WHOEVER FOLLOWS ME SHALL NOT REMAIN IN THE DARKNESS BUT SHALL HAVE THE LIGHT OF THE LIFE...THANKS ELAPH

الازهر غير مؤثر !
طارق حسين -

في ضوء المستجدات على ارض الواقع، ودروس التاريخ نرى ان الازهر اصبح غير مؤثر على المسلمين. فلا القاعدة، ولا جبهة النصرة ولا داعش ولا ولا ولا العشرات من المنظمات الاسلامية صاروا يتبعون الازهر لابل اصبحوا يخالفونه وهذا بحد ذاته دليل الاوجه الكثيرة التي يحملها القرآن والتي تسبب في تضارب الاراء والممارسات... بصريح العبارة لا الازهر ولا اي مؤسسة اسلامية اخرى اصبح لهم تاثير فالكل يفعل حسب فهمه للقران والسنة ويختار ما يناسبه لتنفيذ اجنداته.

مسلم ام مسيحي او يهودي
الذين اشعلوا الحرب العالم -

الذين اشعلوا الحرب العالميه الاولى التي قتل فيها نحو 20 مليون انسان, والحرب العالميه الثانيه التي قتل فيها اكثر من 50 مليون انسان, هل كانوا متدينين؟؟؟؟؟؟ والاتحاد الزفتيتي الذي ذبح من ابناء بلده مايزيد من 50 مليون, هل كان مسلم ام مسيحي او يهوديه, ام ماذا؟؟؟؟؟؟ وووووووووو

(الذي أسس داعش)
لم يذكر ارهاب بشار -

الكاتب اختصر مقالته على .شيخ الأزهر... فقط ولم يذكر ارهاب بشار المجرم وشبيحته الدواعش ونوري المالكي (الذي سلح داعش بسلاح الجيش العراقي) وقاسم سليماني (الذي أسس داعش) اصحاب مشروع القتل الجماعي في العراق وسوريا . ايها الكاتب ..الخليج اليوم دولة عظمى فاين جماعتك الشيع ماذا فعلوا لشعوبهم ويمتلكون نصف اموال العالم ستبقى الخليج حامية للفقراء رغم انف الاعلام المظلل

(مفتي الإرهاب
أحمد بدر حسون -

"لو رجعنا قليلًا بذاكرتنا إلى تهديد أحمد بدر حسون (مفتي الإرهاب عصابات المجرم المعتوه بشار ) حين هدد أوروبا بتصريحه الشهير بأنَّ الآلاف ممن أسماهم استشهاديين جاهزون للرد في العمق الأوروبي، واستذكرنا مسيرات (شارلي إيبدو) المناهضة للإرهاب، وكيف غابت أعلام إيران والنظام السوري وحزب الشيطان اللبناني "الإرهابي" عنها، وربطنا ما يجري اليوم بتلك الأحداث، سيتكشف كثير من الحقائق التي ستُظهر هوية الفاعل بكل تأكيد"

التاريخ لا يرحمك
كفى -

حبذا لو يصمت هذا الرجل الذي تغوص الطائفية والعنصرية والفاشية الى أعماقه وأعمال طائفته. هلا يقول لنا السيد... كم قتل من الشعب السوري الأبرياء،الشيوخ والعجزة والأطفال والنساء دون ذنب اقترفوا؟ و المجرم المعتوه بشار ...كم من الأملاك والأراضي والممتلكات الخاصة به مصادرها ووزعها على أنصاره الأرهابيين الشيع ؟ وما هي الأعداد التي هجرها من الشعب السوري ؟ كفى . التاريخ لا يرحم . تلقائيآ ستسقط وستهزم داعش

ملالي قم
ولاتذكر إرهاب عصابات -

ماذا تسمي ذلك ايها الكاتب والمحلل....انك تلف وتدور ولاتذكر إرهاب عصابات المجرم المعتوه بشار و الدواعش و دجال الضاحية و ملالي قم ومذهبهم وكل من ايدهم وتعاطف معهم ومولهم ولاتذكر الحقائق .

ا الوحش المعتوه بشار
هو و والده. .الإرهابي -

مئات ألاف القتلى وملايين المهجرّين من الشعب السوري نتيجة جرائم وحش البراميل المتفجرة طوال قرابة خمس سنوات، حيث كل هذه الجرائم لم تجعل الدول مدّعية الحرية والديمقراطية أن تعمل على ازاحة هذا الوحش المعتوه بشار من كرسي الحكم المتسلط طوال 46 عاما هو و والده. .الإرهابي

من اين اتى الارهاب
أبو القاسم -

وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم.

دين الملالي المظلم الأسود
انظر الى أنظمة العراق -

انظر الى أنظمة العراق الشيعيه الحالية واسأل نفسك من يقوم بأدارتها و المنافقين والاتجاهات الشيع .. .انتم لو فعلا أصحاب حق وحقائق .لاصبح العراق جنة خضرا ء بين ايديكم ..ولكن فسد البحر والبر بما فعلت ايديكم .. دين الملالي المظلم الأسود الذي استغل فقراء ايران وتم بيع نساءه وكبتهن ودفنهن في البيوت واستغلالهن واستغلال البنت الصغيرة وتفخيذ الرضيعة هذه فتاويكم الشيعيه نريد مسحها ولن نسمح بنشرها بأسم الاسلام ..وسرق قوت الشعب بالخمس المبتدعة وغير الفتاوي المضلله البعيدة عن الإسلام الحقيقي

لدعم عصابات داعش
نوري المالكي -

كل عائلة بن لادن الصعلوك كانت تسكن طهران وكانت محمية من خامنئي عصابات داعش انطلقت من الموصل بعد ان اعطاها المالكي الصعلوك مئات سيارات التويوتا كما صرحت بذلك شركة تويوتا نفسها المال الوفير بيد داعش تركها لهم في صناديق البنوك عن قصد وتعمد نوري المالكي تم شراء النفط من داعش لدعمهم ولكي يستمروا في نشاطاتهم ودفع تكاليفهم بواسطة المالكي و المجرم المعتوه بشار اينما تخطط ايران للتوسع او الاستهداف فهي تستدعي داعش والاتجاهات الشيعيه لعمل ما في مدينة او منطقة وبعدها ترسل الحشد الشعبي التابع مباشرة لقم ولخامنئي بمفرده بدون اي علاقة للعراق به وبحجة الرد على داعش تقوم ايران باحتلال واذلال ونفي واعتقال الوف المواطنين المعاديين لسياستها

الاتجاهات الشيعيه
التي جلبت داعش -

جزء كبير من المشكلة التي تعيشها سوريا.. يعود إلى أنكم أيها الشيع عندما ثار الشعب على عصابات المجرم المعتوه المخلوع بشار ، قمتم بتوفير المأوى له والاتجاهات الشيعيه التي جلبت داعش وساهمت بدعمه وتسليم الاسلحه والملايين له ناهيكم عن تهريبها الدواعش من السجون أنتم وراء البلاء والمشاكل في سوريا والعراق ولبنان ، تستخدمون قنابلكم ضد هذا الشعب.

باوامر من طهران
وماذا تفعل مليشياتكم -

وماذا تفعل مليشياتكم واسلحتكم والمليارات في سوريا ياسيد ...تيري بطرس يبدو أنكم اصبحتم تهذون كسيدكم خامنئي ....الحكومة العراقية الشيعيه هي من اججت الطائفية في سوريا عبر ارسالها لمرتزقتها من دهماء ابو فضل العباس الى عصابات اهل الحق والى اخره من تسميات طائفية. لم يعرف الشعب السوري يوما الطائفية ولكن حكام بغداد الجدد ,,المالكي ساعد المعتوه بشار وباوامر من اسيادهم في طهران صدروا طائفيتهم المتخلفة الى سوريا ليس عبر السوريين ولكن عبر مرتزقتهم من شذاذ الافاق. كفاكم لقد اصبحتم اضحوكة للعالم. لقد مولتم ودربتم داعش وتدعون مقاتلتها وانتم من سلمها الموصل والرمادي. .

مع ملالي قم الأيرانيين
غلق الحدود -

العراق بحاجة إلى غلق الحدود وقطع العلاقات مع ملالي قم الأيرانيين ولحى دجال الضاحية إلى إشعارٍ آخر. العراق بحاجة بناء مدارس جديدة والعمل على مناهج تعليمية جديدة. العراق بحاجة إلى العمل المثابر في جميع المجلات واقتصار العطل الرسمية إلى ثلاثة أيام في السنة فقط (اليوم الاول من عيد الفطر، اليوم الأول من عيد الأضحى وعيد ميلاد السيد المسيح فقط). العراق بحاجة إلى دستور جديد حيث تكون أولى بنوده فصل دين ملالي قم عن الدولة. العراق بحاجة إلى حلّ جميع الأحزاب المرجعية واعتبارها منظمات إرهابية. العراق بحاجة إلى تقديم المالكي إلى محاكمة علنية. العراق بحاجة إلى حل جميع الميليشيات المرجعية العنصرية الشيعيه المتاجرة بالدين. العراق بحاجة إلى العودة إلى الزراعة وتشيع التصنيع والقطاع الخاص. العراق بحاجة إلى بناء محطات تحلية المياه والعمل على بناء محطات طاقة توليد الكهرباء. العراق بحاجة إلى الإهتمام بالجانب الصحي. العراق بحاجة غلق جميع القنوات الفضائية العنصرية الشيعيه المتاجرة بالدين المملوكة من قبل ملالي قم الأيرانيين تحوم حولهم الشبهات والذين يفتقرون إلى حسن السيرة والسلوك. و. اذا لم تتخلص الدول العربية من المشعوذين اتباع حوزة قم داعش وسماسرة الدين ملالي طهران وتبدا بتطبيق ﺍﻟﻌﺪﺍﻟﻪ فان نهايتها جدا جدا قريبة.

فشل الازهر
كمال كمولي -

بالرغم من ان الرئيس المصري السيسي طلب و للمرة الخامسة وفي مناسبات عديدة من الازهر وعلماءه ان يجددوا الخطاب الديني لانه ليس معقولا ان يكون الدين ضد الانسان ولكن الازهر لم يستطع فعل شئ يدور حول التجديد ولن يستطيع حتى في المستقبل لان ذالك معناه انفلات الامور الى حدود لا سيطرة عليها كما ان فشل الازهر في تكفير داعش بسبب استخدامهم لنصوص واحاديث في الكتب الاسلامية يرفع عن الازهر مصداقيته بتسيير قوافل الى دول العالم لتبيان ان الاسلام لا عنف ولا قتل للاخر فيه

المجرم المعتوه بش
أبواق عصابات -

السيد ا لكاتب بوق من أبواق عصابات المجرم المعتوه بشا يطلق مغالطات عجيبة غريبة ، يتكلم بنفس طائفي بغيض عن تاريخ زوره الفرس وملاليهم حبذا لو أنك تُثبت أن لا دخل عمائم الأيرانيين و الصفويين في سوريا والعراق ؛ ولا وجود فعلي لها على الأرض؛ وأن الحكومة العراقية مستقلة بقراراتها؛ واثبت له أيضاً أن أعضاء الحكومة الموقرة وكذلك أعضاء البرلمان الموقريين يعملون ليل نهار من أجل خدمة المواطن والبلد؛ واثبت له أيضاً أن رئيس الوزاء السابق لم يسرق فلساً واحداً من خزينة الدولة؛ ولا تنسى أن تثبت له أيضاً أننا في العراق نتمتع بخدمات عامة غاية في الرُّقي، من ماء صالح للشرب وكهرباء ومواصلات وشوارع مُعبدة علامات المنافق الشيعي .عموما الكيل الذى بة تكيلون يكال لكم ويزيد ...سوف تشربون جميعا من نفس الكأس ..

يخلط الحلو والمر..
تيري بطرس -

تيري بطرس يخلط الحلو والمر.....حبذا لو أنك تُثبت أن لا دخل عمائم الأيرانيين و الصفويين في السياسية العراقية؛ ولا وجود فعلي لها على الأرض؛ وأن الحكومة العراقية مستقلة بقراراتها؛ واثبت له أيضاً أن أعضاء الحكومة الموقرة وكذلك أعضاء البرلمان الموقريين يعملون ليل نهار من أجل خدمة المواطن والبلد؛ واثبت له أيضاً أن رئيس الوزاء السابق لم يسرق فلساً واحداً من خزينة الدولة؛ ولا تنسى أن تثبت له أيضاً أننا في العراق نتمتع بخدمات عامة غاية في الرُّقي، من ماء صالح للشرب وكهرباء ومواصلات وشوارع مُعبدة وفق أحدث المواصفات ومراكز بحثِ علمية مرموقة، ومستشفيات وضمان صحي واجتماعي

في أضابير التاريخ
جرائمكم مسطرة -

ابدتم الشعوب الأصلية للعالم الجديد في الأمريكتَين وأستراليا والعالم القديم وجزر المحيطات انتم الدواعش حقاً بل اجرامكم وإرهابكم جاوز داعش وكل السفاحين الذين عرفتهم البشرية بمراحل الا تخجلون ان جرائمكم مسطرة في أضابير التاريخ وذاكرة الشعوب الى الان - عصابات الدواعش و المرجع الداعشي همٌ صنيعة صفوية مجوسية

التكفير
احمد شاهين -

مشكلة المسلمين أنهم يعتبرون أنهم المميزون مع أن ألقرآن قال أن أليهودهم شعب الله المختار؟؟؟؟عيسى أبن مريم هو وجيه في الدنبا ووجيه في الأخرة؟؟؟؟سلام عليه يوم يولد ويوم يموت ويوم يبعث حيا؟؟؟؟واتباع المسيح عيسى ابن مريم كفار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وامة الأسلأم اللذين لم يؤكد في معتقداتهم سوى هم ؟؟ معتبرين انهم فقط هم المختارين؟؟؟من يفكر ويفسر يعرف حقيقة الأديان فقط هم والخوف فقط الهوف يمنعهم من التفكير لمعرفة الحقيقة ايا كانت

لا لحكم الدين
حفيد قريش -

للتخلص التفرقة المذهبية -لو تاخذون بهذه النصيحة.###1-التعليم وتقليل المنهج الديني بدرجة كبيرة###2-تطبيق القوانين المدنية بدون تردد###3-ابعاد رجال الدين المهوسين عن الافتاء كل يوم وكان الناس . سذج والعجب. ويقوم به مجموعة رجال دين غير متحضرين وكان لابد من تقنينه لمن يريد من الناس . واخيرا اقول###4-الدين لمن يرغب في وكل حسب دينه ومذهبه( اماكن العبادة-و-الاحوال الشخصية فقط) -المهم الفكر العلماني ودولة المواطنة وبث روح التسامح والتحرر لو طبقت القوانين المدنية من كل الحكومات دون استثناء انتهى كل شيء والا سنبقى مع المشعوذين الدجالين القتلة سفاكي الدماء الى الابد -ثم اهمية توافر عمل للشباب وهذا مهم جدا وتوفير وسائل الراحة حتى لا يصيبوا بالفراغ

للتذكير
عابر سبيل -

شيخ الازهر لا يمثل اهل السنة ولا الجماعة بل يمثل الجهة التي عينته فقط والدولة التي ينتمي لها .. شيخ الازهر لم يأتي لهذا المنصب لأنه رجل دين بل أتي لأنه من رجال السلطان والجميع يعرف هذه الحقيقة ... أرحمونا يرحمكم الله وبلاش نسب الفضل لمن لا فضل له .. الازهر والجماعة العربية لا تمثل لا العرب ولا اهل السنة بل تمثل دويلة متهالكة إسمها مصر يسيطر عليها فاسدون حتي النخاع ...

تاريخ الاٍرهاب المسيحي ١
ضد من تسميهم الكفار ؟! -

نظرا للكذب الشديد والتشويه المتعمد لصورة الاسلام من خلال ما يفعله النصارى على مواقعهم وفي ندواتهم من كذب وتلفيق على الاسلام حيث انهم يقولوا ان الاسلام دين الارهاب والقتل وان المسيحية دين الرحمة والمحبة والتسامحولاني جبلت على الا اصدق اي نصراني خصوصا نصارى مصر والعراق نقبت وبحثت عن بعض الحقائق التاريخية الهامة ووجدت ان التاريخ لم يشهد مجازر ولا قتل بدافع الدين اكثر من التي مارسها المسيحيين والمسيحية حتي عصرنا هذا سنبدأ بالعرض ان شاء الله من تواريخ قديمة بعض وعهد الحروب الصليبية كانت الكنيسة ورأس الدين هي المحرض الرئيسي على هذا الحربوكانت تسمي هذا الحرب حرب ضد " الكفار Infidels " بنفس هذا التعبير الذي يغضب النصارى حينما نقول عنهم كفار مع ان الكنيسة قد قالت على المسلمين هذا اللفظ Infidels كما اكدته الموسوعة الكاثوليكية التي قالت بالحرف ان هذه الحرب كانت موجهة ضد الكفار فهنا اول نقطة ونقول للنصارى كفوا عن النواح والبكاء والشحتفة المصطنعة عندما يقال عنكم انكم كفار فكما ذكرت ان الكنيسة كانت تقود هذه الهمجية ضد المسلمين ( الكفار ) وهي التي تحرض عليها والتي كانت تعتبر المشاركة فيها بالنسبة للمسيحيين كعبارة عن كفارة عن ذنوبهم وخطاياهم التي يقومون بها وكذلك الذي سيسقط منهم مقتول في هذه الحرب سيدخل الملكوت السماوي مباشرة وانها الخلاص من العذاب الاف السنين في الجحيم او جهنمواستمرت وقاحة الباباوات في هذا الوقت لدرجة انهم اعطوا كل محارب شارك في هذه الحرب صليب في يده مباشرة كمباركة لاعمالهم من قتل وحرق واغتصاب ويصبح منذ هذه اللحظة جندي الكنيسة The Roman Catholic church taught that going to war against the "Infidels" was an act of Christian penance. If a believer was killed during a crusade, he would bypass purgatory, and be taken directly to heaven. By eliminating what might be many millennia of torture in Purgatory, many Christians were strongly motivated to volunteer for the crusades. "After pronouncing a solemn vow, each warrior received a cross from the hands of the pope or his legates, and was thenceforth considered a soldier of the Church."

تاريخ الاٍرهاب المسيحي ٢
ضد من يسمونهم الكفار ؟! -

وكانت موجات الهمجية المسيحية الكنسية الاولى والتانية من اقذر ما شهد التاريخ البشري فقد طلب الامبراطور الكسيوس Alexius راي الكنيسة حينما اراد ان يقوم بهذه الحملة التي تعتمد على القتل واستخدام السيف فالكنيسة لم تقل له ان المسيحية وان الدين يقول من لطمك على خدك الايمن فحول له الاخر واحبوا اعداؤكم بل قام البابا اوربا الثاني Urban II القذر لقيام حملة على المسلمين الكفرة لقتلهم بحد السيف كما يقول الكتاب المقدس وكانت بشائر هذه الحملة وهي في مجرد الطريق على الطريق من نهر الدانوب والراين قاموا بالسرقة والنهب والقتل والسحق لكل واغتصاب raped لكل ما في طريقهم مع ان المفترض ان هؤلاء جنود الكنيسة الذين قلدهم الباباوات الصلبان وفعلوا هذه الجرائم الوقحة وهم ذاهبون لنصرة الدين‏Emperor Alexius asked Pope Urban II for assistance. On 1095-NOV-27, the Pope called on Europeans to go on a crusade to liberate Jerusalem from its Muslim rulers. "The first and second wave of Crusaders murdered, raped and plundered their way up the Rhine and down the Danube as they headed for Jerusalem." وفي الطريق تم قتل في هذه الحرب المقدسة حوالي 12000 يهودي في الطريق فقط بعد ان خيروهم اما ان تتنصر واما ان تقتل embrace the Cross or die وعند الدخول القدس تم قتل 6000 يهودي آخر بما فيهم النساء والشيوخ والاطفال عن طريق حرق النار فيهم وهم احياء ، وفي نفس الوقت توجه نحو 30000 مسلم الي المسجد الاقصي للاحتماء فيه من هجمية هؤلاء المسيحيين الا انهم حرموهم بحد السيف بدون اي رحمة كما يقال الكتاب المقدس ‏ore of trained soldiers. On the way to the Middle East, they decided that only one of their goals was to wrest control of Jerusalem from the Muslims. A secondary task was to rid the world of as many non-Christians as possible - both Muslims and Jews. The Crusaders gave the Jews two choices in their slogan: "Christ-killers, embrace the Cross or die!" 12,000 Jews in the Rhine Valley alone were killed as the first Crusade passed through. Some Jewish writers refer to these events as the "first holocaust." Once the army reached Jerusalem and broke through the city walls, they slaughtered all the inhabitants that they could

تاريخ الاٍرهاب المسيحي ؟
ضد من يسمونهم الكفار ؟! -

ونعود مرة اخرى لخطاب البابا اوربا الثاني الذي وقف في مدينة كليرمون الفرنسية والقى خطبة عصماء حرض فيها على قتل وفناء الكفار ( المسلمين ) the Pope exhorted the assembled multitude to wrest the Holy Land from the hands of the Infidel وان الرب بذلك سيتخلصهم من جميع ذنوبهم ففرح الجميع وباركوا هذا وقالوا انها مشئية الرب‏In response, Pope Urban II called a conference at the city of Clermont, France in 1095, concluding the eight days of deliberation with one of history''s most influential speeches. Mounting a lofty scaffold, the Pope exhorted the assembled multitude to wrest the Holy Land from the hands of the Infidel and assured them that God would absolve them from any sin associated with the venture. His words fell on receptive ears as the crowd responded with cries of "It is the will of God!", "It is the will of God!". The Crusades had begun.وعند دخول القدس وتحطيم اسوارها تدفقت جيوش الهمج الصليبيين المسيحيين لداخل القدس وطارد الفرسان المسلمين الذين كانوا موجودين هناك بالسيف ( كما يقول سفر اللاويين وتطاردون أعداءكم فيسقطون أمامكم بالسيف ) وتمت عملية المهاجمة والمطاردة والتحريم حتي قاربت مكان الهيكل المزعوم وتم قتل الجميع في مذبحة مخيفة وصل فيها دماء المسلمين حتى كاحل القدم اي دم للركب كما نقول بالعامية وهذا ما قالوا عنه انها مشيئة الرب‏One of our knights, Letholdus by name, climbed on to the wall of the city. When he reached the top, all the defenders of the city quickly fled along the walls and through the city. Our men followed and pursued them, killing and hacking, as far as the temple of Solomon, and there there was such a slaughter that our men were up to their ankles in the enemy''s bloodوكان بعد ذلك المشهد في مكان الهيكل انه ممتليء بجثث المسلمين العرب خصوصا انهم ظلوا طيلة اليوم يدافعون عن نفسهم ومن شدة القتل كما يصور الكتاب الغرب كانت ساحة الهيكل ممتلئة بدماء المسلمين هل يتخيل اي انسان المنظر ان يكون امامه حمام سباحة عبارة عن دماء ؟ ولكن هذا ليس حمام سباحة انها ساحة كبيرة فتخيلوا المنظر وكله بمباركة الرب والباباوات والصليب اما الاحياء هناك من الرجال والاطفال و

زعيم الازيدين يرد على
تدليسات الانعزاليين -

قال انور معاوية امير الأيزيديين في العراق والعالم, ان تصريحات "الدكتاتور البارزاني وحزبه مرفوضة لضم شبر واحد من اراضي سنجار وانهم السبب الرئيسي لكارثة سنجار ولعبتهم انكشفت وكان على السياسيين الشرفاء في العراق والعلم الرد عليه".وأضاف معاوية ان "تصريحات الدكتاتور مسعود البارزاني الهوائية لضم سنجار الى الاقليم وتغطية فشله امام الشعب الكردي وفرض العضلات على حكومة بغداد الضعيفة نحن نرفضها جملة وتفصيلا وسنجار عراقية بحته تاريخيا".ولفت معاوية "ان هذا التصريح العشوائي لم يأتي من فراغ وفي وقت المناسب ليخرجه بوجه ابيض امام الشعب الكردي بعد احداث سليمانية ولكم التفاصيل ان الكارثة الابادة الجماعية التي حلت باليزيدية كانت خطة مرسوم بدقة لتهجير اليزيدية والمسيحين من اراضيهم والاستلاء عليها وان هذا الارض لا من قريب ولا من بعيد تاريخيا كانت ضمن خريطة ما يسمى بكردستان يوم ما. انها خطة مدروسة بدقة لا يستهان بها وجاءت على شكل تسلسل احدث لم تأت بالصدفة الى ان انتهت بالهجوم الكاسح على سنجار والمناطق الاخرى وهنا تتسلسل الاحداث نعيدها للتاريخ:صرف مليارات لتزوير التاريخ اليزيدي وبناء جمعيات وشراء ذمم مرة وبالتهديد مرة أخرى.. ان سياسة الحزب الديمقراطي الكردستاني العنصرية هو بناء جيل كامل لا يتحدث اللغة العربية في مناهج الدراسية والدورات الثقافية وقطع الطريق عن اهالي المنطقة لزيارة بعضهم البعض في كل الاحوال الا بموافقة حزب البارزني ولم يقف عند هذا الحد. بل تدخل في اصغر الامور وفرض عدم لبس العكال واللباس العربي او زيارة الفاتحة لقطع العلاقة الاجتماعية فيما بينهم. بدء بشراء الارضي والمنازل كشفناهم و الامر أفشل خطتهم.لم يحاسب اي ضابط او جندي عندما هجموا على شيخان وكذلك التجاوز السافر على مزارات اليزيدية في المنطقة وبنفس الوقت بدأت حملات من بعض الرجال في الجوامع والاسلام براء منهم بتحليل دم اليزيدي من دون ان يحاسب واحد منهم قانونيا مما ادى الى هجوم اخر بخطة مدركة للهجوم على محلات وفنادق ومنازل اليزيدية والمسيحين في زاخو ودهوك والايقاع بين الحزب الاسلامي واليزيدية وانكشفت الخطة.

قوافل التصحيح
خوليو -

فكرة جميلة بإرسال قوافل التصحيح ،، ياترى ماذا سيكون جواب تلك القوافل لو أن طالباً يقرأ ويفهم ما يقرأ سألهم لماذا يقول كتابكم وإنما المشركون نجس فلا يقربوا البيت بعد عامهم هذا ؟ ولماذا يقول قاتلوا الذين لايؤمنون بالله وباليوم الآخر وقاتلوا الذين لايحرمون ما حرم الله ورسوله وقاتلوا الذين لايدينون بدين الحق من أهل الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون ؟ وكيف سيكون تصحيح الفهم الخطأ عندما قسم الناس لمؤمنين وكافرين ،، أهو حقاً غير موجود ذلك التقسيم ؟ وماذا سيكون الجواب على سائل ما إن سأل هل هي داعش أول من كفرت الناس ؟ ومن هو أول من كفر الناس ؟مهمة شاقة وصعبة وننصح بأن تتجه القوافل لمناطق داعش لتصحيح الفهم لنرى من يُقنع من ،، الدواعش الذين يطبقون الدين الحنيف بحذافيره أم القوافل التي ستذهب للتصحيح ؟ أرحب بعودة العزيز فول للتعليق فقد افتقدناه فيا مرحباً ،، وأعود فأقول مهمة صعبة سماحة المفتي .

.............
خليجي اؤمن بالتقمص -

اقول الكلام مع الاسف---شيء لايصدق ولا في الاحلام فتوى قالها الشيخ الفوزان —تقول يجوز قتل تارك الصلاة هذا ورد بسؤال من موظف الى الفوزان ان صاحبه بالعمل لا يصلي–قال له علية أي يستتاب-واذا رفض ولم يصلي يجوز قتله—كلام الفوزان خطير—يعني اجاز قتل تارك الصلاة–

داعش فكرة مسيحية اساساً
أيها الانعزاليون الحقدة -

يستميت التيار الانعزالي في دمغ المسلمين كلهم على الجملة بالارهاب ويتخذون من داعش وممارستها شهيدة على الاسلام والمسلمين ويعنون على شيخ العسكر بالأزهر انه لم يدن ممارسات داعش ولم يعتبرهم كفاراً ؟! وانا ادري انه اجتمعت كل المجامع الاسلامية وكل المسلمين السنة ان داعش كفار فجار فهل سيرضي عنهم التيار الانعزالي كتاب ومعلقين في ايلاف ؟ ولماذا يرفضون حقيقة إن فكرة إنشاء تنظيم «داعش» هي في الأساس فكرة أميركية تحققت تدريجياً بعدما دعمتها تركيا ودول عربية أخرى بالمال والسلاح. أي الدول التي ترى مصلحتها في وجود جسم سياسي سُنّي يوازي الوجود السياسي الشيعي في عراق نوري المالكي. ولم يكن هدف إدارة الرئيس أوباما الاكتفاء بإحياء حروب النقائض، وإنما تعدتها بغرض احتواء زخم «الربيع العربي» فوق رقعة شطرت جغرافية سورية والعراق. ومن المؤكد أن سرعة إسقاط الأنظمة القائمة في تونس ومصر وليبيا أعطت واشنطن سبباً إضافياً لخلق تنظيم شرس قادر على اجتذاب الطبقة الراديكالية في العالمين العربي والإسلامي.

المسيحي الانعزالي شخص غير
سوي يحترف الكذب المقدس -

المسيحي الانعزالي رغم دعاوي المحبة والتسامح عنصري بطبعه ليس ضد المسلمين بل ضد بقية الأعراق بل انه عنصري ضد بني جلدته ودينه من غير طائفته مثل الارثوذوكسي الضال فول الامر الذي وصل الى حدوث حروب أهلية طاحنة بينهم ذهب ضحيتها ملايين ، ثم قام المسيحيون بارتكاب فضاعات ضد غير المسيحيين من الوثنيين واليهود والمسلمين أدت الى إبادة وقتل ملايين هذا يثبت فشل التعاليم المسيحية وفشل وصايا المسيح في خلق شخصية مسيحية سوية خذ عندك هنا في ايلاف وفي حوار التعليقات ابلغ دليل على ما نقول ان تعليقات الانعزاليين المسيحيين تنز بالكراهية والحقد الكنسي السرطاني على المسلمين السنة مع ان المسلمين لم يضروهم بشيء فهاهم في المشرق بالملايين ولهم آلاف الكنايس وتعتبرهم الدساتير مواطنين مساوين للمسلمين في الحقوق والواجبات ولهم فوق البيعة معاملة خاصة جعلتهم مدللين الى درجة انهم من الملل يتسلون بشتم الاسلام السني وسب المسلمين على مدار الساعة في هذا الموقع ومواقعهم الامر الذي يؤكد نظرية ان المسيحي عنصري مهما احسنت اليه ويرى نفسه احسن منك بل انه يرى ان طائفته الدينية افضل من الطائفة المسيحية الاخرى وهكذا الامر الذي يؤكد فشل التعاليم والوصايا في خلق شخصية مسيحية سوية متصالحة مع الناس ومع نفسها .

سؤال جريء للانعزاليين
الكنسيين الفشلة الحقدة -

ترى لو ان شيخ الأزهر اصدر فتوى بإخراج داعش من الاسلام والعشرة ملايين الذين يُزعم انهم منهم هل سيرضي هذا الكنسيين الانعزاليين عنه ؟ ام انهم لن يرضوا عنه حتى ولو اتبع ملتهم ، عندها سيكون مسيحيا من الدرجة الثانية والثالثة وموضع دائم شك منهم ؟!

معنى ترهبون يا كنسي
انعزالي جاهل حقود -

نقول للانعزاليين الجهلة بالاسلام وجهلة بدينهم ان آية ترهبون فالمقصود هنا الردع والزجر وشل قدرة العدو على التفكير والنزوع الى الاعتداء على المسلمين ، وليس الاعتداء على الآخرين بلا سبب وفي كتابنا الاعتداء على الأبرياء محرم تماماً لا تعتدوا. انه لا يحب المعتدين ، وان كنت مسيحي فلماذا نجا اجدادك من الاٍرهاب وتسلسلت منهم حتى وصلت الى ايلاف لتسيء الى المسلمين وكتابهم. يا مسيحي انعزالي. اكعد معووج وتكلم عدل وروح شوف تاريخ مسيحيتك الهمجي قبل ما تتكلم

ردا على بتوع المناخوليا
التكفير اختراع مسيحي اصلا -

على خلاف ما يروجه ابناء القسس والرهبان من الذين كفروا حتى بتعاليم مخلصهم فإن التكفير ليس اختراع الاسلام فهو قبله في اليهودية والمسيحية غير ان التكفير في الاسلام لا يسلب الاخر حياته بل يضمن له الى جانب ذلك عرضه وماله وله حرية الاعتقاد الديني وممارسة هذا المعتقد والتحاكم الى قانونه ولو كان الاسلام كما يروج الانعزاليون الكنسيون الحقدة من ابناء القسس والرهبان ما بقي في الشرق الا المسلمين ولما تسلسل هؤلاء من اجدادهم الكفار ليصلوا الى ايلاف ليشتموا المسلمين ويسبوا الاسلام المهم هنا ان التكفير في المسيحية وانظروا هنا اقوال اباءكم القسس والرهبان حول التكفير الذي لو امتلكت الكنيسة سلطة لنفذت حدوده عليكم كمخالفين ومرتدين ولقتلت به المسلمين بلا رحمة يقول باؤكم القسس والرهبان مثلا الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! كل هذا التكفير وليس عندكم تكفير ؟!!

ردا على المناخوليا
معنى هذه الاية -

قاتلوا الذين لايؤمنون بالله وباليوم الآخر وقاتلوا الذين لايحرمون ما حرم الله ورسوله وقاتلوا الذين لايدينون بدين الحق من أهل الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون نزلت هذه الايات في التصريح للرسول العربي وصحابته في الرد على عدوان الوثنيين العرب والمثلثة الرومان المعتدين و رد العدوان حق لكل انسان ان يدافع عن حياته وعرضه وماله وسبب نزول هذه الايات قتل احد زعماء العرب المتنصرين المولى من جهة الروم قتله لرسول رسول الله ومعلوم ان قتل السفراء محرم وانه مدعاة الى شن الحروب بين الدول ان نشر الاية بدون ذكر اسباب النزول تدليس يمارسه ابناء القسس والرهبان من الانعزاليين الحقدة فاحذوروا يا مسلمين

باعتراف مطارنتهم المسيحي
لا يفهم عقيدته ؟! -

ردا على سؤال لموقع وصحيفة حول حقيقة أن المسيحيين أنفسهم لا يفهمون معنى الثالوث الأقدس، رد المطران ماركوتسو قائلا: نعم وهذا طبيعي لأنها حقيقة لاهوتية والعقل البشري لا يستطيع ان يستوعب الحقيقة الإلهية .أضاف المطران ماركوتسو بالقول: الكنيسة وضعت الأسرار السبعة كي نشارك الله في محبته وحياته واليوم نمنح أولادنا وبناتنا سري التثبيت والمناولة وهذه نعمة كبيرة جدا لأن الروح القدس يحل عليهم وعلينا كي نكون في هذا اليوم أكثر طهارة وقداسة ل نواجه مشاكل وتجارب الحياة ونسير على الانجيل المقدس والعيش المشترك بين الجميع.أن الله واحد في ثلاثة أقانيم الآب والإبن والروح القدسأين ذكر يسوع في الأنجيل أنه واحد من ثلاثه أقانيم و أن الله متجسد فيه يا مطران؟نحن لا نعبد ثلاثة آلهة، بل بإله واحد هو إله المحبةهكذا أصبحوا أربعه ألهه "بأسم الأب و الأبن و الروح القدس إله المحبه= إله واحد أمين" *لا تعليق*من لا يفهم جيدا ما نسميه الثالوث الأقدس ويعتقدون ان هذه العقيدة هي عقيدة اشراك، ولكننا لسنا مشركين.قمه التناقض يا سياده المطران فأنت تقول المسيحيين أنفسهم لا يفهمون الثالوث المقدس و تتهم المسلمين بعدم فهم عقيدتكم فكيف تعرف أنك ليس بمشرك إذا كنت لا تستوعب ما تعبد؟وردا على سؤال لموقع وصحيفة حول حقيقة أن المسيحيين أنفسهم لا يفهمون معنى الثالوث الأقدس، رد المطران ماركوتسو قائلا: نعم وهذا طبيعي لأنها حقيقة لاهوتية والعقل البشري لا يستطيع ان يستوعب الحقيقة الإلهية.إثبات التناقض مع النقطه السابقه فهذا دينكم يا عباد يسوع أنتم أنفسكم لا تعلمون ما تعبدون!وأضاف المطران ماركوتسو لموقع وصحيفة بالقول: الكنيسة وضعت الأسرار السبعةإذا لماذا يغضب النصارى عندما نقول أن إنجيلهم محرف إذا اخترعت الكنيسه من رأسها الأسرار السبعه و جعلت خرافها يتبعونها و كأنها كلام يسوعهم؟سؤال لكل مسيحي أي شيء أفضل أن تتبع كلام الكنيسه المخترع و لم يذكره يسوع أم الأمتناع عن كل ما لم يذكره يسوع؟إذا أمتنعتم عن كل ما لم يقوله يسوع فستأتون مسلمين لأن يسوع لم يقل أنهالله المتجسد أو الله يتكون من 3 أقانيم و هو مشترك فيهما و لم يقل أنه أتى ليخلص العالم من خطيئه أدم و لم يذكر الأسرار ال 7 إلخ.....كفاكم إنقياد للكنيسه و كأنكم خراف مسيره يتم إستغلال عقولها المغيبه!

الدعاشنة المسيحيون
تاريخ -

يا استاذ كاتب المقال فالغرب المسيحي المحتل للشرق الاسلامي قتل منهم اربعون مليون مسلم لكي يحافظ على اتفاقية سايكس بيكو التي تقسم الوطن الاسلامي هل نسيت مذابحة في في شمال افريقيا من مصر الى المغرب واكبر جرائمه في الجزائر حيث قتل من شعبها عشرة ملايين ولا هؤلاء مش بشر حسب منطق الانعزاليين طيب والمذابح الذي ارتكبها الفرنساوية في الشام والانجليز في العراق واليهود في فلسطين بحسبانهم غزاة اوروبيين زعموا انهم يقيمون لهم وطن على ارض بلا شعب ؟! انتم الانعزاليون مصابون بالحقد وبه تموتون وتتعفنون

الجزية اختراع مسيحي اصلا
ردا على المناخوليا -

ان الجزية ليست اختراع الاسلام وانها سابقة عليه وان المسيحي دفعها للمسيحي صاغرا لما انتصر عليه والدليل على ذلك اولا فى العهد الجديد عندما سأل اليهود سيدنا المسيح عن رأيه في أداء الجزية التي كانوا يدفعونها للرومان, أقر بحق القياصرة في أخذها(الفانديك)(انجيل متى)(Mt-22-17)(فقل لنا ماذا تظن.أيجوز ان تعطى جزية لقيصر ام لا.)(الفانديك)(انجيل متى)(Mt-22-21)(قالوا له لقيصر.فقال لهم اعطوا اذا ما لقيصر لقيصر وما للّه للّه.)(الفانديك)(انجيل متى)(Mt-22-19)(أروني معاملة الجزية.فقدموا له دينارا.)(الفانديك)(انجيل متى)(Mt-22-20)(فقال لهم لمن هذه الصورة والكتابة.)(الفانديك)(انجيل متى)(Mt-22-21)(قالوا له لقيصر.فقال لهم اعطوا اذا ما لقيصر لقيصر وما للّه للّه.)بولس أكد على ضرورة الالتزام بها وذلك في قوله فى(الفانديك)(الرسالة الى رومية)(Rom-13-7)(فاعطوا الجميع حقوقهم.الجزية لمن له الجزية.الجباية لمن له الجباية.والخوف لمن له الخوف والاكرام لمن له الاكرام)ثانيا فى العهد القديم -بنو اسرائيل عندما دخلوا بأمر الرب إلى الارض المقدسة مع نبيهم يشوع أخذوا الجزية من الكنعانيين (الفانديك)(يشوع)(Jos-16-10)(فلم يطردوا الكنعانيين الساكنين في جازر.فسكن الكنعانيون في وسط افرايم الى هذا اليوم وكانوا عبيدا تحت الجزية) وفي سفر القضاة 1 : 1 نجد ان بنى اسرائيل سألوا الرب قائلين(الفانديك)(القضاة)(Jgs-1-1)(وكان بعد موت يشوع ان بني اسرائيل سألوا الرب قائلين من منّا يصعد الى الكنعانيين اولا لمحاربتهم.) (الفانديك)(القضاة)(Jgs-1-2)(فقال الرب يهوذا يصعد.هوذا قد دفعت الارض ليده.) (الفانديك)(القضاة)(Jgs-1-30)(زبولون لم يطرد سكان قطرون ولا سكان نهلول فسكن الكنعانيون في وسطه وكانوا تحت الجزية.)(الفانديك)(الملوك الأول)(Kgs1-4-21)(وكان سليمان متسلطا على جميع الممالك من النهر الى ارض فلسطين والى تخوم مصر.كانوا يقدمون الهدايا ويخدمون سليمان كل ايام حياته.) (الحياة)(الملوك الأول)(Kgs1-4-21)( وامتد سلطان سليمان على جميع الممالك الواقعة ما بين نهر الفرات إلى أرض الفلسطينيين وحتى تخوم مصر. فكانت هذه الممالك تقدم له الجزية وتخضع له كل أيام حياته

هل انتشر الاسلام بالسيف ؟
شهادة مسيحي غير انعزالي -

صدرت دراسة لباحث مسيحي مصري هو الدكتور نبيل لوقا بباوى تحت عنوان : (انتشار الإسلام بحد السيف بين الحقيقة والافتراء) رد فيها على الذين يتهمون الإسلام بأنه انتشر بحد السيف وأجبر الناس على الدخول فيه واعتناقه بالقوة وناقشت الدراسة هذه التهمة الكاذبة بموضوعية علمية وتاريخية أوضحت خلالها أن الإسلام ، بوصفه دينا سماويا ، لم ينفرد وحده بوجود فئة من أتباعه لا تلتزم بأحكامه وشرائعه ومبادئه التي ترفض الإكراه في الدين ، وتحرم الاعتداء على النفس البشرية ، وأن سلوك وأفعال وفتاوى هذه الفئة من الولاة والحكام والمسلمين غير الملتزمين لا تمت إلى تعاليم الإسلام بصلة.وقالت الدراسة : حدث في المسيحية أيضاً التناقض بين تعاليمها ومبادئها التي تدعو إلى المحبة والتسامح والسلام بين البشر وعدم الاعتداء على الغير وبين ما فعله بعض أتباعها في البعض الآخر من قتل وسفك دماء واضطهاد وتعذيب ،مما ترفضه المسيحية ولا تقره مبادئها ، مشيرة إلى الاضطهاد والتعذيب والتنكيل والمذابح التي وقعت على المسيحيين الكاثوليك ، لا سيما في عهد الإمبراطور دقلديانوس الذي تولى الحكم في عام 248م ، فكان في عهده يتم تعذيب المسيحيين الأرثوذكس في مصر بإلقائهم في النار أحياء على الصليب حتى يهلكوا جوعا ، ثم تترك جثثهم لتأكلها الغربان ، أو كانوا يوثقون في فروع الأشجار ، بعد أن يتم تقريبها بآلات خاصة ثم تترك لتعود لوضعها الطبيعي فتتمزق الأعضاء الجسدية للمسيحيين إربا إربا.وقال بباوي: إن أعداد المسيحيين الذين قتلوا بالتعذيب في عهد الإمبراطور دقلديانوس يقدر بأكثر من مليون مسيحي إضافة إلى المغالاة في الضرائب التي كانت تفرض على كل شيء حتى على دفن الموتى ، لذلك قررت الكنيسة الأرثوذكسية في مصر اعتبار ذلك العهد عصر الشهداء ، وأرخوا به التقويم الارثوذوكسي تذكيرا بالتطرف المسيحي. وأشار الباحث إلى الحروب الدموية إلتي حدثت بين الكاثوليك والبروتستانت في أوروبا ، وما لاقاه البروتستانت من العذاب والقتل والتشريد والحبس في غياهب السجون إثر ظهور المذهب البروتستانتي على يد الراهب مارتن لوثر الذي ضاق ذرعا بمتاجرة الكهنة بصكوك الغفران

الانعزاليون المسيحيون
اهل غدر واجرام من قديم -

الحقيقة ان الارمن ومسحيي المشرق الا من رحم ربك وقليل ماهم اهل خيانة وغدر وقد غدروا بالمسلمين في عدة مراحل من التاريخ وساروا في ركاب الغزاة الغربيين الى المشرق وشهدت عواصم العرب الكبرى مثل دمشق وبيروت والقاهرة والاسكندرية غدرهم بجيرانهم المسلمين وقتلهم واغتصاب نساءهم وتدنيس مساجدهم برؤوس الخنازير ودماءها وفي العصر الحديث قام الانعزاليون المسيحيون في لبنان بذبح المسلمين على الهوية حتى ولو كان المقتول ملحدا كافرا فيكفي ان يكون اسمه احمد او عبدالله كما خدموا مع التحالف الغربي الذي غزا العراق وافغانستان ان المسيحيين والارمن خصوصا خنجر غدر في خاصرة الاسلام ويجب ان يوضعوا قيد المراقبة على الدوام

شوف اتفرج على النصوص 1
التي تشر محبة وتسامح ؟! -

اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! بَلِ انْقِسَاماً. لأَنَّهُ يَكُونُ مِنَ الآنَ خَمْسَةٌ فِي بَيْتٍ وَاحِدٍ مُنْقَسِمِينَ: ثَلاَثَةٌ عَلَى اثْنَيْنِ وَاثْنَانِ عَلَى ثَلاَثَةٍ. يَنْقَسِمُ الأَبُ عَلَى الاِبْنِ وَالاِبْنُ عَلَى الأَبِ وَالأُمُّ عَلَى الْبِنْتِ وَالْبِنْتُ عَلَى الأُمِّ وَالْحَمَاةُ عَلَى كَنَّتِهَا وَالْكَنَّةُ عَلَى حَمَاتِهَا“وفي انجيل متى 10: 34-35 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام" لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً. فَإِنِّي جِئْتُ لِأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ وَالاِبْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا” و في انجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... )هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه !!وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفو ؟

فلوس السوسيل
الى المعتوه الاشوري -

الى الاشوري وكل اشوري يابا بس انت ارجع رحمة الله على والديك وكل الارض مع تاريخة الك عيوني بس انت قاعد عسوسيال مال كندا استراليا و اوربا وناس ملتعن ابوها و يوميا تستشهد بلعشرات وتدافع عن عرضها و ارضها وعرضك و انت من خلف كومبيوترك بغرفتك المدفايه و الكهرب و حتما فلوس السوسيل نزلن لانه نهاية الشهر وقاعد تحلل وتحرم اعتقد ضميرك مايرضاها وان اول الدواعش فی التاریخ هم الاشوریین فبرغم بعد الیهود الالاف الکیلومترات تم قتل اطفالهم وسبی نسائهم وسرقە اموالهم مرتین عدا عن وحشیتهم ضد شعوب المنطقە، وتاتی لتقنع نفسک بان الاشوریین عملوا المنطقە فندق او دار ضیافە وکیف انتقل شعب باکملە بالخطوط الجویە الاشوریە او بقطارات عرب اکسبرس ، واین ذهبتم انتم ولماذاانقرضتم من المنطقە ام استلمتم دعوات ضیافە فی استرالیا و شیکاغو ؟؟؟ ومتى تتعلمون وتكونوا واقعيين

الاشوریین الدواعش
الیهود وسبی نسائهم -

وان اول الدواعش فی التاریخ هم الاشوریین فبرغم بعد الیهود الالاف الکیلومترات تم قتل اطفالهم وسبی نسائهم وسرقە اموالهم مرتین عدا عن وحشیتهم ضد شعوب المنطقە، وتاتی لتقنع نفسک بان الاشوریین عملوا المنطقە فندق او دار ضیافە وکیف انتقل شعب باکملە بالخطوط الجویە الاشوریە او بقطارات عرباکسبرس ، واین ذهبتم انتم ولماذاانقرضتم من المنطقە ام استلمتم دعوات ضیافە فی استرالیا و شیکاغو ؟؟؟ ومتى تتعلمون وتكونوا واقعيين

مسيحيي المشرق
جابر عمر المراهن -

هم يختلفون عن الاخرين بسبب العادات والتقاليد --و اقول مسيحيي الدول العربية متعلمين ومتمدنين-متحضرين -واقولها انهم الاغلبية ارقى من المسلمين نظاما وعلما واتيكيتوهذه حقيقة--وياليت لهم اقاليم خاصة بهم بالدول العربية مثل اقليم كردستان العراق---لأسباب--اولا الانتاج والتطور سيزداد--ثانيا-يتوقف هجرتهم للخارج-بل ممكن حصول هجرة عكسية والمعلوم ان بالمهجر والاغتراب اكثر من 35 مليون منهم-3- لا يحتكون بالهمج من المتشددين

رحم الله خرشوف!!
جنان -

كان الرئيس العراقي الراحل عبد السلام عارف يتصرف دائما وكأنه في مقهى شعبي .وكان معجبا بالرئيس الراحل عبد الناصر والذي كان يتحمله على علاته الخارجة عن كل الأعراف السياسية والدبلوماسية. وصدف ان كان في مصر عند زيارة الرئيس السوفيتي خرشوف ، وطرح خرشوف على عبد الناصر زيارة الاتحاد السوفيتي وقضاء وقتا للراحة والاستجمام ولم يوجه الدعوة لعارف الذي غضب لذلك وقال عمرك ما راح تشوف العراق ، وكرر على المترجم ترجمة ما قال ، فأحرج عبد الناصر واستغرب خرشوف...وبعدها كان الرئيس عارف يلازم عبد الناصر الذي كان يستضيف خرشوف الذي قال جازعا للرئيس المصري: صديقي الرئيس إلى متى تفرض عليّ صحبة هذي المعزة...ايلاف العزيزة ، إلى متى تفرضون علينا تعليقات واحد ، خارجة عن كل المواضيع والآراء...تردد ذات النغمة وذات المفردات لا غير ، بينما تحجبون عشرات التعليقات المعبرة ! هو واحد بعشرات التعليقات ، ما خذها قبالة ، وبكل عرس يرقص ، ياريت لو تكون وجهة نظر..! واعتقد ان الكاتب يرغب أن يرى صدى طرحه لدى القراء فإذا بالتعليقات التي لا ترتقي لا لإيلاف ولا لمستوى الكتاب... هل هذا له واسطة في ايلاف...أو موظف لكتابة التعليقات...إلى متى تفرضون على قرائكم....شكرا للمرحوم خرشوف وشكرا لكم

الكلام الصريح
متابع--خليجي -

بموقع تحيا مصر -23 نوفمبر الحالي قررت السعودية اعدام حصان بقدر قيمته بـ12 مليون دولار، عن طريق القتل الرحيم، بعدما تم ضبطه وهو يمارس الجنس مع حصان آخر، ومن المقرر أن تعرض عملية الاعدام علي شاشات التليفزيون. وتعود بداية الواقعة عندما وجد موظفي الأمير السعودي الوليد بن طلال، مالك الحصان، الحصان وهو يمارس الجنس مرتين مع حصان آخر، ما دفعهم إلى إخراجه من حظيرته ووضعه في غرفة انفرادية. يذكر أن المملكة العربية السعودية تعدم كل عام من 25 ألفا إلى 35 ألف حيوان يشتبه في كونهم “مثليين جنسيا”، وحسب متحدث باسم جمعية أمريكية تدعى “People for the Ethical Treatment of Animals”، فإن الأمر يشمل الكلاب، والقطط، والأحصنة، والجمال، إذ يتم قطع رؤوسهم أو إعدامهم أمام حشود من الناس. وكشف الموقع أن عددا من ملاك الأحصنة الأمريكيين والأوربيين عرضوا شراء الحصان حتى يمنعوا إعدامه، ولكنهم فشلوا.كما ان هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر قالت نعم لكي تحفظ الارض المقدسة

اين معابد الوثنيين ؟
سؤال جريء للكنسيين -

لماذا لم يعتبر المسيحيون معابد الوثنيين بيوت عبادة وسعوا في خرابها ؟! بل اين الوثنيين بعد ظهور المسيحية ؟! ماذا فعلت بهم المسيحية والمسيحيون يا احفاد السفاحين ؟! على الأقل نحن المسلمين وبعد مرور اكثر الف واربعمائة عام هناك ملايين المسيحيين في المشرق وآلاف الكنايس فمن الارهابي يا مسيحيين كنسيين انعزاليين احفاد الإرهابيين السفاحين ؟!

شيئ مخجل حقاً
خوليو -

هذه الآية أنزلت للرد على الآية التي قبلها أي التوبة 28 حيث تقول بأن المشركين نجس فلا يدخلوا البيت بعد عامهم هذا وإن خفتم عيلة فسيغنيكم الله من فضله : احتج الذين آمنوا عندما سمعوا هذه الآية لأنهم خافوا الفقر والعيلة لأن المشركين كانوا يأتون للبيت ومعهم التجارة والطعام ،، فأنزلت الآية 29 التي تشرح لهم معنى من فضله،، وفضله هو بأمرهم بمحاربة أهل الكتاب وإرغامهم على دفع الجزية وهم صاغرون ،،وبالجزية ستغنمون أكثر بكثير من دخول الأنجاس للبيت الحرام ،، وللحصول عليها ماعليهم سوى الخروج خارج الجزيرة القاحلة لأنه لن يكون سوى دين واحد في جزيرة العرب كما قال لهم ،،وما عليهم إلا الخروج لبلاد الشام والعراق حيث كان جميع أهلها مسيحيون ،، هذا التفسير قال به جميع علماء التفسير من القرطبي حتى ابن كثير والجلالين وحتى الشعرواي في الزمن الحديث ،، شيئ مخجل حقاً أن يأت أحد الذين آمنوا ليقول أنها أنزلت لمحاربة الروم لأنهم قتلوا سفير صاحب الدعوة إليهم ،، إن قرأت حضرتك الحوار الدائر بين أحد قادة جيش الروم مع خالد ابن الوليد لخجلت من معلوماتك ياسيد : قال الروماني لخالد أعرف أنكم خرجتم من دياركم من جوع وأنا أعرض عليكم لكل فرد عشرة دنانير وطعام جيد فعودوا لصحاريكم ،،فقال له خالد نحن عطشى لشرب الدم وقد علمنا أن دم الكفار الروم طيب ،، لماذا لم يقل له أننا أتينا لمحاربتكم لأنكم قتلتم رسول نبينا ؟ أرجوك ياسيد إن أردت أن تخوض في حوار أن تقرأ تراثك على الأقل ،، اليوم وبعصر الإنترنت انكشف المستور والمخفي ومعه الكذب أيضاً ،، الشفقة هي الكلمة المناسبة لهذا القحط الثقافي ،، شيئ مخجل ،، آسف .

هو لا يخلط الحلو بالمر
Almouhajer -

سماحة الشيخ الدكتور أحمد الطيب لا يخلط الحلو بالمر يا سيدي الكاتب ، بل هو يتبع تعاليم الدين الحنيف فيمارس التقية . أهلاً بِ فول على طول الغائب الحاضر. كما قال الزميل خوليو ! كان الأجدر بسماحة شيخ الأزهر أن يرسل قوافل النجدة إلى /مجاهدي/ داعش ، علَّه يقدر على نشر الوعي الكاذب . لن يقدر أحد على تغيير ما في العقول، حتى يغير التعاليم التي تُزرع في العقول . الشيخ الطيب لم يخلط المر بالحلو بل جعل المر حلواً والحلو مراً فاتهم المسيحية كسبب لظلام العصور الوسطى ، وهو يعلم تماماً أن العكس صحيح وهو ابتعاد رجال الكنيسة عن تعاليم المسيح*أعطوا ما لقيصر لقيصر وما لله لله*وتدخلهم في أمور السياسة، لابل جعل السياسة تحت سيطرتهم . شكراً لناشر ايلاف الذي لم ينشر

مرجعية التكفير
كريم الكعبي -

كل مرجعيات التكفير في العالم تخرجت من الازهر ولليوم يدرس منهج التكفير في صفوفه ان الطيب مرجع سياسي وليس مرجع ديني ولايسمحون بتدريس المذهب الشيعي عكس مرجعيات الشيعة تدرس المذهب السني لمدة سنة كامله بعدها يختصون بمذهب اهل البيت ع

مسيحي على كرسي الاعتراف
نحن من صنع داعش -

اعتبر مدير وكالة الاستخبارات الدفاعية الأميركية السابق مايكل فلين إن داعش ما كانت لولا غزو العراق وسقوط بغداد، واصفًا حرب العراق بأنها "خطأ هائل". ورأى أن صدام حسين على وحشيته كان من الخطأ إسقاطه، و الامرنفسه ينطبق على على القذافي في ليبيا، التي وصفها بالدولة الفاشلة اليوم. المصدر ايلاف

نقول لجابر عمر مرهون
اسكت يا منيل اسكت -

نقول لخليجي جاهل كافر ابو مئة لقب اسكت يا منيل فإن مسيحي المشرق من اسوأ انواع المسيحيين في العالم ناس لم تهذبهم الوصايا ولا تعاليم المسيحية وبينهم احن وخلافات مذهبية عميقة تصل الى حد الاقتتال كما حصل في لبنان وتفجير كنائس وكالذي يحصل في جنوب السودان حيث يأكلون لحم بعض ؟! لا يمكن جمع المسيحيين في كانتون واحد حتى ولو كانوا طائفة واحدة والمسيحيون منذ ألفي عام يخضعون لسلطة خارجية ومش صحيح يا مدلس ان تعداد مسيحي المشرق ٣٥ مليون فهم بالكثير عشر مليون بما فيهم مسيحيو جنوب السودان عندما كانوا جزء من السودان الواحد فتعظيمك للمسيحيين لا صدقية له وهو من باب كراهيتك للاسلام والمسلمين يا ملحد . اما شتائمك للموحدين فهي نضح تربيتك الوضيعة ونتاج بيئتك العفنة بالتأكيد

الى روز
عيسى الخطيب -

.انفرد يوحنا وحده بفصل ذكره / (1/107/أ) في صدر إنجيله فقال: "في البدء كانت الكلمة، والكلمة عند الله، والله هو الكلمة"1. وهذا كما ترى مضطرب من جهة لفظه ومعناه: أما اضطرابه من جهة لفظه فإن ذلك بمنْزِلة قول القائل: الكلام عند المتكلم والمتكلم هو الكلام، والعلم عند العالم والعالم هو العلم، والدينار عند الصيرفي والصيرفي هو الدينار وهنا في البند الثالث يتضح لنا اللغز المحير … هل المقصود منها أن الله هو ذاته الكلمة ؟ فلو كان ذلك صحيح بصرف النظر عن أخطاء التشكيل … لفهمنا من مضمون الجملة كلها أن بداية الوجود ” الكلمة ” ومن ” الكلمة ” جاء ” الله ” …. وهل هذا يعقل ؟ فهذا يعني أن الله جاء من ” الكلمة ” فالكلمة أعلى من ” الله ” وفي هذه الحالة ” فالله مخلوق ” …. هل هذا كلام يعقله عاقل ؟ ولو كان المقصود أن الكلمة موجودة مع الله ؟ فالسؤال : من الذي أوجد الكلمة ؟ ولو كان المقصود أن الله هو نفسه الكلمة … فالكلمة مؤنث … لذلك نقول : ” وكانت الكلمة الله ” … والله ليس مؤنث … فهو ليس كمثله شيء .أي المقصود من كلامه أن اليسوع كان الكلمة .إذن إذا كان المقصود كذلك , لما وجدنا في العبارة كَانَ الْكَلِمَةُ و نجد الْكَلِمَةُ مرفوعة إذا كان المقصود أن المسيح كان الكلمة , لقلنا ” كان الكلمةَ ” و يكون بذلك هناك ضمير غائب يعود على اليسوع في محل رفع اسم كان و ” الكلمةَ ” تكون خبر كان منصوب بالفتحةعندما تقول مثلاً : حارب الجيش فكان النصرهنا النصر تكون فاعل و المقصود من العبارة أن الجيش حارب فوجد النصر هذا ما ينطبق تماماً مع : ” كَانَ الْكَلِمَةُ ” أي وجدت الكلمة بدون ان يحدد أن اليسوع كان الكلمة نعلم أن العهد الجديد بمحتوياته لم يذكر أحد بأن السيد المسيح هو (الكلمة) إلا “إنجيل يوحنا” وكذلك “إنجيل متى” هو الذي ذكر أن السيد المسيح هو (عمانوئيل ) … ولم نقرأ بالكتاب المقدس أن التلاميذ أو غيرهم وجهوا للسيد المسيح لفظ ( الكلمة أو عمانوئيل ) . واللغة اليونانية هي لغة وثنية وليس لها شأن بالسيد المسيح لا من قريب ولا بعيد . ونظراً لالتصاق الوثنية بالنصرانية (فتحولت للمسيحية) وجدنا أن إنجيل يوحنا مكتوب باليونانية فجاءت بالإصحاح الأول الفقرة الأول : λογος وهذه الكلمة تُسمى logos logos معناها Word or Reason وطبعاً يجب وضع كل معنى منهم على حسب سياق الجملة . فأخذ المترجمون المعنى على انه ( الك

ازهر والارهاب
Ashour -

الازهر يدرس لتلامذته وفي كتبه المقررة الرسمية ان قتل تارك الصلاة واجب على المسلم المؤمن دون الرجوع الى الحاكم وهذا الذي تعمله الداعش بمعنى ان ما تدرسه الازهر في مناهجها تطبقه في احكامها ولهذا الازهر لا يستطيع تكفير داعش ولكنها كفرت أساتذة لكتابتهم بحوت دراسية حول الإسلام . ان قوافل الازهر السلام لا معنى لها الاجدر بها ان تدرس السلام في مناهجها وتبدأ هي السلام لأنها مؤسسة مؤثرة في الإسلام السني ، المعلقين المسلمين كعادتهم يهربون من الموضوع الى خلق الاكاذيب

عمل لا يصدق
ولد الدوحة -

فعلا الرجم-------قمة بالهمجية والوحشية--مستغرب كيف مجلس الامن-ومنظمات حقوق الانسان الدولية صامته----انه فعل لايصدق لوحشيتة--شفت فيديو كان في ايران الحدث- ورجال واقفين بالعشرات وهم يرجمون امرأة مدفون نصف جسدها بالحفرة وهم يضربوها بالحجارة بصورة وحشية وحقيرة----كنت اتمنى لو واحد عنده مدفع رشاش ان يقتلهم جميعا هؤلاء الاقذار -ماهذه العقيدة البائسةعلى العالم ان يوقفهم ولو بالسلاح هذه الدول المجنونة

يالها من مصادفة
خليجي-لا ينافق -

بالمناسبة شعر قبل الرسالة--لكن للفطين-دنت الساعةُ وانشقَّ القمر عن غزالٍ صاد قلبي ونفر أحور قد حرتُ في أوصافه ناعس الطرف بعينيه حَوَر مرَّ يوم العيــد في زيـنته فرماني فتعاطى فعقر بسهامٍ من لِحاظٍ فاتــكِ فتَرَكْني كهشيمِ المُحتضر

اين نحن من الرقي والعقل
قطري-لا اجامل -

نعم هذا هو وضع العرب والمسلمين---تركوا المشاكل--الجهل-الفقر-الامراض-التلوث-الفساد-الديكتاتوريات- البطالة -الارهاب المتوحش--فقط همهم قطعة قماش على الشعر--اليكم القصة------ رجال الدين السبب---مستغرب من ان شعوب المنطقة وخصوصا رجال الدين وفتاويهم مصرين على ان الحجاب والنقاب هو جزء-من العقيدة هذا كلة غير حقيقي والدليل سيأتيكم-- لماذا خرجت فجاءة ظاهرة اللباس بقوة-- .--انما هو التفاسير باوقات فرضت نتيجة اجتهادات خاطئة بوقت قديم حيث العقل لا يعرف معاني الحريات والحقوق والدليل---لماذا عمر رفض ان يكون لباس الحرات والأمات نفس الشيء-- السبب ان الأمات لهن ممارسات يعتقد ان الحرات لا تقوم بهن-هذا فصل واحتقار--وانهن مملوكات-كيف دين مساواة وهذا خطابة-. حتى بالفرءأن الحجاب ورد 7 مرات--لكن كلها تعني الساتر وليس تغطية الشعر-- وانما الجيوب اي فتحة الصدر - --- هنا عرف لماذا تم التفسير بهذا نتيجة أدت الى وضع المرأة بتغطيتها وكأنها بضاعة-- والاكثر هذا التشدد جعل النساء مسلوبات الارادة والفكر والتصرف بل والتشدد بدرجة هستيرية بل وهذه حقيقة من ناحية ان البعض منهن استفدن منه وذلك بالقيام باعمال خاصة وبهذا اللباس يمارسن المطلوب بكل اريحيه--ادركتم قصدي بالاخير ولاننسى دور الدول. الثرية بالمنطقة في نشرة عن طريق ولو بطرق غير مباشرة ظهور رجال الدين وكثرة الاموال -والمحاضرات ووسائل الاعلام ساعدت بالانتشار المهم نحن لانحترم رغاباتها ---.انها بصراحة --خرافة الحجاب

شهادة مسيحي غير انعزالي ١
ترد على أبناء القساوسة -

على خلاف ما يروجه أبناء القسس والرهبان الانعزاليون من الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان الشام ومصر كما يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفساني، الذي كان عاملاً حاسمًا في إنجازا

الى 35
كمال كمولي -

اذا كان تفسيركم لكل هذه الايات مثلما تكتبون الان على انها نزلت في وقتها لحادثة حدثت انذاك فلماذا اذن تتمسكون بها اولا وثانيا لماذا مازال علماءكم الاجلاء يستخدمونها في فتاويهم وفي خطب الجمعة وعلى منابر فضائيات الاعلام ولماذا يطلقونها ويستخدمونها ضد الكفار من النصاري واليهود احفاد القردة والخنازير ثالثا ماذنب 120 الفا مسيحيا ويزيديا من الاطفال والنساء ان يتركوا كل ما يملكون في سهل نينوى ويهربوا كي لا يطبق داعش الارهابي عليهم هذه الايات اذا كان تفسيركم هذا صحيحا فلمادا لا تدفع السعودية وكل دولة مسلمة تعويضا لكل غير مسلم ثمنا عما اقترفته داعش من جرائم ضد الانسانية لكي تثبتوا صدق كلامكم وانسانيتكم ان كانت موجودة فعلا عندكم

سؤال للعزيز خوليو
فول على طول -

شكرا للعزيز خوليو - الرائع دائما والذى يطرق الهدف بدقة فى كل تعليقاتة - على ترحيبة بنا بعد غيابى لمدة شهر كامل حيث كنت فى جولة فى بلاد العالم ولم أشغل نفسى بأى شئ فى تلك الفترة الا الاستجمام . وأتوجة بالسؤال للعزيز خوليو لعلى أجد عندة الاجابة ...حيث أنة وبعد كل حادث ارهابى يقوم بة المؤمنون ضد الكفار فان جوقة الأزهر وعلى رأسهم فضيلة شيخ الأزهر والمفتى ووزير الأوقاف فى مصر يقولون أن هذا ليس هو الاسلام الصحيح ..ويقوم شيخ الأزهر بارسال " القوافل اياها " الى الغرب الكافر بحجة تصحيح صورة الاسلام ..وسؤالى للعزيز خوليو : لماذا يرسل هذة القوافل للكفار أصلا ...؟ ولماذا لا يبدأ فى تصحيح صورة الأسلام - أو أصل الاسلام ان شئنا الدقة - من الأزهر الشريف ؟ أو يرسل تلك القوافل الى الذين امنوا أنفسهم فى شتى بقاع الأرض ؟ ومتى يظهر الاسلام الصحيح ؟ ولماذا لم يظهر حتى تاريخة ؟ وما المانع فى عدم ظهورة ..؟ هل هى مؤامرة خارجية مثلا ؟ وما هو الاسلام الصحيح ؟ وكم نوع من الاسلام ؟ بالتأكيد لو تحسن أصل الاسلام سوف تتحسن الصورة تلقائيا دون قوافل أو توعية يا شيخ الأزهر ...هل نجد اجابة عند العزيز خوليو حيث أننا لم نجدها عند الذين امنوا ؟ أتعشم أن ينشر ايلاف دون حذف وخاصة أننا ننتظر الاجابة . تحياتى .

الى 43
كمال كمولي -

نحن في القرن الواحد والعشرين نريد ان نعيش يأمان في بلداننا التي غزوتموها وحولتموها الى خراب ودمار وانتم دواعش هذا القرن بأسم اله اكبر تريدون اسلمتنا نحن لا نريدكم ولا نريدالاسلام عودوا الى دياركم في قريش ومكة وضواحي المدينة وشكلوا هناك واعيدو عصابة الصعاليك الى امجادها الاولى منذ ان تحالف معها نبي العرب ثم هاجموا قوافل النفط والبلح وقسموا الغنائم مثلما تشاؤون وبعيدا عنا لانه لا مكان لكم في هذا العالم المتمدن المتحضر فهل فهمتم

ثقافة العنصرية
نزار -

بغض النظر عن منظمة داعش المشبوهة. هناك كل واحد يتعاطف مع بني جلده حتى لو قتل ملايين الاطفال امام عينيه يبقى يدافع عن القاتل وبحجج واهية لمجرد ان القاتل من دينه او مذهبه في هذا الشرق الاوسط العنصري الحاقد سواء كان مسلما او مسيحيا او غيرهم فكلهم يعانون من ثقافة العنصرية الحاقدة.

نرفض الاٍرهاب الفكري لابناء القسس والرهبان
................... -

رداً على الجهلة حتى بدينهم من أبناء القسس والرهبان فإن تارك الصلاة جحوداً في الاسلام يُقْتَل. ، سنقول هذا ولن نخشى ارهابكم الفكري ونقول لابناء القسس والرهبان انه لو عادت الكنيسة تحكم ولديها سلطة وقوة لقامت بإعدام ملايين المسيحيين الذين تَرَكُوا المسيحية الى الالحاد او غير ذلك بعد تعريضهم لعذاب اليم .

رقم 35
هادي بن سليمان ال بوحمزه -

صدقت----------100%----تعرف لماذا هم ملخبطين--السبب--انهم ارادوا جمع الكلام والاقتباس لكنهم لم يعرفوا كيفية تنظيم الايات-- وهناك جزء اكلته العنزة باعترافهم مثل اية الرجم-----كتاب قس ونبي ممتاز

رقم 56
صالح ثامر البو عمر -

كلام خطير ما تقوله---هل معناه ان الكلام عن القمر سبق ما يقال ومكتوباين الاعجاز العلمي--او الازعاج العلمي--فكر وعقيدة تفضح نفسها--

ملاحقين بتهم
.... -

كل الأرمن في اوربا و ألمانيا و أمريكا اما ملاحقين بتهم تهريب المخدرات او سرقة السيارات والدليل انظروا لاكبر سجن في أمريكا و شاهدوا تقارير اعلامية تكشف بالاسماء كيف يتاجر الموقوفين الأرمن بالمخدرات ولديهم عصابات وان الاداة التي يستعملوها في التهرب هي بطاقات السوسيل تسمح لحاملها بالتنقل والمرور ﺑﺪﻭﻥ فلوس بينما في الواقع هو يكون يقوم بعمل جرمي مدان وظاهر

الى 63
عبدو امينو -

تارك الصلاة جحودا يقتل ومن سب النبي يقتل هل تستطيع ان تكمل لنا هذا المسلسل الدموي قتلا لنزيد علما ومعرفة بهذه الحضارة التي ليس فيها ارهاب

لماذا تزعلون
عندما يقال -

ها انت تؤكد بأن الإرهاب يدخل في صلب عقيدتكم , و إلا ماذا تسمي قتل تارك الصلاة ! هل هناك ارهاب اكثر من هذا ؟ هل تريدون ان تدخلوا الناس في الجنة بالقوة.

تعليق 52
جابر عمر المراهن -

انت انسان غير مؤدب---لاتعرف التحدث والنقاشبعدين لايجوز يا ايلاف يهاجمني ولما ارد لاتضعون ردي -هل هذا العدل

الكلمة 1
ジョージ -

يقول أنجيل يوحنا (فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ، وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللهَ. 2هذَا كَانَ فِي الْبَدْءِ عِنْدَ اللهِ. 3كُلُّ شَيْءٍ بِهِ كَانَ، وَبِغَيْرِهِ لَمْ يَكُنْ شَيْءٌ مِمَّا كَانَ. 4فِيهِ كَانَتِ الْحَيَاةُ، وَالْحَيَاةُ كَانَتْ نُورَ النَّاسِ، 5وَالنُّورُ يُضِيءُ فِي الظُّلْمَةِ، وَالظُّلْمَةُ لَمْ تُدْرِكْهُ.6كَانَ إِنْسَانٌ مُرْسَلٌ مِنَ اللهِ اسْمُهُ يُوحَنَّا. 7هذَا جَاءَ لِلشَّهَادَةِ لِيَشْهَدَ لِلنُّورِ، لِكَيْ يُؤْمِنَ الْكُلُّ بِوَاسِطَتِهِ. 8لَمْ يَكُنْ هُوَ النُّورَ، بَلْ لِيَشْهَدَ لِلنُّورِ. 9كَانَ النُّورُ الْحَقِيقِيُّ الَّذِي يُنِيرُ كُلَّ إِنْسَانٍ آتِيًا إِلَى الْعَالَمِ. 10كَانَ فِي الْعَالَمِ، وَكُوِّنَ الْعَالَمُ بِهِ، وَلَمْ يَعْرِفْهُ الْعَالَمُ. 11إِلَى خَاصَّتِهِ جَاءَ، وَخَاصَّتُهُ لَمْ تَقْبَلْهُ. 12وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَانًا أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللهِ، أَيِ الْمُؤْمِنُونَ بِاسْمِهِ. 13اَلَّذِينَ وُلِدُوا لَيْسَ مِنْ دَمٍ، وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ جَسَدٍ، وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ رَجُل، بَلْ مِنَ اللهِ.14وَالْكَلِمَةُ صَارَ جَسَدًا وَحَلَّ بَيْنَنَا، وَرَأَيْنَا مَجْدَهُ، مَجْدًا كَمَا لِوَحِيدٍ مِنَ الآبِ، مَمْلُوءًا نِعْمَةً وَحَقًّا. 15يُوحَنَّا شَهِدَ لَهُ وَنَادَى قِائِلاً:«هذَا هُوَ الَّذِي قُلْتُ عَنْهُ: إِنَّ الَّذِي يَأْتِي بَعْدِي صَارَ قُدَّامِي، لأَنَّهُ كَانَ قَبْلِي». 16وَمِنْ مِلْئِهِ نَحْنُ جَمِيعًا أَخَذْنَا، وَنِعْمَةً فَوْقَ نِعْمَةٍ. 17لأَنَّ النَّامُوسَ بِمُوسَى أُعْطِيَ، أَمَّا النِّعْمَةُ وَالْحَقُّ فَبِيَسُوعَ الْمَسِيحِ صَارَا. 18اَللهُ لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ قَطُّ. اَلابْنُ الْوَحِيدُ الَّذِي هُوَ فِي حِضْنِ الآبِ هُوَ خَبَّرَ.) .... ويقول المفسرين المسحيين لا المفسرين المسلمين الذين لا يهمنا تفسيرهم لمقدساتنا اصلاً !... الكلام التالي (في الْبًدْءٍ كَانَ الْكَلِمَةُعدد 1. (أ) الكلمة في جلاله الذاتي 1: 1 "في البدء كان الكلمة"- هذا هو الكلمة في أزليته. "والكلمة كان عند الله" – هذا هو الكلمة في ذاتيته. "وكان الكلمة الله"- هذا هو الكلمة في طبيعته. هذا هو الوصف الثلاثي الذي به يصف يوحنا جلال الكلمة الذاتي في العدد الأول من بشارته .. الكلمة في أزليته-

الكلمة 2
ジョージ -

(1: 3)، وهو الذي ظهر قديماً لاشعياء (قابل يوحنا12: 41 مع اشعياء 6)، وهو الذي بقبوله يولد المرء ثانية (يوحنا1: 12 و13)، وهو صاحب السلطان المطلق على كل ذي جسد (يوحنا17: 2) إن "كلمة" شخص ما، هي ما يعبر به عن نفسه، وهي أداة اتصاله بالآخرين، وتفاهمه معهم. بكلمته يظهر فكره، ويلقى أوامره، ويبلغ إرادته. فالكلمة تحمل معها الشخصية بما فيها من ذات وصفات. فهي إذاً ليست مجرد حروف تتصل بعضها ببعض، لكنها صورة، من ورائها العقل، ومن وراء العقل الذات، ومن وراء الذات الجوهر.في إمكان المستمع أن يعرف المتكلم من كلامه، ولو كان المستمع ضريراً، فكلمة المتكلم هي الرسم الذي أفرغت فيه الذات. "وكل من رأى المسيح فقد رأى الله" فهو كلمة الله، وهو صورة الله غير المنظور، ورسم جوهره."وكلمة الله" هو الشخصية المتمثلة فيها قدرة الله. الآمرة والناهية في الكون. لذلك قيل أيضاً فيه "حامل كل الأشياء بكلمة قدرته" (عب1: 1-3) ...........(وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللَّهَ. 2هَذَا كَانَ فِي الْبَدْءِ)....إن العبارات الثلاث الواردة في العدد الأول تتمشى في ترتيب عكسي مع الثلاث العبارات الواردة في عدد 14:عدد 1 عدد 14 "في البدء كان الكلمة"-(في الأزل) "الكلمة صار جسداً-(في ملء الزمان) "الكلمة كان عند الله"-(مستقل في كيانه مع الله) "حل بيننا" – (مع الناس) "كان الكلمة الله"-(ذو جوهر واحد مع الله) "صار جسداً"-مشاركاً للناس في اللحم والدم هذا الإعلان المثلث هو أساس بشارة يوحنا، وموضوعها، وهو هو برنامج الفداء: "في البدء كان الكلمة" – هذه حجة دامغة ضد القول بأن المسيح وجد مع الزمن عند التجسد.. "كان الكلمة عند الله" – هذا برهان قاطع على أن المسيح ذو شخصية مستقلة في كيانه، وعلى أن له أقنوماً متحداً بالله من غير امتزاج، مستقلاً عنه من غير انفصال…كررت كلمة "كان" ثلاث مرات على التوالي مع "الكلمة"، وهي لا تفيد الماضي الذي انقضى بل تعين الكيان المطلق المستمر، المشفوع بالدوام المتواصل-"كان ولم يزل". "كان الكلمة الله"- هذا تعبير يصف المسيح في طبيعته - له طبيعة الله وجوهره. (ب) الكلمة في جلاله النسبي (1: 2-5)عدد2-(ا) الكلمة من حيث كونه منشئ الخلق في مشورة الله : 1 : 2 "هذا كان في البدء عند الله". يلوح لنا أن "البدء" في العدد الاول، غير"البدء" في العدد الثاني.عِنْدَ اللَّهِ. 3كُلُّ شَيْءٍ بِهِ كَانَ وَبِغَيْرِهِ لَمْ يَكُنْ شَيْءٌ مِمَّا

الكلمة 3
ジョージ -

المفاجأة وفي الأسرار الإلهية يدعو إلى التسليم.4فِيهِ كَانَتِ الْحَيَاةُ وَالْحَيَاةُ كَانَتْ نُورَ النَّاسِ 5وَﭐلنُّورُ يُضِيءُ فِي ع4و 5(3) الكلمة من حيث كونه نبع الخلق ومصدره 1:4و5 – "فيه كانت الحياة، والحياة كانت نور الناس، والنور يضيء في الظلمة، والظلمة لم تدركه"كما أن عددي 1 و 2 مهدا للكلام عن الخلق في عدد3، كذلك عدد 4 يمهد للكلام في عدد 5. وفي هذين العددين 4 و5 نجد تدرجاً من الحياة الذاتية إلى الحياة المنبعث منها النور للخليقة الساقطة. من "به" إلى"فيه" ما أشبهه بالتدرج الوارد في كولوسي 1: 16 و17 "الكل به وله قد خلق..وفيه يقوم الكل" – فالمسيح علة خلق العالم، ومصدر كيانه وبقائه.يتألف هذان العددان من أربعة مقاطع، كل مقطع منها يبتدئ بالكلمة التي بها ينتهي المقطع السابق، كدرجات سلم تقوم إحداها على الأخرى - "فيه كانت الحياة - والحياة كانت نور - والنور يضيء في الظلمة - والظلمة لم تدركه".الظلمة المقصودة هنا، هي ظلمة الروح - ظلمة السقوط، بل هي ظلمة البشرية الساقطة. ألم يقل الله "لأنكم كنتم قبلاً ظلمة" (أفسس 5: 28)؟ فالبشر الساقطون ليسوا مظلمين وكفى، وهم مجرد عميان لا يبصرون، بل هم الظلمة المجسمة.غير أن الله لم يترك نفسه بلا شاهد- حتى في أحلك الأوقات "والنورالظُّلْمَةِ وَالظُّلْمَةُ لَمْ تُدْرِكْهُ. 6كَانَ إِنْسَانٌ مُرْسَلٌ مِنَ اللَّهِ يضيء في الظلمة" ليضيء للذين يريدون أن يروا، وليدين الذين اختاروا العمى الروحي لنفسهم.كلمة "لم تدركه" تفيد أربع درجات متتابعة: (أ) عدم الاكتراث لوجود النور (ب) عدم فهم كنه النور وسره (أفسس3: 18) (ج) عدم البلوغ والوصول إلى النور لنواله (رو9: 30 وفيلبي3: 13) (د) عدم الانتصار على النور. والعجز عن الظفر به (أفسس5: 4) عدد 6- ثانياً: الكلمة في ظهوره 1: 6-9 في الأعداد السالفة، رأينا الكلمة في كيانه الأزلي، وفي الأعداد التي أمامنا نرى الكلمة في ظهوره، وأول من نادى به وشهد له، يوحنا المعمدان حلقة الاتصال بين العهدين.."كان إنسان…اسمه…هذا…"- هذا أسلوب خاص بيوحنا البشير. ما أشبهه ببدء الإصحاح الثالث: "كان إنسان…اسمه…هذا.." التعبير "كان…هذا" شبيه بالتعبير عن المسيح في استهلال هذه البشارة "كان هذا.." (1: 1 و2) تصف لنا هذه الأعداد الشخص الذي أعدته العناية الإلهية ليكون أداة لإظهار "الكلمة" للناس. فهي تصفه في (أ) حقيقة "كان". ما أعظم الفرق بين "كان" ال

الكلمة 4
ジョージ -

(ج) غاية حياته "هذا جاء ليشهد للنور" 1: 7- إذا لم تكن حياته مجرد أيام يقضيها على الأرض، بل كانت تحمل معها رسالة خاصة لعمل خاص- الشهادة. "الشاهد" لغة هو "اللسان" فيقال "ما لفلان رواء ولا شاهد" ومعناه "ماله منظر ولا لسان". والشهادة هي الخبر القاطع. فالشاهد إذا هو من يرى رؤيا واضحة، ويقتدر على الإفصاح عما رأى بكل دقة وأمانة، بلسانه وبحياته وإن لزم الأمر بموته أيضا. لأن الشهادة والاستشهاد مشتقان من مصدر واحد. وكذلك شهد يوحنا بلسانه الفصيح، وحياته النقية الجريئة، وموته البريء، فأضحى شاهداً وشهيداً…لِكَيْ يُؤْمِنَ الْكُلُّ بِوَاسِطَتِهِ. 8لَمْ يَكُنْ هُوَ النُّورَ "ليشهد للنور" – وهل من حاجة للنور إلى الشهادة؟ أليس النور خير شاهد لنفسه؟ بلى. ولكن الناس يحتاجون إلى الشهادة عن النور- المسيح، لأن المسيح لم يأتنا في شكل ممجد بل أتانا في "شبه الناس". فكان من الضروري أن يحتاج الناس إلى من يوجه نظرهم إليه، سيما لأن جل البشرية عائش في وادي الظلمات. (د) غاية رسالته: "لكي يؤمن الكل بواستطه" والمقصود بهذا، أن الإنجيل العام المقدم لجميع الناس، قدمته كرازة يوحنا بالتوبة الممهدة للأيمان "والكل" هنا هم كل من يؤمن من جميع الطبقات. والهاء في "بواسطته" تعود علة يوحنا المعمدان لا على المسيح. فالمسيح هو موضوع الأيمان، ويوحنا المعمدان هو واسطة البشارة. والطريق الذي رسمه الله للخلاص، قد رسمه لكل الناس سواء بسواء من دون تمييز.عدد8. (هـ) طبيعته: "لم يكن هو النور بل ليشهد لنور" – يستنتج من هذه الآية، ومن سواها مثل 1: 20، 3ك 28 أن يوحنا البشير يجابه ضلالة كانت قد فشت وقتئذ. وكان يرمي مروجوها إلى مساواة يوحنا المعمدان بالمسيح. فقرر البشير أن المعمدان لم يكن هو النور، بل ليشهد للنور وكل ما قيل عن المعمدان في هذا الباب هو أنه "سراج" (5: 35) وشتان بين السراج والنور.ع9- 11. بعد أن وصف البشير خدمة يوحنا المعمدان أنها شهادة للنور تقدم ليوضح لنا في هذه الأعداد، عمل هذا النور، وتأثر الناس به:بَلْ لِيَشْهَدَ لِلنُّورِ. 9كَانَ النُّورُ الْحَقِيقِيُّ الَّذِي يُنِيرُ كُلَّ إِنْسَانٍ آتِياً إِلَى الْعَالَمِ. 10كَانَ فِي الْعَالَمِ وَكُوِّنَ الْعَالَمُ بِهِ عدد9. عمل النور. "كلمة النور الحقيقي الذي ينير كل إنسان آتياً إلى العالم". أما إن نعتبر كلمة "النور" خبر كان، واسمها مستتر جوازاً تقديره هو- أي المسيح، أو أن

الكلمة 5
ジョージ -

الذي خلق العالمين، وهو الذي هدى إسرائيل وعالهم "جميعهم أكلوا طعاماً واحداً روحياً، وجميعهم شربوا شراباً واحداً روحياً، لأنهم كانوا يشربون من صخرة َلَمْ يَعْرِفْهُ الْعَالَمُ. 11إِلَى خَاصَّتِهِ جَاءَ روحية تابعتهم. والصخرة كانت المسيح" (1 كو10: 3و4) هذا تؤيده شهادة المسيح أمام اليهود: "أبوكم (إبراهيم) تهلل بأن يرى يومي فرأى وفرح..قبل أن يكون إبراهيم أنا كائن" (يو8: 57و59) ثالثاً: الكلمة المرفوض1: 10و11 عدد10(ب) و11 مبلغ تأثر الناس بهذا النور 1:10(ب) و11 "ولم يعرفه العالم. إلى خاصته جاء وخاصته لم تقبله". هنا يتنقل الوصف من التعميم: "العالم" إلى التخصيص: "خاصته"، ويتدرج من الكلام عن التغافل السلبي الناتج عن الجهالة "لم يعرفه"، إلى المقاومة الإيجابية الناتجة عن العناد والتعصب "لم يقبله". إن تهمة تجاهل المسيح منصبة على العالم- أي البشر الذين لم يعرفوا المسيح من الطابع الخاص الذي طبعه المسيح على العالم أي الكون المادي-. ووجه مسئولية العالم في هذا التجاهل هو أن الله أودع نوراً طبيعياً في ضمائر جميع الناس "حتى أنهم بلا عذر" رومية1: 19-23 أما خطية الرفض فهي موجهة إلى اليهود- خاصته – الذين لم يعرفوا المسيح من نور إعلانات العهد القديم ولا من نور شهادة يوحنا المعمدان. الكلمة المترجمة "خاصته"، ترجمتها الحرفية "بيته" كما في (19: 27). وفي العهد القديم استعملت "خاصته" عن الهيكل (ملاخي3: 1)، وهي أيضا تفيد الملكية (مزمور135: 4 وخر19: 5) أليس من المحزن أن اليهود، وهم أهل بيت الله، رفضوا المسيح، وانتهى بهم هذا الرفض إلى صلبه، فأمسى غريباً في بيته، مهاناً من أهله وعشيرته؟ هذا تاج خطية البشرية. وَخَاصَّتُهُ لَمْ تَقْبَلْهُ. 12وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَاناً أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللَّهِ يلاحظ أن عددي 10 و11 يتمشيان معاً في توازن طباقي، وكل منهما يصف حقيقة مثلثة:عدد10 عدد11(1) حقيقة حاله: "كان في العالم" "جاء" (2) مجال ظهوره: "كون العالم به" "الى خاصته"(3) مآل شهادته: "لم يعرفه العالم" "خاصته لم تقبله"رابعاً: "الكلمة" المقبول 1:12-18إذا كان اليهود كشعب، قد رفضوا المسيح، إلا أن أفراداً من المؤمنين – من اليهود والأمم- قد قبلوه. ومحور الكلام في هذا الفصل يستند إلى حقيقتين (1) امتياز قبول الكلمة (1: 12 و13). (2) تجسد الكلمة المقبول (1: 14- 18). أما امتياز قبول

الكلمة 6
ジョージ -

أعطوا هذا الحق والسلطان من الله رأساً. فما أكرم هذا الضيف السخي الذي يحل في قلب من يؤمن به فيمنحه هبتين - أحدهما: نسبة جديدة تربطه بالله - "أبناء الله". والثانية: حقاً جديداً ينال به بركات هذه البنوة- "سلطاناً". ومما يدعو إلى الالتفات أن يوحنا ألبس هذه النسبة الجديدة ثوباً غير الثوب الذي ألبسها إياه بولس. يوحنا يصفها بالقول "أولاد الله" لكن وصف بولس لها هو"أبناء الله" غلاطية (4: 6). ذلك لأن يوحنا يصف هذه النسبة في طبيعتها وبولس يصفها في بركاتها. أولهما نظر إلى جذع الشجرة والثاني نظر إلى ثمرها.ليست حقيقة التبني قاصرة على معلنات العهد الجديد. فلقد ذكرت في العهد القديم أربع مرات (مز 103: 13 وأشعياء63: 16 وارميا31: 20 وهوشع11: 1). لكنها أطلقت في العهد القديم على الأمة كمجموع وأما في العهد الجديد فقد استعملت للفرد، ويراد بها بذرة الحياة الروحية في قلب المؤمن.ولكي لا يترك البشير مجالاً للشك في تأويل معنى قبول المسيح، أوضحه بقوله "أي المؤمنون باسمه". فالأيمان هو قبوله في القلب، لأن 13اَلَّذِينَ وُلِدُوا لَيْسَ مِنْ دَمٍ وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ جَسَدٍ وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ رَجُلٍ بَلْ مِنَ اللَّهِ. 14وَﭐلْكَلِمَةُ صَارَ جَسَداً الأيمان هو الذي يرى الفادي، ويثق به، فيفتح له القلب، ليحل فيه ضيفاً، حتى يصير فيه مضيفاً، ثم يضحى ملكاً، ثم يكون فيه رباً. إن موضوع الأيمان هنا هو "اسم المسيح". "والاسم" هو التعبير الذي يحمل إلى الفكر جوهر المسمى، وذاته، وصفاته. هذا هو موضوع الإعلانات الإلهية، بل هذا هو روح البنوة.عدد 13- ب – خواص امتياز قبول الكلمة- يصف يوحنا طبيعة هذا الامتياز وصفاً مزدوجاً- سلبياً وإيجابيا. أما سلبياً فعلى ثلاث درجات متصاعدة. (1) "ليس من دم" أي ليس من دم وراثي، كما كان يفتخر اليهود، عادة، أنهم أبناء إبراهيم، فيباهون بسلسلة نسبهم الشريف. وفي الأصل وردت كلمة "دم" بصيغة الجمع إشارة إلى التسلسل الجنسي الذي تجتمع فيه عناصر كثيرة، وكما يقول "ماير" – إشارة إلى التناسل الطبيعي في درجته السفلى- بالجسد. (3) "ولا من مشيئة رجل" إشارة إلى التناسل الإنساني في درجته الراقية- بالإرادة وأما إيجابياً فبكلمة واحدة: "من الله" أي بإرادة الله. تدفعها محبته، وترافقها نعمته.عدد 14 تجسد الكلمة 1: 14-18 رأينا فيما سبق، حقيقة امتياز الأيمان وطبيعته. وها نحن نتقدم إلى معرفة موضوع هذا الأيمان: تج

الكلمة 7
ジョージ -

ولاهوته في السماء الآن. فالتجسد إذاً، هو جواب الله على أشواق البشر، ومحط آمالهم وانتظاراتهم فيه حده تكون للبشر شركة حقيقية مع الله. الجانب الثاني: الشهادة المثلثة لحقيقة الجسد 14(ب) –18(ا) شهادة يوحنا البشير ورفاقه عدد 14(ب) (2) شهادة يوحنا المعمدان عدد15 (3) شهادة الكنيسة المسيحية ع 16-18.. (مَجْداً كَمَا لِوَحِيدٍ مِنَ الآبِ) (1)شهادة يوحنا البشير ورفاقه 14(ب) "رأينا مجده مجداً كما لوحيد من الآب مملوءاً نعمة وحقاً" – فما هو هذا المجد الذي رآه يوحنا ورفاقه؟ أهو مجد المعجزات التي أجراها المسيح "وأظهر بها مجده فآمن به تلاميذه" (2: 11)؟ أم هو مجد صفاته، الذي كان يحف بشخص المسيح مدة خدمته على الأرض؟ أم هو المجد الخاص الذي ظهر في تجلي المسيح على الجبل فشهده يوحنا واثنان من رفاقه؟ أننا نميل إلى الرأي الأخير. وربما تحتمل هذه الكلمات إشارة ضمنية إلى المجد الممتاز الذي تحدث عنه يوحنا في ديباجة سفر الرؤيا. "مجداً" – كررت كلمة "مجداً" بعد كلمة "مجده" على سبيل التوكيد لا الوصف. أنها ترجع بذاكرتنا إلى "نار الشكينا" في العهد القديم، التي كانت في الهيكل رمزاً لحضور الله. وهي إحدى مميزات كتابات يوحنا(2: 11، 11: 40 و12: 41 و17: 5و24 ورؤيا 21: 11). "كما" – ليست تشبيهية، بل وصفية (هوشع4: 4ومز 122: 3). "لوحيد من الآب". كان موسى والأنبياء خداماً وعبيداً لله. أما المسيح فهو ابن الله، بمعنى ممتاز لا يدانيه فيه سواه. وبنسبة رفيعة لا يشاركه فيها إنسان. وقد ذكرت كلمة "وحيد" وصفاً للمسيح، في كتابات يوحنا وحده(1: 14 و3: 16و18و1 يو4: 9)- وهي تميز بنوة المسيح لله عن بنوة المؤمنين له(1: 12). "من الآب"- معناها الحرفي "من حضرة الآب" وهي تفيد الإرسالية التي من قبل الله. "مملوءاً نعمة وحقاً" –"النعمة" ضد الناموس، "والحق" – ضد الطقوس. "النعمة" هي الله جواداً محسناً "والحق" هو الله معلناً ذاته. "النعمة" كما استعملت في الاصل، معناها: "كل ما يجلب الانشراح". وهي تطلق ممْلُوءاً نِعْمَةً وَحَقّاً. 15يُوحَنَّا شَهِدَ لَهُ وَنَادَى: «هَذَا هُوَ على (أ) كل ما هو مقبول وجذاب (لو4: 22)، (ب) كل ما هو مسر (لو2: 52 وأعمال2: 47) (ج) الفضل المجاني الذي غمر الخطأة. والمعنى الأخير هو الأعمق، وهو المقصود بالذات في هذا العدد. تختلف النعمة عن المحبة في أن المحبة قد تتجه إلى الأعلى، أو إلى الأدنى أو إلى الند، لكن النعمة ل

المسيح لم يحمل سيفا في
حياته/ لأته يجسد المحبة -

الشيطان ه, الذي يحمل السيف , تلاميذ المسيحيين نشروا المسيحية في ارجاء العام القديم و لم يحمل احدا منهم سيفا. . كل رسائل القديس الرسول بولس تؤكد على المحبة و قال لو امتلك كل المواهب و لم اكن املك لك المحبة للناس فأنا لست بشيئء و ما انا الا صنوجا يرن ؟

يا أبناء القسس والرهبان
لوموا امريكا المسيحية -

يا أبناء القسس والرهبان لا تلوموا الاسلام والمسلمين ولكن لوموا امريكا التي غزت العراق ودمرته وقوضت نظامه لصالح اليهود وحمت آبار النفط ولم تحمكم ولم تحمي كنائسكم كما لم تحمي المكونات العراقية الاخرى وادخلت العراق في حرب اهلية انكم تتعامون عن هذه الحقيقة

البابا هو بشر و غير معصوم
الإنجيل هو مرجعنا -

كلام البابا ليس ملزما لكل المسيحيين اكثر من نصف المسيحيين في العالم لا يتبعون المسيحيين ا لكن ماذا تقول عمن يحرض الناس على القتل والإرهاب ؟ , ماذا تقول عمن يحرض البشر على قتل بعضهم البعض و يقسمهم الى اعداء و اصدقاء

شهادة مسيحي غير انعزالي ٢
ترد على أبناء الرهبان -

هذه شهادة مسيحي غير انعزالي تفند أكاذيبهم المقدسة ولا غرو أن السياسة التي اتبعها العرب المسلمون منذ أول فتوحاتهم قد أعدّت تلك الجماهير في البلاد التي دانت لهم، إلى تقبل سلطاتهم، وهي سياسة كانت، هي أيضًا، فتحًا بذاتها، في عالم الفكر والدين. ومن المعلوم أنها استندت إلى آيتين كريمتين، الواحدة التي تقضي أن "لا إكراه في الدين"، والثانية أن على أهل الكتاب، الذين يختارون البقاء على دينهم، على أن "يعطوا الجزية " فمن الممكن، وبدون مبالغة، القول بأن الفكرة التي أدّت إلى انتجاع هذه السياسة الإنسانية "الليبرالية" إذا جاز استعمال هذا الاصطلاح العصري، إنما كانت ابتكارًا عبقريًا، وذلك لأن للمرة الأولى في التاريخ انطلقت دولة، هي دينية في مبدئها، ودينية في سبب وجودها، ودينية في هدفها، ألا وهو نشر الإسلام، من طريق الجهاد، بأشكاله المختلفة إلى الإقرار في الوقت ذاته بأن من حق الشعوب الخاضعة لسلطانهم، أن تحافظ على معتقداتها وتقاليدها وطراز حياتها - وذلك في زمن كان يقضي المبدأ السائد إكراه الرعايا على اعتناق دين ملوكهم، بل وحتى على الانتماء إلى الشكل الخاص الذي يرتديه هذا الدين، كما كان الأمر عليه في المملكتين العظميين اللتين كان يتألف منهما العالم القديم.هذه القاعدة التي لم تندثر في البلاد الغربية إلا بفضل الثورة الأميركية والثورة الفرنسية في النصف الثاني من القرن الثامن عشر.وكان لا بدّ إذن لهذه السياسة الإسلامية، المتحدرة عن القرآن، من أن تسفر عن نتيجتين حاسمتين ما لبثت آثارهما ماثلة في الشعوب العربية، وهما قيام الطوائف المسيحية على أساس النظام الطائفي من نحو، ودخول سكان الأقطار التي فتحها العرب في دين الإسلام من نحو آخر.فتلك الجماهير الكثيفة، التي تشكل كثرة أهالي سوريا ومصر والعراق، إنما كانت تدين بالمسيحية، وقد اعتنقت الإسلام بأفواج متلاحقة، منذ القرن الأول من الهجرة بملء حريتها، في حين أن من بقي من هؤلاء النصارى، موزعين إلى طوائفهم المعروفة بتسمياتها المختلفة إنما هم شهود عدل، عبر التاريخ، ليس على سماحة الإسلام - وهو تعبير لا يفي بالواقع، لأن وجودهم كأهل ذمّة في الماضي، إنما كان مبنيًا على قاعدة شرعية وليس على شعور، من طبيعته أن يتضاعف أو أن يضعف - وإنما على إنسانية هذا الدين العربي الذي أنزله القرآن.وهو الدين الذي أقرّ لغير المسلمين، ليس فقط بحقوقهم الفردية والجماعية الكاملة، بل وأ

المسيحيون أصل الشرق
فادي رحباني -

المسيحيون أصل الشرق والجميع يعرف هذه الحقيقة. كنيسة الجبيل في السعودية هي أقدم كنيسة في العالم المعاصر.

مجنون اايلاف
يعلق ويرد على نفسه ؟! -

مجنون ايلاف الخبل بالخليجي بذيء اللسان ابو مئة لقب يعلق ويرد على نفسه ههههه ودوه على العصفورية او السريا الصفراء او مستشفى المجانين

داعش
... -

داعش صارت اسم علم وقناع وعذر يختفي تحته كل صاحب غرض دنيء وفي العراق حيث يستعر الصراع على الاستحواذ على مناطق النفوذ يمكن لأطراف عديدة شيعة وكرد وحتى مسيحيين من اجل ارهاب السكان للاستحواذ على أراضيهم وممارسة القتل والخطف ورمي كل ذلك على داعش التي صارت مشجب لكل عمل قذر لست أدافع عن داعش المارقة من الاسلام ولكني أوضح كيف انه يمكن الاختباء خلف اسمها لممارسة كل قذارة واجرام

اله السلام واله الحرب
marko -

المسيح له كل المجد لم يقل اذهبوا وقاتلوا الذين لا يؤمنون بي ولا يحرمون ما احرم ولا يدينون دين الحق حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون بل السيد المسيح قال "طُوبَى لِلْمَسَاكِينِ بِالرُّوحِ، لِأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. طُوبَى لِلْحَزَانَى، لِأَنَّهُمْ يَتَعَزَّوْنَ. طُوبَى لِلْوُدَعَاءِ، لِأَنَّهُمْ يَرِثُونَ الْأَرْضَ. طُوبَى لِلْجِيَاعِ وَالْعِطَاشِ إِلَى الْبِرِّ، لِأَنَّهُمْ يُشْبَعُونَ. طُوبَى لِلرُّحَمَاءِ، لِأَنَّهُمْ يُرْحَمُونَ. طُوبَى لِلْأَنْقِيَاءِ الْقَلْبِ، لِأَنَّهُمْ يُعَايِنُونَ اللّهَ. طُوبَى لِصَانِعِي السَّلَامِ، لِأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللّهِ يُدْعَوْنَ. طُوبَى لِلْمَطْرُودِينَ مِنْ أَجْلِ الْبِرِّ، لِأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. طُوبَى لَكُمْ إِذَا عَيَّرُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ وَقَالُوا عَلَيْكُمْ كُلَّ كَلِمَةٍ شِرِّيرَةٍ، مِنْ أَجْلِي، كَاذِبِينَ. اِفْرَحُوا وَتَهَلَّلُوا، لِأَنَّ أَجْرَكُمْ عَظِيمٌ فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُمْ هكَذَا طَرَدُوا الْأَنْبِيَاءَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ" (متى 5:1-12)

الإسلام هو الحل
الإسلام دين الحق -

الإسلام هو الحل لكل مشاكل العالم. لكن المشكلة أن الكثير من المجرمين هم مسلمين. العرب أبادوا حضارة سوريا وقتلوا ملايين النساء والشيوخ والأطفال غدراً وإجراماً وتركيا حديثاً قتلت ثلاثة ملايين أرمين وأشوري وسرياني وكلداني ويوناني. المسلمون يفتكون بغيرهم من البشر حيثما يحلون. المسلمون مجرمون بدو. المسلمون مجرمون بالفطرة، الإسلام بريء من تصرفات المسلمين. محمد رسول الله الحق. القرآن هو كتاب الله العزيز. الدين الإسلامي هو الدين الصواب.

بول ابعير
sam adam -

يا جماعة اذا امنتم ببول البعير فالف مبروك على الدين الحنيف

رداً على فادي انت تجهل
التاريخ وتعرف بما لا تعرف -

كنيسة الجبيل هي للنصارى النساطرة او الطائفة الابيونية التي لا تؤله المسيح عليه السلام. وترفض ذلك والتي هربت من اضطهاد المثلثة الرومان الغربيين الى العربية.

فشلة ولكن مخترعين!!!
marko -

لولا اختراعات الذين لقبتهم فشلة لما استطعت اليوم ان تكتب تعليقك في صفحة ايلاف هل شرب بول البعير مثلا ساعد في اختراع الاشياء هذا اولا اما ثانيا لو فرضنا ان الازهر اخرج داعش واتباعه من الاسلام كما تقول هل ينتهي الفكر الداعشي ام هو اصيل ومتجذر في عقولكم الاجابة بالتاكيد لا لان الفكر الداعشي متجذر والدليل تسميتك للمسيحيين بالانعزاليين الكنسيين الفشلة الحقدة اليس هذا قلة احترام وجزء من الفكر الداعشي . وجوابي لسؤالك فقط لا تفرض دينك علي كما تقول لا اكراه في الدين ان كنت تؤمن بتلك الآية المنسوخة وخلاص كل واحد حر يؤمن بما يريد

داعش والأزهر
... -

رفض شيخ الأزهر أحمد الطيب، ، تكفير تنظيم الدولة، مبررا ذلك بالقول إنه "لكي تكفر شخصا يجب أن يخرج من الإيمان، وينكر الإيمان بالملائكة والكتب السماوية".وأضاف شيخ الأزهر خلال لقاء مفتوح مع طلاب جامعة القاهرة، قائلا: لا أستطيع أن أكفر تنظيم الدولة، ولكن أحكم عليهم أنهم من المفسدين في الأرض، فتنظيم الدولة يؤمن أن مرتكب الكبيرة كافر فيكون حلال دمه، فأنا إن كفرتهم أقع فيما ألوم عليه الآن".واعتبر الطيب حسب المصري اليوم، أن مرتكب الكبيرة لا يخرج من الإيمان، بل هو مؤمن عاص، فلو أنه مات وهو مصر على كبيرته لا تستطيع أن تحكم عليه أنه من أهل النار، فأمره مفوض لربه، نظرا لاختلاف المذاهب.واستشهد بالآية الكريمة، "إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم".وشدد أحمد الطيب، على أن الأزهر لا يحكم بالكفر على شخص، طالما يؤمن بالله وباليوم الآخر، حتى ولو ارتكب تنظيم الدولة كل الفظائع.

ابوال الإبل
.................. -

فوائد البان وبول الابل بعد اجراء العديد من التجارب العلمية على مرضى مختلفة ومتابعة حالاتهم باختلاف امراضهم ، فقد كشفت النتائج على فوائد عديدة لا يمكن تصديقها .وكان في بدايتها انها علاج فعال لمرضى الاستسقاء والكبد ، وذلك بعد تجارب تم اجراءها على ما يقرب من 15 مريض كانوا يشربون البول يوميا حتى عادت بطونهم على وضعها الطبيعي وتم الشفاء تماماً 0امراض السل واليرقان والطحال والبواسير ، فقد تم انشاء عيادات خاصة للعلاج بألبان الابل فقط .o مفيد جدا في تكوين العظام وتقوية الاسنان كما انه آمن تماماً لكل الاعمار والحوامل وكبار السن دون اية اثار جانبية o بول الناقة البكر يُستخدم في علاج الجروح ومداواتها وكذلك القرح بأنواعها o يمنع تساقط الشعر ويعمل على تطويله ونعومته بشكل رائع وكذلك معالجة مرض القرع والقشرةo حليب الابل يشبه في تكوينه لهرمون الانسولين البشري لذلك فهو مفيد جداً لمرضى السكر ، بالاضافة الى فوائده في علاج امراض القلب o علاج الجلطة الدموية وضيق التنفس والضعف الجنسي وبعض امراض السرطان وننوه الى ان الدكتورة ” أحلام العوضي ” المتخصصة في الميكروبيولوجيا بالمملكة العربية السعودية قد حازت على براءة اختراع بعد نجاحها في عمل مرهم من بول الابل لعلاج المشاكل الجلدية وقد اثبتت فعاليته وآمانه ايضاً وقد حازت على العديد من الجوائز من الجامعة السويسرية ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ، كما انها اشرفت على احدى الرسائل التي نجحت في تحضير اول مضاد حيوي من بول الابل وقد قالت عنه ” علاج فعال فى الامراض الجلدية كالإكزيما ، والحساسية ، والجروح ، والحروق ، وحب الشباب ، وإصابات الأظافر ، والسرطان ، والتهاب الكبد الوبائي ، وحالات الاستسقاء ، بلا أضرار جانبية ” .

يا مرحبا
Avatar -

عودة ميمونة وموفقة يا اخ فول لك وحشة يا راجل....بغيابك قام ويندوز 10 بصولات وجولات لم نستطع ان نرده كما تفعل انت....وتحية للاخ خوليو الذي دائما يضرب ويصيب الهدف بدقة ومهارة....اما ايلاف فقد حيرتنا في تناقضاتها فالاعداد الحمراء تفز فجأة بما لا يعقل ......اما نشر تعليقات مكررة وسخيفة تهاجم الآخرين بوقاحة فحدث ولا حرج......اظن ان شروط النشر ما هي الا خراعة خضرة كما يقولون عندنا في العراق ....اذ لا احد من محرري التعليقات في ايلاف يعمل بها

نقول لابناء الرهبان اتباع ربكم ابادوا ملايين
............. -

قد لا يكون المسيح قد حمل سيفاً ، ولكن اتباعه حملوا السيوف والرماح ثم بعد ذلك المدافع ثم كافة انواع الإبادة او ما يسمى أسلحة الدمار الشامل وأبادوا بها ملايين البشر منهم ومن غيرهم وهذا مثبت وموثق تماماً

53محايد الشيخ عيسى الخطيب
Almouhajer -

أولاً هذا التعليق ليس من بنات أفكارك يا منافق . ثانياً ورداً على قولك التالي في المشاركة 53 ""… هل المقصود منها أن الله هو ذاته الكلمة ؟ فلو كان ذلك صحيح بصرف النظر عن أخطاء التشكيل … لفهمنا من مضمون الجملة كلها أن بداية الوجود ” الكلمة ” ومن ” الكلمة ” جاء ” الله ” ..""أخطاء التشكيل في عينك يا مرائي المرائين . أما أن الكلمة هو الله فهذا هو عين الحقيقة , ولا داعي للف والدوران ومحاولة الفصل بينهما واقول الكلمة قبل الله والله أتى من الكلمة فهذه من بنات أفكاركم العوجاء . وللتأكيد على أن الله هو الكلمة وبالتالي المسيح هو الله , اقول لك أن المسيح هو الكلمة أيضاً . شكراً لإيلاف وللناشر الكريم .

المساهم البسيط
عيسى الخطيب -

سبق وان بينت اضطراب اللفظ: فإن ذلك بمنْزِلة قول القائل: الكلام عند المتكلم والمتكلم هو الكلام، والعلم عند العالم والعالم هو العلم، والدينار عند الصيرفي والصيرفي هو الدينار -اما ايرادك نصوصا من الكتاب المقدس فلا يحل الاشكال لان القران اورد نصوصا مقابلة(واذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّافَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا)اذن اتاها الملاك في صورة بشر ولم يحل في رحمها قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلامًا زَكِيًّا)اذن الملاك يبشرها بغلام.(قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا) (قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا)اذن هو اية للناس ان يخلق بدون اب,وكذلك هو رحمة. (فَحَمَلَتْهُ فَانتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا)نفخ الملاك في جيب صدرها فحملت بالمسيح. (فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلاَّ تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا)تمنت الموت خوفا من الفضيحة فطمانها المسيح نفسه.فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا)عندما اتهمها قومها اشارت للطفل الذي قال لهم(قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا) (وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّاالسَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا) (ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ)هذه الحقيقة عن يسوع. (مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ)اذن المسيح ليس ابن الله لا حقيقة ولا مجازا( يَا بَنِي إِسْرائيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ

رقم 82
خليجي- -

صحيح في خبل بالدنيا لكنه انت--لانك لو تناقش مش افضل من التهكمهذا يكفي-------------

تعليق فادي
شبيب قدير -

اتفق مع المعلق السابق اعلاه--عن اقاليم للمسيحيين بالدول العربية------واكرر تعليقه--مسيحيي الدول العربية متعلمين ومتمدنين-متحضرين -واقولها انهم الاغلبية ارقى من المسلمين نظاما وعلما واتيكيت وهذه حقيقة--وياليت لهم اقاليم خاصة بهم بالدول العربية مثل اقليم كردستان العراق---لأسباب--اولا الانتاج والتطور سيزداد--ثانيا-يتوقف هجرتهم للخارج-بل ممكن حصول هجرة عكسية والمعلوم ان بالمهجر والاغتراب اكثر من 35 مليون منهم- 3- لا يحتكون بالهمج من المتشددين -

رداًعلى قدير خان
الخليجي ايلاف -

ردا على شبيب قدير خان فإن المسيحيين المشارقة خاصة التيار الانعزالي فيهم من اسوء انواع المسيحيين في العالم وأكثرهم تعصباً ضد الاسلام وكراهية للمسلمين بلا مبرر ولا يمكن جمعهم في كانتون واحد لأنهم سيتقاتلون كما يحصل الان في جنوب السودان حيث ذهب منهم عشرة الآلاف واحد في صراعات على مصالح واحرقوا بعض وشربوا دماء بعضهم البعض وشووا لحم بعضهم البعض واكلوه وهذه حقيقة وليس مجاز ان المسيحيين منذ ألفين سنة قابعين تحت حكم غيرهم وهذا افضل لهم وهم اقل من عشرة مليون بعد انفصالهم عن السودان فلا تدجل على الناس يا بذيء اللسان ان شتائمك واخوانك الكنسيين نضح تربيتك الوضيعة ونزح بيئتك وكل إناء بما فيه ينضح

لماذا يصر أبناء القسسس
على تكفير الأزهر لداعش ؟ -

لماذا يُلح أبناء القساوسة والرهبان ان يكفر شيخ العسكر داعش ؟! لان المسيحيين اساساً مكفراتية ولهم تاريخ طويل و دموي وهمجي في تكفير بعضهم وتكفير غيرهم به يسوغون قتلهم لقد رفض شيخ الأزهر أحمد الطيب، ، تكفير تنظيم الدولة، مبررا ذلك بالقول إنه "لكي تكفر شخصا يجب أن يخرج من الإيمان، وينكر الإيمان بالملائكة والكتب السماوية".وأضاف شيخ الأزهر خلال لقاء مفتوح مع طلاب جامعة القاهرة، قائلا: لا أستطيع أن أكفر تنظيم الدولة، ولكن أحكم عليهم أنهم من المفسدين في الأرض، فتنظيم الدولة يؤمن أن مرتكب الكبيرة كافر فيكون حلال دمه، فأنا إن كفرتهم أقع فيما ألوم عليه الآن".واعتبر الطيب حسب المصري اليوم، أن مرتكب الكبيرة لا يخرج من الإيمان، بل هو مؤمن عاص، فلو أنه مات وهو مصر على كبيرته لا تستطيع أن تحكم عليه أنه من أهل النار، فأمره مفوض لربه، نظرا لاختلاف المذاهب.واستشهد بالآية الكريمة، "إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم".وشدد أحمد الطيب، على أن الأزهر لا يحكم بالكفر على شخص، طالما يؤمن بالله وباليوم الآخر، حتى ولو ارتكب تنظيم الدولة كل الفظائع.

مسيحيو المشرق
من أصول أوروبية خالصة -

كنيسة الجبيل ان كانت كنيسة فعلاً فهي للنصارى النساطرة او الطائفة الابيونية التي لا تؤله المسيح عليه السلام. وترفض ذلك و التي هربت من اضطهاد المثلثة الرومان الغربيين الى العربية. من الرومان الذين ابادوا مئات الألوف من النصارى الموحدين وأرغموا من بقي على عقيدة التثليث بالقمع والقهر اما القول ان المسيحيين اصل الشرق فيحتاج الى دليل فهاتوا دليلكم ان كُنتُم صادقين خاصة وان المسيح يهودي ظهر في قومه اليهود ومن تبعه اسمه نصراني وليس مسيحي ومصطلح مسيحي وهو مصطلح مسيء يوصف به كل مشرك بالله يعتقد في ألوهية المسيح في الواقع مسيحيو المشرق اليوم هم اوروبيون جلبتهم الدولة الرومانية الغربية التي قضت على النصارى اليهود ووطنت مواطنيها مكانهم فأنتم احفاد المستوطنين ولستم سكاناً اصليين للمشرق اعني اصحاب النفس الانعزالي الشعوبي الكاره للعروبة والإسلام منكم

الرد
خوليو -

تحياتي : برأي ان الأزهر وجميع المرجعيات الدينية عند الذين آمنوا يدافعون عن داعش بقولهم أن الإسلام الصحيح بريئ من أفعالها ،، لأنهم يعلمون جيداً أنّ أعمال داعش لاتخرج عن فرائض الدين ونواهيه قيد أنملة،، ولامخرج أمامهم أمام فظائع ووحشية هذه الأفعال سوى هذا المخرج الدفاعي ،، هم لايجرؤون مثلاً على مناقشة داعش علناً في مناظرة تلفزيونية ليقولوا للناس ماهي الأفعال التي تقوم بها داعش خارجة عن الدين وأحكامه ،، لذلك يتوجهون بأقوالهم وقوافلهم للكفار الأجانب الذين لايعرفون شيئاً عن هذا الدين ليقولوا لهم بأن الدين بريئ من أفعالهم حتى أن بعض قيادات العالم المتحضر يرددون هذه المقولة ولكن بدافع مصالحهم فقط حيث الارتباط الاقتصاي كبير مع حكومات دول الذين آمنوا فهي سوق تصريف كبير إضافة لمنابع الطاقة ،، وطبعاً داعش تستند في أفعالها على آيات قرآنية تبرر أعمالها وخاصة آية 29 من التوبة الآمرة بالقتال ،، و33 من المائدة التي تقول وإنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع آياديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفون في الأرض ،،،، وداعش مستعدة أن تعطي تفاصيل عن كل عمل وحشي قامت به ولماذا قامت به وهو مبرر قرآنياً ،، لذلك لايستطيع الأزهر أوغيره أن يُكفر داعش أو يناظرها وهو ينظر مباشرة لأعين الدواعش الذين يطبقون الإسلام بحذافيره وهو الإسلام الصحيح ،، أما المعتدل فهو الذي يترك المسلمون تطبيق الكثير من بنوده وأحكامه فيسمونه معتدلاً وهي تسمية خاصة بهم وبضاعة لاترى لها أسواقاً إلا في بازاراتهم،،، .الخلاصة لاوجود لإسلام معتدل وإسلام متشدد بل هو إسلام واحد تطبقه اليوم داعش بحذافيره وهذه معضلة لاحل لها إلا بفصل الدين عن السياسة وكتابة دستور عصري يؤمن المساواة للجميع بغض النظر عن الدين أو العرق أو المذهب ،، الإسلام اليوم لايمر بمرحلة صحوة بل هو بورطة لن يخرج منها معافى إذا استمر القائمون عليه بلعب دور المحامي أمام ثلاثة أرباع البشرية ،، آمل أن يستخدموا الذكاء قليلاً للخروج من الأزمة التي أوقعهم بها هذا الدين في عصر الحقوق والمساواة .

الكلمة الله
كمال كمولي -

1 فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ، وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللهَ.يوضح لنا انجيل يوحنا 1 يعني في البدء كان هو (الله ) الكلمة وكان هو عند الله وكان هو الكلمة الله كلام واضح وجميل وسهل ليس فيه اي اظطراب لفظي او سمعي او حتى بصري ثم يأتي بعده القران الكريم ليؤكد ان المسيح هو كلمة الله ويزيد ويقول هو روح منه اذن نحن امام حقيقة واضحة المعالم والبيان ان القران الكريم يؤكد ان المسيح الذي نفخ في الطير روحا هو الله

دليل اضافي على الارهاب المسيحي
................. -

ﺧﺪﻋﻮﻙ ﻓﻘﺎﻟﻮا :- ﺇﻥ ﺍﻷﻧﺪﻟﺲ ﺍﺳﺘﺮﺩﻫﺎ ﺃﺻﺤﺎﺑﻬﺎ... ﻭﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ:ﺃﻥ #ﺍﻷﻧﺪﻟﺲ ﺗﻢ ﺍﺑﺎﺩﺓ ﺃﻫﻠﻬﺎﺍﻷﺻﻠﻴﻮﻥ ﻣﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﻳﻬﻮﺩ ﻋﻠﻰ ﻳﺪ #ﻣﺤﺎﻛﻢ_ﺍﻟﺘﻔﺘﻴﺶ ﻓﻲ ﺃﻓﺠﺮ ﺣﺎﺩﺛﺔ ﺗﻄﻬﻴﺮ ﻋﺮﻗﻲ ﻭﺩﻳﻨﻲ ﻋﺮﻓﻬﺎ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ، وقد ﺑﻠﻎ ﻋﺪﺩ ﺿﺤﺎﻳﺎ ﺍﻟﻘﺘﻞ ﻭﺍﻟﺘﻌﺬﻳﺐ ﻭﺍﻟﺘﻬﺠﻴﺮ ﺣﻮﺍﻟﻲ3ﻣﻼﻳﻴﻦ ﺷﺨﺺ ﻣﻦ ﺍﻷﻧﺪﻟﺴﻴﻴﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺭﻓﻀﻮﺍ ﺗﻐﻴﻴﺮ ﺩﻳﻨﻬﻢ ﻗﺴﺮﺍ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻜﺎﺛﻮﻟﻴﻜﻴﺔ- ﺳﻨﻮﻳﺎ ﻳﻘﻴﻢ ﺍﻷﺳﺒﺎﻥ ﺍﻻﺣﺘﻔﺎﻻﺕ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻭﻧﺤﻦ ﻻ ﻧﻠﻘﻲ ﻟﻪ ﺑﺎﻻ..!!ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ:ﺃﻥ ﺍﻟﻴﻬﻮﺩ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻓﺮﻭﺍ ﻣﻦ ﺑﻄﺶ ﻣﺤﺎﻛﻢ ﺍﻟﺘﻔﺘﻴﺶ ﻓﺮﻭﺍ ﺇﻟﻰ ﺑﻠﺪﺍﻥ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﺍﻷﺧﺮﻯ ﻳﺘﺤﺎﻣﻮﻥ ﻓﻴﻬﺎ ﻭﻟﺬﻟﻚ ﺗﺠﺪ ﺍﻟﺠﺎﻟﻴﺎﺕ ﺍﻟﻴﻬﻮﺩﻳﺔ ﻛﺜﻴﺮﺓ ﻓﻲ ﺑﻠﺪ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ...ﻫﺬﻩ ﺃﺧﻼﻗﻨﺎ ﻭﺗﻠﻚ ﺃﺧﻼﻗﻬﻢ..ﻫﺬﺍ ﺗﺎﺭﻳﺨﻨﺎ ﻭﺫﺍﻙ ﺗﺎﺭﻳﺨﻬﻢ- ﺑﻌﺪ ﺳﻘﻮﻁ ﺍﻷﻧﺪﻟﺲ ﺗﻢ ﺗﺤﻮﻳﻞ ﺍﻟﻤﺴﺎﺟﺪ ﺇﻟﻰ ﻛﻨﺎﺋﺲ ﺣﺘﻰ ﺃﻥ ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﺑﻘﺮﻃﺒﺔ ﺑﻨﻲ ﺑﻤﺪﺧﻠﻪ ﻛﺘﺎﺩﺭﺍﺋﻴﺔﻭ ﻣﻨﻊ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻓﻴﻪ ﺃﻭ ﺍﻷﺫﺍﻥ ﻭ ﺻﻮﺩﺭﺕ ﺃﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭ ﻣﻤﺘﻠﻜﺎﺗﻬﻢ- ﻛﺎﻧﺖ ﺣﻀﺎﺭﺓ ﺍﻷﻧﺪﻟﺲ ﺣﻀﺎﺭﺓ ﺇﺳﻼﻣﻴﺔ ﻣﺸﺮﻓﺔ ﺣﺘﻰ ﺇﻥ ﺍﻟﻤﺆﺭﺧﻴﻦ ﺍﻷﺳﺒﺎﻥ ﻳﻌﺘﺒﺮﻭﻥ ﻓﺘﺢ ﺍﻷﻧﺪﻟﺲ ﻛﺎﻥ ﺑﻤﺜﺎﺑﺔ ﺛﻮﺭﺓ ﻋﻠﻤﻴﺔ ﻭﻧﻬﻀﻮﻳﺔ ﺩﺍﺧﻞ ﺃﻭﺭﺑﺎ ﺍﻟﻤﻈﻠﻤﺔ ﺑﺎﻟﺠﻬﻞ ﺍﻧﺬﺍﻙ

خلاصة للحيارى
كمال كمولي -

القران الكريم ذكر اسم يسوع 25 مرة مقابل 4 مرات لمحمد القران خصص اية كاملة لمريم والدة يسوع ولم يخصص اي اية لاي امراة من قريبات نبي العرب محمد القران قال ان المسيح هو كلمة الله وروح منه ولم يقلها للنبي محمد القران الكريم ذكران المسيح تكلم وهو في المهد وخلق طيرا بان نفخ في الطين روحا بمعنى ان المسيح له القدرة على دب الحياة وذكر القران ايضا ان عيسى المسيح اقام الموتى واشفى البرص وهو الذي انتقل الى السماء وهو الذي سيعود مرة اخرى بينما لم يقم نبي العرب باي من هذه المعجزات

ولَك كمولي أوقف معووج وأتكلم صح وعدل
................. -

جاء في القرآن الكريم عند الحديث عن المعجزات التي أيد الله بها عيسى عليه السلام، قوله تعالى: {ورسولاً إلى بني إسرائيل أني قد جئتكم بآية من ربكم أني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيرا بإذن الله وأبرئ الأكمه والأبرص وأحيي الموتى بإذن الله} (آل عمران:49) وقال تعالى: {إذ قال الله يا عيسى ابن مريم اذكر نعمتي عليك وعلى والدتك إذ أيدتك بروح القدس تكلم الناس في المهد وكهلاً وإذ علمتك الكتاب والحكمة والتوراة والإنجيل وإذ تخلق من الطين كهيئة الطير بإذني فتنفخ فيها فتكون طيرا بإذني وتبرئ الأكمه والأبرص بإذني وإذ تخرج الموتى بإذني} (المائدة:110) وقد استدل بهاتين الآيتين بعض الضالين من النصارى على ألوهية عيسى عليه السلام، وسعوا إلى محاجة المسلمين ومجادلتهم بهما، فقالوا: إن القرآن نفسه ينص على قدرة عيسى على الخلق، ويلزم من هذا أنه شريك لله في خلقه، تعالى الله عما يقولون. فما هي حقيقة هذه الشبهة، وهل -حقاً- في الآيتين السابقتين ما يدل على ألوهية عيسى عليه السلام؟ ولن نخوض في هذا المقال في إبطال دعوى ألوهية المسيح، فهو أمر ليس هذا مكانه، بل سنبين أنه ليس في هاتين الآيتين ما يدل على ألوهية عيسى عليه السلام، بل إن الآيتين تبينان حقيقة المسيح عليه السلام، وأنه ليس إلا رسول من رسل الله، أيده الله كغيره من الأنبياء بمعجزات خاصة. ودليلنا على إبطال هذه الشبهة وإثبات ما نقول الأمور التالية: أولاً: إن هناك العديد من النصوص في الأناجيل، تثبت أن المعجزات التي وقعت على يد عيسى عليه السلام إنما كانت بتأييد من الله وإذنه، ولم يقم بها عيسى بصفته إلهًا يتمتع بصفات الخلق والإيجاد؛ ففي إنجيل يوحنا نقرأ النص التالي: (أَنَا لاَ أَقْدِرُ أَنْ أَفْعَلَ مِنْ نَفْسِي شَيْئاً. كَمَا أَسْمَعُ أَدِينُ وَدَيْنُونَتِي عَادِلَةٌ...) (يوحنا: الإصحاح الخامس:30) وهذا نص صريح، وتصريح واضح بلسان عيسى أنه لا يقدر على فعل شيء من تلقاء نفسه، إلا ما أمكنه الله منه، وأقدره عليه؛ ولو كان عيسى متصفًا بصفات الخالق -كما يقول أصحاب هذه الشبهة- لما قال: (لا أقدر أن أفعل من نفسي شيئاً) فليس نفي القدرة من صفات الخالق، بل هو من صفات المخلوق.ثانياً: إن عيسى عليه السلام -وفقاً للأناجيل- لم يَنسب المعجزات التي وقعت على يديه إلى نفسه، بل كان ينسبها إلى الله، وهذا يبطل زعم النصارى أنه إله؛ والنصوص التالية تثبت ما نقول:

عددمرات ذكر رسولنا العظيم
في القرآن الكريم -

ولَك كمولي عندما يذكر سيدنا المسيح وأمه في القرآن الكريم عندنا فهو تشريف لهما ونحن أولى بهما منكم ونحن نعرف قدرهما اكثر منكم ونتشرف ان يحمل اولادنا وبناتنا اسمي عيسى ومريم .. وليس صحيحاً ما تزعمه من ان رسولنا صلى الله عليه وسلم قد ذكر اربع مرات و قبل ان أرد عليك وأبين غلطك وجهلك اقول هل العبرة بعدد مرات الذكر ام بمدى الفاعلية والتأثير ؟ لعلم شخصك الجاهل الحاقد الذي لم تهذبه لا الوصايا ولا تعاليم المسيحية ولم تَخَلَّق منه شخصية سوية ذات نفسية معتدلة فإن الرسول العربي محمد صلى الله عليه وسلم قد ذكر في 2672 موضع في كتاب الله وهي موزعة على 1203 آية .ويعني ذلك أن ما يقرب من خمس آيات القرآن الكريم فيها ذكر بشكل أو بآخر للرسول عليه الصلاة والسلام.ويبلغ عدد الكلمات المختلفة التي ورد فيها ذكر الرسول صلى الله عليه وآله وسلم 1167 كلمة مختلفةوقد توزعت الآيات التي ذكر فيها عليه الصلاة والسلام على مائة وأربع سورة وصلى الله وسلم على سيدنا محمد بن عبدالله وسيدنا عيسى بن مريم تسليماً كثيراً مباركاً فيه الى يوم الدين

لفظ الجلالة الله خاص بِنَا
.............. -

كمولي ان لفظ الجلالة الله خاص بالمسلمين وانتم اختلستموه منا من باب التدليس على بسطاء المسلمين بعد ترجمة الاناجيل المختلفة والمتعددة والمتضاربة بتاعتكم والا فإن مصطلحكم المعتمد عندكم هو الرب وابن الرب وأبناء الرب الخ ومثل هذا التدليس على الناس جعل غلافات الاناجيل مشابهة لأغلفة المصاحف عندنا انكم قوم تحترفون التدليس والتزوير واساتذة فيه على الناس ولا عجب في ذلك فقد كذبتم على الله سبحانه ان له ولد وان هذا الولد تطور ليزيح والده ليصبح رباً ؟! ولم تخبروا الناس ما مصير والده بعد هذا الانقلاب السماوي ، استغفر الله العظيم

94المدلس محايد الشيخ عيسى
Almouhajer -

وما نفع الكتاب الذي كتبه بشر لكي يقول شيئاً صادقاً عن المسيح يا شيخ عيسى , ملك الإفتراء على صفحات إيلاف ؟ فقصة القرآن فيما تسمونه تبرئة العذراء مريم , وذلك بتكلم المسيح في المهد هي قصة وهمية ومضلة لكم وللقارئ العادي . لوآمن اليهود بمعجزات السيد المسيح , لكانوا صدقوه واعترفوا به أنه المسيح المنتظر من قبلهم ؛ فكيف تكون معجزة الكلام في المهد المختلقة منكم سبباً في تبرئة العذراء . ثم إن السيدة العذراء لم تخفِ حملها يا شيخ المدلسين والمفترين يا شيخ محايد عيسى ! فلماذا انتظرها اليهود حتى الولادة , طالما أنهم شكوا بزناها ؟! إستعمل عقلك قبل أن تكتب أيها المفتري الكبير . شكراً لمحرر إيلاف الناشر الممتاز على النشر .

وهذا ثرثار آخر زي من أبنا
Almouhajer -

..ء آدم وهو صاحب النقط 102 , و104 . زمن قال لك أننا نصدق القرآن يا ثرثارنا الجديد . عندما تفهم أن للسيد المسيح طبيعتان ناسوتية ولاهوتية , يحق لك أن تقول قولك //ولن نخوض في هذا المقال في إبطال دعوى ألوهية المسيح، فهو أمر ليس هذا مكانه، بل سنبين أنه ليس في هاتين الآيتين ما يدل على ألوهية عيسى عليه السلام، بل إن الآيتين تبينان حقيقة المسيح عليه السلام، وأنه ليس إلا رسول من رسل الله، أيده الله كغيره من الأنبياء بمعجزات خاصة //ليست معجزات خاصة يا ثرثارنا الجديد فالسيد المسيح فعل كل شئ حتى الخلق من العدم فهل تفهم هذا الأمر . المعجزة الخاصة في ثقافتكم التعبانة هي تكلمه في المهد , وهذا هراء لا أساس له من الصحة فالمسيح لم يتكلم في المهد, كي يبرئ أمه العذراء من الزنى فهذا من خيالات عقيدتكم الجنسية يا أبو النقط .

الى 104
كمال كمولي -

يشدّد بعض المفسرين المسلمين على أن المسيح لم يكن قادرا على صنع أي معجزة بنفسه، لذلك كان على الله أن يرسل جبريل إليه كي يؤيده في إجرائها. لم يستوعب هؤلاء العلماء تواضع المسيح القائل: "لا يقدر الابن أن يعمل من نفسه شيئا إلا ما ينظر الآب يعمل" (يوحنا 5: 19- 23). لكن إذا سألنا مسلما من هو القادر أن يعيد الميت إلى الحياة؟ سيجيب إن الله وحده يقدر على ذلك, و إذا سألناه بعدئذ هل توافق إذاً على أنّ المسيح هو الله؟ فسوف يرفض بقوة وعنف. إنما تظهر الحقيقة في القرآن أنّ الله وروحه ومسيحه يشكلون وحدة كاملة عاملة.

104
كمال كمولي -

لمسيح كلمة الله و روح منه استخدم محمد تعبير البشير يوحنا كوحي بأنّ المسيح هو كلمة الله المتجسد (آل عمران 3: 39، 45، 64؛ النساء 4: 171؛ مريم 19: 34). فاعترف بواسطة هذا اللقب بقوة المسيح الذي فيه سلطان الله. فقدرة كلمة الله المبدعة والشافية والغافرة والمعزية والمجددة حاضرة في المسيح بالكامل. لم ينطق المسيح بكلمة الله فحسب، بل عاش ما قاله, فكان هو كلمة الله بشخصه. لذلك ثبت المسيح بحسب القرآن بدون خطيئة، إذ لم يكن ثمة فرق بين أقواله وأفعاله، وأصبحت فيه مشيئة الله وروحه منظورين، و كما أنّ وحي الله الهي، كذلك المسيح كلمة الله هو الهي أيضا. يشهد القرآن مرارا أن المسيح لم يُحبل به بيولوجيا، بل كان روحا متجسدا من الله. يعترف الوحي في القرآن أن ابن مريم، كان روحا متجولا على الأرض، ظهر كإنسان حقيقي ثم عاد بعد وفاته إلى مكانه الأصلي، أي إلى الله (آل عمران 3: 49، 55؛ النساء 4: 158، 171؛ الأنبياء 21: 91؛ التحريم 77: 12). بهذه العبارات يقترب الفكر الإسلامي من سرّ الفهم المسيحي لوحدة الثالوث القدوس. بيد أنّ المفسرين، يحاولون من ناحية ثانية، أن يغيّروا هذا الاستنتاج، فيدّعون بأن المسيح هو "كلمة مخلوقة" أو "روحا مخلوقا" من الله. أما هذا الفكر فغير وارد في القرآن أصلا بل دُسّ فيه .

خلاصة الكلام
كمال كمولي -

يقول يسوع المسيح الآب يحب الابن (هذه الآية). · لا أحد يعرف الآب إلاّ الابن ولا الابن إلاّ الآب (لو22:10). · أنا في الآب والآب فيَّ (يو10:14). · أنا والآب واحد (يو30:10). · من رآني فقد رأى الآب (يو9:14).وهذا دليل اخر ان كلمة وروح الله لا يمكن لها ان تكون منفصلة عن الاب او عن الله نفسه وهذا يفسر لنا ان في البدء كان الكلمة وكان هو الله وصار جسدا

رد بسيط الى عيسى الخطيب
ジョージ -

أنت تعلم بأننا كمسيحيين لا نؤمن بكتابك نهائياً .. بل نؤمن بكل حرف مما جاء في كتابنا .. وتحريفك لكلام كتابنا وتفسيرك الخاطيء له لا يغير من الحقيقة التي تحاول دفنها دون ان تفلح بهذا الامر لأنه يصعب عمل هذا وحتى أسأل كل الذين سبقوك في هذا المنوال نت الذين ردوا خائبين ..فأذا كان كتابنا المقدس وكتابك المقدس قالا بأن المسيح هو الكلمة فهل تغير هذا الحال على يدي الشيخ عيسى الخطيب ؟ ومن يكون عيسى الخطيب هذا ؟ وما هو مكانه من الاعراب ؟؟ أفق من غيبوبتك التي تشبه السكرة المزعجة التي جاءت بغير مكانها الصحيح والله يهديك الى نوره لتترك ما تحياه مع نفسك من ظلمة قاتمة .. لقد دخلت معك في حوار سابقاً وكانت النتيجة من خلال ما وجدته بأنك غير اهلاً لأي حوار محترم وحقيقي .بسبب كثرة اللف والدوران الذي تحياه مع نفسك .فلا فائدة من تجديد أي حوار معك لكونه عرف مسبقاً بأنه سيكون حوار أطرش كسابقه . والله يشفيه ويشفيك مما أنت واقع فيه !

الى الاخ 104 \ج1
george -

المعجزات الشفائية التي قام بها السيد المسيح متفرداً ودون طلب المعونة من أحد لا يستطيع أحد أن ينكرها أو يتلاعب بنصوصها أو يغير من معانيها أو الهدف منها ! قال السيد المسيح ( تعالوا إلي يا جميع المتعبين وثقيلي ألأحمال وانا أريحكم. إحملوا نيري عليكم وتعلموا مني لأني وديع ومتواضع القلب .فتجدوا راحةً لنفوسكم .لأن نيري هين وحملي خفيف....( متى 11: 28-30)....وقال " إسألوا تعطوا، إطلبوا تجدوا، إقرعوا، يفتح لكم". لأن كل من يسأل يأخذ ومن يطلب يجد ، ومن يقرع يفتح له...(متى 7: 7-8).وقال (كل ما تطلبونه في الصلاة مؤمنين تنالونه) ...(متى 21: 22).وقال (إن سألتم شيئاً بإسمي فاني أفعله)...بشارة يوحنا 14:14.......والان أنظر الى معجزات شفاء السيد المسيح لكل من طلب منه الشفاء ودون طلبه من أحد أي مساعدة او معونة ...جاء في .(متى 4: 23 – 24-25).وكان يسوع (المسيح) يطوف كل الجليل يعلم في مجامعهم ويكرز ببشارة الملكوت ويشفي كل مرض وكل ضعف في الشعب. فذاع خبره في جميع سورية.فأحضروا إليه جميع السقماء المصابين بأمراض وأوجاع مختلفة والمجانين والمصروعين والمفلوجين فشفاهم . فتبعه جموع كثيرة من الجليل والعشر المدن وأرشليم واليهودية ومن عبر الأردن )...وجاء أيضاً في..(متى 8: 1-2). ولما نزل من الجليل تبعه جموع كثيرة .وإذا أبرص قد جاء وسجد له قائلاً يا سيد أن أردت تقدر أن تطهرني . فمد يسوع (المسيح) يده ولمسه قائلاً أريد فإطهر وللوقت طهر برصه)...وجاء ايضاً في .....(متى 8: 6الى 13).ولما دخل يسوع (المسيح) كفر ناحوم جاء إليه قائد مئة يطلب إليه ويقول يا سيد غلامي مطروح في البيت مفلوجاً متعذباً جداً فقال له يسوع أنا آتي واشفيه فأجاب قائد المئة وقال يا سيد لست مستحقاً أن تدخل تحت سقفي .ولكن قل كلمة فقط فيبرأ غلامي........ثم قال يسوع لقائد المئة إذهب وكما آمنت ليكن لك . فبرأ غلامه من تلك الساعة ولما جاء يسوع (المسيح) الى بيت بطرس رأى حماته مطروحة ومحمومة .فلمس يدها فتركتها الحمى فقامت وخدمتهم..........ولما صار المساء قدموا اليه مجانين كثيرين فآخرج الأرواح بكلمة وجميع المرضى شفاهم ....(متى 8: 14الى 16)..........فدخل السفينة وإجتاز وجاء الى مدينته . وإذا مفلوج يقدمونه إليه مطروحاً على فراش .فلما رأى يسوع إيمانهم قال للمفلوج ثق يا بني مغفورة لك خطاياك .......حينئذ قال للمفلوج قم وإحمل فراشك واذهب الى بيتك فقام ومضى ا

الى الاخ 104 \ج2
george -

أعميان يصرخان ويقولان أرحمنا يا إبن داود .ولما جاء الى البيت تقدم إليه الأعميان .فقال لهم يسوع المسيح أتؤمنان أني أقدر أن أفعل هذا .قالا له نعم يا سيد .حينئذ لمس أعينهما .فإنتهرهما يسوع قائلاً أنظرا لا يعلم أحد . ولكنهما خرجا وأشاعاه في تلك الأرض كلها. وفيما هما خارجان إذا إنسان أخرس مجنون قدموه إليه .فلما أخرج الشيطان تكلم الاخرس فتعجب الجموع قائلين لم يظهر قط مثل هذا في إسرائيل..... (متى 9: 18 الى33)........ وإذا إنسان يده يابسة .......ثم قال للإنسان مد يدك فمدها فعادت صحيحة كالأخرى.....(متى 12: 10-13)..... حينئذ أحضر اليه مجنون أعمى واخرس فشفاه حتى أن الأعمى الأخرس تكلم وابصر فبهت كل الجموع. .....(متى 12: 22).....فلما خرج يسوع المسيح أبصر جمعاً كثيراً فتحنن عليهم وشفى مرضاهم ......(متى 14: 14).....فأرسلوا الى جميع تلك الكورة المحيطة وأحضروا اليه جميع المرضى. وطلبوا اليه أن يلمسوا هدب ثوبه فقط .فجميع الذين لمسوه نالوا الشفاء. ..........(متى 14: 34 الى 36).....وإذا أمرأة كنعانية خارجة من تلك التخوم صرخت إليه قائلة إرحمني يا سيد يا إبن داود . ابنتي مجنونة جداً .فلم يجيبها بكلمة .فتقدم تلاميذه وطلبوا إليه قائلين أصرفها لأنها تصيح ورائنا ........فأتت وسجدت له قائلة يا سيد أعني .فأجاب وقال ليس حسناً أن يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب .فقالت نعم يا سيد والكلاب أيضاً تأكل من الفتات الذي يسقط من مائدة أربابها. حنئذ أجاب يسوع المسيح وقال يا إمرأة عظيم إيمانك .ليكن لك كما تريدين فشفيت ابنتها من تلك الساعة فجاء اليه جموع كثيرة معهم عرج وعمي وخرس وشل وآخرون كثيرون وطرحوهم عند قدمي يسوع فشفاهم. حتى تعجب الجموع إذ رأوا الخرس يتكلمون والشل يصحون والعرج يمشون والعمي يبصرون ...(متى 15: 30-31).ولما جاءوا الى الجمع تقدم إليه رجل جاثياً له .وقائلاً يا سيد إرحم إبني فانه يصرع ويتألم شديداً .ويقع كثيراً في النار وكثيراً في الماء. وأحضرته الى تلاميذك فلم يقدروا أن يشفوه.فأجاب يسوع المسيح وقال أيها الجيل غير المؤمن الملتوي .الى متى أكون معكم الى متى أحتملكم .قدموه الي ههنا.فإنتهره يسوع فخرج منه الشيطان فشفي الغلام من تلك الساعة ... .(متى14: الى18). وفيما هم خارجون من أريحا تبعه جمع كبير.وإذا بأعميان جالسان على الطريق .فلما سمعا ان يسوع المسيح مجتاز صرخا قائلين إرحمنا يا سيد يا إبن داود .ف

الى الاخ 104 \ج3
george -

فلما إقترب الى باب المدينة إذا ميت محمول غبن وحيد لأمه وهي أرملة ومعها جمع كثير من المدينه .فلما رأها المسيح تحنن عليها وقال لها لا تبكي .ثم تقدم ولمس النعش فوقف الحاملون .فقال ايها الشاب.ولما خرج الى الأرض أستقبله رجل من المدينة كان فيه شياطين منذ زمانٍ طويل وكان لا يلبس ثوباً ولا يقيم في بيت بل في القبور .فلما رأى يسوع المسيح صرخ وخّر له وقال بصوت عظيم ما لي ولك يا يسوع إبن العلي أطلب منك أن لا تعذبني لأنه أمر الروح النجس أن يخرج من الإنسان لأنه منذ زمن طويل كان يخطفه وقد ربط بسلاسل وقيود محروساً وكان يقطع الربط ويساق من الشيطان الى البراري فساله يسوع قائلاً ما إسمك ؟ فقال لجئون لأن شياطين كثيرة دخلت فيه وطلب إليه أن لا يأمرهم بالذهاب الى الهاوية .وكان هناك قطيع من الخنازير كثيرة ترعى في الجبل فطلبوا إليه أن يأذن لهم بالدخول فيها فأذن لهم .فخرجت الشياطين من الإنسان ودخلت في الخنازير فندفع القطيع من على الجرف الى البحيرة وإختنق .فلما رأى الرعاة ما كان هربوا وذهبوا واخبروا في المدينة وفي الضياع .فخرجوا ليروا ما جرى .وجاءوا الى يسوع فوجدوا الإنسان الذي كانت الشياطين خرجت منه لابساً وعاقلاً جالساً عند قدمي يسوع فخافوا(لوقا 8: 27الى 35)..ودعا تلاميذه الإثني عشر وأعطاهم سلطاناً على جميع الشياطين وشفاء أمراض. وارسلهم ليكرزوا بملكوت الله ويشفوا المرضى .وقال لهم لا تحملوا شيئاً للطريق لا عصاً ولا مزوداً ولا خبزاً ولا فضةً ولا يكون للواحد ثوبان .وأيّ بيت دخلتموه فهناك اقيموا ومن هناك إخرجوا .وكل من لا يقبلكم فأخرجوا من تلك المدينة وأنفضوا الغبار ايضاً عن ارجلكم شهادة عليهم...(لوقا 9: 1-5) ..فالجموع إذ علموا تبعوه .فقبلهم وكلمهم عن ملكوت الله .والمحتاجون الى شفاء شفاهم (لوقا 9: 11)..وكان يعلم في احد المجامع في السبت وإذا إمرأة كان بها روح ضعف ثماني عشرة سنة وكانت منحنية ولم تقدر أن تنتصب البتة .فلما رأها يسوع دعاها وقال لها يا أمرأة إنك محلولة من ضعفك .ووضع عليها يديه ففي الحال أستقامت ومجدت الله....(لوقا 13: 10) وفيما هو داخل الى قرية إستقبله عشرة رجال برصٍ فوقفوا من بعيد.ورفعوا صوتاً قائلين يا معلم إرحمنا. فنظر وقال لهم إذهبوا وأروا أنفسكم للكهنة . وفيما هم منطلقون طهروا. فواحد منهم لما رأى أنه شفي رجع يمجد الله بصوت عظيم .وخر على وجهه عند رجليه شاكراً له وكان سامرياً .فأ

كلنا فينا نفخة من الرب
يا كمولي ما محتار الا انت -

ي كمولي كل مخلوق على الارض فيه نفخة من الرحمان بالملك الموكل بذلك والمخلوق الوحيد الذي نفخ الله فيه مباشرة هو ابو البشرية آدم عليه السلام وما سيدنا عيسى فخلق من نفخة الملك جبرائيل عليه السلام قوله تعالى : إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون الحق من ربك فلا تكن من الممترين قوله تعالى : إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب دليل على صحة القياس . والتشبيه واقع على أن عيسى خلق من غير أب كآدم ، لا على أنه خلق من تراب . والشيء قد يشبه بالشيء وإن كان بينهما فرق كبير بعد أن يجتمعا في وصف واحد ; فإن آدم خلق من تراب ولم يخلق عيسى من تراب فكان بينهما فرق من هذه الجهة ، ولكن شبه ما بينهما أنهما خلقهما من غير أب ; ولأن أصل خلقتهما كان من تراب لأن آدم لم يخلق من نفس التراب ، ولكنه جعل التراب طينا ثم جعله صلصالا ثم خلقه منه ، فكذلك عيسى حوله من حال إلى حال ، ثم جعله بشرا من غير أب . ونزلت هذه الآية بسبب وفد نجران حين أنكروا على النبي - صلى الله عليه وسلم - قوله : ( إن عيسى عبد الله وكلمته ) فقالوا : أرنا عبدا خلق من غير أب ; فقال لهم النبي - صلى الله عليه وسلم - : ( آدم من كان أبوه أعجبتم من عيسى ليس له أب ؟ فآدم عليه السلام ليس له أب ولا أم ) . فذلك قوله تعالى : ولا يأتونك بمثل أي في عيسى إلا جئناك بالحق في آدم وأحسن تفسيرا وروي أنه عليه السلام لما دعاهم إلى الإسلام قالوا : قد كنا مسلمين قبلك . فقال : ( كذبتم يمنعكم من الإسلام ثلاث : قولكم اتخذ الله ولدا ، وأكلكم الخنزير وسجودكم للصليب ) . فقالوا : من أبو عيسى ؟ فأنزل الله تعالى : إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب إلى قوله : فنجعل لعنة الله على الكاذبين . فدعاهم النبي - صلى الله عليه وسلم - الى المباهلة فقال بعضهم لبعض : إن فعلتم اضطرم الوادي عليكم نارا . معترفين على أنفسهم انهم أهل باطل وعلى باطل

شتائمكم نضح بيئتكم
يا كنسيين انعزاليين -

نحن نقول للتيار الانعزالي العنصري الكنسي الملحد الشعوبي الذي فشلت الوصايا والتعاليم في تكوين شخصية سوية لهم ان شتائمكم للاسلام والمسلمين نضح تربيتكم الكنسية والمنزلية الوضيعة ونزح بيئتكم

يعاندون
نصوص الأناجيل -

أولاً: إن هناك العديد من النصوص في الأناجيل، تثبت أن المعجزات التي وقعت على يد عيسى عليه السلام إنما كانت بتأييد من الله وإذنه، ولم يقم بها عيسى بصفته إلهًا يتمتع بصفات الخلق والإيجاد؛ ففي إنجيل يوحنا نقرأ النص التالي: (أَنَا لاَ أَقْدِرُ أَنْ أَفْعَلَ مِنْ نَفْسِي شَيْئاً. كَمَا أَسْمَعُ أَدِينُ وَدَيْنُونَتِي عَادِلَةٌ...) (يوحنا: الإصحاح الخامس:30) وهذا نص صريح، وتصريح واضح بلسان عيسى أنه لا يقدر على فعل شيء من تلقاء نفسه، إلا ما أمكنه الله منه، وأقدره عليه؛ ولو كان عيسى متصفًا بصفات الخالق -كما يقول أصحاب هذه الشبهة- لما قال: (لا أقدر أن أفعل من نفسي شيئاً) فليس نفي القدرة من صفات الخالق، بل هو من صفات المخلوق.ثانياً: إن عيسى عليه السلام -وفقاً للأناجيل- لم يَنسب المعجزات التي وقعت على يديه إلى نفسه، بل كان ينسبها إلى الله، وهذا يبطل زعم النصارى أنه إله؛ والنصوص التالية تثبت ما نقول:* جاء في إنجيل يوحنا [الإصحاح الحادي عشر:41-42]: (وَرَفَعَ يَسُوعُ عَيْنَيْهِ إِلَى فَوْقُ وَقَالَ: أَيُّهَا الأبُ أَشْكُرُكَ لأَنَّكَ سَمِعْتَ لِي * وَأَنَا عَلِمْتُ أَنَّكَ فِي كُلِّ حِينٍ تَسْمَعُ لِي. وَلَكِنْ لأَجْلِ هَذَا الْجَمْعِ الْوَاقِفِ قُلْتُ لِيُؤْمِنُوا أَنَّكَ أَرْسَلْتَنِي) فتوجُّه المسيح ببصره صوب السماء ودعائه لربه، دليل على كونه مخلوق، ومفتقر إلى قدرة ربه وخالقه.* وفي الإنجيل نفسه، نقرأ قول بعض أتباع المسيح له: (أَعْلَمُ أَنَّ كُلَّ مَا تَطْلُبُ مِنَ اللَّهِ يُعْطِيكَ اللَّهُ إِيَّاهُ) [الإصحاح الحادي عشر:22] فالنص واضح وصريح في أن ما يعطاه المسيح إنما كان بعون من الله وتأييد منه، وليس بقدرة ذاتية.* وجاء في إنجيل يوحنا كذلك، التصريح بأن عيسى عليه السلام ليس إلا نبي مرسل: (الذي يُؤْمِنُ بِي لَيْسَ يُؤْمِنُ بِي بَلْ بِالَّذِي أَرْسَلَنِي * والذي يَرَانِي يَرَى الَّذِي أَرْسَلَنِي) [الإصحاح الثاني عشر:44-45]

نصيحة ل 104
كمال كمولي -

كلامك كله على الفاضي افق من سباتك الذي استمر 1400 عام فما بين ادم والمسيح كبير جدا جدا ولا يقارن فاعلاه تحدثنا وتحدث القران ان المسيح كلمة الله وروح منه فهل كان ادم كلمة الله وادم ارتكب اول خطيئة وطرد من جنة عدن ولكن المسيح بلا حطيئة و من حبه لنا جاء الكلمة وتجسد (الكلمة صارت جسدا) ومات على الصليب كجسد من اجل رفع خطيئة ادم تلك فمن يؤمن بهذا حمل المسيح عنه خطاياه ومن لا يؤمن يبقى على العهد القديم موسوما بخطيئة ادم التي اجرتها هي الموت فكر قليلا واقرأ وابحث في الكتب من اجل نفسك انت

الى 116 تصبحون على خير
كمال كمولي -

نحن وجدنا طريقنا واقنعنا المسيح بانه هو الطريق وهو الحق وهو الحياة لانه هو الذي ضحى بنفسه من اجلنا اما انت ومن معك فانتم مساكين مازلتم ومنذ 1400 عام تبحثون عن الصراط المستقيم الذي شرحناه لكم اعلاه فمتى ستفهمون

116الثرثارو117الشتَّام
Almouhajer -

117 صاحب اللسات الوسخ لا يفيد تنظيفه, بل يحتاج للقصّ . أما الثرثار 116 فلا يفقه شيئاً لأن الفارق بين خلق آدم وولادة يسوع فرق شاسع , كما أن الفارق بينهنا من حيث الطبيعة والصفات أوسع بكثير . آدم خلقه الله من التراب . يسوع حملت به العذراء مريم تسعة أشهر وولد ولادة طبيعية كأي إنسان آخر . ألا تجد فارقاً في هذه يا ثرثار إيلاف الثاني بعد الآخر/من أبناء آدم/؟ أما الفارق الأهم بين آدم وبين المسيح هو أن المسيح طاهر وبلا خطيئة فلم يخزه الشيطان كما هو حال آدم وحواء وذريتهما . هل فهمت الفارق الكبير الأهم يا ثرثار إيلاف ؟ وبسبب طهارة السيد المسيح أي كطهارة آدم قبل السقوط في الخطيئة, يدعى السيد المسيح *آدم الثاني* الذي بلا خطيئة , كي يفدينا وهو الطاهر من خطايانا بموته على الصليب وقيامته من الموت . هل فهمت يا ثرثار إيلاف؟ من حقك أن تفسر وتفهم الأمور من كتابكم (المقدس) , كما أنه لنا نفس الحق , ولذلك يجب أن يحتكم الإنسان إلى العقل والمنطق, ليرى أيهما الأصح . كتابنا أو السيد المسيح قال لنا وباللسان الصريح الواضح أنْ لا أنبياء بعده ! إذن ماذا يكون محمد أو غيره بعد ذلك ؟ وأنت تعلم يا ثرثار إيلاف أن السيد المسيح لم يقل شيئاً , إلا وكان صحيحاً 100% , ولم يقل شيئاً إلا وفعله 100% . أفق من غيبوبتك أنت والمفتري الشيخ محايد لبنى عيسى الخطيب . أشكر المحرر على النشر ودامت لنا إيلاف منبراً للكلمة الحرة .

الى الاخ 118لا للمعاندة
george -

عزيزي الكريم ..لقد قدمت لك بعض معجزات السيد المسيح وهي بالعشرات وليس كلها والتي قام بفعلها من تلقاء نفسه ودون طلب معونة أو مساعدة من احد فتفرد بها مما يدل ويؤكد لنا نحن المسيحيين بأن السيد المسيح أستطاع أن يقوم بأعمال هي حكرا على الله وحده ؛ ومن هنا يتأكد لنا حلول الروح القدس فيه والروح الذي فيه هو الذي كان يقوم بأعمال الله ؛ لأنه من غير المعقول أن يحي أنسان الانسان الا أذا كان هذا الانسان يمتلك روح الله القدوس . ومن يقرأ الانجيل والقرآن سيجد بأنهما أكدا على أن المسيح هو روح الله ؛ .. أما النصوص الانجيلية التي أستشهدت بها فهي تدل على أن المسيح بالاصل هو بشر وناسوته هو الذي قال الكلام التالي لا؛ لاهوته ... (أَنَا لاَ أَقْدِرُ أَنْ أَفْعَلَ مِنْ نَفْسِي شَيْئاً. كَمَا أَسْمَعُ أَدِينُ وَدَيْنُونَتِي عَادِلَةٌ...) (يوحنا: الإصحاح الخامس:30) هنا يتكلم بناسوته ومع هذا قال كلام انت لم تفهمه حين قال ...( كَمَا أَسْمَعُ أَدِينُ وَدَيْنُونَتِي عَادِلَةٌ ) فأنت تعرف بأن الديان الوحيد هو الله فكيف لبشر أن يضع نفسه دياناً للبشرية (أو يضع نفسه مكان الله ) ...أذن هنا أكد على انه أيضا يتكلم من مصدر قوة وثقة لا ضعف ؛.... أما أستشهادك التالي ...حين قلت (جاء في إنجيل يوحنا [الإصحاح الحادي عشر:41-42]: (وَرَفَعَ يَسُوعُ عَيْنَيْهِ إِلَى فَوْقُ وَقَالَ: أَيُّهَا الأبُ أَشْكُرُكَ لأَنَّكَ سَمِعْتَ لِي * وَأَنَا عَلِمْتُ أَنَّكَ فِي كُلِّ حِينٍ تَسْمَعُ لِي. وَلَكِنْ لأَجْلِ هَذَا الْجَمْعِ الْوَاقِفِ قُلْتُ لِيُؤْمِنُوا أَنَّكَ أَرْسَلْتَنِي)..... هنا أيضا تكلم بناسوته والسبب هو قالوا لكي يؤمنوا بأنه جاء من السماء هذا ما قصده بكلامه وليس كما فسرته انت لأن من ينظر الى النصوص التي انا أستشهدت بها يستطيع الباحث الامين أن يتأكد بأن كلامي صحيح والسيد المسيح ليس مخلوق يا عزيزي حتى بشريته غير مخلوقة بل مولودة لكونه ليس له آب بشري بل مولود من الروح القدس كما قال أنجيلنا وأيده القرآن حين قال (فأرسلنا أليها روحنا فتمل لها بشرا سويا ) فمهما حاولت يا أخي الكريم ان تحرف الكلام فالنصوص هي التي ترد عليك لا نحن .. أشكرك

هل كان يسوع بلا خطية ؟ ١
سبع خطايا ليسوع ! ١ -

سبع خطايا ليسوع الإنجيلي !!" يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. وهذا دليل على إلوهيته !!كلمة طالما رددها ؛ ولا يزال يرددها ؛ المسيحيون جيلاً بعد جيل ولديهم إيمان عميق بصحتها .. ويؤسفني حقاً أن أقول أنهم يرددونها ( كالببغاوات ) دون فهم ودون دليل .. بل دون أن يفكروا لحظة في مدى صحة هذه العبارة التي لا أساس لها من الصحة للأسف كما سنثبت لكم الآن !ولكن .. هل حقاً " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. بل هل هو بلا خطية أصلاً ؟!هذا هو الموضوع الذي سنناقشه اليوم ونرجو من الأخوة المشاركة بآرائهم والتصويب لي إذا اخطأت في شيء .. كما أرجو من الأعضاء المسيحيون المحترمين أن يبدوا رأيهم في الأمر !أولاً : " يسوع " والخطية الأصلية !الخطية الأصلية ؛ وهو الذنب الذي أقترفه " آدم " بالأكل من الشجرة المحرمة ؛ هو من أساسيات الديانة المسيحية .. فمن أجل الخطية الأصلية كان تجسد الرب ؛ كما يعتقدون ؛ وصلبه وقتله وقيامته ليرفع عن العالم نير الخطية الأصلية هذه .. ومن أهم صفات الفادي ؛ كما يعتقد المسيحيون ؛ أن يكون بلا خطية ليصلح للفداء ولبذل دمه .. ولكن " يسوع " ؛ وطبقاً لهذا المبدأ ؛ لا يصلح للفداء لأنه وارث للخطية الأصلية من جهة أمه " مريم " ! وللتوضيح نقول أنه تبعاً للعقيدة المسيحية فإن المسيح هو الإله المتجسد الذي أتخذ جسداً بشرياً وولد من " مريم " العذراء ليتمم عمل الفداء .. ولكن مولد " يسوع " من " مريم " معناه ببساطة أنه حمل وزر الخطية الأصلية منها .. ف" مريم " ؛ بإعتبارها من نسل " أدم " تعتبر حاملة لوزر الخطية الأصلية مثلها مثل باقي أبناء " آدم " .. ولابد إذن ؛ وكما يقتضي المنطق ؛ أنها تمرر هذا الوزر للمولود منها وتورثه إياه ! إذن فالمسيح وارث لوزر الخطية الأصلية مثله مثل أمه ومثل باقي البشر .. فكيف يقال أنه بلا خطية ؟!! قد يقول قائل : أن " يسوع " بإعتباره مولود بدون زرع بشري وبدون أب من بني " آدم " فهو غير وارث للخطية الأصلية .. ولكن أصحاب هذا الرأي يتجاهلون أن الكتاب المقدس يحمل وزر الخطية الأصلية للمرأة أكثر مما يحملها للرجل .. كما يقول " بولس " بنفسه :رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 2: 14(( وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ، لكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي )) وعلى ذلك فلو أريد أن يأتي مخلص بدون وراثة الخطية لوجب أن يولد من رجل بدون امرأة .. وليس العكس !ولكن هناك من يقول

هل كان يسوع بلا خطية ٢
الخطايا السبع ليسوع -

ثانياً : خطايا " يسوع " في الإنجيل !!المفاجأة المذهلة أنه في الوقت الذي يردد فيه المسيحيون بلا إنقطاع عبارة ( يسوع هو الوحيد الذي بلا خطية .. يسوع بلا خطية ) فإن الإنجيل يسجل له خطايا يشيب لهولها الولدان .. الإنجيل هو الذي يقول وليس نحن يا سادة !وعدوا معي : ١-عقوقه وإحتقاره لأمه !!ف" يسوع " ؛ الذي بلا خطية ؛ وكما يظهر لنا الإنجيل يتعامل مع أمه معاملة ليس لها اسم سوي ( عقوق ) و( إحتقار )وإليكم الأدلة:فهو لم يدعوها مرة واحدة ( أمي ) بل لم يكن يخاطبها إلا ب ( يا امرأة ) وهي للأسف نفس الطريقة التي خاطب بها الزانية التي أمسكت في ذات الفعل !!كَانَ يُحِبُّهُ وَاقِفًا، قَالَ لأُمِّهِ: «يَا امْرَأَةُ، هُوَذَا ابْنُكِ )) أما اسوأ ما هناك فهو أن الإنجيل يؤكد لنا ؛ وبوضوح تام ؛ أن المسيح كان يحتقر النساء كلهن ويناديهن بنفس الصيغة الغير مهذبة ( يا امرأة ) ؛ وكأن ليس لهن أسماء ؛ ولكن الوحيدة .. الوحيدة التي نادها باسمها كانت هى " مريم المجدلية " .. ونتساءل ببراءة : أشمعني المجدلية بالذات .. هى أحسن من العذراء " مريم " نفسها ؟! ٢ السب والشتم واللعن !في الوقت الذي يدعو فيه لحلاوة اللسان ويقول أن من يقول لأخيه يا أحمق يكون مستوجب نار جهنم !إنجيل متى 5: 22وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ.فإن " يسوع " يخالف وصاياه بنفسه ويتدفق السباب من فمه بكرم شديد أخذاً في طريقه الكهنة والكتبة والفريسيين .. بل حتى تلاميذه ؛ وأولهم " بطرس " الصخرة التي بني عليها كنيسته ؛ ناله من الحب جانب هو الآخر : إنجيل متى 23: 16وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْقَادَةُ الْعُمْيَانُ! الْقَائِلُونَ: مَنْ حَلَفَ بِالْهَيْكَلِ فَلَيْسَ بِشَيْءٍ، وَلكِنْ مَنْ حَلَفَ بِذَهَب الْهَيْكَلِ يَلْتَزِمُ.4- يسوع يكذب ! يظهر لنا " يسوع " في الإنجيل وهو يكذب الكذبة الشهيرة عندما أخبر تلاميذه أنه لن يصعد في العيد إلى اليهودية ثم لحق بهم بعد ذلك متخفياً .. ومهما قيل من مبررات واهية ومهما حاولوا تحوير الكلام وتأويله ليعني ( لن أصعد الآن ) فإن معني الجملة واضح وضوح الشمس لا يشك فيها إلا العميان ومن تربوا على السفسطة ونشأوا في أح

هل كان يسوع بلا خطية ؟ ٣
الخطايا السبع ليسوع !٣ -

6- كسر الوصايا ومخالفة الناموس !ولم يكتف " يسوع " في الأناجيل بالكذب وتضليل الناس وخداعهم والكذب وإحتقار أمه بل أضاف إليهم كسر الوصايا والخروج على تعاليم الناموس بفجاجة ودون حياء !قد يقول قائل أن " يسوع " قد أبطل الناموس بالفداء كما يردد جميع المسيحيين .. ترى ألم يقرأ هؤلاء ؛ ولو مرة واحدة ؛ قول يسوع في الإنجيل :(( قَائِلاً: «عَلَى كُرْسِيِّ مُوسَى جَلَسَ الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ،3 فَكُلُّ مَا قَالُوا لَكُمْ أَنْ تَحْفَظُوهُ فَاحْفَظُوهُ وَافْعَلُوهُ، وَلكِنْ حَسَبَ أَعْمَالِهِمْ لاَ تَعْمَلُوا، لأَنَّهُمْ يَقُولُونَ وَلاَ يَفْعَلُونَ )) ثم تكون أول معجزاته المبهرة صنع الخمر ( وَلاَ تَسْكَرُوا بِالْخَمْرِ الَّذِي فِيهِ الْخَلاَعَةُ) وتوزيعه على الضيوف في عرس قانا الجليل !هل نبي هذا ؟! أم ساقي في حانة ؟!!ولم يكتف بذلك بل عفا عن الزانية دون مبرر ودون سبب تستحق عليه العفو والصفح ؟! ٧- القسوة و كراهية الأمم والتعصب لشعبه ! يسوع " إله المحبة المفترض الذي تجسد من أجل فداء البشر كلهم يظهر لنا في الإنجيل بصورة العنصري المتعصب لأمته .. أما الأمم فهم في نظرة ( شوية كلاب ) .. لذلك ؛ ومن هذا المنطلق ؛ نجده يتعامل بمنتهى منتهى القسوة مع المرأة الكنعانية الشريفة التي لجأت إليه من أجل شفاء ابنتها .. وعلى نقيض رقته وطيبة قلبه مع الزانية الإسرائيلية نجده يغلظ القول للمرأة الكنعانية ولا يستمع لرجائها وتوسلاتها إلا بعد أن أقرت بأنها هى وقومها ( كلاب ) ! فقط ليشفي " يسوع " ابنتها بعد أن أثني على عظيم إيمانها !! إنجيل متي .. الإصحاح21 ثُمَّ خَرَجَ يَسُوعُ مِنْ هُنَاكَ وَانْصَرَفَ إِلَى نَوَاحِي صُورَ وَصَيْدَاءَ.22وَإِذَا امْرَأَةٌ كَنْعَانِيَّةٌ خَارِجَةٌ مِنْ تِلْكَ التُّخُومِ صَرَخَتْ إِلَيْهِ قَائِلَةً: «ارْحَمْنِي، يَا سَيِّدُ، يَا ابْنَ دَاوُدَ! اِبْنَتِي مَجْنُونَةٌ جِدًّا».23 فَلَمْ يُجِبْهَا بِكَلِمَةٍ. فَتَقَدَّمَ تَلاَمِيذُهُ وَطَلَبُوا إِلَيْهِ قَائِلِينَ: «اصْرِفْهَا، لأَنَّهَا تَصِيحُ وَرَاءَنَا!»24 فَأَجَابَ وَقَالَ: «لَمْ أُرْسَلْ إِلاَّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ».25فَأَتَتْ وَسَجَدَتْ لَهُ قَائِلَةً: «يَا سَيِّدُ، أَعِنِّي!»فَأَجَابَ وَقَالَ: «لَيْسَ حَسَنًا أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَب».27 فَقَالَتْ: «نَعَمْ، يَا

بالقرآن الكريم يحتج علينا
الكنسيون المسيحيون ؟!! -

ثالثاً : " يسوع " في القرآن !يلجأ المسيحيون للقرآن الكريم لمحاولة إثبات فكرتهم عن " يسوع الوحيد الذي بلا خطية " كما يدعون .. ولجوء لمسيحيون لإثبات أفكارهم من القرآن هو أضحوكة و( مسخرة ) في الحقيقة .. وهنا نسأل المسيحيون بضعة أسئلة :هل تؤمنون بأن القرآن من عند الله سبحانه وتعالي ؟!فإذا كنتم لا تؤمنون بأنه من عند الله ولا تؤمنون بصحته فكيف تحاولون إثبات عقيدتكم منه ؟!وكيف تدعون أن القرآن من تأليف " محمد " صلي الله عليه وسلم وليس من عند الله ثم تقولون أنه يؤيد عقائدكم .. معني هذا أن " محمد " رسول من عند إلهكم ووجب عليكم الإيمان به .. وبالتبعية الإيمان بالقرآن كله .. كله وليس ما يعجبكم منه !بل إن بعضكم وصل به السفه حد القول بأن القرآن كتاب من الشيطان .. ثم ترجعون وتحاولون تأييد عقائدكم منه .. و هذا له معني من إثنين :فإما أنكم لا تعرفون ما تقولون .. وإما أن القرآن ( الذي هو من عند الشيطان كما تدعون ) يؤيد عقائدكم وهذا معناه أن عقائدكم هى الأخري من عند الشيطان !!أجمل ما هناك أن المسيحيون وهم يقتطعون من آيات القرآن ما يوافق هواهم .. يتعامون متعمدين عن كل ما يخالف عقائدهم ويحمل عليها ويتهمها بالكفر !وهكذا يحق عليهم قول الله تعالي : أفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ ""وهنا نأتي للسؤال المهم : هل قال القرآن أن المسيح بلا خطية !؟إن عدم ذكر خطية للمسيح لا يعني أنه بلا خطية على الإطلاق .. ويجب أن يفهم هؤلاء أن القرآن الكريم ليس مثل الكتاب المقدس الذي يروي ويعيد ويزيد في أمور ليس لها أى فائدة .. القرآن ليس مثل الكتاب لمقدس الذي قال ((وَبَنُو عَزْرَةَ: يَثَرُ وَمَرَدُ وَعَافِرُ وَيَالُونُ. وَحَبِلَتْ بِمَرْيَمَ وَشَمَّايَ وَيِشْبَحَ أَبِي أَشْتَمُوعَ دون أن يهتم بأن يذكر لنا اسم ( الأخت ) التي حبلت هذه .. القرآن ليس مثل الكتاب المقدس الذي ينبري في ذكر الأحساب والأنساب والأساطير وقصص الغولة وأبو رجل مسلوخة ، ووصف تضاريس جسد القديسة " شلوميث " ومغامرات الأختين الحلوين " أهوله " و " أهوليبة " الغرامية ..القرآن الكريم لا يروي لنا إلا ما نستفيد منه ويتعلم المؤمنون منه شيئاً مفيداً لدنياهم وأخراهم .. إذن فيجب أن نفهم جيداً أن عدم ذكر الخطأ الذي وقع فيه المسيح عليه السلام ؛ ولابد أن له خطأُ صغيراً مثل بقية الأنبياء البشر ؛ ليس معناه أنه بلا خطية كما يردد المسيحي

المساهم البسيط
عيسى الخطيب -

"أنت تعلم بأننا كمسيحيين لا نؤمن بكتابك نهائياً .. بل نؤمن بكل حرف مما جاء في كتابنا "نعم انا اعلم انكم لا تؤمنون بكتابنا نهائيا,بل تؤمنون بكل حرف مما جاء في كتابكم...حسنا لماذا تنكرون علينا نفس الحق باننا لا نؤمن ببعض ما جاء في كتابكم وليس فيه كله,بل نؤمن بكل حرف جاء في كتابنا؟؟متى تنظرون بعينين اثنتين وليس بعين واحدة؟؟ ".. وتحريفك لكلام كتابنا وتفسيرك الخاطيء له لا يغير من الحقيقة التي تحاول دفنها دون ان تفلح بهذا الامر لأنه يصعب عمل هذا وحتى أسأل كل الذين سبقوك في هذا المنوال نت الذين ردوا خائبين . " ما هو كلام كتابكم الذي حرفته انا؟هل تتكرم باقتباس ما تتهمني به؟؟واذا كان تفسيري خاطئا فلما لا تقبلون ان نطلق نفس الوصف على تفاسيركم لكتابنا؟؟ انا لا استطيع دفن الحقيقة وكذلك انت...ثم ما هي الحقيقة؟؟ ومن قال انها حقيقة؟؟مرات عديدة قلت لكم ولا ازال ان ما تراه انت حقيقة قد يراه اخرون وهما او خيالا..لم تبين من هم الذين سبقوني وردوا خائبين؟؟هل هذه حقيقة ام اتهام يفتقر لادلة قاطعة؟نفس المنطق اقوله لك وهي ان الذين سبقوك انت بل وسبقوا ابائك واجدادك في منوال مقابل ردوا خائبين " ..فأذا كان كتابنا المقدس وكتابك المقدس قالا بأن المسيح هو الكلمة فهل تغير هذا الحال على يدي الشيخ عيسى الخطيب " الخلاف ليس حول ورود الكلمة بل الصيغة التي وردت فيها والمعنى الحقيقي لتلك الكلمة...في كتابنا وردت هكذا:(إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه ) ما المسيح ، - أيها الغالون في دينهم من أهل الكتاب - بابن الله ، كما تزعمون ، ولكنه عيسى ابن مريم ، دون غيرها من الخلق ، لا نسب له غير ذلك . ثم نعته الله بنعته ووصفه بصفته فقال : هو رسول الله أرسله الله بالحق إلى من أرسله إليه من خلقه . وأصل "المسيح " ، "الممسوح" ، صرف من"مفعول" إلى"فعيل" . وسماه الله بذلك لتطهيره إياه من الذنوب . وقيل : مسح من الذنوب والأدناس التي تكون في الآدميين ، اما قوله : " وكلمته ألقاها إلى مريم " ، فإنه يعني : ب "الكلمة" ، الرسالة التي أمر الله ملائكته أن تأتي مريم بها ، بشارة من الله لها ، ( إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه ) ، يعني : برسالة منه ، وبشارة من عنده . " وكلمته ألقاها إلى مريم " ، قال : هو قوله : "كن" ، فكان . قوله : " ألقاها إلى مريم " ، يعني : أعلمها بها وأ

الارهاب ظاهرة مسيحية
احد بني ادم -

لا أعرف لماذا يستغل المسيحيون ايلاف لمهاجمة الاسلام و اخفاء الحقيقة فهل سيغيرون حقائق التاريخ؟ فالجماعات الاسلامية لم تظهر الا الاهتمام البريطاني بالسيطرة على البلاد الاسلامية و بعد الغزو البريطاني و احتلاله لدول معينة ظهرت فيها هذه الجماعات تحت غطاء المخابرات البريطانية. و ظهرت جماعات الاولى في الهند (و باكستان بعد انفصالها عن الهند) و الجزيرة العربية كالوهابية و مصر كالاخوان المسلمين و بقية السلفيين....أما قبل ذلك فلم يعرف العالم العربي و الاسلامي مثل هذه الجماعات. و ظهرت القاعدة ثم داعش حديثا بسبب اهتمام امريكا و حلفاءها و من بينهم بريطانيا و بقية اوربا بأفغانستان و العراق و حاليا سوريا و اليمن..فالارهاب الاسلامي جذوره مسيحية ...او على الاقل غربية اوربية...بينما الاسلام الحقيقي هو دين رائع و لكن يحاول تشويهه المغرضون...و لو لم يكن الاسلام رائعا لما دخله ملايين الاوربيين مؤخرا...بينما يخرج الاوربيون و غيرهم من المسيحية و بأعداد كبيرة.

المسيحيون الى المصحات
احد بني ادم -

و هذه ليست كذبة او فبركة ضد المسيحية كما يكذب و يفبرك المسيحيون ضد الاسلام...ففي الولايات المتحدة يشتكي المتدينون المسيحيون ان هناك اتجاها عاما و واسعا يحاول اظهارهم كالمجانين و اصحاب امراض نفسية...و انا لا الوم الامريكيين بسبب هذا التوجه فمن خلال نقاشاتي مع متدينيين غربيين مسيحيين وجدت ان الغباء هو سمة لازمة لهم...فالمسيحي المتدين يتصرف بغباء شديد لدرجة انك تؤمن معها انه لا شك مفصوم و لهذا فلا الوم الملحدين الغربيين او الليبراليين الغربيين على نيتهم هذه لاعتبار المسيحيين المتدينين مرضى نفسيين و الدليل عندنا هنا في ايلاف! حيث ينشط عدد من رجال الدين و يحاولون ترويج بضاعتهم الفاسدة التي قرف منها المسيحيون و باتوا يخرجون بأعداد كبيرة من المسيحية...فأهم سمة لهؤلاء المسيحيين هي اللامنطقية عبر التمسك بدين مهزوز ملئ بالتناقضات

المساهم البسيط
عيسى الخطيب -

يتبع..." ومن يكون عيسى الخطيب هذا ؟ وما هو مكانه من الاعراب ؟؟ ومن انت؟؟؟؟؟ وهل لاسمك اعراب؟؟ لا يوجد لك اسم بل رموز لا معنى لها.عيسى الخطيب يكتب اسمه بالمفتوح وانت جميعا تختبؤون وراء اسماء رمزية او رسومات لا معنى لها...فاذا كنتم تخافون من وضع اسمائكم الحقيقية,فكيف نركن الى اقوالكم وارائكم سواء بالدين او غيره..استمتعوا بالكهوف التي تقطنونها ليلا,ولا تقارنوا انفسكم بالصور الواضحة التي تشع نورا في وضح النهار.. " أفق من غيبوبتك التي تشبه السكرة المزعجة التي جاءت بغير مكانها الصحيح والله يهديك الى نوره لتترك ما تحياه مع نفسك من ظلمة قاتمة "السكرة والخمور من اختصاصكم,والمكان الصحيح لا تقرره انت,بل يقرره رب العالمين,نور الله بين يدي ليلا ونهارا,وهو كتاب الله,اما انت وغيرك فلم تشاهدوا النور حتى الان بل تعيشون في ظلام دامس .. لماذا لا تفق انت من غيبوبتك الازلية والضارة لك دنيا واخرة؟؟لماذا لا تتبع المنهج الحق الواضح وتتخلى عن تعاليم بولس,لماذا لا تستنكر الاعتقاد الباطل بان الله خالق الخلق يحشر نفسه في بطن امراة؟؟ وانه يصلب وهو رب؟؟وان يموت وهو رب؟؟؟ تلك هي الغيبوبة الحقيقية التي تعيش فيها انت وامثالك.. "لقد دخلت معك في حوار سابقاً وكانت النتيجة من خلال ما وجدته بأنك غير اهلاً لأي حوار محترم وحقيقي .بسبب كثرة اللف والدوران الذي تحياه مع نفسك .فلا فائدة من تجديد أي حوار معك لكونه عرف مسبقاً بأنه سيكون حوار أطرش كسابقه . والله يشفيه ويشفيك مما أنت واقع فيه ! " اولا انا لم افرض عليك ان تدخل معي في حوار,بل انت من دخل الحوار باختياره,ثانيا ان هذا المنبر ايلاف هو منبر لجميع القراء فلا يحتكره احد بل يفتح المجال للراي والراي الاخر,وثالثا :من انت حتى تقيمني وتجد بانني لست اهلا لحوار محترم وحقيقي؟؟ متى تتوقفون عن شخصنة الحوار وتهتمون بالاراء والافكار الطروحة وليس لشخصية من يطرحها؟؟لماذا تضعون انفسكم خصما وحكما في نفس الوقت؟؟لست انت ولا الالاف من امثالك قادرين على تقييم الاخرين..كان عليك ان تبين اللف والدوران الذي تزعمه,ثم تثبت انه لف ودوران..ما هي مؤهلاتك لفعل ذلك؟؟رحم الله امرءا عرف حجمه !!! اما ان الحوار كان حوار طرشان,فاشكرك على العدل هنا عندما وصفت نفسك بانك اطرش ولا يضيرني نفس الوصف طالما تحقق الانصاف والمساواة..اما الشفاء فانني اطلب من الله ليلا ونهارا ان يشفيني واهلي ومن

تفاهة
احد بني ادم -

يمكن ان يقبل رجل ان يسجن بدلا عن شخص اخر ارتكب جريمة ما و لكن المنطق و العقل يرفضان ذلك...فلابد للمسئ ان يعاقب. و نفس الشئ فلماذا نحمل نحن وزر خطيئة ادم...و لماذا يضحي المسيح بنفسه؟؟؟ و المضحك ان المسيح كاله يمكن ان يغفر للطرفين و بدون ان يخضع للذل و العذيب...و لهذا السبب يريد الغربيون ان يحجروا على المتدينيين لانهم اغبياء.

رد على الاخ 123\125\ج1
george -

قبل أن أبدأ بالرد أود ان أنوه بأن كل الاوصاف والشتائم التي وجهتها بحق السيد المسيح تدل على انك أنسان لا تعرف الله ولا تحترم كلمة الله لهذا لا تستحق الرد ولكن لكون ما يهمني هو ايصال الحقيقة للناس وتفنيد كل كذبة محاكة من قبل أعداء كلمة الله وللأسف الشديد عندما يجتمع الجهل ويتسيد على عقل الانسان الناقل للكلام دون فهم فأن هذا الجهل له مضار حقيقي بعقل الانسان ومن هنا انا أرى بأن ليس كل من تكلم علم جيدا بما يتكلم بل هناك من ينقل الكلام فقط وهو لا يعلم هل هذا الكلام يصلح لكي ينشره دون ان يفتضح أمره لكون الكلام المنقول لا يعد سوى كلام لا أساس له من الصحة والان سأثبت لكم هذا الكلام بكل ثقة .... يقول الاخ الناقل الكريم أو الناسخ الكريم الكلام التالي ......(ومن أهم صفات الفادي ؛ كما يعتقد المسيحيون ؛ أن يكون بلا خطية ليصلح للفداء ولبذل دمه .. ولكن " يسوع " ؛ وطبقاً لهذا المبدأ ؛ لا يصلح للفداء لأنه وارث للخطية الأصلية من جهة أمه " مريم " !) ... فهل نسيت بأن السيد المسيح جاء من مشيئة الروح القدس وليس من مشيئة بشر حتى يتورث الخطيئة أدم كما تظن أو يظن من نقلت عنه الكلام دون علم ؟؟ ..... وأنت تقول ...( وللتوضيح نقول أنه تبعاً للعقيدة المسيحية فإن المسيح هو الإله المتجسد الذي أتخذ جسداً بشرياً وولد من " مريم " العذراء ليتمم عمل الفداء .. ولكن مولد " يسوع " من " مريم " معناه ببساطة أنه حمل وزر الخطية الأصلية منها .. ف" مريم " ؛ بإعتبارها من نسل " أدم " تعتبر حاملة لوزر الخطية الأصلية مثلها مثل باقي أبناء " آدم ")....الجواب بأختصار .. (أولاً):- نقول نعم فالسيدة العذراء مثلها مثل أي امرأة أخرى، قد ورثت الخطية الجدية، وولدت بها أيضاً، ونقول أيضاً أن من يولد منها بالطريقة التي نولد بها نحن، من زرع بشر يكون مولوداً منها بالخطية الجدية ويحتاج إلى فداء مثله مثل أمه التي ولدته، وسائر بني البشر.ولكن ولادة المسيح لم تكن كباقي البشر حتى انه لم يكن له آب بشري وهذا الفرق يكفي ....(ثانياً) أما بالنسبة لاختيار الله لعذراء لم يمسسها بشر من قبل، لكي تحبل بالسيد المسيح، فقد تم هذا الأمر (ليدل الله بذلك على ثلاثة أمور ولا يدعو مجالاً للشك فيهما وهما: وهي (1) إن السيد المسيح المولود منها هو (نسل المرأة) الذي وعد به الله أبوينا، أي بدون زرع رجل. وهو الأمر الذي تنبأ عنه اشعياء النبي قائلاً "وَلَكِنْ يُع

رد على الاخ 123\125\ج2
george -

فنجيب على ذلك.......... نعم هذا الأمر صحيح وإليك شرح هذا الأمر هو كالأتي: لقد شاركت الآقانيم الثلاثة في الميلاد المجيد، فالآب ظلل القديسة مريم العذراء، وطهرها وقدسها ليسكن الابن الكلمة في أحشائها، وهو القدوس. والروح القدس عمل على تطهيرها، وقدس المادة التي أخذ منها السيد المسيح جسده، إذ أن عمل الروح القدس في العذراء مريم هو أن يخلى المادة التي اشتركت في تكوين جسد المسيح من كل خطية، حتى يشابهنا في كل شئ ما خلا الخطية وحدها. ....(رابعاً) أما بالنسبة لقول المعترض:(( وإن قلت نعم، فإنك تنسف مبدأ الفداء والتجسد المزعوم، لأنه كان من الممكن أن تحل روح الله على آدم وتظلله قوة العليّ، وتنتهي المشكلة حيث بدأت.)) فنجيب على ذلك............" بأننا قد أجبنا المعترض بكلمة نعم، ومع ذلك لم ننسف عقيدة الفداء، ولشرح هذا الأمر نقول "لقد اتخذ السيد المسيح جسداً من العذراء القديسة مريم، ولكنه كان جسداً طاهراً خالي من الخطية الجدية، ولإتمام هذا الأمر، استلزم عمل الثالوث القدوس معها وفيها، فالآب ظللها، والروح القدس حل عليها، وسكن في أحشائها كلمة الله؛ ولكن مع ذلك فالسيدة العذراء نفسها كانت وارثة للخطية الجدية، ولم تغفر لها لا قبل ولا بعد حبلها بالسيد المسيح، والدليل على ذلك قول السيدة العذراء نفسها " وَتَبْتَهِجُ رُوحِي بِاللَّهِ مُخَلِّصِي" (لوقا 1 : 47)، فهو مخلصها (أي تحتاج إلى خلاصه) بعد حبلها به.....(خامساً) أما بالنسبة لقول المعترض: (( كان من الممكن أن تحل روح الله على آدم وتظلله قوة العليّ، وتنتهي المشكلة حيث بدأت )) فنجيب على ذلك. ........بأنه حتى إن حل الروح القدس على حواء مثل السيدة العذراء، كانت أيضاً في تلك الحالة تحتاج إلى الخلاص مثلها مثل السيدة العذراء، لأن حلول الروح القدس، ليس حلولاً لأجل المغفرة، ولكن حلول للتقديس والتنقية، لاتخاذ جسداً منها لكلمة الله بلا خطيئة. ولنضرب لذلك مثلاً فنقول.. ...إن هذا الأمر (حلول الروح القدس على العذراء مريم) يشبه ((فلتر الماء)) الذي يمر فيه الماء المعكر المختلط بالشوائب، ولكنه يخرج منه ماءً نقياً طاهراً، وذلك بالرغم من وجود الشوائب وعدم ملاشاتها في مصدر الماء ((السيدة العذراء))يقول المعترض......(( المسيح مولود من امرأة، وكتابك المقدس يستنكر أن يكون مولود المرأة طاهراً، إذ يقول: "فكيف يتبرر الإنسان عند الله وكيف يزكو مولود المرأة" (أيوب4:

رد على الاخ 123\125\ج3
george -

ويقول الاخ الناسخ الكريم الكلام التالي .....(ثانياً : خطايا " يسوع " في الإنجيل !!المفاجأة المذهلة أنه في الوقت الذي يردد فيه المسيحيون بلا إنقطاع عبارة ( يسوع هو الوحيد الذي بلا خطية .. يسوع بلا خطية ) فإن الإنجيل يسجل له خطايا يشيب لهولها الولدان .. الإنجيل هو الذي يقول وليس نحن يا سادة !وعدوا معي : ١-عقوقه وإحتقاره لأمه !!ف" يسوع " ؛ الذي بلا خطية ؛ وكما يظهر لنا الإنجيل يتعامل مع أمه معاملة ليس لها اسم سوي ( عقوق ) و( إحتقار )وإليكم الأدلة:فهو لم يدعوها مرة واحدة ( أمي ) بل لم يكن يخاطبها إلا ب ( يا امرأة ) وهي للأسف نفس الطريقة التي خاطب بها الزانية التي أمسكت في ذات الفعل !!كَانَ يُحِبُّهُ وَاقِفًا، قَالَ لأُمِّهِ: «يَا امْرَأَةُ، هُوَذَا ابْنُكِ )) أما اسوأ ما هناك فهو أن الإنجيل يؤكد لنا ؛ وبوضوح تام ؛ أن المسيح كان يحتقر النساء كلهن ويناديهن بنفس الصيغة الغير مهذبة ( يا امرأة ) ......... الجواب على كلامك هذا ..إن استخدام اسم امرأة في الكتاب المقدس لا يفهم منه ما ذهب إليه المعترض، والدليل على ذلك أن السيد المسيح قد دعا السيدة العذراء بهذا اللقب، في موقف آخر كله حب وشفقه واهتمام بها، وسط آلامه المبرحة على الصليب، ويقول الكتاب في ذلك....." فَلَمَّا رَأَى يَسُوعُ أُمَّهُ وَالتِّلْمِيذَ الَّذِي كَانَ يُحِبُّهُ وَاقِفا قَالَ لِأُمِّهِ: «يَا امْرَأَةُ هُوَذَا ابْنُكِ» (يوحنا 19 : 26) أما لماذا دعا الكتاب القدس المرأة بهذا الاسم فنقول:...(أولاً) لقد دعيت حواء في الكتاب المقدس بلقب (امرأة)، وهو الاسم الذي أطلقه آدم على زوجته إذ قيل " فَقَالَ آدَمُ: "هَذِهِ الآنَ عَظْمٌ مِنْ عِظَامِي وَلَحْمٌ مِنْ لَحْمِي. هَذِهِ تُدْعَى امْرَأَةً لأَنَّهَا مِنِ امْرِءٍ أُخِذَتْ" (تكوين 2 : 23)، وهو الاسم أيضاً الذي أطلقه الكتاب المقدس على حواء إذ قيل " وبني الرَّبُّ الإِلَهُ الضِّلْعَ الَّتِي أَخَذَهَا مِنْ آدَمَ امْرَأَةً وَأَحْضَرَهَا إِلَى آدَمَ " (تكوين 2 : 22) ...(ثانياً) هذا اللقب الذي دعيت به حواء (امرأة) دعيت به وهى في الجنة قبل السقوط، ولم تدعى المرأة باسم حواء إلا بعد أن أخطأت وطردت من الجنة هي وزوجها ويقول الكتاب المقدس في ذلك ( وَدَعَا آدَمُ اسْمَ امْرَأَتِهِ "حَوَّاءَ" لأَنَّهَا أُمُّ كُلِّ حَيٍّ )(تكوين 3 : 20)، لذلك كان اسم ( امرأة ) تخاطب به النساء في زمن

رد على الاخ 123\125\ج4
george -

لقد خاطب بطرس الرسول البوابة أثناء محاكمة السيد المسيح، في موقف كان فيه في شدة الخوف، وكان عليه أن يتكلم بكل احترام وحذر.....(لَسْتُ أَعْرِفُهُ يَا امْرَأَةُ!) (لوقا 22 : 57)...(4) وقد دعا به السيد المسيح أخريات غير السيدة العذراء في مواقف كلها حب وتقدير ومديح لهن من أمثلة ذلك:(أ) المرأة الكنعانية.....وقد خاطب السيد المسيح المرأة الكنعانية بهذا اللقب في موقف كان يمدحها فيه ويصف إيمانها فيه بأنه إيمان عظيم، قائلاً "«يَا امْرَأَةُ عَظِيمٌ إِيمَانُكِ! لِيَكُنْ لَكِ كَمَا تُرِيدِينَ».(متى 15 : 28)...(ب) المرأة نازفة الدم......( فَلَمَّا رَآهَا يَسُوعُ دَعَاهَا وَقَالَ لَهَا: «يَا امْرَأَةُ إِنَّكِ مَحْلُولَةٌ مِنْ ضُعْفِكِ) (لوقا 13 : 12)....(ج) مريم التي كانت تبكى عند قبره...( فَقَالاَ لَهَا: «يَا امْرَأَةُ لِمَاذَا تَبْكِينَ؟») (يوحنا 20 : 13)؛ وأعاد القول عليها مرة أخرى قائلاً " «يَا امْرَأَةُ لِمَاذَا تَبْكِينَ؟ مَنْ تَطْلُبِينَ؟»" (يوحنا 20 : 15) أما لماذا دعا السيد المسيح أمه بهذا الاسم فنقول:....إنه لم يقل لها "يا أماه" بل "يا امرأة"، لأن ما يمارسه بخصوص تحويل الماء خمرًا لا يصدر بكونه إنسانًا أخذ جسدًا منها، وإنما بعمل لاهوته. حقًا ليس انفصال بين لاهوته و ناسوته، وما يمارسه السيد المسيح من أعمال كان يمارسه بكونه كلمة الله المتجسد، لكن مع ذلك فكانت هناك بعض الأعمال هي خاصة بلاهوته، والبعض الآخر خاصة بلاهوته، ولكي تتأكد من احترامه العظيم لأمه استمع إلى لوقا كيف يروي أنه كان (خاضعًا لوالديه) (لوقا 2: 51) يقول القديس يوحنا الذهبي الفم..( فمع كونه حريصًا علي تكريم أمه، إلا أنه كان بالأكثر مهتمًا بخلاص نفسها، ويصنع ما هو صالح للكثيرين، الأمر الذي لأجله أخذ لنفسه جسدًا. كلماته إذن لم تكن صادرة عن من يتكلم بجفاءٍ مع أمه، بل بمن هو حكيم في تدبيره) ولكن لماذا استخدم السيد المسيح هذا اللقب في مخاطبة أمه؟ فذلك لأن السيد المسيح في ذاته كان يختلف عن كل الأبناء، فكان ابن العذراء مريم، وفى نفس الوقت هو سيدها أيضاً، ولذلك كان يمكن أن يدعو السيدة العذراء بكلمة أمي، كما يخاطب كل إنسان أمه، وفى ذلك إشارة إلى حقيقة الجسد الذي أتخذه منها، وكان يمكن أن يدعوها (امرأة) اللقب الذي لقبه بها في كتابه المقدس....يتبع

رد على الاخ 123\125\ج5
george -

أنت تقول ......... (السب والشتم واللعن !في الوقت الذي يدعو فيه لحلاوة اللسان ويقول أن من يقول لأخيه يا أحمق يكون مستوجب نار جهنم !إنجيل متى 5: 22 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ. فإن " يسوع " يخالف وصاياه بنفسه ويتدفق السباب من فمه بكرم شديد أخذاً في طريقه الكهنة والكتبة والفريسيين .. بل حتى تلاميذه ؛ وأولهم " بطرس " الصخرة التي بني عليها كنيسته ؛ ناله من الحب جانب هو الآخر : إنجيل متى 23: 16 وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْقَادَةُ الْعُمْيَانُ! الْقَائِلُونَ: مَنْ حَلَفَ بِالْهَيْكَلِ فَلَيْسَ بِشَيْءٍ، وَلكِنْ مَنْ حَلَفَ بِذَهَب الْهَيْكَلِ يَلْتَزِمُ)............ الجواب ...( وللــــــــرد نقــول.... (1) لقد كان الكتبة والفريسون هما القادة الروحيين للشعب، هؤلاء نصبوا من أنفسهم دليل للشعب في طريق الله، ومع ذلك كانوا هم أنفسهم عميان ( ليس لهم البصيرة الروحية لفهم مشيئة الله ) وبالتالي لم يستطيعوا أن يرشدوا الناس حسب مشيئة الله، بل لقد كانوا في كثير من الأحيان بتفسيرهم الخاطئ لبعض الأمور يبعدون الناس عن مشيئة الله الحقيقية، ويجعلوهم يرتكبون أعمالاً غير مقبولة من الله، وقد وبخهم السيد المسيح مراراً على هذا الأمر قائلاً لهم: " فَإِنَّ اللَّهَ أَوْصَى قَائِلاً: أَكْرِمْ أَبَاكَ وَأُمَّكَ وَمَنْ يَشْتِمْ أَباً أَوْ أُمّاً فَلْيَمُتْ مَوْتاً. وَأَمَّا أَنْتُمْ فَتَقُولُونَ: مَنْ قَالَ لأَبِيهِ أَوْ أُمِّهِ: قُرْبَانٌ هُوَ الَّذِي تَنْتَفِعُ بِهِ مِنِّي. فَلاَ يُكْرِمُ أَبَاهُ أَوْ أُمَّهُ. فَقَدْ أَبْطَلْتُمْ وَصِيَّةَ اللَّهِ بِسَبَبِ تَقْلِيدِكُمْ!. (متى 5 : 4 ـ 6)، لذلك قال عنهم السيد المسيح في موقف آخر: هُمْ عُمْيَانٌ قَادَةُ عُمْيَانٍ. وَإِنْ كَانَ أَعْمَى يَقُودُ أَعْمَى يَسْقُطَانِ كِلاَهُمَا فِي حُفْرَةٍ» (متى 15 : 14).....(2) و قد استخدم السيد المسيح أيضاً هذه الكلمة في توبيخهم لأن كتابهم قد تنبأ عن السيد المسيح، ولما جاء لم يعرفوه ولم يؤمنوا به وكما قال بولس الرسول: ( لأَنْ لَوْ عَرَفُوا لَمَا صَلَبُوا رَبَّ الْمَجْدِ ) (1كورونثس 2 : 8) ويقول القديس امبر

رد على الاخ 123\125\ج6
george -

أنت تتهم السيد المسيح بالكذب وتقول .......(يسوع يكذب ! يظهر لنا " يسوع " في الإنجيل وهو يكذب الكذبة الشهيرة عندما أخبر تلاميذه أنه لن يصعد في العيد إلى اليهودية ثم لحق بهم بعد ذلك متخفياً .. ومهما قيل من مبررات واهية ومهما حاولوا تحوير الكلام وتأويله ليعني ( لن أصعد الآن ) فإن معني الجملة واضح وضوح الشمس لا يشك فيها إلا العميان ومن تربوا على السفسطة ونشأوا في أحضانها .. وهذه كذبة .. كذبة ليس لها أى مبرر !(( اِصْعَدُوا أَنْتُمْ إِلَى هذَا الْعِيدِ. أَنَا لَسْتُ أَصْعَدُ بَعْدُ إِلَى هذَا الْعِيدِ، لأَنَّ وَقْتِي لَمْ يُكْمَلْ بَعْدُ 9 قَالَ لَهُمْ هذَا وَمَكَثَ فِي الْجَلِيلِ.10 وَلَمَّا كَانَ إِخْوَتُهُ قَدْ صَعِدُوا، حِينَئِذٍ صَعِدَ هُوَ أَيْضًا إِلَى الْعِيدِ، لاَ ظَاهِرًا بَلْ كَأَنَّهُ فِي الْخَفَاءِ )) ........ الجواب ..( بالرجوع إلى هذه الحادثة في إنجيل يوحنا الأصحاح السابع والآيات من 1 : 14 يتضح الآتي: (1) السيد المسيح لم يقل لتلاميذه، أنا لن أصعد إلى هذا العيد، بل قال لهم: " أَنَا لَسْتُ أَصْعَدُ بَعْدُ إِلَى هَذَا الْعِيدِ " أي لن أصعد الآن، ولكنه لم ينفي صعوده إلى هناك مطلقاً...(2) وأيضاً في قوله لهم: " اِصْعَدُوا أَنْتُمْ إِلَى هَذَا الْعِيدِ " يعنى أني لن أصعد معكم، وفعلاً هذا ما كان، فقد انتظر السيد المسيح في الجليل حتى صعد إخوته إلى هناك، ثم صعد هو بعد ذلك وأخيرا فقد صعدوا هم إلي أورشليم مباشرة، أما هو فقد انتقل إلى الجليل وجاء إلي تخوم اليهودية من عبر الأردن (متى 1 : 9 )؛) مرقس 1 : 10) وفي نهاية رحلته ذهب إلي قرية ببيت عنيا بجوار أورشليم لزيارة لعازر وأختيه (لوقا 39 )، ومن هناك دخل أورشليم في منتصف العيد.وليس في أوله كما فعل إخوته. هكذا كان ميعاده للصعود، وخط سيره ،مختلفًا تمامًا عن ميعادهم وخط سيرهم.....يتبع

رد على الاخ 123\125\ج7
george -

أما بالنسبة الى قولك التالي .........(ولم يكتف بذلك بل عفا عن الزانية دون مبرر ودون سبب تستحق عليه العفو والصفح ؟! ...الجواب .....(1) عبارة أن السيد المسيح لم ينفذ الحكم، وأنه تخلى عن العدل في عدم رجم المرأة، غير صحيح، لأن الشريعة كانت تأمر بعقاب الزانية بالموت، والسيد المسيح أقام الحد فعلاً ولكن بدل أن يأمر بموت المرأة، مات هو عوضاً عنها،على الصليب وبذلك أقام الحد على نفسه ولم يلغه، وهذا هو سبب مجئ السيد المسيح أصلاً ولذلك قال: " لأن ابن الإنسان لم يأت ليهلك أنفس الناس بل ليخلص " (لوقا 9 : 56)، " لأنه لم يرسل الله ابنه إلى العالم ليدين العالم بل ليخلص به العالم " (يوحنا 3 : 17) ....(2) يقول بولس الرسول في هذا الأمر" لأن المسيح إذ كنا بعد ضعفاء مات في الوقت المعين لأجل الفجار. فإنه بالجهد يموت أحد لأجل بار ربما لأجل الصالح يجسر أحد أيضاً أن يموت. و لكن الله بين محبته لنا لأنه و نحن بعد خطاة مات المسيح لأجلنا " ( رومية 5 : 6 ـ 8 ) ...(3) وقد تنبأ الكتاب المقدس عن تحمل السيد المسيح للألم والموت عن الخطاة قائلاً: " لكن أحزاننا حملها و أوجاعنا تحملها...و هو مجروح لأجل معاصينا مسحوق لأجل آثامنا تأديب سلامنا عليه و بحبره شفينا. كلنا كغنم ضللنا ملنا كل واحد إلى طريقه و الرب وضع عليه إثم جميعنا. ظلم أما هو فتذلل و لم يفتح فاه كشاة تساق إلى الذبح و كنعجة صامتة أمام جازيها فلم يفتح فاه...إنه ضرب من أجل ذنب شعبي. و جعل مع الأشرار قبره و مع غني عند موته على أنه لم يعمل ظلماً و لم يكن في فمه غش. أما الرب فسر بأن يسحقه بالحزن أن جعل نفسه ذبيحة إثم... من تعب نفسه يرى و يشبع و عبدي البار بمعرفته يبرر كثيرين و آثامهم هو يحملها. لذلك أقسم له بين الأعزاء و مع العظماء يقسم غنيمة من أجل أنه سكب للموت نفسه و أحصي مع أثمة و هو حمل خطية كثيرين و شفع في المذنبين " (اشعياء 53 )

ماعم تحلب صافي يامحررإيلاف
Almouhajer -

لماذا لم تنشر مشاركتي من يوم أمس ؟ أشكرك على كل الأحوال فأنتم متفضلون علينا بإعطائنا مساحة من الحرية في التعبير عن الرأي . أعود لمشاركتي بالأمس والتي وجهتها لصاحب المشاركات123-125 وأذكر أنني قلت له : إن لم تكن أنت محايدا لبنى الشيخ عيسى الخطيب , أقطع يدي . أخطاء يسوع في عينك يا مرائي إيلاف وثرثارها . فقط سأرد عليك من عقيدتك التي تقول , إن المسيح وأمه مريم هما الوحيدان اللذان لم يخزهما الشيطان فكيف تعدد له الأخطاء يا أيها النكرة المثرثرة ؟! أما الآخر صاحب المشاركة 131 فأقول له , إفتح أذنيك وعينيك وعقلك للفهم , . سأروي لك قصة صغيرة . للاب إبن وحيد يحبه كثيراً بالطبع . انخرط هذا الإبن وبدون إرادته في قتل أحد الناس . قُبض عليه هو وآخر كان معه , هو مخطط للجريمة . حكمت المحكمة على الإثنين بالإعدام . الأب المسكين فُجع بالخبر وبالمحاكمة , لكنه قبِلَ الحكم لأن الأدلة واضحة ولا تقبل الطعن . بعد النطق بالحكم وقف الأب في قاعة المحكمة مخاطباً القاضي وقال له : أنا أعلم أن إبني مشارك في الجريمة ولكن عن غير قصد , وأعلم أن الحكم عادلٌ , لكنني أحب إبني الوحيد كثيراً , ولا أريده أن يموت وهو في ريعان شبابه ؛ هل تقبل يا حضرة القاضي أن أقدم نفسي للإعدام بدلاً من إبني الذي أحبه وأنا البرئ من كل شيء؟ نحن في المسيحية أبناء الله فهو الذي خلقنا وأحبنا , ولم يخلقنا لكي نعبده كما هو عندكم , بل لنتمتع بالحياة التي أرادها لنا فبعد وقوعنا في أحبال الشيطان وسيطرة الشيطان علينا , أراد الله أن يبرئنا من هذه الخطيئة ونحن أبناءه الذين يحبهم فأرسل ابنه الوحيد السيد المسيح الإنسان الذي بلا خطيئة , يا مفتري المشاركات 123-125, لكي يموت عنا فيفدينا , ومن ثم يقوم من الموت ويقيم الذين قبلوه معه إلى حياة الملكوت , وأما الذي لم يقبلوه فسيذبحون أمامه يوم الدينونة الأخير . أرجو النشر يا محرر إيلاف ولك الشكر الجزيل .

.............
george -

لكي أثبت بأن الذي يتطاول على دين الاخرين ورموزهم الدينية هم فئة لا يمكن أن تكون تعرف الله لهذا تكثر من شتم دين الله وشتم السيد المسيح .. والغريب في الامر بأنني لم أجد أي أنسان مسلم هنا يدافع عن السيد المسيح الذي أكثر من شتمه صاحب المشاركات من 123الى125 ...... وهذه هي شتائمه التي لم يهتم لها ..الاخ عيسى الخطيب الذي يحتج دائما على كلام الاخ فول وغيره ممن ينتقدون دين الاسلام ولا يشتموه بمثل هذه الشتائم التي لا يمكن أن يقبل بها صاحب دين سماوي صحيح وصاحب شرف وكرامة !! ... فالينظر الجميع الى هذه الشتائم .. وأريد رآي الجميع بهذا الكلام السوقي الوضيع الذي قيل بحق السيد المسيح ......... فجاء في المشاركة رقم 123 الشتائم التالية ...1- (إذن فالمسيح وارث لوزر الخطية الأصلية مثله مثل أمه ومثل باقي البشر .. فكيف يقال أنه بلا خطية)...2- وجاء في مشاركته رقم 124(المفاجأة المذهلة أنه في الوقت الذي يردد فيه المسيحيون بلا إنقطاع عبارة ( يسوع هو الوحيد الذي بلا خطية فإن الإنجيل يسجل له خطايا يشيب لهولها الولدان) هل هذا كلام انسان عاقل وشريف ؟؟...3-(عقوقه وإحتقاره لأمه !!ف" يسوع " ؛ الذي بلا خطية ؛ وكما يظهر لنا الإنجيل يتعامل مع أمه معاملة ليس لها اسم سوي ( عقوق ) و( إحتقار )....4-(أن الإنجيل يؤكد لنا ؛ وبوضوح تام ؛ أن المسيح كان يحتقر النساء كلهن ويناديهن بنفس الصيغة الغير مهذبة ( يا امرأة ) ؛ وكأن ليس لهن أسماء ؛ ولكن الوحيدة .. الوحيدة التي نادها باسمها كانت هى " مريم المجدلية " .. ونتساءل ببراءة : أشمعني المجدلية بالذات)..هل يوجد أكثر سفالة من هذا السؤال ؟؟ ..5-(السب والشتم واللعن !)...6- (فإن " يسوع " يخالف وصاياه بنفسه ويتدفق السباب من فمه بكرم شديد)...7- (يسوع يكذب ! يظهر لنا " يسوع " في الإنجيل وهو يكذب الكذبة الشهيرة)...8- (فإن معني الجملة واضح وضوح الشمس لا يشك فيها إلا العميان ومن تربوا على السفسطة ونشأوا في أحضانها .. وهذه كذبة .. كذبة ليس لها أى مبرر )...9- (إن " يسوع " هو السبب في غواية " يهوذا " وخيانته )...10(ولم يكتف " يسوع " في الأناجيل بالكذب وتضليل الناس وخداعهم والكذب وإحتقار أمه )..11-( بل أضاف إليهم كسر الوصايا والخروج على تعاليم الناموس بفجاجة ودون حياء)..12( هل نبي هذا ؟! أم ساقي في حانة ؟!!)...13(القسوة و كراهية الأمم والتعصب لشعبه ! يسوع) 14(يظهر لنا في الإن

اسلوب النقاش المسيحي
احد أبناء ادم -

يتمثل اسلوب النقاش المسيحي بتكتيكات ثابتة و اولها يمثله القول المعروف (عنزة و لو طارت) اي التشبث بالرأي و لو خطأ...و التكتيك الثاني هو اعتماد الاكاذيب و الشبهات و لا تهم مصداقية المصدر......التكتيك الثالث الاستمرار بالجدال و لسنوات طويلة........نشر عدد كبير من الردود في نفس الوقت...فبنظرة بسيطة و بتحليل ابسط تستخلص النتائج التالية: 1- لا يهمهم نتيجة النقاش و لا فائدته و المهم الاستمرارية 2-لن يغيروا اراءهم مهما ناقشتهم 3-عدم التجديد في المصادر 4-عدم الاهتمام بالمنطق.........و كل هذا يدفعك الى الاستنتاج النهائي و هو انك تتعامل مع روبوتات او أشخاص مغسولي الدماغ...و لو لا الادلة الساطعة من فيديوهات على اليوتيوب تؤكد دخول الكثير من المسيحيين في الاسلام و خاصة رجال الدين بعد عداوتهم للاسلام و لايقنت ان المسيحيين ربما يعطون مواد كيميائية في الكنائس تجعلهم في حالة هلوسة و ارتباط اعمى بالكنيسة.

أثبات شتائمهم بحق المسيح
george -

لكي أثبت بأن الذي يتطاول على دين الاخرين ورموزهم الدينية هم فئة لا يمكن أن تكون تعرف الله لهذا تكثر من شتم دين الله وشتم السيد المسيح .. والغريب في الامر بأنني لم أجد أي أنسان مسلم هنا يدافع عن السيد المسيح الذي أكثر من شتمه السافل صاحب المشاركات من 123الى125 ...... وهذه هي شتائمه التي لم يهتم لها ..الاخ عيسى الخطيب الذي يحتج دائما على كلام الاخ فول وغيره ممن ينتقدون دين الاسلام ولا يشتموه بمثل هذه الشتائم السوقية التي لا يمكن أن يقبل بها صاحب دين سماوي صحيح وصاحب شرف وكرامة !! ... فالينظر الجميع الى هذه الشتائم .. وأريد رآي الجميع بهذا الكلام السوقي الوضيع الذي قيل بحق السيد المسيح ......... فجاء في المشاركة رقم 123 الشتائم التالية ...1- (إذن فالمسيح وارث لوزر الخطية الأصلية مثله مثل أمه ومثل باقي البشر .. فكيف يقال أنه بلا خطية)...2- وجاء في مشاركته رقم 124(المفاجأة المذهلة أنه في الوقت الذي يردد فيه المسيحيون بلا إنقطاع عبارة ( يسوع هو الوحيد الذي بلا خطية فإن الإنجيل يسجل له خطايا يشيب لهولها الولدان) هل هذا كلام انسان عاقل وشريف ؟؟...3-(عقوقه وإحتقاره لأمه !!ف" يسوع " ؛ الذي بلا خطية ؛ وكما يظهر لنا الإنجيل يتعامل مع أمه معاملة ليس لها اسم سوي ( عقوق ) و( إحتقار )....4-(أن الإنجيل يؤكد لنا ؛ وبوضوح تام ؛ أن المسيح كان يحتقر النساء كلهن ويناديهن بنفس الصيغة الغير مهذبة ( يا امرأة ) ؛ وكأن ليس لهن أسماء ؛ ولكن الوحيدة .. الوحيدة التي نادها باسمها كانت هى " مريم المجدلية " .. ونتساءل ببراءة : أشمعني المجدلية بالذات)..هل يوجد أكثر سفالة من هذا السؤال ؟؟ ..5-(السب والشتم واللعن !)...6- (فإن " يسوع " يخالف وصاياه بنفسه ويتدفق السباب من فمه بكرم شديد)...7- (يسوع يكذب ! يظهر لنا " يسوع " في الإنجيل وهو يكذب الكذبة الشهيرة)...8- (فإن معني الجملة واضح وضوح الشمس لا يشك فيها إلا العميان ومن تربوا على السفسطة ونشأوا في أحضانها .. وهذه كذبة .. كذبة ليس لها أى مبرر )...9- (إن " يسوع " هو السبب في غواية " يهوذا " وخيانته )...10(ولم يكتف " يسوع " في الأناجيل بالكذب وتضليل الناس وخداعهم والكذب وإحتقار أمه )..11-( بل أضاف إليهم كسر الوصايا والخروج على تعاليم الناموس بفجاجة ودون حياء)..12( هل نبي هذا ؟! أم ساقي في حانة ؟!!)...13(القسوة و كراهية الأمم والتعصب لشعبه ! يسوع) 14(يظ

غباء و عدم فهم العدالة
احد أبناء ادم -

لا يوجد قاضي غبي يقبل ان يعدم والدا او والدة مكان ولدهما حتى و لو كانا يحبانه حبا جما. فلا تزر وازرة وزر اخرى. فالجاني يجب ان يعاقب أو ان يعفى عنه. لا ان يعاقب اخرون بريئون بدلا عنه. لان معاقبة الابرياء غباء. ...و هكذا ترون كيف تم فبركة المسيحية و بصورة غبية؟؟

المهاجر
عيسى الخطيب -

اقطع يدك.والله العظيم والله العظيم والله العظيم ان صاحب التعليقات 123-125 ليس ممن ذكرت,انا توقفت عن محاورتك لانك وصفتني باوصاف من قاموسك تعلمها انت,وتعليقي هذا هو لبيان انك لا تدرك ما تقول بل ان كلامك كله ينبع من هواك وحدك,وليس لديك المقدرة على الحوار المنطقي والمستند الى ادلة,بل لا تحسن الا التجريح والشتم,وانا لا الومك لان كل اناء بما فيه ينضح,اقطع يدك ولا تنسى ان تطبق اختصاصك في التخدير !!!!

أثبات شتائمهم بحق المسيح
george -

لكي أثبت بأن الذي يتطاول على دين الاخرين ورموزهم الدينية هم فئة لا يمكن أن تكون تعرف الله لهذا تكثر من شتم دين الله وشتم السيد المسيح .. والغريب في الامر بأنني لم أجد أي أنسان مسلم هنا يدافع عن السيد المسيح الذي أكثر من شتمه السافل صاحب المشاركات من 123الى125 ...... وهذه هي شتائمه التي لم يهتم لها ..الاخ عيسى الخطيب الذي يحتج دائما على كلام الاخ فول وغيره ممن ينتقدون دين الاسلام ولا يشتموه بمثل هذه الشتائم السوقية التي لا يمكن أن يقبل بها صاحب دين سماوي صحيح وصاحب شرف وكرامة !! ... فالينظر الجميع الى هذه الشتائم .. وأريد رآي الجميع بهذا الكلام السوقي الوضيع الذي قيل بحق السيد المسيح ......... فجاء في المشاركة رقم 123 الشتائم التالية ...1- (إذن فالمسيح وارث لوزر الخطية الأصلية مثله مثل أمه ومثل باقي البشر .. فكيف يقال أنه بلا خطية)...2- وجاء في مشاركته رقم 124(المفاجأة المذهلة أنه في الوقت الذي يردد فيه المسيحيون بلا إنقطاع عبارة ( يسوع هو الوحيد الذي بلا خطية فإن الإنجيل يسجل له خطايا يشيب لهولها الولدان) هل هذا كلام انسان عاقل وشريف ؟؟...3-(عقوقه وإحتقاره لأمه !!ف" يسوع " ؛ الذي بلا خطية ؛ وكما يظهر لنا الإنجيل يتعامل مع أمه معاملة ليس لها اسم سوي ( عقوق ) و( إحتقار )....4-(أن الإنجيل يؤكد لنا ؛ وبوضوح تام ؛ أن المسيح كان يحتقر النساء كلهن ويناديهن بنفس الصيغة الغير مهذبة ( يا امرأة ) ؛ وكأن ليس لهن أسماء ؛ ولكن الوحيدة .. الوحيدة التي نادها باسمها كانت هى " مريم المجدلية " .. ونتساءل ببراءة : أشمعني المجدلية بالذات)..هل يوجد أكثر سفالة من هذا السؤال ؟؟ ..5-(السب والشتم واللعن !)...6- (فإن " يسوع " يخالف وصاياه بنفسه ويتدفق السباب من فمه بكرم شديد)...7- (يسوع يكذب ! يظهر لنا " يسوع " في الإنجيل وهو يكذب الكذبة الشهيرة)...8- (فإن معني الجملة واضح وضوح الشمس لا يشك فيها إلا العميان ومن تربوا على السفسطة ونشأوا في أحضانها .. وهذه كذبة .. كذبة ليس لها أى مبرر )...9- (إن " يسوع " هو السبب في غواية " يهوذا " وخيانته )...10(ولم يكتف " يسوع " في الأناجيل بالكذب وتضليل الناس وخداعهم والكذب وإحتقار أمه )..11-( بل أضاف إليهم كسر الوصايا والخروج على تعاليم الناموس بفجاجة ودون حياء)..12( هل نبي هذا ؟! أم ساقي في حانة ؟!!)...13(القسوة و كراهية الأمم والتعصب لشعبه ! يسوع) 14(يظ

143 يا شيخ
Almouhajer -

كلما كثُر القسم والحلفان, كلما كانت الكذبة أكبر وأضخم . نعم لقد وصفتك بالمفتري لأنك أنت كذلك , وبانتحال أسماء كثيرة لأنك أنت كذلك فقاموسي يا شيح محايد لبنى عيسى الخطيب صريح وواضح , ويقول للصادق صادق وللكاذب كاذب , ولا يجامل أحداً ... هكذا علَّمنا السيد المسيح له كل المجد , إذا لم ترد محاورتي فلن تتخلص من ملاحقتي لك , ولن أتركك تتمادى في افترائك فالموضوع لم يعد حواراً حول العقائد , بقدر ما هو العمل على بتر كل من يروج للكذب. أشكرك يا محرر إيلاف وأرجوك النشر ففي كلامي هذا كل الحقيقة , وأعتقد أنك على علم ذلك . شكراً لإيلاف الرائعة .

جورج
عيسى الخطيب -

تقتضي الموضوعية عدم الانتقائية من اي نص او تعليق وبتر المنتقى عن السياق.ولذلك فان تعليقي هذا سيكون مفصلا وحسب كل كلمة او جملة اوردها صاحب التعليقات 123-125.وارجو ان تتحمل تعليقي الطويل هذا وتقراه كله بحيادية تامة ودون اتخاذ موقف مسبق ..فاقول:1.ما ورد في تلك التعليقات منقول من موقع /اذن هو ليس من بنات افكار ذلك المعلق مع ان ذلك لا يعفيه من المسؤولية خطا او صوابا 2.(يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية وهذا دليل على إلوهيته كلمة طالما رددها ولا يزال يرددها المسيحيون جيلاً بعد جيل ولديهم إيمان عميق بصحتها) تضم اسفار الكتاب المقدس افترءات عديدة على انبياء الله ورسله ونسب اليهم الكثير من الفواحش والموبقات التى يأنف العوام ان يتصفوا بها فضلا على ان يتصف بها خيرة خلق الله واصفياءه فجعلوا منهم الزناة واللصوص السراق والقتلة بل ومنهم من صنع الاصنام وبنى معابد للاوثان وسجد لها وزاغ قلبه معها . وحاشا لله ان يتصف انبياء الله بهذه الصفات او ان يقعوا فى هذه الذنوب والفواحش الموبقات و قد حذى النصارى حذو اليهود فى هذا الخزى و جاءت أناجيلهم لتكمل سلسلة التطاول على الأنبياء فنسبوا للمسيح فظائع منها: ما ورد فى إنجيل متى (1-10) أن عيسى بن سليمان بن داوود و جدهم الأكبر فارض الذى هو من الزنى من يهوذا بن يعقوب .الذى زنى بزوجة ابنه مارثا ( زنى محارم ) كما ان سليمان بن داوود من زوجة كبير قادته اوريا الحثى التى زنى معها داوود ودبر لقتل زوجها ليأخذها الى نسائه . و منها أن المسيح إرتكب أكبر كبيرة بعد الشرك بالله و هى عقوقه لأمه ، فما وقرها أو ناداها بلفظة (أمى) فى أى موضع فى الأناجيل وكان يهينها و يعاملها باستحقار أمام الناس و يخاطبها قائلاً ( يا إمرأة) تماماً كما خاطب المرأة الزانية أو (الكلبة) الكنعانية فكان يناديها في وسط الحضور قائلاً : مالي ولك يا إمرأة يوحنا [ 2 : 4 و منها أن المسيح شهد بأن كل الأنبياء الذين قاموا فى بنى إسرائيل هم لصوص: أنا باب الخراف وجميع الذين جاؤوا قبلي سارقون ولصوص (يوحنا7:10) و منها أن المسيح كان شديد العنصرية يسب المؤمنين و يهينهم لمجرد أنهم ليسوا من بنى إسرائيل:لا يجوز أن يأخذ خبز البنين ويرمى للكلاب (متى 21:15- 26) فها هومسيح الحبة يسب كل الأميين من غير بنى اسرائيل و يصفهم بالكلاب وقوله ‍‍:لا تعطوا القدس للكلاب ، ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير ، لئلا تدوسها ب

جورج
عيسى الخطيب -

يتبع...بل ان المسيح شتم أحد الذين استضافوه ليتغدى عنده ، شتمه في بيته : (( سأله فريسي أن يتغذى عنده . فدخل يسوع واتكأ . وأما الفريسي فلما رأى ذلك تعجب أنه لم يغتسل أولاً قبل الغداء فقال له الرب : أنتم الآن أيها الفريسيون تنقون خارج الكأس وأما باطنكم فمملوء اختطافاً وخبثاً يا أغبياء ! ويل لكم أيها الفريسيون ! . . . فأجاب واحد من النامسيين وقال له : يا معلم ، حين تقول هذا تشتمنا نحن أيضاً . فقال : وويل لكم أنتم أيها الناموسيون ! )) انجيل لوقا [ 11 : 39 ] بل تعدى الامر الى انه لعن شجرة التين بلا ذنب ومنع خيرها ودعى ان لا تنبت ابدا( 19فنظر شجرة تين على الطريق ، وجاء إليها فلم يجد فيها شيئا إلا ورقا فقط . فقال لها : لا يكن منك ثمر بعد إلى الأبد . فيبست التينة في الحال (مت 21 : 19) 21فتذكر بطرس وقال له : يا سيدي ، انظر التينة التي لعنتها قد يبست (مر 11 : 21) فما ذنب شجرة التين ان تلعن وان يحرم الناس من خيرها وثمرها فهل كان مطلوب منها ان تنبت فى غير وقتها . و هذا قطعاً ليس خلق الأنبياء و ما كان الرفق فى شىء إلا زانه و ما رفع من شىء إلا شانه ومنها أن المسيح كان يتعرى أمام تلاميذه و يتعامل معهم بشكل مثير للريبة فكان يتعرى ..(( قام عن العشاء وخلع ثيابه واخذ منشفة واتّزر بها. ثم صبّ ماء في مغسل وابتدأ يغسل ارجل التلاميذ ويمسحها بالمنشفة التي كان متزرا بها. )) يوحنا4:13 و نجد أن تلميذه (المحبب) كان يتكئ فى حضنه! ((وكان متكئا في حضن يسوع واحد من تلاميذه كان يسوع يحبه)) 23:13 كما انه سمح لامرأة اجنبية عنه ومعروفة بالزنى ان تغسل له رجله وتنشفها بشعرها( فأخذت مريم منا من طيب ناردين خالص كثير الثمن ، ودهنت قدمي يسوع ، ومسحت قدميه بشعرها ، فامتلأ البيت من رائحة الطيب (يو 12 : 3) وهى افعال تثير الريبة ولا تصلح لذو مروءة وفضيله فكيف بنى ومعلم للفضيلة امام تلاميذه ومن يقتدون به يوحنا 13 : 3 . يَسُوعُ وَهُوَ عَالِمٌ أَنَّ الآبَ قَدْ دَفَعَ كُلَّ شَيْءٍ إِلَى يَدَيْهِ وَأَنَّهُ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ خَرَجَ وَإِلَى اللَّهِ يَمْضِي قَامَ عَنِ الْعَشَاءِ وَخَلَعَ ثِيَابَهُ وَأَخَذَ مِنْشَفَةً وَاتَّزَرَ بِهَا ثُمَّ صَبَّ مَاءً فِي مِغْسَلٍ وَابْتَدَأَ يَغْسِلُ أَرْجُلَ التّلاَمِيذِ وَيَمْسَحُهَا بِالْمِنْشَفَةِ الَّتِي كَانَ مُتَّزِراً بِهَا. فهل كان يسوع يكشف عورته امام التلاميذ به

جورج
عيسى الخطيب -

يتبع...متى 10 : 34. «لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً. 35. فَإِنِّي جِئْتُ لِأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ وَالاِبْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا. 36. وَأَعْدَاءُ الإِنْسَانِ أَهْلُ بَيْتِهِ. 37. مَنْ أَحَبَّ أَباً أَوْ أُمّاً أَكْثَرَ مِنِّي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي وَمَنْ أَحَبَّ ابْناً أَوِ ابْنَةً أَكْثَرَ مِنِّي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي متى 12 : 46. وَفِيمَا هُوَ يُكَلِّمُ الْجُمُوعَ إِذَا أُمُّهُ وَإِخْوَتُهُ قَدْ وَقَفُوا خَارِجاً طَالِبِينَ أَنْ يُكَلِّمُوهُ. 47. فَقَالَ لَهُ وَاحِدٌ: «هُوَذَا أُمُّكَ وَإِخْوَتُكَ وَاقِفُونَ خَارِجاً طَالِبِينَ أَنْ يُكَلِّمُوكَ». 48. فَأَجَابَهُ: «مَنْ هِيَ أُمِّي وَمَنْ هُمْ إِخْوَتِي؟» 49. ثُمَّ مَدَّ يَدَهُ نَحْوَ تَلاَمِيذِهِ وَقَالَ: «هَا أُمِّي وَإِخْوَتِي. 50. لأَنَّ مَنْ يَصْنَعُ مَشِيئَةَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ هُوَ أَخِي وَأُخْتِي وَأُمِّي». فهل كانت السيدة مريم لا تصنع مشيئة الاب الذى فى السماء ؟؟ هذا اتهام لها وهى منه براء .متى 7 : 6. لاَ تُعْطُوا الْمُقَدَّسَ لِلْكِلاَبِ وَلاَ تَطْرَحُوا دُرَرَكُمْ قُدَّامَ الْخَنَازِيرِ لِئَلَّا تَدُوسَهَا بِأَرْجُلِهَا وَتَلْتَفِتَ فَتُمَزِّقَكُمْ. متى 11 : 20. حِينَئِذٍ ابْتَدَأَ يُوَبِّخُ الْمُدُنَ الَّتِي صُنِعَتْ فِيهَا أَكْثَرُ قُوَّاتِهِ لأَنَّهَا لَمْ تَتُبْ: 21. «وَيْلٌ لَكِ يَا كُورَزِينُ! وَيْلٌ لَكِ يَا بَيْتَ صَيْدَا! لأَنَّهُ لَوْ صُنِعَتْ فِي صُورَ وَصَيْدَاءَ الْقُوَّاتُ الْمَصْنُوعَةُ فِيكُمَا لَتَابَتَا قَدِيماً فِي الْمُسُوحِ وَالرَّمَادِ. متى 12 : 34. يَا أَوْلاَدَ الأَفَاعِي! كَيْفَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَتَكَلَّمُوا بِالصَّالِحَاتِ وَأَنْتُمْ أَشْرَارٌ؟ فَإِنَّهُ مِنْ فَضْلَةِ الْقَلْبِ يَتَكَلَّمُ الْفَمُ. متى 12 : 38. حِينَئِذٍ قَالَ قَوْمٌ مِنَ الْكَتَبَةِ وَالْفَرِّيسِيِّينَ: «يَا مُعَلِّمُ نُرِيدُ أَنْ نَرَى مِنْكَ آيَةً». 39. فَقَالَ لَهُمْ: «جِيلٌ شِرِّيرٌ وَفَاسِقٌ يَطْلُبُ آيَةً وَلاَ تُعْطَى لَهُ آيَةٌ إِلاَّ آيَةَ يُونَانَ النَّبِيِّ. متى 13 : 11. فَأَجَابَ: «لأَنَّهُ قَدْ أُعْطِيَ لَكُمْ أَنْ تَعْرِفُوا أَسْرَارَ مَلَكُوتِ

جورج
عيسى الخطيب -

يتبع....متى 17 : 17. فَأَجَابَ يَسُوعُ: «أَيُّهَا الْجِيلُ غَيْرُ الْمُؤْمِنِ الْمُلْتَوِي إِلَى مَتَى أَكُونُ مَعَكُمْ؟ إِلَى مَتَى أَحْتَمِلُكُمْ؟ قَدِّمُوهُ إِلَيَّ هَهُنَا!» متى 22 : 18. فَعَلِمَ يَسُوعُ خُبْثَهُمْ وَقَالَ: «لِمَاذَا تُجَرِّبُونَنِي يَا مُرَاؤُونَ؟ متى 23 : 13. «لَكِنْ وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ لأَنَّكُمْ تُغْلِقُونَ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ قُدَّامَ النَّاسِ فَلاَ تَدْخُلُونَ أَنْتُمْ وَلاَ تَدَعُونَ الدَّاخِلِينَ يَدْخُلُونَ! 14. وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ لأَنَّكُمْ تَأْكُلُونَ بُيُوتَ الأَرَامِلِ ولِعِلَّةٍ تُطِيلُونَ صَلَوَاتِكُمْ. لِذَلِكَ تَأْخُذُونَ دَيْنُونَةً أَعْظَمَ. 15. وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ لأَنَّكُمْ تَطُوفُونَ الْبَحْرَ وَالْبَرَّ لِتَكْسَبُوا دَخِيلاً وَاحِداً وَمَتَى حَصَلَ تَصْنَعُونَهُ ابْناً لِجَهَنَّمَ أَكْثَرَ مِنْكُمْ مُضَاعَفاً! 16. وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْقَادَةُ الْعُمْيَانُ الْقَائِلُونَ: مَنْ حَلَفَ بِالْهَيْكَلِ فَلَيْسَ بِشَيْءٍ وَلَكِنْ مَنْ حَلَفَ بِذَهَبِ الْهَيْكَلِ يَلْتَزِمُ! 17. أَيُّهَا الْجُهَّالُ وَالْعُمْيَانُ أَيُّمَا أَعْظَمُ: أَلذَّهَبُ أَمِ الْهَيْكَلُ الَّذِي يُقَدِّسُ الذَّهَبَ؟ 18. وَمَنْ حَلَفَ بِالْمَذْبَحِ فَلَيْسَ بِشَيْءٍ وَلَكِنْ مَنْ حَلَفَ بِالْقُرْبَانِ الَّذِي عَلَيْهِ يَلْتَزِمُ! 19. أَيُّهَا الْجُهَّالُ وَالْعُمْيَانُ أَيُّمَا أَعْظَمُ: أَلْقُرْبَانُ أَمِ الْمَذْبَحُ الَّذِي يُقَدِّسُ الْقُرْبَانَ؟ أَيُّهَا الْحَيَّاتُ أَوْلاَدَ الأَفَاعِي كَيْفَ تَهْرُبُونَ مِنْ دَيْنُونَةِ جَهَنَّمَ؟ * سرقة ..... متى 12 : 1. فِي ذَلِكَ الْوَقْتِ ذَهَبَ يَسُوعُ فِي السَّبْتِ بَيْنَ الزُّرُوعِ فَجَاعَ تَلاَمِيذُهُ وَابْتَدَأُوا يَقْطِفُونَ سَنَابِلَ وَيَأْكُلُونَ. متى 21 : 1. وَلَمَّا قَرُبُوا مِنْ أُورُشَلِيمَ وَجَاءُوا إِلَى بَيْتِ فَاجِي عِنْدَ جَبَلِ الزَّيْتُونِ حِينَئِذٍ أَرْسَلَ يَسُوعُ تِلْمِيذَيْنِ2. قَائِلاً لَهُمَا: «اذْهَبَا إِلَى الْقَرْيَةِ الَّتِي أَمَامَكُمَا فَلِلْوَقْتِ تَجِدَانِ أَتَاناً مَرْبُوطَةً وَجَحْشاً مَعَهَا فَحُلَّاهُمَا و

جورج
عيسى الخطيب -

يتبع....26. أَيُّهَا الْفَرِّيسِيُّ الأَعْمَى نَقِّ أَوَّلاً دَاخِلَ الْكَأْسِ وَالصَّحْفَةِ لِكَيْ يَكُونَ خَارِجُهُمَا أَيْضاً نَقِيّاً. 33. أَيُّهَا الْحَيَّاتُ أَوْلاَدَ الأَفَاعِي كَيْفَ تَهْرُبُونَ مِنْ دَيْنُونَةِ جَهَنَّمَ؟ * سرقة ..... متى 12 : 1. فِي ذَلِكَ الْوَقْتِ ذَهَبَ يَسُوعُ فِي السَّبْتِ بَيْنَ الزُّرُوعِ فَجَاعَ تَلاَمِيذُهُ وَابْتَدَأُوا يَقْطِفُونَ سَنَابِلَ وَيَأْكُلُونَ. متى 21 : 1. وَلَمَّا قَرُبُوا مِنْ أُورُشَلِيمَ وَجَاءُوا إِلَى بَيْتِ فَاجِي عِنْدَ جَبَلِ الزَّيْتُونِ حِينَئِذٍ أَرْسَلَ يَسُوعُ تِلْمِيذَيْنِ2. قَائِلاً لَهُمَا: «اذْهَبَا إِلَى الْقَرْيَةِ الَّتِي أَمَامَكُمَا فَلِلْوَقْتِ تَجِدَانِ أَتَاناً مَرْبُوطَةً وَجَحْشاً مَعَهَا فَحُلَّاهُمَا وَأْتِيَانِي بِهِمَا ولا تعليق !!!!.. وبالطبع نحن لا نقر هذا ولا نقلل من شأن هذا النبى الكريم الزكى النقى ولا من صدقه وطهره وورعه وخشيته لله وتقواة ولكن نذكر هذه النصوص والصفات التى ذكرت فى الانجيل عن المسيح لنذكر عباد الصليب ان حجتهم الواهيه بأن المسيح بلا خطيئه فكان يصلح كذبيحة اثم والتى يبررون بها حادثةومبدأ الصلب والفداء لا تنطبق عليه من خلال كتابهم الذى جعل من يوحنا المعمدان ( يحيي بن زكريا ) اطهر واكثر فى الورع والتقوى من يسوعهم الانجيلى بحسب كتابهم ايضا . حيث كان يوحنا يعيش فى البرية حتى لا يخالط الناس العوام فى الاسواق وغيرها فينشغل عن ذكر الله او يقع فى الاثم ويأكل الجراد والعسل البرى ويلبس من وبر الابل وجلد الانعام حتى انه تورع عن كثير من المباح والحلال خشية الوقوع فيما يغضب الله ولهذا فإن جميع كورة اليهوديه واهل اورشليم تعمدوا جميعا منه وكثر تلاميذة ( مرقس 1 : 4 كَانَ يُوحَنَّا يُعَمِّدُ فِي الْبَرِّيَّةِ وَيَكْرِزُ بِمَعْمُودِيَّةِ التَّوْبَةِ لِمَغْفِرَةِ الْخَطَايَا. 5 وَخَرَجَ إِلَيْهِ جَمِيعُ كُورَةِ الْيَهُودِيَّةِ وَأَهْلُ أُورُشَلِيمَ وَاعْتَمَدُوا جَمِيعُهُمْ مِنْهُ فِي نَهْرِ الأُرْدُنِّ مُعْتَرِفِينَ بِخَطَايَاهُمْ. 6 وَكَانَ يُوحَنَّا يَلْبَسُ وَبَرَ الإِبِلِ وَمِنْطَقَةً مِنْ جِلْدٍ عَلَى حَقَوَيْهِ وَيَأْكُلُ جَرَاداً وَعَسَلاً بَرِّيّاً. ) ونعلم جميعا ان يوحنا المعمدان ( يحيي بن زكريا ) قد مات مذبوحا . الم يكن هو اولى بأن يكون ذبيحة الاثم التى يدع

جورج
عيسى الخطيب -

يتبع....ويقول المعلق(هناك من يقول أن الله خلص " مريم " من وزر الخطية الأصلية وطهرها منه قبل أن تحبل بالمسيح ولهذا فهو غير وارث للخطية أصلاً .. عندئذ ؛ وأسمحوا لي ؛ أرفع القبعة وأحيي القائل بذلك .. فها أنتم قد أعترفتم بأن الله يمكنه أن يطهر من وزر الخطية الأصلية بدون سفك دم ولا يحتاج لمسرحية الصلب والفداء هذه .. إذن لماذا كان كل هذا العبث وبإمكانه أن يطهر البشر كما طهر " مريم " من وزر الخطية هذه دون مشاكل ؟!)نعم وانا اقول ان الله القدير على كل شيء يمكنه ان يغفر اي خطية ولاي انسان دون الحاجة للفداء او الصلب...الخ ويضيف المعلق(ولم يكتف " يسوع " في الأناجيل بالكذب وتضليل الناس وخداعهم والكذب وإحتقار أمه بل أضاف إليهم كسر الوصايا والخروج على تعاليم الناموس بفجاجة ودون حياء)انا انكر ان يكون المسيح قد اتصف بتلك الاتهامات التي لا صحة لاي منها اطلاقا,غير ان مصدرها كان من الاناجيل وكما بينته سابقا,فالوزر ليس على المسيح بل على من كتب تلك الاناجيل,وهذا من اكبر الادلة على تحريفها,ويقل المعلق(وهنا نسأل المسيحيون بضعة أسئلة : هل تؤمنون بأن القرآن من عند الله سبحانه وتعالي ؟!فإذا كنتم لا تؤمنون بأنه من عند الله ولا تؤمنون بصحته فكيف تحاولون إثبات عقيدتكم منه ؟!وكيف تدعون أن القرآن من تأليف " محمد " صلي الله عليه وسلم وليس من عند الله ثم تقولون أنه يؤيد عقائدكم .. معني هذا أن " محمد " رسول من عند إلهكم ووجب عليكم الإيمان به .. وبالتبعية الإيمان بالقرآن كله .. كله وليس ما يعجبكم منه !بل إن بعضكم وصل به السفه حد القول بأن القرآن كتاب من الشيطان .. ثم ترجعون وتحاولون تأييد عقائدكم منه )هذا منطقي تماما,لانكم كثيرا ما تستشهدون ببعض ايات القران لاثبات صحة منهجكم ثم تتجاهلون ايات اخرى تخالف ذلك المنهج وهو ما وصفته سابقا بالانتقائية اما ان تؤمنون ببعض وتكفرون ببعض اخر فامر لا يستقيم,اخيرا يقول المعلق(القرآن ليس مثل الكتاب لمقدس الذي قال ((وَبَنُو عَزْرَةَ: يَثَرُ وَمَرَدُ وَعَافِرُ وَيَالُونُ. وَحَبِلَتْ بِمَرْيَمَ وَشَمَّايَ وَيِشْبَحَ أَبِي أَشْتَمُوعَ دون أن يهتم بأن يذكر لنا اسم ( الأخت ) التي حبلت هذه .. القرآن ليس مثل الكتاب المقدس الذي ينبري في ذكر الأحساب والأنساب والأساطير وقصص الغولة وأبو رجل مسلوخة ، ووصف تضاريس جسد القديسة " شلوميث " ومغامرات الأختين الحلوين " أهوله " و " أهوليب

المفتري من 147-152
Almouhajer -

ستتة مشاركات أو معلقات !! فها هي من بنات أفكارك يا مفتري ، أم هي من برمجيات العقيدة الجامدة في أدمغتكم . بالطبع لن نحتاج لقراءتها لأنها ممجوجة ومكررة ولا تحمل شيئاً جديداً سو التعمق في قلة الأدب ضد المسيح وتعاليمه فقد قلتَ في١٤٧:فقد حذا النصارى حذو اليهود في هذا الخزي، وتطاولهم على الأنبياء في أناجيلهم. !أليس في عقيدتم أن المسيح وأمه الوحيدان اللذان لم يخزهما الشيطان!فلماذا تتطاول حتى على عقيدتك لمقصدك بالتهجم على المسيح.

المفتري من 147-152
Almouhajer -

ستتة مشاركات أو معلقات !! فها هي من بنات أفكارك يا مفتري ، أم هي من برمجيات العقيدة الجامدة في أدمغتكم . بالطبع لن نحتاج لقراءتها لأنها ممجوجة ومكررة ولا تحمل شيئاً جديداً سو التعمق في قلة الأدب ضد المسيح وتعاليمه فقد قلتَ في١٤٧:فقد حذا النصارى حذو اليهود في هذا الخزي، وتطاولهم على الأنبياء في أناجيلهم. ألا يجب أن تقطع لسانك على مثل هذا الكلام؟!أيها المفتري الكاذب!أليس في عقيدتم أن المسيح وأمه الوحيدان اللذان لم يخزهما الشيطان!فلماذا تتطاول حتى على عقيدتك لمقصدك بالتهجم على المسيح.سأرد على ببغاوياتك للمرة المليون،حيث تبدو قدرتك على الفهم معدومة.قصة الكنعانية التي طلبت من يسوع شفاء ابنتها فقال لها لايجوز إعطاء خبز البنين للكلاب..يتبع

المفتري من 147-152
Almouhajer -

تتمة..قال لها ذلك كي تفهم ، لأن اليهود في ذلك الوقت كانوا يصفون الأمم أي غير اليهود بالكلاب،كما تصفون أنتم غير المسلمين بالكفرة.لكن إيمان الكنعانية كان ثابتاً فأجابته:والكلاب تأكل من فتات موائد أصحابها فقال لها السيد المسيح،لم أرَ إيماناً أقوى من إيمانك فعادت ووجدت ابنتها. بصحة تامة.هل تريد أن تفهم أم تبالط يا مفتري!؟أما الثانية التي لا تفهمونها فهي قول المسيح*ماجئت لألقي سلاماً بل سيفاً..* لماذا لا تفهم تتمة الآية وهي أن الأب يصبح عدو ابنه والإبنة تفترق عن إبنتها؟! أين السيف في هذا يا مفتري؟السيف يعني سيف الإيمان أو سيف الإسلام فالذي يؤمن بالمسيح من المسلمين ، تعمل سيوفكم في رقابهم. لا حاجة لقراءة معلقاتك المكررة.

المهاجر النطاط
احد بني ادم -

يقفز المهاجر من موضوع لموضوع و يشتم هذا و يسب ذاك...الظاهر انك تعمل شماسا او برتبة منخفضة في الكنيسة و تركوك تقوم بالاعمال التافهة من شتم و سب بينما الاعلى مرتبة يعملون في قسم النسخ و اللصق.

المهاجر
عيسى الخطيب -

تعليقاتي ليست موجهة لمن يعيش في مستنقع فيشرب منه ويبصق على الاخرين,بل هي موجهة لمن طلبها,انتقيت فقرتين وتجاهلت عشرين نتيجة لضحالة التفكير وقلة البضاعة,تهتم بالاسماء دون الافكار لان خالي الفكر لا شيء لديه الا الشتم والتجريح وهما سلاح الفاشل,نحن نحب المسيح ونجله ونؤمن به,المسيح بريء مما جاء في اناجيلكم المحرفة,وبريء من امثالك,المسيح قال:احبوا اعدائكم,لا تقاوموا الشر بالشر,بل من لطمك على خدك الايمن فادر له خدك الايسر,من اراد ان يخاصمك وياخذ ثوبك فاترك له الرداء ايضا,فهل انت من اتباعه؟المسيح يابى ان تكون من اتباعه !!!! لا اود ان انزل لمستواك المتدني والمنكر لادب الحوار لان ديني وتربيتي تسموان بي للاعلى,فاهنا في مستواك ومت بغيظك !!!!

الى الاخ الحبيب المهاجر\1
george -

أنت تعرف يا صديقي العزيز بأنني أوقفت أي حوار مع الاخ عيسى الخطيب لهذا لن يكون لي أي رد على كلامه المليء بالكذب والتحقير للسيد المسيح الذي لم يدع شيء الا وحرفه من أجل الانتقاص من السيد المسيح ودين المسيح فهذه هي شغلة شيوخهم الوحيدة التي يفهمون بها هي واللعب على النساء من خلال التعدد !! ... كما أنك تعلم بأنني قادر على محاورة أي أنسان أن كان محترم أو وضيع!.. وعندي أستعداد ان أستمر بحواري معه الى نهاية المطاف ..ولكن ليس مع الذي لا يحترم نفسه ولا عقيدة من امامه ولا يحترم أي شيء من مقومات الحوار الراقي المتمدن و الناجح الخالي من الاكاذيب التي لولاها لم كان لهم أصلاً من وجود الى اليوم ! ..فهم يعتمدون على الكذب في كل شيء في حياتهم كما تعلم !! ... وما أود ان اوصله لك من خلال هذه المشاركة بأنك بالفعل كنت صادق بأتهامك للأخ عيسى الخطيب بأنه هو الذي كان يقف خلف تلك الشتائم التي طالت السيد المسيح .. والدليل بأنه أيد تلك الشتائم ؛ بل ودافع عنها بكل قوته ..وكما تلاحظ بأنه هو الذي رد على كلامي لا شخص أخر ! أي المعني بالكلام ! بل وأكمل نقل الكلام وقد يكون من نفس الموقع لأنك تعلم بأن الاخ عيسى يفضل النقل عن أستعمال العقل بالنقل ! وهذا أكبر أثبات لصدقك وكذبه عندما نكر هذا الامر ومن هنا نستطيع تقيم الطرف الصادق من الطرف الكاذب بكل وضوح ! ..وأذا دققت بكلامه المنقول ستجد بأنه نفس الكلام الذي كان ينقله لنا (الاخ فاروق اللبنان) والاخ (رائد) فهم ينقلون من نفس الموقع وانت تذكر بأنني أملك كل الاجوبة على كل هذه الافتراءات التي أعاد نسخها لنا الاخ عيسى الخطيب ! وبالرغم من وجود الاجوبة على هذه الافتراءات المضحكة في أرشيفي الخاص الا أنني لن أرد على هذا الكلام المعاد لكي لا نعطي أي قيمة لكل من ينسخ لنا من نفس الموقع الذي أضرهم هم لا نحن ؛ فهم اللذين ضلوا طريقهم لا نحن كما هو ظاهر لنا ولهم ..فهم يعرفون أنفسهم بأنهم ينقلون ما لا يفهمون وما لم يدرسون . فالنقل دون أستعمال العقل للفهم ما قيمته للأنسان العاقل!!! وأيضا من هنا اتضح لنا بأننا كنا نحاور أناس لا قيمة لهم أمام الاخلاق التي يجب أن يتحلى بها كل صاحب دين سماوي صحيح!! ... ولكن مثل هؤلاء من اين لهم ان يؤمنوا بدين سماوي صحيح بعدما تورطوا بايمان سيوصلهم في النهاية الى الهاوية ......يتبع

الى الاخ الحبيب المهاجر\2
george -

أشكرك أخي الكريم المهاجر متمنياً بأن لا تتعب نفسك بالرد على شتائم الشيخ عيسى الخطيب لأنك سوف تقلل من شأنك ..وترفع من شأنه ! وهذا الامر لا أقبله لك !.. فيكفي بأنه فضح نفسه بتلك الاجابات التي دلت على أحتقاره للمسيح ودين المسيح وكل شيء يتعلق بالمسيح كما انها دلت على كثرة كذبه وتزيفه وتزويره لكل شيء ولكل حقيقة !..فمن خلال قرأة 20 سطر فقط من جرائده المستهلكة البالية التي نشرها نقلاً لنا ! أوقفت القرأة بسبب تفاهة ما جاء بالعشرين سطر الاوئل فما بالك بباقي الكلام المحرف والكاذب ...فيا عيب العيب على مثل هؤلاء الذين يدعون الثقافة والامانة وهم أحوج لها بسبب بعدها عنهم وبعدهم عنها مئات الكيلو مترات ! ..فماذا بقيى أذن لنا من حوار مع هؤلاء المرضى العنصريين المحرفين لكل حقيقة والمزيقين حتى لعقائدهم ان دعت الحاجة لذلك وانت راقبت وشاركت بذاك الحوار الذي لم يدع أي كذبة الا وأستعملها بهدف تلميع عقيدته التي يصعب تلميعها حتى وان أكثر من التحريف والكذب من اجلها... أكررشكري لك أخي الحبيب المهاجر ولا تتعب نفسك وتنزل من مستواك الى ذاك المستوى الوضيع .. فدعه يحاور نفسه ويكذب على نفسه ..... وشكرا لك ووداعا ً ........ ملاحظة لا بد منها ...فبعد كتابة هذا الرد سقطت عيني على هذه الجملة التي نقلها الاخ عيسى الخطيب من سلسلة شتائمه التي وجهها للسيد المسيح وهي .....(لنذكر عباد الصليب ان حجتهم الواهيه بأن المسيح بلا خطيئه) ...وسؤالي هل رآيت يوما شخص مسيحي يعبد الصليب ؟؟ واين النص الانجيلي الذي يحث على عبادة الصليب ؟؟ ولماذا لا تنظرون الى أنفسكم الى ماذا تسجدون !!!!!!!!!! كبديل للسجود لله ! هذا ردي الوحيد والصغير وأنشاء الله لا نجد منكم أي بكاء على هذه العبارة التي سوف تتبجهون بالبكاء من أجلها !وتشتموننا من أجلها ! مع أنها مجرد سؤال لا اتهام !!! ... وسأختم ردي هذا بأستعمال نفس الكلمة التي ختم الشيخ الشتام عيسى الخطيب الناسخ الخبير كلامه بها وهو (ارجو ان اكون قد اجبتك مع الاحترام).... وشكر مكرر للأخ المهاجر الكريم .

انصر اخاك ظالما او مظلوما
عيسى الخطيب -

نعم انت اوقفت الحوار معي واحترمت انا قرارك هذا,فلم اعلق على ما تقول الا عندما طلبت انت موقفي في اخر تعليقك 145 فارجع اليه.(وما أود ان اوصله لك من خلال هذه المشاركة بأنك بالفعل كنت صادق بأتهامك للأخ عيسى الخطيب بأنه هو الذي كان يقف خلف تلك الشتائم التي طالت السيد المسيح .. والدليل بأنه أيد تلك الشتائم ؛ بل ودافع عنها بكل قوته )انا لم اؤيد اية شتائم ابدا,بل انكرت ما ذكره كتبة الاناجيل عن المسيح وقلت ان ذلك دليل على تحريفها,كما انني اقسمت بالله انني لست صاحب التعليقات 123-125 ولم يرضى زميلك بالقسم,كما قلت ان المسيح بريء من كل تلك الشبهات وان الوزر يتحمله كتبة الاناجيل,اما اتهامك بانني انقل من نفس الموقع فهو مردود عليك حتى تقتبس انت ان كل تعليقاتي ماخوذة من نفس الموقع,للمرة المليون نحن نجل السيد المسيح ونؤمن به بل ان ايماننا لا يكتمل الا بالايمان به,وحاشا للمسيح ان نشتمه او ان ننقص من قدره,انما انتقادنا يدور حول ما ورد بالاناجيل المحرفة,ارجو ان تدرك الفارق.(.فهم يعرفون أنفسهم بأنهم ينقلون ما لا يفهمون وما لم يدرسون . فالنقل دون أستعمال العقل للفهم ما قيمته للأنسان العاقل)انت وضعت نفسك قيما على عقول الاخرين دون ان يفوضك احد بذلك ودون ان تحوز على المؤهلات اللازمة,واذا كنا ننقل ما لا نفهم,فان العبارة تنطبق عليك ايضا لان الذي اعطاك العقل اعطاني عقلا ايضا,(وأيضا من هنا اتضح لنا بأننا كنا نحاور أناس لا قيمة لهم أمام الاخلاق التي يجب أن يتحلى بها كل صاحب دين سماوي صحيح)ارجو ان تكون حياديا ولو لمرة واحدة وتقرا مرة اخرى تعليقات صاحبك والنعوت التي اطلقها علي لتعرف من يتحلى بالاخلاق.(لا تتعب نفسك بالرد على شتائم الشيخ عيسى الخطيب لأنك سوف تقلل من شأنك ..وترفع من شأنه ! )اين هي شتائمي بالنص؟ومرة اخرى ارجوك اعادة قراءة تعليقاتي وتقارنها مع تعليقات صاحبك لترى من الذي شتم ويشتم باستمرار.(الاجابات التي دلت على أحتقاره للمسيح ودين المسيح وكل شيء يتعلق بادلت على كثرة كذبه وتزيفه وتزويره لكل شيء ولكل حقيقة المسيح)ارجو اقتباس ادلتك على احتقاري للمسيح ودين المسيح وكل شيء يتعلق بالمسيح,اتحداك ان تفعل ذلك,(دلت على كثرة كذبه وتزيفه وتزويره لكل شيء ولكل حقيقة )ايضا اين الكذب والتزييف والتزوير؟ستهرب طبعا كالعادة.(أكررشكري لك أخي الحبيب المهاجر ولا تتعب نفسك وتنزل من مستواك الى ذاك المستوى الوضيع

127الكاذب المفتري
Almouhajer -

لم أجد في حياتي أوقح من هذا الشخص فبالرغم من كشف أكاذيبه وأضاليله التي لا حصر لها , يعود ويكررها بكل وقاحة ويقول //نحن نحب المسيح ونجله ونؤمن به,المسيح بريء مما جاء في اناجيلكم المحرفة,وبريء من امثالك,المسيح قال:احبوا اعدائكم,لا تقاوموا الشر بالشر,// هذا قمة النفاق والكذب ياشيخ محايد لبن عيسى الخطيب فأنتم لا تحبون المسيح ولا تعترفون به , بل خلقتكم أو خلق لكم ورقة بن نوفل/مسيحكم/ الخاص بكم وأما المسيح الحقيقي فهو الذي تحاربونه وتكرهونه . إن كنتَ أيها المرائي تؤمن بمحبة الأعداء كما قال السيد المسيح فلماذا لاتطبق ذلك ؟ أم تريدني أن أشكرك على خداعك وكذبك وتلفيقك حول العقيدة المسيحية ؟؟ تقول يا منافق//انتقيت فقرتين وتجاهلت عشرين نتيجة لضحالة التفكير وقلة البضاعة // ألا تعلم يا هذا أن التفاحة المعفنة الواحدة تعفن صندوق التفاح بأكمله ؟! كل تخاريفك رد عليها الصديق الحبيب جورج بالتوثيق الأكيد والدقيق فهل تريدنا أن نستمر بالثرثرة مع إنسان فاقد للصدق والأمانة في الحوار ؟؟ كما قلت لك سألاحقك أينما ذهبت فقط لأفضح الكذب والنفاق الذي يمتلكك بالكامل , ولن أحاورك في أمور عقائدية لأن صندوق دماغك مسكر يعتمد على النقل فقط . أرجو من أخي وصديقي جورج أن يتفهم سبب ردودي على هذا المهاتر المفتري ولك مني ألف تحية يا جورج الحبيب وشكراً لإيلاف .

لمن يخترع الكذب ويصدقه
مثقال العزازي -

في البدايه اقول لمن يخترع الكذب ويتوهم انه المقصود بكلامي فليتوهم ايضا انني اعتذر منه ,,,, اليكم هذه اسماء لبعض الطوائف المسيحيه في العالم كي يعلم الجميع ان كل من نخاطب هنا من القاب واسماء وهميه غير واقعيه لا يمثل اصحابها المسيحيين ولا المسيحيه , وانما هي مجموعه لا ندري تتبع لاي ديانه , لها اجندات خاصه جعلتها بعد كل مقاله تتفرغ للكذب والشتم والاساءه , بدل ان تنصرف الى العمل والعباده .. و الطوائف المحترمه التي لا يمثلها هؤلاء كثيره جدا ومنها .. (!) أرثوذكسية مشرقية .. كنيسة السريان الأرثوذكس ـ كنيسة الأقباط الأرثوذكس ـ كنسية الأرمن الأرثودوكس . (!) أرثوذكسية شرقية .. كنيسة اليونان (الروم) الأرثوذكس ـ بطريركية أنطاكية الأرثوذكسية ـ بطريركية القدس الأرثوذكسية ـ بطريركية الإسكندرية الأرثوذكسية ـ بطريركية القسطنطينية الأرثوذكسية . (!) كاثوليكية .. كنيسة الروم الكاثوليك ـ كنيسة الأقباط الكاثوليك ـ كنيسة السريان الكاثوليك ـ الكنيسة المارونية ـ كنيسة الكلدان الكاثوليككنيسة الأرمن الكاثوليك ـ كنيسة اللاتين الكاثوليك . (!) الكنيسة الشرقية القديمة (!) كنيسة المشرق الآشورية (!) بروتستانتية وجماعات غربية أخرى ـ لوثرية ـ كالفينيةـ انغليكانية ـ المعمدانية ـ تجديدية العماد ـ ميثودية ـ إنجيلية ـ مسيحية أصولية ـ مسيحية ليبرالية ـ الخمسينية ـ مورمون ـ شهود يهوه ـ الأدفنتست ـ كنيسة الوحدة ـ توحيدية ـ علم مسيحي ـ المشيخية ـ خلاص النفوس . (!) كنائس الإصلاح .. كنسية نهضة القداسة ـ كنيسة المثال المسيحي ـ كنيسة الإيمان ـ كنيسة الله . (!) كنائس الأخوة ـ كنيسة الأخوة البليموث ـ كنيسة الأخوة المرحبون . (!) الكنيسة الرسولية (!) كنيسة النعمة الرسولية (!) كنيسة المسيح (!) كنسية الكرازة بالإنجيل (!) كنسية النعمة (!) أصدقاء (أالكويكرية) (!) المسيحية اليهودية (!) اريانية (!) غنوص .........!

جورج
عيسى الخطيب -

هل قرات تعليقات صاحبك السابقة؟اقرا تعليقه الاخير 161 لتتاكد من هو صاحب المستوى الوضيع !!! "لم أجد في حياتي أوقح من هذا الشخص" "أكاذيبه وأضاليله التي لا حصر لها" "يعود ويكررها بكل وقاحة ويقول" "هذا قمة النفاق والكذب ياشيخ" "إن كنتَ أيها المرائي تؤمن بمحبة الأعداء" "أم تريدني أن أشكرك على خداعك وكذبك وتلفيقك حول العقيدة المسيحية ؟" "تقول يا منافق" "كل تخاريفك رد عليها الصديق" " إنسان فاقد للصدق والأمانة في الحوار" "سألاحقك أينما ذهبت فقط لأفضح الكذب والنفاق الذي يمتلكك بالكامل " "ولن أحاورك في أمور عقائدية لأن صندوق دماغك مسكر" "على هذا المهاتر المفتري"" ....ماذا بقي من تعليقه؟؟؟ هذا من تعليق واحد فكيف اذا رجعت لتعليقاته السابقة؟؟؟ وماذا تصنف مستوى قائل تلك العبارت التي تفيض ادبا وتسامحا؟؟؟هل هو فعلا من اتباع المسيح؟؟؟ متى تكونوا منصفين وتقررون من المعتدي ومن المعتدى عليه؟؟؟ انا لا اتضايق من شتائمه ومسباته لانها ستوضع في ميزان حسناتي يوم الدين ان شاء الله وسيندم على كل حرف خطته انامله ولات حين مندم !!!!

عصا وجزره
يهاجم ويهادن -

الشيخ مثقال يستخدم سياسة العصا والجزرة بطريقة مفضوحة تبعث عن الضحك والاشمئزاز ، هل تظن ان المعلقين لا يعلمون بأنك انت من يعلق خلف "أبناء ادم " وعدة اسماء اخرى ؟ لقد انكشف امرك

الى النكره التمرجي
مثقال العزازي -

ليس من الرجوله مهادنة الحاقدين امثالك , نعم اختلف مع رأي ابناء آدم ولي ملاحظات على كثير مم جاء فيه ,, لكن امام اصرارك ارى انه مناسب للرد وهو ايضا شرف لا أدعيه .. !

130محايد لبنى شيخ عيسى
Almouhajer -

لن أتركك تهذي بعد اليوم فقد انكشفت بالنسبة لي ، ولو أن لديك ذرة من الشرف الحياء لطمرت نفسك تحت التراب . سيدخل في ميزان حسناتك !؟؟؟؟ هذا هو منتهى الجنون ، ! لا يا ملك الوجوه المتعددة! لن تفيدك الشكوى لأحد ، حتى للصديق الحبيب جورج فقد أشبعت إيلاف هذياناتك في الإساءة للسيد المسيح أيها المنافق فلن يفيدك لبس لباس الحمل الوديع فأنت ذئب مفترس يا شيخ عيسى . .

تصحيح
عباس -

المورمون ـ وشهود يهوه ـ والأدفنتست- ليسوا طوائف مسيحية بتاتاً بل هم بخلاف المسيحية تماماً

صدقت يا سيد عباس167
Almouhajer -

فكلامك في الصميم والإخوة المدافعين عن الإسلام يذهبون دائماً للطعن بالمسيحية عن هذا الطريق الخاطئ . إن شهود يهوه هم طائفة متطرفة من اليهود, يدعون إيمانهم بالمسيح , ويحاولون عن طريق هذا الإدعاء قلب المفاهيم لدى بعض المسيحيين البسطاء وحرفهم عن عيدتهم المسيحية الصحيحة وكسبهم إلى جانبهم . شكراً لك على هذه اللفتة القصيرة , ربما يصلح المشارك مثقال العزازي 162 مسار طريقة حواره .

جزائريه غير مرتده
الى المهاجر -

توقف عن توجيه الشتم والنقد للاشخاص تجاهلهم وركز فقط على ما يقال لان هذا يظهرك بمظهر المهزوز ضعيف الحجه الغير واثق من معلوماتك وقدرتك على الحوار.

169
Almouhajer -

أنا لا أشتم ، بل أصف بعض المحاورين بالأوصاف التي وجدتها وأكدتها لديهم، من إسمك أنت نعلم أنك تنتخل إسم الجزائرية وتزوره بالغير مرتدة ! إذن أنت المنتحل المزور . شكراً لمشاركتك التي كشفت معدنك بل معدنكم جميعاً تقريباً. الشكر الأكبر لمحرر إيلاف العزيز.