فضاء الرأي

من سيحمي المسيحيين.. ويحمينا؟

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


يحتفل العالم المسيحي هذه الأيام بأعياد الفصح وسط نداءات تدعو الى حماية المسيحيين في العالم العربي.
هل يحتاجون الى حماية؟
نعم. فقد سمعنا ما جرى بالمسيحيين في العراق، وسوريا، وحتى مناطق ابعد في الجزائر. لنعترف بأن العنف الموجه ضد المسيحية لا يحظى بدعم حكومي. لكنه بالتأكيد لا يحظى بالتغطية الإعلامية العربية بما يليق بالإنسان أيا كانت ديانته.
يجب ان لا ننسى بأن العنف ما عاد موجها ضد المسيحيين وحدهم، فقد اختلط الحابل بالنابل. السني يقتل الشيعي والشيعي يقتل السني، بل وحتى السني يقتل السني لمجرد اختلاف المذهب، أو حتى الإختلاف على فكرة ساذجة، ناهيكم عن اختلاف الدين ككل.
لماذا نحن عنيفون تجاه الآخر؟
لنأخذ الشق المسيحي في الطرح.
نشأ المسلمون، وقد لا يكون هناك استثناء، على الإستسلام المطلق لتفسير النص الديني كما رسمه رجال دين لا يعرفون عن المسيحية، ولا الأديان الأخرى، اكثر مما يعرفون عن علم الذرة. الكتب المدرسية تقول ذلك. أئمة المساجد يصرخوا بذلك. البرامج التلفزيونية كلها تقول الشيء نفسه. لقد سلبت منا إرادة تحليل النص بما تتطلبه ضرورة التعايش الإنساني، حتى بات الترحم على المسيحي الميت يعد كفرا بينا لدى البعض.
قالوا إن المسيحي كافر. قلنا نعم هو كافر. قالوا ان المسيحي من اهل نار. قلنا نعم.. والجنة لنا وحدنا. قالوا ان المسيحي عدو لله والإسلام، فقلنا لعنة الله عليهم.
لم تترك مؤسساتنا الدينية مساحة لحرية التفكير. ولا الحق في الإجتهاد. بل جعلت من قولها هو الفصل وكأنه كلام الله المنزل لا يستحق المناقشة ولا التحليل.
نعم.. كانت هناك مبادرات وندوات ولقاءات كثيرة ضمن برامج حوار الأديان. الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله& دعى إليها، بل والتقى بالبابا نفسه في روما. الأردن فعل الشيء ذاته في مؤتمرات كثيرة، والمغرب ودول إسلامية أخرى. لكن كل ذلك انتهى إلى لا شيء.. تماما.. لا شيء. فشل مطلق.
بعض الدول الإسلامية سعت الى تخفيف الجرعات الدينية في كتبها المدرسية. وبعضها الآخر فرض رقابة على خطباء المساجد. وقوانين أخرى صدرت لحماية أصحاب المذاهب والأديان. لكن كل ذلك فشل ايضا لأننا نعالج النتيجة لا السبب.
ما قيمة ان تطهر كتب المدرسة أو تراقب أئمة المساجد في الوقت الذي لا تزال فيه المؤسسة الدينية تحكم سيطرتها على الشارع وعلى عقول الناس بتفسيرات شديدة الضيق لا اجتهاد فيها. لقد سلبت منا إرادة التفكير. إرادة التحليل المنطقي. إرادة العقل الحر، فأدمى السوط الديني الإسلامي ظهور المسيحيين.. وظهورنا نحن أيضا.

nakshabandih@hotmail.com

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أجمل واصدق ما قرأت
بارك الله بك أستاذ هاني -

نرجوا من الله ان يحمي الكل ويظهر لطفه وحقيقته التي لوثتها ودنستها الأطراف الباغية

يحميهم الرب
صادق -

التشريع الالهي عاصر البشريه من البدايه للهدايه والقياده الالهيه الارض ابتدء من ابونا الثاني نوح عليه السلام ويستمر الى يوم القيامه بعد الرسول محمد صلى الله عليه واله وسلم [الشورى 13]متمثلا بال البيت المعصومين ع بعد الرسول ص [اية اولى الامر 59 النساء] مثل المدرسه صف بعد صف ومستوى بعد مستوى , كل نبي بلغ امته واكتمل والدين الكامل الشامل لجميع الامم هو الاسلام . ففي الاسلام تجد موسى وعيسى ومريم عليهم السلام وتعاليم الانجيل الحقه . غير المسلمون ينقسمون اليوم الى 1 غير المسلم الذمي : وهو الذي يعيش في ذمة المسلمين يعامل باحترام ومحبه وله حرية التعبد وكامل الحقوق وعليه ضريبه يدفعها بدلا حمايه وعن الخدمه العسكريه وتحدد حسب قابليته وللحاكم الشرعي استبدالها بعمل او اسقطاعها وخاصة عن الضعفاء, واذا تعرض لاذى يتوجب الدفاع عنه وتوفير الحمايه له وتعويضه عما فقده وقد دعا سماحة المرجع السيد السيستاني دام ظله المسيحيين العراقيين للعيش في النجف الاشرف واوصى بالعنايه بهم اسوة بباقي النازحين والقوات العراقيه في طريقها لتحرير الموصل ان شاء الله وسيتم تعويضهم وبناء كنائسهم وبيوتهم وايضا الايزديه والشبك والتركمان وباقي المجموعات , وكذلك قام الجيش السوري وحزب الله بتحرير معلومه والقصير وغيرها ويعاد حاليا بناء كنائسهم وصوامعهم ودورهم لاعادتهم معززين مكرمين 2 غير المسلم الاصلي : وهو الذي يعيش في بلده خارج ذمة المسلمين يعامل باحترام متبادل وبالقسط وبالحوار [ادعوا الى سبيل ربك بالحكمه .... الايه ] 3 غير المسلم الحربي : وهو الذي يحتل بلاد المسلمين بالقوه والحرب , يعطى انذار من ولي امر المسلمين ومده للخروج ودفع التعويض واذا رفض يقاوم حتى يخرج ومهما طال الزمن والسنين كاسرائيل فاما يعود من حيث اتى او يدخل في الاسلام صاغرا او يقتل ويذهب الى جهنم . اما عن داعش واخواتها فهذه جماعات منحرفه تتبنى فكر اموي متحجر غريب على الاسلام وروح الاديان , هولاء لايختلفون في الاساس عن الصهيونيه ومااقترفته وماتزال من جرائم بحق اخواننا الفلسطينيين ولا الرهبان والقساوسه من المحسوبين على الكنيسه ومااقترفوه من جرائم وقتل في العصور الوسطى , فكما ان خط الهدايه والخير والانبياء واحد للبشريه على طول التاريخ فخط الاشرار والمجرمين والشياطين واحد ايضا ولايغرنك الملابس واللحى الطويله من اي ديانه كانت او فكر او

مقال خجول جدا .
فول على طول -

نرحب أولا بالاستاذ النقشبندى على عودتة بعد مدة طويلة وأؤكد للجميع أننى أحب كل البشر ولكن أكرة الكذب والمراوغة والارهاب وأحب أن ينتشر العدل والرخاء فى جميع المسكونة وهذا لن يتحقق الا بالمساواة التامة بين البشر جميعا وبالتأكيد أتمنى للأجيال القادمة أن تكون أحسن حظا منا . والغرض من التعليق ليس التهجم على ديانة أحد أو اظهار أن ديانتى أفضل من الأخرين ولكن لابد من الشفافية والصراحة التامة حتى يمكن العلاج ..ولكن الاستاذ هانى يبدو خجولا فى مقالة وبالتأكيد نحن نقدر حالة الخوف التى يعانى منها أى مسلم يحاول اصلاح ما يمكن اصلاحة فالتكفير جاهز والقتل أقرب من حبل الوريد والأمثلة لا حصر لها ...الموضوع يتطلب شجاعة أكبر بكثير من مجرد انتقادات وأعتقد أن الذين امنوا لا يملكونها لأسباب عديدة وأولها أن البضاعة نفسها غير جيدة ولا تصلح من الأساس ولا أمل فى اصلاحها . وباب الاصلاح والنقد معناة انهيار كل شئ والنزول على لا شئ وهذا ما يخشاة الذين امنوا . ويقول الاستاذ هانى : لنعترف بأن العنف الموجه ضد المسيحية لا يحظى بدعم حكومي ..انتهى الاقتباس . لا يا استاذ هانى لقد جانبك الصواب جدا فى هذة المقولة . العنف الموجة ضد المسيحيين يحظى بدعم حكومى واعلامى وشعبى لأنهم جميعا يتبعون نفس التعاليم وينهلون من نفس الثقافة التحريضية الارهابية ..وعلى الأقل سكوت الحكومة على اضطهاد المسيحيين يعنى الرضا والموافقة ...ناهيك عن الظلم الحكومى الواضح - قضاة وشرطة ورئاسات وجامعات الخ الخ - ضد المسيحيين والأديان الأخرى ..كفاكم اخفاء للحقائق ..النار بدأت تأكلكم أنتم بسبب عدم صراحتكم وعدم شجاعتكم وتعاليمكم ..ما يزرعة الانسان اياة يحصد . بضاعتكم ردت اليكم .

الحل اقاليم لأاقليات .
متابع--خليجي -

اغلب التيارات الدينية سبب اغلبية مشاكلنا--كل طرف يقول ويعمل ويقتل ويفجر - بناء على ما يعتقدون انها تعليمات --اي عقل ساذج هذا نحن نعيش على ارض معلقة بالفضاء -ونقتل بعضنا لأسباب عقائدة متخلفة فكروا--مثل اليابانيين والكوريين وغيرهم بدون ثروات طبيعة واراضي صغيرة وتضاريس كبيرة-لكن العقل والعمل واحترام القانون والنظام-والمواطنة مع ان اغلبيتهم بوذيين-- --

الى تعليق رقم 2
ولد قطر -

استاذ صادق--هل تقدر وتبحث بالكلام التالي-أدم ذكر بالتوراه والانجيل و بالقرءان--يعني جاء من زمن بعيد جدا---سؤالي لماذالم يذكر متى هبط الى الارض--هذا اذا هو حقيقه-.--لان هناك عشرات الانواع من الانسان -انتهوا واخرهم انسان نياندرتال في اوربا-والتقى بالانسان الحالي اي نحن--هيوموسبيان -قبل 35 الف سنه-ومنهم هؤلاء ( يختلفون عنا في الجينات والكروسومات)--كيف وصلوا الى الارض-لا اريد قصة التفاحة --لماذا لانهم كانوا بدائييناما أدم كما ذكر وعلمه الاسماء كلها--لماذا لم يعلم الذين سبقوه---وهل هؤلاء من تطور الثديات او القرود العليا-من 8 مليون سنه---نريد جواب شافي؟. او شرح يثبت العكس على ما قلته؟؟

التلفيق
ابن الرافدين -

التعتيم الاعلامي ايضاً مبرمج وكما تقول الشارع اصبح بيد المتلونيين بالدين واحكام الشريعه تضرب بالناس وكانها نهايه العالم .والمشكله هنا انه الى جانب هذه الكوارث التي حلت في هذه المنطقه لم تجابه القضيه بقيمتها الحقيقيه من بشر يؤمنون بكرامه الانسان وعاشوا مع التنوع الموجود بكل عناصره .الدوله لم تقم بالواجب لانها اصبحت مهربه الى الدين والطائفه . الاقليات هنا اصبحت محاصره بشكل مرعب وناهيك عن ذلك ان العالم يتفرج وبالتحديد اوروبا . اين حقوق الانسان اين كرامته . وما هي الا سنين وينتهي كل شئ افراغ المنطقه من القوميات الصغيرة بشكل نهائي وفيه تنتصر الشريعه وترفع الاعلام ابتهاجاً بالنصر المؤبد . اوروبا تريد المسيحيين في ديارها ليشتغلوا خدم امينين وشعب بدون مشاكل بعد ان علمت ان الاسلام بدا يشكل خطراً عليها ناهيك عن اخلاص المسيحي وتفانيه بالعمل . يعني شوف المعالجه وطبيعتها الاخلاقيه . في حين هم موجودين بالشكل الدائم والسريع لمناصرة اخرين .

اسلم تسلم
محسن حنيص -

لا داعي لوضع صور ( داعش) وهم يحزون الرقاب فقد ملأت الأرض . لا أريد ان ادفعكم الى التقيؤ اكثر مما تقيأتم .

نكن لهم كل أحترام
نورا -

المسيحي له كل الحق في الدوله المسلمة ..له كل الحقوق وليس لأحد فضل على أحد ..المسيحي مواطن وله الحرية في التفكير والمعتقد ..ولا نرضى له المذله او إهانته من الدوله او من الأفراد لأنهم بأذيته يخالفون الدين ووصايا الرسول وأنهم اقرب لنا موده وحب ..ونحن نكن لهم كل أحترام وتقدير ولا نرضى لهم بأدنى أذية ولو كانت شوكه في الارض ستؤذيهم سنرفعها عنهم ولا نسمح بجرحهم او قلقهم في مضاجعهم او ما يعكر صفو حياتهم وأهلهم وأبناءهم وبيوتهم فلهم الكرامه في كل شي ..فهم يشاركونا العروبة والوطن والحزن والفرح ...لهذا فهم يستحقون كل خير .

سؤال
جاك عطالله -

اول محاولة وسؤال اخيرا بعد ما خربت مالطه لكن علشان انت راجل جدع وبتفكر ها اقولك ان اصلاح الاسلام غير واقعى وغير عملى وها اقول لك ليه الاسلام فيه بنية تحتيه مستثمرة فيه دلوقت الشيعه وقعوا فى السنة وداعش فى حماس والجهاد والقاعدة فى كله وعائلا الخليج خلصت العازة ليهم وبيشطبوا التزامات بيع السلاح و الكام مشروع اللى بيشتروهم من الغرب والعملية ها تقلب بربيع عربى عند الملكيات اللى اصلا مولت الربيع العربى للجمههوريات كلهم مسالة وقت والاسلام فس والملكيات والسنة والشيعه - يللا بقى

ملك لا يموت..
قبطى صريح -

يحكى لنا التاريخ أنه فى عهد محمد على الكبير جاء سفير لأحد قياصرة أوروبا يعرض على البطريرك القبطى الحماية فبعد أن رحب به البطريرك سأله سؤلا بسيطا و قال له .. ترى هل يموت ملككم ؟ فأجابه السفير نعم بكل تأكيد يموت مثل أى أنسان هنا قال له البطريرك أما نحن فأننا فى حمى ملك لا يموت .. و جدير بالذكر أنه عندما حكى جواسيس محمد على الكبير له ما حدث يذكر التاريخ أن محمد على الكبير بكى من التأثر و أرتفعت قيمة البطريرك فى نظره و أجزل له العطاء .. و لكنى أعلم أن البعض سيتهكمون على هذا و يقولون أنظر الى شهداءكم .. فنقول لهم قال الرب يسوع له كل المجد بفمه الطاهر .. لا تسقط شعرة من رؤوسكم الا بأذنى .. شعور رؤوسكم محصاة و شهدائنا هم فى أعلى الدرجات نالوا أكاليل نغبطهم عليها

ان الدول المسيحية هو
الذي يحمي المسيحيين -

الحل هو الاعتراف الدولي بالابادة الارمنية الاشورية اليونانية سنة 1915-1923 واقامة دول ارمينيا الغربية وكيليكيا الارمنية واشور وبوندوس اليونانية اذ ان الدول المسيحية هي التي يحمي المسيحيين بشكل جيد وماكو احسن من الدول المسيحية فان الابادة الارمنية 1915 على يد الاتراك وبمساعدة الاكراد كان الغرض منها منع قيام الدول المسيحية واقامة تركيا وكردستان عل الاراضي الارمنية والاشورية واليونانية المحتلة والان الذكرى المئوية للابادة الارمنية 24-04-2015 والاعتراف الدولي قادم وتحرير اراضي الشعوب المسيحية قريب والفرج قريب

Ligpbert for all or Liberty for none
Salman Haj -

Arabs read Quran but do not understand it. It is written in language that either alien to them or has become incomprehensible. How would Pakistanis, Afghanistanis, Turks understand Qur'an written in language incomprehensible to Arabs, the common person and the clergy? Most importantly, like the TORAH, Qur'an is a collection of booklets. Book of faith, book of history, book of dietary practices, book of poetry, and book of legends and myths, some 7 th century Arab, and a book of cultural practices of 7th century Arabs, and some lifted out of the Judaic TORAH. ... .. . Mired in religious confusion, they have and always were mired in violence. Don''t take my word, read the history of ARAB and Islam written by Arabs and Muslims.. ... It is available free on the Internet, the exposed of any thing and every thing about any thing and any one... ... If their are courages muslims they should stand up to ignorance and propagation of ignorance. If there are middle course, moderate Muslims they should muster the courage and stand up to the milt ant, violent strain of Islam... Being coward refusing to face up and put an end to evil is not a virtue. .. Mad the in his Devine comedy placed these in an inner circle of hell. Regards

الى 5 ولد قطر
عيسى الخطيب -

1-هبط ادم وحواء عليهما السلام الى الارض بعد ارتكاب الخطيئة وعفو الله عنهما,اما التاريخ فلم يكن قد كتب بعد,ام تريد ان يكون ربك مؤرخا؟؟؟2-من اثبت ان هناك عشرات الانواع من الانسان؟ام انك تؤمن بنظرية داروين حول التطور والتي فندها العلماء حيث لم يذكر التاريخ ان القرود تطورت واصبحت بشرا اذ ما زالت القرود قرودا3-نياندترال وهيوموسبيان وغيرهما هرطقات لا اساس لها اذ ما زال العلماء يبحثون عن اصل الكون كله دون ان يصلوا لنتيجة ولذلك علم الله ادم الاسماء لانه اول انسان خلقه ولم يسبقه احد4-الجواب الشافي الذي تبحث عنه ورد في الكتب السماوية التي ذكرتها حضرتك طالما ان احدا لم يدحض ما جاء بها والتي يؤمن بها اكثر الناس5- ما الذي يشغل بالك في مثل هذه الامور طالما انها ما زالت خارج ادراكنا كبشر,وماذا تستقيد حضرتك من طرحها مرارا وتكرارا,اذا كنت ملحدا فهذا شانك ولكن عليك ان تتفكر في ايات الله الظاهرة كخلق السموات والارض والشمس والنجوم والشجر والحجر والانسان والحيوان لتصل الى نتيجة واحدة وهي ان هناك خالق ازلي لها جميعا لاشبيه له ولا ند له ولا شريك له,هدانا الله واياك ان شاء!!!

الى الغالية نورا ..
مصرية -

صورتك المثالية التى ترسمينها تصطدم بما يحدث على أرض الواقع يا عزيزتى !!!!! بالتأكيد تعرفين أننا فى وقت أعياد مسيحية يا نورا ... هل تعرفين أن هذا التوقيت بالذات هو المفضل للأسلاميين فى مصر ( للتنكيد ) على أقباطها قبل حلول العيد !!!!! كل يوم مصيبة شكل ... كل يوم مهاجمة لكنائس وبيوت وممتلكات الأقباط وسط تكتيم أعلامى مخزى ... وتنتهى الغزوات المباركة بالقبض على الكثير من الأقباط والقليل من المسلمين وجلسة خزى عرفية بمباركة شيوخ الأزهر والسلفيين !!!!! أعرف انك تعيشين فى بلد عادلة ... أذن فالمنطق يقتضى الا تعممى حتى يصبح لكلامك مصداقية ... وذلك لعدم وجود أى شىء مما تقولينه على أرض الواقع فى الغالبية العظمى من البلدان الاسلامية ... أقصرى تعليقك على بلدك فقط ليكون أقرب للواقع !!!!! أخشى أن أقول لك أنك لو كتبتى تعليقك السابق فى أى جريدة مصرية لأتهموك أنك مسيحية تدعى أنها مسلمة !!!!! نصيحة تابعى ما يحدث للمسيحيين فى البلاد الأسلامية قبل كتابة تعليقاتك المثالية التى لا وجود لها على أرض الواقع يا عزيزتى ( هذة الأيام يجرى التنكيل بالأقباط على قدم وساق فى محافظة المنيا من الأسلاميين والدولة معا والكل يعمل تحت شعار دعونا نعمل فى صمت) !!!!! هل عرفت يا نورا من يزرع الشوك تحت أقدامنا !!!!!! تحياتى لك يا عزيزتى وشكرا لمحبتك .

مصريه العزيزه
نورا -

غاليتي ..انا اعلم بالحقائق ..ولكن الكلمة ايضا لها تأثير وهذا أقصى ما أستطيع ان اعبر به اتجاهكم ....نتمنى تعديل الأوضاع ..صدقيني لا يمثلون الاسلام بأفعالهم كالدواعش والاخوان وغيرهم ..تحياتي .

مصرية العزيزه
نورا -

بالامس ذهبت لأرى كنيسة السيد المهاجر في ابوظبي وهي بجانب مسجد جميل تخيلي ..الكنيسة والمسجد بجانب بعض بكل وقار وأحترام ..ولا مشاكل والحمدلله ..اسأل الله الهداية الجميع .

عيسى الخطيب-رقم13
ولد قطر -

وهل هذا يحتاج الى اثبات مما تقوله--انسان ايريكتس-انسان-هابيليس-انسان فلوريسنس انسان جورجيكس-.-انسان هيدل برجينسيس--انا سافترض ليس هناك الا واحد وهو انسان نياندرتالولقد عثر على بقايا من العظام بجنوب فرنسا--سؤالي لك من اين جاء--لا اريد تكرار ما قلته-انه من الجنة- لماذا لا-لانه بدائي بينما أدم كما ذكر بالكتب جاء مكتمل -في وقت ان الانسان الحالي الذي هو نحن المسمى هيوموسبيان وجد مابين 1.30-200 الف سنه اذا من هو أدم اذا نحن من الهيومسبيان وقد ثبت بالدليل بعلم الانثروبولوجيا بمعنى حقيقية علمية وليست نظرية-تحتاج التجارب لكي تصبح حقيقية--لا اريد اضافة اكثر من هذا--

واجب المسلمين
الأبونا -

حماية التنوع في الشرق واجب الأقوى... وهم المسلمون الآن. في الغرب يحمي القانون، أي الطرف الأقوى، الأقليات والتنوع. تصور لو أن بلدان الغرب بدأت بتصفية غير المنتمين إلى عقيدة الأكثرية فيها.

هذا ما اعتقده
ولد قطر -

هذا التعليق غير ملزم- انما يحاكي امور قد تكون افتراضية-او لا-من هو الافضل والارقى انسانيا وحضاريا—-الدواعش ذو اللمهج السلفي المتشدد منه الاجرامي او الملاحدة——-الملحدين لايشتمون —انما عقول انسانية راقية—اما الشتم والسب والقتل والنحر والارهاب فهي ممن يسمون انفسهم المتشددين—— —-واقول اكثر— الكون به مئات البلايين من المجرات-وكل مجرة بها مئات البلايين من النجوم وبها كواكب—-ممكن هناك بلايين او تريليونات او اكثر من كائنات تعيش على كواكب–بل ان هناك من يقول بوجود الاكوان المتوازية اي اعدادها لاتعرف مثل كوننا قد يكون رقم خيالي او لايمكن تصوره-( ) سؤالي يوم القيامة والجنه والنار هل هؤلاء من الكائنات سيكونون بنفس المكان بالجنه والنار- او مكان مخصص اخر واذا الجنه عرضها السموات والارض الى اين يذهب الاخرون-( الارض هنا لاتمثل كحجم اين قيمة حجمية بما موجود بالكون الرهيب ولهذا استغرب كيف جمعت واعطيت كمثال وكأن الارض والسماء بنفس القيمة)– بل السؤال الاكثر احراجا هو كان على الارض انواع من الانسان بالعشرات اي قبل أدم كيف معاملتهم بالحساب اي الجنة والنار -وهم بدون رسل والدليل انهم بدائيين — كل ما افكر اعرف كم نحن نحمل عقل ساذج مع الاسف بتصديق هذه الامور-بالنهاية اقول ان اذا هناك خالق- لايهم اسمه المهم هو كائن فضائي متفوق علميا بدرجة لاتصدق–اما كلمة كن فيكون بدون تقنيات وادوات فهذا هراء—قد أكون مصيب او دون ذلك المهم التمعن هو مستقبل البشرية والطريق لمعرفة ان الدين حق او لا- هما الكلام المطلق الجواب ليس بالدرجة التي نتوقعها -لان الكم الهائل للمعرفة مبهم–والمعروف ان اذا اردت معرفة شيء لابد ان تحيط بكل شيء–هذا من ناحية–المهم عندي المتواجد عندي والفكر الباحث للواقع—انها قضية لا يمكن لنا معرفةالاصول . الحقيقة -والا لكنت انا انسان خارق للطبيعة بالمعرفة–لا انما اقول نحن نعيش ببعد فكري محدود لا نستطيع الخروج منه لأسباب مكوانات العقل الان-لكن قد تكون الصورة اكثر وضوحا عند الكائنات الفضائية -والتي سبقتنا ببلايين السنيين علما واسرارا.–لنشأتنا هذا ما استطيع قوله الى حين–تتجلى الحقيقية منهم في حال حصول التصادم القريب بهم من النوع الرابع اي المواجهة بالجسد والاتصال–تحياتي

رد التعليق5
صادق -

الاخ صاحب التعليق 5 [سؤالي لماذا لم يذكر متى هبط الى الارض] لان القران الكريم كتاب تشريع وليس ناريخ فيذكر مقدار الضروره , وقد ذكر في البقره 36 نزولهم [وقلنا اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم في الارض مستقر ومتاع الى حين] بعضكم لبعض عدو بين الخير [ابونا ادم وامنا حواء ع] والشر[الشيطان عليه اللعنه] والمستقر في الارض فلا يوجد ادم في كوكب اخر ولا شيطان ومتاع الى حين الى حين قيام الساعه , وجنة ادم كانت في السماء ولكن من جنان الدنيا تطلع فيها الشمس والقمر ولو كانت من جنان الاخره ماخرج منها ابدا .من قال ان هناك عشرات الانواع من الانسان ؟؟ هات الدليل

يا نورا الفاضلة
كاشف الكذابين -

فول على طول ومصرية وجاك عطا الله كلها أسماء تعود لشخص واحد ، نفس المعلق يكتب بثلاث أسماء مختلفة وقد تم كشفه وفضحه أكثر من مرة ولكنه لا يخجل ، واذا لم يستح فليفعل ما يشاء !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الى العزيزة نورا - العسل
فول على طول -

أهدى بعض مما يدرس فى الأزهر الشريف وبالطبع فى كل بلاد الذين امنوا : إذا أَقَمتَ في دار الكفر للتّطبّب أو التّعلّم أو التّجارة، فأقم بينهم وأنت تضمر العداوة لهم". ويقصد بدار الكفر بلاد أي شعب من غير المسلمين، وخاصة المسيحيين، إذ يؤكد هذا في قول آخر له : "من لم يبغض النصارى والكفار ليس مسلماً". - "الفكر والكفر سيان لأنهما من نفس الحروف" ....ناهيكم عن الأحاديث المشينة - وهذا أقل وصف - التى يوصفون بها النصارى وما يجب فعلة تجاههم من قتل وتحقير وفرض الجزية واجبارهم على لباس معين - لباس مهين بالطبع ولا داعى لوصفة - وشد الزنار فى الوسط ودم المسلم غالى جدا أما دم الكافر - النصارى واليهود - فهو رخيص ..ونكتفى بهذا القدر من التعليق ونحن نسأل من يهمة الأمر بعد ذلك هل هذة التعاليم تخلق أجيالا أو بشرا أسوياء ؟ وهل تتحقق بهذة التعاليم أى عدالة وعدل ؟ وبالطبع فان الاستاذ هانى يعرف تماما أن هذة التعاليم تدرس فى المدارس والمعاهد والجامعات الحكومية - والتى نشارك فى تكاليفها من ضرائبنا - ونحن نسأل الاستاذ هانى النقشبندى اذا كانت هذة التعاليم لا تعتبر اضطهاد منظم من الحكومة ..ماذا تعتبرها ؟ صدقنى يا استاذ هانى هذة التعاليم تشينكم ووصمة عار فى جبينكم أنتم قبل الاخرين ..وشكرا للعزيزة نورا على مشاعرها الانسانية الراقية ..ولا أعرف كيف يمكن اصلاح هذة التعاليم ؟ بالتأكيد حذفها أو تركها يضعكم فى ورطة ...كان اللة فى عونكم . فعلا مساكين الذين امنوا .

حماية
خوليو -

ننادي ببناء وطن يحمي جميع أبناءه وينادون ببناء أمة دينية تعتبر نفسها منتقاة وخير أمة،، توزع الشفقات والتوصيات وتعتبر أنّ الاخر المختلف دينياً أو مذهبياً كائن يعيش بذمة كائن يحميه ؟ ويا للمهزلة يحميه من نفس الشخص الذي يحميه ؟ ننادي بالمساواة للجميع تحت ظلال قانون إنساني كُتب ليحمي جميع أبناءه ،،وينادون لتطبيق شرع سماوي يعتبر الآخر الذي كان قبله في هذه الأرض كمستأجر غرفة في شقته يعطيه الماء بشروط،، ويمنحه الغذاء بقيود وممنوعات،، ويقول له كيف يلبس وكيف يأكل وكيف يشرب وكيف يسبح وكيف يلهوا وكيف يدخل الحمام وماذا يقرأ وماذا يكتب وكيف يموت ، فإن خالفه خرج من حمايته،، فيبقى وحيداً تحت رحمة السكاكين المسنونة ،، ننادي بوطن للجميع وينادون بقبائل دينية ومذهبية تعيش تحت قيادة أميرها وتخضع لفرائض دينها أو مذهبها ،، ننادي بالمساواة بين الرجل والمرأة وينادون بتفضيل الذكر على الأنثى بما أنفق الذكر من أمواله،، ننادي بالحب بين الجميع وينادون بالمنع والقهر والتفرقة إن تجرأ الحب على تخطي الحدود ،، ننادي للمستقبل الراقي ويصرخون بأعلى الصوت للماضي المتخلف عن الزمان والمكان ،، ننادي للحياة وينادون للموت من أجل الحوريات ،، ننادي للفنون والجمال والراحة وبناء الحدائق وينادون بأعلى أصوات المكبرات ليستيقظ النائم من راحته استجابة لنداء السماء كما يقولون،، ننادي بدولة الحقوق والمساواة وينادون بدولة علوم الغيب الآتية من الفضاء،، وسنبقى ننادي حتى الفناء ولابد أن تسمع الأجيال القادمة صوت النداء .

Liberty and justice for all, or for none
Salman Haj -

( errors in comment 12 by Salman Haj. I apologize. I am sure the reader will recognize errors and replace them with correct words).... .... Following is the first part of the post that for some reason did not get posted: ..... .... Freedom and liberty are difficult to develop and maintain, and freedom and liberty denied to some, especially the weak is denied to all. Muslims can''t deny freedom and liberty to minorities who are weak without denying it to themselves. Muslims can''t expect to live in peace when they deny peace and safety to minorities and the weak. These are self evident facts. I can prove the preceding by argument and example, but the exercise would be futile explaining it and providing examples to a closed Muslim minds. The author of the article correctly points that atrocities and persecution are not restricted to the helpless minorities, Muslims not belonging to the 71 condemned factions, having different political view, enjoying music or art, relaxing with a bottle of beer at a restaurant, walking with a friend of the opposite sex in the street, eating prohibited foods, not observing fasting in Ramadan and on and on to almost infinity find themselves targeted by Muslims with opposing views. Muslims are the largest class of victims of Muslims with opposing views. How many Muslims have to be killed by Muslims to bring reason, sanity and peace to all Muslims. lIBERTY and JUSTICE DENIED to helpless minorities and the weak is LIBERTY and JUSTICE DENIED to all Muslims. Regards

تصحيح لمغالطات شائعة
القتل اختراع مسيحي اصلا -

اقول في البداية وبخلاف ما يروجه التيار الانعزالي الكنسي والالحادي والشعوبي الكاره للاسلام والعرب في ايلاف اقول انه ليس في الاسلام قتل للكفار. بلا سبب فالاسلام هو اول دين اقرللكافر بحقه في الحياة في الاعتقاد وحقه في ممارسة هذا المعتقد والتحاكم الى شريعته بدليل وجود ملايين الكفار من مسيحيين وغيرهم بالشرق المسلم ولو كان للاسلام موقف سلبي من الكفار لأبادهم كما فعل المسيحيون بشعوب العالم الجديد او كما فعل الشيوعيون بمسلمي روسيا وشرق اوروبا وحيث اباد كل واحد منها ملايين البشر ومنها بلد المخترع الذي يبجله الكاتب ماركوني الايطالي فإيطاليا المسيحية حتما قتلت ملايين البشر في ليبيا وفي الحبشة مستخدمة ومجربة الاسلحة الكيماوية حتى انها قتلت احباشاً مسيحيين ورهبان وراهبات غربيين يعملون في الحبشة تبقى قضية خاصة بالملحد الشرقي وهو الذي يناصب الاسلام العداء ويروج للاكاذيب عنه ويمجد في الغرب السؤال هو ما مقدار مساهمة الملحدين العرب واخوانهم الكنسيين المشارقة في اجتراح الاختراعات واين هي الانجازات التي قاموا بها من اجل سعادة الانسانية غير الشتيمة والمسبات على الاسلام والمسلمين ؟! وانهم ينسبون انفسهم الى الغرب المتحضر ذي الديانة المسيحية او الشيوعية التي ابادت ملايين البشر فهم بذلك مثل الصلعاء التي تتباهى بشعر اختها -

تصحيح لمغالطات شائعة2
التكفير اختراع مسيحي اصلا -

الحقيقة انه في موضوع التكفير فإن التكفير ليس اختراع الاسلام فهو موجود قبله في اليهودية والمسيحية وحتى في الشيوعية والرأسمالية وقد استخدمته هذه الاديان السماوية والارضية في الفتك بالاخر المخالف لها بل ان التكفير كان بين اهل الملة واحدة فدخل اليهود والمسيحيون في حروب اهلية بسبب التكفير المتبادل ابادت ملايين البشر استمر بعضها لأكثر من مائة عام ؟! واليهود والمسيحيون لا يتزاورن ولا يتزاوجون ولا يتبادلون التهاني او التعازي بينهم ويلعن بعضهم بعضاً في الصلوات بسبب الاختلافات المذهبية بينهم فهاهو بابا كنيسة روما يعلن ان الكاثوليكية هي كنيسة المسيح وغيرها كفار فيرد عليه بابا كنيسة الارثوذوكس بل كنيستنا كنيسة الرب وانتم الكفار ؟! ولولا ان العلمانية جردت الكنيستين من سلطانهما لاستمرت الحروب واستمرت الابادات بينما في الاسلام الكافر غير المحارب معصوم الدم والعرض والمال الا بحقه اي حال اعتداءه او خروجه على النظام العام للدولة كغيره من المواطنين وله ان يعتقد وان يمارس معتقد وان يتحاكم الى قانونه وهي حقوق لا يحصل عليها المسلم تحت اي نظام مسيحي او يهودي او علماني شيوعي او رأسمالي ؟!

تصحيح لمغالطات
الارثوذكس مش اقباط -

غير صحيح ما يروجه التيار الانعزالي الارثوذوكسي الشعوبي في مصر الكاره للاسلام والمصريين ان مصطلح الاقباط يعني المسيحيين فمصطلح الاقباط يعني المصريين بغض النظر عن عن الدين والعرق والناظر في اصل الارثوذوكس يجد انهم من اصول يونانية وغجرية ويهودية وهذا سبب موقفهم من الاسلام والمصريين وتهديدهم الدائم للمصريين المسلمين بالتطهير العرقي ان استطاعوا وردهم كما تقول ادبياتهم الى جزيرة المعيز وعلى ان نتذكر ان اسعد اقلية في العالم هي الاقلية الارثوذوكسية في مصر فهي مرفهة وغنية ومدلعه من جهة الانظمة العسكرية التي حكمت مصر فيما تعاني الاغلبية من المصريين من الفقر والقهر والقمع ومع ذلك لم لا يعجبهم كما ان مسيحيي المشرق من اسعد مسيحيي العالم في ظل الانظمة العربية الحاكمة التي اصطفوا معها ضد اشواق الاكثرية في التحرر والكرامة وهو موقف ينم عن الخيانة من جهتهم

حنانيك يا جناب الكاتب
المسيحية -

يا دكتور انت دكتور مش اي حاجة فانظر الى القتل الممنهج والذبح والحرق الذي يمارسه اما طواغيت الشرق مثل بشار ومالكي وعبادي وسيسي وغيرهم بنسب اقل وما يمارسه الغرب الصليبي الكافر بالمباديء الانسانية وتعاليم يسوع والصهيونية من قتل عشرات الالوف من البشر في منطقتنا وحرقهم بشتى صنوف الاسلحة الفتاكة الحارقة لاجساد الاطفال والنساء والمدنيين والمذيبة لعظامهم غير مفهوم هذا التعاطف مع مسيحيي المشرق المدلعين فيما اطفال الشام بالالاف تم حرقهم ولم تتحرك الانسانية حتى الان لنجدتهم وقبل اطفال فلسطين واطفال العراق واطفال افغانستان والبوسنة والشيشان كل هؤلاء شوى اجسادهم الغضة الغربيون او الصهاينة المجرمون او الروس هل الانسانية قابلة للتمييز بين عرق وعرق ودين ودين مالكم كيف تحكمون ؟ اصلا احصائيا المسيحية والمسيحيون يكسبون في قتلهم وابادتهم للبشرية من بينهم او من غيرهم فضحايا المسيحية والمسيحيون بالملاييين وليسوا مجرد مئات او الاف حتى لقد فتك المسيحيون بالمسلمين بالملايين في شمال افريقيا وفي اسيا وفي افريقيا الى درجة الابادة تقريبا.

باحث مسيحي يرد على اكاذيب
اللبراليون اخوة المسيحيين -

هذه شهادة باحث من أهلها، قام بدراسة علمية استمرَّت لعقدٍ، فحَص فيها آيات القرآن والكتاب المقدس، وخلَص إلى نتيجة لم يتردَّد في إعلانها، أوجَزها بقوله: "إن العُنف الدموي في القرآن أقل بكثيرٍ من دمويَّة الكتاب المقدس؛ إذ تَدعو التعليمات الصريحة الواضحة في الكتاب المقدس إلى الحرب بكونها حربًا إبادية، في حين أن القرآن لا يدعو إلى الحرب، وإذا اضطرَّته الظروف إليها، فهي لا تكون إلا حربًا دفاعية".وهو يليب جينكينز: يتميَّز فيليب جينكينز أستاذ التاريخ بجامعة بايلور، والمدير المشارك لبرنامج بايلور للدراسات التاريخية في الدين في معهد الدراسات الدينية، وأستاذ متفرغ في أدوين أرل سباركس لدراسة العلوم الإنسانية في جامعة ولاية بنسلفانيا (PSU، جينكينز بروفيسور (من 1993)، ثم أستاذ متميز (منذ عام 1997) في التاريخ والدراسات الدينية في نفس المؤسسة، وأيضًا أستاذ مساعد، ثم أستاذ كامل للعدالة الجنائية والدراسات الأمريكية 1980 - 1993 - بأنه لا يَقتصر نشاطه على الحرَم الجامعي؛ فإنه يحرِّر جنكينز، ويكتب عمودًا شهريًّا في صحيفة ، ويكتب أيضًا مقالات متنوعة في معظم الصحف الأمريكية، في عام 2002 ناقَش جينكينز تحوُّل الأُسقفَّيَّة الكاثوليكية، وقام بدراسة حالات الاعتداء الجنسي الكاثوليكي على النساء والأطفال، مؤكِّدًا أنه في هذا البحث قام بفحْص العديد من حالات الاعتداء الجنسي الوحشي على مدى العشرين سنة الماضية

ما علاقة الاسلام بما يزعم
ابادة الارمن -

ما علاقة ابادة الارمن بالاسلام؟ الارمن ابادهم القوميون الاتراك من جماعة الاتحاد والترقي لما كانوا هم الحكام الفعليين على خلفية تواطؤ الارمن مع روسيا وبريطانيا ضد تركيا رافعين السلاح ضد الدولة فمن الطبيعي ان تقمعهم الدولة فالدول حتى الدول الديمقراطية لا تسمح لمواطنيها بحمل السلاح ضدها من اجل الانفصال او من اجل اي غرض اخر ولذلك رأينا ان بريطانيا تحارب الانفصاليين الايرلنديين اربعين سنة حتى تركوا العنف والسلاح وجنحوا للسلم والمفاوضات

مسيحيو مصر
... -

الحقيقة انه على خلاف ما تروجه الارثوذوكسيات في مصر عن دينهن فالواقع يقول ان الكنايس في مصر وفي المشرق المسلم عموما تحقن رعاياها وخاصة كنسية الارثوذوكس ورعاياها التي وقفت مع الانقلابيين العسكر ضد اماني المصريين في الحرية والكرامة والعدالة هذه الكنايس تحقن رعاياها ضد المصريين والاسلام

مسيحية بتشر محبة ؟!
هكذا انتشرت المسيحية -

المسيحيّة تصبح ديانة الدولة رسميّا تحت حكم تيودوس، ويتمّ تحطيم المعابد الرومانيّة وتحويلها إلى كنائس، ليتحطّم معها بعض تاريخ الفنّ القديم، ولتُمنع أيّ ديانة أخرى غير المسيحيّة. وتمّ إصدار (في عهد تيودوس وحده) 15 مرسوما ملكيّا بالتعذيب ضدّ المخالفين للعقيدة، قتمّ ملاحقة المانويّين وقتلهم، وسمل أعين المارسونيّين marcionites) وهو مذهب مسيحيّ، وتمّ حرق كتب الآروسيّين. (مذهب مسيحيّ)تحت حكم تيودوس أيضا تمّ إسقاط الحقوق الاجتماعيّة للـ "كفّار" ولم يعد لهم الحقّ في الوراثة ولا المشاركة في المجتمع.سنة 385 ميلادي، القدّيس تيوفيل بطريرك الإسكندريّة يحطّم أيضا المعابد الرومانيّة ويستعمل حجارتها لبناء الكنائس، وخاصّة معبد ميترا ودينوسوس، وفي سنة 391 يحطّم معبد سيرابيس مع مكتبته الضخمة وكان يُعتبر من روائع الفنّ المعماري.وفي سنة 385 أيضا ولأوّل مرّة، يصدر الحكم بحرق شخص "زنديق" حيّا بعد تعذيبه، وهذه البربريّة سيتمّ تعميمها بداية من سنة 447 ميلادي.سنة 401 في شهر يونيو، يأمر القدّيس أوغسطين في قرطاج بتحطيم المعابد الوثنيّة هناك فهاجمها الشعب الهائج وقام بتكسيرها وقُتل فيها بعض "الكفّار".سنة 415 يهاجم بعض الرهبان المسيحيّن المرأة Hypathia وهي أكبر عالمة رياضيّات من مدرسة الإسكندريّة ويتمّ قتلها بتحريض من سيريل بطريرك الإسكندريّة. وبعد مقتلها يغادر عديد الفلاسفة والعلماء الإسكندريّة خوفا من همجيّة هؤلاء الرهبان ويتفرّقون في فارس والهند، لتفقد الإسكندريّة بريقها المعرفيّ بعد أن كانت منارة للعلم، ويتمّ حرق كلّ المخطوطات "الكافرة" للفلاسفة والتي استطاع البعض منها النجاة بفضل ما تمّ حفظه عند الفرس والهنود والصينيّين وكذلك عند "العرب: أثناء الفتوحات والذين ترجموا أعمالا عديدة، بينما غطستْ أوروبا في الظلام الدامس.سنة 532 ميلادي يغلق جستنيوس مدرسة أثينا، ففرّ الفلاسفة والعلماء إلى فارس.سنة 590 ميلادي يأمر القدّيس غرغوريوس بفرض المسيحيّة في الأراضي المحتلّة من قبل روما، أحيانا بالترغيب وأحيانا بالترهيب والعنف.بين القرن السابع والخامس عشر الميلاديين، وبسبب حرق كلّ المكتبات تقريبا، (إلاّ ما نجا منه عند الفرس والمسلمين) صارت الكنيسة هي الوحيدة التي تملك المعرفة وتمنع الشعب من الاطّلاع حتّى على العهد القديم، وفي تلك الفترة تمّ حرق حوالي مليون امرأة حيّة بتهمة السحر.نعود:سنة 804 ميلادي يُدخل الإ

الله وصفهم بالكفر والشرك
لماذا المزايدة يا لبرالي -

نحن لم نقل ان المسيحيين مشركين من عندنا هذا قول ربنا وربكم قول الله هو سماكم بالمشركين لانكم اشركتم معه شخصا ادعيتم اولا انه ولده ثم جرى تطوير على الموضوع فصار هو الاله ذاته ولا ندري ماذا حصل للسيد الوالد ههههه والله سبحانه حر في ان ينعت عباده بالكفار كما نعتهم بالمؤمنين والموحدين والنصارى والصابئة الخ وهو في الاخر من سيحاكم الناس على معتقداتهم ان كونك مسيحي كافر ومشرك لا يعطيني الحق في ان اقتلك لانك كافر او مشرك فكفرك وشركك على نفسك والله حسيبك وانت عندي معصوم الدم والعرض والمال ما لم تخرج على النظام العام الذي يحكمك وقد اوصاك مخلصك بطاعة السلطة الزمنية التي تحكمك ايا كانت وان لم تفعل فانه لن يخلص روحك ويتركك تحترق في الحجيم ههههه .

ارهاب مسكوت عنه وغير مدان
ذاكرة اللبرالي مخرومة -

الحقيقة ان ارهاب غير المسلمين اشد ولكن ذاكرة اللبراليين اخوان الكنسيين مخرومة لم يخل عام في الخمسين عاما الماضية من عمل إرهابي نتج عنه مقتل العشرات أو المئاتمن الأبرياء، .ويكفي التذكير بأمثلة صارخة سمع بها وعرف عنها الجميع: العمليات الحربية والارهاب والعنف التي كان تقوم بها الخلايا الشيوعية بطول وعرض اوروبا الغربية وتفجيرات الجيش الايرلندي الجمهوري في قلب لندن وعمليات الجيش الاحمر الياباني و الالوية الحمراء الحمراء وبايدر ماينهوف الالمانية والعمل والمباشر وغيرها من التنظيمات المسلحة المتطرفة كما . قام الشاب النرويجي "أنش برايفك" يوم الجمعة الثاني والعشرين من يوليو 2011 بتفجير في مقر الحكومة النرويجية في العاصمة أوسلو، ثم هرب نحو جزيرة "أوتاة" القريبة من العاصمة وهاجم بالرشاش معسكرا لشباب حزب العمال النرويجي، ونتج عن الحادثين مقتل 92 شابا وشابة، وكان عمله حسب اعترافاته بتخطيط مسبق ومع سبق الإصرار وأنّه غير نادم ما فعله، وتمّ الحكم عليه بالسجن المؤبد. .العملية الإرهابية التي نفّذها في التاسع عشر من أبريل 1995 الجندي الأمريكي "تيموثي ماكفاي"، بتفجيره شاحنة والعجيب انه لم يشر الى ديانته او الكنيسة التي يتبعها ولا الانجيل الذي يقرأ فيه

من يحمي المسلمين
من وحشية المسيحيين -

بل قل من يحمي المسلمين من شرور المسيحيين ففي خلال العشرين السنة الماضية قتل المسيحيون من المسلمين اكثر من اربعة ملايين بين العراق وافغانستان والشيشان بشكل مباشر كلهم مدنيون وبشكل غير مباشر على يد اليهود في فلسطين ولبنان .

مزايدات اللبراليين
ارهاب فكري مرفوض -

لماذا يزايد اللبراليون من المسلمين نظرياً على المسيحيين الذين هم مختلفون مذهبياً حتى فيما يخص مناسباتهم الدينية التي لها مواقيت متخالفة ومتضاربة؟ وهم حتى لا يترحمون على بعضهم البعض بسبب اختلافاتهم المذهبية ويلعنون بعضهم بعضا في صلواتهم ويرون ان الطائفة المسيحية المخالفة لهم كافرة لن يخلصها المسيح وسيتركها تتعفن وتحترق في الجحيم ؟! واذا كان المسيحيون بسبب اختلافاتهم المذهبية لا يتزاوجون ولا يتبادلون التهاني في المسرات والتعازي في الاحزان فلماذا مطلوب من المسلم ان يزايد عليهم ويصير مسيحياً اكثر منهم؟! ثم ان اصل اعياد المسيحيين اصلاً وثنية وقد نهينا عن الاحتفاء بأعياد الوثنيين وعن تهنئتهم بها فلماذا هذا الارهاب الفكري اللبرالي اما ان نكون مثلهم او نحن كذا وكذا ؟! اين ليبراليتكم يا ليبراليين ؟! مامن شك ان ما يحرككم هو بغضكم للاسلام والمسلمين ولم يبق سوى ان تعلنوا انكم صرتم مسيحيين قولوها ويكفي تقية ليبراليين ؟!

الغالية نورا ..
مصرية -

أشعر أنك أنت من لا تمثلين الأسلام يا عزيزتى !!!! لقد ذكرت لك الأزهر والسلفيين .. ضعيهم مع الدواعش والأخوان وغالبية المسلمين ستجدى أنه لن يتبقى الكثير ممن تستطيعين القول بأنهم يمثلون الأسلام !!!!! الهجوم يا عزيزتى على الأقباط يتم بأناس عاديين يجولون كأسود جائعة يلتمسون من يبتلعونهم من الأقباط فهل المسلمين أيضا لا يمثلون الأسلام !!!!! أما بشأن تجاور الكنيسة والمسجد فأستطيع التخيل لأن فى مصر لا توجد كنيسة الا وأمامها جامع !!!!! وللأسف الموقف لا ينطوى على اى محبة كما تظنين يا عزيزتى ( على الأقل عندنا ) ... تصورى صلواتنا التى تتم على صوت الأذان وخطبة الجمعة من الميكرفونات الموجهة عمدا ناحية الكنيسة وعلى أعلى صوت وغالبا ما تكون مليئة بالهجوم المعتاد على الأقباط والمسيحية !!!!! هل وصلتك الصورة يا عزيزتى !!!!! تخيلى الأسود الجائعة وهى تخرج مندفعة نحو الكنيسة لتطبق عليها خطبة الجمعة التى تطالبهم بنصرة الدين !!!!! والمحزن ان الأقباط يستمعون للهجوم عليهم لفظيا قبل الهجوم عليهم فعليا فهل ما زلت تظنين انها من علامات المحبة تجاور الكنيسة مع الجامع ( المفارقة أن حتى شيخ الأزهر أعترف أنها علامة على التضييق على المسيحيين) وهو ما لا أرجو أن يكون هو الحادث عندكم فى ابو ظبي!!!!! ولدينا امثلة محزنة عن المسارعة ببناء جامع عند تقديم طلب لبناء كنيسة حتى يمنع بنائها فهل أيضا وصلتك الصورة يا عزيزتى !!!!! الكنيسة تبنى فلابد من ( المحبة ) ببناء جامع امامها .. جامع يبنى .. أوتوماتيكيا لا يجوز بناء كنيسة على مقربة منه !!!!! فأين ذهبت المحبة فى المثال الثانى يا عزيزتى !!!!!! للأسف يا عزيزتى أنت أستثناء والأستثناء لا يقاس عليه ... وعلى أرض الواقع الغالبية من المسلمين فى واد وأمثالك من المسالمين فى واد أخر !!!!!!! على العموم مشكورة يا عزيزتى على كلماتك ومشاعرك الطيبة دائما .... تحياتى .

الفول
يا فول -

لماذا تحشر أنفك في شؤون المسلمين عشرات المرات يومياً في كل المقالات، لا أدري لماذا تمنحك إيلاف كل هذه المساحة لكي تنشر مواقفك من الإسلام، إهتم بشؤونك فقط

جاك عطالله
أسكت إنت بس يامعلم يعقوب -

هل وافقت قوى الإستعمار البريطاني والفرنسي على طلبك بعودتهم إلى مصر، وهل وافقت إسرائيل على طلبك بضرب السد العالي بالطائرات؟

قبطي
زي إلهك -

ملك لا يموت !! والله العظيم مخدرين بالبنج الروحي! الراجل مات وشبع موت على الصليب وحضراتكم لسه بتقولوا إنه حي لا يموت وكمان بتسموا قبره القبر المقدس ولسه لسه بتقولوا عليه إنه حي لايموت وبتقولوا باباه ضحى بإبنه الوحيد ولسه لسه بتقولوا عليه إنه حي لايموت، طب مين اللي مات على الصليب؟ وطالما هوه مات إزاي هوه برضه حي ولايموت؟ يالطيف !

مصرية غجرية
طب غوري اليونان أحسن لك -

إنشالله النكد يسكن معاكو في أرواحكو للأبد، آمين.

الخوف الخوف من الوهم
نصير البصراوي -

أحسنت أخ الكاتب هاني النقشبندي ، نعم فشلوا وتعمدوا الفشل وسعوا أليه لأنهم يعالجون النتيجة وليس الأسباب ، نعم لقد سلبت منا إرادة التفكير. إرادة التحليل المنطقي. إرادة العقل الحر، نعم نعم نعم (( الموضوع يتطلب شجاعة أكبر بكثير من مجرد انتقادات وأعتقد أن الذين امنوا لا يملكونها لأسباب عديدة وأولها أن البضاعة نفسها غير جيدة ولا تصلح من الأساس ولا أمل فى اصلاحها. وباب الاصلاح والنقد معناه انهيار كل شئ والنزول على لا شئ وهذا ما يخشاة الذين امنوا )) ما ذكره الاخ فول على طول

شكراً
عادل أسعد -

تحياتي للكاتب الذي نظر بعين مجردة ونطق بلسان حر .

كفى هراء
لبرالي يعني ملحد -

لو كان المسلمون ينتوون الشر للمسيحيين وغيرهم من الكفار المشركين كانوا ابادوهم قبل الف واربعمائة عام كما ابادوا هم المسيحيون اعني كما ابادوا الشعوب الاصلية للامريكتين واستراليا وجزر المحيطات في زمن قياسي

الى فول
عيسى الخطيب -

1- تقول(والغرض من التعليق ليس التهجم على ديانة أحد أو اظهار أن ديانتى أفضل من الأخرين ولكن لابد من الشفافية والصراحة التامة حتى يمكن العلاج) اذن ماذا كان غرضك في تعليقاتك الكثيرة والمليئة بالتهجم على الاسلام والمسلمين والتي لا يخلو منها مقال سابق له علاقة بالاسلام؟؟؟ الا تقتضي الشفافية والصراحة التامة ان تقر بذلك مباشرة؟؟ عجيب 2- وتقول( .الموضوع يتطلب شجاعة أكبر بكثير من مجرد انتقادات وأعتقد أن الذين امنوا لا يملكونها لأسباب عديدة وأولها أن البضاعة نفسها غير جيدة ولا تصلح من الأساس ولا أمل فى اصلاحها . ) اذا كانت بضاعتنا غير جيدة لك فلا تشتري منها, وليحتفظ كل ببضاعته,اما عدم املك في اصلاحها فامر خاص بك ولم نطلب منك اصلاحها لانها صالحة تماما لاهلها 3- وتقول ايضا(العنف الموجة ضد المسيحيين يحظى بدعم حكومى واعلامى وشعبى لأنهم جميعا يتبعون نفس التعاليم وينهلون من نفس الثقافة التحريضية الارهابية) لم تبين اية حكومة او شعب يدعمان العنف ضد النصارى,كما لم تطرح ادلة موثقة يمكن الاستشهاد بها,اذا كان المقصود سوريا او العراق فانت تعلم ان القائمين بالعنف هناك هم خارج ملة الاسلام وان عنفهم يطال المسلمين بدرجات غير قابلة للمقارنة,اما اذا كنت تقصد بلدك مصر فالعنف المزعوم لم نسمع ان حكومة بلدك تشجعه او تقوم به, بل هو محصور في اماكن وحوادث قليلة نسمع عنها بين الحين والاخر, اضافة لان مصر بلد واحد بين57دولة اسلامية فلا يجوز التعميم 4- وتختتم مزاعمك بالقول(.كفاكم اخفاء للحقائق ..النار بدأت تأكلكم أنتم بسبب عدم صراحتكم وعدم شجاعتكم وتعاليمكم ..ما يزرعة الانسان اياة يحصد . بضاعتكم ردت اليكم) انت تعلم ان الحقائق لا يمكن اخفاؤها اليوم في ظل ثورة المعلومات في عالمنا كله,النار منتشرة في معظم انحاء العالم وليست مقتصرة علينا وما يجري حاليا هو ردة فعل على حكامنا الطغاة وليس لديننا علاقة به وستستقر الامور ولو بعد حين,واذا كانت بضاعتنا قد ردت الينا فنحن مسرورون بعودتها ونامل ان تعود البضاعة الاصلية وليست المزيفة لان ديننا يدعو للتسامح والعفو وحسن الخلق 5- ارايت ان الشفافية والمصارحة فندت كل ادعاءاتك الباطلة وان قصدك كان ولا يزال التشكيك والتهجم وليس ما زعمته انت؟؟؟؟

الى ولد قطر
عيسى الخطيب -

1-تقول(هل هذا يحتاج الى اثبات مما تقوله--انسان ايريكتس-انسان-هابيليس-انسان فلوريسنس انسان جورجيكس-.-انسان هيدل برجينسيس--انا سافترض ليس هناك الا واحد وهو انسان نياندرتال ولقد عثر على بقايا من العظام بجنوب فرنسا--سؤالي لك من اين جاء)وحتى لو افترضت انت وجود كل هذه الانواع من الانسان الاول فانها لا تعدو ان تكون نظريات تحتمل الصواب كما تحتمل الخطا والعلم ما زال يدحض الكثير من النظريات السابقة ومنها نظرية داروين,ثم ان الاجهزة التي تم بها فحص العظام هي من صنع الانسان ولذلك فهي ايضا تحتمل الصواب والخطا وعليه فلا يركن اليها 2- وتقول(-لا اريد تكرار ما قلته-انه من الجنة- لماذا لا-لانه بدائي بينما أدم كما ذكر بالكتب جاء مكتمل -في وقت ان الانسان الحالي الذي هو نحن المسمى هيوموسبيان وجد مابين 1.30-200 الف سنه اذا من هو أدم اذا نحن من الهيومسبيان وقد ثبت بالدليل بعلم الانثروبولوجيا بمعنى حقيقية علمية وليست نظرية-تحتاج التجارب لكي تصبح حقيقية--لا اريد اضافة اكثر من هذا-- )ما الدليل على صحة عشات الالوف من تلك السنين المزعومة؟علم الانثروبولوجيا وضعه الانسان الذي يصيب ويخطيء,بل انه ما زال عاجزا عن معرفة اصل الكون وكيف نشا ذلك الكون,فكيف نستدل بذلك العلم المزعوم؟3- وتقول(سؤالي يوم القيامة والجنه والنار هل هؤلاء من الكائنات سيكونون بنفس المكان بالجنه والنار- او مكان مخصص اخر واذا الجنه عرضها السموات والارض الى اين يذهب الاخرون ) يا محترم الاصل هو العقيدة فاذا كنت تعتقد ان هناك خالقا واحدا للكون كله فلا بد ان تجزم بان قدرته غير محدودة لانه اذا خلق السموات والارض فانه قادر على خلق بلايين المجرات كما اوردت انت,ايعجز ذلك الخالق على ان يخلق جنة عرضها السموات والارض غير السموات والارض التي نعلمها؟واذا كانت السموات والارض نسبة للكرسي هي كحلقة في فلاة فلك ان تتخيل قدرة الخالق سبحانه وتعالى4- وتقول(بل السؤال الاكثر احراجا هو كان على الارض انواع من الانسان بالعشرات اي قبل أدم كيف معاملتهم بالحساب اي الجنة والنار -وهم بدون رسل والدليل انهم بدائيين )اولا ليس هناك بشر قبل ادم حتى تتم محاسبتهم والله يقول:وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا,فلا حجة بذلك5- اما قولك:كل ما افكر اعرف كم نحن نحمل عقل ساذج مع الاسف بتصديق هذه الامور !!! طالما اعترفت انت باننا نحمل عقلا ساذجا,الا يدل ذلك على ان كل ما تفضلت به انت

الكل بحاجه
للحمايه من الاسلام -

الحقيقه ان الكل بحاجه للحمايه من الاسلام. المسلمين وغير المسلمين لان الاسلام يدمر كل شىء ..الانسان ..والحياه كلها .

الفول المصرية ههههه
راشد -

هههه الفول على طول يكتب باسم مصرية هههه أنت حقا يا فول مصرية حتى في سلوكك

حماية
الأبونا -

يحمي المسيحيين والمسلمين والجميع دول عربية علمانية مدنية متقدمة تحترم مواثيق حقوق الانسان المنصوص عنها دولياً.

رمتني بها وانسلت
نزار الحافي -

انا تماما اتفق مع كل محتويات مقالك ولكن علتنا اننا نغوص بالنقد ونحن طائفيون متمترسون الى الثماله وندعي حية الفكر والليبراليه في الطرح.

الى 30 المسلمين الاتراك
ابادو ا الارمن والمسيحيين -

الى 30المسلمين الاتراك والاكراد ابادوا الارمن والمسيحيين والفرمان السلطاني خليفة المسلمين العثماني بابادة الارمن والمسيحيين في الدولة العثمانية موجودة وهو اعلان الجهاد الاسلامي ضد الارمن وبقية مسيحيي الامبراطورية العثمانية وبعدين تحويل الكنائس الى جوامع ومساجد اسلامية وسرقة بيوت الارمن من قبل جيرانهم المسلمين عيب كافي تقية ولا تزعم شيئا لا تفهمه ولا تردد اقوال الاتراك المسلمين مثل الببغاء

دول الغرب
نورا -

بصراحة الغرب ألغى الدين المسيحي واليهودي ولنعترف بالحقيقة نعم الغرب جعل الاديان في الكنائس ..وطبعا بعد حرب مستعره مستميتة والتاريخ شاهد حيث اوروبا بجميع دولها وأمريكا وكل دول الاديان والماضي يتحدث بتاريخة كيف انتصرت تلك الدول في رسم الدولة العلمانية بعد حرب ضروس على الرهبان والقساوسه والكنائس ولا ينكر أحد ذلك ...التاريخ شاهد ..ونشأت الدوله العلمانية وتطورت وارتقت وحكمت وعدلت وانا نفسي اذهب الى اوروبا وأشاهد الوضع مختلف عن بلاد العرب والاعتراف بالحق فضيلة .حيث النظام وقداسة الأنسان وحب العمل ومنظومة الحياه الراقية ...مع اني ارفض الانحلال الاخلاقي العام لديهم ..وكما قال الشيخ محمد عبده في الغرب رأيت الاسلام ولم ارى مسلمين وفي بلاد العرب رأيت المسلمين ولم ارى الاسلام ..انا شخصيا أعجب بأوروبا وبأنظمتها ومغرمه ببلاد الغرب الهادئه وعلى خلاف بلاد العرب المتناحره ..وليس الاسلام السبب ..الاسلام يدعو الى كل خير لو طبق صح..ولكن اذا كان كما قال السيد فول تعقيبا على كلامه بمعنى الذي يدرس في الازهر (اذا قمت في دار الغرب ان تضمر العداوه )..طبعا هذا ليس علم وليس تدريس ولا يجب ان يظهر من الازهر الشريف ،،،نحن نقول ونقر ونعترف اننا لدينا من يخرج عن ملتنا الحقيقية السمحه والتي تحترم الجميع ..ونتمنى تعديل الإوضاع ..وبصراحة لو كانت عندنا علمانيه في دول العرب اشعر انهم لن يكفوا عن التناحر والتنابز بالالقاب ..المشكلة ليس في الدين لانه الدين السماوي يقدس الانسان عموما ولكن المشكله في الخارجين منه وفي العقول العربية الجامده كالصخر .

عزيزتي مصرية
نورا -

عزيزتي لستم وحكم من يعاني في مصر الحبيبه ..تريدين الصراحه مصر كبلد محتاج أعادة برمجه وهيكلة وتخطيط كامل من أول وجديد بالمصري كده ..مصر أقوى دوله عربية وثرية بمواردها ..ولكنها ضائعه ولم تجد من يحن عليها ويخطط لها ..فلا تلومي وضع المسيحيين ..فالوضع شامل الجميع عندكم وهناك ليست عدالة في كل شي ..زيادة عدد السكان على الانتاج صنع لكم مشكله ..الكل متورط في بلدكم ..والارهاب هو اول الفساد ويجب القضاء عليه حتى تنهض البلد ..فلا تطور ونهوض ولا حضاره ان لم يكن هناك أمان ..لستم كمسيحيين وحدكم تعانون ولكن البلد كلها في محنه والآن نتمنى ان يتعافى الاقتصاد عندكم حتى تتغير الأحوال وتستقر مصر وتصبح أم الدنيا بحق ..تحياتي .

خبر طازج جدا
فول على طول -

قال محمد الأباصيرى الداعية السلفى: يجوز تهنئة الأقباط في أعيادهم بحسب ما أمرنا القرآن والسنة، وهي تأتي من باب البر والإحسان وليس من باب إقرار العقيدة. من جانبه قال د. أسامة القوصي، الداعية السلفى، أنه لا دليل قاطع على تحريم التهنئة بالأقباط، وأن الشيخ ابن عثيمين أخطأ عندما أصدر فتوى تحرم تهنئة الأقباط بينما أصاب فى فتاوى أخرى كثيرة...انتهى الخبر . هل هذة عقليات وهل هذة عقيدة ؟ مجرد تهنئة بشر بعيدهم يستحق كل هذا العناء والتفكير والفتاوى ؟ والبعض يحرم والبعض يحلل ويتكرر هذا الجدال بمناسبة كل عيد للمسيحيين أو غيرهم ؟ مجرد تهنئة تعتبرونه بر واحسان ؟ وهل القران يحرم ويحلل تهنئة أو مشاركة البشر أفراحهم وأحزانهم ؟ أليست هذة أشياء انسانية بدائية بدون أدنى تفكير ولا تحتاج تشريع وتدخل من اللة ؟ وهل من المتوقع أن اللة يحرم ذلك ؟ وبعد 14 قرنا مازلتم تجادلون فى شئ تافة وبسيط جدا ؟ وهل الاخرين طلبوا منكم التهنئة من الأساس ؟ صدقنى يا استاذ هانى الاخرين لم يفكروا فى الموضوع من الأساس ولن يحزنوا بعدم التهنئة ولا يريدون هذا البر من الأساس يريدون فقط أن تحتفظوا بفتاويكم لأنفسكم ولا داعى أن نسمعها ..ولكن نحزن على هذة العقليات وهذا التفكير المريض . أنتم تستحقون الشفقة . ..وبعد ذلك هل هناك أمل يا استاذ هانى فى تهذيب واصلاح خير أمة ؟ أفيقوا يرحكم اللة . بالتأكيد بعد قراءة تعليقات المؤمنين فان الاستاذ هانى أيقن تماما أنة لا فائدة ... يا استاذ هانى أنتم خارج الزمن وخارج الحسابات البشرية وكان اللة فى عونكم وعون أجيالكم القادمة .

اخر تحذير
جاك عطالله -

اولا اكتر من نص تعليقى اتلهف فى المطبعه ثانيا لابد من تحالف متضررين من الاسلام -تحالف له انياب ليحاكم ويعاقب من يحمل سلاح ضد ابرياء مسالمين ويقطع لسان من يكفرهم اويسرق ممتلكاتهم او يقتلهم او يحرض على كراهيتهم واجبارهم على الاو يحبذ غزو واستحلال الاخرين - البنية التحتية الاسلامية فى اواخرها مثل بنية تجارة وصناعة البترول

The ruling clas needed taxpayers to live lavishly
Salman Haj -

لو كان المسلمون ينتوون الشر للمسيحيين وغيرهم من الكفار المشركين كانوا ابادوهم قبل الف واربعمائة ..... The Muslim ruling class was intelligent and in need of income. The Christian, Jews, and idolators were the productive class that maintained economy, and provided taxes to the treasury of the khalifa and sultans. Over time the oppressive taxation, and oppression persecution of the non Muslims led to final collapse of Muslim societies economically and intellectually. Who is the machinery of the economic development in oil wealthy ARAB gulf states? Is it the ruling ARABS, is it the Muslim subjects? NO. ... it is the kafir foreign labor, the highly educated, the highly skilled, and laborers in all fields that are responsible for development of these countries.

الاقنوم الرابع يحمي
المسيحيين بالمشرق -

يحمي المسيحيين في الشام الاقنوم الرابع السفاح بشار ويحمي المسيحيين في مصر الاقنوم الرابع السفاح السيسي اللذان يعبدهما المسيحيون بالمشرق مع يسوع ؟!

ردا على المتضارف ابوفول
على حمص نقول -

ههههه انته بتستشهد بمفتين تابعين لامن الدولة ؟! ههههه ثم لماذا المزاودة على المسلمين اذا كان الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر لا يهنون غيرهم من المسيحيين مثل الانجليين في مصر ويعتبرونهم كفار فجار ويدعون عليهم في صلواتهم بالهلاك ؟! ان الارثوذكسي يعتبر غيره كفار بل انه يكفر ابن طائفته اذا كان شخصا منصفا ووطنيا ولا يوافق على سياسات الكنيسة وقساوستها ان الحديث الشريف صحيح وهو يتصل بعدم تهنئة الذمي الحربي او الذي يظهر عدواته للمسلمين في مجتمعه مثل الارثوذكس في مصر والذين لا يخفون عداوتهم للمصريين المسلمين ويتوعدونهم بالتطهير العرقي والابادة ان استطاعوا لا يمكنني كمسلم مصري ان اهني جاري الارثوذوكس وهو يشتم ديني علنا في مواقعه وقنواته وفي المواقع الاخرى مثل ايلاف او غيرها وانما التهنئة تكون للمسيحي الطيب الحمل الوديع الملتزم بوصايا مخلصه اما من يتوعد المصريين المسلمين بالتطهير العرقي والابادة ويشتم دينهم ورسولهم على مدار الساعة كيف لي ان اهنيه هذا امر لم يفعله حتى الارثوذوكسي مع ابناء الطوائف المسيحية الاخرى الكافرة في نظره في مناسباتهم السعيدة والحزينة ؟!

الانعزاليون
تيار خطر -

الاسلام والمسلمون طوال تاريخهم كانوا يرحبون بإسهامات اصحاب الديانات الاخرى في الحضارة من غير التيار الانعزالي في ايلاف مثلا وكانت ايادي الخلفاء والسلاطين تمتد اليهم تشجيعا وتمويلا واحتفاءا سواء كانوا مسيحيين او يهود

المسيح يعلن : الارثوذكس
حالة ميئوس منها -

هل المسيحية دين محبة؟ وإذا كانت كذلك لماذا فشلت تعاليمها في أن تربيكم يا مسيحيي المشرق خاصة ارثوذوكس مصر تربية روحية سليمة قوامها المحبة كما أمر المسيح؟ ولماذا لا تنضح منكم غير الكراهية للإسلام وقرآنه ورسوله الذي كان من آخر كلامه في الدنيا أن أوصى أتباعه خيراً بأهل الكتاب تحديداً من غير الأمم؟ لماذا فشل السيد المسيح في أن ينزع الكراهية من قلوبكم يا مسيحي المشرق كاثوليك وارثوذوكس وغيرهم ؟ّ

الارثوذكسية
اولادها أُماً وكنيسة ؟! -

الحقيقة انه على خلاف ما تروجه الارثوذوكسيات الغجريات في مصر عن دينهن فالواقع يقول ان الكنايس في مصر تحقن رعاياها وخاصة كنسية الارثوذوكس ورعاياها التي وقفت مع الانقلابيين العسكر ضد اماني المصريين في الحرية والكرامة والعدالة هذه الكنايس تحقن رعاياها بالحقد الكنسي ا ضد المصريين والاسلام

اومال فين الالتزام بوصايا
المخلص يسوع والعااااا -

والله نحن فعلا نتمنى ان يكون التيار الانعزالي المسيحي في ايلاف على اخلاق المسيح وعلى وصاياه وقيم المسيحية الجيدة لكن واقع التعليقات يقول غير ذلك تماما فصدور هذا التيار محشوة ببارود الحقد الكنسي الاسود وادمغتهم محشوة برصاص الكراهية القاتل وهذه تعليقاتهم بألسنتهم فكيف ان طالونا بأيديهم لاشك انهم سيعاملوننا مثل داعش وربما بأسلوب محاكم التفتيش الرهيبة في القرون الوسطى ؟

اتفرج على المحبة الخالصة
عالم متناقض -

عالم متناقض. الارهابي العسكري السفاح بشار النصيري ومنذ اربعة سنوات يحرق الاطفال والنساء والشيوخ بالبراميل المتفجرة ويتفحمون ولا من ضجيج يصدر من ادعياء التحضر والتمدن!! السيسي ضالع في حرق الناس في رابعة وقتل سجناء ترحيلات ابو زعبل ورغم ذالك يُستقبل في الغرب والشرق على انه رئيس منتخب وشرعي ويفرش له السجادة الحمراء في المطارات!! البوذييون في بورما حرقوا الاف المسلمين في اكواخهم وهم احياء رغم ذالك يُستقبل رهبانهم وسدنة معابدهم في الغرب على انهم طيور السلام والتلفزات الغربية التي توقف برامجها لطائر نورسٍ قد نفق في بحر الشمال لم تمر على اخبار مسلمي بورما حتى مرور الكرام!!! النصارى يحرقون المسلمين امام شاشات التلفاز في افريقيا الوسطى وهم احياء ويشارك شرطتهم وجنودهم مع النصارى في الجريمة رغم ذالك تصدر الامم المتحدة تقريرا يقول: ان ما حصل في افريقيا الوسطى لا يرتقى لمستوى جرائم الابادة الجماعية!!!

توضيح لحديث شريف
الارثوذوكس -

اما حديث لا تبدؤا اليهود ولا النصارى بالسلام يا اذكى اخوانك من الانعزاليين الكنسيين فهو جاء في معرض معاملة اهل الكتاب المعتدين من الانعزاليين باللفظ داخل المجتمع المسلم وليس مقصودا به اهل الكتاب الصالحين الذين يتبعون الوصايا ويلتزمون بها يعني يا خواجه مهاجر انته والخواجه ابو فول تشتمون المسلمين والاسلام على مدار الساعة هنا وفي مواقعكم وتريدون منا ان نقول لكم بنجور او بنسوار ههههه كيف هذا منك له له ؟! ثم لماذا مطلوب من المسلم ان يبدأ المسيحي بالسلام والمسيحيون انفسهم كطوائف متنافرون ويكفرون بعضهم بعضا لا يتزاوجون من بعض ولا يتزاورون ولا يهنون او يعزون بعضهم بعضا بسبب الاختلافات المذهبية بينهم التي تصل الى التكفير المباشر ؟! ان ابوفول وتياره يرى القذاة في اعين الاخرين ولا يرى جذع الشجرة في عينه ؟!

المسيحية
حقا اقرأ وانبسط -

في القرن الحادي عشر ميلادي يطالب بطريرك الاسكندريّة باستعمال الخميرة في الخبز أثناء الاحتفالات المسيحيّة، لكن بابا روما يؤكّد على ضرورة استعمال الخبز بلا خميرة، وأمام هذا الاختلاف (نقطة جوهريّة كما ترون!) انقسما وسقط بطبيعة الحال مئات القتلى سنة 1099 تسقط القدس في الحروب الصليبيّة، ويسلّم الحاكم العربي المدينة بشرط أن يتمّ الحفاظ على الشعب، فوافقوا على ذلك، ففتح الحاكم أبواب المدينة، لم يحترموا العهد، سبعون ألف مدنيّ تمّ قتله ساعات بعد فتح المدينة، أمّا النساء والأطفال فقد تمّ اغتصابهم قبل قتلهم أو استعبادهم. وتمّ تحطيم المساجد والمعابد اليهوديّة، وقال قائد الحملة: "قد قتلنا كلّ شيء يتنفّس في المدينة" وحين جاء صلاح الدين الأيّوبي اشترط حاكم المدينة المسيحيّ تسليمها بشرط الحفاظ على الشعب، فوافق صلاح الدين، وحين دخل احترم العهد ولم تُرقْ قطرة دم واحدة ولم يحطّم أيّ كنيسة سنة 1204 تسقط القسطنطينيّة في حرب أهليّة بسبب اختلاف في المذاهب المسيحيّة.سنة 1224 يصدر الإمبراطور فريديريك الثاني مرسوما بقتل الكفّار أو قطع ألسنتهم، لكن هذا القانون ليس جيّدا وهو معمول به أصلا من قبل، فصدر قرار (سنة 1255 مع ألفونس العاشر) بضرورة الحرق وتمّ إنشاء محارق ضخمة ألقي فيها المسلمون واليهود أحياء. بوصفهم كفّارا وتواصل القتل والقمع في كامل أوروبا بتحريض من الرهبان والقساوسة وأنشت محاكم التفتيش، ويطول المقام بنا هنا عن ذكرها كلّها وكلّ هذه الأفعال البربريّة تسندها نصوص دينيّة (فلا يقول أحد أنّ المسيحيّة الحقيقيّة لا تأمر بهذا) وانظرْ اللاويّين 22-18 و 22-20 وغير ذلك.وكان القتل والتعذيب بتهمة الكفر يطال الرجال بداية من سنّ 14 والنساء بداية من سنّ 12 فصار قتل الأطفال مسموحا به بداية من سنّ العاشرة.

فقرة من سفر المحبة
يالهوي على المحبة يالهوي -

قتل النساء والأطفال الرضع والشيوخ : و في سفر صموئيل الأول 15: 3 – 11 “فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً طِفْلاً وَرَضِيعاً, بَقَراً وَغَنَماً, جَمَلاً وَحِمَاراً في سفر حزقيال 9: 5-7 “لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. 6 اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. 7 اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ " . في إنجيل لوقا 19: 27 "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي"). وفي إنجيل متى 10: 34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً ) " 17 فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ، وَاقْتُلُوا أَيْضاً كُلَّ امْرَأَةٍ ضَاجَعَتْ رَجُلاً - المعنى هو سبق وأن تزوجت أوليست عذراء - ، 18وَلَكِنِ اسْتَحْيَوْا لَكُمْ كُلَّ عَذْرَاءَ لَمْ تُضَاجِعْ رَجُلاً. هوشع 31: 17-18 أي الفتاة العذراء يتركونها حية ويأخذونها غنيمة كما سيأتي . وفي سفر إشعيا 13 : 16 يقول الرب : “وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم

حنانيك يا نقشبندي
مش كده خليك حونين -

الاقباط لا تعني المسيحيين وانما المصريين ولكن الكنيسة الارثوذوكسية روجته بين رعاياها الارثوذكس الذين اصطفوا مع كنيستهم مع الانقلاب الدموي ضد اماني المصريين في الحرية والكرامة من باب النكاية والحقد الكنسي والتاريخي وحديث الرسول العربي ان صح بالتوصية باهل مصر فلا يقصد به الارثوذكس ولكن القبط وهم عموم المصريين ولماذا مطلوب من المسلم ان يهني الارثوذوكسي او المسيحي عموما وهم اساسا لا يهنون بعضهم بعضا ولا يتعازون ولا يتزاوجون ويلعنون بعضهم بعضا في الكنايس كطوائف وكيف للمسلم ان يحي المسيحي الذي يعادي الاسلام في اقنيته الفضائية ومواقعه الالكترونية وكيف تريدون المسلم المصري ان يحي الارثوذوكسي الذي يتوعده بالهلاك والتطهير العرقي والاباده وطرده الى جزيرة المعيز كما تقول ادبيات هؤلاء الارثوذوكس

الارثوذكس من غجر مصر
اعداء الانسان والحضارة -

على خلاف ما يروج في ايلاف فان المسيحية كانت عدوة للحضارات التي سبقت ظهورها فهي التي دمرت الاوابد والاثار التاريخية في الحضارة المصرية والفينيقية والاشورية وتحرك الرهبان المتطرفون كما في حالة مصر باتجاه اوابد الحضارة المصرية القديمة يحملون معاولهم يحطمون بها التماثيل ويطمسون وجوهها على الاقل مما اخر فك شفرة حجر رشيد على سبيل المثال مائة عام ويحرقون المكتبات ويغتالون الفلاسفة المصريين ومن يريد الزيادة فليتفضل ويشاهد فيلم ايجورا او يقرأ قصة عزازيل كما ان الارثوذوكس في مصر مسئولون عن قتل ثلاثمائة الف مصري موحد اريوسي ونهب ممتلكاتهم والاستيلاء على معابدهم والى الان يغلي الحقد في قلوب الارثوذوكس على المصريين ويتوعدونهم بالتطهير العرقي ان استطاعوا، واستولوا على معابد الوثنيين وحولها الى كنايس بل انهم ابادوا الوثنينين او ارغموهم على المسيحية بينما نجد انه بعد ظهور الاسلام لا يزال هناك ملايين المسيحيين في المشرق والاف الكنايس ترد على كل اتهام يوجه الى المسلمين والى عقيدتهم ان المسيحيين اعداء للانسانية وللحضارة ولولا ان العلمانية قد روضتهم لكانوا خربوا الدنيا. ومع ذلك لا يزال فيهم رواسب منها ومن الوثنية القديمة

شهادة مسيحي منصف
ردا على الانعزاليين -

فهذه شهادات غربية ترد على الذين كفروا بيسوع وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي تقول لا أنا ولا انتم - والحكم للمؤرخين) وأولا / تقاريرهم عن الاسلام يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون، العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة، واستمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة، ونستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة، وإن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: "إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن، وإن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم… والحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب، ولا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " ومن قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط، فقوله تهمة صرفة، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، وشاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة". وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسو بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا.

ليه الارثوذكسي بيكره
المصريين ويكره الاسلام؟ -

من يلتزم بالوصايا وبقيم المسيحية الحقة من المسيحيين يعش حياة سعيدة ولكن العكس يحدث على مدار الساعة

ماذا يجري للمسيحية
ماذا يحصل للكنايس اتفرج -

– تأتي هذه الانباء نقلاً عن صحيفة إلا انها ليست بجديدة: فلقد أصبحت أوروبا أكثر وأكثر علمانية وتغلق الكنائس أبوابها، ما يضع الحكومات أمام مسألة جديدة ألا وهي إعادة استخدام (وصيانة) المباني التي كانت مقدسة سابقاً.هولندا حيث نسبة الاغلاق عاليةووفقا للمعلومات التي نقلتها الصحيفة الأمريكية، تقفل في انكلترا حوالي عشرين كنيسة في السنة ابوابها، أما في ألمانيا، خسرت 515 كنيسة وظيفتها في الأشهر الأخيرة. ولكن هولندا هي البلد حيث الميل إلى التخلي عن أماكن العبادة ينمو أكثر وبسرعة أكبر، ومن المتوقع أن تغلق نحو 700 كنيسة ابوابها في السنوات الأربع القادمة.كيف تستخدم الكنائس التي لم تعد مكرسة؟ في إيطاليا؟ من المؤكد أن عددها أقل. وعلى الرغم من أن الأرقام الرسمية الحديثة غير معروفة حتى الآن، الأكيد هو ان مئات الكنائس غير المكرسة تستخدم لأغراض أخرى. وما يقلق أكثر هو بالضبط إعادة استخدامها، كما يلاحظ الكاردينال جوفاني باتيستا ري، رئيس مجمع الأساقفة في كل مرة يسأل عن هذا الموضوع: "انها ليست مجرد مسألة ملاءمة أو ذوق، ولكنها أيضا مسألة احترام الدين. ينبغي الحرص على التحولات غير اللائقة واحترام الآثار التي تتعلق بالدين ورموز تاريخ المسيحية ".ولكن ما الذي يحدث لهذه المباني؟ في بلدان عدة حول استخدام الأماكن حيث كان يحتفل بالذبيحة الالاهية فيما مضى.في ميلانو، أصبحت كنيسة القديسة تيريزا، التي بنيت في العام 1694، الان مكتبة متعددة الوسائط تستخدم أساسا لعقد المؤتمرات والاجتماعات.في مدينة آرنم، هولندا، تحولت كنيسة من القرن التاسع عشر الى متجر لبيع الملابس.أصبحت البزيليكا السابقة للقديس بولس من بريستول مدرسة للسيرك.تحولت كنيسة لوثرية سابقة في مدينة إدنبرة اسكتلندا، حانة موضوعها فرانكشتاين وقد تم تحويل كنيسة القديس يوسف في آرنم في هولندا إلى ملعب للتزلج.

تعليق أخير
فول على طول -

النحلة حينما تلدغ الحصان تجدة يجرى فى كل الاتجاهات ويفعل أفعالا عدائية وغريبة ويرفس ويجرى فى كل الاتجاهات ولا يعرف أن لدغ النحلة هو السبب . هكذا يفعل الذين امنوا حينما نأتى لهم بالنصوص المقدسة - النحلة - من كتبهم التى لا يعتريها التحريف يطيرون ويضربون فى كل اتجاة تماما مثل الحصان الجامح بدلا من النظر الى النحلة . يتهمون المسيحيين والمسيحية ويأتون بأقوال واتهامات وتلفيق معتقدين بأن الضرب فى كل الاتجاهات يخلصهم من مشاكلهم . فعلا مساكين . عموما اتهامات الاخرين والاتهامات بدون دليل لا يخدم قضيتكم يا مؤمنين بل تضعف موقفكم تماما . هل لدى الذين امنوا أية نصوص مسيحية تحرض على كراهية أحد أو تحض على قتلهم أو تكفر الأخرين ؟ عموما ..المسيحية واليهودية وكل الديانات الأخرى فهى محرفة ونحن الان نناقش الدين الأعلى الذى لم يعترية التحريف فلا داعى للهروب ..مفهوم ؟

اقول لمسيحي المشرق انتم
لا -

الصراع الثقافي والايدولوجي يدور بين الشرق والغرب وانتم مع احترامي الشديد للغالبية المحترمة منكم من غير الانعزاليين ليس لكم علاقة بالموضوع فلا مسيحيي الغرب يعيرونكم اهتمام ولا المسلمين ... هناك يا مسيحي المشرق عوامل اقتصادية ضخمة في وسط هذا الصراع وهي التي توجهه لتحصلوا على دور في هذه المعادلة يتوجب عليكم ان تكتسبوا الاحترام الذاتي وهذا لا يحصل بأستجداء دور لكم في هذه المعادلة من اناس يعتبرونكم خارجين عن تعاليم الكنيسة الغربية كفرة مهرطقين . عليكم يا يا مسيحي المشرق ان تنتزعوا دوركم بالصدق والامانة والاخلاص لاوطانكم

ما مشكلة ارثوذكس مصر
مع المصريين ومع الاسلام ؟ -

لايكاد يخلو مقال في ايلاف دون تعليقات جوقة من الشتامين لدين الاسلام وكأنهم مجندين لهذه الغاية ولا يتورعون من استخدام اخس العبارات التي لا تحترم عقائد واديان الاخرين يعني ينعتون الاسلام بالرجعية وخنق الاراء والتكفير وينسون انفسهم بل يمارسون نفس ما ينسبونه للاسلام من مساوئ واتضح ان الغالبية منهم هم من ارثوذكس الجالية اليونانية المقيمة في مصر وفق ردود البعض فأريد ان أعرف ما مشكلة الارثوذكس مع مسلمي مصر عبر العصور , وهل تعرض المسلمون لهم بسوء طوال فترة حكمهم وهل كان هذا التعرض بإسم الدين ,وما هي الواقعة أو المجزرة الاشهر التي ارتكبها المسلمون الاوائل بحق الارثوذكس وأي عالم دين شهير أفتى بقتلهم ارجو من أحد أعضاء الجوقة تنويرنا ولكن بوقائع تاريخية وليس ترهات ولكم علي شخصياً الاعتذار منكم على طريقة بابا الفاتيكان لأن الكتاب والسنة تأمر بالاحسان اليكم ووجودكم الكبير والمهم في مصر لا يشير الى أعمال إبادة جماعية كما حصل للمسلمين في كثير من البلاد باسم دين المحبة للأعداء مع العذر لعدم لياقتي ولكم الشكر وآمل الرد وتوخي الموضوعية والعلمية

صفحة من تاريخ بتوع المحبة
يا الطاف الله ؟ -

مارست الكنيسة الكاثوليكية الحرب الدينية المقدسة" ضد البروتستانت {1562 ـ 1629م} ، بأسم الرب يسوع وفيها اشتهرت إحدى عشرة حربا .. وأبيد فيها ـ 40% من شعوب وسط أوروبا ـ أي عشرة ملايين ـ وفق إحصاء "فولتير. كما مارست المسيحية الغربية ـ كاثوليكية .. وبروتستانتية ـ "الحرب الدينية المقدسة بأسم الرب يسوع " بواسطة "محاكم التفتيش" ضد المخالفين والمفكرين والفلاسفة والعلماء .. فأبادت فيها الملايين بالخنق والإحراق والإغراق والإعدام شنقا طوال ثلاثة قرون !!. و في عام 379م أمر الامبراطور فالنتيان الثاني بتنصر كل رعايا الدولة الرومية ، و قتل كل من لم يتنصر، و اعترف طامس نيوتن بقتل أكثر من سبعين ألف . و في القرن الخامس كان القديس أوغسطين يقول بأن عقاب الملحدين من علامات الرفق بهم حتى يخلصوا ، و برر قسوته على الذين رفضوا النصرانية بما ذكرته التوراة عن فعل يشوع وحزقيال بأعداء بني إسرائيل الوثنيين .. في هذه المجازر التي ارتكبها النصارى ضد شعوب العالم الاخرى برروا افعالهم بأنها اوامر الرب مستندين على ايات القتل الواردة بالعهد العهد القديم وقد استندوا اليها بقتل المسلمين وابادتهم في الاندلس و يكفي أن ننقل ما سطره غوستاف لوبون في كتابه" حضارة العرب "حيث يقول عن محاكم التفتيش: " يستحيل علينا أن نقرأ دون أن ترتعد فرائضنا من قصص التعذيب و الاضطهاد التي قام بها المسيحيون المنتصرين على المسلمين المنهزمين ، فلقد عمدوهم عنوة، و سلموهم لدواوين التفتيش التي أحرقت منهم ما استطاعت من الجموع . الم يظهر يسوع حسب ادعائكم للملك قسطنطين ويأمره بان يستعمل في حروبه علماً مصنوعاً على شكل صليب وان يحارب ويقتل بأسمه وفي عام 1400م اصبح حرق الهراطقة على يد الأساقفة والإكليروس قانوناً دستورياً في إنجلترا جاء فيه " في مكان عام مرتفع أمام عيون الشعب يحرق الهرطوقي العديم الإصلاح حياً . لماذا اخذ رجال الدين النصرانيين على عاتقهم ارتكاب كل هذه الجرائم اذا لم يكونوا يعتمدوا على نصوص العهد القديم بأرتكاب هذه الجرائم بل ان بعض الباباوات ترأس حملات على بلاد المسلمين بأمر من يسوع

رأي مسيحيي الشام
في ارثوذوكس مصر -

اما المسيحية الوديعة كما يدعي اصحابها فقد نشرها الرومان بحد السيف ونصوص ما يسمى الكتاب المقدس استخدمت في تبرير وحشية الكنيسة مع كل من يخالفها: لوقا 19:27 “اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي” متى 10:34 “لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض. ما جئت لألقي سلاما بل سيفا” صموئيل الثاني 12:31 “و اخرج الشعب الذي فيها ووضعهم تحت مناشير ونوارج حديد و فؤوس حديد و امرّهم في اتون الآجرّ وهكذا صنع بجميع مدن بني عمون. ثم رجع داود وجميع الشعب الى اورشليم” العدد 31:17 “فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال. وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها” حزقيال 9:5 “و قال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه واضربوا. لا تشفق اعينكم ولا تعفوا” انكم يا ارثوذوكس مصر ترضعون اطفالكم كره الاسلام والمسلمين المصريين وتحقنكم كنيستكم بالحقد الكنسي والتاريخي ضد المصريين وضد الاسلام وانتم اسوء طائفة دينية في المشرق من ناحية التعصب ضد الاخر ولو كان مسيحيا ويصفكم مسيحو الشام باعراب المسيحية او بدوها لشدة تعصبكم وحمقكم وحقدكم على المصريين والاسلام متى ستلتزمون بوصايا مخلصكم ؟

يا سلام على المسيحية
التي تقطر دما ومحبة -

في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولاف " كل من رفض اعتناق المسيحية. *وفى روسيا فرض فلاديمير عام 988م المسيحية على كل الروس بالقوة. *وفى الجبل الأسود قاد الأسقف الحاكم دانيال بيتروفيتش عملية ذبح غير المسيحيين ليلة عيد الميلاد عام 1703م *وفي منتصف القرن التاسع / لبنان / الأب ماكسمليان ، وهو رجل دين جاء من لتوانيا .. ولم يكد يهبط إلى شاطئ لبنان حتى صرخ فى الناس ، فالتف حوله الناس يسألونه عما دهمه ، فإذا به يطلب من المسيحيين إبادة كل مسلم ومسلمة ، وإخلاء لبنان من المسلمين ويقول غوستاف لوبون في كتابه" حضارة العرب "حيث يقول عن محاكم التفتيش: " يستحيل علينا أن نقرأ دون أن ترتعد فرائضنا من قصص التعذيب و الاضطهاد التي قام بها المسيحيون المنتصرين على المسلمين المنهزمين ، فلقد عمدوهم عنوة، و سلموهم لدواوين التفتيش التي أحرقت منهم ما استطاعت من الجموع

ردا
والمهجر شهادة منصف -

للمؤرخ المسيحي هــ. سانت. ل. موس في كتابه (ميلاد العصور الوسطى) حيث كتب مشكوراً: «أقام المسلمون والعرب في مصر دولة تتصف بالسماحة والتسامح المطلق مع باقي الأديان، ولم ينشروا عقائدهم بالقوة، بل تركوا رعاياهم أحرارًا في ممارسة عقائدهم بشرط أداء الجزية، فقام النصارى باعتناق الإسلام رويدًا رويدًا، وكان الاضطهاد الروماني (النصراني) وكثرة الضرائب والقهر الديني (الكاثوليكي) لشعوب مصر والشام سببًا في ضياع ولاء هؤلاء للدولة البيزنطية (النصرانية) بل ساعدوا المسلمين. ولقد قام البيزنطيين بمذابح بشعة ضد اليهود أيضًا لأجل تنصيرهم بالإكراه، ولقد عرض الإمبراطور هرقل عقيدة روما في المسيح (الطبيعتين والمشيئتين) على سكان مصر والشام المؤمنين بعقيدة الطبيعة الواحدة في المسيح، فرفضوا عقيدة روما، فأنزل بهم الرومان أشد أنواع التنكيل، وعندما انتصر المسلمون على الروم ساد الفرح الشعوب النصرانية الشرقية،واعتبروا أن هذا هو عقاب السماء للرومان الكفار (هراطقة خلقيدونيا الكاثوليك)... وقد دخل المسلمون مصر بدون إراقة نقطة دم واحدة، أو تدمير ممتلكات، بل تم إخضاعها سلميًا». وقال ول ديورانت: «المسيحيون كانوا في كثير من الأحيان يفضلون حكم المسلمين على حكم أهل ملتهم» قصة الحضارة (13/ 297). وقال: «كان أهل الذمة المسيحيون والزرادشتيون واليهود والصابئون, يستمتعون في عهد الخلافة الأموية بدرجة من التسامح لا نجد لها نظيرًا في المسيحية هذه الأيام» السابق (13/ 130، 131). والعجب أن من يحمل كبر هذه الافتراءات هم رجال الكنيسة المسيحية (المبدلة بالطبع)!! وتناسوا وتعاموا وتغافلوا عن أن كنيستهم قد قامت على الدم والجماجم والظلم والاضطهاد، ومن له أدنى دراية بالتاريخ يدهش ويصعق من فضاعة تلك الأخبار الشنيعة، ونقول لهؤلاء: ألم تقم الكنيسة الرومانية بقتل المخالفين بالسيف، وإحراق أناجيلهم؟! ألم تقم الحروب بين الكنائس دهورًا، وراح ضحيتها مئات الآلاف من النساء والشيوخ والأطفال والرجال المظلومين في القرون الوسطى المظلمة؟! أي في أوروبا، أما الإسلام فكان عصره زاهرًا. ألم تتحارب الكنيستين وتكفر إحداهما الأخرى وكلّاً منهما تصدر صك الحرمان للأخرى وصك الغفران لأتباعها؟! ألم تقم محاكم التفتيش البشعة بكل ألوان الهمجية التي عرفها بنو آدم ضد المسلمين واليهود والنصارى المخالفين في أسبانيا؟ بل وطال حتى من هرب لهولندا وإنجلترا. كذلك أفلم ت

داعش ولا الكتاب المقدس 1
سؤال للانعزاليين -

مما ينسب إلى داعش تهجير النصارى و الأزيديين طيب الشعوب تم طردها و تهجيرها فى الكتاب المقدس سفر العدد 3350 وَكَلَّمَ الرَّبُّ مُوسَى فِي عَرَبَاتِ مُوآبَ عَلَى أُرْدُنِّ أَرِيحَا قَائِلاً:51 «كَلِّمْ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَقُلْ لَهُمْ: إِنَّكُمْ عَابِرُونَ الأُرْدُنَّ إِلَى أَرْضِ كَنْعَانَ، 52فَتَطْرُدُونَ كُلَّ سُكَّانِ الأَرْضِ مِنْ أَمَامِكُمْ، وَتَمْحُونَ جَمِيعَ تَصَاوِيرِهِمْ، وَتُبِيدُونَ كُلَّ أَصْنَامِهِمِ الْمَسْبُوكَةِ وَتُخْرِبُونَ جَمِيعَ مُرْتَفَعَاتِهِمْ.53 تَمْلِكُونَ الأَرْضَ وَتَسْكُنُونَ فِيهَا لأَنِّي قَدْ أَعْطَيْتُكُمُ الأَرْضَ لِكَيْ تَمْلِكُوهَا،54 وَتَقْتَسِمُونَ الأَرْضَ بِالْقُرْعَةِ حَسَبَ عَشَائِرِكُمْ. اَلْكَثِيرُ تُكَثِّرُونَ لَهُ نَصِيبَهُ وَالْقَلِيلُ تُقَلِّلُونَ لَهُ نَصِيبَهُ. حَيْثُ خَرَجَتْ لَهُ الْقُرْعَةُ فَهُنَاكَ يَكُونُ لَهُ. حَسَبَ أَسْبَاطِ آبَائِكُمْ تَقْتَسِمُونَ.55 وَإِنْ لَمْ تَطْرُدُوا سُكَّانَ الأَرْضِ مِنْ أَمَامِكُمْ يَكُونُ الَّذِينَ تَسْتَبْقُونَ مِنْهُمْ أَشْوَاكًا فِي أَعْيُنِكُمْ، وَمَنَاخِسَ فِي جَوَانِبِكُمْ، وَيُضَايِقُونَكُمْ عَلَى الأَرْضِ الَّتِي أَنْتُمْ سَاكِنُونَ فِيهَا.56 فَيَكُونُ أَنِّي أَفْعَلُ بِكُمْ كَمَا هَمَمْتُ أَنْ أَفْعَلَ بِهِمْ».سفر الخروج 2327 أُرْسِلُ هَيْبَتِي أَمَامَكَ، وَأُزْعِجُ جَمِيعَ الشُّعُوبِ الَّذِينَ تَأْتِي عَلَيْهِمْ، وَأُعْطِيكَ جَمِيعَ أَعْدَائِكَ مُدْبِرِينَ.28 وَأُرْسِلُ أَمَامَكَ الزَّنَابِيرَ.فَتَطْرُدُ الْحِوِّيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ وَالْحِثِّيِّينَ مِنْ أَمَامِكَ.29 لاَ أَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ فِي سَنَةٍ وَاحِدَةٍ، لِئَلاَّ تَصِيرَ الأَرْضُ خَرِبَةً، فَتَكْثُرَ عَلَيْكَ وُحُوشُ الْبَرِّيَّةِ. 30 قَلِيلاً قَلِيلاً أَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَإِلَى أَنْ تُثْمِرَ وَتَمْلِكَ الأَرْضَ.31 وَأَجْعَلُ تُخُومَكَ مِنْ بَحْرِ سُوفٍ إِلَى بَحْرِ فِلِسْطِينَ، وَمِنَ الْبَرِّيَّةِ إِلَى النَّهْرِ. فَإِنِّي أَدْفَعُ إِلَى أَيْدِيكُمْ سُكَّانَ الأَرْضِ، فَتَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ.

داعش ولا الكتاب المقدس 2
ردا على الكنسيين الحقدة -

مما تشتهر به داعش قطع الرؤوس و لنا أن نتساءل أيهم أفضل ؟ قطع الرؤوس أم نشر البشر بمناشير ؟نقرأ من الكتاب المقدس سفر أخبار الأيام الأول إصحاح 20وَكَانَ عِنْدَ تَمَامِ السَّنَةِ فِي وَقْتِ خُرُوجِ الْمُلُوكِ اقْتَادَ يُوآبُ قُوَّةَ الْجَيْشِ وَأَخْرَبَ أَرْضَ بَنِي عَمُّونَ وَأَتَى وَحَاصَرَ رَبَّةَ. وَكَانَ دَاوُدُ مُقِيمًا فِي أُورُشَلِيمَ.فَضَرَبَ يُوآبُ رَبَّةَ وَهَدَمَهَا. [1] وَأَخَذَ دَاوُدُ تَاجَ مَلِكِهِمْ عَنْ رَأْسِهِ،فَوُجِدَ وَزْنُهُ وَزْنَةً مِنَ الذَّهَبِ، وَفِيهِ حَجَرٌ كَرِيمٌ.فَكَانَ عَلَى رَأْسِ دَاوُدَ.وَأَخْرَجَ غَنِيمَةَ الْمَدِينَةِ وَكَانَتْ كَثِيرَةً جِدًّا. [2]وَأَخْرَجَ الشَّعْبَ الَّذِينَ بِهَا وَنَشَرَهُمْ بِمَنَاشِيرَِ وَنَوَارِجِ حَدِيدٍ وَفُؤُوسٍ.وَهَكَذَا صَنَعَ دَاوُدُ لِكُلِّ مُدُنِ بَنِي عَمُّونَ.أى أن كل مدن بنى عمون تم نشر أهلها بمناشيرفهل نشر البشر بمناشير أفضل أم قطع رؤوسهم ؟

داعش ولا الكتاب المقدس 3
سؤال الى الصليبيين -

مما يتردد عن داعش دائما إعدامها الناس لأيسر الأسباب كإعدام طبيبة لأنها عالجت رجال فليكن لنذهب للكتاب المقدس و نرى أسباب القتل من يعمل يوم السبت يقتل !!! نقرأ من سفر العدد 15 32 وَفِي أَثْنَاءِ إِقَامَةِ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الصَّحْرَاءِ، وَجَدُوا رَجُلاً يَجْمَعُ حَطَباً فِي يَوْمِ السَّبْتِ، 33 فَاقْتَادُوهُ إِلَى مُوسَى وَهَرُونَ وَبَقِيَّةِ الْجَمَاعَةِ، 34 وَزَجُّوهُ فِي السِّجْنِ لأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ وَاضِحاً بَعْدُ مَا يَتَوَجَّبُ عَلَيْهِمْ أَنْ يَفْعَلُوا بِهِ. 35 فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «لِتَرْجُمْهُ الْجَمَاعَةُ كُلُّهَا بِالْحِجَارَةِ خَارِجَ الْمُخَيَّمِ، لأَنَّ عِقَابَهُ الْقَتْلُ حَتْماً». 36 فَأَخَذَهُ الشَّعْبُ إِلَى خَارِجِ الْمُخَيَّمِ وَرَجَمُوهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى مَاتَ، كَمَا أَمَرَ الرَّبُّ مُوسَى. غير المختون يتم قتله !!! - تكوين 17: 14 وَأَمَّا الذَّكَرُ الأَغْلَفُ الَّذِي لاَ يُخْتَنُ فِي لَحْمِ غُرْلَتِهِ فَتُقْطَعُ تِلْكَ النَّفْسُ مِنْ شَعْبِهَا. إِنَّهُ قَدْ نَكَثَ عَهْدِي». و كاد الرب أن يقتل موسي عليه السلام لأن ابنه لم يختن نقرأ من الخروج 4 24 وَفِي أَثْنَاءِ الطَّرِيقِ، بِالقُرْبِ مِنْ خَانٍ، الْتَقَاهُ الرَّبُّ وَهَمَّ أَنْ يَقْتُلَهُ.25 فَأَخَذَتْ صَفُّورَةُ صَوَّانَةً وَقَطَعَتْ قُلْفَةَ ابْنِهَا وَمَسَّتْ بِهَا قَدَمَيْ مُوسَى قَائِلَةً: «حَقّاً إِنَّكَ عَرِيسُ دَمٍ لِي». 26 فَعَفَا الرَّبُّ عَنْهُ. حِينَئِذٍ قَالَتْ: «عَرِيسُ دَمٍ مِنْ أَجْلِ الْخِتَانِ». 27 وَقَالَ الرَّبُّ لِهَرُونَ: «اذْهَبْ إِلَى الصَّحْرَاءِ لاِسْتِقْبَالِ مُوسَى» فَمَضَى وَالْتَقَاهُ عِنْدَ جَبَلِ الرَّبِّ وَقَبَّلَهُ و أعجب من هذا مقتل و ضرب خمسين ألفا لأنهم نظروا إلى تابوت العهد !!! "وضرب أهل بيتشمس لأنهم نظروا تابوت الله. وضرب من الشعب خمسين ألف رجل وسبعين رجلًا فناح الشعب لأن الرب ضرب الشعب ضربة عظيمة" (1صم 6: 9

داعش ولا الكتاب المقدس 4
ردا -

صموئيل الأول إصحاح 15 3 فَالآنَ، اذْهَبْ وَحارِبْ عَمالِيقَ. اقْضِ عَلَيهِمْ قَضاءً تامّاً، هُمْ وَكُلِّ ما لَهُمْ. لا تُشْفِقْ عَلَيهِم. اقْتُلْ جَمِيعَ الرِّجالِ وَالنِّساءِ وَالأطفالِ وَالرُّضَّعِ، وَاقتُلْ ثِيرانَهُمْ وَغَنَمَهُمْ وَجِمالَهُمْ وَحَمِيرَهُمْ نقرأ من سفر حزقيال إصحاح 9 : 5 ثُمَّ سَمِعْتُهُ يَتَكَلَّمُ إلَى الآخَرِينَ وَيَقولُ: «جُولُوا فِي المَدِينَةِ وَراءَ اللّابِسِ الكِتّانِ، وَاضرِبُوا الَّذِينَ لَمْ تُوضَعْ عَلامَةٌ عَلَى جِباهِهِمْ. لا تَرحَمُوا وَلا تَتَرَأَّفُوا. 6 اقْتُلُوا الشُّيُوخَ وَالشَّبابَ وَالبَناتِ وَالأطفالَ وَالنِّساءَ، وَلَكِنْ لا تَلمِسُوا كُلَّ مَنْ يَحمِلُ العَلامَةَ عَلَى جَبهَتِهِ. وَابدَأُوا هُنا، مِنْ هَيكَلِي.» فَبَدَأُوا بِالشُّيُوخِ الَّذِينَ كانُوا أمامَ الهَيكَلِ. 7 ثُمَّ قالَ اللهُ لَهُمْ: «نَجِّسُوا هَيكَلِي بِأنْ تَملأوا السّاحاتِ بِالجُثَثِ. اخرُجُوا!» فَخَرَجُوا إلَى المَدِينَةِ وَقَتَلُوا النّاسَ الَّذِينَ فِي المَدِينَةِ. - قرأ من سفر التثنية إصحاح 20 : 10 وَحِينَ تَتَقَدَّمُونَ لِمُحَارَبَةِ مَدِينَةٍ فَادْعُوهَا لِلصُّلْحِ أَوَّلاً. 11 فَإِنْ أَجَابَتْكُمْ إِلَى الصُّلْحِ وَاسْتَسْلَمَتْ لَكُمْ، فَكُلُّ الشَّعْبِ السَّاكِنِ فِيهَا يُصْبِحُ عَبِيداً لَكُمْ. 12 وَإِنْ أَبَتِ الصُّلْحَ وَحَارَبَتْكُمْ فَحَاصِرُوهَا 13 فَإِذَا أَسْقَطَهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ فِي أَيْدِيكُمْ، فَاقْتُلُوا جَمِيعَ ذُكُورِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. 14 وَأَمَّا النِّسَاءُ وَالأَطْفَالُ وَالْبَهَائِمُ، وَكُلُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ أَسْلاَبٍ، فَاغْنَمُوهَا لأَنْفُسِكُمْ، وَتَمَتَّعُوا بِغَنَائِمِ أَعْدَائِكُمُ الَّتِي وَهَبَهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ. 15 هَكَذَا تَفْعَلُونَ بِكُلِّ الْمُدُنِ النَّائِيَةِ عَنْكُمُ الَّتِي لَيْسَتْ مِنْ مُدُنِ الأُمَمِ الْقَاطِنَةِ هُنَا. 16 أَمَّا مُدُنُ الشُّعُوبِ الَّتِي يَهَبُهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ مِيرَاثاً فَلاَ تَسْتَبْقُوا فِيهَا نَسَمَةً حَيَّةً، 17 بَلْ دَمِّرُوهَا عَنْ بِكْرَةِ أَبِيهَا ، كَمُدُنِ الْحِثِّيِّينَ وَالأَمُورِيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ وَالْفِرِزِّيِّينَ وَالْحِوِّيِّينَ وَالْيَبُوسِيِّينَ كَمَا أَمَرَكُمُ الرَّبُّ إِلَهُكُمْ، 18 لِكَيِ لاَ يُعَلِّمُوكُمْ رَجَاسَا

مش كده يا استاذ هاني
خليك حلو ومنصف -

يجب ان لا يحملك تعاطفك مع المسيحيين عن العدالة والانصاف انت تعرف كلبرالي وعلماني ان العداوة بين الطوائف المسيحية تخطت عدم تبادل التحايا والتهاني في الافراح والتعازي في الاحزان وعدم التزاوج لاسباب مذهبية الى الاقتتال المؤدي الى ابادة طوائف مسيحية بأكملها ، لم يعد لها وجود الا في كتب التاريخ كأمثلة ونماذج على الحروب الطائفية والمذهبية والابادة على اساس الاختلاف الديني والمذهبي وان الحروب هذه استمرت لعقود متطاولة الى اكثر من مائة عام ذهب ضحيتها الملايين من المسيحيين كما قال فولتير فيلسوف الثورة الفرنسية والذي قدر تعدادهم بسبعة ملايين مسيحي هم يوذاك نصف مسيحيي اوروبا البالغون اربعة عشر مليوناالامر الذي دفع البابا الى التصريح بتعدد الزواج المحرم بالمسيحية البوليسية بإثنتين رسميا من اجل تعويض الفاقد .

سلفيو ارثوذكس مصر
يا -

للسلفيين ...قبل الانقلاب العسكري تقول بعدم تهنئة المسيحيين لانهم كفار ، بعد الانقلاب العسكري تغيرت الى انه لا مانع من تهنئة اهل الكتاب من اجل الوحدة الوطنية مع ان عموم المصريين المسلمين لا يعبأون بالفتاوي و يحسنون معاملة الارثوذوكس ولا يرضون ان يتعرض لهم احد بربع كلمة ومن يحاول مجرد التعرض لهم يتم اسكاته حالا بالقول ان هؤلاء اخواننا وشركاؤنا في الوطن مع انهم يتوعدون المصريين التي يقولون فيها انهم لن يخلعوها حتى يخلع المصرييين المسلمين والاسلام يا حليله يا حليله ؟!!

دعك من الارثوذوكس
فهم اسعد اقلية بالعالم -

دعك من الاقلية المسيحية الارثوذوكسية في مصر وبقية البلادفالمسيحيون في المشرق من اسعد الاقليات في العالم في ضل الاسلام وحالهم افضل من كثير من الاقليات المسلمة في العالم المسيحي او تحت حكم اليهود او الهندوس او البوذيين بل انهم اسعد حالا من الاكثرية المسلمة في بلادها في بلد كمصر حيث القهر والقمع والفقر والقتل والتعذيب والتشريد من نصيب الاكثرية بينما الاقلية الارثوذوكسية غارقة في الثروة والتدليل الزائد ومن فرط الفضاوه لا شغل لهم ولا مشغلة الا شتم المصريين والافتراء على الاسلام اما تفجير الكنايس فشغل مخابرات وبلطجية الداخلية كما اعترف به قسيس ويتم عادة بالتنسيق مع الأمن لكنائس قديمة وبدون إصابات ؟! يسارع الجيش الى اعادة بناءها ولاحظ ان الارثوذكس من غجر المهجر انهم يستخدمون اسلوب غوبلز في الاعلام القائم على الكذب والالحاح في الكذب وتضخيم بعض الحوادث التي تقع بين المصريين بكل طوائفهم بل وداخل الطائفة الواحدة على خلافات وتركيبها على ان المسلمين مسئولين عنها وكأن ان رعايا الكنيسة الارثوذوكسية طول عمرها من صنف الملايكة لا تحصل بينهم اعمال قتل وخطف واغتصاب وهاهم يقومون اليوم باكبر عملية خطف لحوالي مليون طفل مصري مسلم مشرد لتنصيرهم مستغلة حاجتهم يبدو ان يسوع لا يقدم شيء مجاني للانسانية

نقول للكاتب
ليس من حقك -

أيها الكاتب لا تحمل مجاميع المسلمين وزر ماقد يفعله بعض منتسبى تنظيمات مسلحة تخوض حروبا دامية فى بلدان ممزقة بالفساد والديكتاتوريات كالعراق وسوريا وغيرها,,,هم أيضاً عانوا الأمرين ولهم اسبابهم فالموضوع ليس بالدينى فقط لقد تناسيت كافة الجوانب الاجتماعية والاقتصادية وغيرها لهولاء,,ليس لديك أدنى حق ان تحاول خلق انطباع لدى الغير بان الاسلام هو داعش وداعش هى الاسلام..الاسلام دين بسيط لاتعقيدات فيه ويناسب الفطرة البشرية على مر العصور وأركانه الخمسة هى الشهادتين بان لا اله الا الله وان محمدا عبده ورسوله والصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع اليه سبيلا ..بعكس المعتقدات المسيحية من فكرة "الاله الاب والإله الابن والروح القدس'''''''' _وفكرة "الطبيعة" و" الطبيعتين" ..واسطورة "الصلب" و "اللاهوت" و"الناسوت" وماشابه واناجيل اربعة متضاربة( متى ويوحنا ولوقا ) فهى ليست من وحى الهى وانما من انتاج بشرى اقرب للسير والأحاديث ..يقول الله تعالى فى كتابه العزيز " الذين يتبعون الرسول النبى الامى الذى يجدونه مكتوبا عندهم فى التوراة والإنجيل" صدق الله العظيم ( سورة الأعراف أية 157 ) ويقول سبحانه وتعالى "افلا يتدبرون القران ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا" صدق الله العظيم (سورة النساء أية 82 ) ..ويقول جل جلاله " ويسالونك عن الروح قل الروح من امر ربىى ومااوتيتم من العلم الاقليلا " صدق الله العظيم ( سورة الاسراء 58

اكتشاف انجيل
يدمر عقيدة التثليث -

تم الاعلان فى عام 2012 عن اكتشاف انجيل "برنابا"باحدى المغارات والكهوف بتركيا ومكتوب باللغة الارامية/السريانية وهى لغة المسيح..ويتميز هذا الانجيل عن غيره من اناجيل النصارى الموضوعة التى طالتها ايادى التحريف فى الاعتراف بوحدانية الله عز وجل وان عيسى مجرد نبى وليس اله ويبشر بنبوة الرسول محمد (ص) ..ويقال ان البابا طلب هذه النسخة لقرائتها وقدم فى عام 2013 استقالته من منصب البابوبة مبررا استقالته بان " الرب أمره بذلك" ..وقد تسابقت المرجعيات الكنسية الصليبية الى نكران هذا الانجيل ووصفه بالمزيف..وكلنا يعرف من هو "برنابا"..هو احد الحواريين الذين عاصروا عهد المسيح ويرجح مؤرخون وباحثون ان يكون هذا الانجيل قد وضع مابين عامى 50 و70 بعد الميلاد ..بعد تصاعد الخلافات بينه وبين اليهودى شاؤول او "بولس" الذى تنصر ورفع عيسى الى مرتبة الألوهية وادعى انه رسول... ويقال ان "برنابا" كان الوحيد المخول من قبل عيسى بكتابة الانجيل. والله اعلم

احذروا اعلام الكنيسة
ورعاياها -

على خلاف ما يروجه اعلام الكنيسة الارثوذوكسية وما يروجه رعاياها طول عمرهم فإن مصطلح الاقباط لا يعني المسيحيين وانما يعني المصريين ان مصر لم تكن مسيحية ولا للحظة واحدة ولن تكون والمسيحية والمسيحيون طارئون عليها من خارجها من حفر اوروبا ومن غيرها وهم ليسوا الا جالية استوطنت مصر وعاشت بين المصريين كبقية الشعوب والاعراق التي استوطنت مصر فلا ميزة لهم الا ميزة حقدهم على المصريين الذين اعتنقوا الاسلام وهم بالاصل اريوسيين موحدون وغير معترفين بعقيدة التثليث وقد قام الارثوذوكس بمذبحة ضدهم فقتلوا منهم ثلاثمائة الف مصري موحد وحولوا مساجدهم الى كنايس

نحن نقول
لا تعولوا على نجدة الغرب -

نحن نقول للتيار الانعزالي المسيحي الارثوذوكسي ان محاولتكم جر الغرب ليحارب بالنيابة عنكم لن ينجح ، انتم تحاولون إشعال حرب أهلية في مصر يكتوي بنارها الارثوذوكس هنا وانتم سالمون في الغرب ولعلمكم ان الغرب سيترك اهلكم في مصر يحترقون ولن يتدخل ولكم لما حصل لمسيحي العراق وسوريا ولبنان درس نحن نقول للانعزاليين الارثوذوكس انتم اداة في يد الصهاينة وفي يد المسيحية وان الاسلام والمسلمين لو كانوا يريدون بكم شراً كانوا ابادتكم كانوا ابادوكم وهم اقوياء بعد ان دمروا اكبر امبراطوريتين في ذلك الوقت روما وفارس وانتم كُنتُم مزارعين وإجراء لا حول ولا قوة لكم تحت حكم هاتين القوتين ولتم ابادتكم وما كان لهذا الاجراء ان يكون محل استنكار وقتها وما كان فيه داعي لان ينتظر المسلمون الف واربعمائة عام ليبيدوكم كما ابدتم انتم الشعوب الاصلية لقارات العالم القديم والجديد

التكفير المسيحي اشد
و لم يخترعه الاسلام -

نحن في البداية نقول ان التكفير ليس اختراع الاسلام فهو قبله في المسيحية والمسيحية تمادت فيه فكفرت ملايين المسيحيين وأزهقت ارواحهم اما قتلا في حروب طائفية او تحت التعذيب بمحاكم التفتيش التي ازهقت ارواح ملايين المسلمين الأوروبيين في الاندلس وأزهقت ارواح ملايين حد الابادة في العالم الجديد اما لانهم لم يقبلوا المسيح او كان قتلهم من اجل خلاص ارواحهم ليقبلها المسيح كما يزعمون والكاثوليكية تقول انها. كنيسة المسيح والبقية كفار وفالصو ومثلها تفعل الكنيسة الارثوذوكسية في مصر فتكفر غير رعاياها الخونة بإعتبارهم كفار وقساوستهم يصرحون بذلك والمسيحيون بسبب التكفير المتبادل على خلفية الخلاف المذهبي لايتزاوجون ولا يتزاورون ولا يهنيء ولا يعزي بعضهم بعضا في المسرّات والاحزان ان التكفير في الاسلام لا يترتب عليه شيء ضد المخالف في الدين فهو معصوم الدم والعرض والمال وله حق الاعتقاد الديني وحق ممارسة هذا المعتقد وحق التحاكم الى قانونه ويؤاخذ فقط كاي مسلم ان هو خرج على القانون او النظام العام للدولة اما ان كان مسالما لا يظهر عداوته للاسلام والمسلمين في مجتمعه فلا شأن لاحد به .

المسيحي المشرقي ابو وجهين
قديم وجديد هههههه -

ما ورد في الاناجيل في العهد القديم ملزم للمسيحيين وبه يتعبدون ربهم وهم لم ينكروه ولم يتبرؤه منه ولم يحذفوه من اناجيلهم كما يطالبون المسلمين بحذف ايات معينة في القرآن يزعمون انها تحث على قتل الاخر مع انهم عايشيين الى الان ومنذ الف واربعمائة عام ونيف وفي حالة جيدة وصحة ممتازة ولا احد اعترض طريقهم الى كنايسهم او اعمالهم كما يحصل لكثير من المسلمين في العالم على يد المسيحيين والهندوس والبوذيين ان العهد القديم هو مرجعية المسيحيين طوال العصور في ابادة البشر وقتل المخالفين لهم حتى بينهم وما الكلام عن السماحة واللطافة الا شعارات يخدعون بها الناس فهم يخبئون هذه النصوص تحت السرير حتى يحين وقتها ويعملوها في المسلمين كما حصل في لبنان والبوسنة والهرسك والشيشان وغيرها ويكفيك ان الارثوذوكس في مصر يتوعدون المصريين المسلمين بالابادة والتطهير العرقي فمن اين استقوا هذه التعاليم الا من كتابهم المقدس اليس كذلك ؟

يا ارثوذكسي اديني عقلك
ان كان -

كيف يكون المسيح إلهاً قوياً وهو مات على خشبة ؟ وحتى الكتاب المقدس يقول حرفياً: (ملعون كل من علق على خشبة ) "المعلق ملعون من الله فلا تنجسن أرضك" تثنية2022 وفي قول بولس في غلاطيه3: 13"مكتوب في التوراة ملعون كل من علق على خشبه" وهي في التوراة السامرية "ملعون المصلوب على الصليب". وفي إنجيل يوحنا تكرر كثيرا قول السيد المسيح " أنا لا أقدر أن أفعل شيئا من نفسي" "كلامي الذي أقوله ليس لي بل للذي أرسلني" "الذي يؤمن لا يؤمن بي بل بالذي أرسلني". وكان المسيح يصلي لله قائلا "هذه هي الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته" وفي متى: 10( ولمّا دخَلَ يَسوعُ أُورُشليمَ ضَجّتِ المدينةُ كُلٌّها وسألَتْ: "مَنْ هذا؟" فأجابَتِ الجُموعُ: "هذا هوَ النَّبـيٌّ يَسوعُ مِنْ ناصرةِ الجليلِ" متى 20 . 10 / 11) (فلمّا سَمِعَ رُؤساءُ الكَهنَةِ والفَرّيسيّونَ هذَينِ المَثلينِ مِنْ يَسوعَ، فَهِموا أنَّهُ قالَ هذا الكلامَ علَيهِم فأرادوا أن يُمسكوهُ، ولكنَّهُم خافوا مِنَ الجُموعِ لأنَّهُم كانوا يَعُدّونَهُ نَبـيُا". متى 20 : 45 / 46 ) فالجموع كلها المعاصرة ليسوع كانت تعده نبيا فلم تعدونه أنتم إلها أو ابن إله ، هل أنتم أعلم أمن عاش معه وعاصره؟ قال الأعمى عندما سئل عن عيسى لما شفاه من مرضه : " ماذا تقول انت عنه من حيث انه فتح عينيك ؟ " . فقال : " إنه نبي " . يوحنا 9: 1 – 39." يسوع الناصري الذي كان انسانا نبيا " لوقا 24 : 17 – 19) قال أحد المقربين من عيسى المجيد مخاطبا صاحبه: " (هل انت متغرب وحدك في اورشليم ولم تعلم الامور التي حدثت فيها في هذه الايام ؟ ، المختصة بيسوع الناصري الذي كان انسانا نبيا مقتدرا في الفعل والقول امام الله وجميع الشعب " لوقا 24 : 17 – 19 ) وقالت السامرية للمسيح عليه السلام " (يا سيد ارى انك نبي " يوحنا 4 : 1 – ) 29 وفي إنجيل مرقص 12/28-35‏: ‏‏(‏وتقدم إليه واحد من الكتبة كان قد سمعهم يتجادلون، ورأى أنه أحسن الرد عليهم ، فسأله‏:‏ أية وصية هي أولى الوصايا جميعاً‏ ؟‏‏ فأجابه يسوع‏:‏ ‏"‏أولى الوصايا جميعاً هي اسمع يا إسرائيل، الرب إلهنا رب واحد، فأحبّ الربّ إلهك بكل قلبك، فقال له‏:‏ ‏"‏صحيح يا معلم‏!‏ حسب الحق تكلمت، فإن الله واحد، وليس آخر سواه )‏ ‏(‏مرقص 12/28-35‏)‏‏.‏ ولم أجد في الإنجيل إن يسوع يقول أنا هويسوع الله فأعبدوني ، أو: أنا هو يسوع الناسوت و

يا مسيحي اديني عقلك
ان كان -

إذا سلمنا أن الناسوت واللاهوت (هما ) إله واحد بصفة الإنسان الكامل والإله الكامل وإذا إفترضنا أن أي خلل في طبيعة الله يعني بالضرورة إنه ليس هو الله ، لأن جوهر الألوهية هو كمال ذات وصفات الله ، فلماذا إختار الله لناسوته الكامل صورة الإنسان المخلوق المخطئ أو لماذا خلق الله الإنسان على صورته وهو كان يعلم قبل خلق الإنسان أن الإنسان سوف يخطئ؟ لماذا خلق الله الإنسان والشيطان وهو كان يعلم إنهم سيخطئون ثم فرض الله على نفسه وطبيعته اللاهوتية الكاملة أن تتخذ صورة الإنسان والإنسان بطبيعته مخطئ ، وما يجوز على الإنسان من حاجة إلى طعام وحاجة لإخراج بقايا الطعام وحاجة للوقاية من عناصر الطبيعة المخلوقة لاينبغي أن يجوز على الإله الكامل ، فبغض النظر عن محبته لنا وحمله لخطايانا عنا وتضحيته لأجلنا هل جاع يسوع؟ (فَبَعْدَ مَا صَامَ أَرْبَعِينَ نَهَاراً وَأَرْبَعِينَ لَيْلَةً، جَاعَ أَخِيرا)هل أصابه العطش؟ هل أكل عيسى الطعام؟ وهل سرى عليه مايسري على من يأكل الطعام ويشرب الماء؟ حسناً ، هل جاز ذلك على اللاهوت أيضاً؟ (فإنه يحلُّ فيهِ كلُ ملءِ اللاهوت جسدياً ) (واللاهوت هو الله الذي في المسيح) وإذا سرى على اللاهوت بصفته الإله الكامل مايسري على طبيعة جسد الإنسان المخلوق ألا يتسبب ذلك في خلل في طبيعة الله وكمال ذات وصفات الله؟ ثم أن العهد القديم الذي ما جاء يسوع لينقضه بل ليتمه ، عرّف الموت كالآتي (تخرجُ رُوحُهُ فيعودُ إلى تُرابه. في ذلك اليوم نَفْسِهِ تَهْلِكُ أفْكَارُهُ) سفر المزامير4:146 ويقول (ألست أنت منذ الأزل يارب إلهي قدوسي لاتموت) فمن هو الذي طواه الموت على الصليب؟ هل هو الله اللاهوت الذي قال عنه الكتاب (ألست أنت منذ الأزل يارب إلهي قدوسي لاتموت) أم هل هو الناسوت المسيح الإنسان؟ مع العلم أن فكرة الصلب والفداء تقتضي أن يتجسد الله اللاهوت الجسد المصلوب وأن الله فقط هو القادر على حمل كل خطايا البشر على الصليب. وإن كان المسيح مات على الصليب بطبيعته البشرية أفلا ينفي ذلك أن الفداء لكل البشر لم يتم بالفعل لأن الإنسان بطبيعته لا يستطيع حمل كل خطايا البشرية؟

يا ارثوذكسي اديني عقلك
ان كان -

العهد القديم يدل على انه لا يموت الاله الرب الحي القدوس ، والكتاب المقدس العهد القديم يقول في عدة آيات بأن المصلوب تحل عليه لعنة الرب وينجس الأرض وتكملة العهد القديم التي جاء بها يسوع من أجل التممة وليس من أجل التغيير كما قال يسوع نفسه ، تخبرنا هذه التممة بإن الله قد مات على الصليب ليمحو عن ابن الإنسان الخطيئة ويحمل عنه اللعنة ، والعهد الجديد أيضاً يقول أن الناسوت واللاهوت لا ينفصلان أبداً وأن الروح القدس والأب والإبن (هم) إله واحد لا يتجزأ وحي لايموت أبدي ، إذاً من هو الذي مات على الصليب؟ هل هو الله الروح القدس الأب والإبن الحي الذي لا ينفصل عن ذاته ووحدانيته ولا يموت أبداً؟ قالوا إن الذي مات هو جسد الله بمنعى أن الله المتجسد في الجسد قد مات ، وأن روح الله لم تموت ولكن الموت حدث للجسد فقط عندما فارقته الروح. ولكن كيف يكون الله حي أبدي لا يموت وهو قد مات ولو لفترة قصيرة ولأناللاهوت والناسوت لاينفصلان: (فإنه يحلُّ فيهِ كلُ ملءِ اللاهوت جسدياً ) (واللاهوت هو الله الذي في المسيح) فبالضرورة أيضاً أن يكون اللاهوت قد مات مع الناسوت لأنه يحلُّ فيه كلُ ملء اللاهوت جسدياً حتى ولو إفترضنا أن روح طبيعة الناسوت البشرية لم تموت ، فيسوع هو اتحاد اللاهوت بالناسوت والناسوت روح وجسد. وبما أن جوهر الألوهية هو كمال ذات وصفات الله ، أفلا يقدم موت اللاهوت مع الناسوت هذا خللاً في طبيعة الله؟ ثم إن كان يسوع هو إله التوراة الذي كان قبل أن يكون كل شيء، فلماذا نقض كلامه في التوراة وهو الذي قال ماجئت لأنقض؟ (اِسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ: الرَّبُّ إِلهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ) والذي يتفحص العهد القديم لن يصل إلى إيمان بالثالوث ، لأن الله لم يتحدث لإبراهيم وإسحق ويعقوب وداؤود وسليمان وموسى عن أن الله ثالث ثلاثة ، فهل خَلصّ الله هؤلاء وأنعم عليهم بالخلاص بالرغم من إنهم لم يؤمنوا بالثالوث؟ ومن ناحية أخرى ، لماذا لم يخبرهم الله بصريح الثالوث ، اللاهوت والناسوت واحد وأن اللاهوت لاينفصل ولا يفارق الناسوت أبداً فكيف مات يسوع الناسوت وماتت معه صفة اللاهوت التي لا تنفصل عن الناسوت لثلاثة أيام وترك مخلوقاته تدبر أرزاقها وأرواحها بنفسها أثناء هذه المدة ، ليس على كوكب الأرض فحسب بل على كل ما خلق الله من كواكب على كل بقاع الأكوان والمجرات؟ وكيف تمت إدارة شؤون الكون من طبيعة وقوانين إلهية محكمة ودقيقة أثناء هذه ا

اقول للكاتب اه لو تدري
بمخططات بتوع المحبة -

اقول للكاتب المحترم لو ان هناك كاميرات تنقل و لواقط ما يكروفونات تسجل بما يقوله المسيحيون المشارقة في كنايسهم وما يخططون له في قلاياتهم واديرتهم لرعاياهم ضد الاسلام والمسلمين لاصابك الشيب مبكرا ؟! لو قدر لك ان تلاحظ عن قرب المناهج الدراسية لمدارس الكنيسة الارثوذوكسية في مصر مثلا دعك من بقية المدارس المسيحيين في عموم المشرق لأصابك الزهايمر مبكرا .

مشرق بلا مسيحيين
قاريء متابع -

انا اعتقد ان المشرق بدون المسيحيين سيكون افضل ناس معجنون بالحقد الكنسي والتاريخي على الاسلام والمسلمين خاصة الارثوذوكس من الافضل ان يذهبوا عند اخوانهم في العقيدة المسيحيين الغربيين ونتعهد بالتكلفة .

محبة المسيح لجميع البشر\1
george -

وسط عالم يبيح قتل المعارضين ويقنن سحق المختلفين، وبدمٍ بارد يذبحهم بدعوة إرساء الاستقرار أو حماية المعتقد. آتى السيد المسيح ليقدم أكثر من مجرد وصية بعدم القتل، آتى داعياً تابعيه إلى ضرورة بذل الجهد ليصنعوا سلاماً حتى مع ألد أعدائهم (متى9:5)! ومرة أخرى يعود المسيح ليؤكد على أن القتل شأنه شأن أي شر آخر، ينبع من الداخل وليس مجرد فعلاً خارجياً. "لأنه من الداخل من قلوب الناس تخرج الأفكار الشريرة: زنى فسق قتل.." (مرقس21:7). لذا، فلا عجب أن نجد نبي الله سليمان في القديم يوصنا قائلاً: "فوق كل تحفظ احفظ قلبك، لان منه مخارج الحياة" (أمثال23:4 ). فكم من نفوس تبدو ظاهرياً كأشخاص مسالمة، وداخلهم وحوشٍ كاسرة مليئة بالغضب وشهوة الإنتقام ! لذا فقد أكد السيد المسيح في تعاليمه على أن الإمتناع عن القتل ليس كافياً، إنما الإحتياج الأكبر هو إلى إزالة روح الغضب والإنتقام من الداخل، قائلاً:"قد سمعتم أنه قيل للقدماء: لا تقتل ومن قتل يكون مستوجب الحكم. وأما أنا فأقول لكم: إن كل من يغضب على أخيه باطلا يكون مستوجب الحكم!" (متى21:5-22). فالغضب الداخلي إن ترك بدون علاج، حتماً سينفجر وقد يدفع الشخص للقتل! ..كما أن السيد المسيح أعطى بُعداً أعمق لهذه الوصية الكريمة "لا تقتل"وهو تحريمه حتى القتل المعنوي للآخرين سواء بالكلمات الجارحة أو اللعنات المتطايرة، بقوله: "من قال لأخيه رقا [شتيمة آرامية] تعني شخص فارغ الرأس يكون مستوجب المجمع، ومن قال يا أحمق يكون مستوجب نار جهنم" (متى22:5). فكم من سب وإهانة كانت أشد قسوة وألماً من القتل المادي، وكم من حوادث قتل حدثت بسبب كلمات سب أشعلت الغضب في نفس القاتل! ولهذا علم السيد المسيح أن الله لا يسر بصلوات وتقدمات أولئك الذين يرتدون قناع التقوى الخارجي، والبغضة والخصام كامنة في قلوبهم، بقوله: "إن قدمت قربانك إلى المذبح وهناك تذكرت أن لأخيك شيئا عليك، فاترك هناك قربانك قدام المذبح واذهب أولا اصطلح مع أخيك، وحينئذ تعال وقدم قربانك" (متى23:5). لأنه "إن قال أحد إني أحب الله وأبغض أخاه فهو كاذب. لان من لا يحب اخاه الذي أبصره كيف يقدر ان يحب الله الذي لم يبصره؟!" (1يوحنا20:4). كما نصح أتباعه بأهمية تصفية الخلافات وعلاجها قبل أن تتفاقم ، بقوله: "كن مراضيا لخصمك سريعا -ما دمت معه في الطريق- لئلا يسلمك الخصم إلى القاضي ويسلمك القاضي إلى الشرطي فتلقى في السجن. الحق أقول

محبة المسيح لجميع البشر\2
george -

تريدون أن تعملوا. ذاك كان قتالا للناس من البدء" (يوحنا44:8).. لذا فهو لم يحرض أتباعه يوماً على قتال رافضي الإيمان به، فقد أوصى تلاميذه قبيل ذهابهم للتبشير قائلاً: "عندما تدخلون بيتا، ألقوا السلام عليه، فإذا كان ذلك البيت مستحقا فعلا، فليحل سلامكم عليه. وإن لم يكن مستحقا، فليرجع سلامكم لكم؛ وإن كان أحد لا يقبلكم ولا يسمع كلامكم في بيت أو مدينة، فاخرجوا من هناك، وانفضوا الغبار عن أقدامكم" (متى12:10-14). فهو لم يأمر بتبشير المدن والبلاد تحت حماية السيف، ولا رفع يوماً شعار إما الإيمان به أو الحرب معه! وصحيح أنه قد سبق ونبه أتباعه إلى أن تبعيتهم له ستؤدي إلى إنقلاب عائلاتهم ومجتمعاتهم عليهم، بقوله: "لا تظنوا اني جئت لالقي سلاما على الارض. ما جئت لالقي سلاما بل سيفا. فاني جئت لافرق الانسان ضد ابيه والابنة ضد امها والكنة ضد حماتها. واعداء الانسان اهل بيته" (متى34:10-36). لكنه لم يحرضهم قط على أن يُقاتلوا دفاعاً عن دينهم، إنما أن يكونوا مستعدين أن يُقتَلوا في دفاعهم عن دينهم (يوحنا2:16)! فذات يومٍ دخل مدينة ورفضوا أن يقبلوه فيها، فقال له أثنين من تلاميذه: "أتريد أن نأمر بأن تنزل النار من السماء وتلتهمهم؟"، فالتفت السيد المسيح إليهم ووبخهم قائلاً: "لا تعلمان من أي روح أنتما، لأن ابن الإنسان أتى لا ليهلك نفوس الناس، بل ليخلصها!" (لوقا51:9-56). فالله لا يسر بموت الشرير، بل بأن يرجع الشرير عن طرقه ويحيا! (حزقيال11:33) .وكذلك لم يأمر السيد المسيح يوماً بقتال من ارتد عن الإيمان به ! فحين أرتد قوم كثير عن تبعيتهم له، أنه لم ينزل عليهم الويلات والقصاص، ولم يكفرهم بل تركهم أحراراً يتحملون نتائج خيارهم (يوحنا66:6-68). فلم تكن مشيئته مطلقاً قهر الشعوب بل إقناعهم؛ ولا تخويفهم من الذين يقتلون الجسد وبعد ذلك ليس لهم ما يفعلون أكثر، بل من ذاك الذي له سلطان على أن يهلك النفس والجسد كلاهما في جهنم (لوقا4:12)! وحين هجم الجنود الرومان وجند الهيكل على السيد المسيح وتلاميذه ليقبضوا عليه، استل أحد تلاميذه سيفاً وضرب عبد رئيس الكهنة فقطع أذنه. فقال له السيد المسيح: "رد سيفك إلى مكانه. لأن كل الذين يأخذون السيف بالسيف يهلكون" (متى51:26-52).وكم من نفوس من حولنا اليوم يفشلون في أن يحيوا حياة مرضية لإلههم، مما يدفعهم اليأس لقتل أنفسهم؛ لعل ذلك يشفع لهم ويرضي إلههم! لذا، أكد القديس أغسطينوس في كتاب

الى نورا وجميع الطيبين
george -

أشكر كل من قال كلمة طيبة من الاخوة الطيبين هنا ... وأعذر الذين تشنجوا... لأن نقاش العقائد دائماً يأتي فيه أتهامات قد لا يقبلها الطرف الاخر بروح النقد بل التهجم .. على الاخر مما يؤدي الى حدوث مشاحنات نحن في غناً عنها ..كما رأينا أعلاه ..ولكن في النهاية أعتقد بأن الجميع يعرفون أين هي الحقيقة بالرغم من أنكار البعض لها ... ....... أشكر الاخت نورا تحديداً على كلامها اللطيف الراقي وصدق محبتها الذي جاء في مشاركتها رقم 8 .. فأنت بالفعل أنسانة طيبة وأتمنى بأن يقتدي جميع المسلمين بأخلاقك الكريمة ...وشكراً للجميع

الى الاخ 87 . وبرنابا \ج1
george -

الحقيقة وراء الإنجيل المنحول الذي اكتشف في تركيا …..!! تفشى نبأ أربك الكثيرين يتحدث عن إيجاد نسخة من إنجيل في تركيا ينفي عقائد المسيحيين ويصرح بأن السيد المسيح قد تنبأ بمجيء محمد ص نبي المسلمين. …ونريد هنا أن ننظر عن كثب إلى هذا المخطوط، فنبحث في أصله وصحته وتأريخه. فالمسألة تتعلق بنسخة من إنجيل منحول مكتوب باللغة الأرامية وقد تناقلت وسائل الإعلام العربية وبعض الوسائل الغربية، تأريخًا يقول بأنه يعود إلى 1500 سنة، أي نحو العام 500 بعد المسيح، وبالتالي قبل مولد محمدص. يزعم ذلك الإنجيل أن يسوع يتنبأ عن مولد محمد من بعده حيث يقول جوابًا لسائل عمن سيخلفه: "محمد هو اسمه المبارك، من سلالة إسماعيل أبي العرب". النص قد وجدته السلطات التركية في عام 2000 وقد حُفظ حتى عام 2010 حيث تم تسليمه لمتحف الإثنوغرافيا في أنقرة ليتم عرضه بعد القيام بعملية ترميم…………المشكلة الأولى هي التالية: إذا كان تأريخ النص دقيقًا، أي قبل مجيء محمد، فهذا قد يعني أن النص صادق وأنه ليس تركيبة لاحقة أضافها كاتب جاء بعد الإسلام. ولذا السؤال الذي يطرح نفسه هو التالي: ما هو تاريخ هذا النص؟ سنجيب على هذا السؤال لاحقًا... أما الآن فلنتابع التبحر لنرى عمق المسألة وتشعبها……المشكلة الثانية ... هي أن النص ينفي مختلف عقائد المسيحيين: الثالوث الأقدس، ألوهية المسيح، صلبه... بكلمة، النص يطابق أكثر نظرة القرآن للمسيح منه نظرة المسيحية والأناجيل القانونية ورسائل بولس، بطرس، يوحنا وسفر الرؤيا. وعليه السؤال الثاني الذي يطرح نفسه هو التالي: هل نعرف ما هو نص هذا الإنجيل المنحول؟ من هو كاتبه؟ ما هي نواياه؟ وهذه مسألة ثانية سنجيب عليها لاحقًا…….المسألة الثالثة، وأسميها عمدًا مسألة لأنها ليست مشكلة حقيقية بل نتيجة لتبادل الصحفيين الأخبار ونقلهم لها دون معيار ودون التعمق بمعنى المسائل ودون البحث الذي يجب أن يرافق العمل الصحافي خصوصًا عندما يتعلق الأمر بمسائل جدية وحساسة. للأسف الكثير من الصحفيين يبحثون أكثر عن الأخبار الغريبة والسبق الصحفي على حساب الحقيقة والوقائع فتأتي أخبارهم بل نتيجة لجهل مدقع (وكم هناك من الجهل في وسائل الإعلام!) أو لسوء نية وموقف معادٍ للكنيسة. والمسألة ببساطة هي: تواردت أخبار عن أن البابا بندكتس السادس عشر يريد الاطلاع على المخطوط، ولذا راح البعض إلى استنتاج خلاصات بخسة: الكنيسة خائفة من هذا الإنجيل ولطال

الى الاخ 87 . وبرنابا \ج2
george -

العالي في سنة 1500 لربنا". وقد نشر باحثان أشوريان دراسة النص الظاهر في الصفحة الأولى فوجدا فيه العديد من الأخطاء التي تشكل حافزًا نقديًا علميًا للشك بنسبة المخطوط، لأنها أخطاء عديدة ولا يمكن أن يرتكب الرهبان السريان أخطاءً من هذا النوع. علمًا بأن نينوى هي عاصمة أشورية قديمة وتقوم بالقرب من الموصل……الأخطاء الواضحة:1- باسم ربنا": الكلمة الأولى (والمكتوب يُقرأ من عنوانه!!) فيها خطأ كتابة: "بِشمِت مَرَن" كان يجب أن تكون "باشم دْمَرَن". والسؤال: هل كان الكاتب يجيد الأشورية؟ والكلمة نفسها تتضمن خطأً آخر: فكلمة "اشما" تبدأ بحرف ساكن، ولذا عندما يضاف إليها "ب" يجب لفظها بهذا الشكل :بَاشما دمرن".على يد": خطأ مشابه يظهر في "عال إيداتِ"، بينما الكتابة الصحيحة يجب أن تكون: بِايداتا. (لاحظوا التشابه مع اللغة العربية... التي تجعلنا نفكر بأن الكاتب بالحقيقة ليس سريانًا أو أشوريًا أو كلدانيًا بل بالحري عربيًا(…2- "الكتاب": الخطأ الثالث الذي يخون أصل الناسخ العربي هو التالي: الرهبان لم يسموا أبدًا كتابنا المقدس "كتابا" وحسب، بل دومًا "كتابا قديشا" لكي يميزوه عن سائر الكتب. لعل الكاتب والناسخ، نظرًا لثقافته الإسلامية كتب سهوًا التسمية التي يطلقها المسلمون على كتاب المسيحيين وعلى المسيحيين: الكتاب وأهل الكتاب؟ إذًا، بالمختصر المفيد، كل هذه الأخطاء تنفي النقطة الأولى من نسبة النص. من غير الممكن أن يكون الناسخون رهبانًا أشوريون. ولكن هناك أمور أخرى تحملنا علميًا على الشك بتأريخ النص.....إلى أي عام يعود النص؟....يلاحظ الباحثان الأشوريان أن الصفحة الأولى من الكتاب هي في الأشورية الحديثة والتي أضحت معتمدة بعد عام 1840. فالكتاب المقدس الأول بالأشورية الحديثة ظهر في عام 1848. فكيف لناسخ عاش في القرن الخامس عشر أن يعتمد لغة حديثة؟ كان بالحري به أن يكتب بالأشورية الكلاسيكية. كما ويتابع الباحثان تحليل الصفحة الأولى من الكتاب بالقول: إن الصفحة الأولى من الكتاب تقول صراحة أنه المخطوط قد نُسخ في عام 1500. وهنا نشأ لغط كبير في وسائل الإعلام التي بدل أن تقول أنه يعود إلى العام 1500، صرحت أن النص يعود إلى 1500 سنة أي إلى العام 500 بعد المسيح... فلنسلّم جدلاً بأن التأريخ صحيح أي أن النص يعود إلى عام 1500. فهل من أمر عجائبي إذا أضاف شخصٌ ما معتقداته الشخصية على كتاب وجعله يقول ما لم يقله في نسخاته ال

الداعشية
الحقدة على المسيحيين -

يسوع المسيح قلت يا رب ابارك مباريك والعن لاعنيك يارب العن كل الحاقدين واقطع لسانهم واصيبهم بامراض قاتلة وهم مستحقين جهنم لتطاولهم على شخصك ليس لنا يارب ولكن من اجل اسمك القدوس العن الحاقد والشتام على المسيحيين والغيهم يا رب

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

(قالوا إن المسيحي كافر. قلنا نعم هو كافر. قالوا ان المسيحي من اهل نار. قلنا نعم.. والجنة لنا وحدنا. قالوا ان المسيحي عدو لله والإسلام، فقلنا لعنة الله عليهم.)<< طيب مستر هاني من هم اللي قالوا ؟؟!! داهيه اذا تقصد المسلمين هذا على اساس هم اللي خالقين النصاري قال قالوا قال اللي قال خالقهم في كتابه الكريم قال تعالى (لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ *لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلاَّ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) << كــفار وحرم عليهم الجنه ومأواهم النار وقال تعالى (وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ) << وشرط اساسي لدخول الجنه انك تكون من اهل الاسلام هذا كلام الخالق

جاء المسيح لينشر المحبة\1
george -

جاء المسيح ينشر الحب:- ‏ لقد جاء المسيح له كل المجد ينشر الحب‏.‏ حيثما كان يتحرك‏، كان الحب يتحرك‏.‏ وأينما كان يقيم‏، كان الحب يقيم‏.‏ عرفه الجميع محباً‏، ومحباً للجميع‏..‏وكان يقول لتلاميذه‏..‏ وصية جديدة أنا أعطيكم‏:‏ أن تحبوا بعضكم بعضا كما أحببتكم‏...‏ بهذا يعرف الجميع انكم تلاميذي‏:‏ إن كان لكم حب بعضاً لبعض‏(‏ يوحنا‏13:35/34)..‏ تري لماذا اعتبر هذا الحب وصية جديدة؟ أليس لأنه يطلب لهم حبا من نوع خاص له عمقه‏..‏ إنه الحب الباذل‏، مثل حبه هو الذي قال عنه‏:‏ ليس لأحد حب أعظم من هذا‏:‏ ان يضع احد نفسه لاجل احبائه‏(‏ يوحنا‏15:13).‏ وهكذا قيل عن محبته لتلاميذه إذ كان قد أحب خاصته الذين في العالم‏، أحبهم حتي المنتهي‏(‏ يوحنا‏13:1).‏ وعبارة حتي المنتهي هنا‏، تعني انها محبة بلا حدود‏..‏ولم يكن الحب لتلاميذه فقط‏، بل هي وصية للعالم كله‏..‏ فلما سألوه‏:‏ ما هي الوصية العظمي في الناموس‏(‏ أي في الشريعة‏)، أجاب تحب الرب إلهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل فكرك هذه هي الوصية الاولي والعظمى والثانية مثلها‏:‏ تحب قريبك كنفسك‏، بهاتين الوصيتين يتعلق الناموس كله والأنبياء (متى‏:34-40)..‏ وكلمة‏(‏ قريبك‏)‏ هنا‏، تعني جميع البشر لإننا كلنا أقرباء‏:‏ أبناء أب واحد هو آدم‏، وأم واحدة هي حواء‏.‏ وطبيعي أن كان كل منا يحب جميع الناس‏، فلن يسرق أحدا‏، ولا يقتل احدا‏، ولا يسئ الي احد‏، ولا يدنس عفة احد‏.‏ وان كان يحب الله‏، فلن يعصاه في شيء‏، ولا يكسر شيئا من وصاياه‏.‏ ولهذا يكون كلام السيد المسيح عن محبة الله وحبا للقريب قد شمل كل نصوص الشريعة وكل وصايا الأنبياء‏.‏‏ والمحبة التي نشرها السيد المسيح تشمل محبة الأعداء أيضا‏.‏ فهو الذي قال احبوا أعداءكم‏، باركوا لاعينكم‏، احسنوا الي مبغضيكم‏، وصلوا لأجل الذين يسيئون إليكم ويطردونكم،(‏ متى‏15:44)‏ وقال تعليقا علي ذلك‏:‏ لأنه إن أحببتم الذين يحبونكم‏، فأي أجر لكم؟‏!‏ أليس العشارون أيضا يفعلون ذلك‏(‏ متى‏5:46)‏ كما أن الله المحب‏، هو أيضا يشرق بشمسه علي الأشرار والصالحين‏، ويمطر علي الأبرار والظالمين‏(‏ متى‏5:45).‏وهكذا توصي المسيحية بأنه إن جاع عدوك فأطعمه‏، وإن عطش فاسقه‏(‏ رو‏12:20)، وقد ضرب السيد المسيح مثل السامري الصالح‏، الذي وجد يهوديا اعتدي عليه اللصوص وتركوه بين حي وميت فلما رآه سامري مسافر‏، نزل واعتني به‏، وعالجه وحمله الي فندق‏، و

جاء المسيح لينشر المحبة\2
george -

وهكذا دخلوا في الايمان‏، وتركوا عباداتهم واصنامهم‏..‏ اذ قوبلوا بالمحبة وليس بالاحتقار واحب السيد المسيح ايضا العشارين والخطاة‏، وجذبهم اليه ومن أمثلتهم زكا العشار الذي لما دخل المسيح الي بيته‏، انتقده اليهود لانه دخل عند رجل خاطئ فرد المسيح قائلا اليوم حصل خلاص لهذا البيت اذ هو ايضا ابن لابراهيم‏(‏ لوقا‏19:7).‏ وقال عن رسالته انه جاء يطلب ويخلص ما قد هلك‏(‏ لوقا‏19:10 ) ومحبة السيد المسيح بالذات شملت المرضي والمحتاجين وكل من صرعهم الشيطان فكان يجول يصنع خيرا ويشفي جميع المتسلط عليهم ابليس‏(‏ اعمال‏.10:38)‏ فاحضروا اليه جميع السقماء المصابين بأمراض وأوجاع متنوعة‏، والمجانين والمصدومين من المفلوجين فشفاهم‏(‏ متى‏4:24)‏ وكانت المعجزات ممزوجة بالحب‏، واحيانا بعبارة تحنن ونفس هذا الحنان كان له في مجال التعليم اذ قيل عنه ولما رأي الجموع تحنن عليهم‏، اذ كانوا منزعجين ومطروح كغنم لا راعي لها‏(‏ متى‏9:36)‏ ونفس هذا الحنان ايضا قيل عنه في معجزة إقامته ابن ارملة نايبن من الموت‏(‏ لوقا‏7:11-13).‏ *‏ ومحبته شملت جميع الفقراء والمحتاجين‏، فقال عن الاهتمام بالجياع والعطاش والغرباء والعرايا والمحبوسين مهما فعلتموه بأحد اخوتي هؤلاء الأصاغر فيما قد فعلتم‏(‏ متى‏35:4)‏ ووعد المهتمين بكل هؤلاء بالبركة والدخول الي ملكوت الله‏.‏*‏ ومحبته شملت ايضا كل البؤساء والمهمشين في المجتمع‏، والذين هم في ضيق وقد قال انه جاء لكي يبشر المساكين‏، ويعصب منكسري القلوب‏، وينادي للمسبيين بالعتق وللمأسورين بالاطلاق‏(‏ أش‏61:2,1).‏*‏ كان ينشر الحب الذي ترتبط فيه محبة الله بمحبة الانسان كما يرتبط الحب بالايمان وبالاحتمال وهكذا تقول لنا المسيحية من لا يحب أخاه الذي يُبصره كيف يقدر أن يُحب الله الذي لم يُبصره ايوب‏(4:20).‏ علي أن المحبة للاخوة ينبغي أن تكون محبة عملية وليست مجرد كلام فهكذا تعلمنا المسيحية لا نُحب بالكلام ولا باللسان بل بالعمل والحق‏(‏ ايوب‏3:18)‏ وهكذا توصينا بالإيمان العامل بالمحبه‏(‏ غلاطية‏5:6)‏ فكل عمل خال من المحبة لا يقبله الله‏.‏ المسيحية تقدم لنا الله المُحب الذي احبنا قبل ان نوجد وحينما كنا في عقله فكرة وفي قلبه مسرة ومن اجل هذا الحب اوجدنا وبالحب منحنا البركة والرعاية والمواهب وفي محبته لنا ندعوه أبا ونصلي له قائلين ابانا الذي في السموات وفي محبته لنا ندعوه الراعي الصالح الذي يهتم

ليه يا مسيحي تدعو علينا ؟
اومال فين المحبة والعاااا -

ليه يا مسيحي تدعو علينا وتلعننا وربك اوصاك ان تحبنا وان تباركنا ؟! فين اومال المحبة والذي منو ؟!!

كلها تعاليم محبة
george -

قال السيد المسيح........تَعَالَوْا إِلَيَّ يَا جَمِيعَ الْمُتْعَبِينَ وَالثَّقِيلِي الأَحْمَالِ، وَأَنَا أُرِيحُكُمْ. 29اِحْمِلُوا نِيرِي عَلَيْكُمْ وَتَعَلَّمُوا مِنِّي، لأَنِّي وَدِيعٌ وَمُتَوَاضِعُ الْقَلْبِ، فَتَجِدُوا رَاحَةً لِنُفُوسِكُمْ. 30لأَنَّ نِيرِي هَيِّنٌ وَحِمْلِي خَفِيفٌ»(متى 11: 28) ....وقال........أَنَا هُوَ الرَّاعِي الصَّالِحُ، وَالرَّاعِي الصَّالِحُ يَبْذِلُ نَفْسَهُ عَنِ الْخِرَافِ. 12وَأَمَّا الَّذِي هُوَ أَجِيرٌ، وَلَيْسَ رَاعِيًا، الَّذِي لَيْسَتِ الْخِرَافُ لَهُ، فَيَرَى الذِّئْبَ مُقْبِلاً وَيَتْرُكُ الْخِرَافَ وَيَهْرُبُ، فَيَخْطَفُ الذِّئْبُ الْخِرَافَ وَيُبَدِّدُهَا.(متى 10: 11) وقال ......حِينَئِذٍ تَقَدَّمَ إِلَيْهِ بُطْرُسُ وَقَالَ:«يَارَبُّ، كَمْ مَرَّةً يُخْطِئُ إِلَيَّ أَخِي وَأَنَا أَغْفِرُ لَهُ؟ هَلْ إِلَى سَبْعِ مَرَّاتٍ؟» 22قَالَ لَهُ يَسُوعُ:«لاَ أَقُولُ لَكَ إِلَى سَبْعِ مَرَّاتٍ، بَلْ إِلَى سَبْعِينَ مَرَّةً سَبْعَ مَرَّاتٍ.(متى 18: 21-22)....ويقول الأنجيل المقدس......... مُجْتَهِدِينَ أَنْ تَحْفَظُوا وَحْدَانِيَّةَ الرُّوحِ بِرِبَاطِ السَّلاَمِ. 4جَسَدٌ وَاحِدٌ، وَرُوحٌ وَاحِدٌ، كَمَا دُعِيتُمْ أَيْضًا فِي رَجَاءِ دَعْوَتِكُمُ الْوَاحِدِ. 5رَبٌّ وَاحِدٌ، إِيمَانٌ وَاحِدٌ، مَعْمُودِيَّةٌ وَاحِدَةٌ، 6إِلهٌ وَآبٌ وَاحِدٌ لِلْكُلِّ، الَّذِي عَلَى الْكُلِّ وَبِالْكُلِّ وَفِي كُلِّكُمْ. 7وَلكِنْ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِنَّا أُعْطِيَتِ النِّعْمَةُ حَسَبَ قِيَاسِ هِبَةِ الْمَسِيحِ.(افسس 4: 3-7)....... وشكرا

المسيح منارة المحبة \ج1
george -

في الحقيقة لقد رفض السيد المسيح. أن يُتوج ملكا على مملكة أرضية (يوحنا 6: 15؛ 18: 36). هو لم يتجسد لاقامة امبراطورية دنيوية في هذا العصر، ولكن لتأسيس مملكة الله الروحية، التي هي بداية الخليقة الجديدة. اعتنق الناس المسيحية عن اقتناع واعتقاد راسخ والتزام ومحبتهم للسيد المسيح... لم يرسل السيد المسيح وتلاميذه من بعده كالجيوش الغازية للقهر، والسيادة، والضغط على الناس ليعتنقوا المسيحية. بدلا من ذلك، بعث المبشرين للتبشير بإنجيله في مودة وسلام وبدون سلاح....في القرون الثلاثة الأولى للمسيحية ، إنتشرت المسيحية بالتبشير بالانجيل وبالمعجزات المدعمة، وفقا لتعاليم وأعمال السيد المسيح على الأرض. يدعي بعض الإسلاميين بأن متى 10: 34-35 ولوقا 22: 36، 38 قد تشير إلى الحرب المقدسة. هذا فهم خاطئ لهذه الآيات. متى 10 : 34-35 يتحدث مجازيا عن إنقسامات ومجادلات ناجمة عن خلافات حول رسالة السيد المسيح. قد تؤدي هذه الخلافات الى تهديدات للذين اختاروا أن يتبعوه. لوقا 22: 36، 38 يشير إلى خنجر أو سيف قصير إستخدمه المسافرون لحماية أنفسهم من قطاع الطرق والحيوانات البرية. في الواقع، في ليلة القبض عليه، عندما ضرب بطرس عبد رئيس الكهنة فقطع أذنه، أجاب السيد المسيح قائلا: "... رُدَّ سَيْفَكَ إِلَى مَكَانِهِ. لأَنَّ كُلَّ الَّذِينَ يَأْخُذُونَ السَّيْفَ بِالسَّيْفِ يَهْلِكُونَ! أَتَظُنُّ أَنِّي لاَ أَسْتَطِيعُ الآنَ أَنْ أَطْلُبَ إِلَى أَبِي فَيُقَدِّمَ لِي أَكْثَرَ مِنِ اثْنَيْ عَشَرَ جَيْشاً مِنَ الْمَلاَئِكَةِ؟ فَكَيْفَ تُكَمَّلُ الْكُتُبُ: أَنَّهُ هَكَذَا يَنْبَغِي أَنْ يَكُونَ؟" (متى 26: 52-54). وعندما تعرض السيد المسيح للتهديد، لم يقاوم بأسلحة. لكنه ببساطة ابتعد عن مصدر التهديد (يوحنا 7: 1؛ 8: 59؛ متى 12: 14-15؛ لوقا 4: 28-30). وقد أوصى تلاميذه أن يحذوا حذوه إذا تعرضوا لتهديد (متى 10: 23). وتبعوا تعاليمه (أعمال الرسل 8: 1، 4؛ 9: 28-30؛ 13: 50-51؛ 14: 5-7). رفض السيد المسيح معاقبة الناس الذين رفضوه (لوقا 9: 55-56). وتنبأ عن اضطهاد المسيحيين قائلا: "سَيُخْرِجُونَكُمْ مِنَ الْمَجَامِعِ بَلْ تَأْتِي سَاعَةٌ فِيهَا يَظُنُّ كُلُّ مَنْ يَقْتُلُكُمْ أَنَّهُ يُقَدِّمُ خِدْمَةً لِلَّهِ" (يوحنا 16: 2؛ رؤيا 12: 7، 8، 17)....تدعو المسيحية إلى العيش في سلام مع الجميع والتعايش السلمي مع الجميع .. (رومية 12: 18؛ بطرس

المسيح منارة المحبة \ج2
george -

لاَ تَنْتَقِمُوا لأَنْفُسِكُمْ أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ بَلْ أَعْطُوا مَكَاناً لِلْغَضَبِ لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: « لِيَ النَّقْمَةُ أَنَا أُجَازِي يَقُولُ الرَّبُّ. فَإِنْ جَاعَ عَدُوُّكَ فَأَطْعِمْهُ. وَإِنْ عَطِشَ فَاسْقِهِ. لأَنَّكَ إِنْ فَعَلْتَ هَذَا تَجْمَعْ جَمْرَ نَارٍ عَلَى رَأْسِهِ». لاَ يَغْلِبَنَّكَ الشَّرُّ بَلِ اغْلِبِ الشَّرَّ بِالْخَيْرِ" (رومية 12: 19-21).كما أوصى السيد المسيح قائلا: "سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: تُحِبُّ قَرِيبَكَ وَتُبْغِضُ عَدُوَّكَ. وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ لِكَيْ تَكُونُوا أَبْنَاءَ أَبِيكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ فَإِنَّهُ يُشْرِقُ شَمْسَهُ عَلَى الأَشْرَارِ وَالصَّالِحِينَ وَيُمْطِرُ عَلَى الأَبْرَارِ وَالظَّالِمِينَ. لأَنَّهُ إِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ فَأَيُّ أَجْرٍ لَكُمْ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضاً يَفْعَلُونَ ذَلِكَ؟ وَإِنْ سَلَّمْتُمْ عَلَى إِخْوَتِكُمْ فَقَطْ فَأَيَّ فَضْلٍ تَصْنَعُونَ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضاً يَفْعَلُونَ هَكَذَا؟ فَكُونُوا أَنْتُمْ كَامِلِينَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ هُوَ كَامِلٌ" (متى 5: 43-48(وشكرا

ايات المحبة والسلام \ج1
george -

من الطبيعي جداً أن يكون المسيحي الحقيقي محباً ومسالماً ومن الطبيعي أن يسير على خطى السيد المسيح و يتبع تعاليمه الجميلة التي تحث على المحبة والسلام وقبول الاخر وعدم أقصاء أو أستحقار أو أذلال الاخر كالذين (يودون رؤية المسيحيين صاغرون).وهذا ما حثنا عليه سيدنا المسيح له كل المجد في أنجيله المقدس العظيم ....حين قال... «طُوبَى لِلْمَسَاكِينِ بِالرُّوحِ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. 4طُوبَى لِلْحَزَانَى، لأَنَّهُمْ يَتَعَزَّوْنَ. 5طُوبَى لِلْوُدَعَاءِ، لأَنَّهُمْ يَرِثُونَ الأَرْضَ. 6طُوبَى لِلْجِيَاعِ وَالْعِطَاشِ إِلَى الْبِرِّ، لأَنَّهُمْ يُشْبَعُونَ. 7طُوبَى لِلرُّحَمَاءِ، لأَنَّهُمْ يُرْحَمُونَ. 8طُوبَى لِلأَنْقِيَاءِ الْقَلْبِ، لأَنَّهُمْ يُعَايِنُونَ اللهَ. 9طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ. 10طُوبَى لِلْمَطْرُودِينَ مِنْ أَجْلِ الْبِرِّ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. 11طُوبَى لَكُمْ إِذَا عَيَّرُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ وَقَالُوا عَلَيْكُمْ كُلَّ كَلِمَةٍ شِرِّيرَةٍ، مِنْ أَجْلِي، كَاذِبِينَ. 12اِفْرَحُوا وَتَهَلَّلُوا، لأَنَّ أَجْرَكُمْ عَظِيمٌ فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُمْ هكَذَا طَرَدُوا الأَنْبِيَاءَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ.)(متى 3 -21 )...قَدْ سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: لاَ تَقْتُلْ، وَمَنْ قَتَلَ يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ. 22وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ. 23فَإِنْ قَدَّمْتَ قُرْبَانَكَ إِلَى الْمَذْبَحِ، وَهُنَاكَ تَذَكَّرْتَ أَنَّ لأَخِيكَ شَيْئًا عَلَيْكَ، 24فَاتْرُكْ هُنَاكَ قُرْبَانَكَ قُدَّامَ الْمَذْبَحِ، وَاذْهَبْ أَوَّلاً اصْطَلِحْ مَعَ أَخِيكَ، وَحِينَئِذٍ تَعَالَ وَقَدِّمْ قُرْبَانَكَ. 25كُنْ مُرَاضِيًا لِخَصْمِكَ سَرِيعًا مَا دُمْتَ مَعَهُ فِي الطَّرِيقِ، لِئَلاَّ يُسَلِّمَكَ الْخَصْمُ إِلَى الْقَاضِي، وَيُسَلِّمَكَ )(متى 5: 21- 25).«سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: عَيْنٌ بِعَيْنٍ وَسِنٌّ بِسِنٍّ. 39وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ، بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَ

ايات المحبة والسلام \ج2
george -

وقال في أنجيله المقدس أيضاً :-........لأَنَّهُ إِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ، فَأَيُّ أَجْرٍ لَكُمْ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ ذلِكَ؟ 47وَإِنْ سَلَّمْتُمْ عَلَى إِخْوَتِكُمْ فَقَطْ، فَأَيَّ فَضْل تَصْنَعُونَ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ هكَذَا؟ 48فَكُونُوا أَنْتُمْ كَامِلِينَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ هُوَ كَامِلٌ.)(5: 43- 48).................52فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «رُدَّ سَيْفَكَ إِلَى مَكَانِهِ. لأَنَّ كُلَّ الَّذِينَ يَأْخُذُونَ السَّيْفَ بِالسَّيْفِ يَهْلِكُونَ! «وَأَيَّةُ مَدِينَةٍ أَوْ قَرْيَةٍ دَخَلْتُمُوهَا فَافْحَصُوا مَنْ فِيهَا مُسْتَحِق÷، وَأَقِيمُوا هُنَاكَ حَتَّى تَخْرُجُوا. 12وَحِينَ تَدْخُلُونَ الْبَيْتَ سَلِّمُوا عَلَيْهِ، 13فَإِنْ كَانَ الْبَيْتُ مُسْتَحِقًّا فَلْيَأْتِ سَلاَمُكُمْ عَلَيْهِ، وَلكِنْ إِنْ لَمْ يَكُنْ مُسْتَحِقًّا فَلْيَرْجعْ سَلاَمُكُمْ إِلَيْكُمْ. 14وَمَنْ لاَ يَقْبَلُكُمْ وَلاَ يَسْمَعُ كَلاَمَكُمْ فَاخْرُجُوا خَارِجًا مِنْ ذلِكَ الْبَيْتِ أَوْ مِنْ تِلْكَ الْمَدِينَةِ، وَانْفُضُوا غُبَارَ أَرْجُلِكُمْ. 15اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: سَتَكُونُ لأَرْضِ سَدُومَ وَعَمُورَةَ يَوْمَ الدِّينِ حَالَةٌ أَكْثَرُ احْتِمَالاً مِمَّا لِتِلْكَ الْمَدِينَةِ)(متى10: 11-15)..........................(«هَا أَنَا أُرْسِلُكُمْ كَغَنَمٍ فِي وَسْطِ ذِئَابٍ، فَكُونُوا حُكَمَاءَ كَالْحَيَّاتِ وَبُسَطَاءَ كَالْحَمَامِ. 17وَلكِنِ احْذَرُوا مِنَ النَّاسِ، لأَنَّهُمْ سَيُسْلِمُونَكُمْ إِلَى مَجَالِسَ، وَفِي مَجَامِعِهِمْ يَجْلِدُونَكُمْ. 18وَتُسَاقُونَ أَمَامَ وُلاَةٍ وَمُلُوكٍ مِنْ أَجْلِي شَهَادَةً لَهُمْ وَلِلأُمَمِ. 19فَمَتَى أَسْلَمُوكُمْ فَلاَ تَهْتَمُّوا كَيْفَ أَوْ بِمَا تَتَكَلَّمُونَ، لأَنَّكُمْ تُعْطَوْنَ فِي تِلْكَ السَّاعَةِ مَا تَتَكَلَّمُونَ بِهِ، 20لأَنْ لَسْتُمْ أَنْتُمُ الْمُتَكَلِّمِينَ بَلْ رُوحُ أَبِيكُمُ الَّذِي يَتَكَلَّمُ فِيكُمْ. 21وَسَيُسْلِمُ الأَخُ أَخَاهُ إِلَى الْمَوْتِ، وَالأَبُ وَلَدَهُ، وَيَقُومُ الأَوْلاَدُ عَلَى وَالِدِيهِمْ وَيَقْتُلُونَهُمْ، 22وَتَكُونُونَ مُبْغَضِينَ مِنَ الْجَمِيعِ مِنْ أَجْلِ اسْمِي. وَلكِنِ الَّذِي يَصْبِرُ إِلَى الْمُنْتَهَى فَهذَا يَ

ايات المحبة والسلام \ج3
george -

وهذه أيضاً مزيداً من تعاليم المحبة والسلام الذي جاء بهم السيد المسيح ليحل السلام كافة أرجاء الارض.وقال ايضاً ..........................لذلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ خَطِيَّةٍ وَتَجْدِيفٍ يُغْفَرُ لِلنَّاسِ، وَأَمَّا التَّجْدِيفُ عَلَى الرُّوحِ فَلَنْ يُغْفَرَ لِلنَّاسِ. 32وَمَنْ قَالَ كَلِمَةً عَلَى ابْنِ الإِنْسَانِ يُغْفَرُ لَهُ، وَأَمَّا مَنْ قَالَ عَلَى الرُّوحِ الْقُدُسِ فَلَنْ يُغْفَرَ لَهُ، لاَ فِي هذَا الْعَالَمِ وَلاَ فِي الآتِي. 33اِجْعَلُوا الشَّجَرَةَ جَيِّدَةً وَثَمَرَهَا جَيِّدًا، أَوِ اجْعَلُوا الشَّجَرَةَ رَدِيَّةً وَثَمَرَهَا رَدِيًّا، لأَنْ مِنَ الثَّمَرِ تُعْرَفُ الشَّجَرَةُ. 34يَا أَوْلاَدَ الأَفَاعِي! كَيْفَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَتَكَلَّمُوا بِالصَّالِحَاتِ وَأَنْتُمْ أَشْرَارٌ؟ فَإِنَّهُ مِنْ فَضْلَةِ الْقَلْب يَتَكَلَّمُ الْفَمُ. 35اَلإِنْسَانُ الصَّالِحُ مِنَ الْكَنْزِ الصَّالِحِ فِي الْقَلْب يُخْرِجُ الصَّالِحَاتِ، وَالإِنْسَانُ الشِّرِّيرُ مِنَ الْكَنْزِ الشِّرِّيرِ يُخْرِجُ الشُّرُورَ. 36وَلكِنْ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ كَلِمَةٍ بَطَّالَةٍ يَتَكَلَّمُ بِهَا النَّاسُ سَوْفَ يُعْطُونَ عَنْهَا حِسَابًا يَوْمَ الدِّينِ. 37لأَنَّكَ بِكَلاَمِكَ تَتَبَرَّرُ وَبِكَلاَمِكَ تُدَانُ»)(متى 12: 31-37) ......................... ................ .ثُمَّ دَعَا الْجَمْعَ وَقَالَ لَهُمُ:«اسْمَعُوا وَافْهَمُوا. 11لَيْسَ مَا يَدْخُلُ الْفَمَ يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ، بَلْ مَا يَخْرُجُ مِنَ الْفَمِ هذَا يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ».)(متى15: 10-11)......لأَنَّهُ مَاذَا يَنْتَفِعُ الإِنْسَانُ لَوْ رَبحَ الْعَالَمَ كُلَّهُ وَخَسِرَ نَفْسَهُ؟)(متى16:26)............. ............. .......... ............(أَنْتُمْ مِلْحُ الأَرْضِ، وَلكِنْ إِنْ فَسَدَ الْمِلْحُ فَبِمَاذَا يُمَلَّحُ؟ لاَ يَصْلُحُ بَعْدُ لِشَيْءٍ، إِلاَّ لأَنْ يُطْرَحَ خَارِجًا وَيُدَاسَ مِنَ النَّاسِ.)(متى5: 13)......(أَنْتُمْ نُورُ الْعَالَمِ. لاَ يُمْكِنُ أَنْ تُخْفَى مَدِينَةٌ مَوْضُوعَةٌ عَلَى جَبَل، 15وَلاَ يُوقِدُونَ سِرَاجًا وَيَضَعُونَهُ تَحْتَ الْمِكْيَالِ، بَلْ عَلَى الْمَنَارَةِ فَيُضِيءُ لِجَمِيعِ الَّذِينَ فِي الْبَيْتِ. 16فَلْيُضِئْ نُورُكُمْ هكَذَا قُدَّامَ النَّاسِ، لِكَيْ يَرَوْا أَعْمَالَكُمُ ا

المحبة لن تموت
george -

ما يجمل المسيحية هي تعاليم المحبة الواضحة فيها للجميع لا للمسيحيين فقط ، يقول الأنجيل المقدس( اَلْمَحَبَّةُ لاَ تَسْقُطُ أَبَدًا )1 كورنثوس 13: 8) .............ويقول"وَنَحْنُ قَدْ عَرَفْنَا وَصَدَّقْنَا الْمَحَبَّةَ الَّتِي ِللهِ فِينَا. اَللهُ مَحَبَّةٌ، وَمَنْ يَثْبُتْ فِي الْمَحَبَّةِ، يَثْبُتْ فِي اللهِ وَاللهُ فِيهِ" (1 يوحنا 4: 16) ................ويقول"أَكْرِمُوا الْجَمِيعَ. أَحِبُّوا الإِخْوَةَ. خَافُوا اللهَ. أَكْرِمُوا الْمَلِكَ" ( 1بطرس 2: 17)......................ويقول"اَلْمَحَبَّةُ فَلْتَكُنْ بِلاَ رِيَاءٍ. كُونُوا كَارِهِينَ الشَّرَّ، مُلْتَصِقِينَ بِالْخَيْرِ" (رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 12: 9)...........ويقول (و"سَلِّمُوا بَعْضُكُمْ عَلَى بَعْضٍ بِقُبْلَةٍ مُقَدَّسَةٍ" (1 كورنثوس 16: 20) ….…وجاء في(2 كورنثوس 13: 12)( ايها الاحباء لنحب بعضنا بعضا لان المحبة هي من الله وكل من يحب فقد ولد من الله ويعرف الله.(1يوحنا 7: 4)........... ويقول ....(ولنا هذه الوصية منه ان من يحب الله يحب اخاه ايضا (1يوحنا 21: 4)................ ويقول( واما ثمر الروح فهو محبة فرح سلام طول اناة لطف صلاح ايمان)(غلاطية 22: 5).................... .ويقول ...( طهّروا نفوسكم في طاعة الحق بالروح للمحبة الاخوية العديمة الرياء فاحبوا بعضكم بعضا من قلب طاهر بشدة.)(1بطرس22: 1)............ويقول( وعلى جميع هذه البسوا المحبة التي هي رباط الكمال)( كولوسي 3:14).......وشكراً

الخير والدين
جزائرية مرتدة -

ينشأ التطرف لدى الإسلاميين من الخلط بين الدين والخير اللذان هم شيئان مختلفان إن لم نقل متناقضان، حينما نعتبر الخير دينا نكون في المنطق السليم، ولكن حينما نعتبر الدين خيرا ننحرف نحو الشر والتطرف، حينما تعمد عاهرة مثلا الى تبني طفل شوارع وترعاه وتتكفل به فإن عملها فعل خير، ولكن حينما نتسائل هل المال الذي ترعى به الطفل حلال أم حرام فإننا نفسد الخير بالدين، حينما يموت جارك المسيحي أو اليهودي فتمشي في جنازته وتصبر أهله ففعلك عمل خير، ولكن حينما تتسائل هل من الإسلام أن تترحم على غير المسلم فإنك تفسد الخير بالدين، الخطأ الجسيم الذي وقعت فيه البشرية المتدينة هو أنها اعتبرت الدين هو الخير، الدين الحق هو كل فعل يعود بالخير على البشرية بغض النظر عن توافقه مع أي عقيدة، الدين الحق هو إراحة البشر وليس تمجيد الآلهة، الدين الحق هو الذي تتوافق فيه سعادة البشر مع رضى الله لأن الله لا يمكن أن يخلق الإنسان ليشقيه ولا يمكن أن بعذبه ان هو أشقى نفسه، الدين الحق هو الإنسانية وأي دين يتعارض مع الإنسانية هو شر ويجب موافقته هو مع الإنسانية وليس العكس.

إلى الجزائرية المرتدة.
raspoutine -

التعليق الوحيد المنطقي، شكرا.

الترحم على الكافر لا يفيد
رداً على المرتدين -

الترحم على الكافر كالمسيحي واليهودي والمرتد ومن في حكمه لا يفيده لان الله لا يرحمه بل اعد له عذااب الجحيم ولكن تعزية اهله ما لم مجاهرين باعداء للاسلام والمسلمين في مجتمعهم فلا بأس به. من باب التواصل الاجتماعي بشرط ان لا يحمل هذا العزاء عبارة الترحم التي قلنا انها لا تفيد الكافر ولكن يقال لأهل الميت الكافر ما داموا غير حربيين. او معتدين صبرك الله يا خواجه البقية في حياتك يا خواجه ونظهر اسفنا انه مات على غير الاسلام .

ماذا قدم المرتدون للانسان
من خير وعون واختراعات -

سقت بغي مؤمنة من بني اسرائيل كلباً فدخلت الجنة وحبست اخرى مؤمنة قطة حتى ماتت فدخلت النار فلا هي اطعمتها ولا تركتها تأكل من خشاش الارض ولكن السؤال ماذا قدم المرتدون واخوانهم الكنسيون والملحديون من سكان منطقتنا من خير للانسانية ما مقدار مساهمتهم في عون الانسانية وفي اختراع واجتراح يخدم البشرية ؟ لا شيء غير الشتائم والمسبات على الاسلام والمسلمين .

المرتدون وتبشيع الاسلام
المرتدون وشيطنة المسلم -

هناك اتجاه لدى المرتدين واخوانهم الكنسيين الانعزاليين والملحدين الشعوبيين الى تبشيع المسلمين وشيطنتهم الى درجة انهم. يروجون ان المسلم لا توجد لديه ذرة انسانية بل انه ليس انسان اساساً ، مع ان ايادي الخيرة من المسلمين امتدت واغاثت اهل الكوارث من اسيا الى امريكا ضحايا اعصار كاترينا وضحايا المد البحري ولم يسأل المسلمون عن دين وملة الضحايا اننا في ايلاف بصدد تيار عنصري كنسي والحاد كافر بكل شيء حقود معجون عجنا في الكراهية تمكن منه سرطان الكراهية وايبولا الحقد وصار ينتظر وقت هلاكه فقط ثم الى جهنم وبئس المصير

يا خوري جورج
لا تكذب على المسيح -

ولا تقوّل المسيح عيسى بن مريم عليهما السلام ما لم يقل ولا تفتري عليه انكم تستخدمون المسيح كمشجب تريدون ان ترتكبوا السبعة وذمتها ثم تلقونها على ظهره المسكين وهو العبد الفقير الى عفو من خلقه وهو خصيمكم امام ابيه يوم الحساب الذي ستأتي ملائكة العذاب في نهايته لتسوقكم بالملايين الى الجحيم وسط قهقات بولس شاؤول الذي هدم وبدل دين المسيح التوحيدي

من اروع ما قرأت
yosri -

من اروع ما قرأت تعليقات فول على طول فقط اردت ان اسجل هذا

الى أختي العزيزة الجزائري
george -

أشكرك أختي العزيزة جزائرية على هذا الكلام الجميل الذي يعبر عن فهمك لواقع الحياة ونظرتك الذكية في فهم الامور التي قد يغيب فهمها عن الكثير من العقول التي تدعي العلم وهي بعيدة عنه كبعد الارض عن السماء ... متمنياً لك كل خير وسعادة دائمة في تحقيق الامنيات الجميلة .. ودمتي لي أخت طيبة وعزيزة وشكرا

الاديان
نورا -

الاديان تدعو الى كل خير ورسالتها واحده .والشر من الانسان ..كل نفس بما كسبت رهينه..

114 الخير والدين !
Almouhajer -

أختي الجزائرية الرائعة ! أسمح لنفسي أن أعطيك قبلة استحقاق أخوية على جبهتك العالية فهذا التعليق التحليلي البسيط يجب أن يُسكت كل العابثين في حياة البشرية . سلمت اناملك وصفاء ذهنك وحسن منطقك وشكراً لك ولإيلاف .

المهاجر
نورا -

ياوالدي العزيز كيف يكون الدين والخير متناقضان وتوافق عليه ..الدين هو الخير بكل تأكيد ...والشر من نفس الانسان وهي في كل الاديان وليس من الدين الاسلامي فقط ..لما الظلم .

الى الاخ الحبيب رقم 119
george -

أخي الحبيب رقم 119 .. أولاً ..لا اعتقد بأن هناك شيء مهم في هذه الحياة يستحق أن يكذب المرء من أجله.... لأن أي مبدأ أو عقيدة أو دين يضطر أصحابها للكذب من أجل نشرها فلا تستحق أن تكون عقيدة سماوية ... والسيد المسيح قال ( ماذا ينفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه ) .. والكذب يا عزيزي الكريم خطيئة كبيرة وهي من الخطايا التي شملتها الوصايا العشرة التي تقول ...(لا تكذب) ... ولم تحدد الوصية أنواعاً معينة من الكذب بل شملت جميع الكذب بشتى أنواعه وأسبابه ..لهذا لا أجد بأنني مضطر الى اللجوء للكذب يا أخي العزيز .... ثانياً .. أنا لست برجل دين لكي تطلق علي (خوري) مع أن هذا شرف لي .. ولكن لكي يكون لي مصداقية عند الجميع فأنا أقر بأنني لست حتى متدين ..أنا فقط صاحب فكر وصاحب عقيدة سماوية معترف بها .. فلا تصنفها أو تشكلها بحسب ما تؤمن أنت به لأن أيماني بعقيدتي يختلف عن فكرك بشكل كبير .. وأنا لم أفتري يوماً على أي أنسان لكي أفتري على السيد المسيح (كلمة وروح الله) بأي أفتراء كما أنت تدعي .. ودون اثباتك للدليل الذي دائماً أطلبه منكم مع كل اتهام غير صحيح تجلبوه من هنا أو هناك فقط للأساءة الى عقيدة المسيحيين .. فكن موضوعيا ومنصفا في كلامك يا أخي الحبيب ..ولا تفسر الامور بحسب فهمك المغلوط لعقائد المسيحيين ... فأذا كنت تحقد على أخواني الاقباط .فأنا لست بقبطي بل مسيحي من أحدى بلاد الشام ....ومن يعرف العقيدة المسيحية بحق سوف يعرف بأن كل أنسان مسيحي يخالف تعاليم المسيح التي حرمت فعل السبعة وذمتها (بحسب كلامك ).. فسوف يحاسب عن كل فعل خالف وصايا السيد المسيح العظيمة .. وفي النهاية ..أنصحك يا أخي الحبيب بأن تدع ما هو لله ، لله ولا تضع نفسك مكان الله (حاشا له) لتحاسب الناس بدل منه .. فهذه نصيحة أخوية مني أنا أخوك جورج الذي يحبك ويحب أن يراك في أحسن حال بالرغم من انك تتمنى بأن ترى أخوك جورج بأسواء حال كما فهمن من كلامك ..والله يسامحك .... ... وشكرا لك عزيزي

الى العزيزة نورا
george -

أسعد الله مساؤك يا نورا ... أني أرى بأن جميع الاديان يجب أن تقدم الخير للجميع . دون التفرقة بين هذا وذلك بحسب المعتقد .. فتصوري يا نورا ..بأن فكرك الطيب والنظيف أتجاه الاخر ، وفهمك الجميل للعديد من ألامور .. تمتع به الجميع هنا أو في أي مكان في هذا الكون ...فكيف سوف يكون الحال ؟؟ .. أعتقد يا نورا .. بأن العقيدة المسيحية والسيد المسيح فقط من حث على محبة حتى الاعداء وهذه المحبة الغير مشروطة ... تفردت وتميزت به المسيحية دون منافس ....متمنياً لك كل سعادة وكل خير فأنتي أخت عزيزة علي يا نورا فشكرا لك ..

شكرا لكل الأحباء
جزائرية مرتدة -

شكر معطر بالورود للعزيزين جورج والمهاجر ولكل الذين أبدوا إعجابهم بتعليقي، أسعدتني ردودكم وتشرفت بإعجابكم، مودتي وتقديري الكبير

اليوم خبر يناقض خبر !!!
george -

تمزيق ملصقات عيد القيامة في شوراع وازقة بيت لحم "مهد المسيح"............ الخميس، 09 نيسان 2015، 15:37 نص استيقظ اليوم سكان مدينة بيت لحم، مهد المسيح، ليجدوا ملصقات الاحتفال بعيد القيامة ممزقة على يد مجهولين في شوارع وازقة المدينة. وكان شباب كنيسة المهد قد قاموا بتزيين بيت لحم بملصقات الاحتفال استعدادا لاستقبال ذكرى القيامة في الأيام القادمة، بحسب الطوائف الشرقية، الا ان مجهولين يرفضون فكرة الصليب، اقدموا على تمزيقها ظانين ان بفعلتهم هذه يحزنون المسيحيين، غير مدركين ان المسيح قام بالحقيقة، وانتصر على الموت بقيامته قبل اكثر من الفي عام، وما هو العيد الا ذكرى لانتصار المسيح. وقد عبر المسيحيون عن أسفهم من هذا الفعل المشين والعنصري، وأكدوا ثباتهم وبقائهم في أرضهم المسيحية رغم الظروف والصعوبات التي يتعرضون لها. يُذكر ان مدينة بيت لحم تقع جنوب مدينة القدس بحوالي 10 كم، يقطنها 30 الف نسمة ما عدا سكان المخيمات، غالبيتهم العظمى من المسلمين، وتعتبر مركزا للثقافة والسياحة في فلسطين. شكل المسيحيون نسبة 40 في المئة من نسبة سكان المدينة عام 2005 بحسب الاحصائيات الرسمية ولكن عددهم يتقلص بشكل كبير بسبب الهجرة منذ ذلك الحين........................ ومن ناحية أخرى نجد هذا الخبر الجميل ........... شابة مسلمة تهدي المسيحيين ترتيلة "اليوم علق على خشبة" وتهنئهم بمناسبة الفصح المجيد الاربعاء، 08 نيسان 2015، 18:32 الناصرة – لينغا -- صوتها الجميل ومحبتها للتراتيل الفيروزية ولشعبها من الطوائف المسيحية، جعل الفنانة نادين خطيب تُقدم على اصدار فيديو لترتيلة "اليوم علق على خشبة" وتهديه للمسيحيين بمناسبة عيد الفصح المجيد. وفي اتصال لموقع لينغا مع نادين خطيب، تساءلنا باندهاش عن سبب تسجيلها لترتيلة مسيحية تتحدث عن الام المسيح وهي من عائلة مسلمة، فأجابت: "لقد كبرت على الاستماع الى التراتيل الفيروزية التي تبعث في روحي الراحة والهدوء". وتابعت نادين: "اردت من هذه الترتيلة ان اهنئ المسيحيين وخاصة معارفي واصدقائي من مدينة الناصرة بمناسبة عيد الفصح، وان ارسل لهم رسالة حب وسلام وأمل لكي تبقى مدينتنا رمز الانسجام والوحدة بين الناس، فجميعنا بشر بغض النظر عن انتماءاتنا الدينية المختلفة". وكانت نادين قد بادرت الاتصال باستوديو الفنان كارم مطر لتسجيل الترنيمة، وقد لبى طلبها لتصبح اول شخص مسلم يُسجل ترنيمة عن آلام

يموت ويتألم؟!
يا داهية -

اي اله هذا الذي يموت ويتألم دا حتى ولا عند الوثنيين والبوذيين؟!!

الى الاخ الحبيب 129
george -

هو الاله الذي في نظرك وفكرك لا الذي في نظر وفكر المسيحيين لأن الله في المسيحية لا يتألم لكي يموت ... قدوس الله قدوس القوي قدوس الذي لا يموت ...

بين الأفكار فارق شاسع
قارئ -

قال تعالى : ((مَّا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِن سَيِّئَةٍ فَمِن نَّفْسِكَ وَأَرْسَلْنَاكَ لِلنَّاسِ رَسُولًا وَكَفَىٰ بِاللَّهِ شَهِيدًا )) النساء (79) // و السؤال : هل الدين هو الخير أم الخير هو الدين ؟ هذا السؤال يلجأ إليه بعض الفلاسفة لتبرير إلحادهم أو لتبرير أن الدين و الخير شيئين منفصلين و لا علاقة بينهما و في أحسن الظروف يحاول الفليسوف توصيل مفهوم أن الخير يكون دينا في حد ذاته و ليس العكس أي علينا أن نجعل الخير ألهنا الذي نوجه إليه قبلتنا على اعتبار أن هناك نصوصا في الأديان قد لا تكون على هوى البعض و لذلك يحاول أن يتنكر لها و يؤمن ببعض الكتاب و يكفر ببعض ....للأسف هذه الطريقة في التفكير تبعد كثيرا عن تفكير الشخص المؤمن بالله و الذي يسلم أمره كله لله و معنى التسليم هو الرضاء بما أمر به الله كله لا انفصال بين أوامر الله كافة و لا تصنيف و لا اتباع للهوى ، و لذلك كما أخبرنا الله تعالى أن الحسنة هي من الله تعالى و السيئة تنبع من الانسان نفسه و ليس من الله - حاشا لله - و لا من الدين و لا من توجيهاته // فمثلا المثل المضروب في التعليق الذي تحدث عن الخير و الدين رقم 114 (حينما تعمد عاهرة مثلا الى تبني طفل شوارع وترعاه وتتكفل به فإن عملها فعل خير، ولكن حينما نتسائل هل المال الذي ترعى به الطفل حلال أم حرام فإننا نفسد الخير بالدين ) هو مثال غريب حقا فهل الخير أن تتبنى طفلا و تربيه من مال حرام !!! و ماذا تتوقع من هذا الطفل الذي نبت فيه المال الحرام و تربى به ؟؟؟ هل سيكون هو ذاته منبع للخير ؟؟و ماذا تتوقع من عاهرة ستربي طفلا ماذا ستعلمه و كيف ستربيه ؟ هل هذا هو الخير ؟؟؟ الموضوع حقيقا شائك يحتاج الاستفاضة في الشرح و لكن المساحة و الوقت لا يكفيان و هذا لأن اختلاف الأفكار و الأهداف بين المؤمن و غيره هو أن من لا يؤمن بدين "يبرر الوسيلة للوصول للغاية "على عكس الشخص المؤمن بالله فهو لا يبرر الوسيلة و إنما "يحلل الوسيلة للوصول للغاية "و بينهما فارق شاسع.

131 قارئ
نورا -

الأجابة التي أريدها والتي عجزت عن الإتيان بها ..شعرت بالنور في أجابتك ..شكرًا قارئ ..هدا الله الجميع

اتباع مدرسة أهل البيت علي
الحوزة العلمية -

اجمل شيء في الديانات كلها وفي الاسلام هو اتباع طريقة ومنهاج ال البيت عليهم السلام في التعايش والسلم .اتباع مدرسة أهل البيت عليهم السلام هي المنهاج لكل البشر وكذلك تعاليم الحوزة العلمية في قم

لماذا لا يعبد المسيحيون
كل من مات وقام ؟! -

طيب ما مردوخ اله البابليين تألم ومات وقام فلماذا لا يعبده المسيحيون ؟ طيب الاله شيفا تبع الهندوس تألم ومات وقام فلماذا لا يعبده المسيحيون اذا كان المعيار عندهم موت الشخص وقيامته وهل اذا مات اليوم شخص وقام. بعد ثلاثة ايام اسابيع او شهور بسبب اصابة اوقفت دماغه وشخصت الاطباء والاجهزة موته وبينما هم يجهزون لدفنه صحي وقام فهل يعبده المسيحيون ولماذا لا يعبدونه اذا كان المعيار انه مات وقام ؟! علشان تعرفوا ان المسيحيين لا عقول لهم وان الله لم يصفهم بالضالين من فراغ .

كذب
فرات -

بل انتم اكثر اجراماً من المسيحيين واليهود مجتمعين انظروا ماذا تفعلونه بأهل الاسلام في سوريا والعراق من الابادة والتطهير العرقي يا مجوس

فرات 135
نورا -

فعلا المجوس هم الخطر القادم ..صريح جدا يافرات في تعليقك على رقم الحوزة العلمية ..أعذره قد لا يعلم بأن التعايش السلمي الذي يقصده ليبدأ من بلاد آل البيت الفارسي حيث اضطهاد السنه وعلماءهم والجور والظلم في حقهم وغير أن طهران محرم فيها بناء مسجد للسنه أخينا لا ان المسيحي أحب ألينا من الشيعي ..يافرات اليس مرسي في حكم سنه فقط أدخلهم مصر لبناء الحسينيات ولعاثوا فسادا ودمارا كسوريا والعراق ..احمدوا الله على الحاكم السيسي الذي يسعى لبناء مصر ومعالجة الدمار الاقتصادي الذي لحق بها ..اما الاديان الاخرى فنحن كمسلمين نكن لهم المحبه الانسانية ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ..وعند الله الحساب ..قول الخير في هذا الزمن هو الافضل ..والله عالم بالقلوب ولن يضيع الدين الحق عند الله ..مسألة المناوشات ومن دينه صح لا تقنع صدقني ..نحن لدينا عقول متحجره تشوه الاسلام كالمجوس الذين تعرفهم انت فهل تستطيع تغيير فكرهم وانت ماشالله تملك حجج وأدلة هيهات وعند الله الفصل والحساب ..رد الشبهات بطريقة سلمية هي الاجدى وهي الاسلم وتدعو للتعايش والهداية من الله يافرات .تحياتي .

يا ست نورا
فرات -

لا تحمدي الله على السفاح الكافر السيسي قاتل الابرياء حتى لا تحشري معه في الجحيم ولا تظلمي الشيخ الرئيس العالم الحافظ لكتاب الله الدكتور محمد مرسي الذي ترضى على الخلفاء الاربعة في عقر دار المجوس الكفر من ال البيت المجوسي لا تظلمي الدكتور فهو خصيمك يوم الدين واستغفري الله .

من يحمي المسلمين ؟
من اجرام المسيحيين ؟ -

بل قل من يحمي المسلمين من اجرام وارهاب المسيحيين واليهود والمجوس ؟

فرات 137
نورا -

يا فرات لا أحب ان أتدخل في السياسية ولا اريد ان أذم أحد ولكن لماذا الدكتور مرسي صنع علاقات مع المجوس ورضي بأقامة الحسينيات ..هل هو راضي بأفعالهم المشينة وسبهم الصحابة ..اليس الحسينيات هي معابد جهل ووثنية ...الذي يحكم دولة لا يكفي ان يكون عالم دين فقط لما لا تقول الحقيقة ..اليس الرسول صلى الله عليه وسلم قال لأبي ذَر فضرب على يده وقال له انت ضعيف وانها أمانة وأنها يوم القيامة خزي وندامة إلا من أخذها بحقها وأدى الذي عليه فيها )) ..فهذا دليل ان الامير والحاكم يكون له صفات معينه حتى يكون أميرا للجماعة وأليس الأهم ان تقبل به الجماعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ومن تصفه بالكفر هل هو فعلا قد كفر وهو متدين وحافظ القرآن وتنازل عن نصف ما يتقاضاه من راتب لشعبة ..الصور التي أمامنا جزء من الحقائق .

وما الذي دفعكم للهجرة
أشورية وأفتخر -

لو تعرفون أن الأنسان المسيحي يبيد الآخر ,ما الذي جعلكم تتركون رمالكم وصحرائكم الجرداء (شبه الجزيرة العربية) لتحلوا بسيوفكم القذرة البتارة (لأرض المسيحيين المشرقيين _ بلدان الشرق الأوسط) لتزرعوا فيها فسادكم ؟ لو تعرفون أن المسيحيين الغرب كفرة ويبيدونكم لماذا حللتم بلدانهم وأوطانهم الغربية الأوروبية لتبذروا هناك جرائمكم البغيضة الكارهة لكل مختلف عنكم ولماذا تعيدون الكرة ثانية وتتركون بلدان الشرق الأوسط المسيحي (الذي دمرتم حجره وشجره وبشره وتاريخه وحضارته) لتحلقوا وتهاجروا متسللين سرا للغرب بأسم لاجئين كشحاذين ومتسولين على أبواب الأعانات للكفرة بعدما ضربوكم منذ قرون وتتناسون بأن لولا المسيحي لكنتم لليوم قابعين على رمالكم وصحرائكم وتحت سواد الخيمة المهلهلة

يا ست نورا ارفقي بحالك
فرات -

يا ست نور الشيخ الرئيس الدكتور محمد مرسي لا علاقة له بالحسينيات التي ظهرت في فترة الحكم العسكري للخائن الانقلابي السيسي المنقلب على رئيسه. الشرعي حاليا يجري مصر بناء حسينيات وتسجيل حلقات في الازهر عن الشيعة والتشيع