فضاء الرأي

السياحة الدينية غطاء إيراني للتمدد في المنطقة

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


يحق للجميع من كافة الديانات والطوائف والمذاهب زيارة الأماكن ذات الصفة الدينية لديهم، وكم هو تسامح ديني أن تتم هذه الزيارات بشكل تلقائي ورغبة ذاتية من الأفراد كما يتم طواعية الزيارات الدائمة في مواسم الحج والعمرة للأماكن المقدسة في مدينة مكة بالمملكة العربية السعودية، حيث تتم هذه الزيارات بدون تحريض من الدول أو تخطيط لزيادة العدد أو نقصانه، بل بالعكس إذ لا يسمح إلا لألف شخص من كل مليون من عدد سكان كل دولة حسب سعة المكان. وهذه الزيارات في موسم الحج أو العمرة للأماكن المقدسة في مدينة مكة المكرمة مسموحة لكل المسلمين من كافة المذاهب والطوائف إذ هي من فروض الإسلام ( و لله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا ). ولم يرد في القرآن أو السنّة ذكر لأية أماكن أخرى في أية دولة يجب على المسلمين الحج إليها كفرض من فروض الإسلام. ومن سيحتج أو يرفض لو سافر أي مواطن إيراني مصر مثلا وذهب لزيارة مسجد السيدة زينب والصلاة فيه والتقاط صورة له أمامه؟ وكذلك لو سافر هذا المواطن الإيراني إلى الأردن وزار ضريح الصحابي جعفر بن أبي طالب؟.

إذن لماذا طلبات نظام الملالي لترتيب زيارات جماعية؟
هذه الطلبات الرسمية لنظام الملالي في إيران تتركز على الأردن لتنظيم رحلات جماعية لإيرانيين تحت مسمّى السياحة الدينية، ووصلت حدود هذه العروض الإيرانية أن قال السفير الإيراني في الأردن " مصطفى مصلح زادة " في نوفمبر 2012 أي بعد عام ونصف من اندلاع الثورة السورية ضد حليفهم وحش سوريا، قال: " إنّ إيران على استعداد لتزويد المملكة الأردنية بالمشتقات النفطية لمدة ثلاثين عاما مقابل السماح بالتبادل التجاري والسياحة الدينية "، أما إعلام الملالي فقد أطلق على هذا العرض صفة ( النفط مقابل السياحة الدينية ). واستمرت هذه العروض الملالية بالتركيز على الأردن تحديدا بدليل أنّ وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الأردني " هايل داود " كشف قبل أيام قليلة عن رفض الأردن مؤخرا ثلاثة طلبات إيرانية بفتح باب السياحة الدينية للإيرانيين بشكل منظم في داخل المملكة الأردنية.

لماذا الأردن تحديدا الآن؟
وجود نظام الملالي علني في سوريا من خلال نظام الوحش حيث يوجد ألاف من عناصر الحرس الثوري دفاعا عنه، والحجة التي لا تنطلي على جاهل أنّ هذه ألألاف تدافع عن مقامات ومزارات آل البيت التي كانت آخر نكتة لهم أنّهم اكتشفوا وجود مقامات لآل البيت في مدينة درعا على الحدود الأردنية. وفي لبنان وجود نظام الملالي علني أيضا من خلال وكيل ولي الفقيه مسؤول الحزب الذي يعطي نفسه صفة حزب الله، وأعماله داخل لبنان وقتاله الشعب السوري منذ أربعة سنوات تجعله حقيقة حزب الشيطان. ويعتبر انتصار كبير لنظام الملالي لو تمكن من التمدد داخل الأردن تحت مسمّى السياحة الدينية حيث سيصل عندئذ ألاف مؤلفة في رحلات جماعية وتبقى غالبيتهم داخل نسيج المجتمع الأردني مستغلين وسائل عديدة لتجنيد موالين لهم، وأيضا استغلال الحجة الخطابية البالية وهي"& قتال الإحتلال الإسرائيلي " التي استعملها السفير الأيراني في تصريحه السابق عام 2012 على مسمع الأردنيين من خلال قناة تلفزيونية أردنية خاصة، هذا بينما يعرف الجميع أنّ نظام الملالي منذ عام 1979 لم يستعمل ضد الاحتلال الإسرائيلي سوى البيانات الخطابية بينما العلاقات السرّية مع الاحتلال في أرقى مستوياتها، خاصة العلاقات التجارية التي رصد تفاصيلها يحتاج إلى مجلد كامل وليس مقالة. وتفتخر أوساط نظام الملالي أنّ يهود إيران وصلوا إلى أعلى المناصب في دولة الإحتلال ومنهم اليهودي الإيراني " موشية كاتساف " الذي كان رئيسا لدولة الاحتلال، واليهودي الإيراني " شاؤول موفاز " الذي كان وزيرا للدفاع في دولة الاحتلال. وإذا تمكن الإيرانيون من اختراق الأردن بوجود عناصرهم وموالين لهم عندئذ يكتمل تمددهم ليصبح ممتدا في مساحة جغرافية عربية متواصلة: العراق، سوريا، لبنان، الأردن، وهنا نتذكر تحذير الملك عبد الله الثاني قبل سنوات مما أطلق عليه "الهلال الشيعي".

وهي تشبه مطالبات الاحتلال الإسرائيلي،
بزيارات اليهود لما يعتبرونه ضريحا لحاخام يهودي اسمه "يعقوب أبو حصيرة" في إحدى قرى محافظة البحيرة المصرية. ووصلت الخرافات اليهودية إلى حد الترويج بأنّه رجل له حظوة إلهية فقد جاء من المغرب بحرا لزيارة فلسطين فغرقت الباخرة التي هو على متنها ، فتعلق بحصيرة أوصلته بحرا إلى سوريا ثم فلسطين، وأثناء عودته مات في هذه القرية المصرية حيث دفن فيها. من يصدّق خرافة هذه الحصيرة التي كانّها غواصة تنقل هذا الرجل بحرا إلى سوريا ثم فلسطين؟. إنّها مجرد خرافة من ضمن الأساطير التي يروّج لها إعلام وحاخامات الاحتلال، لذلك ألغى القضاء المصري في ديسمبر 2014 أي احتفال يهودي بهذه الذكرى الحصيرية المزعومة، وألزم القضاء المصري وزير الدولة لشؤون الآثار المصري بشطب هذا القبر من سجلات الآثار المصرية لأنّه مبني على خرافة وأكذوبة لا علاقة لها بالحقيقة. لذلك ليس مستبعدا إن تمت الزيارات الإيرانية إلى الأردن تحت مسمّى السياحة الدينية أن يكتشف هؤلاء الزوار مزارات جديدة للسيدة زينب أو فاطمة الزهراء رضي الله عنهن في الأغوار الأردنية.

الحذر الأردني المطلوب
ويبدو أن الجهات الرسمية الأردنية واعية لهذا المخطط الإيراني الخبيث بدليل أنّ وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الأردني أشار في تصريحه المشار إليه سابقا لأسباب الرفض الأردني للطلبات الإيرانية إذ قال: " إنّ المرحلة الحالية والسنوات الأخيرة وما تشهده المنطقة من توتر وتجاذبات طائفية ومذهبية والحقيقة بعض المواقف التي مالت نحو الموقف المذهبي، أوجدت توترا نحو الإيرانيين ونحو فتح باب المجال للسياحة الدينية الإيرانية، لذلك كان ردنا بأنّ المرحلة الحالية غير مناسبة لتنشيط هذه السياحة وفتح هذه الأجواء ".

وكل المراحل لن تكون مناسبة،
لفتح أي باب من الأبواب تحت أية ذريعة لهذا التمدد لنظام الملالي الإيراني، فلم تعرف المنطقة العربية هذا السعار الطائفي المرفوض إلا بعد استلام الخميني للسلطة في إيران عام 1979 وإطلاقة نظرية ولي الفقيه التي نصّبته وكيلا لله تعالى في الأرض ومن يعصى أوامره فقد عصا الله تعالى.
www.drabumatar.com

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الشيعي واليهودي
جنون -

يا أخي هذا جنون -- لا اعلم خرافات او هبل الشيعة واليهود سواء !!الاول يبحث عن مزارات ومعابد والثاني يبحث عن الهيكل !!ما هذا الهراء ؟ المسلم الحقيقي ليس لديه غير الحج الى مكة مرة في العمر فقط وهذا المزار الوحيد الذي يؤدي فيه الشعائر هناك حيث مهبط الوحي ،،واما مزارات اخرى فهي باطلة ولا يفعلها غير المذهب الشيعي وليس غريبا عليه فهو يرفع شعار لبيك ياحسين شعار طائفي يجرجره نارا مخلدا فيها وهو يتبرك بالقبور ويزور البلدان بحثا عن أثريات مضحكه يتمسح بها كاليهودي الذي يفنى عمره وهو يبحث عن الهيكل المزعوم اليهودي والشيعي ، لا حج في الاسلام غير الحج السنوي الى مكة ومره واحده في العمر واما غير ذلك من مزارات يبحث عنها الشيعي ما هي الا عودة الى الجاهلية

والمشاعر المجروحة
المشاعر المقدسة -

قد يكون تحليلك في مكانه اي ان لإيران( وهي دولة مؤسسات وجيش وحضارة وليس مجرد حكم ملالي) قد تكون استراتيجية ليست بغرض التوسع والاحتلال بقدر ما هي حماية نفسها عبر التواجد في عدة مناطق ، تماما كما تواجد الجيش الامريكي تقريبا في كل دول العالم وفي المحيطات ووو، ولكن يا عزيزي الكاتب انت تجرح شعور ملايين الشيعة وتجعلنا نتعاطف مع ايران حين تذكر أئمتنا الاطهار بطريقة الاستهزاء ، غدا يجدون قبر فاطمة وزينب وو او انك تظن ان جعفر بن ابي طالب مجرد قبر، اولا يجب ان تعرف ان النظرة الأمامية الشيعية تعظم الشهداء من الصحابة الأوائل والحاليين واحتراما لهم تقيم لهم مقامات للزيارة والتكريم، لم يعجب هذا المفهوم بني أمية لان الناس والمسلمون عامة لم يكن لينسوا واقعة كربلاء الدموية.. فأفتى الأمويين وهم أصل الوهابية، أفتوا بان هذه الزيارات شرك وعبادة قبور ليس حبا بالله بل لتنسى الناس ما فعلوا، وعلى نقيض ذلك ظل الشيعة يزورون تلك المقامات ليتذكر المسلمون من قتل من ومن هاجم من ولماذا قتل سِبْط الرسول وما الدرس والعبرة من هذا الاستشهاد، هذه العبر تناقض تماما المفهوم الملكي للحكم عند السنة إذن يجب ان تلغى. ايران رأت ان هذا المفهوم وليس التواجد الجسدي للزائرين هو الذي سيوقظ المسلمين ضد الاستعمار وموظفيه الذين يحكمون البلاد العربية، فأنت أيها الكاتب لو قررت زيارة جعفر بن ابي طالب ستبدأ بتعلم سيرته وهو ما لا يريدك الكثيرين من اسلام أميركا ان تعرف. هذا الفرق بين السنة والشيعة، لم يكن الفرق يوما بالوضوء والصلاة والزواج والزكاة والحج والصوم، الشيعة مضطهدون في البلاد العربية لان نظرتهم للحكم والإسلام غير مدجنة، وعليه فزيارة المقامات نعم معك حق هي استراتيجية توعية وانهاض الأمة من المنظور الشيعي الأمامي للإسلام وليس الوهابي الامريكي.

مساكين الذين امنوا
فول على طول -

يتشدق أصحاب الدين الأعلى بأنهم أبناء عبادة التوحيد ويتهمون الأخرين بالشرك وعبادة الأوثان وصكوك الغفران الخ الخ ولا يكلف المؤمنون أنفسهم الى النظر فيما بين أيديهم من نصوص وأفعال . يذهب المؤمنون الى الحج بغرض غفران ما تقدم وما تأخر من الذنوب - صكوك غفران من الدرجة الأولى لا يمارسها الا المؤمنين - مع أن الحج كان عادة وثنية قبل الاسلام وكذلك صوم رمضان والهلال والزكاة والصلاة وكان الحج الوثنى الى الكعبة ايضا لانها كانت موجودة قبل الاسلام اصلا ..والى الان يذهبون الى الحجر الأسود ويقبلونة ويدورون حولة أيضا وكما قال الشيخ خالد الجندى ولكن ممنوع السؤال لماذا ؟ ومن الممكن أن يحج شخص نيابة عن شخص اخر - مريض أو متوفى ولو حتى كان قاطعا للطرق وتاجر مخدرات وقواد - وبالتأكيد ينال الشخص الاخر حسنات ..صكوك غفران بالجملة ...ولكن الذين امنوا يتهمون الأخرين بذلك ..مساكين فعلا . مع أن اليهودى الذى يزور أبو حصيرة لم يقول طلبا للغفران ولكن مجرد زيارة . اما رمى الجمرات فهى وثنية بامتياز ..المؤمنون من الشيعة والسنة يتربصون بالعالم كلة وبالتأكيد يتربصون ببعضهم البعض ..لماذا يخاف المؤمنون من التشيع أو التصوف أو حرية العبادة ؟ لماذا هذا الخوف المحموم والمسعور من حرية العبادة ؟ أليس لديكم الدين الثابت والأعلى والذى لم يعترية التحريف ؟ لماذا الخوف اذن ؟ هل السنة لا يتربصون بالشيعة ؟ يا رجل كفاكم نفاق ..ضيعتم أنفسكم وها أنتم تضيعون أجيالا قادمة بسبب عنصريتكم جميعا . ولم يذكر التاريخ أن ابراهيم ذهب الى بلاد القحط - بلاد العرب - ولكن ذكر فقط أنة نشأ فى العراق ورحل الى سوريا وفلسطين ومصر ولم يذهب مطلقا الى بلاد القحط والجفاف ..كفاكم تزوير للتاريخ .

سياحه انترنيتيه
OMAR OMAR -

الكاتب وان هو يعيش في النرويج ولكن افكاره تتاقلم كانه في القرون الوسطى...عمي اننا الان في عصر الانترنت الفائق السرعه وبكبسه زر اكون في اي مكان اكون وانشر معلوماتي ودعوتي الى مذهبي كما اشاء وبارخص الاثمان وبلا وجع طيران وفنادق فكفى استخفاف بالعقول لانها ترتد على صاحبها بالمناسبه قرأت عنوان المقاله فقط ماعندي وقت كي اقرا الترهات

ابو مطر ضخنتها
ابن الرافدين -

الرفيق أبو مطر اول مرة هذا اكبر صاروخ عابر للقارات يعني اقصد هذه الكذبة اللي ما يتغطى عليها عمي الأردن دولة عايشة على ما تجود بة بعض الدول الخليجية من مساعدة نفطية والأردن الدولة الوحيدة اللي تؤجر جيشها للعمل كمرتزقة شوف العراق سابقا يعطي النفط للاردن ببلاش مقابل الردح الإعلامي الأردني والان مادام العراق أيضا فرضت علية الأوضاع الراهنة من الوضع الأمني أيضا العراق تزويد الأردن بالنفط شبة المجاني اقل من السعر مقابل الحد من تصدير الارهابين للعراق الذي تعتمدة اوبك صدك ياابو مطر لو انا ايران عرضت على الأردن هكذا عروض كان الأردن وافق عليها وهو الممنون ليش يرفض الأردن اذا السياحة الدينية تحرك نشاط السوق الأردنية ونفط بلاش نحن في العراق اشو ما نخشى من السنة العرب وغير العرب الذين يتوافدون على أبو حنيفية والكيلاني لقصد السياحة الدينية بعدين حتى في سوريا ان الذين لهم محال تجارية حول الأماكن المقدسة افضل حالا نتيجة البيع والمردود المالي الذي يدخلهم بعدين ما الضير في ذلك الايرانين تركوا للعرب وغير العرب من المسلمين أبو حنيفة والبخاري والشافعي والحنبلي وهولاء ايرانين انتم تاخذون عبادتكم ومعاملاتكم من الايرانين وفي نفس الوقت تذمون ايران السبب واضح الايرانين اتبعوا اهل بيت النبوة وانتم اتبعتم أبو سفيان هذا لب الموضوع مبروك عليكم 600 الف مثيلي الجنس هذا ما نقلتة جريدة القدس العربي ومبروك عليكم علاقتكم مع إسرائيل التي تتطور خليجيا بس رفيق أبو مطر ليش ما تكون هاي الحساسية من ايران عندما تساعد حماس باالمال والسلاح ؟

ردا على الجاهل ابوفول
غباؤك يخدم الاسلام -

الحج لايغفر الا الذنوب الشخصية اما ما يتصل بحقوق العباد فلا يغفرها الحج فهي لازمة الاداء اما بأداءها او المسامحة من صاحبها او ورثته لماذا لا تنشغل بدينك وما يحدث في كنائسكم من بلاوي متلتله وتهرب منها الى مهاجمة الاسلام والمسلمين واطمئنك انك تحاول عبثا وكان غيرك اشطر بل ان ما تكتبه من تعليقات سقيمة يخدم الاسلام بمعنى انه يعيد ارباع وانصاف المسلمين الى الاسلام غضبا منك ليكونوا مسلمين كاملين ان هذا الدين يخدمه اعداؤه من حيث لا يعلمون وعلى غباء الاعداء في ذلك نعول

مذهب الشيعه
عائشه بنت عمر -

لماذا تخافون من مذهب الشيعه والدعوه اليه اليس مذهب السنه والجماعه قائم على اسس متينه ام لا ترتعبون من من اقليه تفتت بعظم العقائد السنيه فتذهب ادراج الرياح هذه الحقيقه ولكن ( لَقَدْ جِئْنَاكُمْ بِالْحَقِّ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَكُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ)

من جدة
محمد -

أبو مطر اقرأ التعليق رقم 4 و5 وربما تتعلم شيئاً مفيداً... والأهم ان الشعب الأيراني المسلم يؤوم زواره بزيارة مكة المكرمة في موسم الحج وبأضعاف مضاعفة من المسلمين من دول أخرى كتركيا بموجب احصائيات رسمية سعودية ...فأذا تريد نشر السموم بين العرب والمسلمين، أستمر بالكتابة يا حريص. محمد

صح النوم
جابر -

ولم الاعتراض الان , الاف الشركات الايرانية تعمل في دول الخليج وهم مرحب بهم ويجنسون على عينك يا تاجر ويحولون مليارات الدولارات لايران , صح النوم , كل مؤسساتهم التجارية والثقافية اوكار مخابراتية وتخريبة فمالجديد؟ عندما يحين الوقت ستجدون انفسكم مشردين تستجدون دولة تؤويكم كحال سنة العراق او تحصدون حصدا كما يحصد السنة في ديالى والموصل والانبار وتكريت الخ , المسألة مسألة وقت فقط صدقوني.

لديهم مزار لابو لؤلؤة
شامت -

زيارات فتملك فتهجير فمسيرات فلطم و تطبير بالشوارع...هكذا تبدء و لا احد يدري كيف تمتد و تنتهي... أهل دمشق يدفعون ثمن تمدد الشيعة الصفويين بحجة زيارة مرقدي الست زينب و الست رقيه...قرار حكيم بالرفض من الجانب الاردني .

إلى رقم ٦
raspoutine -

ضحكتني يا راجل.هل آراء فول قوية إلى هذه الدرجة،هل ستؤثر على ربع المسلمين أي على ٣٥٠ مليون مسلم،أم أنك تعزي نفسك، فول مثله مثل أي معلق.

احسنت اخت عائشة من شيعي
الى الرقم ٧ -

نعم اختاه كلنا مسلمين فلما الخوف من بَعضُنَا ، ما لا أوافقك ان الشيعة لا يتهجمون او يكفرون احدا ولكن طالما كفرنا بعض الاوباش الجهلة من التكفيريين علينا ان نريكم الحقيقة، وقد تكون الحقيقة مرة وتدمر كل الأسس التي انطلقتم منها، ولكن تبقون أهل كتاب على أية حال.

احسنت اخت عائشة من شيعي
الى الرقم ٧ -

نعم اختاه كلنا مسلمين فلما الخوف من بَعضُنَا ، ما لا أوافقك ان الشيعة لا يتهجمون او يكفرون احدا ولكن طالما كفرنا بعض الجهلة من التكفيريين علينا ان نريكم الحقيقة، وقد تكون الحقيقة مرة وتدمر كل الأسس التي انطلقتم منها، ولكن تبقون أهل كتاب على أية حال.

تحية .. أما بعد :
أبو زعتر الحيفاوي -

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...فيما بعد : أشلونكم يا سيادة الكاتب المخضرم يا وارثا مبدعا لغسان كنفاني و أميل حبيبي في آن !!..أنشاء الله أمنيح وكوييس !.... بالمناسبة وبوصفك كاتبا فلسطينيا : فما هي أخبار فلسطيين و الفلسطينبيين الملاحقين برصاصات قوات الاحتلال الإسرائيلية في الأراضي المحتلة ؟ في الحقيقة لم نعد نسمع شيئا عن هؤلاء الفلسطينيين العائشين تحت نير الاحتلال الغاشم ، و لا عن كم واحدا منهم يُقتل أو يُجرح أو يُعتقل أو يُعتدى عليه بعنجهية و تعسف ... أجل لا نسمع شيئا عنهم ، لأنكم أنتم الكتاب الفلسطينيين منهمكين في الكتابة بكل مثابرة و جدية ، مقالة تلو آخرى و بشكل شبه يومي و أسبوعي ، عن إيران و النظام الإيراني ، بحيث نسيتم بأن لكم شعبا يعيش تحت نير الاحتلال و يقاتل بالأسنان و الأظافر من أجل البقاء و العيش وهو أصلا بحاجة إلى أن العالم يسمع صوته و احتجاجاته و انتفاضاته وكفاحه اليومي و المرير!..بينما أنت ، أيها الكاتب المخضرم و العظيم المحترم !! ساكت عنهم و ساه بأذنك عن صيحات نضالاتهم و انتفاضاتهم اليومية و الضارية .فهل هذا يجوز أو يليق بكاتب فلسطيني الذي يجب أن يكون مسكونا بمعانات شعبه و لصيقا بهمومهم و شجونهم و عذاباتهم اليومية

الى أذكى اخواتة رقم 6
فول على طول -

كتبكم الغير محرفة تقول : الحج المبرور يكفر الكبائر ،لظاهر قول النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم (من حج فلم يرفث ولم يفسق رجع كيوم ولدته أمه) وقوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم (الحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة) ، ويؤيد هذا أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال (العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة) ،..انتهى الكلام . يعنى الحج يوديك الجنة حدف ..طيب لماذا يحج شخص نيابة عن شخص اخر متوفى ؟ يعنى الذى يملك المال ويروح يحج - هو أو من ينوب عنة حتى بعد وفاتة - يروح الجنة حدف ..أليست هذة كتبكم ؟ أليس هذا صكوك غفران معتبرة ؟ واذا كانت تعليقاتى ترجعكم للاسلام فأنا سوف أستمر فى ذلك حتى ترجعوا جميعا للاسلام الأصلى ويجب أن تشكرنى على هذة الخدمة المجانية وأنا لم ولن أطالب بأجر . هدئ أعصابك وتعقل الكلام قبل أن تشتمنا وقلت لكم مرات عديدة أنا لا أهتم بالشتائم ولا أرد . ..تحياتى .

ابو لؤلؤة مسلم كان يصلي بالمسجد
الى الرقم ١٠ -

من أين جعلت ابو لؤلؤة ماجوسي، الم يكن يصلي خلف عمر؟ فهل يصلي المجوس عبدة النار ؟ الذي قتل الحسين سيد شباب أهل الجنة تعتبرونه فتنه ورضي الله عنه ، لماذا لا تعتبرون ابو لؤلؤة فتنه ورضى الله عنه،؟ اما ان عمر بن الخطاب عندكم اهم من سِبْط الرسول سليل الأنبياء ؟؟ اما تمدد الشيعة فان السنة هم من يقتنع بمذهب أهل البيت ولا احد يعود الى دين الفطرة تحت جناح ال محمد بالقوة ، اما انتم فحولتم شيعة المغرب العربي الى سنة بالقوة، مصر الشيعية الفاطمية بنت الأزهر الشريف تيمنا بالزهراء عليها السلام واحتله السنة بالقوة وغيروا التعليم الاسلام الحق الى اسلام بني أمية المُدجّن المسمى سنة زورا وبهتانا، لا تشمت يا صاحبي فالذي سيأتيك أعظم حين تسمع بعودة مصر الى التشيع الموالي لآل محمد وتذهب الأموال الذي دفعها اصحاب اللحى الكثة والعبايات القصيرة والشوارب المحفوفة إدراج الرياح، بدأت نهاية اسلام الأمويين وسيعود اسلام محمد، ستعربدون قليلا حتى يأتيكم قائد شيعي جده الاول رسول الله، وجده الثاني القيصر ملك الروم وهذه حكمة الله وجده الثالث كسرى ملك الفرس هل عرفتم اسمه: مهدي الشيعة الذي بات قريب جدا منكم فاحذروه لانه لان يأخذه بكم رأفة أيها التكفيريين، أعرفتم لماذا ايران واثقة بنفسها كل هذه الثقة؟ اقرأ احاديث نبيك لتعرف انه اخبرك ان أبناء فارس سيرجعوا الاسلام كما كان بعد ان اضحى غريبا، ليس هذا قولي فكله في صحاحكم وشكرا