فضاء الرأي

مسيحيو الشرق والعالم الإسلامي

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مازالت الدماء نازفة, والضمير العالمى غائب والإرادة السياسية في موات وشعوب تتاجر بالدين وتتشدق بالإيمان !! لكنها وعلى مدار الساعة تشوه صورة إيمانها بأعمالها.

سوريا والعراق! الدولة الإسلامية بالعراق والشام استباحت حياة وشرف البشر فذبحت ونحرت وسرقت واغتصبت باسم الدين وهدمت كنائس وأديرة وتبيع البشر فى أسواق النخاسة,وقتل الآلاف وتشريد الملايين من أهل سوريا والعراق من كل الطوائف والعالم الإسلامى متفرج, ربما هومستنكر,ولكنهم-غالبا- مؤيدين إما بالقلب أو بالقول.

أما في مصر فقد دفع الأقباط فاتورة ثورة يناير وثورة يونيو على أمل دولة جديدة أساسها العدل والمساواة,وكانت النتيجة أن استفاقوا على حرق كنائسهم وبيوتهم ومصادر رزقهم فى مناحى مصر.

و بين أمل منشود وواقع مؤلم مازال النظام يمارس نفس الأحوال البالية جلسات عرفية وصلح,إذلال وتواطؤ أجهزة الدولة محافظ ومديري أمن ضد الغلابة وقريبا نسمع عن ولايات المنيا او بنى سويف الداعشية بمباركة الأجهزة المصرية.

وفي السودان أحكام ظالمة وهجوم كاسح للغوغاء والدهماء بمجرد إشاعة ضد أى مسيحي وقانون رادع فقط ضد الغلابة المسحيين شأنها شأن كل الدول الإسلامية.

الجزائر وتونس والمغرب و مصر كلها تعيش على دستور ينص على حرية العقيدة ولكن فى اتجا واحد هو الدخول فى الإسلام علاوة على أحكام رادعة ضد كل من يدخل فى أديان أخري.

نيجيريا جماعة بوكوحرام الإسلامية التابعة للدولة الإسلامية بالعراق والشام تقتل وتحرق قري كاملة وتخطف مئتان من الأطفال الفتيات لتغتصبهم وتبيعهم باسم الدين !! وتسعى كل يوم للسيطرة على مساحات كبيرة فتقوم بهجوم على إحدى الجامعات فى كينيا وتقتل 150 شاب وفتاة مسيحيين.

النيجر هجوم وحرق للكنائس والقري المسيحية رد فعل على صحيفة فرنسية علاوة على قتل العديد من الأبرياء.

الشيشان والهجوم على المدارس والمسارح وأخذ الاطفال رهائن والكل مفخخ ليحصد أرواح أكبر عددا من الأبرياء باسم الدين.

الفلبيين جماعات أبوسياف الإسلامية تقتل وتسرق وتحرق قري باسم الدين.

عصابة حركة الشباب الصومالية تمارس اعمال خطف وقتلليس في الصومال وحدها بل فى دول الجوار ايضا ففى احدى عملياتها قتلت 36 عاملاً من عمال المحاجر الكينية بالقرب من الحدود الشمالية للبلاد مع الصومال وقام المسلحون بانتقاء العمال غير المسلمين فقط.

هذه هى حقيقة العالم الإسلامى مع الأقليات الدينية أو المخالفين لهم ومن الغريب أن كل الاعمال الاجرامية والارهابية تتم على أساس ديني ومن الأعجب إن الإسلام الوسطى في مصر هو الذي خرج هؤلاء الارهابيين بل تستند كل التيارات الإرهابية فى أعمالها المشينة ضد الإنسان والإنسانية على كتب ومراجع الأزهر " الشريف " ومن أغرب المفارقات أن الأزهر ممول من أموال الأقباط أيضا.

وهنا لك أن تتسائل: ليس باى إله يؤمن هولاء المتطرفون؟ بل لماذا دول العالم الاسلامى تئن بالتطرف والإرهاب وعدم قبول الآخر والعديد من التيارات الإسلامية ننشر الفزع والرعب بين الآمنين فى العالم اجمع.

بينما نسمع العديد من سياسيين وقادة ينادون بتنقية الخطاب الدينى؟ متى وكيف؟

لا نسمع بل الأسوأ أن هولاء القادة يرون ويسوغون أعمال تندرج تحت التطهير العرقي فى بلادهم وهم صامتين.

الواقع يؤكد أن دول العالم الإسلامى تعيش فى محنة بين واقع أليم وتاريخ ملطخ بالدماء والضحية إن كانت الأقليات المختلفة إلا أن استمرار تلك الحالة فى دول العالم الإسلامى يجعل العالم يفكر لماذا العالم الاسلامى مملوء بهذه الشرور؟

أخيرا تعريف "دول العالم الإسلامى" تعبير غير دقيق لأن الاسلام وارد على حضارات تلك الدول وليس مؤسس لها، دول العالم الإسلامي كانت مهد لحضارات وديانات مختلفة حضارة فرعونية وقبطية فينيقية ونوبية... ومازال الملايين على ديانات مختلفة,ومازالت الجماعت الإرهابية المتاسلمة تحاول القضاء على كل من يخالفها.

&

Medhat00_klada@hotmail.com

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هايف
بكاء التماسيح -

مساكين الأقباط ، قلوبنا معاكم ، أصل اللي بيقرأ مقالاتكم ح يعتقد إنه مابقاش ولا عشرة أقباط أحياء من كتر القتل والإبادة اللي بتحصل لكم ، طب هو فين يسوع؟ ياترى إنضم لتنظيم داعش هو التاني؟ إنما قوللي يابندق ، حضرتك بتقول أعلاه: (والعالم الإسلامى متفرج, ربما هومستنكر,ولكنهم-غالبا- مؤيدين إما بالقلب أو بالقول ) طب بالذمة كده دخلت جوه قلوبهم ولا سمعت كل واحد منهم وهوه بيؤكد لحضرتك إنه بيؤيد داعش؟

بين الأعراض والأمراض
هبة -

الكاتب يهول ويستعرض الأعراض الجزئية بشكل جيد، لكنه طبيب فاشل. الأولى تشخيص الأسباب الكامنة وليس الأعراض الظاهرة. الكاتب يستهجن حتى "اسم" العالم الاسلامي، فهل نتوقع منه أن يدافع عن هوية ومصالح الأغلبية المسلمة في هذا العالم؟؟

هاذا هو السبب
كريم رجب ال بوحمزه -

لان الفكر والثقافة غير متحضرة حتى وان قلناها -الدليل---لان الجماعات الاسلامية الارهابية-تطبق التراث--مثل حديث الرده--حديث جهاد الطلب الذي هو عبارة بلطجةان تغزو الاخرين حسب الظروف الاقتصادية او غيرها-قتلهم اخذ اموالهم سبي نساؤهم-والغريب ان بالاعلام سلفي معروف قال بهذا وموجو د بالنت---الأية . 29 سورة التوبةكيف لايكون ارهابين وهذه الثقافة المتخلفة

هذه ثقافتكم
هذا عرض -

يبدو انك تملك ذاكرة ثاقبة في التاريخ العربي الحديث الى درجة الزهايمر. نسيت أتاتورك وأفعاله. نسيت الاستعمار الغربي وأفعاله ودولته في كبد الأمة. نسيت فتنة ايران الحديثة. نسيت دكتاتورية العلمانيين الاشتراكيين العرب في سوريا مثلاً. نسيت "الديمقراطية العربية" في القرن الحادي والعشرين.

اسلم تسلم
العراقي -

الارهاب دينه هذا

ليست ثقافة الكراهية
ما الحل؟ -

الدين الاسلامي دخل دول شرق آسيا مثل أندونيسيا (أكبر الدول الاسلامية) وماليزيا (من أكثرها تطوراً) من خلال الدعاة والتجار المسلمين. يقول المفكر الغربي تشومسكي "الجميع قلقٌ بشأن إيقاف الإرهاب.. حسنا، هنالك طريقة سهلة لفعل ذلك... توقف عن ممارسته".

نصيحة
قطري- مع الحق -

المسيحيين بالدول العربية--هم سكان البلد الاصلاء---هذه حقيقة ثابتة 100%لان الاسلام-الجزية-الحرب--هو السبب في قلة العدد-----الان لايوجدالا حل واحد من اثنين---في العراق-سوريا-.-مصر(لبنان مدني-وانصح برجوع المغتربين وانشاء دولة قوية ومنتجة وهم بالخارج )اما دستور مدني ودولة مواطنة -وعلمانية البلاد--او اقايم-او حكم ذاتي او حتى دولة--المسيحيين بالخارج من لبنان 10 مليون--سوريا25 مليون لو يرجع بعضهم -العراق 2 مليون-مصر 3مليون----بالداخل لبنان حوالي مليون ونصف-سوريا حوالي مليون-العراق نصف مليون-مصر 8-9 مليون---الاردن اغلبيتهم فلسطينيين الاصل 300 الف( هم اكثر مكان تسامح)

اطعم الظالمين لحم أنفسهم
فول على طول -

لا تتعب نفسك يا سيد مدحت ..لا فائدة من اصلاح الذين امنوا فهم يطبقون تعاليم اللوح المحفوظ والذى لم يعترية التحريف ..عموما قال أحد الحكماء : ان الكراهية التى نزرعها فى أبنائنا ضد من نعتقد أنهم أعدائنا هى أشد عداوة لنا من أعدائنا أنفسهم ..نعم يا سيد مدحت فان الذين امنوا لا يعرفون الا منتج الكراهية لكل من يخالفهم وها هى الثمار بدأت تأتى بانتاجها ...الكراهية عادت اليهم وها هم يتقاتلون ويقتلون بعضهم بأيديهم وبأموالهم والعالم يتركهم لأنفسهم ..النار تأكل نفسها كما يقول المثل . ..وينطبق عليهم قول الكتاب : اطعم الظالمين لحم أنفسهم . وما يزرعة الانسان اياة يحصد أيضا ...زراعة الكراهية والقتل ثمارها نفس البذور ..اطمئن يمهل ولا يهمل .

سبوبة يعتاش منها هؤلاء
المسيحي يولد ويموت مسيحي -

الكلام عن المسيحيين وما يسمى معاناتهم هو الدجاجة التي تبيض ذهباً لهؤلاء الكتاب الذين تنفق عليهم دوائر مشبوهة أويتبنون أفكار التيار الانعزالي اليوناني القومي المتطرف داخل الكنيسة الأرثوذوكسية في مصر والمشرق لو كانللاسلام والمسلمين موقف من المسيحيين كانوا أبادوهم منذ الف واربعمائة عام كما أبادوا هم الشعوب الأصلية للمنطقة أين الوثنيين وأين معابدهم في مصر والشام والعراق بعد ظهور المسيحية ؟ على الأقل بعد ظهور الاسلام والى الان يوجد لدينا ملايين المسيحيين وآلاف الكنائس بالمشرق الاسلامي وعندنا يولد المسيحي مسيحي ويموت برضو مسيحي ومثله الشيعي والمجوسي والهندوسي الخ انالارثوذوكس في مصر يتوعدون. المصريين بالإبادة والتطهير العرقي وكتر الرفاهية قاعدين يسبوا ويشتموا في الاسلام ورسول الاسلام والمسلمين على مدار الساعة في جلساتهم واعلامهم ومواعظ قساوستهم ويتواطئون مع العسكر ضد اماني المصريين في الحرية والكرامة .

منقول
فول على طول -

على ما يظهر ان الجنه فصلت تماما على قياس المسلمين منذ زمن الدعوه اي ظهور الاسلام. وانا هنا اتكلم فقط عن جنة المسلمين كما وصفوها لنا الاولون وكما يصفها لنا شيوخنا الافاضل وعلمائنا الاشاوس ورجال ديننا الفطاحل اليوم. لا ادري كيف هي جنة الاديان الاخرى ولكني اتكلم فقط على جنتنا وارى انها تفصيل منذ اكثر من 1400 عام والرؤيا واحده لم تتغير. كانت ملائمه لعقليات المؤمنين في ذلك العصر ولازالت تستنسخ حتى يومنا هذا بنفس المقايس والرؤى رغم كل التقدم العلمي والوعي الفكري فصلاحيتها ستبقى قائمه حتى يوم الدين والحساب.فالجنه لازالت على حالها وعلينا تقبولها كما يصفها لنا شيوخنا وعلمائنا الافاضل ويجب علينا عدم التدقيق بالتفاصيل لان الله لا يحب الناس الحشرين والفضولين وافهموها او تخيلوها كما يصفها لكم الشيخ محمد حسان مثلا وغيره من علماء الدين. الصوره والوصف وردي وساذج وسطحي يلبي طلبات رجال البداوه والصحراء في ذلك الوقت(نزول الدعوه) ولا زالت الصوره قائمه حتى يومنا هذا مع فنتازيا وخيال لايتخطى للرجال والذكور سوي النكاح ليل نهار وحور العين والزوجات الاربع والغلمان وانهار الخمر والقصور والاكل والملبس نقطه وسكر(اغلق) على الموضوع يقال لنا لا تدخلوا بالتفاصيل والله اعطانا رؤوس اقلام. يعني الراجل راح تكون شغلتو عملتو النكاح , ويصف لنا احد الشيوخ هذه اللقاءات الجنسيه ستطول لمدة 70 سنه وما ان تنتهي فستبدء من جديد ولحق يا ادم ويا رجل نكاح وجنس الى ما نهايه. وزوجاتك وحور العين المكتوبين على اسمك ستكون الواحد ابهى واجمل وارقى وستحتار ايهما تختار لليل والنهار. اما النساء فلن يكون وضعهم افضل في الجنه عنما هو في الارض غير مشروع جنسي. الله كما اشرت لا يحب التفاصيل فلم يخبرونا اذا كانت هي الاخرى ستنال نصيبها من حور العين والرجال لكن في الاخر عزيزتي واختي المرأه راح تكوني راضيه تمام ومبسوطه وزوجك الاخير بالارض سيكون نصيبك في الجنه مع احترام حريتك اذا لو بالصدفه كنت متزوجه من اكثر من واحد يمكنك اختيار الاول لكن الاخير هو حلالك بصراحه يا شيوخنا الافاضل يعني الجنه ما فيها غير نكاح وجنس وخمر وخلاص مش ممكن نزهق ونمل ونشعر بالفراغ والضياع وعدم الانتماء والا بالاخير راح نتعود.جواري الجنه وصفت بزمن ظهور الدعوه وهي تمام تلائم عقليات رجال ذلك العصر وكان ولا زال اهتمامهم فقط بالجنس وتلبيةالاحتيجات لتصري

منقول - تابع
فول على طول -

الجنه موديل سنه اولى هجري هي نفسها اليوم او بعد كذا الف عام من اليوم ويوم الحساب. في ذلك الوقت كان العرب في الصحراء والباديه وحروب وقتال وغنائم وسبي وجنس واكل وشرب ووصفت الجنه وفصلت على هذا الاساس وهذه العقليات. اليوم في علم وابداع وفن ووسائل تواصل اجتماعي وتلفزيون وترفيه وغناء وطرب وانترنت وموبايل وثقافه وتنوير وحداثه وعقل يفكر وينتج ويبدع . وبعد كل هذا سيستمر التقدم للعصور والسنوات القادمه وبالاخير بالجنه راح نتنازل عن كل هذه المكتسبات والتطور وما يكون لنا نحن البشر هناك عمل غير الجنس والنكاح وانهار الخمر التي لاتسكر او لربما تسكر مين بيعرف. هذه هي الجنه. الجهادي والشهيد لهم 70 من حور العين وما لذ وطاب من الاكل والشراب. ماذا عن الشهيده والجهاديه في حور عين او على الاقل جوائز ترضيه. الانكي من ذلك انهم يسوقون الجنه على هذا الاساس والبعض من الشيوخ والمشعوذين يسترسل بالوصف والخيال حتى يخال للسامع ان الاخ كان هناك فعلا ويصف الوقائع والتفاصيل على اساس انه عاشها ومر بتجربتها وبقولك الدليل مش الولو بل بما هو مكتوب وانزل من السماء .والاجمل من ذلك هناك من يستمعون ويطربون بما يذكره ويصفوه هذا الشيخ والعالم الجليل بلا اعتراض ورضى وقبول ولربما اقتناع وتغيب. اعتقد ان النساء سيرتاحون من الانجاب والتفريخ والتربيه وتنشئة الاجيال بس دائما عليكي اختي المراه ان تكوني جاهزه وعلى سنجة عشره لتلبية طلبات سي سيد. يا ترى في طبيخ ومطبخ وغسيل ومكوى والا لاء. يمكن للمرأه ان تختار غير زوجها او حلالها مثلا والا هاي قلة قدم وانحلال خلقي ورذيله.وين العدل والانصاف يا اخونا يعني حتبقو ورانا ورانا .لا تحت ولا فوق راح تجينا الحقوق . على الاقل احترموا عقولنا وارفعوا وصايتكم عن الناس ولا تغيبونا ولا تخدروا الملاين من الشباب بدعاوي الجهاد الزائفه وتقتادهم الى التهلكه بغزعبلاتكم وشعوذاتكم. بالمختصر لا حقوق ولا مساواه للمرأه على الارض ولا في الجنه تيتي تيتي وين ما روحتي جيتي. بقى أن تعرف عزيزى القارئ أن هذا المقال بقلم كاتبة مسلمة سابقة .

جدل دائري
مع الصواب -

قبل نزول المسيح، هل كانوا ما تقول؟

خفف فول
خفف تهكم -

قول لنفسك يا فول بخصوص الكراهية... خربط مرة وامدح الذين آمنوا، وأعني جزءاً منهم.

الحل في تنظيم مسيحي عالمي
يحارب الارهاب الاسلامي -

الحل هو في محاربة الارهاب الاسلامي المعادي للمسيحيين واليهود وادا كان الغرب لا يعمل شيئ بحجة دع المسلمون يقتلون بعضهم بعضا ولكن المسلمين قضو على مسيحيي ارمينيا واناضوليا والعراق وسوريا وفلسطين والسودان وهم يحاولون القضاء على مسيحيي مصر ولبنان وقبرص وكاراباغ/ارتساخ وكدلك مسيحيي البوسنة وكوسوفو والقوقاز والبلقان وافريقيا واسيا والان الحل في تنظيم مسيحي عالمي يحارب الارهاب الاسلامي في كل زمان ومكان ويحمي المسيحيين من شرور الارهاب الاسلامي ويعاقب كل ما يسمى دولة اسلامية تطبق الشريعة لاداء المسيحيين وكل ما هو غير مسلم واجبار منظمة دول اسلامية على تعويض المسيحيين على كل الادى الدي الحقه المسلمون بالمسيحيين مند اكثر من الف واربعمائة عام واثناء 1-الفتوحات الاسلامية جرى مجازر وابادة للمسيحيين وقبل 2- حوالي تسعمائة سنة الاتراك السلاجقة قتلو مسيحي الشرق واحتلو ارمينيا واناضوليا والقدس/اورشليم وبدات الحروب الصليبية ضد الارهاب السلجوقي البربري وقبل3- مائة عام اباد الاتراك العثمانيون الارمن وبقية مسيحيي 1915-1923 دولة الشر الامبراطورية العثمانية والان4- داعش الخلافة الاسلامية واخواتها الاسلاميات الارهابيات تدبح مسيحيي الشرق وتطردهم ونقول للمسلمين الارهابيين هناك رب في السماء يحمي المسيحيين وطريق الاشرار هو الموت وما تزرعوه اياه تحصدوه ونيالهم فاعلي الخير فانهم ابناء الله يدعون

الحل في تنظيم مسيحي عالمي
يحارب الارهاب الاسلامي -

الحل هو في محاربة الارهاب الاسلامي المعادي للمسيحيين واليهود وادا كان الغرب لا يعمل شيئ بحجة دع المسلمون يقتلون بعضهم بعضا ولكن المسلمين قضو على مسيحيي ارمينيا واناضوليا والعراق وسوريا وفلسطين والسودان وهم يحاولون القضاء على مسيحيي مصر ولبنان وقبرص وكاراباغ/ارتساخ وكدلك مسيحيي البوسنة وكوسوفو والقوقاز والبلقان وافريقيا واسيا والان الحل في تنظيم مسيحي عالمي يحارب الارهاب الاسلامي في كل زمان ومكان ويحمي المسيحيين من شرور الارهاب الاسلامي ويعاقب كل ما يسمى دولة اسلامية تطبق الشريعة لاداء المسيحيين وكل ما هو غير مسلم واجبار منظمة دول اسلامية على تعويض المسيحيين على كل الادى الدي الحقه المسلمون بالمسيحيين مند اكثر من الف واربعمائة عام واثناء 1-الفتوحات الاسلامية جرى مجازر وابادة للمسيحيين وقبل 2- حوالي تسعمائة سنة الاتراك السلاجقة قتلو مسيحي الشرق واحتلو ارمينيا واناضوليا والقدس/اورشليم وبدات الحروب الصليبية ضد الارهاب السلجوقي البربري وقبل3- مائة عام اباد الاتراك العثمانيون الارمن وبقية مسيحيي 1915-1923 دولة الشر الامبراطورية العثمانية والان4- داعش الخلافة الاسلامية واخواتها الاسلاميات الارهابيات تدبح مسيحيي الشرق وتطردهم ونقول للمسلمين الارهابيين هناك رب في السماء يحمي المسيحيين وطريق الاشرار هو الموت وما تزرعوه اياه تحصدوه ونيالهم فاعلي الخير فانهم ابناء الله يدعون

يا مدعو قطري مع الباطل
محارب على جبهة إيلاف -

ليس بصحيح ان المسيحيين هم السكان الأصليين للمشرق عندك صك ملكية أبرزه لنا ان المسيحيين كانوا أقلية وسيضلون الى يوم القيامه اقليه في هذه المنطقة من العالم ولم يكون المسيحيون اي كيان خاص بهم وكانوا طوال عمرهم تحت حكم الإمبراطوريات الكبيرة بالمنطقة الرومانية والفارسية وحتى عندما اعطاهم الاحتلال الفرنسي شبه دولة في لبنان اقتطعها من سوريا تقاتلوا وفجروا كنائس بعض ودخلوا في حرب اهليه وهاجر اغلبهم الى امريكا وأستراليا لا يمكن جمع المسيحيين واحد بالنظر الى الاختلافات المذهبية والاعتقادية والعرقية بينهم وهذا ما فهمه الغرب اكثر منك لأنك جاهل بتاريخ المنطقة لا يمكن للمسيحي الا يكون تحت سلطة غير مسيحية فهذا أفضل له على كل صعيد والذين هاجروا هاجروا من اجل فرصة أفضل وحياة أفضل وهجرتهم كانت سابقة لظهور الإسلاميين المظلومين والذين يتهمهم الانعزاليون بكذا وبكذب فهجرة المسيحيين قديمة من ايام حكم الأحزاب العلمانية والعسكرية التي خربت الاوطان وقهرت الشعوب لكن الانعزاليين المسيحيين واخوانهم الملحدين يستسهلون اتهام الاسلام والمسلمين وهو هروب وجبن وجهالة .

وما الممتع في جنة يسوع ؟!
ردا على فول مسوس -

هههه دا قصر ديل يا فول مسوس الجنة لدى كل الأديان السماوية والوضعية مليئة بالمتع والملذات المعنوية والمادية الملموسة ولكن قل لي يا فول مسوس ما الممتع في جنة يسوع ؟ اذا كنت ستعبده وتحرم نفسك افتراضا ما الممتع ان تضل معلقاً في الهواء في جنة يسوع مثل الشبح كاسبر مضيئاً في الفراغ مثل لمبة الفلورنست لمليارات السنين وبعدين ؟! لا روح على بحيرة الملح والكبريت جهنم الحمرا ففيها من العذاب أشكال وألوان ههههه

خفف فول
اليسا -

الديمقراطية هل الحل

الحقائق التاريخية تقول
عن دواعش المسيحية -

ألحقيقة التاريخية تقول ان اتباع المسيحية الذين يقرؤن الكتاب المقدس وينفذون نصوصه أبادوا الوثنيين من السكان الاصليين للشام او ارغموهم على المسيحية وقضوا على ثقافتهم وحولوا معابدهم الى كنائس فهم اسوء من الدواعش بمراحل وان ممارسات الدواعش لعب اطفال بالنسبة لممارسات المسيحيين ضد الانسانية في المشرق او العالم الجديد او بينهم كمسيحيين ان المسيحية هي ديانة الهمجية التي ضارعا الوثنية في بشاعتها بل ان كل ممارسات المسيحية الدموية مستمدة من الوثنية

من كتابكم ادينكم
يا دواعش المسيحية -

كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيفاً من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )

نماذج من جرائم
دواعش المسيحية -

*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولاف " كل من رفض اعتناق المسيحية. *وفى روسيا فرض فلاديمير عام 988م المسيحية على كل الروس بالقوة. *وفى الجبل الأسود قاد الأسقف الحاكم دانيال بيتروفيتش عملية ذبح غير المسيحيين ليلة عيد الميلاد عام 1703م *وفي منتصف القرن التاسع / لبنان / الأب ماكسمليان ، وهو رجل دين جاء من لتوانيا .. ولم يكد يهبط إلى شاطئ لبنان حتى صرخ فى الناس ، فالتف حوله الناس يسألونه عما دهمه ، فإذا به يطلب من المسيحيين إبادة كل مسلم ومسلمة ، وإخلاء لبنان من المسلمين ويقول غوستاف لوبون في كتابه" حضارة العرب "حيث يقول عن محاكم التفتيش: " يستحيل علينا أن نقرأ دون أن ترتعد فرائضنا من قصص التعذيب و الاضطهاد التي قام بها المسيحيون المنتصرين على المسلمين المنهزمين ، فلقد عمدوهم عنوة، و سلموهم لدواوين التفتيش التي أحرقت منهم ما استطاعت من الجموع -

داعش ولا الكتاب المقدس 1
يا دواعش الارثوذوكسية -

مما يتردد عن داعش دائما إعدامها الناس لأيسر الأسباب كإعدام طبيبة لأنها عالجت رجال فليكن لنذهب للكتاب المقدس و نرى أسباب القتل من يعمل يوم السبت يقتل !!! نقرأ من سفر العدد 15 32 وَفِي أَثْنَاءِ إِقَامَةِ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الصَّحْرَاءِ، وَجَدُوا رَجُلاً يَجْمَعُ حَطَباً فِي يَوْمِ السَّبْتِ، 33 فَاقْتَادُوهُ إِلَى مُوسَى وَهَرُونَ وَبَقِيَّةِ الْجَمَاعَةِ، 34 وَزَجُّوهُ فِي السِّجْنِ لأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ وَاضِحاً بَعْدُ مَا يَتَوَجَّبُ عَلَيْهِمْ أَنْ يَفْعَلُوا بِهِ. 35 فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «لِتَرْجُمْهُ الْجَمَاعَةُ كُلُّهَا بِالْحِجَارَةِ خَارِجَ الْمُخَيَّمِ، لأَنَّ عِقَابَهُ الْقَتْلُ حَتْماً». 36 فَأَخَذَهُ الشَّعْبُ إِلَى خَارِجِ الْمُخَيَّمِ وَرَجَمُوهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى مَاتَ، كَمَا أَمَرَ الرَّبُّ مُوسَى. غير المختون يتم قتله !!! - تكوين 17: 14 وَأَمَّا الذَّكَرُ الأَغْلَفُ الَّذِي لاَ يُخْتَنُ فِي لَحْمِ غُرْلَتِهِ فَتُقْطَعُ تِلْكَ النَّفْسُ مِنْ شَعْبِهَا. إِنَّهُ قَدْ نَكَثَ عَهْدِي». و كاد الرب أن يقتل موسي عليه السلام لأن ابنه لم يختن نقرأ من الخروج 4 24 وَفِي أَثْنَاءِ الطَّرِيقِ، بِالقُرْبِ مِنْ خَانٍ، الْتَقَاهُ الرَّبُّ وَهَمَّ أَنْ يَقْتُلَهُ.25 فَأَخَذَتْ صَفُّورَةُ صَوَّانَةً وَقَطَعَتْ قُلْفَةَ ابْنِهَا وَمَسَّتْ بِهَا قَدَمَيْ مُوسَى قَائِلَةً: «حَقّاً إِنَّكَ عَرِيسُ دَمٍ لِي». 26 فَعَفَا الرَّبُّ عَنْهُ. حِينَئِذٍ قَالَتْ: «عَرِيسُ دَمٍ مِنْ أَجْلِ الْخِتَانِ». 27 وَقَالَ الرَّبُّ لِهَرُونَ: «اذْهَبْ إِلَى الصَّحْرَاءِ لاِسْتِقْبَالِ مُوسَى» فَمَضَى وَالْتَقَاهُ عِنْدَ جَبَلِ الرَّبِّ وَقَبَّلَهُ و أعجب من هذا مقتل و ضرب خمسين ألفا لأنهم نظروا إلى تابوت العهد !!! "وضرب أهل بيتشمس لأنهم نظروا تابوت الله. وضرب من الشعب خمسين ألف رجل وسبعين رجلًا فناح الشعب لأن الرب ضرب الشعب ضربة عظيمة" (1صم 6: 9)

داعش ولا مناشير يسوع
يا دواعش الارثوذوكسية -

مما تشتهر به داعش قطع الرؤوس و لنا أن نتساءل أيهم أفضل ؟ قطع الرؤوس أم نشر البشر بمناشير ؟نقرأ من الكتاب المقدس سفر أخبار الأيام الأول إصحاح 20وَكَانَ عِنْدَ تَمَامِ السَّنَةِ فِي وَقْتِ خُرُوجِ الْمُلُوكِ اقْتَادَ يُوآبُ قُوَّةَ الْجَيْشِ وَأَخْرَبَ أَرْضَ بَنِي عَمُّونَ وَأَتَى وَحَاصَرَ رَبَّةَ. وَكَانَ دَاوُدُ مُقِيمًا فِي أُورُشَلِيمَ.فَضَرَبَ يُوآبُ رَبَّةَ وَهَدَمَهَا. [1] وَأَخَذَ دَاوُدُ تَاجَ مَلِكِهِمْ عَنْ رَأْسِهِ،فَوُجِدَ وَزْنُهُ وَزْنَةً مِنَ الذَّهَبِ، وَفِيهِ حَجَرٌ كَرِيمٌ.فَكَانَ عَلَى رَأْسِ دَاوُدَ.وَأَخْرَجَ غَنِيمَةَ الْمَدِينَةِ وَكَانَتْ كَثِيرَةً جِدًّا. [2]وَأَخْرَجَ الشَّعْبَ الَّذِينَ بِهَا وَنَشَرَهُمْ بِمَنَاشِيرَِ وَنَوَارِجِ حَدِيدٍ وَفُؤُوسٍ.وَهَكَذَا صَنَعَ دَاوُدُ لِكُلِّ مُدُنِ بَنِي عَمُّونَ.أى أن كل مدن بنى عمون تم نشر أهلها بمناشيرفهل نشر البشر بمناشير أفضل أم قطع رؤوسهم ؟ -

ردا على
المقدس من دواعش المسيحية -

اولا من عانى هم النصارى الموحدون وليس المسيحيون المشركون لقد عانى النصارى الموحدون من روما الوثنية التي كانت تحتل الشرق القديم يا جاهل بالتاريخ والجغرافيا فالشام ومصر وشمال افريقية كانت تحت الاحتلال الروماني الغربي الوثني ثم المسيحي المباشر ثانيا يا كذاب لم يتعرض نصارى الشام او مسيحييوها لاي عدوان من المسلمين وانتم كمسيحيين انعزاليين تؤلفون القصص عن ما تسمونه مذابح المسيحيين وهذا كذب لانه لو حصل لسجلته الكنايس الشرقية التي تسجل المواليد والوفيات من اجل لهف العشور من الرعية ايها الانعزاليون خدام الغرب الذي غزا الكنيسة العربية وخرج جيلا من الانعزاليين والشعوبيين الحقدة على الاسلام والمسلمين

المسيحيون الحاليون
احفاد المستوطنين الرومان -

الحقيقة التي لا مراء فيها ان المسيحيين الحاليين في الشام ومصر ماهم الا احفااد الغزاة الرومان واليونانيين بعد قامت الدولة الرومانية الغربية بغزو واحتلال المشرق ومحاولة قتل وصلب المسيح عليه السلام ثم ابادة النصارى الموحدين من اتباعه وقد كانوا بعشرات الالوف ثم استقدمت مواطنيها من شرق اوروبا ووسطها ووطنهم في المشرق في الشام ومصر فهؤلاء الموجودين حاليا ماهم الا احفاد اؤلئك السفاحين المجرمين وهم كذلك من فلول الصليبيين الذين اغاروا على الشرق المسلم وقد اخطأ اجدادنا بتركهم ولم يعيدوهم الى اوروبا ليكونوا خنجرا مسموما في خاصرة المسلمين على الدوام لقد حان الوقت لتنظيف الشام ومصر من احفاد الغزاة السفاحين هم واخوان الملاحدة الذين يصطفون لهم ويصفقون

بولس
شاؤول اليهودي يا فول -

حظكم هباب يا فول مسوس فقد ضحك عليكم شاوول بولس اليهودي وحرمكم من الطيبات من الزواج بأكثر من واحدة ومن الطلاق الا لعلة الزنا والزواج بعد الطلاق ؟! واقنعكم ان يسوع سوف يتحمل عنكم كل خطاياكم ويخلصكم والمسكين يسوع يادوب يخلص حالو

المسيحية
يا دواعش الارثوذوكسية -

يقول لويس عوض في كتابه "ثورة الفكر": "كانتِ الفضائح في روما مركز البابوية تُزكِم الأنوف، فالأصل في العقيدة الكاثوليكية: أنَّ رجال الدين لا يتزوَّجون، وأنَّ الرهبان، ومنهم الكرادلة والباباوات، ينذرون لله ثلاثةَ نذور يوم يدخلون باب الدير: نذر العفَّة، ونذر الفقر، ونذر الطاعة. وها نحن نرى البابا إسكندر السادس (1431 - 1503م) جهارًا نهارًا، له ثلاثة أولاد غير شرعيِّين هم: سيزار بورجيا دوق أوربينو (1475-1507)، ولوكريس بورجيا (1480-1519)، ودون كانديا. وكانت خلافة البابا أينوتشنتو الثامن (من 1484 إلى 1492) فاقعةَ الفساد، كولاية خلفه زِير النِّساء البابا إسكندر السادس، فقد اشتهر أينوتشنتو الثامن بأنَّه رجل المحسوبية، كما أنَّه كان أولَ بابا يعترف علنًا بأبنائه غير الشرعيِّين، وكان دأبه توسيعَ أملاك أسرته،

هل هذا دين هذه محبة
يا دواعش المسيحية -

اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! بَلِ انْقِسَاماً. لأَنَّهُ يَكُونُ مِنَ الآنَ خَمْسَةٌ فِي بَيْتٍ وَاحِدٍ مُنْقَسِمِينَ: ثَلاَثَةٌ عَلَى اثْنَيْنِ وَاثْنَانِ عَلَى ثَلاَثَةٍ. يَنْقَسِمُ الأَبُ عَلَى الاِبْنِ وَالاِبْنُ عَلَى الأَبِ وَالأُمُّ عَلَى الْبِنْتِ وَالْبِنْتُ عَلَى الأُمِّ وَالْحَمَاةُ عَلَى كَنَّتِهَا وَالْكَنَّةُ عَلَى حَمَاتِهَا“وفي انجيل متى 10: 34-35 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام" لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً. فَإِنِّي جِئْتُ لِأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ وَالاِبْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا”و في انجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه !! وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة اقتلوا الطفل والشيخ والنساء و الشباب ... بلا شفقه اقتلوا للهلاك ... فعلا هو دين المحبة .. دين التسامح

ردا على دواعش المسيحية
الملذات بجنة يسوع مئة ضعف -

الجنة في الكتاب الموصوف بالمقدس .. قصور وطعام وخمر واشجار وانهار وزوجات- و هذا مايقوله يسوع الناصري "في بيت ابي قصور كثيرة وإلا فاني كنت قد قلت لكم. انا امضي لاعد لكم مكانا وان مضيت واعددت لكم مكانا آتي ايضا وآخذكم اليّ حتى حيث اكون انا تكونون انتم ايضا"ترجمة الملك جيمس... ماهي القصور الكثيرة؟ ..هل هي وهم؟ ..وإذا كانت وهما هل هذا يستحق أن يمضي يسوع ليجهزها ..هل الوهم يأخذ وقتا لتشييده؟هل في الجنة أنهار؟؟؟"وكان نهر يخرج من عدن ليسقي الجنة" سفر التكوين 2: 10و في العهد الجديد .. هاهو يوحنا اللاهوتي يقول في رؤياه "واراني نهرا صافيا من ماء حياة لامعا كبلّور خارجا من عرش الله والخروف" سفر الرؤيا 22: 1هـل هناك أشجار في الجنة؟؟؟: "واوصى الرب الاله آدم قائلا من جميع شجر الجنة تأكل اكلا"(هل هناك زوجات )حور عين في الجنة من الكتاب المقدسهاهو المسيح بن مريم عليه السلام يعطي وعدا "فقال يسوع لتلاميذه الحق اقول لكم انه يعسر ان يدخل غني الى ملكوت السموات" .وكل من ترك بيوتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا من اجل اسمي يأخذ مئة ضعف ويرث الحياة الابدية. وبالطبع يسوع الناصري يقصد ان من ينالها من يعبد اباه مجازا بالطبع فالخلق كلهم عيال الله وابناؤه وليس يعبده هو راحت عليكم يا دواعش المسيحية وابشروا بنار بحيرة الملح والكبريت تقدموا اليها صفوف صفوف وسط قهقهات بولس شاؤول اليهودي الذي ضحك عليكم واوردكم موارد التهلكة

اكذوبة ابادة الارمن 1
وحقيقة ابادة المسلمين -

لقد تبنى هذه الأكذوبة (إبادة الأرمن على أيدي العثمانيين) من استخدم الأرمن في تحقيق مطامعه السياسية فهم أنفسهم أعني روسيا القيصرية هي التي صنعت الأرمن ومنحتهم بغير حق معظم الأراضي التي طردت المسلمين منها في خلال حروبها المستمرة لعدة قرون مع الدولة العثمانية! فقد كانت روسيا القيصرية تمارس إرهاباً منظماً ضد رعايا الدولة العثمانية حيث كانت تبيد مدائن وقرى كاملة كانت عامرة بالمسلمين، ومن تبقى على قيد الحياة منهم كانت تجبره على النزوح القسري مستولين على كل ممتلكات هؤلاء المسلمين المظلومين الذين تعرضوا لأبشع عملية استئصال جماعي في تاريخ البشر! وفي نفس الوقت كانت القوات الروسية بزعم الدفاع عن المسيحية! تقوم بعملية إحلال وتجديد من خلال توطين الأرمن الموالين لها في حروبها مع الدولة العثمانية أراضي المسلمين الذي هجروها قسراً أو قتلوا إبادة! وقد كانت روسيا القيصرية تمد المتمردين الأرمن بالمال والسلاح والعتاد بمجرد حدوث أدنى نزاع بين مسلم من رعايا الدولة العثمانية وأرمني موال لروسيا القيصرية فلم يكن مسموحاً للمسلم أن يرد عدوان عصابات الأرمن التي تغير على القرى وتنتهك الأعراض فإذا حاول المسلم أن يدافع عن عرضه وأرضه تقوم هذه العصابات المدعومة روسيا بإبادة القرية وحرق من فيها! لقد استخدمت روسيا المتمردين الأرمن لتوسيع مناطق نفوذها واحتلال البلاد الخاضعة للدولة العثمانية وهذا ما ساعد فيما بعد على تكوين الاتحاد السوفيتي منذ الثورة البلشفية عام 1917م! لا بد من دراسة الحقبة التاريخية التي يزعم الأرمن أنهم قد تعرضوا فيها للإبادة وهي تقريباً الفترة من (1821م إلى 1922م).. مع دراسة منطقة جغرافية كبرى كانت خاضعة للدولة العثمانية من قفقاسيا إلى الأناضول والبلقان بما في ذلك بلغاريا واليونان حيث كان معظم سكان هذه الأراضي الشاسعة يدينون بالإسلام! وهناك بالفعل دراسات جادة حول هذا الموضوع رغم ندرتها مثل الدراسة التي أعدها جستن مكارثي في كتابه (نفي وموت) حيث قامت بدعمه وتمويله (هيئة وقف الولايات المتحدة الأمريكية القومي للدراسات الثقافية للبحث في الحرب العالمية الأولى وآثارها، ومؤسسة الدراسات التركية للبحث في وفيات وهجرات الأتراك بالاشتراك مع بعض الجامعات الأمريكية والبريطانية.. ويعتبر هذا البحث من أفضل ما كتب في هذا الشأن رغم تحفظنا على بعض الملاحظات التي لا تقلل من قيمة البحث وجديته والجهد المب

اكذوبة ابادة الارمن 2
وحقيقة ابادة المسلمين -

دور جماعة الاتحاد والترقي في إسقاط الخلافة العثمانية وذلك عام 1908م وإجبار السلطان عبد الحميد الثاني على الاعتزال! وإدخال فقرة في الدستور الجديد تسمح لكل المواطنين العثمانيين بالتسلح مما وفر غطاءً قانونياً للأقليات بالتسلح! واستغل الأرمن هذا التشريع الجديد بجمع وتخزين الأسلحة التي حابوا بها المسلمين وقتلوهم! حيث بدأ العدوان الأرمني على المسلمين في مدينة أطنة Adana قبل منتصف عام 1909م بقيادة أسقف مدينة (أسفين) المدعو موستش!دور السفراء والقناصل الغربيين والمبشرين البروتستانت الأمريكيين في تضليل الرأي العام ونشر تقارير مبالغ فيها عن قتلى الأرمن وغض الطرف عن قتلى المسلمين بل وتعمد الكذب في أحايين كثيرة وقد كان للقنصل الأمريكي المتهم بالتعصب للأرمن دور في نشر هذه الأضاليل! ولم يكن القنصل الفرنسي أقل افتراءً من القنصل الأمريكي والروسي وغيرهم! وللأسف الشديد فإن السلطان عبد الحميد كان يثق في أن الحكومة البريطانية تريد الحفاظ على وحدة الممالك العثمانية! لكنه كان قد استفاق بعد فوات الأوان! يقول روبير مانتران في كتابه تاريخ الدولة العثمانية وهو كتاب فيه كثير من الآراء غير السديدة! يقول في الجزء الثاني من الكتاب المذكور: "ومنذ 1878 إلى 1879م يبدأ عبد الحميد في الاشتباه في أن إنجلترا تريد التخلي عن سياستها التقليدية الخاصة بالحفاظ على وحدة الأراضي العثمانية. وهذه الشكوك تغذيها الضغوط التي تمارسها الحكومة البريطانية على السلطان عبد الحميد حتى يضطلع بالإصلاحات الموعودة في الولايات الأرمنية؛ ويزيد من احتدادها تولي(جلادستون) زعيم حزب الأحرار لرئاسة الحكومة البريطانية في مايو عام 1880م، وهو عدو سافر للأتراك منذ مذابح بلغاريا. وتؤكدها بشكل ما هيمنة لندن على مصر عام 1882م. فمنذ ذلك الحين شهدت الديبلوماسية الإنجليزية، على نحو ما ينظر إليها في استنبول، انقلاباً كاملاً" الدعاية الغربية المضللة التي كانت تنشرها وسائل الإعلام من قلب للحقائق وتصوير المسلمين على أنهم همج وبرابرة متوحشون! وفي المقابل تصوير الأرمن على أنهم أتقياء بررة وعباقرة أذكياء متسامحون!

داعش ولا الكتاب المقدس 3
يا دواعش الارثوذوكسية -

مما يتردد عن داعش دائما إعدامها الناس لأيسر الأسباب كإعدام طبيبة لأنها عالجت رجال فليكن لنذهب للكتاب المقدس و نرى أسباب القتل من يعمل يوم السبت يقتل !!! نقرأ من سفر العدد 15 32 وَفِي أَثْنَاءِ إِقَامَةِ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الصَّحْرَاءِ، وَجَدُوا رَجُلاً يَجْمَعُ حَطَباً فِي يَوْمِ السَّبْتِ، 33 فَاقْتَادُوهُ إِلَى مُوسَى وَهَرُونَ وَبَقِيَّةِ الْجَمَاعَةِ، 34 وَزَجُّوهُ فِي السِّجْنِ لأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ وَاضِحاً بَعْدُ مَا يَتَوَجَّبُ عَلَيْهِمْ أَنْ يَفْعَلُوا بِهِ. 35 فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «لِتَرْجُمْهُ الْجَمَاعَةُ كُلُّهَا بِالْحِجَارَةِ خَارِجَ الْمُخَيَّمِ، لأَنَّ عِقَابَهُ الْقَتْلُ حَتْماً». 36 فَأَخَذَهُ الشَّعْبُ إِلَى خَارِجِ الْمُخَيَّمِ وَرَجَمُوهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى مَاتَ، كَمَا أَمَرَ الرَّبُّ مُوسَى. غير المختون يتم قتله !!! - تكوين 17: 14 وَأَمَّا الذَّكَرُ الأَغْلَفُ الَّذِي لاَ يُخْتَنُ فِي لَحْمِ غُرْلَتِهِ فَتُقْطَعُ تِلْكَ النَّفْسُ مِنْ شَعْبِهَا. إِنَّهُ قَدْ نَكَثَ عَهْدِي». و كاد الرب أن يقتل موسي عليه السلام لأن ابنه لم يختن نقرأ من الخروج 4 24 وَفِي أَثْنَاءِ الطَّرِيقِ، بِالقُرْبِ مِنْ خَانٍ، الْتَقَاهُ الرَّبُّ وَهَمَّ أَنْ يَقْتُلَهُ.25 فَأَخَذَتْ صَفُّورَةُ صَوَّانَةً وَقَطَعَتْ قُلْفَةَ ابْنِهَا وَمَسَّتْ بِهَا قَدَمَيْ مُوسَى قَائِلَةً: «حَقّاً إِنَّكَ عَرِيسُ دَمٍ لِي». 26 فَعَفَا الرَّبُّ عَنْهُ. حِينَئِذٍ قَالَتْ: «عَرِيسُ دَمٍ مِنْ أَجْلِ الْخِتَانِ». 27 وَقَالَ الرَّبُّ لِهَرُونَ: «اذْهَبْ إِلَى الصَّحْرَاءِ لاِسْتِقْبَالِ مُوسَى» فَمَضَى وَالْتَقَاهُ عِنْدَ جَبَلِ الرَّبِّ وَقَبَّلَهُ و أعجب من هذا مقتل و ضرب خمسين ألفا لأنهم نظروا إلى تابوت العهد !!! "وضرب أهل بيتشمس لأنهم نظروا تابوت الله. وضرب من الشعب خمسين ألف رجل وسبعين رجلًا فناح الشعب لأن الرب ضرب الشعب ضربة عظيمة" (1صم 6: 9)

داعش ولا الكتاب المقدس 4
يا دواعش المسيحية -

مما ينسب إلى داعش تهجير النصارى و الأزيديين طيب الشعوب تم طردها و تهجيرها فى الكتاب المقدس سفر العدد 3350 وَكَلَّمَ الرَّبُّ مُوسَى فِي عَرَبَاتِ مُوآبَ عَلَى أُرْدُنِّ أَرِيحَا قَائِلاً:51 «كَلِّمْ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَقُلْ لَهُمْ: إِنَّكُمْ عَابِرُونَ الأُرْدُنَّ إِلَى أَرْضِ كَنْعَانَ، 52فَتَطْرُدُونَ كُلَّ سُكَّانِ الأَرْضِ مِنْ أَمَامِكُمْ، وَتَمْحُونَ جَمِيعَ تَصَاوِيرِهِمْ، وَتُبِيدُونَ كُلَّ أَصْنَامِهِمِ الْمَسْبُوكَةِ وَتُخْرِبُونَ جَمِيعَ مُرْتَفَعَاتِهِمْ.53 تَمْلِكُونَ الأَرْضَ وَتَسْكُنُونَ فِيهَا لأَنِّي قَدْ أَعْطَيْتُكُمُ الأَرْضَ لِكَيْ تَمْلِكُوهَا،54 وَتَقْتَسِمُونَ الأَرْضَ بِالْقُرْعَةِ حَسَبَ عَشَائِرِكُمْ. اَلْكَثِيرُ تُكَثِّرُونَ لَهُ نَصِيبَهُ وَالْقَلِيلُ تُقَلِّلُونَ لَهُ نَصِيبَهُ. حَيْثُ خَرَجَتْ لَهُ الْقُرْعَةُ فَهُنَاكَ يَكُونُ لَهُ. حَسَبَ أَسْبَاطِ آبَائِكُمْ تَقْتَسِمُونَ.55 وَإِنْ لَمْ تَطْرُدُوا سُكَّانَ الأَرْضِ مِنْ أَمَامِكُمْ يَكُونُ الَّذِينَ تَسْتَبْقُونَ مِنْهُمْ أَشْوَاكًا فِي أَعْيُنِكُمْ، وَمَنَاخِسَ فِي جَوَانِبِكُمْ، وَيُضَايِقُونَكُمْ عَلَى الأَرْضِ الَّتِي أَنْتُمْ سَاكِنُونَ فِيهَا.56 فَيَكُونُ أَنِّي أَفْعَلُ بِكُمْ كَمَا هَمَمْتُ أَنْ أَفْعَلَ بِهِمْ».سفر الخروج 2327 أُرْسِلُ هَيْبَتِي أَمَامَكَ، وَأُزْعِجُ جَمِيعَ الشُّعُوبِ الَّذِينَ تَأْتِي عَلَيْهِمْ، وَأُعْطِيكَ جَمِيعَ أَعْدَائِكَ مُدْبِرِينَ.28 وَأُرْسِلُ أَمَامَكَ الزَّنَابِيرَ.فَتَطْرُدُ الْحِوِّيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ وَالْحِثِّيِّينَ مِنْ أَمَامِكَ.29 لاَ أَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ فِي سَنَةٍ وَاحِدَةٍ، لِئَلاَّ تَصِيرَ الأَرْضُ خَرِبَةً، فَتَكْثُرَ عَلَيْكَ وُحُوشُ الْبَرِّيَّةِ. 30 قَلِيلاً قَلِيلاً أَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَإِلَى أَنْ تُثْمِرَ وَتَمْلِكَ الأَرْضَ.31 وَأَجْعَلُ تُخُومَكَ مِنْ بَحْرِ سُوفٍ إِلَى بَحْرِ فِلِسْطِينَ، وَمِنَ الْبَرِّيَّةِ إِلَى النَّهْرِ. فَإِنِّي أَدْفَعُ إِلَى أَيْدِيكُمْ سُكَّانَ الأَرْضِ، فَتَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ.32 لاَ تَقْطَعْ مَعَهُمْ وَلاَ مَعَ آلِهَتِهِمْ عَهْدًا.33 لاَ يَسْكُنُوا فِي أَرْضِكَ لِئَلاَّ يَجْعَلُوكَ تُخْطِئُ إِلَيَّ. إِذَا عَبَدْتَ آلِهَتَهُمْ فَإِنَّهُ يَكُونُ لَكَ فَخًّا».

جرائم دواعش المسيحية 1
ضد جيرانهم المسلمين -

داعش المسيحية ......!!! لمن يتشدقون بالاساءة للاسلام كله بذريعة ان افراد " داعش " مسلمون متطرفون جزارون قتلة ...نقول لهم :هل نسيتم " داعش " الصربية الصليبية ماذا فعلت مع مسلمي البوسنة والهرسك ؟!؟!؟مرت 20 سنة على ﺤﺮﺏ ﺍﻹﺑﺎﺩﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺷﻨﻬﺎ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﻠﻤﻲ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﺔ ﻭﺍﺳﺘﺸﻬﺪ ﻓﻴﻬﺎ 300 ﺃﻟﻒ ﻣﺴﻠﻢ ..ﻭﺍﻏﺘﺼﺒﺖ ﻓﻴﻬﺎ 60 ﺃﻟﻒ ﺍﻣﺮﺃﺓ ﻭﻃﻔﻠﺔ ﻭﻫﺠّﺮ ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻭﻧﺼﻒ ..- ﻫﻞ نذﻛﺮها .. ﺃﻡ ﻧﺴﻴﻨﺎﻫﺎ ؟؟ﺃﻡ ﻻ ﺗﻌﺮﻑ ﻋﻨﻬﺎ ﺷﻴﺌﺎ ﺃﺻﻼ ؟؟ !!!- ﻣﺬﻳﻊ ﺳﻲ ﺇﻥ ﺇﻥ ﻳﺘﺤﺪﺙ ﻋﻦ ﺫﻛﺮﻯ ﺍﻟﻤﺠﺎﺯﺭ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﻴﺔ ﻭﻳﺴﺄﻝ ﻛﺮﻳﺴﺘﻴﺎﻧﺎ ﺃﻣﺎﻧﺒﻮﺭ ) ﺍﻟﻤﺮﺍﺳﻠﺔ ﺍﻟﺸﻬﻴﺮﺓ :ﻫﻞ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﻳﻌﻴﺪ ﻧﻔﺴﻪ ؟- ﻛﺮﻳﺴﺘﻴﺎﻧﺎ ﺃﻣﺎﻧﺒﻮﺭ ﻣﻦ ﺳﻲ ﺇﻥ ﺇﻥ ﺗﻌﻠﻖ ﻋﻠﻰ ﺫﻛﺮﻯ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﺔ :ﻛﺎﻧﺖ ﺣﺮﺑﺎً ﻗﺮﻭﺳﻄﻴﺔ ، ﻗﺘﻞ ﻭﺣﺼﺎﺭ ﻭﺗﺠﻮﻳﻊ ﺃﻭﺭﻭﺑﺎ ﺭﻓﻀﺖ ﺍﻟﺘﺪﺧﻞ ﻭﻗﺎﻟﺖ :ﺣﺮﺏ ﺃﻫﻠﻴﺔ ﻛﺎﻥ ﺫﻟﻚ ﺧﺮﺍﻓﺔ ..- ﺍﺳﺘﻤﺮ ﺍﻟﻬﻮﻟﻮﻛﻮﺳﺖ ﻧﺤﻮ 4 ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻫﺪﻡ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﻓﻴﻬﺎ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ 800 ﻣﺴﺠﺪ ﺑﻌﻀﻬﺎ ﻳﻌﻮﺩ ﺑﻨﺎﺅﻩ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﺮﻥ ﺍﻟﺴﺎﺩﺱ ﻋﺸﺮ ﺍﻟﻤﻴﻼﺩﻱ ﻭﺃﺣﺮﻗﻮﺍ ﻣﻜﺘﺒﺔ ﺳﺮﺍﻳﻴﻔﻮ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺨﻴﺔ ..- ﺗﺪﺧﻠﺖ ﺍﻷﻣﻢ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﻓﻮﺿﻌﺖ ﺑﻮﺍﺑﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﻣﺪﺍﺧﻞ ﺍﻟﻤﺪﻥ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﺔ : ﻣﺜﻞ ﻏﻮﺭﺍﺟﺪﺓ ﻭﺳﺮﺑﺮﻧﻴﺘﺴﺎ ﻭﺯﻳﺒﺎ ﻟﻜﻨﻬﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﺤﺼﺎﺭ ﻭﺍﻟﻨﺎﺭ ﻓﻠﻢ ﺗﻐﻦ ﺍﻟﺤﻤﺎﻳﺔ ﺷﻴﺌﺎً ..- ﻭﺿﻊ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﺁﻻﻑ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﻌﺴﻜﺮﺍﺕ ﺍﻋﺘﻘﺎﻝ ﻭﻋﺬﺑﻮﻫﻢ ﻭﺟﻮﻋﻮﻫﻢ ﺣﺘﻰ ﺃﺻﺒﺤﻮﺍ ﻫﻴﺎﻛﻞ ﻋﻈﻤﻴﺔ ﻭﻟﻤﺎ ﺳﺌﻞ ﻗﺎﺋﺪ ﺻﺮﺑﻲ : ﻟﻤﺎﺫﺍ ؟ ﻗﺎﻝ : ﺇﻧﻬﻢ ﻻ ﻳﺄﻛﻠﻮﻥ ﺍﻟﺨﻨﺰﻳﺮ ! - ﻧﺸﺮﺕ ﺍﻟﻐﺎﺭﺩﻳﺎﻥ ﺃﻳﺎﻡ ﺍﻟﻤﺠﺎﺯﺭ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﻴﺔ .. ﺧﺮﻳﻄﺔ ﻋﻠﻰ ﺻﻔﺤﺔ ﻛﺎﻣﻠﺔ ﺗﻈﻬﺮ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﻣﻌﺴﻜﺮﺍﺕ ﺍﻏﺘﺼﺎﺏ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﺎﺕ 17 ﻣﻌﺴﻜﺮﺍً ﺿﺨﻤﺎً ﺑﻌﻀﻬﺎ ﺩﺍﺧﻞ ﺻﺮﺑﻴﺎ ﻧﻔﺴﻬﺎ ..- ﺍﻏﺘﺼﺐ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﺍﻷﻃﻔﺎﻝ .. ﻃﻔﻠﺔ ﻋﻤﺮﻫﺎ 4 ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻭﺍﻟﺪﻡ ﻳﺠﺮﻱ ﻣﻦ ﺑﻴﻦ ﺳﺎﻗﻴﻬﺎ ﻭﻧﺸﺮﺕ ﺍﻟﻐﺎﺭﺩﻳﺎﻥ ﺗﻘﺮﻳﺮﺍً ﻋﻨﻬﺎ ﺑﻌﻨﻮﺍﻥ : ﺍﻟﻄﻔﻠﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺫﻧﺒﻬﺎ ﺃﻧﻬﺎ ﻣﺴﻠﻤﺔ

جرائم دواعش المسيحية 2
ضد جيرانهم المسلمين -

..- ﺩﻋﺎ ﺍﻟﺠﺰﺍﺭ ﻣﻼﺩﻳﺘﺶ ﻗﺎﺋﺪ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻓﻲ ﺯﻳﺒﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﺟﺘﻤﺎﻉ .. ﻭﺃﻫﺪﻯ ﺇﻟﻴﻪ ﺳﻴﺠﺎﺭﺓ ، ﻭﺿﺤﻚ ﻣﻌﻪ ﻗﻠﻴﻼً ، ﺛﻢ ﺍﻧﻘﺾ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺫﺑﺤﻪ ﻭﻓﻌﻠﻮﺍ ﺍﻷﻓﺎﻋﻴﻞ ﺑﺰﻳﺒﺎ ﻭﺃﻫﻠﻬﺎ ..- ﻟﻜﻦ ﺍﻟﺠﺮﻳﻤﺔ ﺍﻷﺷﻬﺮ ﻛﺎﻧﺖ ﺣﺼﺎﺭ ﺳﺮﺑﺮﻧﺘﺴﺎ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺠﻨﻮﺩ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﻮﻥ ﻳﺴﻬﺮﻭﻥ ﻣﻊ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﻭﻳﺮﻗﺼﻮﻥ ﻭﻛﺎﻥ ﺑﻌﻀﻬﻢ ﻳﺴﺎﻭﻡ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﺔ ﻋﻠﻰ ﺷﺮﻓﻬﺎ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﻟﻘﻤﺔ ﻃﻌﺎﻡ ..- ﺣﺎﺻﺮ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﺳﺮﺑﺮﻧﺘﺴﺎ ﺳﻨﺘﻴﻦ .. ﻟﻢ ﻳﺘﻮﻗﻒ ﺍﻟﻘﺼﻒ ﻟﺤﻈﺔ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﻳﺄﺧﺬﻭﻥ ﺟﺰﺀﺍً ﻛﺒﻴﺮﺍً ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺼﻞ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺒﻠﺪﺓ ﺛﻢ ﻗﺮﺭ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﺗﺴﻠﻴﻤﻬﺎ ﻟﻠﺬﺋﺎﺏ ..- ﺍﻟﻜﺘﻴﺒﺔ ﺍﻟﻬﻮﻟﻨﺪﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﻤﻲ ﺳﺮﺑﺮﻧﺘﺴﺎ ﺗﺂﻣﺮﺕ ﻣﻊ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﺿﻐﻄﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻟﺘﺴﻠﻴﻢ ﺃﺳﻠﺤﺘﻬﻢ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺍﻷﻣﺎﻥ فرﺿﺦ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ ﺑﻌﺪ ﺇﻧﻬﺎﻙ ﻭﻋﺬﺍﺏ .. ﻭﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﺃﻃﻤﺄﻥ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﺍﻧﻘﻀﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﺳﺮﺑﺮﻧﺘﺴﺎ ... ﻓﻌﺰﻟﻮﺍ ﺫﻛﻮﺭﻫﺎ ﻋﻦ ﺇﻧﺎﺛﻬﺎ ..ﺟﻤﻌﻮﺍ 12000 ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻛﻮﺭ ( ﺻﺒﻴﺎﻧﺎً ﻭﺭﺟﺎﻻً ) ﻓﺬﺑﺤﻮﻫﻢ ﺟﻤﻴﻌﺎً ﻭﻣﺜﻠﻮﺍ ﺑﻬﻢ ..- ﻣﻦ ﺃﺷﻜﺎﻝ ﺍﻟﺘﻤﺜﻴﻞ : ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺼﺮﺑﻲ ﻳﻘﻒ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺍﻟﻤﺴﻠﻢ ﻓﻴﺤﻔﺮ ﻋﻠﻰ ﻭﺟﻬﻪ ﻭﻫﻮ ﺣﻲ ﺻﻮﺭﺓ ﺍﻟﺼﻠﻴﺐ ﺍﻷﺭﺛﻮﺫﻛﺴﻲ ( ) ..- ﻛﺎﻥ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻳﺘﻮﺳﻞ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺼﺮﺑﻲ ﺃﻥ ﻳﺠﻬﺰ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﻦ ﺷﺪﺓ ﻣﺎ ﻳﻠﻘﻰ ﻣﻦ ﺍﻷﻟﻢ ..ﺃﻣﺎ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﻓﺎﻋﺘﺪﻱ ﻋﻠﻰ ﺷﺮﻓﻬﻦ ﻭﻗﺘﻞ ﺑﻌﻀﻬﻦ ﺣﺮﻗﺎً ﻭﺷﺮﺩ ﺃﺧﺮﻳﺎﺕ ﻓﻲ ﺍﻵﻓﺎﻕ ..- ﺍﺳﺘﻤﺮ ﺍﻟﺬﺑﺢ ﺃﻳﺎﻣﺎً ﻓﻲ ﺳﺮﺑﺮﻧﺘﺴﺎ ﻛﺎﻥ ﺳﻘﻮﻃﻬﺎ ﻓﻲ ﺁﺧﺮ ﺗﻤﻮﺯ / ﻳﻮﻟﻴﻮ 1995 ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻔﺼﻞ ﺍﻷﺧﻴﺮ ﻣﻦ ﺣﺮﺏ ﺍﻹﺑﺎﺩﺓ ﻹﺧﻮﺗﻨﺎ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻛﺎﻥ ﺫﻧﺒﻬﻢ ﺃﻧﻬﻢ ﻣﺴﻠﻤﻮﻥ ﻣﺜﻠﻨﺎ ..- ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻷﻡ ﺗﻤﺴﻚ ﺑﻴﺪ ﺍﻟﺼﺮﺑﻲ .. ﺗﺮﺟﻮﻩ ﺃﻻ ﻳﺬﺑﺢ ﻓﻠﺬﺓ ﻛﺒﺪﻫﺎ ﻓﻴﻘﻄﻊ ﻳﺪﻫﺎ ﺛﻢ ﻳﺠﺰ ﺭﻗﺒﺘﻪ ﺃﻣﺎﻡ ﻋﻴﻨﻴﻬﺎ ..ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻤﺬﺑﺤﺔ ﺗﺠﺮﻱ ﻭﻛﻨﺎ ﻧﺮﻯ ﻭﻧﺴﻤﻊ ﻭﻧﺄﻛﻞ ﻭﻧﻠﻬﻮ ﻭﻧﻠﻌﺐ ..- ﻭﺑﻌﺪ ﺫﺑﺢ ﺳﺮﺑﺮﻧﺘﺴﺎ .. ﺩﺧﻞ ﺍﻟﺠﺰﺍﺭ ﺭﺍﺩﻭﻓﺎﻥ ﻛﺎﺭﺍﺟﺘﺶ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﻓﺎﺗﺤﺎً ﻭﺃﻋﻠﻦ : ﺳﺮﺑﺮﻧﺘﺴﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺩﺍﺋﻤﺎً ﺻﺮﺑﻴﺔ ﻭﻋﺎﺩﺕ ﺍﻵﻥ ﺇﻟﻰ ﺃﺣﻀﺎﻥ ﺍﻟﺼﺮﺏ ..- ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﻳﻐﺘﺼﺒﻮﻥ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﺔ .. ﻭﻳﺤﺒﺴﻮﻧﻬﺎ 9 ﺃﺷﻬﺮ ﺣﺘﻰ ﺗﻀﻊ ﺣﻤﻠﻬﺎ ، ﻟﻤﺎﺫﺍ ؟ ﻗﺎﻝ ﺻﺮﺑﻲ ﻟﺼﺤﻴﻔﺔ ﻏﺮﺑﻴﺔ : ﻧﺮﻳﺪ ﺃﻥ ﺗﻠﺪ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﺎﺕ ﺃﻃﻔﺎﻻً ﺻﺮﺑﻴﻴﻦ Serb babies - ﻭﻧﺤﻦ ﻧﺘﺬﻛﺮ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﺔ ﻭﺳﺮﺍﻳﻴﻔﻮ ﻭﺑﺎﻧﻴﺎﻟﻮﻛﺎ ﻭﺳﺮﺑﺮﻧﺘﺴﺎ ﻧﻘﻮﻟﻬﺎ ﻭﻧﻌﻴﺪﻫﺎ : ﻟﻦ ﻧﻨﺴﻰ ﺍﻟﺒﻠﻘﺎﻥ ﻟﻦ ﻧﻨﺴﻰ ﻏﺮﻧﺎﻃﺔ ﻟﻦ ﻧﻨﺴﻰ ﻓﻠﺴﻄﻴﻦ - ﻓﻲ ﺫﻛﺮﻯ ﻣﺮﻭﺭ 20 ﻋﺎﻣﺎً ﻋﻠﻰ ﺟﺮﻳﻤﺔ .. ﺃﻭﺭﻭﺑﺎ ﻭﺍﻟﺼﺮﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﺔ ﻧﻘﻮﻝ : ﻟﻦ ﻧﻨﺴﻰ ، ﻟﻦ ﻧﻌﻔﻮ ﻭﻟﻦ ﻧﺼﺪﻕ ﺃﺑﺪﺍً ﺃﺑﺪﺍً ﺷﻌﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺘﺴﺎﻣﺢ ﻭﺍﻟﺘﻌﺎﻳﺶ ﻭﺣﻘﻮﻕ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ..- ﻓﻲ ﻏﻤﺮﺓ ﺍﻟﻘﺘﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﺔ ﻛﺘﺒﺖ ﺻﺤﻴﻔﺔ ﻓﺮﻧﺴﻴﺔ :ﻳﺘﻀﺢ ﻟﻨﺎ ﻣﻦ ﺗﻔﺎﺻﻴﻞ ﻣﺎ ﻳﺠﺮﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﺔ ﺃﻥ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﺣﺪﻫﻢ ﻫﻢ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺘﻤﺘﻌﻮﻥ ﺑﺜﻘﺎﻓﺔ ﺟﻤﻴﻠﺔ ﻭﻣﺘﺤﻀﺮﺓ ..- ﻭﻫﻨﺎ ﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﻧﺴﺠﻞ ﺑﻤﺪﺍﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺎﺭ .. ﻣﻮﺍﻗﻒ ﺍﻟﻌﺠﻮﺯ ﺍﻷﺭﺛﻮﺫﻛﺴﻲ ﺑﻄﺮﺱ ﻏﺎﻟﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻛﺎﻥ ﻭﻗﺘﻬﺎ ﺃﻣﻴﻦ ﺍﻷﻣﻢ

منقول عن اسلام بحيرى
فول على طول -

ان المملكة الاردنية الهاشمية قد أعلنت بشكل رسمى عن تنفيذ قرار منع تداول كتب متشددة وبدأت دائرة المطبوعات والنشر الاردنية التنفيذ , وكما أعلن التحفظ على الكتب الموجودة المتبقية فى المكتبات .ان الاردن هى اول دولة عربية تتخذ هذا الاجراء الواضح لمواجهة الارهاب فعلا مش قولا ..برافو الاردن ورائع الملك عبداللة . الى هنا انتهى كلام اسلام بحيرى ولم أجئ بحرف من عندى ولكن نحن نسأل : هل بعد 14 قرنا تم هذا الاكتشاف ؟ وكم قرنا تحتاجون لاكتشاف بقية المصايب ؟ وماذا عن الذين ماتوا وكانوا يؤمنون بما كتب ؟ وهل بعض التعاليم تخالف القران ؟ واذا كانت تخالفة لماذا تم السكوت عنها كل هذة القرون ؟ واذا كانت توافقة لماذا تم منعها الان ..ولماذا لا تعترفوا بها صرحة دون مواربة ؟ أنتم فى ورطات كبرى ..كان اللة فى عونكم .

الاقباط لا تعني المسيحيين
المقدس -

نقول اولا الاقباط لا تعني المسيحيين وانما المصريين عموما بغض النظر عن الدين والعرق وسيدنا عمرو كان يخاطب القبط اي المصريين ويخاطب والي الرومان المعين من جهة المحتلين الرومان لمصر والشام وشمال افريقيا فهذه المناطق كانت تحت الاحتلال الروماني الغربي الوثني ثم الكاثوليكي فيما بعد والذي اباد ملايين النصارى الموحدين وحاول ان يفرض الكاثوليكية والمذهب الملكاني على من بقي منهم وقد جلب الاحتلال الروماني مواطنيه من اوروبا واسكنهم في المشرق فانتم احفاد اؤلئك المستوطنين ولهذا تهاجمون الاسلام بشراسة هنا لانه قوض دولتكم المحتلة المثلثة الكافرة وحرر من بقي من شعوب المنطقة ان جهلكم مركب ولا تعرفون ان المسيحيين في مصر كانوا ولا زالوا اقلية بين المصريين الاقحاح احفاد الفراعنة العظام وفدوا من اليونان ومن ارض كنعان كيهود عملوا في مناجم المصريين ثم تمسحنوا بعد ذلك ولا تعرفون ان اليونانيين كانوا يخدمون في اسطبلات سادتهم الرومان المحتلين لمصر وفيهم نسبة من الغجر فلما هرب الرومان بعد التدخل العربي في مصر تركوهم خلفهم ليقرفوا المصريين ههههه والخطأ الاستراتيجي الذي ارتكبه سادتنا العرب المسلمون انهم تركوا المسيحيين اليونانيين في مصر ولم يرحلوهم مع الرومان كانت استراح المصريون منهم

الانعزاليون المسيحيون
ببغاوات لا عقول لهم -

قالت صحيفة امريكية إن وسائل الإعلام العالمية لا تستخدم عبارات الإرهاب أو الإرهابيين إلا إذا كان الفاعل مسلما، مشيرة إلى أن الإرهاب ليس حكرا على المسلمين فقط.وتساءلت الصحيفة كيف يمكن وصف حادث قيام زوجين أمريكيين بقتل اثنين من رجال الشرطة فى ولاية لاس فيجاس الأمريكية والوقوف بجوارهم حاملين شعار أحد الحركات الثورية المعادية للحكومة؟، مشيرة إلى أن العديد من وسائل الإعلام تجاهلت وصف الحادث بالجريمة الإرهابية.وقالت الصحيفة إنه على الرغم من ذلك فإن العديد من وسائل الإعلام لم تصف الحادث بالإرهابي، ، قالت الصحيفة: لو كان الفاعل مسلما لاحتلت عبارات الإرهاب عناوين الصحف الرئيسية لأسابيع كما يقول إبراهيم هووبر المتحدث باسم مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية الذى أوضح أن الحادث كان عملا إرهابيا لكن عدم اقترانه بالمسلمين جعله مجرد خبر من الأخبار التى تمر علينا كل يوم. أشارت الصحيفة إلى أن موقف وسائل الإعلام من الحادث يعبر عن معايير مزدوجة، مشيرة إلى أن العديد من الحوادث ذات الطابع الإرهابى لا يتم وصفها بتلك الصفة لمجرد أن الفاعل ليس مسلما.ولفتت الصحيفة إلى أن كل ما يقوم به العرب المسلمون فى أمريكا أصبح محل اهتمام وسائل الإعلام الأمريكية بعد الحادى عشر من سبتمبر، مشيرة إلى أن وسائل الإعلام تتحاشى وصف أى شخص بالإرهاب حتى يتم ذلك على لسان أحد المسؤولين الحكوميين.وذكرت الصحيفة أن السياسة التحريرية لوكالة تسمح باستخدام وصف الإرهاب أو الإرهابيين فقط عندما يتم ذكره على لسان مصدر معلوم.ولفتت الصحيفة إلى وصف دانييل بيمن الأستاذ بجامعة جورج تاون أنه فى حالة الهجمات التى تقوم بها القاعدة يتم وصفها بالإرهاب، فى حين أن العديد من القضايا الأخرى مثل الحركات الثورية المتطرفة لا يمكن وصفهم جميعا بالإرهاب لأن ذللك يؤدي إلى انزعاج الأشخاص الذين يرفضون استخدام العنف.وذكرت الصحيفة إن جيراد وأماندا ميلر الزوجان اللذان قتلا ثلاثة أفراد ووضعوا العلم النازى على جثة أحدهم قبل أن يقتلا أنفسهم لم يوصفا بالإرهابيين على الرغم من أن تلك العبارة أصبحت جزء من مفهوم الأمن القومى منذ سنوات.ولفتت الصحيفة إلى أن بروس هوفمانز الأستاذ بجامعة جورج تاون عرف الإرهاب بأنه استخدام العنف لدوافع سياسية للتأثير على الجمهور بواسطة جماعات منظمة تستهدف المدنيين ويتم تنفيذها بواسطة أشخاص غير منتمين للحكومة.

الارهابيون الارمن مسيحيون
يقتلون نصف مليون مسلم -

الباحث أرول كوركجي أوغلو: الوثائق تؤكد أن عصابات أرمنية قتلت 519 ألف مسلم تركي********أوضح الأستاذ "أرول كوركجي أوغلو"، مدير مركز أبحاث العلاقات التركية الأرمنية بجامعة أتاتورك، أن العصابات الأرمنية قتلت 519 ألف مسلم تركي، مشيرا إلى أن من تعرض لمجازر جماعية في الواقع هم الأتراك، في معرض تعليقه على أحداث عام 1915 التي جرت في منطقة الأناضول إبان الحكم، العثماني، و"الإبادة الجماعية" المزعومة بحق الأرمن.ولفت كوركجو أوغلو في تصريح لمراسل الأناضول بولاية أرضروم شرق تركيا، أن ما ارتكبته العصابات الأرمنية، من مجازر لا يتعلق بالحرب العالمية الأولى، بل كان استهدافا مباشرا للمدنيين.وتمكنت الدراسات من إحصاء 185 مقبرة جماعية في مناطق شرق وجنوب شرق الأناضول، وأن الرقم المذكور للضحايا وارد ضمن وثيقة أرشيفية، بحسب الباحث، الذي أوضح أن العصابات قتلت 50 ألفا في أرضروم، و45 ألفا في وان، و17 ألفا في قارص، و15 ألفا في إغدير، و13 ألفا في أرزنجان، ومئات الآلاف في مناطق أخرى.وذكر كوركجو أوغلو، أن الجانب التركي، قدم تقريرا خلال مؤتمر باريس عام 1919، يظهر مقتل 519 ألف شخص على يد العصابات الأرمنية، ويستعرض أسماء القرى والبلدات، والمناطق التي شهدت المجازر، مشيرا إلى أن ولاية أرضروم تأتي في مقدمة المناطق من حيث عدد الضحايا، بحسب المعطيات المتوفرة.وذكر مدير مركز الأبحاث أنه بحث في الأرشيف الروسي، وتوصل إلى أدلة تثبت ضلوع العصابات الأرمنية في مجازر جماعية بحق الأتراك، مستشهدا بمذكرات المقدم "تويردو خليبوف"، والبرقيات التي أرسلها، عندما كان قائد فرقة المدفعية الثانية الروسية في ولاية أرضروم، إبان الاحتلال الروسي للمنطقة.ونقل كوركجو أوغلو عن الضابط الروسي قوله:" في ليلة 27 شباط/ فبراير، جاء إليّ الأرمن، وأعلنوا بفخر قتلهم ثلاثة آلاف مسلم تركي في منطة قارص قابي، وعندما قلت لهم إن قتل المدنيين العزل عمل وحشي، قالوا لي: أنتم روس، لا تستطيعون فهم مثاليات الشعب الأرمني"، منوها إلى أن الضابط الروسي أعرب عن حزنه لذلك.وأردف الباحث، أن خليبوف بعث ببرقية طلب فيها إعفاءه من وظيفته في أرضروم، وقال فيها: "أعفونا من وظيفتنا بأرضروم، لا يمكننا البقاء متفرجين على قيام العصابات الأرمنية بقتل الأتراك الأبرياء".وأكد الباحث أن المشكلة الأرمنية، ليست مشكلة العالم التركي وحسب، بل هي مشكلة دولية، تعني كافة الدول

لماذا تشتمون المسلمين يا
يا ارثوذوكس مصر ؟ -

لية بتشتم في الجهاد يا ارثوذوكسي والجهاد هو الذي خلص اهلك وحررهم والذين كانوا على وشك الانقراض على يد اخوانك في العقيدة المسيحيين الرومان الكاثوليك الذين كانوا يحتلون مصر وارادوا الزامكم بمذهب الدولة الملكاني صاغرين الم يصادروا كنائسكم ويطاردوا رهبانكم وهرب بطرككم واختفى في الكهوف ولو دخول الاسلام والمسلمين ما عادت اليكم كنائسكم ولا بطرككم ان حقدك يجعلك تنفث احقادك الدينية والتاريخية على القراء المسلمين في ايلاف هل انت متفرغ للكراهية لماذا تذهب الى دير وتتفرغ للعبادة والتأمل بدل بخ الحقد الكنسي

............
طلعت حرب -

مسيحيوا الشرق أشبه بمسمار جحا .. بعد الفتوحات الإسلامية أوعزت الكنيسة لثلة منهم في البقاء وعدم الرحيل وذلك لغايات استراتيجية مستقبلية وهانحن الآن نقطف ثمار تلك الاستراتيجية من خلال ما يكتوينا من قلاقل ومشاكل والتي تتفاوت حدتها من مكان إلى آخر من عالمنا العربي الإسلامي كالعراق ومصر وبلاد الشام .. عفا الله عن الفاتحين الأوائل لوتنبهوا لهذه المسامير الجحائية لما وقع عالمنا العربي الآن في أتون هذه المشاكل والتي بلا أدنى شك أن لمسيحي الشرق اليد الطولى في نبش رمادها .

اذلال اولئك ا
جاك عطالله -

المثل بيقول موته وخراب ديارمشاعر الذين امنوا واضح مدى نازيتهم ووفاة ضميرهم وتعصبهم الشديد ودمويتهم ووحشيتهم من ردودهم الدموية ووفاة انسانيتهم كما عودونا دائما - اخى مدحت يجب ان نبدأ نضال سياسى جاد واعلان لدولة بالمنفى او اى خطوة جدية لتخليص الاقباط - جاك عطالله

هل قرأت نشيد
الإنشاد يا أرثوذوكسي -

هون ليه مصطلح النكاح عامل للأرثوذوكس حرقان وناسور وباسور ؟! ولديهم نشيد الإنشاد و

حقوقنا بطريقة سلمية
جاك عطالله -

الرد على تلك المخلوقات غير الانسانية يجب ان يكون بميدان الامم المتحدة كفى هزلا وعلينا الا ننتظر اكثر من ذلك لانتزاع حقوقنا بطريقة سلمية من خلال القوانين الدولية كما فعلت غيرنا من الامم علينا تحويل ضعفنا وهزيمتنا الداخلية واستسلامنا لاستعمار منحط متجرد من اى اخلاقيات ومتسلح بشريعه نازية استئصالية هؤلاء يحملون الضحية المسيحية المذلولة تحت اقدام حفاة عراة محتلين مسئولية تصرفاتهم الحمقاء و عقاب دول عظمى لهم ولا دخل لنا اصلا بما يحدث ببقاع اخرى والان حانت ساعة ان نكون او لا نكون فلنبدأ وعلينا تنسيق المواقف ووضع خطط و طلب تمويل من اغنياء الاقباط ويكفى لقد فاض الكيل

مسيحيو المشرق
والمعاناة المدعاة -

الحقيقة ان مسيحيي المشرق عايشين اخر نغنغة وآخر رحرحة وأنهم من كثر الرفاهية ومستحوذين على أربعين بالمائة من الاقتصاد ومحتكرينه بسبب سماحة المسلمين وطيبتهم الزائدة ولو أدى ذلك لاحتكار السلع وتعتبرهم الدساتير مواطنين رأسهم برأس اي مسلم وطلباتها مستجابة ويهددون موظفي الدولة بأمن الدولة اذا لم يستجيبوا لطلبات ليست من حقهم ولا تتأخر عنهم الخدمات مثل بقية الشعب ومع ذلك يزعمون الاضطهاد ؟! و لا شغل لهم ولا مشغلة الا سب المسلمين والتطاول على الاسلام في بيوتهم ومدارسهم ومناهجهم ومواعظ قساوستهم واعلامهم بل الأكثر من ذلك انهم يسبون الاسلام ويفترون على المسلمين في مواقع أصحابها مسلمون نظرياً ؟!

الى30,31 الاكدوبة التركية
وابادة الارمن والمسيحيين -

الى الاكدوبة التركية وابادة الارمن والمسيحيين يا داعشي يا مخادع ابو التقية الاسلامية الكدبة الحلال ابشرك يا ارهابي حزب الشعوب الديمقراطي الكردي اعترف بابادة الارمن 1915-1923 والبرلمان التركي سيعترف وسيعوض وسينسحب من اراضي الارمن غصبا عنهم كما ان اسرائيل ستعترف قريبا وامريكا وبريطانيا قريبا وادا اسرائيل اعترفت فمن سيدافع عن تركيا الشريرة المجرمة قاتلة الارمن والمسيحيين ونقول ان دماء الشهداء الارمن واليونان والاشوريين لن تضيع وانت يا ارهابي سنعاقبك لتطاولك على الشهداء المسيحيين والموت للارهاب الموت لداعش الخلافة الاسلامية

فول على طول
نورا -

يافول مع كل الاحترام /ماهذا الحلم ,, حلم الجنة ,,هل اعجبتك ..انا اقرأ لك تارة اضحك وتارة اسأل نفسي ماذا يقول فول الكريم وهو يسرد على لسان المسلمين بأوصاف الجنة ؟ ومالحكاية ؟؟ اتعرف لو سألت نفسك سابقا من خلق الجنه التي نحن وانتم متفقين على وجودها ,, خلقها الله ,, وهو اعلم بها ,, لو نظرت للقرآن لوجدت اوصاف بدون تفاصيل .. يافول الجنة درجات ومستويات ولن ينالها الا التقي كما يقول الرسول (ان الله يحب العبد التقي النقي الخفي))وكما قال الله تعالى(وقل أعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون) معنى تجازى بحسب اعمالك ,, ووصف جنة الله لا يقوى عليها بشر ..القرآن ذكر اوصاف وكنايات وايحاءات ولانها جنتنا وجنتك لانه خالقنا وربنا واحد فيستحيل انسان ان ينعتها بدقة ,,,وبالنسبة لنا نحن النساء بكل صراحة اقولها لك .. انا عن نفسي ثقتي بالله فوق كل تصور وان النساء الصالحات العابدات القانتات والمؤمنات هن سيدات الرجال في الجنه وهن في الامام والرجال من الخلف والرسول يقول اكرموا النساء فوالله ما اكرمهن الا كريم ولا اهانهن الا لئيم وهذه التوصية في الدنيا فما بالك بالجنة ,, لما اليأس هذه جنة الله معنى هي مثالية الوصف لا تعاسة فيها .. يكفي اننا مع الله والانبياء وسيدات نساء العالمين وهذا هو جل تفكير المؤمن الصادق .. ودعك من الحور العين الله اعلم بمراده حيث مشيئة الله في الجنة وهو يدير شؤوننا ويتولانى بأجمل وارفع حال .. نحن نفكر برضى الله عنا فقط ولا ننكر السعادة والمتع في الجنة فهي بالتأكيد موجوده قياسا على الدنيا ولكن ارفع واسمى وارقى واكثر خيالا وفوق تصورك يافول ..نتمنى لقاك في الجنة يافول ,, تحياتي .

جاك عطا الله
نورا -

قولك ((الرد على تلك المخلوقات الغير انسانية)) اشعرتني كأننا نعيش في الغابة ويحكمنا أسد ..ونختبأ عنه بين الاشجار او معلقين على الاغصان ..يا جاك مع احترامي لرأيك حين تكلمت عن حقوقكم المسلوبه في بلاد العرب والاسلام ,, وانك تقترح رفعها الى الامم المتحدة ,, ياترى كم يكون عددكم .. مليون او لنقل عشر مليون عربي مسيحي ... سؤال مما تشتكون ,, من فقر او جوع او بطالة او سجن او محرومين من العبادة في الكنائس ,, ياجاك لو ذهبت ارجوك خذ معك بأسم المواطنة والمشاركة على ارضية واحده ولا تكون انانيا خذ معك ايضا خمس مليون مصري مسلم او عشرين مليون يعاني ايضا مثلك في امور اخرى اشد منك وطأة يعاني الفقر والبطاله وانعدام المسكن والجوع والانتظارطوابير لنيل رغيف خبز وغيرها من المآسي ,, اذن المعاناه واحده بأسم الوطن وحب الأرض وحب مصر أليس كذلك ؟؟,,

الى العزيزة نورا
فول على طول -

أنا لا أكتب شئ عن الاسلام الا من مصادركم ووصف الجنة هو بالضبط ما قالة المشايخ جميعا ومنهم الشيخ محمد حسان وهو المقال الذى كتبتة كاتبة مسلمة - سابقة - حسبما هى تقول ..وأنا رأيت فيديوهات كثيرة جدا تؤكد على هذا الوصف ومؤيدا بالايات والأحاديث وأنا مستعد أن اقدم المزيد لمن يريد ومن كتبكم . ولا يستطيع أحد أن ينكر موضوع الحوريات ووصفهن والانتصاب الدائم والعذرية الدائمة والخمر والعسل واللحوم الخ الخ ..انتهى . تحياتى لكى ولاسلوبك الراقى فى الحوار . أما أذكى اخواتة الذى يهيج مجرد أن نواجهه بنصوصكم ويطلق الرصاص فى كل مكان فهو رصاص عشوائى يضعف من موقفكم كثيرا جدا . من يأتى بالنصوص من الكتاب المقدس علية أن يأتى أيضا بالتفسير من نفس المصادر ولا يخمن أو يفسر من نفسة . واستدعاء نصوص وأحداث تاريخية من العهد القديم - منذ الاف السنين - لا تبرئكم من النصوص الارهابية التى لديكم ولا أفعالكم الارهابية وما يزيد الأمر سوءا أنكم تقولون أن هذة النصوص صالحة لكل زمان ومكان ومطلوب تفعيلها دائما وأبدا . أما نصوص العهد القديم فقد كانت قاصرة فقط على زمانها ومكانها وشعبها فقط ولم تكن تعاليم عامة . واستدعاء أحداث تاريخية مثل الحرب العالمية مثلا على أنها نصوص مسيحية فهذا خلط للأوراق ..أفعال البشر تحسب على البشر ولكن نحن نتكلم عن نصوص دينية مقدسة ومن يأتى بالنص يأتى بالتفسير من مصدرة . . تحياتى .

فول
نورا -

نحن لا يهمنا محمد حسان او غيره من المشايخ ، نحن يهمنا كلام القرآن ،،وهو واضح في وصف الجنة ،،وكلام المشايخ اجتهادات وآراء وكلام بشر ولا يهمنا ..لا تلتفت لهم ..المهم القرآن ..وكون شريعة الله صالحة لكل زمان ومكان ..نحن يا فول نرتكز على اركان الايمان القلبية وتوحيد الله في الربوبية والألوهية وفي الأسماء والصفات وأركان الاسلام الفعلية العملية وهي المتمثّلة في العبادات من صلاة وصيام وزكاة وصدقات والحج وهي كلها امور تدعو الى الخير فقط هذا هو الاسلام بكل بساطة وسلمية .شكرا فول .

المسيحيون زينة الشرق
رواد -

المسيحيون زينة الشرق وعلى المسلمين حمايتهم لأنهم الأكثرية.

المسيحيون والتموضع الخطأ
ردا على رواد ٥١ -

للاسف المسيحيون المشارقة خانوا الاكثرية عندما اختاروا التموضع الخطأ في احضان الانظمة العربية القمعية في سوريا ومصر وغيرها وكان عليهم ان يصطفوا مع الشعوب العربية التي ثارت ضد الاستبداد

مساكين
مدحت قلادة -

قرأت بكل فخر التعليقات علي مقالي الذي اصابت كبد الحقيقية والتي ألقت الضوء علي ان الجماعات الاسلامية هي جماعات إقصائية ارهابية في مقالي ضربت علي سبيل المثال عددا من الدول التي تغتصب حقوق الاخر علاوة علي المنظمات الارهابية المتأسلمة التي تذبح وتنحر وتغتصب باسم الدين وبدلا من ان يكون مقال نقطة للتصحيح والقاء الضوء علي واقع هاج الجميع وانطبق عليهم " رمتني بدائها وانسلت " مما يؤكد ان هولاء المساكين يتلذذون بالتطرف والارهاب وأعمال القتل والذبح باسم الدين

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

كالعاده من اصحاب العين """ الــــعــوراء """ ضربني وبكى سبقنى واشتكى العجيب ليش الكاتب النصراني كثير الشكوى والنواح هو وطبالينه مايكتب عن هذي الجماعات (الميليشيات المسيحية نفذت علمية تطهير عرقي في أفريقيا الوسطى /أكدت لجنة للتحقيق تابعة لمنظمة الأمم المتحدة أن المليشيات المسيحية في جمهورية أفريقيا الوسطى نفذت عملية تطهير عرقي بحق السكان المسلمين،ورفعت اللجنة تقريرها النهائي المكون من 127 صفحة إلى مجلس الأمن الشهر الماضي، حيث أورد التقرير سلسلة طويلة من عمليات الاغتصاب والقتل وتجنيد الأطفال والتعذيب وحرق المنازل وقال التقرير أنه : "على الرغم من أن اللجنة لا يمكنها التوصل إلى أن إبادة جماعية وقعت"، فإن التطهير العرقي للسكان المسلمين من قبل أنتي بالاكا المسيحية يمثل جريمة ضد الإنسانية، )<< طبعا اهل الكفر والخزي والعار ما يعرفون يكونون عادلين ومحايدين صحيح """ رمتني بدائها وانسلت "" تعرف تستاهلون كل اللي بيحصل لكم وله بعده بيحصل وانا شمتانه فيكم يا ارهابيين قال تعالى (وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَدًا مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ )

جاك إبن عطالله
تصحبكم السلامة -

إختاروا جزيرة يونانية أو إتنين واعملوا دولة قبطية هناك ، السعر موش مهم خالص ح نشتري ليكو الجزر من اليونان بإي ثمن ونديهالكو هدية لوجه الله وح نتبرع ليكو ببناء ألف كنيسة على هذه الجزر ، إحتفظوا بأموالكو علشان خاطر تعمروا بيها وطنكم الجديد ونحنا اللي نتكلف بكل قيمة شراء الجزر اليونانية ، لكن بشرط إنكو ماترجعوش لمصر خالص وكل حد يعيش في سلام وأمان ويعمل اللي هو عاوزه في بلده ويانحلة لا تقرصيني ولا انا عاوز منك عسل ، قلت ايه ياجاك؟

جرائم ابادة حقيقية
جاك عطالله -

ياست نورا شكرا- يتم استهدافنا جماعيا بخطف بناتنا واغتصابهن وهن قاصرات ويؤسلمهم شيخ الازهر بدون موافقة والديهم ويزوجهم لجهلة حلاقين وسباكين بالاجبار بعد اغتصابهن وتقوم بذلك اجهزة الدولة من شرطة وامن دولة ومشايخ وجمعيات سلفية محمية من قبل الدولة - يتم استهدافنا جماعيا بحرق جماعى لكنائسنا وبسب عقيدتنا يوميا وتكفيرنا وتحريض السوقة على قتلنا ومقاطعتنا من منابر المساجد التى تمتلكها الدولة وبقنوات اعلامية- يتم التحريض على خنقنا اقتصاديا وعدم تعييننا واضطهادنا بالوظائف وبالمعاملات المالية لاننا كفرة لا نؤمن بمحمد- يتم تطبيق قوانين الغاب علينا فليس لنا حقوق وندفع اقسى ضرائب ولا صوت لنا فى شئون وطننا وعندما يقتل الاقباط يتم اهدار القانون وعكل جلسات صلح اذعانية تقتل فيها حقوقنا اظن الحقائق تتحدث ولا امل بدولة يحكمها البرهامى ويعقوب وحسان واحمد الطيب والسيسى

الكاتب المحترم
نورا -

المعاناة العربية مشتركة لماذا التفرقه والتحيز الانسان العربي عموما مظلوم ،،لو كنت تريد ضرب الأمثلة ،،أنظر الى العراق وسوريا وليبيا ومن المذبوح الحقيقي فيهم ..انا ضد انتهاك حقوق الانسان عموما وانا اصلا من بلد محايد لا يعاني ..ولكن حين انظر للاوضاع ارى المسلم هو المقتول الحقيقي والمهان على الأكثر وهو الذي يحرق في كل الأحوال معنى المعاناة واحده لماذا الانتقائية ..نعم هناك فوضى عارمة وعبث في الدول العربية لكن بسبب سوء إدارة وجهل حكام وطمع كراسي كما في سوريا ..وفي العرق اذكرك بالتاريخ صدام المسلم وطارق عزيز المسيحي وحربهم الكيماوية على الأكراد وعلى شعبهم نفسه ،،اذن القضية ليست اسلام وإنما مصالح ولعبة سياسية ،،لماذا تنسون اطفال وأمهات فلسطين الا تعترف ان حقوقهم ضائعة ويُعبث بها من قبل اليهود ..وتقول بلاد العرب سابقا كانت للحضارات الفينيقية والفرعونية ..اين هم الآن ؟؟اليس هذه سنة الحياة وحضارة تبيد حضارة ..اصلا قديما لا يوجد هناك دوله اسمها امريكا ؟؟ لماذا لا تكتب عن التعايش السلمي وهل الافتخار بدس الحقائق ..هل بشار مسلم حقيقي وهو قاتل لكل من يقول لا اله الا الله ،،حين تتكلم عن الحضارات الماضية ،أغفلت عن ستالين روسيا حين أباد الكنائس ونحر بيد باردة الملايين وبريطانيا وألمانيا حين ارادت فصل الدولة الم تجري انهار الدم ؟؟اليست اوروبا وأمريكا والعالم الغربي مسيحي الديانة في الأصل ،،إذن اين هم الان لماذا كلهم ملحدون اليس السبب الحروب الطويلة عليهم ..اليس الدول الاسلامية في عهودها الماضية حافظت واحترمت على العموم الأقليات الدينية واحترمت شعائرهم ،،وان كان هناك اضطهادات فنحن في وضع العربي عموما مسلم او مسيحي مضطهد وتعقد عليه الفتن والمؤامرات من الخارج ،،والجماعات التي ذكرتها مثال بوكو حرام وشباب الصومال فهذه تمثل نفسها وايضا هناك حركات لأديان اخرى متخصصة مثلها الرجاء ابحث عنها !!..لا أحد يرضى بأهانه الأقليات الدينية ولا نهب حقوقهم ،،لكن نحن في زمن العربي عموما ضائع الحقوق والاوضاع شاهدة ..اذن المعاناة واحدة حيث الارضيّة مشتركة .

وايضا
نورا -

مقتطع من حديث أحمد الطيب شيخ الأزهر ((((وردا على سؤال حول مصير مسيحيي الشرق الذين يجبرون على ترك منازلهم مع تقدم تنظيم الدولة الاسلامية، قال شيخ الازهر ان هذا التنظيم "قتل من المسلمين اكثر مما قتل من المسيحيين، واذا احصينا ضحاياه يتبين انه عدو العالمين العربي والاسلامي ويعمل ربما سريا على تفتيت العالم العربي". .......متى نكون حياديين ؟؟؟

الى 52
من قطري -

كيف خانوا---ما نحن دمرناهم وغزوناهم وهم سكانها الاصليين--وكل خطب الجمعةالدعاء جاهز --دمرهم واسحقهم .وانك القادر على كل شيء--

إرهاب العثمانيين مثبوت 1
Samii -

لست ارمينا ولكن المواثيق والبراهين التي تدين ةالعثمانيين, وكل رعيان الارهاب , لا ينكرها ويحاول يائسا تغيير الحقائق إلا المؤمنين بالارهاب ومخترعيه. مرة اخرى يحاول المؤمنين اليائسين ان ينكروا الحقائق الدامغة التي تكشف إجرامهم .بالله الذي تعبدونه, هل كان السلطان عبدالحميد الاحمر, بطل هذه المذبحة ومدحت باشا وجمال باشا الملقب بالسفاح على دين بولص وشاؤول وموسى وزرادشت وكونفشيوس, هل كانوا شيعة؟ هل كانوا امريكان؟ هل كانوا شيوعيين؟؟ يطلع علينا بين الحين والاخر (فطاحل) في تبيض تاريخ العثمانيين الاسود بحق كل الشعوب التي كانت تعاني من بطش ومجازر تلك الدولة المجرمة, الذين لا يعرفون تاريخ تلك الدولة والماسي التي خلفتها. هذه الاسئلة موجهة اليهم, علهم يستطيعون الاجابة عليها, ماهو الدين الذي كان يدين به الاتراك؟ تحت قيادة من كان الاتحاد والترقي؟ تارة تقولون ان الاتحاد والترقي كانت علمانية وتارة قومية متطرفة, ثم تقولون ان الارمن تحالفوا مع اعداء القومية التركية, تخبط واضح وتلعثم في التفكير. من كان الباب العالي؟ هل كانت تسمية ((((الخلافة العثمانية))))) جزافا ام ترضية للاتراك؟ ماذا كانت الديانة الرسمية للدولة العثمانية, باية ديانة كان يدين كلا من جمال باشا السفاح, طلعت باشا, مدحت باشا وغيرهم من (ابطال) او بالصحيح مجرمي مجازر الارمن؟ هل تستطيع ان تدلونا على موقع الكتروني, رابط, موسوعة, كتاب , دراسة, تحليل , وثائق, مقالات او اي دليل على ما تدعون من ان الارمن (تحالفوا) مع اعداء ضد الدولة العثمانية السيئة الصيت, بل وقاموا بمجازر!!!!!!!؟ !!!!!!!؟ لديكم قصص وروايات, ولكنكم لا تستطيعون الاتيان بإثبات او دليل واحد على تلك (المجازر الارمنية) بحق المسلمين؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وما هذا المكارثي إلا واحد من الذين يكتبون على قدر ما يقبضون, لكن اين المفر من الحقائق الدامغة, وكذلك اكاذيب وروايات الاتراك التي لا يوجد إثبات تاريخي واحد يسند ويؤكد رواياتهم, إ وما اكثركم من بين المليار والنصف الذي تفتخرون به. . لو تؤشروا لنا عن اي ارمني يعترف بمذابح الارمن ضد الاتراك, نكون شاكرين لكم, ولكن هنالك مئات بل الاف الشخصيات التركية , ضمنهم حفيد جمال باشا السفاح يعترفون ويقرون بانها تطهير عرقي. وهؤلاء هم احفاد المغول والتتار الذين احرقوا وابادوا كل شيء بعد الدولة العباسية ضمنهم مئات الاف من العرب, فحتى تاريخكم لا تعر

إرهاب العثمانيين مثبوت 2
Samii -

ثم حين إستقر الارمن في بعض الدول العربية التي اوتهم (حسب تفكيركم الضحل) وقوى عودهم, لماذا لم يتحالفوا مع اعدائها؟ ام ان عقدة الخيانة التي هي من صفاتكم تجبركم على إطلاقها بحق كل من لا يسايركم, كالشيعة (عملاء ومتحالفين مع إيران) والاقباط (عملاء ومتحالفين مع الامريكان والصهاينة!!), والاكراد (عملاء ومتحالفين مع امريكا والصهاينة), واليهود اصلا هم عملاء للصهاينة, مع ان اغلبهم يكره (دولة الصهاينة) إلا انكم تصرون على انهم عملاء, وكل المسيحيين هم عملاء للغرب الكافر الذي يتربص بتطوركم ويحاول تقسيم امتكم ونهب خيراتكم ووو. كم شهيدا لديهم في مقارعة اي عدوان ضد الدول العربية في مصر وسوريا والعراق ولبنان وغيرها؟ ام كان ولازال لديهم وزراء ورؤساء وزارات و جلهم من الاطباء والمهندسين واساتذة الجامعات ومحامين ومحاسبين وذوي مهن متخصصة ويخدمون البلدان التي يحملون جنسيتها ويقولون انهم (مصريين ارمن, او سوريين ارمن او عراقيين ارمن او لبنانيين ارمن. واليكم بعضا من مجازر (الدولة العثمانية ) بحق الارمن بالتواريخ, وهي موجودة بالتفصيل في موسوعة ويكبيديا, وتستطيعون البحث عنها في الاتنرنيت, وكذلك توجد إدعاءات وتزويرات تركية عديدة واكاذيب لا حصر لها لكنها تفتقر الى اثبات واحد يساندها, وهو ما يتميز به الاتراك:مجزرة ادنه 1909, مجزرة فان 1896-1915, مجزرة مووش 1915- 1916, مجزرة ارداهان 1915, مجزرة تارسوس 1915, مجازر ماراش, هادجن, اورفه, دورتيول وانتيوك (انطاكيا) 1894-1915, مجزرة زيتون 1895, مجزرة موسى داغ 1915, مجازر بيتليس ,كارس, ساسوون الممتدة من 1895-1916. و هذه قائمة باسماء بعضا من الاتراك الذين يعترفون بانها مذبحة يفتخرون بانهم اتراك ولكنهم بنفس الوقت يعترفون بانها مذبحة ويجب الاعتراف بها. تانر اكجم, باحث تركي.كام اوزدمير, الرئيس السابق لحزب بنديس 90\داي كروتين. يوسف هالاجوغلو, الرئيس الاسبق للجمعية التاريخية التركية. مراد باردقجي, صحفي ومحلل سياسي. حسان جمال, صحافي وناشر, حفيد جمال باشا ( جمال السفاح). فولكان فورال, السفير التركي السابق لدى المانيا والامم المتحدة. د. اوكر انكور, باحث تركي في المجزرة ضد الارمن, ليلى زانا, عدالاات اغااوغلو, هاليل بكرتاي, مراد بيلجي, يافوز بنكول, اورهان كمال جنكيز, اوفوق اوراس, صلاح الدين ديمرتاس, لاله اكجون, بينار كليك, انبي باتور, فيليز كوجالي , ادهم ايلدم,

ردى
جاك عطالله -

مخالف لشروط النشر

إرهاب العثمانيين مثبوت 3
Samii -

اما عن إيواء الدول المسلمة للارمن, فهنالك حقيقة تتغاضون عنها عمدا. الدول العربية التي سيق الارمن اليها كانت تابعة للدولة العثمانية وتم تسفير الارمن اليها وكان امل العثمانيين بان يتقاتل العرب والارمن فيقضون عليهم بضربة واحدة ولكن, ذكاء الارمن, فوت الفرصة على العثمانيين . وبالحقيقة, مليون ونصف اغلبهم نساء واطفال وعجائز ومرضى ومات اكثرهم في الطريق, بناءا على اوامر السلطان العثماني و لم تكن تلك الدول (العربية) مستقلة اصلا. بإعتراف الاكراد, إستخدمهم العثمانيين في تنفيذ مجازر ضد الارمن, الايرانيين وحتى العرب, ثم بعد ان نفذوا خطط العثمانيين, بداؤا بقتلهم, وهل من جديد من غدر وإجرام العثمانيين, ان نسيتم سياسة التتريك؟ ثم حين كان بوغوص نوبار باشا رئيسا لوزراء مصر لثلاث مرات, هذه قبل المذبحة, اسالوا المصريين عن مصر في عهده, وكيف اصبحت من بعده ولليوم. هذا للعلم, بان لست ارمنيا ولكني ضالع بتاريخهم المشرف وتاريخكم مع العثمانيين التي يقطر شرا ولؤما وخبثا و إجراما لا مثيل لها في التاريخ. إقرا في إيلاف "اليوم لإبادة الجماعية للأرمن في كتابٍ جديد لأورهان باموق" وه . وبالطبع, حين ينفند احدهم اكاذيبكم, ولا تستطيعون الرد عليه, لا يهمكم ما يقول وذاك مرتد وكذا وكذا, ولكن العالم اجمع يعترف بهم لانهم يضعون حقائق وإثباتات, لا تخريف وروايت لا تستطيعون إثباتها, ولا يعترف باكاذيبكم إلا من كان على خلقكم. اخلاقكم لا وجود فيها لكلمات الخجل والحياء, ولكم مليئة بالغدر والغش والاجرام والانحراف, صفات المؤمنين منكم.

يا
ارثوذوكسي -

بعيد ا عن هذيان الكتبة الارثوذوكس الذين لم تهذبهم الوصايا ولا طول اقامتهم في الغرب و تقطر كتاباتهم حقدا اسودا وعنصرية على الاسلام والمسلمين رغم افضاله عليهم فان اسباب الارهاب تعود اساسا الى سياسات الدول الغربية وخاصة امريكا في المنطقة وحمايتها للكيان الصهيوني وللانظمة المستبدة في المشرق ولكنهم يتعامون عن هذه الحقيقة وقد رفضوا الديمقراطية لانها اتت بمن يكرهونهم على خلفية دينية ارثوذوكسية متطرفة حاقدة رغم دعاوي اعتناقهم للفكر اللبرالي والديمقراطي

الاصولية الارثوذكسية 1
وباء يجتاح رعايا الكنيسة -

الحقيقة احذرمن خطر الأصولية المسيحية الذى يجتاح مصر منذ سنوات بعيدة .. والذى تقف وراءه الكنيسة الارثوذكسية .. مستغلا حالة الضعف والتخاذل والإنهزامية التى تمر بها مصر والعالم العربي والإسلامي كله والإنبطاح أمام الضغوط الأمريكية والصهيونية المترقب لأى فرصة للتدخل فى شئوننا .. ولا أظن أن تلك الحقيقة محل خلاف الآن .. فمظاهر الإنبطاح والتخاذل والتدخل معلنة وواضحة ومجاهر بها أمام الخلائق .وقبل أن اعود للحديث عن الخطر الأصولي المسيحي الذى يجتاح العالم ويجتاح مصر على وجه الخصوص .. أود أن اؤكد أن الحرص على الوحدة الوطنية للبلاد .. هو من الثوابت التى يجب التأكيد عليها بقوة .. باعتبارها ضرورة حياتية .. وواجب تفرضه عقيدة الأغلبية .. غير أن البعض للأسف الشديد فى الكنيسة المصرية .. يتعامل مع مسألة الوحدة الوطنية على اساس انها صفقة أو سبوبه يعقدها مع الدولة .. يحاول من خلالها الحصول على المزيد من المكاسب الطائفية .. والإتجاه بالكنيسة الارثوذكسية نحو تكريس المزيد من الشعور بأنها دولة داخل الدولة .. وان ارتدى قادتها أمام العالم وامام المصريين .. مسوح الرهبان وظهروا بمظهر الحمل الوديع والمعتدى عليها والتى لاتملك من أمرها شيئا ؟؟لقد جاءت الأحداث الطائفية الأخيرة لتبرهن على أن هناك بالفعل من يعتبر الوحدة الوطنية مجرد صفقة .. أو مجرد هدنة مؤقتة بينه وبين الأغلبية .. امرأة مسيحية تستمع إلى أحد البرامج الدينية .. فتقتنع عن طيب الخاطر بالإسلام .. ويشرح الله صدرها للإسلام .. فتعلن اسلامها وتلجأ إلى الشرطة المصرية لحمايتها .. وهنا فقط يخرج الحمل الوديع من جحره ويعطي اشارة البدء لإثارة الشغب .. فى اكثر من محافظة .. للضغط على الحكومة بإعادة زوجة القس التى اسلمت عن طواعية والإدعاء كذبا وزورا انها اسلمت تحت ضغوط واكراه .. وهناك من هدد الحكومة باللجوء إلى أمريكا واسرائيل للتدخل .. وهناك من طالب بقطع المعونة الأمريكية عن مصر .. وهنا يكمن الخطر.. خطر الإستعانة بالمستعمر الأجنبي الذى ينتظر أية فرصة للتدخل واقتناص الفرصة لتفتيت الشعب المصري .. فتضطر الحكومة المصرية صاغرة أن تعيد الزوجة التى اسلمت واحتمت فى حمى الحكومة إلى أهلها حتى يتولوا تأديبها وربما حرقها .. أو نفيها فى أحد الأديرة التى لاتخضع للسيادة المصرية .. مهدرة فى ذلك حقها الدستورى والقانوني فى طلب الحماية .. حتى تكون عبرة لغيرها ممن يفكر ف

الاصولية الارثوذكسية 2
وباء يجتاح رعايا الكنيسة -

لقد تحدثت قديما عن خطر التيار الأصولي العنصري الذى يسيطر على الكنيسة الارثوذكسية والذى يرى ان الأغلبية المسلمة هى مجرد استعمار قديم اتى مع فتح العرب لمصر .. وعليها واجب الخلاص منه واعادة الناس إلى دينها السابق .. ويغريه فى ذلك التجربة الصهيونية فى فلسطين .. وهناك من يحلم بما هو أكثر من ذلك .. هناك من يحلم بكنيسة ارثوذكسية عالمية فى مقابل الكنيسة الكاثوليكية .. على ان يكون مقرها القسطنطينية أو استانبول .. وعلينا ألا ننظر لهذه الأحلام باستخفاف أو سخرية .. فالتاريخ هو من علمنا ذلك .. وحتى وان بقيت هذه الأحلام .. مجرد أحلام واوهام .. فسوف يصيبنا منها الكثير .. فى ظل محاولات كثيرة ومدروسة لتحقيقها .. وقد تكون تلك المحاولات قاسية جدا .لكن أهم ما فى موضوعي هذا .. أولا : هو التنبيه على ظاهرة خطيرة جدا .. وهى شعور المواطن المسيحي أنه فوق القانون .. أو انه من جنسية دولة أخرى .. وشعوره أنه مستهدف .. ودليلي على ذلك لجوء المواطن النصراني اليوم إلى الجهات الإستخبارية مباشرة .. مثل امن الدولة أو المخابرات العآمة لحل مشاكله الإدارية مع الجهات الحكومية .. فإذا انقطعت عنه المياه لأى سبب اعتيادي .. لجأ إلى أمن الدولة .. وإذا لم يحصل على بعض حقوقه فى العمل .. لجأ إلى المخابرات العآمة .. وهكذا .. ولذلك اطالب هذه الجهات الإستخباراتية بالإبتعاد تماما عن التعامل مع المواطنين سواء مسلمين أو مسيحيين .. إذا تعلق الأمر بمشاكل ادارية .. فيجب أن يعلم الجميع أن القانون فوق الجميع .وثانيا : انه من غير المعقول أن تظل الدولة عاجزة عن مواجهة ظاهرة تحول الكنيسة أو شعب الكنيسة كما يحبون أن يطلقوا على أنفسهم .. إلى دولة داخل الدولة .. لها سفاراتها فى العالم أجمع تحت مسمى كنيسة للمصريين .. تخضع جميعها لسلطة البابا .. سلطة روحية ومادية بكل معنى الكلمة .. حتى اصبحت الكنيسة تمارس نشاطاتها الدينية محليا وعالميا بحرية كاملة بعيدة عن أعين الدولة .. بكل مايحمله من مخاطر معروفة .. وسط تدخل وترقب واستغلال أجنبي .. فى الوقت الذى لايسمح فيه للأغلبية بممارسة عشر معشار هذه الأنشطة الدينية .وثالثا : كما أنه من غير المقبول .. ان يشهر البابا .. تهديداته وتحريضه لممارسة الضغوط على الحكومة المصرية .. و لتهييج الرأى العام المسيحي .. وتحريض الغوغاء على الإعتصام والتظاهر كما حدث عشرات المرات .. وكما حدث مؤخرا .. ونتج عنه اصا

الاصولية الارثوذكسية 3
وباء يجتاح رعايا الكنيسة -

يدّعى المسيحيون المشارقة خاصة الارثوذوكس بتوع مصر ويدلسون على الناس وخاصة من هو على غير دينهم من المسلمين ان المسيحيه لا تكفّر احدا وان دينهم دين محبه وينكرون على المسلمين عندما يكفرونهم ويقولون انهم كفار من وجهة نظر الاسلام ..وفى هذا البحث سنبين ان فى عقيدة النصارى ان من هو غير مسيحى فهو كافر بل كل طائفه تكفّر الاخرى وترى انها هى الناجيه فقط ,, سنرى كل هذا بالمراجع باذن الله .. التكفير فى عقيدة المسيحيين وكتابهم : اولا من اناجيلهم : سفر يشوع بن سيراخ 16: 7 في مجمع الخطاة تتقد النار وفي الامة الكافرة يضطرم الغضب سفر المكابيين الأول 7: 9 هو والكيمس الكافر وقد قلده الكهنوت وامره ان ينتقم من بني اسرائيل سفر المكابيين الثاني 8: 14 وباع اخرون كل ما كان باقيا لهم وكانوا يبتهلون الى الرب ان ينقذهم من نكانور الكافر الذي باعهم قبل الملتقى سفر المكابيين الثاني 13: 4 ولكن ملك الملوك هيج سخط انطيوكس على ذلك الكافر فان ليسياس اشربه ان الرجل كان هو السبب في تلك النوازل باسرها فامر بان يذهب به الى بيرية ليقتل على عادة البلاد رسالة بولس الثانيه لاهل كورنثوس 3/4_4 الترجمه البوليسيه : ( فانما هو محجوب عن الهالكين , اولئك الكفره الذين اعمى اله هذا الدهر ابصارهم ) رسالة بولس الثانيه لاهل كورنثوس 3/4_4 الترجمة اليسوعيه دار المشرق : ( فاذا كانت بشارتنا لا تزال محجوبه فانما هى محجوبه عن السائرين فى طريق الهلاك , عن غير المؤمنين الذين اعمى بصائرهم اله هذه الدنيا ) رسالة بطرس الاولى 18/4 : ترجمة العهد الجديد يونانى عربى بين السطور اعداد الاباء بولس الفغالى وانطوان عوكر ويوسف فخرى ونعمة الله الخورى صــ1097 : ( اذا الابرار يخلصون بعد جهد , فما هو مصير الكافر الخاطىء؟ )

الاصولية الارثوذكسية 4
وباء يجتاح رعايا الكنيسة -

لدى الكنيسة الارثوذكسية - GMT 11:36 2015 الأحد 31 مايوالأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!!

الى الاخ رقم 65و66 \ج2
george -

أنظر عزيزي الى هذه العينة من التفاسير لسورة التوبة 29 ... وانظر الى ما جاء في كتب التفسير التي تقول الكلام التالي ؟......هذه الآية أمر بقتال الكفار من " اليهود والنصارى" من { الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ } إيمانا صحيحا يصدقونه بأفعالهم وأعمالهم. ولا يحرمون ما حرم الله، فلا يتبعون شرعه في تحريم المحرمات ، { وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ } أي: لا يدينون بالدين الصحيح، وإن زعموا أنهم على دين، فإنه دين غير الحق، لأنه إما بين دين مبدل، وهو الذي لم يشرعه اللّه أصلا، وإما دين منسوخ قد شرعه اللّه، ثم غيره بشريعة محمد صلى الله عليه وسلم، فيبقى التمسك به بعد النسخ غير جائز.فأمره بقتال هؤلاء وحث على ذلك، لأنهم يدعون إلى ما هم عليه، ويحصل الضرر الكثير منهم للناس، بسبب أنهم أهل كتاب .وغيَّى ذلك القتال { حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ } أي: المال الذي يكون جزاء لترك المسلمين قتالهم، وإقامتهم آمنين على أنفسهم وأموالهم، بين أظهر المسلمين، يؤخذ منهم كل عام، كلٌّ على حسب حاله، من غني وفقير ومتوسط ، كما فعل ذلك أمير المؤمنين عمر بن الخطاب وغيره، من أمراء المؤمنين. وقوله: { عَنْ يَدٍ } أي: حتى يبذلوها في حال ذلهم، وعدم اقتدارهم، ويعطونها بأيديهم، فلا يرسلون بها خادما ولا غيره، بل لا تقبل إلا من أيديهم، { وَهُمْ صَاغِرُونَ } ((( أذلاء))) فإذا كانوا بهذه الحال، وسألوا المسلمين أن يقروهم بالجزية، وهم تحت أحكام المسلمين وقهرهم، وحال الأمن من شرهم وفتنتهم، واستسلموا للشروط التي أجراها عليهم المسلمون مما ينفي عزهم وتكبرهم، ويوجب ذلهم وصغارهم، وجب على الإمام أو نائبه أن يعقدها لهم.وإلا بأن لم يفوا، ولم يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون، لم يجز إقرارهم بالجزية، بل ((( يقاتلون))) حتى يسلموا.واستدل بهذه الآية الجمهور الذين يقولون: لا تؤخذ الجزية إلا من أهل الكتاب، لأن اللّه لم يذكر أخذ الجزية إلا منهم.وأما غيرهم فلم يذكر إلا قتالهم حتى يسلموا، وألحق بأهل الكتاب في أخد الجزية وإقرارهم في ديار المسلمين، المجوس، فإن النبي صلى الله عليه وسلم، أخذ الجزية من مجوس هجر، ثم أخذها أمير المؤمنين عمر من الفرس المجوس .وقيل: إن الجزية تؤخذ من سائر الكفار من أهل الكتاب وغيرهم، لأن هذه الآية نزلت بعد الفراغ من قتال العرب المشركين، والشروع في قتال أهل الكتاب ونحوهم، فيكون هذا القيد

الى من رقم 65الى 68\ج1
george -

بالرغم من أنني لست قبطياً بكل أرثوذكسياً من بلاد الشام الا كلمة الحق يجب أن تقال للرد على بعض الكلام اعلاه ..لهذا سوف نجول ونصول أنا وأياك في كتب الماضي لنرى ماذا فعل عمرو بن العاص بقبط مصر؟... وبالتوثيق لا بالمهاترات التي لا تجدي نفعاً ...فلا شك ان فتح مصر كان بسبب نهب ثرواتها ليس اكثر من ذلك , فكان شغل عمرو بن العاص الشاغل هو الحصول على الذهب وأموال الاقباط , واكذوبة ترحيب الأقباط بفتح مصرّ!أنظر ماذا يقول كتاب (المواعظ والاعتبار في ذكر الخطب والآثار(الجزء الأول)...ما عمله المسلمون عند فتح مصر في الخراج وما كان من أمر مصر في ذلك مع القبط قال زهير بن معاوية‏:‏ حدثنا سهيل عن أبيه عن أبي هريرة قال‏:‏ قال رسول اللّه ‏(( منعت العراق درهمها وقفيرها ومنعت الشام مدها ودينارها ومنعت مصر إردبها وعدتم من حيث بدأتم ‏))‏ قال أبو عبيد‏:‏ قد أخبر صلى الله عليه بما لم يكن وهو في علم الله كائن فخرّج لفظه على لفظ الماضي لأنه ماضِ في علم الله وفي إعلامه بهذا قبل وقوعه ما دل على رضاه من عمر ما وظفه على الكفرة من الخراج في الأمصار‏.‏ وفي تفسير المنع وجهان‏:‏ أحدهما‏:‏ أنه علم أنهم سيسلمون ويسقط عنهم ما وظف عليهم فصاروا مانعين بإسلامهم ما وظف عليهم يدل عليه قوله‏:‏ ‏"‏ وعدتم من حيث بدأتم ‏"‏ وقيل معناه‏:‏ أنهم يرجعون عن الطاعة والأوّل أحسن‏.‏ 1- الأستيلاء على أموال الاقباط بعد قتلهم :وقال ابن عبد الحكم عن عبيد اللّه بن لهيعة‏:‏ لما فتح عمرو بن العاص مصر صولح على جميع من فيها من الرجال من القبط من راهق الحلم إلى ما فوق ذلك ليس فيهم امرأة ولا صبيّ ولا .وعن هشام بن أبي رقية اللخميّ‏:‏ أن عمرو بن العاص لما فتح مصر قال لقبط مصر‏:‏ إن من كتمني كنزًا عنده فقدرت عليه قتلته وإنّ قبطيًا من أرض الصعيد يقال له‏:‏ بطرس ذكر لعمرو‏:‏ إن عنده كنزًا فأرسل إليه فسأله فأنكر وجحد فحبسه في السجن وعمرو يسأل عنه‏:‏ هل تسمعونه يسأل عن أحد فقالوا‏:‏ لا إنما سمعناه يسأل عن راهب في الطور فأرسل عمرو إلى بطرس فنزع خاتمه ثم كتب إلى ذلك الراهب‏:‏ أن ابعث إليّ بما عندك وختمه بخاتمه فجاء الرسول بقُلَّة شامية مختومة بالرصاص ففتحها عمرو فوجد فيها صحيفة مكتوب فيها‏:‏ ما لكمَ تحت الفسقية الكبيرة فأرسل عمرو إلى الفسقية فحبس عنها الماء ثم قلع البلاط الذي تحتها فوجد فيها اثنين وخمسين أردبًا ذهبًا مصريًا مضروبة فضرب عمرو رأسه

الى من رقم 65الى 68\ج2
george -

أخبرنا ما على أحدنا من الجزية فنصير لها‏.‏ فقال عمرو وهو يشير إلى ركن كنيسة‏:‏ لو أعطيتني من الأرض إلى السقف ما أخبرتك ما عليك إنما أنتم خزانة لنا .إن كثر علينا كثرنا عليكم وإن خفف عنا خففنا عنكم ومن ذهب إلى هذا الحديث ذهب إلى أن مصر فتحت عنوة‏.؟؟....ثانياً- فرض جزية على الاموات من الأقباط :وكتب عمر بن عبد العزيز إلى حيان بن شريح‏:‏ أن يجعل جزية موتى القبط على أحيائهم وهذا يدل على أنّ عمر كان يرى أنّ أرض مصر فتحت عنوة وأن الجزية إنما هي على القرى فمن مات من أهل القرى كانت تلك الجزية ثابتة عليهم وإن موت من مات منهم لا يضع عنهم من الجزية شيئًا‏.‏وكتب عمر بن عبد العزيز إلى حيان بن شريح‏:‏ أن تضع الجزية عمن أسلم من أهل الذمة فإن الله تبارك وتعالى قال‏:‏ ‏"‏ فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم إن الله غفور رحيم ‏"‏ التوبة 5 وقال‏:‏ ‏"‏ قاتلوا الذين لا يؤمنون باللّه ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرّم اللّه ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يدٍ وهم صاغرون ‏"‏ التوبة 29‏.‏وقال الخليفة العادل عمر بن الخطاب عن أقباط مصر : " يأكلهم المسلمون ما داموا أحياء فإذا هلكنا وهلكوا أكل أبناؤنا أبناؤهم ما بقوا " راجع ما كتبه أبو يوسف المؤرخ وهذه العبارة لم تقال عبثاً لأن خالد بن الوليد سيف الله المسلول قتل إنساناً وقطع رأسه وطبخ عليه وأكل الطبخة .؟؟!! لم يكن اسلوب أهراق الدماء هو الوحيد الذى أتبعه عمر فى إستيطان وإحتلال مصر فقد صاحب القتل والإرهاب اسلوب الهدم ومن أشهر الأحاديث حديث ذكرةَ للشيخ العلامة محمد عبد الله مصباح فى كتاب التاريخ المُخفى من الأهمية أن نتطرق إليه لنعرف هدف الإسلام فى سفك الدماء وهدم الحضارة فقال : " بل هذه هى سنة نبينا المصطفى فهو يقول فى حديثة الشهير .. { بَلِ الدَّمَ الدَّمَ .. َالْهَدْمَ الْهَدْمَ .. الردم الردم .. أَنَا مِنْكُمْ وَأَنْتُمْ مِنِّى} وهو الحديث الذى تفضل الأزهر الشريف بحذفه من موقعه على الأنترنت حتى لا يمسك المسيحيين علينا حُجّة .. بارك الله فيكم يا رجال الأزهر - و الرسول- كان يقتل الناس حتى بدون ذنب ، أو بسبب ذنب قد يكون بسيط مثل التفاخر أو التكبر "وذكر أحد الذين تركوا الإسلام من القرآنيون " واورد كل من ابن كثير والطبرى وابن هشام والمباركفورى، انه لما زادت عداوة كفار مكة لمحمد ، وتزايدت الاضطها

الى من رقم 65الى 68\ج3
george -

الإسلام وشريعتها وقوانينها مستمدة من الشريعة الإسلامية التى يباح فيها أتباع الأساليب الإرهابية الأخرى والخطة الموضوعة هو العمل داخليا وخارجياً حيث يتم الإنطلاق للإنقضاض على العالم كله وغزوه فالعصابات فى داخل الحكومة توجهها لمصلحتها ولها أتصالات بالعصابات الغير نشطة (النائمة) الموجوده فى جميع الدول بلا إستثناء وأهدافهم مستقاة من قرآنهم وأحاديثهم وسنتهم وشريعتهم , ويقتصر عملهم اليوم فى داخل الغرب هو هدم إقتصاده وزعزعة أمنه ...وقد حدث أن أعترف مسلمين على شبكة الأنترنت من الذين كانوا يعملون فى تنظيم حكومى خصص لأبادة المسيحية من مصر وأنحصرت أهداف هذا التنظيم فى .... التخطيط المحكم المسبق لـــ خطف البنات القبطيات بطرق شيطانية خسيسة ..... ضرب العائلة المسيحية إجتماعياً وإقتصادياً ونفسيا خاصة كبار القبط وأغنيائهم ومشاهيرهم .... تلويث سمعة المسيحية والمسيحيين فى مصر ... أقصاء من هم فى مراكز وظيفية عليا من المسيحيين بطرق ملتوية ..وكان نائب رئيس الجمهورية حسين الشافعى هو مؤسس وقائد هذا التنظيم السرى الحكومى , وأنتشرت عملياتهم لأسلمة الأقباط فى كل أرض مصر من الشمال إلى الجنوب , وكانت الحكومة تقيم لأعضاء التنظيم معسكرات خاصة , وقالوا أنه كثيرا ما كانوا يكلفون بعمليات فى محافظات أخرى وكل خليه مكونة من عدة أفراد وليس لهم علم بباقى أفراد التنظيم , وقد بدأت عملياتهم فى أواخر الستينيات وأشترك أحدهم فى عملية ضد تاجر مسيحى وهو فى السنة الثانية الثانوى , وأعترفوا أيضا بأعطاء ضحاياهم من المسيحيين والمسيحيات أدوية تؤثر على المخ وقال أحدهم أنه أخذها من صيدلى والآخر قال انهم كانوا يسلمونها لهم وقد كان مركز أنتاجها أمستردام بهولندا .تاريخ الأسلام دائماً وابداً معروف بالتخريب , فكل دولة يدخل الأسلام تنعدم فيها الحضارة والتحضر والأنسانية , ولا سيما الثقافة , فالأسلام ضد الثقافه العامة , ولا ننسى ما فعله عمرو بن العاص من تدمير حضارة مصر المتمثلة في كتب غالية ونادرة في مكتبة الأسكندرية التي حرقها عمرو بن العاص...فعمرو بن العاص حرق مكتبة الأسكندرية بأمر من عُمَر بن الخطاب كتب الخليفه عمر بن الخطاب كتابا إليه قائلا : [ إذا كانت هذه الكتب لا تحتوى على شئ غير المسطور فى القرآن فهى كعدمها00 وإذا كانت هذه الكتب تنافى ما جاء بالقرآن فهى ضاره ومؤذيه لا يجب حفظها 0 إذا فعلى كلتا الحالتين يجب حرقها وإباد

كل التعليقات لنفس الشخص
الى الكاتب المحترم -

ردا على تعليقك رقم 53 احب اقلك كل التعليقات السخيفه اللتي تنتقها حضرتك هي لنفس الشخص الهايف اللذي الكل يشك في قدراته العقليه والنفسيه...

اقفلوا الباب وراكم
لا اله الا الله -

قلت لا اله الا الله يفتح الله خدوا عضامى النجس اللى غزاها و اركبوا جمالكم واقفلوا الباب وراكم جبتولنا الوكسة من ساعة ما نجستوها

تصحيح للكاتب
محلل اخبارى -

ورد فى مقالة الكاتب ان جماعة بوكو حرام فى نيجيريا هاجمت جامعة فى كينيا وقتلت 150 شاب وفتاة...الصحيح هو ان حركة الشباب الصومالية المسلحة هى من قامت بالهجوم..لاشك ان هذا العمل هو عمل ارهابى ضد مدنيين عزل ولكن أتعرف لماذا؟ اثيوبيا وكينيا ودول اخرى هى من أسقطت نظام حركة الشباب الاسلامية فى مقديشيو..وهذه الجماعة تطالب كينيا بسحب قواتها من الصومال والا فان الشباب ستنقل حربها الى كينيا لاجبارها على ذلك...فالمسألة ليست كما يحاول الكاتب تصويرها .

الجزية اختراع مسيحي
يا كاردينال جورج -

يا كاردينال ان الجزية اختراع مسيحي أساسا وقد اوجب عليكم ربكم يسوع كما تزعمون أداءها الى السلطة الزمنية التي تحكمكم فإنتم ان لم تدفعوها هرطقتم وكفرتم بربكم وحرمكم من خلاص أرواحكم العفنة ولم يغفر لكم ولم يدخلكم ملكوته وكل المسيحيين الحاليين وهم بالملايين وكنائسهم بالالاف في الشرق المسلم آثمون خاطئون لأنهم لا يدفعون الجزية للدولة المسلمة التي يعيشون فيها

الى الاخ رقم 76
george -

أنت تقول يا سي الاخونجي بأن الجزية هي أختراع مسيحي طيب أين هي أدلتك يا حبيبي نحن نريد نصوص واضحة من الانجيل وليس كلاماً يشبه الى حد كبير الروايات العاطفية .. ثم ألا تعلم بأن كثرة شتائمك تؤكد لي مدى أفلاسك وتخبطك لأن الواثق من نفسه ومن كلامه لا يشتم الطرف الاخر في حواره !! مع أنني أعلم جيدا بأن هذه هي تربيتك التي نشئت بها ولا تستطيع تتخلص منها أو ان تهذب نفسك بسبب الموروثات التي ألتصقت في شخصيتك الانهزامية امام الحق والحقيقة ... أما قولك (وكل المسيحيين الحاليين وهم بالملايين وكنائسهم بالالاف في الشرق المسلم آثمون خاطئون لأنهم لا يدفعون الجزية للدولة المسلمة التي يعيشون فيها ) ...... يكفي يا صديقي ما دفعه لكم أجدادنا من دماء ومال وعرض وأرض واملاك ووووو الخ والتي تكفيكم ملايين السنين ولن تنتهي لأن ما دفع هو أكثر مما يتوقعه البشر والحجر ... وشكرا

انتهازية رخيصة مرفوضة
يمارسها كتبة الارثوذوكس -

انها انتهازية من التيار الانعزالي الكنسي فان كل الحركات المتطرفة في الاسلام وغير الاسلام النهاية الحتمية لها الانقراض والاندثار وبالنهاية لن يصح الا الصحيح ولن يصح الا الاعتدال عرف الاسلام حركات متطرفة مثل الخوارج تسيدوا المشهد في التاريخ لفترة ثم اصبحوا مجرد سطور في الكتب التاريخية ان المسلمين على خلاف ما يروجه التيار الانعزالي الارثوذوكسي الجسم العام لهم مع الاعتدال ومزاجهم معتدل يرفض التطرف والغلو يجب ان لا نلغي السياقات الظرفية التي انتجت داعش وهو الاستبداد العلماني والتقليدي والعسكري و الطائفي وما مارسته هذه الاقليات من قمع بحق الاكثرية رافضة كافة اشكال الاصلاح السياسي والمشاركة في الحكم ان دواعش الانظمة فتكوا بالناس اكثر مما فعلت داعش نفسها فداعشي مثل حافظ اسد تبع سوريا اباد في عدة ايام اربعون الفا من السوريين وتبعه ابنه وقتل حتى الان ربع مليون وهجر عشرة ملاييين سوري داخل وطنهم وخارجه وفي العراق يمارس الطائفيون التطهير العرقي ضد المكون السني وتقوم الانظمة العربية بنسب متفاوتة بنفس التصرفات والتي تعني بالنهاية قمع الانسان وفي ظل هذه السياقات يظهر العنف والعنف هو الابن الشرعي للقمع بلا شك اننا نرفض من المثقف العربي ان ينتهز هذه الفوضى ليمرر اجندته الفكرية كما نرفض ان تستغل التيارات الانعزالية كالطائفية و كالعلمانية او اللبرالية كما تدعيها وكالمسيحية الانعزالية اللحظة وتنزل في الاسلام شتما وتبشيعا وفي المسلمين شتما وتشويها انها تصرفات تنم عن انتهازية رخيصة مرفوضة تماما

عالم الارثوذكس المتناقض
والحقد الكنسي السرطاني -

عالم متناقض. الارهابي العسكري السفاح بشار النصيري ومنذ اربعة سنوات يحرق الاطفال والنساء والشيوخ بالبراميل المتفجرة ويتفحمون ولا من ضجيج يصدر من ادعياء التحضر والتمدن!! السيسي ضالع في حرق الناس في رابعة وقتل سجناء ترحيلات ابو زعبل ورغم ذالك يُستقبل في الغرب والشرق على انه رئيس منتخب وشرعي ويفرش له السجادة الحمراء في المطارات!! البوذييون في بورما حرقوا الاف المسلمين في اكواخهم وهم احياء رغم ذالك يُستقبل رهبانهم وسدنة معابدهم في الغرب على انهم طيور السلام والتلفزات الغربية التي توقف برامجها لطائر نورسٍ قد نفق في بحر الشمال لم تمر على اخبار مسلمي بورما حتى مرور الكرام!!! النصارى يحرقون المسلمين امام شاشات التلفاز في افريقيا الوسطى وهم احياء ويشارك شرطتهم وجنودهم مع النصارى في الجريمة رغم ذالك تصدر الامم المتحدة تقريرا يقول: ان ما حصل في افريقيا الوسطى لا يرتقى لمستوى جرائم الابادة الجماعية!!!

خلي بالك يا كل مصري مسلم
القبطية لا تعني المسيحية -

على خلاف ما يروجه اعلام الكنيسة الارثوذوكسية وما يروجه رعاياها فإن مصطلح الاقباط لا يعني المسيحيين وانما يعني المصريين ان مصر لم تكن مسيحية ولا للحظة واحدة ولن تكون والمسيحية والمسيحيون طارئون عليها من خارجها من اوروبا ومن غيرها وهم ليسوا الا جالية استوطنت مصر وعاشت بين المصريين كبقية الشعوب والاعراق التي استوطنت مصر فلا ميزة لهم الا ميزة حقدهم على المصريين الذين اعتنقوا الاسلام وهم بالاصل اريوسيين موحدون وغير معترفين بعقيدة التثليث

تاريخ مسيحيتكم ارهاب
وعنف وابادة وعنصرية -

تاريخ مسيحيتكم مليء بالابادات العظيمة للبشر والاسترقاق والسبي العظيم للبشر حتى وقت قريب كما حصل في اوغندا حيث اشعلها رهبان او قساوسة فرنسيين كاثوليك وكما حدث في ليبريا ؟! ولماذا المسيحي حتى هذه اللحظة عنصري ضد ابناء وطنه من غير دينه واحيانا من غير طائفته ؟!

اتفضل الدليل على الجزية1
يا جورج الصليبي -

الجزيه يا جورج فى الكتاب المقدس اولا فى العهد الجديد عندما سأل اليهود السيد المسيح عن رأيه في أداء الجزية التي كانوا يدفعونها للرومان, أقر بحق القياصرة في أخذها (الفانديك)(انجيل متى)(Mt-22-17)(فقل لنا ماذا تظن.أيجوز ان تعطى جزية لقيصر ام لا.) (الفانديك)(انجيل متى)(Mt-22-21)(قالوا له لقيصر.فقال لهم اعطوا اذا ما لقيصر لقيصر وما للّه للّه.) (الفانديك)(انجيل متى)(Mt-22-19)(أروني معاملة الجزية.فقدموا له دينارا.) (الفانديك)(انجيل متى)(Mt-22-20)(فقال لهم لمن هذه الصورة والكتابة.) (الفانديك)(انجيل متى)(Mt-22-21)(قالوا له لقيصر.فقال لهم اعطوا اذا ما لقيصر لقيصر وما للّه للّه.) بولس أكد على ضرورة الالتزام بها وذلك في قوله فى (الفانديك)(الرسالة الى رومية)(Rom-13-7)(فاعطوا الجميع حقوقهم.الجزية لمن له الجزية.الجباية لمن له الجباية.والخوف لمن له الخوف والاكرام لمن له الاكرام) ثانيا فى العهد القديم -بنو اسرائيل عندما دخلوا بأمر الرب إلى الارض المقدسة مع نبيهم يشوع أخذوا الجزية من الكنعانيين (الفانديك)(يشوع)(Jos-16-10)(فلم يطردوا الكنعانيين الساكنين في جازر.فسكن الكنعانيون في وسط افرايم الى هذا اليوم وكانوا عبيدا تحت الجزية) وفي سفر القضاة 1 : 1 نجد ان بنى اسرائيل سألوا الرب قائلين (الفانديك)(القضاة)(Jgs-1-1)(وكان بعد موت يشوع ان بني اسرائيل سألوا الرب قائلين من منّا يصعد الى الكنعانيين اولا لمحاربتهم.) (الفانديك)(القضاة)(Jgs-1-2)(فقال الرب يهوذا يصعد.هوذا قد دفعت الارض ليده.) (الفانديك)(القضاة)(Jgs-1-30)(زبولون لم يطرد سكان قطرون ولا سكان نهلول فسكن الكنعانيون في وسطه وكانوا تحت الجزية.) (الفانديك)(الملوك الأول)(Kgs1-4-21)(وكان سليمان متسلطا على جميع الممالك من النهر الى ارض فلسطين والى تخوم مصر.كانوا يقدمون الهدايا ويخدمون سليمان كل ايام حياته.) (الحياة)(الملوك الأول)(Kgs1-4-21)( وامتد سلطان سليمان على جميع الممالك الواقعة ما بين نهر الفرات إلى أرض الفلسطينيين وحتى تخوم مصر. فكانت هذه الممالك تقدم له الجزية وتخضع له كل أيام حياته.) (الفانديك)(صموئيل الثاني)(Sm2-8-1)(وبعد ذلك ضرب داود الفلسطينيين وذلّلهم واخذ داود زمام القصبة من يد الفلسطينيين.) (الفانديك)(صموئيل الثاني)(Sm2-8-2)(وضرب الموآبيين وقاسهم بالحبل.اضجعهم على الارض فقاس بحبلين للقتل وبحبل كامل للاستحياء.وصار الموآبيون

سؤال للانعزاليين من
المسيحيين المشارقة -

ما هو الضرر الذي جره الاسلام عليكم حتى تكرهوه كل هذه الكراهية ؟ هل اضر بمكانكتم الزمنية والروحية ؟ كما فعلت مثلا الالحادية والعلمانية ؟! بالعكس الاسلام امر بالاحسان اليكم والى رعاياكم الذين لم يضاروا من الفتح الاسلامي الموجه اساسا الى جيوش الدولة الرومانية الغربية المحتلة للشرق القديم وللدولة الفارسية الساسانية اما الشعوب فقد حيدها المسلمون ولم يقتربوا منها لانهم يعلمون انهم ما هم الا اجراء ومزارعين وصناع لا لهم في العير ولا في النفير ولن يؤثر فيهم احتلال جديد الا بمقدار ما يحصلونه من فوائد ها انتم بالملايين في المشرق ولكن الاف الكنائس ترتادونها ولكن ارزاق واعمال وتقول دساتير الدول انكم مواطنون متساوون بغيركم من الاغلبية المسلمين اذا فمحرككم هو الحقد النفسي الكنسي والتاريخي وهو حقد سرطاني سيودي بكم حتما يوما ما وسوف تلتقون بالمسيح ويتجهم في وجوهكم ويعلن تبرئه منكم ويترككهم لبحيرة الملح والكبريت تحترقون فيها لانكم لم تلتزموا بوصاياه ولا بقيم مسيحيته التي دعا اليها ولانكم مفترون عليه وعلى الناس وانكم عشتم حياتكم تستعر بكم الاحقاد ولم تهذبكم لا الوصايا

تفسير الاية 29 من التوبة
اللي عامله ليكم حرقان -

الآية 29 من سورة التوبة: قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ - وردت في معرض تهديد الدولة الرومانية الغربية وتهديدها المستمر لدولة الاسلام الوليدة بالجزيرة العربية وقتلها لسفراء الرسول العربي وقتل السفراء مدعاة الى شن الحروب بين الدول فالله هنا يرخص للرسول العربي ان يرد عدوان الذين كفروا من الوثنيين العرب او المشركين الرومان وانه في حال هزيمتهم عليهم ان يدفعوا الجزية صاغرين وقد اوضحنا مرارا وتكرارا حتى يفهم الفهيم وفي تعليقات سابقة ان الجزية ليست اختراع الاسلام وانها سابقة عليه وان المسيحي دفعها للمسيحي صاغرا لما انتصر عليه لكن هل يقتنع المعاندون المكابرون من التيار المسيحي بالطبع لا ونحن لا نرد عليهم ولكن نرد لمصلحة القاريء المسلم وغير المسلم العاقل معتدل المزاج البعيد عن التعصب الاهوج والاحمق والعداوة غير المنطقية للاسلام والمسلمين

الى صديقي المفلس 82\ج1
george -

الى المسكين الحقيقي أن كلامك عن السيد المسيح هو كلام لا علاقة له بفرض الجزية بل كان كلام عام بما يناسب تلك الحقبة فأين فرض الجزية في كلامه يا مسكين ... أنظر الان ما هي حقيقة الجزية الحقيقية في الاسلام ((أنظر أخي العزيز الى هذه المحبة الغزيرة التي يكنها المسلم الحقيقي لأخيه المسيحي تفسير سورة التوبة29 } { قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ } يقول التفسير ..(هذه الآية أمر بقتال الكفار من اليهود والنصارى من { الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ } إيمانا صحيحا يصدقونه بأفعالهم وأعمالهم. ولا يحرمون ما حرم الله، فلا يتبعون شرعه في تحريم المحرمات، { وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ } أي: لا يدينون بالدين الصحيح، وإن زعموا أنهم على دين، فإنه دين غير الحق، لأنه إما بين دين مبدل، وهو الذي لم يشرعه اللّه أصلا، وإما دين منسوخ قد شرعه اللّه، ثم غيره بشريعة محمد صلى الله عليه وسلم، فيبقى التمسك به بعد النسخ غير جائز.فأمره بقتال هؤلاء وحث على ذلك، لأنهم يدعون إلى ما هم عليه، ويحصل الضرر الكثير منهم للناس، بسبب أنهم أهل كتاب.وغيَّى ذلك القتال { حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ } أي: المال الذي يكون جزاء لترك المسلمين قتالهم، وإقامتهم آمنين على أنفسهم وأموالهم، بين أظهر المسلمين، يؤخذ منهم كل عام، كلٌّ على حسب حاله، من غني وفقير ومتوسط، كما فعل ذلك أمير المؤمنين عمر بن الخطاب وغيره، من أمراء المؤمنين.وقوله: { عَنْ يَدٍ } أي: حتى يبذلوها في حال ذلهم، وعدم اقتدارهم، ويعطونها بأيديهم، فلا يرسلون بها خادما ولا غيره، بل لا تقبل إلا من أيديهم، { وَهُمْ صَاغِرُونَ } فإذا كانوا بهذه الحال، وسألوا المسلمين أن يقروهم بالجزية، وهم تحت أحكام المسلمين وقهرهم، وحال الأمن من شرهم وفتنتهم، واستسلموا للشروط التي أجراها عليهم المسلمون مما ينفي عزهم وتكبرهم، ويوجب ذلهم وصغارهم، وجب على الإمام أو نائبه أن يعقدها لهم. وإلا بأن لم يفوا، ولم يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون، لم يجز إقرارهم بالجزية، بل يقاتلون حتى يسلموا. واستدل بهذه الآية الجمهور الذين يقولون: لا تؤخذ الجزية إلا

الى صديقي المفلس 82\ج2
george -

وهذا تفسير أخر لنفس السورة ؟..الحق هو الشيء الثابت الذي لا يتغير ، ولا يكون كذلك إلا لأنه صواب، فالخطأ غير ثابت لأنه يصحح. أما الحق فهو ثابت أبدا لأنه صادر من حكيم، فالحكمة تقاس بالحق . والقرآن كلام الله العزيز الحكيم، فكل أحكامه وأوامره حق صالحة لكل زمان، فإذا جئنا عند آية فيها أمر من الله للمؤمنين فهي أمر لأي مؤمنين إلى أن تقوم الساعة. لنأخذ مثلا الآية 29 من سورة التوبة: "‏قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ." ‏ سورة التوبة: رقم 9 آية رقم 29 ..هذا أمر من الله للمؤمنين لا يغيره الزمان. فهل تفسير الآية هو كما يلي ؟ : يأمر الله هنا المسلمين بقتـال اليهود والمسيحيين إلى أن يؤمنوا بدين الإسلام الذي ألغى بظهوره كل الأديان الأخرى، ولا يخلّصهم من ذلك إلا أن يدفعوا ضريبة الذل. ونسميها "ضريبة الذل" لأن الله يريد من المسيحيين واليهود أن يدفعوها للمسلمين وهم يشعرون بالذل. هل هذا التفسير صالح لكل زمان؟ إن كان صوابا فإن المؤمنين بوسعهم أن يطبقوا هذا الأمر الإلهي في أي زمان.لنبقى في زمننا هذا وننظر هل بإمكاننا تطبيق ما قاله المفسرون.الدول الإسلامية ليس بوسعا ومقدورها أن تحارب دولة واحدة من دول الكفر ، مثلا : كيان صغير كإسرائيل تملك ترسانة نووية من 200 رأس نووي ، كل رأس نووي باستطاعته تدمير مدينة في حجم مدينة بغداد، إذن فليس في وسعنا أن نقاتل دولة واحدة فما بالنا إذا كان الأمر كما فسره المفسرون يأمرنا أن نشن حربا على كل من لايدين بالإسلام ولا يؤمن باليوم الآخر!!ليس بوسعنا والله تعالى لا يكلف نفسا إلا وسعها. إذن فكلام الله حق ونحن الذين لم نفهم معنى الآية.لكي نفهم تفسير الآية علينا أن نستعرض كل الآيات التي تتعلق بهذا الأمر . مثلا :لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين) آية 8 الممتحنة. هذا أيضا كلام الله فكيف نناقضه ونقاتل من لم يقاتلنا ونفرض عليهم الجزية؟!!قتال أهل الكتاب وكل من لم يؤمن بالله واليوم الآخر بدون سبب يعتبر إكراها في الدين، والله تعالى لم يرسل رسوله حفيظا على الناس ولا وكيل

مصر اسلامية اسلامية
وستضل اسلاميةيا ارثوذوكس -

مصر لم تكن مسيحية في اي وقت من الاوقات ولن تكون ، والمسيحية والمسيحيون طارئون عليها من خارجها وهم اقلية كاليهود وسط المصريين الذين اما كانوا موحدين على طريقتهم او وثنيين وظهر فيهم نبيان كريمان ممن نعرفهما موسى عليه السلام ودعا الى الاسلام ونصح الفرعون بتوحيد الله وعبادته وامنت به فئة من داخل الاسرة الحاكمة الفرعونية ذاتها وظهر فيهم النبي يوسف بن يعقوب عليه السلام وكان ايضا على الاسلام والذي صار رئيس وزراء مصر وقتها ان المسيحيية والمسيحيون في مصر ينقرضون اما بالهجرة او بالاعراض عن الزواج أوقلة المواليد او بالطريقة الطبيعة الموت او بدخولهم الاسلام ، والمسيحيون الارثوذوكس طائفة متطرفة عقائديا ولذلك يسميهم مسيحيو الشام باعراب المسيحية لشدة تعصبهم وحمقهم وعداوتهم للاخر حتى المسيحي ! ومنغلقة على ذاتها وتحمل بذور فناءها

بتوع المحبة يقتلون
المسلمين ويحرقونهم احياء -

سيسجل التاريخ انه في عام 2014 تم ارتكاب تطهير عرقي لمسلمي افريقيا الوسطى على يد اتباع المحبة والسماحة حيث قتل الالاف من المسلمين ذبحا وحرقا وتعذيبا وبأبشع الوسائل حتى لم يبق منهم احد فهل رأيتم شيئا من هذا ارتكب بحق المسيحيين في بلاد العرب ضد المسيحيين ايها الحقدة الذين لم تهذبكم الوصايا ولا قيم المسيحية

The same non sensical replies
Salman Haj -

The same non sensical replies and cut and paste for the nth time from some of the Muslim commentors. ... What has been happening in the ISLAMIC countries is tragic. ... They are not satisfied with killing minorities, they are killing their own more ferociously more wholesale, and many in the mistaken belief of pleasing Allah, or may be they use the pleasing of Allah mantra for their own gain. .. I hope to God the day wil come when CHRISTIANS make up their minds and move out of the earthly ISLAMIC paradises. It won''t be their loss, it definitely will be the loss of the MUSLIMS. As long as there were CHRISTIAN and JEWS living under soft despotism at times Muslim countries were far a head than when the people of the book were expelled or came under harsh despotism... MUSLIMS like to say they have ONE book, one prophet, One God. That is true. They have only One of each. But various MUSLIMS looking, reading, contemplating the same ONE of each arrive at different views, different interpretations, and different conclusions. It same with other religions and ideologies. But it is only MUSLIMS who react with violent reactions against othe MUSLIMS who hold different views, different interpretations, and different conclusions about the same thee ONES. This is normal. .. But any Muslim that differs and is in a minority gets persecuted, harassed, marginalized, and get killed. Shia , Ahmadis, Baha''is, and so on. And the Sunni in Shia majority countries of Iraq and Iran are disfranchised.. Where do the MUSLIMS in all their denominations get this extreme intolerance? I leave it to MUSLIMS of all types to answer. .. But please don''t blame the ZionistCrusaderWesternMasonicAtheist conspiracy. Regards

Straw man argument
Salman Haj -

نورا -GMT 5:38:54 2015 الأربعاء 10 يونيومقتطع من حديث أحمد الطيب شيخ الأزهر ((((وردا على سؤال حول مصير مسيحيي الشرق الذين يجبرون على ترك منازلهم مع تقدم تنظيم الدولة الاسلامية، قال شيخ الازهر ان هذا التنظيم "قتل من المسلمين اكثر مما قتل من المسيحيين، واذا احصينا ضحاياه يتبين انه عدو العالمين العربي والاسلامي ويعمل ربما سريا على تفتيت العالم العربي". .......متى نكون حياديين ؟؟؟ - ?.... .... Muslims are fighting each other... ... Sunni want to spread Sunni rule. .. Shia want to spread Shia rule. .. CHRISTIANS, Yazidis, Sabeans, and other minorities do not carry arms, do not get involved in the Muslim on Muslim violence, It is MUSLIMS who are traitors to their nations and collaborate with foreigners of any type for a gain. ... The statement by the venerable sheikh of Al Azhar is a straw man argument. It does not hold water. ( if not familiar with last two phrases lok them up on yahoo or Google). Dear Nura may I ask you the origin of the word NOUR OR NOURA. Regards

لكل مسيحي وملحد
ايها الغافلون -

اي سلام ومحبة !!؟؟ قول المسيح (ما جئت لألقي سلاما بل سيفا )) هذا ينتظركم أيها المسيحين للأسف هذه الحقيقة المرة التي تغفلون عنها !!دينكم انتهى راح اصبحتم أقلية وتنفصون قرن بعد قرن بل عقد بعد عقد !!لماذا لا تدركون الحقائق بالنسبة للاديان كثر الملحدون من بني عقيدتكم بل يعدون هم الفئة الغالبة وانتم بالنسبة لهم إعداد أصابع !!سينزل المسيح وخبر نزوله عندنا وعندكم ؟؟افيقوا لاديانة باقية الان وصالحة غير الاسلام فعلا مساكين ؟؟عقلا ومنطقا وتصورا وحسابا لا أديان باقية على الارض غير الاسلام !!انتبهوا فالله فوقكم واسالوا انفسكم لماذا الاذان باقي الى الان ينادي بلااله الا الله ؟؟لماذا القرآن الكتاب المقدس الوحيد بدون تحريف بالاتفاق من جميع مسلمي العالم بل من بشر وناس الارض وعلماءها جميعهم ،،والتوراه والانجيل محرف بالتأكيد واعتراف الغرب أنفسهم واختلافه لا تخدعوا انفسكم وتتركوا انفسكم للخزي والندامة لم أرد لكم الا خيرا ،،ما هذا الإنجيل والتوراه وأي شرائع فيه وأي قوانين تحويه مجرد أوراق وكلام بشر عادي جدا بل دَجَل وخدعة بشر فالكتب الأصلية غير موجودة فهل تعدون هذا كتاب مقدس ،هزلت ،اين عقولكم ،حتى لا يوجد عندكم قوانين او أنظمة من الله كما في القرآن في امور الزوا ج والورث وعقود البيع والتجارة فهي موضحة في القرآن واما كتبكم فلا تحتوي اي معنى ألهي او أمر غير كلام مسترسل عن المحبة الموهومه والتي عبدتم المسيح من خلالها ،لا قداسة في كتبكم هذه لانها مجرد سرد بشر وخزعبلات أكثرها وزنى تنسبونه لنبي ببناته أي مصيبة وبلاء هذا الذي انتم فيه امعقول الله يقول ذلك حقا ضاعت عقولكم فكروا جيدا اي كتاب تعبدون وأي نبي تألهون ياللمصيبة اذا كانت حدود تفكيركم وقفت على هذا الكتاب الذي يهين الأنبياء ،انظروا الى تكريم القرآن وطريقة السرد والبلاغة ،انظروا الفرق بين الثرى والثريا ،ازيحوا الغشاوة عن اعينكم ،كتبكم حرفت ويهود ومسيحيون اعترفوا بذلك وقسسه وانتم تعلمون ولكن تكابرون والله لن ينالكم غير الخسران ،فالرسول محمد رفع الله ذكره حقا ،قالها الله في القرآن (ورفعنا لك ذكرك ).وهذا واضح أذان الصلاة في العالم اجمع ،من بستطيع ان يوقف أذان الله الا زلزله الله !!افيقوا من الغيبوبة ،القرآن كله اخلاقيات لو تمعنتم وتدبرتم ايها الغافلون النائمون ايها الجهله تنظرون الى كتب التراث وتسخرون بل وتخسرون لانكم بلغ بكم العمى والطغ

شكرا
NOURA -

ردا مع كل الاحترام على كلامك وقولك السنه تريد الحكم والشيعة تريد الحكم ,, عفوا الشيعة لايمثلون غير 5% من المسلمين ,,ومذهبهم مختلف ومتأثرين بالفرس وهم اعداد بسيطة ولا حق لهم في حكم الاغلبية السنية ,,وهم لا ينفعون في ادارة حكم بلد والتجارب اثبتت ذلك ,, كانت العراق على الاقل في عهد صدام السني افضل بكثير وان كنت ارفض افكاره لكن من بعد رحيل صدام وتولي الشيعة ادارة العراق فقد تم تقسيم العراق بل تم بيع خيراته لايران وكل الامور واضحه ,,المسلم الحقيقي لا يرفع السلاح ,, لكن ما حصل في العراق تسييس الدين والذي يحرق السني هو الشيعي هذه طريقته في الانتقام بدليل اغلب المقتولين هم سنة العراق ,,.والقتل باسم الدين والاحتلال باسم الدين .. والله يقول (ولا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين)) لم يأمر الله بالقتل والعبث والفساد بدليل سن في كتابه اغلظ الحدود للمجرمين والقتله والمعتدين ,, ولكن ما يحصل الان بكل صراحه ليس من الاسلام في شئ ..القضية سياسية بحته ومصالح دول وبشر ليس إلا ...

الى بعض الكتاب والمعلقين
مثقال العزازي -

نداء موجه لكل حاقد ومتربص يجد في بضعة الاف من الخوارج ذريعه للنيل من الاسلام والمسلمين .. انتم تدفعون بالاغلبيه كي يصبحوا متطرفييين !!!!

الى الاخ مثقال العزازي93
george -

الى أخي المحترم مثقال العزازي أنت تتهم البعض بأنهم (.نداء موجه لكل حاقد ومتربص يجد في بضعة الاف من الخوارج ذريعه للنيل من الاسلام والمسلمين .. انتم تدفعون بالاغلبيه كي يصبحوا متطرفييين!!–) وانا أعتبرت نفسي مقصود في هذا الكلام لهذا أريد منك أن تبعد شبهة التطرف والارهاب عن الاسلام أولاً لأنه الاساس ومن ثم عن المسلمين طيب فما رأيك ان تقدم لنا تفاسير معتمدة من كتب التفاسير التي فسرت النصوص التالية ؟؟؟؟؟ ..(قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ )(التوبة 29). ...إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (التوبة 36).....يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِير(التوبة 73).....وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا (الأحزاب 26 و 27).....فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ (محمد 4).....فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ(محمد 35).... .وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ

الى الاخ رقم 91\ج1
george -

يقول صديقي رقم 91 الكلام التالي الذي سوف أرد عليه نقطة بنقطة وبالتفصيل الممل ايضاً أنت تقول ..(اي سلام ومحبة !!؟؟ قول المسيح (ما جئت لألقي سلاما بل سيفا )) هذا ينتظركم أيها المسيحين للأسف هذه الحقيقة المرة التي تغفلون عنها !!)... الان سوف أعطيك درس جميل عن المحبة الحقيقية التي جاء بها السيد المسيح وبعد ذلك سوف أقدم لك ما جاء به رسول الاسلام والدعوة الى الحروب التي لا تزال قائمة الى اليوم وسوف تستمر .... فما معنى قول السيد المسيح ...(ما جئت لألقي سلام لاً بل سيفاً)(متى 10: 34) فهل تنكر يا عزيزي بأن الجميع يعلم أن رسالة السيد المسيح وحدها هي التي تدعو إلى السلام الحقيقي مع الجميع دون أي أشتثناءات؟...... والمعلوم أيضاً أن السيد المسيح جاء ليبشر بالسلام وليس بالسيف. والمسيح نفسه علّم قائلاً: (طوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يدعون) (متى 5: 9). إذاً كيف يقول المسيح هنا إنه لم يأتي ليلقي سلاماً على الأرض، فهل من تناقض في قوله؟ ليس هناك تناقض في أقواله وإن بدا لنا ذلك أحياناً لعدم فهمنا مضمون بعض الآيات. فالمسيح جاء ليلقي السلام. ويعلّم السلام الحقيقي بواسطة رسالته وحياته وفدائه، وإن تعاليمه كلها تدعو إلى السلام والمحبة والإخاء والتسامح مع الجميع وليس مع المسيحيين فقط !. وهو لم يقصد أن يعلّم الناس بالسيف أو يرغمهم على اتباعه بالقوة. وأعتقد أنه من المناسب أن نقرأ الأعداد الثلاثة التي تلي الآية التي نحن بصددها، لأن ذلك يساعدنا على فهم قصد السيد المسيح بطريقة أفضل. فهو يقول في إنجيل متى الإصحاح العاشر (لا تظنوا أني جئت لألقي سلاماً على الأرض، ما جئت لألقي سلاماً بل سيفاً، فإني جئت لأفرّق الإنسان ضد أبيه، والابنة ضد أمها، والكنه ضد حماتها) ثم يقول: (من أحب أباً أو أماً أكثر مني لا يستحقني) (متى 10: 34-37). بعد قراءة هذه الكلمات ربما يتوهّم البعض أن السيد المسيح داعية المحبة ورئيس السلام، أراد أن ينشر تعاليمه بالسيف. ولكن من يطالع الكتاب المقدس بإمعان يلاحظ، أن السيد المسيح لم يستعمل العنف مطلقاً، بل دعا إلى المحبة والإخاء والمسامحة والغفران ونبذ الأحقاد والعنف والقتال. كما أن أتباع المسيح والمؤمنين به اتّبعوا أسلوب معلمهم نفسه في كرازتهم. كما أن تعاليم الإنجيل المقدس بكاملها تحثّ على المحبة والمسالمة. وإن قول المسيح هذا لا يناقض قوله: (طوبى لصانعي السلام) (متى 5: 9). فكلم

الى الاخ رقم 91\ج2
george -

ستقوم الابنة على أمها والكنّة على حماتها. ويحتقر الابن أباه، ويصير أعداء الإنسان أهل بيته). وأن قول المسيح ما جئت لألقي سلاماً بل سيفاً، هو تنويه إلى الحقيقية المرتقبة والامتحان الصعب الذي سيمرّ به .كل من يؤمن به، أو كل من يتبعه، من اضطهادات وازدراء من الناس بصورة عامة، ومن أهل بيته بصورة خاصة. وهنا نجد المسيح المخلص يضع الناس أمام خيارين: إما أن يقبلوه ويؤمنوا به ويمتنعوا عن عمل الشر وشهوات الجسد، ويسيروا في حياة القداسة، وإما أن يرفضوه ولا يؤمنون به... فالمسيح لم يأتي ليفرّق العائلات ويقيم أعضاءها بعضهم على بعض، ولم يأتي ليفرّق الابن عن أبيه ولا ليثير الكنه ضد حماتها. ولكن المقصود. هو أنه إذا آمن رجل بالمسيح ولم تؤمن زوجته، كان الإنجيل بمثابة سيف يفرّق الزوجة عن رجلها بسبب الاختلاف في العقيدة. بين المؤمن وغير المؤمن. وعندما قال يسوع هذه الكلمات بأنه جاء ليلقي سيفاً، وأن أعداء الإنسان أهل بيته، إنما كان يحاول أن يوضح لهم الصورة التي كانت في أذهانهم، بأنه عندما يأتي يوم الرب ستحدث انقسامات خطيرة بين أفراد الأسرة الواحدة كما ورد آنفاً وكأن الرب يقول لجماعة اليهود، إن يوم الرب الذي تنتظرونه قد جاء. فتعاليم المسيح تدعو الإنسان لأن يختار بين نظام الحياة القديمة التي كان يحياها في الخطية قبل الإيمان، والتي تربطه فيها صلات وعلاقات متنوعة مع أهل بيته وأصدقائه وكافة الناس على اختلاف أنواعهم، وبين متطلبات الحياة الجديدة التي يستلزمها إيمانه بالإنجيل والسير حسب تعالمه في القداسة والحق والتضحية، فقد يتطلب الإنجيل من الفرد أن يضحي بكل عزيز لديه في سبيل الرسالة المسيحية، لأن تعاليم المسيح تتطلب الخضوع الكامل له. فهو يقول: "من أحب أباً أو أماً أكثر مني فلا يستحقني. من لا يأخذ صليبه ويتبعني فلا يستحقي" (متى 10: 37-38). فالإيمان بالمسيح والولاء المطلق، يكون بمثابة سيف في حياة الإنسان المؤمن يجعله في صراع مستمر مع أجناد الشر. فالمسيح جاء ليشهد للحق ويثبّت دعائم المحبة والسلام. فكلامه عن السيف أمر مجازي وهو كناية عن الحرب الروحية التي لابد من أن تستمروتشتد في وجه الشيطان وكل أعماله. إلى أن يتغلب الخير على الشر وتتغلب إرادة الله على إرادة الشيطان، حينئذ يسود السلام ويعمّ الفرح في النفوس والطمأنينة في القلوب. وهذا ما قصده المسيح عندما قال:(لا تظنوا أني جئت لألقي سلاماً على الأرض، ما جئ

الى الاخ رقم 91\ج5
george -

ويكفي تسميتهم لها بـ(الصحاح)! هذا ما اجمع عليه علماء أهل السنة.وقال الذهبي والسرخسي، وابن تيمية، وابن الصلاح: قد صرّحوا بأنّ ما في الصحيحين يفيد القطع، ذكر هذا الكشميري في فيض الباري على صحيح البخاري تحت عنوان: القول الفصل في أنَّ خبر الصحيحين يفيد). وقال: واعلم أنّه انعقد الإجماع على صحّة البخاري ومسلم. فيض الباري، للكشميري الديوبندي 1: 57. ونجد ابن خلدون يصرح في تاريخه بأنَّ الاِجماع قد اتّصل في الاُمّة على تلقي الصحيحين بالقبول والعمل بما فيهما، ثم قال: وفي الاِجماع أعظم حماية، واعظم دفع. تاريخ ابن خلدون 1:556 الفصل 52.وفي عمدة القاري (اتّفق علماء الشرق والغرب (يعني: علماء العامّة) على أنّه ليس بعد كتاب الله تعالى أصحّ من صحيحي البخاري ومسلم). عمدة القاري شرح صحيح البخاري، للعيني 1: 5. فتح الباري بشرح صحيح البخاري، لابن حجر العسقلاني: 381 من المقدمة. عمدة القاري شرح صحيح البخاري 1: 8 و 45 إرشاد الساري لشرح صحيح البخاري، القسطلاني 1: 29. وفيات الأعيان لابن خلكان 4: 208. صحيح مسلم بشرح النووي، النووي الشافعي 1: من المقدمة كشف الظنون، لحاجي خليفة 1: 641.كما كان الكافي وغيره من كتب الحديث عند الشيعة، شاهد عدل على دعوى تحريف القرآن. هكذا أيضا سيكون البخاري ومسلم. شهود عدل على دعوة التحريف عند أهل السنة. نذكر هنا ما ورد في الصحيحين البخاري ومسلم في تحريف القرآن. عن عبدالله…)) فما رأيك بكل هذه الاعترافات التي أكدت تحريف كتابك يا عزيزي ؟؟ ...... أنت تقول (والتوراه والانجيل محرف بالتأكيد واعتراف الغرب أنفسهم واختلافه لا تخدعوا انفسكم وتتركوا انفسكم للخزي والندامة لم أرد لكم الا خيرا ،،ما هذا الإنجيل والتوراه وأي شرائع فيه وأي قوانين تحويه مجرد أوراق وكلام بشر عادي جدا بل دَجَل وخدعة بشر)..فأين أدلتك عزيزي ؟؟ هل أختبأت منك ؟؟ أنظر الى هذا الدرس المجاني لعلك تفيق من غيبوبتك ...(الرد على اتهام الكتاب المقدس بأنه محرف يتهمنا في العادة وفي أي مناسبة مهما كانت اخواتنا الأحباء المسلمين بأن الله ضعيف الى درجة أنه لم يستطع المحافظة على كلمته الموحى بها في كتابه المقدس لذا ينعتوا كلمة الله الالهية بالتحريف ، وأريد فى البداية أن أعرف اخوتنا المسلمين ما هو الكتاب المقدس ؟ وبالطبع سوف أستشهد بالقرآن لأنه هو اللغة التى يفهمها الاخ المسلم ولو استشهدت بآيات الإنجيل لرد علي المسلم أنه

الى الاخ رقم 91\ج6
george -

وحى داود بن يسى .. وجاء في ( 2 بطرس 1 :21 ) ( لأنه لم تأتى نبوة قط بمشيئة إنسان بل تكلم أُناس الله القديسين مسوقين من الروح القدس ) وبسبب ذلك يوجد اختلاف بين الوحى فى المسيحية والوحى فى الإسلام ففى الوحى الإسلامى يقول له أقرأ فجبريل يأتى له بلوح محفوظ . ويقول أقرأ باسم ربك الذى خلق فيقرأ ويأتى مجزأ فى كل مناسبة يأتى لها سورة وهكذا على مدى 23 سنة ... والكتاب المقدس غير ذلك لأنه إعلان خلاص الله للبشر والأشخاص الذين كتبوا الكتاب المقدس نلاحظ أن كل كتاباتهم تعلن ذلك .... وهنا سؤال هام وهو ( هل يشهد القرآن أن الكتاب المقدس هو موحى به من الله ؟ ..جاء في( سورة المائدة 44)( أن أنزلنا التوراة فيها هدى ونور يحكم بها النبيون ). وجاء فى (سورة البقرة 87 )(وقد آتينا موسى الكتاب وقفينا من بعدهم بالرسل وآتينا عيسى ابن مريم البينات وأيدنا بروح القدس) . وهذا الكلام موجود أيضاً فى (سورة الإنعام 92)و(سورة الإسراء 2)و(سورة المؤمنون 49) . وكلها تقول أن توراة موسى موحى بها من الله . وأيضاً الزابور ( مزامير داود ) كوحي من الله فى القرآن ... فجاء فى (سورة الإسراء 55) يقول وآتينا داود زابوراً وهذا الكلام موجود ايضاً فى (سورة النساء 163 )و(سورة فاطر 25 )و(فى سورة النساء 163 ) يقول(إنا أوصينا إليك كما أوصينا إلى نوح والنبيين من بعده وأوصينا إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وعيسى وأيوب ويونس وهارون وسليمان وآتينا داود زابوراً ) وهذا دليل من القرآن على أن كل العهد القديم موحى به من الله ....وهل الإنجيل مذكور فى القرآن أنه موحى به من الله ؟ ..(جاء فى (سورة المائدة 46 )(وقفينا على أثارهم بعيسى ابن مريم مصدقاً لما بين يديه من التوراة وآتيناه الإنجيل فى هدى ونور) وكذلك فى (سورة المائدة 47) و(فى سورة الحديد 27)... وهل يوجد آية تذكر الكتاب كله وحدة واحدة التوراة والإنجيل والزابور والأنبياء؟ ..لقد جاء فى (سورة العنكبوت 46 )(ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتى هى أحسن وقولوا آمنا بالذى أُنزل إلينا وأُنزل إليكم )و(فى سورة البقرة 146)(الذين أتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبنائهم) وهذه كلها آيات تشهد بأن كل الكتاب هو موحى به من الله .وهنا يظهر سؤال مهم وهو هل مفهوم الوحى فى المسيحية مفهوم واحد مثل الإسلام ؟ ...بالطـبع يختلف فهو فى المسيحية : تكلم به أُناس الله القديسين مسوقين من الروح القدس .

الى الاخ رقم 91\ج7
george -

(فى رومية إصحاح 1 وآية 16) يقول ( لأنه لست استحى بإنجيل المسيح لأنه قوة الله للخلاص).. .ونلاحظ هنا أنه يتكلم عن إنجيل واحد ومعنى إنجيل أيضاً هي بشارة مفرحة وهى بشارة واحدة ، فالله دبر خلاصكم لأنه يحبكم وباب السماء فُتح لهذا قال السيد المسيح (تعالوا إلىَّ يا جميع المتعبين والثقيلى الأحمال وأنا أريحكم ) لذا فهو انجيل واحد ...فإن الإنجيل وحدة متكاملة ولكنهم يفهمون خطأ عندما نقول إنجيل متى أو إنجيل مرقس وهذا اعتراض ليس فى محله .. فالمقصود بكلمة انجيل هى البشارة ، فليس انجيل متى ، بل بشارة متى .. فمتى ذهب وبشَّر اليهود وكتب لهم بشارة . ومرقس بشَّر الرومان. ولوقا بشَّر اليونان. ويوحنا كذلك بالنسبة للعالم اجمع ..ونلاحظ أنه إذا وضعت هذه البشائر الأربعة بأسلوب إسلامى واصطلاح إسلامى : أقول أن الإنجيل واحد فى أربع أحرف لأنهم يؤمنون أن القرآن واحد فى سبعة أحرف ....ونشرح معنى القرآن فى سبعة أحرف فماذا يقول أبو جعفر النحاسى فى كتابه الناسخ والمنسوخ . يقول يفهم من سلف الأمة( أى الناس القدامى) وخيار الأئمة ( أى الفقهاء ) معنى نزل القرآن على سبعة أحرف من أنه نزل بسبعة لغات وأمر بقراءته على سبعة ألسن . باختلاف الألفاظ واتفاق المعانى … بمعنى أن المعنى واحد ولكن الألفاظ مختلفة … أى هذا المعنى حرف ، وهذا حرف إلخ ونوضح ذلك : من الروايات الثابتة عن عمر بن الخطاب وعبد الله ابن مسعود وأبى ابن كعب أنهم تحاوروا فى القرآن أى يتسابقون فى القرآن فخاف بعضهم بعضاً فى نفس التلاوة وهذا على لسان أبو جعفر النحاسى وأنهم احتكموا للنبى فأستقر كل رجل منهم ثم صوب جميعهم على قراءتهم فى اختلافهما ، أى يصحح النبى قراءة كل واحد حتى أرتاب بعضهم بتصويبه إياهم ومعنى هذا الكلام أنهم شكوا فى تصويب النبى لهم فقال رسول الله أن الله أمرنى أن أقرأ القرآن على سبعة أحرف وقد ورد هذا التعبير فى حديث قدس شريف ونقله الشيخ جلال الدين السيوطى فى كتابه الإتقان فى علوم القرآن الجزء 1 صفحة 46 : 51 ماذا قال ؟ من رواية جمع من الصحابة وإحدى وعشرون صحابياً قالوا أن عثمان قال على المنبر أن النبى أن القرآن أُنزل على سبعة أحرف كلها شافٍ كافٍ فشهدوا بهذا وعلق السيوطى على هذا الحديث بقوله : ( أختُلِفَ فى معنى هذا الحديث على نحو أربعين قولاً أى كل واحد له قول مختلف فى معنى الحديث ونذكر منها..... 1) إن المراد هو سبعة أوجه من المعانى المتف

الى الاخ رقم 91\ج8
george -

الأخر أسقطها عثمان ومنع تلاوتها وهذا الكلام موجود فى كتاب جامع البيان فى تفسير القرآن جزء 1 صفحة 66 وفى دائرة المعارف العربية المعروفة الموسوعة العربية الميسر صـ1187 تحت عنوان عثمان ابن عفان مكتوب قامت ضده معارضه قوية انتهت بالثورة عليه وقتله وأسباب الثورة متنوعة منها : مخالفة الدين بإحراقه المصاحف كلها ما عدا المصحف الذى أمر بتعميمه ..ويوضح أيضاً الإمام الطبرى فى كتابه جامع البيان فى تفسير القرآن الجزء الأول صفحة 66 السبب الذى جعل عثمان بن عفان يحرق المصاحف الستة الأخرى يرجع إلى اختلاف المسلمين واقتتالهم على أفضلية النسخ فكل فئة متمسكة بالنسخ التى لديها . نلاحظ هنا أن المسلمين فى ذلك الوقت كانوا على وشك القتال فأقترح عثمان أن يجمع الرواة ويكتبون الكتب ونختار أحد الكتب ونحرق الباقى . أليس من الجائز وربما كانت النسخ الذى حرقت هى الصحيحة فكيف يحرق ستة مصاحف ؟ أليس من الأفضل أن يحتفظوا بها على سبيل التفسير بدلاً بالتفاسير الأخرى . إنها في الحقيقة جريمة !! لا تغتفر !! ولكن واضح أن القرآن كان سبع مصاحف مختلفة … فكيف يقولون أن الكتاب المقدس الذى بين أيدينا هو أربعة أناجيل وليس إنجيل واحد وإذا كان هذا فعلاً فمن الأفضل الإحتفاظ بهم بدلاً من حرقهم ولو أنه هذا مستحيل . ؟؟؟ وسنأتى إلى السؤال الأساسى الذى متوقف عليه مفهوم كل الأخوة المسلمين … هناك آيات قرآنية تتهم الكتاب المقدس بالتحريف فما الصحيح؟ بالطبع هناك آيات تتهم الإنجيل بالتحريف منها :أنظر الى سورة البقرة آية 75 " أفتطمعون أن يؤمنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه بعدما عقلوه وهم يعلمون . "البيضاوى يقول معنى هذا الكلام " أفتطمعون أن يصدكم اليهود وقد كانت طائفة من أسلافهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه ويفسر كذلك : أى يؤولونه ويفسرونه بما يشتهون وليس تغيير الألفاظ ، ونلاحظ التغيير فى التفسير وليس الكلام ونلاحظ أيضاً أنه فريق منهم فقط وليس كلهم . إذاً باقية الفريق متمسك بالأصل وهنا نفهم أن الأصل كان موجود وهناك ملاحظة أخرى : فيقول يسمعون كلام الله ثم يحرفونه بمعنى أن كلام اله موجود ولكنهم يحرفون المعنى أى تحريف فى الفهم وكلام الله بشهادة القرآن موجود . وملاحظة أخرى : يقول بعدما عقلوه أى فهموه أو فهموا الأصل ، فالأصل موجود لم يحرف ولكن حرفوا المعنى فقط وهناك آيات أخرى كثيرة منها .سورة النساء 46 " من الذين

اخي المحترم جورج
مثقال العزازي -

صديقي المحترم .. بدايه.. انا لم اوجه لك اي اتهام بالحقد على الاسلام بل اراك من اكثر المشاركين دفاعا عن دينك دون الاساءه لنا كمسلمين .. اما الايات التي ذكرتها فلا اجد نفسي مضطرا لتفسيرها لاني لست بعالم دين ولا طبيعة دراستي تؤهلني لان اكون من المفسرين , لكني كمسلم قارئ ومتابع للمتحاورين اجد نفسي احيانا مضطرا لابداء رايي دون المساس بمعتقد الاخرين .. من هنا اقول لك انك لست بحاقد ولكني اراك احيانا من المنتقين المتصيدين , والا ما معنى ان تختار ايات بعينها قال عنها اغلب المفسرين انها جاءت لقتال الكفار بسبب عدوانهم وليس بسبب كفرهم , وانها جاءت لرد ظلم المشركين ولم تدعوا الى الاستمرار في القتال , ولماذا لم تأتي على ذكر الايات التي تقوووول .. ( وقاتلوا في سبيل الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين ..( الشهر الحرام بالشهر الحرام والحرمات قصاص فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم واتقوا الله واعلموا ان الله مع المتقين ).. صدق الله العظيم , ولماذا تتجاهل ايضا انت والكثير من الاخوه غير المسلمين الايات التي تدعوا الى التسامح مع غير المسلمين .. ( لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي ) .. ( وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) .. ( فذكر انما انت مذكر لست عليهم بمصيطر ) .. وغيرها الكثير من الايات التي تدعوا التسامح والتي تفرق بين المعتدين وبين المسالمين من غير المسلمين ,,, بالنهايه اخي اود ان اذكرك ان الكتاب المقدس ايضا فيه الكثير من الاوامر التي نرى فيها كمسلمين دعوه للارهاب لكن نتجاوز عنها من اجل التعايش السلمي بين الديانات والعيش المشترك !, دمت بود صديقي المحترم .

أخي المحترم مثقال العزازي
george -

أخي الحبيب مثقال العزازي ..بداية يجب أن أعبر عن محبتي وأحترامي الكبير لك وأشكرك على أدب كلامك وأخلاقك التي تعبر عن طيب الاصل وأصالة النفس وهذه حقيقة لا مجاملات .. ثانياً لي بعض التوضيحات فقط على كلامك .فالذي يعجبني بك بأنك تتكلم بعفوية جميلة والتي لم أشعر يوماً بأنك تكره أحد أو تحقد على أحد ........ أنت تقول ( صديقي المحترم .. بدايه.. انا لم اوجه لك اي اتهام بالحقد على الاسلام بل اراك من اكثر المشاركين دفاعا عن دينك دون الاساءه لنا كمسلمين ) .. فهذه الشهادة وحدها تكفيني عزيزي لأنني بالفعل لم ولن أهاجم يوماً أي عقيدة بل أنا فقط موجود هنا للدفاع عن عقيدتي فقط لا غير ... أنت تقول .. (اما الايات التي ذكرتها فلا اجد نفسي مضطرا لتفسيرها لاني لست بعالم دين ولا طبيعة دراستي تؤهلني لان اكون من المفسرين , لكني كمسلم قارئ ومتابع للمتحاورين اجد نفسي احيانا مضطرا لابداء رايي دون المساس بمعتقد الاخرين) ... في الحقيقة أنا عندما قدمت لك هذه النصوص لم أقصد الاساءة لك بل كان قصدي أن تقوم أنت بالبحث عن هذه النصوص لكي تعرف من الذي يعادي من لأن كلامك كان عبارة عن أتهامي بأنني اعادي الاخرين !! ...أنت تقول ..( من هنا اقول لك انك لست بحاقد ولكني اراك احيانا من المنتقين المتصيدين) لا يا عزيزي أنا لا أقصد التصيد أو الانتقائية بل أنا أرد على الكلام فقط عزيزي .. أنت تقول (والا ما معنى ان تختار ايات بعينها قال عنها اغلب المفسرين انها جاءت لقتال الكفار بسبب عدوانهم وليس بسبب كفرهم) عزيزي مثقال يجب أن تعلم بأن أي رد مني على أي أساءة يجب أن يكون بحسب الاتهام الموجه لعقيدتي فهل أقدم لهؤلاء المسيئين أيات المسالمة وهم يقدمون نصوص الحروب من كتاب التوراة على أساس انها من الانجيل ؟؟ أما كلامك الذي ختمت به كلامك وهو ( بالنهايه اخي اود ان اذكرك ان الكتاب المقدس ايضا فيه الكثير من الاوامر التي نرى فيها كمسلمين دعوه للارهاب لكن نتجاوز عنها من اجل التعايش السلمي بين الديانات والعيش المشترك !, دمت بود صديقي المحترم ) .. وانا لا أنكر بأن الكتب المقدس فيه نصوص عن القتل والحروب ولكنها في كتاب التوراة وأنتهت في وقتها ..ولا دخل لعقيدة المسيحين بها لا من قريب ولا من بعيد .. وفي الختام يجب أن أشكرك على طيب كلامك ونبل أخلاقك ودمت طيباً وشكرا لك .