فضاء الرأي

لماذا نستهجن الإجراءات الأوروبية في الأمن الداخلي؟

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&خلال العشرون سنة السابقة.. رحبت أوروبا بكل القادمين.. المهاجرين وطالبي اللجوء من كل أنحاء العالم بما فيهم المسلمون.. وفجأة وجدت أن هناك ما يزيد عن 30 مليون مسلم..عاشوا وتربوا في اوروبا و لكنهم لم يستوعبوا معنى الحريات. و’مصرين على الحفاظ على تراثهم وعاداتهم السيء منها والجيد.. ووقعت أوروبا كلها بين سندان القيم الأوروبية.. والتي لا تستطيع التنكر لها..ولا العودة إلى الوراء ومطرقة الأيدلوجية الإسلامية التي أصبحت تهدد قيمها.. هل أخطأت أوروبا حين فتحت أبوابها.

الإجابة على هدا السؤال ليست بالبساطة التي اتمناها.. ولا بد من الحقيقة وهي الإعتراف أولآ بتاريخ أوروبا الإستعماري في العالم ومن ضمنه الدول العربية.. وتقسميها للمنطقة العربية.. بحيث رسخ هدا التقسيم في ادهان الشعوب العربية.. برغم حلمها وتمنياتها بالعودة إلى عالمها بلا حدود.. تقف أنظمتها السياسية كأولى العقبات أمام تحقيق هدا الحلم.. والدي يستحيل تطبيقة نظرا لتراكم إختلافات جوهرية في الدهنية العربية من دولة إلى أخرى.. والتفاوت الطبقي والمالي.. وأصبح أقصى ما يتمناه الإنسان العربي شيء من التكامل الإقتصادي لإنقاده ولكن ومما لا شك فيه بان لا اوروبا ولا اميركا ولا أي من الدول الكبرى حاليا كان لديها البصيرة الكافية للتنبؤ بتغير الواقع.. وظهور عصر يكسر كل الحواجز.. ويفرض رؤية جديدة للعالم كلة.. وأن فترة الأطماع الإستعمارية.. لا يمكن أن تتوافق مع الضرورات الأمنية التي تفرض أولويتها في هدا العصر..

ويأتي المهاجرون المسلمون على قمة الأخطار التي تهدد أمن الدول الأوروبية.. خاصة بعد أن أهملتهم طويلا في مناطق معزولة لا تتمتع بكل الخدمات.. وإن كانت لم تبخل بإعطائهم جنسيتها.. ولكنهم وكأنهم صحوا من غفلة هدا الإهمال&بعد أن أخدوا من الحريات ما يتوافق مع مصالحهم ورفضوا الإندماج وكل ما يتعارض مع ما تعلموه من إمامهم؟؟؟؟ عادوا لفرض انفسهم برقم يفوق ما ظنته هده الدول وفي تزايد مستمر.. نظرا لعدم وجود نواهي دينية عن كثرة التكاثر.. وبالهجرة المتدفقة شرعيا.. وغير شرعيا..

وسقطت معظم الحدود الطبيعية من جبال ووديان وأنهار إخترقها ويخترقها الآف الهاربين من بلادهم... ولأول مرة تواجه هده الدول كابوسا. هل تضحي بالمكتسبات القيمية التي تبنتها وحافظت عليها بدءا بفصل الدين عن الدولة.. الأمر الدي أدى إلى توقف الحروب الدينية بينها.. ثم الإتحاد الأوروبي الدي أدى إلى فتح أبواب كل الدول الأوروبية لمواطنيها. وأدى إلى إزدهار إقتصادي يحمي نظامها السياسي..وتنامي عجلة التنمية.. ولكن ومما لا شك فيه هو نجاحها في التنمية الأخلاقية البشرية وبالتحديد رفض أغلبية شعوبها للعنصرية (تتفاوت ) وإلتزامهم الأخلاقي بالمساهمات المالية لمساعدة المحتاجين..

ولكن الحقيقة الواضحه أن دعائم الإستقرار الأمني بدأت بالإهتزاز.. ووعي المواطن الأوروبي إلى الخطر الدي يواجه مكتسباته.. خاصة الحريات.. بكل أشكالها.. وعجزت الدهنية الغربية عن فهم دهنية هؤلاء القادمين.. حتى وبعد أن تربوا ودرسوا في مدارسها.. وتعلموا في جامعاتها لا زال هناك سد منيع في دهنيتهم لا تستطيع كل مغريات الحريات أن تهدمه؟

الأمثله كثيرة.. وكثير منها لم أستطع الإجابة عليه حين ’سئلت كيف ’تلغي نساء كل عواطفها.. وكل ما يتعلق بدورها كأم عليها حماية اطفالها.. و’تسافر بهم إلى منطقة محفوفة بالمخاطر.

سأسرد للقارىء العربي بعضا من الجرائم التي من المستحيل أن يتفهما العقل الغربي.. ولا أي عقل موزون؟؟؟؟ ولن أدكر التفجيرات&في بريطانيا.

. قامت إمرأة بحرق إبنها البالغ من العمر 7 سنوات لأنه لم يستطع حفظ القرآن هروب شابات تركن حياتهن المرفهة ودهبن إلى سوريا ليكن عرائس جهاد.. شاب لم يتجاوز السابعة عشر يفجر نفسه..

قامت عصابة من تسعة مسلمين آسيويين، كلهم باكستانيون عدا واحد، باغتصاب صبايا بيض واستعبادهن في تجارة الجنس. بإعتبار ان نساء البيض الكافرين حلالا لهم.

جماعة متطرفة تعتزم إقامة 3 إمارات في المملكة المتحدة وفق الشريعة الإسلامية

مقتل الجندي البريطاني، لي ريغبي، على يد رجلين مسلمين متطرفين بريطانيين من أصول نيجيرية في لندن

اتهام مسلمَيْن بقتل ابنتهما بجريمة شرف ببريطانيا وقامت الأم بتخدير أبنتها تمهيدا لخطفها وقتلها لأنها تزوجت ممن أحبت.. لكن الشرطة أنقدتها في الوقت المناسب..

وللعلم فقط قبل سنتين كشفت الشرطة البريطانية أن 2823 "جريمة شرف" ارتُكبت في المملكة العام الماضي، وذلك حسب إحصائيات صادرة عن 39 من أصل 52 مركز وفرع للشرطة في عموم البلاد.

ما دعاني لكتابة هده المقالة وسرد السابق..

في دعوة لبعض الأصدقاء.. قامت صديقة أعتز كثيرا بصداقتها.. بالتطرق لوضع المسلمين في الغرب.. وتجني السلطات عليهم.. وأن وجودهم أصبح حقيقة ولا يمكن إنكاره.. وبالتالي على هده الدول التأقلم مع الوجود الإسلامي.. والعمل بسياسة ألمانيا التي قامت بتأهيل الأئمة والدعاة من المسلمين المولودين فيها والدين عاشوا التجربة الألمانية... ويحترموا الحريات والإختلاف وحقوق المرأة. بسداجة سعدت بالفكره وبأنها قد تكون طريق النجاة للخروج من الإنغلاق الديني والتزمت ولكن وحين البحث وجدت التالي...

برلين د ب أ: سجلت الإحصائيات الأمنية بألمانيا حدوث ارتفاع ملحوظ في أعداد السلفيين في العاصمة برلين خلال العام الماضي. أظهر تقرير لهيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) أن عدد اتباع التيار السلفي في برلين وصل في عام 2012 إلى 400 شخص بارتفاع بمقدار 50 شخصا مقارنة بأعدادهم في العام 2011. وترى السلطات الأمنية في التيار السلفي محركا محتملا للإرهاب. انتشار تعدد الزوجات بين العرب والمسلمين بالمانيا واللبنانيون والفلسطينيون اصحاب النسبة الاكبر

السجن لأب ساعد ابنائه الذكور في قتل ابنته بدعوى الدفاع عن الشرف في ألمانيا قام خمسة أشقاء من أسرة ذات جذور تركية بقتل شقيقتهم (18 عاما) بدعوى الدفاع عن الشرف بسبب علاقتها مع ألماني.

ولكني أيضا أضيف الخبر التالي لأؤكد مدى الحريات الدينية التي يتمتع بها المسلمون والتي لا يجرؤ مسيحي أو أي معتنق لدين آخر من القيام بها في أي من الدول العربية أو الإسلامية...

""حملة يقودها سلفيون في ألمانيا لتوزيع 25 مليون نسخة من القرآن الكريم على غير المسلمين، طالب حزب الخضر الألماني المعارض أئمة المساجد بالتحذير من التيار السلفي المتشدد.""

ولكن ما اكد لي أن هؤلاء الأئمة لا ولن يختلفوا عن أمثالهم في العالم العربي. والإسلامي من الشرق والغرب.. خبر اليوم في جريدة الرأي. ""ذكر تقرير صحفي أن تنظيم “الدولة الإسلامية” يجذب المزيد من النساء الشابات من ألمانيا. وكتبت صحيفة “أوجسبورجر ألجماينه” الألمانية الصادرة الثلاثاء استنادا إلى بيانات جمعتها بنفسها من سلطات داخلية وهيئات حماية الدستور (أمن الدولة) في كافة أنحاء ألمانيا، أن 110 على الأقل من النساء الشابات المتعاطفات مع الدولة الاسلامية سافرن من ألمانيا إلى مناطق النزاع في سورية والعراق. ووفقا لبيانات السلطات، فإن من بين الأشخاص الذين سافروا من ألمانيا إلى المناطق التي تسيطر عليها الدولة الاسلامية 36 طفلا ومراهقا على الأقل.""

نعم مما لا شك فيه بان هناك عدد لا ’يستهان به من المسلمين المعتدلين الدين حتى وإن لم يتقبلوا البعض من الحريات الغربية.. إلا أنهم يتبنون تدين معتدل يحترم الآخر ويعيش في امن وأمان مع نفسه ومع المجتمع من حوله و’يسهم في عجلة التنمية الإقتصادية إسهاما لا تستطيع هده الدول إنكاره.. ولكن مادا عن الآخرين الدين يتبنون فكر سرقة الكافر بكل الطرق حلال.. والأمثله كثيرة.

سيدي القارىء.. ألا تعتقد معي بحق هده الدول بوضع إجراءات صارمه على مواطنيها وعلى المهاجرين إليها للحد من إساءة إستعمال الحريات.. وتأويلها بما يتناسب معهم برغم تعاكسها المطلق مع ما تتبناه هده الدول.

"فتحت عنوان صفر تسامح أقرت الحكومة الكندية بحظر منح جنسيتها للمهاجرين أو اللاجئين الذين لديهم أكثر من زوجة. معتبرة أنها من ضمن الممارسات الثقافية البربرية.. ويرمي القانون إلى مكافحة ما ’يعرف بقتل الشرف ودلك بأخد تعهد خطي من من يعتقدون بأنهم اولياء أمور بناتهم.. إضافة إلى تحديد السن الأدنى للزواج ب 16 سنة ومعاقبة كل من تسول له نفسة بالتلاعب او التحايل وتزويج صغيرته".

دخل حيّز التنفيذ قانون فرنسي يضيّق فرص المهاجرين في الحصول على الجنسية الفرنسية لأن من نصوصه احترام العلمانية والمساواة بين الجنسين. تضيّق فرص حصول المهاجرين على الجنسية وحقوق المواطنة، أبرزها اجتياز&اختبارات جديدة شاملة في اللغة وأداء قسم الولاء لـ&"القيم الفرنسية&" التي تشمل علمانية الدولة والمساواة بين الرجال والنساء.

في إستطلاع قامت به إحدى الشركات بين "" أن أكثر من ربع البريطانيين من الفئة العمرية 18 إلى 24 عاماً يعتقدون أن بلادهم ستكون أفضل حالاً من دون المسلمين أو بأقل عدد منهم. واحداً من كل 3 شبان بريطانيين يرى أن المسلمين لا يفعلون ما يكفي في مجتمعاتهم لمكافحة التطرف إضافة إلى دروس التعليم الديني بالمدارس.

وعليه اتساءل كم من الوقت الباقي لهده الدول للعمل على ما طرحه السياسي والبرلماني جيرارد باتن... بتوقيع المسلمين على ميثاق ينص على تعطيل العمل بآيات العنف ووقف بناء المساجد.. من أجل التعايش مع المجتمع الإنجليزي والأوروبي في سلام....والأهم كم من المسلمين سيحزم أمتعته ويرحل إلى بلاد الإيمان؟؟؟؟؟

نعم طالما بقينا عاجزين وخائفين من الدخول في عملية حقيقية وموضوعية من نقد الدات.. ومن غربلة كتب التراث.. ومن البوح الصادق بأن الإسلام مثله مثل كل الأديان الأخرى.. وبحاجة ماسة غلى الإصلاح والخروج من الإنغلاق.. سنبقى محل شك وخطر ومن حق هده الدول على مواطنيها وإبني وإبنك من ضمنهم.. حماية الأمن وحماية الحقوق والحريات والآخر.. وعلينا مسؤولية المطالبة بمثل هده الحريات في بلادنا الأم من منطلق الخوف على مستقبلهم ومستقبلنا جميعا في هده القرية الكونية!

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سؤال مطروح
نزار -

طيب و ماذا ستفعل أوروبا بمواطنيها الأصليين الذين دخلوا الاسلام ؟ هل ستقيم لهم محاكم تفتيش كما حصل في الأندلس لتعيدهم اما الى المسيحية او الإلحاد ؟! ام ماذا ؟!

دعوات سياسية غرضها
السلطة او الشهرة -

أومال فين حقوق الانسان وحرية العقيدة ؟! ، وقبل ذلك قيم المسيحية والوصايا ولا هوه اي كلام وبسطرمه يا قدع ! على كل حال هذه دعوات سياسية ومراكب يركبها كل من له طموح سياسي للوصول الى السلطة حزب ، او شخص راغب في الشهرة ، ولو افترضنا عدم وجود مسلمين البتة في أوروبا وتواجد افارقة او آسيويين او من امريكا الجنوبية وشرق أوسطيين ومسيحيين لتم استخدامهم لنفس الغرض . وللاسف ان مثقفينا يتماهون مع هذه الدعوات العنصرية الفاشية ويبررون لها وعليهم ستدور الدوائر حتماً .

اقترح تبادل سكاني
فرات -

اقترح تبادل سكاني بحيث يتم استبدال المسلمين في أوروبا بالمسيحيين واخوانهم الملاحدة من المشرق. ليذوقوا طعم. المحبة على يد اخوانهم في العقيدة والعرق . و يا دار ما دخلك شر !

المجد للإسلام
وجد لينتشر وينتصر -

اوروبا تشيخ والأوروبيون ينقرضون أن الوجود الإسلامي في أوروبا أصبح حقيقة لا مراء فيها، وأنه وُجد ليبقى ويستمر، ووُجد لينتشر وينتصر بعون الله شاء من شاء وابى من ابى والله متم نوره ولو كره الكافرون .

سؤال نزار 1
مسلمون -

سؤالك وكأنك تعيش في كوكب اخر ولا تعرف ماذا يجري في عالمنا الاوربي والامريكي ..ان الاوربي او المسيحي الاوربي له مطلق الحرية ان يغّير دينه او أن يجعل نفسه ( لا دينيا ) ويثبت ذلك في بطاقته الشخصية وهناك الكثيرين من الرجال والنساء غيروا دينهم من المسيحية الى الاسلام واكثرها بسبب زواجهم من شخص مسلم ولا احد يعترض على ذلك ويعيشون حياتهم الطبيعية الامنة وسط مجتمعهم الاوربي فهم لا يعاقبون بجريمة الارتداد وعقوبتها الموت كما في ديننا الاسلامي ! ..وهل عرفت الان اهمية الفرد الاوربي المسيحي ومدى تسامحه بعكسنا نحن المسلمين ؟!

إحصائيات مرعبة
رغم الاباحية ؟! -

نشرت صحيفة الاندبندنت البريطانية : هذه الاحصائية عن حالات الاغتصاب والتحرش في #بريطانيا فقط فكم هي في عموم الغرب ؟! وهي كالتالي 85000 حالة اغتصاب ( في العام ) ؟! و 400.000 حالة تحرش ( في العام ) ؟! نحن نقول المفتونين بالغرب من بني جلدتنا هذه نتيجة التفسخ والانحلال والسفور والعري والاختلاط والخلوة بالمجتمعات الغربية التي ليس فيها كبت جنسي !!

الحقائق مختلفه /1
مسلم معتز بأسلامه -

هل تعلم أن عدد المسلمين في الصين هم أكثر من عدد سكان الولايات المتحده الأمريكيه كلها ولله الحمد .2- وفي دولة بلجيكا الأوربية تفيد تقارير الدولة الرسمية أنه في عام 2025 سيكون الإسلام هو الدين الأول في بلجيكا .. بإذن الله.3- وفي دولة ألمانيا تفيد تقارير الحكومة الرسمية أنه في كل ساعتين يدخل شخص ألماني جديد في دين الإسلام بمعنى 4000 مسلم في السنة , هذه تقارير الحكومة , أما في الحقيقة فالجالية المسلمة هناك يقولون بأننا نجزم أنه في كل ربع ساعة يدخل شخص ألماني جديد في الإسلام بما يزيد على 25000 في السنة .4- وفي دولة إيطاليا رأس النصرانية ومحتوية الفاتيكان , منذ عام 2006 إلى اليوم , يستخرج سنويا ما يزيد على 50 تصريح لمصلى جديد .

الحقيقة مختلفة/2
مسلم معتز بأسلامه -

5- وعلى مستوى أوروبا , في كل يوم جمعة يعتنق الإسلام في كل مسجد شخص أوروبي من أصل أوربي , ولك أن تتخيل كم عدد المساجد في أوروبا ... الله أكبر .6- وفي كل شهر يؤلف سبعة كتب عن الإسلام في أوروبا .. كتب كاملة عن الإسلام وليست مجرد مختصرات ومطويات .7- وفي كل شهر في أوروبا تغلق كنيسة ,بسبب أنه لا أحد يأتيها , ويبنى مسجد جديد . فلله الحمد والمنة .سبحان الله , دول الغرب فرحت بأحداث 11 سبتمبر , وذلك لأنها أرادت أن تجعلها سببا لوقف مد الإسلام الهائل في أوروبا , ولكن هيهات هيهات , {يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ}

الحقيقة مختلفة/3
مسلم معتز بإسلامه -

ومن العجائب أن دين الإسلام خلال تاريخه منذ عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى يومنا وهو يمر بضربات , ولو مرت هذه الضربات على دين النصرانية أوالبوذية أو الهندوسية أو غيرها , لما قام له قائمة .. بل إن هناك أديان قديمة مثل الكونفوشوسية والزرادشتية وغيرها من الأديان , مرت عليها ضربات هي أقل وأهون وأيسر وأسهل مما مر على ديننا الإسلام , ومع ذلك لم يقم لها بعده قائمة ..!! أما الإسلام فهو شامخ وعزيز حتى يوم القيامة رغم أنف الحاقدين .)(((قال صلى الله عليه وسلم (ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار ، ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله هذا الدين ، بعز عزيز ، أو بذل ذليل ، عزا يعز الله به الإسلام ، وذلا يذل الله به الكفر)........معنى تنبؤات الرسول تحققت فهل من مفكرون وعاقلون

الدين غالب
الأكثر والأسرع -

الديانة الاكتر انتشارا في العالم هو الاسلام وهذا دليل كاف على ان الاسلام هو دين الحق

حنانيك أيتها الكاتبة
قد تحرقك نار العنصرية -

بإفتراض انه ولا مَسلم واحد في الغرب ، هل هذا سيمنع انهيار الغرب من داخله وعلى يد ابناءه ؟ علينا ان نتذكر ان هذا حصل مرتين في اوروبا في حربين عالميتين . في الغرب الان أربعة آلاف منظمة شبه عسكرية عقيدتها العنصرية من روسيا الى امريكا بعضها ناقم على الحكومات والبعض الاخر ناقم على مكونات اخرى ليست مسيحية بيضاء خالصة مثل اليهود والغجر والزنوج وذوي الأصول اللاتينية ، حنانيك يا حضرة الكاتب فالشرر سيطالك ولو كنت ملحدة ولو اعتنقت المسيحية يكفي ان تكوني بسحنة وبشرة مختلفة ليطالك اذى الانعزاليين والقوميين الغربيين .

بصراحة
كافر من قريش -

كلما تم تسييس الدين----الكراهية والتسلط والعنف ومحاربة النساء والاقلياتهذا عندنا---بالغرب التعصب للدين نتيجة ان العلمانية والقانون تجعل من المتشددينفي حالة فراغ----يحنون الى التراث الديني المليء بالكراهية والارهاب---يكرهونالقانون- المدني بسبب محاربتها--ثقافة مبينة على امور دينية لا تصلح لكن يريدونها نتيجة الفراغ وانهم لا يستطيعون التعايش بالحرية---لان الدين يكبل عقولهم

ردا على رقم ٥
نزار -

ههههه واضح انك غير مسلم أساساً ولا تعلم ان حد الردة موجود في دينك أيضاً ولكنه غير مفعل لان الكنيسة لا تحكم ولو كانت تحكم لاقامت عليك حد الردة في امر غير تبديل الدين ، وسؤالي هو ما مصير المسلمين الأوروبيين هل سيعاملون معاملة المسلمين المهاجرين ام ماذا ؟ ان اوروبا الان في ورطة بقيام دولة مسلمة فيها وهذا ليس ضرباً من الخيال على ما يبدو .

من مقتطفات الصحف
مـتــابــع -

على الرغم من أن المسلمين في أوروبا لا يشكلون أغلبية، إلا أن أي مخالفة أو إساءة من طرف أي فرد مسلم تحظى بالاهتمام الإعلامي والإحصائيات التي يتم إفراد الصحف لها بغرض تشويه الإسلام والذي ينتهجه الفكر الغربي منذ انهيار الشيوعية. اعتمدت الكاتبة في المقال علي مقتطفات مجتزاة عن جرائم ومخالفات وإحصائيات منشورة في وسائل الإعلام الغربية يجمع بينها أن الذين قاموا بتلك المخالفات أو الجرائم مسلمين. ولكن الكاتبة لم تشر إلي نسبة تلك الجرائم من الجرائم المماثلة التي ارتكبها غير المسلمين. فنفس وسائل الإعلام الغربية التي استقت منها الكاتبة أخبار الحوادث التي يرتكبها مسلمون، مليئة بأضعاف مضاعفة من الجرائم التي يرتكبها أوروبيون غير مسلمين، ولكنها لم تلفت انتباه الكاتبة، لكي تصل بالقارئ إلي الهدف الذي تسعى إليه من المقال.

ارهاب النساء بالحجاب
خليجي اؤمن بالتقمص -

مستغرب من ان شعوب المنطقة وخصوصا رجال الدين وفتاويهم مصرين على ان الحجاب والنقاب هو جزء-من العقيدة هذا كلة غير حقيقي والدليل سيأتيكم-- لماذا خرجت فجاة ظاهرة اللباس بقوة-- .--انما هو التفاسير باوقات فرضت نتيجة اجتهادات خاطئة بوقت قديم حيث العقل لا يعرف معاني الحريات والحقوق والدليل---لماذا عمر رفض ان يكون لباس الحرات والأمات نفس الشيء-- السبب ان الأمات لهن ممارسات يعتقد ان الحرات لا تقوم بهن-هذا فصل واحتقار--وانهن مملوكات-كيف دين مساواة وهذا خطابة-. حتى بالقرآن الحجاب ورد 7 مرات--لكن كلها تعني الساتر وليس تغطية الشعر-- وانما الجيوب اي فتحة الصدر وهذه آية بسورة النور 24-نزلت عندما قال عمر الى سودة زوجة النبي لقد عرفناك--( بصراحة أي خالق هذا الذي يتابع سلوكيات الناس واذا هو لم يعرف فكيف يتأثر بهذا-معقول خالق هذا تفكيره)-وهذا دليل-اصل الحجاب -سببه عمر بن الخطاب وليس الرسول---يعني هذا انه عمل ومنتج انساني وليس دين-انا احترت حول حقيقة ماحدث .---هنا عرف لماذا تم التفسير بهذا نتيجة أدت الى وضع المرأة بتغطيتها وكأنها بضاعة-- والاكثر هذا التشدد جعل النساء مسلوبات الارادة والفكر والتصرف بل والتشدد بدرجة هستيرية بل وهذه حقيقة من ناحية ان البعض منهن استفدن منه وذلك بالقيام باعمال خاصة وبهذا اللباس يمارسن المطلوب بكل اريحيه--ادركتم قصدي بالاخير ولاننسى دور الدول. الثرية بالمنطقة في نشرة عن طريق ولو بطرق غير مباشرة ظهور رجال الدين وكثرة الاموال -والمحاضرات ووسائل الاعلام ساعدت بالانتشار المهم نحن لانحترم رغباتها ..المجتمع ساعدها وهو النفاق بصورة عامة-- - .

ماذا قدم الاسلام للمسلمين
فول على طول -

ماذا قدم الاسلام للمسلمين فى بلادهم أولا ؟ وماذا سيقدم الاسلام للغير ..لاوربا مثلا أو أمريكا ؟ الأمور لا تحتاج الى ذكاء كى تعرف الاجابة ..قدم التفجير والنحر والحرق والتدمير والقتل والدماء ولم يقدم شيئا آخر ..ولا يختلف اسلام باكستان عن أفغانستان عن مصر عن السعودية عن ليبيا عن نيجيريا ..اذن ما الذى سوف يقدمة للكفار فى بلادهم غير ذلك ؟ ولا فرق بين المسلم الذى ولد وتربى وتعلم فى أى دولة فى العالم مثل الذى نشأ وتعلم فى أفغانستان أو باكستان لأنة ينهل من نفس التعاليم الارهابية . ..أنها عقيدة . ولا يوجد مسلم معتدل واخر متوسط وغيرة متشدد أو ارهابى طالما يؤمن بالاسلام .. الدين ليس سوق فاكهه أو خضار تختار فقط ما يعجبك ..تقبله كله أو تتركه كله وما عدا ذلك فهو من التهريج . أرى أن المسلم ضحية وجانى فى نفس الوقت . ضحية لأنة يؤمن بالارهاب كعقيدة وجانى لأنه مازال يحتفظ بهذا الدين وينفذ الارهاب . فعلا أرى أن الغرب سوف يعانى من الاسلام والحل هو منع المسلمين أو البشر من تعاطى الاسلام فهو مدمر للبشرية ولا حل اخر . ..نعم أن الحل صعب للغاية وعلى الغرب أن يتحمل غباوته وحماقته بأن فتح أبوابه للارهابيين ..لابد أن يدفع الثمن وان كنت أعتقد أن العالم كله سوف يتحمل الثمن وأولهم المسلمين .

هل ألاوربيين اغبياء ام
انها خطة لزيادة المسلمين -

يا سيدتي احلام اثمن عاليا مقالتك و لكن الا تعتقدين ان هناك خطة متعمدة في الغرب ( يشرف على تطبيقها خلف الكواليس المنظمة السرية التي تحكم الغرب) لزيادة عدد المسلمين فيها لأنهم يحتاجون الى اصوات المسلمين في صراعهم مع الأحزاب القومية و اليمينية)و ان السياسين الذين يتبنون هذه الخطة هم من الذكاء بحيث يظهرون امام مواطنيهم ( الذين نفذ صبرهم و لم يعودوا يتحملوا زيادة اعداد المسلمين في بلدانهم و ما يرافقها من سقوط حضاري على كل الصعد) هؤلاء السياسيين يحاولون ان يظهروا كانهم يعملون جاهدين لوقف الهجرة في حين ان وسائل اعلامهم هي التي تروج لفكرة الهجرة و هي التي تفتح عيون المهاجرين على مختلف الطرق للوصول الى اوروبا , يوميا شبكة يورو نيوز تنقل خبرا وصول الاف المهاجرين الى الجزر الايطالية و الشرطة الأيطالية واقفين متهيئين لاستقبا ل المهاجرين و توزع عليهم, هناك طريقة بسيطة جدا لوقف الهجرة و هي اعادة الهجرين من حيث اتوا !!! هل من المعقول الأوروبيين اغبياء لهذه الدرجة و لا يعرفون طريقة لوقفها؟ لماذا لا يتوجه المهاجرين الى تركيا و هي بلد غني و اغنى من يونان و ايطاليا؟ لماذا لا يتوجهون الى السعودية و الإمارات و الكويت ؟ الجواب لآن هذه الدول سترميهم في اسجن و و ثم ستغرمهم و تعيدهم من حيث اتوا ؟ هل من المعقول لا يعرف الأوروبيين هذه الحل البسيط جدا؟ ام ان االسياسيين لأوروبيين هم اصبحوا ملائكة و رقيقي الشعورو لا يريدوا ان يخرقوا قوانين بلدانهم التي سنوها و قيدوا انفسهم بها اجل سواد عيون المسلمين؟ ثم ما معنى ان بعطوا اللجوء لمن يصل بالبحر او بطريقة غير شرعية و لا يمنحون اللجوء الى من دخل البلاد بصورة شرعية و يعيدونهم الى حيثوا اتوا ما الفرق بين هؤلاء الغير شرعيين واو الذين دخلوا صورة شرعية اليس الأثنان بشر محتاجين الى مساعدة؟

تحية للاستاذة احلام
محمود -

سلمت يداك

ملك الملوك فول
متابع -

مكتر فول هالمرة يا فول

اتفق مع فول على طول
جابر عمر المراهن -

كلام 99% صحيح--------------بعدين--من السبب---التراث الدينيالذي يحتاج الى تفسير متحضر----يؤمن بالغير----والدليل--وجود 27 أية تحض على الجهاد والارهاب----

ابو فول مسوس يهرب
من واقعه بمهاجمة الاسلام -

يا ابو فول مسوس كم مرة سنقول لك لماذا لا تهتم بنفسك وبالبلاوي المتلتلة في بيوتكم وكنائسكم واديرتكم وقلايات رهبانكم لماذا لا تهرب منها الى مهاجمة الاسلام والمسلمين على مدار الساعة في هذا الموقع ؟

تعالوا نغيظ الكنسيين
واخوانهم الملحدين -

ماني شايف ردود عقلانية من الكنسيين واخوانهم الملحدين الا كلو شتايم شتايم ؟! التي يبدو انها نتاج التربية ونتاج البيئة عند هؤلاء وين الالتزام بالوصايا وين الالتزام بالقيم الحضارية ؟! شوفي يا ست احلام اي بلد أوروبي ارتفع فيه نداء التوحيد صار في حيازة الاسلام ومن ضمن ارض الاسلام . .

تعقيب اخير
فول على طول -

اولا شكرا للسيد جابر عمر المراهن تعليق 20 .. أذكى اخواتة تعليق 17 يقول : هناك خطة متعمدة في الغرب ( يشرف على تطبيقها خلف الكواليس المنظمة السرية التي تحكم الغرب) لزيادة عدد المسلمين فيها لأنهم يحتاجون الى اصوات المسلمين في صراعهم مع الأحزاب القومية و اليمينية)..انتهت الجملة . يا سلام على الذكاوة التى لا تجد لها مثيل ..الغرب يحتاج لزيادة المسلمين لأنة يحتاج الى أصواتهم وكأن المسلم بلغت بة الثقافة والاهتمام بالسياسة ومباشرة حقوقة السياسية ويفهم لغة الكفار قبل ما يروح هناك ويفهم فى الأحزاب والقوانين الى درجة تجعل الغرب يتهافت على أصواتهم وثقافتهم ..يا سلام على الذكاوة ؟ ..والذى يعمل على تهريب المؤمنين يضمن أصواتهم تمام وكأنة أصواتهم فى جيبة ....وكأن المنصب أهم من بلدة وأمنها وسلامها ..يا سلام على التحليل فائق الذكاوة ..؟ ناقص تقول أن الغرب يتهافت على المؤمنين لنشر العلم والمعرفة والرقى والتقدم والمهارة والتقنية بما يجلبوة معهم من بلادهم ومن حضارتهم ..قول يا ذكى هو فية حد بيحاسبك على الكلام ؟

الدين الى اين---
متابع--خليجي-اشتراكي -

- ---عندي سؤال بسيط-- هل سمعتم من بين الاديان الموجوده على الارض ان رجال دين يفتون او شغلهم اعطاء رخص لمجموعات ان تفجر عمليات انتحارية في الشوارع والاسواق وااماكن العامة اتحدى الا عندنا--بعدين يقولون لك هذا ليس من الدين--طيب--اذا مش من الدين من اين اقتبس هذا معلوماته----اليس من تراث ديني لا حضارة فيه-- لانضحك على بعض-انها حقيقة -..الدين الاسلامي اقول الان بخطاباته الغير حضارية التي تميل للعنف اكثر من التسامح---يحتاج الى اعادة تفسير ماجاء من تراث

3 فرات
مجاهر بالحقيقة -

كرمال عيونك يا فرات سأصبح دجلة ولو لمرة واحدة ، وأوافقك الرأي ونصب سوية في شط العرب . هذا هو الإقتراح السليم

ماذا قدم الارثوذوكس
واخوانهم للانسانية -

طيب يا أرثوذوكسي. ماذا قدمت انت وإخوانك الملحدين الجهلة للانسانية من اختراعات وانجازات افادت البشرية هل ملئتم أنتم الارثوذوكس والكاثوليك واخوانكم الملاحدة الاسواق بمنتجاتكم التقنية الدقيقة ، المنتج الوحيد لديكم السباب والشتم على الاسلام والمسلمين تعبيرا عن احقاد كنسية وتاريخية ونفسية روح روح انشغل بشعب الكنيسة بمعاناتهم مع القسس والرهبان .

وشهد شاهد من اهلها
فرات -

مجلّة(تايم)الأمريكية: الإرهابيون المسيحيون أكثر دموية من المتطرفين الإسلاميين!الليبراليون :المتطرفون المسلمون أكثر دموية من المسيحيين !

المتعوس وخائب الرجا
صدق المثل المصري -

اتلم المتعوس ( جابر مرهون ) مع خايب الرجا ( فول مسوس ) هههههه

مسيحيون وبيض
اغلب إرهابيي الغرب -

عندما أنهى ديلان روف محاضرة دينية في كنيسة “عمانوئيل الإفريقية الأسقفية الميثودية” في ولاية ساوث كارولينا تم ضربه بوابل من الرصاص يوم الأربعاء الماضي، حفر لاسمه مكانًا مميزًا في التاريخ الأسود للمراهقين الأمريكيين أصحاب البشرة البيضاء والذين ارتكبوا أغلب حوادث القتل الجماعية في الفترة الأخيرة وذلك بعد أن أنهو حياة العديد من المخالفين لهم في العرق أو الجنس بدون رحمة أو تمييز، ويبدو أن الحوادث الأخيرة التي يرتكبها أمثال روف، وآدام لانزا في مدرسة ساندي هوك، وجيمس هولمز في مسرح أورورا تكشف عن سلالة جديدة من المختلين العقليين أخطر من سابقيها.وعند محاولة فك ألغاز العنف المسلح الأخير قد تتجه الأنظار إلى أحياء الأقليات الفقيرة لما بها من مشاكل الحبس الجماعي، والفقر، ونقص التعليم، إلا أن دراسات أخيرة أظهرت أن حوادث القتل الجماعي يرتكبها بشكل أكبر الأمريكيين أصحاب البشرة البيضاء، والذين غالبًا ما ينتمون إلى طبقات اجتماعية مرتفعة أو متميزة، لكن هل وصفهم بأنهم مختلون عقليًا وسيلة لتجنب الحديث عن أنها جرائم تخص العرق؟ولعل حادث جيمس هولمز وطريقته يوضح كيف تجري الحوادث الأخرى وظهر ذلك في كتاب ستيفن سينجلار وزوجته جويسي ” منفذ مذبحة أورورا والعنف الجماعي للشباب الأمريكي” والذي جاء فيه أن معظم الأمريكيين أصحاب البشرة البيضاء والمتورطين في حوادث القتل الجماعي ليسوا من المحرومين بل أن الكثير منهم يملكون العديد من المزايا خاصة في حادث هولمز منذ عام 1982 هناك على الأقل 70 حادث قتل جماعي في أمريكا 44 من تلك الحوادث ارتكبها أمريكيون من ذوي البشرة البيضاء أحدهم كانت امرأة، وهو ما يعني أن 63% من الحوادث القتل الجماعي مسؤول عنها البيض رغم اختلاف دوافع الجناة إلا أن منذ حادث مدرسة كولومبين عام 1999 يلاحظ أن الدوافع هي العنصرية سواء للعمر أو الجنس أو العرق.ووفقًا لبيانات الـFBI فإن متوسط أعمار المرتكبين لجرائم العنف ما بين 14 إلى 24 عامًا وهي الفترة التي تمثل فترة انتقالية في حياة الفرد وهو ما يجعلهم أكثر عرضة لممارسة العنف الإجرامي كما أنهم يرتكبون العنف دون أساس منظم، فهم لا يملكون ما يخسرونه.وقد اعتمد محامو هولمز على سنه الذي لم يتجاوز العشرينات فقد كان نموذجيًا للدفع بأنه مصاب بالفصام ليكون سببًا لإطلاقه النار على المسرح في أبريل.ولكن الكاتبان سينجنلار أعاد سبب ارتكاب الشباب لتلك الجرائم

الى السيد فول تحياتي
صاحب تعليق 17 -

انا دائما معجب بتعليقاتك و اتابعها وانا لست من جماعة الذين آمنوا و ما كنت اتوقع هذا الرد منك : انا احاول ان اجد تفسيرا لأمر غير منطقي يجري في اوروبا و هو استمرار تدفق المهاجرين على اوروبا و فشل الساسة الاوروبيين ( المزعوم ) في وقفها : انا كنت اتصورك ذكيا و لا تنظر الى ظواهر الأمور فقط / ثم انا لم اقل في تعليقي ان الغرب يتهافت على المسلمين و انما قلت المنظمة السرية التي تحكم الغرب هي التي تعمل على استمرار تدفق المسلمين ( و بالضد من مصالح الاوروبيين العاديين ) ثم انا لم اقل انهم يشجعون هجرة المسلمين بسبب ثقافتهم و لكن للحصول على اصواتهم : هناك شيء اخر انهم يريدون خلق مجتمع متعدد الحضارات و الاديان في اوروبا لتسهل لهم السيطرة عليه و لقمع ألأحزاب القومية و الدينية اوروبا !انا طول عمري استهزء بالذي يفسر كل شيء بنظرية الؤامرة " و كنت اتصور ان هناك ديموقراطية حقيقية في اوروبا و لكنني انا على يقين ان تلك الديموقراطية هي شكلية و الرأي العام الأوروبي يقاد بصورة ذكية من قبل جهات تعرفها انت تسيطر على وسائل الإعلام و المواطن الأوروبي بالرغم من ذكاءه و لكنه ساذج و اناني يعيش ليومه و لا يفكر في مستقبل ابناءه ( هم اصلا ليس عندهم اطفال و يربون الكلاب و القطط ) , و لا اعتقد انها صدفة كانت عندما اتفقت دول اوروبا ( التي تقودها المنظمة السرية )كلها على اسقاط هايدر في النمسا قبل عشرة سنوات عندما فاز حزبه ثاني اعلى نسبة من الاصوات في النمسا بالرغم من انه جاء بطريقة ديموقراطية و استطاع الإعلام تشويه سمعته و ارغموه على الإستقالة ثم قتلوه بعد ذلك في حادث سيارة واعتبروه عنصري لأن شعاره كان النمسا للنمساويين و انه كان يعادي هجرة الأجانب / نفس الشيء يعملوه الآن ضد ماري لوبين و لو غدا فازت لوبين في الإنتخابات عندها ستعرف كم ( تلك المنظمة السرية )يؤمنون بالديموقراطية وكيف سيغتالوها او يقاطعون حكومة فرنسا ,و اخيرا انا اكون سعيد ا لو تجاوب على الأسئلة التي طرحتها ان تقدم لي تفسيرا واحد لماذا السلطات الأاوروبية تعمل على عرقلة وصول المسيحيين الشرقيين و من الدول العربية خصوصا الى اوروبا بالرغم من ان لا احد يستطيع ان ينكر المعاملة المتحيزة و المتعسة و احيانا القتل و الإختطاف الذي يتعرضون له المسيحييون في البلدان الإسلامية ؟ عشرات المرات تم رفض طلبت هجرة المسيحيين الى اوروبا و امريكا في ح

صاحب صحبه
فرات -

ههههه الحقيقة ان فول في حالة استفزاز واستنفار لأي مقال ينشر في ايلاف يرد فيه مصطلح اسلام ومسلمون حتى في قسم المطبخ ههههه كما انه يعتقد ان اي رأي مخالف له. ولو كان لمسيحي زيه او ملحد حبيبه فانه يظنه لأحد من الذين آمنوا ؟! نعمل ايه بقا مع هذا الذي من الذين كفروا المهووس بكراهية الاسلام والمسلمين ؟!

الى رقم 30
فول على طول -

تحياتى لك مضاعفة على رقى الحوار وأدبك الجم ومعلوماتك القيمة ..ربما نختلف فى وجهات النظر ولكن لك كل الاحترام والتقدير على أدب الحوار ..أنا أعتقد مثلك أن السياسة لعبة حقيرة وليس بها أخلاقيات بالمرة ويجوز فيها كل شئ ..ولكن هل تصل الى هذة الدرجة ؟ الى درجة التضحية ببلادهم ؟ وبكل صدق لا أعرف الاجابة ولكن لا أتصور ذلك . تحياتى مجددا .

لانستهجن ولكن اوروبا ليست
بالمدينة الفاضلة -

غريب امر الكاتبة لقد عاودت من جديد انتقاداتها للدين الاسلامى والمسلمين ,,هذا النوع من الكتابات تفوح منه رائحة التيارات الانعزالية .. فالأسلام دين موجه لكافة البشر,,,ونحن كمسلمين لسنا كاليهود او طوائف اخرى تعيش فى مناطق مغلقة ,,فالكاتبة تصر على مقوله ان الاسلام دين مثله كباقى الاديان ,,,اختلف معها فى هذا الامر الاسلام دين كل الانبياء والرسل المكلفين من قبل رب الكون فهو ليس مقتصرا على قوم معينين كاليهودية لبنى اسرائيل او ديانة بولس فهى ديانة الهية للبشر كافة...من خلال متابعتى لمقالات اخرى للكاتبة لاحظت إصرارا ومطالبة بإدخال مااسمته الكاتبة باصلاحات على الدين الاسلامى!!!وماذا فى الدين الاسلامى بحاجة لاصلاح من وجهة نظرك؟ آهى بعض ايات القتال للدفاع عن النفس الواردة فى كتاب الله العزيز؟ اما عن المسلمون الذين يقطنون اوروبا حالهم كغيرهم وعلى البلدان الاوروبية احترام معتقدات اولئك وحرياتهم الشخصية ونمط حياتهم فليس من حق احد ان يفرض عليهم سلوكيات مخالفة لمعتقداتهم من باب الحريا ت الشخصية على الاقل كما تدعى تلك البلدان بالنسبة لمواطنيها وغيرهم وان تبتعد تلك الدول عن سن التشريعات العنصرية التى تستهدف فئات وقطاعات سكانية معينة رغم تشدقها بمبادىء الحرية والديمقراطية والعدالة والمساواة وهى فى كافة الاحوال أمور نسبية وشكلية الى حد ما,,,فاوروبا يا عزيزتى ليست بالمدينة الفاضلة التى أفنى الفيلسوف اليونانى الشهير حياته بحثا عنها .

الى رقم 28
جابر عمر المراهن -

خالف شروط النشر

بعد البحث
قطري-اقول الحق -

توصلت بدون شك-----------بان الفكر والايديولوجية ذات العلاقة بالتقمصاو التجسد---هي الحقيقة المطلقة لاشك====ابحثوا بحيادية وستلاحظون كم كنا غير حيادين---بفهم عاقل لهذه العقيدة النهائية للبشرية---تحياتي الى ايلاف

اكثر من عشرة مليون مسلم
كل سنة يعتنقون المسيحية -

اولا نشكر ربنا يسوع المسيح انه على مستوى العالم كل عام ثلاثين مليون شخص غير مسيحي يعتنقون المسيحية 30,000,000 وضمنهم اكثر من عشرة مليون مسلم كل سنة يعتنقون المسيحية 10,000,000 فكل مسلم باحث للحق يصير مسيحي امين اما بقية المسلمين فهم جاحدين وناكرين وخونة لبلدانهم الجديدة اوروبا وامريكا الدين استقبلتهم كلاجئين وهم حفاة وجوعانين فالارهاب الاسلامي اما تلتحق بداعش الخلافة الاسلامية لقتل المسيحيين واليهود وكل من هو غير مسلم او تحاول قتل الاوروبيين والغربيين بالتفجيرات وقطع اليد التي احسنت اليهم وهم لاجئين لا شيئ لهم وهاربين مما يسمى دول اسلامية

الى ايلاف-لماذا
جابر عمر المراهن -

انتم غير عادلين لم اتوقع منكم هذا ان تحذفوا التعليق---رقم 28 تهجم--انا رددت عليه--وهو المتعوس------------

النتيجة
من 35 -

.ارجو المعذرة--أتمنى من الجميع عدم التهجم- وهذا اعتقادي----بصراحة وبعد سنوات من البحث بالعقائد والحقائق والتركيز على الروح وما تكون فيه- وهذه البحوث تناولت أمور تتعلق بالتجسد او التقمص توصلت-الى موضوع او عقيدة التقمص هي الصحيحة بعد نهاية الجسد--وان عملية الاحلال حقيقة حتى العلم يثبتها نتيجة تتابعها -لا مجال للسرد--وان موضوع النيرفانا التي تصل الى نهاية المطاف -واقع--والتي تعني "التطاير" أي تطاير نيران الجشع والحقد والوهم بعيدا.------------كل الشكر

رقم 35
سالم بن كمال-بن مراد -

اتفق تماما معك

الدولة المستحيلة
مصطفى -

البروفسور المعروف وائل الحلاق، المتخصص في القانون وتاريخ الفكر الاسلامي، يبدو متفقاً في كتابه "الدولة المستحيلة" مع فرضية "العلمنة" في الدول العربية عموماً حين يؤكد انه "مع بداية القرن التاسع عشر، وعلى يد الاستعمار الأوروبي، تفكك النظام الاقتصادي- الاجتماعي والسياسي الذي كانت تنظمه الشريعة هيكليا، أي أن الشريعة نفسها أفرغت من مضمونها واقتصرت على تزويد تشريعات قوانين الأحوال الشخصية في الدولة الحديثة بالمادة الخام". انتهى الاقتباس. هذا الرأي الفني (من شخص أكاديمي قانوني ومسيحي للعلم) والذي ينطبق على معظم الدول العربية، يعزز من صحة الرأي القائل بأن السبب الرئيسي للوضع المتردي الحالي في الوطن العربي ليس الشريعة وانما ربما غيابها. سؤالي الصريح الى العلمانيين الذين ينتقدون الشريعة صباح مساء، والذين يعتبرون العلمانية هي الحل وليست المشكلة: كيف تلومون "الشريعة" وهي غائبة عن التأثير بدرجة جوهرية أو بأخرى منذ عقود طويلة؟؟ اللهم الا في قانون الأحكام الشخصية (قيد العلمنة) وفي الأوقاف (مؤسسة مترهلة) وفي بعض القوانين والمقاصد العامة الأخرى (قيد العلمنة بفضل الدعم الأجنبي)؟

اسلام عشره مليون مسيحي
الكذب ما عليه جمارك -

اولا نشكر الله ربنا وحده لا شريك له انه على مستوى العالم كل عام ثلاثين مليون شخص غير مسلم يعتنقون الاسلام 30,000,000 وضمنهم اكثر من عشرة مليون مسيحي كل سنة يعتنقون الاسلام 10,000,000 فكل مسيحي باحث للحق يصير مسلم اما بقية المسيحيين فهم جاحدين كافرين بالله وسوف يتنكر لهم المسيح امام ابيه وستسوقهم ملائكة العذاب الى الجحيم. puf

مع احترامي للبلوش
كمال مراد يرد على مرهون -

يكتب جابر موهون تعليق فيرد عليه نفس الشخص باسم شخص اخر كمال سالم ؟! يا اخي هذا الشخص ما هي مشكلته بالضبط ؟ أكيد مش صاحي كما يقول الخلايجه حبايبنا .

الى 41 ابو التقية
الاسلامية الكدبة الحلال -

الى 41 ابو التقية الاسلامية الكدبة الحلال اما ارقامي فمصدرها تلفزيون الجزيرة ولم اضف لها ملايين الملحدين من اصل الاسلامي وكل المصادر تؤكد قريبا تحول بلدان اسلامية كاملة اي برمتها الى المسيحية او الالحاد واما ارقامك كادبة ومصدرها خيالك المريض وانت تقلد ما قلته كالببغاء لان ليس لك دفاع عن الحقيقة وانت عاجز ومنبهر ومقهور

النوعية يا عزيزي
ج.ب -

وثم ماذا قطعة الماس صغيرة بحجم حبة الرز قيمتها تساوي مئات الاطنان من الرمال لذلك اقول ليس القياس بالكمية وانما بالنوعية وكل شيء اذا كثر قل سعره وفقد تقديره لذلك تسمع حين يقال انه معدن نفيس ويكون غالي السعر ...؟

الى الاخ 41
george -

فعلاً الكلام ليس عليه جمرك ...وغداً سوف ينكشف كل شيء وتظهر الحقيقة وينتصر الحق ..آمين

بولس يعلمكم التقية
يا اتباع بولس -

احنا السنة المسلمين ليس لدينا تقية ، التقية عندكم وعند اخوانكم الشيعة طالعين زين انته تعرف بولس هذا الذي لم يردعه حياؤه من الأعتراف بنفاقه، توقيته فقال: "فإني إذ كنت حراً من الجميع إستعبدت نفسي للجميع لأربح الأكثرين : فصرت لليهودى كيهودي لأربح اليهود. وللذين تحت الناموس كأني تحت الناموس لأربح الذين تحت الناموس. وللذين بلا ناموس كأني بلا ناموس، مع أني لست بلا ناموس لله، بل تحت ناموس للمسيح لأربح الذين بلا ناموس... صرت للضعفاء كضعيف لأربح الضعفاء، صرت للكل كل شيء لأخلص على كل حال قوماً، وهذا أنا أفعله لأجل الإنجيل لأكون شريكاً فيه" كورنثوس الأولى 9 : 19 - 23. هذه التقية الأصلية التي علمكم إياها بولس

كيف يُنصر أو يمسحن المسلم ؟
هادي -

أنا شخصيًا شاهدتُ الحلقة مباشرة عبر قناة الجزيرة، فمقدم الحلقة اسمه "ماهر عبد الله"، وهو مُقَدِّم برنامج الشريعة والحياة، في ذلك الوقت، وقد تُوفِِّي منذ عدة سنوات بشأن عدد المتنصرين، فحساب ضيف الحلقة لم يكن تمامًا عن الذين يتنصرون بعد أنْ لم يكونوا متنصرين، فلا يجب إطلاق كلمة متنصر على الذي وُلد لأب متنصر، فالذي غير دينه الإسلامي إلى المسيحية هو المتنصر، وليس أبناءه، واستعمال كلمة متنصر على أبناء المتنصر، هو من باب التوسع في استعمال الكلمة، فالأب هو الذي غير دينه، وليس الابن، فالابن ينشأ عن دين أهله، فإذا كان أهله متنصرين كان هو نصراني، وليس متنصرًا وبهذا فإذ تحسب عدد الذين تنصروا منهم، مع عدد نسلهم خلال عدة أجيال وليس جيلًا واحدًا؛ فيكون الحساب صحيحًا.ثم بشأن هؤلاء الذين تنصروا قديمًا في إفريقية؛ فسببه الجهل وليس الجوع، أما الذين يتنصرون منهم الآن؛ فسببه الجوع، فالجمعيات التنصيرية تقايض دينهم بالطعام، و المتنصرين اما ولدوا مسلمين ليس لهم الا أسماؤهم او مسلم يرغب في متع الحياة التي يوفرها له المنصرون او مسلم واقع تحت ضغط الحاجة والجوع ومعلوم ان يسوع لا يقدم شيء مجاني للبشر او بالارهاب كذلك ليعلم العاقل أن المسيحيون هناك يملكون نوعين من السلاح لإرغام الناس على عبادة المصلوب أو قل على عبادة الخروف فهم يملكون كما شاهدت سلاح القتل والمجازر والإرهاب كي يعتنق من يخشى على حياته عبادةالمصلوبوكذلك يملكون سلاح التجويع والحصار كي يدخل المسلم هناك في المسيحية ويزدرد الصليب أو يترك فريسة للجوع ومع ذلك مع كثرة الكنائس في افريقيا فهي خاوية ومساجدنا عامرة والمسلم يأكل في الكنيسة ويصلي في الجامع بفضل الله .

أتباع الله وليس بولس
george -

تفسير (كورونثس 9: 20) (آية 20: - فصرت لليهود كيهودي لاربح اليهود وللذين تحت الناموس كأني تحت الناموس لاربح الذين تحت الناموس....(قطعًا ليس المقصود علي حساب ضميره وعقيدته، بل هو يكلم كل واحد بلغة يفهمها، يظهر محبته لليهود محترمًا الناموس فيما لا يتعارض مع المسيحية، لذلك ختن الرسول تلميذه تيموثاوس، حتى يستطيع الخدمة وسط اليهود، وأوفي النذور وحلق شعره. (انظر المزيد عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في أقسام المقالات و التفاسير الأخرى). والرسول لا يدعو للتلون، بل أنه علينا أن نكلم كل واحد بالأسلوب الذي يلائمه. حبه للناس جعله يعمل هذا ليجتذبهم للإيمان. فكان من غير المعقول أن يكلم اليونانيين من الناموس وهم لا يعلمون عنه شيئًا. إنما حين كلمهم استشهد بشعر قاله شاعرهم المشهور أبيمينيدس "لأننا به نحيا ونتحرك ونوجد". كما قال بعض شعرائكم أيضًا لأننا أيضًا ذريته (أع 17: 28). ولكن لماذا التكرار؟ صرت لليهود.. وللذين تحت الناموس. لأن هناك يهود آمنوا بالمسيح وتحرروا من الناموس. لكل واحد لغة يكلمه بها.)... هذا هو التفسير المعتمد لا كلام المحرفين للحقائق ..وهكذا هو حال كامل ما أستشهدت به أنا أصحاب التقية الحقيقيين فهم معروفين وحتى انهم يعرفون انفسهم جيداً ومن عرف نفسه فهم ما معنى التقية ........وشكرا

العيب في الغرب سيدتي
فد واحد -

انا المسلم الذي اقام في الغرب لعقود وشاهد ما كان عليه من رقي ونظافة وطيب المعاملة احس احياناً اني في غير ذاك الغرب الذي عرفته . فحريته وديمقراطيته ستقتله . العيب في الغرب عيبان , الاول سذاجته في الاعتقاد ان الشعوب سواسية وان توفير الحرية سيجعل اي انسان يعشقها ويدافع عنها ولم يدركوا المثل القائل ان الدجاج يموت وهو يحن الى المزابل والسبب الثاني عشق الغرب للمال اي كان مصدره مما شجع عواصم الرمل والتخلف على فتح مراكز للفتنة والتكفير في البلدان الحرة . مستقبل هذه الدول تعس لان هناك خياران (كلاهما مر) لا ثالث لهما اما الانتظار حتى ينحدروا الى دول متخلفة كدولنا الام او ان يأتيهم هتلر جديد في القرن ال٢١ ........

الاسلام يكسب القساوسة
فرات -

يقول الشيخ العريفي كم سمعنا عن قساوسة دخلوا في الاسلامولم نسمع أن عالما مسلما تحول الى المسيحية أو البوذية أو اليهودية أو الى أي ديانة أخرى.

الاسلام والقرآن
فرات -

و يقول الشيخ العريفي إنه برغم تلك الحرب على الاسلام، فإنه من أكثر الأديان انتشارا وأن أكثر الكتب مبيعا هي الكتب الاسلامية، والمصاحف المترجمة

ليش يا جورجي
فرات -

ليش مش اتباع بولس شاول اليهودي أليس هو رسول الرب تبعكم ؟! فأنتم اتباعه إذاً ، بعدين مصطلح الله هذا خاص بالمسلمين أنتم مصطلحكم الرب فكفوا عن التدليس والتزوير لن تدخلوا ملكوت الرب هكذا

الاسلام قدر اوروبا
وقدر الدنيا -

أنكم تحاولون عبثاً وأنتم لا تفعلون سوى التنفيس عن أحقادهم السرطانية وأمانيهم الفاشلة ان المجد للإسلام. ان الاسلام قدر اوروبا وقدر العالم. والايام ان عشتم ولم تموتوا بيننا

فرات ممكن سؤالين؟؟؟
متسائل -

ممكن ان توضح لنا فائدة عشرات الالاف من رجال الدين ومليار ونصف مسلم للانسانية ؟ مقرنة بنيوتن المسيحي او اينشتاين اليهودي او ستيف جوب البوذي او ستيف هوكنغ الملحد على سبيل المثال لا الحصر وماذا ستفتقد الانسانية لو اختفى المليار ونصف مسلم غداً ؟ مجرد اسئلة

الى الاخ فرات
george -

في الحقيقة يا أخي فرات أن المسيحيين مقصرين من هذه الناحية ..ولا لوم عليهم لأنه لا وجود للمؤلفة قلوبهم في المسيحية ..وأذا دققت بقصة حياة من وصفتهم بالعلماء الذين دخلوا المسيحية فسوف تجد بأن أغلبهم عمل في دول الخليج أي دول البترول وانت تعرف أيضاً بأن أغلب نفوس البشر هي ضعيفة أمام المغريات التي تقدم لهم من اجل تغير مفاهمهم المدفوعة الاجر للأسف الشديد ..وفي النهاية ما فائدة شراء النفوس بالمال ما دام الانسان الذي يعرف الحق سوف يذهب اليه دون أن يرتشي بالفلوس ..وسلامة فهم الفاهمين وشكرا

الى اذكى اخواتة
فول على طول -

يقول اذكى اخواته : فكل مسيحي باحث للحق يصير مسلم - قول الشيخ العريفي كم سمعنا عن قساوسة دخلوا في الاسلام - و يقول الشيخ العريفي إنه برغم تلك الحرب على الاسلام، فإنه من أكثر الأديان انتشارا ..انتهى الاقتباس . يا سلام يا ذكى ..هو الاسلام محتاج دراسة أو بحث حتى تدخل فيه الناس أفواجا ؟ يكفى البضاعة المعروضة هذا اليوم فقط وانت تسارع الريح حتى تدخل الاسلام ..وطبعا كلام الشيخ العريفى مصدر موثوق لدرجة أن القساوسة اختفت من العالم ...وحسب كلام الشيخ العريفي لم يتبق الا بضعة الاف من اليهود وفول على طول لم يدخلوا الاسلام ولكن بقية العالم دخلوا فى الدين الأعلى أفواجا نظرا للبضاعة الجميلة المعروضة وخاصة هذه الأيام ...الحمدالله على نعمة الاسلام والايمان .

تخلف
,,,,,,,,,,,,,, -

ان وصم ثلاثين مليون مسلم يقيمون في اوروبا بالارهاب من جهة الملحدين واخوانهم المسيحيين قمة التخلف ، عليهم العودة الى أضابير التاريخ ليروا بأنفسهم الاٍرهاب الحقيقي الذي مارسوه ضد الانسانية وبينهم فذاك هو الاٍرهاب الأصلي .

نهاية الشيطان
سرجون البابلي -

كل مسلم ليس إرهابيا اذا كان بعيدا عن الجوامع ولكن كل إرهابي هو مسلم بسبب تواجده في جوامع الإرهاب وشيوخ الموت .

نصيحة
مثقال العزازي -

من متابعتي لمقالات الكاتبه ارى ان لديها مشكله مع المسلمين وتراثهم .. وهذا بدا واضحا من خلال كتباتها .. فهي تلجأ في هذا المقال الى لغة التعميم في اصدار الاحكام على 30 مليون مسلم , وفي مكان اخر تختار عدد محدود من الحالات للحكم على اخلاق أمه .. اود ان اسدي لها نصيحه بان تبقى في مجال حقوق المرأه ومنظمة بصيره التي انشأتها , او ان تبحث عن مجال اخر المهم هو ان تترك الكتابه في والسياسه والدين لاصحاب الاختصاص من كتاب ومبدعين !!

السد فول الاكول
مثقال العزازي -

ارى ان كلامك فيه مبالغه وتجني كبيرعلى المسلمين , انت تقول ان كل مسلم هو ارهابي والواقع يضحد كلامك .. الاحصائيات تقول ان هناك ما يقرب من 200 مليون مسيحي يعيشون بسلام مع مليار ونصف مسلم في العالم الاسلامي !. لا اود الخوض طويلا في تعليقاتك الطائفيه . لكني احمد الله اننا في الاردن مسلمين ومسيحيين لسنا من عشاق اكل الفوووووول والطعميهههه !

الى الاماراتية فرات
george -

أولا يا صديقي فرات (الاماراتية) أن بولس كما تطلق عليه (شاول اليهودي) .. كان يهودي وكان ايضاً يتهض المسيحين قبل أن يعتنق المسيحية .. وبعد ان أعتنق المسيحية أصبح مسيحي ...كما هو حال أي قريشي قبل أن يعتنق الاسلام فأصبح مسلم .. فهل فهمت هذه المعلومة أم تريد المزيد من التوضيحات عليها ؟؟؟ ثانياً .. ألا تعلم يا عزيزي بأن في اللغة العربية كلمة (رب) تعني السيد ؟؟ أم لا تعلم شيء بالغة العربية ؟؟!!(رب هذا البيت ) مثلاً أو (رب هذا العمل) .. ثالثاً أنت تقول (مصطلح الله) فهل كلمة الله في اللغة العربية يقال عنها مصطلح ؟؟!!! أم (الله) أو كلمة (الله) وليس مصطلح الله .. وكانك مستعرب يا فرات وليس أصلك عربي ..وكلامك هو الذي يدل على هذا الكلام ..اما كلمة الله فهي مستخدمة في الكتاب المقدس أكثر من أستعمال القرآن لها ..ولكن لكونك تجهل الكتاب المقدس الذي تسمع عنه دون قرأتك له يوماً يظهرك بهذا المظهر الغريب عن الواقع والحقيقة ... أما كلماتك التالي ( التدليس والتزوير) ... فسوف أدع الحكم هنا للأخوة المتابعين فهم أدرى لمن سوف ينسوبنها ..لي أم لك ......... وشكرا

باختصار
صفية / فرنسا -

المسلم في الغرب اما ان يكون ضيفا او مواطنا كاملا.. الضيف يجب ان يقبل قانون البلد المضيف.. واما المواطن فيجب ان يكون ولائه للوطن قبل اي شيء..

فعلا مساكين
صفية / فرنسا -

يردد بعض اليتامى في كل مناسبة بنبرة تثير الشفقة.. انظروا كيف رجع العداء للاسلام بنتيجة عكسية.. فيكررون لك غربيا او غربية اعتنقوا الاسلام بعد كل ماجرى.. ولكنهم لا يذكرون لنا جهة اتهمتهم بالخيانة وهددتهم بالقتل ..؟ ولا يفهمون ان سبب اعتناق بعض المعتوهين الاسلام هو الحرية التي تحاربونها باسم الاسلام ..!؟ هؤلاء يغيرون دياناتهم لانهم في بلاد الحرية ولا احد يملك ان يمنعهم او يرهبهم كما تفعلون انتم مع من ينتقد الدين فما بالك بمن يتركه ..!؟ والسؤال الاهم هل يوجد في العالمين العربي والاسلامي مسلمين تحولوا الى المسيحية او اصبحوا ملحدين..؟ الجواب بالطبع نعم .. لكن.. هل يستطيعون الافصاح عن ذلك علانية في بلدانهم .. بالطبع لا .. لانه لا احد يثبت حبل المشنقة على عنقه الا المجنون .. فان لم يعدم جسديا يعدم نفسيا .. وهذا هو الفرق بين الدولة المدنية والدولة اللاهوتية .. بين الحرية والعبودية .. بين العلم والخرافة ..؟ لو احترم المسلمون حرية الافراد وتخلوا عن فكرة الامة لاعتنق المسلمون حضارة الغرب عن بكرة ابيهم .. وبارغم من ذلك فالخارجين من الاسلام اكثر من الذين يدخلون اليه .. وما عليكم سوى الاطلاع على الاحصائيات في بلاد الحجاز مهد الاسلام برغم من التضييق على حرية الاعتقاد واعتقال وقتل كل من انتقد الدين الاعلى !

اتفضل عينات من الاٍرهاب
المسيحي المعتبر -

نعم يوجد إرهاب باسم المسيحية، ونعم يستند إلى نصوص دينية. ليس الأمر فقط في التاريخ القديم، ولكنه يحدث الآن. والأمر لا يخص المسيحية وحدها. فيوجد إرهابٌ بوذي شهده العالم كله في بورما ضد المسلمين. وفي الهند يحدث بين الحين والآخر إرهاب سيخي ضد المسلمين والعكس. ليس هذا فقط ولكن دعني أزيد أن هناك العديد من الجماعات الإرهابية العقائدية في العالم، سواءً كانت تستند إلى دين أو أيديولوجيا. فعلى سبيل المثال نشر الزميل بسام رمضان في موقع المصري اليوم عن هذه المنظمات الإرهابية غير الإسلامية، منها نمور التاميل وهي حركة سريلانكية انفصالية، تقاتل الحركة منذ العام 1983 للحصول على الاستقلال. ومثلها منظمة فارك في كولومبيا وهو تنظيم ثوري يساري مسلح، تأسس سنة 1964 كجناح عسكري للحزب الشيوعي الكولومبي وكحركة عسكرية تعتمد حرب العصابات كاستراتيجية له. وفي اليابان توجد منظمة أوم شنريكيو تعرف في الإعلام العربي بـ«طائفة أوم»، هي طائفة دينية يابانية، اشتهرت هذه الجماعة بعد حادثة تسميم مترو أنفاق طوكيو وكذلك حادثة مقتل عائلة المحامي ساكاموتو تسوتسومي. نشأة طائفة أوم على يد شخص يدعى شوكو أساهارا وكانت بدايتها في عام 1984 حيث أنشأ أساهارا ساحة لليوغا في منطقة شيبويا بطوكيو تطورت بعد ذلك لتكون من أعنف الطوائف في تاريخ اليابان. كل هذه التنظيمات ارتكبت جرائم ضد الإنسانية. ومثلها جيش الرب الأوغندي وهو حركة تمرد مسيحية مسلحة في شمال أوغندا، ترجع جذورها إلى امرأة تدعى أليس لاكوينا. ففي ثمانينيات القرن العشرين اعتقدت لاكوينا أن الروح المقدسة خاطبتها وأمرتها بالإطاحة بالحكومة الأوغندية لما تمارسه من ظلم وجور ضد شعب أشولي. تأسس جيش الرب كمعارضة أوغندية من قبائل الأشولي في الثمانينات وبالتحديد عام 1986 على يد جوزيف كوني. يسعى جيش الرب إلى هدف رئيسي وهو الإطاحة بنظام الرئيس الأوغندي يوري موسفيني، فضلا عن إقامة نظام ثيوقراطي «حكم ديني» يتأسس على الكتاب المقدس، العهد الجديد والوصايا العشر. وجيش الرب مصنف باعتباره تنظيماً إرهابياً ويخوض حلف الناتو حرباً ضده. وطبقاً لما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية فقد أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية في نهاية شهر مارس الماضي تعزيزات ووسائل نقل جوي إلى أوغندا للمشاركة في مطاردة قائد متمردي «جيش الرب»، جوزيف كوني، الذي تلاحقه الولايات المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية. جيش الرب يست

لا يا صفية المفترية
يا حاقدة كنسية -

لا يا صفية المفترية إنتي بصفي اي كلام وبسطرمه ومن يكفر من أبناء المسلمين لا يذهب الى المسيحية على الإطلاق وإنما الى الإلحاد لان العقيدة المسيحية فاشلة أساسا ويهرب منها اَهلها بالملايين ارجعي الى تقرير ايلاف المنشور قبل ساعات وانا لا اعتبر من يذهب الى الإلحاد من أبناء المسلمين ملحد وإنما عاصي وناقم على اوضاع معينة ولكنه عندما يكبر يعقل ويركز ويعود الى اداء ما افترضه الله عليه كمسلم من عبادات وواجبات وفروض .

رداً على متسائل
فرات -

سيبك انته من نيوتن المسيحي وانشتاين اليهودي وهوبكنز وغيرهم وقل لي انت انت كمسيحي او ملحد مشرقي ماذا قدمت للانسانية من اختراعات وانجازات ؟! ام انك تريد ان تنسب نفسك الى أولئك فتكون مثل القرعاء التي تتباهى بشعر اختها انت انت وغيرك ماذا قدمتم للانسانية غير الشتائم والمسبات على الاسلام والمسلمين ؟!

كلام فرات جانب الصح
نورا -

عفوا عزيزتي صفية .. لا يوجد مسلم يعتنق المسيحية ..وإذا حصل فأنه سرعان ما يعود الى الاسلام أو الإلحاد ..ويستقر آخر عمره على الاسلام بكاءا وندما ..نعم هذه المعلومة صحيحة التي قالها السيد فرات ..اما الاسلام او الإلحاد ..هناك من الغرب علماء وفنانين ومطربين وأغنياء أعلنوا أسلامهم ..فلم نسمع عن مشاهير مسلمين اعتنقوا المسيحية ..نعم مشاهير مسلمين الحدوا لكن ان يعتنقوا دين غير الاسلام لم نسمع ....الاسلام كديانة رائعة جدا ..وداعش تفعل العكس ..معنى الله يقول (ولا تقتلوا انفسكم ). وداعش تقتل ...نبينا الكريم العظيم يقول ( من قتل نفسه بشيء عذب به يوم القيامة))....معنى المفجر والملغم جسده هو منتحر يحرمه الاسلام ..وداعش تعمل العكس ...الشرع واضح جدا في تبيان تشريعاته .فلا تنظروا للاسلام بعين واحدة وقلب مكره وعقل جامد ..التمحيص والدقيق مطلوب لتتضح الرؤيا وفتح الباب المغلق ....واعذروني .

الى فرات 66\ج1
george -

يقول الاخ فرات ..لا يوجد مسلم يترك الاسلام لكي يعتنق المسيحية ... ولكن انظر الى هذا الجواب والذي سوف يليه لاحقاً عزيزي ......... (قلق كبير وجدل على كافة المستويات يدور في مصر في الاونة الاخيرة بعد ان اعلنت الناشطة الحقوقية نجلاء الامام تنصرها وصرحت انها تعمدت باحدي الكنائس المصرية فيما أشعل الدكتور محمد رحومة أستاذ الشريعة وعميد كلية الدراسات العربية بجامعة المنيا سابقاً، قبل أن يتحول إلى المسيحية، معركة دينية جديدة تمثلت فى إعلانه إنشاء فرع من مؤسسة "حررنى يسوع" فى القاهرة برئاسة نجلاء الإمام التى أصبح اسمها بعد أن تنصرت "كاترين". ........ومحمد رحومة أستاذ الشريعة الاسلامية الذي تحول الى المسيحية…… يذكر ان نجلاء الامام ، الحاصلة على ماجستير فى الشريعة الإسلامية والقانون،قالت إنها اعتنقت المسيحية بعد خمس سنوات من البحث العلمي والمقارنات اللاهوتية، مؤكدة أنها اكتشفت أن المسيحية هي أكثر ديانة تؤمن بحقوق الإنسان، لتقرر بعدها ترك الإسلام، على حد قولها وأضافت الناشطة الحقوقية في تصريح لـجريدة "المصري اليوم": إن اسمها بعد التنصير أصبح (كاترين)........ أليسوا هؤلاء مسلمين أعتنقو الاسلام ...؟ وبعد قليل سوف أقدم لك أحصائية قدمها احد الشيوخ الى قناة الجزيزة قبل سنين من الان ... ومن يتابع هذا الحوار عليه ان يحكم ...أنتظرني

الى فرات 66\ج2
george -

جاء على قناة الجزيرة كلام يخالفك الرآي يا صديقي فرات ...فعبر التاريخ الطويل سجل التاريخ أسماء الكثيرين من الذين تركوا الاسلام وتحولوا الى المسيحية ؟ كما أن الشيخ أحمد القطعاني على قناة الجزيزة أشار إلى أن حوالي 6 ملايين مسلم يتركون الإسلام سنويا ويعتنقون المسيحية في برنامج الشريعة والحياة على قناة الجزيرة ذات التوجه الاسلامي ..

أنتشار المسيحية وفرات \ج1
george -

.الانتشار المسيحية ؟؟ لا تخلو دولة في العالم المعاصر من تواجد لمسيحيين على أرضها. وخلال نظرة تاريخية للانتشار الديموغرافي للمسيحية، فمن المعروف أن المسيحية قد انطلقت من القدس وتمركزت في المدن الكبرى على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط كأنطاكية وجبيل وقبرص ومن ثم انتشرت في اليونان وتركيا وروما؛ وكانت النقطة الفاصلة في تاريخها صدور مرسوم ميلانو عام 313، فبنتيجة تكاثر عدد المسيحيين المطرد اضطرت الإمبراطورية الرومانية للاعتراف بالمسيحية كدين من أديان الدولة، منهية بذلك حقبة طويلة من الاضطهادات، وأخذت المسيحية تتسارع إبانها بالنمو؛ ومن ثم أعلنت المسيحية دين الإمبراطورية الرومانية الوحيد خلال عهد الإمبراطور قسطنطين ما أدى إلى تحولها من موقع الدفاع إلى موقع الهجوم؛ وأخذت المناطق التي ظلّت عصيّة على حركة التبشير المسيحية خصوصًا في القرى والأرياف التحول من الأديان الوثنية السائدة نحو المسيحية. أما في أوروبا فإن المسيحية لم تدخل إلى شمال القارة قبل القرنين السابع والثامن وذلك بنتيجة عاملين أولهما حركة التبشير النشطة ويمكن أخذ تجربة القديس باتريك في بريطانيا وإيرلندا كمثال على ذلك، والحروب التي شنها القوط الشرقيون وغيرهم من الأقوام المسيحية، تجاه الأقوام الوثنية في الشمال؛ وكان لاعتناق روسيا المسيحية أواخرالقرن التاسع دور بارز في انتشار المسيحية في الشمال الأوروبي. أما في آسيا، فمع استثناء الشرق الأوسط حيث كانت القاعدة الأساسية للمسيحية، فإن حركات التبشير استطاعت اجتذاب عدد من سكان الصين والهندوأفغانستان نحو المسيحية، وقد تأسست أبرشيات ناشطة في تلك الأصقاع، لكنها اندثرت بشكل تدريجي بعيدالقرن السابع بنتيجة التحولات الهامة في الشرق الأوسط ممثلة ببروز الإسلام؛ غير أن الحال في أفريقيا كان مواتيًا بشكل أكبر للمسيحيين، إذ حافظت عدد من الدول على ذاتها المسيحية ومنها أثيوبيا وأرتيريا.حركات التبشير والاستيطان النشطة إبان عصر النهضة والاكتشافات في أوروبا ساهمت في نقل المسيحية نحو أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، كذلك بنشر المسيحية من جديد في آسيا والمناطق المكتشفة حديثًا في أفريقيا وقد اصطدمت في بعض الأحيان بالظروف السياسية كمنع الصين للمسيحية في القرن الخامس عشر إثر توتر العلاقات بين الإمبراطور والرهبنة اليسوعية التي رفضت إدخال بعض الطقوس القادمة من الديانات الصينية التقل

أنتشار المسيحية وفرات \ج2
george -

وتعتبر المسيحية ديانة كونية،إذ ينتشر المسيحيون في جميع القارات والدول ولا توجد دولة في العالم لا تحوي على المسيحيين؛ المسيحية هي الديانة السائدة في أمريكا الشمالية وكذلك في الكاريبي، أمريكا الوسطى والجنوبية إضافة إلى وسط أفريقيا وجنوب أفريقيا، إلى جانب أوروبا وأوقيانوسيا؛ في حين تعتبر الفيليبين الثقل الأساسي للمسيحية في آسيا، القارة الوحيدة التي لا يشكل المسيحيون أغلب سكانها مع وجود مناطق شاسعة كالفيلبين وروسيا والقوقاز ذات غالبية مسيحية، كما يوجد في آسيا الوسطى والشرق الأوسط والشرق الأقصى تجمعات كبيرة للمسيحيين. وعلى الرغم من أن المسيحيين يمثلون ثلث سكان العالم، إلا أنهم يشكلون أغلبية سكان 120 دولة و38 كيان ذي حكم ذاتي، اي ما نسبته ثلثي دول العالم وكياناته أما من ناحية التوزيع القاري فيُشكّل المسيحيون في أميركا الشمالية والجنوبية نسبة 86.0% من السكان،أما في أوروبا فيُشكّل المسيحيين نسبة 76.2% وفي أوروبا يتواجد أكبر تجمع مسيحي في العالم،كما ويُشكّل الكاثوليك نصف مسيحيي أوروبا أما في القارة الأسترالية فُيشكّل المسيحيون نسبة 73.36% من تعداد السكان وفي القارة الأفريقية حيث تشهد المسيحية انتشارًا كبيرًا فيُشكّل المسيحيون نسبة 47.60% من سكانها، أي أن عددهم يصل إلى أكثر من 516,470,000 مليون نسمة، أما في القارة الآسيوية فيُشكّل المسيحيون نسبة 12.6% من سكانها، وبذلك تصل أعدادهم، إلى أكثر من 322,935,689 مليون نسمة، كما ويعيش أكثر من 230 مليون مسيحي في العالم الإسلامي. ولا تزال المسيحية الديانة المهيمنة في العالم الغربي؛ إذ يشّكل المسيحيين حوالي 70% من سكان العالم الغربي ويعيش اليوم 39% من مسيحيي العالم في أوروبا وأمريكا الشمالية وأوقيانوسيا، بينما يعيش 61% من المسيحيين في أمريكا الجنوبية وأفريقيا وآسيا، يذكر أن مناطق جنوب الكرة الأرضية تشهد ازدياد في معدل نمو المسيحية المسيحية تنمو وتزيد بنسبة 1.43%، وبالتالي هي قريبة من النمو السكاني، وهو 1.39%. المسيحية تنمو بشكل خاص تقريبا في العالم الثالث، في حين أن الدين يعود جزءً كبير من العالم الغربي، حيث يعتنق المسيحية سنوياً حوالي 30 مليون شخص من خلفيات دينية مختلفة (معتنقين جدد)، أي حوالي 23,000 شخص يومياً؟؟ ....وشكرا

الكنسيين والملحدين
تاريخ زاخر بالارهاب -

سيبك انته ، ان تاريخ المسيحيين بتوع المحبة واللطافة والسماحة زاخر بالارهاب والعنف والابادات العظيمة للبشر ضد الآخرين وبينهم ،، وكذلك تاريخ اخوانهم الملحدين ستالين وماو وغيرهم

مش عاوزينهم خلي
يسوع يفرح بيهم -

هههه انته يا مسيو جاي تستشهد لي بناس ملاحدة مشبوهين ورهبانية من قضايا أساساً ذهبوا الى المسيحية ؟! مبروك على المسيحية خذوهم مش عاوزينهم أصلاً الإسلام ينفي خبثه كما تنفي النار خبث الذهب .

مليون و٨٠٠ الف مسيحي
تَرَكُوا يسوع نهائياً -

وايضاً ظهر الانبا ماكسيموس على قناة الجزيرة مع احمد منصور وأعلن ترك مليون وثمانمائة الف مسيحي في مصر عقيدة التثليث والشرك وعبادة يسوع وتركوا عبادة الأيقونات والتماثيل والرهبان والقسس الى عبادة الله الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد . ولولا ارهاب الكنيسة الأرثوذوكسية وتواطؤها مع الحكام العلمانيين لتسليم من يسلم من المسيحيين اليها لكان العدد اكبر والشك ان من يؤمن بالإسلام ويخفي إيمانه كبير حتى بين القسس والرهبان لاعتبارات امنية واجتماعية .

نصراني يعود آلى اصول
تعاليم الرب -

المعلق 70 و71 هل انت متاكد من هذه البيانات التى تسوقها للقراء من عالم الانترنت ؟ لاشك ان دين بولس شاؤول اليهودى يدين به عدد لايستهان به من سكان العالم ,,لدى تساؤل بسيط هل النصراني الذى يقطن فلسطين المحتلة كالناصرة مهد المسيح عيسى عليه السلام ومسيحيوا اوروبا وامريكا الذين يعتاشون من أموال الربا والحرام والمتنصرين فى اسيا وأفريقيا ممن يعيشون على مواخير بانكوك وتايبيه وشنغهاى بالصين والفلبين وهونغ كونغ وغيرهم ومتنصرى أدغال افريقيا والامازون أكلة لحوم البشر جميع هؤلاء يدينون بالمسيحية الحقة وتوحيد الله ؟ فى رائى الشخصى لايوجد بين من ذكرت نسبة 1 فى المائة يدين بتعاليم رب العرش الواحد الاحد كما بعث الله بها نبيه عيسى عليه السلام ....افتسمى هؤلاء اتباع ديانة الهية ؟

المسيحية تنتشر يا فرات
george -

نقلاً عن (الويكيبيديا )..... أنتشار المسيحية في الشرق والغرب المسيحية تعتبر أكبر أديان العالم وقد تزايد عدد المسيحيين حول العالم بنسبة 4 أضعاف خلال المئة عام المنصرمة، من 660 مليون إلى 2.2 مليار إنسان اي 33.32% من سكان الارض، وهي بذلك تشكل أكبر ديانة في العالم. وتشكل المسيحية أغلبية في القارات التالية: أوروبا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، قارة أستراليا، أفريقيا. وتعد المسيحية من الأديان النامية بنسبة 1.43% أي تتجاوز المعدل العالمي للنمو المحدد بحوالي 1.39%؛تعتبر الحركات التبشيرية في آسيا وأفريقيا الجناح الرئيسي لنمو المسيحية إذ يعتنق المسيحية سنويًا حوالي 30 مليون شخص من خلفيات دينية مختلفة أي حوالي 23,000 شخص يوميًا. تشير بعض الدراسات أن المسيحية هي أسرع أديان العالم انتشارًا، خصوصًا المذهبين الكاثوليكي والبروتستانتي،. وتعتبر الحركات التبشيرية في آسيا وأفريقيا الجناح الرئيسي لهذا النمو إذ يعتنق المسيحية سنويًا حوالي 30 مليون شخص من خلفيات دينية مختلفة أي حوالي 23,000 شخص يوميًا ففي عام 1900 كان يعيش 90% من مسيحيون العالم في أوروبا واميركا الشمالية وأستراليا، اليوم يعيش 40% في هذه المناطق و 60% في اسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية ويعود ذلك إلى نجاح الحركات التبشيرية سنويًا،. ففي أفريقيا ازداد عدد المسيحيون من 10 مليون إلى 482 مليون اي 47% من سكان أفريقيا، تشهد الدول ذات الثقافة البوذية في الشرق الأقصى ظاهرة في ازدياد معتنقي المسيحية، خاصًة في الصين التي ازداد اعداد معتنقي المسيحية و فيها اليوم بين 70 إلى 150 مليون مسيحي وكوريا الجنوبية حيث اليوم ثلث السكان من المسيحيون، واليابان وسنغافورا حيث تعتبر المسيحية في هذه الدول الديانة الأكثر انتشارًا وازديادًا، بالإضافة بين الأقلية الصينية في أندونيسيا كذلك الأمر في فييتنام حيث ازداد عدد السكان المسيحيين بنسبة 600% خلال العقود الأخيرة استنادًا إلى منظمة أبواب مفتوحة فعلى الرغم من الإضطهادات الموجة ضد المسيحيين في الهند، فالمسيحية ومعتنقي المسيحية في ازياد، ففي سنة 2005 اعتنق المسيحية بين 60,000 إلى 70,000 هندي المسيحية وفي ماليزيا أعتنق 160,000 هندوسي المسيحية في الاعوام الأخيرة في العالم الاسلامي هناك ظاهرة اعتناق المسلمون للديانة المسيحية، لقد اشار أحمد القطعاني في برنامج الشريعة والحياة على قناة الجزيرة إلى أن حوا

المسيحية تنتشر يا فرات 2
george -

أعتناق المسيحية 2014.......تقارير تتحدث عن اعتناق آلاف المسلمين للمسيحية في فرنسا ........حيان نيوف، العربية نت الخميس، 21 آب 2014، 13:44....لينغا....دبي - قالت تقارير صحفية أن 15 ألف مسلم يعتنقون المسيحية سنويا في فرنسا، وأن معظمهم يخفي أمره عن مجتمعه تخوفا من تعرضه "للنبذ". إلا أن زعيم المنظمات الإسلامية في فرنسا شكك في صحة هذه الأرقام رغم تشديده على أن اعتناق الأديان الأخرى "حرية شخصية لا سلطة لأي شخص عليها". وأوردت الطبعة الدولية لصحيفة "زي نيوز" الهندية الثلاثاء 6-2-2007، أن المسلمين الذين يعتنقون المسيحية ينبذون من قبل عائلاتهم ويتلقون تهديدات بالقتل ، مشيرة إلى أن عشرة آلاف مسلم اعتنقوا الكاثوليكية فيما اعتنق 5 آلاف منهم البروتستانتية. تهديدات بالقتل ونقلت الصحيفة عن القس أنطوان شولدر، من الفيدرالية البروتستانتية للمهاجرين المعتنقين للمسيحية، قوله "ليس بالأمر السهل على المسلمين أن يعتنقوا المسيحية سواء كانوا يؤدون الفرائض أم لا، وذلك ببساطة للدور البارز للإسلام في حياتهم اليومية ومن هنا يتشكل عندهم فورا إحساس بأنهم خدعوا". شولدر مهمته العناية بمعتنقي المسيحية من المسلمين و"مساعدتهم على الخروج من عزلتهم التي تفرضها عليهم عائلاتهم" على حد قول الصحيفة. كما تحدثت الصحيفة لأشخاص قالت إنهم اعتنقوا المسيحية، وزعموا في كلامهم أنهم تلقوا تهديدات بالقتل. وقالت إن معظم معتنقي المسيحية من المسلمين يبقون أمرهم سرا، وأن 6 ملايين مسلم يعتنقون المسيحية سنويا حول العالم.: حرية شخصية إلا أن تهامي بريز، رئيس اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا، قال لـ"العربية.نت": هناك "صعوبة كبيرة لمعرفة العدد الدقيق لهؤلاء كما أنه يوجد لدينا نحن صعوبة كبيرة في معرفة عدد الذين يعتقنون الإسلام من المسيحيين هنا". لكنه استطرد: نظريتنا هي من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر، والذي يريد دخول الدين الإسلامي فليدخل والذي يريد الخروج فليخرج ولا سلطة لنا عليه". وقال إن من ينشرون هذه الأرقام أصلا "يعبرون عن انطباعات ولم نسمع مرة أن أحدا ترك الإسلام إلى دين آخر، ومن يريد البحث عن المسيح فمكانه عندنا ومن يخرج من الإسلام يخسر. ولكن هذا وارد من قبل أفراد يغيرون دينهم ويكتمون ذلك". وأضاف "نحن نشرح لهؤلاء الدين وبعد ذلك يكون الخروج من الدين حرية ولكن واجبنا أن نحصّن العوائل والأفراد ونقيم الدعوة بين المسلمين وليس غير

كيف انتشرت المسيحية ؟!
انتهازية يسوع -

هههه بس لم تقل لنا يا شطور ، كيف انتشرت المسيحية في العالم القديم وفي العالم الجديد بالتأكيد ليس برمي باقات الزهور وإنما بدانات المدافع ، وحديثاً يستغل يسوع حاجة الانسانية الى الغذاء والدواء والايواء فيقايضهم عليها يسوع لا يقدم شيء مجاني للانسانية لازم كل شيء وله ثمنه !

العدد في الليمون
كما يقول المثل ههههه -

هههه باين عليك يا شطور انك تتلاعب في الإعداد كما جاء في التقرير وتضخيم الإعداد ليس غريب عليكم فلديكم سفر العدد او الإعداد به ارقام فلكية لا يصدقها عاقل. على كل حال يا شطور رئيس المنظمات الاسلامية كفانا مؤنة الرد عليك يا شطور

بمحبة المسيح أنتشرت
george -

أنتشرت بحسب تعاليم السيد المسيح في الانجيل المقدس .بالمحبة والسلام .بالاقناع ..أما الحروب السياسية التي تلمح لها فهي ليست من دين المسيح بشيء .بل أطماع بشر ..فهل سمعت يوما بأن السيد المسيح قاد حرباً أو غزوة ؟؟؟ طيب ما أسمها ؟؟!! شكرا

رداً على الشطور ٨٠
فرات -

هههه ربما المسيح عيسى بن مريم عليه السلام لم يمتد به العمر ليغزو او يشن حرباً ومن يدري لو امتد به العمر لفعل هناك إشارات انه دعا الى بيع المتاع وشراء السيوف لماذا ؟! على كل حال حروب دينية او سياسية المسيحيون محسوبون على يسوع وقد غزوا بلدان أبادوا ملايين باسمه وبرفع صليبه او انهم خالفوا وصاياه فهم مهرطقون كفرة والمسيح بريء من افعالهم حالة الإنكار التي تعيشها يا شطور غير مفيدة فقد اعترف الفاتيكان بجرائم المسيحية واعتذر عنها وكل تبريرك وانكارك لا يفيد ولا يودي ولا يجيب

الى فرات 81
george -

من الواضح يا عزيزي فرات بأنك مبرمج فقط على كثرة الكلام وقلة توثيقه ؟؟ فما دمت صادق بكلامك فلماذا لم تقدم نصوص من الانجيل دعا السيد المسيح من خلالها شن الحروب !! أو قتل الاخرين أو المخالفين !!..فهل هو الذي قال (أمرت أن أقاتل الناس) أم غيره يا عزيزي ؟؟!! فأنا لا أريدك أن تكون صادق معي بل مع نفسك يا عزيزي ..وشكرا

غياب واحد وظهور آخر
Almouhajer -

عزيزي جورج ! ألا تلاحظ أنه منذ غياب رائد قد ظهر فرات ؟؟

أخي الحبيب المهاجر
george -

نعم أنا ملاحظ هذا الامر ..ولكن كما تعلم نحن نرد عليهم بغض النظر عن أسمائهم ... وكما تعلم حتى عيسى الخطيب أصبح شاكر .. والسبب أن عيسى الخطيب أنشكف امامنا بكثرة سخريته من عقيدة المسيحيين فغير الاسم لكي يحاول من جديد ولكن قد يفشل من جديد ...وشكرا لملاحظتك

تقول كتب التاريخ
bellaev -

ان الرومان اضطهدوا المسيحيين الاوائل وكانوا يرمونهم للأسود ليأكلوهم ومن ثم يتفرجوا عليهم ولما ازداد عددهم اضطر الرومان الى جعل الدين الرسمي للأمبراظورية اضافة الى ان الامبراطور نفسه آمن يعني ما في لا حروب ولا غزوات ولا ما يحزنون اذن كيف كسبوا العالم وغيروه ؟ هلآ بيجي الاحفاد وبيتكتشفوا العالم الجديد وبيعلموا اللي بدهم اياه فهذا مش من تعاليم المسيحية وانتم عارفين في قلب قلبكم .......وبعدين لو ان المقيمين والمهاجرين في بلادكم بيعملوا فيكم اللي انتو بتعملوه في بلاد الناس كنا راح نشوف ردة فعلكم....عجبي

المهاجر
نورا -

يا مهاجر أراك تسأل عن رائد كثيرا .. هل اشتقت له ..أم لان الحروب الدينية بينكم لم تنتهي بعد ؟,,,واقول ردا على تعليق( 85 بيليف) قولك عن الرومان والماضي ,, هم يعرفون ان التاريخ الروماني القديم وهو من اشد المحاربين للمسيحية وكله مسطور وهم يقرءونه وفي الزمن الحاضر اليهود والتي سلطت عليهم داعش في ليبيا والعراق وسوريا فهي تترصد الميسحية ايضا على خلاف الوضع في التاريخ الاسلامي والوضع العربي يحمي الاديان الاخرى وهم يعلمون وفي قلوبهم ومتأكدين ان الاسلام اراد بهم خيرا وان اسرائيل والدين اليهودي يريدون لهم شرا مستطيرا منذ الازل والى الآن . حمانا الله وياكم .

مساء الخير يا بنيتي
Almouhajer -

الحروب الدينية لا تنتهي يانورا، لأن أحدهم أراد لها ذلك ، ووصَّى بها إلى يوم القيامة ! ألا تعلمين الأمر يا عزيزتي الغالية ؟! اما رائد أو فرات أو مهما تعددت الأسماء فالثمار ذاتها لا تتبدل يا عزيزتي .

لي ملاحظة
bellaev -

ان موضوع المقال مغاير تماما عن النقاشات الدائرة كل ما اراه ان داعش واسرائيل يتفقون في الاهداف ...يا ترى صدفة؟ مفاجأة؟ كل اللي بيعملوه كارهين المسيحيين هو في مصلحة اسرائيل حبيبتهم

ومن هو متى
متسائل -

كثيرا مانسمع النصارى يقولون انجيل متى ومن هو متى وماهى صفته وهل ماكتبه يعد انجيلا حقا