فضاء الرأي

مرجعيات داعشية 2/2

(رحمة داعش) كما يراها إمام من السويد

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بثت وسائل الاتصال الاجتماعي من السويد نص مقابلة اجراها صحفي عربي معروف مع إمام مسجد، اكتفى بتسميته باسم (الامام احمد) في هذا الحوار المثير يسأل الصحفي هذا الامام، عما يقصد بـ (الرحمة) وهي كلمة كثيرة الاستخدام عنده. الجواب انه يقصد الرحمة بالمسيحيين الذين يدفعون الجزية لقاء عدم قتلهم.
&يقول الصحفي: ولكنك في بلاد المسيحيين، فكيف تطلب منهم الجزية او القتل...
الجواب: نحن هنا في 'مهمة' .. وهذه ''بلاد الله'' ثم هم ايضاً يأخذون منا الجزية على شكل ضرائب .....
س _ ولكن لماذا طاردتم المسيحين في بلدهم العراق؟
-&لأنهم رفضوا الجزية، وقد قتلنا من رفضوا ورحمنا من دفعوا، حيث تركناهم احياء
س_ وماذا إذا السويد خيرّتك بين ان تغادر السويد او تصبح مسيحياً؟
وكان جواب الامام الداعشي: '' قوانينهم لا تسمح بذلك'' .
خلاصة ما قاله انهم في السويد في مهمة نشر الإسلام حتى يقولوا '' لا اله الا الله محمد رسول الله'' واما قتل المسلمين ايضاً فلان من يقتلونهم ليسوا مسلمين حقاً بل هم منحرفون، ونحن نقتلهم رحمة بالأخرين لكيلا يكونوا مثلهم....
والواقع ان للداعشية مرجعيات في تاريخ العرب ومنها مرجعية خالد بن الوليد، الذي قتل الافاً من مسيحيي العراق، وقطع راس مالك بن نويره وألقاه في قدر يغلي، ثم اغتصب زوجته...
وهناك مرجعيات فكرية كالغزالي وابن تيميه. وثمة تقاليد، هي أقرب للتقاليد والممارسات الداعشية بين فريق من المثقفين العرب والعراقيين...
هؤلاء هم يقررون من المصيب ومن المخطئ، يوجهون اتهامات مفبركة لكل من لا يرضيهم ولا يرتاحون منه.. انهم يستخدمون قاعدة غوبلز '' اكذب واكذب، حتى يصدقك الناس'' وهم البوليس والنائب العام والقاضي... وعلى المتهم ان يبرهن على براءته وليس ان عليهم هم البرهنة على الذنب المنسوب له، والا فهو التشهير وإساءة السمعة ومحاولة الاغتيال الادبي.&
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الصبر جميل !!!!!
المعارض رقم 1 -

ولا يهمك..... انها مساله وقت قصير قبل ان يدرك العالم المسيحي همجية البعض ويرد الضربة بعشرة وحينها سيعلمون الفرق بين النعمة والنقمة !!!!!

انقذوا الروشة
رجاء مكي -

من يتمشى على كورنيش الروشة المقابل للصخرة الشهيرة في بيروت ، سيجد ان الارض الى اليسار من الصخرة قد تم تسييجها بسياج حديدي تمهيدا للبدء بإقامة منتجع سياحي ضخم عليها.هذه هي ارض “الدالية” او “مية الدالية” كما يعرفها البيارتة…وهذا السياج بحد ذاته يتحدث عن فساد الطبقة السنية الحاكمة في لبنان وجشعها الذي يضاف الى “قصص” جشع رؤساء الوزارة السنة السابقين واللاحقين في الإستيلاء على املاك العامة من الناس بواسطة شركة “سوليدير”..ولكن لهذا الامر بحث منفصل.

مخبر او امام مسجد ١
متابع -

طبعا في البداية دعونا نحرر حاجات وهي ان الاسلام لم يخترع الجزية فهي موجودة قبله في الوثنية واليهودية والمسيحية بل وفي العلمانية ؟! دفعها الوثني لليهودي ودفعها المسيحي للوثني ادوا ما لقيصر لقيصر بل دفعها المسيحي للمسيحي لما انتصر عليه اخوه في الدين لكن على غير مذهبه !! كما نشرت ذلك ايلاف قبل سنوات . ودفعتها امريكا لسلطان المغرب ودفعها أمراء الخليج العربي للاسبان والبرتغاليين والانجليز . فالجزية مبلغ يؤدى للغالب من المغلوب بعض النظر عن المعتقد والعرق . وأحيانا بين أبناء الدين الواحد .

رداً على الامام المخبر ٢
متابع -

(اان الله قد بعث محمدا هادياً ولم يبعثه جانبياً. ) الخليفة الراشد الخامس عمر بن عبد العزيز ونشر الدعوة الإسلامية : عمل عمر بن عبدالعزيز جهده وصرف عنايته على نشر الدعوة الإسلامية بتبليغها للناس ودعوتهم إليها بالحسنى ، فصار يرسل إلى القادة وإلى الأمراء والحكومات يدعوهم إلى الإسلام ، ويرسل الفقهاء لدعوة الناس وتعليمهم الدين الصحيح وحقيقة التوحيد ، وقد آتى ذلك ثماره ودخل الناس في دين الله أفواجا ، فوضع عمر الجزية عمن أسلم ، فكان ذلك دافعا لدخول الناس في الدين الجديد حين علموا صفاءه ونقاءه ، وأنه لا يرهق الناس ولا يبخسهم حقهم ، ولقد لامه بعض عمال الأقاليم على سياسة وضع الجزية ، ولكن عمر يجابهه بالقول الفصل : " ضع الجزية عمن أسلم قبح الله رأيك ؛ فإن الله إنما بعث محمدا صلى الله عليه وسلم هاديا ولم يبعثه جابيا ، ولعمري لعمر أشقى من أن يدخل الناس كلهم في الإسلام على يديه " .وفي خراسان أقلق بعض من لهم مصالح خاصة دخول الناس بكثرة في الإسلام ، فتقدموا إلى الجراح عاملها أن يمتحن هؤلاء الناس بالختان ؛ ليعرف رغبتهم الحقيقية ، فنقل الجراح ذلك إلى عمر . فرد عليه ردا حاسما قاطعا : " إن الله بعث محمدا صلى الله عليه وسلم داعيا ولم يبعثه خائنا " . وتأتي إليه رسالة عامله على البصرة التي يقول فيها : " الناس قد كثروا في الإسلام وخفت أن يقل الخراج " . فيجيبه عمر : " فهمت كتابك ، والله لوددت أن الناس كلهم أسلموا حتى نكون أنا وأنت حراثين نأكل من كسب أيدينا" .وتوسع عمر في دعوته فأرسل الرسائل إلى جميع ملوك الأرض يدعوهم إلى الدخول في الإسلام ، فأرسل إلى الهند وإلى ما وراء النهر ، فاستجاب له خلق كثير ، ونشط عمال الولايات حين رأوا هذه الرغبة من عمر حتى أنه ليقال : إنه قد دخل على يد الجراح عامله على خراسان أكثر من أربعمائة الف شخص في الإسلام .ان الرحمة في الاسلام هي هدايتهم الى الاسلام وليس جباية المال منهم .

حتى يتقدم العرب
ابن رشد -

يجب إعلان خالد بن الوليد سفاحاً مثله مثل هتلر، والتطهر من ذنوبه... بغير هذا لن يقوم للمسلمين قائمة. لقد كان رجلاً تواقاً للدماء، شيطاناً رجيماً بكل ما للكلمة من معنى.

مرتد كافر
فريد عبد الهادي -

حين كنا صغاراً، كنا ندرس أن خالد بن الوليد بطل... لكن حين كبرنا أدركنا هول الفظاعات التي كان يرتكبها هذا المرتزق المجرم الكافر بالله سبحانه وتعالى والكافر بحق بين الانسان في الحياة.

يخرب ام الجزية ولماذا
تحمي امريكا داعش ؟! -

ما فيش قتل في الاسلام للإنسان المخالف في الدين لانه كافر ما لم يكن حربياً ، و ما فيش قتل. للمسيحي لانه لا يستطيع دفع الجزية ، بل الجزية يعفى منها قطاع عريض من غير المسلمين مثل الأطفال والنساء والشيوخ والرهبان والمزارعين والحراثين كل هؤلا يعفون منها ومن أخذت منه الجزية في شبابه يعطى اعانة من الزكاة في شيبته وفي كل الأحوال الجزية مبحث كبير يقرره العلماء الثقات لا الأئمة المخبرين وهناك رأي يقول انها تفرض على مستوى الدول لا على مستوى الشعوب وعلى كل حال الكلام عن الجزية لغو الغرض منه التشويه دواعش اضرت بالمسلمين اكثر وداعش تحمي خطوط إمدادها بين العراق والشام امريكا فمن يجيب على هذا السؤال ؟!

الناس أعداء لما جهلوا
اقول لعزيز الحاج -

انت شخص مثقف يا عزيز الحاج ولا تعرف من هو الغزالي ومن هو ابن تيمية؟

اين ردنا يا ايلاف ؟
هل هذه ليبراليتكم ؟ -

أين ردنا الذي ينصف سيدنا خالد بن الوليد ؟ ليبرالية ايلاف على المحك

الرد على شبهة ان خالداً
قتل مسيحيين ابرياء -

نقول اولاً ان الإعدام جزاء الخونة والمرتزقة عند كل شعوب الارض وقصة قتل سينا خالد للمرتزقة والخونة المسيحيين لا تخرج عن هذا المفهوم وان كانت القصة مبالغ فيها بل لا أصل لها على الإطلاق المهم انه سبق هذه المعركة معركة تسمى: “الولجة” وكانت ضد الفرس، وأعانهم فيها بعض نصارى العرب، حيث قُتِلَ منهم ابْنَا زعيمين كبيرين؛ هما: ابنا جابر بن بجير، وعبد الأسود العجلي وانتقاما من المسلمين التفَّت نصارى عجل وتيم اللات وطبيعة وعرب الضاحية من أهل الحيرة واستغاثوا بكسرى، وهذا عند العرب يعتبر خيانة عظمى عندما يستنصر العربي، حتى لو كان من غير االمسلمين، على أجنبي لقتال بني جلدته؛ من هذا الباب عظمة عند خالد بن الوليد رضي الله عنه هذه الفعلة الشنيعة التي فعلها نصارى القبائل العربية، واستغل كسرى هذه الخيانة إمعانا منه بهزيمة المسلمين بعد أن هزمه المسلمون في معركة :”ولجة” فأمر قائده بهمن جازويه للسير بجيش جرار قُدِّرَ بمائة وخمسين ألفا لقتال المسلمين.وعندما علم بهمن جازويه أن المسلمين بقيادة خالد بن الوليد الذي أذاقة الهزيمة في معركة “الولجة” اعتذر عن القيادة؛ فكلف كسرى قائدا آخر اسمه جابان؛ ليقود المعركة ضد خالد، وكان عدد المسلمين ثمانية عشر ألفا، مقابل مائة وخمسين ألفا من جحافل الفرس المجوس ونصارى القبائل العربية الخائنة.ودارت المعركة طاحنة، وبفضل الله انتصر المسلمون على عدوهم.إلى هنا والروايات لا شائبة فيها، وإنما حصل إشكال في قبول خبر قتل الأسرى، وأنهم سبعون ألفا، وأنهم قُتلوا بين ليلة وضحاها حتى سال نهر الدم. وراوي هذه الرواية هو سيف بن عمر التميمي البرجمي، وهو متروك الحديث، وقد اتهم بالوضع، ولم يوثقه أحد من أهل الجرح والتعديل، ولا يعرف لهذه القصة سند إلا من طريقه التي ذكرها الطبري في تاريخه.والطبري يقول في مقدمة تاريخه: “فما يكن في كتابي هذا من خبر ذكرناه عن بعض الماضين مما يستنكره قارئه، أو يستشنعه سامعه، من أجل أنه لم يَعْرِفْ له وجهاً في الصحة، ولا معنى في الحقيقة، فليعلم أنه لم يؤت في ذلك من قبلنا، وإنما أتى من قبل بعض ناقليه إلينا”.وكيف يصدق عاقل بأن سبعين ألفا قتلوا بين عشية وضحاها ؟، هذا من المحال حتى لو كانوا دجاجا! فكيف وهم بشر.

الرد على ان خالداً
اعدم مالكاً بلا جريرة -

واخترت من بين من بحث هذا الموضوع ما ذهب إليه الدكتور علي العتوم؛ لأنه حقق المسألة تحقيقًا علميًا متميزًا، واهتم بأحداث الردة اهتمامًا لم أجده -على حسب اطلاعي- عند أحد من الباحثين المعاصرين، وخرج بنتيجة أوافقه عليها: أن الذي أردى مالكًا كبره وتردده؛ فقد بقي للجاهلية في نفسه نصيب, وإلا لما ماطل هذه المماطلة في التبعية للقائم بأمر الإسلام بعد رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -، وفي تأدية حق بيت مال المسلمين المتمثل بالزكاة, وفي تصوري أن الرجل كان يحرص على زعامته ويناكف - في الوقت نفسه - بعض أقربائه من زعماء بني تميم الذين وضعوا عصا الطاعة للدولة الإسلامية، وأدوا ما عليهم لها من واجبات، وقد كانت أفعاله وأقواله على السواء تؤيد هذا التصور، فارتداده ووقوفه بجانب سجاح وتفريقه إبل الصدقة على قومه، بل ومنعهم من أدائها لأبي بكر وعدم إصاخته لنصائح أقربائه المسلمين في تمرده، كل ذلك يدينه ويجعل منه رجلًا أقرب إلى الكفر منه إلى الإسلام, ولو لم يكن مما يحتج به على مالك إلا منعه للزكاة لكفى ذلك مسوغًا لإدانته، وهذا المنع مؤكد عند الأقدمين؛ فقد جاء في طبقات فحول الشعراء لابن سلام قوله: والمجمع عليه: أن خالدًا حاوره ورادَّه، وأن مالكًا سمح بالصلاة والتوى بالزكاة ... فهناك من اتهم خالدًا بأنه تزوج أم تميم فور وقوعها في يده لعدم صبره على جمالها, ولهواه السابق فيها، وبذلك يكون زواجه منها - حاشا لله - سفاحًا، فهذا القول مستحدث لا يعتد به؛ إذ خلت المصادر القديمة من الإشارة إليه، بل هي على خلافه في نصوصها الصريحة، يذكر الماوردي أن الذي جعل خالد يقوم على قتل مالك هو منعه للصدقة التي استحل بها دمه، وبذلك فسد عقد المناكحة بينه وبين أم تميم، وحكم نساء المرتدين إذا لحقن بدار الحرب أن يسبين ولا يقتلن، كما يشير إلى ذلك الإمام السرخسي, فلما صارت أم تميم في السبي اصطفاها خالد لنفسه، فلما حلت بنى بها اما طبخه في قدر فهذه بهارات للتسلية فقط !

اكبر مجرمي التاريخ
مسيحيون هذه حقيقة -

السفاح الامريكي جريي هيدنك الذي كان يجلب البغايا الى منزله ويقيدهن في طابق تحت الارض بالسلاسل ويغتصبهن كعبيد وكان يمارس تعذيبهن عاريات سواء بالتعليق في السقف من الايدي ، او بالصعق الكهربي ثم اكتشف أمره وتم القبض عليه واعدم عام 1999 . جورج كارل جروسمان : سفاح ألماني فاتك شارك في الحرب العالمية الاولى وكان يعمل في السابق جزارا ثم مارس القتل وبيع لحم البشر، كان يجلب البغايا الى مسكنه ثم يشرب الخمر مع الواحدة منهن ثم يقتلها ويقطعها ويبيع لحمها على عربه يدعى انه لحم بقر او خنزير وذات يوم سمع مالك العقار الذي يسكن فيه جروسمان صوت شجار واستغاثه داخل شقته فابلغ الشرطة فلما اقتحمت الشقة وجدت فتاة مذبوحة على وشك ان تقطع ووجدت أيضا بقايا جثث أخريات فقبض عليه وحكم بالاعدام ولما علم بالحكم ضحك وبادر بشنق نفسه في سجنه وقد بلغ عدد ضحاياه مابين 12، 13 امرأة. كارل دينكي : الماني من سيليسيا كان صاحب فندق قتل من نزلاء فندقه على مدار سنوات مالا يقل عن ثلاثين وكان يحتفظ ببقاياهم في طابق تحت الارض أسفل فندق لياكل منها حسب حاجته قبض عليه عام 1924 واعترف بجرائمه واخبر البوليس بأنه على مدار ثلاث سنوات لم يأكل الا لحم البشر فقط . بيتر كيرتن: سفاح الماني ومصاص دما كان يلقب بسفاح دوسلدورف كان يغتصب الضحية ثم يقتلها ويستمتع بشرب دمها واكل لحمها... حكم عليه بالاعدام فقال بعد موتي ساستمتع بسماع صوت دمي وهو يتدفق من عنقي اعدم عام 1931 البرت فيش : سفاح امريكي رهيب كان مغرما بالسفاح الاماني فريتس هارمان ارتكب جرائمه في نيويورك وكان يعتبر ايلام الاخرين غايته العظمى ولذا كان يستدرج الضحية ويقتلها ويستمتع باكل لحمها وكان يرسل خطابات الى اهلها يخبرهم عن لذة لحمها وذات يوم قتل فتاه وقطعها قطعا صغيرة واخذ يأكل لحمها لمدة عشرة ايام ثم ارسل الى اهلها يشكرهم على لذة لحمها ويخبرهم بانها ماتت عذراء وكان يقول ان اخر امنياته ان يموت على الكرسي الكهربائي. ايدجين : يضرب به المثل في الوحشية ويعتبر ملهما لكثير من افلام الرعب الامريكية انه سفاح تكساس الاشهر ايدجين الذي كان يقتل النساء ويقطعهن ويأكل لحمهن وكان يصنع من جلودهن ثيابا ومن عظامهن كراسي ومن جماجهن اوعية وكان يعلق الجثة بعد قتلها كالذبيحة ولما اكتشف امرة اقتحمت الشرطة مزرعته

آفة المثقف الشيعي
متابع -

خلي بالك ان المثقف الشيعي بيضل طائفي وعدو للسني مهما ادعى الإلحاد والعلمانية !

هل قتل خالد مالك بن نويره
وهل تزوج إمرأته؟ -

كانت وصية أبي بكر أن يؤذنوا إذا نزلوا منزلًا فإن أذن القوم فكفوا عنهم وإن لم يؤذنوا فاقتلوا وإن أجابوكم إلى داعية الإسلام فاسألوهم عن الزكاة فإن أقروا فاقبلوا منهم وإن أبوا فقاتلوهم. فجاءت خيل خالد بن الوليد بمالك بن نويرة في نفر من بني ثعلبة بن يربوع فاختلفت السرية فيهم وكان فيهم أبو قتادة فكان فيمن شهد أنهم قد أذنوا وأقاموا وصلوا فلما اختلفوا أمر بهم فحبسوا في ليلة باردة لا يقوم لها شيء فأمر خالد مناديًا فنادى: "أدفئوا أسراكم"، وهي في لغة قبيلة كنانة القتل وكنانة قبيلة خالد، فظن القوم أنه أراد القتل ولم يرد إلا الدفء فقتلوهم، فقتل ضرار بن الأزور مالكًا. وتزوج خالد أم تميم امرأة مالك وغاية ما يقول العلماء عن قصة مالك بن نويرة أن خالد بن الوليد تأول فأخطأ، لا سيما أن مالك بن نويرة منع الزكاة بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنع قومه من دفع الزكاة إلى أبي بكر فضلا عن علاقة مشبوهة واضحة تمت بينه وبين سجاح التي ادعت النبوة. يقول الذهبي: (فالقوم لهم سوابق وأعمال مكفرة لما وقع بينهم وجهاد محّاء وعبادة ممحّصة ولسنا ممن يغلو في أحد منهم ولا ندعي فيهم العصمة) كما أن الروايات الموجودة في السير يجب أن تدقق ويعرف سندها ورواتها. وهذا ماذكره ابن حجر في الإصابة حيث قال: وأمّا أنه تزوج بامرأة مالك بن نويرة فهذا لايصح، لأن إسناده منقطع

وحقد
سالم -

السيد عزيز لم يذكر اسم الامام ولا اسم الصحافي الذي قام بالمقابلة والمصدر هو وسائل التواصل الاجتماعي. وانا استطيع الان ان اكتب قصة عن اي شخص اريد تشويه سمعته . طبعا استفاد الجهلة والحمقى وراحوا يكيلوا التهم لقامات اسلامية وتاريخية مثل خالد بن الوليد والامام الغزالي وغيرهم. التي تتدفق من افواهكم لن تؤثر على هذه القامات لان سلاحكم هو الكذب والكذب حبله قصير كما يقول المثل. معلومة: عزيز الحاج كردي ويحمل حقد دفين على كل ماهو عربي وهذا مايفسر كل كتاباته الحاقدة على العرب والاسلام. انشروا يا ايلاف , من حق الناس ان تعرف الحقيقة.

أكابر مجرمي التاريخ ٢
مسيحيون هذه حقيقة ٢ -

يقول عالم الأحياء الأمريكي (رينيه دبو) في كتابه (إنسانية الإنسان): (وإذا لم نكن واعين، فسيذكرنا التاريخ أننا الجيل الذي رفع إنسانا على القمر… بينما هو يغوص إلى ركبتيه في الأوحال والقاذورات). ويقول الأستاذ (جود) أستاذ الفلسفة في جامعة لندن: (إن العلوم الطبيعية منحتنا القوة الجديرة بالآلهة، ولكننا نستعملها بعقل الأطفال الوحوش). الحقيقة تقول: إننا في اللحظة التي دخلت فيها أمريكا على خط قيادة العالم، بدأت الإنسانية في الاحتضار؛ إذ تضاعف خط انحدار البشرية ودنوّ أجلها وزادت خطورة الأمن العالمي لدولة تحرك العالم وتتصرف في المنظمات والأحداث دون نكير أو منافس. وعلى مدى قرون أربعة، هي عمر الإمبراطورية الأمريكية، اختطفت فكرة روح الدين وطوّعته لأهدافها الإمبراطورية التوسعية التي استعارتها من فكرة إسرائيل التاريخية… وتقوم فكرتهم على أن الجندي الأبيض يتعلم تجريد عدوّه من إنسانيته قبل أن يزحف إلى ساحة المعركة، وبذلك يذيق أعداءه صنوف العذاب والهوان دون وخز ضمير أو تأنيب قلب، وتصبح معاركه مقدسة مسوّغة بعلل التفوّق العرقي والاختيار الإلهي. فكرة أمريكا استوعبت كل أطروحات (هرتزل) وأحلامه قبل أن يخلق بثلاثة قرون… وملاحم نهاية التاريخ وتدمير بابل وإبادة أهلها وتأسيس دولة يهودية في فلسطين، كانت هواجس ثابتة لدى صهاينة الشعب الإنكليزي على طرفي الأطلسي. ونظرًا لحضور الإرث الديني والأيديولوجيا المتطرفة في الثقافة الامريكية، تمتلئ خطب الرؤساء الأمريكيين بالتعابير الدينية والكلمات التوراتية والتلمودية؛ بل يشبه الزعماء أنفسهم بالأنبياء. فكلينتون يرى نفسه مثل النبي سليمان -عليه السلام ونزه الله مقامه-. وبوش لفرط رعونته يقارن نفسه بكليم الله ونبيه الكبير موسى-عليه السلام ونزه الله مقامه-. أما المؤلف الفرنسي (جان كلود موريس) المراسل الحربي لصحيفة (لو جورنال دوماش) فيقول: (كانت أمنية الرئيس ريغان أن يضغط على الزر النووي لتفجير معركة الهرمجدون التي يعدّ انفجارها شرطًا مسبقًا لتحقق نبوءات التوراة، ولكنه مات قبل أن يحقق رغباته الشيطانية). ويقول في موضع آخر: إن الهرمجدون أكذوبة كبرى رسّخها أعداء الإسلام في وجدان الأمة الأمريكية، حتى أصبح من المألوف جدا سماع هذه الكلمة تتردد في تصريحات الرؤساء والقادة في القارتين الأوربية والأمريكية. فقد قال الرئيس الأمريكي الأسبق (رونالد ريغان) عام 1980: (إننا قد نكون ا

المسيحيون أكابر ٢
دواعش التاريخ -

وقال القس (جيمي سواجرت): (كنت أتمنى أن استطيع القول إننا سنحصل على السلام. ولكني أؤمن أن الهرمجدون قادمة، وسيخاض غمارها في وادي مجدون، أو في بابل…. إنهم يستطيعون أن يوقعوا على اتفاقيات السلام التي يريدون فذلك لن يحقق شيئا؛ لأن هناك أيامًا سودًا تلوح في الأفق). ويختتم موريس كتابه بالقول: (إن من المؤسف له أن نرى كوكب الأرض في الألفية الثالثة تتحكم به الكاهنات والساحرات وتتلاعب بمصيره التعاليم الوثنية المنبعثة من أوكار المجانين والمتخلفين عقائديا وعبيد الشيطان). وهؤلاء النخب يؤمنون بالألفية السعيدة ونهاية التاريخ التي اعتقدوا أنها ستبدأ عام ألفين، ويمثل الوجه الآخر لأزمة المثقفين الأمريكيين واليمين الإنجيلي الأصولي الأمريكي الذين يبتهجون بتحقق نبوءاتهم ولو كان ذلك لحساب تدمير شعوب عدة في العالم وقتل الملايين من البشر. وهم يؤمنون بنظرية (هرمجدون) والألفية السعيدة التي تتحقق من خلال قتل الملايين من البشر والدم الذي يرتفع إلى مستوى ألجمة الخيل على مسافة (200) ميل في معركة كونية وملحمة أسطورية على أرض فلسطين الواردة في سفر القديس يوحنا (سفر الرؤيا)، تلك الأسطورة التي يؤمن بها الإنجيليون في أمريكا وستكون حاسمة في انتصار (الخير المسيحي) على (الشر الإسلامي) وسيجتمع فيها (400) مليون مقاتل من أنحاء العالم ويقتلون عن بكرة أبيهم كما يجزم القس (جيري فالويل) الأصولي المشهور وصديق بوش الابن الحميم… هناك تعتيم إعلامي غربي أمريكي صهيوني لإخفاء جرائمهم المرعبة بحق المسلمين والإنسانية؛ فالذين يرتكبون الجريمة لا يعجزون عن تبريرها وتحميل الآخرين تبعاتها ومسؤولياتها. نستعرض هذا لعل بعضا من المسلمين يستيقظون من سباتهم العميق ومن أحلامهم الوردية، وعلّ بني علمان من بني جلدتنا -ممن يسيرون وراء الغرب حذو القذة بالقذة ولو دخلوا جحر ظب لدخلوه- علّهم يدركون أن السراب لن يتحول في أفواه الظامئين إلى ماء عذب فرات أبدا. هذه طائفة من الحقائق والتقارير والإثباتات نهديها لهم ولزعماء يدعون أنهم أولياء على الأمة وحماة مقدساتها، وإهداء خاص لكل من يؤيد مسيرة “شارلي إيبدو” ويبررها ولنعرف من هو المجرم الإرهابي والوحش الصليبي الطاغي الباغي الذي يقتل ويغذر ويغتال ثم يختال، ومن هو المغدور والضحية والمضحوك عليه.

هذا بيان للناس
كامل -

قالت الصحف الفرنسية ان نابليون بونابرت تسبب بمقتل نحو ستمئة الف مواطن فرنسي في حروبات عبثية لا طائل منها وهو بذلك يكون مجرم متفوق وليس بطل اما بالنسبة لبطل روسيا القومي ستالين فهو طرد عشرون مليون مواطن الى سيبيريا حيث الموت والعذاب واعدم نحو عشرون مليون مواطن غيرهم.. والغرب سحق الشعوب في افريقيا واستعبدوهم وسرقوا الذهب والالماس وما زالوا اما العرب فهم ارادوا نشر العدالة والانسانية في الكون عبر نشر تعاليم ونصوص منطقية وعقلانية ولهذا كانت فتوحاتهم التي تبغي العدل والمساواة بين البشر ولنفي عبودية الناس للبشر والغاء العبوديةخالد بن الوليد كان من اشهر قادة التاريخ فهو خاض معارك بطولية وحطم اكبر رقم قياسي في البطولات والشجاعة وهو ابعد الاستعمار الفارسي والرومي عن الجزيرة العربية بفضل كفائته ومهارته

يا مسيحي روح اتفرج
على تاريخك الهمجي -

من المضحك ان قصة ابن نويرة المتهافتة تستوقف الكنسيين الانعزاليين ولديهم في تاريخهم آلاف قصص وروايات يندى لها جبين ربهم يسوع وينزوي منها خجلاً ارتكبها الاباطرة والباباوات والقادة في ما بينهم وضد غيرهم وهي وقائع مثبة وموثقة تماما يا مسيحي انعزالي كنسي اذهب وأطل على تاريخ مسيحيتك الهمجي والمخزي

المسيحيون هم أكابر ٣
... -

اقرؤوا هذا، وبلّغوا قومي أني لن أكون شريكة بأي تفريط ولو أُحيط بي: 1- لم نُجرّم المسيحية ولم نصفها بالإرهاب رغم الحروب التي أشعلها الغرب، ولم يشهد لها التاريخ مثيلا في الحرب الكونية الأولى، وكان عدد القتلى 7 ملايين إنسان والجرحى 21 مليونا. 2- ولم نُجرّمها في الحرب الكونية الثانية، حيث بلغ عدد القتلى 50 مليونا والجرحى 90 مليونا في حين بلغت نفقات الحرب 37 ترليون جنيه استرليني وكانت تكلفة الحرب الباهظة في الساعة الواحدة مليون جنيه. 3- لم نُجرم المسيحية ولم نصفها بالإرهاب رغم همجية ووحشية الغرب، وعلى رأسه أمريكا التي استخدمت أكثر الأسلحة في التاريخ هولا وفظاعة حين قتلت بقنبلتها النووية في اليابان 500 ألف إنسان. 4- لم نُجرّم المسيحية ولم نصفها بالإرهاب، رغم أن تأثير طاعون القنبلة الذرية أثّر على السكان الذين يبعدون عنها 100 ميل، بل إن علامات الإصابة ظهرت على السكان الذين يبعدون عن اليابان آلاف الأميال. 5- أمريكا رسول السلام التي تقود الحضارة الغربية الشغوفة بالقتل والفتك والتعذيب، بعد سنوات معدودة تصنع قنبلة تفوق القنبلة الذرية في قوتها بمليون مرة وهي القنبلة الهيدروجينية التي جرى اختبارها في المحيط الهادي في مارس 1954. 6- لم نُجرّم المسيحية، ولم نصفها بالإرهاب؛ مع أن أمريكا رسول السلام وزعيمة العالم الحر هي من قتلت 3 مليون و400 ألف فيتنامي من أجل تنصيب رئيس موالي لها في الستينيات من القرن الماضي، وهذا الرقم باعتراف وزير الدفاع (روبرت ماكنامارا). 7- لم نجرم المسيحية واليهودية ولم نصفهما بالإرهاب والاستعمار الغربي هو من هجّر 7 مليون لاجئ فلسطيني من أرضهم، ووهبها لليهود بزعم ووعد تلمودي توراتي وتحقيق حلم الهرمجدون البائس. 8- لم نجرم المسيحية ولم نصفها بالإرهاب، رغم أن القوات الأمريكية الحاقدة هي من حوّل جزر سامار الإندونيسية المسلمة إلى النصرانية بالنار والحديد وأطلقوا عليها اسم (الفلبيين)؛ نسبة إلى الملك فيليب الثاني ملك أسبانيا. 9- لم نُجرّم المسيحية ولم نصفها بالإرهاب، عندما يقول صحفي أمريكي رافق الحملة الدموية على جزر سامار ما نصّه: (إن الجنود الأميركيين قتلوا كل رجل وكل امرأة وكل طفل وكل سجين وأسير وكل مشتبه فيه ابتداء من سن العاشرة واعتقادهم أن الفلبيني ليس أفضل من كلبه، وخصوصا أن الأوامر الصادرة إليهم من قائدهم الجنرال (فرانكلين) كانت: (لا أريد أس

ما هذا؟
جان خوند -

ما هذا التخلف يا ناس؟

دواعش المسيحية ٤
أكابر الإرهابيين -

ألف مسلم ومسلمة في جزيرة مدغشقر المسلمة في يوم واحد وبضربه واحدة وبصورة مسرفة لم تشهدها البشرية عبر تاريخها المتطاول ولم يشهدها أدب الحروب على مر العصور. 11- لم نُجرّم المسيحية ولم نسئ لها، والاستعمار الإيطالي الفاشي هو من قتل 700 ألف ليبي ونفذ حرب إبادة لنصف السكان المدنيين الآمنين، ولم نطالب بالثأر لهم، بل ديننا قد ندب إلينا الصفح والمغفرة. 12- لم نُجرّم المسيحية ولم نصفها بالإرهاب والاستعمار الفرنسي هو من قتل ملايين الشهداء في الجزائر المسلمة وفي مذبحة جماعية في مدينة خزاطة الجزائرية التي استشهد فيها 40 ألف موحد لله في يوم واحد. 13- لم نُجرّم المسيحية ولم نصفها بالإرهاب في حرب البوسنة والهرسك. غير أن أحد ضباط الأمم المتحدة يقول: (إنه قضى شهورًا طويلة لا يستمع إلا لطلقات الرصاص ولا يرى سوى قذائف الصرب التي كانت تتوالى تباعًا فوق أشباح الموتى، وهي عطشى لمزيد من الجثث من الرجال والنساء والأطفال المسلمين في مذبحة (سربرنيتشا) المروعة). 14- لم نتهم المسيحية بالإرهاب، وقد اعترف قائد القوات الصربية (فوشتيك) لمجلة (ديرشبيجل) الألمانية وقال بالحرف: (لقد قتلت وحدي مئات المسلمين، وقمت شخصيًا بإطلاق الرصاص على الأسرى للقضاء عليهم). وعندما نبهته الصحفية إلى المعاهدات الدولية التي تحرم قتل الأسرى قال: (لم أجد سيارات لنقلهم وأن أرخص طريقة هو قتلهم بالجملة مثلما أجهز رفاقي على 640 مسلما.. وكنت أقوم أحيانًا بخرق عيون الاسرى وتعذيبهم أو تهشيم أيديهم ببطء حتى يعترفوا بما أريد). 15- كما يؤكد هذا الكلام ويؤكد حقيقة عداء الغرب للإسلام ما صرح به جزار الصرب الأرثوذكس الأصوليين ومجرم الحرب (سلوبودان ميلو سوفيتش)، وذلك حين سُئل عما يفعله في مسلمي البوسنة فقال: (إنني أُطهّر أوروبا من أتباع محمد). 16- لم نُجرّم المسيحية ولم نصفها بالإرهاب؛ رغم أنّ (سربرنيتشا) و(بيهاتش) التي أثبتت التقارير ما حدث فيهما ليستا إلا اثنتين من عشرات المدن البوسنية التي تم فيها -طبقًا للإحصائيات- قتل وتعذيب وحرق ما يزيد عن 300 ألف مسلم أغلبهم من النساء والأطفال، منهم 70 ألف قضوا نحبهم فورًا في مجازر جماعية و50 ألف معاق وما يزيد عن 120 ألف مفقود كما تم هدم أكثر من 800 مسجد وطرد جماعي قسري لما يزيد عن مليونين ونصف مسلم بلا مأوى ولا طعام ولا خيام. 17- لم نتهم المسيحية ولم نُجرّمها، والتقارير تثبت

مصدومة
إيلافية -

سبحان الله، لقد كان خالد بن الوليد من بين الشخصيات التاريخية التي اراها مثالا اعلى في الصدق و النزاهة فإذا بي اصدم في ما أقرأه عنه اليوم

دواعش المسيحية اكابر
مجرمي التاريخ وارهابييه -

19- يؤكد ذلك تقرير (شفارتز) عضو الحزب الديمقراطي المسيحي وعضو البرلمان الألماني الذي ورد في إحدى نشرات منظمة البر الدولية بتاريخ 16/ 7/1992 تحت عنوان (رأيت بعيني) وفيه يقول: (رأيت طفلًا لا يتجاوز عمره الثلاثة أشهر مقطوع الأذنين مجدوع الأنف.. رأيت صور الحبالى وقد بقرت بطونهن ومُثّل بأجنتهن.. رأيت الأطفال والشيوخ وقد ذُبحوا من الوريد إلى الوريد.. رأيت الكثيرات ممن هُتكت أعراضهن ومنهن من تحمل العار ولم يبق لولادة ما بأحشائهنّ سوى أسابيع.. رأيت صورًا لم أرها في حياتي على أية شاشات تليفزيونية غربية أو شرقية على وجه الأرض.. وأتحدى إن كان لأحد الجرأة والشجاعة لبثها). 20- لم نُجرّم المسيحية، ولم نتهمها بالإرهاب بتسليط الكلاب المدربة على التهام الأعضاء الذكرية لـ 300 معتقل في سجن “أبو غريب”، بعد فتح أرجلهم عنوة عبر قيود حديدية في أيديهم وأرجلهم مثبتة في الحائط ووفاتهم على الفور. 21- لم نجرم المسيحية ولا حمّلنا المسيحيين المسؤولية عن مصرع 60 طفلًا من أبناء العراق في سجن “أبو غريب” بعد تقطيع أطرافهم أمام أمهاتهم.. عبر ربط الأعضاء الذكرية والألسنة للعديد منهم بالأسلاك الكهربائية.. 22- لم نُجرّم المسيحية والمسيحيين رغم وحشية إدارة بوش على العراقيين في سجون الموصل وأم قصر وبوكا وغيرها وعلى مجاهدي طالبان في سجون أفغانستان وفي (جوانتانامو) بـ (كوبا). ولم نجرم المسيحية ولا اليهود بما نشرته صحيفة (ديلي ستار) من إسرائيل قد أمدت الأمريكيين بآليات ونظم تعذيب لانتزاع الاعترافات من أسرى ومعتقلي السجون العراقية، حتى بات العسكريون الأمريكيون يستمعون بعناية فائقة إلى خبراء إسرائيليين للتزود بخبراتهم السابقه في التعامل مع المقاومة الفلسطينية. 23- سؤال أخير نوجهه إلى أصحاب القلوب المرهفة المدافعين عن الغرب ممن يتعامون عن جرائمه ويبررون مسيرة (شارلي إبيدو) ويُصفّقون لمسوخ عروشنا ممن شاركوا فيها، وكأنهم حمائم سلام، بل وكأن من يسكن أرضنا هم من سكان كوكب آخر. سؤالي في ختام ما سبق من حقائق مؤلمة تقشعرّ لهولها الأبدان: من هو الوحشي الإرهابي المجرم القاتل يا بعض المفصومين العرب؟

لا مسلم في الجيش الامريكي
ايبا -

ماذا سيكون رد المسلمين على ان كان هذا العنوان حقيقي. انه بالنأكيد قضية عنصرية ومعاملة المسلمين بالتشكيك في انتمائهم للدولة ومعاملتهم كمواطنين من الدرجة العاشرة والى ذلك من المعاني السلبية. هذا هو معنى الجزية الحقيقي وهو دفع المسيحي مبلغ مادي مقابل ان يمنع من حق حماية نفسه وموطنه لان الدولة ليست دولته واعتباره شخصا في اسفل سلم المواطنين. وعليه ايضا ان لا يشتكي او يتأفف من ذلك. الاخوة المسلمون عليكم ان تترفعوا عن فعل ذلك, وحاربونه كما تحارب الشعوب الافكار العنصرية والفاشية!!

المحبة والسلام مسيحية\1
George \Jordan -

من الطبيعي جداً أن يكون المسيحي الحقيقي محباً ومسالماً ومن الطبيعي أن يسير على خطى السيد المسيح و يتبع تعاليمه الجميلة التي تحث على المحبة والسلام وقبول الاخر وعدم أقصاء أو أستحقار أو أذلال الاخر كالذين (يودون رؤية المسيحيين صاغرون).وهذا ما حثنا عليه سيدنا المسيح له كل المجد في أنجيله المقدس العظيم ....حين قال... «طُوبَى لِلْمَسَاكِينِ بِالرُّوحِ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. 4طُوبَى لِلْحَزَانَى، لأَنَّهُمْ يَتَعَزَّوْنَ. 5طُوبَى لِلْوُدَعَاءِ، لأَنَّهُمْ يَرِثُونَ الأَرْضَ. 6طُوبَى لِلْجِيَاعِ وَالْعِطَاشِ إِلَى الْبِرِّ، لأَنَّهُمْ يُشْبَعُونَ. 7طُوبَى لِلرُّحَمَاءِ، لأَنَّهُمْ يُرْحَمُونَ. 8طُوبَى لِلأَنْقِيَاءِ الْقَلْبِ، لأَنَّهُمْ يُعَايِنُونَ اللهَ. 9طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ. 10طُوبَى لِلْمَطْرُودِينَ مِنْ أَجْلِ الْبِرِّ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. 11طُوبَى لَكُمْ إِذَا عَيَّرُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ وَقَالُوا عَلَيْكُمْ كُلَّ كَلِمَةٍ شِرِّيرَةٍ، مِنْ أَجْلِي، كَاذِبِينَ. 12اِفْرَحُوا وَتَهَلَّلُوا، لأَنَّ أَجْرَكُمْ عَظِيمٌ فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُمْ هكَذَا طَرَدُوا الأَنْبِيَاءَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ.)(متى 3 -21 )...قَدْ سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: لاَ تَقْتُلْ، وَمَنْ قَتَلَ يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ. 22وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ. 23فَإِنْ قَدَّمْتَ قُرْبَانَكَ إِلَى الْمَذْبَحِ، وَهُنَاكَ تَذَكَّرْتَ أَنَّ لأَخِيكَ شَيْئًا عَلَيْكَ، 24فَاتْرُكْ هُنَاكَ قُرْبَانَكَ قُدَّامَ الْمَذْبَحِ، وَاذْهَبْ أَوَّلاً اصْطَلِحْ مَعَ أَخِيكَ، وَحِينَئِذٍ تَعَالَ وَقَدِّمْ قُرْبَانَكَ. 25كُنْ مُرَاضِيًا لِخَصْمِكَ سَرِيعًا مَا دُمْتَ مَعَهُ فِي الطَّرِيقِ، لِئَلاَّ يُسَلِّمَكَ الْخَصْمُ إِلَى الْقَاضِي، وَيُسَلِّمَكَ )(متى 5: 21- 25).«سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: عَيْنٌ بِعَيْنٍ وَسِنٌّ بِسِنٍّ. 39وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ، بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَ

المحبة والسلام مسيحية\2
George \Jordan -

وقال في أنجيله المقدس أيضاً :-........لأَنَّهُ إِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ، فَأَيُّ أَجْرٍ لَكُمْ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ ذلِكَ؟ 47وَإِنْ سَلَّمْتُمْ عَلَى إِخْوَتِكُمْ فَقَطْ، فَأَيَّ فَضْل تَصْنَعُونَ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ هكَذَا؟ 48فَكُونُوا أَنْتُمْ كَامِلِينَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ هُوَ كَامِلٌ.)(5: 43- 48).................52فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «رُدَّ سَيْفَكَ إِلَى مَكَانِهِ. لأَنَّ كُلَّ الَّذِينَ يَأْخُذُونَ السَّيْفَ بِالسَّيْفِ يَهْلِكُونَ! «وَأَيَّةُ مَدِينَةٍ أَوْ قَرْيَةٍ دَخَلْتُمُوهَا فَافْحَصُوا مَنْ فِيهَا مُسْتَحِق÷، وَأَقِيمُوا هُنَاكَ حَتَّى تَخْرُجُوا. 12وَحِينَ تَدْخُلُونَ الْبَيْتَ سَلِّمُوا عَلَيْهِ، 13فَإِنْ كَانَ الْبَيْتُ مُسْتَحِقًّا فَلْيَأْتِ سَلاَمُكُمْ عَلَيْهِ، وَلكِنْ إِنْ لَمْ يَكُنْ مُسْتَحِقًّا فَلْيَرْجعْ سَلاَمُكُمْ إِلَيْكُمْ. 14وَمَنْ لاَ يَقْبَلُكُمْ وَلاَ يَسْمَعُ كَلاَمَكُمْ فَاخْرُجُوا خَارِجًا مِنْ ذلِكَ الْبَيْتِ أَوْ مِنْ تِلْكَ الْمَدِينَةِ، وَانْفُضُوا غُبَارَ أَرْجُلِكُمْ. 15اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: سَتَكُونُ لأَرْضِ سَدُومَ وَعَمُورَةَ يَوْمَ الدِّينِ حَالَةٌ أَكْثَرُ احْتِمَالاً مِمَّا لِتِلْكَ الْمَدِينَةِ)(متى10: 11-15)..........................(«هَا أَنَا أُرْسِلُكُمْ كَغَنَمٍ فِي وَسْطِ ذِئَابٍ، فَكُونُوا حُكَمَاءَ كَالْحَيَّاتِ وَبُسَطَاءَ كَالْحَمَامِ. 17وَلكِنِ احْذَرُوا مِنَ النَّاسِ، لأَنَّهُمْ سَيُسْلِمُونَكُمْ إِلَى مَجَالِسَ، وَفِي مَجَامِعِهِمْ يَجْلِدُونَكُمْ. 18وَتُسَاقُونَ أَمَامَ وُلاَةٍ وَمُلُوكٍ مِنْ أَجْلِي شَهَادَةً لَهُمْ وَلِلأُمَمِ. 19فَمَتَى أَسْلَمُوكُمْ فَلاَ تَهْتَمُّوا كَيْفَ أَوْ بِمَا تَتَكَلَّمُونَ، لأَنَّكُمْ تُعْطَوْنَ فِي تِلْكَ السَّاعَةِ مَا تَتَكَلَّمُونَ بِهِ، 20لأَنْ لَسْتُمْ أَنْتُمُ الْمُتَكَلِّمِينَ بَلْ رُوحُ أَبِيكُمُ الَّذِي يَتَكَلَّمُ فِيكُمْ. 21وَسَيُسْلِمُ الأَخُ أَخَاهُ إِلَى الْمَوْتِ، وَالأَبُ وَلَدَهُ، وَيَقُومُ الأَوْلاَدُ عَلَى وَالِدِيهِمْ وَيَقْتُلُونَهُمْ، 22وَتَكُونُونَ مُبْغَضِينَ مِنَ الْجَمِيعِ مِنْ أَجْلِ اسْمِي. وَلكِنِ الَّذِي يَصْبِرُ إِلَى ال

المحبة والسلام مسيحية\3
George \Jordan -

وهذه أيضاً مزيداً من تعاليم المحبة والسلام الذي جاء بهم السيد المسيح ليحل السلام كافة أرجاء الارض.وقال ايضاً ...........لذلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ خَطِيَّةٍ وَتَجْدِيفٍ يُغْفَرُ لِلنَّاسِ، وَأَمَّا التَّجْدِيفُ عَلَى الرُّوحِ فَلَنْ يُغْفَرَ لِلنَّاسِ. 32وَمَنْ قَالَ كَلِمَةً عَلَى ابْنِ الإِنْسَانِ يُغْفَرُ لَهُ، وَأَمَّا مَنْ قَالَ عَلَى الرُّوحِ الْقُدُسِ فَلَنْ يُغْفَرَ لَهُ، لاَ فِي هذَا الْعَالَمِ وَلاَ فِي الآتِي. 33اِجْعَلُوا الشَّجَرَةَ جَيِّدَةً وَثَمَرَهَا جَيِّدًا، أَوِ اجْعَلُوا الشَّجَرَةَ رَدِيَّةً وَثَمَرَهَا رَدِيًّا، لأَنْ مِنَ الثَّمَرِ تُعْرَفُ الشَّجَرَةُ. 34يَا أَوْلاَدَ الأَفَاعِي! كَيْفَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَتَكَلَّمُوا بِالصَّالِحَاتِ وَأَنْتُمْ أَشْرَارٌ؟ فَإِنَّهُ مِنْ فَضْلَةِ الْقَلْب يَتَكَلَّمُ الْفَمُ. 35اَلإِنْسَانُ الصَّالِحُ مِنَ الْكَنْزِ الصَّالِحِ فِي الْقَلْب يُخْرِجُ الصَّالِحَاتِ، وَالإِنْسَانُ الشِّرِّيرُ مِنَ الْكَنْزِ الشِّرِّيرِ يُخْرِجُ الشُّرُورَ. 36وَلكِنْ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ كَلِمَةٍ بَطَّالَةٍ يَتَكَلَّمُ بِهَا النَّاسُ سَوْفَ يُعْطُونَ عَنْهَا حِسَابًا يَوْمَ الدِّينِ. 37لأَنَّكَ بِكَلاَمِكَ تَتَبَرَّرُ وَبِكَلاَمِكَ تُدَانُ»)(متى 12: 31-37) .....ثُمَّ دَعَا الْجَمْعَ وَقَالَ لَهُمُ:«اسْمَعُوا وَافْهَمُوا. 11لَيْسَ مَا يَدْخُلُ الْفَمَ يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ، بَلْ مَا يَخْرُجُ مِنَ الْفَمِ هذَا يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ».)(متى15: 10-11)......لأَنَّهُ مَاذَا يَنْتَفِعُ الإِنْسَانُ لَوْ رَبحَ الْعَالَمَ كُلَّهُ وَخَسِرَ نَفْسَهُ؟)(متى16:26)........(أَنْتُمْ مِلْحُ الأَرْضِ، وَلكِنْ إِنْ فَسَدَ الْمِلْحُ فَبِمَاذَا يُمَلَّحُ؟ لاَ يَصْلُحُ بَعْدُ لِشَيْءٍ، إِلاَّ لأَنْ يُطْرَحَ خَارِجًا وَيُدَاسَ مِنَ النَّاسِ.)(متى5: 13)......(أَنْتُمْ نُورُ الْعَالَمِ. لاَ يُمْكِنُ أَنْ تُخْفَى مَدِينَةٌ مَوْضُوعَةٌ عَلَى جَبَل، 15وَلاَ يُوقِدُونَ سِرَاجًا وَيَضَعُونَهُ تَحْتَ الْمِكْيَالِ، بَلْ عَلَى الْمَنَارَةِ فَيُضِيءُ لِجَمِيعِ الَّذِينَ فِي الْبَيْتِ. 16فَلْيُضِئْ نُورُكُمْ هكَذَا قُدَّامَ النَّاسِ، لِكَيْ يَرَوْا أَعْمَالَكُمُ الْحَسَنَةَ، وَيُمَجِّدُوا أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ)(متى5: 14-16) ......

الجزية اختراع مسيحي
متابع -

ما احنا شرحنا وقلنا ان الجزية ليست اختراع الاسلام وأنها سابقة عليه في المسيحية واليهودية والوثنية ، ده دي ؟! نقول تاني عشان الفهيم يفهم !!

بلاش نصوص التقية هاتوا
النصوص اللي تحت السرير -

هههههه هذه نصوص التقية والكهن النصراني. ، عاوزين تطلعوا لنا النصوص التي تحت السرير النصوص التي تم على اساسها. قتل المسيحي جاره المسلم في البوسنة الذي كان يتناول معه الخمر والخنزير وليس له من الاسلام الا اسمه المشوه مامود يعني محمود لماذا قتله واغتصب زوجته وطفلته وقتلهما بعد ذلك لماذا مارس التطهير العرقي والمجازر ؟! ان المسيحي الانعزالي المشرقي لو اتيحت له الفرصة لفعل ما فعله هذا الصربي بجيرانه المسلمين وأكثر

يا مسيحيين لا تضحكو علينا
الأقانيم تغفر لكم اجرامكم -

هههه لا تضحكوا علينا ولا على انفسكم ، غفران ذنوب المسيحيين مهما فعلوا وارتكبوا من جرائم مقسمة على الأقانيم الثلاثة كل أقنوم سيأخذ قطاع من المسيحيين ويغفر لهم ويطلعوا من ذنوبهم وجرائمهم ضد الانسانية مطهرين. ؟! كونوا صادقين معنا وقولوا لنا ماذا ستفعلون بِنَا كمسلمين لو تمكنتم من رقابنا عاوزين الوضوح مش الكهن النصراني والمخاتلة وارتداء جلود الخراف اسقطوا اقنعتكم وصارحونا وسنتقبل منكم

المسيحية أصل السلام
George \Jordan -

في الواقع ما يجمل المسيحية هي تعاليم المحبة الواضحة فيها للجميع لا للمسيحيين فقط ، يقول الأنجيل المقدس( اَلْمَحَبَّةُ لاَ تَسْقُطُ أَبَدًا ))1 كورنثوس 13: 8) .............ويقول (وَنَحْنُ قَدْ عَرَفْنَا وَصَدَّقْنَا الْمَحَبَّةَ الَّتِي ِللهِ فِينَا. اَللهُ مَحَبَّةٌ، وَمَنْ يَثْبُتْ فِي الْمَحَبَّةِ، يَثْبُتْ فِي اللهِ وَاللهُ فِيهِ) (1 يوحنا 4: 16) ................ويقول (أَكْرِمُوا الْجَمِيعَ. أَحِبُّوا الإِخْوَةَ. خَافُوا اللهَ. أَكْرِمُوا الْمَلِكَ) ( 1بطرس 2: 17). .....................ويقول (اَلْمَحَبَّةُ فَلْتَكُنْ بِلاَ رِيَاءٍ. كُونُوا كَارِهِينَ الشَّرَّ، مُلْتَصِقِينَ بِالْخَيْرِ)( رومية 12: 9)...........ويقول (سَلِّمُوا بَعْضُكُمْ عَلَى بَعْضٍ بِقُبْلَةٍ مُقَدَّسَةٍ) (1 كورنثوس 16: 20) ….…وجاء في(2 كورنثوس 13: 12)( ايها الاحباء لنحب بعضنا بعضا لان المحبة هي من الله وكل من يحب فقد ولد من الله ويعرف الله).(1يوحنا 7: 4)........... ويقول ....(ولنا هذه الوصية منه ان من يحب الله يحب اخاه ايضا) (1يوحنا 21: 4)................ ويقول( واما ثمر الروح فهو محبة فرح سلام طول اناة لطف صلاح ايمان)(غلاطية 22: 5).................... .ويقول ...( طهّروا نفوسكم في طاعة الحق بالروح للمحبة الاخوية العديمة الرياء فاحبوا بعضكم بعضا من قلب طاهر بشدة.)(1بطرس22: 1)............ويقول ( وعلى جميع هذه البسوا المحبة التي هي رباط الكمال)( كولوسي 3:14) ...... فلو كل الناس ساروا على هذه التعاليم فهل كنا وجدنا اليوم أو في الامس أو في المستقبل أي معناة من الحروب التي سببت للشعوب كل معناة ؟؟!! ....وشكراً

الى صديقي العزيز29الى31
George \Jordan -

بدل هالكلام الفاضي الذي لم تقدم عليه أي دليل او برهان فلماذا دائماً تهرب من طلبي التالي .. وهو هل تجروء يا صديقي أن تقدم لي تفاسير الايات التالية بحسب ما فسرها المفسرين المسلمين أم سوف تهرب هذه المرة ايضاَ ... فمنذ عدة أشهر وأنا أنتظر فهل أبقى أنتظر أم ماذا يا صديقي ؟؟ فلماذا الهروب المتكرر من طلبي هذا ؟؟ ولماذا تخجل من تقديمها ؟؟ على كلٍ أنا أنتظر ..(قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ )(التوبة 29). ...إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (التوبة 36).....يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِير(التوبة 73).....وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا (الأحزاب 26 و 27).....فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ (محمد 4).....فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ(محمد 35).....وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ

الى صديقي العزيز29الى31
George \Jordan -

بدل هالكلام الفاضي الذي لم تقدم عليه أي دليل او برهان فلماذا دائماً تهرب من طلبي التالي .. وهو هل تجروء يا صديقي أن تقدم لي تفاسير الايات التالية بحسب ما فسرها المفسرين المسلمين أم سوف تهرب هذه المرة ايضاَ ... فمنذ عدة أشهر وأنا أنتظر فهل أبقى أنتظر أم ماذا يا صديقي ؟؟ فلماذا الهروب المتكرر من طلبي هذا ؟؟ ولماذا تخجل من تقديمها ؟؟ على كلٍ أنا أنتظر ..(قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ )(التوبة 29). ...إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (التوبة 36).....يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِير(التوبة 73).....وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا (الأحزاب 26 و 27).....فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ (محمد 4).....فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ(محمد 35).....وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ

الفرق بين أفراد ونصوص!!..
عراقي -

ما يقوم به الفرد أو جماعة وأن كانوا بلأسم بديانات معينة يختلف عن ما هو مكتوب بالنص بلسان عربي مبين !!؟..

يا عراقي اكعد معووج
ولَك وأتكلم عدل -

عجيب امرك يا عراقي انته واخوانك الانعزاليين الكنسيين اذا كان ما تدعيه على النص المكتوب العربي المبين صحيحاً والنص صحيح وانته الكذوب فلماذا نجا اجدادك من القتل وتسلسلت انت منهم حتى وصلت الى ايلاف لتسيء الى المسلمين وكتابهم. يا عراقي اكعد معووج وتكلم عدل وروح شوف تاريخ مسيحيتك الهمجي والمخزي قبل ما تتكلم

ما هذا الخبل ؟!
متابع -

ومتى كان هذا الامام المخبول حجة على الاسلام والمسلمين ؟!

رد الى الاخ رقم 36\ج1
George \Jordan -

بعد أذن الاخ عراقي .. سوف أرد بالنيابة عنك على الاخ رقم 36 الذي قال (لماذا نجا اجدادك من القتل وتسلسلت انت منهم حتى وصلت الى ايلاف لتسيء الى المسلمين -)...... وجوابي هو لا يستطيع أي أنسان مهما بلغت نفوذه و قوته الوهمية امام قوة الله القوي الحي القدير أن يقضي على كلام الله الذي جاء في كتابه الانجيل ! ..وهذه حقيقة يجب أ يقرها الجميع ..وقد يقول قائل ..الا ان المسلمين تعاملوا مع اتباع ديانتكم باللطف والحماية والدليل القوي هو وجود ملايين النصارى في العالم الاسلامي حتى الان). .......وجوابي بكل بساطة على هذا الكلام . ..بأن وجود المسيحيين الى يومنا هذا في البلاد التي أحتلها المسلمين سابقاً لم تكن بسبب تعاليم أو كرم المسلمين مع أحترامي لكم ولكن كان سببها هو جمال وسماحة ومحبة وسلام تعاليم كتاب المسيحيين الذي حثنا على المحبة والسلام حتى مع الاعداء وأكبر دليل نجدها بنصوص ايات الانجيل التالية ........... (قال السيد المسيح في انجيله المقدس ..( لكِنِّي أَقُولُ لَكُمْ أَيُّهَا السَّامِعُونَ : أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ، أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، 28بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ. (لوقا 6: 27) .وقال (مَنْ ضَرَبَكَ عَلَى خَدِّكَ فَاعْرِضْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا، وَمَنْ أَخَذَ رِدَاءَكَ فَلاَ تَمْنَعْهُ ثَوْبَكَ أَيْضًا. 30وَكُلُّ مَنْ سَأَلَكَ فَأَعْطِهِ، وَمَنْ أَخَذَ الَّذِي لَكَ فَلاَ تُطَالِبْهُ. 31وَكَمَا تُرِيدُونَ أَنْ يَفْعَلَ النَّاسُ بِكُمُ.افْعَلُوا أَنْتُمْ أَيْضًا بِهِمْ هكَذَا)( لوقا 6: 29-31).وقال( وَإِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ، فَأَيُّ فَضْل لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضًا يُحِبُّونَ الَّذِينَ يُحِبُّونَهُمْ.) (لوقا 6: 32.)........... .وقال: (وَإِذَا أَحْسَنْتُمْ إِلَى الَّذِينَ يُحْسِنُونَ إِلَيْكُمْ، فَأَيُّ فَضْل لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ هكَذَا. 34وَإِنْ أَقْرَضْتُمُ الَّذِينَ تَرْجُونَ أَنْ تَسْتَرِدُّوا مِنْهُمْ، فَأَيُّ فَضْل لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضًا يُقْرِضُونَ الْخُطَاةَ لِكَيْ يَسْتَرِدُّوا مِنْهُمُ الْمِثْلَ.)( لوقا 6: 33-34) .......... وقال( بَلْ أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ، وَأَحْسِنُوا وَأَقْرِضُوا وَأَنْتُمْ لاَ تَرْجُونَ شَيْئًا، فَيَكُونَ. أَجْرُكُمْ عَظِيمًا وَتَك

رد الى الاخ رقم 36\ج2
George \Jordan -

23فَإِنْ قَدَّمْتَ قُرْبَانَكَ إِلَى الْمَذْبَحِ، وَهُنَاكَ تَذَكَّرْتَ أَنَّ لأَخِيكَ شَيْئًا عَلَيْكَ، 24فَاتْرُكْ هُنَاكَ قُرْبَانَكَ قُدَّامَ الْمَذْبَحِ، وَاذْهَبْ أَوَّلاً اصْطَلِحْ مَعَ أَخِيكَ، وَحِينَئِذٍ تَعَالَ وَقَدِّمْ قُرْبَانَكَ. 25كُنْ مُرَاضِيًا لِخَصْمِكَ سَرِيعًا مَا دُمْتَ مَعَهُ فِي الطَّرِيقِ، لِئَلاَّ يُسَلِّمَكَ الْخَصْمُ إِلَى الْقَاضِي، وَيُسَلِّمَكَ الْقَاضِي إِلَى الشُّرَطِيِّ، فَتُلْقَى فِي السِّجْنِ. 26اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكَ: لاَ تَخْرُجُ مِنْ هُنَاكَ حَتَّى تُوفِيَ الْفَلْسَ الأَخِيرَ!(متى 5: 21-26)...وقال السيد المسيح : (سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: عَيْنٌ بِعَيْنٍ وَسِنٌّ بِسِنٍّ. 39وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ، بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا.) ..هذه هي ألاسباب التي أدت الى أستمرار وجود المسيحيين في البلاد التي أحتلها المسلمين ولا فضل للمسلمين على المسيحيين في هذا المجال ...وشكرا

سيف الله الغادر
متابع -

من كتب التاريخ الصحيحة والصريحة (اولها البخاري ومسلم ...) إن خالدا قتل مالك بن نويرة بعد أن أئتمنه الأخير وأسكنه في بيته وبعد أن قتل الأخ خالد مالك زنى بزوجته وحين سمع بذلك عمر طلب من أبو بكر تطبيق الحد عليه إلا أبو بكر تراخى في ذلك حتى خلافة عمر الذي كان قراره الأول عزل خالد وسجنه إقامة جبرية حتى موته. فإلى متى يبقى المسلمون يصدقون الأكاذيب إن خالدا لله سيفا مسلولا (حديث مزور). فإذا كان سيف الله الإسلامي يغدر ويزني فالسلام على رب الإسلام ونبيه وسيفه.

مش صحيح يا ابونا القسيس
معلوماتك التاريخية مشوهة -

مش صحيح يا ابونا القسيس ف المناطق التي حررها الاسلام كانت تحت الاحتلال الأجنبي المباشر الروماني الغربي والفارسي الشرقي ولا دا مش احتلال يا ابونا القسيس ؟ ومش صحيح ان بقاء المسيحيين الى الان عائد الى نصوص مسيحية ولكن الى تعاليم الاسلام بدليل ان النصارى الموحدين اتباع سيدنا عيسى بن مريم عليه السلام الذين لا يشركون مع الله شيئاً ويعتبرون عيسى رسول وليس اله او ابن اله أُبيدوا ولم ينفعهم وجود تلك النصوص . عن بكرة ابيهم ، وبقيت الفئة المهرطقة الكافرة المشركة وتكاثرت وتناسلت في ظل الاسلام والمسلمين

هذا الامام السويدي يمثل
الاسلام الحقيقي بلا رتوش -

العتب ليس على هذا الامام بل على الغربيين السذج الاغبياء الذين يفتحون أبوابهم لأمثاله ، حقيقة موقفه يشكر عليه ، على الأقل انه لا ينافق مثل غالبية المؤمنين الذين يلجأون الى اللف و الدوران و يظهرون عكس ما يبطنون، هو في هذه النقطة يخرج عن المسار التقليدي الذي سار و يسير عليه المسلمون و نقصد مبدأ التقية و مبدأ تمسكن الى ان تتمكن ، ومن المستحسن ترجمة هذا اللقاء الى كل اللغة الأوروبية عسى ذلك يفتح عيون الأوروبيين و يعرفون طريقة تفكير و نوايا الناس الغرباء الذين لن تفيد كل المساعدات التي تقدمها الدول الغربية لهم من زحزحزتهم عن دينهم و قيمهم و فطرتهم في العدوان و على عض اليد التي تمد لمساعدتهم ولا يستهين الغربيين بالعدو المتربص بهم و قبل ان يقوى عود هذا العود و قبل ان يقع الفاس في الرأس ،

رداً على المسيحيين
الانعزاليين -

ومتى كان هذا الامام حجة على الاسلام والمسلمين ؟! اننا نسمع تصريحات لمسيحيين ويهود ساسة وقساوسة واحبار ومفكرين تنال من الاسلام والمسلمين ومع ذلك لا نحسب تصريحاتهم على أديانهم او أنبياءهم او كتابهم ونقول انهم يعبرون عن ذواتهم ما هذا الخبل يا مسيحيين انعزاليين كنسيين ؟!!

رداً على الجهلة بدينهم
متابع الأصلي -

انتوا آخر ناس يتكلمون عن الزنا والقتل ، أيها الجهلة حتى بدينكم الا تعلمون انه في الاسلام تُدرء الحدود بالشبهات ؟! وانه لو لم تكن هناك شبهة في قصة واهية تماماً ما تأخر سيدنا ابوبكر عن إقامة الحد الشرعي على سيدنا خالد بن الوليد سيف الله المسلول رغم أنوفكم مدمر اعتى امبراطوريتين في الشرق القديم فارس والروم يا شعوبيين وكنسيين .

يا كنسيين صراحة الامام
تكشف أكاذيبكم المقدسة -

كلا يا كنسيين او شعوبيين ملحدين ، الاسلام السني ليس فيه تقية ، مذهب الضالين من اخوانكم الشيعة هو الذي فيه تقية ، لو كان في الاسلام تقية ما صرح هذا الامام بدخيلة نفسه ، وكان كتم أمره حتى يتمكن كما تقولون

خالد البطل اين هو الآن
هازم الفرس -

لولا انتصارات خالد بن الوليد ،لبقيت تحت حكم المجوس ،خالد هازم الفرس ..جهلك بالتاريخ هو السبب ،اقرأي سيرة خالد وعبقريته في إدارة الحرب وانتصاراته ..انظري الان عودة الفرس لإدارة العراق ،قسمت العراق ودحرت بيد فرس ايران وشيعتهم.،لو كان هناك رجلا مثل خالد بن الوليد لعادت العراق كريمة .

دمرتم الحضارات
ابو لهب اخو ابو جهل -

ماذا استفدت الدول التي غزوتوها قبل 1400سنه----دول غير عربيةسوريا-العراق-مصر---قمتم بتدميره ثقافتها واجبرتتموهم الى ان يكونونا عرب -لكن اغلبيتهم عرقيا ليسوا عرب بالاصل-----

رد متواضع الى 41
george -

في الحقيقة أن بقاء المسيحيين بين من يعاديهم كان سببه جمال وحلاوة ومحبة وسلام تعاليم السيد المسيح وليس تعاليم نصوص ديانة المسلمين التي دعت الى قتل كل من أمن بالله ولم يؤمن بنبي الاسلام .. ومع هذا يتهموننا بالشرك .. ... أما قولك بأن .... (بدليل ان النصارى الموحدين اتباع سيدنا عيسى بن مريم عليه السلام الذين لا يشركون مع الله شيئاً ويعتبرون عيسى رسول وليس اله او ابن اله أُبيدوا)..... أولاً ليس هناك نصرانية لأنها انتهت بموت المهرطق (ورقة بن نوفل ) الذي كان يؤمن بالله وبأله أخر وهو المسيح فهذا وأتباعه هم المشركين أما المسيحيين فكلهم موحدين قبل أن يوجد على هذه الارض أي مسلم !! .. هذا رد متواضع مني على كلامك غير العقلاني يا صديقي

رد متواضع الى 41
George \Jordan -

في الحقيقة أن بقاء المسيحيين بين من يعاديهم كان سببه جمال وحلاوة ومحبة وسلام تعاليم السيد المسيح وليس تعاليم نصوص ديانة المسلمين التي دعت الى قتل كل من أمن بالله ولم يؤمن بنبي الاسلام .. ومع هذا يتهموننا بالشرك ..مع أن أيمان المسلمين بالله لا يصبح أيمان حقيقي ومقبول الا أذا أشركوا بأيمانهم نبي الاسلام مع الله في كل شيء وهو بشر أيضاً ولم يثبت عليه بانه حل عليه الروح القدس ولم تأتي أية تقول عنه (فأرسلنا اليها روحنا) ... أما قولك بأن .... (بدليل ان النصارى الموحدين اتباع سيدنا عيسى بن مريم عليه السلام الذين لا يشركون مع الله شيئاً ويعتبرون عيسى رسول وليس اله او ابن اله أُبيدوا)..... أولاً ليس هناك نصرانية لأنها انتهت بموت المهرطق (ورقة بن نوفل ) الذي كان يؤمن بالله وبأله أخر وهو المسيح فهذا وأتباعه هم المشركين أما المسيحيين فكلهم موحدين قبل أن يوجد على هذه الارض أي مسلم !! أنت تقول (ولم ينفعهم وجود تلك النصوص . عن بكرة ابيهم ، وبقيت الفئة المهرطقة الكافرة المشركة وتكاثرت وتناسلت في ظل الاسلام والمسلمين...........بالنسبة الى المشرك الحقيقي يا صديقي هو الذي ترك السجود لله وسجد بدل منه الى صنم الكعبة الذي لا تقبل صلاته الى بالسجود لذاك الصنم ... هذا رد متواضع مني على كلامك الغير محترم والغير عقلاني يا صديقي الهارب من نصوص القتل التي طلبت منك أن تقدم تفاسير المفسرين عليها الا انك هربت من ذالك بتغير الموضوع ......

خالد بن الوليد والغزالي
بنت النت -

لم يكن خالد بن الوليد إلا سفاحاً... ولم يكن الغزالي إلا منظراً للإجرام.

الشرق كان عربيا
... -

جذور الفنيقيين والكنعانيين والفراعنة والبابليين عربية والشام تعتبر جزء لا يتجزء من الجزيرة العربية وتقطنها قبائل عربية غسانية ومناذرة منذ الازل

هؤلاء هم السفاحين 1
يا بنت النت 50 -

يقول عالم الأحياء الأمريكي (رينيه دبو) في كتابه (إنسانية الإنسان): (وإذا لم نكن واعين، فسيذكرنا التاريخ أننا الجيل الذي رفع إنسانا على القمر… بينما هو يغوص إلى ركبتيه في الأوحال والقاذورات). ويقول الأستاذ (جود) أستاذ الفلسفة في جامعة لندن: (إن العلوم الطبيعية منحتنا القوة الجديرة بالآلهة، ولكننا نستعملها بعقل الأطفال الوحوش). الحقيقة تقول: إننا في اللحظة التي دخلت فيها أمريكا على خط قيادة العالم، بدأت الإنسانية في الاحتضار؛ إذ تضاعف خط انحدار البشرية ودنوّ أجلها وزادت خطورة الأمن العالمي لدولة تحرك العالم وتتصرف في المنظمات والأحداث دون نكير أو منافس. وعلى مدى قرون أربعة، هي عمر الإمبراطورية الأمريكية، اختطفت فكرة روح الدين وطوّعته لأهدافها الإمبراطورية التوسعية التي استعارتها من فكرة إسرائيل التاريخية… وتقوم فكرتهم على أن الجندي الأبيض يتعلم تجريد عدوّه من إنسانيته قبل أن يزحف إلى ساحة المعركة، وبذلك يذيق أعداءه صنوف العذاب والهوان دون وخز ضمير أو تأنيب قلب، وتصبح معاركه مقدسة مسوّغة بعلل التفوّق العرقي والاختيار الإلهي. فكرة أمريكا استوعبت كل أطروحات (هرتزل) وأحلامه قبل أن يخلق بثلاثة قرون… وملاحم نهاية التاريخ وتدمير بابل وإبادة أهلها وتأسيس دولة يهودية في فلسطين، كانت هواجس ثابتة لدى صهاينة الشعب الإنكليزي على طرفي الأطلسي. ونظرًا لحضور الإرث الديني والأيديولوجيا المتطرفة في الثقافة الامريكية، تمتلئ خطب الرؤساء الأمريكيين بالتعابير الدينية والكلمات التوراتية والتلمودية؛ بل يشبه الزعماء أنفسهم بالأنبياء. فكلينتون يرى نفسه مثل النبي سليمان -عليه السلام ونزه الله مقامه-. وبوش لفرط رعونته يقارن نفسه بكليم الله ونبيه الكبير موسى-عليه السلام ونزه الله مقامه-. أما المؤلف الفرنسي (جان كلود موريس) المراسل الحربي لصحيفة (لو جورنال دوماش) فيقول: (كانت أمنية الرئيس ريغان أن يضغط على الزر النووي لتفجير معركة الهرمجدون التي يعدّ انفجارها شرطًا مسبقًا لتحقق نبوءات التوراة، ولكنه مات قبل أن يحقق رغباته الشيطانية). ويقول في موضع آخر: إن الهرمجدون أكذوبة كبرى رسّخها أعداء الإسلام في وجدان الأمة الأمريكية، حتى أصبح من المألوف جدا سماع هذه الكلمة تتردد في تصريحات الرؤساء والقادة في القارتين الأوربية والأمريكية. فقد قال الرئيس الأمريكي الأسبق (رونالد ريغان) عام 1980: (إننا قد نكون ا

هؤلاء هم السفاحين 2
يا بنت النت 50 -

السفاح الامريكي جريي هيدنك الذي كان يجلب البغايا الى منزله ويقيدهن في طابق تحت الارض بالسلاسل ويغتصبهن كعبيد وكان يمارس تعذيبهن عاريات سواء بالتعليق في السقف من الايدي ، او بالصعق الكهربي ثم اكتشف أمره وتم القبض عليه واعدم عام 1999 . جورج كارل جروسمان : سفاح ألماني فاتك شارك في الحرب العالمية الاولى وكان يعمل في السابق جزارا ثم مارس القتل وبيع لحم البشر، كان يجلب البغايا الى مسكنه ثم يشرب الخمر مع الواحدة منهن ثم يقتلها ويقطعها ويبيع لحمها على عربه يدعى انه لحم بقر او خنزير وذات يوم سمع مالك العقار الذي يسكن فيه جروسمان صوت شجار واستغاثه داخل شقته فابلغ الشرطة فلما اقتحمت الشقة وجدت فتاة مذبوحة على وشك ان تقطع ووجدت أيضا بقايا جثث أخريات فقبض عليه وحكم بالاعدام ولما علم بالحكم ضحك وبادر بشنق نفسه في سجنه وقد بلغ عدد ضحاياه مابين 12، 13 امرأة. كارل دينكي : الماني من سيليسيا كان صاحب فندق قتل من نزلاء فندقه على مدار سنوات مالا يقل عن ثلاثين وكان يحتفظ ببقاياهم في طابق تحت الارض أسفل فندق لياكل منها حسب حاجته قبض عليه عام 1924 واعترف بجرائمه واخبر البوليس بأنه على مدار ثلاث سنوات لم يأكل الا لحم البشر فقط . بيتر كيرتن: سفاح الماني ومصاص دما كان يلقب بسفاح دوسلدورف كان يغتصب الضحية ثم يقتلها ويستمتع بشرب دمها واكل لحمها... حكم عليه بالاعدام فقال بعد موتي ساستمتع بسماع صوت دمي وهو يتدفق من عنقي اعدم عام 1931 البرت فيش : سفاح امريكي رهيب كان مغرما بالسفاح الاماني فريتس هارمان ارتكب جرائمه في نيويورك وكان يعتبر ايلام الاخرين غايته العظمى ولذا كان يستدرج الضحية ويقتلها ويستمتع باكل لحمها وكان يرسل خطابات الى اهلها يخبرهم عن لذة لحمها وذات يوم قتل فتاه وقطعها قطعا صغيرة واخذ يأكل لحمها لمدة عشرة ايام ثم ارسل الى اهلها يشكرهم على لذة لحمها ويخبرهم بانها ماتت عذراء وكان يقول ان اخر امنياته ان يموت على الكرسي الكهربائي. ايدجين : يضرب به المثل في الوحشية ويعتبر ملهما لكثير من افلام الرعب الامريكية انه سفاح تكساس الاشهر ايدجين الذي كان يقتل النساء ويقطعهن ويأكل لحمهن وكان يصنع من جلودهن ثيابا ومن عظامهن كراسي ومن جماجهن اوعية وكان يعلق الجثة بعد قتلها كالذبيحة ولما اكتشف امرة اقتحمت الشرطة مزرعته التي سميت بمزرعة الموت وكانت رائحة الجيف والموت تفوح في كل مكان فيها.

هؤلاء هم السفاحين 3
يا بنت النت 50 -

وقال (جيمي سواجرت): (كنت أتمنى أن استطيع القول إننا سنحصل على السلام. ولكني أؤمن أن الهرمجدون قادمة، وسيخاض غمارها في وادي مجدون، أو في بابل…. إنهم يستطيعون أن يوقعوا على اتفاقيات السلام التي يريدون فذلك لن يحقق شيئا؛ لأن هناك أيامًا سودًا تلوح في الأفق). ويختتم موريس كتابه بالقول: (إن من المؤسف له أن نرى كوكب الأرض في الألفية الثالثة تتحكم به الكاهنات والساحرات وتتلاعب بمصيره التعاليم الوثنية المنبعثة من أوكار المجانين والمتخلفين عقائديا وعبيد الشيطان). وهؤلاء النخب يؤمنون بالألفية السعيدة ونهاية التاريخ التي اعتقدوا أنها ستبدأ عام ألفين، ويمثل الوجه الآخر لأزمة المثقفين الأمريكيين واليمين الأمريكي الذين يبتهجون بتحقق نبوءاتهم ولو كان ذلك لحساب تدمير شعوب عدة في العالم وقتل الملايين من البشر. وهم يؤمنون بنظرية (هرمجدون) والألفية السعيدة التي تتحقق من خلال قتل الملايين من البشر والدم الذي يرتفع إلى مستوى ألجمة الخيل على مسافة (200) ميل في معركة كونية وملحمة أسطورية على أرض فلسطين الواردة في سفر القديس يوحنا (سفر الرؤيا)، تلك الأسطورة التي يؤمن بها الإنجيليون في أمريكا وستكون حاسمة في انتصار (الخير ) على (الشر ) وسيجتمع فيها (400) مليون مقاتل من أنحاء العالم ويقتلون عن بكرة أبيهم كما يجزم القس (جيري فالويل) الأصولي المشهور وصديق بوش الابن الحميم… هناك تعتيم إعلامي غربي أمريكي صهيوني لإخفاء جرائمهم المرعبة بحق المسلمين والإنسانية؛ فالذين يرتكبون الجريمة لا يعجزون عن تبريرها وتحميل الآخرين تبعاتها ومسؤولياتها.

الى تعليق 6
خليجي-لا ينافق -

كلهم مجرمين وهمج من رئيسهم الى الوقت الحالي --فقط شعارات لكنهم يحتاجونلطبيب نفساني

الى رقم 6
غازي لقمان ال سوية -

لكي تراح البشرية من عقيدة متخلفة الحل هو القضاء على هذا الوباء-----------------

قداسة العنف
ahmed hassan -

اخى الفاضل الاسلام ايضا ملىءبالسماحة و الحب ادفع بالتى هى احسن و قولوا لله حسنا المؤمن هين لين و قولوا للناس حسنا و ليعفوا و ليصفحوا نصوص الاسلام فى السماحة و المحبة اكثر مما فى الانجيل و الاسلام جمع بين قصاص التوراة و سماحة الانجيل و جمع بين قتال العدو بكل عنف شرعى الذى جاء به موسى و حكمت به الانبياء بنى اسرائيل و بين المسالمة التى اتى بها المسيح و المسيح لم يقم دولة ليطبق قوانين الحرب و الجهاد بل حتى اخر يوم فى الارض مطارد فى الارض و طبيعة الرسالات الابراهيمية المسالة و السماحة حال عدم المكنة فاذا جاءت الدولة فاحيلك على قواعد الحرب فى العهد القديم و لا تقل لى لنه لا يخصك فطالما ان الرب يوما ما امر بكل هذا العنف و ارتضيت ذلك فليس لك ان تعتب ان عادت الامور الى قواعدها الاولى بعد تجارب الاباء الاوائل للمسيحية بالتسامح و النتيجة استئصال التوحيد المسيحى و المسيح نفسه يعود بالعنف فى المجىء الثانى فيقتل الدجال و ذاك هو السيف الذى اخبركم انه جاء ليضعه على الارض

كلمة حق
حس سعيد العبودي -

للامانة والتاريخ أن كثيرا ماأنتقد الكاتب .لانه لايعجبه العجب .ولكن أقول للتاريخ أن الرجل أستشهد بأشياء صحيحة .فداعش ومن على شاكلته من القاعدة والنصرة وبوكوحرام الخ .هم مجرمون وسفاحون والان نرى أعمالهم صورة وصوت .أما مسالة خالد بن الوليد .وبن تيمية .فهذا الرجل كان من قوات المشركين وحارب الاسلام ولاننسى معركة أحد وعداءه للاسلام .وأسلم متأخرا .وقد عاتبة الخليفة أبو بكر .لما أعدم وقتل قوم مالك بن نويرة وهم يشهدون بالاسلام وكان مالكا شيخا لقبيلتهم ومن المسلمين .ولكن خالد قتلهم وتزوج بزوجته بنفس اليوم .اهذه أخلاف بشر قبل أن تكون أخلاق مسلمين .نعم توجد لدينا صفحات بيضاء في الاسلام وفي الشجاعة مثل شجاعة الامام علي وعمار بن ياسر وابو ذر الغفاري والصحابة الخ .

رحمة داعش وهروب المؤمنين
فول على طول -

ما قالة هذا الامام الداعشى هو صميم الدين الأعلى بدون رتوش وبدون تقية وأنا أحترمة لصراحتة ..أما اللف والدوران الذى يلجأ الية الذين امنوا فى تعليقاتهم ومحاولة التبريرات الفاشلة فهذا لن ولا يصلح الان بعد افتضاح كل شئ . يقول الذين امنوا - بالكذب طبعا - أن لكل دين دواعشة وأن الجزية ليس اختراع اسلامى بل كانت موجودة فى اليهودية والمسيحية - تلفيق وكذب مفضوح - وأن الارهاب موجود فى المسيحية ويستند الى نصوص دينية - كذب مفضوح جدا - وأن الاسلام لم يخترع جديدا ..كل هذة التبريرات لا تبرئ الدين الأعلى بل العكس . وجود السلبيات فى الأديان السابقة - كما يدعى الذين امنوا - لا تجعل الدين الأعلى برئ بل بالعكس ..لماذا جاء الاسلام اذا كان كل ما جاء بة موجود فى الأديان السابقة ؟ ولماذا يسمونة الدين الأعلى ؟ واذا الاسلام لم يسمو على الأديان السابقة فلماذا تلقبون محمدا بأشرف المرسلين أو أشرف الخلق ؟ . نصوص وتفسيرات الدين الأعلى يجب أن تقدم لمجلس الأمن وتحاكم بمعرفة المحكمة الجنائية الدولية .

القائد المصري المسلم
طلال -

وماذا عن القائد المصري المسلم الذي قاتل الجيش العراقي المسلم وقوله ان فضل الله عليه ان منً عليه الانتصار وان تكون شعبيته واسعة في مصر.

ردا على ابو جهل
بل انتم احفاد الغزاة -

هههه هذا لانكم من اصل يوناني او روماني تظنون ان العروبة غريبة على الشام والعراق ومصر وشمال افريقيا وهي موجودة قبل وجودكم كغزاة قادمين من اوروبا ان جذور الفنيقيين والكنعانيين والفراعنة والبابليين عربية يا جهلة والشام تعتبر جزء لا يتجزء من الجزيرة العربية وتقطنها قبائل عربية غسانية ومناذرة منذ الازل وقبل ان تأتوا انتم مع الغزاة الرومان والصليبيين والاستعمار الغربي الحديث ، انتم تسوقون لاتهامات مرسلة لا دليل عليها غير الحقد الكنسي السرطاني الاسود والا ففي الحقيقة انكن انتم كمسيحيين الذين دمرتم اواباد الحضارات القديمة في الشام والعراق ومصر وحولتم المعابد الى كنايس وشوهتم التماثيل او طمستموها واحرقتم الكتب والمكتبات العظيمة وقتلتم الفلاسفة واحرقتموهم احياء او رجمتموهم بالحجارة حتى الموت هذا هو تاريخ مسيحيتكم الرحيمة والمحبة يا مسيحيين

نساء وفكر وتراث
متابع--خليجي -

—-لا اعرف اينما حكمالدين او الاحزاب الدينية–كل شيء يتدمر العقول -الكراهية-المرأة ضحية -سواء لباس النقاب البترودولاري-لا حريات فردية –افكار من القرون الوسطى—كانت النساء اكثر مودرن بلبسهن وفكرهن من الثلاثينات القرن 20—-الان لا اعرف الانسان مع الزمن يتطور او يتخلف – . تعليقي-.مسؤول وواقعي–.

...................
جبل التوباد -

أنا إلى الآن لم أفق وغير مصدق .. صحيفة تكتب بلغة القرآن لغة أهل الجنة فتسمح بأن يُطعن في الصحابي المهيب جنرال الفتوحات الإسلامية الذي لم يذق طعم الخسارة قط في كل موقعة خاضها سيف الله المسلول خالد بن الوليد ويقال عنه هذا الهراء نقلاً عن روايات تاريخية دسّها المغرضون في كتب تراثنا وصدقها البعض مع الأسف .

دمرت الشام
من قطري -

قبل ايام–– صورة واحد من الهمج النصرة يضرب بالسيف انسان سوري مقيد ومعه 9 اعدموا بهذه الطريقة بسبب انهم كما يدعون ارتكبوا زنى اقول اللعنة عليىهم . الاوساخ الى الابد— لابد من ضربهم بكل قوة وان يتم ابادتهم لان هؤلاء الدواعش والنصرة ومن معهم الجبناء والحوش ليسوا بشر– هل هؤلاء سيحكمون اقدم حضارة بالشام 12 الف سنه–؟؟ وعلى المعارضة استغللال اي فرصة للسلام واثني على معارضة الداخل لانهم اكثر حكمة من اغلب المعارضة الخارجية-لان فيهم البعض متعجرفين وغرور خصوصا عندما يظهرون بالاعلام-.——والغريب ان الازهر رد فعله مع رجال الفتاوي البزنس لانهم يخدمون البترودولار وهم معرفون من قبل ردهم ضعيف ومعيب ومخجل بتنديدهم بالدواعش والنصرة—-انا اقول بصراحة انا تركت هذا الدين بسببهم الى الابد الان انا مبسوط ومرتاح . ابقى كافر كدين اجدادي العظماء قبل الرسالة—لانهم كانوا ابطال وشيم ومروءة لايقتلون البريء والاعزل—.التعليق . حق لي كما للغير—-لقد قرفونا المشعوذين –

الجزية فرض قرأني
ابو السام -

قد يكون انه حدث في التاريخ ان فرض بعض المسيحين الجزية على البعض فلا احد يستطيع ان ينفي شئ ربما قد حدث ولكن ليست هذه المشكلة. هناك فرق بين ما يقوله الدين وبين ما يفعله التابعون لهذا الدين. الاسلام والقرأن طالبوا بفرض الجزية على غير المسلمين الرافضين للتحول لدين المحبة والتسامح. اما اذا طالب قائد مسيحي احد بدفع الجزية بناءا على اساس ديني فسؤالي له من اين اتيت بهذا واين الاساس الدبني بطلب الجزية في المسيحية؟ الديانة التي تقول :اتيتكم بالذبح" تفرض الجزية والديانة التي تقول "ان جاع عدوك فأطعمه" تطلب المحبة وترفض الجزية والذبح

الرحمة هو المسيحية
لن تفلتو من العقاب -

ان دين الرحمة هو المسيحية واما غزاة الصحراء فهم لا يعرفون الرحمة ولم يعرفو الرحمة فهم قساة سفاحين فيا ايها الدين امنو لقد قتلتم مليارات المسيحيين واليهود وايديكم مملوءة بدماء الابرياء ان غضب الله الحقيقي الله الرحمة والمحبة اتية عليكم ولن تفلتو من العقاب الالاهي العادل ولن يحميكم احد

ما هذا العته؟
الاسكندر الأكبر -

ما هذا العته؟ ألم يحن الوقت حتى تستيقظ أوروبا على الخطر الآتي إليها من الشرق والجنوب؟

نجنا اللهم
رحاب -

الإسلام من سيء إلى أسوأ... نجنا اللهم!

مكانه الطبيعي السجن
رجا زهيري -

المكان الطبيعي لهذا الرجل هو السجن أو المصحة العقلية... هو وكل من يؤمن بما ينظر له.

سفاحون
تركت محمد -

نسخة طبق الأصل عن جهابذة الدين الحنيف الأوائل... مجرمو القرون الغابرة السفاحون.

اطردوه وأمثاله
عماد بو فلح -

اطردوه فوراً أو اجبروه على اعتناق دين غير دينه وافرضوا عليه جزية.

هل داعش غريبة عن الإسلام
مسلسل قديم مرعب و مخيف -

المقال هذا وصلني بالبريد اللكتروني بعنوان مسلسل قديم .. مرعب ، ومخيف و ما يلي نصه:مسلسل القتل و الرعب بدأ بعد ان قوى عود الذبن أمنوا بالدين الجديد قبل 1440 سنة و استمر حتى يومنا هذا و حصد ارواح ملايين البشر و سيتمر الى ما شاء الله وهذه بعض اللقطات المقتطفة من مسلسل القتل الطويل هذا , يقال ان النبي محمد اشترك ب 77 غزوة ! اكيد تلك الغزوات ذهب ضحيتها المئات من الأرواح و لم تكن تتم بتوزيع الحلوى ؟ و في اول غزوة انتصر فيها المسلمين تم قتل الكفار الذين وقعوا اسرى بيد المسلمين!! ابعد وفاة النبي محمد ( احد الروايات تقول ان النبي محمد مات مسموما) استلم الخلافة من بعده ابو بكر الصديق الذي دشن عهده بحروب الردة التي تم فيها ازهاق ارواح 100 الف مسلم بعد لم ابو بكر الصديق استلم الخلافة عمر بن الخطاب الذي توسعت في عهده الغزوات الى ان قتل عمر بأيدي ابو لؤلؤة ثم بعده قُتل الخليفة عثمان .. بأيدي مسلمين ثائرين /// ثم قُتل الخليفة علي .. بأيدي مسلمين /// ثم قُتل الحسين سبط رسول الله ، وقطعت رأسه .. بأيدي مسلمين /// وقُتل الحسن سبط الرسول مسموماً مغدوراً .. بأيدي مسلمين..و ايضا قتل محمد ابن ابي بكر الصديق و وضعت جثته في بطن دابة نافقة و احرقت بأيدي مسلمين وقُتل صحابيان من المبشرين بالجنة "طلحة والزبير" .. بأيدي مسلمينفي معركة كان طرفاها "علي" و "عائشة"أم المؤمنين (موقعة الجمل) .. وقُتل مسلمون بأيدي مسلمين ،في معركة كان طرفاها "علي" و "معاوية" (موقعة صفين) .. قُتل فيها مسلمون بأيدي مسلمين،في معركة كان طرفاها "علي" و"أتباعه" ( موقعة نهروان ) .. وقُتل مسلمون بأيدي مسلمين في معركة كان طرفاها "الحسين" و"يزيد" .. وذُبح 73 من عائلة رسول الله بأيدي مسلمين, و للمسلسل بقية

هل داعش غريبة عن ألاسلام
ام حلقة ضمن مسلسل قديم -

في معركة إخماد ثورة "أهل المدينة" على حكم "الأمويين" غضباً لمقتل الحسين .. وقُتل 700 من المهاجرين والأنصار بيد 12 ألف من قوات الجيش الأموي المسلم في (معركة الحرة) التي قاد جيش الأمويين فيها "مسلم بن عقبة" الذي جاءه صديقه الصحابي معقل بن سنان الأشجعي (شهد فتح مكة وروى أحاديثاً وكان فاضلاً تقياً) فأسمعه كلاماً غليظاً في "يزيد بن معاوية" بعدما قتل الحسين ... فغضب منه ... وقتله..لم يتجرأ "أبو لهب" و"أبو جهل" على ضرب "الكعبة" بالمنجنيق وهدم أجزاء منها .. لكن فعلها المسلم "الحصين بن نمير" قائد جيش عبد الملك بن مروان أثناء حصارهم لمكة.لم يتجرأ "اليهود" أو "الكفار" على الإساءة لمسجد رسول الله يوماً .. لكن فعلها قائد جيش المسلمين يزيد بن معاوية عندما حوّل المسجد النبوي لثلاث ليال إلى أسطبلٍ تبول فيه الخيول .في خلافة عبد الملك بن مروان: قُتل عبد الله بن الزبير ( ابن أسماء بنت ابي بكر ذات النطاقين ) بيد مسلمينوفي خلافة هشام بن عبد الملك: لم يُقتل زيد بن زين العابدين بن الحسين ( من نسل النبي ) فحسب .. بل صلبوه عارياً على باب دمشق .. لأربع سنوات .. ثم أحرقوه..معاوية بن يزيد ( ثالث خلفاء بني أمية ) لما حضرته الوفاة ( وكان صالحاً على عكس أبيه )، قالوا له : إعهد إلى من رأيت من أهل بيتك ؟؟، فقال: والله ماذقت حلاوة خلافتكم فكيف أتقلد وزرها !! اللهم إني بريء منها متخل عنها. فلما سمعت أُمه ( زوجة يزيد بن معاوية الذي قتل الحسين ) كلماته، قالت : ليتني خرقة حيضة ولم أسمع منك هذا الكلام..تقول بعض الروايات أن عائلته هم من دسّوا له السم ليموت لرفضه قتال المسلمين، بعد أن تقلد الخلافة لثلاثة أشهر فقط وكان عمره 22 سنة ، ثم صَلّى عليه "الوليد بن عتبه بن ابي سفيان" وكانوا قد اختاروه خليفة له، لكنه طُعن بعد التكبيرة الثانية .. وسقط ميتاً قبل اتمام صلاة الجنازة. فقدّموا "عثمان بن عتبة بن أبي سفيان" ليكون الخليفة ، فقالوا : نبايعك ؟؟ قال: على أن لا أحارب ولا أباشر قتالاً .. فرفضوا .. فسار إلى مكة وانضم لعبد الله بن الزبير .. وقتلوه. ,للمسلسل يقية

هل داعش غريبة عن ألاسلام
ام حلقة ضمن مسلسل قديم 2 -

نعم .. ثم قتل الأمويون بعضهم البعض..ثم قُتل أمير المؤمنين "مروان بن الحكم" .. بيد مسلمينثم قُتل أمير المؤمنين "عمر بن عبد العزيز ( خامس الخلفاء الراشدين ) مسمومًا بيد مسلمين.ثم قُتل أمير المؤمنين "الوليد بن يزيد" .. بيد مسلمينثم قُتل أمير المؤمنين "إبراهيم بن الوليد" .. بيد مسلمينثم قُتل آخر الخلفاء الأمويين .. بيد القائد المسلم "أبو مسلم الخرساني"..قَتل "أبو العباس" -الخليفة العباسي الأول-كلَّ من تبقى من نسل بني أمية من أولاد الخلفاء، فلم يتبقَ منهم إلا من كان رضيعاً أو هرب للأندلس.. ثم أعطى أوامره لجنوده بنبش قبور بنى أمية في "دمشق" فنبش قبر معاوية بن أبى سفيان فلم يجدوا فيه إلا خيطاً، ونبش قبر يزيد بن معاوية فوجدوا فيه حطاماً كالرماد، ونبش قبر عبدالملك فوجده لم يتلف منه إلا أرنبة أنفه، فضربه بالسياط .. وصلبه .. وحرقه .. وذراه في الريح.لولا جهود وشعبية القائد المسلم "أبو مسلم الخرساني" الذي دبر وخطط لإنهاء الحكم الأموي .. ما كانت للدولة العباسية أن تقومقال فيه المأمون: "أجلّ ملوك الأرض ثلاثة، وهم الذين نقلوا الدول وحولوها: الإسكندر وأردشير وأبو مسلم الخرساني"لما مات "أبو العباس" .. وخلفه "أخوه أبو جعفر المنصور" .. خاف من شعبية صديقه "أبو مسلم الخرساني" أن تُطمَّعه بالملك .. فاستشار أصحابه فأشاروا عليه بقتله. فدبَّر لصديقه مكيدة .. وقتله .. وعمره 37 عاماًفي معركة كان طرفاها "أنصار أبو مسلم" و"جيش العباسيين" .. قُتل فيها آلاف المسلمين بأيدي مسلمين.

هل داعش غريبة عن الإسلام
ام حلقة ضمن مسلسل قديم 3 -

شجرة الدر قتلت عز الدين أيبك وزوجة أيبك قتلت شجرة الدر رمياً بالقباقيب .بعد وفاة "أرطوغرول" نشب خلاف بين "أخيه" دوندار و "ابنه" عثمان، انتهى بأن قتل عثمان "عمه" واستولى على الحكم، وهكذا قامت الدولة العثمانية..حفيده "مراد الأول" عندما أصبح سلطاناً .. قتل أيضاً "شقيقيه" إبراهيم وخليل خوفاً من مطامعهماثم عندما كان على فراش الموت في معركة كوسوفو عام 1389 أصدر تعليماته بخنق "ابنه" يعقوب حتى لا ينافس "شقيقه" في خلافته.السلطان محمد الثاني (الذي فتح إسطنبول) أصدر فتوى شرعية حلل فيها قتل السلطان لشقيقه من أجل وحدة الدولة ومصالحها العليا.السلطان مراد الثالث قتل أشقاءه الخمسة فور تنصيبه سلطاناً خلفاً لأبيه،-ابنه محمد الثالث لم يكن أقل إجراماً فقتل أشقاءه التسعة عشر فور تسلمه السلطة ليصبح صاحب الرقم القياسي في هذا المجاليضيف الإعلامي التركي "رحمي تروان" في مقال بعنوان «ذكريات الملوك» ، يقول : " لم يكتف محمد الثالث بذلك ، فقتل ولده الصغير محمود الذي يبلغ من العمر 16 عاماً، كي تبقى السلطة لولده البالغ من العمر 14 عاماً ، وهو السلطان أحمد ، الذي اشتهر فيما بعد ببنائه جامع السلطان أحمد (الجامع الأزرق) في إسطنبول.

هل داعش غريبة عن ألاسلام
ام حلقة ضمن مسلسل قديم 4 -

عندما أرادت "الدولة العثمانية" بسط نفوذها على القاهرة قتلوا خمسين ألف مصري مسلمأرسل "السلطان سليم" طلباً إلى "طومان باي" بالتبعية للدولة العثمانية مقابل ابقائه حاكماً لمصر .. رفض العرض .. لم يستسلم .. نظم الصفوف .. حفر الخنادق .. شاركه الأهالي في المقاومة .. انكسرت المقاومة .. فهرب لاجئاً لـ ((صديقه)) الشيخ حسن بن مرعي .. وشى به صديقه .. فقُتل .. وهكذا أصبحت مصر ولاية عثمانيةثم قتل السلطان سليم بعدها "شقيقيه" لرفضهما أسلوب العنف الذي انتهجه في حكمه..في كل ما سبق:القاتلون كانوا يريدون خلافة إسلامية، والمقتولين كانوا يريدون خلافة إسلامية،القاتلون كانوا يرددون .. الله أكبروالمقتولين كانوا يرددون الشهادتين،مسلسل قديم .. مرعب ، ومخيف، لكننا لم نقرأ ونتدبر من التاريخ إلا ما أُريد لنا فقط أن نقرأه ونتدبره .. فأفتينا أن "داعش" وليدة اليوم .. وعملنا أنفسنا مندهشين ومرعوبين!!

مطلوب تصحيح العنوان
رحمة الإسلام و ليس داعش -

العنوان اعتقد فيه مغالطة و يوحي كأنه رحمة داعش هي غير الرحمة في الإسلام و لكن من قراءة نص المقال و المقابلة مع هذا الآمام في السويد فالرجل يتحدث عن الرحمة في الإسلام فإذا كان هناك تطابق بين الرحمة في الإسلام و تلك التي تمارسها داعش فالمفروض ان يكون السؤال هل داعش غريبة عن الإسلام ؟ اعتقد من الأصلح ان يكون عنوان المقال "رحمة الإسلام كما يراها امام في السويد؟"

;قوانينهم لاتسمح بذلك
مجاهر بالحقيقة -

هذه الجملة هي أفضل ما قيل في المقابلة . قوانين (الكفار) لا تسمح حتى باحتقار الناس . هي تسمح باحترام الناس وبمحبتهم ، مهما اختلفت عقائدهم . أما قوانين (الدين) الأخير فتسمح بذلك فقول الكاتب الكريم :::وهناك مرجعيات فكرية كالغزالي وابن تيميه:::: لا يا حضرة الكاتب ! بل هناك مرجعيات قرآنية هي التي اعتمد عليها الغزالي وإبن تيمية ، وهذا هو جوهر القضية . أما المرجعية القرآنية فهي في سورة التوبة(9)والآية 29 ::قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29):::. أما 29 متابع فيقول إن الجزية ليس اختراع الإسلام .... أقول : طالما تؤمنون بأنه الدين الخاتم وأنه جاء ليصحح الأديان السابقة فلماذا لم يصحح هذه الخطيئة التي تلحقها بالأديان الأخرى مفترياً ؟؟

ممارسات دواعش المسيحية 1
يا سلام على الرحمة ! -

موقف المسيحيين من اليهود: قسطنطين الذي كان قبل الهجرة بثلثمائة سنة تقريبا- أمر بقطع آذان اليهود، وإجلائهم إلى أقاليم مختلفة، ثم أمر ملك الملوك الرومي في القرن الخامس من القرون المسيحية، بإخراجهم من البلدة السكندرية التي كانت مأمنهم من مدة، وكانوا يجيئون إليها من كل جانب، فيستريحون فيها. وأمر بهدم كنائسهم، ومنع عبادتهم، وعدم قبول شهادتهم، وعدم نفاذ الوصية إن أوصى أحد منهم لأحد في ماله، ولما ظهرت منهم مقاومة، بسبب هذه الأحكام: نهب جميع أموالهم، وقتل كثيرا منهم، وسفك الدماء بظلم ارتعد له جميع يهود هذا الإقليم).ثم قال في الصفحة (28): (إن يهود البلد (انطيوح) لما أُسِروا بعد ما صاروا مغلوبين، قطَّع أعضاء البعض، وقتَّل البعض، وأجلى الباقين منهم كلهم، وظَلَم، ملكُ الملوك في جميع مملكته هؤلاء المشاركين بأنواع الظلم، ثم أجلاهم من مملكته آخرا.وهيج ولاة الممالك الأخرى على أن يعاملوا اليهود هذه المعاملة، فكان حالهم أنهم تحملوا الظلم من آسيا إلى أقصى حد أوربا، ثم بعد مدة قليلة كلفوا في مملكة إسبانيا لقبول شرط من الشروط الثلاثة: أن يقبلوا الملة المسيحية، فإن أبوا عن قبولها يكونوا محبوسين، وإن أبوا عن كليهما يُجْلَوا من أوطانهم.وصار مثل هذه المعاملة معهم في ديار فرنسا. فهؤلاء المساكين كانوا ينتقلون من إقليم إلى إقليم، ولا يحصل لهم موضع القرار، ولم يحصل لهم الأمن في آسيا أيضًا، بل قتلوا في كثير من الأوقات، كما قتلوا في ممالك الفرنج).ثم قال في الصفحة (29): (إن أهل مِلة الكاثوليك كانوا يظلمونهم باعتقاد أنهم كفار، وعظماء هذه الملة عقدوا مجلسا للمشورة، وأجروا عليهم عدة أحكام:(الأول): من حمى يهوديا ضد مسيحي يكون ذا خطأ، ويخرج عن الملة.(والثاني): أنه لا يُعطَى يهودي منصبا في دولة من الدول.(والثالث): لو كان مسيحي عبده فهو حر.(والرابع): لا يأكل أحد مع اليهودي، ولا يعامله.(والخامس): أن يُنـزع الأولاد منهم ويُربَّوْن في الملة المسيحية... وهكذا كان أحكام أخر).أقول: لا شك أن الحكم الخامس أشد أنواع الإكراه.

ممارسات دواعش المسيحية 2
ضد بعضهم البعض -

(أما الكنيسة الرومانية، فقد استعملت مرات كثيرة الاضطهادات والطرد المزعج ضد البروتستانت، أي الشهود أو بالحري الشهداء، وذلك في ممالك أوربا. ويظن أنها أحرقت في النار أقل ما يكون: مائتين وثلاثين ألفا من الذين آمنوا بيسوع دون البابا، واتخذوا الكتب المقدسة وحدها هدى وإرشادا لإيمانهم وأعمالهم، وقد قتلت أيضًا منهم ألوفا وربوات بحد السيف والحبوس والكلبتين، وهي آلة لتخليع المفاصل بالجذب، وأفظع العذابات المتنوعة. ففي فرنسا قتل في يوم واحد ثلاثون ألف رجل، وذلك في اليوم الملقب بيوم ماريرثو لماوس، وعلى هذا الأسلوب أذيالها مختضبة بدماء القديسين) انتهى كلامه بلفظه. وفي الصفحة (338) في الرسالة الثانية عشرة من الكتاب المذكور: (يوجد قانون وضع في المجمع الملتئم في توليدو في أسبانيا يقول: إننا نضع قانونا: أن كل مَن يأتي إلى هذه المملكة فيما بعد، لا نأذن له أن يصعد إلى الكرسي إن لم يحلف أولا: أنه لا يترك أحدا غير كاثوليكي يعيش في مملكته، وإن كان بعد ما أخذ الحكم يخالف هذا العهد فليكن محروما، قدام الإله السرمدي، وليصر كالحطب للنار الأبدية). مجموع المجامع من كارتر أوجه 404. (والمجمع اللاتراني يقول: إن جميع الملوك والولاة وأرباب السلطنة فليحلفوا: أنهم بكل جهدهم وقلوبهم يستأصلون جميع رعاياهم المحكوم عليهم من رؤساء الكنيسة بأنهم هراطقة، ولا يتركون أحدا منهم في نواحيهم، ومن كانوا لا يحفظون هذه اليمين، فشعبهم في حِلٍّ من الطاعة لهم) رأس 3 (وهذا القانون قد ثبت أيضًا في مجمع قسطنطينية) جلسة 45. (ومن رسم البابا مرتينوس الخامس) عن ضلال فيكل. (وفي اليمين التي حلفت بها الأساقفة تحت رياسة البابا بولينوس الثالث سنة1551م يوجد هذا الكلام: أن الهراطقة وأهل الانشقاق والعصاة على سيدنا البابا وخلفائه، هؤلاء بكل قوتي أطردهم، أبيدهم). والمجمع اللاتراني ومجمع قسطنطينية يقولون: ( إن الذي يمسك الهراطقة له إذن وسلطة أن يأخذ منهم كل مالهم ويستعمله لنفسه من غير مانع) مجمع لاتراني 4 مجلد 2 فصل 1 وجه 152 ومجمع قسطنطينية جلسة 45 مجلد 7 (والبابا اينوشنيسوس الثالث يقول: إن هذا القصاص على الهرطقة نحن نأمر به كل الملوك والحكام، ونلزمهم إياه تحت القصاصات الكنائسية) رسم 7 كتاب 5.

ممارسات دواعش المسيحية 3
ضد بعضهم البعض -

(في سنة 1194م أمر الديفونسو ملك اراغون في أسبانيا بنفي الواضيين من بلاده، لأنهم هراطقة ... وفي سنة 1206م رغما عن الأمير رايمون والي مدينة ثولوس، أرسل البابا قضاة بيت التفتيش إلى تلك المدينة، لأن الأمير المذكور كان قد أبى أن ينفي هؤلاء الواضيين، ثم بعد قليل أرسل ملك فرنسا بطلب البابا إلى تلك المدينة ونواحيها عسكرًا، عدده ثلثمائة ألف، فحاصر الأمير رايمون في مدينته لأجل المحاماة عن نفسه، ولكي يدفع القوة بالقوة، فذُبح في ذلك القتال ألف ألف (مليون)، وانكسر أهل رايمون، وأحاط بهم كل صنف من الإهانات والعذابات، وكان البابا في حركة هذه الحروب يقول لقومه: إننا نعظكم ونحتم عليكم أن تجتهدوا في ملاشاة هذه الهرطقة الخبيثة: هرطقة الألبجيين أي الواضيين، وتطردوهم بيد قوية أشد مما يكون ضد الساراجين أي المسلمين ...وفي سنة 1400م في آخر شهر كانون الأول، قام أهل البابا بغتة على الواضيين في اوديابيت مونت بلاد ملك سردينيا، فهربوا من وجوههم بلا قتال، ولكن قتل كثيرون بالسيف، وكثيرون ماتوا بالثلج. ثم إن البابا بعد ذلك بسبع وثمانين سنة، كلف البرتوس ارشيديا كونوس في مدينة كريمونا: أن يحارب الواضيين في النواحي القبلية من فرنسا، وفي أوديابيت مونتن حيث بقي البعض منهم من الذين رجعوا بعد الحرب في سنة1400م، وهذا الرجل المذكور تقدم حالاً ومعه ثمانية عشر ألف محارب، وأقام تلك الحرب التي استمرت نحو ثلاثين سنة على المسيحيين الذين قالوا: نحن في كل وقت نكرم الملك ونؤدي الجزية، ولكن أرضنا وديانتنا التي ورثناها من الله ومن آبائنا لا نريد أن نتركها، وفي كالابريا من بلاد إيطاليا سنة 1560م قتل ألوف ألوف، من البروتستنتيين، بعضهم قتلهم العسكر، وبعضهم محكمة التفتيش.قال أحد المعلمين الرومانيين: إنني أرتعد كلما أفتكر بذلك الجلاد، والخنجر الدموي بين أسنانه، والمنديل يقطر دمًا بيده، وهو متلطخ بيديه إلى الأكارع، يسحب واحدًا بعد واحد من السجن، كما يفتك الجزار بالغنم!!وفي سنة 1601م نفى دوك السافوي خمسمائة عائلة من الواضيين ...وأيضًا سنة 1655م وسنة 1676م تجددت الاضطهادات عليهم في أوديابيد مونت، لأن الملك لويس الرابع عشر بإشارة من البابا تقدم إليهم بجيشه، وهم في بيوتهم بغاية الطمأنينة، فذبح العسكر خلقًا كثيرًا منهم، ووضعوا في الحبس أكثر من عشرة الآف، فمات كثير منهم من الزحام والجوع، والذين سلموا أخرجوهم لكي ينـزحوا من تلك ا

ممارسات دواعش المسيحية 4
ضد بعضهم البعض -

بعض ما فعل البروتستانت انتقاما من الكاثوليك:وإذا عرفت حال ظلم فرقة الكاثوليك، فاعلم أن حال ظلم فرقة بروتستنت قريب منه، وأنقل هذا الحال عن كتاب (مـرآة الصدق) الذي ترجمه القسيس طامس انكلس من علماء الكاثوليك، من اللسان الإنكليزي إلى اردو، وطبع سنة 1851م من الميلاد. ويوجد هذا الكتاب عند أهل هذه الفرقة في الهند كثيرًا.وفي الصفحة (41، 42): (سلب بروتستنت في ابتداء أمـرهم ستمائة وخمسة وأربعين رباطا، وتسعين مدرسة، وألفين وثلاثمائة وستة وسبعين كنيسة، ومائة وعشر مارستانات من أملاكها، فباعوها بثمن بخس وتقاسمها الأمراء فيما بينهم، وأخرجوا ألوفا من المساكين المفلوكين عرايا من هذه الأمكنة).ثم قال في الصفحة (45): (امتد طمعهم أنهم ما تركوا الأموات أيضًا، بل آذوا أجسادهم في نوم العدم وسلبوا أكفانهم).ثم قال في الصفحة (48،49): (وضاعت في هذه الغنائم كتبخانات ذكرها جيء بيل متحسرا بهذه الألفاظ: إنهم سلبوا كتبا واستعملوا أوراقها في الشواء، وفي تطهير الشمعدانات والنعال، وباعوا بعض الكتب على العطارين وباعة الصابون، وباعوا كثيرا منها ما وراء البحر على أيدي المجلدين، وما كانت هذه الكتب مائة أو خمسين، بل المراكب كانت مملؤة منها، وأضاعوها بحيث تعجب الأقوام الأجنبية، وإني أعلم تاجرًا اشترى كتبخانتين كل منهما بعشرين رُبيَّة. وبعد هذه المظالم ما تركوا من خزائن الكنائس إلا جدرانًا عريانة، ثم ظنوا أنفسهم من أهل الوقار، وملأوا الكنائس من أناس من أهل ملتهم).ثم قال في الصفحة الثانية والخمسين إلى الصفحة السادسة والخمسين: (فلنلاحظ الآن أفعال الجور التي فعلها بروتستنت في حق فرقة الكاثوليك إلى هذا الحين، أنهم قرروا أكثر من مائة قانون كلها خـلاف العدل والرحمة، لأجل الظلم، ونحن نذكر عدة من هذه القوانين الجورية.1. لا يرث كاثوليكي تركة أبويه.2. لا يشتري واحد منهم أرضا بعد ما يجاوز عمره ثماني عشرة سنة إلا أن يصير بروتستنت.3. لا يكون لهم مكتب.4. لا يشتغل أحد منهم بالتعليم، ومَن خالف هذا الحكم يحبس دائما.5. مَن كان من هذه الملة يؤدي ضعف الخراج.6. إن صلى أحد من قسوسهم فعليه أداء ثلاثمائة وثلاثين ربية من ماله، وإن صلى أحد منهم ولا يكون قسيسا فعليه أداء سبعمائة ربية ويسجن سنة.7. إن أرسل أحد منهم ولده خارج إنكلترا للتعليم، يقتل هو وولده ويسلب أمواله ومواشيه كلها.8. لا يعطي لهم منصب في الدولة.9. مَن لم يحضر منهم يوم ال

ردا على مجاهربالباطل
متابع الاصلي -

ايوه قاتلوا وليس اقتلوا اي دافعوا عن انفسكم ازاء المعتدين من اي نوع الوثنيين العرب او المثلثة الرومان المشركين وحتى ابناء دينكم ان خرجوا على مقتضى الاسلام واشهروا سلاحهم ضدكم ورفضوا حكم الله عند الاختلاف الاسلام واضح يسالم من يسالمه ويحارب من يحاربه وهذه الاية لم تضركم في شيء فها انتم بالملايين في المشرق ولكم الاف الكنايس بالك لو كان المسلمون كما تروجون ما بقي في المشرق الا المسلمين كما لم يبقى في العالم الجديد بعد غزو المسيحيين فيه الا المسيحيين .ولذلك مهما كتبتم من افتراءات على الاسلام فالواقع يكذبكم فقد تسلستم من اجدادكم ووصلتم ايلاف لتعلقوا بالكراهية والحقد وهذا ينفي ما تدعونه على الاسلام من اكاذيب وافتراءات هي نضح حقدكم الكنسي السرطاني وكان جديرا بكم ان تلتزموا بوصايا مخلصكم في المحبة وعدم الحقد ولذلك عندي يقين ان ابن الرب لن يخلص ارواحكم الشريرة ونفوسكم الخبيثة وسيأمر بكم الى بحيرة الملح والكبريت لتحترقوا خالدين فيها

رد بأختصار الى 79\82
George \Jordan -

البعض هنا يحاول أن يتكلم بكلام عام وعاطفي عن بعض الامور التي أرتكبها البشر والبعيدة أصلاً عن نصوص الدين المسيحي متناسياً بأن نعم أجمل ما في الوجود هو أن الأنجيل يخلو تماماً من أي نص أة أي دعوة لأي مسيحي على قتل أو أذاء مخاليق الله ، كل ما فعله الناس خارج الدين المسيحي ونصوص انجيل المسيحيين فهو ليس من الدين بشيء وهذا ما يميز الدين المسيحي عن باقي الديانات .! لأن العيب يقع دائماً على من يدينون بدين أغلب نصوصه كراهية وحقد منذ حداثته والى يومنا هذا ؟ وما على المرء الا أن يعترف بخطأ معتقداته قبل الهجوم على معتقدات الأخرين ؟ فمنبع الخير واضح للجميع ومنبع الشر أيضاً واضح للجميع وما على المرء الا أن يكون صادقاً مع نفسه حتى قبل أن يكون صادقاً مع الأخرين ..يقول الكتاب المقدس (كل الكتاب هو موحى به من الله ونافع للتعليم والتوبيخ للتقويم والتأديب الذي في البر لكي يكون أنسان الله كاملاً متأهباً لكل عمل صالح.(تموثاوس 3: 16و17) ..كما يقول الكتاب (لأنه لم تأتي نبوة قط بمشيئة إنسان بل تكلم أُناس الله القديسين مسوقين من الروح القدس)( 2 بطرس 1 :21 )...وقال سيدنا المسيح له كل المجد (السماء والأرض تزولان ولكن كلامي هذا لا يزول. (مرقس 13: 31 ). وقال أيضاً (ولكن زوال السماء والأرض أيسر من أن تسقط نقطة واحدة من الناموس)( لوقا16: 17)..فما أجملك يا يسوع يا من أمرتنا بحب كل الناس بما فيهم أعدائنا الذين يشتموننا ليل نهار حين قلت (32وَإِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ، فَأَيُّ فَضْل لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضًا يُحِبُّونَ الَّذِينَ يُحِبُّونَهُمْ.)(لوقا 6: 32) وحين قلت (35بَلْ أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ، وَأَحْسِنُوا وَأَقْرِضُوا وَأَنْتُمْ لاَ تَرْجُونَ شَيْئًا) (لوقا 6: 35) وحين قلت(«سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: عَيْنٌ بِعَيْنٍ وَسِنٌّ بِسِنٍّ. 39وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ، بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا. 40وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَاصِمَكَ وَيَأْخُذَ ثَوْبَكَ فَاتْرُكْ لَهُ الرِّدَاءَ أَيْضًا. 41وَمَنْ سَخَّرَكَ مِيلاً وَاحِدًا فَاذْهَبْ مَعَهُ اثْنَيْنِ. 42مَنْ سَأَلَكَ فَأَعْطِهِ، وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَقْتَرِضَ مِنْكَ فَلاَ تَرُدَّهُ..(متى 5: 38الى42) ويقول سيدنا المسيح عن نفسه (56لأَنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ لَم

ردا على مجاهر بالباطل2
متابع الاصلي -

بالنسبة للجزية هذا امر من ابن الرب لازم تدفعوها للسلطة التي تحكمكم تحبوها او تكرهوها لازم تؤدوا اليها الجزية والضرايب الخ والا صرتم مهرطقين عصاة مستحقين للخلود في الجحيم لمخالفتكم اوامر ابن الرب الصريحة بهذا الخصوص بالنسبة لنا لا نستطيع تغير حكم شرعي نافذ وثابت مثله مثل الزكاة يحارب الحاكم من يمتنع عن سدادها ونحن ليس لدينا تفويض كما لديكم للعبث بالاحكام الشرعية حيث تجتمعون وتقررون بالتفويض الذي تغيير ما تريدون تضيفون او تحذفون والمطابع في بيروت مش قادرة تلاحق عمليات الحذف والاضافة على الاناجيل هههه

فين نصوص الكراهية
طلعها من تحت السرير -

ههههه احنا شبعنا من نصوص المحبة يا جورجي هات لنا بقى نصوص الكراهية والدبح والابادة التي ستذبحوننا بها من تحت السرير او المخدة وحياة والدك ههههههههه

ردا على هازم الفرس
إيلافية -

قتال قتال قتال على مر الأزمنة الشعوب إلا يومنا هذا الشعوب تقاتل من اجل السيادة والنفوذ لايهم الضحايا او عدد القتلى المهم من يسود في النهاية، قانون الغاب يتحكم بنا ويسيرنا، حتى نحن الضعفاء نسعى لنسود في محيطناصحيح خالد بن الوليد كان قائد لايشق له غبار لن نختلف على تسميته، لكنه ايضا كان داهية حرب، ولينتصر يجب ان يخدع خصومه، فالحرب خدعة، فهو من كان سببا في هزيمة المسلمين في غزوة احد قبل اسلامه، بخدعته الشهيرة، وهو من خدع بني جديمة وقاتلهم عندما ارسل ليدعوهم للاسلام مع انه لم يأمر بقتالهم ، وهو ايضا من قتل مالك بن نويرة وتزوج من امرأته في نفس الليلة، ففي النهاية الكل مثل الكل، لكن صلة الدم والقرابة والمصلحة هي التي تدفعنا ان ننحاز لجانب دون الاخر ونتغاضى عن الوسيلة

83
مجاهر بالحقيقة -

{{{ايوه قاتلوا وليس اقتلوا اي دافعوا عن انفسكم ازاء المعتدين}}} هذه مفهومة ولكن ليس بتحوير المعاني . وما رأي المتابع الأصلي بالآية خمسة من نفس السورة ""فإذا انسلخت الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين......""" والآية الرابعة من سورة محمد"""وإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب...""" سؤالي هنا : كيف سيعرفون الذين كفروا من الذين آمنوا ، ألا يجب أن يسألوهم أولاً ؟ فالذي ينطق بالشهادة ! أوكي . والذي لا ينطق ، يُقتل . شكراً لكم جميعاً وألله يفتح العيون والقلوب المغمضة .

نعم سورة التوبة تتوعد
المعتدين يا مسيحي -

نعم الآية ٢٩ من سورة التوبة تتوعد المعتدين من الذين لا يؤمنون بالله حقاً ولا يؤمنون بالآخرة حقاً لأنهم لو كانوا مؤمنين حقاً ما عبدوا. مولود مخلوق له شهادة ميلاد وشهادة وفاة وتلزمهم حال هزيمتهم على اداء الجزية صاغرين والجزية نظام قديم من ايام الوثنية واليهودية والمسيحية وقد دفعها المسيحي للمسيحي لما هزمه راغماً ، اما غير المعتدين أيا كان معتقدهم فلا شأن للاسلام بهم بدليل انهم تناسلوا في ظل الاسلام وأصبحوا ملايين ولهم آلاف الكنائس والمعابد في الشرق وغير الشرق

الى 86
George \Jordan -

أذا كنت تملك شيئا منها فهاتها لي ...من الانجيل لكي أشكرك .. وما طولش علي

نحن لا نقدس السفاحين
الى بنت النت 52 -54 -

لقد اجهدت نفسك كثيرا تريدين النيل من المسيحية من غير طائل , فكل الذين ذكرتيهم و اعتيرتيهم سفاحين نحن نعتبرهم كذلك و لا مشكلة عندنا في ذلك و لا نقدسهم بل كل من قتل انسانا فهو يصبح خارجا عن المسيحية اوتوماتيكيا لن يشفع له مهما فعل او حج الى قبر المسيح ! في كل الأمم و الثقافات هناك ناس سيؤون و قتلة و لكن الأمم لا تقدس القتلة و لكن فقط انتم ( قسم منكم ) تفعلون ذلك

قلت بهتاناً وزوراً
عبـد الحـق -

انا من المعجبين بالاستاذ عزيز الحاج ، لكن بعد هذه المقالة فقد اصبح في خانة المتآمرين على تاريخنا ولديه نفس طائفي ايضا ، فهو يتهم رمزا اسلاميا كبيراً بادعائه ان خالد بن الوليد، قطع راس مالك بن نويره وألقاه في قدر يغلي، ثم اغتصب زوجته... قد تعرض هذا الصحابي الجليل لحملات من الطعن والتشويه قام عليها بعض المستشرقين الذين يتلقفون كل رواية من غير بحث ولا تدقيق ، وقام عليها طوائف من الشيعة حقدا وغيظا من هذا الصحابي الذي أبلى بلاء حسنا في قتال الكفار ، وحماية الدولة المسلمة في عهود الخلافة الراشدة.ومن هذه الطعون القصة المشهورة في قتل مالك بن نويرة وتزوج خالد من امرأته... وان خقيقة قتل خالد لمالكا ؛ هي بسبب ارتداد ورد على قومه صدقاتهم لما بلغه وفاة رسول الله ، كما فعل أهل الردة ، وقد اعترف أخو مالك لعمر بذلك ، كما اعترف بتزوجه امرأتَه (زواج يا استاذ عزيز وليس اغتصاب ... فاتقي الله ان كنت تؤمن به )، وعلى كل حال فخالد أتقى لله من أن يظن به مثل هذه الرذالة التي لا تصدر من أدنى المؤمنين ، فكيف بسيف الله المسلول على أعدائه ، فالحق ما فعله أبو بكر كان صحيحاً ، وان عمر رضي الله تعالى عنهما ، لما أفضت إليه الخلافة لم يتعرض لخالد ، ولم يعاتبه ، فعلم أنه ظهر له أحقية ما فعله أبو بكر ، ؛ والمعروف عن عمر انه كان أتقى لله من أن يداهن في دين الله أحدا...!!!!

ما علاقة المسيحي
بالأشهر الحرم الا تعقلون ؟ -

ههههه ما علاقة المشركين من المسيحيين بالأشهر الحرم ؟ الخطاب هنا للوطنيين العرب الذين كانوا يوقرون الأشهر الحرم ويعتبرونها استراحة محاربين ثم يواصلون اعتدائهم على المسلمين فطلب الله من المسلمين ان يلتزموا بالأشهر الحرم ثم يستأنفوا قتالهم للوثنيين العرب وليس مقصوداً بالآيات المسيحيين ما لم يكونوا معتدين بدليل وجود ملايين المسيحيين بالمشرق والاف الكنايس ولو كان المقصود محاربة المسيحيين او إرغامهم على الاسلام ما تواجد بالشرق الا المسلمين كما هو حال العالم الجديد ليس به الا المسيحيين بعد اما إبادة شعوبه او إرغامهم على المسيحية اما كيف يعرفون الكافر من المؤمن فهذا سهل ففي الازمنة القديمة كانت الحروب تتم بين كتلتين متقابلتين احداها بالضرورة مؤمنة والأخرى كافة او مدافعة او معتدية

تفضل اول نص من تحت المخدة ١
الى ٩٠ -

في كتابكم موجود صموئيل الأول 15: 1 -3: ولاتعف عنهم بل اقتل رجلاً وامرأة. طفلاً ورضيعاً بقراً وغنماً. جملاً وحماراً. وفي ارميا 11: 22. لذلك هكذا قال ربُ الجنود. هأنذا أُعاقبهم. يموتُ الشبانُ بالسيف ويموتُ بنوهم وبناتهم بالجوع. كلمة سيف ذكرت في العهد القديم 350 مرة وفي العهد ال جديد135مرة في الانجيل يتكرر الأمر اقتل 126 مرة في 119 فقرة يتكرر الأمر اذبح 117 مرة في 113 فقرة تتكرر كلمة عدو 107 مرات في 106 فقرات تتكرر كلمة كره 87 مرة في 86 فقرة تتكرر كلمة القتل بوحشية 9 مرات في كثير من الفقرات تتكرر كلمة ذبح 56 مرة في 55 فقرة تتكرر كلمة الحرب 225 مرة في 220 فقرة لا تعتقدون أني جئت لألقي سلاما بل سيفا قد فزعتم من السيف فالسيف أجلبه عليكم يقول السيد الرب. بالسيف تسقطون. في تخم اسرائيل اقضي عليكم فتعلمون إني انا الرب. . .. سفر حزقيال 11: 8 حزقيال: 9 عدد 6 الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك. ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي. فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت. سفر هوشع [13: 16] يقول الرب: ((تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها. بالسيف يسقطون. تحطم أطفالهم، والحوامل تشق)) حزقيال 9: 5 ((اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ خَلْفَهُ وَاقْتُلُوا. لاَ تَتَرأفْ عُيُونُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. أَهْلِكُوا الشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ.)) سفر التثنية : 20 : 16 (( أما مُدُنُ الشُّعُوبِ الَّتِي يَهَبُهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ مِيرَاثاً فَلاَ تَسْتَبْقُوا فِيهَا نَسَمَةً حَيَّةً، بَلْ دَمِّرُوهَا عَنْ بِكْرَةِ أَبِيهَا، كَمُدُنِ الْحِثِّيِّينَ وَالأَمُورِيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ وَالْفِرِزِّيِّينَ وَالْحِوِّيِّينَ وَالْيَبُوسِيِّينَ كَمَا أَمَرَكُمُ الرَّبُّ إِلَهُكُمْ )) اشعيا 13:16و تحطم أطفالهم أمام عيونهم و تنهب بيوتهم و تفضح نسائهم مزمور :137:9 طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرةصموائيل 1 : 15:3فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة. طفلا ورضيعا. بقرا وغنما. جملا وحمار متى: 10:34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لألقي سَلاماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لألقي سَلاَماً، بَلْ سَيْفاً. فَإِنِّي جِئْتُ لأَجْعَلَ الإِنْسَانَ عَلَى خِلاَفٍ مَعَ أَبِيهِ، وَالْبِنْتَ مَعَ أُمِّهَا، والْكَنَّةَ مَعَ

تفضل نص من تحت المخدة ٢
يا رقم ٩٠ -

يسوع الدم لا يختلف عن يوشع كثيراً سوف يقول الصليبيون أن الأمر بالذبح جاء في العهد القديم وسيقولون نحن نتبع العهد الجديد ، بالرغم من إنهم يتبعون كليهما حرفياً لأن يسوعهم قال لهم ما جئت لأغير أو لأنقض الناموس بل جئت لأتمم ، ولكن دعونا نتأمل فى بعض الأحداث التى وقعت فى عهد (النعمة) العهد الجديد ـ عهد المحبة ـ لنرى هل ظل يهوه - المتجسد - على دأبه ام انه صار رباً آخر؟ إله المحبة والتسامح يناقض نفسه أيضاً فيقول في الكتاب المقدس المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام" (لوقا 2: 14). ثم يرجع ويقول لا تظنوا أني جئت لألقي سلاماً على الأرض، ما جئت لألقي سلاماً بل سيفاً، فإني جئت لأفرّق الإنسان ضد أبيه، والابنة ضد أمها، والكنه ضد حماتها". ثم يقول: "من أحب أباً أو أماً أكثر مني لا يستحقني" (متى 10: 34-37). ثم يقول لهم آمراً : (أما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي) وبما أنه نفس الإله فقوله في العهد القديم أياً يأمر بقتل الشيوخ والعذارى والاطفال والنساء فيقول (وقال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه واضربوا. لا تشفق اعينكم ولا تعفوا. الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك") (سفر حزقيال 9: 5-6) قتل الأطفال : ولكن دعونا نرجع لعهد النعمة ، جاء في سفر الرؤيا 2 : 21 _ 23 أن مسيح المحبة قال عن إمرأة اسمها إيزابيل كانت تدعي انها نبية : ( فإني سألقيها على فراش وأبتلي الزانين معها بمحنة شديدة وأولادها اقتلهم بالموت فستعرف جميع الكنائس اني انا هو الفاحص الكلى والقلوب وأجازي كل واحد منكم بحسب أعماله ) ونحن نسأل : أين الرحمة في قتل هؤلاء الاطفال الابرياء دون أي ذنب ارتكبوه ؟ فقأ عيناى باريشوع :كان باريشوع على عداء عنيف مع الحركة الناصرية ومع بولس على وجه الخصوص, وعلى أثر مشاجرة بينهما فقأت عيناه أعمال الرسل 13 : 9 تفكيك الأسرة واحداث الصراعات فيها : وهذا طبقاً لما ورد في متى 10 : 34 :قال المسيح : لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لألقي سَلاماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لألقي سَلاَماً، بَلْ سَيْفاً].فَإِنِّي جِئْتُ لأَجْعَلَ الإِنْسَانَ عَلَى خِلاَفٍ مَعَ أَبِيهِ، وَالْبِنْتَ مَعَ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ مَعَ حَمَاتِهَا !

89نحن لانخاف التهديد
Almouhajer -

ولا الوعيد يا حضرة المهدد . أما السيد المسيح فهو مولود وليس مخلوق ، كما أن القرآن يقول أنه رُفع إلى السماء وسيعود ! فكيف تخالف قرآنكم الكريم وتقول أن له شهادة وفاة !؟

الى بنت النيت انتم تقدسون
السفاحين, نحن لا نقدسهم -

ارجو من ايلاف ان تنشر هذا الجزء من ردي على بنت النيت الذي حذفته من التعليق المنشور و ليس عدلا عدم نشره فضلا ان غايته هو الوصول الى الحقيقة و هذا هو الجزء المحذوف" ! الفرق بين السفاحين في الاسلام و السفاحين في المسيحية انه في الإسلام الإله يرضى عنهم و يفرح بهم و لهذا اطلقتم على خالد بن الوليد سيف الله المسلول! بينما إله المسيحيين يغضب عن القتلة و يخرجهم خارج ملكوته , و حتى اقرب لك المشكلة تصوري انه توجد عائلتين و كل عائلة عندهم ولد مشاغب و شرير و يهوى القتل و ضالع في الإجرام , رب العائلة الأولى ( المسيح )يستنكر افعال ابنه هذا و يتبرأ منه اما رب العائلة الثانية ( الإسلام)فيفرح بابنه هذا و يعتز به و يعتبره قدوة و يريد كل ابناءه ان يقلدوا اخاهم هذ!!!ا, هل عرفت اين يكمن الفرق و اين يكمن الخلل , في كل الأمم و الثقافات هناك ناس سيئون و قتلة و لكن الأمم لا تقدس القتلة و لكن فقط انتم ( قسم منكم ) تفعلون ذلك لأته لا يوجد عندكم رمز واحد لم يقتل الناس و لكن هذا لا يعني ان المسلمين كلهم قتلة بل ان اغلب المسلمين و الحمدلله ناس طيبين و لا يميلون الى تقليد اخوهم القاتل و ان كان هذا يخرجهم عن الإسلام الحقيقي. في المسيحية الإله ليس عنده سيف بل عنده صليب !! والفرق بين الصليب و السيف هو الفرق بين المسيحية و الإسلام و شكرا لإيلاف

يا 96 ربك مخلوق حتما
متابع الاصلي -

برغم من وجود أدلة صريحة ان يسوع مخلوق ، يجادل النصارى ويلوون الكلام حتى يهربوا من هذا الحرجومن أمثلة هذه الأدلة: ورد في سفر الأمثال كلام هم يقولون أنه منسوب ليسوع ، جاء فيه ان الرب خلقه قبل ان يخلق الارض والجبال: الترجمة الكاثوليكيةام-8-22: الرب خلقني أولى طرقه قبل أعماله منذ البدءام-8-23: من الأزل أقمت من الأول من قبل أن كانت الأرض.ام-8-24: ولدت حين لم تكن الغمار والينابيع الغزيرة المياهام-8-25: قبل أن غرست الجبال وقبل التلال ولدت والكلام واضح ، الرب خلقني ، ولكن اللعب بالترجمات قد يكون فيه شفاء ، ترجمات أخرى بدلا من خلقني ، تترجمها قناني ، يعني اقتناني !!وكأن الرب اشتراه مثلا أو تملكه منذ الأزل (من أين؟) ترجمة فانديكام-8-22: ((الرب قناني أول طريقه من قبل أعماله منذ القدم.ام-8-23: منذ الأزل مسحت منذ البدء منذ أوائل الأرض.ام-8-24: إذ لم يكن غمر أبدئت. إذ لم تكن ينابيع كثيرة المياه.ام-8-25: من قبل أن تقررت الجبال قبل التلال أبدئت. الصورة التالية من قاموس سترونج اليوناني تثبت ان الكلمة المستخدمة تحتمل معاني خلقني وأيضا اشتراني، حسنا ، منذ الأزل وقبل خلق الارض ، الكلمة تترجم خلقني ، وهذا هوا المنطق ، والترجمة الاخرى( قناني) أو اقتناني (اشتراني) ، من أين؟ وممن منذ الأزل؟ ولكن هربا من معنى خلق المسيح يهون كل شيء . الكلمة اليونانية المترجمة Possessed ، أول معنى لها في القاموس اليوناني Create أي يخلق والآن مع تفسير موقع الانبا تكلا: يقول التفسير:الكلمتان "خلقني created Me" لا تصدران عن الطبيعة الإلهية الخالدة، بل عن ما قد ارتبطت بها في التجسد التعليق:كلما أحرج النصارى نص واضح وصريح يقولون ، ان هذا بالنسبة لناسوته وليس للاهوته (قد ارتبط بالجسد) ، ونرد عليهم فنقول :ان اللاهوت لا ينفصل عن الناسوت طرفة عين حسب تعاليمكم ،فلماذا الآن نقول هذا بحسب لاهوته وهذا بحسب ناسوته؟كما ان العبارة تتكلم عن أحداث قبل بدأ الخليقة كلها ، فهل ناسوت يسوع مخلوق قبل خلق الجبال والأرض؟والدليل على قولهم ان المقصود هو خلقة الناسوت قول المفسر: إنه محب للبشر فهو يقول الآن: "الرب خلقني أول طرقه" كما لو كان يقول "الآب هيأ لي جسدًا"معنى هذا ان جسد المسيح قد خلق قبل العالم ولم يأخذه من العذراء!!

انتقائية الكنسي الفجة
متابع الاصل -

والقرآن قال ايضا ان المسيح قد نطق في المهد وقال اني عبدالله فلماذا هذه الانتقائية ؟ ولماذا لا تعترفون بهذا ؟

الى المحرف 94 و95
george -

سوف أرد على تحريفك وتزيفك للنصوص في جلسة الغد لأن اليوم لم يتسنى لي متابعة شيء بشكل دقيق .. والى الغد لك مني تحية مؤقتة

رد سريع الى 93
george -

أنت تقول (ههههه ما علاقة المشركين من المسيحيين بالأشهر الحرم) .. لماذا المسيحيين في نظرك مشركين ؟ ألأنهم لا يسجدون الى الكعبة ؟؟ كما تفعل انت ؟؟

توضيح سريع الى100
ابو ياسر -

نحن لانسجد للكعبة ولا نصلي لها وانما نسجد وونصلي لله تعالى امتثالا لعبادته واستسلاماً لأمره وحكمه ، كما فعلت الملائكة حين أمرهم الله بالسجود لآدم عليه السلام فسجدوا ... يقول عز وجل : ( اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَـهاً وَاحِداً لاَّ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ ) التوبة/31 .

رد أسرع على ١٠٠
متابع الأصلي -

ههههه كلا نحن نسجد لرب الكعبة و نحلف برب الكعبة ونعبد رب الكعبة وحده لا شريك له .

يا ٩٨
Almouhajer -

أرى أنك جعلت نفسك عالماً في اللاهوت المسيحي ، لا بل جعلت نفسك الخصم والحكم . فقط أنقل من مشاركتك ٩٨ مثالاً على عدم الفهم أو على التدليس .*الآب هيأ لي جسداً* تفسرها يا سعادة الدكتور اللاهوتي بالقول ، معنى هذا أن جسد المسيح قد خلق قبل العالم ولم يأخذه من العذراء. بصراحة لا أعرف كيف فهمت أن جسد المسيح أي ناسوته لم يكتسبه من العذراء ؟ هيأ لي جسداً ؟ إذن الجسد هيأه الآب للروح أي للاهوت ، كي تحل الروح-اللاهوت في الجسد . أما موضوع السجود لرب الكعبة فمضحك لأن السؤال يطرح نفسه ، لمن كان يتعبد الوثنيون قبل الإسلام، عندما كانوا يسجدون للكعبة ؟ أما موضوع تكلم المسيح في المهد فهذا من اختراعكم ولا وجود له في كتابنا المقدس .

رداً على تعليق ٩٧
متابع الأصلي -

مش صحيح الكلام الهراء في التعليق رقم ٩٧ ان السفاحين والمجرمين المسيحيين على مر التاريخ بالماضي والحاضر والمستقبل ستقوم الأقانيم الثلاثة التي تشكل اله المسيحيين بتطهير هؤلاء القتلة والسفاحين وغفران ذنوبهم وتخليص ارواحهم وإدخالهم الملكوت ما داموا يؤمنون بالمسيح بأقانيمه الثلاثة ؟! ومش صحيح ان ربنا بيكافيء من يقتلون الناس بلا سبب بل توعدهم بالعذاب الاليم والخلود في الجحيم اما الروايات عن سيدنا المبجل خالد بن الوليد مدمر دولة الصليب الرومانية فغير صحيحة البتة وموضوعة ومرفوضة تماماً

المشكلة انتم تكذبون
على انفسكم الى 105 -

هل احد عنده ذرة من المصداقية يمكن ان ينكر ان سيدك المبجل خالد بن الوليد هو قاتل . ما الفرق بينه و بين اخر خلفاءكم ابو بكر البغدادي الذي يضرب الرقاب امام الكاميرات و يذبح الناس الابرياء و ياخذ النساء سبايا, الم يفعل سيدك ( المبجل )في الماضي ما يفعله الآن ابو البغدادي ؟ الم يقم كليهما بقتل الناس (في سبيل الله !!!): ما هذا الإله الذي يفرح بقتل الناس و يحتاج الى البشر ليدافعوا عنه ؟ يبدو انه حتى و هو في السماء و لا احد يطاله و لكن ( استغفر الله ) يخاف من البشر و خول المسلمين للدفاع عنه هل معقول انتم بهذا الغباء هل الله بحاجة الى البشر ليحموه و يدافعوا عنه ام البشر هم بحاجة الى الله ليحميهم

الى 102
George \Jordan -

أنت تقول بانك تسجد لرب الكعبة طيب والمشركين الذين كانوا يسجدون لصنم الكعبة قبلكم لمن كانوا يصلوا ؟؟؟؟؟؟ .......ثم انت أستشهدت بسورة التوبة 31 من ايات القرآن .. وهنا أليس القرآن نفسه يدعو الناس الى الله والى (عبادة المسيح) معاً ؟ وهذا ما جاء في سورة التوبة31 التي تستشهد بها ؟؟ و التي تقول (الذين أتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله(والمسيح) أبن مريم)(سورة التوبة 31)..أذن هذه الأية تدعو كل المسلمين الى أشراك المسيح مع الله في العبادة وهذا ما أكده (الامام احمد بن قتيبة)الذي قال بخصوص هذه الأية ((أنها تعد مشكلة بالنسبة للمسلمين لأن فيها عبادة الله والمسيح فرض ولا يعبد من دونهما لذا فيجب أن يعرب المسيح كمفعول ثانٍ وليس مضاف حتى لا يوافق أهل الكتاب من تأليه المسيح)) وبهذه الأية الصريحة يكون القرآن (أله المسيح) صراحةً ....... طيب لماذا لم يعمل بهذه الاية طالما أن القرآن كلام الله الحقيقي ؟........ ألا يطاع كلام الله الا في أمور معينة وفي أخرى لا يطاع أي الطاعة بحسب المزاج؟ ..... ثم ألا يجب اطاعة الله من الجميع والعمل بما أوصى به ؟......... سؤال بحاجة الى جواب ولا أحد يقول لي بأن الجواب هو )يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاءَ إِنْ تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ )(المائدة : 101)........... وفي النهاية يجب العلم بأن (المسيحية تحث على السجود لله وحده ولا يسجد لحجر كالكعبة والحجر الاسود )حين قال .......( لأنه مكتوب للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد)(متى 4: 10).. ..وشكراً

يا ١٠٥
متابع الأصلي -

هههه ان الوثنيين العرب افضل منكم اذ تسجدون لبعض فهم لم يسجدوا للكعبة ولكن لاصنامهم فهم وانتم سواء في الكفر والشرك ان المسيحية البوليسية ديانة وثنية أخذت من الوثنية رموزها وطقوسها ومناسباتها لا تنسى انه في تاريخ الوثنية يوجد اكثر من ٢٠ اله ولدوا بنفس الطريقة التي ولد بها إلهكم ؟! مما يؤكد على العمق الوثني في معتقدكم والرواية الصحيحة لحياة المسيح عليه السلام عندنا وما عندكم الا الخرافة .فالمسيح منا ونحن أولى به منكم وهو حبيبنا وسينزل في اخر الزمان ليجاهد بالاسلام ولن يقبل الجزية هذه المرة فإما الاسلام او حش الرقبة يكسر الصليب كناية عن تدمير عرش الفاتيكان ويقتل الخنزير كناية عن قتل الباباوات والقسس ويريق الخمر رمزية عن اراقة دماء من لم يقبل بالاسلام كفرصة اخيرة للنجاة قبل يوم الدينونة الكبرى المسيح قادم إليكم بالذبح يا مسيحيين. فتحسسوا رقابكم من الان .

يا ١٠٧ روح فتش في تاريخ
مسيحيتك عن الاجرام الاصلي -

هههه الروايات التي تذم وتتهم سيدنا المبجل والفارس المغوار لا تصح عندنا وانتم مغتاضون منه لانه ادال دولة الصليب دولة أجدادكم الصليبيين اذهبوا وفتشوا في تاريخ مسيحيتكم عن سفاحين وقتالين ومجرمين قاطعي رقاب وسابي نساء وستجدون حتماً وقد سردنا لكم بعض قصص الاجرام والارهاب المسيحي المعتبر أعلاه فربكم يقول لكم ويعلمكم هاتوهم واذبحوهم قدامي ويقول اقتلوا للهلاك إبادة إبادة وبلا رحمة وهذا ما طبقه المسيحيون طوال تاريخهم

كلامك لا قيمة له يا 109
George \Jordan -

بصراحة شعرت حين قرأت كلامك وكأنني أتابع فلم او مسلسل كوميدي مضحك جداً .. فأنت كالعادة تتكلم دائماً بأفلاس تام عن أثبات شيء بالدليل والبرهان .. لهذا سوف أعطيك الان درساً جميلاً عن توثيق الكلام .. فأستعد ...(فأنظر عزيزي ماذا تقول المراجع عن وثنية معتقدك فهذا الكلام موجه لك و الى كل من يتهم المسيحية بالوثنية ؟ الذي هو محض أفتراء وكذب بالطبع ؟ فماذا عن الشعائر الوثنية في الاسلام مثل السجود (للحجر الأسود) وصنم (الكعبة ) بدل السجود لله الحي القدوس ؟ وهنا لا بد وأن نتساءل عما نراه عن أن الإسلام قد استمد الكثير من شعائره من أصول جاهلية وثنية. .. قالت (دائرة المعارف البريطانية ج 1 ص 1047)(يرى الباحثون أن الديانة العربية الوثنية هي أصل الديانة الإسلامية. في (كتاب: الجذور التاريخية للشريعة الإسلامية ص8ـ12)(إن العرب في الجاهلية هم مصدر الكثير من الأحكام والقواعد والأنظمة والأعراف والتقاليد التي جاء بها الإسلام أو شرعها حتى يمكننا أن نؤكد، ونحن على ثقة شديدة بأن الإسلام ورث من العرب ـ الجاهليين ـ الشيئ الوفير بل البالغ الوفرة في كافة المناحي: التعبدية والاجتماعية، والاقتصادية، والسياسية، والحقوقية وجاء ايضاً في (كتاب: الجذور التاريخية للشريعة الإسلامية ص 8).(بل إن هناك مجالا يحرص دعاة الإسلام على إغفاله أو التعتيم عليه، وهو المجال الديني أو التعبدي، فالكثير من القراء قد يدهش عندما يعرف أن الإسلام قد أخذ من الجاهلية كثيرا من الشئون الدينية أو التعبدية)...وقد ضمَّن الشيخ خليل عبد الكريم في كتابه (كتاب: الجذور التاريخية للشريعة الإسلامية) الكثير من هذه الشعائر التعبدية مثل:.. تعظيم الكعبة: (ص 15)...وفريضة الحج والعمرة والمناسك: (ص 16)... وصيام شهر رمضان: (ص 18)...وتحريم الأشهر الحرم: (18)...و تعظيم ابراهيم واسماعيل (19)...والإجتماع العام يوم الجمعة: (ص21).. وما هو مركز الكعبة بالإسلام؟ فالشيخ خليل عبد الكريم في كتابه (الجذور التاريخية للشريعة الإسلامية ص 15) يقول (على الرغم من وجود إحدى وعشرين كعبة قبل الإسلام، في جزيرة العرب، فإن القبائل العربية قاطبة أجمعت على تقديس (كعبة مكة) وحرصت أشد الحرص على الحج إليها .. وجاء الإسلام فأبقى على تقديس الكعبة ومكة وأطلق عليهما القرآن العديد من ألقاب التشريف المعروفة(وجاء في (الموسوعة العربية الميسرة ص 1465) (كانت الكعبة معبد قريش الأكبر .. وكا

كلامك لا قيمة له يا 109\2
George \Jordan -

(لم يذكر في السور القرآنية المكية قط أن إبراهيم واضع البيت ، ولا أنه أول المسلمين. أما السور القرآنية المدنية فالأمر فيها على غير ذلك، فإبراهيم يدعى حنيفا مسلما، وهو واضع ملة إبراهيم، وأنه رفع مع إسماعيل قواعد بيتها المحرم ـ الكعبةـ (البقرة 127 وما بعدها)....وتشرح (دائرة المعرف الإسلامية في نفس الصفحة) سر ذلك الاختلاف بين السور القرآنية المكية والمدنية بقولها: (هذا الاختلاف هو أن نبي الاسلام كان قد اعتمد على اليهود في مكة، فما لبثوا أن اتخذوا حياله خطة عداء. فلم يكن له يد من أن يلتمس من غيرهم ناصرا. وهناك هداه ذكاءٌ مسددٌ إلى شأن جديد لأبي العرب ـ إبراهيم ـ وبذلك استطاع أن يتخلص من يهودية عصره، ليصل حبْله بيهودية إبراهيم). وأكملت الموسوعة قائلة: (ولما أخذت مكة تشغل كل تفكير الرسول أصبح إبراهيم أيضا المشيد لبيت هذه المدينة المقدس)....مناسك و شعائر الحج كما في الجاهلية. وإليك هذه الحقائق.....أولا: فريضة الحج معنى ومعناه....جاء في (سورة آل عمران 3: 97) (ولله على الناس حِجُّ البيت من استطاع له سبيلا ) فالحج ركن من أركان الإسلام...وقال (الدكتور على حسني الخربوطلي في كتابه(( الكعبة على مر العصور ص24 )) سلسلة اقرأ مارس 1967) (كان العرب قبل الإسلام يرحلون إلى مكة من كل مكان من الجزيرة العربية في موسم الحج من كل عام لتأدية فريضة الحج...و.جاء (في كتاب الأسطورة في التراث ص 162): إن كلمة (حج) مأخوذة أصلا من فعل الاحتكاك، فهي في أصلها من [ح ك] (انظر: المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام للدكتور جواد على ج 5 ص 223)....ويوضح (كتاب الملل والنحل لأبي القاسم الشهرستاني ص 247) العلاقة بين الاحتكاك والحج بقوله: (أنه كان يمارس في الحج طقس عجيب وهو الاحتكاك بالحجر الأسود)..... الى هنا واكتفي............ هكذا يكون توثيق الكلام يا صديقي الكوميدي !

رداً جهبذ زمانه رقم ١٠٨
متابع الاصلي -

هههه الآية اتخذوا احبارهم ورهبانهم أربابا تدعو المسلمين الى عبادة المسيح مع الله ؟! يا سلام على مخك النور يا جهبذ زمانك يا فيلسوف ان الآية يا جاهل بدينك فيها تقديم وتأخير وهي هكذا اتخذوا رهبانهم واحبارهم والمسيح ابن مريم أربابا من دون الله. وقد أراد الله ان يبجل المسيح فجعله في موضع خاص به حتى لا يتنجس اسمه الشريف بإضافته الى الأحبار والرهبان الفاسدين

الى المحرف 94 و95\ج1
George \Jordan -

أنت تستشهد وتقول (في كتابكم موجود صموئيل الأول 15: 1 -3: ولاتعف عنهم بل اقتل رجلاً وامرأة. طفلاً ورضيعاً بقراً وغنماً. جملاً وحماراً. وفي ارميا 11: 22.... ووو الخ ولكنك بسبب جهلك لم تستطيع التميز بين كتاب المسيحيين من كتاب اليهود لأنك تستشهد بكتتاب اليهود معتقداً بأنه كتاب المسيحيين ..... ومع هذا سوف اجيبك .. كل النصوص الموجودة في كتاب اليهود كانت وقتية وانتهت في وقتها . أما ما تؤمن به انت فهو مستمر الى نهاية المطاف مثل سورة التوبة 29 التي تاعدي وتدعو الى قتال الجميع دون استثناء وعلى رأسهم المسيحيين .. فيا عزيزي أن الاسفار التالية هي أسفار توراتية لا انجيلية وهو (صموئيل الأول)و(ارميا) و(حزقيال)و(.هوشع) و(التثنية) و(اشعياء) و(القضاة ) الخ ........ وأنت تعلم بأن بمجرد قدوم السيد المسيح قد صحح وعدل ووضح كل المفاهيم المغلوط فهمها من قبل بعض الناس .. اذاً أكمل يعني عدل وصحح ووضح .. فبدل ان يكون عين بعين أصبح أحبوا اعدائكم ... اذن أبتعد عن تزيف عقيدة المسيحيين يا صديقي بتزوير الحقيقة .. أما بالنسبة الى أستشهادك ب (لا تعتقدون أني جئت لألقي سلاما بل سيف) و(أما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي) فقد شرحتها لك أنا هنا ألاف المرات ولكن بسبب أنك لا تجد شيء حقيقي من خلاله قد تثبت بأن المسيحية تحث على القتل فأنت متمسك بالنص الذي تفسره كما يحلو لك وهذا هو الافلاس العلني يا عزيزي ... يقولون أن المسيح قال لم آت لألقى سلاماً بل سيفاً وقال لتلاميذه اشتروا سيفاً ؟ إن كلمة سيف لو أخذناها بالمعنى الحرفى تفيض هذا الكلام أما للأسف الشديد أهل اللغة العربية لا يدركون الكلام اللازم معناه أو الحرف والكلام البلاغى المجازى فالسيف هنا . سيف الاضطهاد وليس نحن نقتل بمعنى ما يأتى لألقى سلاماً بل سيفاً بمعنى أن الناس سوف يضربونكم بسيف ما وليس أنتم الذين تضربون الناس بالسف . أذاً هذا يرمز إلى الاضطهاد المسيحيين؟ نعم سيف الاضطهاد أنتم تقابلوا بالسيف لأن الكتاب المقدس يقول على لسان السيد المسيح (لأنه سيأتى وقتاً يظن إن كل الذين يقتلونكم أنهم يقدمون خدمة لله) . وأيضاً (فى العالم سيكون لكم ضيق) إذاً هذا السيف هو سيف الاضطهاد النازل عليها وليس سيف نشر الدين أو لشعب الدين.. وألا لوجدنا السيد المسيح رجل حرب ودرب التلاميذ على المعارك فإذا السيف هنا هو سيف الاضطهاد

الى المحرف 94 و95\ج2
George \Jordan -

المحبة وتعامل مع الكل بالحب .....وقد يسأل سأل؟. إذاً لماذا تعترضون أنتم على سيف الإسلام ؟ لأن السيف فى الإسلام أستخدم للقتل بمعنى كتاب السيرة النبوية والمؤرخين قالوا أن عدد الغزوات والسرايا والحروب والفتوحات التى تمت فى حياة الرسول فقط (((84 ))) غزوة وسرية وحرب وفتوحات 84 غزوة وسرية وفتحة فى الفترة المدنية فقط أى عندما كان فى المدينة ؟؟ وما كان هدف هذه الغزوات ؟ أولاً:- الأتساع فى الرقعة الإسلامية ثانياً:- نشر الدين ثالثاً:- سطوة دولة الرسول لأن كل هدفها تكوين دولة رابعاً:- الغنائم والأسلاب خامساً:- السبايا والنساء؟ ؟ اذا هل الإسلام أنتشر بالسيف والقتل ؟ نعم وهذا ما قالته دائرة المعارف الإسلامية كان الجهاد لنشر الدين بالسيف فهذا صحيح أما المسيحية فكانت بالمحبة . أذاً لم آتى لألقى سلاماً بل سيفاً أفرق الأب ضد ابنه والأم ضد أبنتها والكنة ضد حماتها وأعداء الإنسان أهل بيته هنا موضع سؤال يسألوه لنا يقولون أن المسيح جاء ليفرق البيت ولكن فى سورة فى القرآن اسمها (التغابن 14 )( يا أيها الذين آمنوا إن من أزواجكم وأولادكم عدو لكم فأحذرهم وإن تعفوا وتصفحوا وتغفروا فإن الله غفور رحيم )( إنما أموالكم وأولادكم فتنة والله عنده أجر عظيم ) إذاً الإنسان عندما يترك الطريق الذى كان يمشى فيه ويتبع المسيح كلهم يريدون أن يقتلوه أى بسيف الاضطهاد فلا يعترض الأخ المسلم على شئ .....وشكرا

الروم أفضل من المسلمين
الحمزاوي -

كانت العلاقات الدبلوماسية بين الدولة الفاطمية والدولة البيزنطية في حينها علاقات حسنة وعندما اشتدت وطأة القحط في ربوع وادي النيل اثناء المحنة الكبرى فاتح الخليفة الفاطمي امبراطورها قسطنطين السابع وافهمه حاجته الى الغلال والمؤن فأستجاب العاهل الرومي لطلب الخليفة واعد المواد الغذائية بغية شحنها الى ميناء الإسكندرية في مصر لكن الإمبراطور مات قبل تنفيذ الإتفاق وخلفته على العرش الإمبراطوره ثيودور التي اشترطت لإرسال المؤون ان يمدها الخليفه الفاطمي بالجند لمحاربة السلاجقة المسلمين المتحشدين على حدود مملكتها، فأغتاظ الخليفة الفاطمي غضبا والغى الإتفاق وانقطعت العلاقات بين الدولتين وتشنجت.

حقد دفين
الحمزاوي -

تقدم القائد السلجوقي صلاح الدين الأيوني على رأس جيش جرار الى مصر وحطم كيان الدولة الفاطمية، كان هدفه انتزاع العقيدة الإسماعيلية من اذهان المصريين، فقضى على الحضارة والتراث والثقافة بكل ما اوتي به من حزم وحقد دفين.

يا محرر ايلاف المفروض ان
تكون محايدا و شجاعا -

يا محرر ايلاف اما انت جبان و تخاف نشر تعليقاتنا او انت حكم غير عادل و متحيز للمسلمين مثل حكم في حلبة الملاكمة حيث تسمح للمسلمين ما لا تسمح للمسحيين والمسلمين احرار اينما يضربوا ولا يوجد خط احمر بالنسبة للمعلقين المسلمين ولا يوجد مانع ان يضربوا تحت الحزام لأن غايتكم هي خلق البلبلة ولا تريدون ان نفتح عيون المسلمين الا بقدر ما يفيد هدفكم في تأجيج نار الفتنة بينما المعلقين المسيحيين يجب ان لا يردوا باي كلام يطعن في محمد ولا في اإله المسلمين بينما المسلمون احرار في الطعن بالمسيح و االإستهزاء بإله المسحيين ارسلت لكم تعليقين واحد مقارنة بين الرسول القديس بولس وبين القاتل خالد بن الوليد وتعليق اخر للرد هراء المتابع رقم 106 وقلت فيه ان نعبد الحجر او البقر او الشجر افضل من ان نعبد إلها قاتلا وان نشرك باله هو اقل كفرا من ان ننسب اليه ايات الكراهية, اذا اشركنا بالله فالله هو الذي يحاسبنا وليس فيه تهديد لأحد بينما ان تزعم ان إلهك اوحى و امر بقتل من تسميهم بالكفار فهذا فيه الخطر على الإنسانية , ما الذي يضيركم من هذا الكلام و اكرر ثانية لماذا لم تنشر لماذا لم تنشر ردي الذي فيه مقارنة بين القديس بولس الرسول وبين القاتل خالد بن الوليد.

جناية الأيوبيين
الحمزاوي -

نحن لا نتردد في اتهام الأيوبين بجناياتهم على التاريخ الأدبي والفني المصري لتعمدهم على محو التراث والحضارة فقد احرقوا الكتب النفيسة ورموها في النيل بعد ان خلع جنودهم الجلود من على الكتب والبسوها على اقدامهم، نعم لقد كان الهجوم الهمجي الأيوبي على الديار المصرية مروعا ومن يستعرض سعة الدمار والخراب التي لحقت ببغداد عند سقوط الدولة العباسية عام 1258 على ايدي المغول الوثنيين يستذكر ما اصاب القاهرة ومعالمها الحضارية من دمار وخراب على ايدي الأيوبين المسلمين قبل قرنين ونصف من هذا التاريخ.

حضار ة الخصب والعطاء بادت
الحمزاوي -

ونحن لا نتردد في اتهام الأيوبين بجناياتهم على التاريخ الأدبي والفني المصري لتعمدهم على محو التراث والحضارة فقد احرقوا الكتب النفيسة ورموها في النيل بعد ان خلع جنودهم الجلود من على الكتب والبسوها على اقدامهم، نعم لقد كان الهجوم الهمجي الأيوبي على الديار المصرية مروعا ومن يستعرض سعة الدمار والخراب التي لحقت ببغداد عند سقوط الدولة العباسية عام 1258 على ايدي المغول الوثنيين يستذكر ما اصاب القاهرة ومعالمها الحضارية من دمار وخراب على ايدي الأيوبين المسلمين قبل قرنين ونصف من هذا التاريخ. هكذا ضاعت كنوز العلم والمعرفة على يد صلاح الدين الأيوبي، على يد التعصب الطائفي المقيت فمنذ الساعة الأولى من دخولهم مصر بدوا في ابادة الفاطميين وتهديم مؤسساتهم الثقافية الحكومية منها والأهلية التي برقيها وازدهارها توجت الحضارة المصرية عصرها الذهبي.لقد زالت الدولة الفاطمية من الوجود بعد ان غرست في ارض مصر حضارة انسانية متقدمة تجلت بالخصب والعطاء.

الى صاحب تعليق 79 -82
المسيحيي لا يقدس السفاحين -

يا ايلاف اعيد ارسال تعليقي هذا ارجو هذه المرة نشره بعد اجراء بعض التعديلات عليه و هذا نصه "" المسيحيين لا يقدسون من تسميهم بالدواعش و ليس احد من الأشخاص الذين ذكرتهم في تعليقاتك من 78 - 82 رمز مقدس او قدوة لنا بل نحن ندين اعمالهم و نعتبرهم مجرمين و سينالون عقابهم حسب افعالهم اما دواعشكم فانكم تقدسونهم و تعتبروهم رموز و قدوة لكم و تسمون قاتلا كبيرا يديه ملطخة بالدماء مثل خالد بن وليد (سيدنا) (هل تسطيع ان تدين ما فعله خالد بن الوليد و تعتذر لضحاياه؟ ) طبعا لا لأن اغلب سادتكم كانوا قتلة و اياديهم ملطخة بالدماء و تقولون عنهم ( رضي الله عنهم)!!! اي إله هذا الذي يرضى على القتلة و يبرر اعمالهم و يدخلهم الى جنته (و حاشا الله ان يكون كذلك )!!! فهل هناك غرابة ان يكون ماضيكم و حاضركم كله مسلسل قتل في قتل اذا كنتم تؤمنون ان إلاهكم يرضى عن القتلة و يصلي عليهم نكرر القول ( حاشا الله ان يكون كذلك )!!! اا و بعد كل هذا يخرج علينا من يسأل بسذاجة من اين جاءت داعش ! و يتخبط يمنة و يسرى لإلقاء تهمة تاسيس داعش على اي جهة يمقتها مرة على امريكا و مرة اخرى على اسرائيل و يخرج واحد ويقول ايران تقف خلفها او بشار الاسد و الشيعة يقولون السعودية و قطر و تركيا هي من تمول داعش , انتم مصابون بالإنفصام و النفاق و إلا كيف لم تعرفوا ان داعش هي - منكم و فيكم و من عندكم - هذا يذكرني باغنية كان التلفزيون العراقي يبثها يوميا في زمن صدام حسين حيث كان تنشد مجموعة من المغنين اغنية مشهور بدايتها " منا و بينا و من عدنا صدام حسين ) و الأغنية كانت صادقة و صدام حسبن كان من هذا الشعب العربي العراقي و نتاج الثقافة البدوية و الدينية و التراث التي تمجد القتلة و لم يكن مؤامرة امريكية / مثلما داعش هي نتاج ثقافتكم الدينية و ليست مؤامرة امريكية او غيرها , افهموها بقى

رد
أبنة العراق -

ممكن تعرفنا كيف المسلم غالب يا ترى وهو من فر وهرب من أفرازاات ومشاكل ناس من نفس فصيلتهم أي أخوتهم (المسلمين الدينيين ووالسياسيين والحكام والملوك ) فروا كالجرذان والفئران من (بلدان الشرق الأوسط المسيحي) وباعوا ما لديهم , وأتجهوا لبلدان الكفرة الغرب أمريكا وأوربا ووو (كشحاذين ومتسولين طالبين اللجوء وهم صاغرون)...وسيأتي اليوم الذي ستسحقون كالصراصير بسبب عنجهيتكم وكبريائكم الفارغ يا أتباع الصحراء القاحلة ,ويا أمة المعجزات الطبية البدوية ( بول البعير وأمة وشرب الشاي مع الذباب ,وشاربي بول نبيهم محمد وأكلي مخاط مناخيره المعجزي الشافي لأمراضهم وسرطانتهم )

أجلس أعوج وأتكلم عدل
أبنة العراق -

ممكن تعرفنا كيف الناس دخل دين الأسلأم أفواجا , وأين هم الملأيين من أتباع المسيح وأصحاب بلدان الشرق الأوسط المسيحيين أمثال (الأشوريين وغيرهم )كانوا أالأشوريين كثر من مئة مليون أنسان ,ولكن منذ أن دخل الأسلأم قادما وحاملأ سيفه البتار من (شبه الجزيرة اليعربية) لم نسمع عنهم ولم نقرأ عنهم الأ الأعمال اللأنسانية واللأعقلأنية والهمجية البربرية الأرهابية بحق أبناء (الشرق الأوسط) واليوم يفعل نفس الشىء ( وداعش وأخواتها ) ,(وافعال ومخططات منبع الشيطنة والأرهاب هم (السعودية وأخواتها قطر وتركيا العثمانية الدموية)..منبع الفساد والأرهاب هو في أمة محمد الأسلأمية لأ غير.

متى تتعقلون؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أبنة العراق -

ممكن تفهمونا كيف تأخذون الجزية من مسيحيي بلدان (الشرق الأوسط) وهم أًصحابه وأصلأئه الحقيقيين ,والمسلمين (القادمين من شبه الجزيرة اليعربية) هم الغزاة الداخلين عليهم بالسيوف البتارة والقوة ينحرون الرؤوس ويهدرون دماء الأبرياء ,ويغتصبون أعراض البنات والنساء ويغتصبون الممتلكات والأوطان...

رد لتعليق 17
أبنة العراق -

أبناء جلدتكم المسلمين (قبل الكفرة الغرب)كانوا هم سبب البلأء وهم الداء السرطاني الخبيث الذي دمر وهتك أوصال(بلدان الشرق الأوسط) أي (العراق وسوريا ووو), تأمروا وخططوا مع (حكام أمريكا وأوربا) لكي يتم تدمير بلداننا ,وكل من هؤلأء له هدف سعى مجاهدا ومخططا أبشع وأقبح عمل وفعل شيطاني ليتم تدمير(الحجر والبشر والعقول والضمائر)...فلأ تبرروا جرائمكم ومخططاتكم وترمونها وتعلقونها على هذا وذاك

متى تتعقلون يا هل ترى؟؟؟
أبنة العراق -

لتعيق 19...الباباوات المسيحيين هم بشر عاديين ,و لم يدعو أنهم أنبياء من عند الله أكبر وهم يدخلون بيوت الأخرين ليغزوا ويهتكوا أعراض وشرف البنات والنسوة وينهبوا الغنائم

متى تعقلون
أبنة العراق -

تعليق13...قل أنت لنا ماذا لو مئات الملأيين من المسيحيين الكفرة الغرب لجأوا (للسعودية وتركيا وأيران) مرة واحدة (كما فعل ويفعل أمة محمد الأن في بلدان الغرب الكافرة) هل تمنحوهم أيضا كالكفرة الغرب الحياة الرغيدة (بيت مجاني ومعاش وتطبيب ومدارس وجامعات كله ببلأش) ولأ تجبروهم على لباس الظلأم الدامس (الخيم السوداء المتنقلة هنا وهناك كانسائكم المنقبات والمحجبات),ولأ تجبروهم على أعتناق الدين المحمدي

ردا على بنت الذين النت
هذا اعتقادكم في يسوعكم -

كل السفاحين من المسيحيين عبر كل التاريخ سوف يغفر لهم يسوع ويخلصهم ان كانوا مؤمنين به وهذا يكفي وسيتوزع المسيحيون على الاقانيم الثلاثة ليخلصوا ارواحهم ويبيد يسوع الرحيم كل من لم يؤمن به من البشر حتى ولو كانوا صالحين وافضل من يسوع نفسه ؟! هذا هو اعتقادكم يا مسيحيين اش نعمل معاكم عاد ؟!