ولقد جاءكم موسى بالبينات
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
&&
&يرى بعض الناس أن تكرار القصص في القرآن الكريم لا ينطلق من أسلوب الترادف المؤدي إلى وحدة المعاني في سياق الألفاظ، ولذلك عمد هؤلاء إلى التفريق بين الكلام النازل من الله تعالى وبين ما هو دون ذلك من النثر أو الشعر، لأجل التخلص من اشكالية المقاربة بين الكلامين، وهذا ما جعل بعض الباحثين يتجه إلى خلق الأعذار التي لا ترقى أن تكون بمنزلة المناصر لكتاب الله تعالى، ظناً منهم أن اختلاف السياق القرآني يجب أن يسير بطرق متوازنة في نهج مستقيم بعيداً عن الطبيعة النثرية التي نجدها في الأدب القصصي أو الأسلوب السردي الظاهر في الخيالات البشرية وما ينطوي تحتها من قيم مماثلة وصولاً إلى الشعر وقوانينه وما يترتب على ذلك من توفيق بين الحادثة التي يريد الشاعر الكشف عنها وبين الواقع الذي يعيشه، وهذا الاتجاه قد يكون مستحسناً لدى كثير من المحققين الذين كان همهم إخراج القرآن الكريم عن هذه القياسات، ولذلك ذهب جمع منهم إلى ربط الأحداث التي مرت بها الأمة بأحداث أخرى عاشها بنو إسرائيل في مواجهة فرعون من جهة وما جرى لهم بعد ذلك في التيه من جهة أخرى، ولهذا قيل إن التكرار يعالج الأحداث بطرق متباينة نظراً لما تمر به الأمة في مراحلها المختلفة وما يتفرع عنها من تبعات تدعو للإصلاح الذي يتناسب مع المواقف الآنية التي يعيشها المسلمون، وكما تعلم فإن هذا الواقع وإن كان يحمل شيئاً من الصحة إلا أن تحجيم القرآن بهذه الأسباب والموارد لا يمكن أن يحقق الغرض المرجو منه، ولأجل الوصول إلى هذا المعنى فمن الضروري أن تُستنطق المفاهيم القرآنية العامة حتى يتم الخروج بمصاديقها على الوجه الأمثل الذي يستوجب التكرار.وبناءً على ما تقدم نفهم أن مصدر الكمال القرآني يتطلب ملاحقة الأحداث وإخراجها بصيغ متشابهة من أجل عدم تشتت الأفكار أو الذهاب بالمتلقي إلى ما لا يتناسب مع الطبيعة البشرية، أضف إلى ذلك أن القرآن الكريم وإن كان فوق المستوى البشري في البيان إلا أن فيه مراعاة لمقتضى الحال، ومن هنا كان التكرار حقاً ملازماً للنهج القرآني، وذلك لأن التوجيه المباشر لا يمكن أن يستقر في نفس المخاطب إلا بتصريف الكلام والكشف عن مدلوله اللفظي من خلال السياق القرآني، وقد بين الحق سبحانه هذه الحقيقة في قوله: (ولقد صرفنا في هذا القرآن ليذكروا وما يزيدهم إلا نفوراً) الإسراء 41. أي لقد كررنا في هذا القرآن من كل الشواهد المؤدية إلى تبيان العقيدة الإيمانية من أجل تذكير الإنسان، وهذا التذكير لا يستقر في النفس إلا بتصوير المراحل الزمنية بأشكال مترابطة، وليس من السهل إحضار تلك المراحل إلا بذكر الأحداث مرة بعد أخرى وإظهارها بأساليب متشابهة ولذلك نلاحظ تفرق الوقائع في السياق تارة واجتماعها تارة أخرى باعتبار أن الغرض من إيصال المنهج الإيماني لا يمكن أن يتم إلا باللجوء إلى التكرار، ولهذا وبخ الحق سبحانه بعض الناس الذين يعرضون عن النهج السليم لدعوة الحق على الرغم من إظهار المعاني وتصريفها بطرق متشابهة، وذلك في قوله: (انظر كيف نصرف الآيات ثم هم يصدفون) الأنعام 46. أي انظر كيف نكرر الآيات ونبينها بأساليب متقاربة لأجل أن تصل إلى أفهامهم إلا أنهم يصدفون عنها أي يعرضون، وبهذا تظهر النكتة في قوله تعالى: (ولقد صرفنا للناس في هذا القرآن من كل مثل فأبى أكثر الناس إلا كفوراً) الإسراء 89.من بعد هذه المقدمة نستطيع القول إن القرآن الكريم قد صرف الأحداث التي مر بها بنو إسرائيل وبينها بطرق مختلفة تكاد تكون متقاربة لكي تلامس الواقع الذي يعيشه المسلمون في عصر التنزيل، وسيمر عليك هذا المعنى في تفسير آيتي البحث، أما من يذهب إلى نفي الترادف أو أن يأتي بمبررات واهية للتكرار فهذا وإن كان قوله صادراً عن نية حسنة واعتقاد صحيح، إلا أن مثله كمثل الذين أرادوا أن يصفوا الله بعدله فأخرجوه عن سلطانه فتأمل.تفسير آيتي البحث:قوله تعالى: (ولقد جاءكم موسى بالبينات ثم اتخذتم العجل من بعده وأنتم ظالمون) البقرة 92. كرر الله تعالى في هذه الآية ما ذكره في قوله: (وإذ واعدنا موسى أربعين ليلة ثم اتخذتم العجل من بعده وأنتم ظالمون) البقرة 51. وكما بينا في بحثنا أن سبب التكرار يأتي للتذكير وفي الآية إزالة لأعذارهم، أي لا عذر لكم في دعواكم الإيمان بما أنزل عليكم وأن قلوبكم غلف، وقد مر عليك هذا الادعاء من خلال تفسيرنا للآيات التي سبقت هذا البحث، وفي هذا السياق ذكرهم سبحانه بمجيء موسى بالبينات أي أن الحجة قائمة عليكم من بعد هذا المجيء، والقصد من ذلك إبطال دعواهم بالحجج التي تنفي إيمانهم نفياً قاطعاً لأنهم كانوا يزعمون أن إيمانهم لا يتعدى إلى أكثر مما جاء به موسى، ومن هنا ذكر الحق سبحانه هذه التوطئة لأجل أن يبين لهم أن مجيء موسى بالبينات لم يغير شيئاً في إيمانهم.فإن قيل: لا يذم الإنسان لمجرد اتخاذ العجل فلمَ وبخهم الله على ذلك؟ أقول: اتخاذ العجل للأغراض الشرعية من الأفعال الجائزة إلا أن الذي يذم عليه الإنسان هو اتخاذ العجل معبوداً من دون الله تعالى، وفي الآية حذف تقديره.. ثم اتخذتم العجل معبوداً.. ولم يأت الحق سبحانه بالمعنى كاملاً باعتبار أن الفعل الصادر عنهم لا يحتاج إلى شاهد، لأنه أصبح معلوماً لدى جميع الناس وعلى مر التأريخ فهو أكبر من أن يعرّف.فإن قيل: ما هي البينات التي جاء بها موسى؟ أقول: البينات هي المعجزات الدالة على صدق نبوته، كالعصا وضم اليد إلى الجناح وفلق البحر وانفجار العيون وما إلى ذلك.قوله تعالى: (وإذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا ما آتيناكم بقوة واسمعوا قالوا سمعنا وعصينا وأشربوا في قلوبهم العجل بكفرهم قل بئسما يأمركم به إيمانكم إن كنتم مؤمنين) البقرة 93. ورد السياق ههنا مكرراً، كما في قوله تعالى: (وإذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا ما آتيناكم بقوة واذكروا ما فيه لعلكم تتقون) البقرة 63. أي خذوا ما آتيناكم باهتمام، أما معنى قوله: (واشربوا في قلوبهم العجل) من سياق البحث. أي أشربوا في قلوبهم حب العجل، وعبر تعالى عن حب العجل بالشرب دون الأكل لأن الشرب يصل إلى جميع أعضاء البدن ويتغلغل فيها، ولهذا كان التشبيه.فإن قيل: ما المراد من قوله تعالى: (قالوا سمعنا وعصينا) من سياق البحث؟ أقول: يتضمن السمع معنى الامتثال، أي قالوا امتثلنا للأمر الموجه إلينا، أما العصيان فلم يصدر منهم قولاً وإنما أفعالهم دلت عليه ولهذا المعنى نظائر كثيرة في القرآن الكريم، كقوله تعالى: (ما كان للمشركين أن يعمروا مساجد الله شاهدين على أنفسهم بالكفر) التوبة 17. أي أن أعمالهم تشهد على كفرهم. وكذا قوله: (ثم استوى إلى السماء وهي دخان فقال لها وللأرض ائتيا طوعاً أو كرهاً قالتا أتينا طائعين) فصلت 11. وقوله تعالى: (إنما أمره إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون) يس 82. وههنا أطلق تعالى القول وأراد منه القصد فتأمل.أما قوله تعالى: (قل بئسما يأمركم به إيمانكم إن كنتم مؤمنين) من سياق البحث. فالمراد منه اسناد الأمر للإيمان وإضافته إليهم تهكماً، كما في قوله تعالى: (ذق إنك أنت العزيز الكريم) الدخان 49. وكذا قوله: (أصلاتك تأمرك أن نترك ما يعبد آباؤنا) هود 87. وقوله: (قل إن كان للرحمن ولد فأنا أول العابدين) الزخرف 81. وكما ترى فإن المعنى وارد على سبيل التمثيل لغرض المبالغة في نفي الولد عن الحق جل شأنه، وهذا نظير قوله: (لو كان فيهما آلهة إلا الله لفسدتا) الأنبياء 22.من كتابنا: السلطان في تفسير القرآن&&التعليقات
أمور غريبة
فول على طول -أن تفسر كتابكم دون الهجوم على الأخرين فهذا شئ جيد ولا يناقشك أحد فية ...ولكن نحن نسأل لزوم المعرفة : ما الفرق بين عبادة العجل وعبادة الصنم ؟ وهل فرعون غرق أم نجا ؟ وهل فرعون مؤمن أم كافر ؟ ومع أن زوجتة اسيا - لا أعرف من أين أتيتم بهذا الاسم ؟ هى أول الحاجزين فى الجنة مع أن المصريين كانوا وثنيين ؟ هل من اجابة .. لزوم المعرفة ونؤكد أنها لزوم المعرفة حتى لا يتهمنا أذكى اخواتة بأشياء غريبة
FAITH AND LUST
ROSE -The Jews experienced the Great Miracles God did through His Servant Moses . they did not stand the Temptation and lust for food and accommodation and they sinned against God.......we also see how Satan deceive Others , to let them go close to God who will satisfy them . iwith.lust like eternal sexual immorality with Horalin and boys. or drive them away from God by indulging them with all bodily desires ....thanks to Jesus who set us free from being slave to Satan and we became the Children of God who have Domain over Satan ..come to Him who said before Abraham I am ....Thanks Elaph
عبادة الحمل !
برسوم -عبد اليهود العجل وَعَبَد المسيحيون الحمل ! !
تكفير ولا مش تكفير ؟!
مش عايز تفسير !! -الكنيسة الارثوذوكسية في مصر ترفض الصلاة على عروسين مسيحيين بروتستانتيين ميتين ! تكفير دا ولا مش تكفير يا متعلمين يا بتوع المحبة والسماحة والحمل الوديع ضحكة سعيد صالح في العيال. كبرت
أرجوك توقف
............. -خالف شروط النشر
العجل المعبود
خوليو -في التراث السوري خلق الإله إيل العجل السماوي الذي صرعه جلجامش وهو في طريق رحلته للبحث عن عشبة الحياة الأبدية ،، وفي مصر القديمة كانوا يعبدون العجل أبيس الذي أحيا العبرانيون ذكراه وهم تائهون في الصحراء ،، لم تُثبت التنقيبات ولا التاريخ خروجهم من مصر وشق البحر وغرق الفرعون مع جنوده فيه ،،وفي الميثيولوجيا الإغريقية كان هناك عجل تكريت للعبادة ،،وفي الإسلام عندما ذهب موسى ليصعد للجبل من أجل إحضار الألواح ،، نقرأ في سورة الأعراف آيات 148-154 بأنه جمع العبرانيون حلي نسائهم وصنعوا عجلاً للعبادة له خوار، ولما عاد موسى مع الألواح غضب ووبخ أخيه هارون الذي عينه قائدا عليهم بفترة غيابه ،، وجره من رأسه فقال له لاتُشمت بي الأعداء ياابن أمي ولاتجعلني مع القوم الظالمين (تعني هذه الكلمة في القرآن بالمشركين ) ،، والسؤال الإجباري هنا ألم يكن يشاهدهم إله محمد عندما كانوا يصنعون عجلاً من حلي نسائهم ؟ وأكيد خرجوا من مصر مع آلات الصياغة،، فلماذا لم يمنعهم مثلاً بأن يُحّول الذهب لتراب ويُثبت ألوهيته فهي أكثر فعالية في الإقناع وخاصة مع أناس يعشقون الذهب والمال ،،،،ولكان المسكين هارون قد نجا من التعنيف حيث كاد موسى أن يقتله ،، نقول لماذا لم يمنعهم الإله وهو الذي أمر الأرض والسماء أن يأتيا طوعاً او كرهاً فأتيتا طائعتان- (فصلت 11) ،، استيقظوا ياناس واقرأوا تاريخ الأديان لعلكم وأولادكم وأحفادكم ترتاحون وتمتنعون عن هذه المذابح البشرية في سبيل الإله . ونغتنم الفرصة لنقول أنّ كلمة طور هي سريانية وتعني الجبل ،،فلماذا استخدمتها الآية وهي التي نزلت بلسان عربي مبين ؟ يا ويحك ياورقة ابن نوفل ماذا فعلت .
فول
عيسى الخطيب -لا فرق بين عبادة العجل او الصنم او الانسان(يسوع) او غيرهم,بل العبادة يجب ان تكون لله وحده لا شريك ولا ند ولا ضد ولا شبيه له,اما عن فرعون فقد جاء في الكتابِ المقدس نص يقول :إن الجميع غرقوا ولم ينجوا ولا واحد ،ونص آخر يقول :غرق الجميع إلا واحد!ففي الإصحاح الرابع عشر من سفر الخروج: " فرجع الماء وغطى مركبات وفرسان جميع جيش فرعون الذي دخل وراءهم في البحر. لم يبق منهم ولا واحد " وفى الإصحاح الخامس عشر من نفسِ السفر: " تغطيهم اللجج. قد هبطوا في الأعماق كحجر " وفى تفسير التوراة ما نصه: " ولا سبيل لنا هنا إلى الحكم بغرق فرعون ، إذ لا دلالة عليه في هذا النبأ ، ولا من قول المرنِّم [ مز 78: 53 و 106: 11] وساق المفسرون أربع حجج على عدم غرقه. ومعنى قولهم: إن قول المرنِّم لا يدل على غرقه هو: أن داود في المزمور 78 والمزمور 106 قال كلاماً عن فرعون لا يدل صراحة على غرقه.ونص 78: 3 هو " أما أعداؤهم فغمرهم البحر " ونص 106: 11 هو " وغطّت المياه مضايقيهم. واحد منهم لم يبق ". وأما عن غرقه ففي المزمور 136: 15 " ودفع فرعون وقوته في بحر يوسف ؛ لأنه إلى الأبد رحمته " وفى ترجمة أخرى: " أغرق فرعون وجيشه في البحر الأحمر إلى الأبد رحمته، (جمعية الكتاب المقدس في لبنان سنة 1993م) " ومفسرو الزبور ـ وهم أنفسهم الذين صرحوا بعدم غرق فرعون ـ كتبوا عن فرعون: " فإن هذا الأخير قد حاول جهد المستطاع أن يرجع الإسرائيليين إلى عبوديتهم ؛ فما تم له ما أراد ، بل اندحر شر اندحار .اما القران:الآيةُ الأولى تقول: فَأَخَذْنَاهُ وَجُنُودَهُ فَنَبَذْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ (40) (القصص)؛أي :أن اللهَ أغرقهم جميعًا بما فيهم فرعون ....الآيةُ الثانية: فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ (92) تبين أن اللهَ نجي جسدَه فقط من اليم (البحر) بعد الغرقِ حتى يكون عبرةً لغيرِه ؛عبرة لكل متكبرٍ متجبرٍ في الأرضِ... أما الروح فقد صعدت إلى خالقها ؛ إذ لو نجاه اللهُ بجسدِه وروحِه لم يكن لمن خلفه آية، لم يوقنوا بأن وعد الله حق ؛ لأن اليهود كانوا يخافونه.... أُغرِقَ ثم خرجت جثته كي يصدق اليهودُ أنه مات,والخلاصة ان فرعون مات كافرا...آسية بنت مزاحم بن عبيد بن الريان بن الوليد، الذي كان ملك مصر في زمن يوسف.
ومابعدالطلاسم سوى الطلاسم
Almouhajer -السيد الكاتب صرف جهداًوكتب28سطراً،حتى يستشهد بالإسراء٤١ويقول ان الله قام بتصريف الأحداث وكررها بمايناسب الحال والوقت،ومع ذلك كان الناس يكفرون.يا أستاذنا العزيز!ألم يترك الحرية للناس في أن تؤمن أولاتؤمن في بدايات الدعوة؟ في أواخر الدعوة،انقلب الأمر وقام ذلك الإله بتصريف آخر للقصة وقلبها رأساً على عقب ! فقط خلال أقل من عشر سنوات حدث ذلك.ما رأي السيد الكاتب ومعه كل المفتين في العالم الإسلامي،فيما لو أراد الله أن يعيد التصرف،ونحن نعلم أن حق التصريف هذا أعطاه لأصحاب الفتاوى، فهل يتوافق تصريف الإله هذا للقصص بعد ١٤٣٧سنة، مع تصريف شيوخ الفتاوى؟ أعتقد إن كان هو فعلاً من فعل ذلك خلال٢٣سنة فلم يفعلها إلا لقلة معرفته أو للتوافقق مع رغبة رسوله الكريم
يا شماس خوليو هل عثرتع لى الانجيل الآرامي ؟
............. -سيبك يا شماس خوليو من المثالوجيا وأخبرنا إنت هل عثرت على الإنجيل الآرامي المفقود ؟ ولا لِسَّه بتكرز وتنشد بالإنجيل اليوناني ؟! اما لماذا و لماذا فمن سوء الأدب مع الخالق عزو جل أن نسأله تعالى عن كون وعباد . هم رهن مشيئته وحكمته وإلا كنّا سألناه عز وجل لماذا لم يرسل عليك الى الان صاعقة وانت في مكانك تحرقك وانت تتطاول عليه وعلى رسله لاشك ان في ذلك حكمة لعلك تهتدي او ترعوي او لتتضخم ذنوبك ليعظم عذابك .
ومذا عبد المسلمون
يا داعشي -وماذا عبد المسلمون ....يا داعشي لو تجرؤ على قول الحقيقة والا تخاف يقطعون راسك
ان الله المسيحيين والله المسلمين ليس نفس الله
............... -ان الله المسيحيين والله المسلمين ليس نفس الله اقرا الكتاب المقدس كتاب الله الحقيقي واقرا القران ترى الفرق فمثلا احد اسامي الله الحقيقي هو الله محبة وهدا الاسم لا يحمله الله المسلمين وبعيد عنه والله المسيحيين منع وحرم القتل والله المسلمين يدعو الى قتل المسيحيين واليهود وجنة المسيحيين بدون حواري ولا ولدان مخلدون واخيرا السيد الرب تجسد وصار انسانا واتى لعالمنا وحمل خطايانا ومات على الصليب ودفن وقام في اليوم الثالث وهزم الموت وسلطان الشيطان لكي ينال كل من يؤمن به وبقيامته الحياة الابدية في اورشليم السماوية ويلقى الحماية بدمه المقدس المسكوب على الصليب فالرب يسوع المسيح ربنا وحبيبنا ومخلصنا هو الله المتجسد له المجد والكرامة وهو رب الكتاب المقدس رب المسيحيين وهو ليس عيسى ابن مريم الموجود في القران ونحن المسيحيين لا نعرف من هو عيسى ابن مريم القراني ونجهله وهو ليس للمسيحيين فالكتاب المقدس المسيحي والقران الاسلامي من مصدرين مختلفين
الجذور الوثنية لتأليه
المسيح عليه السلام -. يعترف جُلُّ المؤرخين المسيحيين، أن الاعتقاد بإلوهية المسيح لم يصبح عقيدة مستقرة و سائدة بين المسيحيين إلا بعد انقضاء عهد الحواريين و عهد التلاميذ الأوائل للمسيح عليه السلام، أي بعد انقضاء قرن على الأقل على انتقال المسيح و رفعه، أما قبل ذلك، أي في القرن الأول لبعثة المسيح، فكانت مذاهب الناس في المسيح لا تزال متشعبة، فغالبية اليهود المعاصرين له أبغضوه و أنكروا رسالته من الأساس و اعتبروه ساحرا و دجالا ـ حاشاه من ذلك ـ و صرفوا جهودهم لمحاربة أتباعه و القضاء على دعوته، و في المقابل آمن به عدد من يهود فلسطين ممن تجرد لله تعالى و كان تقيا مخلصا، و رأوا فيه المسيح المبشر به في الكتب المقدسة السابقة، و من هؤلاء الحواريون، الذين تدل كتاباتهم و رسائلهم أنهم كانوا يرون في المسيح نبيا بشرا، و رجلا أيده الله تعالى بالمعجزات الباهرة ليرد الناس إلى صراط الله الذي ضلوا عنه و ابتعدوا عنه، و ليعلن بشارة الله تعالى بالرحمة و الغفران و الرضوان للمؤمنين التائبين... كما وجد في ذلك القرن الأول و ما بعده يهود تشبعوا بأفكار الفلسفة اليونانية سيما الأفلاطونية الحديثة منها وتشربت بها قلوبهم فنظروا للمسيح لارتباطه بالله عز و جل بمنظار ما كانوا مشبعين به من تلك الفلسفة حول الإلـهيات، و ما تعلمه حول "اللوجوس" أي العقل الكلي الذي ترى فيه أول ما فاض عن المبدأ الأول ـ أي الله ـ فاللوجوس هو الوسيط بين الله في وحدته و بساطته المتناهية و بين العالم المتكثر، و به و فيه خلق الله العالم و الكائنات.... فطابقوا بين المسيح و اللوجوس، و كل هؤلاء كانوا يرون المسيح مخلوقاً لِلَّه، فلم يقولوا بإلهية المسيح و لا ساووه مع الآب في الجوهر. و أخيرا كان هناك المؤمنون الجدد من الأمميين (الوثنيين) و غالبهم آمن بدعوة التلاميذ بعد المسيح، و هؤلاء كانوا متشبعين بثقافة عصرهم الوثنية الهيلينية التي تنظر للعظماء من أباطرة أو قادة فاتحين أو فلاسفة عظام، على أنهم أنصاف آلهة أو أبناء آلهة هبطت لعالم الدنيا و تجسدت، لخلاص بني الإنسان و هدايتهم.... فصار كثير منهم ينظرون لشخصية المسيح بنفس المنظار، خاصة أنه كان يعبر عن المسيح في لغة الأناجيل بابن الله، فأخذوا البنوة على معناها الحرفي لوجود نظير لذلك في ثقافتهم الوثنية، و رأوا فيه ابن الله الحقيقي الذي كان إلها فتجسد و نزل لعالم البشر لخلاصهم... و لاقت هذه العقيدة رواجا لدى العوا
To Barsoom , LIVING LAMB
ROSE -JESUS WHOM WE WORSHIP IS THE LIVING SHEPARD WHO GAVE UP HIMSELF FOR THE SAKE OF THE LOST SHEEP.......YES HE IS THE LAMB OF GOD AS TESTIFEIED BY ST JOHN THE BAPTIST WHO CAME TO PREPARE THE WAY TO HIM THE KING OF KINGS .....YOU POOR WHO ARE WITHOUT SHEPARD AS YOURS IS BURIED IN THE TOMB....COME TO HIM WHO SAID WHOEVER BELIVES IN ME SHALL HAVE ETERNAL LIFE AND I WILL RAISE HIM OR HER IN THE LAST DAY
ALAAH FOR MEN AND LUST
ROSE -To encourage men to get believed in Islam, , not only uncountable wives and slavery of women was introduced but the deception of Horal Ian and boys...yes men were important as they join the Warriors to spread Islam by the Word....but poor women have to believe as they were dishonored and their Self steam were degraded all the time....so ACTUALLY LUST IS WORSHIPPED NOT GOD..WAKE UP AND COME TO THE SAVIOR GOD WHO TOOK THE SHAPE OF MAN TO DIE IN HISPLACE...THANKS ELAPH
حول ورقة بن نوفل الهذيان
الكنسي متواصل ؟! -إن فرضية ان الرسول العربي قد أخذ القرآن عن ورقة بن نوفل فرضية بائسة و أوهى من بيت العنكبوت وهي شبهة يطير بها الكنسيون اللي مش فاهمين حاجة لانه : - أنه لم يكن له لقائات متبادلة بالنبي وإلا لكان طعن فيه كفار قريش به ولا شك ... ! فرضية أن القرآن مصدره ورقة فرضية سخيفة كمن يقول بها لأنه مات في السنوات الأولى للبعثة ..فكيف يظل الفرع وقد مات الأصل ! قد يقولون أنه قد علم النبي قبل موته وهذا فاسد - لأنه لم يكن له لقائات متبادلة مع النبي- ولكن المعجز في تقدير الله للأمور أن يفتر الوحي ويتوقف لستة أشهر بعد موت ورقة واعداء الإسلام يدندنون على هذا كثيرا والواقع أن الكفار قد عيروا محمد –صلى الله عليه وسلم- وقالوا له "قد ودعك ربك يا محمد" فلو كان النبي حسب فرضيتكم قد تعلم من ورقة فلم يفتر الوحي في فترة حرجة مثل تلك الفترة ..؟!فبالله عليكم ...أليس فتور الوحي بعد موت ورقة دليل ضدكم لا معكم ؟!ومما يضعضع فكرة ان المعلومات من عند بحيرى أو ورقة والصياغة من عند النبي..أن النبي لم يقل الشعر قط...والعرب كانوا قوماً يقولون الشعر ويحفظونه أوليس غريبا أن لا يكتب محمد صلى الله عليه وسلم قصيدة..فلم لم يقل بيتا من الشعر طوال 40 سنه ثم خرج بما أذهل العرب مرة واحدة؟!ناهيك عن أنه مع التسليم ببلاغة الرسول فإن إسلوب القرآن مختلف تماما عن إسلوب الحديث الشريف !! واضافةلإعجاز المضمون..إعجاز تشريعي..فهو شرع صالح للتطبيق ويضمن صلاح البشرية ليس كالعهد القديم مستحيل التطبيق وليس كالعهد الجديد تعاليم بلا فائدة فقط للتشدق ! وإعجاز قصصي..فلا يوجد بالقرآن إلا قصص تعلمك الأخلاق والعقائد وليس أساطيرا وقصص سيئة كقصة شمشون وداود وأوريا وزواج راعوث وغيرها الكثير !أن نصرانية القس ورقة تختلف على ما يبدو عن نصرانية مقررات مجمعأورشليم المنسوب ليعقوب الرسول – لأن نصرانية يعقوب تؤمن بألوهية المسيح و بنوته لله وتحتكم بتعليمالاناجيل و تعتقد بصلب عيسى و قيامته من بين الأمواتفي حين أن نصرانية القس ورقة و زملائه تنكر ألوهية المسيح و بنوته إلى الله إنكار ا مباشر اوترفض صلبه وقيامته رفضا قاطعا وذلك على ما يظهر تبعا لشيعة في النصرانية معينة انتمى إليها القس و في قبيلة قريش من اعتنقوها و أقاموا فروضها وواجباتها وهي الفرقة الابيونية اما انتم وفق النصرانية الحقة فكفار مهرطقون ومشركون .
الكفر اختيار مع المسؤلية
رداً على مهاتر -ان اختيار الكفر مع المسئولية وتحمل تبعاته ذلك ان الله عز وجل وان ترك الانسان مخيراً فإن هذا التخيير مع المسؤلية والتبعية ذلك ان الله يحب لخلقه الايمان ولذلك خلقهم وكره لهم الكفر ، ان اعتقاد المسيحي ان الايمان والكفر شيء واحد مرده الى اعتقاده ان يسوع سيحمل عنه خطاياه ويخلص روحه. ويدخله الملكوت وان ارتكب السبعة وذمتها ودا طبعا مش صحيح ذلك ان يسوع عَبْدٌ فقير الى خالقه ومحتاج الى من يغفر له ويخلصه لأنه يا دوبو يخلص حالو !
كيف ظهرت عقيدة التثليث
ومن أظهرها ؟!! -بدعة التثليث ظهرت في (المسيحية) على يد بولس. ورفض كثير من طوائفهم ذلك كالأبيونية و... و... و(الناصريين).بل كانت طائفة (الناصريين) أقدم من طائفة (المسيحيين) حيث بنيت أول كنيسة في القدس بعد [صلب يسوع] على يد يعقوب (أخو يسوع) وبطرس اللذان كانا من أشد الموحدين (الناصريين).. فلم يختلفوا مع دين اليهود إلا في الإيمان بنبوة المسيح فقط.. واستمر الموحدون مسيطرين على كنيسة القدس (أول كنيسة في العالم) حتى عام62م. حين قتل الرومان رئيسها (شمعون).انظر كتاب: " بولس وتحريف الكنيسة ".ثم حاربت طائفة (المسيحيين) الأقرب إلى الوثنية باقي الطوائف وخاصة الناصريين والأبيونيين .. في مجازر مات خلالها الآلاف.وهاجر قليل ممن نجا منهم إلى شتى بقاع العالم.و يرفض من يسمون أنفسهم (مسيحيين) مناداتهم بـ(النصارى) حتى لا يُنسبوا إلى تلك الطائفة.كما (مع فارق التشبيه) يرفض المسلم أن تناديه يا قادياني يا بهائي.. فالقاديانية والبهائية ليس إسلاماً بأي حال.لكن اليهود لا يرفضون ذلك.. فهم يهود ويفرحون حين تناديهم يهود... وإلا لاتهموك بمعادة السامية !!النتيجة: من نسميهم (نصارى) هم عدة أصناف:- صنف قريب من اليهود ويسمون المحافظون الجدد ويسميهم بعض النصارى: المسيحيين المتصهينين. أولئك لا يمكن أن يكونوا أقرب مودة إلى المسلمين من اليهود .... لأنهم ببساطة.... يهود !!بل خدماتهم للأفكار اليهودية ومشاريعها.. وإخلاصهم لهم أشد من إخلاص كثير من اليهود..- صنف يكابر ويعاند في دعوى التثليث.. ويستخدمون أبشع طرق التنصير بالإكراه والإغراء (الذي في حقيقته إكراه!!).وهؤلاء أقرب إلى (الذين أشركوا) وإن قالوا إنهم موحدين ما يسمى (الوحدانية الجامعة) وانظر مثلاً هل المؤمن بالنص التالي موحد أم مشرك: جاء في الإناجيل: " يسوع الذي في الناصرة كيف مسحه الله بالروح القدس.. " [أعمال10/ 38]. بحسب الوحدانية المزعومة، فإن النص يصبح هكذا : (( مَسَحَ اللهُ اللهَ باللهِ )) فكيف يكون الله ـ تعالى الله عما يصفون ـ ماسحاً وممسوحاً وممسوحاً به في الوقت ذاته ؟وتأمل النصّ التالي في أنجيل متى [21/ 37]: " فأخيراً أرسَلَ إليهم ابنه قائلاً: يهابون ابني ". أي أن اليهود لم يهابوا الله، فأرسل ابنه ليهابوه ـ حيلةً منه !! ـ .. ولكن لماذا لجأ الأب الى تلك الحيلة ؟ وكيف لمن لم يخشى الأب أن يهاب الابن ؟ ومن الذي أكسَبَ الابن الهيبة ؟! وأي هيبة للابن وقد علقوه على الصل
16أنت المهاتر يا صديقي
Almouhajer -بالطبع فالحرية في الإختيار تعني المسؤولية عن هذا الإختيار , ويكون الحساب يوم الدينونة حسبما يراه السيد المسيح , يوم يعود ثانية ليحاسب جميع الناس ومنهم نبي الإسلام . تقول يا مهاتر""ذلك ان الله يحب لخلقه الايمان ولذلك خلقهم وكره لهم الكفر""ألا يقول إله القرآن , إنه يهدي من يشاء ويضل من يشاء ؟ ولو أن الله يكره شيئاً , لما أوجده أو خلقه فكيف يحب للإنسان الايمان ويكره له الكفر ؟ تقول كذلك يا مهاتر أو يامفتري""ان اعتقاد المسيحي ان الايمان والكفر شيء واحد"" من أين أتيت بهذه الكذبة الكبيرة يا سيد؟ أنت تفتري , أو أنك تجهل العقيدة المسيحية . أما أن السيد المسيح عبد فقير ويحتاج لم يغفر له فذلك في خيالك المريض, لأنك تعلم تماماً أن السيد المسيح هو الذي سيعود يوم الحساب , يعود أسداً مزمجراً للذين أنكروه , يحدفهم إلى بحيرة الكبريت المتقدة , وأباً حنوناً عطوفاً للذين آمنوا به وبرسالته , ويرفعهم إلى الملكوت حيث الحياة الأبدية ومتعتها الروحية بوجوده .
الراهبة Rose تتهم
المسلمين بالشهوانية ؟! -تتهم الراهبة Rose المسلمين بالشهوانية ؟! مع ان قصص الرهبان والقساوسة الذين المفروض انهم زاهدون في النسوان او الولدان وانهم مخصيون والغون في شتى انواع الشهوات ؟! و للاطلالة على الواقع الجنسي للمسيحيين في الانحراف والشره الجنسي الذي لم يتورع عنه حتى القساوسة والرهبان المفروض انهم اما زاهدون في الجنس او مخصيون ؟! فهاهو الاب القمص هابيل الثاني يؤكد أن الذي رسمه هو المتنيح مينا الصموئيلي أسقف دير الأنبا صموئيل ويقول أنه لاقي ترحيبا من الارثوذوكس الذين يريدون الزواج للمرة ثانية بعد تعنت الكنيسة ضدهم. التقيناه بناء علي رغبته كمواطن مسيحي إلا أنه فاجأنا وفجر العديد من المفاجآت بقوله أن شخصيات مسيحية أرثوذوكسية وكاثوليك كبيرة وغيرهم يتبادلون الزوجات فيما بينهم في حفلات جنس جماعي واشار التقرير إلي انتشار زني المحارم بين المسيحيين كاثوليك والأرثوذوكس وغيرهم ؟! وهناك رهبان لهم سقطات رهيبة واعمال سرية وارسلت لقداسة البابا عن مجموعة من الرهبان يرتكبون الخطيئة ؟!بالطبع لايمكنهم الكاثوليك انكار الفضائح الجنسية التي فاحت من كنائسهم ووطء الراهبات والولدان المكرسين لخدمة الكنسية والتي اعترف بها كبير الفاتيكان واعتذر عنها مطأطأ عاراً وخجلاً ثم تأتي راهبة زي Rose وتهتم المسلمين بالشهوانية. ؟! صحيح اللي اختشوا ماتوا من زمااااان
الى اذكى اخواتة
فول على طول -شوف يا ذكى عاوزك تركز معايا وتفهم : أسئلتى فى تعليق رقم 1 مطلوب الاجابة عنها من القران والتفاسير ..هى أسئلة موجهه لكم ..اذن الاجابة لابد أن تكون من عندكم ...واضح ؟ فاهم ؟ خلاص عرفنا أن كل الأديان محرفة - ما عدا الدين الأعلى - ولذلك نحن نتحاور فى الدين الأعلى ..وصلت الفكرة ؟ مع أنى قلتها عشرات المرات ..ما علينا . وبعدين لما تحب تستشهد بالكتب المحرفة - التوراة أو الانجيل - لابد أن تأتى بالنصوص الكاملة منها ...واضح ؟ كم مرة طلبنا منكم هذا المطلب ؟ حتى يكون لك بعضا من المصداقية . وتعليقك 9 يقول : إن الجميع غرقوا ولم ينجوا ولا واحد ،ونص آخر يقول :غرق الجميع إلا واحد!ففي الإصحاح الرابع عشر من سفر الخروج: " فرجع الماء وغطى مركبات وفرسان جميع جيش فرعون الذي دخل وراءهم في البحر. لم يبق منهم ولا واحد " وفى الإصحاح الخامس عشر من نفسِ السفر: " تغطيهم اللجج. قد هبطوا في الأعماق كحجر " ..انتهى الاقتباس . ونحن نسألك أين التضارب فى ذلك ؟ مطلوب منك أن تأتى بالنصوص كى نعرف التضارب ..,اضح ؟ نرجوك أن تأتى بالنص الذى يقول أن فرعون وجيشة غرقوا الا واحد ...ننتظر الرد أرجوك وشكرا مقدما . وتقول عن أسيا : .آسية بنت مزاحم بن عبيد بن الريان بن الوليد، الذي كان ملك مصر في زمن يوسف. وقيل: إنها كانت من بني إسرائيل من سبط موسى. ..انتهى الاقتباس . يا رجل هل هذة أسماء كانت مصرية أو يهودية فى ذلك الزمان ؟ يا رجل متى تعقلون الأمور ؟ مزاحم مين وعبيد مين يابا الحاج ؟ هل هذة الأسماء كانت أيامها ؟ وبالمرة فان المصريين كانوا لا يتزوجون من اليهود وهذة مجرد معلومة هامة انت نسيتها ..أما عن الوهية المسيح فهذا اعتقاد المسيحيين منذ بدء المسيحية وحسب ما جاء فى التوراة والانجيل والقران ...ديان العالمين والذى يخلق وروح اللة وكلمتة والحى فى السماء لابد أن يكون هو اللة ولا شئ غيرة ...يتبع
الى اذكى اخواتة
فول على طول -شوف يا ذكى هل فرعون غرق أم نجا ببدنة ؟ ولذلك أنا سألت فى تعليقى رقم 1 نفس السؤال ... هذا طلسم من الطلاسم التى اعتدنا عليها واليكم الدليل فى قصة فرعون , فلا يوجد نص قرآني واحد يحدد لنا نهاية "فرعون"تقول سورة القصص : وَاسْتَكْبَرَ هُوَ وَجُنُودُهُ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ إِلَيْنَا لَا يُرْجَعُونَ {39} فَأَخَذْنَاهُ وَجُنُودَهُ فَنَبَذْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ {40} وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يُنصَرُونَ {41} القصصفَأَرَادَ أَن يَسْتَفِزَّهُم مِّنَ الأَرْضِ فَأَغْرَقْنَاهُ وَمَن مَّعَهُ جَمِيعًا {103} الاسراء- فاغرقناهم جميعا {5} الزخرفمن خلال تلك الآيات الواردة , نفهم أن القرآن يؤكد غرق فرعون هو وجميع من معهولكن , إذا قرأنا في نفس القرآن بمواضع أخرى نجد الآتي:وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَـالَ آمَنـتُ أَنَّهُ لا إِلِهَ إِلاَّ الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَاْ مِنَ الْمُسْلِمِينَ {90} آلآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ {91} فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ {92} يونسيعنى فرعون غرق أم نجا بجسدة ؟ وهل امن ونطق الشهادة باللة أم لا ..؟ حيرتونا .سيقول المسلمين : ننجيك ببدنك تعني أنه مات ولكن أُبقي جسده ولم يغرق؟السؤال هنا : ما الفائدة من نجاته ببدنه , فأي غريق يكون بدنه سليم وموجود ولكنه مائت؟كلمة نجاة : تعني النجاة من الموت , فكيف يكون غريق تم نجاته وهو ميت؟ فهل نقول أن هذا الغريق نجا من الموت بجسده؟..هل من فك هذة الطلاسم ..؟
معنى الهداية والظلال
رداً على مهاتر -يهدي الله من يشاء الهداية يدله على الطريق ويوفقه اليها ويضل الله من يشاء الضلالة فيطمس على قلبه فلا يهتدي ويضل في حالة ضياع وتوهان لا يهتدي مثلك على سبيل المثال يا مهاتر ولكن دعني اخبرك بالرواية الاسلامية عن سيدنا المسيح عليه السلام الذي سينزل مجاهداً بالإسلام مع مهدي السنة سبع سنين يكسر الصليب كناية عن تدميره للفاتيكان وقتله للخنزير اي بابا المسيحية على زمانه ويريق الخمر كناية عن اراقة دماء من لم يؤمن بالاسلام من المسيحيين وسيتبعه خلق كثير من المسيحيين المشارقة يسلمون بالاسلام اما من لم يؤمن بالاسلام سيكون مصيره بحيرة الملح والكبريت بعد ان يحش المسيح بسيفه رقبته غير مأسوف عليه .
موسى يرعى المعزى!!!!!!
المعارض رقم 1 -الكاتب وفي اغلب مقالاته يتكلم وينتقد موسى...... قال موسى, تكلم موسى ,صعد موسى على الجبل.... والله لم افهم من هو هذا الموسى, سعيت جاهدا للبحث عن موسى فلم اجد له اثرا في غير كتاب التوراة كتاب اليهود والسور المنقحة منه في القراءن .....يا عالم كفاكم انتقادا لديانات الغير واجتهدوا لفهم دينكم بالاجماع بفكر واسلوب واحد واعلنوها صراحة للعالم انكم ما زلتم غير فاهمين طلاسم والغاز هذا الدين والتي ما زالت تفهم باكثر من تفسير واحد ......يا للغرابة !!!!
وعلى من وقعت الصاعقة؟؟؟؟؟
المعارض رقم 1 -يقول هذا المجهول اسمه (أخبرنا إنت هل عثرت على الإنجيل الآرامي المفقود؟) يا هذا لنضع حدا وجوابا قاطعا لسؤالك هذا ,انه لا وجود لانجيل ارامي في غير مخيلة المسلمين انتهى البحث ,,,,, ثم تعود وتقول (إلا كنّا سألناه عز وجل لماذا لم يرسل عليك الى الان صاعقة وانت في مكانك تحرقك وانت تتطاول عليه وعلى رسله ) طيب يا هذا اما زلت لا تعلم اين وقعت الصاعقة ؟؟؟ نعم لقد وقعت عليكم صاعقة الرب الا ترى ما يحدث في امة الاسلام كل هذا وانت تتجاهل ما يحدث !!!!! هل فهمت الان من من البشر انزل الله عليهم غضبه ؟؟؟؟؟ نعم وبعد كل هذا الذي يجري في امة الاسلام هل من احد يملك الجراة الكافية ليدعي ويقول كنتم خير امة اخرجت للناس ؟؟؟؟
المهاتر 22
Almouhajer -إذن هداية الإنسان أو ضلاله ليست خياره الشخصي . أما قولك""ولكن دعني اخبرك بالرواية الاسلامية عن سيدنا المسيح عليه السلام الذي سينزل مجاهداً بالإسلام"" هذه بالفعل رواية تستحق أن تروى في مباسط جدك أبو علي وعمك أبو محمد . هل تقصدون أن المسيح (المجاهد بالإسلام) سيأتي مزنراً با لأحزمة الناسفة ؟؟ روح تعلم يا إبني المهاترة فحتى المهاترة لا تعرف ما ذا تعني .
إرهابكم الفكري مرفوض
رداً على المهاتر الاخير -لماذا يا مهاتر قبل الأخير تريد ان تزاول ارهابك الفكري على الكاتب ومتابعيه ؟!! واضح ان تأملاته في الآيات بتحك لكم على جرب ككنسيين وملحدين ولذلك تسعون الى إسكاته بإرهابه فكرياً والتحريض عليه ولن تنجحوا .
٦٨ الف أرثوذوكسي أسلموا
هرباً من عبادة القساوسة ؟! -ثمانية وستين الف مسيحي مصري اسلموا بعد أن تكحلت عيونهم بالإسلام، استطاعوا رؤية الحق الإلهى كاملا، كما أنزله الله فى القرآن الكريم على نبيه محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه، فوضعوا على عاتقهم مسئولية توصيل الدعوة للإسلام إلى جموع وملايين المصريين المسيحيين الذين كانوا مثلهم قبل أن يتغمدهم الله بالهداية إلى الصراط مستقيم.. إنهم المهاجرون الجدد إلى الإسلام.فى البداية، يؤكد رئيس الرابطة د. أحمد محمد أحمد، أنهم ليسوا من أهل الفتن الطائفية ولا النعرات الدينية الزائفة؛ فهدفهم مقدس، وحبهم لبلدهم مصر ولمسيحييها الذين خرجوا من دائرة إيمانهم المسيحى، ولن يفرطوا فى قوتهم واحترامهم لهم؛ فلا يزال منهم أهلهم وأقرباؤهم، وأصبح تمسكهم اللصيق بقواعد القانون «هو موئلا لنا لن نحيد عنه؛ لأن هذه هى روح الإسلام النقى؛ إذ صار القرآن وسنة الرسول الكريم نبراسا لنا لن نعرج عنه أبدا»وأوضح د. أحمد أن رابطة «المهاجرون الجدد إلى السلام» مولود شرعى بعد ثورة 25 يناير، يتكون من مسيحيين قبلوا الإسلام حديثا، لكنهم ليسوا فصيلا سياسيا بعينه، بل مجموعة مسيحية سابقة قبلت الإسلام تخلصاً من كل قيود العقائد المسيحية التى كانوا يرسفون تحت أغلالها، حسبما وصف.وأضاف: «صنفنا ركاما هائلا من الطقوس (أنظمة العبادة) البشرية المخترعة والعقائد الفلسفية الإنسانية الموضوعة التى جعلتنا نعيش فى مغارة لا مخرج منها، ولم يكن لها مطلقا نص من الكتاب المقدس أو الإنجيل يدعمها، ولا يلغو بها إلا القساوسة والكهان من أبناء الطائفة التى تدعى أنها الأم وما غيرها زيف وبهتان (الكنيسة الأرثوذكسية واختال قساوستها بل وشمامستها فى ملابس مزركشة بالخيوط الذهبية، وارتدى المطارنة التيجان المرصعة بالجواهر الثمينة والصلبان المصنوعة من الذهب الخالص، فيما يعانى العـُباد فى الكنائس الفقر والعوز والاحتياج.. يا لهول هذه الأمور المتعارضة الفجة!».وتابع رئيس الرابطة: «وهكذا شُيدت الكنائس والكاتدرائيات بمصر بالرخام والمرمر الخالص، وكُللت صورها وأيقوناتها بماء الذهب، وتبارى أهلها (هؤلاء القساوسة) فى جعل الكنائس قطعا فنية تمتلئ بالنحت والصور والتماثيل الفخمة، ويموج هواؤها بالبخور المستورد الغالى الثمن، وهى أمور لم تذكر فى الإنجيل بين أيديهم أبدا، وتثير استهزاء وسخرية سائر الطوائف المسيحية الأخرى». وأردف: «هكذا عاش مسيحيو مصر تحت عبودية هؤلاء القسيسين
لماذا دبر المسيحيون
ليسوع إنقلاباً سماوياً ؟! -ههههه اعتقادي كمسلم ان المسيح الحقيقي عيسى بن مريم ليس له أب الهي ولا أب بشري ، أنتم من تنسبون بنوة عيسى الى الله فأنتم في البداية قلتم انه ابن الرب ثم لما علمتم ان للمسلمين رب. وأنتم لكم ابن رب فقط. ، اصابكم الحسد والحقد ، فدبرتم انقلاب سماوي صعدتم بموجبه الابن الى مقام الالوهية وازحتم الوالد ويوم الدينونة سيجلس بولس شاول اليهودي الذي خرب النصرانيةعلى يمين الاله مكان الابن ايام مكان الأب هو اللي بيحكم هههه عقول في الباي باي
يعتنقون الاسلام
المكسيكيين الأصليين -ترتفع في احدى قرى جبال تشياباس المكسيكية التي تقطنها غالبية من السكان الاصليين، مئذنة مسجد تشهد على انتشار متزايد للاسلام، وترك للمسيحية فيما يستعد هذا البلد الكاثوليكي لاستقبال البابا فرنسيس في السابع عشر من شباط/فبراير.في ما سجلت المكسيك ارتفاعا في عدد المسلمين بين العامين 2000 و2010، ظهرت اربعة مساجد في محيط بلدة سان كريستوبال دي لا كاساس.
الانغماسيين بجيش المسيح
رداً على مهاتر -بل الانسان مختار بين الخير او الشر اما مؤمنا او كفورا ، أشكرك انك ذكرتني بالاستشهاديين المعروفين بالانغماسيين في جيش المسيح عليه السلام والذين سينغمسون في العدو فيثخنوا فيه القتل والجرح . الجدير بالذكر ان المسيح عليه السلام سينزل مجاهدا بالاسلام سبع سنين ويتزوج من قبيلة عربية وينجب ويتوفى ويصلي عليه مهدي المسلمين السنة ويدفن ويبعث يوم القيامة مع الناس وهذا مصداق قوله والسلام علي يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث حياً . الحق نفسك آمن ولا تكابر ولا تعاند فقد لا تدرك المسيح في نزوله مجاهدا بالإسلام .
26والإرهاب الفكري
Almouhajer -أعطني مثالاً على ممارستي الإرهاب الفكر،أو تسكت. أنتم الذين تعيشون تحت الإرهاب الفكري(الإلهي) منذ ١٤٣٧ سنة . هل تريد أن أعطيك أمثلة من كتابكم (المقدس) على الإرهاب الفكري ، وعلى الإرهاب المادي إن شئت كذلك ؟
30تذكرني بِ أحد أبناء آدم
Almouhajer -يا هذا ! أن تهذي وتهلوس وتتمتع بنوع من الفكاهة , وأنت في الحقيقة معتوه واعذرني على وصفك بهذا الوصف, لكنني معتاد على قول الحقيقة . المشاركات من 28-30 لا تستحق الرد فهي نتاج شلة من المعتوهين . شكراً لإيلاف التي تعرفنا على هكذا نماذج من الناس .
مهاتر
.................. -خالف شروط النشر
مهاجر
أحد أبناء أدم -ما زلت تشتم وتسب قراء ايلاف و على مدى عشر سنين.