فضاء الرأي

رسالة مواطن سني: ممثلونا وسياسيونا تافهون!

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
جسد ممزق وبلدٌ تائه وداعش تسرح وتمرح وتقطع الرقاب، ومليشيات تقتل كيفما تشاء وبرلمان تافه (يخوط بصف الاستكان)، ووزراء سراق فالوزارات لديهم مكان للتجارة المربحة، كل هذا والشعب المسكين يتأمل معرفة ما يحصل بدقة أكثر من الشعارات الزائفة، لكنه في الحقيقة لا يعرف ماذا يريد لأنه أصيب بالدوار؟البلد يمر بإزمة لا تحمد عقباها إقتصادية وأمنية وسياسية، ورئيس الوزراء العزيز الغالي نائم في العسل، ولا يعرف ما يدور من حوله وماذا فعلت مافيات الفساد التي نخرت جسدنا وأضعفتنا، وبنفس الوقت زادت من قوة داعش وهذه المافيات بقيادة بعض المليشيات التي توشحت بالغطاء الحكومي، لضمان عملها تحت علم العراق وبحماية دستورهم، الذي خاطت معالمه بعض العقول الخاملة المرتبطة بأجندات خارجية، تتلائم ومصالحهم الخبيثة على عكس الشيعة كان همهم مُكونَهم وهذا الفرق.الحكومة الحالية صنعت عملاً يليق بالبلد، فلا مرجعية يسمع لها ولا سنة يأبه لهم، وما تزيد نسب الإنجاز فيه هو ألم النزوح، وبُح صوت الشيعة المعتدلين وسوء إدارة ملفات الدولة، فمن إفساد الى فساد أكثر بشاعة، ويبدو أن الساسة السُنة المغفلين يتصورون بأنهم حققوا نصراً شامخاً شاملاً، ولا يدركون أن ما تحقق يحسب للمرجعية بحشدها وليست لنا، لأن معظم أشباه ساستنا وشيوخنا قابعون في أحضان التآمر الخارجي، على حساب دمائنا فلا يهمهم إن أكلنا عشباً أو خبزاً فتباً لكم.أجندات خارجية وأحزاب وكتل وتحالفات تم شراؤها بالمال، ومنهم من تم الضحك عليه بإسم المذهب، جميعهم مشتركون بتحطيم العراق، ولكن ما يجرح القلب ويدمع العين أنها أحزاب محسوبة على مُكوننا المسكين، عندما تصدر المشهد السياسي باسم السنة أشباه رجال، ولصوص من الدرجة الأولى همهم الوحيد جمع المال، على حساب كرامتنا وشرفنا وأمننا!بذور الهزيمة الكاملة على المدى البعيد ستشهد الخزي والعار لكم يا أشباه الرجال، الذين إنتخبتكم أصابعنا نادمة، فكل الأسف أننا تركنا مصير طفولتنا بين ايديكم الملوثة بالحرام والخيانة، ولم تأسوا لضجيج النزوح وعويل الثكالى وآهات البرد في العراء الموحش هربا من داعش، ألا بئساً لكم وتعساً منكم ففي روح المكون السني الحقيقي تتراكم غيوم الأحزان والذكريات الأليمة، لساسة ما هم ببشر ولكن الله لم يظلمنا بل كنا لأنفسنا ظالمين.أذكركم إن كنتم متناسين أيام ساحات الاعتصام المزيفة، والمسرحية التي دبرت بليل، ولم نكن نعي خطورتها لأننا ببساطة تناسينا معاركاً تخاض بالصور، بدلاً من القيام بالفعل الوطني البناء، لا أن ننفذ مخططات المارقين الجهلة، فأنتجوا لنا إمراضاً ما كانت لتزرع بيننا، لولا جهلنا وتغافلنا عن حقيقة ديننا وتعاليمه السمحاء هذا ما جنيناه منكم فتباً لكم.&&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الرد على المواطن السنى
فول على طول -

يقول الكاتب : ولا جهلنا وتغافلنا عن حقيقة ديننا وتعاليمه السمحاء ..انتهت الجملة . الحقيقة يا سنى أن الذى يحدث فى عراقكم وفى بعض الدول العربية مثل ليبيا وتونس ومصر فى عهد الاخوان هو حقيقة دينكم و اسلامكم السمح . وسرقة المال العام حلال كما أفتى الأزهر الشريف لأن الموظف العام له نصيب فى مال الدولة وكما يسرق الابن من أبيه فهذا جائز شرعا ..انتهت الفتوى ...واحلت لكم الغنائم . وتمزقتم الى مذاهب متناحرة هو من تعاليم اسلامكم السمح ومن تراث الخلفاء والمبشرون بالجنة ...نقرأ لكم تاريخكم ونصوصكم بصراحة تتهموننا بأننا نحقد على الاسلام والمسلمين ..ماذا نفعل معكم أكثر من مصارحتكم ؟

مسرحية الاعتصامات
كريم الكعبي -

نقلت الحقيقة اخي الكاتب بمايدور في الجانب السني بالتاكيد لم يرضى عليك الكثيرين لصراحتك في قول الحق انها اللعبة اللاقليمية التي اوهمت قادة التظاهرات وحلت البلاد بالمناطق السنية نتيجة افعالها بعدما قبضوا الثمن من دول الجوار اعداء وحدة العراق ذهبوا الى عمان واربيل ودبي وتمتعوا بفنادقها الفخمة ومنهم من العمايم من لبس الجنينز والملابس الفاضحة في الدول الغربية وترك اهله في معبر بزيبز يعانون وصارت المناطق الشيعية ملاذ آمن لهم من عصابات داعش كنا نسمع على المنصات جئناك يابغداد والحقيقة المرة جاء المساكين من اهل السنة الى بغداد نازحين ..كل مراجع النجف يريدون ان يعيش العراقيون بمختلف طوائفهم بأمان ورفاهية ، اين علماء السنة الكبار السعدي وغيره جالسون في عمان ايام التظاهرات هرولوا للرمادي بعد دخول داعش ناموا نومة اهل الكهف راضون على افعالها ، هذا الفرق بين علماء الشيعة والسنة

وسياسيينا كذلك
شيعي -

الساسة الشيعة والساسة السنة خونة للعراق وتافهون فاشلون لأنهم غذوا الطائفية وأستخفوا بالعراق. وليس هم الملومون لكننا نحن السفهاء شيعة كنا أو سنة أنتخبناهم في اليوم الخطأ والتأريخ المغلوط ولم ندرك خطورتهم الطائفية على العراق وأهله. تبا للطائفية.

قالوها المايعرف تدابيره
فد واحد -

لقد كانت فرصة سقوط الصنم من الفرص النادرة في حياة الشعوب فماذا فعلنا بها؟ ادخلتم كل شذاذ الارض الى بيوتكم فقط لان الديمقراطية ستأتي برئيس شيعي وكان من الممكن ان ينتخب العراق رئيسه مهماكانت طائفته فقط ان يكون وطنياً شريفاً ولكنكم استمعتم لجيران السوء ودفعتم الثمن في الارض وفي العرض وفي المقابل ولد ارهابكم اكبر دافع للغالبية ان يلجئوا الى طائفتهم وابعدوا كل اراد ان يعمل للعراق كله . اتمنى يا اخي ان نستوعب الدروس التي تعلمناها بالدماء والدمار ونبعد كل غربان الفرقة مهما كان لون عمامتها او اسماء كتلهم ونعود عائلة واحدة في بيتنا العراقي وكما يقال رب ضارة نافعة فلقد شاهد السني من احتضن اهله المهجرين ومن يدفع بدمه ليعود الى بيته الذي دمره شريكهم في المذهب والله كريم ولن ينسى هذا البلد المظلوم.

سأل شيعي عراقي احد الكورد
تقي جاسم صادق -

سأل شيعي عراقي احد الكورد (لماذا تسكتون عن السلبيات الموجودة لدى قادة الكورد) فرد الكوردي قائلا (قادة الكورد السياسيين .. فعلوا الكثير للكورد ولكوردستان .. بحيث جعل من يدخل للاقليم يحس بفرقها عن باقي الجنوب والوسط العراقي.. و قادة الكورد يدافعون عن قضية كوردستان العراق .. وقادة الكورد يدافعون عن فيدرالية الكورد ومكتساباتهم ببغداد...وقادة الكورد امنوا حياة الكورد بالاقليم.. فنسكت على سلبياتهم بهذه المرحلة لهذه الاسباب).. فجعل هذا الجواب الشيعي العراقي يذهب ليسال سنيا من اهل المثلث السني (لماذا تسكتون عن السلبيات الموجودة لدى قادة السنة العرب.. فتختزلون الفساد والرواتب الضخمة بشخصيات شيعية.. في وقت نظرائهم من ممثلي السنة العرب بالحكومة يحصلون على نفس هذه الرواتب الهائلة.. كنائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي.. والعيساوي نائب رئيس الوزراء.. واياد السامرائي رئيس البرلمان... الخ.. والعقود تمر في الكثير منها عبر وزراء ومسؤولين سنة عرب)؟؟؟ فرد السني العراقي بصراحة قائلا (سياسيي السنة العرب كالنجيفي والمطلك والهاشمي والعيساوي.. يدافعون عن قضية السنة .. برفض اجتثاث البعث.. والمطالبة بعودة ضباط الجيش السابق.. واطلاق سراح المسلحين من السجون.. ويعتبرون يوم سقوط صدام يوم "احتلال"،.. ومواجهة الكورد بالموصل وكركوك.... وربط العراق بالمحيط العربي السني لتسقيط الاكثرية الشيعية.. ويسعون لعودة حكم السنة مرة اخرى للسلطة عبر الديمقراطية نفسها.. فلذلك نسكت على سلبياتهم في هذه المرحلة ).. فقال الشيعي العراقي (مقابل ماذا اسكت عن انتقاد شيعة السلطة بالعراق..؟؟؟

صراع علي وعمر
Rizgar -

هل فعلا صراع علي وعمر صراع جديد وان البلد يمر بإزمة لا تحمد عقباها إقتصادية وأمنية وسياسية، ورئيس الوزراء العزيز الغالي نائم في العسل، ام ان التاريخ يعيد نفسه ؟؟ لنقرا معا كمذ رات المس بيل ,المستشارة الأولى للحاكم البريطاني وسكرتيرة المندوب السامي البريطاني في العراق السير برسي كوكس أثناء تا سيس دولة العراق ، وبقيت في العراق حتى وفاتها فيه عام 1926م، ودفنت في العراق . وسنورد هنا بعضاً من الفقرات من مذكراتها في الطائفية والعنصرية في الدولة المنتوجة : (ان سادة الفرات الملاّكين هم مصدر قوة لنا ، فكلهم تقريباً ضد الأتراك لكونهم شيعة لايكنّون أيّ حبًّ لكل حكومة سنية) ص69 .(وأنا متأكدة من أن تسعين بالمئة من أهل السنة ينفرون من الاحتكاك بالشيعة والعكس بالعكس ) ص148.قد تكون مشكلة الشيعة أخطر المشاكل وأشدها إزعاجا في البلاد…ص188.(سمعت شائعات مفادها ان سنة بغداد ينظرون الآن فيما كان من الأوفق لهم ان ينصب أحد الأمراء الأتراك ملكاً على العراق، لأنهم خائفون من ان يطغى عليهم مدّ الشيعة..) ص258..........من الممكن الحصول على مذ كرات المس بيل من ......كلا الجزئين online النسخ الا صلية ,اول طبعة ,مطبوعة ١٩٤٩ باقل من ٩ دولارا.

مذكرات المس بيل
Rizgar -

(ان معكر صفو السلم هو السيد محمد الصدر، وهو عالم طويل القامة، اسود اللحية، ذو تقاسيم شريرة، قفز الى الظهور البغيض بصفته رئيس المحركين خلال الإضطرابات ص321(…وأخذ يدور في انحاء البلاد ويسري شره فيها كما يسري لهيب الحرب فقد صادف ان أُقيمت حفلة استقبال في المدرسة الإيرانية، حيث ذهبت كالمعتاد وكان من الضروري ان أذهب الى هناك لأن السيد محمد الصدر هو المنظم للحفلة….. ص333 )

مذكرات المس بيل
Rizgar -

( وليس الكورد ضد البريطانيين، انما يريدون دولة كوردية مستقلة تخضع لحمايتنا ) ص335