فضاء الرأي

لا تلمني أيها العربي

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
&& &عندما أرغب أن أكون مثلك، وأعيش في جغرافية، تكون لي فيها كرامة، وأستطيع أن أبني معارضة لسلطة أرفض سياستها، مثلما رفضنا معاً سياسات سلطاتك الدكتاتورية، ولا تلمني، عندما أريد أن &أظهر مثلك في المحافل الدولية بشخصيتي وكياني الذي لا يقل عنك بشيء، وعندما أطالب من سلطاتك والمجاورة لها، أن تخلي أرضي، وتتركني أن أحكم ذاتي، وعندما أطلب منك أن تقف إلى جانبي، لتعريتهم، والتي تمثلك ولا تمثلك، بعد أن فشلت كل المحاولات أن نجعلهم يقتنعون بأننا أصدقاء، وعلينا أن نكون متساويين في الدستور والحقوق والواجبات، وأن حقوقي هي على سوية حقوقك، ولا تلمني، عندما أريد أن أبين لك، أن سلطاتك بقدر ما تكرهني، تكرهك وتعمل البشائع بك، وتخلق العداوات بيننا، وتبني كل الدروب لنكون في طرفي نقيض.&لا تلمني، إذا طالبت بحقي في العيش مثل أي إنسان حر، وعندما أعرض رغبتي، ليكون ابني على قدر المساواة مع ابنك وابن الإنسان الأخر في جهة ما على وجه الأرض، عندما أريد أن أكون جارك الذي لا يحقدك، وأطالبك بأن لا تحقد علي، وألا تستمع إلى سلطاتك والسلطات المجاورة، وجهودها المتكررة والمتصاعدة لخلق الكراهية بيننا، لا تلمني، عندما أريد منك أن تفهمني بمنطقي يوما واحداً، وتترك منطق المستبد، في القادم من الزمن، وأن تكون حراً في تقييماتك، فالذي يستبدني هو نفسه الذي يستبدك. &&& لا تلمني إذا بينت لك، أن سلطاتك العروبية والمتآمرة معها، عملت بكل قدراتها، السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية، على عزلي من المجتمع السوري، والذي لولاهم ومن حولهم، كان بالإمكان، أن نظل إخوة مثلما طلبتها منك يوما، ولا زلت متمسكا بها، رغم ما عانيت من ورائها.& & لا تلمني إذا طلبت منك أن تستمع إلي مرة واحدة، دون الأنظمة الاستبدادية، لتقتنع بانني عملت بكل طاقاتي الفكرية والسياسية، على أن نكون متساوين، وأن نبني وطنا مشتركا، يطعم أطفالنا معاً، وأبين لك الحقائق التي عتمتها الأشرار، وأنني جاهدت بقدر ما استطعت، أن أضع الشريعة الإسلامية حكما فاصلا بيننا، وأنطلق من النص الإلهي (لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى) وإنني رفضت منطق السيادة والموالي، وحاولت بكل طاقاتي أن أذكرك بأن الإسلام براء من هذا الإجحاف، والتمييز العرقي، لا تلمني عندما حاولت أن أقنعك بان الذين خلقوا مبدأ العربي المسلم والكردي المسلم، كانوا ولا يزالون من الأعراب، يكرهونني ويكرهونك، ويكرهون الإسلام &ومنطق المساواة فيه.&لا تلمني، عندما أود أن أثبت لك بأنني لا زلت أتمسك بكل معاني الوطنية، ضمن الجغرافية التي لم نؤمن بها يوما معاً، وتقبلناها على مضض، وإنني ناهضت الاستعمار بكل قوتي وفي مواقع أكثر منك، رغم أن نسبتي السكانية كانت أقل من نسبتك، وأنني احتضنت الأقليات بحب ودون تمييز وعلى مر التاريخ، وحاولت جاهدا إنقاذ الإخوة المسيحيين، والذين هم أهلي ومن عشيرتي وعشيرتك، وأحفاد الحضارات التي تفتخر بها سوريا ونحن معا، من الأهوال الماضية، وعملت معهم لنقنعك على تكوين سوريا نقية، بدستور حضاري ديمقراطي يؤمن حقوقنا جميعا، وبالعكس فإن سلطاتك عملت كل القبائح بحق الأقليات وفي مقدمتهم الإيزيديين لأنهم من الكرد الأصلاء، وودت ومنذ بدايات التاريخ أن أقول لك أن هذه السلطات لا تمثل الإسلام، وهم كفار، وما فعلوه بالإيزيديين سابقا واليوم، هو الكفر ذاته، الذي أطلقه الإسلام على الإعرابي، وطلبت منك أن تساندني لفضحهم.&لا تلمني، عندما أعرض الحقائق المؤلمة، التي تمتلئ بها صفحات التاريخ العربي والإسلام السياسي، وأن أنتقد الثقافات الموبوءة التي نشرتها مراكزهما وعلى مر القرون، والمعاملات التي استندت عليها زعماء من المسلمين السياسيين الذين استخدموا الدين غطاءً، ليمدوا بسلطانهم الجائر علي وعلى البؤساء الآخرين، مثلك، ومن الشعوب الأخرى، لا تلمني عندما أود أن تساعدني في تعرية أولئك الذين سموا ذاتهم بقادة الإسلام العروبي السياسي، واستعبدوا الشعوب وأنت بينهم، وتناسوا النصوص الإلهية.& لا تلمني عندما أطلب منك السير معا لإنهاض شعارات الثورة الحقيقية، فما يجري في سوريا هي نفسها مسيرة شذاذ الأفاق، يتصارعون على السلطان، ولا يتكلمون باسم الشعب، وذكرهم للشعب السوري، دون الشعوب السورية، والعربيون أولا وثم أنت وأنا والأخرين، لا خير لك ولي فيها، فتصريحاتهم يجب أن تؤذيك قبل أن تؤذيني. قف إلى جانبي، فما يجري اليوم، هي لغايات دونية، أنه نفاق ووصولية لتمرير أجندات عنصرية. لا تلمني، إذا فضحت المعارضة الفاسدة مثلما فضحنا معا سلطة بشار الأسد المجرمة، وإذا وقفت في وجههما وقلت لهما أنكما وجهان لعملة واحدة فاسدة، ولا تمثلون العربي النقي، ولا سوريا المتعددة القوميات. ولا تلمني إذا عريت عورات الحاقدين، ونفاق الانتهازيين، وعندما طالبت بحقوقي، لأتخلص منهم ومن فسادهم وطغيانهم، ضمن سوريا لا مركزية. ساعدني لأبين أسباب هياج الأعراب، ومن معهم من الحاقدين، عندما رفعت صوتي وطالبت بحريتي. فلا زال لي أمل فيك، لنسند بعضنا، ونجمع صوتينا، ونخلق الصوت الأقوى لتعرية أحقادهم ونفاقهم، وخططهم الشريرة، وانتهازيتهم، التي يعملون على أسسها، لتبقى سوريا ضمن مستنقع العنصرية والفاشية، المستنقع الآسن الذي تغوص فيه منطقتنا، ومنذ بدايات ظهور مفهوم الموالي والأسياد.&يا صديقي العربي سنصبح يوما ما جارين، مهما فعل الطغاة، والمستبدون، والانتهازيون، وتعلم أن الشعوب مهما طال بها الزمن، تبلغ غاياتها: وهي التحرر: فالأندلس ورغم القرون الطوال، عادت إلى الأندلسيين، وزالت الديمغرافية المستوطنة والمفروضة، والبلقان عادت إلى البلقانيين، وزال العثمانيون الأتراك، والجزائر أقرب الأمثلة: ورغم كل العقود الطوال من الاستيطان الفرنسي عادت إلى الجزائريين. جحافل كثيرة، والعديد من المستبدين مروا من فوق كردستان، وأقاموا فيها، لكنهم زالوا، فالسطات العروبية والمسلمون العروبيون، سيزولون مثل غيرهم. فلا تلمني، إذا حذرتك، أن النتيجة لن تكون في صالحك، وستكون نهايتك مؤسفة، إذا كانت قراراتك منهم، وخدمت أجنداتهم، وأصبحت الأداة المطيعة بيدهم، مثلما تحصل اليوم في سوريا، خاصة عندما تحثك هذه السلطات الفاسدة على معاداتي، وتشجعك على توسيع هوة الصراع بيني وبينك، وتحثك على مهاجمتي، في السر والعلن. ولا تلمني، إذا ذكرتك بالتاريخ، ومهما تلاعبوا به، فستظهر الحقائق، ودونها قد تعيدك عبثية وأحقاد تلك القوى المستعمرة، إلى الجغرافية التي قدمت منها. فلا تلمني إذا طلبت منك أن تقف معي، وبوعي، في مطالبي، فهي حماية لك ولأطفالك أيضا، من الدمار الأبشع، والذي لن تتوانى تلك الشرائح من فعلها.&& & &فلا تلمني، إذا ألححت عليك بأن تؤمن مثلي: بالإنسان الذي خلقه الله متساوين، وبحرية الاعتقاد، والكلمة، والرأي، والعيش بسلام. ولا تلمني، عندما أحاول في ذاتي وأطلب منك أن نتحرر معا من الثقافة الموبوءة، وتعترف بي كما أريد، وأحب أن أكون ضمن وطني، مثلما أعترف بك وبوجودك.
الولايات المتحدة الأمريكيةmamokurda@gmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يبنيها ويخبرها
خوليو -

السيد الكاتب يبنيها ويعاود لتخريبها هو نفسه : يبنيها بطلب المساواة في الحقوق الواجبات لجميع من يسكن على تلك الارض وهذه مطاليب عادلة وانسانية وهي مفتاح الحل لكثير من المشاكل الاجتماعية ،،ولكنه سرعان ما عاد لتخريبها عندما يرضى بتحكيم تالشريعة وتنصيبها كحكم ،،وينطلق من القول لافرق بين عربي وأعجمي الا بالتقوى ،،لا افهم كيف لإيرون ان هذه المقولة توكد على الفرق وتضع التقوى كحد للتمييز،، فالتقي مميز عن غير التقي وله مكاسب ومناصب اكثر من وخاصة ان كان من نسل قريش ومن المهاجرين لان منهم الامير ومن غيرهم الوزير ، ولايحتاج المرء لذكاء خارق ليعرف ان التقوى هنا هي دين الذين امنوا،، ولن يقبل سواه كما عاد وقال نفس الذي قال لافرق بين عربي ولا أعجمي ،،،هذه - الا- الشرطية تفضحهم ،،بناء عليه يحق لنا السؤال هل هناك مساواة في الحقوق والواجبات مع غير التقاة ؟؟ وهل هؤلاء لهم نصيب في المساواة وهم بالملايين ؟ ياسيد ان إذلالكم ورفضهم لحقوقكم له أساس في تلك الشريعة التي تنطلق منها حضرتك وتضعها حكما لأنهم هم من نسل قريش وأنتم لا ،، ،، عليك بالعلمنة فهي التي تؤمن لك ما تطلب .

فالأندلس ورغم القرون الطوال
Rizgar -

فالأندلس ورغم القرون الطوال، عادت إلى الأندلسيين، وزالت الديمغرافية المستوطنة والمفروضة، والبلقان عادت إلى البلقانيين، وزال العثمانيون الأتراك، والجزائر أقرب الأمثلة: ورغم كل العقود الطوال من الاستيطان الفرنسي عادت إلى الجزائريين. ......وارض اسرائيل رجعت الى اصحابها الاصليين بالرغم من الا كاذيب العربية.

الاخوة العربية الكوردية
تحت شعار -

تحت شعار ( الاخوة العربية الكوردية ) وفي ظل هذا الشعار نهبت خيرات و موارد كوردستان و استثمرت اسلحة و وسائل قتل و ابادة و تدمير ضد ابنائها ..في ظله دمروا مئات القرى و البلدات الكوردستانية بمزارعها و بساتينها و مصادر مياهها ..في ظله أبادوا مدننا بأهاليها بالغازات السامة ..في ظله احتلوا اراضينا و استوطنوا فيها بقوة السلاح و التهديد ضمن سياسات التعريب و التهجير القسري للسكان الكورد من مناطقهم ..،في ظله قتلوا رميا بالرصاص دون تمييز بين صغير و كبير او رجل و امراة و دفنوا في قبور جماعية....،في ظله هاجموا قامشلو كالهمج ٢٠٠٤،في ظله حرق ٣٦٢ طفل كوردي في سينماء عامودا ١٩٦٢ , في ظله في ظله فرضوا على كوردستان الحصار تلو الحصار مانعين عن ابنائها الاتصال بالاخرين و حاجبين عنها كل وسائل و عناصر التطور و النمو ..في ظله نفثوا انواعا منوعة من سموم التفرقة و التحرض ....و في ظله ذبحوا و طاردوا و هددوا بالويل و الثبور في اعماق السجون السرية و بالتخوين و التكفير...

فهم السيد الكاتب معاكس
Rizgar -

فهم السيد الكاتب معاكس للبيانات المبوبة على ارض الواقع , حيث الحكام العرب يحاولون قدر الامكان تحقيق الرغبات والنزوات العربية العنصرية للجماهير العربية .لماذا حاول المالكي في اهانة واذلال الكورد كشعب في حادثة قتل ؟ الجواب معروف . حسب كثير من الشهادات صدام لم يكن عنصريا مقارنة مع على حسن مجيد و الاخرين , بل اصبح صدام بطلا عربيا عن طريقالتعريب والانفال واغتصاب الكورديات لتحقيق اماني الشعب العربي.ربما العبادي غير حاقد على الكورد ولكن عن طريق الحصار الاقتصادي اصبح بطلا عربيا , لماذا الملك المستورد قام بقصف السليمانية ؟ الجواب معروف , لتحقيق الرغبات الهمجية لعرب العراق .لماذا حكم الاعدام على الشيخ محمود ١٩٣٦ ؟ لماذا قرر النظام الملكي باعدام شخص كوردي واحد ١٩٤٢ في كل قرية في منطقة بله وبارزان ؟ طبعا لخاطر شعبية الملك عن طريق اخضاع واحتقار الكورد .فالعملية بالعكس , تحقيق النزوات العربية العنصرية عامل رئيسي في قتل الكورد. اسهل طريقة للبطولة في العالم العربي ...اغتصاب كورديات وحرق بعض القرى الكورية

بالنسبة للمسيحيين والارمن
صلح جريمة الابادة الارمني -

بالنسبة للمسيحيين والارمن اولا صلح جريمة الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 على يد الاتراك وعملائهم الاكراد والتغيير الديمغرافي في الاراضي الارمنية والاشورية التي احدثموها والادعاء بانها كردستان اعتذروا من الارمن والاشوريين واعترفوا بجريمتكم وعوض الارمن والاشوريين ورجعوا اراضيهم التي تجاوزتوا عليها وتدعون بانها لكم ان ارمينيا العظمى واشور قادمتان وانصحكم ان الاعتراف بالخطا بالفضيلة ولا امبراطورية كردية في ارمينيا واشور وعلى حسابهم

بل ألومك عندما تمكر !!!
عراقي متبرم من العنصريين -

يقول الشاعر((إنّ أخاك الصدق من كان معك ـ ومن يضرّ نفسه لينفعك))أنا اخوك وصاحبك بل أخ وصاحب لكل مظلوم في كل بقاع الأرض؛ لكن عندما يترك هذا الصاحب المظلوم عدوه الحقيقي ويوجه فوهة بندقيته نحوي فلا يسعني والحالة هذه إلا أن أقف له بالمرصاد.. لقد اعتبرناكم أيها الأكراد ـ نحن شعبَي العراق وسوريا ـ إخوتنا بل أنفسنا واختلطت دماؤنا بدمائكم ونحن نحارب من حرقتنا نيران طغيانهم علينا جميعاً؛ لكنكم عندما رأيتم غدر الزمان علينا واضطراب أوضاعنا وقلة حيلتنا انتهزتم ذلك لتحقيق أطماعكم في أرضنا وثرواتنا بدلاً من مؤازرتنا (الصاحب وقت الضيق).. لقد كشّرتم عن أنيابكم الخبيثة بعد أن كنتم بالأمس القريب كالحملان الوديعة وسللتم سيوفكم علينا ونسيتم العدو الأصلي إيران التي سلبتكم حقوقكم وطاردتكم وأعدمت خيرة قياداتكم. تحالفتم مع أقذر خلق الله كداعش والصهاينة عندما سنحت لكم فرصة الاستيلاء على أراضينا وثرواتنا التي أباحها الغرب الصهيوني (رافع لواء الحرية إلا في منطقتنا) وتسارعتم إلى ذلك رافعين لواء العنصرية والبغضاء لكل ماهو عربي وكأن العرب هم من طردوكم من دياركم وحرموكم حقوقكم.. بعد أن استعبدتكم إيران وعجزتم عن الوقوف أمام جبروتها تحولتم بيد الغرب الصهيوني إلى بنادق للايجار لتأمين مصالحه في المنطقة.. بعد أن برهنت إيران بأنكم جزءاً من قوميتها وتاريخها وتراثها وعجزتم أن تزيفوا كل ذلك جئتم إلينا تزعمون أنكم أصلاء في بلادنا رغم أن جميع المؤرخين وعلى رأسهم تويمبي وتشارلز تريب يصرّون على أنه لاجذور ولا تاريخ لكم في منطقتنا.. أسفي عليكم أيها الأكراد الفرس لقد خسرتمونا نحن الشعوب العربية الذين آويناكم وأكرمناكم آخر كرم بممارساتكم الأخيرة العدوانية واللامسؤولة. لقد استعديتمونا عليكم بطعنات مسمومة غبية من خناجركم في ظهورنا. عجيب أمركم وغريب طلبكم؛ كيف تريدوننا أن نوافقكم أيها الطارئون علينا على اقتطاعكم أجزاء من بلدنا بدون حق تاريخي؟ كيف تسوّل لكم أنفسكم ذلك فتقيمون كياناً لقيطاً في أراضينا عابرين للحقائق التاريخية والجغرافية ومخالفين لكل القوانين والأعراف الدولية؟ ترى وأنتم تحاولون ذلك مالفرق بينكم وبين اليهود الذين كنا نعتبرهم أبناء عمنا ثم انقلبوا إلى صهاينة ومحتلين؟ أنتم اليوم تسيرون على درب الصهاينة فكيف تريدوننا أن نعاملكم؟ لقد قلناها ونقولها للعدو الصهيوني المحتل ـ نحن الشعوب العربية ـ هيهات ثم هيه

العقل المنفلت
سعد الجزيرة -

هل انت في وعيك، ام تحت تأثير الافيونـ ، افق واستيقظ، يا كردي

ليس للعجم والفرس
عاطف خليل -

ان شمال العراق منذ القدم هو موطن الاشوريين وليس للعنصريين اخوان رزكار المريض شبرا واحدا في هذه الارض.وليس للفرس اخوان كريم الكعبي الطائفي اي حق في العراق انما هم محتلون وسراق للعراق على مر التاريخ حالهم حال النتهازيين من ال الحكيم لصوص الجادرية وعرابين الاحتلال الايرانيومنهم ايضا ضياء الحكيم الكاتب الطائفي ورجل المالكي الايران شيخ لصوص كربلاء.وهذه هي الحقيقه بعينها ولو اخذنا اراء فول على طول وجعلنا سبب الحرب العالمية الاولى والثانيه هم العرب المسلمين وليس الصرب والمسيحيين

يشعر الآثوريون
كلداني -

كلداني يشعر الآثوريون بقلة عددهم مقابل الكلدان، فيحاولون هدم الوجود الكلداني كي يصيدوا طابوقا متناثرًا من البناء المهدوم وافراداً تائهين قومياً ويبنون بهذا الطابوق بيتا لآشوريتهم المنقرضة، وكانه بناء البيت الآثوري لا ينجح الا بعد تدمير او هدم البيت الكلداني.

عام 2003
قبل -

قبل عام 2003 وفي خلال سنوات التعريب وجدنا الكثير من الآثوريين قالوا عن أنفسهم عرباً في سبيل الحصول على ارض سكنية في كركوك، واخرون قالوا عن أنفسهم عرباً في سبيل قبولهم في كلية او معهد او تعين في دائرة بسيطة جداً. في عنكاوة وأثناء الإحصاء السكاني في السبعينات من القرن الماضي، اهل عنكاوة مقابل حقل القومية كتبوا: كلدانية، مسؤول حزب البعث في عنكاوة جمع بعض "الرفاق" ومن اهل عينكاوة وكلفهم بشطب كلمة كلدان من حقل القومية كي يكتبوا محلها: عربية، وهكذا حصل فعلاً، الكل سَكَتوا فقط من أجل الحفاظ على وظيفتهم ولم يكن بإستطاعة أن يرفض لأن الكل كان يعرف حجم الخسارة التي تصيبُهُ في حالة الرفض. مدير ناحية عينكاوة قبل حرب الكويت عام1991 (إبو جنان) كان بعثياً آثورياً بدرجة رفيق وأستاذ اللغة الإنكليزية في إعدادية أربيل المرحوم متي درمن أيضاً كان بعثياً آثورياً بدرجة رفيق وغيرهم كثيريون.

إقرأ وإضحك!!
Google -

إطلبوا من كوكل الصفحة التي كتبها النساطرة عن أنفسهم: سلسلة بطاركة كنيسة المشرق الآشورية منذ نشأتها في القرن الميلادي الأول، سوف ترون قائمة طويلة من أسماء البطاركة، الذي يهمنا هنا الأسمان الأوليان من تلك القائمة وهما: 1ـ مار شمعون كيبا (بطرس = الصخرة).2ـ مار توما. سوف ترون الأسم الأول من البطاركة الآشوريين هو مار بطرس وبعده مار توما (تلميذ يسوع المسيح). يعني مار بطرس ومار توما كانوا آشوريين!!!!؟؟؟؟. هل هناك أحد لا يعرف: إن "كنيسة المشرق الآشورية" هو ألإسم الذي إِختُرِعَ في السبعينات من القرن الماضي 1979 بعد تسنم مار دنخا كرسي بطاركة الكلدان النساطرة. كانت كنيسة الكلدان النساطرة قد انشقت في عام 1968 في زمن مار شمعون 21 ايشا وكان سبب الإنشقاق قبوله (وبحسب أوامر الكنيسة الأنكليكانية) بالتقويم الغربي واحتفال باعياد الميلاد في 25 كانون الاول، من بطريركية مار توما درمو (مقرّها في بغداد)، و السبب الثاني للإنشقاق كان التنازل عن التسمية النسطورية وتبنى التسمية الآشورية تماشياً مع الخط السياسي الذي رسَمَتْهُ بريطانيا للنساطرة وفق خُطة إستقطاع نينوى.

مار إيشا شمعون
إِسْكُتْلَنْدِيّ -

بطريرك النساطرة مار إيشا شمعون حول القرار المُشتَرَك الذي إتُّخذ بعد اجتماع البطريرك مع رؤساء العشائر، وجاء في الوثيقة التي كتبها البطريرك الى عصبة الأمم النص التالي:"الأمة" الآثورية التي تعيش بشكل مؤقت في العراق، عقدت معي إجتماعاً بأتفاق جميع الأراء وفي مدينة الموصل في 20 من أكتوبر1931 وبحضور جميع المسؤولين الكنسيين والعلمانيين كما ترون من التواقيع المثبة في أسفل الوثيقة. وإتفق الجميع في هذا الأجتماع بأنه ــــــــــ من المستحيل لنا نحن الآثوريون أن نستطيع البقاء والعيش في العراق ــــــــــ. وكتب البطريرك أيضا بأن "الأمة" الآثورية التي كانت في القرون الماضية تتكون من عدة ملايين، أصبحت اليوم عدداً قليلاً بسبب موجات الأضطهاد والمذابح التي تعرضت لها. رغم ذلك حافظنا على لغتنا وعلى إيمانِنا لحد الأن، لكننا متأكدون جداً بحيث إذا بقينا في العراق، سوف يتم إبادتنا خلال بضعة سنوات. بعد ذلك أصبح الكلدانيون النساطرة (الآثوريون) وهم جسديا موجودون في العراق، إلّا إنهم ضميريا ونفسياً أصبحوا أجانب وغُرَباء ليس فقط بحسب نظرة المجتَمِع العراقي لهم بل بحسب شعورهم الذاتي بالفشل والإحباط. لذلك أصبحت أنظارهم تتوجّه نحو "يوروب"، هكذا أصبح النساطرة يسَمُّونها وليس أوروبا لأنهم أصبحوا يعتبرون أنفسهم رعايا بريطانيين

اما الآثوريون
امازيغي من تغزوت -

اما الآثوريون فأن تحالفهم مع الاجنبي اثارَ حولهم الشكوك حول إنتمائهم بل في العِراق حُجبت عنهم الجنسية العراقية مما جعلهم لا يستطيعون الحصول على الدراسات الجامعية ولا على وظائف رفيعة. هذا الواقع جعلهم بعيدين عن الاختلاط عبر الوظيفة مع غير الاقوام وبعيدين عن تطورات الحياة الاجتماعية. ذلك ادى الى تَقَوْقُع الآثوريون على ذاتِهم وأصبحوا يرون المستقبل وكانه طريق مسدود ولا امل فيه للنظر الى الامام، لذلك رَجَعَت مُخَيِلَتُهُم الى الخلف ألاف السنوات الى الوراء الى ايام حكم الامبراطورية الاشورية وظلوا يتغنون بامجاد آشور وعَظَمَتَها لعل ذلك يخفف عنهم عبئ الفشل في الدراسة الأكاديمية والفشل في عالم العلوم والتكنولوجيا.

أصبح الآثوريون ناس غير مر
خالد -

أصبح الآثوريون ناس غير مرغوب فيهم في العراق من قِبَل الأكراد بسبب إشتراك النساطرة في قتل الأكراد في إنتفاضة بهدينان، ومن قِبَل القوميون العرب بسبب تطَوُّعِ النساطرة في الجيش البريطاني لإجهاض ثورة رشيد علي الكيلاني، ومن قِبَل المسلمين بسبب إرتماء النساطرة بحضن بريطانيا وروسيا. شعر النساطرة بعدها بحقيقة الأمر ولم يكن أحداً منهم يريد البقاء في العراق بشهادة الوثيقة الرسمية التي قدمها بطريرك النساطرة مار إيشا

كردستان ،،قادمة لا محالة
عصام حداد -

لم تطلب سوى حقك الشرعي والقانوني الذي تتيحه لك كل الدساتير والشرائع،،اخي الكاتب ،بقف معك كل ذي عقل راجح وضمير حي،،اما الشعوبيون والانتهازيون والاغبياء ممن يقرأون كتاب واحد لمشعوذ او أجير ويصدقونه دون ان يتمحصوا مافيه من بدع او حقائق،فأولئك لا عتب عليهم ،،نحن نصف من يتطلع للوحدة العربية ويحارب الحدود المصطنعة ويدعو الى هدمها بأنه(شريف غيور )لذلك نقف معكم لانكم تبحثون عن الحرية والانعتاق والتحرر،،،من المفرح والباعث للسرور ،ان الشعب الكردي لم يستسلم ولم يخنع امام الطغاة ،بل بقى صامدا متحديا رغم الانتكاسات والخسائر ،،لذلك اني انظر الى الشعب الكردي الشقيق نظرة حب واحترام لانهم بقوا على ارضهم صامدين مقاتلين ،وما استعصى على قوم منال >>اذا الاقدام كان لهم ركابا

أحلام علمانية
وأحلام اليقظة! -

هل تقصد مسيو خوليو علمانية تونس؟ علمانية فرنسا؟ روسيا ؟ تركيا أتاتورك؟ أم علمانية الاستعمار الغربي حيث المساواة المطلقة..؟!

مجزرة التياريين
أهالي كركوك -

اول مجزرة جماعية تعرض لها تركمان في كركوك الا وهي مجزرة التياريين ( الليفي ) عام 1924عشية عيد الفطر المبارك يوم الرابع من شهر أيار عام 1924 الموافق 30 رمضان عام 1342هـ حدث شجار بين جنود الليفي من التياريين وأهالي كركوك وخاصة القصابين في سوق القورية وأسفرت عن طعن احد الجنود بالسكين وعادت بقية الجنود إلى ثكناهم واستنجدوا برفاقهم وقاموا بإطلاق النار على من يصادفونه وتصدى لهم شرطيان لمنعهم من إطلاق النار وعبور الجسر الحجري إلى صوب القلعة وهنا أمر مدير الشرطة مراد بك بسحب الشرطة من الشوارع ، واضطر الأهالي بالدفاع عن أنفسهم وممتلكاتهم بأنفسهم ، والتجأ الجنود مساءً إلى القلعة ومكثوا ليلتهم فيها داخل الكنيسة وفي صباح يوم العيد الفطر المبارك هاجموا المصلين في الجوامع واستشهد منهم كل من : 1ـ الشهيد شيخ محمود شيشجي ـ حيث قام جنود التياريين بخنقه وجزوا رأسه بالقصب . وهو أول شهيد تركماني سقط في القلعة بأيدي جنود التياريين ( الليفي ) .. 2ـ الشهيد سيد امين افندي ونجله الشهيد سيد علي من سكنة محلة اغالق بالقلعة . 3ـ الشهيد عمر بك من سكنة محلة حمام بالقلعة . 4ـ الشهيد موسى من سكنة محلة اغالق بالقلعة . 5ـ الشهيد سيد خضر سيد الياس من سكنة محلة حمام بالقلعة .

ايضاح
ضروري -

التقوى هي متغير غير قابل للقياس والمقارنة... فقط الله عز وجل قادر على اجراء هذا التقييم يوم القيامة.

اضحك مع كاكة
كردي اسكتلندي -

اضحك مع كاكة كردي اسكتلندي انت ليش تستحي تقول انت كردي ليش تستخبي وراء اسم سكتلندي بعدين قبل ما تتكلم عن الاثوريين انتم الاكراد ثمانية عشر قومية وتردون اتصيرون شعب واحد

(الشرق المسيحي)
(اغناطيوس ديك) -

الأب (اغناطيوس ديك) الذي يقول في كتابه (الشرق المسيحي) طبع بيروت:" إن النساطرة الذين نجوا من مذابح تيمورلنگ الذي قضى على جماعاتهم في إيران والعراق لاذوا بالفرار إلى الجبال في مناطق كوردستان. وهم الآن أقلية مشتتة ما بين إيران والعراق و سوريا و القفقاس".

إن مشكلة هذه الطوائف
هاشؤ -

إن مشكلة هذه الطوائف المسيحية في كوردستان أنها لا تعرف، أو تعرف وتحرف، بأنها تعيش في وطن اسمه كوردستان، وفي كنف شعب اسمه الشعب الكوردي، فلذا يستوجب عليها أن تلتزم بقواعد العيش في هذه البلاد الكوردية، ولا تجرح مشاعر الكورد بكلمات نابية غير محسوبة، أو تتصل بجهات خارجية بمعزل عن علم القيادات الكوردية، وإلا يعتبر تحركهم هذا خيانة عظمى بحق الكورد وكوردستان،

(مقدمة في التاريخ
(طه باقر) -

(طه باقر) عن آشور في كتابه (مقدمة في التاريخ و التاريخ القديم) الذي خص به الآشوريين في الفصل التاسع ص (163-179)، والذي لم يشر لا من قريب ولا من بعيد إلى أن النساطرة اليوم هم امتداد للآشوريين القدماء، يقول طه باقر: " أن عدد كبيراً من الآشوريين اندمج بالشعوب المجاورة" أي انصهروا في بوتقة تلك الشعوب، ولم يعد لهم وجوداً يذكر. وعن موطنهم الأصلي الذي جاؤوا منه يقول (طه باقر)، في ص (164):" الآشوريون في الأصل فرع من الأقوام السامية، التي هاجرت من مهد الساميين الأصلي في جزيرة العرب، ويضيف، من المرجح أن الآشوريين لم يأتوا رأساً من جزيرة العرب إلى شمال العراق وهم بَدو غزاة، وإنما حلوا في موطن مؤقت بعد هجرة أجدادهم من الجزيرة و انتقلوا منه إلى البلاد التي صارت فيما بعد موطنا ثابتا لهم. حول موطن الأصلي للآشوريين

لماذا تكتب ؟
فول على طول -

الغرض من الكتابة هو الدفاع عن قضية حقة أو الدفاع عن مظلوم ..والذى يكتب لا يخجل مما يكتبه لأنه يدافع عن الحق ولكن أرى الكاتب خجول أو خائف فى طلبة وكأنة يستعطى أو يطلب شيئا ليس من حقة ..بالتأكيد أنا لا أعرف المنطقة الجغرافية ولا أعرف مدى أحقية الأكراد ولكن أعتب على الكاتب نفسة فى طريقة عرضة للموضوع . لماذا يلومك أخوك العربى فى طلبك للحق ؟ ولماذا هذا الاحساس المرهف من جانبكم فى طلبك للحق ؟ وما الذى يغضبك لو يلومك أخوك العربى عند كلبك حقك ؟ ومتى كان العرب يعرفون الحقوق ؟ وكما قال الرائع خوليو فى تعليق رقم 1 ..انت تتجة الى المكان الخطأ فى طلبك ..تتجة الى الشريعة الاسلامية وتمدحها ...هل أنت جاهل بالشريعة أم منافق ؟ الشريعة تقول عن الأكراد أنهم نفر من الجن ...وكلمة أعجمى تعنى " حيوان أو صنم " فى اللغة العربية أى الذى لا يتكلم ...وهنا قمة العنصرية ..ناهيك عن باقى عناصر الشريعة التى تجعل غير المسلم لا يستحق الحياة ...يا رجل من يخاف لا تكتب ومن لا يعرف لا يكتب .

محسوم
خوليو -

السيد الذي عقب على تعليقي ليوضح ان التقوى هي متغير غير قابل للمقارنة والقياس أقول: عجباً تقول ذلك ،، ومن المفروض ان تعلم ان صاحب الدعوة هو الذي قال الحديث ،، وصاحب الدعوة يوحى اليه ( قران ) لا يتكلم من عنده،، وآله صاحب الدعوة هو القاءل بان الدين عند الله هو الاسلام ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه ( في الدنيا) وهو في الآخرة من الخاسرين ،،فلا مناص هنا بان التقوى في الحديث هي الاسلام لان غير الاسلام غير مقبول عند الله،، لذلك تأتي الا الشرطية لتدلنا على ان هناك فرق بين العربي والأعجمي ومقياس هذا الفرق هي التقوى،، وقد مارس صاحب الدعوة شخصياً هذا الفرق حيث كان يدعوا أناس من أديان اخرى كاليهودية والمسيحية للإسلام،، فَلَوانه يعترف بتلك الديانات ويعتبرها تقوى لما دعاهم لدينه . هو يعترف مثلا بنبي اسمه عيسى ابن مريم ويقدمه بشكل مختلف تماما عن المسيح ابن مريم ،، فالأول تكلم في المهد مع أمه وطلب منها ان تهز النخلة وتآكل رطباً جنيا ،، وهذا يخالف كيف ولد المسيح وأين في المسيحية ،،ولم يذكر احد من تلامذته في اناجيلهم بانه تكلم مع أمه بعدما ولد ،،لوقا الطبيب السوري قابل العذراء ورسمها وأخذ معلومات إنجيله منها ومن التلاميذ الآخرين ولم تقل له العذراء بان ابنها كلمها،، هذا يدل على ان عيسى ابن مريم هو غير المسيح ابن مريم ،،، لذلك نؤكد ان التقوى المشار اليها هي الاسلام حيث نقرا جملا في القران تقول واتقوا الله ويقصد إلهه بدون شك . فالامر محسوم ياسيد التقوى هنا هي الاسلام. .

وحقيقتها باقية والى الابد
أشور المحتلة -لها حقها -

كل تعليقات المحرين والعنصرين-اي عنصري العصر الحديث ما يسمى بالقومية المستحدثة-الاكراد؟نعم هم بدو الفرس اولا وبعض الاخرين من بلوشستان وافغنستان-والبنجاب وطبعا ايران موطنهم الاصلي وميزتهم الوحيدة-5 لهجات فارسية لا يفهم طرف على الاخر وفقط انتهازية فظيعة بالتهم على -الاشوريين-المظلومين اصحاب الارض-وتلفيق وكذب حول الاشوريين -لكي يقولوا ان الارض اصبحت -كرستان-لان عددهم اكثر واسرائيل وامريكا والغرب يستخدمهم وصدقوا انفسهم ؟اما العدد نتيجة كونهم اي الاكراد الادراة -الاساسية التي استعملت في ذبح وقتل وتهجير الاشوريين من ارضهم -وكل شيئ موثق من عام 1829 من بدرخان الى البرازاني وداعش بعد عام 2003 ولهذا-لا يستحقون غير التاكيد لهم بانهم -مازالوا على الطريقة الغوبلزية-القديمة الفاشلة-اكذب-اكذب حتى يصدقك الناس والان الكل اكتشف كذبهم وتحريفهم وبل خطرهم على الجميع ولهذا -لهجمة الاعلامية على الاشوريين لانهم يعتقدون -بانه بعد ان سيطروا وخاصة بعد عام 2003 على المشهد السياسي العراقي -وما جرى من طائفية ومحصاصة وارهاب وفساد وثم داعش-تكملة للمشروع واسالوا عن المستفيد -والامور بنتائجها والمهم يركزون على الاشوريين -اصحاب الارض لانهم يعلمون بان تحرك الاشوريين الجدي والقوي اعلاميا وسياسيا سيكون الضربة النهائية لاوهامهم واقولها صريحة -نعم بدات القضية الاشورية-العادلة من حيث الارض والحقوق -بدات تعود بجدية وقوة -وكل شعوب المنطقة والاحرار يعلمون ان الارض اشورية وان ادعاءات الاكراد تحريف وكذبب ووهم -نعم وهم وقلتها من على هذا المنبر قبل سنين واوكدها مرة اخرى- فقط العيش مع الاخرين كمواطنين كاملي المواطنة والحقوق -هو الطريق الصحيح وبطلوا الاوهام والتحريف والكذب والانتهازية والغطرسة ونقل البندقية -من كتف الى كتف كادوات لمشاريع مدمرة للجميع -اصدقوا مع انفسكم ونعم كونوا اخوة ومواطنين وهذا الامر ليس منية-عليكم وليس ايضا -مناورة بل حقيقة-لصالح الجميع واما الجغرافيا واسماء المدن والاراضي والتي هي اشورية -وعمرها ألاف-السنين وبمليون اثبات -ستبقى اشورية وكفى وهم وهذه حقيقة باقية الى الابد وشكرا ايلاف لاتاحة الفرصة للرد

..............
مشمئز من النفاق -

كفاكم كذبا وتحريفا وتفاهات وهاتوا بوثائق وادلة وهنا سابدا من الاتي يقول المؤرخ باسيل نيكتين وهو مختص بالقبائل الكردية ، (ان الاكراد الذين يعيشون على حدود الرافدين يعتمدون القتل والسلب والنهب فى طريقة حياتهم ، وهم متعطشون الى الدماء)ذكر الدكتور جورج باسجر عندما قام برحلته الى المنطقة الشمالية عام 1828 ذاكرا (ان القبائل الكردية قامت بهجمات دموية مروعة على اصحاب الارض الاشوريين-المسالمين ويتم قتلهم غدرا وتصفيتهم وحرق بيوتهم واديرتهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هذه فقط معلومة واتحدى ان كان هناك معلق كردي يرد ؟؟؟؟؟؟شكرا أيلاف

يا ارهابي داعش والاكراد
أشوري مشمئز ويتحدى -

نعم تعليقات المحرفيين-العنصريين-الاكراد وخاصة في موقع ايلاف وتهجمهم على الحقيقة الاشورية والحقوق الاشورية في ارض-اشور المحتلة في كل شمال العراق ومن نينوى الاشورية -اقول الارض الاشورية ومذابحكم وجرائمكم ومشاريعكم انتم والارهابيين ومنذ 150 سنة هي نفسها وما يجري مع داعش وخاصة موضوع المواقع الاثرية الاشورية والاثار الاشورية كله موثق وانتم وداعش واسيادكم لدينا وثائق تدينكم وسنحاسبكم ولن تفلتوا من العقاب وغدا لناظره قريب واليكم المعلومة علن مصدر امني اليوم 2016 / 4 / 10 الاحد ان تنظيم داعش وبمساندة الاكراد الدخلاء الارهابيين قد اقدموا اليوم الاحد الى تدمير بوابة تاريخية اشورية مهمة تعتبر من الاثار التي تعود لعهد ابائنا واجدادنا الاشوريين " ونقلا عن مصادر من مدينة نينوى الموصل الاشورية فان التنظيم دمر بالجرافات بوابة ( مشكي ) الواقعة في حي نركال او الحي الزراعي شرق الموصل التي يعود عمرها الى اكثر من 2500 سنة وهي تاريخ الاشوريين ويعرف عن بوابة مشكي انها جزء من سور نينوى الاثري الاشوري الذي كان يحيط بمدينة نينوى الاشورية التاريخية التي يعود تاءسيسها الى نحو 780 سنة قبل الميلاد " وكان تنظيم الدولة ومعهم المرتزقة الاكراد عمدوا منذ سيطرتهم على مدينة نينوى الموصل الاشورية في يونيو حزيران 2014 الى تحطيم تماثيل واثار قيمة ونادرة تعود للشعب الاشوري " وفي فبراير شباط 2015 دمر التنظيم وبمساندة الاكراد الدواعش متحف نينوى الاشوري وبث شريطا مصورا يظهر تدمير عناصره المتعمد لعدد كبير من التماثيل الاشورية الموجودة بالمتحف " واعرب علماء الاثار عن تخوفهم ان يواصل تنظيم الدولة ومعهم الاكرتد الدواعش تدمير المواقع التاريخية والاثرية الاخرى في المناطق الخاضعة لسيطرته في شمال العراق المحتل خاصة مدن الحضر التي تقع جنوب نينوى الموصل الاشورية والمسجلة ضمن التراث العالمي لليونسكو " وكان التنظيم ومرتزقتهم الاكراد الدواعش ارتكب عمليات تدمير الاثار والمنحوتات حينما دمر تمثالي الشاعر العباسي ابي تمام والموسيقار عثمان الموصلي بالجرافات " كما انه بعد سيطرتهم على مدينة نينوى الموصل الاشورية ما يقرب من 100 قطعة اثرية تظم وثائق نادرة تعود لحضارتنا الاشورية البابلية وايضا السورية والعباسية وتم تهريب محتوياتها عبر سوريا وبيعها مقابل مبالغ طائلة بمساعدة البيشمركة الاكراد الذين هم المسيطرون على الارض " وفي ديسمب

سمكو شكاك، ثائر كوردستاني
شكاكي -

سمكو شكاك، ثائر كوردستاني أرعب محتلي كوردستان وأذنابهم في حياته ومماته

سمكو شكاك، ثائر كوردستاني
شكاكي -

أن الذين أطلق عليهم الاستعمار البريطاني زيفاً ونفاقاً الاسم الوثني (آشوريون) نسبة لآشور كبير آلهة الآشوريين القدامى، الذين خرجوا من التاريخ نهائياً، و انقرضوا من الوجود في القرن السابع الميلادي، ولم يعد لهم حضوراً إلا في كتب الأساطير والحكاوي الخيالية، للأسف، إن هؤلاء المنتحلون لاسم غيرهم، دائماً يعضون اليد الكريمة المعطاءة التي تمتد لهم بالخير والحسنة، وتنقذهم من الهلاك المحتم على أيدي أعداء البشرية. وها شاهد منصف من أهلها يشهد لكرم الضيافة الكوردية في وطنهم كوردستان للمسيحيين الهاربين من مذابح السفاح تيمورلنگ (1336- 1405م) وهذا المنصف، هو الأب (اغناطيوس ديك) الذي يقول في كتابه (الشرق المسيحي) طبع بيروت:" إن النساطرة الذين نجوا من مذابح تيمورلنگ الذي قضى على جماعاتهم في إيران والعراق لاذوا بالفرار إلى الجبال في مناطق كوردستان. وهم الآن أقلية مشتتة ما بين إيران والعراق و سوريا و القفقاس". وكما يقال، أن التاريخ يعيد نفسه، ولكن بطرق وأشكال مختلفة، حيث شاهد العالم أجمع في السنين الأخيرة، وحتى كتابة هذا المقال، كيف تهرب آلاف العوائل المسيحية بكل طوائفها المختلفة من مدن العراق التي تحت السلطة العربية إلى إقليم كوردستان

(أحمد سوسة)
الدكتور أحمد -

الدكتور (أحمد سوسة) صفحة (596- 597) ما يلي: "حلت مجموعة تبشيرية إنجليزية من البروتستانت بين المجموعة النسطورية الخاضعة لحكم مار شمعون، محاولة إدخالهم في المذهب البروتستانتي، أنها لم تفلح، ولكنها أفلحت من إقناعهم بأن التسمية النسطورية، نساطرة لا تليق بهم، وعليهم اختيار اسم " آثور- آثوريين" بدلاً منها، لكي ترتفع مكانتهم بين الأوساط العالمية، وتجعلهم أحفاد (الشعب الآشوري القديم)، و يضيف المؤرخ الدكتور (أحمد سوسة) لقد لعبت الدعاية الواسعة التي نشرها المبشر الإنجليزي (ويجرام) وهو الذي نشر هذا الاسم (آثوريين) رغم أن هؤلاء النساطرة لم يعرفوا أنفسهم بهذا الاسم، إلا بعد مجيء هؤلاء المبشرين في أواخر قرن التاسع عشر"

الارمن يشهدون ان الاشوريي
القدماء والجدد نفس الشعب -

نحن الارمن اقدم جيران لاشور وكانت الحروب بيننا يمتد لالاف السنين فالحروب بين الدول الارمنية الهوريين والاراراتيين/اورارتو والحيتيين/Hittets والهاياسا والارمينا وسوبارتو وبين اشور معروفة وكانت حروب بين اسياد العالم نشهد ان الاشوريين الحاليين هم احفاد الاشوريين القدماء فالارمن كانو يسمون اشور اسوريستان ولا نزال نسيمهم باسوريستان واسوري هم هم نفسهم لم يتغيرو وبعدين الاشوريين تعرضو للابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923`على يد الاتراك وبمساعدة عملائهم الاكراد الارمن يشهدون ان الاشوريين القدماء والجدد نفس الشعب لا تغيير ولا هم يحزنون

انت
اسرائيلي , -

, لماذا لا تقاتل الكورد في الموصل وتهاجم عليهم ؟ الا تخجل؟

عنكاوة
اسرائيل , قبل عام 2003 -

اسرائيل , قبل عام 2003 وفي خلال سنوات التعريب وجدنا الكثير من الآثوريين قالوا عن أنفسهم عرباً في سبيل الحصول على ارض سكنية في كركوك، واخرون قالوا عن أنفسهم عرباً في سبيل قبولهم في كلية او معهد او تعين في دائرة بسيطة جداً. في عنكاوة وأثناء الإحصاء السكاني في السبعينات من القرن الماضي، اهل عنكاوة مقابل حقل القومية كتبوا: كلدانية، مسؤول حزب البعث في عنكاوة جمع بعض "الرفاق" ومن اهل عينكاوة وكلفهم بشطب كلمة كلدان من حقل القومية كي يكتبوا محلها: عربية، وهكذا حصل فعلاً، الكل سَكَتوا فقط من أجل الحفاظ على وظيفتهم ولم يكن بإستطاعة أن يرفض لأن الكل كان يعرف حجم الخسارة التي تصيبُهُ في حالة الرفض. مدير ناحية عينكاوة قبل حرب الكويت عام1991 (إبو جنان) كان بعثياً آثورياً بدرجة رفيق وأستاذ اللغة الإنكليزية في إعدادية أربيل المرحوم متي درمن أيضاً كان بعثياً آثورياً بدرجة رفيق وغيرهم كثيريون.

خوليو وفول ومهمة التنوير
عراقي متبرم من العنصريين -

اليوم أُسقِط في يَدَي هذين المعلّقَين وبانت عورتاهما التي يحاولان تغطيتهما بورقة التنوير التي أصبح يدّعي وصلَها اليوم كل من هبّ ودبّ.. فقد فضح عبقريّا زمانهما نفسيهما بنفسيهما ولم يبرهنا على أنهما ليسا أهلاً لهذه المهمة الخيّرة وحسب بل وأظهرا ما يضمران في قلبيهما من الحقد والكراهية لأمة العرب جمعاء. وذلك بعد أن فشلت جهودهما في تشويه الإسلام التي لم تكن إلا عبارة عن إثارة شبهات لا تستند على أية أسس علمية صحيحة شَرَعا في عملية تشويه صورة الإنسان العربي.. فقد تمخّضَ خوليو عن فلسفة جديدة وغريبة كل الغرابة بقوله: إن سبب (إذلال!) العرب للأكراد "ولا أدري كيف ومتى أذلّ العرب الأكراد" يقول خوليو: سَبَبُ هذا الإذلال أنّ العرب نسلهم من قريش والأكراد لا!! .. أما نديمه فول(أذكى اخواته) هذا المفلس الذي لايملك في جعبته إلا أن يتملق للأكراد بإسرائيلية أنّ الكرد من الجنّ؛ راح يحاكي ويلحّن لرفيقه فجاء بتحفة أنّ معنى كلمة أعجمي تعني حيوان أوصنم! ولا أدري في أي معجم قد وجد هذا المعنى!.. انظروا أعزائي قراء إيلاف كيف يقوم هذان الفيلسوفان الفطحلان اللذان يعتقدان أنّ أحدهما نيتشه والآخر فولتير بمهمة التنوير في أمتنا.. يتهمان هذه الأمة التي تعدادها مئات الملايين بأنها تستعلي على باقي البشر لأنهم ليسوا من نسل قريش؟ أو يتهمانها من خلال معنى لقيط لكلمة أعاجم بأنها تعتَبِر غيرَ العرب بهائماً!. ياخيبة نيتشه وفولتير بهذين التلميذَين البائسَين؛ خوليو يُظهِر العرب بأنهم غير إنسانيين وليسو أهل المروءة والكرم والإيثار وإقراء الضيف كما فعلوا ويفعلون مع ضيوفهم الأكراد وغيرهم بما يشهد لهم حتى أعداؤهم.. وفول يتهمهم بأنهم لاينظرون إلى من هو ليس من قوميتهم إلا بهائم للتسخير والإذلال!!

الى 30 ان احمد سوسة يهودي
............. -

الى 30 ان احمد سوسة يهودي صهيوني جند اثناء دراسته في امريكا واعتنق الاسلام على عادة اليهود لغاية في نفس يعقوب فعيب عليك ان تستشهد بمؤرخ صهيوني معادي للاشوريين والمسيحيين والمسلمين عليك ان تخجل

الى اسرائيل الكردي
عنكاوة -

الى اسرائيل الكردي /عنكاوة وحصل نفس الشيئ مع الاكراد عملاء البعث العراقي الم يكن الاكراد بندقية ايجار ومرتزقة خدام لصدام حسين القائد الضرورة