الكورد العراقيون الى الحرية
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
التعليقات
البيان العروبي
احمد -انكم لو استقليتم ستكونون مثل دولة جنوب السودان , لقد نفعكم طوال المدة الماضية مابسمى بـ التحالف الكردي - الشيعي وهذا ماتريده ايران لمنع انحاد العرب السنة والشيعة في العراق خوفا من عودة العراق الى الحضن العربي’ شعاركم الأثير اضعاف العراق قوة لكردستان’ لاتتوهموا بتطوركم وقوتكم والدليل الأستئثار العشائري لمسعود بالسلطة , والعمل المافيوي لنيجرفان ومسرور وقباد الطالبانيولكنكم محظوظون بسيطرة الأحزاب الطائفية المتخلفة والدنيئة على مقاليد السياسة في العراق وهذا ماتريده ايران واسرائيل والولايات المتحدة, استقلوا لتعودوا الى غريزتكم البدائية الرعوية تتقاتلون كما هو شأنكم في التسعينات اوتتحولوا الى مطايا للتأمر على شركائكم في الوطن كما كنتم ادوات لشاه ايران والأن تخدمون المشاريع الصهيونية ضد العرب. ز
تريدون الحرية ؟ اذن
علي -اول شي هو ات تتخلص من دكتاتوركم
تحت شعار ( الاخوة العربي
Rizgar -تحت شعار ( الاخوة العربية الكوردية ) وفي ظل هذا الشعار نهبت خيرات و موارد كوردستان و استثمرت اسلحة و وسائل قتل و ابادة و تدمير ضد ابنائها .. في ظله دمروا مئات القرى و البلدات الكوردستانية بمزارعها و بساتينها و مصادر مياهها .. في ظله أبادوا مدننا بأهاليها بالغازات السامة .. في ظله احتلوا اراضينا و استوطنوا فيها بقوة السلاح و التهديد ضمن سياسات التعريب و التهجير القسري للسكان الكورد من مناطقهم .. ،في ظله قتلوا رميا بالرصاص دون تمييز بين صغير و كبير او رجل و امراة و دفنوا في قبور جماعية....،
دولة كوردستان مرض الاعرب
آراز -دولة كوردستان مرض الاعرب والاترك والامريكان النفسي
قال المنبوذ طارق عزيز للو
Rizgar -قال المنبوذ طارق عزيز للوفد للكوردي «ليس لكم في كركوك غير حق البكاء عليها». .... بلغ العنصرية العربية في النهاية حدا لا يُطاق .. الظلم لا يستطيع الاستمرار بلا نهاية والحقوق لا بد أن تعود إلى أصحابها
الحرية ازادي في بغدادي
جبار ياسين -نعم يا سربست نحو الحرية وسنشرب نخبا من شربت زبيب او شربت رمان من جبار أبو الشربت في شارع أبو نؤاس ونقرأ قصيدة شاعرنا الكوووردي كوران التي يقول فيها :الجبل شاهق وهو لا يشبه السهل في شهرزور بل مثل جنائن بابل المعلقة .النهر فيه ماء واسماك تتحدث فيما بينها عن قصة نوح وكيف اكل البطيخ والزلابية فصار عنده مغص معوي قبل الطوفان . آه ايتها الحرية رقم باصك خمسة وأربعين وقبلك الطوبجي والمشاهدة . كووردستان حرة عربية شامخة مثل شمخي اخو جكنومة التي سالمت مطر . لكن الثعلب فات فات وبجيبه سبع لفات فأحذرو الثعالب يا أبناء كردستان فأنها تأكل الأخضر واليابس واليابس خصوصا ، اه من الجعاميص التي تفوح برائحة المعلاك في ذرى جبالك ياكردستان حيث رزكار يجعمص مع المسز بيل معشوقته التي تركته يتسول ويصير خرنكعيا من الدرجة الأولى . فلولا الكباب لما كان هناك باب ولولا البامية لما كان هناك ثوم . اه من الجحوش تتنزه على سفوح هندرين وكم نحتاج معكم يا خلك الله من اسبرين . بعدها سنذهب وناكل فلافل كردية مستوردة بالعلب من تركيا ونغني اغنية هربجي كرد وعرب رمز الصخام .
الى حيث ألقت رحلها
عراقي متبرم من العنصريين -كتب الكاتب العراقي الزبيدي مقالاً بجزءين تحت عنوان(الكرد العراقيون إلى أين) جواباً على مزرور بارزاني الذي قال إنه لم يعد مواطناً عراقياً فكتب الكاتب الكردي سرسرت مقالاً يرد به على الزبيدي بعنوان(الكرد العراقيون إلى الحرية!) أما أنا فأقول للاستاذ الزبيدي: سيدي حضرتك أعطيت هؤلاء الأكراد الطارئين على العراق المتسللين إلى بلدنا من إيران الذين قال عنهم الباحث التاريخي البريطاني تشارلز تريب (إنهم بلا جذور ولا تاريخ بل قبائل فارسية بلهجة كردية زعموا أنهم أمة مستقلة تجاوزاً) هؤلاء بعد أن فشلوا في محاولة تنكّرهم لأصلهم الفارسي في بلدهم الأم إيران الذي لفظهم خارجاً تلقّاهم العثمانيون ليسخروهم كجلادين لما لمسوا فيهم من تعطش للدماء فغدروا بحوالي مليون ونصف أرمني. بعد ذلك نبذهم العثمانيون بدل أن يأووهم مكافأة على خدمتهم التاريخية الكبيرة لهم فتسللوا إلى شمال العراق وشمال شرق سوريا واستولوا على مناطق الآشوريين هناك ثم الآن بعد ١٥٠ سنة من فعلتهم هذه يريدون أن يقتطعوا الأجزاء السورية والعراقية التي قطنوها في غفلة من الزمن ويعلنوها دولة (قومية) لهم وباسم عنصري (كردستان). هذه هي كل الحكاية فجئتَ حضرتك ياسيد زبيدي كأي عراقي نبيل تمنحهم أكثر من حقهم فأضفيت عليهم اسم (العراقيين) وهم ليسوا عراقيين أصلاً باعتراف مزرور. والله أنا أعجب لتشبثنا بهؤلاء وهم يتنكرون دائماً لبلدنا ولنا. لم ننل منهم سوى الأذى والضرر والخيانة والغدر والمكر ونحن نكرمهم آخر كرم. أناس لا أصل لهم ولا يرحبون بأصل يستر عليهم ويمنحهم مكانة مرموقة بين الأمم. يقولون بعظمة لسانهم إنهم ليسوا بعراقيين ارموهم خارجاً من حيث دخل أجدادهم ليعودوا إلى أمهم إيران وليرينا مزرور هذا شجاعته هناك فيقول إنه ليس إيرانياً ليعطوه حقه كاملاً كما أعطوا أجداده حقوقهم في مهاباد. الشمال الذي تحتله هذه العصابات الكردية أرض عراقية آشورية مفروض بنا نحن العراقيين استعادتها من هؤلاء العجم الأكراد بأي شكل.. في حالة الضعف التي نمر بها يريد هؤلاء الانتهازيون الدخلاء الانفصال التام أليس كذلك؟ دعوهم ينفصلوا بما غنموا منا من مدن وأراضٍ؛ دعوهم لتبدأ مرحلة طردهم من تلك الأراضي العراقية الآشورية أليسوا هم من اختار أن يخوض هذه المرحلة؟ دعوهم يخوضوها لو كانوا قدّها وقدودها. نحن اليوم ضعفاء؟ نعم لكن أسألكم هل يبقى الضعيف ضعيفاً إلى الأبد وهل الأيام إلاّ دول
جاء الآثوريون إلى العراق؟
من أين ????? -من أين جاء الآثوريون إلى العراق؟ كمب اللاجئون الآثوروين في بعقوبة. بعد وصولهم إلى العراق، تم تسمية الآثوريين بلغة الكلدانية بحسب إنتمائهم العشائري ولم يكن في ذلك الوقت أحداً يستعمل كلمة آشوري عند الكلام عن نفسه. الذين جاؤوا من أورْمِيا سُمِّيوا ئورْمِژنايا (مُفرد) أو ئورْمِژنايي (جمع). وهكذا اللذين جاؤوا من باز، جيلو، تيارى، تخوما و ديز سُمِّيوا على التوالي: بَزْنايا/ بَزْنايى، جيلوايا /جيلوايى، تيارايا/ تيارايى، تخومايا/ تخومايى وديزنايا/ ديزنايى. وعندما كان يُراد الكلام عن كل المجاميع بعبارة واحدة، سُمِّيوا "مْهُجْهِجِد تُركيا و إيران" أي اللاجئون من تركيا وإيران -
Time is ripe for Kurdista
إِسْكُتْلَنْدِيّ -ألكلام حول ألأخوة ألعربية ألكوردية أو ألأخوة ألشيعية ألسنية فهذا تملق وبعيد عن ألواقع ألعراقي لأن هؤلاء ألطوائف ألثلاثة لا ينسجمون مع ألبعض ولايمكن ألتعايش بينهم ... هل نحتاج الى براهين ؟
إقرأ
( جوت حمام ) ، -فقد جرت في 1924 اضطرابات في سوق كركوك عندما هاجمت قوات الليفي الآثورية المدعومة من السلطات البريطانية وبدأت باطلاق النار على المدنيين . عرفت الحادثة عند اهل كركوك بحرب الأرمن لعدم التمييز بين الآثوريين و الأرمن ، فقد احتج السكان على تصرفات قوات الليفي الآثورية تجاه السكان . حاول بعض افراد الليفي عشية عيد الأضحى الدخول عنوة الى حمام النساء المعروف ب ( جوت حمام ) ، عند ذلك ثارت ثائرة السكان و ردت عليهم قوات الليفي باطلاق النار . كانت هذه الأعمال موجهة بالأساس ضد الكرد لأنهم كانوا يشكلون الخطر الأكبر على المصالح البريطانية في هذه المنطقة الغنية بالنفط ، خاصة و أن الحركة الكردية كانت تطالب آنذاك بإقامة الدولة الكردية المستقلة
Time is ripe for Kurdista
كوردستان الجنوبية -كوردستان محتلة من قبل الاقوام المجاورة لها عربيا" وتركيا" وفارسيا" بكل القياسات ، بالرغم من محاربة ظاهرة الاستعمار من قبل المجتمع الدولي وأنقراضها ، الثورات الكوردية لم تخمد نارها عبر عقود من الزمن
ذكرى اعدام الشهيدة ليلى ق
ذكرى شهيدة -ذكرى اعدام الشهيدة ليلى قاسم ,يوم 12-05-2016 ذكرى ٤٢ سنة على اعدام ليلى قاسم ,أنتهاء دراستها الثانوية في عام 1972 وفي مدرسة ثانوية خانقين للبنات ... بعد أكمال دراستها تم قبولها في كلية الآداب ( قسم علم الاجتماع ) ، جامعة بغداد ، أصبحت ليلى إنسانة ناضجة وواعية وتميزت في شخصيتها وأهتمامها بالجانب السياسي والاجتماعي والثقافي والتي أهلتها للدخول في صفوف أتحاد طلبة كوردستان ، والعمل الحزبي لاحقا , تعرفت الى كوادر الحزب الديمقراطي الكوردستاني في الجامعة فكسبت عضوية الحزب بسرعة لنشاطها وكفاءتها وتفانيها الواضح ..د أعتقالها من قبل سلطات الامن العراقية ووضعت في زنزانة أنفرادية ومنعت عنها الزيارة ، ومارسوا معها بوحشية كل انواع التعذيب لأنتزاع أعترافات منها ولكن صلابتها وعزيمتها وأصرارها على عدم الاعتراف ولم تنطق بكلمة واحدة تمس رفاقها ، ورغم فقدانها عينها اليمنى إلا انها ظلت صامتة امام الاوغاد ولم يتمكنوا من كشف أي الخلية من الخلاية الحزبية التي تجتمع معهم أو بيت من البيوت التي كانت صلة بيهم وعندئذ سألها احدهم : والان ايهما اعز عينيك ام كردستان ؟؟؟؟ لكنها وقفت شامخة وبثقةعالية بمبدأها ونفسها وهي ترد عليه كوردستان أغلى من عيوني وروحي ، عندما عجزوا تلك الاوغاد المجرمين ولم يستطيعوا رغم تعذيبها تعذيبا قاسيا كي يختطفوا منها أعترافا حول تنظيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد حتى ان صعدت سلالم المشنقة بدون خوف أوندم مع أربعة من رفاقها الأبطال .وقبل يوم من اعدام ليلى سمح لأهلها بزياردتها ، فطلبت من أهلها ان يحضر لها وبالسرعة الممكنة ملابسها الكوردية كي تلبسها يوم اعدامها اعتزازا منها بالملابس القومية ولاحتشامهاعندما تصعد حبل المشنقة وفعلا وكما ارادت فاحضرت لها في نفس اليوم ما ارادت بسرعة فائقة .. صعدت ليلى الى حبل المنشقة بكل إباء وشجاعة ووقفت امام جلاديها بأباء لتذهل وترعب معذبيها وقاتليها ، ودافعت بكل شرف عن حقوق قوميتها المشروعة واذا بها تهتف باعلى صوتها باسم كوردستان وشعب وقيادة كوردستان وبأسم الأب الروحي للشعب الكوردي الملا مصطفى البارزاني لأن قلبها ينبض بحب الكورد كوردستان .. لا بد ان تشرق بعدها شمس الحرية والديمقراطية والاستقلال.
حرية كوردستان
برجس شويش -اثبت الكورد, بعد اخذوا حريتهم النسبية( ليست الكاملة) بانهم رجال دولة ويملكون قدرة هائلة في بناء ذاتهم وانهم عامل استقرار وهم معتدلون جدا في سياساتهم وفي علاقاتهم الاجتماعية وعلاقاتهم مع العالم وكذلك مع اعداء حريتهم واستقلالهم. حرية كوردستان ستكون عامل مساعد واساسي في استقرار وتقدم الدول التي تتقاسمها, هذه الدول توظف كل جهودها وقوتها واقتصادها وتضحي بشعبها من اجل منع الكورد نحو حريتهم واستقلالهم, لناخذ العراق مثلا, كم كان الثمن باهظا على العراق ماديا وبشريا واقتصاديا وامنيا منذ نشوء الدولة العراقية والى هذه اللحظة بسبب العداء السافر لحقوق شعب كوردستان ومحاربة قضية شعب عادلة. لو يبقى كوردستان ضمن العراق لالف سنة ويعم العراق الامن والاستقرار والتقدم , لن يعوض العراقين ما خسروه خلال حروبه العدوانية ضد شعب كوردستان. فحرية كوردستان ستخدم قضية الشعب العراقي والتخلص من الدولة الفاشلة التي يضرب في طولها وعرضها الصراعات الدموية والصراع الطائفي والارهاب والفوضى و الفساد.
عدم ذهاب الإقليم لخيار ال
آرام -عدم ذهاب الإقليم لخيار الاستقلال قبل طرد داعش من العراق سيكون خطأ قاتلا. فعامل الوقت ليس في صالح إقليم كردستان، والخيارات المتاحة أمامه لغاية اليوم قد لا تكون متاحة له بعد طرد داعش.
أن اغلب الدول المترددة ال
آرا -أن اغلب الدول المترددة الآن بما فيها أميركا سوف تعترف بكردستان بمجرد إعلانها الانفصال عن العراق، خاصة وان هذه الدول تبحث لها الآن عن حلفاء مستقبليين في المنطقة، وقد يشهد استقلال كردستان تنافسا أميركيا روسيا لكسبها حليفة في لعبة توازن القوى في المنطقة وبمعطيات جديدة.
لماذا نرى (جنون )
لماذا -لماذا نرى (جنون ) يصاب به البعض .. و(الهستيريا).. ضد تاسيس كيان ودولة كوردستان ؟؟
لمتى يبقى شيعة العراق (قر
سبر -لمتى يبقى شيعة العراق (قرابين) تذبح وتنزف تحت شعارات خزعبلاتية (الوحدة الوطنية والقومية والدينية) ؟
عنتر قتله العشق، قيس قتل
عنتر بن شداد -عنتر قتله العشق، قيس قتله الجنون، روميو قتله الحب...... اما السيد كامل ساكو قتله كوردستان الكبرى .
اية حرية
حرية قتل المدنيين -والاطفــــــــــــــــــأل الاتراك في شوارع ديار بكر وغيرها من المدن التركية المحاذية للعراق حيث يتمركز ارهابيوكم ومتفجراتكم . وكما قال زميلكم الشيوعي السابق والنجفي محمد مهدي جواهري وطن تشيدونه على الجماجم والدم . تحطمون به الدنبا ولا يتحطم هذه هي دولة كردستان تريدون تشييدها على الجماجم عليكم اعنتماد النضال المدني وليس قتل الاطفال والمدنييــــــــن . اللعنة على كل قاتل مهما كان هدفــــــــــــــــــــــه
تاريخ النساطرة
حمكو -بعد أن صنعت بريطانيا تاريخ النساطرة الحديث بعد الحرب العالمية الأولى، أصبح الآثوريون ناس غير مرغوب فيهم في العراق من قِبَل الأكراد بسبب إشتراك النساطرة في قتل الأكراد في إنتفاضة بهدينان 1919، ومن قِبَل القوميون العرب بسبب تطَوُّعِ النساطرة في الجيش البريطاني لإجهاض ثورة رشيد علي الكيلاني1941، ومن قِبَل المسلمين بسبب إرتماء النساطرة بحضن بريطانيا وروسيا1916.
تحيا سوريا
قومي حتى النهاية -هذه بلاد الأمة السورية الواحدة من إيران إلى المتوسط. سندحركم مهما طغيتم يا أكراد
النصراني،
حمكو -النصراني، عندما يأتي إلى الغرب، لطلب اللجوء، ليس لديه شيء يقدمه، حتى يحصل على اللجوء وحق الإقامة، فيرى في اتهام الكورد وسيلة سهلة لكي يحصل على الإقامة، ويزعم أن الكورد يضطهدونهم و يخطفوا بناتهم الخ. لكن هذه المودة أيضاً انتهت، على الأقل بنسبة لجنوب كوردستان، لأن دول الغربية رأت بأم عينيها، أن المسيحيين يُضطهدون في بقية أنحاء العراق، و يهربون إلى إقليم كوردستان لطلب النجدة و الأمان. و حكومة كوردستان تفتح لهم ذراعيها، وتقدم لهم جميع أنواع المساعدات السخية، التي لا تُقدم مثلها إلى مواطنيها الكورد، أضف إلى هذا، الرعاية التي تقدمها حكومة إقليم كوردستان للأقلية النصرانية التي تقطن كوردستان. هذه ليست ادعاءات، بل هي شهادات، من المسيحيين أنفسهم، و من كنائسهم
على محتلي
خالد كوردستاني -اللعنة على محتلي كوردستان , اللعنة على الكيانات اللقيطة المبنية على اسس القتل والتعذيب والتعريب والانفال والمقابر الجماعة .انت ناكر جميل , لولا نفط كوردستان ١٩٢٦ لكنت تبحث عن الاكل
كيان ميت
جاسم فرحان -سوريا العروبة .١٢٨ مليشيات ومقسم الى ٤٥ قطعة وكانتون واقليم , مصير بائس لكيان بائسل١٩٤٦. سفرات سياحية من حلب الى دمشق هههههه, سفرات سياحية من قامشلو بالطائرة الى دمشق هههههه, سفرات جماعية من ادلب الى اللاذقية هههههه
هل جربتَ يوماً أن تعيش !
خوناف أيوب -هل جربتَ يوماً أن تعيش على ترابك وتصافح أرضك كل يوم باسم آخر، وكأنها ليست هي من أنجبتك وتمددت لتعلمك السير نحو الحياة، وأنت سيكتبون على قيد نفوسك "ع . س"، أنت ستصبح عربياً سورياً وإن مزقت ثيابك وقلت: "لا أنا كوردي أيها العالم "، وأبناء عمومتك سيكتبون على قيد نفوسهم "تركي"، أبناء عمومتك من كانوا يُقتلون لأنهم كورد!. سيقولون لهم أنتم تركٌ، أي خداع أقبح سيمارس على التاريخ أكثر من هذا، بيت جدك بقي في شمال السلك وبيت أبيك في الجنوب، وسيمنع جدك من رؤية أبيك إلا بجواز سفر وختم موظف الحدود، الحدود هو ذاته السلك الذي وضعوه بحنجرة وطنك الواحد، جدك أصبح فرداً لدولة وأنت وأباك لغير دولة، وسيكبر أحدٌ من نسله هناك سيصبح طبيباً أو معلماً سيعطل من دوامه بعطلة رسمية خاصة بتركيا، سينام طوال النهار وسيقول لنفسه ما شأني باستقلال تركيا، بماذا أحتفل، أنا لستُ تركياً أيها العالم . وسيكبر أحد من نسل أبيك في سوريا وسيصبح أيضاً طبيباً أو معلماً سيعطل أيضاً من دوامه بعطلة رسمية خاصة بسوريا العربية، سينام طوال النهار أيضاً وسيقول لنفسه ما شأني بحركتهم التصحيحية، بماذا أحتفل، أنا لست عربياً أيها العالم .
مئة عام وأنتم ترفضون أن ن
خوناف أيوب -مئة عام وأنتم ترفضون أن نكون لأرضنا وتريدوننا وأرضنا لكم، مئة عام بصمت تعيشون مع الجريمة، يوماً ما ستتعانق الشجرتان من فوق سلك الحدود، الأشجار لا تفتح أبوابها لشوك الحديد، الأشجار طوال المئة عام كانت أسرة واحدة، تلتقي جذورها في ميناء حقول "بةدةني"، وتُحضر وليمة للطيور في حضن "كانيكا".
معركة هندرين
البارزاني -البارزاني بذكرى معركة هندرين: لم يكن مصير الأعداء إلا الخضوع والفشل أمام البيشمركة....في الـثاني عشر من أيار 1966، حققت قوات البيشمركة إنتصاراً عظيماً على الأعداء الذين كانت جيوشهم مزودة بأكثر الأسلحة الجوية والبرية تطوراً في حوض رواندز، حيث هاجمت هذه القوات المنطقة لتدمير وإزالة قيادة الثورة منها".
الكورد
ولي علي رستم -اسعد اللحظات هي التي اجد فيها من ثقافة متدنيه مبطنة بالتهديد والوعيد بما يخص الحركة التحرريه الكورديه !!اتدرون لماذا ؟ لان الثقافة الشوفينيه والتعصب القومي تكشف عن عورتها !!وكما يقول المثل (الاناء ينضح بما فيه )حين يتضح العدو من الصديق --ويطفو على السطح ازمتها التي تفرز نفسها علنا بعد ان كانت تعمل تحت يافطة الادعاءات الوطنيه وتحرير القدس المزيفه !!هذه الثقافة التي فشلت في فرض هيمنتها على حرية الشعوب على مدى 120 عام --واذا المدعين بالوطن العربي الاوحد (على حساب حرية الشعوب) نجدهم اليوم يفشلون في سياسة التعايش السلمي والمساوات في الحقوق بين الاقليات والقوميات طيلة هذه الفترة ! حتى على نطاق الدولة الواحده !!-ونتجت نتيجة هذه الثقافة الرعناء امارات ودويلات في بطن الدولة الواحدة مبنية غلى اسس عرقيه وطائفيه --لم يكن فيها للكورد لا ناقة ولا جمل --بل غزوات عليهم غزوة تلو غزوه --وان الاوان ان يتحرروا من هذا الكابوس الرهيب --وفي امة لم تستطع ان تصلح البين على مدى 1800 عام من الصراعات ---
عصر سايكس بيكو قد انتهي،
دلير -عصر سايكس بيكو قد انتهي،
رز كةر
سمير العبيدي -إلى الاكراد الحاقدين من أمثال رز كةر وغيره من اصحاب الخيالات المريضة بسرقة تاريخ واوطان شعوب أخرى ، لايوجد لكم حروف أبجدية فالحروف التي تكتبون بها هي عربية وثلاثة أرباع لغتكم الكردية هي كلمات عربية والدين الذي تدينونه هو عربي والأرض التي تسكنونها هي أرض عربية فماذا لديكم تفتخرون به غير كباب ولبن اربيل وحتى اسم اربيل آشوري؟
ادعوا لربك ليل نهار لان
محمد جاسم -( ادعوا لربك ليل نهار لان هنالك شعب يسمى الكرد يعيشون في المنطقة التي فر اليها ٩٩٪ من اشورك ، اذا كان كما تددعي ارض اشور فمن اين قدم الكرد ؟؟ الاتراك اتوا من تركستان وقيرغستان وشعب امريكا واستراليا الابيض هم اوربيين ، ولكن من اين اتى الكورد حسب نظرية اشور ولماذا لا يتواجدون في بقعة اخرى في العالم ؟؟ اقسم بالله لو هاجر الاكراد غداً الى الهند لتبعتموهم لان لا احد اخر يدافع عنكم وانتم انفسكم عاجزون عن ذلك
اتفاقية سايكس بيكو انته
مسعود بارزاني: -مسعود بارزاني: اتفاقية سايكس بيكو انتهت واستقلال كوردستان بات أقرب من أي وقت مضى
(تاسرغينت)
الأمازيغ القداماء -ان الأمازيغ القدامى كانوا يسمون "العربية" بـ Taserɣint (تاسرغينت) وكانوا يسمون "العربي" بـ Aserɣin (أسرغين) وكانوا يسمون العرب بـ Iserɣinen (إيسرغينن).والواضح من المخطوطات الأمازيغية القديمة أن هذا المصطلح (Aserɣin وTaserɣint) كان واسع الانتشار لدى الناطقين بالأمازيغية عموما أو على الأقل لدى الناطقين بالأمازيغية الشرقية (أمازيغية تونس وليبيا والغرب المصري). ولكن مع تأثير انتشار المصطلحات العربية عبر المسجد والمسيد (المدرسة القرآنية) لدى الناس في المجتمعات الأمازيغية في القرون اللاحقة اندثر هذا المصطلح الأمازيغي القديم في معظم المناطق الناطقة بالأمازيغية، وحل محله مصطلح أمازيغي جديد هو Aɛrab (أعراب) وTaɛrabt وAɛraben وTaɛrabin كتكييف أمازيغي للكلمتين العربيتين "أعراب" و"عرب". أما لدى الطوارق فنجد حاليا هذه الكلمة دون حرف (ع) هكذا: Arab وAraben وTarabt وTarabin. وتوجد لدى الطوارق حاليا أسماء أخرى لـ"العربي" و"العربية" مثل Agelgal أگلگال وTagelgalt تاگلگالت.
(تاسرغينت)
الأمازيغ القداماء -عاشت كوردستان حرة مستقلة.عاشت تمازيغيا حرة مستقلة.المجد والخلود والعزة للغة العلم والأنسانية تيفيناغ والكوردايتي باقية.رغم أنف الحاقدين من المستعربين(الذين لا أصل لهم لأنهم باعوو أصولهم بحفنة مالا ومنصب…ولعنة الله على بياعين الأصل المنافقين..
;عراق
بەختیار موراد -مع کل احترامي الی السید بامەڕنی فانا لم ولن اکون عراقیا ابدا، العراق دولة اوجدها "الاستعمار" فهي بنیي علی الباطل و عن قریب ترون تصحیح خارطة المنطقة انشاءالله.عراق، سوریا الی جهنم عن قریب ، اما ایران و ترکیا لاحقا. بعدها ترون السلام یعم المنطقة علی ید الکورد.