فضاء الرأي

المرأة ليست للمرأة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

المرأة الشغل الشاغل للمتكلمين بالدين والشرع، للعلمانيين والمطالبين بحقوقها، ذنبها أنها امرأة حقوقها مسلوبة ولا تحصل عليه إلا بشق الأنفس وربما حصلت عليه.
كل أصابع الاتهام تتجه للرجل سبب شقائها ومعاناتها وفي الواقع المرأة تشاركه هذا الاتهام ونفذته بحذافيره واستمرت عليه، وسوط لسانها يجلد كل من يحاول تغيير قناعاتها.

خرجت للحياة وهي مؤمنة انها عورة الجسد فألف جلباب لن يكفي لتغطيته، حتى وإن أجازوا لها كشف الوجه والكفين !
عورتها وصلت إلى حد تحريم كل شيء جميل بحياتها، الخروج والاستمتاع بنعم الله، فصورة الذئب البشري يلازم فكرها ، وأنها تساعد على إعانته في غض البصر ودخوله الجنة، فهو سترها وغطاؤها تتحمله وتستر على عيوبه حتى لو نزف جسدها دماء! يحق له فهو رجل قوام على عقلها وجسدها وتناست أن القوامة هي القيام بالشيء .

تتراقص فرحا عندما تنجب ابنا ويكسو وجهها الحزن إن أنجبت أختًا له، نبرة الصوت تختلف عندما تواسي صديقتها او قريبتها فلانة لديها ٦ بنات وبكل إعجاب وكأنه بطولة وإنجاز عندما تقول لديها ٧ أبناء !

أعراف المجتمع وتقاليده تصب على رأس الفتاة إن تقدم لها زوج ويتفاخرون "والدها قال نحن نشتري رجال وما نريد إلا الستر لبنتنا" فصك الستر ينتقل من الأب إلى الزوج !


تتنازل عن كل أحلامها عند ارتدائها فستانها الأبيض فقد لبسته إما خوفا أو هروبا أو لا مفر من لبسه، وتكتشف أن الزواج والزوج ليس مصباح سحري يحقق لها أمنياتها وإنما طاعة عمياء وتحمل وصبر واحتساب الأجر ، فوالدتها تجبرها على التحلي بالصبر "ما عندنا بنات تتطلق" .
وإن تزوج عليها " دام يصرف عليك وغير مقصر تحملي " ، تصرخ أنه مقصر تجاهها وتجاه أبنائه لا يعلم إن كانوا أحياء أم أموات ! ترد عليها إحدى النساء " كل الرجال هكذا .. ادعي له بالهداية لا يوجد رجل عادل وكامل " ! تصمت ليس لأنها مقتنعه وإنما لأنها تابع ؛ بدون زوجها هذا الرجل لا تستطيع القيام بأمور الحياة !

في جلساتهم حديثهم عن المرأة المطلقة وأنها لا تستحق الحياة ، لمَ لمْ تصبر وتتحمل ؟! أتريد زوجا آخر ؟
حكموا على المطلقة بالزواج من مطلق أو متزوج وبعدها يتباكين عند تعدد أزواجهن ! رفضك لزواج ابنك من مطلقة جعل والده يتزوجها !
عانس ومطلقة وأرملة مصطلحات نسوية كررتها في ذهن الرجل وعندما أصبح يؤمن بها قالت أنه فكر ذكوري !


تتلحف بالسواد وتظن أن هذا هو الستر وأنها أفضل وأعظم من المحجبة الغير منقبة والغير محجبة ! الدين ليس باللباس والحشمة يجب أن تكون في نظرات عينيك وأنتِ تحتقرين كل امرأة غير محجبة ! بقصد وغير قصد ، أسأتِ للحجاب ، أما نقابك فليس فرض أو حتى من الدين ولا يعتبر سترًا لأنك لم تستري أختك في الله أمام رجال بيتك وزوجك في وصفك لها بالسفور وبأدق التفاصيل ويتخيلها هذا الرجل ويتزوجها إن استطاع أو تناقل حديثك في مجالس الذكور، فهل ستنفعك خيمتك السوداء التي ترتدينها أمام الله يوم القيامة ؟!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المرأه وحسب النصوص المقدسه :
فول على طول -

مجرد وعاء يقضى فيه الرجل حاجته - ولما قضى منها وطرا ..أو قضى حاجته - والى أخر النصوص المقدسه والتى جاءت فى الكتاب الذى لم يحرف وأرساها أشرف الخلق ونبى الرحمه ثم تركها لعصابته وفرحوا بها جدا وكانت أهم عامل من عوامل الغزو المقدس والى يومنا هذا . هذا التراث الثقيل كيف يمكن التخلص منه ؟ لا أعلم ومن قال لا أعلم فقد أفتى . ابنتى العزيزه صوتك ثوره وليس عوره ولا تصدقى الشعوذات والخرافات ..الله لم يخلق شئ ناقص ولا عورات ..عيب أن نتقول على الخالق هذه الأشياء البذيئه .

تنويه بسيط ومعلوم للجميع
فول على طول -

سوف يأتى المشعوذون ويتحفونا بتعليقات تسب المسيحيه والمرأه فى المسيحيه والمرأه فى الغرب والى أخر هذه الشعوذات ويعتقدون بذلك أنه تم التخلص من نصوص العار فى الدين الحنيف وأصبح جميلا وأصبحت مكانة المرأه فى الدين الأعلى مكرمه كما يؤكد المشعوذون دائما . ربنا يشفيكم يا بعدا . أتمنى تطبيق شريعتكم عليكم بحذافيرها - كما تطبقها طالبان - واذا ثبت أنها جميله أهلا وسهلا واذا ثبت العكس عليكم بالسكوت الى الأبد .

لا نحتاج الى سب المرأة في المسيحية لانه هذه مكانتها في الكتاب المقدس وفي الواقع
صلاح الدين المصري -

هل تعطينا ايلاف اللبرالية حق الرد على الشتامين اللئام لنقول / ايها الصليبيون الشتامون اللئام الهاربون من واقعكم الكنسي والنفسي البائس. للتنفير من الإسلام ، وعبثًا تحاولون ، فالغربيون اليوم هم من يدافع عن الاسلام على اكثر من منصة ، و حتى داخل الكنائس ،ايها الصليبيون الشتامون الأقباط اللئام لا نحتاج الى سب المرأة المسيحية فكتابها المقدس يسبها وربها الذي تعبده يسبها ، وآباؤها يسبونها ووضعها بائس في ظل كنيستها ، بل وواقع المرأة المسيحية في ظل العلمانية ، توضحه وتفضحه الإحصائيات المنشورة والمتداولة على كل صعيد ..

المرأة المسلمة
زارا -

المرأة الشرقية عامة والمسلمة خاصة هي نفسها اكبر عدو للمرأة, كما تذكرين. هذه الصفات غير موجودة عند المرأة الغربية العلمانية. انها لا تمنع ابنها او اخيها من الزواج بارملة او مطلقة او من تكبره سنا بقليل. انها لا تتكلم على المطلقة وكانها مذنبة, انها لا ترى نفسها عورة.صفة العداوة للمرأة من المرأة صفة موجودة عند المسلمات والشرقيات عامة, لان المستعبد يحس بالغيرة من غيره من المستعبدين ان احس انهم قد يتخلصون من استعبادهم ولو جزئيا.

وانتوا مالكم يا جبناء ..؟!
ابوالصلوح -

الكاتبة تتكلم عن المرأة المسلمة فتدخلت الاقليات الحاقدة في شأن من شؤننا هرباً من واقع المرأة البائس عند هذه الاقليات ، احقاد سرطانية لا شفاء لها الا بهلاك اصحابها وتطهيرهم منها بنيران جحيم الابدية آميين ، الكاتبة تتكلم عن المرأة المسلمة في ظل العادات والتقاليد بخلاف صحيح الدين ، وانتوا مالكم بتتدخلوا فيما لا يعنيكم ليه لماذا لا تنشغلون بالأوضاع البائسة للمرأة عندكم في ظل تعاليم كنيستها وقلايات رهبانكم يا جبناء ..

تحيه كبيره الى الكاتبه
فول على طول -

لا تصدقى يا سيدتى أنك عوره ومن قال كل الكلام البذئ تجاهك هو يعانى من انفصام الشخصيه أصلا ويه ثأر بائت مع صنف الأنثى ربما تكون أمه أو زوجته ...ويعانى من خلل عقلى لم يعالج منه والأغرب الذين يصدقوه هم مرضى نفسيين ويحتاجون لترحيلهم الى كوكب أخر حتى فناءهم لأنه لا فائده من علاجهم . ومن أوصى بضربك أو يحاول أن يضربك من حقك أن تضربيه بفردة حذائك وبذلك لن يتجرأ أحد على ضربك ..وصوتك من أرق الأصوات وأعذبها وشعر رأسك هو تاجك منحه لك الخالق بالمجان فلا تنساقى وراء المخبولين بأنه عوره .

تحيه كبيره الى الكاتبه
فول على طول -

والمخبولين فقط وعديمى الأهليه وعديمى الشخصيه هم من يرتعبون من المرأه القويه التى تعتز بانسانيتها ولا تسمح أن يهدر أحد كرامتها مثل الزواج عليها وكأنها رقم فى سرير ..والناقص فى عقله هو من يؤمن أو يوافق على أنك ناقصة عقل ودين فأنت نصف أى مجتمع وتربين النصف الثانى ...أنت أم الأبطال والعلماء - العلماء الحقيقيين وليس علماء الفته - ومن القباحات تشبيهك بالكلب والحمار والغائط فهذه ألفاظ سوقيه همجيه تصدر فقط من مخبولين وعديمى الحياء والأدب . ..ومن قال ذلك يستحق الجلد فى ميدان عام ثم اعدامه بالقباقيب بعد الجلد ..فأنت الأم الأخت والزوجه .

تحيه كبيره للكاتبه
فول على طول -

أنت الملكه والسفيره والوزيره وناقص العقل والسفيه من يقول أنك ناقصة عقل ودين لأنه هو يعانى من تخلف عقلى ومن أحقاد نفسيه وعائليه . لا تنهزمى ابنتى العزيزه أمام المخبولين والتيوس ولا تكونى زوجه ثانيه بل الأولى دائما والأولى فقط ..اما التيس الذى ينادى باقتناء أربع ولا يخجل فان مكانه الطبيعى مصحات عقليه أو ترحيله الى كوكب أخر ..ومن يثار لرؤيتك حتى لو كنت شبه عاريه فهو تيس ويجب الحظر عليه ..جسدك وهذا حقك وانت حره فيه وليس ملكا للمشعوذين .

تحيه كبيره الى الكاتبه
فول على طول -

أنت أم العلماء - ليس علماء الفتنه بالطبع - وأم الأبطال وأنت الأم والزوجه والأخت .أنت أم الحياه أصلا وبدون الفحل يمكن الحمل عن طريق الحيوانات المنويه المخزنه لكن لا ولم ولن يمكن الانجاب بدونك ..وبطنك يحمل الجنين ويغذيه ويحميه من البرد والحر فى أسوأ الظروف الجويه عندما يكون الفحل متدثرا بالغطاء أو يلهث مثل الكلب من الحر ...ومن يأمر بضربك عليك أن تضربيه بفردة حذائك ...نقول تانى ؟ ربما .

وانته مالك ؟
ابوالصلوح -

وانته مالك اش دخلك انته يا ارثوذوكسي مهجري غجري في شأن من شؤون المسلمين ؟ ما تروح تشوف مشاكل المرأة عندكم في كنيستها وبيتها وأسرتها ومجتمعها يا جبان يا أخي هؤلاء الارثوذوكس من غجر المهجر. عنصريون ، لم تهذبهم لا وصايا ولا تعاليم ولا طول اقامة في امريكا يتدخلون فيما لا يعنيهم من شؤون المسلمين هروباً من واقعهم الكنسي والأسري والاجتماعي ولو انهم كرسوا أوقاتهم لشؤونهم لكان خيراً لهم خذ على سبيل المثال للحصر الآلاف من القضايا مقدمة لكنيسة العسكر الكنيسة الأرثوذوكسية السوداء بمصر الخائنة طول عمرها بمصر من زوجات يعانين من عدم توافق مع أزواجهن في أبسط الأحوال أو معاملة سيئة تصل للعنف الأسري. وفي وسط منع الكنيسة الأرثوذكسية من الطلاق إلا في حالة الزنا،؟!!! يعني المسيحية تقول للمرأة روحي ازني لتتطلقي وحتى هذا غير متاح !! طيب وإذا طلع الزوج قفا ولا يهتم ؟! نجد الكنيسة تعقد العديد من الجلسات للتوافق ومناقشة القضايا فتستمر القضايا لسنوات داخل جدران الكنيسة دون أي حل. وإن حصلت المرأة على شهادة لبطلان الزواج فعليها أن تخوض نفس المعركة مرة أخرى في المحاكم لتأخذ سنوات أخرى لتنال أي من حقوقها القانونية كرعاية الطفل ونفقتها، بل وأيضاًً حتى حقها في الزواج مرة أخرى. وبالتالي فالمرأة الأرثوذوكسية لا تعاني فقط ما يعد معتاداً لأي مرأة مصرية في محاكم الأحوال الشخصية، بل يضاف إليه عنائها وانتظارها بالسنوات لتحصل على البطلان من الكنيسة هذا إن حصلت عليها ويمكن ان تحصل عليها اذا أرضت قسيس اعترافها واللبيب من الإشارة يفهم على رأي المثل الدارج

اين عدالة ايلاف اللبرالية ؟!
متابع -

اكثر من عشرة تعليقات مسيئة في موضوع واحد ؟! اين عدالة ايلاف اللبرالية ؟! الى اي كنيسة في المشرق تنتمي ايلاف ؟ اخبرونا ؟!!!

الى الغبى منه فيه وبالعكس أبو الصلوح - وبعد التحيه
فول على طول -

وانت مالك ؟ الاجابه بسيطه وانتو مالكم ؟ الدين الحنيف وأتباعه يحشر مناخيره العفنه فى عقائد الأخرين ويهين عقائد الأخرين ويتدخل فى شئون الأخرين وخاصة اليهود والنصارى ..اذن لماذا لا تكون المعامله بالمثل ؟ حتى تفهم : نحن لنا نفس الحق أن نتدخل فى عقيدتكم ومناقشتكم وسؤالكم عن كل كبيره وصغيره ..وانتقاد التعاليم الغير انسانيه فى عقيدتكم الخ الخ .وعندما تتوقفون أنتم وتحذفون نصوصكم التى تخص الأخرين ساعتها يحق لكم أن تمنعونا ...فهمت ؟ ولا تخشى على المرأه المسيحيه فما يطبق عليها يطبق على الرجل تماما فهمت ؟ لا تنسي أن الطلاق وصمة عار فى جبين الزوجين لأنهما فشلا فى تكوين أسره سويه وليس مدعاه للافتخار . أنتم تفتخرون بالخزى والعار ولا تخجلون . ربنا يشفيكم .

عورات الحيوانات
رشدي -

الحيوانات والبهائم هي من تظهر عوراتها ، وهي التي لا تكترث اذا ما ظهرت عورتها ، اما الأنسان فقد كرمه الله ، فما باله ينقلب الى حيوان ويفاخر بعريه ؟!

فين بقية ردودنا يا ايلاف اللبرالية على غجر المهجر ام ان اتجاه ايلاف واحد فقط ؟!
ابوالصلوح -

كل ردودنا على الكنسيين الشتامين اللئام الحقدة الجهلة الغجر الذين تركوا مشاكل بيوتهم ومجتمعاتهم وجاؤوا الى هنا لمهاجمة الإسلام و المسلمين في شىئونهم. هذه الردود لا تنشرها ايلاف او تنشرها مبتورة ومجتزئةً ومتصرف بها بالتحوير والتحريف ؟!!! مراعاة لمشاعر الكنسيين الشتامين ، هل ايلاف اتجاه واحد ، ؟!!! ان ليبراليتها المدعاة على المحك ..

النسوية عدوة النساء !
رشاد -

ليس من مصلحة المؤسسات النسوية حل أي مشكلة من أجل الحفاظ على تدفق ثابت من النقد إنهم يسعون الآن للحفاظ على وجودهم من خلال إدامة الأساطير واختراع المشاكل وطمأنة أتباعهم عن طريق فجوة "نحن" و "هم" .‏تعتبر العائلات السليمة والأمهات المتزوجات وخاصة ربات المنزل العدو الأول للنسوية"

الى الغبى منه فيه وبالعكس - وبعد التحيه
فول على طول -

الله لم يخلق عورات والأعضاء التناسليه لها قيمه كبرى وبدونها لن تستمر الحياه ..فهمت ؟ الأعضاء التناسليه ليست عورات ...العوره فى عقول البشر المنحطين أخلاقيا ودينيا نتاج تعاليم منحطه ...بل هى أعضاء مقدسه ومكرمه وهذه تعاليم الانجيل المقدس - المحرف كما تصفونه- وليت كتابكم تم تحريفه وأتى بتعاليم طاهره وذو قيمه أخلاقيه ...فهمت ؟ والله لم يخلق شئ ناقص فهذا عيب فى الذات الالهيه ولا يجوز قول هذا الكلام المنحط والسخيف ..فهمت ؟

الى الغبى منه فيه وبالعكس - وبعد التحيه
فول على طول -

الله الكامل القدره والفهم والعلم لا يخلق شئ ناقص ..فهمت ؟ ولا يخلق عورات ..فهمت ؟ بل خلق الانسان فى أحسن تقويم وعلى صورته ..فهمت ؟ وجسد المرأه هو ملك المرأه وليس من حق أحد أن يبحلق فيه ولا يعتدى عليها حتى لو بالنظر ..فهمت ؟ المسلم فقط تحكمه غرائزه البهيميه نتاج التعاليم المنحطه التى يقدسها ..وتشبيه المرأه مثل اللحم المكشوف والرجل مثل القطط الجائعه هو أصدق مثال على ذلك ..بلاد المؤمنين بها أعلى نسبة تحرش مع أن نساءكم مثل الخيام المتحركه بملابسها التى تثير الشفقه عليها وعليكم ويثيبت أنكم غير أسوياء ..لماذا ؟

الى الغبى منه فيه وبالعكس - وبعد التحيه
فول على طول -

وأكبر اثبات أنكم غير أسوياء هى تعليقاتك والتى تنظر فيها الى عورة " البهائم " ..مصيبتكم فاقت الحدود . لكن من يعرف أن الفقه الاسلامى الحنيف أباح نكاح البهائم يعرف من أين جاء الانحطاط الأخلاقى الذى تعانون منه . فى الأزهر الشريف - جدا - يدرس طلاب المرحله الثانويه فقه الاتى : لو قرد نكح رجل ما حكم الدين ؟ طبعا الاجابه تثير الغثيان ولن أذكرها لأنها وقحه جدا . وسؤال أخر لطالبه فى كلية الطب تسأل : أنا أبدل ملابسى أمام كلب ذكر ..ما حكم الدين ؟ الاجابه أكثر بؤسا من البؤس نفسه ولن أذكرها . نقول تانى أم هذا يكفى ؟ طبعا سوف تصرخ وتولول وتقول أننا نشتم ونسب الاسلام مع أنها كتبكم . ربنا يشفيكم يا بعدا

الى الغبى منه فيه وبالعكس - وبعد التحيه
فول على طول -

وسؤال أخر : رجل يجامع زوجاته على سرير واحد وفى نفس الوقت ما حكم الدين ؟ وسؤال أخر : هل الدين الحنيف حرم استبدال الزوجات ؟ طبعا الاجابه تثير الغثيان عن الأسئله السابقه ..الاجابه تقول : لا يوجد نص شرعى يحرم ذلك ..لا الجماع الجماعى ولا تبادل الزوجات بل هناك أيه تؤكد على من استبدل زوج مكان زوج .والى أخر الايه ...نقول تانى ؟ فلا تدعى الطهاره وتتكلم عن عورات النساء ..أو تقول أن ربكم كرم حريمكم .. ...الله يفضحكم يا بعدا أكثر من هذا . متى تخجلون ؟ تعقيب أخير .

إلى القبطي
ابوالصلوح -

المرأة في المسيحية ليست مساوية للرجل ، لا في الارض ولا في الملكوت ..

للأسف إيلاف اللبرالية غير عادلة
رداً على الشتام. اللئيم منو وفيه -

للأسف ايلاف اللبرالية غير عادلة في نشر التعليقات فهي تكيل بمكيالين وعندها ازدواجية في المعايير