فضاء الرأي

مجزرة النصيرات تُدمي القلوب

فلسطيني وسط أنقاض ودمار بفعل قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات في قطاع غزة
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة أخرى ضمن مجازره البَشِعة في غزة، والتي تتسلسل دون توقُّف منذ تَوغُّله في القطاع بعد السابع من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي. إنّها مجزرة النصيرات، المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال يوم السبت في الثامن من حزيران (يونيو) 2024 بحق لاجِئي ونازحي المخيم، والتي ذهب ضحيتها ما يفوق 274 شهيدًا وأكثر من 700 مصاب، كلّهم من الأطفال والنساء والشيوخ المَدنيِّين الأبرياء العُزَّل، ليرتفع بذلك عدد الشهداء منذ السابع من تشرين الأول (أكتوبر) إلى أكثر من 37 ألف شهيد و84 ألف جريح. إنّها مذبحة شنيعة في حقّ الشعب الفلسطينيّ.

لقد أظهرت مقاطع فيديو استشهاد العشرات من الأطفال والنساء وقد مزّق الرصاص أجسادهم إلى أشلاء مُتناثِرة، بعد أن شن جيش الاحتلال هجوماً وحشياً غير مسبوق على مناطق عدة من ربوع المحافظة الوسطى من غزة، بِذريعة استعادة أسراه من حماس.

وقد أشارت حركة حماس، بعد هذه المَجزرة الرّهيبة، إلى أنّ إنقاذ الرهائن الأربعة أحياء لن يغير "الفشل الاستراتيجي لإسرائيل في قطاع غزة"، بحيث لا تزال الحركة تحتجز عددًا كبيرًا من الرهائن الآخرين بعد ثمانية أشهر من القتال.

إقرأ أيضاً: إسرائيل تُواجِه جَبْهَتَيْ حربٍ في غزة

لقد اكتفت العديد من الدول العربية والإسلامية كعادتها، بالتنديد وإدانة إسرائيل على هذه المذبحة التي يندى لها الجبين، وطالبت "المجتمع الدولي" وخاصة "الأمم المتحدة" بضرورة التحرك الفوري والعاجل لوقف جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة، ولم تتحرّك هذه الدول جدّيّاً من أجل إيقاف النزيف اليومي للشعب الفلسطينيّ في غزة، باستخدام ما لديْها من أوراق ضغط على أمريكا وإسرائيل والغرب، التي تقِف إلى جانب الكيان بالمال والعتاد الحربيّ والوسائل الاستخباراتية واللوجيستيّة.

إنّ الهدف من وراء قيام الكيان الصهيوني بإبادته الجماعيّة في كلّ أنحاء قطاع غزة ليس من أجل تخليص الأسرى كما يَدَّعي، وإنّما هدفهُ الرئيسي هو القضاء على الشعب الفلسطينيّ وإجبار من بقيَ منه حيّاً على الهجرة من أرضه، من أجل وضع حدّ للقضية الفلسطينيّة وطرق آخر مسمار في نعشها، والحيلولة دون قيام أيّ دولة فلسطينيّة مُستقِلّة مُستقبَلاً، وسعياً لترسيخ "الدولة الصهيونيّة" وتثبيت أركانها وضمان أمنها واستقرارها.

إقرأ أيضاً: دَعمُ المَغرب لأهالي القُدس نموذجٌ يجب الاقتداءُ به

إنّ كلّ أحلام الكيان الصهيوني غير قابلةٍ للتّحقيق على أرضِ الواقع، نَظَراً لِبسالَة المُقاوَمة الفلسطينيّة وقوّتها في مُواجهة القوات الصهيونيّة على أرض القتال وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وفي جميع أنحاء القطاع، علاوَةً على صُمود الشعب الفلسطيني على أرضِه وتشبُّته بِمقاوَمته واحتضانه لها، مُعتبِراً أنّ المُقاومة المُسلَّحة ضدّ المُحتلّ الغاصب هي السبيل الوحيد لتحرير الأرض وقيام الدولة الفلسطينيّة المُستقِلّة، ودون ذلك فهو ضربٌ من المُحال.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كفى لطميات وقليل من الصدق لا يضر
قول على طول -

شتم وسب اسرائيل ووصفها بكل أنواع المسبات واظهاركم أنت وجماعتكم بأنكم مجنى عليكم دائما لن يغير شئيا ولن يغير الحقائق ولن يحل المشكله ..هل قارنت أفعال اسرائيل وماذا تفعل من أجل فرد اسرائيلى واحد ولا أقول من أجل أربع رهائن بأفعال جماعتكم - حماس - وعدم الاكتراث بمئات بل بعشرات الغزاويين ؟ اسرائيل حررت أربع رهائن وتفخر بذلك ولهم الحق ..وجماعتكم خسرت مئات من أهل غزه ولم يطرف لها رمش عين ..أنتم وجماعتكم تتاجرون بدماء أولادكم غير عابئين بشئ ..هل تدرى أن العالم كله يعرف ذلك ؟

تابع ما قبله
قول على طول -

وسوف تستمر اسرائيل فى محاولات لتخليص رهائنهم مهما كلفهم ذلك غير عابئين بعدد القتلى - أو الشهداء حتى لا تغضب - من أهل غزه طالما حماس لا تعبأ بذلك فلا تعتب على اسرائيل وهذا هو المنطق السليم ..ومجلس الحرب الاسرائيلى أعلن عدة مرات ودائما يؤكد أن تخليص رهائنهم لا جدال فيها ولا تقبل النقاش ..وحماس لا تعبأ بأهل غزه ولا ب غزه تعبأ فقط ببقائهم أحياء وعلى رأس السلطه وهذه هى الحقيقه ..اذن لماذا تلطمون وتشتكون من كم الدمار الذى يلحق ب غزه ؟ طبعا هذه الحقيقه وليس دفاعا عن اسرائيل . عليكم الاستمرار والاحتفال بهلاوس النصر الالهى والحمساوى ونبارك لكم ذلك . انتهى

يا نتن ياهو جيش المبتور في غزة الباسلة
بلال -

اخبار القضاء على المقاومة في غزة ؟ صرنا بالشهر التاسع ! وجنودك النازيين المجرمين بين قتيل وجريح و أطراف مبتورة ،،

انطباع صهيوني
حدوقه -

اللواء المتقاعد اسحاق باريك ... ‏حماس سلختنا سلخ يازلمه ‏وجنودنا زي المهابيل بيدخلوا المبنى ‏بدون كلب يشمشم ولا أشي بيدخلوا عمياني ‏وهليفي زي الخرااا ماعمل تدريبات لجنودنا ‏ولا أشي بيركوض زي الاهبل وحماس بيصوبوا ‏عليهم متل الارانب .

سلملي على بلد الانوار ، والحرية والمساواة والأخوية
كتكوت -

قررت إذاعة فرنسا العامة رسمياً فصل الكوميديان غيوم موريس على خلفية سخريته من رئيس الوزراء السفاح مجرم الحرب بنيامين نتنياهو، إذ وصف الأخير بـ"النازي الذي يخيف الأطفال".‏وقال موريس إن الإذاعة أخطرته عبر البريد بإنهاء تعاقده بسبب "ارتكابه خطأً جسيماً" ووجهت إليه اتهامات "معاداة السامية".

مع المقاومة للموت قتلانا في الجنة وقتلاهم الذين يظاهرونهم في النار
رضوان -

اهل غزة مع المقاومة للموت ، بعدما تبين لهم ان الهدف ابادة غزة وليس القضاء على المقاومة، لم يعد للغزاوي ما يخسره بعد تدمير 80 بالمائة من غزة و استشهاد وجرح 200 الف غزاوي ،،قتلانا في الجنة وقتلاهم و من يصطف معهم من باب النكاية والتشفي في النار ،،