فضاء الرأي

الإدارة الأميركية تمنح الضوء الأخضر لتدمير غزة

"صمت الإدارة الأميركية عمَّا تقوم به إسرائيل يعتبر بمثابة موافقة أميركية على احتلال قطاع غزة"
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إدارة الرئيس جو بايدن تعرقل على مدار تسعة أشهر اعتماد قرار لوقف إطلاق النار في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مما أعطى الضوء الأخضر لتدمير قطاع غزة. وعندما أجبر الأميركيون في آذار (مارس) على التحفظ عن التصويت، ووافق المجلس على قرار يطالب بوقف الأعمال القتالية، قال الممثل الأميركي دون أدنى حرج إن وثيقة مجلس الأمن الدولي غير ملزمة. يستمر المسؤولون الأميركيون في الحديث عن التزام بلادهم بالحل العادل للقضية الفلسطينية، بينما في الواقع، يصبون الزيت بسخاء على النار في صراع الشرق الأوسط.

العدوان على غزة فضح ازدواجية مواقف إدارة بايدن ودعمها اللامحدود لدولة الاحتلال الإسرائيلي العنصرية. إعلان واشنطن تعليق توريد الذخيرة إلى إسرائيل طال نوعاً واحداً من الذخيرة - قنابل الطائرات - وفقط من دفعة واحدة من المساعدات قصيرة الأجل. وبعد بضعة أيام، وافق مجلس النواب الأميركي على مشروع قانون لإلغاء الوقف المؤقت لإمدادات الأسلحة لإسرائيل.

موقف إدارة بايدن من مجزرة رفح يمثل اعترافاً بتوفيرها الحماية لحكومة الاحتلال. عندما يقول المتحدث باسم البيت الأبيض إن العملية العسكرية في رفح أدت إلى مقتل العشرات من الأبرياء بينهم أطفال، ثم يضيف أن الهجوم في رفح لا يمثل تجاوزاً للخط الأحمر، فهو اعتراف بأن إدارة بايدن توفر الحماية لحكومة إسرائيل، وتشجعها على الاستمرار في حرب الإبادة الجماعية على شعبنا، وتوفر لها جميع وسائل القتل والتدمير والحصانة السياسية والدبلوماسية. مواقف الإدارة الأميركية متناقضة ولا تعفيها من مسؤولية استمرار حرب الإبادة وقتل الأطفال وحرقهم.

إقرأ أيضاً: نتائج وتداعيات حرب الإبادة والعدوان الإسرائيلي

تتحمل الإدارة الأميركية المسؤولية الكاملة عما يجري في كامل قطاع غزة من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي، خاصة ما يسمى بإقامة المنطقة العازلة، ومحاولات تهجير المواطنين، وتحويل قطاع غزة إلى منطقة غير قابلة للحياة، ورفضها الانصياع لقرارات المحاكم الدولية، وآخرها قرار محكمة العدل الدولية.

صمت الإدارة الأميركية عمَّا تقوم به إسرائيل يعتبر بمثابة موافقة أميركية على احتلال قطاع غزة وعلى حرب الإبادة الجماعية التي تشن ضد الشعب الفلسطيني والمجازر ضد المدنيين. في واقع الأمر، نشاهد مسرحية هزيلة الإخراج بين أميركا وحكومة بنيامين نتنياهو القمعية الإرهابية. تستمر أميركا في تقديم الدعم السياسي والمالي والعسكري لدولة الاحتلال رغم جميع قرارات الشرعية الدولية والإجماع الدولي الرافض لاستمرار العدوان الإسرائيلي.

إقرأ أيضاً: نحو فرض حظر على الأسلحة وعقوبات على إسرائيل

استخدام الولايات المتحدة "الفيتو" ضد مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي بخصوص عضوية فلسطين في الأمم المتحدة يعد عملاً غير مسؤول ويشكل عدواناً سافراً على حقوق الشعب الفلسطيني. وعلى القيادة الفلسطينية إعادة النظر في العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة بما يضمن حماية مصالح الشعب الفلسطيني وقضيته وحقوقه. تصويت الولايات المتحدة الأميركية في مجلس الأمن الدولي باستعمال "الفيتو" موقف مخيب للآمال ومؤسف ومخزٍ وغير مسؤول وغير مبرر. إن استخدام "الفيتو" يشكل عدواناً سافراً على حقوق الشعب الفلسطيني وتاريخه وأرضه ومقدساته وتحدياً لإرادة المجتمع الدولي.

العالم أجمع يدعو إلى تطبيق القانون الدولي والوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني، بينما تستمر أميركا في دعم الاحتلال وترفض إلزام إسرائيل بوقف حرب الإبادة، بل تزودها بالسلاح والمال اللذين تقتل بهما أطفالنا، وتهدم بيوتنا، وتقف ضدنا في المحافل الدولية في مواقف لا تخدم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تكفير
جبران خوري -

المشكلة في مكان آخر . كما قال المرشد الأسبق للإخوان " طز في مصر" فنحن كذلك لنا الحق في أن نقول طز في فلسطين و غزة و سائر البلدان إن كان ذلك سيفضي إلى دولة داعشية . عندما تُعتمد إيديولوجيا فاشية دينية و جهادية و تكفيرية لتحرير أوطان لا يعترف بها فهذا يدخل في باب النفاق و المخادعة و لستم في هذا أفضل من الداعشي اليهودي و المحتل المغتصب . راجعوا أفكاركم فأينما حلّت هذه الأيديولوجيا عم الدمار و فقدت الأرض و الأوطان .

الإجرام والإرهاب صفة لصيقة بالغرب المسيحي ،،
بلال -

ان قتل الغزاويين و تدمير غزة يتم بسلاح امريكي ،، انها جرائم ترتكبها امريكا عن تعمد وقصد وهي جزء من ارث وتاريخ امريكا التي قامت على جماجم الملايين من الشعوب الاصلية لأمريكا الشمالية ،،

بوركت سواعد المقاومة ،،
رضوان -

قائد اللواء ١٢ في جيش الاحتلال : القضاء على المقاومة في (رفح )سيستغرق عامين على الأقل !‏رفح أقل من ٦٠ كلم مربع يعني معدلهم نحو كيلومتر في الشهر ،، ٣٠ متراً في اليوم ، بدون كمائن .‏كيف هزم هذا الجيش الجيوش العربية؟

التدمير بدأ منذ ايام المجرمين الإنجليز
بلال -

نسف البلدة القديمة | يافا‏فيديو نادر يوثق قيام سلطات الاحتلال البريطاني بنسف منازل المدنيين في يافا - حزيران ١٩٣٦. ‏وتمت عملية النسف على ٤ مراحل، وهو ما أدى إلى تشريد حوالي عشرة آلاف فلسطيني.‏ في الوقت الذي استمر فيه الإضراب العام في فلسطين واشتدت عمليات الثوار ضد الاحتلال.

يا اخوان الصهاينة ، قادة الكيان يتجرعون سم الهزيمة على دفعات ،،
بلال -

يا انعزاليون متصهينون لئام اخوانكم الصهاينة يتجرعون سم الهزيمة على دفعات ، ذهاب غالانت إلى رفح ‏والتحدث من اطرافها لوسائل الإعلام لها رسالتين ‏-تهيئه مسبقه قبل إعلان الانسحاب من رفح ‏-رساله داخليه للشعب الإسرائيلي أن ‏الجيش انتصر في رفح إلاّ أن جميع القاده ا لصهاينة ‏ قالوا بإن هزيمة حماس شبه مستحيله ‏وتلاعب بالمفردات من أجل تخدير الشعب ..

التكفير في المسيحية عقيدة تراق فيها دماء المخالفين ولو كانوا مسيحيين ؟!
صلاح الدين المصري -

التكفير في المسيحية عقيدة تراق من اجلها دماء المخالفين ولو كانوا مسيحيين وهذا يظهر من تاريخ المسيحيين الهمجي والدموي والمتوحش عندما تقاتلوا كطوائف فكانت المحصلة هلاك الملايين منهم وليس بضعة آلاف و لا زالت مبرراته موجودة الى اليوم تحت الرماد التكفير في المسيحية عقيدة فقد نتج عنه حرب المائة عام بين المسيحيين التي ذهب ضحيتها سبعة ملايين مسيحيي في القرون الوسطى حتى اضطر البابا ان يخالف الاناجيل ويسمح بتعدد الزوجات بواقع زوجتين لكل ذكر من اجل التعويض عن الفاقد من الذكور ؟!! لقد وجه احد باباوات روما حملة صليبية ليس ضد المسلمين ولكن ضد المسيحيين في جنوب فرنسا هذه المرة ، مما ادى الى هلاك مليون مسيحي ! وحينما قال له اتباعه ان بينهم مسيحيين صالحين قال اذبحوهم معهم فإن الرب يعلم من هو الصالح والطالح فيهم ؟!

يا اخوان الصهاينة اخوانكم في مأزق قاتلوا معهم و موتوا من اجل مجد صهيون ،،
رضوان -

المؤسسة العسكرية الصهيونية تطالب بتمديد السن القانوني لجنود الاحتياط، وتحذر من ان عدم زيادة السن سيرغمها على الاعفاء عن 5000 جندي من الوحدات الامنية والعسكرية. يا اخوان الصهاينة اخوانكم في مأزق قاتلوا معهم و موتوا من اجل مجد صهيون ،،

يا اخوان الصهاينة ، احباءكم يغادرون ،،
رضوان -

القيادة الصهيونية تعيش حالة من الرعب ليس بسبب هروب 550 ألف يهودي من أرض فلسطين في عدة أشهر، وإنما بسبب هجرة الأموال من الكيان وشراء اليهود للعقارات في الخارج، ومع انتشار التنبؤات وسط اليهود عن قرب زوال دولتهم كلما طال أمد المعارك في غزة، كلما تكشفت الحقائق عن بيت العنكبوت ، حقاً إذا تعرض الصهاينة لخطر وجودي سيغادرون حتماً إلى اوطانهم الأصلية او غير اوطانهم ،،

داعش وبوكو المسيحية ،،
صلاح الدين المصري -

الرعب والذبح هو تاريخ المسيحية و رب الجنود وربنا الرحمان الرحيم ، برتولومي هو الشاهد الوحيد الباقي على أنه كانت في هذه القارة عشرات الملايين من البشر الذين أفناهم الغزاة بوحشية لا يستطيع أن يقف أمامها لا مستنكرا لها، شاكا في إنسانية البشر الذين ارتكبوها)) كانوا يسمون المجازر عقابا وتأديبا لبسط الهيبة وترويع الناس، كانت سياسة الاجتياح المسيحي: أول ما يفعلونه عندما يدخلون قرية أو مدينة هو ارتكاب مجزرة مخيفة فيها..مجزرة ترتجف منها أوصال هذه النعاج المرهفة)).وانه كثيرا ما كان يصف لك القاتل والمبشر في مشهد واحد فلا تعرف من تحزن: أمن مشهد القاتل وهو يذبح ضحيته أو يحرقها أو يطعمها للكلاب، أم من مشهد المبشر الذي تراه خائفا من أن تلفظ الضحية أنفاسها قبل أن يتكرم عليها بالعماد، فيركض إليها لاهثا يجرجر أذيال جبته وغلاظته وثقل دمه لينصرها بعد أن نضج جسدها بالنار أو اغتسلت بدمها، أو التهمت الكلاب نصف أحشائها.إن العقل الجسور والخيال الجموح ليعجزان عن الفهم والإحاطة، فإبادة عشرات الملايين من البشر في فترة لا تتجاوز الخمسين سنة هول لم تأت به كوارث الطبيعة. ثم إن كوارث الطبيعة تقتل بطريقة واحدة.

الف مبروك يا شيخ
قول على طول -

نبارك للشيخ ذكى وأمثاله على انتصار المقاومه وبوركت سواعدهم ..هل تقبل التهنئه من الكفار ؟ الغريب أنكم مره تقولون أنه تم تدمير غزه باسلحه امريكيه وفى نفس الوقت تقولون أن المقاومه انتصرت والكيان انهزم واندحر والى زوال ..يعنى نصدق مين فيكم ؟ وهل نصدق الصور التى تبث من غزه المدمره بالكامل والكيان الصهيونى يسرح ويمرح فيها براحته ويسوق أهل غزه كما يشاء أم نصدق انتصار مقاومتكم الباسله التى لم يعد لها وجود أصلا ؟ عموما الف مبروك وعقبال البقيه ..