فضاء الرأي

حكومة الاحتلال المتطرفة والعدوان على المسجد الأقصى

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مخططات وتصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير بتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة من خلال السماح لغير المسلمين بالصلاة فيه لعب بالنار، ستحرق من يشعلها ولن تمر مهما خطط أو اتخذ من مواقف عنصرية وقمعية. لا يمكن للمسجد الأقصى إلا أنَّ يكون إسلامياً، وكل محاولات تزوير التاريخ التي تسعى إليها حكومة الاحتلال لن تنال من عزيمة وإصرار شعب فلسطين في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية وحماية الموروث الديني بمحتواه وقيمه الحضارية.

الشعب الفلسطيني، ومن خلفه الأمتان العربية والإسلامية، كما كل المناصرين للحقوق الفلسطينية المشروعة، يرفضون مثل هذه الممارسات المخالفة لكافة الأعراف والقوانين الكونية والربانية، وللوضع القائم المعمول به في الأماكن المقدسة في مدينة القدس منذ عقود طويلة.

حكومة الاحتلال تتحمل المسؤولية الكاملة عن التداعيات الخطيرة لمثل هذه المخططات والممارسات والتصريحات. الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس تأتي بالتزامن مع إجراءات تعسفية بحق الشعب الفلسطيني في أعقاب العدوان الإسرائيلي على غزة، خاصة تلك التي تنتهك حقوق الأسرى القابعين خلف قضبان الاحتلال، والتوسع الاستيطاني والاقتحامات المتواصلة لأراضي دولة فلسطين المحتلة.

إقرأ أيضاً: القدس بين التهويد وحرب الإبادة الجماعية

أثبتت دولة الاحتلال أنها تمارس مقداراً كبيراً من الكذب، وأنَّ الديمقراطية لديها زائفة ولا تمت للواقع بأيّ صلة، وما يحكم نظام الحكم فيها هو العنصرية والكراهية. ناهيك عن تلك الممارسات التي أثمرت عن أخطر تحالف في تاريخ الاحتلال بين أقطاب اليمين المتطرف القائم على برنامج ضم الضفة الغربية، هذا الحلم القديم لدى تلك الأحزاب، وتعاملهم مع حرب الإبادة الجماعية وتهجير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتحويل القضية الفلسطينية إلى مجرد قضية إنسانية وتصفية الحقوق السياسية.

الاستمرار في مخطط حكومة الاحتلال الهادف إلى تهويد الأقصى وضم الضفة الغربية بشكل كامل لدولة الاحتلال وإنهاء وجود السلطة الفلسطينية التي كانت نتاج اتفاقيات أوسلو في تحدٍ واضح للمجتمع الدولي، والاستمرار في تطبيق مخططات الإبادة الجماعية وتنفيذها على أرض الواقع وضرب كل الجهود الدولية وقرارات الأمم المتحدة ومواقف الاتحاد الأوروبي والعالم أجمع الذي يطالب بتطبيق حل الدولتين، الذي لم يعد قائماً في ظل هذا التحالف الخطير بين أقطاب الأحزاب المتطرفة داخل المجتمع الإسرائيلي.

إقرأ أيضاً: حرب الإبادة وتوسيع الاستيطان في الضفة

تلك الممارسات التي نتجت عن تحالف قوى اليمين المتطرفة داخل المجتمع الإسرائيلي هي عمل عدواني لم يسبق له مثيل، واعتداء على المسجد الأقصى وما يشكله من رمزية وإرث حضاري لدى جميع المسلمين. يأتي هذا ضمن سياسة الضم وهو بمثابة البداية لتنفيذ سياسة ستؤدي إلى وضع لا يمكن السيطرة عليه مستقبلاً. الدفاع عن المقدسات الإسلامية والأماكن المقدسة وحمايتها هو دفاع عن حضارة وتاريخ الشعب العربي الفلسطيني، ولا يمكن لهذا المخطط أن يمر بمجرد إصدار قرارات عدوانية من سلطات الاحتلال تعبر عن إجرامها وحالة الكراهية التي تمارسها بحق الشعوب الإسلامية والمسيحية في جميع أنحاء العالم.

دولة الاحتلال تعمل على تصعيد انتهاكاتها الممنهجة بحق الأرض والشعب الفلسطيني وموروثه الثقافي والحضاري، خدمة لمشاريع الاحتلال التصفوية في تحد صارخ لكل القرارات الدولية وانتهاك جديد بشكل متعمد وممنهج للاتفاقيات الموقعة تحت رعاية دولية، والتي تؤكد وتقر أن أي صلاحيات في المسجد الأقصى هي من اختصاص هيئة الأوقاف الإسلامية، في محاولة منها فرض وقائع جديدة ضمن سياسة تهويد المسجد الأقصى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العدوان الاسلامي على المسجد الاقصى اليهودي
عابر سبيل -

المسجد الاقصى الحقيقي هو المذكور في الآية القرآنية: (سبحان الذي اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى الذي باركنا حوله)، وهذا المسجد هو المعبد الذي بناه الملك اليهودي سليمان عام ٩٥٠ قبل الميلاد وهو هيكل سليمان عند اليهود وهو بمثابة الكعبة عند اليهود، وقد استولى المسلمون عليه عام ٦٣٥ بعد الميلاد وهو ما يعتبره اليهود العدوان الحقيقي على معبدهم المقدس في ارضهم المقدسة التي وهبها الله لهم باعتراف القرآن نفسه.

ليس لليهود حق في فلسطين،،
حدوقه -

‎ان الوجود العربي في فلسطين يعود إلى اربعة الاف عام قبل الميلاد ابان حكم العرب اليبوسيين ، لقد فند من يسمون" المؤرخين الصهاينة الجدد " كافة الحجج التوراتية والمزاعم القائلة بالحق التاريخي لليهود في فلسطين ، وقد حاولت فرق الاثار ذات التوجه المسيحي الصهيوني طوال مائة عام إيجاد دليل تاريخي على وجود اليهود في فلسطين فكانوا كلما حفروا نزت الارض بالآثار الكنعانية واليبوسية والأموية مما يعني ان وجود اليهود في فلسطين سطحي وأنهم كنسوا من ارض فلسطين مرتين كما هو معلوم تاريخياً وان وجود الصهاينة لا يعدو ان يكون مشروعاً اوروبياً يتمثل في خلاص اوروبا من عار وصداع اليهود.

بعد تعرضها لخسائر فادحة ،،
حدوقه -

يا اخوان الصهاينة ، الفرقة 98 من الجيش الصهيوني انسحبت من خان يونس في جنوب غزة ..بعد ما تعرضت لخسائر فادحة. في الأرواح والمعدات ،،المجد للمقاومة ،،

اصطفاف الاوغاد مع الاوغاد ،،
حدوقه -

وصلوا الى البيت الابيض بعد مسيرة استمرت ١١ يوم قطعوا فيها ١٣٦ ميل. جماعة دينية مسيحية مسالمة تطالب بانهاء الحرب على غزة. سيقومون بزيارة الكونجرس ايضا. ، بينما العرر من غجر مصر والمهجر ، صافين كتفاً لكتف مع الصهاينة شاتمي مخلصهم مدنسي مقدساتهم متوعديهم بالابادة ،،!!

سبحان الذى أسرى بعبده من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى ..
قول على طول -

لا أحد يعرف من هو " عبده " واذا كان المتكلم هو جبريل لماذا لم يقول سبحان الذى أسرى بك يا محمد ..واذا كان المتكلم هو محمد فهذه كارثه كبرى ..المهم أن الاٌقصى لم يكن موجودا أصلا والاسلام لم يكن خرج من جزيرة العرب ..يعنى الموضوع كله كذبه كبرى يؤمن بها المشعوذون فقط .ما علينا . فلسطين كان بها اليهود والمسيحيين وجاء العرب الغزاه اليها ..ما المانع أن تتركوا فلسطين لأصحابها الأصليين من اليهود وترجعوا بلادكم كما حدث مع الأندلس ؟ ولماذا لا تكتفون بغزو واحتلال بقية الدول المسماه عربيه وتريحونا وتريحوا أنفسكم ويكفيكم ما تم احتلاله بواسطتكم ؟

المقاومة فكرة ، والفكرة لا تموت ،،
بلال -

لو كانت ⁧‫#حماس‬⁩ تنتهي بموت قائد.. لانتهت يوم استشهد المؤسس الشيخ ⁧‫#الياسين‬⁩ وبعده بأيام القائد الهمام ⁧‫#عبدالعزيز_الرنتيسي‬⁩. ‏حـ.ماس فكرة.. والفكرة لا تموت.. ‏وقدرها ان تظل شوكة في حلق ⁧‫#الصهيونية‬⁩ وأذنابها حتى كنسهم من ارض ⁧‫#فلسطين‬⁩ ⁧‫#اسماعيل_هنية‬⁩

‏الجيل القادم أكثر حقدا وأشد بأسا وتنكيلا ..
بلال -

ليس الأمر بالأشخاص ولا بالرموز أو الأحزاب ..‏هي غزة .. هي فلسطين ..‏كل جيل أقسى من سابقه ..‏الجيل القادم أكثر حقدا وأشد بأسا وتنكيلا ..

تخريف ضال السبيل التاريخي
حدوقه -

لقد تم كنس المعبد اليهودي وسوي بالارض مرتين قبل وصول المسلمين الى فلسطين مرة على يد نبوخذ نصر البابلي والمرة الثانية على يد الرومان ، وجرى تشتيت اليهود في العالم ، ، واليهود الاقدمين غزاة كغيرهم فلم تكن فلسطين ارضاً بدون شعب كما يزعمون وتزعمون ، فاذا كان العرب غزاة كما تزعمون فاليهود كذلك غزاة وكذا الرومان والفرس و الاوروبيين المحدثين فاذا كنتم تقبلون بكل هؤلاء الغزاة لم لا تقبلون بالغزو العربي ولا هي أحقاد سرطانية نفسية فقط ؟ ! وسليمان عليه السلام ليس يهودياً وانما هو مسلم من سلالة النبي الحنفي ابراهيم ، يكفي تهود وتصهين يا أقليات لئيمة وخبيثة ،،

الصهاينة يستعجلون الخراب لهيكلهم ( كيانهم ) الثالث ؟!
حدوقه -

اللواء احتياط اسحق بريك) في "معاريف" ‏"الشعب في إسرائيل لم يتعلّم من دروس تدمير الهيكل الأول، تدمير الهيكل الثاني، ثورة بار كوخبا التي قُتل فيها مئات الآلاف من اليهود، وشُرِّد فيها شعبنا من موطنه لمدة ألفي عام. لم نتعلّم من المحرقة الرهيبة (الهولوكست)، ولا من أعظم الفشل الذي تلاها منذ تأسيس الدولة. نحن الآن في سباق مجنون نحو تدمير الهيكل الثالث. يقصد كيانه ،،