أخبار خاصة

حب الله لإيلاف: التهدئة من مصلحة مصر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نائب حزب الله تحدث عن الأزمة الأخيرة مع القاهرة
حب الله لإيلاف: ليس من مصلحة مصر أن تكبر القضية أكثر

نسيب لحود ينسحب من المعركة الإنتخابية

مصدر أمني ينفي تلقي ضباط رشاوى للتغاضي عن قضية حزب الله

النيابة المصرية تنفرد بالمتهمين في قضية حزب الله

لبنان: المحكمة الدولية لم تقرر بعد مصير الضباط الأربعة

الأسد: مستعدون لترسيم الحدود باستثناء مزارع شبعا

هل تصدر القاهرة مذكرة بتوقيف نصرالله ؟

ريما زهار من بيروت: في حديث خاص لإيلاف تطرق عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب اللبناني حسن حب الله إلى قضية تفاعل توقيف المنتمي إلى حزب الله سامي شهاب المتهم بالتخطيط لأعمال عدائية على أراضي مصر، وقال "إن ما حصل هو أن الواجب القومي أملى على المقاومة في لبنان أن تساند الشعب الفلسطيني المظلوم والمضطهد، والذي يتعرض لعدوان صهيوني دائم ولظلم من كثير من الدول الكبرى التي تغطي العدو الصهيوني في جرائمه وإعتداءاته على الفلسطينيين"، وأكد أن المصريين، وإن كانوا يظهرون بعض التشنج في الإعلام، ولكن ليس من مصلحتهم أن تكبر هذه القضية، مشيرًا إلى أننا والمصريين أشقاء وأمة واحدة، وسيتم التعاطي من قبل حزب الله بالموضوع بعيدًا من الإعلام الذي برأيه "ضخّم الأمر"، وإتهم إسرائيل بالضلوع في الموضوع رغم نكرانها المستمر لذلك، وما حصل برأيه لن يؤثرفي شعبية المقاومة في البلدان العربية أو حتى على المصالحات العربية التي تمت. ثم أشار إلى موضوع الإنتخابات وأكد أنه ليس مرشحًا في إنتخابات 2009، وبأن معظم لوائح حزب الله ستصدر قبل 10 أيام من موعد الإنتخابات.

وفي ما يلي نص اللقاء معه

ما خلفيات ما أثير أخيرًا حول قضية توقيف المنتمي الى حزب الله سامي شهاب في مصر؟
تطرق الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله مطولاً لهذه القضية في كلمته الاسبوع الماضي، ونأمل ان يكون لهذه القضية نهاية سعيدة بما ينسجم مع المصلحة القومية وقضية العرب.

هل برأيك ستصدر الحكومة اللبنانية بيانًا رسميًا حول موقفها مما يحصل؟
لا ادري، وما حصل هو ان الواجب القومي أملى على المقاومة في لبنان ان تساند الشعب الفلسطيني المظلوم والمضطهد، والذي يتعرض لعدوان صهيوني دائم ومن ظلم من كثير من الدول الكبرى التي تغطي العدو الصهيوني في جرائمه واعتداءاته على الفلسطينيين.

في حال تمت محاكمة المعتقل لدى السلطات المصرية سامي شهاب وصدر حكم عليه، ماذا سيكون موقف حزب الله حينها وردة فعله؟
لكل حادث حديث، ولكن اعتقد أن المصريين وان كان هناك بعض التشنج في الاعلام، ولكن ليس من مصلحتهم ان تكبر هذه القضية، وبخاصة انه ليس هناك من مشكلة بين حركات المقاومة والمصريين، والموضوع يكمن في آلية المساعدة والدعم لاخواننا المحاصرين في غزة.

الم يخطر في بال حزب الله ان مصر قد تعتقل شهاب وبالتالي سينفجر الوضع كما هو الآن، والى اين تتجه الازمة برأيك؟
طبيعي جدًا عندما يقوم اي عربي بمساندة الشعب الفلسطيني ان يكون محل تقدير واحترام من كل العرب، لكن لا ادري ما هي الظروف السياسية التي املت باتخاذ هكذا قرار واثارة هكذا موضوع في الاعلام.

لحزب الله عدد من النواب في المجلس النيابي والوزراء في الحكومة، كما ان هناك الانتخابات المقبلة، كيف سيتعامل حزب الله مع منصب حكومي قد يستدعي التعامل مع السلطة المصرية مع الخلاف المتفجر حاليًا؟
نحن والمصريون اشقاء ونحن امة واحدة، وليس هناك من مشكلة بيننا وبينهم، بل سوء تفاهم سيتم علاجه، والامر ليس كبيرًا بهذا الحجم.

برأيك تم تضخيم الموضوع في الاعلام؟
نعم، ونحن كلنا ليس لدينا عدو في هذه المنطقة الا اسرائيل التي قامت عام 1948 بالاعتداء علينا وعلى الشعب الفلسطيني والمصريين واللبنانيين والسوريين وكل شعوب المنطقة العربية.

ما هي خطة حزب الله المستقبلية لحصر الازمة هل سيكون هناك خطوات لحزب الله في هذا المجال؟
طبيعي جدًا، وهذه الخطوات ستكون بعيدة من الاعلام، لان هذا الموضوع ليس اعلاميًا، لان هناك الكثيرين الذين يصطادون في الماء العكرة، ونأمل ان تكون هنالك طرق تؤدي الى العلاج بشكل سريع ومضمون.

قال الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز انه سعيد لان مصر وايران تتصارعان من دون ان تكون اسرائيل ضالعة في الامر، ومصر نفت اي دور اسرائيلي في الموضوع، ما هو تعليقك؟
كل مصائبنا في المنطقة من اسرائيل، هي ليست ضالعة؟ لو لم يكن هناك حصار لاكثر من مليون ونصف فلسطيني في غزة، لو لم يكن هناك قتل ومنع للاغذية والادوية، لو لم يكن هناك اعتداءات متكررة على غزة، لم يكن هناك احد يفكر بإدخال الطعام والدواء والسلاح الى فلسطين وقطاع غزة بالتحديد، كيف هي غير ضالعة؟ كل المشاكل في المنطقة والاضطرابات وحتى التخلف والمرض والجهل سببه اسرائيل.

البعض اعتبر ان اثارة هذا الموضوع هو لامتصاص التأييد الشعبي للسيد نصرالله الذي بلغ اوجه في مصر بعد حرب تموز، ومحاولة لقطع الطريق امام الانفتاح العربي على حزب الله، هل برأيك تم تحقيق كل هذه الامور؟
لا هذا او غيره سيحقق هذه الامور، الحركات المقاومة، وخصوصًا حركة المقاومة الاسلامية في لبنان، اصبح لها جذور عميقة في الوطن العربي من المحيط الى الخليج، التجربة الرائدة للمقاومة الاسلامية في لبنان، والانتصارات التي حققتها والانجازات وخصوصًا الصمود البطولي والاسطوري في عدوان تموز 2006، زرع في كل منطقتنا العربية ولدى المستضعفين والمقهورين الامل في انتصار الحق مهما كانت وسائله متواضعة، على الباطل.

يأتي الكشف عن النشاط الخارجي لحزب الله في مصر في مرحلة تتسم بما يسمى بالمصالحات العربية، هل ستتأثر هذه المصالحات اليوم؟
المصالحات العربية ايّدناها وندعمها، وبالتالي نساعد ونبذل جهدًا في سبيل الوصول الى خواتيم عملية لتلك المصالحات، لن تتعطل هذه المصالحات وهي ما زالت في بداياتها ونأمل ان تدخل الى العمق، وبالتالي تشكل ارضية لتعاون وتنسيق بين العرب يخدم قضيتهم المركزية، ومصالحهم العليا.

صدور الاتهامات المصرية لحزب الله هل برأيك ستستفيد منه قوى 14 آذار انتخابيًا؟
قوى 14 آذار دائمًا تعتمد على الخارج، في حركتها السياسية والاعلامية وفي كل شيء، وهذه مشكلتنا الكبيرة مع فريق 14 آذار، نحن نرفض التدخل الاجنبي في شؤوننا وهم لا يخطون اي خطوة الا بتأييد اجنبي، المعارضة الوطنية اللبنانية تدخل الانتخابات في هذا العام وثقتها كبيرة بشعبها رغم وجود قانون انتخابي لا يطرح تمثيلاً حقيقيًا للشعب اللبناني، ولكن نحن نعتمد على وعي شعبنا، وعلى فهمه الحقيقي للازمة التي عصفت بالبلد على مدى السنوات الاربع الاخيرة، ولقدرته على التمييز بين ما هو وطني، وبين ما هو غير وطني ويعمل من اجل مصالح اجنبية للحفاظ على موقعه ومكتسباته السياسية والمحلية، الرهان اليوم على هذا الشعب القادر على حسم معركة الانتخابات النيابية.

بالحديث عن الانتخابات النيابية، اين اصبحت لوائح حزب الله في مختلف المناطق؟
اللوائح اصبحت تقريبًا جاهزة بعد اقفال باب الترشيح، والمرشحون الآن يذهبون الى حملاتهم الانتخابية، وبالتالي اعلان لوائحنا مع الحلفاء عادة يجري في لبنان في المرحلة الاخيرة، قبل الانتخابات باسبوع او عشرة ايام. وهي حتى الآن واضحة من خلال الترشيحات واي متابع يعرف ان لائحة بعلبك الهرمل اكتملت، وكذلك بعبدا وصور وبنت جبيل.

لن تترشح للانتخابات كما علمنا؟ وماذا سيكون برنامج حزب الله في لبنان؟
مشروع الانتخابات لحزب الله اعلن، اعلنه رئيس كتلة الوفاء للمقاومة في مؤتمر صحافي، ولن اترشح لان هنالك بعض التبديلات في اعمال واشغال توكل الى الاخوة المسؤولين في حزب الله، وفي اي موقع كنا نكون جاهدين في سبيل مشروعنا ومسيرتنا الجهادية ولا يهمنا في اي موقع نكون، يهمنا العمل والنتيجة المترتبة عليه.

هل قرارك بعدم الترشح أتى من قِبَلك ام هو قرار صادر من حزب الله؟
عادة الترشيحات تتم في الحزب بعد حاجة المواقع الى شخصيات معينة، وقد يتطلب الامر ان اكون في عمل آخر ، وهي امور تؤخذفي الاعتبار ويتم توزيع الشباب على مختلف المواقع من خلال تفعيل عجلة العمل الى الامام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ليس من مصلحة مصر أن
naji -

ma 3ambefham 3a hezbolah bi lebnen kif bi2oulo 14 adar metekle 3al gareb w3al ajenib whenne meteklin 3a iran wsyria,ley iran aw syria mesh geraba? aya wa7ad lebnene byetekil 3a geyr balado bikoun 3amil,wa7ad 3amil amerkene weltene 3amil irane soure,fa yefham 7adrit l neyib eno l 3amele ma 2ela wejeyn, l 3amil esmo 3amil

اين حمرة الخجل ؟
علي المصري -

ده اللي واخدينه من حزب الله اختراق سيادة دولة تهريب سلاح تدريب افراد مصريين علي علاقة بالاخوان تشكيل تنظيم لتنفيذ عمليات عنف داخل الحدود المصرية او انطلاقا من الاراضي المصرية قد تؤدي لتوريط مصر في حرب مفتوحة مع اسرائيل و بعد كده اتهامات بالمبالغة صحيح اللي اختشوا ماتوا

التدخل الخارجي
ss -

بيقول ان مشكله قوى 14 آذار دائمًا تعتمد على الخارج... وهما الي مساكين ملهومش حيطه يتسندوا عليها بره.. اصل ايران وسوريا هما اصلا لبنانين ...

حزب الله والمستقبل
سمير منصور -

حزب الله مهما كبر فهو لن يزيد عن مجرد تحمع لشوية عيال ولن يصبح أبدا دولة ومهما ساندته إيران فمصيره إلى زوال مع الريح ولا مستقبل له بين العرب وإدعائه الباطل بالإلتزام بالواجب القومي هو مجرد ستار واهي لا يشبع ولا يغني غن جوع

استهبال
The Witness -

الزلمة يستهبل والا هو اهبل يحكى عن التدخل الخارجى ل 14 ازار طيب محنا عارفين مش بس سلاحهم من ايران حتى رواتبهم وسفرياتهم وتدريبهم كله فى ايران ومن ايران دولة ولاية الفقيه ولا هو مش حاسب ايران دولة اجنبية .المفروض احترام عقول الناس ولا هو فاكر الناس قطعان تردد الهتافات كل ما شافوا عمامة

هل هى نبرة تهديد؟
نبيل -

ما المقصود من: ليس من مصلحة مصر أن تكبر القضية أكثر- هل هو تلويح بتهديد معين حتى تتراجع مصر عن الأستمرار فى التحقيقات؟ لا أعتقد أن القيادة فى مصر سوف تقبل بهذا الأسلوب الرخيص، ولكن ننتظر حتى ترى هل تستمر مصر قدما فى تحقيقاتها أم تتراجع خشية من تهديدات نصرالله

الذكى
أبو أمير -

الذكى لا يفترض فى الآخرين الغباء . كل واحد عاوز يعمل زعيم يصطادوه ناس مثله وأكبر منه ويغذوا الفكره عنده ويشحنوه بأفكارهم ويخرج علينا بأنه البطل المدافع عن القضية الفلسطينية وعندما يطحن الفلسطينيين تحت قنابل الإسرائيليين يطلب من الجميع أن ينبروا للدفاع عن القضية الفلسطينية أما هو فيتحلى بضبط النفس ويشنف آذاننا بالخطب العصماء ويصنع لنفسه إنتصارات من الهزائم وللأسف الشديد ينطلى هذا الهراء على البسطاء. لكن بمراجعة المواقف والنظر داخل عباءة القضية الفلسطينية سنجد أطراف لا يمكن أن تجتمع أى أنهم داخل العباءة لكى يمزقوها .

تحول في المواقف
هشام -

قراءتي المتأنية للتصريح تدفعني للقول بأن حزب الله قرر تخفيف هذه اللهجة ضد مصر، حتى التصريحات الرسمية في مصر أظنها هادئة اللهجة نوعا ما، أظن تماما أن المسألة سيتم تسويتها، لكن الموضوع قيد المساومات هذه الأيام. لكن حزب الله خسر بعض مواقعه في الخارج لا شك. وهو المطلوب.

بل ليس من مصلحتك
محمد -

الى المدعو حسن نصر الله كفاك تضخيم من حالك ولا تنسى انك حاربت اسرائيل حرب عصابات بينما نحن المصريون حاربناهم وفي عقر دارهم ولم نحتمي وراءالجبال من أسلحتهم اعرف حجم ولا تفتح على نفسك النار كفاك تدمير لبلدك لبنان كفاك تدمير وتشريد لهم وانت قاعد متخفي داخل سفارة ايران خوفا من الصهاينة بينما الأبرياءيدفعون الثمن .. وانت عارف جيدا مدى قوة الجيش المصري .. وواضح انك ناوي تخرب لبنان تاني !

سنحاول تصديقك ...ول
عربي - مصري -

سنحاول تصديق ان القضية كلها مجرد نية خالصة لمساعدة المقاومة ..ليعلن أمين عام حزب الله حسن نصر الله في خطاب علنى إعتذار الحزب عن إنتهاك السيادة المصرية . وأنا أؤكد للجميع أن مصر سوف تقبل اإعتذار ...وعفا الله عما سلف .

حقيقة
كلامك صحيح -

اللي بيقرا التعليقات, بلاحظ انهم كتبوا من خلال شخص واحد, ما عندو شي بهالدني يعملو. يا عيب على مصر اللي صارت على العلن تتواطىء مع اسرائيل ضد الشعوب العربية والقضية الفلسطينية.

فهموا يا عالم
عروبي لبناني -

الى الاخوة المعلقين بكل محبة لازم تفهموا انوا اسرائيل عدو لكل العرب والمسلمين واذا استطاعت انا تحتل الشرق الاوسط لا تقصر ويقول الله تعلى ;وأعدّوا لهم ما استطعتم من قوّه صحيح

الى التعليق 11
وليد -

عندما يدافع الشخص عن بلده فلا يعني ذلك انه يتواطئ مع اسرائيل..بل انه يدافع فقط عن حدوده وعن بلده وعن شعبه..ومصر لا تتواطئ ضد العرب او الفلسطينيين يا اخي غير الكريم..ولكن المتواطئ هو من يقبل يد اسياده يف ايران علنا حماس ونصر الله وقفوا في طابور امام عدسات المصورين ليقبلوا يد الامام في ايران....اما تصريح النائب اللبناني الايراني حب الله بان من مصلحة مصر عدم تصعيد القضية..!! فاننا نريد ان نعرف ماذا ستفعلون يا حب الله اذا صعدنا القضية..؟ مصر بها 80 مليون مصري يأكلون 50 حزب مثل حزب الله ..وفرقة واحدة من الصاعقة المصرية يمكنها ان تجعلكم تقبلون يد مبارك وليس امام ايران فقط..!

مصر العروبة
د.خليل شاكر الزبيدي -

مهما حاول الانتهازيون وقناص الفرص والاعبين بالماء العكر من استغلال الموقف بين مصر وحزب الله ستظل مصر ارض العرب والاسلام ورغم سياسات اسرائيل وبعض البدان في الارض المعمورة في إبعاد مصر عن انتمائها لامة العرب وسلخها من محيطها العربي والاسلامي والتقصد بروح غير نقية برميها في خانة الاعداء فلن تفلح كل هذه الجهود وهذه المساعي المكشوفة لان مصر ارض العرب وان شعبها الابي لا يرضى الا بأمة العرب بديلا.ولا يهمنا ما تكتبه بعض الاقلام فهي لا غيرة لها على ارض الكنانة ولا شعبها الذي طالما ضحى لامة العرب في سابق الزمن.لا نكترث لاقلام رخيصة حبرها مدفوح من مال الاعداء واصواتها مبحوحة من شدة اللهاث وراء مصلحة وقتية .سيظل الشعب المصري الغيور على انتمائه العربي والاسلامي ويهمه مصلحة هذه الامة والكل يعرف ذلك.ان مصر كانت ولا زالت قلعة العرب والاسلام مهما حاولت الاطراف المعادية لامة العرب ان يجروها الى ادوار جانبية.نحن نؤمن بحكمة العقلاء في امة العرب ولنرجع الى لغة التصالح والتصافي التي اطلقها الملك عبد الله بن العزيز ولا ننجر الى مهاترات تضيع جهودنا وحقوقنا والمستفيد الوحيد هو المحتل الغاصب لحقوقنا كلنا.

المقاربة الإعلامية
مصرى وبس -

طريقة تناول الموضوع من جانب الإعلام المصرى ساهم فى تأجيج القضية حتى لم أعد أظن أن جانبها الوحيد هو الجانب الجنائى, وخصوصا وصف حسن نصر الله بالشيخ قرد كما جاء فى احدى الصحف المصرية , والنصاب وقاطع الطرق كما فى صحيفة اخرى, بصراحة الإعلام المصرى مسخر حضرة السيد خالص.

الى العرب
عمر حسين / بيروت -

عندما نريد ان نحاسب هؤلاء الشيعة عما اقترفت يداه يقول لك العدو الاسرائيلي والعدو الاسرائيلي , خلصنا من مقولة الصمود والتصدي والصراع من قبل اختراع سورية وبقية المصارعين الذين لم يحاربوا ولم يصدوا ولم يصارعوا ولم يفعلوا سوى الصراخ اللطم. والان اتت مقولة العدو الاسرائيلي , دخلوا بيوت بيروت وهتكوا الاعراض كله في سبيل العدو الاسرائيلي , زندقة ما بعدها زندقة, وتقية ما بعدها تقية الان يريد هذا النائب المغوار ان يقول نحن والمصريون اشقاء وليس من مصلحة مصر , لقد اتهم حسن نصر الله نظامهم بالعماله وقام بتحريض الجيش والشعب لاادري هذا الرجل عمن يتكلم , يعتقد مجريمو وارهابيو حزب الله ان النظام المصري نفسه كمن يتعاملون على مناقشة استراتيجية الدفاع في لبنان او الثلث المعطل الذي ينتهجونه او يقومون برفع السلاح بوجه اهل السنه في لبنان وهم يتعاملون على ان مصر من احد ضواحي بيروت او لبنان . غاب عن ذهنهم انهم يتعاملون مع اعتد جيش واقوى مخابرات واهم امن داخلي في المنطقة , تصوروا وقتها انهم في حواري العراق او احدى بلدات بعلبك سوف يلهون ولا احد يدري بهم,لا اتصور مدى الغباء السياسي لحسن نصر الله وحزبه ومدى الثقة التي انتهجها نظام ومجريمو قم مع ارهابو حزب الله ليقوموا بارسال اسلحة ومتفجرات واموال الى الداخل المصري .... الخ.ان كان هذا في سبيل غزة والاخوة في فلسطين, فهم ابعد ما يكونون على نصرة اهلنا في غزة او التعاون معهم والتاريخ الاسود لحسن نصر الله ونبيه بري وحركة امل الشيعية تبرهنان ان من يقوم بالقضاء على 3000 فلسطيني ولبناني من السنة في المخيمات الفلسطينية لا يستطيع ان يمحو من ذاكرتنا ان هذا الرجل اصبح في قدرة قادر مدافع عن القضية الفلسطينية. الكل يعرف بان ايران تحاول ان تفهم امريكا والغرب بانها تملك مقدرات وامن والسلطة في الوطن العربي بعد انهاك قوانا . المبداء والهدف مكشوف وواضح وضوح الشمس. ان كانت ايران تريد ان نكون على علاقة جيده معنا اولا: تعيد الجزر الاماراتيه الى الامارات ثانيا : تطلق الامن والاستقرار وحرية العبادة لنحو 15 مليون من السنة على اراضيها من العرب والبلوش والاكراد والتركمان ...ثالثا : سحب عناصر الحرس الثوري الايراني من فيلق القدس وعصائب الحق الشيعي وغيرهم وعدم التعرض لاهل ومشايخ السنة في العراق. رابعا: سحب جميع المساعدات من اسلحة ومال عن حزب الله الارهابي الذي اصبح يشكل لل

لماذا
اسامه -

بيقول اننا امه واحدة اين كانت هذة المقولة عندما قام حزب الله وايران بشن الشتائم والتهجم على مصر وشعبها - الان يقول يجب ان نتحد ونتغاضا عن ذلك من اجل الامة الان نقول الامة ووقت الحرب كل واحد يقول ما يقول - واريد ان احد يرد على سؤالى اين حزب الله بجيشه وجنوده اين ايران وجنودها التى تقول الحرب على اسرائيل لماذا لم تقوم هى ويكتب فى المواقع ان الشعب الايران اراد ان يذهب للحرب والخومينى قال لا - لا حول ولا قوة الا بالله

كلام مختصر للمتامرين
عمر حسين / بيروت -

مصر التي في خاطري وفي دمي احبها من كل روحى ودمي.يا ليت كا مؤمن يعزها ويحبها مثلي انا. ونفتديها بروحنا بالعزيز الاكرم ....ليصمت المتامرون من الصفويين وحزب الله في بلاد العرب والعجم

المصريين ونفاقهم
بومحمد -

الى التعليق رقم 13 ارجوك ابعد الصاعقه الأبطال هاهاهاها حبيبي انتوا اجبن شعب والدليل انحنائكم للجنيه ومن يدفع ولأسرائيل وامريكا ولا تكذب على نفسك .

من مصلحة مصر !!!!
F@di -

ينبري آخر الليل عنصر من عناصر الحزب الايراني ليقول التهدئة من مصلحة مصر ؟؟؟!!! ما مصلحة لبنان واللبنانيين من هذه المغامرة والتي تضاف الى سجل الحزب الايراني الاسود ؟ وما الذي سيفعله الحزب الايراني تجاه مصر ؟ اعتقد ان اللبنانيون هم الوحيدون سيدفعون الثمن مثل العادة ليعتذر لاحقا صاحب النصر الالهي

الضرب بيد من حديد
معاوية -

لا مهادنة الاعدام لكل من تآمر على مصر وشعبها هو في مصلحة مصر وأي تأخير او تهاون او مهادنة او مواربة في هذا المجال يعتبر دعم للارهاب واستهتار في أمن المواطن وعواقبه وخيمة على المدى البعيد.

بس من قال
معروف -

هل اشبعتم غروركم بشتم سيد المقاومة مبروك عليكم كل ما ورد عنكم هو مرأة للتربية و الغرور و على ايش لا اعلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟و انتم تعلمون ان قادة مصر غارقون فى التامر و مرتهنون لاسيادهم و لمن يدفع الاكثر و على هذا تدافعون عن الباطل اذن فمن انتم ؟؟؟؟؟؟؟؟

هو فيه أيه؟
نبيل يوسف -

أنا مش فاهم ايه الحكاية؟.. حزب الله ونصر الله وحب الله!! طيب بقى على الله حد يهوب نحية مصر

تهديد علنى لمصر
تهديد علنى لمصر -

نصر الله قالها مؤخرا: انصح الحكومة المصرية بتهدئة الموقف ثم قالها نبيه برى تابع حزب الله و يبدو انهما تهددان مصر و لا استبعد يا مصر ان ايران تتحجج و ربما تضرب مصر بسلاح نووى و قتول انها تقاوم او تشن حرب على مصر لنفس السبب!

مصرى
و اعترف -

اود ان الفت نظر الامن المصرى الى اننا فعلا لاحظنا اشياء غريبة و لكن كنا نغض البصر و نتجاهلها تحت شعار ان هذه هى عادة الاخوان و انهم يقولوا ما يقولوه فلن يفعلوا شيئا لكن فعلا فعلا فعلا كما جاء فى صحيفة الاهرام المصريى بتاريخ 18 ابريل 2009 الكلام صحيح: فى اى مكان تجلس فيه فى شغل فى مكان فى مكتب فى مدرسة فى كلية فى اى مكان تجد الاتى: يقوم شخص ملتحى ببداية الكلام فيخترع اى سبب بلا مبرر ليتكلم عن غلاء السمن او الزيت او السكر ثم يبدا فى السباب ضد الحكومة و اختراع اشياء كاذبة عنها فيظل يصورها كانها حكومة دراكولا و انهم يعذبون لناس و انهم قساة و انهم يسمحون بالفساد و انهم يسقون البلد و انهم و انهم و يحكى قصصا صعبة التصديق من هنا و هناك ليطلع فى النهاية كان الحكومة مهمتها قتل و تشريد المصريين كانها بينها و بينهم ثار فهى التى ادخلت لمصر انفلونزا الطيور! و هى التى ضربت اكباد المصريين! و هى التى اغرقت العبارة عمدا! و هى التى سببت زلزال 1992! و الى اخره فانا عن نفسى اصاب بالقرف من الحقد و الكراهية التى يتكلمون بها و اتضايق اكثر من الاستغفال و الاستهتار بذكاء الاخرين و اعتقادهم انهم وحدهم اللى بيفهموا و الباقيين مستمعين فقط!

الى رقم 19
انت اللى شجاع؟ -

ما شاء الله رجال حماس و حزب الله عايشين اكلين شاريبن محاربين من تحت الارض! و ما شاء الله فى الحرب تركوا القصف على النساء و الاطفال فوق الارض و اختبئوا تحت الارض الى حيث ينتمون! و سوريا رجالها شجعان؟ بدليل 42 سنة و لا حس و لا خبر و لا نخوة و لا حتى بكاء على الجولان! و نعم الشجاعة! انت منهم برضو؟

من اليوم
تغيير جذرى -

من اليوم يا مصر كلنا عيون و اذات ضد اى حركة اى شخص اى كلمة اى فعل اى تأمر اى دعوة اى خطة اى شىء فيه تطاول على مصر او محاولة تحريض ضد مصر مكل مصرى على الامن المصرى على طول يقدم بلاغ عن الشخص المجرم المشتبه فيه سواء مصرى او عربى او اجنبى! البلد بلدنا و خارجها اللى عايز يقاوم يقاوم

الى عمر حسين
نصيحة -

انت شخص محترم و تكتب كلام صادق و انت تحب مصر و انت عارف ان فيه شخص غير محترم ينتحل شخصيتك احيانا و يكتب كلام ضد مصر و شتائم فنرجو انك تكتب اسمك و بن قوسين (محب مصر) عشان نميز بينك و بين اللى بيسرق اسمك

الى رقم 22
العبودية لله -

الا تعرفون ان العبودية لله وحده و ان زمن الاسياد و العبيد قد انتهى و ان البشر كل منهم سوف يحاسب على ما فعله هو و ليس سيحاسب من امره بفعل كذا او كذا لان الفاعل شخص عاقل و الله انعم على الناس بنعمة الحرية و المساواة و ليس للاستعباد لبعضهم البعض و اصباغ صيغة الطاعة العمياء لزعمائهم الطائفيين الى حد اطاعتهم فى القتل و الخراب و التدمير بلا عقل و لا منطق! يوهمونكم ان هذا تدين! الدين حرية و فقط عبودية لله فقط لله وحده! و ليس ان يقال ظل الله على الارض سمعا و طاعه احذر لا تجادل و لا تناقش!

الويل لنا
أسامة الرفاعي -

الويل لأمة يصبح فيها دعم المقاومة جريمة!

حد الله
بيننا و بينكم -

اعتقد صراع الخير و الشر اليوم فى ذروته فهناك اشخاص و دول تسعى للتطور للتنمية لجعل الحياة اجمل و اسهل و امتع و هناك اشخاص يريدون الدمار لكوكب الارض و يريدون القتل و سفك الدماء و اعتقد ان الفرق فى التوازن النفسى و العقلى فالضغط على اعصاب يولد الاضطراب النفسى هات اى شخص و اجعله يشاهد مشاهد عنف و كراهية يوميا لمدة سنوات سوف يتحول الى مجرم محب للقتل لان ما ينطبع فى الاذهان يصبح حقيقة و لو بعد حين ان الاستماع الى دعاوى للكره و الحقد تولد شحنات سلبية مدمرة كافية حتى لان يقتل الاخ اخاه فى لحظة غضب فمابالكم بشحن عمدا لنوبات و شحنات غضب و عدائية و كراهية يمينا و يسارا؟ لما لا يكون كل شخص فى حاله و فى نفسه لا شان له بالاخر ماذا يفعل و ماذا يدين و ماذا يعتقد و فقط يؤدى دوره لنفسه فقط و لما يموت ربنا هيحاسب كل واحد على افعاله ووقتها من يعتقدون ان قتل الاخرين و ترويع الامنين بلا مبرر سيقودهم الى الجنة اعتقد انهم سوف يصدمون

حاجي فتنة
جنوبية -

كل القصد ليس الاساءة لمصر من الاستاذ حسن حبالله بل القصد انه ليس من صالح مصر لان مصر قاومت الاحتلال فليس من صالخها هذه المواقف لان الحقائق سوف تظهر بالقريب العاجل لماذا تفمون الموضوع على انه تهديد لماذا الحقد والكره وتفسير المواضيع كل حسب رأيه

الأحواز عربية وان طا
احوازي -

الأحواز عربية وان طال ليل اغتصابها

........
مصرى اصيل -

فى متل بيقول..انا واخويا على ابن عمى..وانا وابن عمى عالغريب...كنا بنحييك وانت بتصد العدوان الاسرائيلى...لكن..دى مايدكش الحق انك تبعت افراد واموال الى مصر لغرض تهريب اسلحه الى غزه..دون اذن من الحكومه المصريه..انت نسيت للحظه انك بتتعامل مع دوله لها قدسيتها وهى مصر..انت ممكن تعمل كده فى لبنان..اللى انت حتى الان لم تعترف بالعلم اللبنانى فى مقر قيادتك وترفع علم الحزب..ثم انا عندى سؤال يا سيد حسن..المجموعه اتقبض عليها قبل معركة غزه باسبوع..هو حضرتك كان عندك علم باللى هايحصل؟حبناك كتير..بس اساءة مصر لا يا شيخ..نحن لكل من تسول له نفسه بالاساءه لمصر بالمرصاد..ويارب تفهم

في حب حزب الله و حبه
السيد سيد -

لا اعرف لماذا لا يرفع الرئيس المصري ساعده و يهتف لبيك حزبولا

والله سيفعل
الصاحي -

فقط جملة بسيطة ومختصره لصاحب التعليق رقم 35 ان ماطرحته سيحصل اقسم باللة لو ان الله سبحانه وتعالى اطال في عمر الريس والله امنيتك ستتحقق (انه وعد الله لو كنت تؤمن بوعد الله).

حزب الله .. أيه
حب الله -

من مصلحه مصر التهدئه!!!!!!!!!!!!! ... لطيف أوى الشخص ده

حزب الله .. أيه الله
حب الله -

تعليق مكرر

ايراني
احمد -

والله اسما غريبه في لبنان حب الله وابة الله وحسين وحزب الله ايران لن تفيد لبنان ولا سوريا بشي سوا ايوا الارهابيين عندهم مثل مايحدث في غزه اما مصر فهي دوله قويه والارهابيين لن يستطيعو فعل شي يريدون لمصر مثل ماحصل للبنان وغزه من تدمير وهم يجلسون في الاقبيه ويتسلمون الدراهم انا اعتبر حسن نصر وهنيه هم السبب في معاناة لبنان وغزه ولاتنسى الرحاله مشعل مجموعه ( )

نوع ردئ
Amir Baky -

مجموعة من البشر يتاجرون بدينهم و شعوبهم و يتم تحويل أموال إلى حساباتهم البنكية يقدمون أوطناهم لإسرائيل لتدكهاو يختبئون فى الجحور و خلف النساء و الأطفال ثم يعلنون إنهم مقاومين بل و منتصرين. أنصح بتغيير نوع الأفيون الإيرانى الذى يتعاطونه

الي التعليق رقم 22
dfbhs -

سيد المقاومه صرخ (لا والنبي يا عم مش انا) لما شوية صواريخ بلاستيك اطلقت من جنوب لبنان علي شمال اسرائيل اثناء حرب غزه. فلنكن واقعيين في تقييمنا للاشخاص، مش كده ولا ايه.