أخبار خاصة

واقع الخصومة المصرية الإيرانية تيار يصب بمصلحة واشنطن

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

شيعة إيران ما زالوا يحلمون بتصدير ثورتهم والتدخل بشؤون القاهرة
واقع الخصومة المصرية الإيرانية تيار يصب بمصلحة واشنطن

المتظاهرة التي تحوّلت الى رمز للثورة

خطيب الإيرانية ندا سلطاني يتهم " الباسيج " بقتلها

نجل الشاه يدعو إسرائيل لدعم نضال الإيرانيين


مجلس صيانة الدستور الإيراني يرفض إلغاء الإنتخابات


البحرينيون يقصدون إيران للسياحة الدينية رغم الأحداث الأمنية


إعتراف الملالي بحدوث مخالفات في الإقتراع ولكن!

إيلاف: تحت عنوان " التنافس القديم - الجديد: مصر في مواجهة إيران"، أعدت شبكة سي بي إس نيوز الإخبارية الأميركية تقريرًا رصدت فيه طبيعة الأجواء والعلاقات التي بقيت متوترة ما بين مصر وإيران على مدار الثلاثين عاما ً المنقضية. في البداية، تحدث التقرير عن أن مسلسل مقت إيران لمصر ليس بالمسلسل الجديد، بل يعود إلى حقبة الرئيس الإيراني الراحل محمد رضا شاه بهلوي، المدفون حالياً في مصر. وفي محور ذي صلة، لفت التقرير كذلك إلى مغزى الجولة التي قام بها الرئيس الأميركي باراك أوباما في مسجد السلطان حسن عند تواجده في القاهرة مطلع الشهر الجاري لمخاطبة العالم الإسلامي، وعدم اكتراثه في الوقت ذاته بتفقد مسجد الرفاعي الذي كان على بعد خطوات قليلة منه، وهو المسجد الذي يضم نصباً تذكارياً يقدم تفسيراً كبيراً عن عالم السياسة في الشرق الأوسط الكبير. فعلى بعد خطوات قليلة من مدخل هذا المسجد، يوجد لوح ضخم من الرخام مطوق بحبل مخملي أحمر. ويوجد فوق الحجر ذي اللون الأخضر الباهت الشعار الخاص بسلاح النبالة وكتابة زخرفية منقوشة باللغة الفارسية تقول " صاحب الجلالة الإمبراطورية، محمد رضا بهلوي، شاه إيران" - وهو الأمر الذي اعتبرته الشبكة في تقريرها أمراً ذا مغزى ودلالة كبيرين.

وقال التقرير إن هذا القبر هو القبر الخاص بشاه إيران الراحل، الذي لاذ بالفرار من بلاده قبل اندلاع ثورة آية الله الخميني عام 1979، حيث منحه وقتها الرئيس المصري الراحل، أنور السادات، حق اللجوء السياسي. فيما رأى التقرير أن السادات لم يقدم على تلك الخطوة من باب الإنسانية فحسب، بل للدخول أيضا ً في تحد مع النظام الملالي الثوري في طهران، الذي كان يطلب من مصر تسليم الشاه. كما كان السادات في حالة خصومة مع النظام الملالي منذ توقيعه لاتفاق السلام مع إسرائيل في كامب دافيد عام 1978. ووقتها، وصف الخميني الرئيس السادات بالخائن للقضية الفلسطينية والمسلمين في كل مكان. وهو ما رد عليه السادات "المسلم السني" بوصفه الخميني "الشيعي" بالمجنون الذي حول الإسلام إلى سخرية.

ولم تقلل وفاة الشاه نتيجة إصابته بالسرطان في يوليو عام 1980 من حالة الخصومة الموجودة بين البلدين، فقد أمر وقتها الرئيس السادات بإقامة جنازة رسمية للشاة ودفنه في مسجد الرفاعي، داخل غرفة تضم اثنين من مقابر الملوك المصريين، ولدى اغتيال السادات على يد جندي مصري شاب يدعى خالد الإسلامبولي بعد مرور عام، سارعت طهران إلى إصدار طابع بريد على شرف الإسلامبولي، وأطلقت اسمه على أحد شوارع طهران. وهنا ، قال التقرير إن ( قبر القاهرة وشارع طهران ) ساهما بشكل كبير في توضيح حقيقة العلاقة المتوترة بين مصر وإيران - وهي العلاقة التي تدهورت أكثر خلال الأشهر الأخيرة. ووفقا ً للتقرير، فإن السياسة الرسمية لإدارة أوباما سوف تستغل على ما يبدو هذا التوتر القائم بأقصى درجة ممكنة.

كما يشير التقرير إلى أن أوباما يقدر بما لا يدع مجالا ً للشك هذه الخصومة الدموية الحادثة بين مصر وإيران من منطلق أنها ستخدم مساعيه النضالية في سبيل تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط وكذلك منع إيران من أن تصبح قوة إقليمية تمتلك السلاح نووي. فهو يرى أن أمورا ً مثل الديمقراطية وحقوق الإنسان أمور من الممكن أن تنتظر أو تُرجَأ لبعض الوقت. فيما أشار التقرير إلى أنه ورغم قضاء مصر وإيران معظم الثلاثين عاما المنقضية وهما في مناوشات من بعيد لبعيد مع بعضهما البعض، إلا أن الأمور بينهما بدأت تسوء أكثر من ذي قبل خلال الآونة الأخيرة. وأحد أسباب حدوث ذلك هو ما يعيشه قطاع غزة من فوضى وارتباك، في أعقاب وصول حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى السلطة عام 2007 وخوف النظام المصري من أن يؤدي ذلك إلى احتمالية قيام الحركة بشن هجمات إرهابية داخل الأراضي المصرية، لذا كان القرار بغلق الحدود المصرية المتاخمة للأراضي الفلسطينية.

وهو ما نظرت إليه إيران على اعتبار أنه دليل آخر يثبت أن مصر مخلصة للولايات المتحدة واليهود، ما كان سبباً في إثارة غضب حسن نصر الله، الزعيم الروحي لتنظيم حزب الله، الذي اتهم الرئيس مبارك بـ "المشاركة في جريمة" الحملة الإسرائيلية وطالب بالإطاحة بنظامه. وهو نفس ما حدث في إيران من حملات انتقاد شديدة القسوة تجاه الرئيس مبارك. فيما أشار التقرير إلى أن مصر أبقت على تواجدها الأمني الصارم وغير المعتاد على الحدود المتاخمة لقطاع غزة حتى بعد انسحاب إسرائيل من هناك في يناير الماضي. وحينها صرح ضابط شرطة مصري في مدينة رفح الحدودية لصحيفة لوس أنجليس تايمز الأميركية بقوله :" يبدو أن المسؤولين المصريين يأخذون الأمر على محمل الجد هذه المرة". فيما نقلت الشبكة الأميركية عن اللواء فؤاد علام - وكيل جهاز أمن الدولة الأسبق والخبير في مجال مكافحة الإرهاب - قوله :" سبق لمصر أن اتخذت كثيرا من الخطوات لتأمين المنطقة. لأن ذلك سيكون أكثر أمناً لمصر ولإسرائيل".

أنور السادات والامام الخميني

ثم تطرق التقرير إلى ما أعلنته أجهزة الأمن المصرية في منتصف أبريل الماضي عن ضبطها خلية تابعة لحزب الله كانت تخطط للقيام بسلسلة من العمليات الإرهابية ضد سائحين إسرائيليين في سيناء، والعمل في الوقت ذاته على إثارة انقلاب في القاهرة. وهي المخاوف التي سبق وأن عبرت عنها مصر بخصوص احتمالات تسلل خلايا إرهابية تدعمها إيران إلى البلاد بعد أشهر قليلة من انتهاء الحرب على غزة. وقد حظيت إيران بالنصيب الأكبر من حملات النقد اللاذع بعد الكشف عن هذه الخلية، خاصة ً وأنه من المعروف أن حزب الله يتلقّى تمويله من إيران، حيث يحصل كما يتردد على 100 مليون دولار أو أكثر كل عام، ويرى المصريون أن تواجدهم على أراضيهم يمثل تحريضا ً خطرا ً، ودليلا ً آخر للمذهب السني المنتشر بشكل كبير على أن رجال الدين الشيعة في طهران، الذين ما زالوا عازمين على تصدير ثورتهم إلى جميع أنحاء العالم العربي، يتدخلون في الشؤون المصرية.

وختم تقرير الشبكة الأميركية حديثه بالإشارة إلى عدة محاور، يأتي على رأسها، أن التصريحات الساخنة التي تصدر عن كلا الجانبين بخصوص بعضهما الآخر يجب أن تثير ابتهاج إدارة أوباما، التي ورثت عن سابقتها نوعا ً من الحرب الباردة في الشرق الأوسط، تتنافس في أحد طرفيها الدول السنية مثل مصر والسعودية والأردن في مواجهة الطرف الثاني الذي تمثله إيران ووكلاؤها ( سوريا وحزب الله وحماس) . وحول محور آخر، يدور حديث التقرير حول حقيقة تقديم مصر المساعدة إلى طاقم أوباما - عندما يتطرق الأمر إلى إيران - من أجل توحيد صفوف المعارضة السنية العربية أمام برنامج إيران النووي، والعمل كذلك على توفير غطاء سياسي للضغوطات التي قد تمارسها الولايات المتحدة على النظام الإيراني. وهو ما يساعد على تفسير اختلاف أوباما عن سابقه جورج بوش، حيث لا يبدو مهتما ً بشكل كبير بعزل مبارك عن الأحداث.

وفي الوقت ذاته، أشار التقرير إلى أن أوباما قام بتخفيض قيمة المعونات الأميركية التي كانت تخصص لترويج الديمقراطية في مصر، في الوقت الذي أوضح فيه أيضاً أن بلاده ستبدأ في إرسال أموال المساعدات إلى الحكومة، بدلا ً من توجيهها بشكل مباشر إلى الجماعات والحركات المستقلة. كما حرص أوباما خلال الكلمة التاريخية التي ألقاها في القاهرة مطلع الشهر الجاري على تفادي الحديث عن سجل السياسات القمعية في مصر. وبسؤالها عن هذا الأمر في مارس الماضي، رفضت وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون، الخوض في هذا الشأن واكتفت بالقول وقتها "لدينا جميعا ً مساحة من أجل تحسين الأوضاع". بينما قال محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة والعضو البارز في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم :" يوجد موقف جديد هنا بين الولايات المتحدة ومصر. فكلتا الدولتين تفتحان صفحة جديدة في ما بينهما". وأنهت الشبكة الأميركية حديثها بالقول " ربما تشعر إيران بأن عداوة مصر تمثل عقبة في طريق طموحاتها، لذا قامت ببذل بعض الجهود من أجل جذب مصر إلى منطقة نفوذها".

ترجمة: أشرف أبو جلالة

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تقرير فاشل
ووجهة نظر فاشلة -

لا يجب القاء اللوم فيما يحدث فى ايران على الخارج! الفقيه ولايته فاشلة شىء يخص الايرانيين ووحدهم لهم الحق فى قبوله او رفض بقاؤه و مصر لم تتدخل لا سرا و لا علاينة رغم انها يحق لها من مبدا ان العين بالعين و الين بالسن و البادى اظلم بحق التدخلات المقرفة التى كانت و لا تزال ايران الارهابية تحاولها ضد مصر! كل الدول فى العالم ترى ان الشعب الايرانى بغالبيته هو الذى ثار سواء داخل او خارج ايران من مهاجرين و لاجئين ثاروا ليس فقط ضد نجاد بل ضد الثورة الاسلامية التى اثبتت فشلها من تلقاء نفسها اما محاولة الظهور بمظهر البراءة و رمى الفشل و تعليقه على شماعة الغرب تارة و شماعة مصر تارة فلن يفلح و لن يفيد و الا فما سبب فشل و سقوط حسن نصر الله و حزب الله باغلبية ساحقة؟ ثم ما سبب ثورة الايرانيين ضد الانتخابات و اتهام حكومتهم بالتزوير و فرض رايها و راى الفقيه بالقوة على غالبية الشعب و اللا مبالاة بارادة الشعب و قمعهم بوحشية و قتل و اعتقال الابرياء؟ الغرب لم يتدخل على عكر ما كان متوقعا و بعض الايرانيين يلومون امريكا راعية الديمقراطية على تخليها عن مساعدة الشعب الايرانى و لو بالقوة لكن اوباما لا يريد تكرار ما فعله بوش فى العراق ثم انه قال فى خطابه فى القاهرة انه لن يتدخل فى شئون اى شعب داخليا و بالتالى يحاول الفقيه و نجاد التلويح الى ان ما يحدث من ثورة للغالبية الايرانية انه مدعوم من اعداء ايران سواء اسرائيل او الغرب او دول الاعتدال! و هو عذر اقبح من ذنب! خاصة ان مصر دلوة محترمة رفضت تدخل ايران فى شئونها و لانها محترمة لم تنتهز الفرصة لترد الصاع صاعين لنجاد و الفقيه حينما عاقبهم القدر بالشرب من نفس الكاس! و كم قولنا ان من حفر حفرة لاخيه يسقط فيها و من يزرع خيرا يجد خيرا و من يزرع شرا يجد شرا و اثبتت الايام صدق مصر و حكمة مبارك و سقوط الديكتاتوريين الارهابيين واحدا تلو الاخر ليس بتدخل خارجى بل من قبل شعوبهم! حاولوا تزييف الحقائق و حجب املواقع و اخفاء ضوء الشمس عن شعوبهم لكن هيهات فالانترنت جعل العالم قرية صغيرة و صار من الصعب حكم شعوب فى الالفية الثاثة بعقلية ما قبل الهجرة و صار غير مقبول الاستعباد حتى لو من زعامات دينية او سياسية! اما عن مصر فالمعروف ان الاكثر تقدما يعلم الاخرين و ليس يتعلم من الاكثر تخلفا! يعنى اقصى حلم للايرانين المعتدلين رئيس قريب الشبه بمبارك و سياسية تشبه دول الاعتدا

Religous war failure
AGAIBY MD. -

If you go back in history you find out that religion cannot spread by wars. It is rather spread by showing love & accepting the others . Even communism at one time they thought they have the whole world. After 67 years it came down to nothing . I believe LOVE WILL WIN AT THE END.

هم العدو فأحزرهم!
abubakr -

النظام المصري, الذي دجن شعبه لدرجة لا يستطيع معها محاربة فساد ولا مقاومة عدو, يوحي بعضهم إلي بعض زخرف القول غرورا, إنحصر دور نظامهم في الدور الوظيفي لإيجاد تغطية لضرب تلك الدولة العربية أو الأخري الإسلامية!!! إنه نظام خبير في قمع شعبه يعتاش علي سمسرة القضايا العربية والإسلامية في مقابل التزلف لإمريكا ..., والغريب في الأمر أنه يجاهر بمعاداته السافرة للمقاومين العرب والمسلمين ويريد في نفس الوقت إحتكار تبني قضاياهم والمساومة بها دون الآخرين في سوق النخاسة الدولي!!! فلا غرابة !!!

تقرير فاشل
ووجهة نظر فاشلة -

لا يجب القاء اللوم فيما يحدث فى ايران على الخارج! الفقيه ولايته فاشلة شىء يخص الايرانيين ووحدهم لهم الحق فى قبوله او رفض بقاؤه و مصر لم تتدخل لا سرا و لا علاينة رغم انها يحق لها من مبدا ان العين بالعين و الين بالسن و البادى اظلم بحق التدخلات المقرفة التى كانت و لا تزال ايران الارهابية تحاولها ضد مصر! كل الدول فى العالم ترى ان الشعب الايرانى بغالبيته هو الذى ثار سواء داخل او خارج ايران من مهاجرين و لاجئين ثاروا ليس فقط ضد نجاد بل ضد الثورة الاسلامية التى اثبتت فشلها من تلقاء نفسها اما محاولة الظهور بمظهر البراءة و رمى الفشل و تعليقه على شماعة الغرب تارة و شماعة مصر تارة فلن يفلح و لن يفيد و الا فما سبب فشل و سقوط حسن نصر الله و حزب الله باغلبية ساحقة؟ ثم ما سبب ثورة الايرانيين ضد الانتخابات و اتهام حكومتهم بالتزوير و فرض رايها و راى الفقيه بالقوة على غالبية الشعب و اللا مبالاة بارادة الشعب و قمعهم بوحشية و قتل و اعتقال الابرياء؟ الغرب لم يتدخل على عكر ما كان متوقعا و بعض الايرانيين يلومون امريكا راعية الديمقراطية على تخليها عن مساعدة الشعب الايرانى و لو بالقوة لكن اوباما لا يريد تكرار ما فعله بوش فى العراق ثم انه قال فى خطابه فى القاهرة انه لن يتدخل فى شئون اى شعب داخليا و بالتالى يحاول الفقيه و نجاد التلويح الى ان ما يحدث من ثورة للغالبية الايرانية انه مدعوم من اعداء ايران سواء اسرائيل او الغرب او دول الاعتدال! و هو عذر اقبح من ذنب! خاصة ان مصر دلوة محترمة رفضت تدخل ايران فى شئونها و لانها محترمة لم تنتهز الفرصة لترد الصاع صاعين لنجاد و الفقيه حينما عاقبهم القدر بالشرب من نفس الكاس! و كم قولنا ان من حفر حفرة لاخيه يسقط فيها و من يزرع خيرا يجد خيرا و من يزرع شرا يجد شرا و اثبتت الايام صدق مصر و حكمة مبارك و سقوط الديكتاتوريين الارهابيين واحدا تلو الاخر ليس بتدخل خارجى بل من قبل شعوبهم! حاولوا تزييف الحقائق و حجب املواقع و اخفاء ضوء الشمس عن شعوبهم لكن هيهات فالانترنت جعل العالم قرية صغيرة و صار من الصعب حكم شعوب فى الالفية الثاثة بعقلية ما قبل الهجرة و صار غير مقبول الاستعباد حتى لو من زعامات دينية او سياسية! اما عن مصر فالمعروف ان الاكثر تقدما يعلم الاخرين و ليس يتعلم من الاكثر تخلفا! يعنى اقصى حلم للايرانين المعتدلين رئيس قريب الشبه بمبارك و سياسية تشبه دول الاعتدا

Religous war failure
AGAIBY MD. -

If you go back in history you find out that religion cannot spread by wars. It is rather spread by showing love & accepting the others . Even communism at one time they thought they have the whole world. After 67 years it came down to nothing . I believe LOVE WILL WIN AT THE END.

هم العدو فأحزرهم!
abubakr -

النظام المصري, الذي دجن شعبه لدرجة لا يستطيع معها محاربة فساد ولا مقاومة عدو, يوحي بعضهم إلي بعض زخرف القول غرورا, إنحصر دور نظامهم في الدور الوظيفي لإيجاد تغطية لضرب تلك الدولة العربية أو الأخري الإسلامية!!! إنه نظام خبير في قمع شعبه يعتاش علي سمسرة القضايا العربية والإسلامية في مقابل التزلف لإمريكا ..., والغريب في الأمر أنه يجاهر بمعاداته السافرة للمقاومين العرب والمسلمين ويريد في نفس الوقت إحتكار تبني قضاياهم والمساومة بها دون الآخرين في سوق النخاسة الدولي!!! فلا غرابة !!!

وربحت مصر الصولة ...
س . السندي -

ولازال صراع التاريخ بين الفراعنة والفرس مستمرا ، ولكن من يربح المليون ، يبدو ان القدر استجابة للفراعنة وربحو الجولة الحاسمة بتعقل وتروي ، وخسر الفرس ليس كشعب عريق وذي حضارة راقية ، بل كقيادة غبية بالشكل الذي لا يصدق ، من حيث انهم لازالو يعيشون بعقليات أهل كهوف تورا بورا ، وهاإنهم يحفرون قبورهم بايديهم وعلى جميع محبي الخير والسلام في العالم والمنطقة مساعدة الشعوب الايرانية في تخليصهم من نظام تكشف جوهره الشرير وبانت أنيابه في البطش والتزوير ، لان كل من وضع نفسه يرتفع ، ومن يرفع نفسه يهبط الى الهاوية ، في جهنم وبئس المصير ، لان في الحياة مبدأ لايصح إلا الصح ، مهما طال الليل والظلم وطفح ....!؟

وربحت مصر الصولة ...
س . السندي -

ولازال صراع التاريخ بين الفراعنة والفرس مستمرا ، ولكن من يربح المليون ، يبدو ان القدر استجابة للفراعنة وربحو الجولة الحاسمة بتعقل وتروي ، وخسر الفرس ليس كشعب عريق وذي حضارة راقية ، بل كقيادة غبية بالشكل الذي لا يصدق ، من حيث انهم لازالو يعيشون بعقليات أهل كهوف تورا بورا ، وهاإنهم يحفرون قبورهم بايديهم وعلى جميع محبي الخير والسلام في العالم والمنطقة مساعدة الشعوب الايرانية في تخليصهم من نظام تكشف جوهره الشرير وبانت أنيابه في البطش والتزوير ، لان كل من وضع نفسه يرتفع ، ومن يرفع نفسه يهبط الى الهاوية ، في جهنم وبئس المصير ، لان في الحياة مبدأ لايصح إلا الصح ، مهما طال الليل والظلم وطفح ....!؟

الى رقم 3
مصرية و أفتخر -

لا نعرف ما جنسية حضرتك و لا من اين تستقى هذه المعلومات المغلوطة عن مصر؟ الرئيس المصرى شخص مصرى بجد الثقافة المصرية الريادة المصرية الاعتدال المصرى و الجدعنه المصرية! يعنى لو الرئيس عنده اوهام العظمة مثل صدام حسين او معمر القذافى مثلا لكان تفرغ للرد على الاقزام الذين يتطاولون عليه فى الداخل او الخارج! لكنه كبير بالمكانه و الحكمة و العظمة! طوال تاريخه لم يتخذ قرار واحد خارجى الا و اثبتت الايام صدق رايه و صواب قراره بنسبة 100% و اما عن انجازاته فهى لا تعد و لا تحصى رغم كل ما يحاول المصطادون فى الماء العكر ان يفعلوا و يكذبوا و يقولوا! الفاشلين فقط يكرهون الاخرين الفاشلين فقط يضحكون على نفسهم و يلومون اهلهم و جيرانهم و المجتمع و الحكومة على فشلهم لانهم فاشلين لا يرون عيوبهم بل يسقطونها على الاخرين و يتلذذون و يشعرون بالراحة كلما استطاعوا سب فلان او شتم علان و الانتقاص من انجازات فلان! فقط هذه هى شخصياتهم اما الناجحين فيشقون طريقا فى الصخر و بالحلال! ايران تحلم بموسوى على اعتبار انه اقرب المرشحين لنموذج مبارك! لا افهم و لا استوعب الخزعبلات التى لا يزال العائشون فى مجاهل العصور يتشدقون بها! الا تدرون ان الاقنعه سقطت؟ الا ترون ان حزب الله و ايران سقطتا؟ الا ترون ان الدور على حماس و سوريا؟ الا ترون او تفهمون ان الحق مهما شتم عليه الصغار فهو حق؟ نحن فى مصر الاكثر حظا بين كل العرب و المسلمين! وهبنا الله تعالى رؤساء كل منهم زعيم جاء بشخصية مناسبة فى الوقت المناسب بعد الثورة جاء جمالعبد الناصر ثوريا زعيما عربيا ضحى بمصر لاجل العرب لاجل تحرير العرب و ثورتهم و تحررهم و هو حرر الكثير من بلاد العرب و لكن بسببه مصر وقعت فى حروب دمرتها و مات بذبحة قلبية فى الاثنين و الخمسين من العمر ثم جاء السادات بطل الحرب و السلام و فعل المعجزة و انقذ مصر من الاحتلال و حرر ارضها بنصر اكتوبر ثم بمعاهدة السلام من قبل المنتصر القوى فما كان الا ان قاطعته الدول العربية المتخلفة الحقودة الحنجورية ثم اغتالته ايارن على يد الخونة من االخوان المسلمين مقابل انه استضاف شاه ايارن رضا بهلوى لانه ساعد مصر فى حرب اكتوبر و ارسل لهاسفينة مشحونة بالسلاح فما كان منهم الا ان قتلوه قتلوا بطل الحرب و السلام قبل ان يفرح باسترداد بقية ارضه قتلوا من هزم اسرائيل و على يد من؟ على يد الاخوان الذين اعتقلهم عبد الناصر و اذاقهم ال

الى رقم 3
مصرية و أفتخر -

لا نعرف ما جنسية حضرتك و لا من اين تستقى هذه المعلومات المغلوطة عن مصر؟ الرئيس المصرى شخص مصرى بجد الثقافة المصرية الريادة المصرية الاعتدال المصرى و الجدعنه المصرية! يعنى لو الرئيس عنده اوهام العظمة مثل صدام حسين او معمر القذافى مثلا لكان تفرغ للرد على الاقزام الذين يتطاولون عليه فى الداخل او الخارج! لكنه كبير بالمكانه و الحكمة و العظمة! طوال تاريخه لم يتخذ قرار واحد خارجى الا و اثبتت الايام صدق رايه و صواب قراره بنسبة 100% و اما عن انجازاته فهى لا تعد و لا تحصى رغم كل ما يحاول المصطادون فى الماء العكر ان يفعلوا و يكذبوا و يقولوا! الفاشلين فقط يكرهون الاخرين الفاشلين فقط يضحكون على نفسهم و يلومون اهلهم و جيرانهم و المجتمع و الحكومة على فشلهم لانهم فاشلين لا يرون عيوبهم بل يسقطونها على الاخرين و يتلذذون و يشعرون بالراحة كلما استطاعوا سب فلان او شتم علان و الانتقاص من انجازات فلان! فقط هذه هى شخصياتهم اما الناجحين فيشقون طريقا فى الصخر و بالحلال! ايران تحلم بموسوى على اعتبار انه اقرب المرشحين لنموذج مبارك! لا افهم و لا استوعب الخزعبلات التى لا يزال العائشون فى مجاهل العصور يتشدقون بها! الا تدرون ان الاقنعه سقطت؟ الا ترون ان حزب الله و ايران سقطتا؟ الا ترون ان الدور على حماس و سوريا؟ الا ترون او تفهمون ان الحق مهما شتم عليه الصغار فهو حق؟ نحن فى مصر الاكثر حظا بين كل العرب و المسلمين! وهبنا الله تعالى رؤساء كل منهم زعيم جاء بشخصية مناسبة فى الوقت المناسب بعد الثورة جاء جمالعبد الناصر ثوريا زعيما عربيا ضحى بمصر لاجل العرب لاجل تحرير العرب و ثورتهم و تحررهم و هو حرر الكثير من بلاد العرب و لكن بسببه مصر وقعت فى حروب دمرتها و مات بذبحة قلبية فى الاثنين و الخمسين من العمر ثم جاء السادات بطل الحرب و السلام و فعل المعجزة و انقذ مصر من الاحتلال و حرر ارضها بنصر اكتوبر ثم بمعاهدة السلام من قبل المنتصر القوى فما كان الا ان قاطعته الدول العربية المتخلفة الحقودة الحنجورية ثم اغتالته ايارن على يد الخونة من االخوان المسلمين مقابل انه استضاف شاه ايارن رضا بهلوى لانه ساعد مصر فى حرب اكتوبر و ارسل لهاسفينة مشحونة بالسلاح فما كان منهم الا ان قتلوه قتلوا بطل الحرب و السلام قبل ان يفرح باسترداد بقية ارضه قتلوا من هزم اسرائيل و على يد من؟ على يد الاخوان الذين اعتقلهم عبد الناصر و اذاقهم ال

سبحان مغير الاحوال
muhammad -

عندما كانت ايران خاضعة للنفوذ الامريكي والاسرائيلي وترتفع اعلام اسرائيل وامريكا في طهران ابان حكم الشاه كان عبد الناصر ومصر يحارب امريكا واسرائيل ويتمنى ان يتوقف البترول اليراني اما الان فان الغاز والبترول المصري حل محل الايراني وحل العداء الايراني لاسرائيل وامريكا محل المصريواصبحت مصر مجرد تابع وحكامها ادلاء لضرب قوى مقاومة اسرائيل وامريكا وتلفيق القضايا لكن هذا الوضع لن يدوم طويلا لان الشعب المصري يصبر ولكن لن يستسلم ابدا

سبحان مغير الاحوال
muhammad -

عندما كانت ايران خاضعة للنفوذ الامريكي والاسرائيلي وترتفع اعلام اسرائيل وامريكا في طهران ابان حكم الشاه كان عبد الناصر ومصر يحارب امريكا واسرائيل ويتمنى ان يتوقف البترول اليراني اما الان فان الغاز والبترول المصري حل محل الايراني وحل العداء الايراني لاسرائيل وامريكا محل المصريواصبحت مصر مجرد تابع وحكامها ادلاء لضرب قوى مقاومة اسرائيل وامريكا وتلفيق القضايا لكن هذا الوضع لن يدوم طويلا لان الشعب المصري يصبر ولكن لن يستسلم ابدا

سبحان مغير الاحوال
muhammad -

عندما كانت ايران خاضعة للنفوذ الامريكي والاسرائيلي وترتفع اعلام اسرائيل وامريكا في طهران ابان حكم الشاه كان عبد الناصر ومصر يحارب امريكا واسرائيل ويتمنى ان يتوقف البترول اليراني اما الان فان الغاز والبترول المصري حل محل الايراني وحل العداء الايراني لاسرائيل وامريكا محل المصريواصبحت مصر مجرد تابع وحكامها ادلاء لضرب قوى مقاومة اسرائيل وامريكا وتلفيق القضايا لكن هذا الوضع لن يدوم طويلا لان الشعب المصري يصبر ولكن لن يستسلم ابدا

الى رقم 6
حضرتك اخوانى؟! -

الشعب المصرى يصبر؟ الشعب المصرى مبسوط اربعة و عشرين قيراط و لا يعانى الا جزء قليل مما يعانيه امثالهم العرب! يعنى مصر احسن حالا من العراق الذى تمزق و تفشى فيه الفتنة و الارهاب و مصر احسن من الصومال التى قامت فيها ثورة بين متطرفين و بين الحكومة و يسيل الدم يوميا و مصر افضل من السودان و الفتنة فى السودان و مصر افضل من سوريا و القمع السورى فالمواطن المصرى لديه السموات مفتوحة و مواقع الانترنت غير محجوبة و الفضائيات حتى التى تتهجم على مصر و حتى الصحف التى تمولها ايران بهدف اثارة الاحباط و الياس فى نفوس المصريين و الافتراء على الحكومة و الصاق كل مصائب العالم بها بينما سوريا يراقبون المواطن حتى فى بيته و لا يستطيع ان يقول لا و المعارضة الاخوانية و غيرها تعتبر نحظورة لدرجة ان من هو اخاونى يقبع فى السجن للابد و مصر افضل من ليبيا التى يحكمها القذافى الديكتاتور الذى قدي قتل شخصا لانه لم يعجبه و مصر افضل من مريتانيا التى كلما تحسنت تراجعت ثانية و مصر افضل من دولا كثيرة اغنى من مصر و اقل فى السكان لكن مصر ثروتها فى ابنائها ثروة بشرية متعلمة مثقفة و لم يعد صياح و نعيق البوم الاخوانى الارهابى يؤثر فى مصر و مثلما تساقط الولى الفقيه و حزب الله تساقط و هوى الى القاع الاخوان المسلمين فى مصر و ستشهد الانتخابات البرلمانية القادمة هزيمة مروعه للاخوان الذين اثبتوا فشلهم و كذبهم و خيانتهم للمواطنين بزعامة صاحب نظرية طز فى مصر و شعب مصر المهدى عاكف- اعتقدانك لابد ان تفيق و تفرق بين الصواب والخطا المصريين بيعشقوا مصر و مبارك و اكبر دليل مظاهرة الحب الحقيقى الصادق و بالاجماع التى حدثت فى وفاة حفيد الرئيس مبارك- لا تراهنوا على هزيمة مصر فالمصريين فى وقت الشدة كالبنيان المرصوص- ارجو النشر مع الشكر

الى رقم 6
حضرتك اخوانى؟! -

الشعب المصرى يصبر؟ الشعب المصرى مبسوط اربعة و عشرين قيراط و لا يعانى الا جزء قليل مما يعانيه امثالهم العرب! يعنى مصر احسن حالا من العراق الذى تمزق و تفشى فيه الفتنة و الارهاب و مصر احسن من الصومال التى قامت فيها ثورة بين متطرفين و بين الحكومة و يسيل الدم يوميا و مصر افضل من السودان و الفتنة فى السودان و مصر افضل من سوريا و القمع السورى فالمواطن المصرى لديه السموات مفتوحة و مواقع الانترنت غير محجوبة و الفضائيات حتى التى تتهجم على مصر و حتى الصحف التى تمولها ايران بهدف اثارة الاحباط و الياس فى نفوس المصريين و الافتراء على الحكومة و الصاق كل مصائب العالم بها بينما سوريا يراقبون المواطن حتى فى بيته و لا يستطيع ان يقول لا و المعارضة الاخوانية و غيرها تعتبر نحظورة لدرجة ان من هو اخاونى يقبع فى السجن للابد و مصر افضل من ليبيا التى يحكمها القذافى الديكتاتور الذى قدي قتل شخصا لانه لم يعجبه و مصر افضل من مريتانيا التى كلما تحسنت تراجعت ثانية و مصر افضل من دولا كثيرة اغنى من مصر و اقل فى السكان لكن مصر ثروتها فى ابنائها ثروة بشرية متعلمة مثقفة و لم يعد صياح و نعيق البوم الاخوانى الارهابى يؤثر فى مصر و مثلما تساقط الولى الفقيه و حزب الله تساقط و هوى الى القاع الاخوان المسلمين فى مصر و ستشهد الانتخابات البرلمانية القادمة هزيمة مروعه للاخوان الذين اثبتوا فشلهم و كذبهم و خيانتهم للمواطنين بزعامة صاحب نظرية طز فى مصر و شعب مصر المهدى عاكف- اعتقدانك لابد ان تفيق و تفرق بين الصواب والخطا المصريين بيعشقوا مصر و مبارك و اكبر دليل مظاهرة الحب الحقيقى الصادق و بالاجماع التى حدثت فى وفاة حفيد الرئيس مبارك- لا تراهنوا على هزيمة مصر فالمصريين فى وقت الشدة كالبنيان المرصوص- ارجو النشر مع الشكر

الى رقم 6
حضرتك اخوانى؟! -

الشعب المصرى يصبر؟ الشعب المصرى مبسوط اربعة و عشرين قيراط و لا يعانى الا جزء قليل مما يعانيه امثالهم العرب! يعنى مصر احسن حالا من العراق الذى تمزق و تفشى فيه الفتنة و الارهاب و مصر احسن من الصومال التى قامت فيها ثورة بين متطرفين و بين الحكومة و يسيل الدم يوميا و مصر افضل من السودان و الفتنة فى السودان و مصر افضل من سوريا و القمع السورى فالمواطن المصرى لديه السموات مفتوحة و مواقع الانترنت غير محجوبة و الفضائيات حتى التى تتهجم على مصر و حتى الصحف التى تمولها ايران بهدف اثارة الاحباط و الياس فى نفوس المصريين و الافتراء على الحكومة و الصاق كل مصائب العالم بها بينما سوريا يراقبون المواطن حتى فى بيته و لا يستطيع ان يقول لا و المعارضة الاخوانية و غيرها تعتبر نحظورة لدرجة ان من هو اخاونى يقبع فى السجن للابد و مصر افضل من ليبيا التى يحكمها القذافى الديكتاتور الذى قدي قتل شخصا لانه لم يعجبه و مصر افضل من مريتانيا التى كلما تحسنت تراجعت ثانية و مصر افضل من دولا كثيرة اغنى من مصر و اقل فى السكان لكن مصر ثروتها فى ابنائها ثروة بشرية متعلمة مثقفة و لم يعد صياح و نعيق البوم الاخوانى الارهابى يؤثر فى مصر و مثلما تساقط الولى الفقيه و حزب الله تساقط و هوى الى القاع الاخوان المسلمين فى مصر و ستشهد الانتخابات البرلمانية القادمة هزيمة مروعه للاخوان الذين اثبتوا فشلهم و كذبهم و خيانتهم للمواطنين بزعامة صاحب نظرية طز فى مصر و شعب مصر المهدى عاكف- اعتقدانك لابد ان تفيق و تفرق بين الصواب والخطا المصريين بيعشقوا مصر و مبارك و اكبر دليل مظاهرة الحب الحقيقى الصادق و بالاجماع التى حدثت فى وفاة حفيد الرئيس مبارك- لا تراهنوا على هزيمة مصر فالمصريين فى وقت الشدة كالبنيان المرصوص- ارجو النشر مع الشكر

تعليق صغير
تعليق بسيط -

لتعرف حجم مصر اقار الجرائد او اسمع الاخبار على سبيل المثال: الاطراف السودانية اليوم تناشد مصر و مبارك بتبنى المصالحة السودانية على ان يتم ذلك فى القاهرة!!!! رغم ان السودان اشبع مصر و مبارك شتما و هجوما طوال سنوات الا ان البشير لجأ الى مبارك و زار القاهرة كاول بلد و طلب مساعدة مبارك وقتما صدر امر اعتقال البشير!!!! حماس التى قامت بحرب غزة لتسهيل قلب الحكم فى مصر و خرق معاهدة السلام و جر مصر للحرب مجددا و تسهيل و تبرير مهمة حزب الله الايرانى التخريبية لمصر الا انهم لا يزالون يتباحثون مع فتح و الفصائل فى مصر!!!! الصومال الذين يسرقون السفن المصرية يطالبون مصر بارسال تسليح الى الصومال لمحاربة الارهابيين و يلومون مصر لضعف دورها و كانه لا يوجد دول عربية اخرى!!!! اللبنانيين يلجئون لمصر لاجل تسوية اختيار الرئيس اللبنانى و بعد جهود كصر تنتقل الجهود لقطر و ينسب لقطر الفضل!!!! جهد مصر فى ايقاف حرب غزة و قبلها حرب تموز و جهد مصر فى علاج و مساندة غزة رغم اكاذيب الجزيرة العميلة!!!! الكويت و دور مصر فى الدفاع عن الكويت ضد ارهاب صدام حسين!!!! دور مصر فى حرب اليمن و المحافظة على وحدة اليمن!!!! دور مصر فى الانتصار على اسرائيل و التفاوض لاجل القضية الفلسطينية!!!! مصر التى لا تتدخل من تلقاء نفسها فى شئون احد هى نفسها التى تسرع لنجدة من كان فى احتياج و من يطلب منها النصيحة و المساعدة دون ان تقتحم خصوصيات البلاد الاخرى!!!!

تعليق صغير
تعليق بسيط -

لتعرف حجم مصر اقار الجرائد او اسمع الاخبار على سبيل المثال: الاطراف السودانية اليوم تناشد مصر و مبارك بتبنى المصالحة السودانية على ان يتم ذلك فى القاهرة!!!! رغم ان السودان اشبع مصر و مبارك شتما و هجوما طوال سنوات الا ان البشير لجأ الى مبارك و زار القاهرة كاول بلد و طلب مساعدة مبارك وقتما صدر امر اعتقال البشير!!!! حماس التى قامت بحرب غزة لتسهيل قلب الحكم فى مصر و خرق معاهدة السلام و جر مصر للحرب مجددا و تسهيل و تبرير مهمة حزب الله الايرانى التخريبية لمصر الا انهم لا يزالون يتباحثون مع فتح و الفصائل فى مصر!!!! الصومال الذين يسرقون السفن المصرية يطالبون مصر بارسال تسليح الى الصومال لمحاربة الارهابيين و يلومون مصر لضعف دورها و كانه لا يوجد دول عربية اخرى!!!! اللبنانيين يلجئون لمصر لاجل تسوية اختيار الرئيس اللبنانى و بعد جهود كصر تنتقل الجهود لقطر و ينسب لقطر الفضل!!!! جهد مصر فى ايقاف حرب غزة و قبلها حرب تموز و جهد مصر فى علاج و مساندة غزة رغم اكاذيب الجزيرة العميلة!!!! الكويت و دور مصر فى الدفاع عن الكويت ضد ارهاب صدام حسين!!!! دور مصر فى حرب اليمن و المحافظة على وحدة اليمن!!!! دور مصر فى الانتصار على اسرائيل و التفاوض لاجل القضية الفلسطينية!!!! مصر التى لا تتدخل من تلقاء نفسها فى شئون احد هى نفسها التى تسرع لنجدة من كان فى احتياج و من يطلب منها النصيحة و المساعدة دون ان تقتحم خصوصيات البلاد الاخرى!!!!

تعليق صغير
تعليق بسيط -

لتعرف حجم مصر اقار الجرائد او اسمع الاخبار على سبيل المثال: الاطراف السودانية اليوم تناشد مصر و مبارك بتبنى المصالحة السودانية على ان يتم ذلك فى القاهرة!!!! رغم ان السودان اشبع مصر و مبارك شتما و هجوما طوال سنوات الا ان البشير لجأ الى مبارك و زار القاهرة كاول بلد و طلب مساعدة مبارك وقتما صدر امر اعتقال البشير!!!! حماس التى قامت بحرب غزة لتسهيل قلب الحكم فى مصر و خرق معاهدة السلام و جر مصر للحرب مجددا و تسهيل و تبرير مهمة حزب الله الايرانى التخريبية لمصر الا انهم لا يزالون يتباحثون مع فتح و الفصائل فى مصر!!!! الصومال الذين يسرقون السفن المصرية يطالبون مصر بارسال تسليح الى الصومال لمحاربة الارهابيين و يلومون مصر لضعف دورها و كانه لا يوجد دول عربية اخرى!!!! اللبنانيين يلجئون لمصر لاجل تسوية اختيار الرئيس اللبنانى و بعد جهود كصر تنتقل الجهود لقطر و ينسب لقطر الفضل!!!! جهد مصر فى ايقاف حرب غزة و قبلها حرب تموز و جهد مصر فى علاج و مساندة غزة رغم اكاذيب الجزيرة العميلة!!!! الكويت و دور مصر فى الدفاع عن الكويت ضد ارهاب صدام حسين!!!! دور مصر فى حرب اليمن و المحافظة على وحدة اليمن!!!! دور مصر فى الانتصار على اسرائيل و التفاوض لاجل القضية الفلسطينية!!!! مصر التى لا تتدخل من تلقاء نفسها فى شئون احد هى نفسها التى تسرع لنجدة من كان فى احتياج و من يطلب منها النصيحة و المساعدة دون ان تقتحم خصوصيات البلاد الاخرى!!!!

مذهب آل البيت ع
كوكو -

سؤال اريد ان اطرحه هل المذهب السني هش لهذه الدرجه حتى يتم احلاله بالمذهب الشيعي وبكل سهوله سواء في المجتمع المصري او غيره فإذا كان كذلك فهذا إعتراف رسمي بأن المذهب الشيعي هو مذهب آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله واما ما دونه فهي إملاءات وقصاصات ورق تم زجها من قبل بني أومية والعباسيين في المعتقدات الإسلامية وذلك خدمة لمصالحها . والسؤال الثاني لماذا اصحاب المذهب الشيعي وهم على كثر وانا منهم رغم اننا كبرنا وترعرعنا في المدارس السنية لم نتأثر قيد أمله بهذا المذهب .

مذهب آل البيت ع
كوكو -

سؤال اريد ان اطرحه هل المذهب السني هش لهذه الدرجه حتى يتم احلاله بالمذهب الشيعي وبكل سهوله سواء في المجتمع المصري او غيره فإذا كان كذلك فهذا إعتراف رسمي بأن المذهب الشيعي هو مذهب آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله واما ما دونه فهي إملاءات وقصاصات ورق تم زجها من قبل بني أومية والعباسيين في المعتقدات الإسلامية وذلك خدمة لمصالحها . والسؤال الثاني لماذا اصحاب المذهب الشيعي وهم على كثر وانا منهم رغم اننا كبرنا وترعرعنا في المدارس السنية لم نتأثر قيد أمله بهذا المذهب .

مذهب آل البيت ع
كوكو -

سؤال اريد ان اطرحه هل المذهب السني هش لهذه الدرجه حتى يتم احلاله بالمذهب الشيعي وبكل سهوله سواء في المجتمع المصري او غيره فإذا كان كذلك فهذا إعتراف رسمي بأن المذهب الشيعي هو مذهب آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله واما ما دونه فهي إملاءات وقصاصات ورق تم زجها من قبل بني أومية والعباسيين في المعتقدات الإسلامية وذلك خدمة لمصالحها . والسؤال الثاني لماذا اصحاب المذهب الشيعي وهم على كثر وانا منهم رغم اننا كبرنا وترعرعنا في المدارس السنية لم نتأثر قيد أمله بهذا المذهب .

رد على رقم 7
muhammad -

اعتبرتني اخواني وانا ليس كذلك وذكرت محاسن نظامك لكنك لم تذكر مساؤه وهي لاتحصى كان عليك ان تسال لماذا يهاجر المصريون مصر بالملايين يتركون ابنائهم ونسائهم ويتعذبون في الغربة كان عليك ان تذكر اعداد المصريين وهم يموتون غرقا من اجل الهروب ممن افقرهم كان المفروض ان تذكر ماسي الملايين من الخرجين الذين لايستطيعون الحصول على عمل كان عليك ان تذكر ملايين العوانس وخمسة مليون مصري يعيشون في المقابر و12 مليون يعيشون في المناطق العشوائية التي لاتليق بالحياة الادمية كان عليك ان لاتنسى شواطئ شرم الشيخ والغردقة ومايجري فيها من موبقات كان عليك ان لاتنسى طوابير الخبز والمائة دولار التي تعطى للطبيب كاجر شهريا كان عليك ان تسال كيف دمرت اسرائيل مليون ونصف شاب بالمخدرات كان عليك ان لاتنسى من نهبوا ثروات مصر ومن باعوا القطاع العام وحولها الى مقاطعة تابعة وبما انك لم تذكر كل ذلك فحتما انك من ظمن الشلة التي تعيش على دماء ملايين الفقراء اما ان تتطلع على الانترنت والمحطات الفضائية والصحف فقل ماشئت واشتم من شات طالما المتكبرون يعيشون في امن وامان ورفاه ولاحياة للمغفلين الذين يعتبرون الحياة مجرد اكل ونوم اما الكرامة والعزة والقيادة والدفاع عن المظلومين والمواقف الرجولية فهي غير موجودة في قاموسهم والسلام

رد على رقم 7
muhammad -

اعتبرتني اخواني وانا ليس كذلك وذكرت محاسن نظامك لكنك لم تذكر مساؤه وهي لاتحصى كان عليك ان تسال لماذا يهاجر المصريون مصر بالملايين يتركون ابنائهم ونسائهم ويتعذبون في الغربة كان عليك ان تذكر اعداد المصريين وهم يموتون غرقا من اجل الهروب ممن افقرهم كان المفروض ان تذكر ماسي الملايين من الخرجين الذين لايستطيعون الحصول على عمل كان عليك ان تذكر ملايين العوانس وخمسة مليون مصري يعيشون في المقابر و12 مليون يعيشون في المناطق العشوائية التي لاتليق بالحياة الادمية كان عليك ان لاتنسى شواطئ شرم الشيخ والغردقة ومايجري فيها من موبقات كان عليك ان لاتنسى طوابير الخبز والمائة دولار التي تعطى للطبيب كاجر شهريا كان عليك ان تسال كيف دمرت اسرائيل مليون ونصف شاب بالمخدرات كان عليك ان لاتنسى من نهبوا ثروات مصر ومن باعوا القطاع العام وحولها الى مقاطعة تابعة وبما انك لم تذكر كل ذلك فحتما انك من ظمن الشلة التي تعيش على دماء ملايين الفقراء اما ان تتطلع على الانترنت والمحطات الفضائية والصحف فقل ماشئت واشتم من شات طالما المتكبرون يعيشون في امن وامان ورفاه ولاحياة للمغفلين الذين يعتبرون الحياة مجرد اكل ونوم اما الكرامة والعزة والقيادة والدفاع عن المظلومين والمواقف الرجولية فهي غير موجودة في قاموسهم والسلام

رد على رقم 7
muhammad -

اعتبرتني اخواني وانا ليس كذلك وذكرت محاسن نظامك لكنك لم تذكر مساؤه وهي لاتحصى كان عليك ان تسال لماذا يهاجر المصريون مصر بالملايين يتركون ابنائهم ونسائهم ويتعذبون في الغربة كان عليك ان تذكر اعداد المصريين وهم يموتون غرقا من اجل الهروب ممن افقرهم كان المفروض ان تذكر ماسي الملايين من الخرجين الذين لايستطيعون الحصول على عمل كان عليك ان تذكر ملايين العوانس وخمسة مليون مصري يعيشون في المقابر و12 مليون يعيشون في المناطق العشوائية التي لاتليق بالحياة الادمية كان عليك ان لاتنسى شواطئ شرم الشيخ والغردقة ومايجري فيها من موبقات كان عليك ان لاتنسى طوابير الخبز والمائة دولار التي تعطى للطبيب كاجر شهريا كان عليك ان تسال كيف دمرت اسرائيل مليون ونصف شاب بالمخدرات كان عليك ان لاتنسى من نهبوا ثروات مصر ومن باعوا القطاع العام وحولها الى مقاطعة تابعة وبما انك لم تذكر كل ذلك فحتما انك من ظمن الشلة التي تعيش على دماء ملايين الفقراء اما ان تتطلع على الانترنت والمحطات الفضائية والصحف فقل ماشئت واشتم من شات طالما المتكبرون يعيشون في امن وامان ورفاه ولاحياة للمغفلين الذين يعتبرون الحياة مجرد اكل ونوم اما الكرامة والعزة والقيادة والدفاع عن المظلومين والمواقف الرجولية فهي غير موجودة في قاموسهم والسلام

سيمائهم في وجوههم
مازن العراقي -

اجب فقط لو تنظروا الى الى الصور التي في التقرير وهذا يكفي لعرفوا من هو الحق

سيمائهم في وجوههم
مازن العراقي -

اجب فقط لو تنظروا الى الى الصور التي في التقرير وهذا يكفي لعرفوا من هو الحق

سيمائهم في وجوههم
مازن العراقي -

اجب فقط لو تنظروا الى الى الصور التي في التقرير وهذا يكفي لعرفوا من هو الحق

الفرق كبير
عمر حسين / بيروت بحب مصر -

يكفي القول ان الرئيس السادات رحمه الله الذي اغتيل شهيدا ام مستر خميني فهو كغيره مات على فراش الموت بمرض الهم لا شماته. السادات حقق نصرا تاريخيا على العدو الصهيوني وحرر كل شبر لبلده.ماذا فعلت ايران الصفوية؟ ام سوريا البعثية؟ . النظام السوري مازال يعوي في السهول والوديان لا احد يسمعه ارضه محتلة منذ اكثر من اربعون عاما ومازال يقمع شعبه ويدجنه ويصرخ ويقول الممانعه والسلام المشرف والعادل , بصراحة القول لا عرفنا ممانعه ولا الرد المناسب في الوقت المناسب ولا عرفنا السلام ولا غيره يعني سوف نظل في ضباب الانعزالية المخططة والامبريالية المدوره والصهيونية المنبعجة تعابير وكلمات وشعارات ما انزل الله بها من سلطان . انظروا الان لا احد يتكلم عن الممانعه والمصارعة والمكاتفه ماذا نقول لا ارض رجعت ولا سلام اتحل ولكن وسطنا انحل من كتر الكلام المنحل للاسف. ماذا فعلت ايران صراخ وعويل ولطم وتطبيل وزمامير مستر نجاد فلقنا يقول سوف نزيل اسرائيل وسوف نمحوها عن الوجود وتمتلك ايران اكثر من 150 الف صاروخ باليستي طويل التيلة وقصير التيلة ولكن ممنوع ممنوع ممنوع استعماله لا في الدفاع عن الجولان ولا عن لبنان ولا عن حماس في فلسطين . لقد ارتكبوا خطاء الايرانيون في الاعلان هذه ليست صواريخ باليستية ولكنها بلاستيكية يمكن ان تشيل كيس بطاطا على شوية بندوره وكوسى .... لبنان اتهد ومازالوا اصحاب شعارات المقاومه انتصرنا !!! الكلام حلو ولكن النتجة خراب ديار ودمار والله في سماء عرشة لو لم تقف الحرب لكن لبنان اصبح لبنانستان او صوملبنان يعني تعتير الى اخر حد . اعرف ان جهاز الممانعه ان كان في النظام البعثي او عند مجريمو ملالي قم يريدون ان يرجع لبنان الى بلد خراب ليرتع به جرزان هذه الانظمة البائده التي تعيش على قهر وابتزاز شعوبها.

الفرق كبير
عمر حسين / بيروت بحب مصر -

يكفي القول ان الرئيس السادات رحمه الله الذي اغتيل شهيدا ام مستر خميني فهو كغيره مات على فراش الموت بمرض الهم لا شماته. السادات حقق نصرا تاريخيا على العدو الصهيوني وحرر كل شبر لبلده.ماذا فعلت ايران الصفوية؟ ام سوريا البعثية؟ . النظام السوري مازال يعوي في السهول والوديان لا احد يسمعه ارضه محتلة منذ اكثر من اربعون عاما ومازال يقمع شعبه ويدجنه ويصرخ ويقول الممانعه والسلام المشرف والعادل , بصراحة القول لا عرفنا ممانعه ولا الرد المناسب في الوقت المناسب ولا عرفنا السلام ولا غيره يعني سوف نظل في ضباب الانعزالية المخططة والامبريالية المدوره والصهيونية المنبعجة تعابير وكلمات وشعارات ما انزل الله بها من سلطان . انظروا الان لا احد يتكلم عن الممانعه والمصارعة والمكاتفه ماذا نقول لا ارض رجعت ولا سلام اتحل ولكن وسطنا انحل من كتر الكلام المنحل للاسف. ماذا فعلت ايران صراخ وعويل ولطم وتطبيل وزمامير مستر نجاد فلقنا يقول سوف نزيل اسرائيل وسوف نمحوها عن الوجود وتمتلك ايران اكثر من 150 الف صاروخ باليستي طويل التيلة وقصير التيلة ولكن ممنوع ممنوع ممنوع استعماله لا في الدفاع عن الجولان ولا عن لبنان ولا عن حماس في فلسطين . لقد ارتكبوا خطاء الايرانيون في الاعلان هذه ليست صواريخ باليستية ولكنها بلاستيكية يمكن ان تشيل كيس بطاطا على شوية بندوره وكوسى .... لبنان اتهد ومازالوا اصحاب شعارات المقاومه انتصرنا !!! الكلام حلو ولكن النتجة خراب ديار ودمار والله في سماء عرشة لو لم تقف الحرب لكن لبنان اصبح لبنانستان او صوملبنان يعني تعتير الى اخر حد . اعرف ان جهاز الممانعه ان كان في النظام البعثي او عند مجريمو ملالي قم يريدون ان يرجع لبنان الى بلد خراب ليرتع به جرزان هذه الانظمة البائده التي تعيش على قهر وابتزاز شعوبها.

الفرق كبير
عمر حسين / بيروت بحب مصر -

يكفي القول ان الرئيس السادات رحمه الله الذي اغتيل شهيدا ام مستر خميني فهو كغيره مات على فراش الموت بمرض الهم لا شماته. السادات حقق نصرا تاريخيا على العدو الصهيوني وحرر كل شبر لبلده.ماذا فعلت ايران الصفوية؟ ام سوريا البعثية؟ . النظام السوري مازال يعوي في السهول والوديان لا احد يسمعه ارضه محتلة منذ اكثر من اربعون عاما ومازال يقمع شعبه ويدجنه ويصرخ ويقول الممانعه والسلام المشرف والعادل , بصراحة القول لا عرفنا ممانعه ولا الرد المناسب في الوقت المناسب ولا عرفنا السلام ولا غيره يعني سوف نظل في ضباب الانعزالية المخططة والامبريالية المدوره والصهيونية المنبعجة تعابير وكلمات وشعارات ما انزل الله بها من سلطان . انظروا الان لا احد يتكلم عن الممانعه والمصارعة والمكاتفه ماذا نقول لا ارض رجعت ولا سلام اتحل ولكن وسطنا انحل من كتر الكلام المنحل للاسف. ماذا فعلت ايران صراخ وعويل ولطم وتطبيل وزمامير مستر نجاد فلقنا يقول سوف نزيل اسرائيل وسوف نمحوها عن الوجود وتمتلك ايران اكثر من 150 الف صاروخ باليستي طويل التيلة وقصير التيلة ولكن ممنوع ممنوع ممنوع استعماله لا في الدفاع عن الجولان ولا عن لبنان ولا عن حماس في فلسطين . لقد ارتكبوا خطاء الايرانيون في الاعلان هذه ليست صواريخ باليستية ولكنها بلاستيكية يمكن ان تشيل كيس بطاطا على شوية بندوره وكوسى .... لبنان اتهد ومازالوا اصحاب شعارات المقاومه انتصرنا !!! الكلام حلو ولكن النتجة خراب ديار ودمار والله في سماء عرشة لو لم تقف الحرب لكن لبنان اصبح لبنانستان او صوملبنان يعني تعتير الى اخر حد . اعرف ان جهاز الممانعه ان كان في النظام البعثي او عند مجريمو ملالي قم يريدون ان يرجع لبنان الى بلد خراب ليرتع به جرزان هذه الانظمة البائده التي تعيش على قهر وابتزاز شعوبها.

الى muhammad
لى رقم 10 -

اسمح لى سيادتك ما هى جنسيتك؟ لاعرف ما هى خلفياتك! ام انك تشعر بالعار ان تقول ما جنسيتك؟ لئلا ينفضح امرك و يعرف السبب فيبطل العجب؟ غالبا انت سورى او تونسى او لبنانى من حزب الله على الارجح و اراهن على ذلك! فلو عرف السبب بطل العجب! العنوسة ظاهرة فى العالم العربى كله فى لبنان سوريا الاردن السعودية و ليس فى مصر وحدها! المصريين كنز و ثروة ثقافية لان التعليم عندنا مجانى تخيل فى امريكا نفسها و فى السعودية و الدول العربية لا تعليم مجانى و على الاقل لا يصل للانتهاء من الجامعه مجاناالا مصر البلد الوحيد فى العالم! مصر ثروة بشرية هى التى علمت الالف باء للعرب شرقا و غربا و هى التى عالجت مرضاهم و هى التى بنت لهم مدنهم و مساكنهم منشئاتهم و العمال المصريين هم الذين صنعوا و عمروا المصانع! يعنى لا يسافر المصريين لاجل الشحاته بل للعمل! فى مصر الاسعار رخيصة جدا اى منتج سعره فى مصر اقل من عشر سعره فى اى بلد عربى لاننا نصنع و نزرع غالبية الاشياء! المصرى بيسافر لكى يعمل و يدخر من ماله الحلال ثم يعود لبلده يتزوج بما ادخره! مصر فيها سكان تعدادهم ثلث سكان الدول العربية مجتمعه يعنى 10 دول عربية من دول النفط لو تمع فيها سكان مصر لما استطاعوا ان يطعموهم خبز حاف و رغم ذلك المصرى نشيط و يعرف يشتغل ليل نهار و اكثر من شغلة ليجمع ماله بالحلال! العمل مش حرام و السفر 7 فوائد1 ! و فى داخل مصر الشباب يهاجر داخليا الى القاهرة حيث الرزق اوسع و الى الغردقة و شارم الشيخ حيث السياحة و الرزق و المصرى لو تساله يقول لك انه مسافر سنة او اثنين ليجمع قرشين للزمن لكن غالبيتهم يقولون عشة فى مصر و لا قصر خارجها و يتحملون الغربة لفترة مؤقتة ثم يعودون ليبقون فى مصر مع اهلهم و لا يوجد الا قلة نادرة التى شتاهدها حضرتك فى مسلسلات عربية التى تظل بالخارج و غالبية المصريين يصطحبون زوجاتهم و اولادهم الا لو اصلا بينهم خلافات فيؤثرون السللامة! و اخيرا لم نعرف ما هى بلدك لنتوقع و نعرف النعيم اللى انتم فيه و لنعرف انه لا يوجد عندكم عنوسة و لا فقر و لا هجرة و لا سفر للخارج! حضرتك منين بقى؟ من كوكب تانى و اللا ايه؟ الامريكان انفسهم رغم الخير اللى عندهم يسافرون الى السعودية و الامارات بهدف التغيير و المال الاكثر ! اعتقد انك حاقد على مصر لسبب او لاخر لان مصر الريادة فى الثقافة فى الفن فى الرياضة فى العلم فى السياسة! بدل الحقد حاولوا ت

الى muhammad
لى رقم 10 -

اسمح لى سيادتك ما هى جنسيتك؟ لاعرف ما هى خلفياتك! ام انك تشعر بالعار ان تقول ما جنسيتك؟ لئلا ينفضح امرك و يعرف السبب فيبطل العجب؟ غالبا انت سورى او تونسى او لبنانى من حزب الله على الارجح و اراهن على ذلك! فلو عرف السبب بطل العجب! العنوسة ظاهرة فى العالم العربى كله فى لبنان سوريا الاردن السعودية و ليس فى مصر وحدها! المصريين كنز و ثروة ثقافية لان التعليم عندنا مجانى تخيل فى امريكا نفسها و فى السعودية و الدول العربية لا تعليم مجانى و على الاقل لا يصل للانتهاء من الجامعه مجاناالا مصر البلد الوحيد فى العالم! مصر ثروة بشرية هى التى علمت الالف باء للعرب شرقا و غربا و هى التى عالجت مرضاهم و هى التى بنت لهم مدنهم و مساكنهم منشئاتهم و العمال المصريين هم الذين صنعوا و عمروا المصانع! يعنى لا يسافر المصريين لاجل الشحاته بل للعمل! فى مصر الاسعار رخيصة جدا اى منتج سعره فى مصر اقل من عشر سعره فى اى بلد عربى لاننا نصنع و نزرع غالبية الاشياء! المصرى بيسافر لكى يعمل و يدخر من ماله الحلال ثم يعود لبلده يتزوج بما ادخره! مصر فيها سكان تعدادهم ثلث سكان الدول العربية مجتمعه يعنى 10 دول عربية من دول النفط لو تمع فيها سكان مصر لما استطاعوا ان يطعموهم خبز حاف و رغم ذلك المصرى نشيط و يعرف يشتغل ليل نهار و اكثر من شغلة ليجمع ماله بالحلال! العمل مش حرام و السفر 7 فوائد1 ! و فى داخل مصر الشباب يهاجر داخليا الى القاهرة حيث الرزق اوسع و الى الغردقة و شارم الشيخ حيث السياحة و الرزق و المصرى لو تساله يقول لك انه مسافر سنة او اثنين ليجمع قرشين للزمن لكن غالبيتهم يقولون عشة فى مصر و لا قصر خارجها و يتحملون الغربة لفترة مؤقتة ثم يعودون ليبقون فى مصر مع اهلهم و لا يوجد الا قلة نادرة التى شتاهدها حضرتك فى مسلسلات عربية التى تظل بالخارج و غالبية المصريين يصطحبون زوجاتهم و اولادهم الا لو اصلا بينهم خلافات فيؤثرون السللامة! و اخيرا لم نعرف ما هى بلدك لنتوقع و نعرف النعيم اللى انتم فيه و لنعرف انه لا يوجد عندكم عنوسة و لا فقر و لا هجرة و لا سفر للخارج! حضرتك منين بقى؟ من كوكب تانى و اللا ايه؟ الامريكان انفسهم رغم الخير اللى عندهم يسافرون الى السعودية و الامارات بهدف التغيير و المال الاكثر ! اعتقد انك حاقد على مصر لسبب او لاخر لان مصر الريادة فى الثقافة فى الفن فى الرياضة فى العلم فى السياسة! بدل الحقد حاولوا ت

الى muhammad
لى رقم 10 -

اسمح لى سيادتك ما هى جنسيتك؟ لاعرف ما هى خلفياتك! ام انك تشعر بالعار ان تقول ما جنسيتك؟ لئلا ينفضح امرك و يعرف السبب فيبطل العجب؟ غالبا انت سورى او تونسى او لبنانى من حزب الله على الارجح و اراهن على ذلك! فلو عرف السبب بطل العجب! العنوسة ظاهرة فى العالم العربى كله فى لبنان سوريا الاردن السعودية و ليس فى مصر وحدها! المصريين كنز و ثروة ثقافية لان التعليم عندنا مجانى تخيل فى امريكا نفسها و فى السعودية و الدول العربية لا تعليم مجانى و على الاقل لا يصل للانتهاء من الجامعه مجاناالا مصر البلد الوحيد فى العالم! مصر ثروة بشرية هى التى علمت الالف باء للعرب شرقا و غربا و هى التى عالجت مرضاهم و هى التى بنت لهم مدنهم و مساكنهم منشئاتهم و العمال المصريين هم الذين صنعوا و عمروا المصانع! يعنى لا يسافر المصريين لاجل الشحاته بل للعمل! فى مصر الاسعار رخيصة جدا اى منتج سعره فى مصر اقل من عشر سعره فى اى بلد عربى لاننا نصنع و نزرع غالبية الاشياء! المصرى بيسافر لكى يعمل و يدخر من ماله الحلال ثم يعود لبلده يتزوج بما ادخره! مصر فيها سكان تعدادهم ثلث سكان الدول العربية مجتمعه يعنى 10 دول عربية من دول النفط لو تمع فيها سكان مصر لما استطاعوا ان يطعموهم خبز حاف و رغم ذلك المصرى نشيط و يعرف يشتغل ليل نهار و اكثر من شغلة ليجمع ماله بالحلال! العمل مش حرام و السفر 7 فوائد1 ! و فى داخل مصر الشباب يهاجر داخليا الى القاهرة حيث الرزق اوسع و الى الغردقة و شارم الشيخ حيث السياحة و الرزق و المصرى لو تساله يقول لك انه مسافر سنة او اثنين ليجمع قرشين للزمن لكن غالبيتهم يقولون عشة فى مصر و لا قصر خارجها و يتحملون الغربة لفترة مؤقتة ثم يعودون ليبقون فى مصر مع اهلهم و لا يوجد الا قلة نادرة التى شتاهدها حضرتك فى مسلسلات عربية التى تظل بالخارج و غالبية المصريين يصطحبون زوجاتهم و اولادهم الا لو اصلا بينهم خلافات فيؤثرون السللامة! و اخيرا لم نعرف ما هى بلدك لنتوقع و نعرف النعيم اللى انتم فيه و لنعرف انه لا يوجد عندكم عنوسة و لا فقر و لا هجرة و لا سفر للخارج! حضرتك منين بقى؟ من كوكب تانى و اللا ايه؟ الامريكان انفسهم رغم الخير اللى عندهم يسافرون الى السعودية و الامارات بهدف التغيير و المال الاكثر ! اعتقد انك حاقد على مصر لسبب او لاخر لان مصر الريادة فى الثقافة فى الفن فى الرياضة فى العلم فى السياسة! بدل الحقد حاولوا ت

الى رقم 13ردا ل10
عمر حسين / بيروت -

لا تنتبه الى هؤلاء فهم اقلية بغيضة تتحين الفرصة للاساءة لمصر ودورها الرائد في كل المجالات ويا اخي الحق يقال (العلماء في الناسا هم مصريين والاطباء على مستوى العالم هم مصر يين ورؤساء في المجال النووي هم مصريين وقادة الامم اامتحده هم مصر يين والفائزين على ايطاليا وكذلك لو حق القول على البرازيل هم فريق مصري .وكذلك الكهرباء والغاز الذي ياتي الى لبنان ومساعدة مصر للبنان حتى تركيا في المجال الكهرباء تاتي من مصر وهي من اعطت المحولات عندما ضربت اسرائيل المولدات وكانت وقفة الرئيس الغالي على قلوب اللبنانيين محمد حسني مبارك . بالاضافة الى انها كانت مصر في السنوات العجاف عندما كانت تقاتل الاسرائيليين وكانت تصرف الغالي والنفيس على المجهودات الحربية ترسل المدرسيين والاطباء والمحاميين والقضاة الى الدول العربية من مغربها الى مشرقها وهي التي كانت تتحمل جميع المصاريف وكانت هذه الدول تدفع فقط اليسير اليسير وكانت مصر تتحمل كافة الاعباء.والذي يعيب على مصر ان بعض الشباب ترحل وتذهب هنا وهناك فهذه ظاهرة محدوده وهؤلاء الذين يذهبون ليس لديهم شهادة ولا يريدون ان يطوروا من انفسهم . عموما مصر في خلال سنوات قفزت قفزة عالية في مجال الصناعة والانماء والمشاريع العملاقة . ولكن الذي ينتقد مصر انه حاقد وجبان . مصر يدها نظيفة لم تفتعل اي مشاكل مع اي دولة عربية وان كانت تخالفها الراي ولكن انظر بالعكس من سوريا لايران لحزب الله لحماس ....وان كانت مصر تستطيع ان تقض مضجع هؤلاء الشرازم بفضل تقدمها في مجال المخابرات والعمل الامني الذي يشهد له القاصي والداني.عيب ان نكيل لمصر اتهامات باطلة وهي تفتح ابوابها لجميع المستثمرين من جميع البلدان ومنهم الشيعة من لبنان والعراق والسوريين ايضا وغيرهم .ان كان هناك من ينتقد مصر وكل بلد لا يخلو من الجيد والفاسد ولكن يجب ان نكون كلنا مع مصر بجيشها الكبير والمعد باحسن العتاد والكفاءات والتي تهابه كل من في المنطقة وايضا ان نحافظ على امنها واستقرارها لان لو لاسمح الله ان اصاب ضرر لمصر فان جميع الدول العربية بدون استثناء ستسقط كأوراق الخريف . ولكن طويلة على رقبة ايران وحزب الله وحزب البعث العلوي وحماس المرتهنه للصفويين الايرانيين وايضا الاسرائيليين والامريكان ان يصيب مصر العروبة اي مكروه فنحن العرب واهل السنة والجماعة والمسيحيين الشرفاء في لبنان والعالم العربي حصنا منيعا لاي شيء ب

الى رقم 13ردا ل10
عمر حسين / بيروت -

لا تنتبه الى هؤلاء فهم اقلية بغيضة تتحين الفرصة للاساءة لمصر ودورها الرائد في كل المجالات ويا اخي الحق يقال (العلماء في الناسا هم مصريين والاطباء على مستوى العالم هم مصر يين ورؤساء في المجال النووي هم مصريين وقادة الامم اامتحده هم مصر يين والفائزين على ايطاليا وكذلك لو حق القول على البرازيل هم فريق مصري .وكذلك الكهرباء والغاز الذي ياتي الى لبنان ومساعدة مصر للبنان حتى تركيا في المجال الكهرباء تاتي من مصر وهي من اعطت المحولات عندما ضربت اسرائيل المولدات وكانت وقفة الرئيس الغالي على قلوب اللبنانيين محمد حسني مبارك . بالاضافة الى انها كانت مصر في السنوات العجاف عندما كانت تقاتل الاسرائيليين وكانت تصرف الغالي والنفيس على المجهودات الحربية ترسل المدرسيين والاطباء والمحاميين والقضاة الى الدول العربية من مغربها الى مشرقها وهي التي كانت تتحمل جميع المصاريف وكانت هذه الدول تدفع فقط اليسير اليسير وكانت مصر تتحمل كافة الاعباء.والذي يعيب على مصر ان بعض الشباب ترحل وتذهب هنا وهناك فهذه ظاهرة محدوده وهؤلاء الذين يذهبون ليس لديهم شهادة ولا يريدون ان يطوروا من انفسهم . عموما مصر في خلال سنوات قفزت قفزة عالية في مجال الصناعة والانماء والمشاريع العملاقة . ولكن الذي ينتقد مصر انه حاقد وجبان . مصر يدها نظيفة لم تفتعل اي مشاكل مع اي دولة عربية وان كانت تخالفها الراي ولكن انظر بالعكس من سوريا لايران لحزب الله لحماس ....وان كانت مصر تستطيع ان تقض مضجع هؤلاء الشرازم بفضل تقدمها في مجال المخابرات والعمل الامني الذي يشهد له القاصي والداني.عيب ان نكيل لمصر اتهامات باطلة وهي تفتح ابوابها لجميع المستثمرين من جميع البلدان ومنهم الشيعة من لبنان والعراق والسوريين ايضا وغيرهم .ان كان هناك من ينتقد مصر وكل بلد لا يخلو من الجيد والفاسد ولكن يجب ان نكون كلنا مع مصر بجيشها الكبير والمعد باحسن العتاد والكفاءات والتي تهابه كل من في المنطقة وايضا ان نحافظ على امنها واستقرارها لان لو لاسمح الله ان اصاب ضرر لمصر فان جميع الدول العربية بدون استثناء ستسقط كأوراق الخريف . ولكن طويلة على رقبة ايران وحزب الله وحزب البعث العلوي وحماس المرتهنه للصفويين الايرانيين وايضا الاسرائيليين والامريكان ان يصيب مصر العروبة اي مكروه فنحن العرب واهل السنة والجماعة والمسيحيين الشرفاء في لبنان والعالم العربي حصنا منيعا لاي شيء ب

من مصر الى عمر حسين
شكرا جزيلا لك -

مصر بغالبيتها تحب لبنان و تعتبر لبنان شقيقا لمصر او لبنان الاخت الصغرى لمصر و فى حمايتها لو طلبت ذلك لكن صراحة فى مصر نحن صرنا نكره حزب الله لسنا ضد الشيعة لان فى لبنان شيعة متعقلون و لا يؤذون احدا لكننا نكره حزب الله الايرانى حتى الايرانيين الشعب العادى صرنا نتعاطف معهم و نشعر انهم طيبين و ليسوا مثل الفقيه و نجاد و الحرس الثورى و الارهابيين و نشعر بالحزن على من ماتوا فى سبيل الحرية فى ايران و فى مصر نحن نعانى ايضا من الارهابيين مثل التكفير و الهجرة و اخوان السنة و الاخوان المسلمين و تابعى ايران و القاعدة المتطرفين اما فيما عدا ذلك فالمصريين بجد احسن ناس و مصر احلى بلد فى العالم

الى رقم 13ردا ل10
عمر حسين / بيروت -

لا تنتبه الى هؤلاء فهم اقلية بغيضة تتحين الفرصة للاساءة لمصر ودورها الرائد في كل المجالات ويا اخي الحق يقال (العلماء في الناسا هم مصريين والاطباء على مستوى العالم هم مصر يين ورؤساء في المجال النووي هم مصريين وقادة الامم اامتحده هم مصر يين والفائزين على ايطاليا وكذلك لو حق القول على البرازيل هم فريق مصري .وكذلك الكهرباء والغاز الذي ياتي الى لبنان ومساعدة مصر للبنان حتى تركيا في المجال الكهرباء تاتي من مصر وهي من اعطت المحولات عندما ضربت اسرائيل المولدات وكانت وقفة الرئيس الغالي على قلوب اللبنانيين محمد حسني مبارك . بالاضافة الى انها كانت مصر في السنوات العجاف عندما كانت تقاتل الاسرائيليين وكانت تصرف الغالي والنفيس على المجهودات الحربية ترسل المدرسيين والاطباء والمحاميين والقضاة الى الدول العربية من مغربها الى مشرقها وهي التي كانت تتحمل جميع المصاريف وكانت هذه الدول تدفع فقط اليسير اليسير وكانت مصر تتحمل كافة الاعباء.والذي يعيب على مصر ان بعض الشباب ترحل وتذهب هنا وهناك فهذه ظاهرة محدوده وهؤلاء الذين يذهبون ليس لديهم شهادة ولا يريدون ان يطوروا من انفسهم . عموما مصر في خلال سنوات قفزت قفزة عالية في مجال الصناعة والانماء والمشاريع العملاقة . ولكن الذي ينتقد مصر انه حاقد وجبان . مصر يدها نظيفة لم تفتعل اي مشاكل مع اي دولة عربية وان كانت تخالفها الراي ولكن انظر بالعكس من سوريا لايران لحزب الله لحماس ....وان كانت مصر تستطيع ان تقض مضجع هؤلاء الشرازم بفضل تقدمها في مجال المخابرات والعمل الامني الذي يشهد له القاصي والداني.عيب ان نكيل لمصر اتهامات باطلة وهي تفتح ابوابها لجميع المستثمرين من جميع البلدان ومنهم الشيعة من لبنان والعراق والسوريين ايضا وغيرهم .ان كان هناك من ينتقد مصر وكل بلد لا يخلو من الجيد والفاسد ولكن يجب ان نكون كلنا مع مصر بجيشها الكبير والمعد باحسن العتاد والكفاءات والتي تهابه كل من في المنطقة وايضا ان نحافظ على امنها واستقرارها لان لو لاسمح الله ان اصاب ضرر لمصر فان جميع الدول العربية بدون استثناء ستسقط كأوراق الخريف . ولكن طويلة على رقبة ايران وحزب الله وحزب البعث العلوي وحماس المرتهنه للصفويين الايرانيين وايضا الاسرائيليين والامريكان ان يصيب مصر العروبة اي مكروه فنحن العرب واهل السنة والجماعة والمسيحيين الشرفاء في لبنان والعالم العربي حصنا منيعا لاي شيء ب

من مصر الى عمر حسين
شكرا جزيلا لك -

مصر بغالبيتها تحب لبنان و تعتبر لبنان شقيقا لمصر او لبنان الاخت الصغرى لمصر و فى حمايتها لو طلبت ذلك لكن صراحة فى مصر نحن صرنا نكره حزب الله لسنا ضد الشيعة لان فى لبنان شيعة متعقلون و لا يؤذون احدا لكننا نكره حزب الله الايرانى حتى الايرانيين الشعب العادى صرنا نتعاطف معهم و نشعر انهم طيبين و ليسوا مثل الفقيه و نجاد و الحرس الثورى و الارهابيين و نشعر بالحزن على من ماتوا فى سبيل الحرية فى ايران و فى مصر نحن نعانى ايضا من الارهابيين مثل التكفير و الهجرة و اخوان السنة و الاخوان المسلمين و تابعى ايران و القاعدة المتطرفين اما فيما عدا ذلك فالمصريين بجد احسن ناس و مصر احلى بلد فى العالم

من مصر الى عمر حسين
شكرا جزيلا لك -

مصر بغالبيتها تحب لبنان و تعتبر لبنان شقيقا لمصر او لبنان الاخت الصغرى لمصر و فى حمايتها لو طلبت ذلك لكن صراحة فى مصر نحن صرنا نكره حزب الله لسنا ضد الشيعة لان فى لبنان شيعة متعقلون و لا يؤذون احدا لكننا نكره حزب الله الايرانى حتى الايرانيين الشعب العادى صرنا نتعاطف معهم و نشعر انهم طيبين و ليسوا مثل الفقيه و نجاد و الحرس الثورى و الارهابيين و نشعر بالحزن على من ماتوا فى سبيل الحرية فى ايران و فى مصر نحن نعانى ايضا من الارهابيين مثل التكفير و الهجرة و اخوان السنة و الاخوان المسلمين و تابعى ايران و القاعدة المتطرفين اما فيما عدا ذلك فالمصريين بجد احسن ناس و مصر احلى بلد فى العالم

لا يجوز
لبناني -

لا تجوز المقارنة بين بلد مثل مصر اعظم واكبر بلد عربي يتعاطى مع جميع الدول العربية باحترام وتبادل مصالح مشتركة وعدم تدخل سافر في شؤون اي بلد عربي او غير عربي مع العلم ان مصر تستطيع ان تتدخل اينما كان ونظام كنظام الملالي الذي استخدم السلاح الاسرائيلي ضد دولة عربية على مدى 10 سنوات واستفادت السي اي اي من هذه الصفقات لقمع حركات التحرر في اميركا اللاتينية!يرسلون دعم مطلق للارهابيين في القاعدة يتدخلون في اليمن الجزائر المغرب العراق لبنان فلسطين الخليج افغانستان باكستان الشيشان... فعلا نظام الشر المطلق...دماء نداء ستنتصر على سيف الظلم الباسيجي!!!

لا يجوز
لبناني -

لا تجوز المقارنة بين بلد مثل مصر اعظم واكبر بلد عربي يتعاطى مع جميع الدول العربية باحترام وتبادل مصالح مشتركة وعدم تدخل سافر في شؤون اي بلد عربي او غير عربي مع العلم ان مصر تستطيع ان تتدخل اينما كان ونظام كنظام الملالي الذي استخدم السلاح الاسرائيلي ضد دولة عربية على مدى 10 سنوات واستفادت السي اي اي من هذه الصفقات لقمع حركات التحرر في اميركا اللاتينية!يرسلون دعم مطلق للارهابيين في القاعدة يتدخلون في اليمن الجزائر المغرب العراق لبنان فلسطين الخليج افغانستان باكستان الشيشان... فعلا نظام الشر المطلق...دماء نداء ستنتصر على سيف الظلم الباسيجي!!!

لا يجوز
لبناني -

لا تجوز المقارنة بين بلد مثل مصر اعظم واكبر بلد عربي يتعاطى مع جميع الدول العربية باحترام وتبادل مصالح مشتركة وعدم تدخل سافر في شؤون اي بلد عربي او غير عربي مع العلم ان مصر تستطيع ان تتدخل اينما كان ونظام كنظام الملالي الذي استخدم السلاح الاسرائيلي ضد دولة عربية على مدى 10 سنوات واستفادت السي اي اي من هذه الصفقات لقمع حركات التحرر في اميركا اللاتينية!يرسلون دعم مطلق للارهابيين في القاعدة يتدخلون في اليمن الجزائر المغرب العراق لبنان فلسطين الخليج افغانستان باكستان الشيشان... فعلا نظام الشر المطلق...دماء نداء ستنتصر على سيف الظلم الباسيجي!!!