اقتصاد

اليونان: لجان تناقش الاتفاق مع الجهات الدائنة

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

آثينا: بدأت اللجان النيابية في اليونان الخميس مناقشة اتفاق قرض جديد مع الجهات الدائنة للبلاد، على ان يطرح للتصويت على جميع النواب في المساء. وقال غيراسيموس بالاوراس النائب عن حزب سيريزا اليساري الراديكالي الحاكم، لدى افتتاح النقاش، ان "الوقت قصير، ونحن مضطرون للقيام بهذا الاجراء العاجل".

وذكر بأن على اليونان ان تسدد 3,4 مليارات يورو للبنك المركزي الاوروبي الخميس المقبل، وانها تأمل حتى ذلك الوقت، بفضل التصويت على الخطة الثالثة لتعويم البلاد من قبل الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي، في الحصول على دفعة اولى من المساعدة المقررة.

وتقدر هذه المساعدة بما بين 80 و86 مليار يورو للسنوات الثلاث المقبلة. وبعد مناقشته في اللجان النيابية، سيطرح مشروع القانون للتداول في جلسة عامة يشارك فيها النواب اليونانيون ال300، تمهيدا لاجراء تصويت في المساء او خلال الليل.

ومن خلال التعويل على 106 اصوات لابرز احزاب المعارضة، يفترض ان تحصل حكومة اليكسيس تسيبراس على التصديق على خريطة الطريق هذه التي تجمع ما بين تدابير الميزانية والاصلاحات الهيكلية.

لكنها ستواجه من جديد التبعات التي يرتبها هذا البرنامج الجديد للتقشف في داخل حزب سيريزا، من خلال توقع عمليات انشقاق كثيرة بين نوابه، كما حصل خلال التصويت في تموز/يوليو على المجموعة الاولى من التدابير.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف