كتَّاب إيلاف

وقالوا اتخذ الله ولداً

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بذل المحققون من الفلاسفة قصارى جهدهم لأجل تبيان معنى واجب الوجود، إلا أن التفاضل المتأرجح بين نسبة الماهية إلى طبيعتها غير الظاهرة يجعلها مجانبة للفرضية المنشودة لدى قسم آخر من المحققين ولذلك اعتمد هؤلاء على توسيع المفاد الأرقى الذي يبعدهم عن وصف المفاهيم التي تؤدي بهم إلى القول إن كل ما سوى الله تعالى ممكن وكل ممكن محدث وكل محدث مخلوق، وهذه السلسلة تصل بنا إلى تعارض الأمر عند اتحاد واجب الوجود مع آخر دون إظهار امتياز لأحد منهما أو انفصال أحدهما عن الآخر مع الحفاظ على أجزاء كل واحد منهما، ومن هنا نفهم أن التقسيم قد عاد إلى مرحلة التركيب كون كل مركب يفتقر إلى غيره وكل مفتقر ممكن، وبهذا تكون النتيجة أن كل واحد من المركبين قد يكون ممكناً وهذا محال لأن المركب لا يصدق عليه الفعل إلا إذا كان تركيبه يمتد إلى أجزاء غير متناهية، وهذا أيضاً لا يصدق لاستحالة التعيين المتخذ سلفاً للكثرة الملازمة للمركب، ولو أثبتنا جدلاً صحة هذه النظرية يكون المركب المتخذ أولى حدوثاً من المركب الذي سبقه في الأجزاء الأولى كما بينا، وبهذا القدر نعلم أن كل ما عدا الله تعالى مفتقر لغيره، لأن كل ممكن يحتاج إلى مؤثر سواء في عدمه أو في حال إخراجه من العدم، وهذا الدليل يجعلنا على يقين ثابت أن كل ما سوى الحق سبحانه محدث ومسبوق بالعدم ولا يمكن أن يخرج إلى الوجود إلا بخلق الله تعالى وإيجاده.
 من هنا يظهر أن جميع المخلوقات هي ملك لله تعالى دون التعرض إلى نسبة البنوة الخارجة عن الحقيقة التي أراد بعض الناس أن يجعلها أحد أجزاء واجب الوجود سبحانه، وقياساً إلى ما قدمنا تظهر النكتة في قوله تعالى: (بل له ما في السماوات والأرض كل له قانتون) من آية البحث التي سنتعرض إلى تفسيرها. وسيظهر أن فرية اتخاذ الولد المنسوبة إلى الخالق جل شأنه لم تختص بأمة من الأمم أو طائفة من الناس كون الباحث في سير الأقوام يرى أن جذور هذه الفرية ضاربة في القدم، وأنت خبير بأن كثيراً من الناس لا يزال يصدق بهذا الزعم، فمن جهة نرى أن مشركي العرب قالوا الملائكة بنات الله، أما اليهود فقد قالوا عزير ابن الله، فيما ذهب النصارى إلى أن المسيح ابن الله، والباحث في تأريخ العرب يرى أن مجموعة من المشركين قد ذهب ظنهم أن الملائكة بنات الله وذلك بسبب جهلهم وحبهم للذكور والمفارقة بينهم وبين الإناث، وكانت العلة وراء هذا الزعم أن الإناث ليس لهن من الأمر شيء لا سيما في الأوقات العصيبة وما يتفرع عليها من الحروب أو النهب والسلب، ولا يخفى على المتأمل أن هذا الادعاء لا يتقارب مع الحق المبين وذلك لأن الإناث قادرات على خوض الحرب والقيام بأعمال لا تقل أهمية عن الأعمال التي يقوم بها الذكور سواء في الحرب أو ما يتصل بها من غزوات كما هي عادة العرب.
وما يؤسف له أن العقل العربي لا يستوعب هذا النهج علماً أن جميع الأمم تراعي هذا الجانب من حياة الأنثى ما يجعل لها الحق في خوض الحرب أو أداء أي عمل من الأعمال التي تناسب التركيبة التي فطرت عليها، وأكثر من هذا الاعتقاد السائد لدى العرب نرى أن بعض القبائل قد ذهبت إلى ما هو أدهى وأمر، فقد عمد هؤلاء إلى نسبة العار إلى الشخص الذي تولد له أنثى، ولا نبالغ إذا قلنا إن هذا الأمر لا يزال متبعاً لدى بعض الناس الذين لا يحكّمون شرع الله، ولذلك ترى أن كثيراً منهم قد تصيبه المعرة جراء هذا العمل حتى يتوارى عن أنظار الناس خوفاً من العار الذي لحق به، وبهذا تظهر النكتة في قوله تعالى: (وإذا بشر أحدهم بالأنثى ظل وجهه مسوداً وهو كظيم... يتوارى من القوم من سوء ما بشر به أيمسكه على هون أم يدسه في التراب ألا ساء ما يحكمون) النحل 58- 59.
وبناءً على ما كان سائداً لديهم من أفكار نلاحظ أن القرآن الكريم قد جارى عاداتهم وتقاليدهم في كثير من مواضعه، وذلك مراعاة لجهلهم كما هو الحال في عدم ذكر أسماء النساء باستثناء مريم وكذا الطواف بالصفا والمروة وما إلى ذلك من التقاليد، وهذا ليس حباً في معتقداتهم وإنما أنزل الحق هذا الأمر بهذه المنزلة لأجل أن يسير جنباً إلى جنب مع أفكارهم البالية لئلا يمتد تأثير ذلك إلى الأجيال اللاحقة كون أولئك لا يستفيقون من الغفلة إلا بهذه الطريقة، ومن هنا تظهر النكتة في قوله تعالى: (ولو جعلناه قرآناً أعجمياً لقالوا لو لا فصلت آياته أأعجمي وعربي قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء والذين لا يؤمنون في آذانهم وقر وهو عليهم عمى أولئك ينادون من مكان بعيد) فصلت 44. هذا ما كان ينسبه العرب لله تعالى، وكما تعلم فإن الموضوع كبير ومتشعب وسنتكلم عنه بإيجاز في مناسبات قادمة، أما الآن فننتقل إلى أهل الكتاب وسنرى كيف نسبوا الولد لله تعالى ظلماً وعدواناً وذلك من خلال تفسير آية البحث. 
تفسير آية البحث:
قوله تعالى: (وقالوا اتخذ الله ولداً سبحانه بل له ما في السماوات والأرض كل له قانتون) البقرة 116. نزه تعالى نفسه عن اتخاذ الولد كون من يتخذ الولد يصدق عليه لقب الوالد وهذا لا ينسجم مع الحق سبحانه وإن كان يعتقد بعض أهل الكتاب أن النسبة تشريفية، وذلك لأن الوالد يستلزم امتلاك البدن وما يلحق به من الشريك، وهذا لا يصح نسبته إلى الحق جل شأنه بأي صورة من الصور، ومن هنا نرى أن آية البحث تنزه الله تعالى عن هذا الفعل كونه يؤول إلى النقص والحاجة، ثم بينت الآية أن كل ما في السماوات والأرض ملك له فكيف يتخذ من عباده ولداً له، أضف إلى ذلك أن نظام الكون خاضع له جلت قدرته وهو الذي أبدع كل شيء فيه، فأنى يكون له ولد كما يظن أهل الكتاب، وهذا الاعتقاد الساذج لا يثبت أمام النقاش أو البحث عن الحقائق وذلك لأن قياسهم لا يخرج عن المماثلة التي أرادوا بواسطتها مقارنة الخالق بالمخلوق، علماً أن الإنسان يحتاج إلى الولد لأجل استمرار النوع وهذا يجري في جميع المخلوقات، وكما ترى فإن هذه التعريفات تناسب العقل الساذج ولذا لم نخض في المباحث الفلسفية.
فإن قيل: لمَ عبر تعالى عن الموجودات بصيغة جمع المذكر السالم في قوله: (كل له قانتون) من آية البحث؟ أقول: الاعتقاد السائد لدى أهل اللغة أن هذا من باب تغليب العاقل إلا أن القرآن الكريم لا يراعي هذا الوجه بقدر ما يشير إلى حقيقة الأمر الذاتية، كون الآيات التي هذا شأنها تبين أن جميع الموجودات لديها القدرة على الإدراك والشعور، وما يتطرق إليه القرآن الكريم بخصوص هذا الجانب ليس من باب الشعر أو مراعاة العادات القبلية التي تكلمنا عنها في معرض حديثنا، ولهذا ذكر سبحانه أن لمخلوقاته كامل الحق في الشهادة على الإنسان، وذلك في قوله: (حتى إذا ما جاؤوها شهد عليهم سمعهم وأبصارهم وجلودهم بما كانوا يعملون... وقالوا لجلودهم لم شهدتم علينا قالوا أنطقنا الله الذي أنطق كل شيء وهو خلقكم أول مرة وإليه ترجعون) فصلت 20- 21.
فإن قيل: ربما يجعل الله تعالى للجوارح قدرة على النطق والشهادة في يوم القيامة دون شعور منها؟ أقول: لو كان الأمر بهذا المعنى لم تقم الحجة على الإنسان، لأن أفعال الموجودات ليست من قبيل ما نشاهده أو نسمعه من خلال المستجدات العصرية، علماً أن القرآن الكريم قد أشار إلى ما يطابق هذا المفهوم في مواضع أخرى، كما في قوله تعالى: (ثم استوى إلى السماء وهي دخان فقال لها وللأرض ائتيا طوعاً أو كرهاً قالتا أتينا طائعين) فصلت 11. وكذا قوله: (إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوماً جهولاً) الأحزاب 72. وسنتكلم عن هذا الموضوع بالتفصيل عند التعرض للآيات آنفة الذكر.


 من كتابنا: السلطان في تفسير القرآن
 عبدالله بدر اسكندر 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مزيد من الطلاسم
فول على طول -

أسلوب المقال كالعادة طلسمى من الدرجة الأولى ولكن لا بأس ..اذا يقول الكاتب : أما اليهود فقد قالوا عزير ابن الله،..ونحن نسأل الكاتب : أين قال اليهود ذلك الكلام ؟ هل لك أن تأتينا من كتب اليهود ما يؤيد كلامك ؟ أنتم تدعون كالعادة على الأخرين ..هذا ادعاء منكم وليس لديكم دليل واحد ..انتهى - ويقول الكاتب : فيما ذهب النصارى إلى أن المسيح ابن الله. ..نعم نحن نقول ذلك ..ولكن ليست بنوة جسدية ...اللة خالق الكل ولا يحتاج للزواج من بشر كى ينجب أبناء أو بنات ...كيف للخالق أن يتزوج من أحد مخلوقاتة ؟ نعم هى بنوة تشريفية كما تقول أو بنوة روحية ...وما العيب فى ذلك ؟ ونحن نسألك من هو أبو المسيح أو عيسى كما تقولون ؟ نحن ننسب ابوتة التشريفية الى اللة لأنة روح اللة وكلمتة ..وضحت الفكرة ؟ انت حر أن لا تعتقد فى ذلك ونحن أيضا أحرار أن نؤمن بذلك ولا نجبر أحدا على الايمان بذلك ...وضحت الفكرة ؟ اللة روح وليس جسد أو مادة ولذلك لا يتزوج وبالمناسبة فان جميع الطوائف المسيحية وليس بعض كما تدعى تؤمن بذلك ...اذا كان مفهومكم خاطئ فهذة مشكلتكم ...انتهى - ويقول الكاتب : وبناءً على ما كان سائداً لديهم من أفكار نلاحظ أن القرآن الكريم قد جارى عاداتهم وتقاليدهم في كثير من مواضعه، - وإن كان يعتقد بعض أهل الكتاب أن النسبة تشريفية... ألا ترى أن هذة مأساة كبرى ؟ ألا ترى أن هذة أكبر من مأساة ؟ اللة أو الوحى يجارى العادات والتقاليد ويجعلها عبادة ؟ ثم ما التكريم للمرأة فى الاسلام ..؟ تحب تعرف النصوص التى تهين المرأة المؤمنة ؟ أما عزير فسوف نأتى من كتبكم ونريد أن تعلق علي ذلك ..يتبع

من هو عزير ؟
فول على طول -

يقول ابن كثير فى الجزء الثانى من كتاب " قصص الأنبياء " المشهور أن عزيرا من أنبياء بني إسرائيل وأنه كان فيما بين داود وسليمان وبين زكريا ويحيى، وأنه لما لم يبقى في بني إسرائيل من يحفظ التوراة ألهمه الله حفظها فسردها على بني إسرائيل،- كما قال وهب بن منبه: أمر الله ملكا فنزل بمعرفة من نور فقذفها في عزير فنسخ التوراة حرفا بحرف حتى فرغ منها.- وقد روى ابن عساكر عن أنس بن مالك وعطاء بن السائب أن عزيرا كان في زمن موسى بن عمران، وأنه استأذن عليه فلم يأذن له، يعني لما كان من سؤاله عن القدر وأنه انصرف وهو يقول: مائة موتة أهون من ذل ساعة - وقد نام مائة عام - وفى السطر الذى يلية يقول نفس المصدر أن عزرائيل قبض روحة ومات مائة عام ..ولكن جسدة لم يتحلل وكذلك التين وعصير العنب والخبز الجاف الذى كان معة لم يتحلل منها شئ ...وقد أقامة اللة ....انتهى الاقتباس . ونحن نسأل خير أمة : متى كان زمن عزير بن اللة حسب كتبكم الغير محرفة ؟ هل فى زمن موسي أم داود وسليمان أم يحيى وزكريا ؟ مع ملاحظة أن موسي سبق دواد وسليمان بألف عام تقريبا ...وأن يحيى وزكريا جاءوا بعد دواود وسليمان بألف عام أيضا ؟ ألا ترون الهوة الكبيرة جدا فى تواريخ الذينن امنوا ؟ وهل مات عزير أم نام مائة عام ؟ واذا كان عزير بهذة العظمة وأن اللة أقامة وحفظ التوراة لليهود ..أما كان الأجدر بهم أن يذكروا فى كتبهم هذة المعلومات الهامة ؟ نقطة أخير : تقول المصادر التى لم تحرف بأن طول أنف عزير كانت سبعة أذرع ...ولكم التعقيب .

بنوة ام الوهية؟
سلطان -

حسنا انتم تنكرون ان المسيح ابن الله عن طريق التوالد وتعتقدون ان بنوته لله تشريفية ولكنكم تقولون ان الله ضحى بابنه الوحيد,الا يعني ذلك عقلا ان هناك اب ثم هناك ابن؟كيف اصبح الابن ربا؟أين ذهب الاب؟وكيف امتزج الابن بالاب؟انتم ايضا تعترفون ان اليهود أخذوه وساقوه بينهم ذليلا مقهورا، وهم يبصقون في وجهه، ويضربونه ثم صلبوه، وطعنوه بالحربة حتى مات، ثم دفن وأقام تحت التراب ثلاثة أيام ثم قام من قبره، فيا للعقول! كيف كان حال هذا العالم الأعلى والأسفل في هذه الأيام الثلاثة، ومن كان يدبر أمر السموات والأرض، ومن الذي خلف الرب سبحانه وتعالى فيه هذه المدة، ومن الذي كان يمسك السماء أن تقع على الأرض وهو مدفون في قبره.فهذا كاف في بيان استحالة أن المسيح هو الله عقلا، تحتجون بقضية الناسوت واللاهوت,هل يعقل ان يكون للرب طبيعتان؟بل هل يليق ذلك به؟ثم تعتقدون ان الله تجسد ببشر المسيح,لماذا يتجسد؟وهل يعقل ان يستقر الرب في رحم امراة عذراء؟لماذا يفعل ذلك؟تقولون انه تجسد ثم صلب تكفيرا عن خطية ادم,ما ذنبه طالما ان ادم هو من اخطا وليس المسيح,ثم ان الله قد اخرج ادم وزوجته من الجنة وانزلهما للارض بعد اكلهما من الشجرة,اذا ادم نال جزاءه,فما دخل يسوع بذلك؟؟ اسئلة عديدة يستحيل عليكم الاجابة عنها !!!

باختصار شديد يا عبدالله!
Almouhajer -

...بدر اسكندر مع حفظ الألقاب : قبل الإختصار الشديد , لابد من تهنئة السيد الكاتب على الطلاسم التي بلا حدود . يا أستاذ عبدالله بدر اسكندر العزيز ! أنتم تختلقون الشيء وتصدقون أنفسكم ثم تنتقدون . ألله ليس له ولد , ولم تأتِ المسيحية على ذكر أن لله ولد فاختلقتم القصة وادعيتم أننا جعلنا له ولداً ثم باشرتم بالنقد . اليهودية بكل كتبها , لم تأتِ على ذكر عزير فتم اختلاقه من قبلكم بقدرة قادر , وباشرتم النقد . ياسيدي الكريم ! سأعطيك آية من سفر إشعياء النبي , تُظهر كم تتغابون ولا تريدون الفهم , من أجل أن تدافعوا عن عقيدتك المركبة تركيباً . جاء في 6:9 إشعياء النبي مايلي """آية (إش 9: 6): لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ابْنًا، وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ، وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيبًا، مُشِيرًا، إِلهًا قَدِيرًا، أَبًا أَبَدِيًّا، رَئِيسَ السَّلاَمِ. " يولد لنا ولد ؟ بالطبع هو ولد مريم العذراء فهي التي حملته تسعة أشهر وولدته . ونعطى إبناً ؟ إبن ؟؟ بالطبع هو الإبن المجازي للإله الحقيقي . غذن يا أستاذ عبدالله بدر اسكنر العزيز ! هل تحتاج إلى درس في اللغة العربية , كي تستطيع أنت وجميع الإخوة المسلمين التفريق بين الولد وبين الإبن . أرجو أن تعيد قراءة إستشهادي من سفر إشعياء فربما تأتيك ساعة الرحمة , وتفهم المقصود , أو بالحري فتفهم الحقيقة الدامغة لأن ولد مريم وإبن الله ... ماذا سيكون ؟؟؟ قالها إشعياء !!!""....وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ، وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيبًا، مُشِيرًا، إِلهًا قَدِيرًا، أَبًا أَبَدِيًّا، رَئِيسَ السَّلاَمِ. "" مساؤك سعيد يا أستاذ عبدالله أو صباحك جميل أو يومك هانئ هادئ . تحياتي للعزيز فول .

PHILOSOPHY OF THE TRUTH
ROSE -

I AM THE WAY , THE TRUTH AND THE LIFE, .....JESUS WITNESSED FOR HIMSELF...THE AUTHOR SAID THAT WHEN IT COMES TO THE TRUTH, GOD CAN''T HAS A BOY.......NO BLAME AS HIS EYES AS WELL AS THE EYES OF OTHER ALIKE ARE CLOSED TO UNDERSTAND THE NATURE OF GOD....GOD IS SPIRIT AND HE PROMISED EVE THE FALLEN WIFE OF ADAM THAT HER OFFSPRING WILL CRASH THE HEAD OF THE SNAKE - SATAN- ...SO IT WAS FULFILLED BY THE ADVENT OF JESUS CHRIST WHO CONQUERED SATAN ON THE CROSS....WAKE UP FROM YOUR DARKNESS AND COME TO HIM WHO SAID I AM THE LIGHT OF THE WORLD WHOEVER BELIEVES IN ME SHALL NOT REMAIN IN THE DARKNESS BUT SHALL HAVE THE LIGHT OF LIFE....THANKS ELPAH

PHILOSOPHY OF THE TRUTH
ROSE -

I AM THE WAY , THE TRUTH AND THE LIFE, .....JESUS WITNESSED FOR HIMSELF...THE AUTHOR SAID THAT WHEN IT COMES TO THE TRUTH, GOD CAN''T HAS A BOY.......NO BLAME AS HIS EYES AS WELL AS THE EYES OF OTHER ALIKE ARE CLOSED TO UNDERSTAND THE NATURE OF GOD....GOD IS SPIRIT AND HE PROMISED EVE THE FALLEN WIFE OF ADAM THAT HER OFFSPRING WILL CRASH THE HEAD OF THE SNAKE - SATAN- ...SO IT WAS FULFILLED BY THE ADVENT OF JESUS CHRIST WHO CONQUERED SATAN ON THE CROSS....WAKE UP FROM YOUR DARKNESS AND COME TO HIM WHO SAID I AM THE LIGHT OF THE WORLD WHOEVER BELIEVES IN ME SHALL NOT REMAIN IN THE DARKNESS BUT SHALL HAVE THE LIGHT OF LIFE....THANKS ELPAH

الرد المفحم على المغضوب
عليهم وعلى الضالين -

الى من ينكر على اليهود قولهم ان عزيزا كما النصارى بزعمهم ابن الله من الأمة المسيحية الضالة إليك المختصر المفيد . أولاً : الرد المبسط على هذه الشبهة هو صمت اليهود أنفسهم عن الاعتراض . فإن لم يكن منهم فئة يرون عزيراً ابناً لله فلماذا لم يقولوا و ببساطة "هذا كذب . نحن لا نقول بمثل هذا" ؟ و سكوت القوم عن التهمة دليل ثبوتها ثانياً : كيف ينكر أحد قول اليهود أن عزيراً ابن الله و المصادر تثبت ذلك ؟ الطبري : حَدَّثَنَا أَبُو كُرَيْب , قَالَ : ثنا يُونُس بْن بُكَيْر , قَالَ : ثنا مُحَمَّد بْن إِسْحَاق , قَالَ : ثني مُحَمَّد بْن أَبِي مُحَمَّد مَوْلَى زَيْد بْن ثَابِت , قَالَ : ثني سَعِيد بْن جُبَيْر أَوْ عِكْرِمَة , عَنْ اِبْن عَبَّاس , قَالَ : أَتَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَلَّام بْن مِشْكَم , وَنُعْمَان بْن أَوْفَى , وَشَاس بْن قَيْس , وَمَالِك بْن الصَّيْف , فَقَالُوا : كَيْف نَتَّبِعك وَقَدْ تَرَكْت قِبْلَتنَا , وَأَنْتَ لَا تَزْعُم أَنَّ عُزَيْرًا اِبْن اللَّه ؟ فَأَنْزَلَ فِي ذَلِكَ مِنْ قَوْلهمْ : { وَقَالَتْ الْيَهُود عُزَيْر اِبْن اللَّه وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيح اِبْن اللَّه } إِلَى : { أَنَّى يُؤْفَكُونَ } .

SON OF DAVID IS LORD
ROSE -

IF DAVID CALLED THE MESSIAH LORD AS HE WAS INSPIRED BY THE SPIRIT TO SAY IN HIS PSALM THE LORD SAID TO MY LORD SET AT MY RIGHT SIDE UNTIL I PUT YOUR ENEMIES UNDER YOUR FEET...SO JESUS ASKED THE JEWISH INSTRUCTOR OF THE LAW HOW DAVID CALL THE MESSIAH LORD , THE MESSIAH WHO WOULD BE THE SON OF DAVID....NO BODY ANSWERED...SO YOU AUTHOR BY NO MEANS CAN ANSWER AS YOU EYES ARE CLOSED TO UNDERSTAND THAT THE MESSIAH SHOULD TAKE FLESH TO FULFIL THE PROMISE OF GOD TO SAVE US THE SINNERS...COME TO HIM WHO SAID I CAME TO SAVE THOSE WHO ARE PERISHED..THANKS ELAPH

إذاً البرهان هو التنزيه؟
خوليو -

كانت آلهة بلاد الشام ومابين النهرين تتزوج ولها اولاد وهي اختراع انساني لاشك فيه وعندما جاءت الديانة الفرعونية يقصة الاله الواحد انتقلت الفكرة للمناطق الاخرى فجاء الراعي ابراهيم بنظرية. الاله الواحد في بلاد الشام وانتقلت للجزيرة العربية ،، وفي الجزيرة العربية بالذات جعلوا من التوحيد النواة المقدسة حيث اي خروج عنها يعد كفراً ،، ففتح صاحب الدعوة على نفسه جبهات تعاني منها الشعوب ليومنا هذا ،، فعندما كانت الشعوب تعتقد بان هناك عدة آلهة وبان لهذه الآلهة اولاد لم تتقاتل الناس مع بعضها بسبب ألهتها بل على العكس فعلى معبد تدمر مكتوب قول لا تشتم إلهاً لاتعبده ما يعني أيضاً لاتشتم اتباعه ،، بينما اتباع الاله الواحد وخاصة في الجزيرة العربية لم يتركوا آلهة اخرى من شرهم وإلا شتموها وشتموا اتباعها ولاحقوهم وقتلوهم ،، فان كانت نظرية التنزيه هي حجتك لترفض وجود أبناء للآلهة فكيف ستدبر الامر عندما نقرا بسورة التحريم ١٢ قول كهذا؛ ومريم بنت عمران التي أحصنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا وصدقت بكلام ربها وكانت من القانتين( المفروض ان يقول القانتات) ولكن المرقعون قالوا ان قصده من القوم القانتين،، هل لاءق باله ان يقول فنفخنا فيه من روحنا ؟ هل هذا تنزيه ؟ أيضاً المرقعون التجميليون يقولون ان الفرج هنا هو شق في الثوب ( مضحك) فهي قد أحصنت شق في ثوبها من الفواحش اليس كذلك ؟ الخلاصة لايمكن ان يكون له ولد كما شرحت لانه منزه ،،اما وانه ينفخ في الفرج فهذا فعل جداً نزيه ،، ابحث عن غيرها ياسيد عبدالله فالنزاهة هنا لاتخدم أطروحتك .

من هو عزير ؟
فول على طول -

قيل أن عزير هو عزرا ...وقيل أنة دانيال ...وقيل أنة عزرا ...واللة أعلم . هذا ما تقولة الكتب التى لم يعتريها التحريف .يعنى شخص عزير غير محدد لا الاسم ولا تاريخ وجودة - أيام موسي أم دواود وسليمان أم أيام يحيى وزكريا - مع أن موسي كان موجودا قبل دواد وسليمان بألف عام وسليمان ودواد كانا قبل يحيى وزكريا بألف عام أخرى وعلينا أن نصدق رويات الدين الأعلى المتضاربة فى كل شئ مع العلم أن اليهود لا يعرفون عزير هذا . وردت قصة عزير - وهو رجل مسلم صالح من بني إسرائيل - موجزة في سورة "البقرة" من القرءان الكريم، وها نحن نوردها مفصلة بإذن الله وتوفيقه لما فيها من إظهار لعظيم قدرة الله تعالى.انقسم بنو إسرائيل إلى عدة أقسام، فمنهم من كان مؤمنا مسلما متبعا للإسلام حق الاتباع، ومنهم من كفروا وأدخلوا التحريف على الدين زاعمين أن هذا هو الحق، مما أدى إلى حدوث فتن عظيمة كانت تودي أحيانا بحياة بعض الأنبياء الكرام عليهم الصلاة والسلام الذين قتلوا على أيدي هؤلاء اليهود .وقال يونس بن بكير عن محمد بن إسحاق عن أبي خالد بن دينار، حدثنا أبو العالية قال: لما افتتحنا تستر وجدنا في مال بيت الهرمزان سريرا عليه رجل ميت عند رأسه مصحف، فأخذنا المصحف فحملناه إلى عمر بن الخطاب فدعا له كعبا فنسخه بالعربية، فأنا أول رجل من العرب قرأه، قرأته مثل ما أقرأ القرآن هذا فقلت لأبي العالية: ما كان فيه؟ قال: سيركم وأموركم ولحون كلامكم وما هو كائن بعد. قلت: فما صنعتم بالرجل؟ قال: حضرنا بالنهار ثلاثة عشر قبرا متفرقة، فلما كان بالليل دفناه وسوينا القبور كلها لنعميه على الناس فلا ينبشونه قلت: فما يرجون منه قال: كانت السماء إذا حبست عنهم "المطر" برزوا بسريره فيمطرون قلت: من كنتم تظنون الرجل؟ قال: رجل يقال له دانيال. قلت: منذ كم وجدتموه قد مات؟ قال: منذ ثلاثمائة سنة قلت: ما تغير منه شيء قال: إلا شعرات من قفاه، إن لحوم الأنبياء لا تبليها الأرض ولا تأكلها السباع وهذا إسناد صحيح إلى أبي العالية، ولكن إن كان تاريخ وفاته محفوظا من ثلاثمائة سنة فليس بنبي بل هو رجل صالح، لأن عيسى بن مريم ليس بينه وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم. بنص الحديث الذي في البخاري، والفترة التي كانت بينهما أربعمائة سنة، وقيل ستمائة، وقيل ستمائة وعشرون سنة، وقد يكون تاريخ وفاته من ثمانمائة سنة وهو قريب من وقت دانيال، إن كان كونه دانيال هو المطابق لما في ن

من هو عزير ؟
فول على طول -

يعنى فى الاخر طلع عزير هو دانيال ...وهو رجل مسلم صالح ..وأيضا البعض من اليهود مسلمين صالحين - لا أعرف لماذا جاء محمد اذا كان اليهود مسلمون والمسيحيين مسلمون والأنبياء جميعا مسلمون ؟ لماذا تكرهون اليهود اذا كان بعضهم مسلمين صالحين ؟ - وعند فتح تستر وجدوا فى بيت الهرمزان مصحفا غير عربيا وتم ترجمتة أو نسخة بالعربية ...مش غريبة شوية يا مولانا أن المصحف بلغات أخرى وقبل نزولة ؟ ووجدوا هذا المصحف أيام عمر بن الخطاب ..مع أن الذى كتب المصاحف أو جمعها هو الخليفة الثالث عثمان بن عفان ؟ ودانيال فى الاخر طلع حرقوص ...يعنى عزرا هو دانيا أو حرقوص أو اليعازر كما تقول كتبكم ؟ المهم أن عزرا هذا - اللى هو دانيال أيضا - بينة وبين محمد حوالى 800 عام ...مع أن دانيال كان قبل المسيح بعدة الاف من السنين ..ما علينا . الغريب أن دانيال دعا من ربة أن تدفنة أمة محمد ...بالرغم من وجود دانيال قبل محمد بالاف السنين لكن لا مانع من ذلك لأن دانيال أو عزرا هو عبد مسلم صالح . ما رأيك يا مولانا الكاتب فى هذا الكوكتيل العجيب الغريب ؟

مع او ضد
أ -

عندما يعلق فول او خوليو بالذات تجد العلامة الحمرة بالمئات والالاف ولا تجد من هؤلاء يرد بارقام وتواريخ...نطلب من أيلاف كشف كيف تصل المعارضة للرائعين خوليو وفول لهذه ألأرقام الخياليةما هو السر؟؟؟؟لأانه لو في هذه ألأعداد من القراء ألمعارضين حقيقة كان وضعنا احسن بكتير

رمتني بدائها التشكيكي
وانسلت -

تضمن هذا التعليق سبعة أسئلة واستفسارات والعديد من التهكمات والتعجبات .. فعلاً تعليق طلسمي.

لا تذهبوا لنور العالم ١
خلاص ما فيش خلاص -

‪6 لا تذهبوا الى نور العالم خلاص ما فيش خلاص الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طريق ترك الختان ونحوه قام كبارهم في وجهه وقالوا له: «وقد أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى قائلاً أن لا يختنوا أولادهم ولا يسلكوا حسب العوا

لا تذهبوا لنور العالم ٢
فقد ورّط بولس اتباع المسيح -

‎لا تذهبوا الى نور العالم2 فقد ورط بولس اتباع المسيح ومن الأسباب الداعية لوضع هذه العقيدة المخترعة: أنهم لما قالوا: إن المسيح قد صلب على يد الأعداء، وقعوا في مأزق توراتي، ففي العهد القديم «إن المعلق ملعون من الله» (تثنية 21: 23)، ويلزم من هذا حلول اللعنة من ربهم على ربهم؟! فأي دين هذا؟! لذلك حاروا في أمرهم، ولو أنهم لجأوا إلى حقائق التاريخ بأن المسيح لم يصلب، لسلموا من هذا اللازم لكن سيترتب على ذلك أمور أخرى لا يريدونها، لذلك فقد استعاروا من الأدبيات المصرية والشرقية فكرة الخلاص بالصلب، وقال كبيرهم بولس: «المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار ملعونًا من أجلنا لأنه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة» (غلاطية 3: 13) كذا: «صار ملعونًا»!! إذن فقد رضوا بأن يكون المسيح ملعونًا من أجل تبرير هذا الإسفاف البشع، ولا نملك إلا نقول إزاءها: ألا لعنة الله على كل من تجرأ على وصم المسيح | باللعنة.وهكذا وجه البولسيون عاطفة جهلة المسيحيين نحو هذه العقيدة الجديدة، فالمسيح ــ عندهم ــ قد عانى الألم ودق المسامير في يديه وقدميه وتعرض للشتم والبصق والإهانة والصلب والموت من أجل خلاصهم من اللعنة الإلهية الأبدية!!ثم تطورت هذه الفكرة الغريبة حتى وصلت إلى مرحلة «المحبة ليس أننا نحن أحببنا الله بل إنه هو أحبنا وأرسل ابنه كفارة لخطايانا» (يوحنا الرسول (1) 4: 10) ثم ثبتوا شواهد لعقيدتهم المحدثة المخترعة في ثنايا الأناجيل المخترع ــ الخالي من المناعة ضد الدس والإدراج ــ «هذا هو دمي الذي أريق لتكفير خطايا الكثيرين» (متى 26: 28).ثم تطور الحال ومشوا خطوة جديدة فخلطوا بين الرمز والحقيقة «أنا الخبز الحي الذي نزل من السماء... والخبز الذي أنا أعطي هو جسدي المبذول من أجل حياة العالم» (يوحنا 6: 51).وبما أن الأسفار المقدسة تحوي نصوصًا منسوبة للأنبياء الكرام تنقض هذه العقيدة البدعية فلم يكن من الصعب عليهم إلغاء كل الأنبياء السابقين ومصداقيتهم ووصاياهم «كل الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص... أنا الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف... وأنا أضع نفسي عن الخراف» (يوحنا 10: 8ــ 15)، وبهذا تم قطع الصلة بالرسالات السماوية السابقة(‪[11]‬)، وأضحى الميدان خاليًا لهم ليبنوا في عقول الرعاع ما شاءوا من إملاء الشياطين لهم وفي دائرة المعارف البريطانية: «صارت نظرية الخلاص أبرز مكان في العقائد المسيحية لدرجة أن معظم الم

لا تذهبوا لنور العالم ٣
ان ذنب آدم لا يضر الا ادم -

‎لا تذهبوا الى نور العالم3 فإن ذنب ادم لا يضر الا ادم -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم على مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة(‪[1]‬) فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت! ولكن هذه العقيدة باطلة بشهادة المسيحيين ؟! فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم»(‪[21]‬)، ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حتى يهلكوا بغير فرصة للنجاة؟! -‎

الى الأذكياء جميعا
فول على طول -

تعليق 7 : سكوت اليهود عن التهمة يعنى أنهم لا يعيرونكم أى اهتمام وأن هذا الاتهام بمثابة لعب عيال ولذلك لم يردوا عليكم ...والسكوت لا يعنى اثبات الاتهام كما تدعى . أما مصادركم فلا يعترف بها أحد غيركم وكان الأجدر أن تأتى بمصادر اليهود..انتهى - أما تعليق 3 : نحن لم ننكر أن المسيح ابن اللة عن طريق التوالد لأننا لم نقول ذلك أصلا ..فهذا كلامكم أنتم وهذا لا يعنينا فهى مشكلتكم أنتم خلقتوها لأنفسكم ..نحن فقط نرد كى نفضحكم ليس الا . نعم نعترف بصلب المسيح وكل ما لاقاة من عذاب ومهانة بمحض ارادتة ونفخر بذلك ..ونؤمن أن الذى صلب ومات وتعذب هو المسيح الانسان ...اللة لا يموت ولا يعذب ولا يقبر ...اللة روح ..روح وحل - أو تجلى كى تفهم - فى المسيح مثلما تجلى فى الجبل أو الشجرة ...انت حر أن تؤمن بذلك أو لا . اللة يملأ الكون كلة ومعنى حلولة فى المسيح لا يعنى أنة محدودا أو محصورا فقط فى المسيح بل موجود فى المسيح وفى كل أرجاء المسكونة ...فهمت ؟ اللة لا يحد ...فهمت ؟ والجزء يطلق على الكل كما تؤكدون أنتم ذلك ونحن نتفق فى هذا المعنى ..نعم نقول أن المسيح لة طبيعتان ...اللة ظهر فى الجسد أو تجلى فى الجسد ...ولما لا ؟ المسيح الانسان وروح اللة الحال فية وهذان هما الطبيعتان .. والذى استقر فى بطن العذراء هو المسيح الجنين والطفل وهو كلمة اللة وروحة ..هذا هو ايماننا ولا نجبر أحدا على ذلك ..ونحن أحرار فى عقيدتنا ..ونعود للمربع الأول : من هو عزير ؟

لا تذهبوا لنور العالم ٤
فالامر جداً مربك ؟! -

لا تذهبوا الى نور العالم ٤ فالامر جد مربك ؟! أنا لست هنا لأوجه سباب لشخص يسوع ( معاذ الله. ) بل أكتب هذه الكلمات لأوضح للكنيسة ما هو الخطأ الذي وقعت فيه حين اعتبرت يسوع إله ظاهر في الجسد وتلقيبه بـ “رب المجد يسوع” .كلنا نعلم أن يسوع هو إله العهد القديم كما تؤمن الكنيسة ، وبوضعه في هذه المرتبة وجهت له عدة اتهامات مع سبق الإصرار والترصد .. فأي قارئ لكتاب الكنيسة يقول : إن كان يسوع هو إله العهدين فهذا يعني أنه أقام بمخطط لا تحمل عدل ولا حكمة ولا عطف ولا حب ولا رحمة ، فقد اباح إله العهد القديم كل شيء في هذا العهد وحروب لا حصر لها وصل عدد القتلى إلى أكثر من أربعة ملايين قتيل وشعوب ابيدت من على وجه الأرض ولا أثر لها ، ولم يكتفي بذلك بل جعل كل ما تم ذكره من إجرام ليكون ناموس عقابي لزم تطبيقه ..ثم ينزل رب العهد القديم في زمن العهد الجديد وبعد مرور مئات السنين ونسى الناس هذه المجازر التي جاءت في العهد القديم ، ويظهر للناس على أنه الحمل الوديع الذي جاء للخلاص والفداء كالحمل الوديع صاحب المحبة والسلام راكب الحصان الأبيض فارس أحلام العذارى . ولم يفطن إله العهدين بأنه على الرغم من المجازر الوحشية التي قام بها بني اسرائيل بناءً على أوامر إله العهد القديم الذي هو يسوع (كما تؤمن الكنيسة) ليملكون الأرض إلا أنه خاب ظنه وعندما ظهر بالعهد الجديد وجد بني اسرائيل اسرى وعبيد وخاضعين تحت حكم قيصر فوجد هذا الإله نفسه عبد أسير خاضع لأحكام قيصر فقال : ما لقيصر لقيصر وما للّه للّه… وكان يسوع هو أول من دفع الجزية بيده .فإن كان يسوع يخطط لغزوة .. فعلى من سيغزوا ؟يسوع بكونه إله العهدين دمر وأباد وذبح وحرق وأفنى جميع الأمم في العهد القديم .. فلم يوجد بالعهد الجديد امم لغزوها لأن تم إبادتهم بالعهد القديم .ولكن الكارثة انحصرت في أنه وجد اليهود اسرى في مملكة قيصر .. وحين ظن يسوع أنه قادر على تنصيب نفسه ملكاً على اليهود ومنع دفع الجزية لقيصر تم القبض عليه وقتله لأن الأحكام الرومانية لا تعرف خلاص أو فداء ، بل كل من قاوم قيصر وقع عليه الناموس وتم قتله .. وهذا ما حدث مع يسوع وتم صلبه (لوقا23:2) .وظن البعض بأن أحداث العهد القديم انتهت بالعهد الجديد إلا أن أحكام إله العهد الجديد اظهرت الوحشية التي يتحلى بها وعشقه لمنظر الدماء المسفوكة و حُبه لرائحة الجثث المحروقة .فلحظة ظهوره على الساحة وقعت بمذبحة تُسمى م

لا تذهبوا الى نور العالم٥
فمن عاصره رآه نبياً لا إله -

الأدلة الصريحة من بعض نصوص الإنجيل الواضحة لكل صاحب عقل على يسوع إنسان و رسول لله وليس هو الله، أو ابن الله :في متى: 10 ولمّا دخَلَ يَسوعُ أُورُشليمَ ضَجّتِ المدينةُ كُلٌّها وسألَتْ: "مَنْ هذا؟" 11فأجابَتِ الجُموعُ: "هذا هوَ النَّبـيٌّ يَسوعُ مِنْ ناصرةِ الجليلِ"أي من مدينة الناصرة التي نشأ فيها يسوع . متى 20 . 10 / 1145فلمّا سَمِعَ رُؤساءُ الكَهنَةِ والفَرّيسيّونَ هذَينِ المَثلينِ مِنْ يَسوعَ، فَهِموا أنَّهُ قالَ هذا الكلامَ علَيهِم. 46فأرادوا أن يُمسكوهُ، ولكنَّهُم خافوا مِنَ الجُموعِ لأنَّهُم كانوا يَعُدّونَهُ نَبـيُا". متى 20 : 45 / 46 .فالجموع كلها المعاصرة ليسوع كانت تعده نبيا فلم تعدونه يا مسيحيين إلها أو ابن إله ، أأنتم أعلم أمن عاش معه وعاصره.قال الأعمى عندما سئل عن يسوع لما شفاه من مرضه : " ماذا تقول انت عنه من حيث انه فتح عينيك ؟ " . فقال : " إنه نبي " . يوحنا 9: 1 – 39." يسوع الناصري الذي كان انسانا نبيا " لوقا 24 : 17 – 19قال أحد المقربين من يسوع مخاطبا صاحبه: " هل انت متغرب وحدك في اورشليم ولم تعلم الامور التي حدثت فيها في هذه الايام ؟ ، المختصة بيسوع الناصري الذي كان انسانا نبيا مقتدرا في الفعل والقول امام الله وجميع الشعب " لوقا 24 : 17 – 19قالت السامرية للمسيح عليه السلام " يا سيد ارى انك نبي " يوحنا 4 : 1 - 29(‏وفي إنجيل مرقص 12/28-35‏)‏‏:‏‏(‏وتقدم إليه واحد من الكتبة كان قد سمعهم يتجادلون، ورأى أنه أحسن الرد عليهم، فسأله‏:‏ أية وصية هي أولى الوصايا جميعاً‏؟‏‏"‏فأجابه يسوع‏:‏ ‏"‏أولى الوصايا جميعاً هي اسمع يا إسرائيل، الرب إلهنا رب واحد، فأحبّ الربّ إلهك بكل قلبك، فقال له‏:‏ ‏"‏صحيح يا معلم‏!‏ حسب الحق تكلمت، فإن الله واحد، وليس آخر سواه )‏ ‏(‏مرقص 12/28-35‏)‏‏.‏انظر ماذا أجابه الرجل : ‏ ‏"، فإن الله واحد، وليس آخر سواه " يعني لا آخر إطلاقا لا إبن ولا روح قدس ولا صنم ولا ولاولا . أبعد هذا تقولون إن يسوع هو الله أو ابنه .وللأسف هذا الكاتب المسكين يعده النصارى اليوم كافرا لأنه يؤمن بأن الله واحد ولايؤمن بالتثليت رغم أنه أخذها من عند يسوع مباشرة وأقره عليها ؟؟انظركيف قال له يسوع : الرب إلهنا رب واحد ، وقال إلهنا يعني إله يسوع أيضا فهو عبد لله أيضا ، ثم قال واحد ، ولم يقل اثنين أو ثلاثة ولم يقل أنا الرب إلهكم ، هل هناك أصرح من هذا يا أصحاب العقول قد ق

لا تذهبوا لنور العالم٦
يسوع يعبد الله وله يسجد -

كنت في قمة الاندهاش عندما طالعت قول المسيح ـ في أواخر إنجيل يوحنا ـ: " اذهبي إلى أخوتي و قولي لهم: إني أصعد إلى أبي و أبيكم و إلـهي و إلـهكم! فجميع النصوص من الانجيل والكتب المقدسة المسيحية المؤكدة لوحدانية الله تعالى الذي في السماوات و أنه رب واحد و إله واحد لا يشاركه في ربوبيته و لا ألوهـيته أحد و لا تجوز العبادة إلا له وحده فقط :لقد تضافرت على إثبات تلك العقيدة : أي توحيد الذات و توحيد الربوبية والألوهية، و التي هي أساس جميع الرسالات السماوية، نصوص العهد الجديد و العهد القديم[1] ، و فيما يلي بيان بعض هذه النصوص : أ ـ من العهد الجديد : (1) جاء في إنجيل مرقس (12 / 28 ـ 32) أن أحد اليهود الكتبة سأل المسيح فقال:" أيةُ وصيَّةٍ هي أوّل الكلّ؟ فأجابه يسوع: إن أول كل الوصايا هي: اسمع يا إسرائيل الرب إلهنا رب واحد، و تحب الرب إلهك من كل قلبك و من كل نفسك و من كل فكرك و من كل قدرتك، و هذه هي الوصية الأولى. و الثانية مثلها و هي: تحب قريبك كنفسك. ليس وصية أخرى أعظم من هاتين. فقال له الكاتب: جيدا يا معلم قلت: لأن الـلـه واحـد و ليـس آخـر سواه.."و مثل هذا أيضا جاء في إنجيل لوقا و إنجيل متى، و فيه قال يسوع بعد بيانه لهاتين الوصيتين: " بهاتين الوصيتين يتعلق الناموس [2] كلـه و الأنبياء "[3] .و هذا يؤكد أن توحيد الربوبية و الألوهية أساس الشريعة و أساس دعوة جميع الأنبياء عليهم السلام، و مما يجدر بالذكر التنبيه إليه أن سيدنا يسوع بين أنه لا وصية أعظم من هاتين الوصيتين، و أنهما أساس الناموس و أساس جميع دعوات الأنبياء، و بناء عليه، فلو كانت ألوهية يسوع و مشاركة الابن للرب في ألوهيته، عقيدة حقة و الإيمان بها شرط ضروري للنجاة و الخلاص الأخروي ـ كما نص عليه دستور الإيمان الذي تقرر بمجمع نيقية ـ لبيـَّن يسوع ضرورة الإيمان بذلك و لم يكتمه، خاصة في هذا المقام الذي سئل فيه عن أهم الوصايا، فلما لم يذكر ذلك في هذا المقام، علم أن ألوهية يسوع ليست من وصايا الله عز و جل أصلا.(2) و جاء في إنجيل يوحنا (17 / 1ـ 3):" تكلم يسوع بهذا و رفع عينيه نحو السماء و قال: أيها الآب قد أتـت الساعة... و هذه هي الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإلـه الحقيقي وحدك و يسوع المسيح الذي أرسلته ".قلت: ففي هذه الآية بين يسوع أن النجاة الأخروية تكمن في الإيمان بأن الآب هو الإلـه الحقيقي وحده، فلفظة وحدك صريحة قاطعة في انفراد

نهاية الشيطان
سرجون البابلي -

الإسلام ليس له أساس يستطيع أن يقف أمام المسيحية ، وهو مبني على فكرة ضد المسيح أي الفكر الشيطاني فلهذا كل عقيدته مبنية على الكذب والتلفيق ، فالشيطان كان كذبا واب الكذابين.المعلق الذي يبرهن على هذا الفكر الشيطاني الغبي هو الذي يطلب من اليهود أن يثبتوا بأن الكذبة الإسلامية عن عزير هي غير صحيحة !إلا ترى بأن الآية معكوسة وأن على المدعى أن يثبت ما أتى به من ادعاء.

رداً على خوري
و خوري الحماقة -

هههه الا تخجل من نفسك وتاريخ مسيحيتك يا خوري ؟! لقد تقاتلتم أنتم كأصحاب اعتقاد واحد في ربكم فكانت النتيجة مئة عام من الاحتراب الطائفي الذي خلف ملايين القتلى الا تخجل من تاريخ مسيحيتك ضد الاخر الذي لم تسمح له بالاعتقاد الديني وابادته رغم قدرته على دفع الجزية واستخسرت فيه التنصير واعتبرت قتله شرطاً للخلاص وقبول يسوع رب الجنود ودخول الملكوت ؟! الا تستحي وقد ردينا عليك يا خوري الحماقة والجهالة وقلنا لك اذا كان ما تدعيه على الاسلام والمسلمين من اكاذيب مقدسة مثل القتل .. فكيف تفسر وجود ملايين المسيحيين الكفار والمشركين وغيرهم ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ اكثر الف واربعمائة عام انت انت كيف تفسر وصولك الى حوار التعليقات في ايلاف متسلسلاً من اجدادك الكفار المشركين اذ لم يحصل لهم شيء .ولدت مسيحي وعايش مسيحي وتشتم في الاسلام والمسلمين وانت مسيحي وحتموت مسيحي وحتخش بحيرة الكبريت والاسيد - ما لم يكتب لك الله الهداية الى الاسلام حتختش جهنم مسيحي برضو - نحن لا نشتم احد والقرآن يرد على ادعاءات الذين كفروا ويبين كذبهم على الله او على الرسل او على الناس وهذا بيان للناس ومنع الناس من الوصول الى الحقيقة ارهاب فكري كما تعرف وتكرز هنا أكرر وأقول لو أنكم يا مسيحيين مشارقة كُنتُم طائفة مسيحية في أوروبا لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا بحسبانكم طائفة دينية كافرة مهرطقة لكن ماذا نقول وقد استولى عليكم الحقد

الى رقم 12
المعارض رقم 1 -

كل ما عليك فعله هو ابطال الكوكيز افتح صفحة الجوجل واكتب (Enable or disable cookies ) واتبع التعليمات لابطال الكوكيز وبعدها يمكنك ان تنقر على العلامات الخضراء او الحمراء ما شئت ولكن استعمال هذه الطريقة ليس من الاداب والاخلاق لذلك لا انصح باستعمالها لان كل من يحاول استعمالها ما هو الا مخادع وغشاش !!!!!! يقولون من غشنا ليس منا طبعا لهم لكل حالة استثناء!!!!!

مقالات تسقط أقنعة
ادعياء العلمانية -

ههههه الجيد في مثل هذه المقالات التي تحك للكنسيين على جرب أقول الجيد فيها انها تسقط قناع العلمانية المهتريء الذي يرتديه مثل المدعو خوليو ليظهر ككنسي اصولي

يجب تنقيح القرآن
2242 -

نقحوا قرآنكم رعاكم لله .

الرب في الكتاب (المقدس)1
مشوهه متناقضه ومهينه -

المتتبع لنصوص الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد سيلاحظ وبسهولة، تناقض وتضارب غير مفهوم في صورة الرب الإله المعبود والتي حاول كتابة النصوص رسم معالمها في الكتاب، فبالاضافة الى التناقض في صورة الرب ما بين العهد القديم والجديد نجد كذلك تفاوت في الصورة في نصوص العهد القديم بشكل مستقل ، وتفاوت آخر في نصوص الأناجيل فيما بينها كعهد جديد.هذا التضارب في رسم صورة الرب في النصوص سببه اختلاف وتعدد كتبة تلك النصوص لذلك نجد كل كاتب يضيف التصور الشخصي لصورة الرب حسب مستوى إدراكه و سريالية خياله وتجربته الإيمانية وقدرته البلاغية في رسم الصورة التي يعتقدها للرب المعبود!مع ملاحظة الفارق الكبير بين ما سطره كتبة العهد القديم( اليهود) عن صورة الرب،وبين تصوير كتبة الأناجيل ( خصوم اليهود) للرب في نسخته المحدثة ففي الوقت الذي نجد فيه رب العهد القديم إله غضوب منتقم مدمر يتصرف كأنه زعيم قبيلة بدوية يهودية يقود الجنود(رب الجنود) لحروب ابادة جماعية ضد الخصوم، تختفي هذه الصورة القاسية للرب في نصوص الأناجيل لتحل محلها صورة (حنونة) للرب الحاني العطوف الذي يفيض بمحبته على الذين يصدقون بألوهيته عندما قرر أن يخوض تجربة العيش كإنسان واصبح إلها متجسدا.في العهد القديم ورغم إيمان اليهود بربوبية الله الواحد المحتجب المتعالي، الا اننا نلاحظ ان الذين كتبوا النصوص لم يستطيعوا التخلص من شوائب الوثنية في التشخيص والتجسيم عندما أرادوا وصف صورة الرب، فرغم الإشارة الواضحة في النصوص إلى استحالة رؤية الرب المحتجب(حقا أنت إله محتجب، يا إله إسرائيل) إشعياء 45/5(وَقَالَ: لاَ تَقْدِرُ أَنْ تَرَى وَجْهِي، لأَنَّ الإِنْسَانَ لاَ يَرَانِي وَيَعِيشُ) خروج 33ء20مع ذلك نجد الذين كتبوا النصوص عادوا وناقضوا انفسهم في نص آخر يشير إلى رؤية موسى وقومه للرب الذي قابلوه على الجبل والذي رفض أن يمد يده ليصافح شيوخ بني إسرائيل !!(لما صعد موسى وهارون وناراب وأبيهو وسبعون من شيوخ إسرائيل رأوا إله إسرائيل، وتحت رجليه حلية من العقيق الأزرق الشفاف، كالسماء في النقاء، ولكنه لم يمد يده إلى أشراف إسرائيل) خروج 24/9 ء 11بالانتقال الى نصوص أخرى نجد كاتب سفر دانيال يرسم لنا صورة للرب وكأنه شيخ كبير بشعر ابيض كالصوف!(وَجَلَسَ الْقَدِيمُ الأَيَّامِ. لِبَاسُهُ أَبْيَضُ كَالثَّلْجِ، وَشَعْرُ رَأْسِهِ كَالصُّوفِ النَّقِيِّ، وَعَرْشُهُ لَهِيبُ نَا

الرب في الكتاب (المقدس) 2
مشوهه متناقضه ومهينه -

11:3ونجد الرب في نصوص أخرى يستعمل وسيلة نقل من نوع فريد!، حيث يمتطي الرب ظهر نوع من الملائكة على هيئة طائر ووجه إنسان يسمى( الكروبيم) ، يستعملها الرب في تنقلاته(ركب على كروب وطار ورئي على اجنحة الريح) صومئيل الثاني 12:22(وصلى حزقيا امام الرب وقال ايها الرب اله اسرائيل الجالس فوق الكروبيم) الملوك الثاني 15:19وفي حال احب الرب ان يتمشى ،نجده في النصوص يتمشى على شوامخ الأرض!!اي أن خطواته تكون حسب قمم الجبال، ربما تكون واحدة في الهملايا والأخرى في الانديز!(فانه هوذا الرب يخرج من مكانه وينزل ويمشي على شوامخ الأرض) ميخا 3:1وتصور لنا نصوص الكتاب المقدس الرب كأنه اله غضوب عنصري متسرع يحتاج للاستراحة والنوم! يستيقظ كأنه جبار كان مخمورا يغط في النوم!(فاستيقظ الرب كنائم كجبار معيط من الخمر) مزمور 65:78والرب في الكتاب المقدس يستخدم ألفاظ قميئة و اسلوب غير لائق ،كوصفه العنصري لبعض الشعوب بالمرحاض!(الله قد تكلم بقدسه...موآب مرْحضتي، وعلى أدوم ألْقي حذائي) مزمور 60: 6ء8وفي العهد الجديد وجدنا النصوص تنسب للرب(يسوع) كوكتيل شتائمي لاتليق بانسان محترم فضلا عن إله معبود!وعنما تجسد الرب ءحسب التوراةء كان مصارعا فاشلا في العهد القديم حين غلبه يعقوب وجعله يتوسل إليه ليطلقه!ومحاورا فاشلا ءحسب الأناجيل ء حين فاجأه بيلاطس البنطي بسؤال:(ماهو الحق؟) فلم يستطع الاجابة عليه!كذلك نجد الرب متسرع غضوب ينسى وعوده فيضطر موسى لتذكيره بوعده السابق فيتذكر الرب وعده ثم يأخذه الندم على تسرعه باتخاذ قرارات شريرة!!(وقال الرب لموسى.. فالآن اتركني ليحمى غضبي عليهم وأفنيهم) فكان من جواب موسى أن قال: (ارجع عن حمو غضبك، واندم على الشر بشعبك. اذكر إبراهيم وإسحاق وإسرائيل عبيدك الذين حلفت لهم بنفسك، وقلت لهم : أكثر نسلكم كنجوم السماء، وأعطي نسلكم كل هذه الأرض التي تكلمت عنها فيملكونها إلى الأبد، فندم الرب على الشر الذي قال أنه يفعله بشعبه!!) خروج 32: 9ء14

الرب في الكتاب (المقدس) 3
مشوهه متناقضه ومهينه -

ومن المثير للاستغراب أننا نجد النص المقدس ينسب للرب أوامر مثيرة الاشمئزاز ، من قبيل أمره لبني إسرائيل أن يأكلوا كعك الشعير مخبوزاً مع البراز!، الامر الذي اثار تعجب النبي حزقيال!،وبعد توسله للرب لصعوبة الأمر سمح له (فقط) أن يخبز كعكة الشعير مع فضلات البقر، بدلاً من غائط الإنسان!.(وتأكل كعكا من الشعير.على الخرء الذي يخرج من الإنسان تخبزه أمام عيونهم) حزقيال 12:4ونجد في سفر الملوك الثاني تعبيرا مماثلا على شكل أوامر مثيرة للقرف (فقال لهم ربشاقى هل إلى سيدك واليك ارسلني سيدي لكي اتكلم بهذا الكلام أليس إلى الرجال الجالسين على السور ليأكلوا عذرتهم ويشربوا بولهم معكم) ملوك 27:18 ونجد كذلك أوامر غريبة وعقوبات اغرب سطرها كتبة النص المقدس ونسبوها للرب، مثل أمره للنبي هوشع بالزنى!(أول ما كلم الرب هوشع قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امرأة زنى واولاد زنى لان الارض قد زنت زنى تاركة الرب)سفر هوشع 2:1(وقال الرب لي اذهب ايضا احبب امرأة حبيبة صاحب وزانية كمحبة الرب لبني إسرائيل) هوشع 3:1وكذلك اوامره لنبيه أشعيا بأن يمشي عاريا بين الناس لمدة ثلاث سنوات!ونسبوا للرب تشريع عقوبات غريبة، كالضرب بالنعال والبصق على الوجه !كل هذه الأمور العجيبة تؤشر لنا على السطحية الطفولية للإدراك والبدائية في تفكير كتبة نصوص العهد القديم والتي انعكست على فهمهم وايمانهم حول شكل وماهية الرب والتي حاولوا رسمها في كتابتهم للنصوص.اما في الاناجيل،فنجد كتبة الأناجيل لم يستطيعوا التخلص من عقدة رب العهد القديم فقرروا عمل تحديث لمفهوم الرب فجعلوا الإنسان يرتقي إلى منزلة الرب وأعطوه الصفات الإلهية، فصار الرب متكون من الإله القديم (الاب)مع جزء جديد وهو الرب الإنسان (الابن) ولاحقا اضاف مؤسسو الديانة المسيحية جزءثالث(أقنوم) وهو الروح القدس بقرار المجمع الكنسي في القسطنطينية عام 385 م، ومنذ ذلك الوقت استقر التحديث الجديد لمفهوم الرب على تكونه من ثلاث اقانيم الاب، الابن، الروح القدس فبالاضافة الى صورة الجزء القديم من الرب ( الاب) نجد النصوص تصور لنا الروح القدس وكأنه حمامة بيضاء، و(الابن) شابا يهوديا يقوم بدعوة إصلاحية واجهها مجتمعه بالرفض والإنكار وانتهى به الأمر إلى عقوبة الموت بشكل محزن ومذل ،بعد أن أصابه العجز التام عن مقاومة مصيره المؤلم ، حين هرب وتخلى عنه كل تلاميذه لينتهي المشهد الاخير للرب (الابن) معلقا على صليب و

فول
مسلم -

وما الفرق اذا كان دانيال او عزير؟؟ بحث عن شبهات لا تقدم ولا تؤخر.القران لم يذكر الاسم بل قال:او كالذي مر على قرية...الخ,والرسول ذكر دانيال دون ان يبين انه المقصود بالاية,ولم يطلع ان عزير هو دانيال كما تقول,وما ذكره ابو العتاهية او غيره يعود لابي العتاهية وحده ولا يلزم المسلمين بروايته,وبالتالي تشكيكك لا قيمة او اثر له.بعض اليهود مسلمون وهم من اتبع الانبياء,وكذلك النصارى من اتبع رسالة يسوع الاصلية,كما ان كل من اتبع نبيه مسلم قطعا لان الله لا يمكن ان ينزل اديانا متفرقة على خلقه طالما ان الله واحد لا شريك ولا ند له,نحن لا نكره اليهود المسلمين الصالحين الذين اتبعوا اديانهم سابقا وليس الان,لان الدين عند الله الاسلام واخر الانبياء محمد وعلى من بلغته دعوة محمد ان ينطق الشهادتين ويتبع الاسلام بكل اركانه,يهود اليوم بل كل اليهود منذ فجر الاسلام والذين بقوا على دينهم المحرف كانوا وما زالوا كفارا,وكذلك النصارى,اما مصحف الهرمزان فهو كغيره من المصاحف المزعومة مما دفع الخليفة عثمان لجمع كل المصاحف واحراقها ثم دعوة حفظة القران لكتابته والذي ما زال يسمى مصحف عثمان ويؤمن بل كل المسلمين على اختلاف مذاهبهم وطوائفهم...شبهاتك احتفظ بها لنفسك !!!!

3و12 والعزيز فول
Almouhajer -

للعزيز فول أولاً أقول أن استشهاداتك هذه الرائعة حول عزير ودانيال ...تثبت يا عزيزي نظريتي أو ليست نظرية بل هي حقيقة, أن الإسلام يختلق الشيء ويصدقه ثم يهاجمه . أما للمشارك/أ/والذي أعرفه أنه إيراني , ترك الظلمة وتبع نور المسيح فأقول : لاتهتم للعلامات الحمراء والخضراء فهي قابلة للتلاعب بها من هذا الطرف أو من ذك فلا تيأس يا صديقي . للسيد سلطان العزيز أقول :/تيتي تيتي و متل مارحتِ جيتي/ و / رجعت حليمة لعادتها القديمة , رجعت توقف عالشبَّاك تَ تسأل كريمة/ يا سيد سلطان وللمرة العاشرة أو ربما المليون , إذا كان أحد الناس لايفهم موضوعاً ما فذلك لايعني أن هذا الموضوع عصي على الفهم . ها قد عاد الشيخ سلطان وربما سيتبعه الشيخ مسلم , إلى طرح أسئلة كنَّا أجبنا عنها مرات ومرات . معليش ياشيخ سلطان ! سأحاول التبسيط وأبدأ بتنبيهك إلى خطأ بسيط في مشاركتك, لكنه على بساطته ! يكشف مدى عقم التفكير عند بعض الناس . الخطأ هو في قولك التالي وأقتبس:/ حسنا انتم تنكرون ان المسيح ابن الله عن طريق التوالد/ من هذا التساؤل ... يبدو ضيق أفق التفكير يا سيد سلطان . عندما تقول أننا ننكر فذلك يشير إلى أن الأمر حقيقة , والمسيحيون ينكرونها !!؟؟ فها يصدق السيد سلطان أن المسيح إبن الله بالتوالد ؟؟ هذه واحد . أما الثانية وهي الأهم فهو سؤالك التالي الذي قدَّمت له بمقدمة طويلة وعوجاء . السؤال هو وأقتبس /تحتجون بقضية الناسوت واللاهوت,هل يعقل ان يكون للرب طبيعتان؟ / أما الإجابة البسيطة والقاطعة فهي أنه لايمكن أن يكون لِ/الرب/ للَّه طبيعتان ؛ ما تقوله العقيدة المسيحية هي أنه للمسيح طبيعتان , وإن كان السيد سلطان غير قادرعلى التمييز بين القولين فهو بالتالي غير قادر على فهم المسيحية وورسالة السيد المسيح . نقط أخيرة أود الإشارة إليها للشيخ سلطان , مع أنني شرحتها مرتين له خلال حوارات سابقة قبل اسابيع قليلة . أقتبس/اذا ادم نال جزاءه,فما دخل يسوع بذلك؟؟/ دخل يسوع يا سيد هو أنه أُرسل ليكفر عن خطيئة آدم بانفصاله عن الله بعد عصيان أمره والأكل من الشجرة المحرمة ؛ فالله خلق الإنسان لا ليعيش الإنسان بعيداً عن الله , بل خلقه ليكون معه منذ البدء وحتى المنتهى . كنتُ شرحت لك العلامات التي أرسلها الله دلالة على التضحية والفداء . الأولى هي بكساء آدم وحواء بعد الخطيئة بالجلد و الذي يشير إلى الذبيحة . الثانية هي بالذبح العظيم /الكبش/ ا

روز
عاتكة -

وماذا عن عيونك انت يا روز وعيون قومك؟اليست هي المغلقة؟انت تقولين ان الله روح,اين ذهب الاب والابن؟كيف قهر المسيح الشيطان طالما كان المسيح على الصليب كما تعتقدون؟من الذي قهر الاخر فعلا؟استيقظي انت من الظلمة التي تعيشين فيها,نعم المسيح له نور ولكنكم ابتعدتم عن ذلك النور عندما اعتقدتم انه رب بينما هو بشر مثل بقية الناس.عندما وصف داود المسيح بان لورد فلا يعني انه الله,هناك مجلس لوردات في بريطانيا,لورد تعني سيد وليس ربا,ما ذنب المسيح ليتحمل ذنوبنا نحن؟اليس من العدل ان يتحمل كل منا ذنبه؟وهل من المنطق ان يتحمل الرب ذنوب الناس؟تقولين اذهبوا اليه,لماذا لا تذهبين انت الى رسالته الاصلية وليست تحريف وتزييف بولس الرسول؟مرة اخرى استيقظي واخرجي من الظلمة !!!

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

مزيد من الطلاسمفول على طول - GMT 14:54 2016 الإثنين 14 نوفمبر ونحن نسألك من هو أبو المسيح أو عيسى كما تقولون ؟)) << ونحن نسألك من هو أبو سيدنا آدم ؟؟؟؟؟؟؟؟ ومن هي أمه ؟؟؟؟؟؟؟ ولا تنسى هو أول البشر مش زي غييره

اسلاميه
هيـام -

مشكلة الاسلام انه لا يفهم المسيحيه ولا يعرفها حقا , وكل اللتي يوجهها الاسلام للمسيحيه مأخوذه من كتب المسلمين انفسهم وليس من كتب المسيحيين . فهم من أّلّفوها وصدقوها !! وكما سأل الزملاء الاعزاء فول والمهاجر , اين ورد في الانجيل ان الله اتخذ له ولدا بمعنى البنوه الجسديه !! او صاحبه !! فهذا كلام الاسلام وليس كلام المسيحيه , فالمسيحيه تؤخذ من الانجيل وليس من القران لان الانجيل هو مصدر المسيحيه لا القران . والمسيحيين لا يؤمنو الا بما ورد في انجيلهم ولا يصدقو كتابا غيره , ولا يعنيهم ما كتب عن دينهم في كتاب المسلمين , وهم ليسو مضطرين حتى لتفنيده , لانه غير صحيحه اساسا , بل على المسلمين ان يفسرو لنا

المحبه المزعومه في
الكتاب (المقدس)1 -

يردد الاخوة المسيحيون كثيرا العبارة الشهيرة (الله محبة) ويركزون عليها في نشاطات الكرازة والدعاية الدينية لعقيدتهم، ويحاولون من خلال اضفاء نوع من الرومانسية الايمانية على هذه العبارة ايهام المتلقي بان الاله في الايمان المسيحي هو (محبة) مطلقة عامة وشاملة، ليكون بذلك متميزا ومتفوقا على مفهوم وتصور الاله المعبود لدى غيرهم من خلال الايحاء بان معبودهم هو (كراهية وبغض).فهل هذا التصوير المسيحي للاله صحيح ضمن المنظومة اللاهوتية المسيحية؟عبارة ( الله محبة) لم ترد ضمن اعلانات الله عن نفسه في الكتاب المقدس ولا على لسان اي من انبياء العهد القديم ولا حتى على لسان السيد المسيح، وانما وردت فقط ضمن رسالة لشخص مسيحي مجهول قالوا فيما بعد انه (يوحنا) احد تلاميذ المسيح ونسبوا له كتابة انجيل يوحنا والرسائل الثلاث المعروفة باسمه من دون وجود جزم او تأكيد حول شخصية هذا الرجل!وقبل الذهاب لمناقشة عبارة يوحنا الشهيرة في رسالته علينا التوقف اولا عند العهد القديم لنتفحص ونرى هل الله في العهد القديم كان(محبة) بالمعنى المطلق الشامل الذي يحاول الاخوة المسيحيون تصويره لنا؟اله العهد القديم (والذي هو نفسه اله المسيحيين لكن بنسخة محدثة) اعلن بشكل واضح ان محبته وهبها لفئة محددة من البشر، وهم بنو اسرائيل والنصوص في هذا المعنى واضحة جلية لاتقبل التأويل(وَمَحَبَّةً أَبَدِيَّةً أَحْبَبْتُكِ، مِنْ أَجْلِ ذلِكَ أَدَمْتُ لَكِ الرَّحْمَةَ) ارميا 30ء3(بل من محبة الله إياكم وحفظه القسم الذي أقسم لآبائكم) تثنية 7ء8:6(اذ صرت عزيزا في عيني مكرما وأنا قد احببتك اعطي اناسا عوضك وشعوبا عوض نفسك) اشعيا4:43 فالعهد القديم يخبرنا ان الرب هو الذي اختار بني اسرائيل وخصهم بمحبته (الابدية) ورحمته (الدائمة).دعي شعب إسرائيل ابن الله أو أبناء الله لانهم كانوا موضوع محبته الخاصة وعنايته. وقدمقابل هذا الاعلان الواضح باختصاص الرب بمحبته لعنصر محدد من البشر،لم ترد في العهد القديم اي عبارة تدل على ان الرب هو محبة عامة شاملة لكل البشر ولم يذكر هذا المعنى اي نبي من انبياء العهد القديم.

المحبه المزعومه في
الكتاب (المقدس)2 -

وبالعودة الى صاحب العبارة الشهيرة (الله محبة) نجد السيد يوحنا في رسالته الاولى يوجه خطابه الى (الاحباء) الذين يشاركونه نفس المعتقد، ويعمد الى تقسيم الناس الى فئتين: (نحن) و (هم)!حيث نجد يوحنا يصنف نفسه مع احباءه ضمن فئة(نحن) الذين اعترفوا بالمسيح فاصبحوا من(الله) ليميزوا انفسهم عن باقي الناس(هم) الذين اعتبرهم ليسوا من (الله) لانهم روح ضد المسيح!ونجد يوحنا يخاطب احباءه الذين يشاركوه في معتقده قائلا(نَحْنُ مِنَ اللهِ. فَمَنْ يَعْرِفُ اللهَ يَسْمَعُ لَنَا، وَمَنْ لَيْسَ مِنَ اللهِ لاَ يَسْمَعُ لَنَا) ثم يخصص يوحنا كلامه اكثر فيقول:أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ، لِنُحِبَّ بَعْضُنَا بَعْضًا، لأَنَّ الْمَحَبَّةَ هِيَ مِنَ اللهِ، وَكُلُّ مَنْ يُحِبُّ فَقَدْ وُلِدَ مِنَ اللهِ وَيَعْرِفُ اللهَ وَمَنْ لاَ يُحِبُّ لَمْ يَعْرِفِ اللهَ، لأَنَّ اللهَ مَحَبَّةٌ بعد ذلك مباشرة ياتي السيد يوحنا الى بيت القصيد:(بِهذَا أُظْهِرَتْ مَحَبَّةُ اللهِ فِينَا: أَنَّ اللهَ قَدْ أَرْسَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ إِلَى الْعَالَمِ لِكَيْ نَحْيَا بِهِ) رسالة يوحنا الاولى 4 يتضح من هذا العرض ان يوحنا خصص محبة الله في فئته لانهم من (الله) فكانت محبة الله لهم وفيهم!وبذلك يكون العهد الجديد قد نقل (اختصاص) محبة الله من الاسرائليينء رغم تأكيد الله المسبق لهم بانها (ابدية) في العهد القديمء الى فئة جديدة وهم المؤمنون بالعقيدة المسيحية القائمة على فكرة تجسد الله والفداء.الاخوة المسيحيون في نشاطاتهم التبشيرية يتعمدون اخفاء هذا المعنى الواضح في النص ويلجأون لعملية الاجتزاء والمراوغة اللفظية للايحاء للمتلقي بمعنى رومانسي جذاب يشعره ان الايمان المسيحي يقوم على الاعتقاد بان الله هو محبة للجميع بشكل مطلق وشامل بخلاف الهة الاخرين التي تتصف بالكراهية وتعاقب البشر وتنتقم منهم، وهذا مع الاسف نوع من انواع الخديعة والمراوغة المعتمدة في الدعاية التبشيرية.في العقيدة المسيحية نجد ان محبة الله (مشروطة بالايمان) لان من سينتفع من هذه المحبة هم المؤمنون فقط.(لأَنَّهُ هكَذَا أَحَبَّ اللهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ، لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ، بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّة ُ) يوحنا 16:3فالذي يشارك الاخوة المسيحيين عقيدتهم هم فقط الناجون الذين سيتلذذون بمحبة الله والحياة الابدية ،اما بقية ملي

المحبه المزعومه
في الكتاب (المقدس) 3 -

تعتبر مفردة المحبة من أهم المفردات الأساسية لخطاب التبشير والكرازة في الديانة المسيحية (سابقا) والايمان المسيحي(حاليا)، نظرا لما لهذه الكلمة من معاني ذات تأثير في النفس وجاذبية رومانسية ودغدغة لمشاعر المتلقين.وقد أوضحنا في المقال السابق أن (محبة الله) وحسب نصوص الكتاب المقدس هي محبة (مشروطة) و(مخصصة) و(منحازة).هذا المقال سيتناول مفهوم المحبة بمداه الأفقي وليس العمودي ،أي المحبة بين الناس أو المجتمع حسب تعليمات ونصوص الكتاب المقدس.العهد القديم تناول مفهوم المحبة ءكالعادةء باعتبارها امتياز للمجموعة البشرية التي اختارها رب الكتاب المقدس واحبها وقدسها ورفعها على بقية البشر، أعني بني إسرائيل ، الذين اعتبرهم الرب أبنائه وشعبه المختار والمحبوب( انتم اولاد الرب...لأنك شعب مقدس للرب إلهك) تث14ء 1،2وعند متابعتنا لنصوص الكتاب المقدس نجد الحث على المحبة والتآلف والتعاون بين ابناء اسرائيل فقط !تلك المجموعة المرتبطة مع بعضها برابطة الدم والقرابة والانحدار من أسرة واحدة ، والتي عليها أن تحافظ على روابط المحبة والرحمة بين أفرادها حصرا، لان هذه هي إرادة الرب وتعليماته لأبنائه المفضلين!اما الشعوب الأخرى فقد جعلهم الرب بشرا من الدرجة الثانية يصنفون ك(كلاب) مقابل اليهود(البنين) ، وهم مجرد أغيار وخدم لأبناء الله.(وَيَقِفُ الأَجَانِبُ وَيَرْعَوْنَ غَنَمَكُمْ، وَيَكُونُ بَنُو الْغَرِيبِ حَرَّاثِيكُمْ وَكَرَّامِيكُمْامَّا أَنْتُمْ ... تَأْكُلُونَ ثَرْوَةَ الأُمَمِ، وَعَلَى مَجْدِهِمْ تَتَأَمَّرُونَ) اشعيا 61 6و5ونجد الكتاب المقدس يأمر الشعب المختص بمحبة الرب أن لا يتعاطفوا أو يتشبهوا بالأغيار من بقية البشر حتى بأحزانهم(أنتم أولاد للرب إلهكم لا تخمشوا أجسامكم ولا تجعلوا قرعة بين اعينكم لأجل ميت) تث 14ء1وفي العهد الجديد نجد ترسيخ لهذه المفاهيم في بداية دعوة الشاب اليهودي (يسوع) والتي كان يحرص فيها على اجتذاب المؤيدين لدعوته من أبناء قومه اليهودفنجد (يسوع) يؤكد مفهوم ان اليهود هم (بنين) الله مقابل بقية البشر من غير اليهود (الكلاب) كما قال للمرأة السورية(ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب) متى 15 :26ولم يساعدها الا بعد أن داست تلك المرأة على كرامتها الإنسانية وقبلت أن تصنف من ضمن(الكلاب)!!

المحبه المزعومه
في الكتاب (المقدس) 4 -

وكذلك نجد (يسوع) المصلح اليهودي حين سأله أحد اليهود أن يوصيه، يجعل وصيته الثانية لليهودي ءبعد محبة الربء هي (ان تحب قريبك كما تحب نفسك) متى 22ء39ونلاحظ هنا استعمال (يسوع) لكلمة (قريبك) لأنه ابن الثقافة والأعراف اليهودية والمتأثر بها ،عندما يخاطب يهودي مثله يؤكد له ان نطاق المحبة يجب ان يكون محصورا ضمن المجموعة اليهودية المرتبطة مع بعضها برابطة القرابة. النص السابق والذي اكد فيه(يسوع) على مبدأ تخصيص المحبة للأقارب من (اليهود) فقط، جعل الذين كتبوا الأناجيل يستشعرون الحرج عندما أرادوا كتابة إنجيل موجه لأبناء الجالية الغير يهودية من وثنيين و رومانيين، لذلك نجد كتبة الانجيل المنسوب الى (لوقا ) والمكتوب للجاليات الغير يهودية قد قاموا بإضافة بعض البهارات بشكل متنطع وأسلوب متكلف ومفضوح ليغيروا مفهوم(القرابة) ليجعلوها تعني(الرحمة!)، فاضافوا للحوار قصة اختلقوها لتكون تكملة وتعديل وتغيير للمعنى(قصة السامري الصالح )رغم أن هذه القصة لم تكن موجودة اصلا في الأناجيل المنسوبة إلى (متى) و(مرقص) السابقة لإنجيل لوقا في زمن الكتابة،انظر لوقا 10وبالانتقال إلى العهد الجديد، نلاحظ حرص المؤسسين للديانة المسيحية (الجديدة) وبشكل لافت على نقل جميع الخصائص والامتيازات التي اعطاها رب العهد القديم لليهود ليجعلوها هبة من رب العهد الجديد إلى مجموعة (المؤمنين) الجدد الذين آمنوا بألوهية يسوع.فالعهد الجديد يقول للمسيحيين بأنهم شعب الله، وأبناء الله المخصوصين بمحبته التي انسكبت فيهم مع روح القدس التي اعطاها الرب لهم، لأنهم وحدهم اولاد الله الأنقياء ،الأتقياء، البررة، ولأنهم (هيكل الله المقدس والحي) الذين خصهم الله وابنه بالمحبة!والشواهد على هذه الامتيازات الربانية المخصصة للمسيحيين(فقط) كثيرة، و سأختصر بذكر بعضها فقط(لأَنَّ مَحَبَّةَ اللهِ قَدِ انْسَكَبَتْ فِي قُلُوبِنَا بِالرُّوحِ الْقُدُسِ الْمُعْطَى لَنَا) رومية 5(كما أحبني الآب كذلك أحببتكم أنا. اثبتوا في محبتي )يوحنا 15ء9(أنتم الآن أنقياء لسبب الكلام الذي كلمتكم به )يوحنا 15ء3(أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ، الآنَ نَحْنُ أَوْلاَدُ اللهِ 1)ءيوحنا ء2(أما تعلمون أنكم هيكل الله، وروح الله يسكن فيكم ...لأن هيكل الله مقدس الذي أنتم هو) بولص 3 لكورنثوس16 ء17وَأَمَّا الآنَ فَأَنْتُمْ شَعْبُ اللهِ. الَّذِينَ كُنْتُمْ غَيْرَ مَرْحُومِينَ، وَأَمَّا الآنَ فَمَر

المحبه المزعومه
في الكتاب (المقدس) 5 -

وعلى النقيض تماما نجد نصوص العهد الجديد تتخذ موقف عدائي فج ومشبع بالكراهية والازدراء والاحتقار (للآخر) الذي لا ينتمي لدائرة الإيمان المسيحية مع تعاليم واضحة ومباشرة تحث على عداوة (الآخر) وعزله ومحاولة افنائه!فالمسيحيون (أبناء الله) بينما الذين لايؤمنون بألوهية يسوع هم (ابناء ابليس!)(انتم من اب هو ابليس وشهوات ابيكم تريدون ان تعملوا) يوحنا44:8وغير المؤمنين بألوهية يسوع هم أشرار،آثمين ،جهلة، عميان ! وكل الأمم التي لا تشارك المسيحي معتقده هم(مظلمو الفكر،ومتجنبون عن حياة الله لسبب الجهل الذي فيهم بسبب غلاظة قلوبهم،الذين أسلموا نفوسهم للدعارة ليعملوا كل نجاسة في الطمع) رسالة بولص 4:1 والذين لايعتقدون بنفس عقيدة الايمان المسيحي هم كالحيوانات !(أَمَّا هؤُلاَءِ فَكَحَيَوَانَاتٍ غَيْرِ نَاطِقَةٍ، طَبِيعِيَّةٍ، مَوْلُودَةٍ لِلصَّيْدِ وَالْهَلاَكِ، يَفْتَرُونَ عَلَى مَا يَجْهَلُونَ، فَسَيَهْلِكُونَ فِي فَسَادِهِمْ)بطرس2ء12ونجد ان كتبة الاناجيل احيانا تأخذهم نشوة الكراهية إلى أقصى مدياتها فيصورون (الآخر)، باحط وأبشع الصفات، تصل لحد تشبيه المختلف معهم بالكلاب والخنازير!(كَلْبٌ قَدْ عَادَ إِلَى قَيْئِهِ)،وَ(خِنْزِيرَةٌ مُغْتَسِلَةٌ إِلَى مَرَاغَةِ الْحَمْأَةِ). بطرس 2ء22(اُنْظُرُوا الْكِلاَبَ. انْظُرُوا فَعَلَةَ الشَّرِّ. انْظُرُوا الْقَطْعَ)رسالة بولس إلى أهل فيلبي 3وحسب نصوص الانجيل، الذين لايشاركون المسيحيين بنفس ايمانهم هم ( أَوْلاَدُ اللَّعْنَةِ) بطرس 2ء14لان المسيحي من الله وغيره من الشر!(نعلم اننا نحن من الله و العالم كله قد وضع في الشرير) يوحنا الاولى 19:5والمسيحي هو المؤمن الطاهر،البار، المغفورة كل خطاياه ، أما الذي لا يتطابق معه في الإيمان فهوغير مؤمن(كافر) نجس، مصيره الخلود في جهنم مهما فعل من خير بالدنيا(كل شيء طاهر للطاهرين وأما للنجسين وغير المؤمنين فليس شيء طاهرا بل قد تنجس ذهنهم أيضا وضميرهم)رسالة بولس لتيطس 1ء15في الحلقة القادمة سأستعرض النصوص التي تحث على كراهية الآخر وعدم التعامل معه بل ومحاولة تحقيره وتدميره وساتوقف أيضا عند مقولة (احبوا اعداءكم) وتوضيح أصل هذه (السرقة النصية) ونسبتها للسيد المسيح ،وكيف أن السيد المسيح نفسه لم يلتزم بها !

قالوا ان الله ارسل
رسولا -

قالوا ان الله ارسل رسولا ان الله العظيم خالق السماوات والارض اتى الى الارض اتى للبشر بنفسه متجسدا كبشر في شخص ربنا وحبيبنا ومخلصنا يسوع المسيح له كل الكرامة والمجد والتسبيح والدي يشهد له كل انبياء الله الحقيقي اليهود فما الحاجة الى نبي بشر ضعيف خصوصا ان ربنا الحبيب قال قد اكمل اي انه بنفسة اكمل الرسالات السماوية وختمها وقد حذرنا الرب من انبياء كذبة صغار ياتون من بعده وقال من ثمارهم تعرفونهم اي القتل والذبح والسلب والنهب وتعدد الزوجات والغزو والسبايا وما امتلكت يمينكم والكدب والزنى والخ يا ايلاف لقد نشرتم مقالة داعشية تهاجم شخص الرب يسوع المسيح ويهاجم ايماننا المسيحي ومن حقنا الرد على المتطاولين على المسيحيين من حقنا الرد واياك من التلاعب بردي ولنسكت الدواعش المفترية

رداً على ابو التناقيح
روح نقح اناجيلك -

ههههه ابو التناقيح رجع تاني ؟!! روح يا ابني انت أولاً ونقح اناجيلك المتعددة والمتخالفة والمتضاربة بعدد الطوائف المسيحية وشيل منها أسفار المخجلة وأسفار الخرافة المضحكة وأسفار القتل والابادة المتوحشة

ارحمهم كدا حيموتوا
الكنسيون والكنسيات -

لا كفايه عليهم الكنسيون والكنسيات جالهم صرع بسبب سلسلة تعليقاتك

هيام واقرانها
مسلم -

وَقَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا سُبْحَانَهُ بَلْ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ كُلٌّ لَهُ قَانِتُونَ , بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ,يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا لَنْ يَسْتَنْكِفَ الْمَسِيحُ أَنْ يَكُونَ عَبْدًا لِلَّهِ وَلَا الْمَلَائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَنْ يَسْتَنْكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعًا,دِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (16) لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَقَالَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى نَحْنُ أَبْنَاءُ اللَّهِ وَأَحِبَّاؤُهُ قُلْ فَلِمَ يُعَذِّبُكُمْ بِذُنُوبِكُمْ بَلْ أَنْتُمْ بَشَرٌ مِمَّنْ خَلَقَ يَغْفِرُ لِمَنْ يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ, لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأ

الى مسلم تعليق 29
فول على طول -

الموضوع يا سيد مسلم ليس بهذة البساطة عندما تقول : ما فى مشكلة أن يكون دانيال هو عزير ...لا يا شيخ ذكى أنتم فى محنة ..القصة جاءت فى كتب أهل العلم الثقاة عندكم وأولهم ابن كثير الجزء الثانى - وما أدراكم ابن كثير - والقصة تقول أنة عزير أو عزرا ..أو اليعازر ..أو دانيال ..أو حرقوص ...طيب انت تختار مين منهم ؟ وطول أنفة شبر وقيل ذراع ..وقيل سبعة أذرع ...ينفع هذا الكلام يا شيخ مسلم أو شيخ ذكى ؟ وهو كان موجود أيام موسى ...ومرة تقول القصة أنة أيام داود وسليمان ..ومرة أيام يحيى وزكريا ومرة أيام بخت نصر ملك بابل ...مصائب يا شيخ ذكى . فرق التوقيت الاف السنين يا مولانا ...وبعد كل هذا تقولون أن كتب اليهود والنصارى محرفة وأن كتبكم لم يمسها التحريف وعجبى ..؟

فتش عن الجذور الوثنية
في العقيدة المسيحية -

تحتوي الميثولوجيا القديمة على العديد من الشخصيات التي تعتبر كأب بشري أو إلهي. من بين الشخصيات هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن فينوس. كما أن في الثقافتين الإغريقية والرومانية، كانت مفاهيم "ابن" أو "ابنة الله" سائدة ومعروفة ومقبولة، ومثال على ذلك فرساوس. في الراستافارية، يعد هيلاسلاسي الأول من إثيوبيا ابناً لله بالنسبة للراستافاريين، رغم أنه بنفسه لم يقبل اعتبار نفسه كذلك. وفي ملحمة جلجامش، كانت والدة جلجامش من الآلهة واسمها نينسون، وكان والده بشراً عادياً واسمه لوجالباندا.

نعم لتنقيح القران
جاك عطالله -

نعم لتنقيح القران

رمتني بدائها
وانسلت -

شوف جوقة فول شو عاملين بالاشارات الخضراء في تعليقه الأول الفارغ سوى من التساؤلات الجوفاء.

الخبير القانوني
بروفسور فول ! -

السكوت علامة الرضى، قاعدة قانونية قبل ان تولد بروفسور فول!

الآخر في النصرانيه 1
كراهيه وعنصريه مقيته -

في المقال السابق استعرضنا بعض نصوص الكتاب المقدس التي تحدد للمؤمنين به النظرة الى المجموعة المؤمنة وكذلك النظرة الى (الآخر) المختلف في الإيمان، وقد اتضح لنا ان النص المسيحي المقدس يقسم البشر الى فئتين:الفئة المؤمنة بألوهية المسيح ،وتعتبر هذه الفئة هم أبناء الله وشعبه وهيكله المقدس وفئة (الآخر) من غير المؤمنين ، وتعتبرهم ابناء ابليس وأبناء اللعنة الانجاس الاثمين ..الخ وقد وردت نصوص عديدة تحث (المؤمنين) على المحبة والرحمة والتعاون والألفة وكل الأعمال الطيبة الأخرى ،ولكن ضمن نطاق المجموعة المؤمنة حصرا !فماذا عن الفئة الاخرى والتي لا تشارك المسيحيين في نفس الايمان؟النص المسيحي المقدس يحدد بشكل صارم وواضح أسس التعامل مع (الآخر) منطلقا من قاعدة نصية نسبها كتبة الأناجيل إلى السيد المسيح تقول: ( مَنْ لَيْسَ مَعِي فَهُوَ عَلَيَّ، وَمَنْ لاَ يَجْمَعُ مَعِي فَهُوَ يُفَرِّقُ) لوقا 11ء23 فكل الذين لا يتطابق إيمانهم تماما مع المسيحيين مصنفون (ضد) السيد المسيح(كفار) وفي جهة الشيطان!لان من ليس (مع) المسيح فهو من اعداءه!وأعداء المسيح ألذين لا يؤمنون بألوهيتهء يكون مصيرهم اما استحقاق الذبح او الحرق!(أما أعدائي الذين لم يريدوا أن أملك عليهم فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامـي ) لوقا 27:19(إِنْ كَانَ أَحَدٌ لاَ يَثْبُتُ فِيَّ يُطْرَحُ خَارِجًا كَالْغُصْنِ، فَيَجِفُّ وَيَجْمَعُونَهُ وَيَطْرَحُونَهُ فِي النَّارِ، فَيَحْتَرِقُ) يوحنا 6:15 وهذا النص الأخير كان الأساس الشرعي والسند النصي الذي اعتمدته الكنيسة في تبرير حملات الإبادة والمجازر الجماعية التي تسببت في إزهاق حياة آلاف البشر حرقا وهم أحياء نتيجة اتهامهم بالهرطقة وغيرها من التهم الجائرة طوال التاريخ الدموي للكنيسة والذي استمر لقرون طويلة ولم يتوقف الا بعد عصر الأنوار وانتصار الثورة الفرنسية ،بعد أن حبست العلمانية رجال الدين المسيحي داخل أسوار الكنيسة،لينطلق متحررا بعد ذلك العقل والضمير الإنساني في العالم الغربي. وبالإضافة لعقوبة التحريق البشعة كجزاء لغير المؤمنين في الدنيا،كذلك سيكون مصيرهم الأخروي الهلاك الأبدي بعد أن يسحق الرب يسوع تحت قدميه كل أعدائه ألذين لم يؤمنوا بألوهيتهء وكانوا (ضده) فلذلك هم في طرف الشيطان!(قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي: «اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئًا لِقَدَمَيْكَ) سفر المزامير 110: 1 ل

الآخر في النصرانيه 2
كراهيه وعنصريه مقيته -

اما غير المسيحيين (العالم) ،فيجب على المسيحي ان لا يحبهم لان محبة غير المؤمن بألوهية يسوع هي عداوة لله!! ( أَمَا تَعْلَمُونَ أَنَّ مَحَبَّةَ الْعَالَمِ عَدَاوَةٌ للهِ؟ فَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَكُونَ مُحِبًّا لِلْعَالَمِ، فَقَدْ صَارَ عَدُوًّا لله) يعقوب 4:4 (لا تحبوا العالم ولا الأشياء التي في العالم. إن أحب أحد العالم فليست فيه محبة الآب) 1يو15:2 المعتقد الإيماني المسيحي قائم على اساس ان كل من لا يقبل ألوهية المسيح ونظرية الصلب والفداء فهو عدو للمسيح وبالنتيجة هو مبغض للرب ويجب على المؤمنين ان يبغضوه !وبذلك انقلبت الكراهية والتحريض عليها الى (دين) في المفهوم النصي المسيحي ، لأنها (كراهية مقدسة) من أجل الرب! (إن كان العالم يبغضكم فاعلموا أنه قد أبغضني قبلكم لو كنتم من العالم لكان العالم يحب خاصته. ولكن لأنكم لستم من العالم، بل أنا اخترتكم من العالم، لذلك يبغضكم العالم )يوحنا 15هذه الكراهية المصحوبة بالعنف اللفظي حاول كتبة الأناجيل نسبتها للسيد المسيح فوضعوا على لسانه في انجيل متى اصحاح 23 (كوكتيل) من الشتائم والألفاظ الغير لائقة، واعتبرها شراح الأناجيل نوعا من (الغضب المقدس!)انظر انجيل متى 14: 36ء14 اما بخصوص معاملة الذين لا يتطابقون مع الايمان المسيحي بشكل تام ،فبالاضافة الى الدعوة الى بغضهم كما رأينا في النص المتقدم ، نجد نصوصا تحدد التعامل معهم على اساس انهم (نجس) وان يحاول المسيحي المؤمن عزل نفسه والابتعاد عنهم كشرط لقبول الرب له! (فانكم انتم هيكل الله الحي لذلك اخرجوا من وسطهم واعتزلوا يقول الرب ولا تمسوا نجسا فاقبلكم) بولس 2 لكورنثوس المؤمن المسيحي حسب نصوص الانجيلء عليه ان يرفض استقبال غير المسيحي في بيته وعليه ان لا يتعامل معه وان يتجنب حتى إلقاء (السلام) عليه، لكي لايعتبر مشتركا معه في الشر! (ان كان احد يأتيكم ولا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت و لا تقولوا له سلام لأن من يسلم عليه يشترك في اعماله الشريرة) رسالة يوحنا 2 ومن تتيع النصوص الانجيلية نجد انها تحرص على ان تعزز في نفوس أتباعها حالة (الاستعلاء الإيماني) من خلال الإيحاء له بتفرده (الطهراني) عن غير المؤمنين بألوهية يسوع، ولذلك يجب عليه عدم الاختلاط بهم والتشارك معهم ونبذهم! (لاَ تَكُونُوا تَحْتَ نِيرٍ مَعَ غَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ، لأَنَّهُ أَيَّةُ خِلْطَةٍ لِلْبِرِّ وَالإِثْمِ؟ وَأَيَّةُ شَرِكَةٍ

الآخر في النصرانيه 3
كراهيه وعنصريه مقيته -

وقد يجادل البعض ان هناك في النص المسيحي المقدس عبارات وتوصيات بمحبة الأعداء والإحسان لهم من قبيل (احبوا اعداءكم،باركوا لاعنيكم) ومثل( ان جاع عدوك فاطعمه، وان عطش فاسقه) وغيرها من الوصايا وعند مقايستنا لهذه النصوص الجميلة مع النصوص التي أوردنا بعضا منها والتي تحث على العكس يبرز لنا التناقض الفاضح، لكن الذي يزيل الحيرة من هذا التناقض هو معرفة ان هذه النصوص الرائعة التي تحث على البعد الإنساني ليست وليدة الفكر والاعتقاد المسيحي وإنما هي ثقافة اجتماعية كانت منتشرة في ارجاء الامبراطورية الرومانية والتي من ضمنها منطقة فلسطين القديمة، هذه الثقافة كانت متأثرة بفلسفة معروفة باسم (الفلسفة الكلبية) وكانت رائجة قبل مجيء السيد المسيح بحوالي القرنين، وكانت السلطة الرومانية تحرص على نشرتعاليم ثقافة الفلاسفة الكلبيين لكي تخمد في نفوس الشعوب أي نوازع للمقاومة والتمرد وتشجع الشعوب التي تحتلها على الموادعة والمسالمة.ومن تتبع تصرفات (يسوع الإنجيلي) نجده لم يلتزم بهذه التعليمات المنسوبة إليه،ففي(متى 23) نراه يواجه خصومه بعنف وعدوانية لفظية شرسة، ولم يبارك احدا من أعدائه، بل على العكس توعدهم بالويل والثبور، ولم تسلم من لعناته حتى (شجرة التين المسكينة) التي لا ذنب لها الا أنه لم يجد فيها ثمرا ليأكله!وللمزيد حول هذا الموضوع أنصح القراء بالرجوع إلى المقال الماتع للباحث(حسن محسن رمضان) والموسوم (في كلبية يسوع) وسوف يجد القارئ بحث تاريخي مفصل مع الاستشهادات بالنصوص التي قام كتبة الأناجيل بسرقتها من الفلاسفة الكلبيين ونسبتها الى الاناجيل، والغرض من ذلك واضح ومفهوم، لأن المؤسسين الأوائل للديانة المسيحية كانوا يحرصون على استثمار كل الأساليب التي تجلب للديانة الجديدة المزيد من الأنصار، وهذه من مميزات الديانة المسيحية حيث نجدها تتصف باستراتيجية( التكيف مع متطلبات المرحلة!)لذلك نجد المكرزين يستخدمون النصوص المناسبة في الوقت والمكان المناسب ويطمطمون على النصوص الاخرى التي لاتتناسب مع المرحلة التي يعيشون فيها!وهذا الأسلوب التكتيكي في الدعاية الإيمانية قديم وناجع منذ زمن بولس(شاؤول) الذي وضع أسس هذا المنهج (المتلون) في النشاط التبشيري لجلب أكبر عدد من الأتباع الجدد ( فصرت لليهود كيهودي لاربح اليهود وللذين تحت الناموس كأني تحت الناموس لاربح الذين تحت الناموس وللذين بلا ناموس كاني بلا ناموس مع اني لست بل

31 السيدة عاتكة المحترمة
Almouhajer -

قيل في الماضي البعيد وقبل حوال 1400 سنة ""من أراد الشهادة فليتزوج بعاتكة بنت نفيل"" يا ست عاتكة ! تتوجهين للسيدة روز وتقولين القول الذي يردده كل المسلمين وأقتبس من ال 31 :"لماذا لا تذهبين انت الى رسالته الاصلية وليست تحريف وتزييف بولس الرسول؟"انتهى الإقتباس. لي طلب عندك يا ست عاتكة ! هل تتفضلين وتشرحين لنا رسالة المسيح الأصلية ؟ إقتباس ثانٍ :"وهل من المنطق ان يتحمل الرب ذنوب الناس؟"انتهى الإقتباس الثاني. يا ست عاتكة ومرة أخرى نجيب ونقول , عسى وعلَّ أن تنفتح العقول ! ليس (الرب) أللَّه هو الذي كفَّر عن ذنوب الناس , بل المسيح الإنسان هو الذي قام بعمل الكفَّارة , لأن طبيعة الفادي يجب أن يكون من طبيعة المفتدى . كلمة الرب يمكننا قولها لصاحب العمل وللرجل في بيته /رب العمل - رب البيت...إلخ/تماماً كما حاولت عاتكة انتقاد روز على استعمالها كلمة لورد فيا سيدتي لا ......وتأتِ بمثله ...

أذكى الأذكياء ياعزيزي فول
Almouhajer -

هو صاحب التعليق 29 الشيخ مسلم الهارب الكبير . كما قلت للسيد سلطان ... تيتي تيتي متل مارحتي جيتي ..أو رجعت حليمة لعادتها (الأديمة) القديمة . عندم تنسد بهم السبل , يلجؤون لطرح الأسئلة والتساؤلات بقصد الدفاع عن البلاوي الزرقا . يسألك يا عزيزي فول .../وما الفرق اذا كان دانيال او عزير؟؟/ كما ترى يا فول على طول !! فكله عند العرب صابون. ليس المهم الفارق بين أن يكون دانيال أو عزير أو الشيخ مسلم يا شيخ مسلم , بل المهم والأهم .. هو أن ذلك دليل كغيره من أدلة لاتحصى, يبين أنكم تختلقون الأمور وتصدقونها ثم تنتقدونها . حليمة رجعت لعادتها القديمة لتقول ..وأقتبس من ال 29 للشيخ مسلم ""اما مصحف الهرمزان فهو كغيره من المصاحف المزعومة مما دفع الخليفة عثمان لجمع كل المصاحف واحراقها ثم دعوة حفظة القران لكتابته والذي ما زال يسمى مصحف عثمان ويؤمن بل كل المسلمين على اختلاف مذاهبهم وطوائفهم "" انتهى الإقتباس . طيب يا شيخ مسلم العزيز ! أين المصحف أو القرآن الأصلي الذي نزل على محمد نبي الإسلام ؟ لا تعلمون أين هو !!؟؟ ولا تعلمون أين الإنجيل الأصلي الذي نزل على (عيسى) السيد المسيح , كما تدعون !! هل من سبيل للحوار معكم , وأنتم على هذه الحال ؟ يا شيخ مسلم العزيز ! من يعتقد أن عثمان , أو الأصح زيد بن ثابت كتب القرآن اعتماداً على صدور حفظة القرآن , وأن هذا القرآن يطابق القرآن الأصلي والذي لاتعلمون أين هو , بالتأكيد يحتاج إلى فاحص محايد, يفحص له القدرات العقلية .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

إذاً البرهان هو التنزيه؟خوليو - GMT 18:32 2016 الإثنين 14 نوفمبرففتح صاحب الدعوة على نفسه جبهات تعاني منها الشعوب ليومنا هذا ))<< على الاقل صاحب الدعــوه ما حرم علينا استعمال الغساله مثل غييره >>(فتوى يهودية تحرم استخدام المرأة للغسالة الأوتوماتيك تجنباً من الفتنة!/محظور استخدام غسالة ذات فتحة أمامية"، هكذا كان نص فتوى الحاخام، بارويخمان، حول إمكانية استخدام النساء الحريديات "المتشددات" للغسالة "الأوتوماتيك فإن أساس رفض الحاخام بارويخمان لاستخدام الغسالة الأوتوماتيك يرجع إلى تجنب الوقوع في معصية إقامة علاقة غير شرعية بين امرأتين (الغسالة ومستخدمتها).)) << ممكن تاخذ نفس عميق شهيق زفير وتشرح لي المقصود ؟؟؟؟؟

سبحان الله وبحمده
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

الإبراهيمية اليهودية والمسيحية والإسلام رسائل السماء من الله الخالق عز وجل للبشرية جمعاء ... يجب على اصحاب تلك الديانات التقريب بين أمم الأرض وشعوبها ونبذ فيما بينهم الكراهية والتعصب والفتن السوداء ...حياتكم في هذه الحياة مؤقته والايام والساعة تجري على شكل عد تنازلي ومرجعكم إلى الله سبحانه وتعالى خالقكم وخالق الكون كله جل في علاه ... ازرعو الأمل والمحبة والأحترام من مبداء .... الأختلاف يوجد حتى في الإسلام واتباعه من الطوائف والمذاهب المتعددة في معتقداتهم .. كذالك في المسيحية يوجد اختلاف في الطوائف والمذاهب وكذالك اليهودية ..... كل تلك الديانات واصحابها يؤمنون بالله الخالق عز وجل سبحانه لا شريك له وهو ارحم الراحمين ... الإختلاف يوجد في التفسير العقائدي الإيجازي لكل طرف ......

و هل فيها شيء
ان يتخذ الله ولدا !!!؟ -

و هل الله اذا أراد ان يتخذ ولدا يصعب عليه ذلك ؟ هل ان يتخذ الله ولدا فيها اهانة لله او ضررا لأحد ؟ هل انت تريد ان تملي على الله ما هو الصحيح و ما هو الغير الصحيح ؟ و هل انت عندك اعتراض على إرادة الله اذا شاء جل جلاله ان يتخذ ولدا ام يجب عليه ان ياخذ موافقة جنابك ؟ ، و هل هو اتصل بك و قال انا لم اتخذ ولدا ؟ ايهما اكثر فائدة للبشرية و رحمة بها ان يتخذ ولدا يدعو الناس ان يحبوا بعضهم البعض و يغفروا و يسامحوا ام ان يتخذ له رسولا نازل في الناس قتلا و ذبحا و يقول جئتكم بالذبح و في نفس الوقت هو رحمة للعالمين ؟ و هل رحمة العالمين تكون بذبحهم ؟ و هل داعش انما ترحم الناس عندما تذبحوهم ؟ هذه الاسئلة نطرحها على المصابين بالانفصام لعلهم يحسون بالانفصام الذين هم عايشين فيه ؟

الموضوع الاشكالي
nabeel -

يا الله على الموضوع الاشكالي بين المسيحية والاسلام.. لقد تصدع رأسي بتعليقاتكم.. يا اخي خلي كل واحد على دينو.. ليس لاحد أن يجبر الآخر على اعتناق دينه.. موضوع الروحانيات متأصل منذ الصغر وتغييره يحتاج إلى غسيل أدمغة، والنقاش فيه دائما يفضي إلى طريق مسدود.. على المرء القراءة والبحث وإعمال العقل حتى يصل إلى الحقيقة.. الحقيقة التي تعزز وجهة نظره.بتجرد وليس استهانة بالأناجيل "الحالية"، ولكن هناك الكثير من النصوص المكتوبة في التعليقات من الأنجيل تشبه الطلاسم التي هي بحاجة إلى تفاسير.. بينما نصوص القرآن واضحة وصريحة.. هل توافقون؟؟

لا نعبد ما تعلدون
نعم اتخذ ولدا -

اذا كان إلهك اتخذ شخصا مزواجا ( امر بشق امرإة عجوز الى نصفين لانها هجته و كما انه أباد عشيرة بزعم انهم يتآمرون عليه و نكح امرأة في نفس الليلة التي فقدت فيها أباها وزوجها واخوها ) رسولا له فإلهنا اتخذ شخصا محبا عطوفا لم يقتل احدا ولدا له ، اذا كان لا يعجبك ذلك فلا احد يفرض عليك ان تؤمن به و لكن في نفس الوقت نحن لا نقبل ان تفرض علينا وجهة نظر دينك و تكفر كل من يؤمن ان يتخذ الله ولد و تكفر من يؤمن بذلك ، نقول لك نعم نحن نؤمن ان الله اتخذ له ولدا اسمه يسوع المسيح و نقول لك اذا كنت تؤمن بذلك فتخلص و اذا لم تؤمن فأنت حر ، و ان الله عز و جل ليس بحاجة الى ان ياخذ موافقتك على عمل هو يريد ان يعمله و لست انت في موقع تسطيع فيه ان تملي على الله ما يجب ان يفعله و ما لا بجب ان يفعله !

جاك المستبد
عمار -

حسناً، أمامك مليارين صوت ضد مقترحك، وهم بالأغلب يؤمنون بأنه "لا اكراه في الدين". انا على قناعة تامة بأن من يتبنى موقف "التنقيح" خاسر على الصعيد الديمقراطي والمعرفي والديني معاً.

حيرتونا في موضوع
استراتيجي! -

عليك التشاور والاتفاق مع المهاجر (تعليق 4) وأعلمنا بالنتيجة.. نريد أن نرسى على بر في موضوع التوحيد والشرك.

فول
مسلم -

كتب اهل العلم ليست قرانا منزلا من عند الله,والاختلاف بين كاتب واخريعود الى المصادر التي ياخذ منها المؤلفون ما تتضمنه كتبهم,اضافة الى قلة او سعة علم وثقافة كل منهم.وعندما نلمس تلك الاختلافات فاننا نعود لكتاب الله والسنة الصحيحة وليس لابن كثير او غيره,حتى الائمة الاربعةاختلفوا في الفروع وليس الاصول,واختلافهم هذا رحمة لنا,قال الشافعي عن قضاء الصلاة الفائته بانه على المكلف ان يصل ليله بنهاره لقضاء تلك الصلاة الفائتة حتى يقضيها بالتمام,بينما قال مالك ان على المكلف ان يصلي فرضين قضاء بعد كل صلاة,ارايت التيسير.ثم ومرة اخرى ما الفرق بين عزير او دانيال او غيرهما,ومرة اخرى القران لم يذكر الاسم,بينما حضرتك وضعتنا في محنة حسب قولك.فما هي تلك المحنة وما ظواهرها وما عواقبها؟من قال ان طول الانف شبر او ذراع او اكثر يتحمل وزر قوله,كما اننا لا نعرف يقينا تفاصيل مساحة اعضاء الاقدمين وقد عثر بعض علماء الاثار على جماجم وعظاما كبيرة الحجم.المهم ان الطول او القصر ليس جوهر النقاش تماما مثل عزير ودانيال,ولكنك ومرة اخرى تبحث عن اية شبهة لمجرد الطعن في الاسلام واهله وهذا لا يضيرهم قيد انملة,كذلك الامر بالنسبة لعهد يحي او بختنصر فما الذي نستفيده نحن من الاختلاف؟اما التحريف فنحن نقصد تحريف الكتاب المقدس وليس كتب الاخرين منكم,اذ طالما ان القران ذكر التحريف فنحن نؤمن به تماما...ابحث عن شبهات اخرى قد تفيد الحوار,واترك الهوامش التي لا تقدم ولا تؤخر ولا تفيد !!!!

Almouhajer
عاتكة -

مرحبا بالسيد المهاجر ويشرفني ان ابدا حوارا معك ولاول مرة.انت تعلم انني مسلمة وان مرجعي هو القران الذي تحدث كثيرا عن رسالة المسيح الاصلية واعترف بالانجيل والتوراة,غير انه بين في ايات كثيرة ما تعرضت له تلك الرسالة الاصلية من التغيير,لنبدا من سورة مريم:اذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلامًا زَكِيًّا قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّاذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ اذن جاء الروح القدس وهو الملك جبريل حسب عقيدتنا ونفخ في جيب درع مريم فحملت بالمسيح ثم ولدته بشرا كسائر الناس غير انه لم يكن له اب.لننتقل الى حياته حيث كان ياكل ويشرب ويتحرك كبقية الناس,بلغ عيسى أشده واصطفاه الله نبياً ورسولاً وبعثه إلى قومه بنى إسرائيل .دعاهم إلى الإيمان بوحدانية الله وإلى الإيمان بما أنزله الله فى الإنجيل وإلى التصديق بأنه نبى ورسول . آمن من القوم طائفة : منهم الحواريين : صدقوه وآزروه ونصروه وأيقنوا بنبوته ورسالته وبما أنزل الله عليه . وكفرت منهم طائفة : كذبوه وجحدوه وكذبوا رسالته ولم يؤمنوا بما أنزله الله . حذرهم نبى الله عيسى من المورد الوخيم ونار الجحيم فى يوم الدين إن أصروا على شركهم ولم يؤمنوا بوحدانية لله . وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ .وَلَمَّا جَاء عِيسَى بِالْبَيِّنَاتِ قَالَ قَدْ جِئْتُكُم بِالْحِكْمَةِ وَلِأُبَيِّنَ لَكُم بَعْضَ الَّذِي تَخْتَلِفُونَ فِيهِ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ حاول اليهود صلبه ولكن الله وضع شبيها له على الصليب ورفع الله المسيح الى السماء اي انه ما زال حيا وبدلالة الايات:﴿ وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَر

نرد على شبهات كنسي
ونرفض الاٍرهاب الفكري -

ههههه انت يا كنسي او انتي تثيرون شبهات على الاسلام علاها الغبار كح كح كح في مواقع الكنسيين واخوانكم الملحدين الرسول العربي لم يتزوج العدد الذي تزوجه الرسل من قبله ساداتنا داوود وسليمان عليهما السلام وكل زيجات الرسول العربي تسع نساء بين ارملة ومطلقة وثيب الا واحدة وأم قرفة التي تعيروننا بها وتتباكون أين بكاؤكم على ألوف النساء المسيحيات اللواتي حكمت عليهم المحاكم اللاهوتية بالموت حرقاً يا لرحمة يسوع بالنساء وأم قرفة مقاتلة قتلت في معركة او قتلت بعد الأسر بشكل طبيعي ولم يمثل بها لان التمثيل بالأسرى حرام في الاسلام وأما بنو فريضة فاستحقوا الإعدام لخيانتهم وكل الدنيا تعدم الخونة و اما زواجه من مسبية فلا شيء فيه بعد ان طهرت ومثله تجدون في أسفار عهدكم القديم ، اما مسألة الاعتقاد الديني فقد حسمها الاسلام من اليوم الاول لكم دينكم ولي دين لا اكراه في الدين بدليل وجود ملايين المسيحيين وغيرهم في ارض الاسلام ولهم آلاف الكنائس والأديرة ولم يقتلهم احد ولم يرحمهم احد واللي عنده عكس ما نزعم يتفضل بالدليل الدامغ مش صف اي كلام وهو الامر الذي لم توفره المسيحية الغربية على الأقل فأبادت ملايين لأنهم وثنيين واستخسرت فيهم التنصير ؟! نحن الان في نقاش فكري حول الأديان ولا يحق لك منعي من ابداء ما أراه صواباً او خطأ لأن عكس ذلك ارهاب فكري مرفوض منك يا مسيحي

اي الاناجيل تقول بذلك
يا هيومه المهاجرة -

هههههه بس اي الاناجيل يا هيومه الراهبة المهاجرة ؟! فالاناجيل كثيرة متعددة متخالفة معدلة ومنقّحة عندكم بعدد الطوائف المسيحية في العالم اكثر من ثلاثين الف طائفة ، أين الطائفة النصرانية الموحدة التي تؤمن بالله وحده وترى عيسى يسوع عبداً لله ورسولا أين ؟! تبخرت ؟! أنتم تعتقدون ان يسوع اله أنتم احرار في اعتقادكم فهناك يوم للحساب وقبله موت وقبر سيشتعل بمن كفر بالرحمان وافترى عليه بقوة مفاعل نووي

Almouhajer
عاتكة -

المزيد...في اقتباسك الثاني قلت :يا ست عاتكة ومرة أخرى نجيب ونقول , عسى وعلَّ أن تنفتح العقول ! ليس (الرب) أللَّه هو الذي كفَّر عن ذنوب الناس , بل المسيح الإنسان هو الذي قام بعمل الكفَّارة , لأن طبيعة الفادي يجب أن يكون من طبيعة المفتدى - في تعليقي السابق بينت لك وبدلالة ايات القران ان المسيح له طبيعة واحدة وهي انه انسان اختاره الله نبيا وارسله الى بني اسرائيل,وطالما انه انسان فلا سلطة له للتكفير عن ذنوب الناس,اذ ما علاقته بذنوبهم؟المسيح انسان طاهر وبريء ولا يليق به ان نضع ذنوب البشر عليه لان الطهارة والبراءة لا تتسق مع الذنوب,كما ان العدالة تقتضي ان يتحمل المذنب نفسه العقاب لا ان يضعه على الاخرين.اذن قضية الفداء لا ضرورة ولا مبرر لها.في نهاية تعليقك تفضلت بالقول:كلمة الرب يمكننا قولها لصاحب العمل وللرجل في بيته /رب العمل - رب البيت...إلخ/تماماً كما حاولت عاتكة انتقاد روز على استعمالها كلمة لورد فيا سيدتي لا ......وتأتِ بمثله ... - روز هي التي اوردت كلمة لورد في البداية,وكان ردي:عندما وصف داود المسيح بان لورد فلا يعني انه الله,هناك مجلس لوردات في بريطانيا,لورد تعني سيد وليس ربا,فاين الخلل؟;كلمة لورد انجليزية والانجيل نزل باليونانية او العبرية وربما كانت الترجمة غير مناسبة,نعم نقول رب العمل ورب البيت ولكنها لا تعني الاله الحقيقي,رب العمل, هو صاحب المشروع الذي يستحصل على مساهمة الآخرين في مشروعه بأداء عمل تحت رقابته.كذلك رب البيت هو راس العائلة وهو المكلف بنفقاتها وتربية ابنائه,بينما رب الناس هو الههم.ومن هنا فانني لم انه عن خلق واتي مثله,في العهد القديم وصف داود المسيح بانه ربه وفي مكان اخر بانه ابنه,فكيف يتسق هذا مع ذاك؟على اي حال بداية جيدة في الحوار معك

هاتوهم واذبحوهم قدامي ؟!
يا سلام عالمحبة والشفقة -

ان النص المسيحي المقدس يقسم البشر الى فئتين:الفئة المؤمنة بألوهية المسيح ،وتعتبر هذه الفئة هم أبناء الله وشعبه وهيكله المقدس وفئة (الآخر) من غير المؤمنين ، وتعتبرهم ابناء ابليس وأبناء اللعنة الانجاس الاثمين ..الخ وقد وردت نصوص عديدة تحث (المؤمنين) على المحبة والرحمة والتعاون والألفة وكل الأعمال الطيبة الأخرى ،ولكن ضمن نطاق المجموعة المؤمنة حصرا !فماذا عن الفئة الاخرى والتي لا تشارك المسيحيين في نفس الايمان؟النص المسيحي المقدس يحدد بشكل صارم وواضح أسس التعامل مع (الآخر) منطلقا من قاعدة نصية نسبها كتبة الأناجيل إلى السيد المسيح تقول: ( مَنْ لَيْسَ مَعِي فَهُوَ عَلَيَّ، وَمَنْ لاَ يَجْمَعُ مَعِي فَهُوَ يُفَرِّقُ) لوقا 11ء23 فكل الذين لا يتطابق إيمانهم تماما مع المسيحيين مصنفون (ضد) السيد المسيح(كفار) وفي جهة الشيطان!لان من ليس (مع) المسيح فهو من اعداءه!وأعداء المسيح ألذين لا يؤمنون بألوهيتهء يكون مصيرهم اما استحقاق الذبح او الحرق!(أما أعدائي الذين لم يريدوا أن أملك عليهم فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامـي ) لوقا 27:19(إِنْ كَانَ أَحَدٌ لاَ يَثْبُتُ فِيَّ يُطْرَحُ خَارِجًا كَالْغُصْنِ، فَيَجِفُّ وَيَجْمَعُونَهُ وَيَطْرَحُونَهُ فِي النَّارِ، فَيَحْتَرِقُ) يوحنا 6:15 وهذا النص الأخير كان الأساس الشرعي والسند النصي الذي اعتمدته الكنيسة في تبرير حملات الإبادة والمجازر الجماعية التي تسببت في إزهاق حياة آلاف البشر حرقا وهم أحياء نتيجة اتهامهم بالهرطقة وغيرها من التهم الجائرة طوال التاريخ الدموي للكنيسة والذي استمر لقرون طويلة ولم يتوقف الا بعد عصر الأنوار وانتصار الثورة الفرنسية ،بعد أن حبست العلمانية رجال الدين المسيحي داخل أسوار الكنيسة،لينطلق متحررا بعد ذلك العقل والضمير الإنساني في العالم الغربي. وبالإضافة لعقوبة التحريق البشعة كجزاء لغير المؤمنين في الدنيا،كذلك سيكون مصيرهم الأخروي الهلاك الأبدي بعد أن يسحق الرب يسوع تحت قدميه كل أعدائه ألذين لم يؤمنوا بألوهيتهء وكانوا (ضده) فلذلك هم في طرف الشيطان!(قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي: «اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئًا لِقَدَمَيْكَ) سفر المزامير 110: 1 لقد حدد الإنجيل بنصوص منسوبة للسيد المسيح لكل مسيحي مؤمن (أن إيمانه ومحبته واتباعه للرب يسوع لن يكون صادقا ولا مقبولا ما لم يكن متزامنا مع (كراهية) الآخرين !،

ابن المشكلة اذا اتخذ ولد
الا يقول للشيء كن فيكن؟ -

ما وجه اعتراضكم ان يتخذ الله ولدا ، هل تخافون ان يأخذ الولد الارث و يطرحكم انتم خارجا و تطلعون من المولد بلا حُمُّص ، لماذا أنتم تعقلون

عدمية مطلقة
وخلاف -

عليك التشاور والاتفاق مع المهاجر (تعليق 4) وأعلمنا بالنتيجة.. نريد أن نرسى على بر في موضوع التوحيد والشرك.

بل انتم الذين لا يعقلون
أيها الكفرة المعاندون -

وصف الله الكافرين والمشركين من امثالكم انهم صم بكم عمي فهم لا يعقلون

ان تقتل 10 ملايين كمسيحي
وتدعي دينك محبة وسماحة؟! -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك داعشي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، ويأخ

أنا قرأت فقط عنوان المقال
و اقول للكاتب الانفصامي -

انا لم اقرأ من المقالة سوى عنوانها الاستفزازي و لست مستعدا ان اقرأها و انا اسأل الكاتب ( الفرحان بالعلم الذي ينقط منه ) ايهما اخطر على الحياة الانسانية ؟ الاله الذي يتخذ ولدا ام الاله الذي يحلل سبي و اغتصاب النساء الذين لا يعترفون بوجوده ، ايهم اكثر منطقيا عبادته ؟ الاله الذي يرسل ابنه الوحيد لينشر المحبة بين البشر ام الاله المشغول بتلبية الرغبات الجنسية لرسوله و يحث رسوله على قتل الناس الذين لا يعترفون به و برسوله ؟ اكيد سنسمع واحد انفصامي يقول و كيف انت تسلسلت عن اجدادك ؟ هذا السؤال جاوبنا عليها عدة مرات !

من هم الذين قالوا ان لله
منقول -

.(1) بحسب الانجيل , الله ليس المسيح , بل المسيح " كلمة الله " تجسد ووجد فى الهيئة كأنسان وفى شبة الناس بلا خطية ليكون هو الذبيح العظيم والفادى للبشر (2) بمعنى كما كلم الله نبية موسى من الشجرة والشجرة لم تحد الله حاشا ! دقق فى اعلان الرب التالى:- وَلَيْسَ أَحَدٌ صَعِدَ إِلَى السَّمَاءِ إِلاَّ الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ ابْنُ الإِنْسَانِ الَّذِي هُوَ فِي السَّمَاءِ.( يوحنا 3 : 13) And no one has gone up into heaven, save he who came down out of heaven, the Son of man who is in heaven فبينما كان الرب يتحدث مع نقوديموس هنا على الارض يعلن انة بلاهوتة لا يزال فى السماء بالمثل الله كلمنا فى الايام الاخيرة فى المسيح " اَللهُ، بَعْدَ مَا كَلَّمَ الآبَاءَ بِالأَنْبِيَاءِ قَدِيماً، بِأَنْوَاعٍ وَطُرُقٍ كَثِيرَةٍ، كَلَّمَنَا فِي هَذِهِ الأَيَّامِ الأَخِيرَةِ فِي ابْنِهِ ( عبرانيين 1 : 1و 2 )(2) الابن غير الولد , فالمسيح "كلمة الله " وهو ابن الله , وابنة بمعنى انة هو المعبر عن من هو الله فى جوهرة . ففية رأينا كل ما يمكن ان نراة فى الله الغير مرئى ( الله الخالق ) : فهو خلق عينين لمولود أعمى ومن الطين ايضا , كما خلق الانسان اول مرة من الطين وقال فى هذا : " وَفِيمَا هُوَ مُجْتَازٌ رَأَى إِنْسَاناً أَعْمَى مُنْذُ وِلاَدَتِهِ فَسَأَلَهُ تلاَمِيذُهُ: «يَا مُعَلِّمُ مَنْ أَخْطَأَ: هَذَا أَمْ أَبَوَاهُ حَتَّى وُلِدَ أَعْمَى؟» أَجَابَ يَسُوعُ: «لاَ هَذَا أَخْطَأَ وَلاَ أَبَوَاهُ لَكِنْ لِتَظْهَرَ أَعْمَالُ اللَّهِ فِيهِ. "(يوحنا 9 : 1- 3 )(الله غافر الخطايا ): فغفر الخطايا للمراة الخاطئة - وأخرين غيرها - فقال للمراة : مغفورة لك خطاياك وللناس قال : قد غفرت لها خطاياها الكثيرة ( لوقا 7 ) حتى من صلبوة طلب من اجل ان تغفر لهم خطية صلبة ! و

الابن غير الولد
محسن -

لم اجد بكل الكتاب المقدس اى اشارة ان الله اتخذ ولدا او عندة ولدا ! فالسؤال من هم المقصودين بالقول : قالوا اتخذ الله ولدا ؟ فالمسيح هو الابن الازلى والابن غير الولد , كيف يكون الله سميعا او ودودا او كليما فى الازل ؟!!!! وجدت ان الكتاب المقدس (فقط) اجاب على هذا السؤال فى اعلان الله عن نفسة وانة الاب والكلمة والروح القدس , هذا اعلان الله عن نفسة

دحض أكذوبة تأليه المسيح 1
من كتابهم (المقدس!؟) -

من المفروغ منه حسب القرآن الكريم والسنه النبويه الشريفه وإجماع علماء المسلمين بأن ما يسمى بالكتاب المقدس والذي يتكون من العهد القديم(او التوراة المحرفه بما فيها من بقايا من حقيقه) والعهد الجديد( وهوالانجيل المحرف بما فيه من بقايا حقيقه) ، هو محرف ، ونحن كمسلمين نفرق بين الحق والباطل في هذا الكتاب من خلال توافقه او تعارضه مع القرآن الكريم ، العهد الاخير، والكتاب المهيمن المسيطر الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه او من خلفه ، والفرقان الذي يفرق بين الحق والباطل. وهنا نقدم الدليل لدحض أكذوبة تاليه عبدالله ونبيه ورسوله المسيح عيسى بن مريم عليه وعلى بينا الصلاة والسلام من كتابهم المقدس بما بقي فيه من حقيقه بعد التحريف: يقولون إن المسيح عليه السلام سمي نفسه فى الأناجيل بابن الله ، وذلك مرة واحدة كما فى يوحنا 10:36 (فَالَّذِي قَدَّسَهُ الآبُ وَأَرْسَلَهُ إِلَى الْعَالَمِ أَتَقُولُونَ لَهُ: إِنَّكَ تُجَدِّفُ لأَنِّي قُلْتُ إِنِّي ابْنُ اللَّهِ؟)، كما سماه تلاميذه بابن الله و زعموا كونه دليلا قاطعا على ما ذهبوا إليه من باطل . والحق إن هذا الدليل باطل من كل الوجوه ويرد عليه بالآتى: أولا: يشكك المحققون في صدور هذه الكلمات من المسيح أو تلاميذه: يقول سنجر في كتابه " قاموس الإنجيل " : ليس من المتيقن أن عيسى نفسه قد استخدم ذلك التعبير". ويقول شارل جنيبر في كتابه " المسيحية نشأتها وتطورها " : " المسيح لم يدع قط أنه المسيح المنتظر ، ولم يقل عن نفسه بأنه ابن الله ، فهذه لغة استخدموها المسيحيون فيما بعد في التعبير عن يسوع " . ويرى جنيبر أن المفهوم الخاطئ وصل إلى الإنجيل عبر الفهم غير الدقيق من المتنصرين الوثنيين فيقول : " مفهوم " ابن الله " نبع من عالم الفكر اليوناني ". ويرى البعض أن بولس هو أول من استعمل الكلمة ، وكانت حسب لغة المسيح (عبد الله) وترجمتها اليونانية سيرڢانت ، فأبدلها بالكلمة اليونانية پايس بمعنى طفل أو خادم تقرباً إلى المتنصرين الجدد من الوثنيين. ( نقد أدلة النصارى في تأليه المسيح عليه السلام للمهندس / محمود سعد مهران) ثانيا: لفظة ابن الله تطلق فى الأناجيل على الرجل البار: ويدل على ذلك ما يأتى من نصوص: (متى 5: 45 فتكونوا أبناءَ أبيكُمُ الّذي في السَّماواتِ). (متى 5: 48 فكونوا أنتُم كاملينَ، كما أنَّ أباكُمُ السَّماويَّ كامِلٌ). (التثنية 14: 1 أنتُم أبناءُ الرّبِّ إلهِكُم)

دحض أكذوبة تأليه المسيح 2
من كتابهم (المقدس!؟) -

كما أطلقت الأناجيل لفظ ابن الله على الشرفاء والأقوياء: فقد ورد بسفر التكوين في الإصحاح السادس ، عدد 1،2 قوله : ( وحدث لما ابتدأ الناس يكفرون على الأرض ، وولد لهم بنات أن أبناء الله رأوا بنات الناس أنهن حسنات ) . وورد في إنجيل متى : بالإصحاح الخامس عدد 9 ، قول المسيح عليه السلام ( طوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يدعون ) . ثالثا: نجد فى المقابل فى الأناجيل أن الأشرار يوصفون بأنهم أبناء الشيطان:فقد ورد في إنجيل متى : بالإصحاح الثاني عشر ، عدد 34 ، قول المسيح لليهود : ( يا أولاد الإفاعي ، كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار ) وكلمة الأفعاي تطلق على الشياطين، وهذا يؤكد معنى أن وصف ابن الله يعنى الرجل المؤمن. رابعا: أطلقت الأناجيل لفظ ابن الله على غير المسيح عليه السلام:1- آدم عليه السلام سمى ابن الله: فقد جاء في إنجيل لوقا : في الإصحاح الثالث ، عدد 33-38 ، بشأن نسب المسيح أنه يتصل بشيت ابن آدم الله .2- يعقوب عليه السلام سمي ابن الله البكر: خروج 4: 22 (وقُلْ لِفِرعَونَ هذا ما قالَ الرّبُّ: «إِسرائيلُ اَبْني البِكْرُ» )3- أفرايم هو ابن الله البكر: إرميا 31: 9 (أنا أبٌ لإسرائيلَ وأفرايمُ بِكْرٌ لي).4-سليمان هو ابن الله: صموئيل الثاني 7: 14 (أنا أكونُ لَه أبًا وهوَ يكونُ لي اَبنًا).5- وجاء في سفر الأيام الأول : بالإصحاح السابع عشر ، عدد 11-14 ، قوله لداود : ( ويكون متى كملت أيامك .. أني أقيم بعدك نسلك .. أنا أكون له أباً وهو يكون لي ابناً ) . ومما سبق يتضح الآتى: 1- أن لفظ ابن الله يطلق على المؤمنين على سبيل المجاز. 2- أن هناك أشخاص معينين غير المسيح وصفهم الإنجيل بأنهم ابن الله كسليمان ويعقوب عليها السلام وذلك لصلاحهما وتقواهما. 3- يتضح من النقطتين السابقتين أن لفظ ابن الله تعبير مجازي يطلق فى كل الأحيان على الأشخاص الصالحين المؤمنين. 4- وبالتالى فإن وصف الأناجيل للمسيح بأنه ابن الله يعنى بأنه رجل صالح مؤمن ولا يعنى أنه ابن الله فى الحقيقة. وهذا يثبت أن المسيح عليه السلام ليس ابن الله على الحقيقة بل هو عبد مؤمن من عباد الله اصطفاه وأرسله لينذر الناس

دحض أكذوبة تأليه المسيح
في القرآن الكريم -

محاولات إثبات التثليث من القرآن !! فشل النصارى في إيجاد أي دليل كتابي عن الثالوث ، فذهبوا بعيدًا جدًا بالبحث عن أدلته الكتابية حتى في الكتب التي لا يؤمنون بها والتي تعارض التثليث بآيات واضحة لا تحتاج إلى تأويل أو تفسير. ففي الفصل الثاني من كتاب القمص زكريا بطرس " الله واحد في الثالوث القدوس" كتب تحت عنوان شهادة القرآن لثالوث المسيحية :}إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه{]النساء: 171[ففي هذه الآية يتضح أن الله له: * ذات في قوله : }رسول الله {.*وله (كلمة) : في قوله : }وكلمته{ فالهاء ضمير مفرد غائب يعود على الله.*وله (روح) : في قوله: } وروح منه{ ونحن المسيحيون لا نقول بأكثر من هذا.[1] الرد :لقد اقتطع من الآية فلم يأت إلا بجزء من نصفها, فالآية الكريمة من سورة النساء : }يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْرًا لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً{ آية 172 . فلم يذكر بداية الآية : } يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ { ، ولم يذكر نهاية الآية:} وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْرًا لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ { . والرد المجمل لكل من يحاول منهم الاستشهاد بالقرآن لإثبات صحة عقيدته التي لا يجد لها أدلة هو أن القرآن الكريم ليس له أكثر من كاتب، ولا يؤخذ جزء منه ويترك الباقي، فإن رضيتم بالقرآن الكريم كتابًا تأخذون منه العقيدة فقد جاء في القرآن الكريم الآتي:1- الإسلام هو دين الحق ومن يتبع غيره لن يقبل منه :}وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ { [آل عمران : 85] . 2- كفر القائلين بألوهية السيد المسيح: } لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً إِن

دحض أكذوبة صلب المسيح
المسيح لم يصلب!! -

ونقتبس من التعليق(• وفيما يتعلق بحادثة الصلب يقرر كتاب "تطور الأناجيل" للبريطاني "اٍينوك باو "ولكن الأمر الغريب هو عدم وجود أية إشارة ولو بسيطة أو عابرة ـ عن هذه الأحداث في المصادر التاريخية المعاصرة لتلك الفترة، سواء في ذلك المصادر الرومانية أو اليونانية أو اليهودية. والمصدر الوحيد الذي جاء به ذكر يسوع المسيح كان كتابات المؤرخ اليهودي يوسيفوس، ولكن تبين للباحثين منذ القرن السادس عشر أن هذه القصة التي لا تتجاوز بضعة أسطرء إنما هي إضافة لاحقة إلى الكـتاب ولم تكن ضمن النسخ الأولى منه، فلا شك في أن بعض الناسخين المسيحيين أضافها في مرحلة متأخرة.) ,أتحداك أن تأتي بأي مصدر تاريخي معتمد ومحايد ذكر الصلب !!!

66
سلطان -

تسالنا لماذا انتم تعقلون؟لان لنا عقول وهبها الله لنا فلا بد ان نعقل,اعتراضنا الاول حول الولد للرب ياتي من ان الله فريد في ذاته وصفاته فيستحيل ان يشبه احدا من مخلوقاته او ان يشبهه احد منهم,واعتراضنا الثاني هو حول ان يصبح الولد نفسه ربا لان لله طبيعة واحدة يستحيل عليها التغيير بل ولا يليق به ان يتغير,ثم ما هو الارث الذي تقصده؟الله اورث ادم وذريته الارض ليقطنوها ويعمروها ويورثوها لذرياتهم,الله هو خالق السموات والارض وهو مالكهما منذ خلقهما وحتى تقوم الساعة,وبعد ان تقوم.الارث يختص بالبشر وليس بخالق البشر القدير على ان يخلق اراض وسموات اخرى لان قدرته ليس لها حدود كالبشر.المولد والحمص للناس وحاشا لله ان يشبه البشر... رب وله ولد؟؟؟ ارايت اننا نعقل وانكم لا تعقلون؟؟؟؟

التحديث الجديد ليسوع
طفرة اخرى -

الحقيقة ان المسيحيين أجروا. تحديثاً على يسوع فلم يعد ابن الرب وإنما الرب ذاته ؟! كما علق احدهم هنا ..

هوه كله ضرب ضرب
ما فيش شتيمه -

كفايه كده حرام عليك جبت للكنسيين والكنسيات انهيار عصبي

يسوع رب الدواعش١
المسيحيين فقرة تاريخية -

انظر دواعش المسيحية 1رداً عالخوارنه والمطارنه - المنصرون البروتستانت الذين يقولون في الإذاعات (الرب محبة) و(على الأرض السلام)، ويريدون نشر قيم الحرية والعدالة والديموقراطية في العالم، قاموا بأبشع جرائم عرفتها الخليقة.. أمريكا التي تسيطر عليها الطائفة البروتستانتية التي رضعت من أمها العتيقة (الماسونية العالمية)، التي تسيطر على أمريكا منذ النشأة؛ إذ لم يتولّ الرئاسة في أمريكا -البالغ عدد من وصلوا فيها للبيت الأبيض حتى الآن 44 رئيسًا أولهم (جورج واشنطن) عام 1789 إلى أوباما حاليًا- إلا رئيس كاثوليكي واحد هو (جون كيندي) عام 1961، والذي اغتاله البروتستانت عام 1963، ولما ترشح أخوه (روبرت كيندي ) اغتيل أيضًا ولما كبُر ابنه اغتيل أيضًا. هذا نموذج من الإرهاب البروتستانتي الطائفي الداخلي، فدعونا نقرأ عن إرهابهم الخارجي ودمويتهم التي لازالت آثار جروحها الغائرة على جلدك. 1- عندما استوطن البروتستانت أراضي الهنود الحمر المسماة زورًا (أمريكا)، رفعوا شعارًا اجتثاثيًا هو (التدمير أسهل من التنصير). تضمّن كتاب: (العملاق) الذي كتبه (يوردجاك) عام 1664، نصائح للقيادات البروتستانتية جاء فيه: (إن إبادة الهنود الحمر والخلاص منهم أرخص بكثير من أي محاولة لتنصيرهم أو تمدينهم؛ فهم همج، برابرة، عراة، متخلفون وهذا يجعل تمدينهم صعبًا). 2- أسفرت سياسة الإبادة الأمريكية تلك عن أكبر جريمة في التاريخ؛ ففي خلال قرنين قُتل 122 مليون هندي أحمر في سبيل تحقيق (الحلم الأمريكي)، وليُسدل الستار الحزين على حضارات (المايا، والازيتا، والبوهانن)، وأقيم صرح أمريكا زعيمة (العالم الحر وحمامة السلام وتمثال الحرية) على جماجم وأشلاء الملايين من البشر.

يسوع رب الدواعش
المسيحيون فقرة من المحبة -

5.انظر دواعش المسيحية 2رداً عالخوارنه والمطارنة -بعد إفراغ أمريكا من العبيد (الحُمر) قرروا استيراد العبيد (السُمر)، فتحول البروتستانت إلى بحّارة يجوبون سواحل إفريقيا لاصطياد (العبيد) بحشرهم في سفن الموت، وقد جلب الأمريكيون ما لا يقل عن 12 مليونًا من الأفارقة المُسترقّين، جاؤوا بهم من أعالي البحار مُقرّنين في الأصفاد، يا من تتحدثون عن السَبْي في الإسلام والتهجير والاستعباد. 4- تؤكد التقارير أن ما لا يقل عن 25 مليونًا من الأفارقة الذين تم شحنهم من (جزيرة جور) الواقعة في مواجهة العاصمة السنغالية (داكار)، قد قضوا نحبهم قبل أن يصلوا إلى العالم الجديد في رحلات الموت والعذاب، وكانوا إذا وصل أحدهم إلى سن لا يستطيع خدمة دعاة (الرحمة والسلام) -أقصد الأمريكيين الأوائل- كانوا يقومون بقتل عبيدهم بـ (رصاصة الرحمة)، وكانوا يحزنون ويتقطّعون أسفًا على ثمن الرصاصة القاتلة (ربما).. يا من تتقزّزون من تاريخ الفتوحات الاسلامية .. 5- عام 1978، صدر تقرير عن منظمة اليونسكو يتحدث عن هول الكارثة الإنسانية التي حلّت بإفريقيا من أجل (بناء) أمريكا دولة (المحبة والسلام)، جاء فيه: (أن إفريقيا فقدت من أبنائها في تجارة الرقيق نحو 210 ملايين نسمة)، ومع هذا لايزال بعض المفصومين العرب يرفعون عقيرتهم قائلين: أمريكا سيدة السلام ومُحررة العبيد وأميرة سيداو - ( زورق نجاة المُسلمات المُستعبدات). .

لو كان من عند الله
لو كان من عند الله -

لو كان رسولكم رسول الله واسلامكم من عند الله لعرف ما هي المسيحيه الصحيحه ولم يعتمد على ما يسمعه من هنا وهناك من قال فلان وقال علان ..

بل انت المنفصم يا مسيحي
لما تكفر بالعهد القديم -

الرد على "موضة" المسيحيين الجديدة عن عدم إتباع العهد القديم ، السلام على من اتبع الهدى.فشل المسيحيون فى دحض أى من الحقائق القاطعة و الواضحة ضد العهد القديم..... مثل أنه الكتاب الوحيد الذى يأمر أتباعه بقتل النساء و الأطفال, كما أنه كتاب إباحى يصلح للمجلات البورنو, و فيه يشبه ربهم نفسه بالخروف, و يختار زناة ليصبحوا أنبياءه, بل و ليس أى زنا إنه زنا محارم أيضا. إلخ إلخ و ما إلى ذلك من تخاريف و هبل و أدلة أوضح من الشمس أن مؤلف ذلك الكتاب بعيد كل البعد عن إنسان محترم حتى. فاضطروا إلى إختراع حجة جديدة للهروب من هذا الكتاب المقذذ و المخجل, ألا و هى: "دعك من العهد القديم و خلينا فى العهد الجديد. هو كتاب يسوع و هو المهم."و رغم أن العهد الجديد أيضا ملىء بلأخطاء و الأدلة ضده مثل القديم إلا أنى لا أحب أن يمرر النصارى أى كذبة علينا.الرد على ذلك الإدعاء بإذن الله:إن الذى يحدد التعاليم التى يجب أن يتبعها النصارى ليس هؤلاء النصارى الشتامون أو حتى زكريا بقلظ و إنما يسوع نفسه. و يسوع نفسه كان واضحا جدا بخصوص العهد القديم و الأنبياء و الشرائع الأولية 17 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْغِيَ الشَّرِيعَةَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأُلْغِيَ، بَلْ لأُكَمِّلَ. 18 فَالْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِلَى أَنْ تَزُولَ الأَرْضُ وَالسَّمَاءُ، لَنْ يَزُولَ حَرْفٌ وَاحِدٌ أَوْ نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ مِنَ الشَّرِيعَةِ، حَتَّى يَتِمَّ كُلُّ شَيْءٍ. 19 فَأَيُّ مَنْ خَالَفَ وَاحِدَةً مِنْ هَذِهِ الْوَصَايَا الصُّغْرَى، وَعَلَّمَ النَّاسَ أَنْ يَفْعَلُوا فِعْلَهُ، يُدْعَى الأَصْغَرَ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. وَأَمَّا مَنْ عَمِلَ بِهَا وَعَلَّمَهَا، فَيُدْعَى عَظِيماً فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. 20 فَإِنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنْ لَمْ يَزِدْ بِرُّكُمْ عَلَى بِرِّ الْكَتَبَةِ والْفَرِّيسِيِّينَ، لَنْ تَدْخُلُوا مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ أَبَداً. هنا يسوع كان واضحا جدا إنه لن يغير أى من تعاليم الشرائع و الأنبياء التى تتمثل فى العهد القديم. بل يزيد على ذلك بقوله أن النصارى عليهم إتباع تلك الشرائع "حرفيا" و حتى يوم الحساب. فإذا إفترضنا وجود تناقض ما بين ما أتى به يسوع و العهد القديم فيصبح يسوع فى الحال منافق لأنه قال أنه ما جاء ليلغى أو يغير الشرائع الأولى!!!هذا هو الرد القاطع على هؤلاء النصارى المدلسون فإما أن

لا منطق عند المسيحي
سوى المعاندة والمكابرة -

الحقيقة ان ردود المسيحيين. غير مقنعة وهم أنفسهم غير مقتنعين بدينهم الا من باب التعصب الديني لأنهم في مواجهة الاسلام الذي فضح معتقدهم وسفه احلامهم عقولهم يعني بالك لو كان في مواجهتهم هندوس او مجوس ما تعصبوا هالقد لذلك العقلاء منهم تَرَكُوا المسيحية وتوجهوا الى الإلحاد. والموفق فيهم من هداه الله الى الاسلام ، ليس لدى المسيحيين من رد مقنع على معتقداتهم الباطلة سوى المعاندة والمكابرة على طريقة ان كان عاجبكم

عاتكةومحاولة حوارية
Almouhajer -

ياسيدتي الكريمة ! حضرتك الكريمة تتكلمين عن المسيحية ورسالة المسيح من القرآن فهل هذا يجوز ؟ بالطبع لايجوز , تماماً كما لايجوز التكلم أو التعرف على الإسلام من مصادر غير إسلامية , بل لابد من دراسة العقيدة من مصادرها . لو أن كلامك هذا الذي اعتمد على القرآن فقط , كلام يعتد به , لكان كلامي الذي سأقوله الآن بناء على قول السيد المسيح نفسه , أيضاً كلام يُعتدُّ به . المسيح قال وبصريح العبارة أن لا أنبياء بعده أبداً ! إذن وببساطة فمحمد نبي الإسلام ليس نبياً أو رسولاً من عند الله . بالطبع سأصدق كلام المسيح ... لماذا ؟ لأنه لم يقل شيئاً خلال حياته , إلا وقد تمَّ . قد تقولين أن كتابنا محرف وهذه هي نظرتكم له, لكن هذا النظرة تنقصها الأدلة . أنتم تقولون أن الإنجيل الأصلي الذي نزل على (عيسى) المسيح قد أُخفي ! أليست البيِّنة على المدعي ؟ لنقبل جدلاً أن الإنجيل محرف , متى تم هذا التحريف , ومن الذي حرفه ؟ نبيكم الكريم اعترف بصدق التوراة والإنجيل في حديث صحيح , هذا يعني أن الإنجيل قد حُرف بعد اعتراف محمد(ص) . السؤال الذي يطرح نفسه هو : 600 عام انقضت بين المسيح وبين محمد و كانالكتاب المقدس قد شاع في كل أرجاء العالم القديم ؛ كيف له أن يُحرف , مع أن تحريفه يحتاج لإجماع اليهود والمسيحيين حيث أن الكتاب المقدس كتاب واحد يشملالعهدين القديم(اليهودية) والحديث(المسيحية) . لنفترض جدلاً أن اليهود والمسيحيين اتفقوا على تحريفه بعد مجيء محمد فمن الذي حرفه ومتى تم هذا التحريف وكيف تم هذا التحريف ....إلخ أسئلة ليس لديكم أي إجابة عن واحد منها . نحن لم نسمع أن (خليفة كعثمان) جمع الكتب المقدسة من أصقاع الدنيا وحرقها ثم كتب كتاباً جديداً محرفاً . كل كلامكم عن تحريف الكتاب المقدس لاتخرج عن كونها شبهات , لاتستند إلى إلى القرآن , مع أن القرآن هو الذي تم تحريفه , وإلا كيف لحفظة القرآن أن يملوأ آياته الكثيرة جداً جداً على زيد بن ثابت , ويكون هذا هو القرآن الذي أُنزل على النبي محمد ؛ وهنا لابد من طرح السؤال : أين القرآن الأصلي الذي نزل على محمد ؟ بالمقابل حضرتك وكل الإخوة المسلمين تقولون اين الكتاب الذي أُنزل على المسيح , مع أنه في المسيحية لاوجود لكتاب أنزله الله , بل إن الكتاب المقدس في العقيدة المسيحية ليس إلا نتاج وحي الروح القدس للقديسن الذين كتبوه . معلومة من حضرتك أضحكتني قليلاً وأقتبسها من مشاركتك/64/""كل

يا ابن بدر إسكندر روح
نقح القرآن احسن للبشريةء -

مالك انت و مال معتقدات الاخرين و لماذا تشغل نفسك عقائد غيرك و من اعطاك الحق في ان تحشر نفسك في مسالة لا تخصك و تهين معتقدات الاخرين ، لماذا ان يكون لله ولد يزعجكم ؟ هل فيه تهديد لاحد ؟ لو ان هذا الولد الذي اتخذه الله ابنا له لو انه قال مثلا اقتلوا المسلمين أينما ثقفتموهم او لو انه قال جئتكم بالذبح او لو انه قال امرت ان أقاتل الناس حتى يشهدوا ان يسوع المسيح هو ابن الله " في حينها كان يمكن ان نتفهم انزعاجكم و خوفكم من كلمة ابن الله و لكن ابن الله المسيح يأمر اتباعه ان يحبوا المسلمين ! ( لانه أوصاهم و قال احبوا أعداءكم و أحسنوا الى مبغضيكم - و هنا المسلمين هم الذين وضعوا كل العالم في خانة اعداءهم و المسيحيين ليس عندهم في دينهم اي تحريض ضد المسلمين ) و اخبرا اقول للكاتب للعبقري الذي جاب الذئب من ذيله أقول له اذا كان بيتك من زجاج و ديناميت فلا ترمي الناس بحجر و ياريت لو كان المسلمون قدموا شيئا غير القتل للعالم منذ اول يوم الدعوة الاسلامية ، و انا اقول للسيد عبدالله إسكندر انت أبقى في حالك و روح شوفْلَك حل لداعش التي نازلة في الناس تقتيلا كل هذا التخلف و كل هذا القتل و داعش و جرائمها التي تستمدها من القرآن و من سيرة الصحاب روح شوفْلَك طريقة تنقح فيها القرآن و تزيل منه ايات القتل التي تهدد البشرية كلها و من ضمتهم المسلمون و كانت سبب في قتل ملايين البشر منذ اول يوم و عندك عين وجاي تتفلسف برأس ناس اسيادك لولا فضلهم لما كنت عايش ألان و لكان مت من احد الأمراض التي كانت تفتك بالبشر و الذي بفضل العلماء المسيحيين و اليهود الكفار تم إنقاذ البشرية منها

كل بما لديه فرحون
هل انت تعترض على امر الهي -

كل واحد له الحق ان يؤمن بالذي يزيد و يعتقد انه الصح او الحق و لكن بشرط ان لا يسبب اعتقاداه هذا آذى للآخرين ، مالكم ام و مال ا نؤمن ان المسيح ابن الله ، هل انت تعرف اسرار الله هل انت في موقع تفرض على الله ما هو صح و ما هو خطأ ، الله قادر على كل شيء و يمكن ان يكون له ولد او بنت او اي شيء فلست انت تقرر ما هو منطقي و عقلاني و ما هو غير عقلاني ، المهم اننا لا نؤذي احدا عندما نقول ان المسيح ابن الله ؟ المشكلة هي في الدين الاسلامي انتم تؤمنون ان محمد رسول الله و هو الذي قال امرت بان أقاتل للناس حتى يشهدوا له ، و قال جئتكم بالذبح و و جعل رزقي تحت رمحي و حلل سبي نساء المفار و اغتصابهن و سماها ملكات اليمين !!؟ و هذا ما تفعله داعش الان مستندة على. الأحاديث و على آيات القرآن فمن حق غير المسلمين ان يخافوا و يعترضوا على مفاهيم للاسلام ، و لكن المسيح ابن الله لم يقل للمسيحيين ااقتلوا غير المسيحيين و لم يحلل لهم أخذ نساء الغير مسيحيين سبايا بل بالعكس قال احبوا أعداءكم فلماذا انتم منزعجين و خائفين من ابن الله

هل الرب محبة كما تزعمون١
خلينا نقرأ ونشوف -

على النقيض من هذا الزعم تماما نجد نصوص العهد الجديد تتخذ موقف عدائي فج ومشبع بالكراهية والازدراء والاحتقار (للآخر) الذي لا ينتمي لدائرة الإيمان المسيحية مع تعاليم واضحة ومباشرة تحث على عداوة (الآخر) وعزله ومحاولة افنائه!فالمسيحيون (أبناء الله) بينما الذين لايؤمنون بألوهية يسوع هم (ابناء ابليس!)(انتم من اب هو ابليس وشهوات ابيكم تريدون ان تعملوا) يوحنا44:8وغير المؤمنين بألوهية يسوع هم أشرار،آثمين ،جهلة، عميان ! وكل الأمم التي لا تشارك المسيحي معتقده هم(مظلمو الفكر،ومتجنبون عن حياة الله لسبب الجهل الذي فيهم بسبب غلاظة قلوبهم،الذين أسلموا نفوسهم للدعارة ليعملوا كل نجاسة في الطمع) رسالة بولص 4:1 والذين لايعتقدون بنفس عقيدة الايمان المسيحي هم كالحيوانات !(أَمَّا هؤُلاَءِ فَكَحَيَوَانَاتٍ غَيْرِ نَاطِقَةٍ، طَبِيعِيَّةٍ، مَوْلُودَةٍ لِلصَّيْدِ وَالْهَلاَكِ، يَفْتَرُونَ عَلَى مَا يَجْهَلُونَ، فَسَيَهْلِكُونَ فِي فَسَادِهِمْ)بطرس2ء12ونجد ان كتبة الاناجيل احيانا تأخذهم نشوة الكراهية إلى أقصى مدياتها فيصورون (الآخر)، باحط وأبشع الصفات، تصل لحد تشبيه المختلف معهم بالكلاب والخنازير!(كَلْبٌ قَدْ عَادَ إِلَى قَيْئِهِ)،وَ(خِنْزِيرَةٌ مُغْتَسِلَةٌ إِلَى مَرَاغَةِ الْحَمْأَةِ). بطرس 2ء22(اُنْظُرُوا الْكِلاَبَ. انْظُرُوا فَعَلَةَ الشَّرِّ. انْظُرُوا الْقَطْعَ)رسالة بولس إلى أهل فيلبي 3وحسب نصوص الانجيل، الذين لايشاركون المسيحيين بنفس ايمانهم هم ( أَوْلاَدُ اللَّعْنَةِ) بطرس 2ء14لان المسيحي من الله وغيره من الشر!(نعلم اننا نحن من الله و العالم كله قد وضع في الشرير) يوحنا الاولى 19:5والمسيحي هو المؤمن الطاهر،البار، المغفورة كل خطاياه ، أما الذي لا يتطابق معه في الإيمان فهوغير مؤمن(كافر) نجس، مصيره الخلود في جهنم مهما فعل من خير بالدنيا(كل شيء طاهر للطاهرين وأما للنجسين وغير المؤمنين فليس شيء طاهرا بل قد تنجس ذهنهم أيضا وضميرهم)رسالة بولس لتيطس 1ء15في الحلقة القادمة سأستعرض النصوص التي تحث على كراهية الآخر وعدم التعامل معه بل ومحاولة تحقيره وتدميره وهذا هو تاريخ المسيحية الفعلي بينهم كطوائف تكفر بعضها الى اليوم. ولو طالت لقتلت بعضها البعض او ضد غيرها من شعوب الارض لدرجة إبادتها وبيقولك الرب محبة والمسلمين وحشين.

هل الرب محبة كما تزعمون١
خلينا نقرأ ونشوف -

على النقيض من هذا الزعم تماما نجد نصوص العهد الجديد تتخذ موقف عدائي فج ومشبع بالكراهية والازدراء والاحتقار (للآخر) الذي لا ينتمي لدائرة الإيمان المسيحية مع تعاليم واضحة ومباشرة تحث على عداوة (الآخر) وعزله ومحاولة افنائه!فالمسيحيون (أبناء الله) بينما الذين لايؤمنون بألوهية يسوع هم (ابناء ابليس!)(انتم من اب هو ابليس وشهوات ابيكم تريدون ان تعملوا) يوحنا44:8وغير المؤمنين بألوهية يسوع هم أشرار،آثمين ،جهلة، عميان ! وكل الأمم التي لا تشارك المسيحي معتقده هم(مظلمو الفكر،ومتجنبون عن حياة الله لسبب الجهل الذي فيهم بسبب غلاظة قلوبهم،الذين أسلموا نفوسهم للدعارة ليعملوا كل نجاسة في الطمع) رسالة بولص 4:1 والذين لايعتقدون بنفس عقيدة الايمان المسيحي هم كالحيوانات !(أَمَّا هؤُلاَءِ فَكَحَيَوَانَاتٍ غَيْرِ نَاطِقَةٍ، طَبِيعِيَّةٍ، مَوْلُودَةٍ لِلصَّيْدِ وَالْهَلاَكِ، يَفْتَرُونَ عَلَى مَا يَجْهَلُونَ، فَسَيَهْلِكُونَ فِي فَسَادِهِمْ)بطرس2ء12ونجد ان كتبة الاناجيل احيانا تأخذهم نشوة الكراهية إلى أقصى مدياتها فيصورون (الآخر)، باحط وأبشع الصفات، تصل لحد تشبيه المختلف معهم بالكلاب والخنازير!(كَلْبٌ قَدْ عَادَ إِلَى قَيْئِهِ)،وَ(خِنْزِيرَةٌ مُغْتَسِلَةٌ إِلَى مَرَاغَةِ الْحَمْأَةِ). بطرس 2ء22(اُنْظُرُوا الْكِلاَبَ. انْظُرُوا فَعَلَةَ الشَّرِّ. انْظُرُوا الْقَطْعَ)رسالة بولس إلى أهل فيلبي 3وحسب نصوص الانجيل، الذين لايشاركون المسيحيين بنفس ايمانهم هم ( أَوْلاَدُ اللَّعْنَةِ) بطرس 2ء14لان المسيحي من الله وغيره من الشر!(نعلم اننا نحن من الله و العالم كله قد وضع في الشرير) يوحنا الاولى 19:5والمسيحي هو المؤمن الطاهر،البار، المغفورة كل خطاياه ، أما الذي لا يتطابق معه في الإيمان فهوغير مؤمن(كافر) نجس، مصيره الخلود في جهنم مهما فعل من خير بالدنيا(كل شيء طاهر للطاهرين وأما للنجسين وغير المؤمنين فليس شيء طاهرا بل قد تنجس ذهنهم أيضا وضميرهم)رسالة بولس لتيطس 1ء15في الحلقة القادمة سأستعرض النصوص التي تحث على كراهية الآخر وعدم التعامل معه بل ومحاولة تحقيره وتدميره وهذا هو تاريخ المسيحية الفعلي بينهم كطوائف تكفر بعضها الى اليوم. ولو طالت لقتلت بعضها البعض او ضد غيرها من شعوب الارض لدرجة إبادتها وبيقولك الرب محبة والمسلمين وحشين.

ارهاب الكنسيين للكاتب
مرفوض ومدان -

لماذا تهاجم الكاتب ايها المسيحي الوقح ، لماذا تُمارس عليه وعلينا ارهابك الفكري واللفظي بعد ان عجزت عن الرد بعقلانية ومنطقية على السؤال المطروح أنتم هكذا ايها المسيحيون الكنسيون الانعزاليون عميان وضلال وجهلة وفوق ذلك مش متربيين فين الالتزام بالوصايا ولا هي اي كلام وباسطرما

ارهاب الكنسيين للكاتب
مرفوض ومدان -

لماذا تهاجم الكاتب ايها المسيحي الوقح ، لماذا تُمارس عليه وعلينا ارهابك الفكري واللفظي بعد ان عجزت عن الرد بعقلانية ومنطقية على السؤال المطروح أنتم هكذا ايها المسيحيون الكنسيون الانعزاليون عميان وضلال وجهلة وفوق ذلك مش متربيين فين الالتزام بالوصايا ولا هي اي كلام وباسطرما

هل الرب محبة كما تزعمون ٢
لنقرأ ونرى -

اما غير المسيحيين (العالم) ،فيجب على المسيحي ان لا يحبهم لان محبة غير المؤمن بألوهية يسوع هي عداوة لله!! وهذا يؤسس في العقل الباطن للمسيحي انه لا مانع من قتل المخالف في الدين ولو كان مسيحي على غير مذهبي ؟!! ( أَمَا تَعْلَمُونَ أَنَّ مَحَبَّةَ الْعَالَمِ عَدَاوَةٌ للهِ؟ فَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَكُونَ مُحِبًّا لِلْعَالَمِ، فَقَدْ صَارَ عَدُوًّا لله) يعقوب 4:4 (لا تحبوا العالم ولا الأشياء التي في العالم. إن أحب أحد العالم فليست فيه محبة الآب) 1يو15:2 المعتقد الإيماني المسيحي قائم على اساس ان كل من لا يقبل ألوهية المسيح ونظرية الصلب والفداء فهو عدو للمسيح وبالنتيجة هو مبغض للرب ويجب على المؤمنين ان يبغضوه !وبذلك انقلبت الكراهية والتحريض عليها الى (دين) في المفهوم النصي المسيحي ، لأنها (كراهية مقدسة) من أجل الرب! (إن كان العالم يبغضكم فاعلموا أنه قد أبغضني قبلكم لو كنتم من العالم لكان العالم يحب خاصته. ولكن لأنكم لستم من العالم، بل أنا اخترتكم من العالم، لذلك يبغضكم العالم )يوحنا 15هذه الكراهية المصحوبة بالعنف اللفظي حاول كتبة الأناجيل نسبتها للسيد المسيح فوضعوا على لسانه في انجيل متى اصحاح 23 (كوكتيل) من الشتائم والألفاظ الغير لائقة، واعتبرها شراح الأناجيل نوعا من (الغضب المقدس!)انظر انجيل متى 14: 36ء14 اما بخصوص معاملة الذين لا يتطابقون مع الايمان المسيحي بشكل تام ،فبالاضافة الى الدعوة الى بغضهم كما رأينا في النص المتقدم ، نجد نصوصا تحدد التعامل معهم على اساس انهم (نجس) وان يحاول المسيحي المؤمن عزل نفسه والابتعاد عنهم كشرط لقبول الرب له! (فانكم انتم هيكل الله الحي لذلك اخرجوا من وسطهم واعتزلوا يقول الرب ولا تمسوا نجسا فاقبلكم) بولس 2 لكورنثوس المؤمن المسيحي حسب نصوص الانجيلء عليه ان يرفض استقبال غير المسيحي في بيته وعليه ان لا يتعامل معه وان يتجنب حتى إلقاء (السلام) عليه، لكي لايعتبر مشتركا معه في الشر! (ان كان احد يأتيكم ولا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت و لا تقولوا له سلام لأن من يسلم عليه يشترك في اعماله الشريرة) رسالة يوحنا 2 ومن تتيع النصوص الانجيلية نجد انها تحرص على ان تعزز في نفوس أتباعها حالة (الاستعلاء الإيماني) من خلال الإيحاء له بتفرده (الطهراني) عن غير المؤمنين بألوهية يسوع، ولذلك يجب عليه عدم الاختلاط بهم والتشارك معهم ونبذهم! (لاَ تَكُونُوا تَحْتَ

هل الرب محبة كما تزعمون ٢
لنقرأ ونرى -

اما غير المسيحيين (العالم) ،فيجب على المسيحي ان لا يحبهم لان محبة غير المؤمن بألوهية يسوع هي عداوة لله!! وهذا يؤسس في العقل الباطن للمسيحي انه لا مانع من قتل المخالف في الدين ولو كان مسيحي على غير مذهبي ؟!! ( أَمَا تَعْلَمُونَ أَنَّ مَحَبَّةَ الْعَالَمِ عَدَاوَةٌ للهِ؟ فَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَكُونَ مُحِبًّا لِلْعَالَمِ، فَقَدْ صَارَ عَدُوًّا لله) يعقوب 4:4 (لا تحبوا العالم ولا الأشياء التي في العالم. إن أحب أحد العالم فليست فيه محبة الآب) 1يو15:2 المعتقد الإيماني المسيحي قائم على اساس ان كل من لا يقبل ألوهية المسيح ونظرية الصلب والفداء فهو عدو للمسيح وبالنتيجة هو مبغض للرب ويجب على المؤمنين ان يبغضوه !وبذلك انقلبت الكراهية والتحريض عليها الى (دين) في المفهوم النصي المسيحي ، لأنها (كراهية مقدسة) من أجل الرب! (إن كان العالم يبغضكم فاعلموا أنه قد أبغضني قبلكم لو كنتم من العالم لكان العالم يحب خاصته. ولكن لأنكم لستم من العالم، بل أنا اخترتكم من العالم، لذلك يبغضكم العالم )يوحنا 15هذه الكراهية المصحوبة بالعنف اللفظي حاول كتبة الأناجيل نسبتها للسيد المسيح فوضعوا على لسانه في انجيل متى اصحاح 23 (كوكتيل) من الشتائم والألفاظ الغير لائقة، واعتبرها شراح الأناجيل نوعا من (الغضب المقدس!)انظر انجيل متى 14: 36ء14 اما بخصوص معاملة الذين لا يتطابقون مع الايمان المسيحي بشكل تام ،فبالاضافة الى الدعوة الى بغضهم كما رأينا في النص المتقدم ، نجد نصوصا تحدد التعامل معهم على اساس انهم (نجس) وان يحاول المسيحي المؤمن عزل نفسه والابتعاد عنهم كشرط لقبول الرب له! (فانكم انتم هيكل الله الحي لذلك اخرجوا من وسطهم واعتزلوا يقول الرب ولا تمسوا نجسا فاقبلكم) بولس 2 لكورنثوس المؤمن المسيحي حسب نصوص الانجيلء عليه ان يرفض استقبال غير المسيحي في بيته وعليه ان لا يتعامل معه وان يتجنب حتى إلقاء (السلام) عليه، لكي لايعتبر مشتركا معه في الشر! (ان كان احد يأتيكم ولا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت و لا تقولوا له سلام لأن من يسلم عليه يشترك في اعماله الشريرة) رسالة يوحنا 2 ومن تتيع النصوص الانجيلية نجد انها تحرص على ان تعزز في نفوس أتباعها حالة (الاستعلاء الإيماني) من خلال الإيحاء له بتفرده (الطهراني) عن غير المؤمنين بألوهية يسوع، ولذلك يجب عليه عدم الاختلاط بهم والتشارك معهم ونبذهم! (لاَ تَكُونُوا تَحْتَ

الأخت عاتكة المحترمة
سلام ومحبة -

يا أخت عاتكة المحترمة اعانك الله على محاورة المعاندين والمكابرين وغير المؤدبين من الانعزاليين الكنسيين آمين الحقيقة يا اخت عاتكة ان الكنسيين في زمن النت وانفضاح عقيدتهم الفاسدة خاصة بعد ان تحرشوا بالمسلمين في مواقعهم الكنسية فكال لهم المسلمون الصاع صاعين الى درجة اصابتهم بحالة من الصرع والانهيار النفسي التصقوا بحائط العناد والمكابرة كخط دفاع اخير لباطلهم أقول ان المسيحيين بعد ان جردوا النصرانية من كل شيء زعموا ان مجرد محبتهم ليسوع كافية لخلاص نفوسهم الشريرة وأرواحهم الخبيثة من الخطايا والآثام التي يرتكبونها طوال الوقت وما علموا ان يسوع مخلوق مسكين يا دوبو يخلص حالو ، وأنهم سيتفاجئون به ينكرهم يوم الدينونة امام ابيه ( مجازاً ) ليسأله رب العالمين أأنت يا يسوع طلب من الناس ان يحبوك من دوني ؟ فيكون جوابه لا يا أبتاه ما دعوتهم الا لمحبتك وحدك لا شريك لك ، فيغضب الرب غضبة عظيمة على اتباع المسيح فتأتي جلاوزة الجحيم لتسوق بسياطها مليارات المسيحيين الى بحيرة الكبريت والاسيد وسط قهقهات بولس شاؤول اليهودي الذي بدل وهدم دين الله الموحى به الى عيسى بن مريم عليهما السلام .

الأخت عاتكة المحترمة
سلام ومحبة -

يا أخت عاتكة المحترمة اعانك الله على محاورة المعاندين والمكابرين وغير المؤدبين من الانعزاليين الكنسيين آمين الحقيقة يا اخت عاتكة ان الكنسيين في زمن النت وانفضاح عقيدتهم الفاسدة خاصة بعد ان تحرشوا بالمسلمين في مواقعهم الكنسية فكال لهم المسلمون الصاع صاعين الى درجة اصابتهم بحالة من الصرع والانهيار النفسي التصقوا بحائط العناد والمكابرة كخط دفاع اخير لباطلهم أقول ان المسيحيين بعد ان جردوا النصرانية من كل شيء زعموا ان مجرد محبتهم ليسوع كافية لخلاص نفوسهم الشريرة وأرواحهم الخبيثة من الخطايا والآثام التي يرتكبونها طوال الوقت وما علموا ان يسوع مخلوق مسكين يا دوبو يخلص حالو ، وأنهم سيتفاجئون به ينكرهم يوم الدينونة امام ابيه ( مجازاً ) ليسأله رب العالمين أأنت يا يسوع طلب من الناس ان يحبوك من دوني ؟ فيكون جوابه لا يا أبتاه ما دعوتهم الا لمحبتك وحدك لا شريك لك ، فيغضب الرب غضبة عظيمة على اتباع المسيح فتأتي جلاوزة الجحيم لتسوق بسياطها مليارات المسيحيين الى بحيرة الكبريت والاسيد وسط قهقهات بولس شاؤول اليهودي الذي بدل وهدم دين الله الموحى به الى عيسى بن مريم عليهما السلام .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

بن المشكلة اذا اتخذ ولدالا يقول للشيء كن فيكن؟ - GMT 18:07 2016 الأربعاء 16 نوفمبرما وجه اعتراضكم ان يتخذ الله ولدا ، هل تخافون ان يأخذ الولد الارث و يطرحكم انتم خارجا و تطلعون من المولد بلا حُمُّص)) << ولد طيب لماذا ولد واحد مش أكثر ؟؟ واذا انت متأكد من وجود هذا الولد ممكن تشرح لنا كيف ولد الآب هذا الابن بالمناسبه الانبا موسى يقول نحن لا نعلم علمنا انت يا عبقرينو زمانك

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

بن المشكلة اذا اتخذ ولدالا يقول للشيء كن فيكن؟ - GMT 18:07 2016 الأربعاء 16 نوفمبرما وجه اعتراضكم ان يتخذ الله ولدا ، هل تخافون ان يأخذ الولد الارث و يطرحكم انتم خارجا و تطلعون من المولد بلا حُمُّص)) << ولد طيب لماذا ولد واحد مش أكثر ؟؟ واذا انت متأكد من وجود هذا الولد ممكن تشرح لنا كيف ولد الآب هذا الابن بالمناسبه الانبا موسى يقول نحن لا نعلم علمنا انت يا عبقرينو زمانك

الاخت عاتكة المحترمة 2
سلام مربع ومحبة -

الاخت عاتكة سلام ومحبة

الاخت عاتكة المحترمة 2
سلام مربع ومحبة -

الاخت عاتكة سلام ومحبة

لحضة لحضة لحضة
متابع -

ولكم شنو هذا يعني المسيحيين متصورين حالهم بمستوا الملائكة. يعني عندنا المسلم اذا امن بالله وملائكته وكتبه ورسله و يوم الحساب و القدر بيد الله وادينا الاركان ففي يوم الحساب سنحاسب واذا كفة السيئات غلبت الصالحات فلنا عقاب ناخذه ومن ثم يدخلنا الجنة وكرم الله كبير واخبرانا الاعمال التي تزيد كفة الخير. ياخواني المسيحيين اسمحولي اقول لكم دينكم كريم ولكنه غير عادل اما ديننا كريم وعادل.

لحضة لحضة لحضة
متابع -

ولكم شنو هذا يعني المسيحيين متصورين حالهم بمستوا الملائكة. يعني عندنا المسلم اذا امن بالله وملائكته وكتبه ورسله و يوم الحساب و القدر بيد الله وادينا الاركان ففي يوم الحساب سنحاسب واذا كفة السيئات غلبت الصالحات فلنا عقاب ناخذه ومن ثم يدخلنا الجنة وكرم الله كبير واخبرانا الاعمال التي تزيد كفة الخير. ياخواني المسيحيين اسمحولي اقول لكم دينكم كريم ولكنه غير عادل اما ديننا كريم وعادل.

بل اذهب انت يا كنسي
ونقح اناجيلك مما بها من -

روح يا ابني انت أولاً ونقح اناجيلك المتعددة والمتخالفة والمتضاربة بعدد الطوائف المسيحية وشيل منها أسفار الاباحية المخجلة وأسفار الخرافة المضحكة وأسفار القتل والابادة المتوحشة

بل اذهب انت يا كنسي
ونقح اناجيلك مما بها من -

روح يا ابني انت أولاً ونقح اناجيلك المتعددة والمتخالفة والمتضاربة بعدد الطوائف المسيحية وشيل منها أسفار الاباحية المخجلة وأسفار الخرافة المضحكة وأسفار القتل والابادة المتوحشة

إله المسيحيين
ظالم وغير عادل -

هذا صحيح الدين والإله المسيحي غير عادل تخيل انه سيغفر لمليارات المسيحيين من الخطاة والخاطئات وبينهم ملايين السفاحين والقتلة والمغتصبين والجزارين الذين مثلاً ابادوا الشعوب الاصلية للعالم القديم والجديد سيغفر مثلا لملك بلجيكا الذي اهلك لوحده اكثر من عشرة ملايين. إنسان ؟!

إله المسيحيين
ظالم وغير عادل -

هذا صحيح الدين والإله المسيحي غير عادل تخيل انه سيغفر لمليارات المسيحيين من الخطاة والخاطئات وبينهم ملايين السفاحين والقتلة والمغتصبين والجزارين الذين مثلاً ابادوا الشعوب الاصلية للعالم القديم والجديد سيغفر مثلا لملك بلجيكا الذي اهلك لوحده اكثر من عشرة ملايين. إنسان ؟!

شهادات خبراء ومختصين
لكتاب (المقدس!!) محرف -

هل الانجيل الموجود بين أيدينا الآن هو كلمة الله؟ ، بدأ عيسى عليه السلام مواعظه بعد وفاة ابن خالته يحيى، فى المحنة المشهوره ، وقد القى مواعظه باللغة الاراميه، لغة اهل فلسطين فى هذا الوقت، ولا يوجد على ظهر الارض انجيل بهذه اللغه، وانما هى ترجمات ( إن هذه الترجمات ، وما ترجم منها لاحقا الى لغات اخرى حفل بأغلاط كثيرة، دائرة المعارف البريطانية، ويلز، جرانت). الاناجيل الموجودة الان كتبت فى الفترة ما بين ستون الى مائة سنة، بعد وفاة المسيح عليه السلام، ومعظم من كتبها لم يسمع من المسيح شخصيا (دائرة المعارف البريطانية ،ويلز ،جرانت). أقدم الاناجيل وجد باللغة الاغريقيه، ولم يعرف متى ترجم، ولا من ترجمه، وفضلا عن ذلك أين النسخة الارامية، التى تمت عنها الترجمه، حتى يمكن مقارنتها بالترجمه (دائرة المعارف البريطانية وسائر المراكز العلميه) ، اى انها كتبت بعد وقت طويل، وبلغه غير ما نزلت به، ناهيك عن مدى دقة الترجمة ، بل ان انجيل يوحنا كتب ليقرر الوهية المسيح يقول يوسف الخورى فى كتابه(من تحفة الجبل)" ان يوحنا صنف انجيله فى آخر حياته بطلب من اساقفة آسيا ، والسبب انه كان هناك طوائف تنكر لاهوت المسيح، فطلبوا منه اثبات الوهيته، وذكر ما اهمله متى ومرقص فى اناجيلهم" والشائع ان هذا الانجيل كتبه الحوارى يوحنا، ولكن دائرة المعارف البريطانية تقطع بأنة انجيل مزور، ومن كتبه ليس الحوارى يوحنا، بل يوحنا آخر، بل ان الاستاذ ستادلن يقرر أن انجيل يوحنا، الذى ينسب الى الحوارى يوحنا، هو من تأليف طالب من مدرسة الاسكندريه، فالتأليف الفلسفي هو روح مدرسة الاسكندريه، وعقيدة التثليث هى عقيدتها. وزد على ذلك ان النسخه الأصلية مفقودة، والإصحاح الواحد والعشرين منه أضيف إلى الإنجيل فيما بعد(يا للعجب !!!!!)

شهادات خبراء ومختصين
لكتاب (المقدس!!) محرف -

هل الانجيل الموجود بين أيدينا الآن هو كلمة الله؟ ، بدأ عيسى عليه السلام مواعظه بعد وفاة ابن خالته يحيى، فى المحنة المشهوره ، وقد القى مواعظه باللغة الاراميه، لغة اهل فلسطين فى هذا الوقت، ولا يوجد على ظهر الارض انجيل بهذه اللغه، وانما هى ترجمات ( إن هذه الترجمات ، وما ترجم منها لاحقا الى لغات اخرى حفل بأغلاط كثيرة، دائرة المعارف البريطانية، ويلز، جرانت). الاناجيل الموجودة الان كتبت فى الفترة ما بين ستون الى مائة سنة، بعد وفاة المسيح عليه السلام، ومعظم من كتبها لم يسمع من المسيح شخصيا (دائرة المعارف البريطانية ،ويلز ،جرانت). أقدم الاناجيل وجد باللغة الاغريقيه، ولم يعرف متى ترجم، ولا من ترجمه، وفضلا عن ذلك أين النسخة الارامية، التى تمت عنها الترجمه، حتى يمكن مقارنتها بالترجمه (دائرة المعارف البريطانية وسائر المراكز العلميه) ، اى انها كتبت بعد وقت طويل، وبلغه غير ما نزلت به، ناهيك عن مدى دقة الترجمة ، بل ان انجيل يوحنا كتب ليقرر الوهية المسيح يقول يوسف الخورى فى كتابه(من تحفة الجبل)" ان يوحنا صنف انجيله فى آخر حياته بطلب من اساقفة آسيا ، والسبب انه كان هناك طوائف تنكر لاهوت المسيح، فطلبوا منه اثبات الوهيته، وذكر ما اهمله متى ومرقص فى اناجيلهم" والشائع ان هذا الانجيل كتبه الحوارى يوحنا، ولكن دائرة المعارف البريطانية تقطع بأنة انجيل مزور، ومن كتبه ليس الحوارى يوحنا، بل يوحنا آخر، بل ان الاستاذ ستادلن يقرر أن انجيل يوحنا، الذى ينسب الى الحوارى يوحنا، هو من تأليف طالب من مدرسة الاسكندريه، فالتأليف الفلسفي هو روح مدرسة الاسكندريه، وعقيدة التثليث هى عقيدتها. وزد على ذلك ان النسخه الأصلية مفقودة، والإصحاح الواحد والعشرين منه أضيف إلى الإنجيل فيما بعد(يا للعجب !!!!!)

دليل التثليث مفبرك
الكتاب (المقدس) محرف -

قد تبين أن الفقرة السابعة ، من الاصحاح الخامس، من رسالة يوحنا الأولى والتي جاء فيها( فإن الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة، الآب والكلمة والروح القدس،وهؤلاء الثلاثة هم واحد)  لقد تبين أنها فقرة مزيفة، ليست موجودة في الأصول اليونانية المعول عليها، أي إنها فقرة دخيلة ليست من المتن، وبالفعل لقد تم حذف هذه الفقرة المزيفة من الترجمة الرهبانية اليسوعية المطبوعة سنة 1986، ومن التراجم الكاثوليكية العربية الحديثه ، وتم حذفها من الترجمة الفرنسية المسكونية، ومن ترجمة ( لوي سيجو ) الفرنسية، وتم حذفها من جميع الترجمات الغربية الحديثة كالترجمة القياسية الانجليزية . . . إلخ ، وهو دليل دامغ على التحريف ، ولم يحتفظ بها سوى البروتستانت ، فلم يحذفوها وهو ما يثير الجدل. إن بولس أنقلب 180 درجة ، من يهودى يضطهد المسيحيين، الى رسول مباشره ، دون المرور حتى بمرحلة الايمان البسيط ، فقد اعتنق المسيحيه ، وزعم بأن المسيح اتى له وامره ( قم وكرز بالمسيحيه) ، أى ادع لها، لاحظ ان ما قاله له المسيح هو فقط ( قم وكرز بالمسيحيه) (وليس فيما قاله المسيح لبولس تلك الاضافة الغريبة التى حرفت المسيحية عن مسارها ، والتى ختم بها لوقا كلامه عن هذة القصة (وللوقت جعل يكرز فى المجامع أن المسيح ابن الله)، أى ان المسيح جاء وامره بالدعوه للمسيحيه ، وقام هو بالدعوه بان المسيح ابن الله !!!! ، والان ماذا عن تدوين الاناجيل يقول ( جورج كيرد) : إن أول نص مطبوع من العهد الجديد كان الذى قدمه أرازموس عام 1516 م، وقبل هذا التاريخ كان يحفظ النص فى مخطوطات نسختها أيدى مجهده ، لكتبه كثيرين، ويوجد اليوم من هذه المخطوطات 4700 ما بين قصاصات من ورق ، إلى مخطوطات كاملة على رقائق من الجلد أو القماش، وأن نصوص جميع هذه المخطوطات تختلف إختلافاً كبيراً ، ولا يمكننا الاعتقاد أن أيَّا منها قد نجا من الخطأ، ومهما كان الناسخ حى الضمير فإنه ارتكب أخطاء، وهذه الأخطاء بقيت فى كل النسخ التى نقلت من نسخته الأصلية، وأن أغلب النسخ الموجودة من جميع الأحجام، قد تعرضت لتغييرات أخرى على أيدى المصححين ، الذين لم يكن عملهم دائماً إعادة القراءة الصحيحه . وإعجب معى ، فانه طبقاً للموسوعة البريطانيه ، فإن النص السامري يختلف عن النص اليوناني في الأسفار الخمسه ، بما يزيد على أربعة آلاف اختلاف، ويختلف عن النص العبري القياسي بما يربو على ستة آلاف اختلاف. ولا يستطيع

دليل التثليث مفبرك
الكتاب (المقدس) محرف -

قد تبين أن الفقرة السابعة ، من الاصحاح الخامس، من رسالة يوحنا الأولى والتي جاء فيها( فإن الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة، الآب والكلمة والروح القدس،وهؤلاء الثلاثة هم واحد)  لقد تبين أنها فقرة مزيفة، ليست موجودة في الأصول اليونانية المعول عليها، أي إنها فقرة دخيلة ليست من المتن، وبالفعل لقد تم حذف هذه الفقرة المزيفة من الترجمة الرهبانية اليسوعية المطبوعة سنة 1986، ومن التراجم الكاثوليكية العربية الحديثه ، وتم حذفها من الترجمة الفرنسية المسكونية، ومن ترجمة ( لوي سيجو ) الفرنسية، وتم حذفها من جميع الترجمات الغربية الحديثة كالترجمة القياسية الانجليزية . . . إلخ ، وهو دليل دامغ على التحريف ، ولم يحتفظ بها سوى البروتستانت ، فلم يحذفوها وهو ما يثير الجدل. إن بولس أنقلب 180 درجة ، من يهودى يضطهد المسيحيين، الى رسول مباشره ، دون المرور حتى بمرحلة الايمان البسيط ، فقد اعتنق المسيحيه ، وزعم بأن المسيح اتى له وامره ( قم وكرز بالمسيحيه) ، أى ادع لها، لاحظ ان ما قاله له المسيح هو فقط ( قم وكرز بالمسيحيه) (وليس فيما قاله المسيح لبولس تلك الاضافة الغريبة التى حرفت المسيحية عن مسارها ، والتى ختم بها لوقا كلامه عن هذة القصة (وللوقت جعل يكرز فى المجامع أن المسيح ابن الله)، أى ان المسيح جاء وامره بالدعوه للمسيحيه ، وقام هو بالدعوه بان المسيح ابن الله !!!! ، والان ماذا عن تدوين الاناجيل يقول ( جورج كيرد) : إن أول نص مطبوع من العهد الجديد كان الذى قدمه أرازموس عام 1516 م، وقبل هذا التاريخ كان يحفظ النص فى مخطوطات نسختها أيدى مجهده ، لكتبه كثيرين، ويوجد اليوم من هذه المخطوطات 4700 ما بين قصاصات من ورق ، إلى مخطوطات كاملة على رقائق من الجلد أو القماش، وأن نصوص جميع هذه المخطوطات تختلف إختلافاً كبيراً ، ولا يمكننا الاعتقاد أن أيَّا منها قد نجا من الخطأ، ومهما كان الناسخ حى الضمير فإنه ارتكب أخطاء، وهذه الأخطاء بقيت فى كل النسخ التى نقلت من نسخته الأصلية، وأن أغلب النسخ الموجودة من جميع الأحجام، قد تعرضت لتغييرات أخرى على أيدى المصححين ، الذين لم يكن عملهم دائماً إعادة القراءة الصحيحه . وإعجب معى ، فانه طبقاً للموسوعة البريطانيه ، فإن النص السامري يختلف عن النص اليوناني في الأسفار الخمسه ، بما يزيد على أربعة آلاف اختلاف، ويختلف عن النص العبري القياسي بما يربو على ستة آلاف اختلاف. ولا يستطيع

للعالم او فقط بني إسرائيل
الكتاب المقدس محرف -

اذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ. وَعَلِّمُوهُمْ أَنْ يَحْفَظُوا جَمِيعَ مَا أَوْصَيْتُكُمْ بِهِ. وَهَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ الأَيَّامِ إِلَى انْقِضَاءِ الدَّهْرِ». آمِينَ- مُحرفة وغير موجودة بالإنجيل أولاً : هذا النص غير موجود بإنجيل متى العبري فقد تم إضافة ( جميع الأمم ) ... وإضافة (وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ...وإضافة (ها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر آمين ) .... ونلاحظ أنه لا يوجد ذكر نهائي للمعمودية مما يجعل النص يتفق مع ما قاله المسيح في لوقا ومرقس كما سيتضح!! والآن لنرى النص في الإنجيل العبري : اذهبوا وتلمذوهم ليُنفذوا كل ما أوصيتكم به إلى الأبد وها هو التحريف بعد الترجمة في الإنجيل الحالي : اذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعمدوهم بإسم الآب والإبن والروح القدس وعلموهم أن يحفظوا جميع ما أوصيتكم به , وها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر آمين إن إنجيل متى العبري إن وُجد فهو الذي يُعول عليه لا على غيره ..لأنه أصل الإنجيل الذي لمتى وأصل لغته فليس حاله كحال باقي الأناجيل التي كُتبت إما بالآرامية واليونانية أو أنها تُرجمت بعد ذلك إلى اليونانية ... فالعلامة أوريجانوس اول مفسر رمزي للإنجيل والذي يُستشهد به في الكنائس يقول في كتابه الأول عن إنجيل متى ..الكتاب الثالث الفصل 24 ... كما ذكر كلامه أيضاً يوسابيوس القيصري في كتابه تاريخ الكنيسة ... فيقول : "..عرفت من التقليد أن أولها - يقصد الأناجيل الأربعة - كتبه متى ,الذي كان عشاراً , ولكنه فيما بعد صار رسولاً ليسوع المسيح وقد أعد للمتنصرين من اليهود , ونشر باللغة العبرانية " وشهد بذلك أيضاً بابياس أسقف هيرابوليس , والذي توفى سنة 155 ميلادية فقال " وقد كتب متى الأقوال بالعبرانية, ثم ترجمها كل واحد إلى اليونانية !!!! ثم قل الحقيقة كلها وليس جزء منها : يقول الكتاب المقدس : (((((الفانديك)(انجيل متى)(Mt-15-24)(فاجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة.))(الفانديك)(انجيل متى)(Mt-10-5)(هؤلاء الاثنا عشر ارسلهم يسوع واوصاهم قائلا.الى طريق امم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لا تدخلوا.) (الفانديك)(انجيل متى)(Mt-10-6)(بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة.) (الفانديك)(انجيل متى)(Mt-10-7)(وفيما انتم ذاهبون اكرزوا قائلي

للعالم او فقط بني إسرائيل
الكتاب المقدس محرف -

اذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ. وَعَلِّمُوهُمْ أَنْ يَحْفَظُوا جَمِيعَ مَا أَوْصَيْتُكُمْ بِهِ. وَهَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ الأَيَّامِ إِلَى انْقِضَاءِ الدَّهْرِ». آمِينَ- مُحرفة وغير موجودة بالإنجيل أولاً : هذا النص غير موجود بإنجيل متى العبري فقد تم إضافة ( جميع الأمم ) ... وإضافة (وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ...وإضافة (ها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر آمين ) .... ونلاحظ أنه لا يوجد ذكر نهائي للمعمودية مما يجعل النص يتفق مع ما قاله المسيح في لوقا ومرقس كما سيتضح!! والآن لنرى النص في الإنجيل العبري : اذهبوا وتلمذوهم ليُنفذوا كل ما أوصيتكم به إلى الأبد وها هو التحريف بعد الترجمة في الإنجيل الحالي : اذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعمدوهم بإسم الآب والإبن والروح القدس وعلموهم أن يحفظوا جميع ما أوصيتكم به , وها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر آمين إن إنجيل متى العبري إن وُجد فهو الذي يُعول عليه لا على غيره ..لأنه أصل الإنجيل الذي لمتى وأصل لغته فليس حاله كحال باقي الأناجيل التي كُتبت إما بالآرامية واليونانية أو أنها تُرجمت بعد ذلك إلى اليونانية ... فالعلامة أوريجانوس اول مفسر رمزي للإنجيل والذي يُستشهد به في الكنائس يقول في كتابه الأول عن إنجيل متى ..الكتاب الثالث الفصل 24 ... كما ذكر كلامه أيضاً يوسابيوس القيصري في كتابه تاريخ الكنيسة ... فيقول : "..عرفت من التقليد أن أولها - يقصد الأناجيل الأربعة - كتبه متى ,الذي كان عشاراً , ولكنه فيما بعد صار رسولاً ليسوع المسيح وقد أعد للمتنصرين من اليهود , ونشر باللغة العبرانية " وشهد بذلك أيضاً بابياس أسقف هيرابوليس , والذي توفى سنة 155 ميلادية فقال " وقد كتب متى الأقوال بالعبرانية, ثم ترجمها كل واحد إلى اليونانية !!!! ثم قل الحقيقة كلها وليس جزء منها : يقول الكتاب المقدس : (((((الفانديك)(انجيل متى)(Mt-15-24)(فاجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة.))(الفانديك)(انجيل متى)(Mt-10-5)(هؤلاء الاثنا عشر ارسلهم يسوع واوصاهم قائلا.الى طريق امم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لا تدخلوا.) (الفانديك)(انجيل متى)(Mt-10-6)(بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة.) (الفانديك)(انجيل متى)(Mt-10-7)(وفيما انتم ذاهبون اكرزوا قائلي

التاريخ يشهد بالتحريف
الكتاب (المقدس )محرف -

بعض الحقائق المفزعة، والتى تصدمك بدرجة كبيرة جدا، ومن هذه الحقائق ما يلى: سيتبين لنا أن (المسيحية) قد استمرت الاربعة قرون الاولى من عمر الدعوة، تتعبد بكتب اخرى، تقرر احراقها فى القرن الرابع، أى ان القرون الاربعة الاولى من عمر(المسيحية)، لم تكن هذه الكتب(التى يتعبد بها ألان) معترفا بها من كافة (المسيحيين)، كما أن (المسيحية) ظلت قرنا آخر بعد هذة الاربعة قرون، دون بقية ما تعتقده الكنيسة كتبا مقدسة الان (اقرت بقية الاسفار على فترات اخرها قرطاج 419 م). إن ما تم اختياره ككتب مقدسه، صدر أمر بأخفائه عن عامة الشعب، وظل الشعب (المسيحي) لا يعرف شيئا عن كتبه المقدسه، الا ما يقوله الكهنه، ولم يتم تحرير الكتاب المقدس، والسماح لعامة الشعب بالاطلاع عليه، الا فى القرن السادس عشر، بعد ثورة مارتن لوثر(أى بعد ظهور الاسلام بحوالى الف عام )، ويرى المحققون أن الكتب المقدسه المعترف بها بين (المسيحيين) حاليا، حوالى خمس أسداسها من صنع بولس، الذى لم ير، ولم يسمع المسيح، وإن المسيحية التى نزل بها عيسى عليه السلام، تم اختطافها، وأبدالها (بمسيحية) من صنع بولس، ما أنزل الله بها من سلطان، وتختلف كلية عن مسيحية عيسى عليه السلام . الكنائس (المسيحية) لا تتفق بشأن كتبها المقدسه، فما يقدسه البعض يعتبره البعض الاخر لا يستحق التقديس، وإن معظم معتقدات (المسيحية) تم اقتباسه من ديانات أخرى سابقه على المسيحيه، كلمة بكلمه، حرفا بحرف، بل وحتى ان الاقتباس شمل تواريخ الايام، وإن خبر القبض على عيسى ومحاكمته، وهو صلب العقيدة المسيحية موضع اختلاف، وتضاد بين روايات الاناجيل، بل إن آخر كلماته على الصليب لها خمس روايات مختلفه فى الاناجيل، اثنان منها فى انجيل واحد.

التاريخ يشهد بالتحريف
الكتاب (المقدس )محرف -

بعض الحقائق المفزعة، والتى تصدمك بدرجة كبيرة جدا، ومن هذه الحقائق ما يلى: سيتبين لنا أن (المسيحية) قد استمرت الاربعة قرون الاولى من عمر الدعوة، تتعبد بكتب اخرى، تقرر احراقها فى القرن الرابع، أى ان القرون الاربعة الاولى من عمر(المسيحية)، لم تكن هذه الكتب(التى يتعبد بها ألان) معترفا بها من كافة (المسيحيين)، كما أن (المسيحية) ظلت قرنا آخر بعد هذة الاربعة قرون، دون بقية ما تعتقده الكنيسة كتبا مقدسة الان (اقرت بقية الاسفار على فترات اخرها قرطاج 419 م). إن ما تم اختياره ككتب مقدسه، صدر أمر بأخفائه عن عامة الشعب، وظل الشعب (المسيحي) لا يعرف شيئا عن كتبه المقدسه، الا ما يقوله الكهنه، ولم يتم تحرير الكتاب المقدس، والسماح لعامة الشعب بالاطلاع عليه، الا فى القرن السادس عشر، بعد ثورة مارتن لوثر(أى بعد ظهور الاسلام بحوالى الف عام )، ويرى المحققون أن الكتب المقدسه المعترف بها بين (المسيحيين) حاليا، حوالى خمس أسداسها من صنع بولس، الذى لم ير، ولم يسمع المسيح، وإن المسيحية التى نزل بها عيسى عليه السلام، تم اختطافها، وأبدالها (بمسيحية) من صنع بولس، ما أنزل الله بها من سلطان، وتختلف كلية عن مسيحية عيسى عليه السلام . الكنائس (المسيحية) لا تتفق بشأن كتبها المقدسه، فما يقدسه البعض يعتبره البعض الاخر لا يستحق التقديس، وإن معظم معتقدات (المسيحية) تم اقتباسه من ديانات أخرى سابقه على المسيحيه، كلمة بكلمه، حرفا بحرف، بل وحتى ان الاقتباس شمل تواريخ الايام، وإن خبر القبض على عيسى ومحاكمته، وهو صلب العقيدة المسيحية موضع اختلاف، وتضاد بين روايات الاناجيل، بل إن آخر كلماته على الصليب لها خمس روايات مختلفه فى الاناجيل، اثنان منها فى انجيل واحد.

لحظة لحظة لحظة
متابع -

نريد ان نفهم لان هناك تناقض لما نعرفه عن المسيحية اليس في الكنيسة غرف للاستغفار او الاعتراف بالذنب (انا شخصيا لا افهمكم مع ان في الاسلام اكثر منطقيا اذا عرفت انك اذنبت اعترف بالذنب من الله سبحانه وتعالى وليس من انسان ليوصلها لك للخالق مهما كان) اليس هناك صكوك الغفران, يا اعزاء عندكم مثل ماعند داعش والارهابيين رجال وكانهم بيدهم يدخلون الناس في الجنة وكانهم استغفر الله ما راح اقولها. او هي فقط كذبة لتخدعوا الناس. حرام عليكم الي تسوه بالدين انافكرت بس عندنا المسلمين وكنت اسال ليش الغرب الكنايس كانت تقتل بعضها بعض اذا كل من امن بصلب المسيح

لحظة لحظة لحظة
متابع -

نريد ان نفهم لان هناك تناقض لما نعرفه عن المسيحية اليس في الكنيسة غرف للاستغفار او الاعتراف بالذنب (انا شخصيا لا افهمكم مع ان في الاسلام اكثر منطقيا اذا عرفت انك اذنبت اعترف بالذنب من الله سبحانه وتعالى وليس من انسان ليوصلها لك للخالق مهما كان) اليس هناك صكوك الغفران, يا اعزاء عندكم مثل ماعند داعش والارهابيين رجال وكانهم بيدهم يدخلون الناس في الجنة وكانهم استغفر الله ما راح اقولها. او هي فقط كذبة لتخدعوا الناس. حرام عليكم الي تسوه بالدين انافكرت بس عندنا المسلمين وكنت اسال ليش الغرب الكنايس كانت تقتل بعضها بعض اذا كل من امن بصلب المسيح

التحريف بالاسم والتاريخ
الكتاب (المقدس) محرف!! -

• عام 1782 ظهرت الطبعة الأولى من كتاب (تاريخ الكتاب المقدس) للمؤلفة (سارة كيربي تريمز) في ستة مجلدات، تم نشره بأسلوب يتوافق مع الأطفال التي تتراوح أعمارهم ما بين السابعة وحتى الرابعة عشر..وقد استبعدت المؤلفة ما يقرب من نصف ما ورد في الكتاب المقدس، حيث تم حذف كل الاشارات الجنسية لكي لا يطّلع المستهدفون بقراءة الكتاب المقدس على الألفاظ التي لا تناسب أعمارهم، فعمدت الى إسقاط بعض الإصحاحات، وأضافت شروح وتعليقات من عندها!!..وقد لقي الكتاب المقدس – المعدل – إقبالاً من الكبار، مما حفّز المؤلفة لإحداث المزيد من التغييرات.. ولما تعرضت سارة كيربي تريمز الى نقد المحافظين، قالت : " إن ما قمت به يتماشى مع عهد الاصلاح الديني في أوروبا، والذي لم يرَ غضاضة في تحديث النصوص المقدسة حتى تتماشى مع الأفكار والتطبيقات المعاصرة "!!..* * *• الأسقف (بيلبي بورتيوس) وضع هو الآخر أول كتاب مقدس، قد ذيّله بفهرس من إعداده بهدف تنبيه القارئ للكتاب المقدس الى تجنب النصوص التي تحتوي على ما لا يليق من الألفاظ والأحداث، فوضع العديد من العلامات والاشارات على رأس كل إصحاح للتحذير من قرأتها، وقد ظهر هذا الكتاب عام 1790.* * *• عام 1818 نشر (جون بيلامي) ترجمة جديدة من العبرية الى الانجليزية للكتاب المقدس، أحدث فيها تغييرات كثيرة.. لأنه يرى : أنه ليس من المعقول أو المقبول أن يكون النبي لوط، أو النبي يعقوب قد أتيا بالأفعال المنسوبة إليهما ؟!.. وقد راجع بيلامي جميع أجزاء الكتاب المقدس بغية حذف البذاءات وإستبدالها بما يراه مناسباً وقداسة الدين، وقد اعتمد في التغييرات التي أحدثها على الاختلافات اللغوية في ترجمات الكتاب المقدس.* * *• عام 1824 طُبع الكتاب العائلي المقدس، وهو نسخة محسنة بعد أن حُذفت منه الأحداث والألفاظ البذيئة، قام بإصداره وأشرف على طباعته وتوزيعه (بنيامين بوترويد)، وقد كتب في مقدمته : " إنني أرمي الى تحديث لغة الكتاب المقدس، وتنقيتها من الفحش والبذاءة"!!.. لكن المؤلف وقع في إشكال كبير عندما إلتزم بكتابة الحواشي التي إحتوت على أجزاء كثيرة من الألفاظ والأحداث التي كان صريحاً على عدم ذكرها في الكتاب المقدس!!..* * *• عام 1828 نشر (وليم الكسندر) الكتاب المقدس الذي قام بتقسيمه الى عدة مستويات : كتاب مقدس للعامة، وكتاب آخر للخاصة!!.. ثم قام بفصل الأجزاء السيئة عن الأجزاء الطيبة!!.. ويبرر الكسندر هذا با

التحريف بالاسم والتاريخ
الكتاب (المقدس) محرف!! -

• عام 1782 ظهرت الطبعة الأولى من كتاب (تاريخ الكتاب المقدس) للمؤلفة (سارة كيربي تريمز) في ستة مجلدات، تم نشره بأسلوب يتوافق مع الأطفال التي تتراوح أعمارهم ما بين السابعة وحتى الرابعة عشر..وقد استبعدت المؤلفة ما يقرب من نصف ما ورد في الكتاب المقدس، حيث تم حذف كل الاشارات الجنسية لكي لا يطّلع المستهدفون بقراءة الكتاب المقدس على الألفاظ التي لا تناسب أعمارهم، فعمدت الى إسقاط بعض الإصحاحات، وأضافت شروح وتعليقات من عندها!!..وقد لقي الكتاب المقدس – المعدل – إقبالاً من الكبار، مما حفّز المؤلفة لإحداث المزيد من التغييرات.. ولما تعرضت سارة كيربي تريمز الى نقد المحافظين، قالت : " إن ما قمت به يتماشى مع عهد الاصلاح الديني في أوروبا، والذي لم يرَ غضاضة في تحديث النصوص المقدسة حتى تتماشى مع الأفكار والتطبيقات المعاصرة "!!..* * *• الأسقف (بيلبي بورتيوس) وضع هو الآخر أول كتاب مقدس، قد ذيّله بفهرس من إعداده بهدف تنبيه القارئ للكتاب المقدس الى تجنب النصوص التي تحتوي على ما لا يليق من الألفاظ والأحداث، فوضع العديد من العلامات والاشارات على رأس كل إصحاح للتحذير من قرأتها، وقد ظهر هذا الكتاب عام 1790.* * *• عام 1818 نشر (جون بيلامي) ترجمة جديدة من العبرية الى الانجليزية للكتاب المقدس، أحدث فيها تغييرات كثيرة.. لأنه يرى : أنه ليس من المعقول أو المقبول أن يكون النبي لوط، أو النبي يعقوب قد أتيا بالأفعال المنسوبة إليهما ؟!.. وقد راجع بيلامي جميع أجزاء الكتاب المقدس بغية حذف البذاءات وإستبدالها بما يراه مناسباً وقداسة الدين، وقد اعتمد في التغييرات التي أحدثها على الاختلافات اللغوية في ترجمات الكتاب المقدس.* * *• عام 1824 طُبع الكتاب العائلي المقدس، وهو نسخة محسنة بعد أن حُذفت منه الأحداث والألفاظ البذيئة، قام بإصداره وأشرف على طباعته وتوزيعه (بنيامين بوترويد)، وقد كتب في مقدمته : " إنني أرمي الى تحديث لغة الكتاب المقدس، وتنقيتها من الفحش والبذاءة"!!.. لكن المؤلف وقع في إشكال كبير عندما إلتزم بكتابة الحواشي التي إحتوت على أجزاء كثيرة من الألفاظ والأحداث التي كان صريحاً على عدم ذكرها في الكتاب المقدس!!..* * *• عام 1828 نشر (وليم الكسندر) الكتاب المقدس الذي قام بتقسيمه الى عدة مستويات : كتاب مقدس للعامة، وكتاب آخر للخاصة!!.. ثم قام بفصل الأجزاء السيئة عن الأجزاء الطيبة!!.. ويبرر الكسندر هذا با

الكتاب يشهد على نفسه
الكتاب (المقدس!!) محرف -

ثبتت دراسات أهل الكتاب أنفسهم على أنّ كتبهم قد دخلها التحريف والتبديل، بل إنّ الكتب المقدسة لديهم تشهد بذلك؛ إما من خلال التناقض القائم بين النصوص، وإما من خلال شهادة هذه الكتب على وجود التحريف. ومن أمثلة التناقض ما جاء في إنجيل متى وإنجيل لوقا حول شجرة نسب المسيح عليه السلام. ومن أمثلة الشهادة على حصول التحريف ما ورد في كتب العهد القديم عن عصر الملك يوشيا، والذي اشتهر بإصلاحاته الدينية بعد اكتشاف سفر التثنية، السفر الخامس من أسفار التوراة. وعندما نعلم أنّ يوشيا هذا قد قام بإصلاحاته في العام 621 ق.م، وعندما نعلم أنّ زمن موسى عليه السلام كان قبل ذلك بستة قرون، ندرك أنهم يُقرّون بضياع بعض أسفار التوراة قبل السبي البابلي، فكيف بالأمر بعد السبي. ولا يوجد بين مؤلفي الاناجيل او السيرة الذاتية للمسيح اتفاق على موعد ولادته لا باليوم ولا بالتاريخ و لا بالسنة وكما جاء في القرآن الكريم ان يتبعون الظن وان الظن لا يغني من الحق شيئا وقال سبحانه يا اهل الكتاب لستم على شيء ومايمنع المسيحيون من الاقرار بهذا الا العناد والتعصب وهم داءان لا علاج لهما ؟

الكتاب يشهد على نفسه
الكتاب (المقدس!!) محرف -

ثبتت دراسات أهل الكتاب أنفسهم على أنّ كتبهم قد دخلها التحريف والتبديل، بل إنّ الكتب المقدسة لديهم تشهد بذلك؛ إما من خلال التناقض القائم بين النصوص، وإما من خلال شهادة هذه الكتب على وجود التحريف. ومن أمثلة التناقض ما جاء في إنجيل متى وإنجيل لوقا حول شجرة نسب المسيح عليه السلام. ومن أمثلة الشهادة على حصول التحريف ما ورد في كتب العهد القديم عن عصر الملك يوشيا، والذي اشتهر بإصلاحاته الدينية بعد اكتشاف سفر التثنية، السفر الخامس من أسفار التوراة. وعندما نعلم أنّ يوشيا هذا قد قام بإصلاحاته في العام 621 ق.م، وعندما نعلم أنّ زمن موسى عليه السلام كان قبل ذلك بستة قرون، ندرك أنهم يُقرّون بضياع بعض أسفار التوراة قبل السبي البابلي، فكيف بالأمر بعد السبي. ولا يوجد بين مؤلفي الاناجيل او السيرة الذاتية للمسيح اتفاق على موعد ولادته لا باليوم ولا بالتاريخ و لا بالسنة وكما جاء في القرآن الكريم ان يتبعون الظن وان الظن لا يغني من الحق شيئا وقال سبحانه يا اهل الكتاب لستم على شيء ومايمنع المسيحيون من الاقرار بهذا الا العناد والتعصب وهم داءان لا علاج لهما ؟

ديانه محرفه ومسروقه 1
من الديانات الوثنيه -

إن أي مطالعة على ما كُتب من أساطير قديمة، سيكتشف المطالع لها: أن معظم الطقوس التي يتعبد بها الناس المعاصرون، إنما ترجع في أصولها الى تلك الأساطير!!.. مع اختلافات طفيفة فرضتها عليهم ظروف لعبت فيها الأهواء والمصالح!!.. لماذا هذه المقدمة ؟!.. لأن هناك كتاب صدر عام 2004 ألفه توم هاربور، تناول فيه مبحثاً مطولاً عن ثلاثة كتب ألفها علماء المصريات غودفيري هيجنز (1834 – 1771)، وغيرالد ماسي (1907 – 1828)، وإلفن بويد (1963 – 1880).. وخلاصة ما توصل إليه المؤلف من هذه المؤلفات التي إختصت بالمصريات وغيرها: أن مسيحكم هذا الذي تعبدونه صورة مستنسخة من مسيحٍ آخر سبقه بقرون هو: (حورس)!!.. وسوف أختصر أمامكم الطريق – مع معرفتي المسبقة بتشنجاتكم – وألخص لكم ما جاء في هذه الدراسة.• ولد حورس من عذراء. - كما ولد يسوع من عذراء. • حورس هو الإبن الوحيد الذي أنجبه الإله أوزيريس. - يسوع هو الإبن الوحيد الذي أنجبه الله (بواسطة الروح القدس). • الأم التي حملت حورس هي ميري. - مريم (ماريا) أم يسوع. • الأب الذي تكفل برعاية حورس كان إسمه سب. - وليسوع كان يوسف. • كلاهما يعود لأصول ملكية (يوسف النجار ينتمي لنسل الملك داوود). • ولد حورس في مغارة. - كذلك يسوع في مغارة أو إسطبل. • تمت البشارة من خلال ملاك أخبر أم إيزيس بولادة حورس. - أيضا بواسطة ملاك أُخبرت مريم بولادة يسوع. • علامات الولادة للأول بواسطة نجمة الصباح. - والثاني بواسطة نجم غير معروف دُعيّ: الشرق. • تاريخ الولادة: دأب المصريون القدماء، وقت الإنقلاب الشتوي 21 ديسمبر، على عرض طفل (يمثل حورس) في مذود (محمل)، ثم يطوفون به في الشوارع. - يُحتفل يوم 25 ديسمبر بميلاد يسوع، وتم إختيار التاريخ ليطابق ميلاد ميثرا، حيث إقتران الشمس مع ديونيسوس. • شهود الميلاد: في كلا الحالتين كانوا من الرعاة. • شهود أتوا بعد الميلاد: ثلاثة من آلهة الشمس في حالة حورس. - وثلاثة من الحكماء (المجوس) في حالة يسوع. • هيروت حاول قتل الطفل حورس. - هيرودس (ملك اليهودية) حاول قتل يسوع. • ردود الفعل على التهديدات: الإله تهات قال لأم حورس: تعالي أيتها الإلهة إيزيس، وإختبئي مع طفلك. - الملاك أخبر يوسف: إنهض وخذ الطفل وأمه واهرب إلى مصر. • في كلا الحاليتن إنقطعت السيرة بين عمر 12 و30 سنة. • مكان العماد: في نهر إريدانوس لحورس.

ديانه محرفه ومسروقه 1
من الديانات الوثنيه -

إن أي مطالعة على ما كُتب من أساطير قديمة، سيكتشف المطالع لها: أن معظم الطقوس التي يتعبد بها الناس المعاصرون، إنما ترجع في أصولها الى تلك الأساطير!!.. مع اختلافات طفيفة فرضتها عليهم ظروف لعبت فيها الأهواء والمصالح!!.. لماذا هذه المقدمة ؟!.. لأن هناك كتاب صدر عام 2004 ألفه توم هاربور، تناول فيه مبحثاً مطولاً عن ثلاثة كتب ألفها علماء المصريات غودفيري هيجنز (1834 – 1771)، وغيرالد ماسي (1907 – 1828)، وإلفن بويد (1963 – 1880).. وخلاصة ما توصل إليه المؤلف من هذه المؤلفات التي إختصت بالمصريات وغيرها: أن مسيحكم هذا الذي تعبدونه صورة مستنسخة من مسيحٍ آخر سبقه بقرون هو: (حورس)!!.. وسوف أختصر أمامكم الطريق – مع معرفتي المسبقة بتشنجاتكم – وألخص لكم ما جاء في هذه الدراسة.• ولد حورس من عذراء. - كما ولد يسوع من عذراء. • حورس هو الإبن الوحيد الذي أنجبه الإله أوزيريس. - يسوع هو الإبن الوحيد الذي أنجبه الله (بواسطة الروح القدس). • الأم التي حملت حورس هي ميري. - مريم (ماريا) أم يسوع. • الأب الذي تكفل برعاية حورس كان إسمه سب. - وليسوع كان يوسف. • كلاهما يعود لأصول ملكية (يوسف النجار ينتمي لنسل الملك داوود). • ولد حورس في مغارة. - كذلك يسوع في مغارة أو إسطبل. • تمت البشارة من خلال ملاك أخبر أم إيزيس بولادة حورس. - أيضا بواسطة ملاك أُخبرت مريم بولادة يسوع. • علامات الولادة للأول بواسطة نجمة الصباح. - والثاني بواسطة نجم غير معروف دُعيّ: الشرق. • تاريخ الولادة: دأب المصريون القدماء، وقت الإنقلاب الشتوي 21 ديسمبر، على عرض طفل (يمثل حورس) في مذود (محمل)، ثم يطوفون به في الشوارع. - يُحتفل يوم 25 ديسمبر بميلاد يسوع، وتم إختيار التاريخ ليطابق ميلاد ميثرا، حيث إقتران الشمس مع ديونيسوس. • شهود الميلاد: في كلا الحالتين كانوا من الرعاة. • شهود أتوا بعد الميلاد: ثلاثة من آلهة الشمس في حالة حورس. - وثلاثة من الحكماء (المجوس) في حالة يسوع. • هيروت حاول قتل الطفل حورس. - هيرودس (ملك اليهودية) حاول قتل يسوع. • ردود الفعل على التهديدات: الإله تهات قال لأم حورس: تعالي أيتها الإلهة إيزيس، وإختبئي مع طفلك. - الملاك أخبر يوسف: إنهض وخذ الطفل وأمه واهرب إلى مصر. • في كلا الحاليتن إنقطعت السيرة بين عمر 12 و30 سنة. • مكان العماد: في نهر إريدانوس لحورس.

ديانه محرفه ومسروقه 2
من الديانات الوثنيه -

- وفي نهر الأردن ليسوع. • كان سنّ العماد لكليهما ثلاثين عاماً. • اسم المُعمّد: للأول كان أنوب. - وللثاني يوحنا المعمدان. • مصير المُعمّد: كلاهما قُطع رأسه. • تعرض حورس للغواية (التجربة) في صحراء أمنتا بواسطة خصمه اللدود "ست " وهو الصيغة القيمة الشيطان العبري. - أيضاً تمت تجربة يسوع على جبل في صحراء فلسطين، بواسطة الشيطان. • كلاهما إنتصر على غواية الشيطان. • عدد تلامذة حورس إثنا عشر. - وهم نفس عدد تلامذة يسوع. • من معجزات حورس: المشي على الماء، طرد الأرواح الشريرة، شفاء المرضى، إعادة بصر العميان، وتهدأة هيجان البحر. - يسوع أيضاً مشى على الماء وطرد الأرواح النجسة، وشفا المرضى، وأعاد النور للعميان، وأمر البحر: سلاماً كن هادئاً. • حورس أقام أباه الميّت أوزيريس من القبر. - يسوع أقام عازر (اليعازر) من القبر. • في مدينة "حنو" المصرية جرت الشعائر السنوية لموت ودفن وقيامة حورس. العبرانيون أضافوا متعلقاً لفظياً " بيت " فأصبحت " بيت حنو أو حنين " كما في إنجيل يوحنا 11 وهي إسم البلدة التي أقيم فيها عازر من الموت. • "عازر" هو تحوير لإسم اوزيريس أب حورس. • أهم مواعظ حورس ويسوع كانت: موعظة الجبل. • كلاهما مات مصلوباً. • كلاهما صُلب بين إثنين من اللصوص. • كلاهما أودع القبر. • حورس نهض وقام من الموت بعد ثلاثة أيام. - وكذلك الأمر فقد صُلب يسوع يوم الجمعة وقام يوم الأحد (بعد حوالي 38 ساعة من موته). مطابقة الصفات بين حورس ويسوع: • حورس: نُظر إليه كشخصية ميثولوجية، ومخلص للبشرية، وإنسان، إله، رعت طفولته إيزيس، ولقبه كان " كرست" المسيح، ومن أسمائه: الراعي، خروف الإله، خبز الحياة، إبن الإنسان، الكلمة، صيّاد السمك، الحارس، وربط مع برج السمكة، وأهم رموزه هي: السمكة، والعنب، وعصا الراعي. - يسوع: نُظر إليه كإنسان، إله، ومخلص للبشرية، رعت طفولته العذراء مريم، لقبه المسيح، ومن أسمائه: الراعي، خروف الإله، خبز الحياة، إبن الإنسان، الكلمة، صيّاد السمك، الحارس، وأهم رموزه هي: السمكة، والعنب، وعصا الراعي. عقيدتا حورس ويسوع: • عن خصائص الخلاص، يوم الدينونة يقول حورس: أنا أطعمت الجياع خبزا، وسقيت العطاش ماءاً، وكسيّت العراة، وأعطيت قارباً لمن تحطمت مراكبهم. أنا حورس العظيم، أنا سيد الضوء، أنا المنتصر، أنا وراث الأبدية، أنا الذي يعرف مسالك السماء، أنا أمير الأبدية، أنا حورس المستمر إلى الأبد. والأبدية

ديانه محرفه ومسروقه 3
من الديانات الوثنيه -

أما خصائص عقيدة يسوع فتقول على لسان (متى35:25): كنت جائعاً وأعطيتموني لحماً، كنت عطشاناً وسقيتموني، كنت غريباً وأسكنتموني، عرياناً وكسيتموني. أنا نور العالم أنا الطريق إلى الحقيقة والحياة، قبل أن يكون إبراهيم كنت. يسوع المسيح، هو في الأمس واليوم ودائماً، أنا الخبز الحيّ الذي نزل من السماء (إنجيل يوحنا)... • وبعد: أشكر الكاتب نادر قريط الذي قام بترجمة معظم ما قرأتموه آنفاً، إضافةً الى أن كتاب ماسي يحتوي على أكثر من مئتي مقارنة ما بين حورس والمسيح، منها – أن المسيح الذي تعبدونه – يقول: أنه في الماضي والحاضر، ودائماً!!.. فما المانع أن يكون حورس إحدى تجلياته القديمة ؟!.. ومنها ما تجدر الإشارة إليه: أن مسيحكم – أو المسيح الذي في أذهانكم – له تصرفات لا تنسجم مع (حبوا أعدائكم) و (الله محبة).. فعندما قيل له: أمك وإخوتك واقفون خارج الدار ليكلموك.. أجاب: من هي أمي وإخوتي ؟.. ثم أشار بيده الى حوّاريه وقال: هؤلاء هم أمي وإخوتي (متَّى 12 – 46).. وهناك الكثير مما تؤمنون به عن مسيحكم وهو يتنافى مع خصائص الربوبية أو حتى النبوة!!.. وعلى سبيل المثال: أن يسوع كان جائعاً بقرب شجرة تين، فما وجد عليها إلا الورق، فدعى عليها قائلاً: لن تثمري أبداً ؟!.. فتيبست التينة في الحال!!.. فهل هذا تصرف رب ؟!.. إذاً فتاريخ الكنيسة التي مورست فيها أعتى أنواع الديكتاتوريات كي تحكم بالقتل على جاليليو وكي تفرض هيمنتها بالبطش والقتل، لا يختلف بل ينسجم مع معتقداتكم عن المسيح الذي في أذهانكم.. وهو يختلف تماماً عن المسيح الصحيح الذي ذكره كتاب سماوي جدير بالاحترام والتقدير والتصديق!!.. وأخيراً أنا لست ممن يهتمون بمثل هذه المواضيع إلا من منظور تاريخي ليس إلا.. ولولا تكالبكم على جعل إيلاف منطقة تبشيرية جعلت فيكم حالة من السعار الدائم للتصدي لأي مقالة حتى وإن كانت عن الخضراوات أو أزياء النساء أو مقالة طبية، تلوون ذراعها لممارسة تهريجكم الذي نفَّر الناس من المسيحية التي تعتنقونها وليست مسيحية التسامح والمحبة التي دعا إليها السيد المسيح عليه السلام.شمّروا عن سواعدكم لمهاجمة الاسلام والمسلمين وقارنوا بين سخافاتكم وبين ما تظنونه صحيح في هذه المقارنات، وإيلاف هي مسرحكم الوحيد في كل ما قرأت من مواقع، وبالطبع فهناك من سيرد عليكم، في حين أن عالمنا المعاصر يعج بأحداثٍ أقل ما فيها ما يجري في سوريا من دماء، وفي العراق من حر

للاخ الذي رد على تعليق 94
متابع -

1- الههم هو الهنا مع اني الى هذا اليوم ان هناك شيء ضائع الاو وهو الخالق ( الله) او المخلوق ( المسيح)؟ 2- احب اضيف واستعبدوا وباعوهم على الاغنياء والى الان لانعرف مقابل ماذا ياترى) 3- رجال الدين تركوا متبعيهم يفعلون ما فعلوا من الكنائس وغيرهم الذين مارسوا محاكم التفتيش فلماذا الان بعض رجال دينهم يعتذرون( توضيح بعض رجال الدين وليست الكنائس) 4- هناك ما كنا نراه في الافلام القديمة بان هناك عقاب للراهبات اذا أخطأوا اكثرها لاشياء بسيطة الا يكفي انها سخرة حياتها لخدمة المسيح وليس لما هي اصلا خلقت. 5- اما قصة دخول البنات ليصبحنا راهبات و المراسيم فهاذا شيء اخر. لا اريد دخول في قضية النساء في الكنائس. فاذا هم يرون ان هذا عدل فالحكم الاول والاخير يرجع لخالقنا. بالمناسبة دور الراهبات في الغرب اصبح يسكنوها الكبار في السن الاوربيين والشابات من الدول النامية والباقي معروض للاجار. بالاول كنت اتاسف ولكن بعد متابعتي لكلام الاخوه المسيحيين وادعاءاتهم بدأت ارى وافهم.

97-100وظالم وغيرعادل
Almouhajer -

إلى المحرر العزيز ! ألا تمل من نشر هذه الكليشات التي لا تسمن ولا تغني عن جوع ؟! أما المشاركة التي تقول أن إله المسيحيين ظالم وغير عادل فمعه حق في جهة وغير الحق في جهة أخرى . وأما جهة الحق فهي في قوله /إله المسيحيين/ نعم إله المسيحيين و اليهود هو الإله الحق والحقيقي، أما إله المسلمين فهو لاعلاقة له بالإله الحقيقي هذا إطلاقاً . وأما جهة الباطل أو اللا حق فهي في قوله التالي"تخيل انه سيغفر لمليارات المسيحيين من الخطاة والخاطئات وبينهم ملايين السفاحين والقتلة والمغتصبين والجزارين"" انتهى الإقتباس . من قال لك أنه سيغفر لهم ولأمثالهم الجزارين ... ومن الأنبياء المدعين أيضاً ؟!

مفاجأة بانتظار مسيحيي
المشرق والعالم -

مفاجأة مزلزلة تنتظر مسيحيي المشرق وعموم مسيحيي العالم وتتمثل في تبرؤ سيدنا المسيح منهم ، فسيدنا المسيح عليه السلام لن يتعرف على المسيحيين وسينكرهم امام ابيه ويطردهم ذلك انه ارسل في قومه اليهود خاصة الخراف الضالة كما قال هو ، ولذلك يوم القيامة سيذهب اليه مسيحيو مصر و المهجر و المشرق ومسيحيو امريكا واوروبا واستراليا وامريكا اللاتينية وإفريقيا وآسيا والصين ليخلصهم فينكرهم ويقول لهم اذهبوا اغربوا عن وجهي فأنا لا اعرفكم أمشوا من هنا. فتأتي ملائكة العذاب بسياطها لتسوق مليارات المسيحيين من ارثوذوكس وكاثوليك وغيرهم الى بحيرة الأسيد والكبريت لذلك ليس من طريق ثالث اما الاسلام وهو أفضل لكم لانه دين المسيح الاصلي او الإنتحار انتهى

الجذور الوثنية
للديانة المسيحية -

ان الإدعاء بأنه كان هناك وقت ما لليسوعية كانت فيه عقيدة رائعة، عظيمة، و مُتسامحة يتساوى مع الإدعاءات الزائفة غير المعقولة من نوعية ذلك الوحش الذى يُدّعَى أنه يسكنُ فى بُحيرة لوخنسّ فى أسكتلندا أو الإدعاء بوجود للرجال الخُضر على سطح كوكب المريخ! إنّ المُحتوى المعروف ل"الأناجيل" و الذى يتم التعامل معه على أنه أمر حتمى أو أمر مُسلم به اليوم ، مثل : - · قصّة ولادة اليسوع فى مزود للبقر(ذلك الرجل الذى إنتهى به الأمر إلى الموت محكوماً عليه بالصلب) (و بالمناسبة، فهذه القصة مُقتبسة عن ديانة ميثرا ، و هى ديانة أقدم بكثير من العقيدة اليسوعية) (و للإطلاع على الأدلّة و المُلابسات الخاصة بمولد يوشع بن باندرا (ذلك المُسمى زوراً : باليسوع أو المسيح) و كيف تم إقتباسها من ديانة ميثرا....يُمكنك زيارة هذه الصفحة لقراءة البحث الخاص بهذا الموضوع بواسطة كاتب هذا المقال (نجم بيت لحم المُنتحَل) فى : [http://www.......

الأخت المحترمة عاتكة٣
الدليل على تحريف الاناجيل -

سلام ومحبة النصارى

الأخت الفاضلة عاتكة ٤
الدليل على تحريف الاناجيل -

سلام ومحبة على طريقة المسيحيين الذين يقطرون سلاماً ومحبة للآخر

الله في الاسلام
رب العالمين -

الله في الاسلام رب العالمين و ليس رب قومي لطائفة من الناس. فهو رب الانس والجن والمؤمن والكافر وسائر المخلوقات وهو خالقهم ورازقهم ، ولو شاء الله معاقبتك على كلامك الخبيث اللئيم ضده. لامطرتك السماء بحجارة تسحقك او صاعقة تحرقك ولكن الله الرحيم. يعطيك الفرصة لتهتدي او ترعوي او يمد في عمرك لتزداد آثاماً وخطايا انتهى

Almouhajer
عاتكة -

يا صديقي لا يوجد تعدد للالهة واذا كنا جميعا نؤمن بالاله الحقيقي فلا بد ان يكون ذلك الاله واحدا...كثير من اصحاب الديانات الاخرى يؤمنون ايضا باله ولكنهم يعطونه اسماء مختلفة,بينما نحن نعتقد ان هناك رب واحد لجميع البشر على اختلاف معتقداتهم واماكنهم,ومن هناك فقولك الهكم هو الاله الحقيقي بينما للمسلمين اله اخر قول يجانب الحق والصواب,وبغض النظر عن الاختلاف العقائدي بين الطرفين فان الرب واحد للجميع,تقبل تحياتي

نقول
نضح تربيتكم وبيئتكم -

ردك او تعليقك يا سرجون عبارة عن شتائم

تنصير سامار الاندونيسية
بالقوة لتصبح الفلبين ؟!! -

‏لم نصف المسيحية بدين الارهاب، مع أن القوات الأمريكية حولت جزر سامار الإندونيسية المسلمة للمسيحية بالحديد والنار ،أطلق عليها الفلبيين فيما بعد .

اجلس واعترف وأحب يسوع
ولتذهب حقوق المقتولين -

ما هي خطة يسوع ؟! هي دع المعتدي يعتدي عليك وان ضربك عل خدك الأيمن فأدر له خدك الأيسرخطة يسوع اقتل وازن واسرق واغتصب واكذب واذنب وارتكب الاثام كلها ثم اجلس واعترف وأحب يسوع فهو سيغفر لك ولتذهب حقوق المظلومين الى الجحيمخطة يسوع أحبوا أعداءكم وان استعمروكم وقتلوكم واستغلوكم؟!!!

اله واحد والباقي مدعين
معروف -

هناك اله واحد حقيقي , هذا امر معروف , لكن هناك الهه اخرى مدعين الالوهيه , وهناك مدعين النبوه , الاله الحقيقي هو اله الخير والسلام , والباقي كله ادعاءات فقط لا غير .

السلطان في تفسير القرأن
bellaev -

الاسم لحاله بدو تفسير هذا أولا ...ثانيا يا مسلمين الهكم اله ضعيف له ايدي وارجل ويستوي على العرش فبالطبع لا يمكن ان يتجسد طبعا صعب عليكم ان تفهموه وللشيطان عندكم قدرات اكبر من الهكم فالشيطان يركب انسان وتقومون بعمل رقية شرعيه له ولكن الهكم لا يستطيع ان يدخل في جسد ولا تستطيعون تقبل ذلك اليس كذلك؟ المسيح الذي نعبد عجيب في ولادته وفي حياته وفي مماته لم ترى الانسانية مثله لم يستطع ألد اعداءه ان يثبتوا عليه تهمة حتى القرأن ذكر انه نفخ في الطير فاحياه وهذه الصفة وحدها يتميز بها الخالق دون سواه وبعدكم بتعاندوا وبتكافحوا وبتهاجموا ..ما حدا فاهم اللي بدكم اياه مهما عملتم لن تغيروا رأينا في المسيح له كل المجد الذي نعبده ...ان كنا ضالين على رأيكم فماذا نقول نحن عنكم ؟ يا مساكين انتم بعيدين كل البعد عن الخلاص

اخبط رأسك بالحيط
وانتظر وعدك -

هذا يسمى عناد ومكابرة ونطح للرأس بالحائط وضرب للدماغ في الارض كما يفعل مدمن الخمر والمخدرات اذا منع منها ، وعماء اصلي ومركب لعلمك يا معاند انه لا اله الا الله رب العالمين ومحمد رسول الله وعيسى عبدالله ورسوله نجله ونحترمه اكثر منكم لم يعد يسوع رسولاً بل جعلتموه الاله ذاته افتراءاً على الله وستجد نتيجة افتراءك هذا عند احتضارك ودفنك في قبرك الذي سيشتعل بك بقوة مفاعل نووي وسترى ولكن بعد فوات الاوان يا مفتري على الله مالم تتب اليه وتسلم له

تحريف دعوة المسيح 1
بولس قسطنطين إثناسيوس -

**بعث الله سبحانه وتعالى عبده ونبيه ورسوله المسيح عيسى بن مريم،عليه وعلى أمه السلام لبني إسرائيل كما يؤكد القرآن الكريم والمسيح نفسه عندما قال (إنما بعثت لخراف بني إسرائيل الضاله).بعد ان ضلوا وزاغوا عن طريق الحق والايمان، وكفرصه أخيره لهم للعوده لطريق الحق والهدايه والتوحيدوالصراط المستقيم،ولكنهم أبوا وإستكبرواوكذبوه،وحاولوا قتله وصلبه ولكن الخالق عز وجل أنجاه ورفعه إليه.فدعوة المسيح عليه السلام كانت محددة وموجهه لليهود حصريا فإن لم تكن يهوديا في ذلك الوقت فالمسيح لم يرسل إليك، وكل النصوص التي تزعم غير ذلك حرفت وبدلت لتتناسب مع ديانة بولس بعد تبني الامبراطور الوثني الروماني لها بعد مجمع نيقيه. **ولد المسيح عليه السلام من أم عذراء(أي بلا أب) وقصته معروفه في القرآن الكريم، وكون ان المسيح ولد بلا أب لا يجعله إلها او إبن إله، فآدم عليه السلام خلق بلا أب او أم وكذلك أمنا حواء، فلو كان دليل الالوهيه هو ان تخلق بدون أب او أم لكان سيدنا أدم عليه السلام وأمنا حواء أولى بالعباده. بالاضافه إلى ان المعجزات التي قام بها من إحياء الموتى وشفاء الابرص والاعمى مثلا بإذن وقدرة الله وليس بقدرته الشخصيه. والمسيح عليه السلام لم يقل أبدا انه إله او إبن اله وسمى نفسه (إبن الانسان) أكثر من 83 مره، ولم يدعوا تلاميذه وأتباعه ليعبدوه من دون الله أبدا، وكان يسجد ويركع ويصلي لله الواحد القهار، فالاله المعبود لا يأكل ولا يشرب ولا ينام ولا يختن ولا يقتل ولا يصلب ولايموت.

تحريف دعوة المسيح 2
بولس قسطنطين إثناسيوس -

**إستمرت دعوة المسيح عليه السلام لليهود في فلسطين وما جاورها لفتره زمنيه تزيد قليلا عن سنتين( بالتحديد سنتين وأربع شهور،فلقد بدأ دعوته في حوالي سن 30 من عمره وتوفاه او رفعه الله في سن 32)، ولم يتبعه ويؤمن بدعوته إلا نفر قليل وكفر بها وكذبها معظم اليهود لان المسيح عليه السلام أتاهم بما لا تهوى أنفسهم ،فطلبوا من الرومان الذين كانوا يحتلون فلسطين في ذلك الوقت قتله عن طريق الصلب بعد تلفيق تهم باطله له،لانه من وجهة نظر اليهود قتل المسيح عليه السلام بالصلب يثبت انه ليس مسيحهم المنتظر، فحسب كتبهم لا يمكن لمسيحهم المنتظر ان يقتل او يصلب، فإن صلب فذلك دليل على إنه نبي او(مسيح مزيف) ، وإنهم كانوا على حق عندما كذبوه ورفضوا الايمان بدعوته لهم ،ولكن الله سبحانه وتعالى نجاه من غدرهم ومكرهم ورفعه إليه. **في سنة 52 او 53 ميلاديه ، وبعد 20 عام من وفاة او رفع المسيح، زعم اليهودي المدعو شاؤول الطرسوسي(بولس، شخص غامض مثير للشك والريبه) أن المسيح ظهر له في الطريق إلى دمشق، وكانت نقطة تحول في حياته من شخص يهودي يعادي المسيح واتباعه(كان يطارد ويقتل أتباع المسيح ويسطو على الكنائس) إلى شخص، فجأة وبدون مقدمات،(آمن) بالمسيح. ولكن هناك الكثير من الشكوك بدوافع بولس وصدق إيمانه لعدة أسباب، فقد روى قصة ظهور المسيح له بروايات مختلفه ومتناقضه تشكك في مصداقيته، وكونه إشتهر بالكذب والنفاق والتملق ،وكونه لم يؤمن برسالة المسيح كما هي، بل إخترع ديانته الخاصه به بالاقتباس من الديانات الوثنيه السائده في ذلك الوقت(الهنديه والمصريه والفارسيه واليونانيه والرومانيه)، مع دمج المسيح بها عبرإختراع وتلفيق قصة الصلب والفداء ،والاله الاب والاله الابن ،وعقيدة التثليث والخطيئه الابديه، وكلها عقائد أصلها وثني لم يأت بها أيا من انبياء الله ورسله منذ آدم إلى محمدعليهم جميعا السلام.من الجدير بالذكر هنا ان بولس لم ير المسيح عليه السلام في حياته قط، ورأى بعض تلاميذه لمدة لا تزيدعن أسبوعين، والذين لم يكونوا راضين عن أقواله وأفعاله وتشاجرمعهم ، فإبتعدواعنه وإبتعدعنهم. والسؤال هنا هل إدعى بولس الايمان بالمسيح لتخريب وتحريف دعوته من الداخل؟! لقد حقق بولس لليهود ما يريدونه بإختراع أكذوبة الصلب والفداء والخطيئه الابديه لان صلب المسيح معناه انه لم يكن المسيح المنتظر كما أراد ان يثبت اليهود عندما طلبوا من الرومان صلب المسيح وأنجاه

تحريف دعوة المسيح 3
بولس قسطنطين إثناسيوس -

***أحدث بولس تغييرات جوهريه في رسالةالمسيح تحت ذريعة الايمان به بعد الرؤيه المزعومه، فنقل دعوةالمسيح عليه السلام من التوحيد إلى التثليت (التوحيد دعوة كل الانبياء والمرسلين). ومن دعوة لبني إسرائيل لدعوه للناس كافه، ونصب نفسه مسيحا للاغيار(غير اليهود)، وألغى العمل بالناموس(العهد القديم او التوراة المحرفه التي فيها بقايا من حقيقه) ،مما أدى لالغاء الختان وأباحة الخمر وأكل لحم الخنزير، وحول المسيح عليه السلام من نبي ورسول وبشر إلى إله او إبن إله، بل أسس وإفترى ديانه جديده بإسم المسيح وتلاميذه (عمادها الصلب والفداء والخطيئه الابديه) الذين تم إستعمال أسمائهم للتغطيه على التحريف والتزوير بوضع أسمائهم على الاناجيل المحرفه لكي يطمئن إليها الناس رغم انه من المؤكد حسب الخبراء أنهم لم يكتبوها بأمرإمبراطوري لاحقا كما سنرى. **في عام 325 ميلاديه(أي بعد رفع او وفاة المسيح عليه السلام ب 292 او 293 عام وبعد 272 او 273 عام من الرؤيه المزعومه لبولس) قررالامبراطور الوثني الروماني تبني ديانه يوحد بها إمبراطوريته الشرقيه والغربيه بعد وفاة والده، حيث كان معظم رعايا الامبراطوريه الرومانيه في ذلك الوقت من الوثنيين وبعض الجماعات المسيحيه المختلفه، ومن بينها أتباع (مسيحية) بولس الذين كانوا أقليه لا وزن لها بين الجماعات المسيحيه المختلفه،.فأعجب الامبراطور قسطنطين ومستشاره إثناسيوس (بمسيحية) بولس المحرفه من خلال أتباعه وكتاباته ممثله برسائل بولس، فقرر تبنيها وفرضها بالقوة على كل رعايا الامبراطوريه الرومانيه ومحاربة كل ما يخالفها بالتبديل والتغيير والحذف والطرد والسجن والقتل ومحاربة وإخفاء وحرق كل ما يخالفها من نصوص او كتابات من المسيح عليه السلام وتلاميذه .فتم منذ ذلك الوقت العمل بإعادة كتابة ما يسمى (بالعهد الجديداوالانجيل المحرف الذي فيه بقايا من حقيقه) لكي يتوافق مع (مسيحية) بولس المحرفه بناء على ما جاء برسائل بولس وأفكاره ،وحذف وتغيير وتبديل كل ما يخالفه، وإضافة رسائل بولس (للعهد الجديد)رغم ان بولس لم يكن نبيا ولا رسولا،ولا حتى تلميذا من تلاميذ المسيح عليه السلام، فكتابات بولس تشكل أكثر من 80% من العهد جديد، بينما ما قاله المسيح يشكل أقل من 20%. فالعهد الجديد هو كتاب بولس وأتباعه ومعجبيه بإمتياز كما أراده قسطنطين وليس كتاب المسيح عليه السلام وتلاميذه.

تحريف دعوة المسيح 4
بولس قسطنطين إثناسيوس -

**لولا تبني الامبراطور الوثني الروماني (لمسيحية) بولس المحرفه وفرضها بالقوه على كل رعايا إمبراطوريته لم يكن لها أي أهميه تذكر اليوم، ڢبولس عند مماته لم يكن يحلم بتحقيق هذا النجاح الباهرالذي تحقق بعد مماته بفتره طويله. ويقول بعض المؤرخين أنه رجع الى ديانته اليهوديه في أخر حياته. من الجدير بالذكر هنا ان الاسباب التي دعت الامبراطورالوثني قسطنطين ومستشاره إثناسيوس على إختيار(مسيحية) بولس بدل الرساله الحقه للمسيح عليه السلام بعد مجمع نيقيه ان الرساله الحقه للمسيح عليه السلام لم تكن لتلبي ما يريده الامبراطور قسطنطين الوثني كونها تدعو للتوحيدوهي فكره جديده وغريبه في مجتمع ثقافته السائده وثنيه، وكونها موجهه لليهود فقط وقسطنطين ومعظم رعيته لم يكونوا من اليهود، وكونها لا تبيح الخمر والخنزير الذي يعشقه رعايا الامبراطوريه الرومانيه والتي كان منعها كان صعبا، ودعوتها للختان الذي كان ربما يؤدي للوفاة بغياب التعقيم والنظافه في ذلك الوقت ،بالاضافه إلى خلوها من الافكار الوثنيه السائده على عكس (مسيحية) بولس المحرفه بالاضافه إلى تملق بولس للامبراطوريه الرومانيه،وقسطنطين لم يكن يبحث عن الحق والحقيقه، والايمان والعقيده الصحيحه إنما كان يبحث عن ديانه مفصله حسب رغبته وفيها تعزيز لسلطته ووجد ضالته في تحريفات بولس. معظم عقائد النصرانيه مثل الصلب والفداء، وتسميات العهد القديم والجديد، ومعظم ما يسمى العهد الجديد من كتابات بولس وأفكاره، مع بعض الاسهامات من قسطنطين(رمز الصليب مثلا،وتم دمج الكثير من الاعياد الوثنيه مثل الكريسماس والايستر) وإثناسيوس( البنوة) ولا علاقه لها بالمسيح عليه السلام او تلاميذه الذين تم إستخدام أسمائهم زورا وبهتانا، وتم تدمير وحرق وإخفاء كل ما كتبوه بأمر من الامبراطوريه الرومانيه.

121-124 هذيانات وافتراء
Almouhajer -

لو أن لدى كاتب هذه الجرائد الصفراء يملك قليلاً من العقل ومن الفهم ، لآمن بالسيد المسيح دون محمد والسبب في ذلك هو أنه وكغيره يؤمنون بأن المسيح حي منذ أن رفعه الله من بين أيدي جلاده ، لا لا ويأتي بمعلومة تقول أن الله رفعه في العام ٥٢ ميلادية ما شاء الله... الذي يؤمن بأن المسيح حي منذ آلاف السنين ، أليس من المفترض أن يؤمن بأنه هو الله الحقيقي ؟

بولس محرف رسالة المسيح1
من هو بولس ؟! -

ولكن من هو بولس ؟! هو يهودى فريسى ابن فريسى ولد لأبوين يهوديين في مدينة طرسوس في آسيا الصغرى ، ونشأ فيها وتعلم حرفة صنع الخيام ، ثم ذهب إلى أورشليم ، فأكمل تعليمه عند رجل يدعى غمالائيل أحد أشهر معلمي الناموس في أورشليم (انظر أعمال 23 /3،18/3،22/ 39) أسماه والده شاول وقد قد قام هو بتغيير اسمه بعد ذلك الى بولس تملقا لحاكم قبرص الذى كان يسمى بولس ، كما يقرر القس المسلم ابراهيم فيليبس • وتجمع المصادر على أنه شخص لم يرى المسيح قط ولا سمعه يبشر الناس بل انه كان من ابرز المضطهدين لفئة الحواريين يشى بالمسيحيين ويسومهم سوء العذاب قال عنه لوقا فى اعمال الرسل كان يقتل المسيحيين ، يسطو على الكنيسه ، يسلم الرجال والنساء للسجن ويقتل تلاميذ الرب ؛ بداية نذكر بأن بولس لم يتلق شيئاً من النصرانية من المسيح أو تلاميذه ، فهو لم يصحبهم بل لم ير منهم سوى بطرس ويعقوب ولمدة خمسة عشر يوماً ، ولكنه ذكر أن عيسى ظهر له فى الطريق الى دمشق وقال له قم وكرز بالمسيحية ، ويقول لوقا ختاما لهذه القصة جملة غيرت وجه التاريخ ( وللوقت جعل يكرز فى المجامع بالمسيح أن هذا هو ابن الله ) فألامر كان أن يكرز بالمسيحية ولكنة كرز بأن المسيح هو ابن الله وهذه اضافة لم يقلها المسيح لبولس وفكرة لم تكن قد عرفت من قبل . ودخل بولس المسيحية وأصبح معلما لها بقصة يراها البعض حقيقة ويراها الاخرون قصة مخترعة لم يتم حبكها جيدا ( بالمناسبة روى بولس هذه القصة بروايات تحوى تناقضات مختلفة تماما مما يقطع باختلاق القصة أعمال الرسل 9عدد 1 ء30 ، و22عد ) ، ولكن ما هى أخلاق بولس وهل تتفق مع اخلاق أصحاب الرسالات ؟! من الأمور التي وقف عليها المحققون في شخصية بولس تلونه في سبيل الوصول لغايته . الكذب : فهو يهودي فريسي ابن فريسي (انظر أعمال 23/6) ، لكنه عندما خاف من الجلد قال : أيجوز لكم أن تجلدوا إنساناً رومانياً (أعمال 22/25) . وبولس يستسهل الكذب والتلون للوصول إلى غايته فيقول : صرت لليهود كيهودي…وللذين تحت الناموس كأني تحت الناموس… وللذين بلا ناموس كأني بلا ناموس … صرت للكل كل شيء (كورنثوس (1) 9 /20ء21) . ... ويستمرىء بولس الكذب فيقول : إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده ، فلماذا أدان بعد كخاطئ (رومية 3/7) . ومن تلونه تزلفه لحكام روما الوثنيين واعتبارهم وسائر الحكام سلاطين موضوعين من قبل الله ، ويمضي فيجعل الضرائب والجزية التي يفرضونها

ماذا يقول الخبراء 2
والمختصين عن بولس -

قول العلماء والباحثون الغربيون عن بولس • يقول اتش جى ويلز أن بولس ( هو المؤسس الحقيقى للمسيحيه وليس عيسى ) • يقول برى فى كتابه ديانات العالم ( شاؤل بولس) كون المسيحيه على حساب عيسى فشاؤل (بولس) هو فى الحقيقه مؤسس المسيحيه ) • يقول السير ارثر فندلاى فى كتابة الكون المنشور ( أن بولس هو الذى وضع اساس الدين المسيحى ) ويقول هارت ( فالمسيحية لم يؤسسها شخص واحد ، وإنما أقامها اثنان : المسيح عليه السلام والقديس بولس ، ولذلك يجب أن يتقاسم شرف إنشائها هذان الرجلان . فالمسيح عليه السلام قد أرسى المبادئ الأخلاقية للمسيحية ، وكذلك نظراتها الروحية وكل ما يتعلق بالسلوك الإنساني . وأما مبادئ اللاهوت فهي من صنع القديس بولس ) ، ويقول هارت : ( المسيح لم يبشر بشيء من هذا الذي قاله بولس الذي يعتبر المسئول الأول عن تأليه المسيح ) • يقول العالم الألمانى ( دى يونس ) فى كتابه (الإسلام) : إن روايات الصلب والفداء من مخترعات بولس ومَنْ شابهه خصوصاً وقد اعترف علماء النصرانية قديماً وحديثاً بأن الكنيسة العامة كانت منذ عهد الحواريين إلى مضي 325 سنة بغير كتاب معتمد ، وكل فرقة كان لها كتابها الخاص بها

مسيلمة النصرانيه 3
بولس محرف رسالة المسيح -

نستطيع القول، أن دعوة بولس واجهت مقاومة من التلاميذ وأتباعهم، الذين واجهوا فكره المنحرف بصرامة ، لم تمنعه من نشر أفكاره في آسيا، بعيداً عن تلاميذ المسيح وأصفيائه، الذين كانوا بحق حملة دينه والمبشرين بتعاليمه، واللذين عاش بينهم ، ويعرفون رسالتة الحقه. والخلاصه كما يوجز الدكتور أحمد شلبى(هل قاوم تلاميذ المسيح تحريفات بولس؟الاجابه التى هى يقين لا يحتمل شكا، وعلم لايحتمل ظنا، ان هؤلاء كتبوا وتكلموا وناضلوا، وهذا واضح تمام الوضوح من كلام بولس، ويوحنا لكن اين ما كتبوه؟ واين احاديثهم وشروحهم ودفاعهم؟ الجواب انه ليس فى ايدينا شىء، والواضح انه قد دمرته يد الطغيان،كما دمرت انجيل عيسى فى مجمع نيقيه)  وقد احدث بولس فى المسيحيه احداثا خطيره: نقلها من ديانه الى بنى اسرائيل الى ديانه عالميه، نقلها من التوحيد الى التثليث، قال بالوهية المسيح والوهية الروح القدس، اخترع قصة الفداء للتكفير، ونزول عيسى ليكفرعن خطيئة البشر ، الغى المعالم التى نادى بها عيسى نفسه كالختان ، وعدم اكل لحم الخنزير ، وفى كلمة واحده خلق دينا جديدا)  والعجيب ان الفاتيكان يعترف الى حد كبير بموقف بولس من المسيحيه ، وعدم حرصه عليها ، وترك الوثنيين على حالهم ، فقد جاء فى كتاب نشره الفاتيكان بعنوان المسيحيه عقيده وعمل ( كان القديس بولس ينصح لحديثى الايمان ان يحتفظوا بما كانوا عليه من احوال قبل ايمانهم بيسوع) وذلك امر يستدعى ماهو اكثر من الدهشه . ولكن ما أسباب انتشار دعوة بولس • بعد موت عيسى اندثرت دعوتة وانهارت تماما ، وتخلى عن فكرتة اتباعه عن بكرة ابيهم ، ولما تم التعرف على بطرس بأنة احد تلاميذ المسيح انكر معرفتة بالمسيح (ويلز، برى) كنتيجة للاضطهادات التى واجهت المسيحية، فقد فنيت المسيحية ، أو أوشكت يقول برى( بعد صلب المسيح ذاب اتباعه واختفت دعوته ولم يعد أحد يسمع شيئا عن هذة الدعوه فخلا الجو لبولس)، فنشر مسيحيتة هو ، وليس ما جاء به المسيح ، بدأ بولس دعوتة فى أسيا ، وهى أرض جديدة لم تعرف المسيحية من عيسى شخصيا فسهل انتشار أفكاره • تغلب القلة على الاكثرية ، ومؤامرة القلة التى اعتنقت افكار بولس فى مجمع نيقية (الذى سيأتى بيانه) و ماتم فيه من حرق انجيل عيسى ، والاناجيل الاخرى ومنع الكتب المقدسة من يد البشر.

مسيلمه النصرانيه 4
بولس محرف رسالة المسيح -

يذكر وليم باركلى فى كتابه تفسيرالعهد الجديد( أن مرقص صحب بولس عندما بدأ رحلتة التبشيرية ولكن مرقص لم يكمل الرحلة لانه لم يرض تماما عن اتجاهات بولس وتصرفاته وعندما بدأ بولس رحلته التبشيرية الثانيه لم يقبل برنابا أن يصحبه بل أفترق عنه دون رجعه" وهكذا تركوة جميعا ولم يبق معه الا تلميذه" لوقا) ، وكتب لوقا رسالة اعمال الرسل ، التى هى قصة حياة بولس ، فهى لبولس كأنجيل متى ومرقص للمسيح ، وكتب لوقا ايضا انجيله فأفرغ فيه افكار استاذه ، مع انه هو وأستاذه لم يريا عيسى قط ، وهكذا تبادلا المنفعه فأصبح لوقا فى الصف الاول اذ اصبح من كتبة الاناجيل ، وكافأ لوقا أستاذه بأن أصبح خير داعية لافكار بولس، واختلطت افكار الاستاذ بالتلميذ، حتى قال القديس ترتليانوس اسقف قرطاجنه(ان انجيل لوقا ينسب كله الى بولس"كما ذكر الاب بولس الياس فى كتابه يسوع المسيح وقد ترك الكثيرين دعوته فندد بهم: " الذين منهم هيمينايس وفيليتس الذين زاغا عن الحق) (تيموثاوس) . وقد ارتد الكثيرون فكتب يقول: "جميع الذين في آسيا ارتدوا عني" )تيموثاوس) . وقد انفض عنه ولفظه الجميع، لذا يستنجد بتيموثاوس فيقول: "بادر أن تجيء إلي سريعاً، لأن ديماس قد تركني، إذ أحب العالم الحاضر، وذهب إلى تسالونيكئ، لوقا وحده معي ، اسكندر النحاس أظهر لي شروراً كثيرة ، ليجازه الرب حسب أعماله ، فاحتفظ منه أنت أيضاً، لأنه قاوم أقوالنا جداً، في اجتماعي الأول لم يحضر أحد معي، بل الجميع تركوني" (تيموثاوس). ومن أقوى الادله على معارضة حواريى المسيح وتلاميذه لدعوة بولس ووقفوهم في وجهها، والدليل على ذلك اختفاء ذكرهم عن عالم المسيحية بعد ظهور بولس، فقد اختفت كتاباتهم وحوربت، ولم ينج منها إلا إنجيل برنابا ورسالة يعقوب، والتي تخالف بولس وخاصة في مسألة الفداء، وهذه الرساله طراز وحدها وعجيب انها افلتت، فليس بها حديث عن الوهية المسيح ، ولا عن فدائة للبشر، ولا انة قام من الاموات ، وجلس على يمين ابية ، ولا طعن فى بعض المسيحيين ، بل عظة هادئة كما اختفى ذكر الحواريين والتلاميذ من أعمال الرسل إلا قليلاً، فلا يكاد يذكر شيئاً عن هؤلاء الذين أرسلهم المسيح ، وعن دعوتهم سوى ما نقل إلينا لوقا عن مقاومة أهل أنطاكية لتبشير بطرس المخالف لبولس، وعن رحلة برنابا مع بولس، ثم ينتهى الامربأختفاء ذكرهما من رسائل العهد الجديد بعد مشاجرتهما مع بولس وفقط بعد المشاجرة. وهكذا فالعهد الجديد

,,,,,,,,,,,,,,
Almouhajer -

..هل كان المحرر الداعشي في إجازة ؟!لا ردي المفصل على الصديقة عاتكة الذي كتبته يوم الجمعة نُشر, ولا ردي المقتضب القصير على المشاركة117 الذي كتبته يوم السبت 19/11, نُشر أيضاً !! هل كان المحرر الداعشي مناوباً اليومين الماضيين؟ أعتقد ذلك لأنه نشر الترهات المكتوبة في المشاركات من 121-124. سأحاول إعادة تجميع الأفكار, لأرد على صديقتي السيدة عاتكة , التي قالت في مشاركتها 114. يا صديقتي الطيبة عاتكة! معك حق 100% أنه لاوجود إلا لإله واحد ..لماذا وكيف؟ ما يسمى بالرسالات السماوية اليهودية والمسيحية والإسلام, من المفترض بنا نحن كمؤمنين بوجود الله الواحد أن نعيد النظر ونمحص الرسالات الثلاثة, وبعدها يمكننا القول إن كان إلهها واحداً. اليهودية والمسيحية رسالتان تكملان بعضهما البعض بكل دقة وتفصيل, والذي يريدالبحث بشكل موضوعي ومحايد, لابدوأن يستنتج ذلك. سأعطي بعض الأدلة على على ذلك من أقوال المسيح ومن نبوءات العهد القديم. هناك حوالي ال300 نبوءة عن المسيح, تذكر بالدقة والتفاصيل ميلاده المعجزي ورسالته التي لخصها العهد القديم بأنه رئيس السلام وبموته صلباً وقيامته من الموت كفارة عن البشرية. هذه الأدلة من الكتاب المقدس. أما الأدلة من القرآن فهي أيضاً غيرقليلة يا صديقتي عاتكة! هو الوحيد المنزَّه عن الخطأ أي الإنسان الوحيد الطاهر. هو القادر على كل شيء حتى إقامة الموتى وخلق الشيء من العدم , حتى لو كنتم تؤمنون بأن ذلك يحصل بإذن الله. القرآن يقول أنه رُفع إلى السماء حياً , وهو مازال حياً حتى مجيئه الثاني من أجل دينونة البشر, لكنه اختلق قصة وهي أنه سيجاهد بالإسلام ويكسر الصليب ووووإلخ. نبي الإسلام محمد(ص) اعترف بصدق وصحة التوراة والإنجيل وذلك بعد مئات السنين من(نزولهما)كتابتهما. كان هذا الإعتراف كان بعد رسالة المسيح بستة قرون, انتشر فيها الكتاب المقدس بمئات آلاف النسخ في كل العالم القديم. ياترى ألا يجب أن نسأل أنفسنا, كيف يمكن أن يتم تحريف الكتاب المقدس بعد انتشاره الواسع؟ رداً على هذا التساؤل أقول, إن الأمر مستحيل لأنه يشترط توافق اليهود والمسيحيين على التحريف أو التغيير, وهذا ما لم نسمعه أو نقرؤه في أي مرجع. التحريف المزعوم يتطلب جمع كل الكتب المنتشرة في العالم القديم ومن ثم حرقها وإتلافها, كما فعل عثمان بالمصاحف, وبعدها كتابة العهدين القديم والجديد(المزورين), كما كتب زيد بن ثابت القرآن معتمدا

دحض أكذوبة تأليه المسيح
في القرآن الكريم -

محاولات إثبات التثليث من القرآن !! فشل النصارى في إيجاد أي دليل كتابي عن الثالوث ، فذهبوا بعيدًا جدًا بالبحث عن أدلته الكتابية حتى في الكتب التي لا يؤمنون بها والتي تعارض التثليث بآيات واضحة لا تحتاج إلى تأويل أو تفسير. ففي الفصل الثاني من كتاب القمص زكريا بطرس " الله واحد في الثالوث القدوس" كتب تحت عنوان شهادة القرآن لثالوث المسيحية :}إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه{]النساء: 171[ففي هذه الآية يتضح أن الله له: * ذات في قوله : }رسول الله {.*وله (كلمة) : في قوله : }وكلمته{ فالهاء ضمير مفرد غائب يعود على الله.*وله (روح) : في قوله: } وروح منه{ ونحن المسيحيون لا نقول بأكثر من هذا.[1] الرد :لقد اقتطع من الآية فلم يأت إلا بجزء من نصفها, فالآية الكريمة من سورة النساء : }يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْرًا لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً{ آية 172 . فلم يذكر بداية الآية : } يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ { ، ولم يذكر نهاية الآية:} وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْرًا لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ { . والرد المجمل لكل من يحاول منهم الاستشهاد بالقرآن لإثبات صحة عقيدته التي لا يجد لها أدلة هو أن القرآن الكريم ليس له أكثر من كاتب، ولا يؤخذ جزء منه ويترك الباقي، فإن رضيتم بالقرآن الكريم كتابًا تأخذون منه العقيدة فقد جاء في القرآن الكريم الآتي:1- الإسلام هو دين الحق ومن يتبع غيره لن يقبل منه :}وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ { [آل عمران : 85] . 2- كفر القائلين بألوهية السيد المسيح: } لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً إِن

أتباع بولس والعهد القديم
يسوع إله العهد القديم -

رغم وجود تناقض هائل بين ما يسمى بالعهد القديم، والعهد الجديد الذي لا يؤمن به اليهود، وينفون ما يدعيه أتباع بولس عن إحتوائه عن نبؤات عن المسيح عليه السلام فيه،إلا ان العهد الجديد يعاني من نقص شديد ككتاب (مقدس) لا يمكنه معه (الوقوف على قدميه لوحده بدون العهد القديم إن صح التعبير) ، والسؤال هل (العهد القديم) جزء من الكتاب المقدس؟! هل تؤمن كنصراني بالعهد القديم أيضا؟؟!! أليس العهد القديم (كلام الله) كما تؤمنون أيضا؟؟!! فإذا كان كذلك، فمعنى ذلك ان العهد القديم هو كلام المسيح (الاله) كما تزعمون أيضا، هل هناك نصوص قتل وإباده وعنصريه، وإباحيه وزنا وشذوذ، وإفتراءت على الخالق ورسله، وأنبياءه عليه السلام في العهد القديم ؟؟!! هل قرآت نشيد الانشاد؟؟!! هل قرآت عن فطيرة حزقيال؟؟!! هل قرآت عن زنا المحارم؟؟!! هل قرآت كيف صارع يعقوب الاله الخالق طوال الليل ثم تغلب يعقوب على الخالق؟؟!! هل قرآت عن الافتراءت على رسل الله وأنبياءه، بإتهامهم بالقتل والزنا والجبن، والكذب والسرقه وعبادة الاوثان والادمان على الخمر؟؟!! أنت تعرف بأن كل ما ذكرنا وأكثر موجود قطعا ، ولا حاجه لانكاره، ربما تستطيع ان تفهم لماذا وصف أحد الفلاسفه الالمان الكتاب المقدس(بالكتاب الذي أفسد العالم)، والاديب الانكليزي الشهير برنارد شو قال (يجب إبعاد الكتاب المقدس عن متناول الاطفال وإبقائه في دروج مقفله)، وقيام حكومة جنوب إفريقيا في السبعينات من القرن الماضي بمنع أجزاء من الكتاب (المقدس) لاباحيتها، ونختم بمقولة الفيلسوف الالماني الشهير نيتشه (إن العقيدة (البولسيه ...نسبه لبولس مؤسس ومخترع الديانه النصرانيه المفتراه بإسم المسيح عليه السلام) تدعو العقل الانساني إلى الانتحار بشكل مستمر ومتواصل)

للعقلاء : ابطال عقيدة
الصلب والفداء بعشر ثوان -

ابطال عقيدة الصلب والفداء في ربع دقيقة واقل من ذلك، أما اتهام الله عز وجل بالعجز فيظهر من خلال تلك التمثيلة الطويلة التي اخترعها النصارى من حمل مريم بالإله إلى ولادته إلى صلبه ، كل ذلك ليغفر الله للناس خطيئة آدم التي لحقتهم، وكأن الله عاجز عن غفران خطيئة آدم إلا بتلك الطريقة السمجة التي ذكروها .إن في دعوى النصارى أن ابن الإله أهين وبصق في وجهه وصلب على خشبة حتى مات مسبة شنيعة ما تجرأ عليها أحد من العالمين ، حتى الوثنيون لم ينسبوا هذا النقص لآلهتهم وهي من الحجارة والطين ، لذلك كان عمر رضي الله عنه يقول : "أهينوهم - أي النصارى - ولا تظلموهم، فلقد سبوا الله عز وجل مسبة ما سبّه إياها أحد من البشر" أ.هـ .وكان بعض أئمة الإسلام إذا رأى صليباً أغمض عينيه عنه، وقال:" لا أستطيع أن أملأ عيني ممن سب إلهه ومعبوده بأقبح السب ".أهـ. وقال بعض عقلاء الملوك: " إن جهاد هؤلاء واجب شرعاً وعقلاً فإنهم عار على بني آدم مفسدون للعقول والشرائع" أهـ.ويعجبني ما قاله قس مصري أسلم : ( إن كان المسيح رباً فلماذا يحتاج كي يغفر للعباد ويُكفّر ذنوبهم أن يُصلب ويُهان ويُصفع ويُبصق في وجهه ..!! )وأين هذا من قوله تعالى : { قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم }(الزمر:53). ومن العجب أن يوجد في التوراة التي يؤمن بها النصارى ويسمونها العهد القديم لعن من عُلِّق على خشبة ، ففي سفر التثنية (21/23) : "ملعون من تعلق بالصليب" ، فهل أصبح المسيح - عليه السلام - ملعوناً ، إن جواب النصارى على ذلك ليصيب العاقل بالحيرة والذهول ، إذ يقول بولس في رسالته إلى أهل غلاطية (3/13) : " المسيح افتدانا من لعنة الشريعة إذ صار لعنة لأجلنا " أهـ. فانظر إلى عقول هؤلاء كيف يصمون إلههم باللعنة ثم يعبدونه ويقدسونه ، إنها عقول فسدت فجعلت من الإله ملعونا ، وفسدت فجعلت الثلاثة واحدا ، وفسدت فعظمت الآلة التي قتل عليها إلههم ،حيث علق كل واحد على صدره صليبا .هذا هو دين النصارى، وإن المرء ليعجب أشد العجب من دين هذا مبدأه وتلك أصوله يكاد يهدم بعضها بعضاً، ومع ذلك تتبعه هذه الملايين الغفيرة من البشر، فهل فقدت تلك الجماهير عقولها ؟ أم جمدتها ، أم إن إيمانهم بهذا الدين لم يكن عن فكر واقتناع وإنما كان لسهولة وجدوها فيه ، إذ يكفي الإيمان بألوهية المسيح حتى ينال أحدهم رضاه هذه احتم

ديانه
عقيدة لا تقنع الاطفال -

يمكن ان تسأل نفسك هذا السؤال من الذى دفع ثمن خطيئة ادم ؟ ولمن ذهب هذا الثمن ؟ اليس من الحمق والضلال ان تجد الإجابة هى الله كيف يعقل ان يدفع الله الثمن عن ادم ليأخذه مرة أخرى أليس ذلك اقل ما يقال عنه باللغة الدارجة لف ودوران وتصنع مسرحى وتعقيد بدون داعي وهو نفس المعنى السابق يقول فولتير تعليقا على ذلك إن الله يقدم نفسه قربانا لنفسه لإرضاء نفسه اى أن التضحية من الله إلى الله على الصليب. ويتساءل ديدرو و هل ثمة شئ أشد حمقا وسخفا من أن إلها يموت على الصليب ليهدئ من غضب الله على رجل وامرأة (آدم وحواء) ماتا منذ آلاف السنين ]تأملات في الأناجيل والعقيدة – الدكتور بهاء النحال [. . فدفع الثمن وأخذه يمكن ان يتم بكلمة واحدة وهى العفو وخصوصا اذا تبين من الكلام السابق ان صاحب الحق هو الله وحده لا احد غيره وليس هناك من يستطيع ان يلزمة بفعل شىء خارج عن ارادته او له القدرة على عصيان امره وهو وحده من له الامر , فما يكون فى بالك جزاء من يعتقد فى الله ذلك بعد كل ذلك العقل والنقل والبديهيات ؟

نظرة المسيحية
الى الاخر المخالف -

فقرة تدمر دعاوي المحبة المزعومة تقول اما غير المسيحيين (العالم) ،فيجب على المسيحي ان لا يحبهم لان محبة غير المؤمن بألوهية يسوع هي عداوة للرب !! ( أَمَا تَعْلَمُونَ أَنَّ مَحَبَّةَ الْعَالَمِ عَدَاوَةٌ للهِ؟ فَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَكُونَ مُحِبًّا لِلْعَالَمِ، فَقَدْ صَارَ عَدُوًّا لله) يعقوب 4:4 (لا تحبوا العالم ولا الأشياء التي في العالم. إن أحب أحد العالم فليست فيه محبة الآب) 1يو15:2 المعتقد الإيماني المسيحي قائم على اساس ان كل من لا يقبل ألوهية المسيح ونظرية الصلب والفداء فهو عدو للمسيح وبالنتيجة هو مبغض للرب ويجب على المؤمنين ان يبغضوه !وبذلك انقلبت الكراهية والتحريض عليها الى (دين) في المفهوم النصي المسيحي ، لأنها (كراهية مقدسة) من أجل الرب! (إن كان العالم يبغضكم فاعلموا أنه قد أبغضني قبلكم لو كنتم من العالم لكان العالم يحب خاصته. ولكن لأنكم لستم من العالم، بل أنا اخترتكم من العالم، لذلك يبغضكم العالم )يوحنا 15هذه الكراهية المصحوبة بالعنف اللفظي حاول كتبة الأناجيل نسبتها للسيد المسيح فوضعوا على لسانه في انجيل متى اصحاح 23 (كوكتيل) من الشتائم والألفاظ الغير لائقة، واعتبرها شراح الأناجيل نوعا من (الغضب المقدس!)انظر انجيل متى 14: 36ء14 اما بخصوص معاملة الذين لا يتطابقون مع الايمان المسيحي بشكل تام ،فبالاضافة الى الدعوة الى بغضهم كما رأينا في النص المتقدم ، نجد نصوصا تحدد التعامل معهم على اساس انهم (نجس) وان يحاول المسيحي المؤمن عزل نفسه والابتعاد عنهم كشرط لقبول الرب له! (فانكم انتم هيكل الله الحي لذلك اخرجوا من وسطهم واعتزلوا يقول الرب ولا تمسوا نجسا فاقبلكم) بولس 2 لكورنثوس المؤمن المسيحي حسب نصوص الانجيلء عليه ان يرفض استقبال غير المسيحي في بيته وعليه ان لا يتعامل معه وان يتجنب حتى إلقاء (السلام) عليه، لكي لايعتبر مشتركا معه في الشر! (ان كان احد يأتيكم ولا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت و لا تقولوا له سلام لأن من يسلم عليه يشترك في اعماله الشريرة) رسالة يوحنا 2 ومن تتيع النصوص الانجيلية نجد انها تحرص على ان تعزز في نفوس أتباعها حالة (الاستعلاء الإيماني) من خلال الإيحاء له بتفرده (الطهراني) عن غير المؤمنين بألوهية يسوع، ولذلك يجب عليه عدم الاختلاط بهم والتشارك معهم ونبذهم! (لاَ تَكُونُوا تَحْتَ نِيرٍ مَعَ غَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ، لأَنَّهُ أَيَّةُ خِلْطَةٍ لِ

المسيح مسلم وهو
عبدالله ورسوله -

المسيحي المشرقي معاند مكابر على طريقة عنزه ولو طارت لا يؤمن حتى يرى العذاب الاليم وسيراه وقت احتضاره ووقت ادخاله قبره وإغلاقه عليه ولا نجاة له من ذلك الا ان يسلم لله فيسلم

من شاهدك يا ابا الحصين
الكنسي قال ذنبي الملحد -

ههههه كنسي بذيء ولئيم يستشهد بمسلم ملحد بذيء ولئيم مثله

بل عقولكم أصغرمنهاللأطفال
Almouhajer -

إقتباس من مكررمكرر/125/"الله كيف يعقل ان يدفع الله الثمن عن ادم ليأخذه مرة أخرى أليس ذلك اقل ما يقال عنه باللغة الدارجة لف ودوران وتصنع مسرحى وتعقيد بدون داعي وهو نفس المعنى السابق يقول فولتير تعليقا على ذلك إن الله يقدم نفسه قربانا لنفسه لإرضاء نفسه "" سلملي على فولتير وعلى غيره من أمثاله وقل له , ليس الله هو الذي ضحى بنفسه ليكفر عن الإنسان الخاطيء, بل هو السيد المسيح الإنسان الطاهر الذي بلا خطيئة . أما المصاب بإسهالات بولس الرسول فأقول له كلمة واحدة تعليقاً على قوله التالي "رغم وجود تناقض هائل بين ما يسمى بالعهد القديم، والعهد الجديد الذي لا يؤمن به اليهود، وينفون ما يدعيه أتباع بولس عن إحتوائه عن نبؤات عن المسيح عليه السلام فيه،إلا ان العهد الجديد يعاني من نقص شديد ككتاب (مقدس) لا يمكنه معه (الوقوف على قدميه لوحده بدون العهد القديم إن صح التعبير) انتهى الإقتباس. لا يوجد تناقض بين العهدين القديم والجديد على الإطلاق , إلا السمو بالتعاليم من الناموس إلى النعمة . أما النبوءات الموجودة في العهد القديم فتفوق ال300 , إليك منها واحدة فقط من إشعياء 6:9 وسفر إشعياء هو بالطبع من أسفار العهد القديم . يقول إشعياء في نبوأته مايلي :** "آية (إش 9: 6): لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ابْنًا، وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ، وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيبًا، مُشِيرًا، إِلهًا قَدِيرًا، أَبًا أَبَدِيًّا، رَئِيسَ السَّلاَمِ. "** هل فهمت شيئاً يا مصاب بالإسهال ؟؟ هذا النبي إشعياء يقول أن الله سيعطي الشعب اليهودي إبناً , ويكون لهم ولد (ولد السيدة العذراء مريم) , هو الإله الأبدي رئيس السلام . موت بغيظك وبجهلك وسيكون مصيركم جميعاً جهنم وبئس المصير و إن لم تؤمنوا بصلب السيد المسيح وموته وقيامته .

المهاتر يهاتر من جديد
إدمان على الكذب والتضليل -

يا مهاتر أنت إما كاذب او جاهل عندما تقول لا يوجد تناقض بين العهد الجديد والعهد القديم، فهل العهد القديم يتحدث عن التثليث والاب والابن والروح القدس؟! لا، لان اليهود لا يؤمنون لا بالتثليث ولا بالمسيح ولا بولادته العذراء ولا بكونه نبيا او رسولا او إله كما تزعمون!!(اليهود لا يؤمنون لا بالمسيح ولا بأمه ولا بكل العقائد التي أخترعت بإسمه ولا بالعهد الجديد ولا بالديانه المسيحيه ككل) في العهد القديم يقولون ان الابناء لا يحملون وزر الاباء والاباء لا يحملون وزر الابناء مما يتعارض مع عقيدة الخطيئه الابديه في العهد الجديد(تناقض)، ما تزعمه من نبؤات عن المسيح في العهد القديم هو مزاعم النصارى وحدهم وهو ما ينفيه اليهود(تناقض)، وإله اليهود في العهد القديم إله حرب فكيف تحول يسوع بولس وقسطنطين من مجرم حرب إلى يسوع المسالم الوديع كما تزعمون؟!(تناقض)، في العهد القديم الصلب لعنه ولا يمكن لاي نبي ان يصلب او يقتل اما في العهد الجديد فالصلب رحمه ومحبه(تناقض)، لا يوجد عقيدة فداء في العهد القديم كما في العهد الجديد(تناقض)، وتبقون ترددون كذبة يسوع بلا خطيئه فعلى سبيل المثال لا الحصر إذا كانت أم يسوع بشر كما تقولون فهو ولد بالخطيئه الابديه التي ورثها عن أمه كما تزعمون ان كل بني البشر يولدون بالخطيئه!! سلسلة الشتائم والافعال التي تنسبوها ليسوع بولس وقسطنطين ومعاملته لامه تجعله مخطأ وليس بلا خطيئه كما تزعمون!!

سيّدنا محمّد في الأنجيل
فاروق-لبنان -

جاء اسم الرسول عليه السلام في الانجيل: «إن كنتم تحبوني فاحفظوا وصاياي، وأنا أطلب من الأب فيعطيكم بارقليط ـ معزياً ـ آخر ليمكث معكم إلى الأبد»انجيل يوحنا الاصحاح 14 سطر 15 . «وأما المعزي الروح القدس الذي سيرسله الأب بأسمي، فهو يعلمكم كل شيء ويذكركم بكل ما قلته لكم».انجيل يوحنا الاصحاح 14 سطر 25 . الفارقليط/ بارقليط/ باراكليطوس/ بيركلوطوس وأما ما جاء عن اسمه عند النصارى، فقد ورد في عدة أماكن، منها ما جاء في إنجيل يوحنا في قول عيسى عليه السلام وهو يخاطب أصحابه : "لكني أقول لكم إنه من الخير لكم أن أنطلق لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزي (الفارقليط)." وكلمة "المعزي" أصلها منقول عن الكلمة اليونانية (باراكلي طوس) المحرفة عن الكلمة (بيركلوطوس) التي تعني محمد أو أحمد. " إن التفاوت بين اللفظين يسير جداً ، وإن الحروف اليونانية كانت متشابهة، وإن تصحيح "بيركلوطوس" إلى "باراكلي طوس" من الكاتب في بعض النسخ قريب من القياس، ثم رجح أهل التثليث هذه النسخة على النسخ الأخرى." وهناك إنجيل اسمه إنجيل "برنابا" استبعدته الكنيسة في عهدها القديم عام 492م بأمر من البابا جلاسيوس ، وحرّمت قراءته وصودر من كل مكان، لكن مكتبة البابا كانت تحتوي على هذا الكتاب. وشاء الله أن يظهر هذا الإنجيل على يد راهب لاتيني اسمه "فرامرينو" الذي عثر على رسائل "الإبريانوس" وفيها ذكر إنجيل برنابا يستشهد به، فدفعه حب الاستطلاع إلى البحث عن إنجيل برنابا وتوصل إلى مبتغاه عندما صار أحد المقربين إلى البابا "سكتش الخامس" فوجد في هذا الإنجيل أنه سَيُزعم أن عيسى هو ابن الله وسيبقى ذلك إلى أن يأتي محمد رسول الله فيصحح هذا الخطأ. يقول إنجيل برنابا في الباب "22": " وسيبقى هذا إلى أن يأتي محمد رسول الله الذي متى جاء كشف هذا الخداع للذين يؤمنون بشريعة الله ". وقد اسلم فرامرينو وعمل على نشر هذا الإنجيل الذي حاربته الكنيسة بين الناس . نقلا عن كتاب البشارات للشيخ الزنداني ص12: 14 ويقول مطران الموصل السابق الذي هداه الله للإسلام ، وهو البروفيسور عبد الأحد داود الآشوري (في كتابه : محمد في الكتاب المقدس): إن العبارة الشائعة عند النصارى : " المجد لله في الأعالي ، وعلى الأرض السلام ، وبالناس المسرة " لم تكن هكذا ، بل كانت : " المجد لله في الأعالي ، وعلى الأرض إسلام ، وللناس أحمد

سيّدنا محمّد في التوراة 1
فاروق-لبنان -

لا تزال نسخ التوراة باللغة العبرية تحمل اسم محمد جلياً واضحاً إلى يومنا هذا. ففي نشيد الأنشاد من التوراة وردت هذه الكلمات: حِكو مَمْتَكيم فِكلّو محمديم زيه دُودي فَزيه ريعي.ومعنى هذا : "كلامه أحلى الكلام إنه محمد العظيم هذا حبيبي وهذا خليلي". فاللفظ العبري يذكر اسم محمد جلياً واضحاً ويلحقه بـ(يم) التي تستعمل في العبرية للتعظيم. واسم محمد مذكور أيضاً في المعجم المفهرس للتوراة عند بيانه هذا اللفظ المتعلق بالنص السابق "محمد يم". لكن يد التحريف عند اليهود والنصارى تأبى التسليم بأن لفظ "محمد" هو اسم النبي وتصر على أنه صفة للنبي وليس اسماً له. فيقولون إن معنى لفظ "محمد يم" هو "المتصف بالصفات الحميدة" كما جاء في نسخة الملك جيمس المعتمدة عند النصارى . نقلا عن كتاب بينات الرسالة للشيخ الزنداني ص10: 12 وانظر هناك ترجمة النص ان شئت . وقد كان اسم النبي صلى الله عليه وسلم موجوداً بجلاء في كتب اليهود والنصارى عبر التاريخ ، وكان علماء المسلمين يحاجون الأحبار والرهبان بما هو موجود من ذكر محمد صلى الله عليه وسلم في كتبهم ومن ذلك : * جاء في سفر أشعيا: " إني جعلت اسمك محمداً ، يا محمد يا قدوس الرب ، اسمك موجود من الأبد " ذكر هذه الفقرة علي بن ربّن الطبري (الذي كان نصرانياً فهداه الله للإسلام) في كتابه : الدين والدولة ، وقد توفي عام 247هـ(14) . * وجاء في سفر أشعيا أيضاً: " سمعنا من أطراف الأرض صوت محمد "وجاء في سفر حبقوق : " إن الله جاء من التيمان، والقدوس من جبل فاران ، لقد أضاءت السماء من بهاء محمد ، وامتلأت الأرض من حمده " ذكره علي بن ربن الطبري في كتابه الدين والدولة وذكره إبراهيم خليل احمد ، الذي كان قساً نصرانياً فاسلم في عصرنا ونشر العبارة السابقة في كتاب له عام 1409هـ . نقلا عن كتاب بينات الرسالة للشيخ الزنداني ص14: 15 . وجاء في سفر أشعيا أيضاً : "وما أعطيه لا أعطيه لغيره ، أحمد يحمد الله حمداً حديثاً ، يأتي من أفضل الأرض ، فتفرح به البَرّية وسكانها ، ويوحدون الله على كل شرف ، ويعظمونه على كل رابية". وذكره عبدالله الترجمان الذي كان اسمه : انسلم تورميدا ، وكان قساً من أسبانيا فأسلم وتوفي عام 832هـ . نقلا عن كتاب بينات الرسالة للشيخ الزنداني ص15 . وفي التوراة العبرانية في الإصحاح الثالث من س

سيّدنا محمّد في التوراة 2
فاروق-لبنان -

(( راكب جمل )) : وصف صلى الله عليه وسلم في سفر أشعيا بأنه (راكب الجمل) وفي هذا إشارة إلى أنه من الصحراء وهكذا كان محمد صلى الله عليه وسلم. ووصف في المزامير بـأن : " ملوك شبا وسبأ يقدمون هدية " وقد انتهى ملوك اليمن ولم يظهر نبي دان له ملوك اليمن إلا محمد صلى الله عليه وسلم ......................... (( النبي الأمي )) : لقد أشار القرآن الكريم إلى أمية الرسول صلى الله عليه وسلم وأنها مذكورة عند أهل التوراة والإنجيل. قال تعالى:﴿الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ … ﴾(الأعراف:157). إن أمية النبي صلى الله عليه وسلم وكيفية بدء الوحي إليه لأول مرة موجود عند أهل الكتاب إلى يومنا هذا . فقد جاء في سفر أشعيا: " ويدفع الكتاب للأمي ويقال له : اقرأ هذا أرجوك فيقول: أنا أمي "أي لست بقارئ . (أ) وهذا ترجمة للنص الذي ورد في نسخة الملك جيمس للكتاب المقدس المعتمدة عند النصارى وهي أوثق النسخ للتوراة والإنجيل عندهم(5) . وفي النسخة المسماة (Bible Good News) ورد ما ترجمته كالآتي: " إذا تعطيه إلى شخص لا يستطيع القراءة وتطلب إليه أن يقرأه عليك سيجيب بأنه لا يعرف كيف ." (ب) وبينما نجد هذا النص الواضح في الطبعات الإنجليزية نرى أن القسس العرب قد حرفوا هذا النص في نسخته العربية فجعلوا العبارة كالآتي : "أو يدفع الكتاب لمن لا يعرف الكتابة ويقال له: اقرأ هذا فيقول : لا أعرف الكتابة". نقلا عن كتاب بينات الرسالة للشيخ الزنداني ص8:9 ...................... ((( نسبه (صلى الله عليه وسلم) ))) : لقد دعا سيدنا إبراهيم وابنه إسماعيل عليهما الصلاة والسلام الله وهما بمكة أن يجعل من ذريتهما أمة مسلمة له، وأن يبعث فيهم رسولاً منهم، وقد ذكر الله سبحانه وتعالى دعاءهما في قوله تعالى: ﴿رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ(128)رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ ءَايَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ(129)﴾ (البقرة:128-129) وقد جاء في التوراة ذكر للوعد الإلهي لإبراهيم أن ي

سيّدنا محمّد في التوراة 3
فاروق-لبنان -

(( يصلى عليه ))) : ووصف فيها أيضاًبأنه " يصلى عليه ويبارك عليه كل وقت" وهكذا شأن محمد صلى الله عليه وسلم فالمسلمون يباركون عليه كل يوم عدة مرات في صلاتهم......... ((( متقلد سيفا ))) : ووصف فيها أيضاً بأنه "متقلد سيفاً" ، وفيها أيضاً مايلي: " وأنه يرمي بالنبل ". نقلا عن كتاب بينات الرسالة للشيخ الزنداني ص29: 30 . ((( منشأه من بلاد العرب وهجرته الى المدينة وغزوة بدر ))) : وجاء في سفر أشعيا: " وحي من جهة بلاد العرب. في الوعر في بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين. هاتوا ماءً لملاقاة العطشان يا سكان أرض تيماء وافوا الهارب بخبزه. فإنهم من أمام السيوف قد هربوا. من أمام السيف المسلول ومن أمام القوس المشدودة ومن أمام شدة الحرب. فإنه هكذا قال لي السيد في مدة سنة كسنة الأجير يفنى كل مجد قيدار وبقية عدد قِسِيّ أبطال بني قيدار تقل ، لأن الرب إله إسرائيل قد تكلم ".... تفيد هذه البشارة أن الله أوحى إلى أشعيا : " لأن الرب إله إسرائيل قد تكلم " بأن وحياً سيأتي من جهة بلاد العرب : " وحي من جهة بلاد العرب " وأن تلك الجهة من بلاد العرب هي الوعر التي تبيت فيها قوافل الددانيين ، وددان قرب المدينة النبوية المنورة كما تدل على ذلك الخرائط الكنسية القديمة ..... ويأمر الوحي الذي تلقاه أشعيا أهل تيماء أن يقدموا الشراب والطعام لهارب يهرب من أمام السيوف ، ومجيئ الأمر بعد الإخبار عن الوحي الذي يكون من جهة بلاد العرب قرينة بأن الهارب هو صاحب ذلك الوحي الذي يأمر الله أهل تيماء بمناصرته : " هاتوا ماءً لملاقاة العطشان ، يا سكان أرض تيماء وافوا الهارب بخبزه "................ وأرض تيماء منطقة من أعمال المدينة، وفيها يهود تيماء الذين انتقل معظمهم إلى يثرب. ويذكر المؤرخون (الإخباريون) العرب نقلا عن اليهود في الجزيرة العربية أن أول قدوم اليهود الى الحجاز كان في زمن موسى عليه السلام عندما ارسلهم في حملة ضد العماليق في تيماء، وبعد قضائهم على العالميق وعودتهم إلى الشام بعد موت موسى منعوا من دخول الشام بحجة مخالفتهم لشريعة موسى لاستبقائهم إبناً لملك العماليق. فاضطروا للعودة إلى الحجاز والاستقرار في تيماء ثم انتقل معظمهم إلى يثرب. فأهل يثرب من اليهود هم من أهل تيماء المخاطبين في النص. وكان تاريخ مخاطبة اشعياء لاهل تيماء في هذا الاصحاح هو ا

138مكرر والمهاترة الحقيقي
Almouhajer -

شوف يا إبني العزيز ! السيد المسيح أكمل اليهودية بإتمامه النبوءات . السيد المسيح قلب العهد القديم من عهد الناموس إلى عهد النعمة فبدلاً من قانون للعقوبات /الناموس/ , جاءت نعمة المسيح بالدعوة للمحبة ومقابلة الشر بالخير وبفداء البشرية . هل هذا واضح يا ذكي ؟ للإله الواحد دين واحد وليس عدة أديان . من هذا المنطلق تكون اليهودية قد انتهت بمجيء المسيح ز أنت تعلم يا فهيم أن اليهودية باقية بعدد لا يتجاوز العشرين مليوناً في العالم كله , وأنت تعلم أن هؤالء اليهود مازالوا ينتظرون المسيح (الملك الأرضي) عليهم فهل هذا واضح يافهيم ويا ذكي ؟ إن كانت المسيحية تؤمن بالتوراة , فقط لأنها قدَّمت لمجيء المسيح , ويبدو أن نبوءة إشعياء 6:9 لم تعجبك . بصراحة بعد هذه المقدمة والتوضيح الجلي الصريح لاحاجة بي للرد على تساؤلاتك حول ما تقول أنه تناقض, فقط سأرد على جهلك الواضح بالقرآن الذي تتبعه . تقول في مشاركتك مايلي ""وتبقون ترددون كذبة يسوع بلا خطيئه فعلى سبيل المثال لا الحصر إذا كانت أم يسوع بشر كما تقولون فهو ولد بالخطيئه الابديه التي ورثها عن أمه كما تزعمون ان كل بني البشر يولدون بالخطيئه!!""إن كنتَ تؤمن بأن طهارة يسوع أي أنه بلاخطيئة هي كذبة , بذلك تقول أن القرآن ومحمد كاذبان , لأن القرآن يقول أن الله اصطفى مريم من بين نساء العالمين وطهرها ...أليس كذلك ؟ القرآن يقول عن المسيح أنه غلام ذكي , وكل كتب التفسير تقول أن معنى الذكي هنا , هو الطاهر من الخطيئة . محمد بن عبد الله رسول الإسلام (ص) يقول في حديث صحيح ""ما من مولود يولد إلا نخسه الشيطان فيستهل صارخاً من نخس الشيطان إلا إبن مريم وأمه""ويقول القرآن عن مريم وابنها تأييداً لذلك في آل عمران 36 ""فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَىٰ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنثَىٰ ۖ وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ (36). بعد هذا الكلام يا حضرة الذكي الفهيم ! من هو الجاهل أو الكاذب منَّا نحن الإثنين ؟؟؟؟شكراً للمحرر الناشر .

Almou -

والقصص المضحكة المبكية : يقول السيد المسيح أنْ لا أنبياء بعده فهو البداية والنهاية وهو الأول والآخِر . قال للمخلَّع=المشلول: قمْ واحمل سريرك وامشِ ففعل. قال لأليعازر المدفون قبل ثلاثة إيام : هلمَّ خارجاً فخرج من القبر حياً جائعاً يطلب الطعام .....إلخ . إذن ما قاله السيد المسيح كله حق وصحيح ، لذلك فعندما يقول لا أنبياء من بعده فقوله حق وصادق . قال له المجد : يأتونك بثياب حملان وهم من الداخل ذئاب خاطفة ... ألم يكن كذلك ، هذا الذي تبحث عنه في التوراة والإنجيل يا فاروق ؟! مخدوعون وتزيدون من خديعة أنفسكم .

هل تؤمن بالكتاب والسنه
حتى تستشهد به؟! -

يا مهاتر كالعاده لا زلت تلف وتدور وتحاول خداع الناس والتظاهر بخفة الدم، أولا يا فلتة العصرهل تؤمن بالقرآن لتقول لنا عما يتحدث به القرآن والرسول عليه السلام؟ من البديهي والمنطقي أنك لا تستطيع الاستشهاد بالقرآن الكريم والسنه النبويه الشريفه لانك ليس فقط لا تؤمن بها بل مداوم أربع وعشرين ساعه في إيلاف تتخفى تحت أسماء كثيره للطعن بها(طبعا قلنا لك ذلك مرارا وتكرارمن قبل ). القرآن والسنه تقول ان المسيح عيسى بن مريم بشر ونبي ورسول وليس إله او إبن إله، القرآن الكريم يقول ان المسيح عليه السلام لم يقتل ولم يصلب، القرآن الكريم يقول ان التثليث كفر، وقولكم ان المسيح إبن الله كفر،القرآن الكريم يقول إن الدين عند الله الاسلام ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه،فهل تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض؟!طبعا نحن نتحدث عن عقيدتك التي تؤمن بها وليس القرآن والسنه فكل مولود يولد في الخطيئه بما فيها يسوعك التي ورثها عن أمه فقولك ان يسوع بلا خطيئه عار عن الصحه تماما حسب عقيدتك! إلى متى ستستمر في الكذب والافتراء والهبل والاستهبال والاصرار على الكذب والتزوير وخداع الناس وتضليلهم؟!! وكما نقول دائما ليس بعد الكفر الذنب وان لم تستح فإفعل ما شئت والله غالب على أمره ولكن الذين كفروا لا يعلمون.

المهاجر فول جورج
جزائريه مرتده هيام -

يا مهاتر المضحك المبكي والمصر على التضليل والافتراء والتهريج والتخفي والمفتقد للعقل والمنطق والدليل هو أنت بلا منازع! فلا تتهم الاخرين بما فيك!

الكتاب (المقدس )غير ثابت
يتغير ويتبدل عبرالقرون -

الكتاب المقدس لا يحدد تاريخا محددا لميلاد يسوع و التاريخ يقول أنه حتى القرن الرابع لم يكن النصارى يحتفلون بعيد الميلاد وأنهم لم يعرفوا تاريخا محددا له. وتم تحديد يوم 25 ديسمبر كعيد ميلاد ليسوع خلال مجمع نيقية عام 325م. وهذا المجمع كان إجتماعا لكبار رجال الدين النصراني وكان برعاية الإمبراطور الروماني قسطنطين والذي أراد ـ لأسباب سياسية ـ توحيد الإمبراطورية الرومانية تحت دين واحد يتم تحديد ملامحه خلال هذا الإجتماع. وبالفعل تم إعتبار النصرانية الدين الرسمي للإمبراطورية الرومانية وأخذت النصرانية ملامحها الحالية عن طريق الإنتخاب. وتم خلاله إعتبار يسوع إله ووضع قانون الإيمان في صيغته الأولى وتم إختيار الأناجيل الأربعة من عشرات الأناجيل المتوفرة وقتها وتحديد أوقات الأعياد النصرانية بما فيه عيد الميلاد. ومن الجدير بالذكر أنه تم عقد مجامع كثيرة بعد ذلك لمحاولة الإتفاق على العقيدة النصرانية وطبيعة يسوع والروح القدس وصيغة قانون الإيمان وأشياء أخرى كثيرة. ومن هذه المجامع مجمع خلقدونية عام 451 والذي إنفصلت فيه الكنيسة الأرثوذكسية عن الكنيسة الكاثوليكية بسبب خلاف حول طبيعة يسوع وهل هو يشترك مع الله في المشيئة أم لا!!! وبذلك نجد أن تحديد عيد ميلاد يسوع ليس له أي أساس تاريخي أو مرجع في الكتاب المقدس وأن إختياره تم في مجمع نيقية في القرن الرابع. ولكن… لماذا تم إختيار 25 ديسمبر كميلاد يسوع؟ لو عدنا بالزمن لما قبل مجمع نيقية، لوجدنا أن يوم 25 ديسمبر كان يمثل عيدا لكثير من الديانات الوثنية. وقد إختارت تلك الديانات ذلك اليوم نظرا لطبيعته الفلكية الخاصة حيث كانوا يعتقدون أنه يوم الإنقلاب الشتوي Winter Solstice حيث يكون الليل أطول ما يمكن والنهار أقصر ما يمكن (الإنقلاب الشتوي يحدث تقريبا في 21 ديسمبر، ولكن الأجهزة الفلكية المتاحة قديما لم تكن دقيقة مما جعل حسابات علماء الفلك القدامى خاطئة وإستنتجوا أن 25 ديسمبر هو الإنقلاب الشتوي). وأي يوم يلي ذلك اليوم يكون النهار فيه أطول من اليوم الذي قبله ولذلك إعتبرته الكثير من الديانات الوثنية القديمة كإعادة ولادة للشمس حيث يعتبر كل يوم إقترابا أكثر لعودة دفء الشمس للأرض

كل كنيسة لها كتاب مقدّس!1
كم كتاب (مقدس) لديكم؟! -

(( رغم الإختلافات العقائدية بين الكنائس المسيحية إلا أنها اتفقت واجتمعت على صحة الكتاب المقدس وعلى قانونية أسفاره التي بين أيدينا ))القمص مرقس عزيز خليل ـ كاهن الكنيسة المعلقة -- كتاب استحالة تحريف الكتاب المقدس --- الطبعة العاشرة ـ صفحة 44 --- لا شك أن القس مرقس عزيز وكل القائلين بعدم تحريف الكتاب المقدس يتصورون أن كل من سيقرأ كتاباتهم هم أناس هابطون لتوهم من كوكب آخر لا يدرون عن أهل الأرض شيئاً ، ولا يدرون أن لكل كنيسة تقريباً كتاباً مقدساً يختلف عن كتاب الكنيسة الأخرى ، فهؤلاء يؤمنون بأسفار لا تقبلها الكنيسة الأخرى وتعتبرها خرافات ، والعجيب في الأمر أن كل كنيسة تدعي أنها تسلّمت هذه الأسفار بواسطة التقليد المقدس ، وسنورد على سبيل المثال لا الحصر نماذج لهذه الإختلافات .-- (( كنيسة الروم )) : و طالما أن القس المبجّل ينتمي لكنيسة الأقباط الأرثوذكس فقد أتيناه بالدليل ـ كي يتريث فيما يكتب ويدرك ما يقول ـ من كتب التراث لكنيسة الأقباط الأرثوذكس وهو كتاب " المجموع الصفوي" لابن العسال وحيث إن مؤلف هذا الكتاب ـ كما يقول جرجس فيلوثاؤس الذي قام بنشر هذا الكتاب ـ يُعد من أكبر معلمي الكنيسة المصرية وذلك في مقدمة كتابه وهو يُعرّف القاريء بأولاد العسال ، ولذلك فإن هذا الكتاب يعتبر حجة وقد أورد القانون رقم 85 المنسوب للرسل ، والذي يتكلم عن الأسفار المقدسة التي يقبلها الروم فيقول : (( إن الكتب العنيرة والمقدسة التي يجب أن تكون لكم جميعكم كليروسية وعوام ـ أما التي للعهد العتيق فإنها لموسى خمسة وهي سفر التكوين وسفر الخروج وسفر اللاويين ( أي الأحبار) وسفر العدد وسفر تثنية الإشتراع . وليشوع بن نون سفر واحد وللقضاة سفر واحد ولراعوث سفر واحد وللملوك أربعة أسفار وما بقي من أخبار الأيام سفران ولعزرا سفران ولاستير سفر واحد ولأيوب سفر واحد والمزامير سفر واحد ولسليمان ثلاثة أسفار : والأمثال والجامعة ونشيد الإنشاد . وللأنبياء اثنا عشر سفراً لإشعياء سفراً واحداً ولإرميا واحد ولحزقيال واحد ولدنيال واحد والبقية .وللمكابيين ثلاثة أسفار وليكن في علمكم أيضاً بأن يتعلم أحداثكم حكمة ابن شيراخ الجزيل المعرفة والأدب . وأما التي لنا أي كتب العهد الجديد بشائر الإنجيل لمتى ومرقس ولوقا ويوحنا ولبولس الرسائل الأربع عشرة ولبطرس رسالتان وليوحنا ثلاث رسالات وليعقوب رسالة واحدة وكتاب أعمالنا نحن الرسل ولإكلمنض ر

كل كنيسة لها كتاب مقدّس!2
كم كتاب (مقدس) لديكم؟! -

في الكتاب الذي بين يديك يوجد رؤيا يوحنا اللاهوتي ، فلماذا حذفها الروم من كتابهم بناء على وصايا الرسل التي استلموها من التقليد المقدس ؟ في الكتاب الذي بين يديك يوجد سفر باروخ ، فلماذا حذفها الروم من كتابهم بناء على وصايا الرسل التي استلموها من التقليد المقدس ؟ في الكتاب الذي بين يديك يوجد سفر طوبيا ، فلماذا حذفها الروم من كتابهم بناء على وصايا الرسل التي استلموها من التقليد المقدس ؟ في الكتاب الذي بين يديك يوجد سفر يهوديت ، فلماذا حذفها الروم من كتابهم بناء على وصايا الرسل التي استلموها من التقليد المقدس ؟ فأي الكنيستين معها الكتاب المقدس غير المحرّف ـ فكلاً منكم يدّعي أنه استلم هذا الكتاب بواسطة التقليد ـ ؟؟؟؟؟؟؟ وكل يدّعي وصلاً بليلى وليلى لا تُقرُ لهم بذاك .... الكنيسة الأثيوبيةالكنيسة الأثيوبية ـ التي ظلّت لفترة طويلة تتبع الكنيسة المصرية ـ لديها كتاب مقدس يحتوي على أسفار كثيرة جداً لا يوجد في الكتاب المقدس الذي بين يدي القس الإعلامي مرقس عزيز وهذه شهادة دائرة المعارف الكتابية تقول : (( يتكون الكتاب المقدس الحبشي من 46 سفراً في العهد القديم ، و 35 سفراً في العهد الجديد فعلاوة على الأسفار القانونية ( المعترف بها ) فإنهم يقبلون راعي هرماس وقوانين المجامع ورسائل أكلمندس والمكابيين وطوبيا ويهوديت والحكمة ويشوع بن سيراخ وباروخ وأسفار أسدراس الأربعة ، وصعود إشعياء وسفر آدم ويوسف بن جوريون وأخنوخ واليوبيل )) . لدينا (رجاء محبة) أن يفتش القس في الكتاب المقدس الذي بين يديه ويخبرنا إذا كان كتابه يحتوي على الأسفار التالية : الراعي لهرماس ـ قوانين المجامع ـ رسائل أكلمندس ـ وأسفار أسدراس الأربعة وصعود إشعياء وسفر آدم وسفر يوسف بن جوريون وسفر أخنوخ وسفر اليوبيل . ............ الكنيسة البروتستانتية لا تؤمن بنفس الكتاب المقدس الذي بيد كنيسة الأقباط الأرثوذكس فهم لا يؤمنون بالأسفار التالية ( طوبيا ـ يهوديت ـ تتمة سفر استيرـ حكمة سليمان ـ يشوع بن سيراخ ـ باروخ ـ تتمة سفر دانيال ـ المكابيين الأول ـ المكابيين الثاني) ، والأكثر من هذا فإنهم يتهمون الأرثوذكس والكاثوليك بأنهم حرّفوا الكتاب المقدس بالزيادة ، والأشنع من ذلك هو أنهم أعلنوا أن هذه الزيادات الموجودة بكتاب الأرثوذكس والكاثوليك عبارة عن خرافات ,و أرى أنه من اللازم أن أنقل كلامهم حرفياً نأخذ مثلاً رأي الدكتور منيس عبد النور ـ

كل كنيسة لها كتاب مقدّس!3
كم كتاب (مقدس) لديكم؟! -

مع أن الأسفار القانونية تعلم عكس هذا . في أسفار الأبوكريفا أخطاء تاريخية ، منها أن نبو بلاس دمر نينوى ( طوبيا 6:14 ) مع أن الذي دمرها هو نبوخذنصر ، وقال إن سبط نفتالي سُبي وقت تغلث فلاسر في القرن الثامن ق.م ، بينما يقول التاريخ إن السبي حدث في القرن التاسع ق.م ، وقت شلمنأصر . وقال طوبيا إن سنحاريب ملك مكان أبيه شلمنأصر ( 18:1 ) مع أن والد سنحاريب هو سرجون . وجاء في يشوع بن سيراخ 18:49أن عظام يوسف بن يعقوب " افُتقدت ، وبعد موته تنبأت ")) . ويستمر القس منيس في طرح وجهة نظره في الأسفار التي يعتبرها القس مرقس عزيز أنها اسفار إلهية قائلاً (( هذه الكتب منافية لروح الوحي الإلهي ، فقد ذُكر في حكمة ابن سيراخ تناسخ الأرواح ، والتبرير بالأعمال، وجواز الإنتحار والتشجيع عليه وجواز الكذب ( يهوديت 9 : 10 و 13 ) . ونجد الصلاة لأجل الموتى في 2 مكابيين 12 : 45 و 46 وهذا يناقض ما جاء في لوقا 16 : 25 و 26 وعبرانيين 9 : 27 )) .................... المفاجأة كنيسة الأقباط الأرثوذكس لا تؤمن بكتاب مقدس واحد... كل كنيسة لها كتابها المقدس المطبوع حتى المورمون وشهود يهوه إلا كنيسة الأقباط الأرثوذكس فهم يستخدمون الكتاب المقدس الخاص بالبروتستانت والذي حذفت منه العديد من الأسفار التي تعتبرها كنيسة الأقباط الأرثوذكس أسفاراً إلهية وهي ( طوبيا ـ يهوديت ـ تتمة سفر استيرـ حكمة سليمان ـ يشوع بن سيراخ ـ باروخ ـ تتمة سفر دانيال ـ المكابيين الأول ـ المكابيين الثاني) ، إلا أن المشكلة تكمن في أننا لا نستطيع أن نقف على أسفار محددة تؤمن بها كنيسة الأقباط الأرثوذكس فعلى مدار التاريخ بين الحين والآخر يصدر قانون وقرار من أحد مسئوليها ثم نجد بعد فترة أخرى قراراً بأسفار أخرى وحتى يومنا هذا الرؤية غير واضحة تماماً كما سنرى . كما أوضحنا سالفاً أن القديس أثناسيوس المسمى حامي الإيمان وهو يعتبر عمود وفخركنيسة الأقباط الأرثوذكس لم يكن يؤمن من بين الأسفار القانونية الثانية المسماة بالأبوكريفا إلا سفر باروخ ورسالة إرميا فهو لا يؤمن بسفرا المكابيين الأول والثاني ولا حكمة سليمان ولا حكمة يشوع بن سيراخ ولا أستير ولا يهوديت ولا طوبيت فهو يقول عنها أنها خارج القانون ( ولأجل الدقة المتناهية ، أضيف أنا أيضاً هنا كتباً لم يشملها القانون لكن الآباء حددوا قراءتها للمنضمين إلينا حديثاً ) ويستمر الإضطراب وعدم وضوح الرؤية بالنسبة لتحدي

كل كنيسة لها كتاب مقدّس!4
كم كتاب (مقدس) لديكم؟! -

كتب الأنبياء " الستة عشر : الكبار أربعة وهي : اشعياء وإرميا وحزقيال ودانيال ـ والأنبياء الصغار أثنا عشر : هوشع يوئيل وعاموص وعوبديا ويونان وميخا وحبقوق وصفنيا وحجاي وزكريا وملاخيا . وخارجاً عن ذلك : حكمة يشوع بن شيراخ لتعليم الأطفال وأيضاً كتاب يوسف بن كربون وهو كتاب المقابيين )) . نخلص من هذه القائمة للأسفار المقبولة في الكنيسة أن: سفر يهوديت سفر إلهي بالرغم من إن أثناسيوس لم يكن يعتبره سفراً إلهياً . وحُذف من هذه القائمة سفر باروخ الذي كان يعتبره أثناسيوس سفر قانوني إلهي. اعتبر سفرا يشوع بن سيراخ والمكابيين أسفاراً غير إلهية بالرغم من أن الكنيسة الآن تضعها ضمن الأسفار القانونية الثانية بإعتبارها أسفاراً إلهية موحى بها . قد يُخيل للقاريء بعد هذا الجهد الجهيد الذي أسلفنا ذكره أن الأمر قد حسم وأن القضية قد استقرت ولكن للأسف صار الذي هويناه صرحاً من خيالٍ فهوى فإذا بنا نستيقظ على قنبلةٍ مدوية ـ ألقى بها على صرح الوهم القائل بعدم تحريف الكتاب المقدس ـ القس عبد المسيح بسيط في كتابه في الفصل الثاني تحت عنوان " العهد القديم كلمة الله ووحيه الإلهي" يذكر أسفار العهد القديم واحداً تلو الآخر التوراة : التكوين ـ الخروج ـ اللاويين ـ العدد ـ التثنية الأسفار التاريخية : يشوع ـ القضاة ـ راعوث ـ صموئيل الأول والثاني ـ الملوك الأول والثاني ـ أخبار الأيام الأول والثاني ـ نحميا وعزرا ـ سفر أستير أسفار الحكمة أو الأسفار الشعرية :المزامير ـ الأمثال ـ الجامعة ـ نشيد الإنشاد أسفار الأنبياء : إشعياء ـ إرمياء ـ حزقيال ـ دانيال . الأنبياء الأثنى عشر : هوشع ـ يوئيل ـ عاموس ـ عوبديا ـ يونان ـ ميخا ـ ناحوم حبقوق ـ صفنيا ـ حجي ـ ملاخي. المتابع لهذه القائمة من أسفار العهد القديم لا يجد بها الأسفار القانونية الثانية التي صدر بها كتاب من مطرانية بني سويف تحت اسم " الأسفار القانونية التي حذفتها البروتستانت" ، فلقد كان من المفروض أن يذكر القس سفري طوبيا ويهوديت ضمن الأسفار التاريخية قبل سفر أستير . وأن يذكر بعد سفر أستير سفرا المكابيين الأول والثاني ، ويظهر جلياً أن سفرا المكابيين ليسا في ذهن القس عبد المسيح كسفر إلهي هو قوله في صفحة 29 (( الأسفار التاريخية والتي تبدأ من سفر يشوع إلى سفر أستير )) . معنى هذا أن الأسفار التاريخية تنتهي عند أستير بينما سفرا المكابيين يأتيان بعد أستير ، و يؤكد هذا الكلام

المهاجر المهاتر
والكذب المقدس -

لا يتوقف المهاجر المهاتر عن ترديد الاكاذيب ومنها ان المسيح قال(لا نبي بعدي) وانا اتحداك أمام القراء ان تأتي بالنص من إنجليك وإلا فما تقوله كذب واضح فاضح!! فإن كان المسيح قال(لا نبي بعدي) فمعنى ذلك أنه نبي وليس إله او إبن إله كما تزعمون وينسف عقيدتك من أساسها !!يبدو لي بأنك مدمن على الكذب والافتراء والخداع والتضليل وتبقى تردد نفس الاكاذيب التي تم الرد عليها مرارا وتكرارا بدون أي خجل او ضمير(بالمناسبه (لا نبي بعدي) هو حديث نبوي شريف سرقه المهاجر جورج بكل وقاحه وبجاحه وإدعوا انه من قول المسيح بدون ان يقولوا لنا أين النص في إنجيلهم)

كل شيئ انكشف وبان
bellaev -

الى كل الشباب والشابات ولا ننسى الكاتب ايضا من متابعة اليويتوب ومشاهدة صندوق الاسلام او الامام السابق خلف يوسف وغيرهم اللي بيردوا على اقاويلكم كلها ويكشفون ورطاتكم وورطات القرآن ....اذا قرانكم معترف بالوهية المسيح وانتم بتعاندوا فهل انتم ايضا ضد القرأن...المهاجر وفول على طول وغيرهم زعقوا من طلب تفسيرات واجابات على أسئلتهم وانتم بتراوغوا بس الحمد لله انا شخصيا وجدت الاجابات عن الاسلام من الاشخاص السابق ذكرهم وفعلا فهمت الاسلام اخيرا

مؤسس داعش
جاك عطالله -

(((بصوا بعد ما جبتلكم حكمة نطوا من على السور قبل ما يعلوه المشايخ )))ها اجيب لكم حكمة تانية ومن الاخر زى اللى قبلها مؤسس الداعشية وهى الدين الاسلامى الصحيح هو محمد رسول الاسلام و-الاسلام نفسه بدعة نصرانية من ورقة بن نوفل وبحيرا الراهب المطرودين من المسيحية لهرطقاتهم ضد المسيحية - نقطة ومن اول السطر

145مكرر2والكذب المقدس
Almouhajer -

شكراً لوصفي بالكاذب . قل أن أجيبك على بالشواهد عن قول السيد المسيح أن لا أنبياء بعده, أقول لك إن السيد المسيح هو كل شيء .. هو رسول .. هو نبي.. هو إبن الإنسان.. هو الله المتجسد هو الأول والآخر وهو البداية والنهاية . الآن إليك الشواهد يا ملك الصدق ما شاء الله , ليرى القرَّاء الكرام من منَّا الجاهل والكاذب . سفر الرؤيا الإصحاح الأول آية 7 و 8 . **هوذا يأتي مع السحاب، وستنظره كل عين والذين طعنوه وتنوح عليه جميع قبائل الأرض، نعم آمين. أنا هو الألف والياء، البداية والنهاية، يقول الرب الكائن والذي كان، والذي يأتي القادر على كل شيء** . من سفر إشعياء الإصحاح 47 والآية 12 يقول :** «اِسْمَعْ لِي يَا يَعْقُوبُ، وَإِسْرَائِيلُ الَّذِي دَعَوْتُهُ: أَنَا هُوَ. أَنَا الأَوَّلُ وَأَنَا الآخِرُ** . من إنجيل متى 15:7**"آية ؟

ليس بعد الكفر ذنب
تعليق 144، 155 -

كما تعودنا منهم دائما كلام بلا عقل او منطق او دليل من شبيحة بولس ليس فيه ما يستحق الرد!!

رأي خبراء ومختصين
الكتاب ا(لمقدس)محرف -

من مقال نشر في أخبار وتقرير العالم في الولايات المتحدة بعنوان بحث عن عيسى، 8 نيسان 1996، صفحة 47/53 خلص عالم الإنجيل المعروف روبرت فنك وخمسون من أساتذة الاديان أن ما لا يزيد على 20% من الأقوال المنسوبة إلى عيسى فى الكتب المقدسه يمكن الوثوق به. وبالنسبة لافعالة فأن النسبة تقل عن ذلك كثيرا. ومن بين الأقوال والأفعال التي اعتبرت غير موثوقة: صلاة الرب، حديث الصليب وأيّ ادعاء لعيسى بالألوهية، ولادة العذراء، معظم معجزاته وبعثه الجسدي. (صفحة 49). • يعتقد يوحنّا كروسان، أحد أغزر الباحثين المعاصرين إنتاجا، وهو كاهن كاثوليكي سابق وأستاذ فخري في جامعة ديبول في شيكاغو، أن الأدلة التي جمعها تنفي معظم التعاليم النصرانية التقليدية. فهو يقول مثلا أن الرواية الإنجيلية للعشاء الأخير وظهور عيسى المتكرر بعد قيامته من الموت، لم تكن إلا محاولات من قبل أتباعه المخلصين للتعبير عن إحساسهم المستمر بوجوده بعد الصلب. (صفحة52( • ويقول م جى لوبلا فى "كتاب الانجيل قادنى الى الاسلام" إنه لمن الغريب والمثير للسخرية بالفعل أن نعلم أنه لا توجد رسالة واحدة من رسائل بولس الإنجيلية للرومان، والتي تتعدى 430 نصا، كتبها عيسى (عليه السلام )رغم أن رسالة بولس الإنجيلية للرومان هي أساس النصرانية المعاصرة. كما أن الممارسات الأخرى التي تم تبنيها عن طريق بولس تضمنت ما يلي: اعتماد يوم الأحد الروماني يوم العطلة النصرانية؛ اعتماد يوم ميلاد اله الشمس التقليدي على أنه يوم ميلاد عيسى (عليه السلام)؛ اعتماد رمز اله الشمس (صليب النور) ليكون رمز النصارى، ودمج جميع المراسم التي كانت تمارس في احتفالات يوم ميلاد اله الشمس (في الاحتفالات النصرانية بيوم ميلاد المسيح!(. • ولكي يبرر بولس الاعتقاد الابتداعي بتقمص الرب لشخصية عيسى المسيح وموته الظاهري على الصليب، ادعى في رسائله إلى الجاليشانز Galatians والرومان ، أن موت المسيح كانت له قوة مخلصة تمنح التكفير للخاطئين الذين آمنوا به. • وأقرأ ما يؤكدة م جى لوبلا ، إن إنجيل القيامة (البعث) في مرقس 9/16 الى 20 كان قد أزيل من النص من قبل كتاب الإنجيل في طبعة عام 1952 من النسخة القياسية المنقحة و لأسباب ما، أعيدت في طبعة 1971. في العديد من الأناجيل و إذا لم تكن قد أزيلت، فهي مطبوعة بحروف صغيرة أو بين قوسين مع تعليق (انظر من النسخة القياسية المنقحة، الإنجيل الأمريكي الجديد، والترجمة العالمي

الكتاب (المقدس )محرف
الخبراء والتاريخ يشهدون -

نشرت فى 15 يوليو 1966 وثيقة دينية اكتشفت وقتها جاء فيها"أن غالبية مؤرخى الكنيسة يسلمون بأن أكثر أتباع المسيح فى السنوات التالية لوفاته اعتبروه مجرد نبى آخر لبنى اسرائيل" • يقول Kalthoff "أن الاعتقاد بألأوهية المسيح سبق كتابة الاناجيل فألاعتماد على الاناجيل لاثبات ألوهية المسيح عمل بعيد عن الصواب" ويقرر "أن صورة المسيح بكل معالمها وملامحها تم أعدادها قبل أن يكتب سطر واحد من الاناجيل .وأن هذةالصورة هى من انتاج الفلسفه الميتافيزيقية التى كانت ذات سيطرة وكانت أراؤها شائعه وتكاد تكون عامه". الاستاذ الدكتور شارل جنبيير أستاذ ورئيس قسم تاريخ المسيحية بجامعة الاديان بباريس , والذى نشأ مسيحيا من أب وأم مسيحيين وفى بيئة مسيحية صميمه هى البيئة الريفية الفرنسية الكاثوليكية المتعصبه والذى حصل على الدكتوراه فى تاريخ الاديان ولكنه تعمق فى المسيحيه بصفة خاصه ووصل الى ألى استاذ تاريخ المسيحية فى أكبر جامعه فى فرنسا وهى جامعة باريس ثم الى رئيس قسم تاريخ الاديان فى الجامعه يقول الدكتور شارل فى كتابه "المسيحية نشأتها وتطورها ""والنتيجه الاكيدة لدراسات الباحثين هى أن عيسى لم يدع هو أنه المسيح المنتظر ولم يقل عن نفسه أنه "أبن الله" كذلك لا يسمح لنا أى نص من نصوص الاناجيل بأطلاق تعبير "أبن الله"على عيسى فتلك لغة لم يبدأ فى استخدامها سوى المسيحيين اللذين تأثروا بالثقافة اليونانية ,أنها اللغة التى استخدمها القديس بولس كما استخدمها مؤلف الانجيل الرابع" وصاحب الانجيل الرابع انجيل يوحنا كتبه ليقرر الوهية المسيح كما يقول يوسف الخورى فى كتابه(من تحفة الجبل)"ان يوحنا صنف انجيله فى آخر حياته بطلب من اساقفة آسيا والسبب انه كان هناك طوائف تنكر لاهوت المسيح فطلبوا منة اثبات الوهيته وذكر ما اهمله متى ومرقص فى اناجيلهم" هذه هى مسيحية عيسى التى ارسلة الله بها فكيف حرفها شاول تقوم النصرانية المحرفة على عمادها الرئيس رسائل بولس، فقد كانت رسائله أول ما كتب من سطور العهد الجديد ثم جائت الاناجيل متناسقة إلى حد كبير مع هذه الرسائل لا سيما إنجيل يوحنا، فيما رفضت الكنيسة النصرانية تلك الرسائل التي تتعارض مع نصرانية بولس التي طغت على النصرانية الأصلية التي نادى بها المسيح وتلاميذه من بعده( فى مجمع نيقية). • ومن الواضح للذى يقرأ رسائل بولس انه لم يورد دليلا واحدا او كلمة واحده تنسب الى عيسى عن عالميه المسيحيه بل

التحريف بتناقض النصوص
الكتاب (المقدس) محرف -

اسمحوا لى بأن ادعكم تلقوا بنظرة على بعض المتناقضات التى بالكتاب المقدس والتى قالت عنها الموسوعة البريطانية فى مداخلة على العهد القديم والعهد الجديد سوف تصل إلى 150،000 تناقضا ، وقد رفعها العلماء مؤخرا إلى الضعف تقريبا ، لأمكن لكل قارىء ـ أيا كان إنتماؤه ، أن يرى بنفسه ويقارن مدى مصداقية مثل هذه النصوص ، أومدى إمكانية إعتبارها نصوص منزّلة ! ونورد ما يلى على سبيل المثال لا الحصر: * التكوين 1 : 3ء5 فى اليوم الأول الله خلق النور ثم فصل النور عن الظلمة * التكوين 1 : 14ء19 تم ذلك فى اليوم الرابع * التكوين 1 : 24ء27 خلق الحيوانات قبل الإنسان * التكوين 2 : 7 و19 خلق الإنسان قبل الحيوانات * التكوين 1 : 31 اُعجب الله بما خلق * التكوين 6 : 5ء6 لم يعجب الله بما خلق وحزن وتأسف .. * التكوين 2 : 17 كتب على آدم أن يموت يوم يأكل من شجرة المعرفة، وقد أكل * التكوين 5 : 5 آدم عاش 930 سنة ! * التكوين 10 : 5 و20 و31 كل قبيلة لها لغتها ولسانها * التكوين 11 : 1 كانت الأرض كلها لسانا واحداً ولغة واحدة التكوين 16 : 15 و21 : 1ء3 إبراهيم له ولدان إسماعيل وإسحاق * العبرانيين 11 : 17 إبراهيم له ولد واحد وحيده إسحاق (وتم إستبعاد إسماعيل) * التكوين 17 : 1—11 الرب يقول عهد الختان عهداً أبدياً * غلاطية 6 : 15 بولس يقول ليس الختان ينفع شيئا (وبذلك تعلوكلمة بولس على كلمة الرب) !.. * خروج 20 : 1ء17 الرب أعطى الوصايا العشر لموسى مباشرة بلا وسيط * غلاطية 3 : 19 أعطاها الرب مرتبة بملائكة فى يد وسيط * الملوك الثانى 2 : 11 صعد إيليا فى العاصفة إلى السماء * يوحنا 3 : 13 لم يصعد أحد إلى السماء إلا إبن الإنسان (يسوع) * متى 1 : 6 – 7 نسب يسوع عن طريق سليمان بن داوود * لوقا 3 : 23 ء31 نسب يسوع عن طريق ناثان بن داوود * متى 1 : 16 يعقوب والد يوسف * لوقا 3 : 23 هالى والد يوسف * متى 1 : 17 جميع الأجيال من داوود إلى المسيح ثمانية وعشرون * لوقا 3 : 23 ء28 عدد الأجيال من داوود إلى المسيح أربع وثلاثون * متى 2 : 13 – 16 يوسف أخذ الصبى (يسوع) وأمه وهربوا إلى مصر * لوقا 2 : 22 – 40 عقب ميلاد يسوع يوسف ومريم ظلا فى أورشليم ثم عادوا إلى الناصرة ! أى أنهم لم يذهبوا إلى مصر بالمرة، بل ولا يرد ذكر ذبح الأطفال بأمر هيرود * متى 5 : 17 – 19 يسوع لم يأت لينقض الناموس * أفسوس 2 : 13 – 15 يسوع قد أبطل الناموس بجسده ! * متى 10 : 2، وم

كلام رباني أم ؟!
الكتاب (المقدس) محرف -

نشيد الأنشاد هو مختصر الكتاب المقدس (: 1 ها انت جميلة يا حبيبتي ها انت جميلة عيناك حمامتان من تحت نقابك شعرك كقطيع معز رابض على جبل جلعاد 4: 2 اسنانك كقطيع الجزائز الصادرة من الغسل اللواتي كل واحدة متئم و ليس فيهن عقيم 4: 3 شفتاك كسلكة من القرمز و فمك حلو خدك كفلقة رمانة تحت نقابك 4: 4 عنقك كبرج داود المبني للاسلحة الف مجن علق عليه كلها اتراس الجبابرة 4: 5 ثدياك كخشفتي ظبية توامين يرعيان بين السوسن 4: 6 الى ان يفيح النهار و تنهزم الظلال اذهب الى جبل المر و الى تل اللبان 4: 7 كلك جميل يا حبيبتي ليس فيك عيبة 4: 8 هلمي معي من لبنان يا عروس معي من لبنان انظري من راس امانة من راس شنير و حرمون من خدور الاسود من جبال النمور 4: 9 قد سبيت قلبي يا اختي العروس قد سبيت قلبي باحدى عينيك بقلادة واحدة من عنقك 4: 10 ما احسن حبك يا اختي العروس كم محبتك اطيب من الخمر و كم رائحة ادهانك اطيب من كل الاطياب 4: 11 شفتاك يا عروس تقطران شهدا تحت لسانك عسل و لبن و رائحة ثيابك كرائحة لبنان 4: 12 اختي العروس جنة مغلقة عين مقفلة ينبوع مختوم 4: 13 اغراسك فردوس رمان مع اثمار نفيسة فاغية و ناردين 4: 14 ناردين و كركم قصب الذريرة و قرفة مع كل عود اللبان مر و عود مع كل انفس الاطياب 4: 15 ينبوع جنات بئر مياه حية و سيول من لبنان 4: 16 استيقظي يا ريح الشمال و تعالي يا ريح الجنوب هبي على جنتي فتقطر اطيابها ليات حبيبي الى جنته و ياكل ثمره النفيس 7: 1 ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع 7: 2 سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن 7: 3 ثدياك كخشفتين توامي ظبية 7: 4 عنقك كبرج من عاج عيناك كالبرك في حشبون عند باب بث ربيم انفك كبرج لبنان الناظر تجاه دمشق 7: 5 راسك عليك مثل الكرمل و شعر راسك كارجوان ملك قد اسر بالخصل 7: 6 ما اجملك و ما احلاك ايتها الحبيبة باللذات 7: 7 قامتك هذه شبيهة بالنخلة و ثدياك بالعناقيد 7: 8 قلت اني اصعد الى النخلة و امسك بعذوقها و تكون ثدياك كعناقيد الكرم و رائحة انفك كالتفاح 7: 9 و حنكك كاجود الخمر لحبيبي السائغة المرقرقة السائحة على شفاه النائمين 7: 10 انا لحبيبي و الي اشتياقه 7: 11 تعال يا حبيبي لنخرج الى الحقل و لنبت في القرى 7: 12 لنبكرن الى الكروم لننظر هل ازهر الكرم هل تفتح القعال هل نور الرمان هنالك اعطيك حبي 7: 13 ال

المهاجرلا زال يكذب
ويلف ويدور ويستهبل -

يا مدمن على الكذب والتزوير والافتراء والتشبيح والتخفي وراء أسماء كثيره واللف والدوران والخداع والتضليل، أنت قلت ان المسيح قال( لا نبي بعدي) وأنا سألتك ان تأتي بالنص من إنجيلك وحتى الآن لم تحدد لنا أين هو النص في كتابك(المقدس) فمعنى ذلك أنك تكذب وتدجل وتسرق أقوال وتنسبها للمسيح!!! أنت شبيح بإمتياز وتلميذ نجيب من تلاميذ بولس وزكريا ترمس!! وبالكذب يعلو مجد يسوع بولس وقسطنطين!!

المهاجرلا زال يكذب
ويلف ويدور ويستهبل -

يا مدمن على الكذب والتزوير والافتراء والتشبيح والتخفي وراء أسماء كثيره واللف والدوران والخداع والتضليل، أنت قلت ان المسيح قال( لا نبي بعدي) وأنا سألتك ان تأتي بالنص من إنجيلك وحتى الآن لم تحدد لنا أين هو النص في كتابك(المقدس) فمعنى ذلك أنك تكذب وتدجل وتسرق أقوال وتنسبها للمسيح!!! أنت شبيح بإمتياز وتلميذ نجيب من تلاميذ بولس وزكريا !! وبالكذب يعلو مجد يسوع بولس وقسطنطين!!

الشكر للمحرر الذي حذف !
Almouhajer -

لكن المؤمن لا يجب أن يُلدغ من الجحر مرتين. مهما بلغ بعض المحررين من درجات عدم المهنية والدوس على شرف المهنة, لن نتوقف عن الكتابة وفضح كل الأساليب الملتوية . هذه مشاركتي الكاملة مرة أخرى , وأتمنى نشرها هذه المرة """شكراً لوصفي بالكاذب . قل أن أجيبك على بالشواهد عن قول السيد المسيح أن لا أنبياء بعده, أقول لك إن السيد المسيح هو كل شيء .. هو رسول .. هو نبي.. هو إبن الإنسان.. هو الله المتجسد هو الأول والآخر وهو البداية والنهاية . الآن إليك الشواهد يا ملك الصدق ما شاء الله , ليرى القرَّاء الكرام من منَّا الجاهل والكاذب . سفر الرؤيا الإصحاح الأول آية 7 و 8 . **هوذا يأتي مع السحاب، وستنظره كل عين والذين طعنوه وتنوح عليه جميع قبائل الأرض، نعم آمين. أنا هو الألف والياء، البداية والنهاية، يقول الرب الكائن والذي كان، والذي يأتي القادر على كل شيء** . من سفر إشعياء الإصحاح 47 والآية 12 يقول :** «اِسْمَعْ لِي يَا يَعْقُوبُ، وَإِسْرَائِيلُ الَّذِي دَعَوْتُهُ: أَنَا هُوَ. أَنَا الأَوَّلُ وَأَنَا الآخِرُ** . من إنجيل متى 15:7**"آية (مت 7: 15): «اِحْتَرِزُوا مِنَ الأَنْبِيَاءِ الْكَذَبَةِ الَّذِينَ يَأْتُونَكُمْ بِثِيَاب الْحُمْلاَنِ، وَلكِنَّهُمْ مِنْ دَاخِل ذِئَابٌ خَاطِفَةٌ!** ألم يكن كذلك , ذلك الذي اغتال وقتل وغزا وسبى النساء واغتال المتكلمين عنه بالنقد أو بعدم قبول رسالته ...إلخ آخره من أعمال يشيب لها شعر الأولاد الصغار , حتى وصفه الدكتور في علوم الشريعة من جامعة الأزهر عبدالله مصطفى بكتابه الشهير ""سفاك دماء..زير نساء ..عجباً صار من الأنبياء "" . هل آن الأوان لأن تخرس أو تتكلم كلاماً مهذباً يا هذا ؟ أرجو النشر يا محرر إيلاف ."" وللتوضيح وكشف المستور من عدم التعامل مع المشاركين بحيادية , أنقل لكم كذلك فقط القسم المحذوف من المشاركة //آية (مت 7: 15): «اِحْتَرِزُوا مِنَ الأَنْبِيَاءِ الْكَذَبَةِ الَّذِينَ يَأْتُونَكُمْ بِثِيَاب الْحُمْلاَنِ، وَلكِنَّهُمْ مِنْ دَاخِل ذِئَابٌ خَاطِفَةٌ!** ألم يكن كذلك , ذلك الذي اغتال وقتل وغزا وسبى النساء واغتال المتكلمين عنه بالنقد أو بعدم قبول رسالته ...إلخ آخره من أعمال يشيب لها شعر الأولاد الصغار , حتى وصفه الدكتور في علوم الشريعة من جامعة الأزهر عبدالله مصطفى بكتابه الشهير ""سفاك دماء..زير نساء ..عجباً صار من الأنبياء "" . هل آن الأوان لأن تخ

لو نصف عقل بيكفى
د/ محسن US -

من هم الذين قالوا وفى اى كتاب قرات : اتحذ الله ولدا ؟ هناك فرق بين (الابن ) و (الولد ) فبحسب الكتاب المقدس المسيح كلمة الله و(ابن الله ) والابن هو من يعبر عن وفة نرى ما يمكن ان نراة فى الله الغير المرئى - والمسيح كلمة الله بدونة الله ليس كليما ولا سميعا - قالوا اخيرا رسول الله ! معروف وواضح من هم هولاء واين قالوا فالسؤال الا يرى الرسول من ارسلة ؟ ! لهذا لم يدعى احدا من انبياء العهد القديم انة رسول الله بل جميعهم انبياء وبالانجيل الرسل هم رسل المسيح ! والوحيد الذى اتى من فوق وهو فوق الجميع هو المسيح كلمة الله , هذا ليس فقط راى الله بل وهو ارسلة ومن يراة يرى الله فية : الخلق من الطين - المشى على المياة - اقامة الاموات بكلمة منة - يرتب مائدة فى البرية ويشبع الجموع خيرات - يعلم الغيب وينبئكم بما تفعلون فى بيوتكم - ويغفر الخطايا .....الخ

المسيح يسجد ويصلى
شماس سابق -

ما لم يعرفه المسيحى المسيح يسجد ويصلى ويشكر الله المسيح عليه السلام كان يصلى ويسجد لله ولو نظرت الى مفتاح كلمة الروح القدس لوجدت العديد من اقوال الانجيل التى تؤكد ذلك انجيل لوقا اصحاح 6 والعدد12 يقول :(( وفى تلك الايام خرج الى الجبل ليصلى وقضى الليل كله فى الصلاه لله ولما كان النهار دعا تلاميذه واختار منهم اثنى عشر الذين سماهم رسلا ))كأن المسيح يؤدى الصلاه شكرا لله وطاعة وامتثالا لاوامر الله وايمانا واعبدا واسلاما لله انجيل لوقا اصحاح 22 والعدد41 (( وانفصل عنهم نحو رمية حجر وجثا على ركبتيه وصلى قائلا يا ابتاه ان شئت ان تعبر عنى هذه الكأس ولكن لتكن لا ارادتى بل ارادتك ))انجيل لوقا 22 والعدد 44((وذا كان فى جهاد كان يصلى بأشد لجاجة وصار عرقه كقطرات دم نازلة على الارض)) انجيل لوقا اصحاح 10والعدد 21(( وفى تلك الساعة تهلل يسوع بالروح وقال احمدك ايها الاب رب السماء والارض ))انجيل مرقس اصحاح 8 والعدد 6 ((واخذ يسوع السبع خبزات وشكر فاعطى تلاميذه ليقدموا الى الجمع)) انجيل متى 26والعدد 27(( واخذ الكأس وشكر واعطاهم قائلا اشربوا منه كلكم )) ولا يعقل ان المسيح هنا يشكر نفسه وتلاحظون احبائى فى الله انى لم اعلق على تلك الاقوال التى وردت فى الانجيل لأن كل قول منهم مفسر لنفسه بنفسه سبحان الله اين يذهبون النصارى من تفسير كل هذه الاقوال المذكورة من الانجيل نفسه ومن فم المسيح نفسه واننى لفى تعجب شديد على تلك الغشاوة التى على اعين النصارى وخبثهم فى تفسير تلك الاقوال الواضحة وضوح الشمس فى رابعة النهار ارجو من جميعكم ان يصل هذ المقال الى اكبر عدد من الناس لاننى اقسم بالله كلفنى مجهود لانه خلاصه كتب كثيرة اصغتها انا فى سطور معدودة فهو زبده دراسات كثيرة بالفعل وقد بكيت وانا اكتب هذا المقال على الضلال الذى كنت انا فيه وكنت اعلمه للناس وانا قس مؤمن ابراهيم

المسيح لم يتم ولم يقم 1
شماس سابق -

اثبات أن المسيح لم يمت سبحان الله أن المسيحيين وهم الذين يقولون ان المسيح هو الله هم انفسهم يقولون أنه مات !!ويقولون بذلك أن الله مات والعياز بالله وحاشا لله أن يمت وبذلك يكون الاسلام أعطى كرامة للمسيح وبرهن انه لم يم والانجيل يقول انه مااااااااااااات !!!!!!!!!!!!!!! لكنى اقول انه حتى ولو كان هو الذى صلب لكنه لم يمت اعتمادا على تلك الاية المذكورة فى القران الكريم وهى : "وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا. بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا"فهم ( يفصد اليهود ) ما قتلوه يقينا بدليل ايها المسيحى :فرضا جدلا انه هو الذى صلب . فان نزول دم وماء من جنبه ساعة الصليب هذا دليل الاغماء الشديد اثر ضربة الحربة فى جنبه وخرج الماء قبل الدم مما جعل مريم المجدلية تتأكد انه لم يمت لانها كانت قريبة من الصليب ولذلك تجدها ذهبت فى فجر الاحد والظلام باق . وحتى عند ظهوره لها (على حد نص الانجيل ) فكرته انه البستانى مع ان يوسف الرامى ألبسه كفن . فمن اين أتى بلبس بستانى لانه ظهر لمريم المجدلية وفكرته انه البستانى !!وهناك امر اهم يثبت انه لم يمت وهو :كل ظهوراته بعد القيامة للتلاميذ كانت ظهورات حقيقية بجسده العادى حتى انه اكل معهم سمك مشوى بعد القيامة حسبما هو مذكور فى الانجيل فكيف يكون روح ظاهر فقط لهم وياكل !!!! وثـالـثـا: ان عقيدة الفداء من اجل الخطايا تعتبر خير مشجع على الفساد وممارسة الذنوب , وتؤدي بالبشرية الى التلوث والهلاك .وحـيـن تـلاحظ ان القرآن يؤكد على قضية عدم صلب المسيح (ع ) مع ان هذه القضية تظهر للعيان وكـانـهـا مـسالة اعتيادية بسيطة , من اجل دحض عقيدة الفداء الخرافية بشدة , لمنع المسيحيين من الايـغـال في هذا الاعتقاد ,ولكي يؤمنوا بان طريق الخلاص والنجاة انما هو في اعمالهم هم انفسهم وليس في ظل الصليب .و هناك قرائن موجودة تثبت وهن وضعف قضية الاعتقاد بصلب المسيح (ع ) هي : 1 - المعروف ان الاناجيل الاربعة المتداولة في الوقت الحاضر, والتي تشهد بصلب المسيح (ع ) - كـانـت قـددونت بعده بسنين طويلة , وقد دونها حواريوه او التالون من انصاره (ع ) - وهذه حقيقة يعترف بها حتى المؤرخون المسيحيون .كـما نعرف ايضا ان حواري المسيح (ع ) قد هربوا حين هجم الاعداء عليه , والاناج

المسيح لم يصلب 2
شماس سابق -

4 - يستنتج من نصوص جميع الاناجيل ان المقبوض عليه قد اختار الصمت امام بيلاطيس الحاكم الـرومي لبيت المقدس - آنذاك - ولم يتفوه الا بالقليل دفاعا عن نفسه ويستبعد كثيرا ان يقع عيسى الـمـسـيـح (ع ) في خطركهذا ولا يدافع عن نفسه بما يستحقه الدفاع عن النفس , وهو المعروف بالفصاحة والبلاغة والشجاعة والشهامة .الا يـحـتـمـل في هذا المجال ان يكون شخص آخر - ك يهوذا الاسخربوطي الذي خان ووشى بـعيسى المسيح (ع ) وكان يشبهه كثيرا - قد وقع هو بدل المسيح في الاسر وانه لهول الموقف قد استولى عليه الخوف والرعب , فعجز عن الدفاع عن نفسه او التحدث امام الجلادين بشي ء.نـقرا في الاناجيل ان يهوذا الاسخربوطي لم يظهر بعد حادثة الصلب ابدا, وانه - كما تقول هذه الاناجيل - قدقتل نفسه وانتحر ((262)) .5 - لـقـد بـينا ان حواري المسيح (ع ) - وكما ذكرت الاناجيل - قد هربوا حين احسوا بالخطر يـحدق بهم , كماهرب واختفى الانصار الاخرون , واخذوا يراقبون الاوضاع عن بعد, بحيث اصبح الـشـخص المقبوض عليه وحيدابين الجنود الرومان , ولم يكن اي من اصحابه قريبا منه , ولذلك لا يستبعد ولا يبدو غريبا ان يقع خطا او سهو في تشخيص هوية الشخص المقبوض عليه .6 - ونـقـرا في الاناجيل - ايضا - ان الشخص المصلوب قد اشتكى من ربه (وليس لربه ) لانه - ((263)) فـلـو صـدقـنـا مقولة ان المسيح جاء لهذه الدنيا ليصلب ولينقذ بصلبه البشرية من عواقب خطاياهم وآثـامـهم , فلايليق لمن يحمل هدفا ساميا كهذا الهدف ان يصدر منه هذا الكلام , وهذا دليل على ان الـشخص المصلوب لم يكن المسيح نفسه , بل كان انسانا ضعيفا وجبانا, وعاجزا, ومثل هذا الانسان يمكن ان يصدر منه كلام كالذي سبق , لايمكن ان يكون هذا الانسان هو المسيح (ع ) ((264)) .7 - لقد نفت بعض الاناجيل الموجودة مثل انجيل برنابا قضية صلب المسيح (ع ) (وهذا الانجيل هو غيرالاناجيل الاربعة التي يقبلها المسيحيون ) كما ان بعضا من الطوائف المسيحية ابدت شكوكها حول قضية الصلب ((265)) وقد ذهب بعض الباحثين الى ابعد من هذا, فادعوا بان التاريخ قد ذكر شـخصين باسم عيسى احدهما عيسى المصلوب والاخر هو عيسى غير المصلوب وبينهما فاصل زمني يقدر بخمسائة عام ((266)) .كـانـت تـلك مجموعة من القرائن المؤيدة لقول القرآن الكريم في قضية الشبه الحاصل في قتل او صلب المسيح مؤمن ابراهيم

هل كان يسوع بلا خطيئة ؟!1
٧ خطايا ارتكبها ربكم -

سبع خطايا ليسوع الإنجيلي ! يزعمون ان " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. وهذا دليل على إلوهيته !!كلمة طالما رددها ؛ ولا يزال يرددها ؛ المسيحيون جيلاً بعد جيل ولديهم إيمان عميق بصحتها .. ويؤسفني حقاً أن أقول أنهم يرددونها ( كالببغاوات ) دون فهم ودون دليل .. بل دون أن يفكروا لحظة في مدي صحة هذه العبارة التي لا أساس لها من الصحة للأسف كما سنثبت لكم الآن !ولكن .. هل حقاً " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. بل هل هو بلا خطية أصلاً ؟!أولاً : " يسوع " والخطية الأصلية !الخطية الأصلية ؛ وهو الذنب الذي أقترفه " آدم " بالأكل من الشجرة المحرمة ؛ هو من أساسيات الديانة المسيحية .. فمن أجل الخطية الأصلية كان تجسد الرب ؛ كما يعتقدون ؛ وصلبه وقتله وقيامته ليرفع عن العالم نير الخطية الأصلية هذه .. ومن أهم صفات الفادي ؛ كما يعتقد المسيحيون ؛ أن يكون بلا خطية ليصلح للفداء ولبذل دمه .. ولكن " يسوع " ؛ وطبقاً لهذا المبدأ ؛ لا يصلح للفداء لأنه وارث للخطية الأصلية من جهة أمه " مريم " ! وللتوضيح نقول أنه تبعاً للعقيدة المسيحية فإن المسيح هو الإله المتجسد الذي أتخذ جسداً بشرياً وولد من " مريم " العذراء ليتمم عمل الفداء .. ولكن مولد " يسوع " من " مريم " معناه ببساطة أنه حمل وزر الخطية الأصلية منها .. ف" مريم " ؛ بإعتبارها من نسل " أدم " تعتبر حاملة لوزر الخطية الأصلية مثلها مثل باقي أبناء " آدم " .. ولابد إذن ؛ وكما يقتضي المنطق ؛ أنها تمرر هذا الوزر للمولود منها وتورثه إياه ! إذن فالمسيح وارث لوزر الخطية الأصلية مثله مثل أمه ومثل باقي البشر .. فكيف يقال أنه بلا خطية ؟!! قد يقول قائل : أن " يسوع " بإعتباره مولود بدون زرع بشري وبدون أب من بني " آدم " فهو غير وارث للخطية الأصلية .. ولكن أصحاب هذا الرأي يتجاهلون أن الكتاب المقدس يحمل وزر الخطية الأصلية للمرأة أكثر مما يحملها للرجل .. كما يقول " بولس " بنفسه :رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 2: 14(( وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ، لكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي )) وعلى ذلك فلو أريد أن يأتي مخلص بدون وراثة الخطية لوجب أن يولد من رجل بدون امرأة .. وليس العكس !ولكن هناك من يقول أن الله خلص " مريم " من وزر الخطية الأصلية وطهرها منه قبل أن تحبل بالمسيح ولهذا فهو غير وارث للخطية أصلاً .. عندئذ ؛ وأسمحوا لي ؛ أرفع القبعة وأحيي القائل

هل كان يسوع بلا خطية ٢
٧ خطايا ارتكبها ربكم -

قلت ُ:إن كتبة الأناجيل نسبوا له أخطاءً كثيرة حتى جعلوه مذنبًا فعلى سبيل المثال لا الحصر أذكر منها ما يلي ١ وصفه كاتبُ إنجيل يوحنا بأنه كذب على إخوته حينما طلبوا منه الصعود للعيد فقال : إني لست بصاعد ثم صعد بعدها في الخفاء ... ٢ وصفه كاتبُ إنجيل يوحنا بأنه سب الأنبياء جميعًا ، ويقول عنهم: " سُرَّاقٌ و لصوص " ...٣ وصفه كاتب إنجيل لوقا بأنه سب الفريسيين قائلاً لهم :" يَا أَغْبِيَاءُ " ٤ تصفه الأناجيلُ بأنه سب المؤمنين من اليهود (الحواريين (في الآتي أ- قال لبطرس كبير الحواريين : " يا شيطان " (متى 16 / 23 ).ب- وسب آخرين منهم بقوله : " أيها الغبيان والبطيئا القلوب في الإيمان " لوقا ( 24 / 25( ٥ وصفه الكتبةُ بأنه أهان أمَه في موضعين :الأول :أهانها في وسطِ العرس قال لها: "يا امرأة" كما كان يخاطب المرأة الزانية.. ومما هو معلوم أن عقوق الوالدين من أكبر لكبائر التي حرمها اللهُ بعد الشركِ بالله ..وذلك إنجيل يوحنا الإصحاح 2 عدد4قَالَ لَهَا يَسُوعُ:«مَا لِي وَلَكِ يَا امْرَأَةُ؟!!!!6- وصفه الكتبة بأنه سب المؤمنين من غير بني إسرائيل واصفًا إياهم بالكلاب ،وذلك في عدة مواضع ووصف سائر الأميين بالكلاب و الخنازير و ينصح لليهود بعدم هدايتهم، وذلك في إنجيل متى إصحاح 7 عدد 6لاَ تُعْطُوا الْقُدْسَ لِلْكِلاَب، وَلاَ تَطْرَحُوا دُرَرَكُمْ قُدَّامَ الْخَنَازِيرِ، لِئَلاَّ تَدُوسَهَا بِأَرْجُلِهَا وَتَلْتَفِتَ فَتُمَزِّقَكُمْ.أتساءل:أليس هذا يتناقض مع قولِه: " أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ " (متى 5 /44) .٧ وصفه كاتبُ إنجيل يوحنا بأنه كان يتعرى أمامَ التلاميذ بشكلٍ يجعل القارئ يظن به الظنونَ، وذلك في الإصحاح 13 عدد4 ، وصفه كاتبُ إنجيل يوحنا أنه كان جالسًا في حضنِ تلميذ من تلاميذه كان يحبه (يقال : يوحنا ) ؛أعني رجل ينام في حضن رجلٍ مثله.. .... يا له من أمر مثير للشكوك والدهشة ! جاء ذلك في الإصحاح 13 عدد23وَكَانَ مُتَّكِئًا فِي حِضْنِ يَسُوعَ وَاحِدٌ مِنْ تَلاَمِيذِهِ، كَانَ يَسُوعُ يُحِبُّهُ.؟! طبعاً نحن كمسلمين ننزه أنبياء الله ورسله عن رزايا وخطايا لا يرتكبها السوقة لكن المسيحيين لم يعرفوا حتى لربهم قدره ثم يقولون انه غير خاطيء ليحبوه بعدما استنكفوا حتى عن عبادته ؟!!!!

هل كان يسوع بلا خطية ٢
٧ خطايا ارتكبها ربكم -

قلت ُ:إن كتبة الأناجيل نسبوا له أخطاءً كثيرة حتى جعلوه مذنبًا فعلى سبيل المثال لا الحصر أذكر منها ما يلي ١ وصفه كاتبُ إنجيل يوحنا بأنه كذب على إخوته حينما طلبوا منه الصعود للعيد فقال : إني لست بصاعد ثم صعد بعدها في الخفاء ... ٢ وصفه كاتبُ إنجيل يوحنا بأنه سب الأنبياء جميعًا ، ويقول عنهم: " سُرَّاقٌ و لصوص " ...٣ وصفه كاتب إنجيل لوقا بأنه سب الفريسيين قائلاً لهم :" يَا أَغْبِيَاءُ " ٤ تصفه الأناجيلُ بأنه سب المؤمنين من اليهود (الحواريين (في الآتي أ- قال لبطرس كبير الحواريين : " يا شيطان " (متى 16 / 23 ).ب- وسب آخرين منهم بقوله : " أيها الغبيان والبطيئا القلوب في الإيمان " لوقا ( 24 / 25( ٥ وصفه الكتبةُ بأنه أهان أمَه في موضعين :الأول :أهانها في وسطِ العرس قال لها: "يا امرأة" كما كان يخاطب المرأة الزانية.. ومما هو معلوم أن عقوق الوالدين من أكبر لكبائر التي حرمها اللهُ بعد الشركِ بالله ..وذلك إنجيل يوحنا الإصحاح 2 عدد4قَالَ لَهَا يَسُوعُ:«مَا لِي وَلَكِ يَا امْرَأَةُ؟!!!!6- وصفه الكتبة بأنه سب المؤمنين من غير بني إسرائيل واصفًا إياهم بالكلاب ،وذلك في عدة مواضع ووصف سائر الأميين بالكلاب و الخنازير و ينصح لليهود بعدم هدايتهم، وذلك في إنجيل متى إصحاح 7 عدد 6لاَ تُعْطُوا الْقُدْسَ لِلْكِلاَب، وَلاَ تَطْرَحُوا دُرَرَكُمْ قُدَّامَ الْخَنَازِيرِ، لِئَلاَّ تَدُوسَهَا بِأَرْجُلِهَا وَتَلْتَفِتَ فَتُمَزِّقَكُمْ.أتساءل:أليس هذا يتناقض مع قولِه: " أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ " (متى 5 /44) .٧ وصفه كاتبُ إنجيل يوحنا بأنه كان يتعرى أمامَ التلاميذ بشكلٍ يجعل القارئ يظن به الظنونَ، وذلك في الإصحاح 13 عدد4 ، وصفه كاتبُ إنجيل يوحنا أنه كان جالسًا في حضنِ تلميذ من تلاميذه كان يحبه (يقال : يوحنا ) ؛أعني رجل ينام في حضن رجلٍ مثله.. .... يا له من أمر مثير للشكوك والدهشة ! جاء ذلك في الإصحاح 13 عدد23وَكَانَ مُتَّكِئًا فِي حِضْنِ يَسُوعَ وَاحِدٌ مِنْ تَلاَمِيذِهِ، كَانَ يَسُوعُ يُحِبُّهُ.؟! طبعاً نحن كمسلمين ننزه أنبياء الله ورسله عن رزايا وخطايا لا يرتكبها السوقة لكن المسيحيين لم يعرفوا حتى لربهم قدره ثم يقولون انه غير خاطيء ليحبوه بعدما استنكفوا حتى عن عبادته ؟!!!!

يطعنون بالخالق والمرسلين
فلا تستغرب من المشركين -

هل من المستغرب للضالين والمشركين والكفار ان يطعنوا بأي طريقه ممكنه بسيد الخلق وإمام الانبياء والمرسلين سيدنا وحبيبنا وعظيمنا الصادق الامين محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم؟! فليس ذلك مستغربا على قوم كتابهم المقدس المكدس يتهم الخالق عز وجل بالقتل والاباده وشرب الخمر والموت والتجسد والتثليث والدخول في جولة مصارعه مع يعقوب طوال الليل وكأن ذلك لا يكفي فيقولون ان يعقوب (تغلب) على الخالق وأخذ الخالق(يتوسل) ليعقوب ليتركه بعد ان غلبه ويعقوب يقول له لم أتركك حتى تباركني!!! فالخالق سبحانه وتعالى عما يصفون يقولون عنه ذلك فماذا تتوقع من قوم مثل هؤلاء!! قوم يتهمون خير البشريه من الانبياء والمرسلين الذين إختارهم لتبليغ رسالته عبر قرون طويله بالقتل والاغتصاب والخداع(سيدنا داوود عليه السلام حاشاه من اكاذيبهم) وزنا المحارم(سيدنا لوط عليه السلام يقولون انه زنا بإبنتيه حاشاه) وسيدنا سليمان يقولون انه عبد الاصنام(حاشاه) وسيدنا نوح يقولون انه مدمن على الخمر(حاشاه) وسيدنا إبراهيم يتهمونه بالكذب والجبن وانه قدم زوجته لينجو بنفسه(حاشاه)... هل بعد كل ذلك تستغرب ان يطعنوا بسيد الخلق عليه السلام؟! في عالم غربي ؟! ا؟! هذا ليس من أي كتاب بل من كتابهم فإذا كان ذلك ما يقولونه عن الاله والانبياء والرسل فلا تستغرب عندما يطعنون بسيد الانبياء والمرسلين!

Almou -

كثرة الكذب من أجل الكذب، يقودكم إلى جهنم وبئس المصير. السيد المسيح له المجد طاهر وخالٍ من الخطيئة ، فإذا كنتَ جاداً في ادعاءاتك هذه حول ماتقوله أخطاء المسيح فأنت بذلك تكذب قرآنكم الكريم وتكذب النبي محمد كذلك . أرجو أن تستمر في الكذب والخداع ، لأنك بذلك تخدع نفسك قبل غيرك .

أين الدليل؟!
النفي والاتهام لا يفيد -

يا صغيري المهاتر تقول (كثرة الكذب من أجل الكذب، يقودكم إلى جهنم وبئس المصير. السيد المسيح له المجد طاهر وخالٍ من الخطيئة) لم تقل لنا أين هو الكذب من أجل الكذب؟! هل تستطيع تقدم الدليل على ما تقول ام أنك هنا للتشبيح والمعانده والمكابره وإطلاق الكلام على عواهنه بلا دليل او توثيق مع تجاهل الردود وترديد نفس الاكاذيب مرارا وتكرارا ؟! ثم تقول(فإذا كنتَ جاداً في ادعاءاتك هذه حول ماتقوله أخطاء المسيح فأنت بذلك تكذب قرآنكم الكريم وتكذب النبي محمد كذلك) نعم أنا جاد ولست في صدد المزاح معك!! ونحن لا نكذب القرآن الكريم والسنه النبويه الشريفه بل نكذب مزاعمك حول المسيح من إنجيلك وكتابك المقدس!! في التعليقات هنا رددنا عليك 4 مرات ولا زلت تردد نفس الاكاذيب وتتجاهل الردود!! هل تفهم العربيه؟! ما هي لغتك الام؟! العبريه؟! الارمنيه؟! اليونانيه؟! من الواضح بأنك مفلس وعاجز وفاشل وغير قادر على الرد لذلك تبقى تردد نفس الاكاذيب وتتجاهل الردود!! كيف ستحاورنا ان كنت تتجاهل ردودنا؟!مشكلتك ليست في الاسلام والقرآن والرسول الاعظم صلى الله عليه وسلم وإنما مشكلتك في الحقد الكنسي الاسود الذي يسيطر عليك ويجعلك مداوم في إيلاف أربع وعشرون ساعه تتخفى تحت أسماء كثيره و الذي أعمى البصر والبصيرة لديك فالمسأله بالنسبه لك مسألة عناد ومكابره وليست مسألة حق وباطل!! وكما نقول دائما ليس بعد الكفر ذنب وان لم تستح فافعل ما شئت والله غالب على أمره ولكن الذين كفروا لا يعلمون.

Almou -

قرآنك يقول أنه اصطفى السيدة مريم وطهَّرها . هل هذا موجود في القرآن ؟ نعم موجود ولاتستطيع إنكاره . إذن الله اصطفى مريم وطهرها ..! لماذا يافلهوي أو يا ببغاء لأنك تنقل هذه الديباجات منذ سنوات وتقصها وتلصقها ، دونما أن تعرف ماذا تحتوي ولا معنى الذي تحتويه ؟ اصطفاها وطهرها لتحمل بالسيد المسيح الطاهر . هل هذا واضح ومفهوم ؟ بعد هذا التوضيح من قرآنكم وعقيدتكم ، كيف تتجرأ على القول أن المسيح أخطأ؟ تدعي أنك تكذب مزاعمي من كتابي المقدس ! حسناً .. بلا ديباجات وقص ولصق دون فهم ؛ هاتِ لنا زعماً للمهاجر ، يكذبه الكتاب المقدس ، وهنا أنت على المحك وتحت الإختبار فأهلاً بك وبتفنيدك مزاعم المهاجر . حتى لاتسطهج من الفرح وتقول المهاجر لايرد ، سأرد على فقرة واحدة من منقولك رقم ١٧١وهي ما تسميه الخطأ الثالث ، قوله للفريسيين يا أغبياء . متى كان وصف الغبي بالغباء مسبَّة !؟ وكرمال خاطرك أرد على ماتسميه الخطأ ٤. عندما قال المسيح أنه ذاهب إلى أورشليم ليصلب ، قال له بطرس حاشاك ياسيد ! وهنا قال له المسيح يا شيطان . بالطبع فإن الشيطان وحده هو الذي ينهزم أمام صليب المسيح، لذلك دخل في نفس بطرس ، ليرفض بطرس الصلب . هل فهمت يا فلهوي ؟ وأزيدك بيتاً من الشعر . قرآنكم رفض صلب المسيح ، وهذا يعني أن الشيطان كان وراء ماجاء في القرآن ، وكان حامل غواية الشيطان كلٌّ من ورقة والراهب بحيرا أتباع البدعة والهرطقة النسطورية . هل وضحت الفكرة يا ذكي ؟ أرجو أن تعتمد رأياً واحداً ، القرآن طهَّر العذراء والمسيح من الأخطاء فهل تلتزم بقرآنك ، أم تنكره وتنساق وراء الملاحدة ، من كتبوا لك مشاركاتك المتكررة منذ شهور

الصعود إلى الهاويه
هبل أم إستهبال؟! -

يا مهاتر انا مقتنع تماما ان الكلام معك مضيعه للوقت فأنت كما هو واضح متدني العلم والثقافه ولا تملك إلا الحقد والكراهيه والتعصب والمكابره وردك وكلامك متناقض، فمن جهه تستشهد بالقرآن وتقول انه طهر مريم ومن جهه أخرى تقول ان القرآن يقول ان المسيح لم يصلب فهو من الشيطان!!! القرآن الكريم يتحدث عن المسيح الحقيقي وليس لدينا مشكله معه مشكلتنا مع كتابك المقدس وديانتك الوثنيه المحرفه الضاله والمتناقضه وقلنا وشرحنا لك ذلك مئات المرات ولا زلت تراوح مكانك وتردد نفس الاكاذيب فلا أعرف ان كنت مختل عقليا ونفسيا وعاجزعن الفهم ام أنك تشبح وتستهبل. أي إنسان عاقل لديه حد أدنى من الذكاء والفهم والعقل والمنطق يعرف انك لا تستطيع ان تستشهد بالقرآن وتقول أنه من عند الشيطان في نفس الوقت، وكما يقول المثل العربي ان كنت تدري فهي مصيبه وإن كنت لا تدري فهي مصيبه أعظم، خذ حبة الدوا وتغطى ونام، ولله في خلقه شؤون!

إن الدين عند الله الاسلام
المسلم = المسيحي الحقيقي -

إن الدين عند الله الاسلام ، معناه ان اصل الاديان واحد، وهو دعوة كافة الانبياء والمرسلين، ومعناه الايمان بالله وتوحيده ، وافراده بالعبادة، والاستسلام له بالسمع والطاعة ( قل آمنا بالله وما أنزل علينا وما أنزل على إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى والنبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم [[[ونحن له مسلمون ]]] ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين )

إعبدوا الخالق وليس خلقه
المسلم = المسيحي الحقيقي -

يا أتباع بولس اللارسول ( ونحن قدمنا الكثير من الدلائل الموثقه والعقليه والمنطقيه بأنكم تتبعون بولس وليس المسيح عليه السلام المرسل إلى بني إسرائيل) لن تقنعونا حتى لو كتبتم 737483738948476تعليق لا أنتم، ولا بولس، ولا زكريا (راعي الفضائح انت الذي يجب أن تشاهد فضائح اليوتوب)، ولا أي شخص يدعي على الله ، بمعتقد قائم على باطل يشوه الخلق، والخالق!! وإ ستهجان دعوتكم منطقي وفطري، حتى قبل أن نقرأه في القرآن الكريم ، ففكرة التجسد، والتثليث، تنسف صفات الألوهيه، وعظمتها، كما تنسف فكرة الفداء الحاجة إلى الدين ككل!!! راجعوا خزعبلات بولس، وتعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ،أن لا نعبد إلا الله ، ولا(نشرك) به شيئاً!!! أقر يسوع أن أصل دينكم هو الإسلام ، الذى يعنى الاستسلام لأوامر الله ونواهيه. ومن هنا كان يسوع مسلمًا، ودعاكم إلى الإسلام: فقد كان يسوع مسلمًا لا يفعل إلا ما يرضى الله ، ولا يقول إلا ما علمه الله إياه ، وهذا هو معنى الإسلام: الاستسلام لله تعالى فى أوامره ونواهيه، وهو واضح من أقواله الآتية: يوحنا 8: 29 (وَالَّذِي أَرْسَلَنِي هُوَ مَعِي وَلَمْ يَتْرُكْنِي الآبُ وَحْدِيلأَنِّي فِي كُلِّ حِينٍ أَفْعَلُ مَا يُرْضِيهِ».) لوقا 6: 12 (وَفِي تِلْكَ الأَيَّامِ خَرَجَ إِلَى الْجَبَلِ لِيُصَلِّيَ. وَقَضَى اللَّيْلَ كُلَّهُ فِي الصَّلاَةِ لِلَّهِ.) فهل الاله يصلي؟؟!! لمن؟؟!! لنفسه؟؟!! هدانا الله وإياكم إلى ما يحبه ويرضاه إنه قريب سميع مجيب الدعوات رب العالمين.

إفتراءت وأكاذيب
المسلم = المسيحي الحقيقي -

يزعم أتباع بولس ان (بسم الله الرحمن الرحيم) تعني (الاب (و)الابن (و)الروح القدس )، طبعا هذا غير صحيح لان (الله هو الرحمن وهو الرحيم) ، فالاسماء الثلاثه وهي (الله = الرحمن = الرحيم) كلها من أسماء الخالق عز وجل فلو كانت الايه (بسم الله ( و) الرحمن (و) الرحيم) لكان ما يقولونه صحيحا ، ولكن الايه أبعد ما تكون عن ذلك. ويزعم النصارى ان القرآن مصدره ورقه بن نوفل الذي كان نصرانيا ، وهذا أيضا إدعاء باطل فورقه بن نوفل لم يكن نصرانيا ، ولكن من الاحناف ، أتباع سيدنا إبراهيم عليه السلام ، وكان عمره 90 عاما في وقت بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم ، وتوفي بعد ستة أشهر من نزول الوحي على الرسول صلى الله عليه وسلم . ويزعم النصارى أن خديجه رضي الله عنها كانت نصرانيه ، وأن الرسول تزوجها زواجا نصرانيا، وهذا طبعا غير صحيح على الاطلاق ، لانها لو كانت نصرانيه لكانت كتب السيرة النبويه ذكرت ذلك بلا أي مشكله ، والزعم انها كانت نصرانيه مبني على أساس ان قريبها ورقه بن نوفل كان نصرانيا أيضا ، والذي بينا عدم صحته بناء على المعلومات المستقاة من كتب السيرة النبويه الشريفه ( البينه على من إدعى) ، اما الزعم الاخر وهو أن الراهب بحيرا الذي لم يره النبي صلى الله عليه وسلم إلا مرة واحده عندما كان في الثانية عشره من عمره ، عندما كان يصحب جده في رحلة تجاره الى الشام مصدر القرآن ، وهذا بالطبع غير صحيح ، وغير منطقي ، لان الراهب بحيرا كان يسكن في بصرى الشام ، والنبي صلى الله عليه وسلم كان يسكن في مكه والمدينه ، ولم يكن بحيرا يعرف العربيه بشكل يؤهله لكتابة اي كتاب باللغه العربيه ، ناهيك عن القرآن كما يزعمون ، بالاضافه ان القرآن لم ينزل دفعه واحده ، وانما إستمر نزوله فترة 23 عام ، وكان نزول آياته مرتبطا بآحداث يواجهها الرسول والمسلمون في ذلك الوقت ، ولم يكن يعرف بها ورقه بن نوفل ، او بحيرا طبعا. ونقول لاتباع بولس اللارسول قل هاتوا برهانكم (إن) كنتم صادقين. إفتراءت اتباع بولس واليهود والملحدين والمراكسه على الاسلام لا تنتهي ، ولكن الله ناصر دينه ولو كره الكافرون.

175
bellaev -

مين اللي سمح بمنشوراتكم كلها بتطلعوا على مخازي المسيحيين كما تدعون قبل ما تشيلوا القذي من عيوننا شوفوا الخشب اللي في عيونكم اللي مش عارفين كيف تخبوا ...

Almou -

ملخص مشاركتك فكرة واحدة ، هي كيف أستشهد من القرآن ، وأدعي في نفس الوقت أنه من الشيطان . بالطبع هو ممن دخل الشيطان في رؤوسهم ، ورقة وبحيرا اللذان أرادا تدمير المسيحية واليهودية من قبلها . بناء على ذلك يحق لي أن أستشهد منه ففيه القليل القليل من الصحيح ، وفيه الكثير الكثير من الخطأ !! فما المشكلة يا هذا ؟ أقتبس:((القرآن الكريم يتحدث عن المسيح الحقيقي وليس لدينا مشكله معه مشكلتنا مع كتابك المقدس وديانتك الوثنيه المحرفه الضاله والمتناقضه وقلنا وشرحنا لك ذلك مئات المرات ولا زلت تراوح مكانك)). هذا كلام معتوهين ياهذا . المسيح الحقيقي هو المسيح الذي نعرفه من نبوءات العهد القديم ومن العهد الجديد الإنجيل المقدس. مسيحكم هو مسيح البدعة النسطورية ياسيد ، الذي أنكر صلبه وقيامته وأنه كلمة الله، ورقة بن نوفل وبحيرا الراهب فباتت العقيدة الإسلامية إلى وقت (هجرة) هروب محمد إلى المدينة، هي البدعة النسطورية. كانت العقيدة سلمية إلى ذلك الوقت ، لكنها انقلبت إلى دموية مقيتة، تعكس نرجسية صاحبها الخبيثة، التي تحلل كل شيء في سبيل تحقيق رغبات المصاب بها ، وهذا ما فعله سيد الخلق والرحمة للعالمين .....إلخ من توصيفات كاذبة خادعة لكم يا أصحاب العقول المعطلة عن العمل .

المهاتر:
.............. -

يا صغيري يا مهاتر أنت لا تفقه ما تقول

هل تعرف المثل العربي ؟
Almouhajer -

//جحا أكبر من أبيه// أنا صغيرك !؟ وأنت ماذا تكون يا سيد ؟ أنا الذي لايفقه مايقول , أم أنت الذي لايفقه شيئاً ؟ لو أنك تفقه شيئاً , لكان لك رد على مشاركتي 181. نبيكم الكريم هرب من مكة , لأنهم رفضوا دعوته , وكانوا على حق, وعاملوه معاملة سيئة حسب تاريخكم المضلل . لو أن هذا النبي نبي مسالم , ولم ينشر دعوته بالسيف , لما كان به حاجة للعودة إلى مكة ليفتحها !! سماه فتح مكة ؟؟ هو غزو ونشر الدين بالسيف , ككل الغزوات التي قامت أثناء حياته وفي الفترة التي تلت موته . حروب الردة هي منتهى الإحترام لحرية الإنسان ماشاء الله ! الشيخ يوسف القرضاوي قال, وأرجو ألا تقول عنه أنه لا يفقه شيئاً, لولا حروب الردة لما كان هناك إسلام .

كل معلوماتك خاطئة يالمهاجر
متابع -

تعليق حضرتك 183 كلها خاطئة الم تدرس التاريخ في المدرسة لان في كل المدارس العربية هناك عام مخصص لتاريخ الاسلامي. ................... نعم الاسلام انتشر في باقي البقع الارض بالسيف والمسيحي في العالم ايضا بالسيف. المهم في اكبر عدد مسلمين في العالم موجودين في اندونيسية ولم يصلها الاسلام بالسيف بل وصل لها بالمعاملة من التجار المسلمين وفي 100 العام الاخيرة الاسلام تضاعف اضعاف مكررة وبدون السيف في اراضي واعية ومثقفة. والمسيحية مازالت تستعمل المراوغة و الوعود الدنيوية وشرق اسيا وهم اذكى من كنائسكم وهم يراوغنها لمصالحهم تاركه الغرب ينزلق الى الحضيض في الاخلاق والذنوب.

ياعزيزي المهاجر
عادي -

هناك حقائق لاتستطيع ان تخفيها الاسلام لم ينتشر بهذا العدد الذي هو عليه الان. الي بداية القرن الماضي كا عدد المسلمين في العالم لاشيء و لكن في ال40 الماضية و بالسلام والسلام وصل الى 1.7 مليار وفقط 20% منهم في الاراضي التي وصل لها الاسلام بالحروب والباقي والكثير الكثير مثل اندونيسيا هي اكبر عدد مسلمين فيها دخل الاسلام عن طريق المعاملة التجارية واوربا وبحضارتها وثقافتها تركوا المسيحية ودخلوا الاسلام عن قناعة وهم في بلادهم سالمين بدون محاكم تفتيش و لاسيف. اهدء وانضر الى الشيء بزاوية اكبر والاحترام ضروري لانها هي التي تصنع الحضارات وافتح القران وانضر اليه وسترى انه بعيد كل البعد عما هو في خيالك. لا لتغير دينك فقط لتصحح المعلومات التي متعبتك. ونبينا لم يقل المسيحية و اليهودية حتى المشركين بعبادة الله عليهم ان يغيروا دينهم بل احترمهم وعاش معهم بسلام ان كان في المكة او المدينة وعلى هذا النهج قاموا به الخلافاء الراشديين. وارجوا ان تقرا عن فتح مكة وحروب الردة جيدا لان المعلومات التي عندك ناقصة

متابع وعادي
Almouhajer -

للمتابع أقول معلوماتي ليست خاطئة يا سيد ما قصدته بانتشار الإسلام بالسيف , هو في بدايات الدعوة وفي السنوات القليلة التي تلتها . الشيخ القرضاوي ليس طفلاً صغيراً, لايعرف الإسلام أو تاريخ الإسلام فعندما يقول أنه لولا حروب الردة لما كان هناك إسلام فهو يعي ما يقول . ثم لماذا تذهب إلى إندونيسيا ؟ وما المانع أن ينتشر الإسلام فيها بسبب التجارة ؟ هل ينفي ذلك انتشار الإسلام بالسيف والمحافظة على بقائه بحروب الردة؟ الإسلام يزداد انتشاراً بسبب تكاثر المسلمين الذي يفوق بنسبة كبيرة جداً تكاثر غير المسلمين ؛ هذا الأمر واضح وجلي ولا يحتاج إلى البحث . أما قولك أن انتشار المسيحية حصل بالسيف فهذا هراء . أما السيد العزيز عادي الذي تزعجه أصوات أجراس الكنائس , ويقارنها بالأذان في المساجد مقارنة بائسة لاتصلح . الكنائس لاتطلق الحانها الشجية قبل بزوغ الفجر فترعب الأطفال والرضع , كما يفعل المؤذنون خمس مرات في اليوم, وخاصة إذا كان المؤذن من بنغلادش أو الباكستان , لايعرف من العربية إلا الأذان . كم تمنيت أن أكون أطرشاً , عندما كنت أسمع هؤلاء النشاذ في الصوت وفي الأداء في بعض الدول الخليجية التي عملت بها . أقتبس من مشاركة عادي/184/"" هناك حقائق لاتستطيع ان تخفيها الاسلام لم ينتشر بهذا العدد الذي هو عليه الان. الي بداية القرن الماضي كا عدد المسلمين في العالم لاشيء و لكن في ال40 الماضية و بالسلام والسلام وصل الى 1.7 مليار""هل تتفضل ياسيد عادي وتقول لنا , كم كان عدد المسلمين قبل ال40 ؟ وأعتقد أنك تقصد الأربعين سنة الماضية أو لا ؟؟!!تتزايدون بالتكاثر وليس بالداخلين الجدد إلى الإسلام يا سيد عادي . ثم هناك نقطة مهمة ! لماذا تتجاهلون ال 2و2 مليار مسيحي ؟ فإن كانت الأهمية أو حتى مصداقية العقيدة بالعدد فالمسيحية هي الفائزة وهي التي تملك المصداقية . لايهمني أبداً , إن كان الأوروبيون ابتعدوا عن المسيح وتركوا المسيحية فهذا لايعنيني ؛ ما يعنيني هو السيد المسيح وسيرته ورسالته .

المهاجر والكذب المقدس
سجلك أفضل؟! -

أولا يا صغيري المهاتر، الردة كانت حركة تمرد مسلح ضد الدوله الاسلاميه ولم تكن ردة عن الاسلام فقط فقد قام هؤلاء الناس بإعلان الحرب على الدوله الاسلاميه والتعامل مع هكذا حركات مسلحه تكون بالقوة المسلحه بدون ان خيار آخر كما تفعل أي دوله في هذا العصر، وثانيا ديانتك الوثنيه الضاله المحرفه المفتراه بإسم المسيح عليه السلام وهو منها بريء إنتشرت بالاكراه والاجبار والقتل والاباده، فمنذ تولي السلطه الرومانيه لديانة بولس المحرفه عام 325 وحتى ثورة مارتن لوثر والثوره الفرنسيه وحركة الاصلاح الديني في إنجلترا في القرن السادس عشر (حوالي 1200 عام) تم نشر هذه الديانه بالقوة والقتل والاباده لكل معترض وقتل عشرات الملايين من البشر وشردوا، فحتى إمتلاك نسخه من الكتاب المقدس او ترجمته او تغيير المذهب كانت تؤدي للموت بالخازوق والحرق على أيدي الكنيسه الكاثوليكيه، ثالثا عندما تزايد على الاخرين في مجال ما فيجب ان يكون سجلك في ذلك المجال أفضل، فتاريخ كنيستك وكتابك ونصرانيتك الاكثر قتلا وإباده وعنصريه وإستعباد وظلم وسلب ونهب وحروب وإقتتال ومذابح في التاريخ البشري على الاطلاق، فمن له مثل تاريخكم الدموي الاسود لا يزايد على الاخرين، رابعا لا تتحدث عن المسيح عليه السلام فأنتم لا تتبعون المسيح وإنما تتبعون من إفتري وكذب وحرف رسالة المسيح فهو بريء منكم في الدنيا والاخره. وبالكذب يعلوا مجد يسوع!! عاش الكذب المقدس!!

الجيش الاوغندي و المريمي
فاروق-لبنان -

لا تكذب يا المهاجر.. حيث الحروب الصليبيّة ما قامت من فراغ .. و السيطرة على العالم بـالحديد و النّار لم يحصل صدفة.. ابتداءا من أمريكا و نهاية الان في الشرق الأوسط كما تحاولون .. و مباركة بطرك روسيا الأرتدوكسي للحرب في سوريا و أنّها حرب مقدّسة !! لم يأتي من عدم ................... أن تكون المسيحية هي أكثر من قتلت بين الأديان .. ليس هذا أمرا مستغربا .. فـهذه تعاليم بدأت في العهد القديم.. و سـتنتهي في الاخرة المسيحية الخياليّة التي قالت على لسان يسوع : (( أَمَّا أَعْدَائِي، أُولئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ، فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي ))

المرتد يحرق حيا!!
يا لرحمة يسوع بولس!! -

لفتره تزيد عن 1200 عام(325م الى 1600 م)،لم يكن في (المسيحية )حرية عقيدة ولا حتى تبديل مذهب داخل (المسيحية) نفسها ولا تزاوج ولا تهاني ولا تعازي عند اختلاف المذهب ؟! فهل في (المسيحية )حرية اعتقاد ؟! قطعا لا، وإلا ما قامت المذابح والمجازر العظيمة بين الطوائف (المسيحية) ومحاكم التفتيش التي اعدمت آلملايين.من المسيحيين وغيرهم وخاصة النساء، وهل سمحت (المسيحية) بحرية الحياة فضلا عن حرية المعتقد لعشرات الملايين من البشر ابيدوا في العالم الجديد الأمريكتَين واستراليا لانهم كفار او لانهم لم يقبلوا المسيح، ان المستوطنين في المشرق المسلم من احفاد اليونانيين يزعمون ان لا حرية اعتقاد في الاسلام وهم بالملايين يذهبون الى كنائسهم ويتحاكموا الى قانونهم وهي حقوق لا يحصل عليها المسلمون في كثير من البلاد (المسيحية )وهل صحيح ان (المسيحي) يستطيع ان يبدل مذهبه من داخل (المسيحية) فضلا عن ان يبدل دينه (المسيحي) دون ان يعاقب الواقع يقول من يحاول ذلك تقتله الكنيسة او احد أقاربه ء قد يدعي البعض بأن الإسلام يطبق تشريع القتل للمرتد .. نقول له نعم لأن هذا التشريع ليس بعجب لأن تشريعات إله العهد القديم الذي هو “رب المجد يسوع” طبقاً للعقيدة (المسيحية) شرع بقتل المرتد … والتشريعات الوضيعية ايضاً تشرع بقتل كل من خان وغدر ببلده .. فما العجب في قتل المرتد ؟ الموضوع يتحدث عن سماحة الإنسان في العقيدة .. فقبل أن تعتنق الإسلام عليك أن تقرأ عنه وتتعرف على كل ما لك وما عليك .. فإن آمنت فقد خضعت للأحكامه وإن أبيت فهذا لن يُنجيك من عذاب يوم القيامة . ولكن في (المسيحية) اقتل أي شخص يرشدك لدين أخر حتى ولو كان احد افراد عائلتك {التثنية 13(1ء11) ، التثنية(18:20)}… وقتل كل الكافرين (2اخ 15:13)… كما يحق للكنيسة قتل المرتد . إذن يحق للكنيسة تطبيق تشريع قتل المرتد عن (المسيحية) وقتما يشاؤون .. وقد شاهدنا هذا مع الشهيدة وفاء قسطنطين التي قتلتها الكنيسة لإعتناقها للإسلام لكونها زوجة كاهن . وعقوبة المرتد في (المسيحية) الحرق ! يا لرحمة يسوع بولس وقسطنطين وتسامحه ؟!

شهادة نصراني مشرقي منصف
عن الفتوحات الاسلاميه -

وعلى خلاف ما يروجه أبناء وبنات القسس والرهبان الانعزاليون من الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفساني، الذي كان عاملاً حاسمًا في إنجازا

التطبيق العملي(لمحبة)
الكتاب (المقدس؟!) -

إذا ما نظرنا إلى التاريخ بتجرد وموضوعيه، إعتمادا على الادله الموثقه وليس الشائعات والاكاذيب والافتراءت ، فليس هناك أي شك بأن ما إرتكبه إتباع بولس من النصارى من قتل ونهب وسلب وظلم وطغيان وتسلط وقهر وإضطهاد وتعذيب وحروب وإباده ومذابح على مدى تاريخهم يزيد (بألف مره) عما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم( أي ما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم لا يزيد عن 1 في 1000 مما إرتكبه أتباع بولس ) ، لذلك سمى المؤرخ البريطاني الشهير(توينبي) المسلمين ( بأرحم الفاتحين في التاريخ ). والعالم النصراني لم يكن متقدما ومتحضرا وثريا ومتسامحا إلا لفتره لا تتعدى ( 10% ) من عمر النصرانيه البالغ أكثر من ألفي عام ، بينما كان المسلمون متقدمون لفترة ( 1000 عام ) من عمر الاسلام البالغ اكثر من 1400 عام ( حوالي 71% من عمر الاسلام ) ، ولم يتفرقوا ويختلفوا وينهزموا ويتخلفوا ، إلا بعد ان إبتعدوا عن الايمان والالتزام والفهم والتطبيق الصحيح لكتاب الله وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم ، على عكس النصارى من أتباع بولس الذين لم يتقدموا يوما إلا بعد إقصاء الكنيسه والبابوات والرهبان والقساوسه الذين كانوا عقبه كبرى في وجه التقدم والوحده والحريه والسلام والتسامح والحضاره . سُئِل الداعية الألماني بيبر فوجل الشهير بأبو حمزة في ملتقي صحفي عن العلاقة بين الإرهاب و الإسلام ..!! فأجاب بكل حكمه : من الذي أشعل الحرب العالمية الأولى؟ المسلمين ؟! من الذي أشعل الحرب العالمية الثانية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل 20 مليون نفس بشرية من سكان أستراليا الأصليين ؟! المسلمين ؟! من الذي أرسل القنابل النووية لتضرب هيروشيما و ناجازاكي؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل ما يزيد على الـ 100 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الشمالية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل أكثر من 50 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الجنوبية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام باسترقاق حوالي 180 مليون أفريقي كعبيد و قد توفي حوالي 77% منهم و تم إلقاؤهم في المحيط الأطلنطي ؟ المسلمين ؟! لا لم يكونوا المسلمين !! ((وكل ما قاله غيض من فيض من جرائم عبدة الصليب فلم يذكر الحروب المسيحيه والحروب الصليبيه ومحاكم التفتيش والهلوكوست والبوسنه والهرسك وكوسوفو والجزائر وفيتنام والعراق وأفغانستان...إلخ)) ثم أردف قائلا: قبل كل ذلك عليك أن تقوم بتحديد معنى الإرهاب جيدا ؛ فلو أن غير ال

إلى سجلك أفضل
Almouhajer -

الذين ارتدوا عن الإسلام , لم يقوموا بحرب ضد الرسول فإن كان لديك الدليل فهاته أو فلتصمت . أما ما ترددونه وتدعونه أن المسيحية انتشرت بالسيف فتذهبون إلى الملك فلان والإمبراطور علان .....إلخ !! متى تستطيع فهم أنه لاسند لأعمال هؤلاء في الإنجيل المقدس و وأن ماقامونا به لاعلاقة له بنشر المسيحية . في العام 325 كان انقضى على انتشار المسيحية ثلاثة قرون , ولم يستخدم أحد , لا من الرسل ولا من التلاميذ ولا من سواهم سكيناً , بل ماتوا جميعاً وضحوا بحياتهم من أج نشر رسالة المسيح . ياسيد ! للكذب حدود أرجوك

ماهذا الافتراء يالمهاجر
عادي -

اولا انني لم اقل ولم اشتكي يوما من الاجراس ولا اكره اي شيء ينادي الى صلاة لخالقنا فرجاء لاتكذب كل مافي المر ان تعليقي كان في موضوع اخر و كان هو احترام الاكثرية مهما كان الامر وذكرت قضية اجراس البيغ بانغ تقع في طرف من النهر التايمز ومستشفى St. Thomas'''' Hospital وتدق الساعة 48 مرة باليوم و ليس 5 مرات او 3 مرات مثل كنائس في القرى, والحقيقةمع هذا المستشفى قائمة واجراس البيغ بانغ مستمرة انها الدمقراطية والاقلية تحترم الاكثرية

ياعزيزي المهاجر
عادي -

انني اخذت مثال الاخ المتابع عن اندونيسيا. كانوا يسيرون على نهج بوذا ولهم اكبر معابد ومازالت موجودة الى يومنا هذا تعرفوا على الاسلام عن طريق التجارة البرتغال احتلوها في 1512 و في 1602 صارت تحت يد الهولنديين ولم يخرجوا الا بتفويض من الأمم المتحدة في عام 1969. ( 1969 - 1512) يعني احتلال لمدة 457 عام ومبشرين للمسيحية واليوم لايوجد على ارضها غير 9% . الان اذا قارنت فستجد عدد المسلمين في الدول التي كان فيها فلنقول احتلال اسلامي وصل الى 350 مليون مسلم واذا اخذنا فقط بنغلادش واندونسيا التين دخل الاسلام عن طريق التجارة ولم يروا السيف (بنغلادش 0 148,6 واندونسيا 217.85 ) اي 366.45 مليون مسلم انني اقارن لك الفرق بين دول مسلمة فيما بينهم فمادخل الولادة. اما اذا اردنا ان نتكلم عن الولادات فاليهود هم اكثر من يلد الاطفال ومازالوا الاقلية. واذا اخذا فدخول الاوربي او الامريكي للاسلام فهو مثقف ويعتنق الاسلام بحيرته اما دخول الصينيين و الفقرة من اسيا و افريقيا لكي ياخذوهم الى الغرب و امريكا ويوفرون لهم السكن وفتح لهم مطاعم ويوفرون لهم المحاميين ومحاسبين وصدقني بعد 10 اعوام بعد الحصول على ماوعدوهم 80 % يتركون الكنيسة لهذا هي اعتناق المسيحية مصلحة او جواز سفر وليس ايمان خالص. ياعزيزي عدد تسجيل البنات الى دور الراهبات وصل الى 0.01% وفي الدور الغربية واذا دخلت عندهم ستجد ولا اكذب ان قلت من جيل الشباب فقط هنود وافريقيين.

ليس لكم الحق
عادي -

ليس لكم الحق ان تخوضوا باي نقاش مع المسيحيين المسيحعليه السلام لم يفعلها مع اليهود ونبينا لم يفعلها مع اليهود ولا المسيحيين. فلهذا ان تكفوا وكلنا نعلم ان هناك من يمارس اليهوديه لم يتبع بالحرف ما امرهم موسى عليه السلام و كلنا نعلم ما حدث في التاريخ وكنائس المسيحية لم تمارس ما امر به المسيح عليه السلام و مسلمين من بعد الخلافاء الراشديين لم يقوموا بما امرهم النبي. كلنا نعلم هناك من يستغل الدين ليصل الى اطماعه او يعتقد انه يستطيع ان يستعمل اسوء الطرق ما دام نيته الهداية ولا يعرفون الذي يبنى على الكذب سياتي يوم وينهدم. من سورة الكهف الذي امرنا النبي ان نقراها كل جمعة لنصحى (( قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا ( 103 ) الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا ( 104 ) ))

عادي والحرية
Almouhajer -

أسألك يا سيد عادي , لماذا هاجرت من بلادك إلى بلاد الكفار ؟ هل من وجود للحرية في أي بلد إسلامي ؟ هل حرية العقيدة متوفرة في بلاد الإسلام ؟ هل يقدر أحد أن ينتقد الأذان قبل طلوع الفجر, حتى ولو كان ابنه الرضيع مريضاً , يتعب من قوة صوت المؤذن ؟؟ المهاجر لايكذب ياسيد عادي فمن فضلك إسحب هذا الكلام الرديء . عندما تقول في المشاركة 114 على موضوع (أيها المسلمون اخرجوا من أوطاننا) أن صوت ساعة بيغ بن يدخل الجمجمة فهذا يعني أنك تشتكي منه وتشتكي كذلك من صوت جرس الكنيسة . طالما أنك تؤمن بالأكثرية , لماذا أقمتم الدنيا وأقعدوها على رؤوسكم , يوم منعوا ارتفاع المآذن والأذان عبر مكبرات الصوت في النمسا حيث تقيم ؟؟ إن كان من المفروض احترام رأي الأكثرية في البلاد الإسلامية فمن المفروض احترام رأي الأكثرية حيث تعيشون في الغرب /الكافر/ , أم أن ما يحق لكم لايحق لغيركم لأنكم خير أمة أُخرجت للناس؟! أ ريد منك جواباً واضحاً على حرية العقيدة في الدول الإسلامية , وتعليقاً واضحاً أيضاً منك أنت على إجابتك يا سيد عادي . في مشاركتك 195 تقول أنه لا اليهود ولا المسيحيين ولا المسلمين التزموا بما قاله لهم نبيهم . هذا شيء عظيم ! إذن على ماذا نعتمد في تقييم هذه النبي أو ذاك وبمعنى آخر هذه العقيدة أو تلك ؟ بالطبع سنقيِّمها بناء على تعاليم كتابها وسيرة نبيها . هل لك أن تقارن بما جاء في القرآن وفي الإنجيل عن كيفية التعامل مع الآخرين وخاصة المخالفين لك في العقيدة ؟ وهل لك أن تقارن سيرة السيد المسيح وسيرة نبي الإسلام , لنرى أي الكتابين دعا إلى قتل الآخرين , وأي كتاب دعا إلى التسامح ومحبة الأعداء ...إلخ . ولنرى هل المسيح قام بالقتل وحرض على القتل أو دعا إليه , كما تسمونه أنتم الجهاد في سبيل الله ؟ أم أن محمد نبي الإسلام هو الذي مارس الغزو والقتل وسبي النساء والأطفال ...إلخ ؟؟ يا سيد عادي المحترم ! الإنسان العاقل يجب عليه أن يتصرف بصدق مع نفسه أولاً , قبل أن يكون صادقاً مع الآخرين . إذا كان المهاجر صادقاً مع نفسه , لن يتبع محمداً , بل يتبع المسيح ... ل هذا واضح يا سيد عادي ؟؟ شكراً لك والشكر للمحرر كذلك .

الحقائق التاريخيه المعروفة
لكل دارس لا تحتاج لدليل -

كلامك كله بلا دليل وتطالبني بالدليل؟! من الواضح ان علمك وتعليمك وثقافتك متدنيه وهابطه!! أنت من تقول( الذين ارتدوا عن الإسلام ، لم يقوموا بحرب ضد الرسول فإن كان لديك الدليل فهاته أو فلتصمت) ما هو دليلك؟! فأنت من تدعي ولا تقدم الدليل والبينة على من إدعى، لقد شكل هؤلاء المرتدين والمتمردين جيشا لمهاجمة المدينه المنوره عاصمة المسلمين في ذلك الوقت وهذه حقيقه بديهيه معروفه لكل دارس للتاريخ الاسلامي وليس لجاهل حاقد مثلك فهم لم يتمردوا ويرتدوا إلا بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم في عهد الخليفه الاول أبو بكر الصديق رضي الله عنه، ومره أخرى تظهر لنا جهلك ليس في التاريخ الاسلامي فحسب بل في تاريخ أوروبا وتاريخ الامبراطوريه الرومانيه وتاريخ الكنيسه فكون ان النصرانيه ڢرضت بالحديد والنار والقتل والاباده والاكراه والحرق والارهاب حقيقه تاريخيه ثابته وبديهيه لكل عارف بالتاريخ الاوروبي وتاريخ الكنيسه وتاريخ الامبراطوريه الرومانيه والبيزنطيه خاصه في الفتره بين 325 والقرن السادس عشر (لاكثر من 1200 عام او ما يعادل 85% من عمر الاسلام او ما يعادل 60% من عمر النصرانيه) والتحول حصل كما قلنا بعد الثوره الفرنسيه وثورة مارتن لوثر بألمانيا وحركة الاصلاح الديني في إنجلترا والتي كانت كلها ثورات ضد إجرام ودموية وعنصرية وسيطرة وظلم وفساد وتسلط وطغيان وتخلف الكنيسه الكاثوليكيه في ذلك الوقت والتي كانت تسيطر على كل شيء بالتحالف مع الطغمه الحاكمه.

العلاقه الشائكه والغريبه
بين النصرانيه واليهوديه1 -

العلاقة بين المعتقد (المسيحي) والديانة اليهودية علاقة شائكة تتسم بالغرابة والتناقض ففي الوقت الذي لا تعترف اليهودية بصحة العقيدة المسيحية وتعتبرها نوعا من أنواع الوثنية والانحراف، وهذا أمر مفهوم ومنطقي لان الاعتراف اليهودي بصحة العقيدة المسيحية سوف يعني بالضرورة انتهاء دور الديانة اليهودية بنفس الوقت نجد العقيدة المسيحية مضطرة للاعتراف والقبول بكل التراث اليهودي العقدي السابق لولادة السيد المسيح لأن أي نفي او رفض لهذا التراث سوف ينسف العقيدة المسيحية من أساسها.بدأت علاقة المعتقدين على شكل صراع بين ديانة قائمة وراسخة الجذور والأصول، وبين حركة متفرعة منها كانت تهدف للإصلاح واحداث تغيير في المفاهيم والتصورات وارساء اسس جديدة للعدالة الاجتماعية، لكن مع فشل الحركة الإصلاحية الذي انتهت بإعدام مؤسسها يسوع ( ايشو ابن يوسف النجار) اتخذ الصراع بين اليهودية واتباع المصلح المصلوب شكلا جديدا واصبحت المسيحية تمضي في مسار عقدي مخالف، كنوع من ردة الفعل تجاه الخيبة من فشل الحركة الإصلاحية وأيضا رفضا وكرها لليهودية التي ناهضت الإصلاح وكذبت المصلح ،ومنذ ذلك الوقت بدأ أتباع يسوع الناصري بتشكيل فرقة يهودية جديدة تتنكر لأفعال الفرقة الأم وتستنير بتعاليم المصلح المصلوب ،ثم حدث تغيير دراماتيكي مبكر بظهور شخصية شاؤول (بولس) ذلك الرجل الذي كان متطرفا في معاداة المؤمنين الجدد ثم انقلب وانضم اليهم بنفس القدر من التطرف ،ولكن بالاتجاه المعاكس ،فقاد حركة تهدف إلى الانسلاخ التام من العقيدة الام وتؤسس لعقيدة جديدة متطرفة في ردة فعلها ، فجعلت من المصلح المقتول إلها متجسدا وحصرت الخلاص بالإيمان فقط بهذه الفكرة ذات الأصول الوثنية.اما اليهود فلم يكونوا ينظرون الى ذلك الشاب المدعو (ايشو ابن يوسف النجار) سوى انه مدعي آخر من بين مدعين للمسيحانية من الذين تكاثروا في ذلك الزمن الذي انتشرت فيه نبؤات ظهور المسيح المنتظر الذي سيخلص اليهود من الظلم والإذلال ويعيد لهم مجدهم وملكهم المفقود ،فيتمتع اليهود بزمنه بالقوة والملك العظيم ويتسيدون العالم تحت قيادته.لقد كان انتشار هذه النبؤات وكثرة ترديدها في تلك الفترة أمرا طبيعيا نتيجة لاشتداد ظلم المحتل الروماني وغطرسته وتماديه في اضطهاد واحتقار الشعب اليهودي، وكذلك نتيجة تحالف طبقة سلطة المعبد مع المحتل لضمان استمرار منافع وامتيازات كهنة المعبد على حساب الطبقات الفقير

العلاقه الشائكه والغريبه
بين النصرانيه واليهوديه2 -

وخلال الفترة ما بين السنة الميلادية الأولى وبين عام 70 ميلادي فقط كان هناك 8 أشخاص ادعوا أنهم (المسيح المخلص) وانتهى بهم الأمر جميعا الى الموت اما قتلا او صلبا وكان الشاب المصلح يسوع (ايشو) واحدا منهم.فاليهود والى يومنا هذا لايرون في (ايشو ابن يوسف النجار) إلا أنه مدعيا اخرا للمسيحانية ،وكان كاذبا في ادعائه ولم تنطبق عليه شروط ومواصفات النبوأت التوراتية التي بشرت بالمسيح المخلص والذي لم يظهر لحد الآن وقد عاقب الرب كل الذين ادعوا هذه الصفة كذبا بالموت وهم في حالة خزي وعار.وفي خضم حالة الصراع العقدي بين الديانة الام والعقيدة الجديدة كان لابد للمؤسسين للمعتقد الجديد من ايجاد اسس وتأصيلات عقدية لإضفاء الشرعية والحقانية للمعتقد الذين كانوا بصدد إنشائه وتسويقه ،ولم يكن امامهم الا التراث اليهودي فقاموا بمزج مقاطع من النصوص اليهودية المقدسة مع تأويلات وتمحكات لتمرير عقيدة امتزجت بتراث الرومان الوثني ومن بعد ذلك بالتراث الوثني السكندري لذلك نجد المؤسسين الأوائل للديانة المسيحية قاموا بعملية سطو واضحة على التراث والنصوص المقدسة اليهودية ليتخذوا منها الحجر الأساس في إيمانهم الذي يناقض اليهودية شكلا ومضمونا ،ولم يكن ذلك بسبب الإعجاب المسيحي بالتراث اليهودي وإنما بسبب الحاجة والاضطرار، فبدون الأصل اليهودي لن يكون هناك أي مصداقية ولا سند شرعي للدين الجديد الذي اتخذ من مصلح يهودي شاب مسيحا مخلصا ثم إلها وجعلوا الدين كله يتمحور حول شخصه فهو يبتدأ به وينتهي إليه.الايمان المسيحي كله قائم على فكرة المسيح والصلب والفداء وحول ذلك تمحورت كتابات الأشخاص الذين كتبوا الأناجيل ونقلوا لنا اخبار ليست بالضرورة انها احداث حقيقية وانما ما أرادوا اقناعنا انها الحقيقة او ربما ما توهموا هم أنفسهم بأنها كانت الحقيقة وخصوصا اننا بازاء نصوص تمت كتابتها بدافع ومنطلق ايماني، فكاتب النص الانجيلي مدفوع ومشبع بايدلوجيا مسبقة يحاول تمريرها وترسيخها واضفاء مصداقية وواقعية عليها ،ومن أجل ذلك نجد المؤسسين للديانة المسيحية يهرعون للنصوص التوراتية لاستقطاع نصوص وكلمات تثبت مصداقية عقيدتهم الجديدةومن هنا نجد ردود اللاهوتيين اليهود على تفسيرات اللاهوتيين المسيحيين تتسم بالاستهزاء والاستخفاف من طريقة السطو الساذجة والاجتزاء والتفسيرات الخاطئة للنصوص التوراتية فاليهود اعرف بتراثهم وبلغتهم الام القديمة ومعاني كلماتها

العلاقه الشائكه والغريبه
بين النصرانيه واليهوديه3 -

من خلال متابعة الجدل اللاهوتي اليهودي المسيحي يلاحظ ان المنطق اليهودي اقوى واكثر اقناعا فالعهد القديم تراثهم وكتب بلغتهم ويعكس ثقافتهم وفهمهم وهم أعرف الناس به ومن غير المنطقي القبول بتفسيرات آخرين بعيدين عن هذا التراث والثقافة ، ومن هنا نلاحظ ان القنوات التبشيرية المسيحية والتي تنشط بمهاجمة وتسخيف كل العقائد الغير مسيحية تتجنب وبشكل ملفت الاحتكاك بالعقيدة اليهودية، لان الكنيسة الراعية للقنوات التبشيرية لاتريد فتح صراع عقدي فكري مع اليهود مخافة ان يقوم اليهود بنشر (الغسيل كله) وإظهار سخف وسطحية الأسس التي تعتمدها الكنيسة في بنائها اللاهوتي لذلك فهم يشترون صمت اللاهوتيين اليهود ويتملقون رضاهم تماشيا مع منهجية الانتهازية الدينية و اللا مبدئية التي اتسمت بها الكنيسة طوال تاريخها لغرض جعل الديانة متماشية مع الظروف وبالعودة للمسار التاريخي فقد كان شاؤول (بولس) من المؤسسين لمنهج السطو على النص المقدس اليهودي والتصرف به وتكييفه لتمرير المعتقد الجديد وهذا أمر ليس بمستغرب ،فالسيد شاؤول هو نفسه كان صاحب المبدأ الشهير( فَإِنَّهُ إِنْ كَانَ صِدْقُ اللهِ قَدِ ازْدَادَ بِكَذِبِي لِمَجْدِهِ، فَلِمَاذَا أُدَانُ أَنَا بَعْدُ كَخَاطِئٍ؟) رومية 3ء7فقد أسس شاؤول لمنهج (الكذب المقدس) من اجل اعلاء مجد الرب ،خصوصا انه كان يخاطب برسائله التأسيسية للايمان الجديدة أقوام ليسوا بيهود ولا علم لديهم بنصوص كتاب اليهود المقدس او معانيه ولا الأفكار التي يتضمنها.وبعد ذلك سار المؤسسون على خطى شاؤول في تثبيت أركان الإيمان الجديد عن طريق التلاعب بالألفاظ ومعانيها واختراع تأويلات وتفسيرات مبتكرة من أجل تدعيم ذلك الإيمان بأي وسيلة حتى لو كانت تغيير الكلمات او اللجوء للمماحكات اللفظية والترجمات المغلوطةومن الطريف ان اللاهوتيين المسيحيين تعمدوا التلاعب بالصفة التي أضفوها على شاؤول نفسه ، فاختاروا وبشكل ذكي صفة الرسول ليضيفوها الى اسمه الجديد (بولس) لكي يتجنبوا صفة النبي رغم ادعاء شاؤول تواصله مع السماء من خلال ظهور المسيح (الرب) شخصيا له وتزويده بالتعليمات السماوية لكي يبلغها للمؤمنين ،وهذه كما هو معلوم من وظائف النبوة، ورغم ذلك تجنب اللاهوتيين هذا الوصف له لكي لا يقعوا في مأزق النص الإنجيلي التحذيري على لسان السيد المسيح في متى إصحاح 24(فإن كثيرين سيأتون باسمي قائلين: أنا هو المسيح ويضلون كثيرين ويقوم أنب

العلاقه الشائكه والغريبه4
بين النصرانيه واليهوديه 4 -

ومن أمثلة تلاعب مؤسسي الديانة المسيحية بمعاني كلمات العهد القديم فكلمة (الوهيم) مثلا والتي تعني الإله عند اليهود وأحيانا تأتي بمعنى السيد صاحب السلطان الإلهي كما جاء في سفر الخروج عندما يعطى وصف الوهيم للنبي موسى(فقال الرب لموسى: انظر، أنا جعلتك إلهاً لفرعون) نجد اللاهوتيين المسيحيين يحاولون بشكل متنطع ان يعطوا كلمة (الوهيم) صفة الجمع للآلهة لكي يستدلوا بها على أنها تعني (الأقانيم الثلاث) التي اخترعوها لوصف الرب الذي قاموا بتشكيله في العهد الجديد!وغير ذلك من الأمثلة مثل قلب كلمة (الصبية) الى كلمة (العذراء) كما جاء في سفر اشعيا لتمرير فكرة الولادة العذرية(ها هي العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل)فكلمات مثل (الرب ،الاب ،الابن ،الابن الوحيد ) والكثير غيرها تأتي في سياق النص المقدس لتعطي معنى معين لكننا احيانا نجد المكرزين يقتطعون هذه الألفاظ ويطرحوها على المستمع للإيحاء له بمعنى آخر غير موجود في النص الأصلي! وغير ذلك من الأمثلة مثل قلب كلمة (الصبية) الى كلمة (العذراء) كما جاء في سفر اشعيا لتمرير فكرة الولادة العذرية(ها هي العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل)فكلمات مثل (الرب ،الاب ،الابن ،الابن الوحيد ) والكثير غيرها تأتي في سياق النص المقدس لتعطي معنى معين لكننا احيانا نجد المكرزين يقتطعون هذه الألفاظ ويطرحوها على المستمع للإيحاء له بمعنى آخر غير موجود في النص الأصلي!فيقع المستمع ضحية للمراوغة اللفظية التي يجيدها المبشرون مثل إجادتهم للاستعراضات العاطفية والتسويق الدعائي للعقيدة.ومن خلال سلسلة التلاعب واللصوصية على النص اليهودي تم تأسيس ديانة مبتكرة خلطت الأساطير الوثنية وأفكار تأليه الإنسان وتأنيس الآلهة ،مع رد الفعل الغاضب تجاه اليهود الذين رفضوا المصلح يسوع وتسببوا بقتله. وبذلك أقام المؤسسون الأوائل للمسيحية إيمانهم المستند على الاستغراق بتقديس المصلح المقتول إلى درجة إعطائه صفة الألوهية مع مفارقة بلا رجعة لكل تعاليم الديانة اليهودية المستغرقة في الطقوسيات والتكاليف التشريعية التي تعتني بادق التفاصيل حول المأكل والملبس وطهارة الجسد وغيرها ،فجاء الإيمان المسيحي الوليد متحررا من كل هذه التشريعات ومعتمدا فقط على أفكار طوباوية وقيم روحية رومانسية مطاطة لجلب أكبر عدد من الأتباع الذين تستهويهم فكرة عبادة (امل جميل) مع التخلص من الفروض والتكاليف الدينية لأن

Almou -

التكرار بعلم الشطار
لن تهرب من الحقيقه -

كلامك كله بلا دليل وتطالبني بالدليل؟! من الواضح ان علمك وتعليمك وثقافتك متدنيه وهابطه!! أنت من تقول( الذين ارتدوا عن الإسلام ، لم يقوموا بحرب ضد الرسول فإن كان لديك الدليل فهاته أو فلتصمت) ما هو دليلك؟! فأنت من تدعي ولا تقدم الدليل والبينة على من إدعى، لقد شكل هؤلاء المرتدين والمتمردين جيشا لمهاجمة المدينه المنوره عاصمة المسلمين في ذلك الوقت وهذه حقيقه بديهيه معروفه لكل دارس للتاريخ الاسلامي وليس لجاهل حاقد مثلك فهم لم يتمردوا ويرتدوا إلا بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم في عهد الخليفه الاول أبو بكر الصديق رضي الله عنه، ومره أخرى تظهر لنا جهلك ليس في التاريخ الاسلامي فحسب بل في تاريخ أوروبا وتاريخ الامبراطوريه الرومانيه وتاريخ الكنيسه فكون ان النصرانيه ڢرضت بالحديد والنار والقتل والاباده والاكراه والحرق والارهاب حقيقه تاريخيه ثابته وبديهيه لكل عارف بالتاريخ الاوروبي وتاريخ الكنيسه وتاريخ الامبراطوريه الرومانيه والبيزنطيه خاصه في الفتره بين 325 والقرن السادس عشر (لاكثر من 1200 عام او ما يعادل 85% من عمر الاسلام او ما يعادل 60% من عمر النصرانيه) والتحول حصل كما قلنا بعد الثوره الفرنسيه وثورة مارتن لوثر بألمانيا وحركة الاصلاح الديني في إنجلترا والتي كانت كلها ثورات ضد إجرام ودموية وعنصرية وسيطرة وظلم وفساد وتسلط وطغيان وتخلف الكنيسه الكاثوليكيه في ذلك الوقت والتي كانت تسيطر على كل شيء بالتحالف مع الطغمه الحاكمه.

انك تخلط الامور يالمهاجر
عادي -

اولا انها اجرس البرلمان والموضوع والصوت حقيقة لم اخترعه من نفسي فلهذا لاتستطيع ان تقول ان اجراص الكنائس تزعجني وانا اعيش ومحيطة بالكنائس و لم اشتكي يوما ما بل اكون فرحه لانها دعاء للصلاة لله عندما ارى الكنيسة مليئة بالمصلين اعلم ان الدنيا بامان. ومن قال لك ان الدنيا قامت ولم تقعد بشان الاذان و هذا افتراء اخر ياعزيزي هو فقط في المركز الاسلامي يرفع الاذان للصلواة الخمسة وحين بنية المسجد لم يكن هناك بيوت حوله وعندما اشتكوا السويسريون المركز في فيينا عمل يوم ودعى كل من يسكن حول المركز ان ياتي ويقدم شكوته والشكوة كانت فقط في اذان الفجر اما باقي الصلواة لم ينتبهوا اليه لضجيج المدينة. وفي الاخر اوقفوها لان لايوجد مسلم يسكن بالقرب من المركز ليناديه للصلاة.

رويدك فبالغضب لاتصل لشيء
Almouhajer -

ارتدوا بعد موت النبي ! وتقول أنهم شكلوا جيشاً لمهاجمة المدينة . من هو الذي يحتاج للدليل يا غضبان ؟ ثم نعيد ونعيد ونعيد مليون مرة ... لايوجد في الإنجيل المقدس سند واحد لأعمال الأباطرة أو رجال الدين . هل تريد فهم هذا الأمر أم ستغضب أكثر؟ بالمقابل كل غزوات رسولكم الكريم , وحتى أعمال الدواعش , تستند على ما تسمونه آيات إلهية وأوامر . هل تريد فهم هذا الأمر أم ستغضب أكثر ؟ سؤال لك يافهلوي ! ماهي حركة الإصلاح اللوثرية , وعلى من قامت أو ماهي الإعتراضات اللوثرية ضد الكنيسة الكاثوليكية ؟ أرجو أن تجيب , لكن قبل ذلك لابد لي من تذكيرك بأن رجال الدين قد أخطؤوا كثيراً بعد السيد المسيح , والإنسان يخطئ و إذ لاوجود سوى لكنيسة واحدة , والكنيسة تعني جماعة المؤمنين بالمسيح وبرسالته الكفارية . هل تريد أن تفهم ذلك ؟ طيب عندكم أفضل ؟؟!! اختلفت عائشة مع علي , ولم تكن جثة النبي ق تفسخت وقامت حرب الجمل التي قُتل فيها 15000 بني آدم كما تذكر كتبكم . يا سيد ! للمرة المليون أقول لك , نحن يجب أن نناقش القرآن والإنجيل وسيرة كل من المسيح ومحمد , وعلى ذلك يتم التقدير وليس على أعمال المسيحيين أو المسلمين , هل تريد أن تفهم ذلك ؟

امري شرحته لك يالمهاجر سا
عادي -

اننا لا نقيم المكان مثل ماتفعله حضرتك فلي من طرف امي جدة من جنوب غرب خراسان وجد هندي ومن طرف بي لي جدة عراقية وجد سعودي وزوجتي اردنية من اب نصفه عراقي و نصف الاخر اردني وام نصفها شركسية ونصف الاخر فلسطيني. فاننا نسعى في الارض حيث نجد فيها رزقنا. وتعرف جيد انني حاولت واحاول واعيد بان اشرح لكم الحضارات تقام على الاحترام وليس على المذاهب والحساب عند الخالق ليس بيدي ولا بيدك و الشرح مع حضرتك لايصلنا لاي شيء لانني حاولت ورديت على كل الاسئلة التي تعيد ها وتطلبها مني او من الغير. وفي الاخر ستهين ديني هذا ما لا اقبله.

عادي العادي
Almouhajer -

أقتبس:"حاولت واحاول واعيد بان اشرح لكم الحضارات تقام على الاحترام وليس على المذاهب""انتهى الإقتباس . يا ليت السد عادي يكون موضوعياً ولو لمرة واحدة . قرآنكم الكريم لم يحترم أحداً, إلا الذي يؤمن بمحمد رسولاً من عند الله . هل هذا الكلام صحيح ؟ قرآنكم الكريم الذي تعتقدون أنه من الإله الحقيقي, أهان السيد المسيح وحاول إبطال رسالته ....إلخ . يكفي تقية وافتراء وكذب على النفس يا سيد عادي . تفتش عن الرزق ؟؟ لماذا قُضي على الرزق والأرزاق وعل البشر في بلادكم بلاد المسلمين ! أليس بسبب المذاهب ؟

فلنكن صريحين يالمهاجر
عادي -

ياعزيزي الجهل وليس الدين عندك الامريكا اللاتينية شمالها غني مثل الشرق الاوسط وبسبب الجهل يهاجرون الى الولايات المتحدة وليس الدين. اما بالنسبة للقران فهو يخص المسلمين و يحذرنا نحن ولا يخص اي معتنق لدين اخر لانه لم يحذره والحساب عند الله (( الحج - الآية 17إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَىٰ وَالْمَجُوسَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ)) كما ترى المسلم واليهود والصبة والنصارى والمجوس والذين اشركوا كلهم يعبدون الخالق والحساب عند الله في يوم القيامة وليس بيدنا نحن البشر. و لان الاحترام كان موجود فبنيت الحضارة الاسلامية, اعيد اذا نظرنا الى باقي الحضارات كالصينية والبابلية والفرعونية والاغريقية و و و حكومات لم تعترف بوجود الخالق ولكنها احترمت الانسان ويوم طغت انهدمت. لان الله لايحب المعتدين (( البقرة - الآية 190وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ)) القتال مسموح اذا كان هناك من يقاتلنا والا الله يكره المعتدين و (( لا)) في القران تعني الاستحالة الغفران وهنا تعني من الاستحالة الله سبحانه وتعالى يغفر او يحب ليدخله في رحمته للمعتدين مهما كانت الاسباب.

وهذا افتراء اخر
عادي -

لا اعرف كيف تفسر الاشياء ولكن لا الله و نبينا و حتى نبينا لم يقبل ان نكلمكم عن عباداتكم فكيف وديننا كذب ما كانت اليهود تفتري عليه وعلى امه العذراء. و ها انت تهين ديننا. ومن هنا سانهي الحوار مع حضرتك لانك تعلم جيدا راي ودخلنا بكل هذه النقاط لمدة عامين ولا اريد ان اهدر وقتي لكي اسمع من حضرتك الاهانات اخرى ليس لها اي شيء من الصحة. وشكرا

Almouhajer -

لاتختلف عن سواك من الإخوة المسلمين ياسيد عادي . تكلمني عن الحضارات وعن الجهل بأنه سبب تأخر هذه الأمة، وتهرب لتتكلم لي عن أمريكا الجنوبية . خلِّيك هنا خلِّيك ، وابحث بموضوعية وشفافية سبب تأخر هذه الأمة ، ولاتكن كغيرك ممن يكذبون على أنفسهم . الذي يحصل هذه الأيام في العراق وسوريا واليمن وليبيا ، سببه الجهل ! أم أن السبب هو المذاهب الدينية ؟ متى تتعلم هذه الأمة من تاريخها ، وتحاول الإصلاح كي ربما!!! تتقدم ؟ عندما طغى رجال الكنيسة على أوروبا وتدخلوا في شؤون الدولة بعمس تعاليم المسيح، ذاقت أوروبا الويلات، لكن الوعي جعلهم يكتشفون الحقيقة ويتعلمون منها فعادت الكنيسة إلى عملها الأساسي وهو الرعاية الروحية لأبنائها، وانصرفت الدول تتأسس على مباديء الحرية وحقوق الإنسان فانتهت الحروب. هل ستتعلم الأمة الإسلامية؟ بالتأكيد هي تعلم ذلك، لكن لايتجرأ أحد على مخالفة الدين الأعلى فيجعله للعلاقة الروحية بين الله والإنسان، ويترك رجال الدولة لها .. السبب أن الإسلام دولة قبل أن يكون ديناً، ولايمكن فصلهما بعضهما عن البعض، وبالمحصلة لا أمل في تقدم هذه الأمة . ماهو قول المهاجر الذي يهين عقيدتك يا سيد عادي! هل تتفضل وتقتبسهدوتدلني عليه؟ أما أن القرآن الكريم أهان اليهودية والمسيحية فلا تستطيع إلا الهروب من التعليق عليه يا سيد عادي . السيدة العذراء لم تكن بحاجة إلى محمد ليبررها ويدافع عنها تجاه اليهود فقد انقضت ستمائة سنة بين ذلك وبين ظهور نبيكم الكريم ، كانت المسيحية اكتسحت العالم القديم كله ، والكتاب المقدس انتشر في كل أرجائه بملايين النسخات . ماهي الحاجة ليأتي رجل من الصحراء ويدعي النبوة ،ثم يتنطع بأنه دافع عن العذراء وعن المسيح . ياسيد عادي ! انسحابك دليل عجزك ، أنت لست الأول ولن تكون الأخير ؛ فتِّش عن عيى الخطيب وعن مسلم وعن مواطن عربي ووووووالكثيرين الذين انسحبوا من الحوارات أمام المهاجر الذي يكتب في إيلاف منذ ١٣ عاماً . إذا مالقيت أخراً ، إرجع فقلب المهاجر كبير . شكراً للمحرر .

انك
عادي -

تاخذ تعليقي من موضوع مازال على الهوم بيج وتحرف وتفتري علي وتحاول ان تجد اي شيء لتهين مواضيعك هي هي حسب ماقرات لك منذ 3 اعوام و الله اعلم كم عام كنت قبلها. وبتكرارك نفس الاسئلة مع الاسف للوقت الذي ضيعته معك واجدك تعيد نفس المواضيع و الاخوة هنا بالهم طويل ومستمرين يشرحولك. ولكن مالفائدة وعقلك اما يكون صندوق مغلق ( ترى هذا كان مصطلحك سابقا) او تريد اي شيء لتهيننا به.

Almouhajer
مسلم -

نحن انسحبنا لاننا نرغب من محاورينا الالنزام بادب الحوار والابتعاد عن الردح والتجريح,كما اننا نستمر بالحوار مع من لديهم افكارا قابلة للحوار وتفيد القراء,اما التكرار او ضعف الحجة لدى البعض وخاصة عندما لا يجد ما يدافع به عن افكاره,فمثل هؤلاء من السخف اضاعة الوقت معهم,اما ان يظن اخرون ان انسحاب نظرائهم هو الغلبة لهم,فهذا تفكير سطحي لا يقبله البالغون...لست مستعدا لمواصلة النقاش مع بعض المعلقين الذين يفتقرون للثقافة المناسبة او الذين يحبون المناكفة والمماحكة فقط,او الذين يغمضون اعينهم عن الحقائق الساطعة,من اداب الحوار ايضا فهم نفسية الطرف الآخر ، ومعرفة مستواه العلمي ، وقدراته الفكرية سواء كان فردا أو مجموعة ؛ ليخاطبهم بحسب ما يفهمون. حسن الخطاب وعدم استفزاز وازدراء الغير، فالحوار غير الجدال ، واحترام أراء الآخرين أمر مطلوب ،

ياسلام
متابع -

وكيف تتكلم عن القران وانت لاتعرف شيء عنه. كيف تتكلم عن الانجيل واول ماترجم للعربية كان في عام 639 تقريباً، بطلب القائد العربي عمر بن سعد ابن أبي وقاص من البطريرك السرياني الأرثوذكسي يوحنا أن يضع ترجمة الإنجيل في اللغة العربية. واول ترجمة الانجيل الحديث لانعرف سبب تسميته بالانجيل الحديث المهم اولها كان عام 1857، لندن. قام فارس الشدياق ووليم واطس بترجمة الكتاب الكنسي المقدس إلي العربية. وقام بنشره من جديد الأب إبراهيم شروخ عام 1982. في حين القران كان يحفظ من اول نزول اياته واكثر المسلمون العرب والغير عرب يعرفون نصوصها. اما اذا المسيحيين كلهم على وجه الارض كانوا يحفظون الكتاب المقدس فهذا شيء اخر. دخيلك كم عدد الذين يحفظون الانجيل على ضهور قلبهم. ياراجل 13 عام ولسه مافهمت ليش متعب حالك الشيء واضح مهما شرحنا لك مراح تفتهم. ترى الي يمدح نفسة والا اقولك ماراح ينفع الكلام لمثل امثالك. ضحكتنا قال قلبه كبير لا والله قلبك تعبان .

211
Almou -

طلبت منك دليلاً من مشاركاتي على إهانتكم أو إهانة عقيدتكم فلم تستجب؛ إذن كلامك أو إتهامك لي بذلك باطل . طلبت منك دليلاً من مشاركاتي على الإفتراء والكذب ولم تستجب ؛ إذن كلامك واتهامك باطل . أعطيناك أمثلة من القرآن على إهانة المسيح والمسيحيين ولم ترد أو تستجب لدحض كلامي . ياسيد عادي ! العاجز هو الذي يلجأ للإتهامات بدون أدلة . أما أن مواضيعي هي هي ! فهل لديك مواضيع أخرى لنبحثها؟ السيد الكاتب عبدالله بدر اسكندر وغيره ، يفسرون القرآن ويهاجمون المسيحية فهل تريد مني أن أسكت ولا أفند بطلان هذه الهجومات . أنا أتابع إيلاف منذ العام ٢٠٠٣ . شكراً لك ! وإن كان عندك رد موضوعي على كلامي فأهلاً بك وبردك . تحياتي للمحرر العزيز ملك نشر القص واللصق لكثير من المشاركين .

212
-

للأسف الشديد ! أنت تكيل الإتهامات دون أدلة على الإطلاق ، في حين وصفت الأخ فول ووصفتني بقلة الأدب، وأن ذلك نتاج التربية والبيئة التي عشنا بها. لا أعتقد أنك تنسى ذلك. حالك كحال السيد عادي ، تلجؤون لشخصنة الحوار وتتهمون بدون دليل ، وهذا هو الدليل على العجز عن مجاراة الحوار . الأمر الثاني اتهامك لي من جملة الأوصاف الكثيرة أنني لا أملك أفكاراً جديدة للحوار ، وحالك في ذلك حال السيد عادي القائل، كتاباتي تبقى هي هي . الظاهر أنكما لاتعيان أننا نتحاور كمؤمنين بالله الواحد ، على ثوابت وأهمها وجود الله وكذلك ما يسمى بالديانات السماوية. اليهودية من هذه الثوابت ومضى عليها أكثر من ثلاثة آلاف سنة. المسيحية كذلك ومضى عليها أكثر من ألفي عام . حال الإسلام مشابه للإثنتين، مضى عليه أكثر من ألف وأربعمائة عام . إذن نحن لانتحاور حول أفكار جديدة ، وخلافنا هو على فهم هذه الثوابت يا شيخ مسلم . الأمر الثالث وأقتبس"""من اداب الحوار ايضا فهم نفسية الطرف الآخر ، ومعرفة مستواه العلمي ، وقدراته الفكرية سواء كان فردا أو مجموعة ؛ ليخاطبهم بحسب ما يفهمون. حسن الخطاب وعدم استفزاز وازدراء الغير،"""في هذه النقطة بالذات .. المهاجر هو الوحيد الذي يملك المصداقية والشفافية ، وكل متابع لإيلاف وحضرتك والسيد عادي من المتابعين، يعرفون كل شيء عني ماعدا إسمي الحقيقي ، الذي يعرفه حتى بعض المدافعين عن الإسلام والمخالفين لي بالرأي طبعاً . للذي لايعرف من أنا أقول ، طبيب منذ أكثر من خمسة وأربعين عاماً، نشأت في بيئة ريفية في سوريا ، وعملت في الزراعة مع أهلي وعائلتي، حتى تخرجت من كلية الطب بجامعة دمشق، وما أزال أمارس مهنة الطب وبنشاط كبير ، هذا لا يمكن أن يجعلني أدعي أنني أفضل من عامل تنظيفات من الناحية الإنسانية فالصدق والأمانة والإلتزام هي الفيصل في تقييم البشر. إن كنت مثقفاً بمافيه الكفاية ياشيخ مسلم أو لا فلك أن تقدر الأمر أنت والشيخ عادي . عندي ولدان درسا الطب كذلك ، أحدهما في بداية الأربعين من العمر والأخر في منتصف الثلاثينات من العمر ، والأخير حامل لشهادتي البورد الأمريكي في إختصاصه، يعمل في الولايات المتحدة كَ Assistant Professor وله أبحاث مهمة في ناحية من نواحي مجال إختصاصه . أما حضرتك ياسيد مسلم فلا نعرف خلفيتك ومهنتك ومستواك العلمي ولا قدراتك الفكرية ، كذلك الأمر بالنسبة للسيد عادي . أرجو أن تتوقف عن إزدراء ا

-

أين أنت ياشيخ مسلم !؟ أنتظر ملخصاً عن حياتك، يعرفنا جميعاً على شخصيتك ومستوى ثقافتك ودرجة قدراتك العقلية ، حتى يكون الحوار متمافئاً كما تقول ! لا أدري إنْ كنت كتبت شيئاً ولم ينشره المحرر بعد فهو يفعلها بقصد توتير العلاقة بين المتحاورين .

هلوسة على تخبيص
............. -

مريض وتعبان مع هذا المهاجر ضحكني .......... فقد انقضت ستمائة سنة بين ذلك وبين ظهور نبيكم الكريم ، كانت المسيحية اكتسحت العالم القديم كله ، والكتاب المقدس انتشر في كل أرجائه بملايين النسخات. كانت المسيحية اكتسحت العالم القديم كله ، والكتاب المقدس انتشر في كل أرجائه بملايين النسخات لا مش معقول قوية يالمهاجر قوية نفسي اصدقك بس ما اقدر قبل 1400 عام كانت المسيحية اكتسحت العالم القديم كله ، والكتاب المقدس انتشر في كل أرجائه بملايين النسخات العالم القديم كله والكتاب المقدس بالملايين. . لا وبعد يقولولك جهل وانت تقول تتعلم اذا تعلم ماصار جاهل يامتعلم ياعبقري لا لا لا مو معقول بالاول يقول اهان القران المسيح بعدين غير اليهودية و المسيحية. ممكن تكون متعلم ولكن في الدين والتاريخ فانك جاهل بدرجة لاتوصف.

لتعليق المهاجر
ملاجظة -

عندك حق يعني انت تقول القران كلام الشيطان و نبي الاسلام وصفت نسبه و عائلته وهو شخصية باسوء الاوصاف تركت كل الكتب وتمسكت بكم كتاب والمسلمين يجب ان يسكتوا وان اعطوك الادلة من كتب كثيرة فلن تعجبك حتى اذا بحثت عنها بالنت ستجد اجوبتهم مدونة بما انها لاتعجبك. القران لم يهن المسيح و لا الانجيل الاعتراض هو كل ما اتى بعد يوم الصلب. مع هذا نحن لم نقل ان الانجيل كلام الشيطان ولم نصف المسيح باسوء الاوصاف وترى ان لك الحق يالرد اما نحن لا ((يهاجمون المسيحية فهل تريد مني أن أسكت ولا أفند بطلان هذه الهجومات )). و بالاخر انك حقا اتهمت الاخ عادي بالباطل و هذا يسمى افتراء ولم تعتذر للخطأ مع اننا فهمنا انكما كنتم تتحاورون سابقا. فلا تستغرب اذا لايريدون الحوار معك.

217, 218
Almou -

لا تردون عليه
ارجوكم لاتردون عليه -

ارجوكم ارجوكم ارجوكم لا تردون عليه لانه يستهبل بعد تعليمه في الوطن العربي و 13 عام حسب قوله يظهر بهذا الرد. عذرا عذرا عذرا ولكنني اريد ان اقولها له و الا لا ساقول الله يسامحك.

Almou -

المهاجر بالإنتظار ياشيخ مسلم

جدل بيزنطي
مسلم -

المعلق الذي يحترم نفسه ينسحب من جدال بيزنطي لا قيمة له,والثقافة ليست دراسة التخدير لان كثيرا من اطباء التخدير خدروا انفسهم فيهرفون بما لا يعرفون.نعم انسحب كثير من المعلقين تجنبا لاعادة الاجوبة على اسئلة مكررة مرات كثيرة,عدنا لخديجة واختبارها والتي استهلكت عشرات الردود,لست في محكمة لابين شخصي,اما ثقافتي فواضحة من خلال تعليقاتي,الكلام العام سهل على بعض الناس عندما يصفني بانني في ورطة !!!! اية ورطة؟وورطة مع من؟؟وما هي مظاهر تلك الورطة المزعومة؟؟ المتورط الفعلي هو من يتوقف الاخرون عن الحوار معه لانه اصبح مستهلكا ويفتقر لافكار تثري الحوار ثم يقبل باية مناقشات موضوعية وجادة لا ان يتمترس خلف الرفض المطلق لكل ما يقوله محاوروه,هذا هو المتورط الحقيقي وسيبقى في ورطته ولن يجد محاورين جددا فهنيئا له !!!!

أين الورطة ؟
Almouhajer -

ورطة المصداقية فأنت تطالب بشيء , تقفده , أفلا يكفيك ذلك يا شيخ مسلم ليكون ورطة الورطات !؟