نيو ميديا

مستوحى من (فايسبوك) لكن الصور فيه ممنوعة

"خلافة بوك"... وأصبح للدواعش موقع تواصل

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أطلق تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش)، الخميس الماضي، موقعًا للتواصل الاجتماعي على غرار موقع فايسبوك، ويمكن استخدامه بسبع لغات، سمّاه "خلافة بوك".

كما فتح التنظيم&حسابًا على "تويتر" للتسويق للموقع حمل الاسم نفسه، وأمل مطلقوه أن ينافس موقع "فايسبوك" بشكل خاص، وطلب ممن انضموا اليه "الاجتهاد في نشره في كل مكان في مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها، فهو ما زال غير معروف، عسى الله أن يجعلك سبباً في هداية مسلم".

يعرّف القائمون على 5elafabook.com الموقع بأنه "مستقل غير تابع للدولة الإسلامية، لكنّ انتماءنا وولاءنا التام والمطلق هو للدولة الإسلامية ولإخوتنا الموحدين شرقًا وغربًا ممن انتهجوا نهج الطائفة المنصورة علمًا وعملاّ وخلقًا"، وفقًا لما نقله موقع "العربية.نت".

وبحسب "العربية"، فتستقبل متصفح الحساب على "خلافة.كوم" 4 شروط، وهي: ممنوع إرسال أي معلومات عنك لأي شخص في الموقع أو لإدارته، ممنوع أن تنشر صورتك فيه. وأن تصبر كمؤيد للدولة مع غير المؤيدين لها، وأن تبلغ الإدارة عمن "يتطاول" لفظيًا".

لا توجد في الموقع الشبيه إلى حد بعيد بـ"فايسبوك" لجهة التبويب والخانات واللون الأزرق وغيره، أي خانة يمكن معها التعرف إلى عدد المنتسبين، بحسب ما تبين لـ "العربية.نت" حين تصفحته.

أما اللغات في "خلافة بوك" فهي: الهولندية والإنكليزية والاسبانية والبرتغالية والتركية والأندونيسية، إضافة إلى"الجاوية" المحكية في جزيرة جاوة في أندونيسيا وقسم من ماليزيا، وتجاهل الموقع اللغة الفرنسية ومعها تجاهل اللغة العربية أيضًا، علمًا أن "التايم لاين" يقبل أي لغة يكتب بها أي مشترك، وهو لا يتضمن أي خانة لوضع الصور أو الشرائط المسجلة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هل
العراقي -

وهل نبي الاسلام حلل ام حرم الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي !وهل حرام ام حلال التواصل مع الكفرة والمشركينام ان المسلمين يحللون ويكفرون كيفما يشاؤون

elaf
mousa -

خالف شروط النشر

انتهازيين
yasamine -

وما علاقتكم بالتطور التكنلوجي والانترنيت ... اليس حراما ان تستخدمو الانتريت لاغراضكم اليس الانترنيت رجسا من عمل الشيطان! انتهازيين .

....................
سام -

في اﻻخير انكم ساقطون

خلافة بوك
Anty Stress -

خلافة بوك .. تسجيل الدخول: اكتب بريدك الالكتروني والعياذ بالله، ضع كلمة السر ايها الزنديق، هل نسيت كلمة المرور؟ اقطعوا رأسه :D