أخبار

«سأقطع إصبع مغتصبي وأستعيد خاتم أمي»

ناجية أيزيدية من داعش: مجرمون بلا رحمة

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ينشغل العالم اليوم في تحالف دولي تشكل لمحاربة التطرف الاسلامي، الذي اتخذ له اسمًا جديدًا، هو تنظيم (داعش)، الذي صار يبث الرعب في أعدائه في العراق وسوريا، بعدما تمكن بغفلة من الآخرين من مدّ سيطرته على مساحات شاسعة في سوريا والعراق، أعلن عليها دولة الخلافة.

بيروت: في اندفاعته العراقية، اجتاح داعش مناطق أيزيدية، فقتل من قتل من رجال الأيزيديين، وسبى من سبى من نسائهم، حتى أن مجلة "دابق"، الناطقة باسم التنظيم، تباهت بأعمال السبي التي استهدفت نساء الأيزيديين "الكفار".

وتحت عنوان "تسعة أيام في الخلافة.. محنة امرأة أيزيدية في أسر داعش"،& نشرت مجلة دير شبيغل الالمانية الخميس تقريرًا يوضح المعاناة التي تواجهها نساء يقعن في أسر متشددي داعش، من التعذيب الجسدي إلى الاغتصاب الجماعي.

وقال تقرير شبيغل إنه عندما سيطر مقاتلو داعش على المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا، سقطت قرية كوتشو الكردية في ايديهم. وكانت نادية مراد (20 عامًا) واحدة من عشرات النساء اللواتي تم اختطافهن والاعتداء عليهن.

وفي الليلة التاسعة...

بعد تسع ليال قضتها نادية في الاسر، تمكنت من الهرب لتكون شاهدة على ما حصل لها، ولتروي مأساتها. تقول: "في اليوم الاول، انتزع الرجال الذين اختطفوني مع اخريات، كرهائن ومستعبَدات جنسيَا، احذيتنا حتى لا نتمكن من الهرب،& فالمنطقة التي احتجزونا فيها كانت صخرية وعرة، ووضعونا في أحد المنازل، وكان فيه الكثير من الغرف، وكانوا ينقلوننا من غرفة إلى أخرى وفقًا لشهوات خاطفينا، ولحسن حظي عثرت على خزانة ملابس في الغرفة التي احتجزت فيها، ووجدت حذاءً رياضيًا كان صغيرًا، لكنني تمكنت من الهرب".

قالت نادية إن ستة رجال ممن اغتصبوها وعذبوها كانوا يحرسونها، لكنها لاحظت في الليلة التاسعة غياب اربعة منهم، "ربما كانوا ينامون في مكان آخر، وكان الاثنان الآخران يجلسان في المطبخ، وكانا يتجادلان".

أضافت انها كانت وحيدة في هذه الليلة، ولم تكن تعرف اين النساء الاخريات، وأن القفل الذي على بابها لم يكن شديدًا، فتمكنت من فتحه وارتدت الحذاء الذي وجدته لتهرب من المنزل إلى الحديقة، خائفة من أن يطاردها كلب الحراسة، لكنها كانت محظوظة.

تسلقت نادية الجدار العالي، وما إن وطأت قدمها الارض جرت بأقصى سرعة ممكنة، متذكرة صوت خاطفيها وهم يقولون لها: "لا تفكري مجرد التفكير في الهرب، سنستعيدك في ساعة واحدة وسيكون الموت جزاءك".

خاتم أمي

قالت نادية إن تسعة من اشقائها الذكور وشقيقتيها ووالدتها مفقودون. وروت أن مقاتلي داعش جاؤوا إلى بلدتها مرات عديدة على فترات تتراوح بين يوم ويومين لاستعراض قوتهم العسكرية، وأبلغوا اهل البلدة أن تسليم أسلحتهم هو ثمن تجنبهم القتل. بعد جمع الاسلحة، اقتاد الجهاديون السكان إلى مدرسة وفصلوا الرجال عن النساء. اقتادوا الرجال في جماعات صغيرة، وسمع النساء اصوات اطلاق النار فأصبن بحالة من الخوف الشديد.

أضافت: "بعد ذلك، جرى تفريق النساء كبيرات السن عن الشابات، وفي هذه اللحظة انتزعت والدتي خاتمًا ذهبيًا من اصبعها واعطته لي وهمست في أذني ربما تحتاجينه، وهذه هي آخر ذكرى لي من والدتي".

وتابعت: "استخدموا السيارات لنقل 64 شابة، وانا بينهم، إلى الموصل التي سيطر عليها المقاتلون في منتصف حزيران (يونيو)، في الليالي التسع تنقلت بين خمسة اماكن مختلفة، ولم يكن يقدم لنا الطعام مطلقًا، ربما بيضة عفنة تتقاسمها ست نساء في كل مرة، ولم يكن يقدم لنا الماء، بل كوبا واحدا من الشاي لكل ست نساء، رشفتان لكل واحدة، وكان الرجال يقولون لنا إن اعتنقتن الاسلام سنقدم لكن الماء".

يزدادون تلذذًا

وبحسب نادية، كانت النساء يتعرضن للضرب والايذاء البدني عدة مرات في اليوم الواحد من دون سبب. "وكان هناك رجل يستخدم الاسلاك الكهربائية بينما كان يفضل اثنان اخران قضبانًا خشبية، كما كن يغتصبن مرارًا وبشكل جماعي أحيانًا".

لم تتحدث نادية عن تفاصيل الاغتصاب، لان ذلك يتعارض مع طبيعة مجتمعها المحافظ، وكلما تذكر الكلمة يحمر وجهها من العار والخجل.

قالت نادية: "ماذا كان بوسعنا ان نفعل، لقد كان الرجال مجرمين بلا رحمة، وبعض النساء ارتمين عند اقدام مغتصبيهن يقبلنها وفي عيونهن الدموع طالبات العفو والرحمة، لكن ذلك لم يكن مجديًا بل زادهم تلذذًا، وكانوا يتجادلون بشأن من سيقتل هذا الرجل أو ذاك".

تضيف بحسرة: "احدهم انتزع الخاتم الذي اهدته لي والدتي ووضعه في إصبعه، وأقسم اني سأجد الرجل يوما ما وسأقطع اصبعه وأستعيد خاتم امي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دين
أرامي من جماعة ن ن ن -

لاعتب والتاريخ يشهد

الحمد لأني مسلم
ملحد -

هذا هو الأسلام والرحمة والعدالة والتقوى

دول عربيه فاشله عسكريا
امريكي ولي الفخر -

ان جريمة الدواعش هذه لا يتحملها هؤولاء المجرمين فقط الذين فقدوا كل معنى لللأنسانيه نعم ان العالم اليوم بأجمعه وخصوصا العالم الأسلامي هو المسؤول الأول والأخير بما يحدث لهؤولاء الأبرياء جراء تعاليم الأسلام التي لاتتفق وقيم التسامح والرحمه في عالمنا اليوم لذا من الواجب عليهم ان يتحملوا هم مسؤولية محاربة هؤولاء المجرمين القتله والوحوش الكاسرة التي تريد تطبيق الشريعه الأسلاميه وبعدهااين دول العالم الأخرى وقوات التحالف والغارات الجويه التي لافائدة فيها وعليهم عدم الرضوخ لطلب الدول التي تحتل داعش اراضيها وتقوم بجرائمها على هذه الدول التي ترفض التخل الأجنبي البري على اراضيها اما ان تنهي الوجود الداعشي على اراضيها او السماح لقوات بريه من دول اخرى

انها الانفال
حسين طالباني -

اثناء عملي كمترجم في المحكمة العراقية العليا، وفي قضية الانفال بالذات روت الناجيات من الانفال ما تعرضن له على يد جلاوزة المجرم المعدوم صدام حسين، وكانت القصص تتشابه مع ما روته الناجية اليزيدية، انها رياح الصحراء الاسلاموية العروبية الاتية من القحط الفكري وظلمات التخلف الحضاري والانساني. انها العروبة والاسلام في اداءه ورسالته التي قال عنها البعث المقبور الذي سلم الرسالة الى الدولة الاسلامية، انها الامة العربية في رسالتها الخالدة.

كثرت السكاكين ياسيبندية
خفرع الطلباني -

كاكي حسين تذكر سربست عثمان عندما طلب يد ابنة خوفو البرزاني ماذا كان مصيره جثة مجهولة بالموصل (شوف الخباثة) !!! لكي ترمى التهمة للعرب خلاصة الخلاصة المتهم الاول سيدتكم اسرائيل ومن بعدها ايران ومن بعدها سوريا لان تلك الدول انتقدت قتال داعش بحجج واهية ولماذا لم تذكر هتك الاعراض وزهق الانفس مابين العصابتين الاقطاعيتين الطليزاني خلال فترة التسعينات ولماذا لم تذكر تعاون قادتكم مع الدواعش لتهريب المشتقات النفطية ووصولها لافغانستان بسعر 50 دولار للبرميل كمتو ترمون كل نكاستكم على صدام والتفاته صغيرة لما يحدث من جرائم المليشات والتي تفوق عصابة داعش حيث تلك العصابة محاربة دوليا وعربيا في حين المليشات صار 6 اشهر تعمل على قدم وساق ابادة جماعية للسنة

دين السلام !!!
العراقي -

هذا هو الدين الذي ينادون به و يقولون عليه دين التسامحالدين الاسلامي لتى بقوة السيف والسبي والغزوات وكانو يقولون للناس اسلم تسلم كما تفعل داعش

لا لداعش ولا لافكارها
كمال كمولي -

ليسمع ويقرأ الاعراب ممن يمولون داعش وغيرها حصاد اموالهم والبلاوي التي تسببها هذه الاموال

ما اقبحكم
مواطن ايزيدي -

تليق بكم هذه الافعال يا اتباع دين الصحراء القاسية...!!!

الى حسين طالباني
احمد -

كلامك صحيح 100%.

الاخوة العربية الكوردية
Rizgar -

ويقول الشاهد ( محمد علي محي الدين ) في أول ليلة وصلنا الى معسكر (توبزاوا) عزل الجنود الأطفال عنا وكانوا يأخذون الأطفال الرضع بقسوة ووحشية ، ويضيف أن صياح وبكاء الأمهات والأطفال قد وصل الى ( العرش العظيم ) حسب تعبيره . وشاهد أخر ويدعى ( سامان عثمان فرج ) وهو الآن خطيب فى مسجد ( بريادي ) في مجمع شورش وهو من مواليد 1977 من سكنة ( سه رقلا ) في منطقة سنكاو . وهو يقول عندما جرت عمليات الأنفال كان حينذاك عمره (11) أحدى عشرة سنة. ويقول سامان أنه في أحد الأيام جاء الجنود وأخذوا جميع الأطفال الى قاعة خاصة وكان عمري أحدى عشرة سنة وكان من بيننا أطفال رضع مربوطين بقماش . حيث أنني لن أنسى ذلك اليوم لا أعرف لماذا عزلونا ؟ كانوا عديمي الضمائر، حيث أرتفعت أصوات الأطفال والأمهات والجنود كانوا لايأبهون بما يجري حولهم كانوا قساة ووحشيين . وتقول الشاهدة ( بهية أحمد قادر ) : إن الجنود قاموا داخل القاعات بفصل الاطفال عن أمهاتهم وأضافت أن لربيبتها كانت ثلاثة أطفال وألقت بنفسها على أصغرهم وأن الجنود قاموا بشد شعرها وأخذ الطفل الرضيع منها بكل قسوة ووحشية . وتقول أن أصوات الأطفال وصياحهم وصلت الى عنان السماء الى رب العالمين وبعد ذلك أصابنا الجزع والفزع والخوف والهلع وكأننا جالسون على جنازة ومن النساء من كانت تضرب برأسها عرض الحائط ومنهن من أصابهن الجنون .أن القصص التي يرويها الشهود وخاصة النساء يتبين لنا أن مرحلة الأعتقال في (توبزاوا) كانت أصعب مرحلة في مسيرة العذاب والمآسي هناك . لاننا كلما تحدثنا عن أحوالهن في (توبزاوا) يتحدثن هن وبحسرات عميقة وكأنهن يتحدثن عن يوم حشر قام قبل حينها . رغم أننا وبعد الأستماع الى الشهود نرى أنهم رغم التعذيب النفسي لهم قد أذيقوا الويلات والعذاب جسديا عن طريق قطع الماء والغذاء أو شدة البرودة والحرارة وغيرها مع انتشار المرض الى أن قام الجنود !!! برمي أجساد هؤلاء الابرياء الى الكلاب لتنهش فيها .

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Well well if the desert religion was so bad you would not exist to call it names I rest my case this ISIS is not Islam but stuff happened if you believe it good if not tough luck

تعليق 4
ابو بكر -

باختصار انها عقيدتك المسيحية الظلامية التى علمتك الكذب والتظاهر فى التعليق بانك تتبع دين اخر وفى نفس الوقت تهاجمة وهى نفس العقيدة المحرفة التى علمتك البذائة والوضاعة واللسان السليط .

تعليق 6
ابو بكر -

على العكس دين يسوع هو الاكثر همجية وارهاب ودموية واتباعة هم اكثر من قتلوا وسفكوا الدماء ودمروا الدول .

صاروا مكروهين
نه‌ریمان الملحد -

العرب و المسلمين صاروا مكروهين و مرفوضين في العالم لشدة تخلفهم و تطرفهم و اجرامهم بحق الشعوب و الاديان غير اسلامية .سنرى في المستقبل تاديبيهم و تعليمهم معنى الانسانيةو حرية العقيدة .عذرا للذين منهم متضامنين و منصفين لحقوق الشعوب.

alger
yahya -

اخواني اخواتي من يتبع القران الكريم وسنة نبيه الكريم سيفهم ما هو حق وما هو باطل فلا تنسو ان هناك رجال الله نحن نرى ونسمع وما هو الا تشويه لصورة المجاهدين ليس صعبا لكافر ان يلبس لباس الاسلام ويدعي انه مجاهد وكيف نصدق اليهود والنصارى و نسينا كلام الله فيى اياته فى قوله تعال لن ترض عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم . لقد نسينا عقيدتنا واماننا ورسولنا محمد الكريم فهنيئا لامريكا و حلفائها

alger
hachmi -

صحيح يا اخي يحيا نحن لا نحب الحقيقة لان الواقع نفهمه انه مر لقد نسينا ديننا دين محمد فاصبحنا نصدق اليهود امريكا وحلفائها ونكذب اخواننا المسلمين المجاهدين اسال الله ان يهدينا الى طريق الحق

من انتم
ابو لهب -

خالف شروط النشر

irak
yaakop -

بارك الله فيك ياخي يحيى من الجزائر انا مجاهد واعرف ان هناك فئة قليلة تؤمن بكلامك

islamo
binhom -

المسيحيه انتشرت بسلام. اما الاسلام انتشر بحد السيف .... .

alger
yahya -

السلام على من اتبع الهدى لو راينا مايخططه اليهود والكفار للمسلمين لما صدقنا مارايناه من تشويه لصورة الاسلام ولصورة المجاهدين نحن العرب المسلمين او اي دولة كانت مسلمة نتقاتل فيما بيننا بحجة او بكلمة الارهاب ونسينا ان الغرب او اليهود هم من اخترعوا كلمة الارهاب تم اطلقوها علينا االسؤال لماذا لا يسمون المافيا اتباعهم بالارهابيين هدا السؤال اوجهه الى الحكومات العربية التي تساعد اليهودعلى القضاء على الارهاب ومن هم المجاهدون الذين سيجربون الكفر

داعش
Nadir -

الداعشية هي تجسيد معاصر للفتوحات الاسلامية .

السنه النبويه
أم قرفه وعصماء -

كل يوم الحقيقه تزداد بريقا , والله الحى يتكلم بكل الطرق : أهرب لحياتك للراعى الصالح الذى بذل نفسه لاجل الخراف , اما السارق فاتى ليذبح ويهلك

كفاكم نفاقاً اسلامكم ارهاب
ازاد-ج -

أستاذ معلق ١٥ يحاول ان يبرر الاسلام العروبي انها ايست وراء المجازر والقتل والارهاب والاغتصاب ليقول لنا المحترم الذين تلبسوا بالدِّين وكأنة يخاطب عددهم مئة او الف او عشرة الاف ونسى العبقري ان المحافظات السنية العروبية الأسلاموية في كل من سوريا والعراق سقطت بل اتحدت وانظمت الى تحالف الدولة الاسلامية طوعاً وليس كرهاً سقطت موصل وتعدادها اكثر من ٣ ملايين سني عروبي خلال ساعتين وانظمت الى دولة الاسلام العروبي الفاشي ولم تسقط كوباني الكوردية التي لايتجاوز عددها ال ٥٠ الف ونجحت في دحر دولة العروبة الاسلاموية والحمد للة وللمجاهدين الكورد !!!

الى ٥
حسين طالباني -

كن موضوعيا يا رجل انا اتكلم عن جريمة الانفال، ناقشني في الموضوع. انت ككل البعثيين والفاشلين العديمي الحجة تهرب من الموضوع.

To 11
Hussian Talabani -

, what are you talking about, what is wrong with you, can you be a little objective. I am tired of your tasteless,

تعليق رقم 22
ابو بكر -

خالف شروط النشر

يا للعار يا --
ابو الرجالة -

يفضلون التعذيب والموت علي ان يشهروا اسلامهم يا للعار اتساءل ماذا لو كانت هناك حرية دينية في البلاد ا لاسلامية كم عام يلزم لكي تتغير الخريطة الدينية لهذه البلاد ؟اليوم ضربت الطائرات السودانية الحكومية كنيسة في السودان في منطقة تحت سيطرتها يا للشجاعة اسال اي مسلم ماذا لو طائرات امريكا قصفت مسجدا في نيويورك ؟او لنقول ماذا لو ان العالم عاملكم بما تعاملون بة الاخرين ؟كم كان المسيح عظيما حين قال ( عاملوا الناس كما تحبوا ان يعاملوكم )

هيباتيا
ابو بكر -

اعترض المسيحيين عربة ‘هيباشيا’، فأوقفوها، وأنزلوها ثم جروها الي كنيسة قيصرون ثم انهالوا عليها طعنا وتقتيلا..

عالمة الرياضيات هيباتا
ابو بكر -

قتل المسيحيين بابشع الوسائل الغير انسانية لعالمة الرياضيات الوثنية هيباتا بامر من البابا كيرلس حيث تم تجريدها من جميع ملابسها وتمزيقها اربا وحرق جثتها ارضائا للديانة الجديدة المحرفة ابلغ دليل على تاريخ اجدادكم الهمجى والاسود .

احفاد ;الصحابة
كوردية جنية -

احفاد خالد ابن الوليد والقعقاع وابو عبيدة الجراح وغيرهم من "الفاتحين"، احفاد "الصحابة" !! اغلبنا نحن الكورد سنة, لكن مفهومنا عن ما يسمى الصحابة لم يكن إلا عن الخلفاء الأربعة وبعض الأخرين مثل ابو ذر الغفاري (الذي ظهر انه الصحابي الحقيقي الوحيد), ولكن منذ ان تسلل السلفيون بيننا عرفنا ان المسلمون السنة العرب يسمون ايا من كان عاش زمن محمد صحابيا ويعتبرونه مقدسا !!! والسبب بسيط جدا: القرأن نفسه لا يسمح إلا بالقليل جدا من جرائم العرب (حسب تفسيرهم له) وحتى الأحاديث التي رووها كما يحلوا لهم عن لسان ابو هريرة, حتى هذه لم تتح لهم الكثير, لذا لم يجدوا حلا إلا بأن يقدسوا "الصحابة" .

هيباتشيا
ابو الرجالة -

هيباتشيا والحقيقة الضائعة اولا من فعل هذا هم رهبان متعصبين ومتشددين بلا اي فهم للمسيحية بل توارثو االايمان من البابا وليس من الكتاب المقدس ما فعلوة هؤلاء لي لة اي سند كتابي بل عكس ما يقولة الكتاب كان الرهبان وبدعتهم ليس لها اي اساس كتابي بل هو امتداد لبدع وهرطقات ليست مسيحية اصلا لا يوجد لا رهبنة ولا كهنوت في المسيحية ارجو ان ياتي لنا السيد ابو بكر بايات كتابية تثبت ما فعلة الرهبان واسانيد مما فعلة المسيح لة المجد وهم قلدوة والتلاميذ والحواريين

صناعة امريكية
خلف -

داعش صناعة امريكية بريطانية لتفريغ مخازن اسلحتهم وتقوية اقتصادهم المنهار

الى 16
حسين طالباني -

قل لنا يا سيد اذا كانت هذه الاية من القران او من اخراع المسيحيين (وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ) وركز يا فهيم على كلمة ((((((((((ترهبون)))))))) اي تصبحون ارهابيين.

الي حسين الكردي
خفرع -

اجاوبك على الانفال اذا انتو منيمين قوات الباسيج ببيوتكم والدولة بحالة حرب مع الفرس وتبينت عدالة نظام صدام بتلك الحرب لان جيفة ايران واتباعها وصلت للمريخ

هؤﻻء هم المسيحيين اﻻوائل
ابو بكر -

قتلوا امراة بابشع الوسائل الغير انسانية ولم يراعوا حتى حرمة جسدها عندما جردوها من جميع مﻻبسها فالحقيقة هنا ليست ضائعة ، والسيد الذى اضحكنى وهو يتسائل عن ردة فعل المسلمين لو قصفت امريكا مسجد فى نيويورك اقول له ان امريكا لن تفعلها ليس محبة وﻻتسامح من المسيحيين بالطبع هذا ليس من صفاتهم ولكن ﻻنها لن تقصف ارضها وتعرض حياة المسيحيين للخطر ولكن هل يعتبر اﻻمر اقل تطرف بالنسبة لك اذا فعلت ذلك خارج اﻻراضى اﻻمريكية ﻻن هذا ما حدث بالفعل فى العراق وافغانستان من تدمير وتدنيس المساجد مثل احد المساجد الذى اقتحمه اﻻمريكان ورسموا الصلبان على جدران المسجد وعلى المصاحف الشريفة وحرقوا بعضها ومزقوا البعض اﻻخر وهذة عينة بسيطة من المحبة التى جلبها المسيحيين م

أبو بكر
sawsan ali -

المدعو أبو بكر .تعيب على المسيحية بقيام بعض رجال الدين في وقت ما بقتل سيدة كانت تهاجم المسيحية و تتعامى عن رسولك الذى أمر بصفته الشخصية و نبوته المزعومة بقتل كل معارضيه و قتل ونهب و تشريد قبائل كاملة بحجة نشر الإسلام ومازال أتباعة ينشرون الإرهاب فى العالم حتى وقتنا هذا