أخبار

وزير الخزانة الأميركية لشؤون الإرهاب يعلنها صراحة

نظام الأسد يشتري النفط من "داعش"

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف - متابعة: قال وزير الخزانة الأميركية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية إن حكومة النظام السوري تشتري النفط من تنظيم "داعش". ووصف ديفيد كوين التنظيم بأنه أحد أغنى التنظيمات الإرهابية في العالم، مشيراً إلى أن تمويل التنظيم الناتج عن تهريب البترول تأثر سلباً نتيجة ضربات التحالف.

واعترف كوين بأن ملاحقة مصادر تمويل داعش تشكل تحدياً خاصاً بسبب سيطرة التنظيم على الأراضي ومصادر التمويل. وبعكس تنظيم القاعدة، لا يعتمد داعش بشكل أساسي على ممولين خاصين بل على سرقة و تهريب النفط، ثم الابتزاز والفدية المدفوعة مقابل إطلاق سراح المخطوفين.
&
وتابع: "نحن نعمل من أجل تعطيل تدفق إيراداتهم، ونهدف إلى تقليص قدرة داعش على استعمال هذه الأموال بالحد من قدرتهم على الوصول الى النظام المصرفي العالمي. وأخيراً سنستمر في فرض عقوبات على قيادات داعش ومموليهم ونعطل قدراتهم على العمل".

حصل على 22 مليون دولار!
&
وتقدر وزارة الخزانة أن داعش يحصل على دخل يبلغ عشرات الملايين من الدولارات كل شهر. كما لفت كوين إلى أن التنظيم حصل على 22 مليون دولار، دفعتها بعض الدول الأوروبية مقابل إطلاق سراح مخطوفيها. لكن أهم نجاح لغاية الآن في قطع تمويل داعش جاء عبر استهداف التحالف العسكري لمنشآت استخراج البترول.
&
‫وتابع كوين: "لغاية الشهر الماضي كان داعش يبيع النفط بسعر مخفض لمجموعة من الوسطاء في تركيا يقومون بنقله وبيعه مرة أخرى. تم بيع كميات من النفط المستخرج من المناطق التي يسيطر عليها داعش للأكراد في العراق وإعادة بيعه إلى تركيا. وفي إشارة إلى فساد نظام بشار ‬الأسد، يبدو أن الحكومة السورية قامت بترتيبات لشراء النفط من داعش".
&
وأكد كوين أن وزارة الخزانة ستلاحق الوسطاء والتجار والشركات الناقلة التي تتعامل مع نفط داعش. كما قال إن طموحات داعش الإقليمية تشكل عبئاً مالياً عليه لاضطراره إلى تقديم الموارد والخدمات لسكان المناطق التي يسيطر عليها.
&
إلى ذلك، أشاد كوين بالجهود السعودية والإماراتية في مكافحة التمويل الإرهابي.&
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الأسد وداعش
سوري -

داعش والأسد حلفاء منذ ابريل 2013 وبتنسيق مخابراتي مع طهران وتم نشر الأدلة وتوثيقها. ورغم النفي من الواضح ان داعش لا تستهدف النظام السوري ولا تستهدف ايران. وفي سوريا فقط الجيش السوري الحر يقاتل داعش.

الأسد وداعش
سوري -

داعش والأسد حلفاء منذ ابريل 2013 وبتنسيق مخابراتي مع طهران وتم نشر الأدلة وتوثيقها. ورغم النفي من الواضح ان داعش لا تستهدف النظام السوري ولا تستهدف ايران. وفي سوريا فقط الجيش السوري الحر يقاتل داعش.

العلم الاسود الغبي
خليجي-لا ينافق -

بهذا سوف نتحدى شعوب الارض -علما-تطورا-وثقافة- وقانونا---روحوا يخرب بيوتكم--جاتكم نيلة على عقيدة--حتى سكان العصر الحجري ينبذهاوالغريب يقتلون لكي يكون الله مسرور-باعتقادهم-وحولوه الى رئيس عصابة او بلطجي--

داعش صناعة من
ابن وطن عراق جريح -

صناعة من يكون هذا التنظيم ارهابي اذا لم يكن الدعم الدولي وخاصة الدول الاقليمية معروفة للجميع وان يصبح اغني التنظيم في منطقة وان يكون له الحقول النفطية هذه لعبة سياسية دولية وانكشف امرها ونتمنى ان يقولوا بصراحة داعش هي من صناعتنا ماديا ومعنويا

klam gemil
gilan -

يا خيي الحلبي الشيء الذي بدأ عند القصف لم يكن انسان اولا لوكان داعشي لولى الادبار هربا الا في حالة واحده وهي الاكثر شيوعا ٩٩ بالمئه وكل الانتحاريين١٠٠ب١٠٠ يكونون تحت تاثير المخدرات من حبوب وابر كيبتون مورفين هيروين كوكا و الى اخر القائمه .لذلك تجد الشباب المسلم و الغير مسلم ياتون من كل فج عميق افواجا و زرافا ليس حبا بالجهاد بل حبا بالقتل و الاجرام وتعاطي المخدرات و النكاح ولله لن يبقى مريض ومريض نفسي ومجرم في اصقاع الارض الا وسوف يكون مجاهدا مناكحا على ارضنا وحسبنا الله ونعم الوكيل

الى المعلق سوري
مثنى -

اقول للسوري الناس ليس بمغفلين ؟ دع الإثباتات تنفعك ،، داعش هي بنت القاعدة وهي اصحاب أفكار سلفية وهابية ؟ صناعة ودعم خليجي ؟ابو بكر البغدادي سني من الاخوان المسلمين قبل ٢٠٠٣ وبعد خروجة من سجنة في بوكا تحول الى سلفي تكفيري( يوجد فلم فديو القرضاوي يتحدث عن ذلك ونشرته العربية نيت وغيرها) مساعدو البغدادي كلهم عراقيين سنة من سكنة المحافظات الوسطى وكلهم ضباط سابقين ماعدا واحد سوري سني سلفي؟توجد عشرات الأفلام الفيديو توثق كل عملياتهم الانتحارية ضد الشيعة، قتل الشيعة على الهوية اما قتلهم السنه لأسباب اخرى مثل النفوذ والزعامة؟لذا عندما يحتلوا مدينه اذا كانوا أهلها شيعة يقتلون وإذا سنه يستتابون ويجبرون على بيعة ابوبكر البغدادية والذي يرفض يقتل( مسألة فقهية عند الفقه السني ، الخروج على السلطان يضرب بالسيف) وايضاً هناك أمثلة اكثر

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Hold up hold up you mean to tell me ISIS is getting paid like a motha from all sides food from the sky weapons & Humvees from the Iraqi army and now the Assad regime is fighting them in the morning but doing the nasty at night I am confused next they will go to Omrah to Saudia Arabia I am indeed confused once again no one should get involved in this hot mess you do not know who is killing who?? who is doing what?? hot mess

تأكدوا من الاسم ومركز صاح
معني سمعان -

، لا يوجد منصب او مركز بالحكومة الامريكية بعنوان وزير الخزانة

داعش صناعة من ؟
فلسطيني - الجليل -

يا بخت مين وفق راسين على مخدة واحدة !ايران وامريكا يتشاركان العداوة ضد داعش ، ويصفونه بالعدو المشترك ، بينما تقومان بالوقت نفسه حماية داعش من السماء ،فكل هذه الطائرات التي تحلق في اجواء العراق ، لم تحد ولو بشعرة من قوة التنظيم السفاح .والبقة تاتي .

كلمة حق
فوزى -

داعش هى وليدة "تنظيم القاعدة فى بلاد الرافدين" الذى نشا فى ظل الاحتلال الامريكى للعراق فى عام ٢٠٠٣ وفى ظل الحكومات الطائفية العميلة التى تشكلت عقب سقوط النظام الوطنى السابق وهى نتيجة طبيعية لسياسات الاستبداد والتنكيل والتهجير والإقصاء والتهميش التى طالت أبناء المكون السنى فى العراق