أخبار

اعتبر أن دحر داعش ممكن بشرط حماية أقليات العراق

برلماني سويدي لإيلاف: مطلوب ملاذات آمنة للمسيحيين

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يقول النائب السويدي لارس أداكتوسون لـ "إيلاف" إنّ حماية أقليات العراق تستدعي إقامة ملاذ آمن للمسيحيين فيه، وهو ما لاقى تأييداً لدى حزب الشعب الأوروبي، ولكنه أُسقط بأصوات الخضر والليبراليين والديمقراطيين الاجتماعيين.

دبي: لم ينصف العراق أقلياته يومًا، ولم ينصفهم محتلوه، إذ اتفقت القوى التي تعاقبت على حكم هذا البلد على جعل الأقليات الدينية والعرقية ضحية مباشرة للصراعات السياسية والمذهبية وأخيراً... الداعشية.

يرتب ذلك على المجتمع الدولي، وفي صلبه الاتحاد الأوروبي، مسؤولية ضمان عودة المسيحيين وسائر الأقليات التقليدية إلى مواطنهم الأصلية، كي يستأنفوا حياتهم بكرامة ومساواة وأمان، ودعم استمرارية وجودهم فيها.

&لم يسقط زوال نظام صدام حسين بردًا وسلامًا على أقليات العراق، إذ ما لبث البلد أن انتقل من تطبيق سياسة قهر الأقليات، وإن في إطار دولة عراقية واحدة جامعة، إلى تطبيق سياسة المحاصصة الطائفية والتفتيتية التي غلبت مجموعات كبرى كالأكراد والشيعة والعرب السنة على مجموعات عرقية ودينية ومذهبية أخرى اضطهدت وأقصيت، وصولا الى الوضع الراهن المتمثل بظهور تنظيم "داعش"، وفي منظاره الناس إما أنصاراً أو كفاراً.

وعلى نحو لم تشهده المنطقة منذ إفراغ فلسطين من سكانها على الأقل، وقبله تهجير الأرمن، جرى إفراغ العراق من سكانه الأصليين من مسيحيين وصائبة أيزيديين سكنوا العراق منذ آلاف السنين ولهم فيه حضارات كبرى. وهكذا، اكتملت حلقة إفراغ مناطق شمال العراق وجنوب تركيا من مسيحييها، قبل أن تدمج "داعش" حدود العراق وسوريا، حيث تعيش الأقليات مصيرًا مشابهاً.
&
وبهذا، يخسر الشرق العربي تنوعاً دينيا واثنيا ومذهبيا هو سر فرادته، ليدخل في أتون حروب متنقلة وقودها، إلى المواطنين العاديين، أقليات مسالمة لم تعد تتوفر لها أدنى شروط العيش الحر.

مسيحيون عراقيون يصلون في كنيسة سانت جوزيف في أربيل في تموز 2014

المأساة التي تعيشها أقليات العراق وسوريا بالتحديد حثت البرلمان الأوروبي على التحرك، فتقدمت كتلة حزب الشعب في البرلمان الأوروبي بمشروع قرار يدعو المجتمع الأوروبي إلى إقامة ملاذات آمنة في البلدين، توفّر للاجئين قسطًا من الأمان، وحداً أدنى من المساعدة. وأدخل النائب السويدي لارس أداكتوسون تعديلاً على مشروع قرار حزب الشعب الأوروبي يدعم إقامة ملاذ آمن للمسيحيين في العراق.

ونال التعديل موافقة حزب الشعب الأوروبي لكنه أُسقط بأصوات الخضر والليبراليين والديمقراطيين الاجتماعيين فلم يُدرج في نص القرار.

ويوضح أداكتوسون لـ "إيلاف" أن التعديل الذي أقترحه يهدف إلى حث البرلمان على دفع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى التحرك مؤكدًا "ضرورة إقامة ملاذ آمن لحماية الأقليات المشرقية وتفادي حدوث أزمة لاجئين ذات أبعاد حتى أشد مدعاة للقلق". يضيف أن التعديل "يعبر عن الدعم لإقامة ملاذ آمن للأقليات بضمانة دولية".

لكن لماذا صوَّت الخضر والليبراليون والديمقراطيون الاجتماعيون ضد التعديل؟

يقول أداكتوسون لـ "إيلاف" إن التعديل رُفض خلال المفاوضات التي جرت بين كتل الأحزاب المختلفة، وكان لدى الخضر والليبراليين والديمقراطيين الاجتماعيين اعتراضان رئيسيان. الأول، أن القرار بصفة عامة يركز بافراط على المسيحيين. والثاني، أن إقامة ملاذ آمن يتطلب تدخلاً عسكرياً من جانب المجتمع الدولي.

عائلات مسيحية في الموصل

لكن هل يمكن أن يشكل الملاذ الأمن للمسيحيين خطوة أولى نحو تفكيك العراق؟

يعتقد أداكتوسون أن "فكرة الملاذات الآمنة فكرة صالحة في إطار الدولة العراقية وتتماشى مع الدستور العراقي"، لافتًا إلى أن المطالبة بملاذات آمنة للمسيحيين "ليست عملية سرية لتقسيم العراق بأي حال من الأحوال".

ويضيف النائب السويدي "لا أحد يعرف كيف سيكون شكل العراق في المستقبل، لا سيما إزاء الاستفتاء المقبل في إقليم كردستان.

لا يخفى أن الأقليات المشرقية المضطهدة راهناً لم تحصد، بالرغم من إعلان دولة الخلافة الإسلامية على أجزاء من أراضيها التاريخية، تعاطفاً دولياً يعتد به. فما سبب قلة دراية الاتحاد الأوروبي بحال أقليات الشرق؟

ترتكز جهود أداكتوسون خلال المرحلة المقبلة على نقل الصورة الواقعية للإسلام المتطرف إلى صانعي القرار في أوروبا "لأن التطرف يشكل تهديداً كبيراً للسلام في الشرق الأوسط". ويلفت إلى أن "الجهل بواقع أقليات الشرق مشكلة منفصلة عن الآليات السياسية المتبعة، وعلى الاتحاد معالجة المشكلتين معاً".

ويضيف النائب السويدي: "يتعين على صانعي القرار في اوروبا، في اعتقادي الراسخ، أن يعالجوا الإسلاموية المتطرفة، حتى إذا كانت نتيجة ذلك اتهاماً بالإسلاموفوبيا من جانب اليسار والمدافعين عن الإسلاموية الراديكالية. علينا كأوروبيين أن إلى توضيح أن لا تناقض بين المطالبة بالحرية الدينية للجميع والتصدي تحديداً لقضية اضطهاد المسيحيين في الشرق الأوسط والعالم".

لكن اداكتوسون لا يعظ فقط على ما يبدو. في إطار نقل صورة واقعية عن أوضاع المسيحيين في الشرق الأوسط، استضاف خلال ندوة تجمع أعضاء البرلمان الأوروبي وموظفي مؤسسات الاتحاد الاوروبي الصحافي الآشوري السويدي نوري كينو، المشهور بتقاريره الجريئة من جبهات القتال في دول شرق أوسطية.

وقد أطلع كينو الحاضرين على الظروف الصعبة التي يعانيها مسيحيو العراق، وقدم خلال الندوة وقائع وشهادات تبين أن غالبية اللاجئين والمهجرين المسيحيين سيعودون إلى بيوتهم إذا جرى ضمان أمنهم وحقهم في تقرير المصير. وشدد كينو على أن بمقدور الحكومة السويدية فعل الكثير في سبيل إقامة ملاذ آمن.&

غالبية مسيحيي العراق سيعودون إذا جرى ضمان أمنهم وحقهم في تقرير المصير

يشير أداكتوسون لـ "إيلاف" إلى ان الاتحاد الأوروبي لم يصدر قرارات جديدة بشأن العراق منذ كلمة كينو، ولو أنّ أهميتها تكمن في ترسيخ فكرة إقامة الملاذات الآمنة، التي أخذت تتوارد أكثر فأكثر خلال النقاشات حول سبل الحل لوضع الأقليات العراقية.

ويرى النائب السويدي أن لبلاده دور رئيسي في احداث فارق على هذا الصعيد من خلال الدفاع علنًا عن إقامة ملاذ آمن وحث حكومات الاتحاد الأوروبي الأخرى على المشاركة في هذه الجهود.

ويعطي مثالاً على اهمية الدور الذي يمكن ان تلعبه بلاده. فالسويد اعترفت حديثاً بالدولة الفلسطينية. وكان للاعتراف غير المشروط، ويصفه أداكتوسون بـ "غير الموفق"، تأثير الدومينو، وانسحب قرارات مماثلة من بلدان أخرى أعضاء في الاتحاد الأوروبي.

عراقيتان تصليان في أحد كنائس بغداد

من هنا، يرى النائب السويدي أن بلداً صغيرًا يمكن أن يحدث فارقاً كبيراً، والسويد يمكن أن تُحدث فارقاً بالدفاع علناً عن إقامة ملاذات آمنة وحث حكومات الاتحاد الأوروبي الأخرى على المشاركة في هذا المجهود.

يضيف أداكتوسون "بدلاً من الضغط للاعتراف بالسلطة الفلسطينية ولتجنب استخدام عبارة "إبادة جماعية" في وصف الوضع في العراق، على وزيرة الخارجية السويدية مارغوت فالستروم إحداث فرق حقيقي للعراقيين الذين يعانون، من خلال دعم إقامة ملاذات آمنة.

ويرى النائب السويدي أن الاهتمام الدولي بقضية الأقليات المضطهدة في العراق بدأ يتزايد، "لكن ما زال هناك الكثير مما يتعين عمله، فالاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على السواء ينتابهما التردد في غرس جذور في الأرض، وذلك أمر مطلوب لدحر داعش وإقامة ملاذات آمنة".

ويعتزم أداكتوسون زيارة إربيل ودهوك في العام المقبل للوقوف على الوضع على الأرض. كما يتوسّم خيرًا من الدعوة لعقد جلسة استماع عن الوضع في العراق كونه عضو في لجنة حقوق الانسان في البرلمان الأوروبي، مؤكدا ان الجلسة ستُعقد في العام المقبل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العالم الا سلامي ساكت
Rizgar -

العالم الا سلامي ساكت عن مئات الا الا ف من اللا جئين الكورد على حدود سوريا ؟ سكوت مخزي

خطوة صحيحة
ابن وطن عراق جريح -

يجب اقامة ملاذات امنة للمسحيين عراقيين وسوريين وهذه خطوة اذا تحققت من قرار تصديق برلمان اوروبي عنه سيكون قد نجحت مهمة دول الاتحاد اوروبي في مجال حقوق انسان

سبب تدخل الدين
خليجي-لا ينافق -

بما انكم تزعمون ان جزيرة العرب لايجتمع فيها دينان--وطردتم اليهود والمسيحيينوهم اهل الكتاب---فلماذا لاحقتوهم الى بلادهم-وهل بلدهم تصلح ان تكون لايجتمع دينان في العراق ومصر والشام وايران عندما غزوتوهم--المفروض المعاملة بالمثلوالا انا غلطان-----او ان اصل الحديث غير صحيح وموضوع بل قد يكون كاذب

التاريخ لايكذب
عمار بن عمر ال سوية -

قام بها العراقيين-طرد اليهود--في الخمسينات--كان خطا استراتيجي الى شعب محترم وخلوق ومسالم-وكانوا قمة بالتعليم والذكاء والعمل المنتج لا ليس هذا فحسب بل انهم هم اكثر اصلالة من العرب الذين غزوا العراق حيث انهم بالعراق من 2500 سنه-بعد سبي ملك بابل نبوخذ نصر والان يهجرون المسيحيين وتاريخهم الممتد ل 6000 سنه مما يعمله مشعوذين ارهابيين اصلا ليسوا من العراق تاريخا -امر غريب---الحين اصل العراق معروف منهم-جميع -الازيدين والمسيحيين والشبك والصابئة----وقليل من العرب والتركمان واغلبية من الكرد----الان تريد حرمان اصحاب البلد من حقوقهم -العرب غزاة-دخلوا بقوة السلاح ونظرية- الاسلام-الجزية-الحرب----هؤلاء هم السبب بمصائب اهل العراق كان من المفروض ان يتم اعتقال الغزاة - يريدون يقتلوا ناس متحضريين -- الان انا غير مسلم -كافر الان-اعتذر لاهل العراق الاصلاء-

شكراً إيلاف
ميلاد قسطنطين -

شكراً للإضاءة على هذه الناحية المهمة من مستقبل المنطقة والتلكؤ الأوروبي.

سهل نينوى
جيفارا -

سهل نينوى احتل من قبل داعش منذباداية شهر اوغسطس اب الماضي وتم طرد سكانه من المسيحيين والبلغ عددهم 150 الفا وبعد ان تم سرقة طل محتويات البيوت والمحلات لان الناس هربت بملابسها قام اللصوص من داعش والمتعاونين معهم من العرب السنة الذين تعلموا ودرسوا وتعالجوا في مستشفيات ومدارس المسيحيين قاموا بافراغ البيوت والمحلات تماما من كل شيء وها هم الان يتصلون بالمسيحيين النازحين ويطلبون مبلغ الف دولار لقاء إبقاء البيت وعدم تفجيره او انهم يطلبون نفس المبلغ لقاء عدم نشر صور عائلية تم الاستيلاء عليها باوضاع غير أخلاقية في مواقع التواصل الاجتماعي السؤال من يحرر سهل نينوى ومتى لا احد يعرف

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Elaph have you lost your frigging mind you are not putting our comments until you remove it from the first page not cool at all so as a result I decided to write it again in this report so nothing to do with that report but stop this nonsense and publish this OK here I come the subject was"Muslims in the UK are oh M G so worried about the new anti terrorist laws my comment was : Lets be real RT channel & sky news & many non Muslim media said the following Islam is the FASTEST GROWING religion in the UK!!! could this by any chance be why this drama hysteria filled mind reading very worried so worried news are for fighting facts with fiction with made up stuff not only Islam is growing so fast in the UK but also in Europe the name Mohamed is the most used name in London not me making this up but the UK media said that next the decline in the church of England almost 90% of the British do not go to Sunday mass or to churches at all so this was not me saying it THEY said it so I think Muslims are not worried but someone else is so keep giving us crap as news 1400 years ago was so right that people are jumping on this faith so you make up something similar if you can just saying more hate more conversion good luck again I did not make these info check our RT Islam is the fastest growing religion in the UK while churches declined have a nice day end of that comment as for this report why did not that nice Swedish guy know that ISIS is basically lives in Harmony with both Iraqi and Syrian governments that they accept the seals or transit visas of each others haaaaaaa lol they are so good with each other like cookies and cream political groups wearing Islamic names even if they have no relation to give Assad a chance to survive and to kill Sunnis hear that Mr. Ace of Base Sunnis are wiped out and they are a minority as I heard in Iraq and getting killed in Syria even though they are the majority so try to add that to your file or that is not important so pretentious and fak

لاعلاقة لهم بالدين
عراقي غيور -

الكل يعرف ان الدول الأوربيه وأمريكا دول لا علاقة لها بالمسيحيه او المسيحيين وهي دول لا تعترف بالأديان ولايهمها موضوع الدين رغم ان الكثير من المسلمين كانوا يتهمون هذه الدول بالصليبيه وغيرها من التهم في محاولات لصبغ اعمال هذه الدول بأعمال دينيه لتبرير اعمالهم ضد المسيحيين في الدول العربيه والأسلاميه وهم يعرفون جيدا ان هذه الدول لا علاقة لها بالدين وهذا مايذكرنا عندما قامت امريكا والدول الأوربيه ضد يوغسلافيا لإنقاذ المسلمين في هذه الدوله والقيام بتقسيمها وقيام دول اسلاميه وحماية المسلمين بينما لم يتحرك هؤلاء للأضطهاد الذي لاقوه المسيحيين في العراق وسوريا رغم مئات الألاف من النازحين عن مناطقهم من المسيحيين دون اي مبادره م هذه الدول لحمايتهم ولو على اساس انساني وليس ديني ولكن مع هذا لازالوا يقفون متفرجين لما يجري للمسيحيه في الشرق الأوسط من جرائم على يد المسلمين المتطرفين من داعش والنصرة وغيرهم من القتله والمجرمين باسم الإسلام

لاعلاقة لهم بالدين
عراقي غيور -

الكل يعرف ان الدول الأوربيه وأمريكا دول لا علاقة لها بالمسيحيه او المسيحيين وهي دول لا تعترف بالأديان ولايهمها موضوع الدين رغم ان الكثير من المسلمين كانوا يتهمون هذه الدول بالصليبيه وغيرها من التهم في محاولات لصبغ اعمال هذه الدول بأعمال دينيه لتبرير اعمالهم ضد المسيحيين في الدول العربيه والأسلاميه وهم يعرفون جيدا ان هذه الدول لا علاقة لها بالدين وهذا مايذكرنا عندما قامت امريكا والدول الأوربيه ضديوغسلافيا لأنقاذ المسلمين في هذه الدوله والقيام بتقسيمها وقيام دول اسلاميه وحماية المسلمين بينما لم يتحرك هؤولاء لللأضطهاد الذي لاقوه المسيحيين في العراق وسوريا رغم مئات الألاف من النازحين عن مناطقهم من المسيحيين دون اي مبادره من هذه الدول لحمايتهم ولو على اساس انساني وليس ديني ولكن مع هذا لازالوا يقفون متفرجين لما يجري للمسيحيه في الشرق الأوسط من جرائم على يد المسلمين المتطرفين من داعش والنصرة وغيرهم من القتله والمجرمين بأسم الأسلام

الاشوريين-المسحيين-ارضهم
Kamel Mikha -

الشعوب الكردية ليسوا شعبا واحدا وانما شعوب متعددة الاجناس فمنهم من اتي من منطقة البنجاب وباللغة الكردية بنجاف اي الانهار الخمسة ومنهم من اتي من افغانستان ومنهم من اتي من بلاد الكرج وسموه ( القرج) اي القرباط باللغة العربية اي من بلاد الكرج. اللغة وحدها غير كافية وخاصة ان الاكراد لا يملكون اي تاريخ لاقديم ولاجديد في المنطقة وكل ما هنالك ان بعض قبائلهم كانوا اعتبار عن عبيد ورعاة عند الفرس. الاكراد الان يعتمدون علي تعداد سكاني حسب رايهم ولهم الامل بكردستان الكبري امر مضحك وسخيف بالمفهوم التاريخي والعصري.. الناطقون باللغة التركية تركيا .اذربيجان .قرغيزيا . تركمانستان .كازاخستان خمس دول لكل دولة استقلاليتها وشعبها وتاريخها . المانيا تتكلم اللغة الالمانية وكذلك النمسا وبعد الحرب العالمية الثانية خسرت المانية 3 مليون مع تشكيا والان يتكلم شعبها باللغة الالمانية وجزء من بلجيكا يتكلمون الالمانية وجزء من سويسرا يتكلمون الالمانية . الاكراد بحاجة الي محللين نفسانيين انهم مرضي وليس لهم من اطباء سوي الاسرائيليين الذين يعانون نقس المرض . ليس للاكراد حجر اولوح واحد لافي سورية ولافي العراق ولافي تركيا يثبت وجودهم تاريخيا في هذه المنطقة فاذا كانت اسرائيل وامريكا استخدمت الاكراد كاداة فليعلم السياسيون الاكراد انهم لن ينعموا ولم ينعموا فنحن كسريان اشوريون سنعمل وبكل ما اوتينا من قوة لتحرير اشور المحتلة.. وسنعمل في سورية علي العيش مع جميع مكونات الشعب السوري ولايمكن لاي حزب سياسي كردي اوغير كردي الاستقلالية او الحكم الذاتي... كوشنير في زيارته لمدينة القامشلي والتقائه بزعامات كردية لايختلف عن فورد الذي فشلت سياسته ولا يختلف عن برنار. علي الاكراد اعادة النظر في سياساتهم والا فالمستقبل ليس لصالحهم والمستقبل ليس بيد مسعود البرزاني الذي خلن الاشوريين واليزيديين لا يختلف استغلالهم من قبل امريكا عن استغلالهم ايام الدولة العثمانية لقد شاركوا يومئذ بابادة الارمن والسريان الاشوريين ..المستقبل ليس لصالخ الاكراد فليعلموا ذلك

الاسلاموفوبيا شرف لكم
سوهاد -

لوكان ثمن حماية المسحيين في العراق هو التفكيك. أو التقسم. او الفدرالية. أو أي مسمى يكتنز المعنى ذاته، فنعم للتقسيم. ونعم للملاذات الآمنة. ولا وألف لا للداعشيين الاسلاميين المجرمين المتطرفين القتلة. اتهامكم حضرة النائب السويدي بالاسلاموفوبيا سيكون شرفا على جبينكم ان كان في سبيل حماية طائفة مظلومة، وتتعرض للقتل والذبح على ايدي الهمج. أكبر تجمع للأقليات الدينية في العراق يشكلّه المسيحيون الذين يترواح عددهم حاليا بين 500 و 800 ألف شخص، بعدما كانوا يزيدون عن مليون و200 ألف قبل الغزو الأمريكي، وفق تقييمات أممية. فلتكن تهمة الاسلاموفوبيا في سبيل حماية هذه الطائفة الجميلة والمسالمة من غوغائية داعش والكورد.

تعليق Kamel Mikha
AZEZ -

شكرا للسيد ميخا على المعلومات المفيده والقيمه التي أوردها في تعليقه رقم 10 أعلاه ردا على ما يكتب أحيانا من خزعبلات حول الموضوع الكردي من قبل كتبه ومعلقين موتورين لا يدروا ولا يعلموا شيئا عن طبيعه وماهيه هذا الموضوع . لكن الاغرب من ذلك ؛ بعد قرأتي للتعليق وددت أن أقيمه ايجابيا بالضغط على الاشاره باللون الاخضر وفعلا ظهر الرقم 1 ولكن ظهر اتوماتيكيا وبنفس الوقت رقم 118 بالجانب السلبي، وكانه يشير الى أن هناك 118 معلقا لم يعجبهم ما ورد في تعليق السيد ميخا ... يرجى الأنتباه وعدم الأخذ بدقه وجدية العدد تحت كل تعلييق !!!!!!.

رأي
الحكيم -

الدستور العراقي ضمن حقوق الأقليات بوصفهم مواطنين عراقيين. داعش تخالف الدستور. وبرأي يجب محاكمتهم امام المحاكم العراقية الشامخة

فكرة عبقرية
المختار -

كان هيمنة المكونات الكبيرة في العراق (شيعة ندابين وسنة متمسكنين وكرد اسرائيليين) الضرر الاكبر بحق الأقليات حيث جعلت هذه المجموعات اللاهثة وراء السلطة والثروة والفسق اقليات العراق لقمة سائغة فسيطرت على مناطقهم واتبعت سياسة القضم التدريجي لها وصولا الى الاضطهاد الشامل. اقترح ما يلي: 1. فليفتح المسيحيون المشردون حسابا مشتركا لجمع الأموال لإغاثة اخوانهم.2 هذه الأموال تصرف لتمويل مشروع ترحيل الشيعة والسنة والكورد الى الفضاء.3.الحرص على ارسال صومالية وريزغار والحور العين ومجاهدات النكاح وعراقي متبرم ومهاجر ورائد ومعهم الكثير من اللبن والعسل لضمان بقائهم وفنائهم هناك.4. اقامة ملاذات آمنة للكائنات الفضائية التي ستواجه وصول المرحلين بالهجرة المعاكسة.

والبحث عن ملذات الحياة
rodi -

يا سبحان اللة هذا الشعب فقط متعود على كلشي يكون جاهز للاسف طائفة جبانة من اول طلقة يفرون امام ابواب السفارات للهجرة والبحث عن ملذات الحياة

survey for EU
لويس الانعزالي -

لقد ان الاوان لتنقيح الـ ...؟أ) القرآنب)الانجيلج) الثوراتد) جميع الاشادات العلمانية حبي للحياة، وللانسان، تحملني على اختيار الجواب الأول. فما رأيكم يا اخواني في الانسانية؟

sako
nuhat -

هل تعلم يا ساكو خصوصية القرج اي القرباط .. معروف عنهم شعب بسيط ترحال يحب ملذات الحياة ليست لديهم تعلق با الارض و المكان دائمي البحث عن حياة افضل ..مجتمعات متقوقعة نوعا ما . التاريج لم يشهدلهم بانهم قاومو او حاربو الاعداء .. من وهلة الاولى ينسحبون ويفرون سوءالي الا ينطيق كل تلك المواصفات على طائفتك ..اي المسيحيين .. من الجبن والخنوع و الهروب ,, لوكنتم امتداد ل امبراطوريات الاشورية والسريانية .. لهذة الاسباب الانفة انقرطت تلك الامبراطوريات

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

NO Europe is not atheist anymore ma dear check your glasses and hearing aide now it is more Islamic than ever and these are the reasons for why all these commotions and hysteria with a pinch of drama royalty is going on full force no one is so stupid to believe in nothing which is what atheism is it is believing in absolutely nothing no thanx we''re good we love our Islam with problems or not we will hope to die faithful to God "Allah all mighty" not an idea someone tricked you completely and get your filthy hands from our Holy Koran not one dot will be changed until the end of time so put that in your ignorant naive skull

الى رقم 15-اقرا ما يلي
Kamel Mikha -

تقرير أميركي: الاستخبارات الإسرائيلية ومخابرات مسعود البرزاني تقوم بتهجير مسيحيي العراق لتوطين “اليهود الأكراد” مكانهم -نعم هذه هي الخطة وحتى داعش الان وما حدث في نفس السياق ومنذ 100 عام وشعبنا الاشوري المسيحي يقتل ويهجر وذلك لانهم يريدون -تهجيرنا وإعطاء الأرض للشعوب الكردية الغريبة وهم ما يسمى الفرات- بمشروع إسرائيل الكبرى -نعم القيادات الكردية هم الأداة وليس لسواد عيون الشعوب الكردية تنسق إسرائيل استراتجيا مع القيادات الكردية فاذا يا رقم 15 -اين الضمير وأين الحقيقة واعرف انك كردي وتتذاكى ولكن أخيرا أقول لك -لم ولن تستطيعوا احتلال الأرض الاشورية وستسمع بالكثير وكل العالم سيقف معنا لأننا مظلوميين وستنفضحون انتم ومشروعكم الكردي-الإسرائيلي-ال

to Nuhat-no-17
Kamel Mikha -

أولا- نحن كتبنا انكم شعوب كردية لا تاريخ ماضي ولا الان وبمجرد ميزتكم -خمسة لهجات فارسية وتسمونها اللغة الكردية ولا احد يستطيع ان يتفاهم مع الاخر- وليست من جيبي وانتم بنفسكم هذه ميزتكم والعدد وبالقوة تريدون الأرض الاشورية لتصبح لكم ولا واحد منكم يقول -نعم ولهم حق وهذه ارضهم وهم بشر واشوريين لنا نفس لغتنا التي قبل 7 الاف ونفس الاشكال -والثقافة والايمان الروحي -السلمي- والروح المتحضرة الإنسانية وروحنا الفنية والثقافية والعلمية واثارنا وجامعتنا وفن النحت والعلوم وكل شيئ-ونملك بليون وثيقة-اما انتم اعطوني وثيقة وكونوا بشرا- لا تكذبون لا تحرفون ولماذا تخجلون من اصولكم وهذه ليست ارضكم والا- لماذا تتمسك بكم اسرائيل؟؟؟؟؟اليس كذلك يا رقم 17 ؟

رقم 7 صوماليه
mazin -

ياعيني على المختله عقليا ترجع لهلهلة وكلام فاضي لايخلص ولاينفع ولايتسافد احد من كلام تهريج .هل لكي يا ذكية ان تخبرينا من اين للمسلمين كل هذه اموال لبناء مساجد ؟ وتشغيل اامه فيها ودفع راوتيبهم وكل مستلزمات؟هل لكي يا ذكية ان تخبرينا من اين نسبة زياده جائت؟ اليست من كثره مهاجرني ومعدلات الولاده العاليه لهم ؟ ويطلقوا ويتزوجوا وهكذا يزداد العدد والحمدلله جهاد النكاح شغال؟للمسلمين دول من ورائهم تدعمهم ومعروفة خاصة دول خليج عربيه وتبرعات التي تيجمعها جماعه الاخوان مسلمين في سبيل هذا الحهد العملاق ومعروف مخططاتهم منذ عام 1983 في سويسرا بهدف سيطرة على الغرب بهكذا العبات ودجل .الاعيبكم مكشوفة لنا ولكن جاء وقت لكي يكتشفها الغربيون الذين خدعتموهم وصرتم تخافون من حقائق لاتستطيعون انكارها .في نهاية نتمنى ان تكون هنالك منطقة واقليم للاقليات في العراق بعيد عن هرطقات اسلاميه

حد يعرف
متابع-ملحد -

اينما وجدت الاحزاب والحكومات الدينية-----وجد الارهاب والهمجيةلا بد من وضع حد --لهؤلاء الهمج واللحى والقذرة--كارثة حلت بالعربوالوم كثيرا الدول الغنية التي سانتدهم وامريكا من افغانستان وكانت دولة اشتراكية متمدنه فيها الحرية الشخصية والجامعات والطب والصحة وليس فيها ارهاب دخلها المجرم بن لادن المقبور مع الظواهري المعقد نفسيا والملا عمر المجنون دمروهاالفكر الشيوعي اشرف ومن عقيدتهم ومايسمى المجاهدين سابقاوالى الان القاعدة والدواعش والنصرة الارهابيين-تبا لهم

ما شاء الله
salim -

EU should take a step towards iraqi minorities suffering of the brutality of SISi. Eu should create safe heavens for all minorities to protect them from a war which they had nothing to do with. this is muslim-arab countries war. Let Christian-EU make peace and protect those suffering.

حقوق اقليات العراق
متابع--خليجي -

-نتمنى ان ينهار ويتقسم العراق لان باستطاعة الاقليات تكوين دولة واحدة لهم بعيد عن الارهابين والحكم الديني -

راي شخصي تماما
ابو الرجالة -

كل واحد لة راي وانا اري انة من الافضل فتح ابواب اوربا للمسيحيين الشرقيين المسالمين وتعويضهم من اموال العراق والدول التي لم تيقدر علي حمايتهم تعويضا مناسبا لممتلكاتهم بسعر السوق وللاسف لن تنجح اي ملاذات امنية في ظل افكار التطرف وفي اي مكان محاط بفيضان من الكراهية ولا اريد ان ياءتنس المسيحيين بالاخوة المسلمين من داعشيون وغيرهم بل نترك اليهود من المسلمين ياتنسوا مع بعض وكفانا شر ما عانيناة نريد فتح اوربا وامريكا واستراليا للمسيحيين وهذا هو هدفنا ولتتكون دولة اسلامية سنية او داعشية اوكردية او ايا كانت فلن يكون ابدا سلام في هذة المنطقة ( لا سلام قال الهي لل---)

لماذا
توم أند جيري -

لماذا تهتم إيلاف بمسيحيي العراق لكنها تهمل مسيحيي مصر؟

هذا دينكم
مسلمه -

عقيدة المسيحين بدأت في الانقراض لم يبق منها غير اقليه والباقي ملحدين او دخلوا الاسلام ..عقيده لا معنى لها انتهت بصلب عيسى لما لا تعتقدون ..كتابكم محرف ولا مقدسات لكم غير كنائس بعضها يمارس فيها لواط ودعاره ..لهذ انتم مشردون لانه الديانه المسيحيه انتهت وكتابكم نسخ بالقرآن ..لا توجد الان ديانات محفوظه وتنتشر بكثره غير الاسلام ولا كتاب محبوب مرغوب معجز غير القرآن ...كتابكم الانجيل يقول جاء في سفر التثنية [ 20 : 16 ] :(( أما مُدُنُ الشُّعُوبِ الَّتِي يَهَبُهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ مِيرَاثاً فَلاَ تَسْتَبْقُوا فِيهَا نَسَمَةً حَيَّةً، بَلْ دَمِّرُوهَا عَنْ بِكْرَةِ أَبِيهَا، كَمُدُنِ الْحِثِّيِّينَ وَالأَمُورِيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ وَالْفِرِزِّيِّينَ وَالْحِوِّيِّينَ وَالْيَبُوسِيِّينَ كَمَا أَمَرَكُمُ الرَّبُّ إِلَهُكُمْ ))نعم هكذا ... حرب إبادة كاملة ومحارق تتصاغر أمامها ما يقال أن هتلر فعله باليهود . . .هذا كتابكم الذي كتبه بولس لهذا انتم مشردين وأغلبكم ملحدين لانه كتابكم لم يقنع المسيحين أنفسهم فألحدوا

هذا دينكم
مسلمه -

هذا دينكم لماذا لا تدعون رب الكنيسه ينقذكم او يسوعكم ينزل ويخلصكم مما انتم فيه من تشرد

يكفي إبداء رأي
P@ul -

يكفي إبداء رأي لنائب سويدي لدخول حوارات شاملة لا علاقة مباشرة لها بالموضوع . كلنا نعلم بأن الأقليات في سوريا والعراق معرضة للإبادة لهذا من الممكن التعامل مع هذا الأمر كأمر واقعي حالي لإنقاذ ما تبقى من هذه الثقافات والحضارات . بالطبع الجميع يفتخر بتاريخه وماضيه وتراثه لكن مسألة الحدود ليست بالضرورة أبدية فكلنا نعلم بأن هذه الحدود رسمت بطريقة عشوائية بعد الحرب العالمية الأولى والثانية وعلى مدار التاريخ كان تغيير معالم الحدود يواكب الإنتصارات العسكرية لفريق معين وهو جائز وقابل دائما للتغيير . البعض يدافع عن حدوده وكأنها مقدسة وينسى بأنه وليس منذ أمد طويل لم يكن يملك دولة شرعية بحدود وحكومة بل عشائر مسيطرة بحجم قواها المادية والقتالية والعددية .لهذا إنه من الخير إقامة هذه الملاذات ولو لصورة مؤقته كي لا يتم القضاء على بشر براء من العنف والقتل .

الى ميخا
nuhat -

ان كنا خمس شعوب كماتدعي .. حسنا لكن يجمعنا اللغة .التاريخ . المكان .الدين . العادات . لكن .ماهو قاسم المشترك بين الاشوري و السرياني .الا الدين .اتحداك ان تثبت لي ذلك غير الدين . لا تاريخ مشترك .لا عادات لا لغة لا مكان . سوال . هل كانت هناك امبراطوريات موجود قبل ادعائكم بوجود اشوريين منذ الخليقة . الم تبنى الامبراطوريات على انقاض امبراطوريات اخرى , وادعائكم وارهافاتكم بان الاكراد استولو على ارضكم . هذا ادعاء كاذب . اتحداك ان تاتيني معركة او مقاومة ابديتوها للحفاظ على ارضكم كما تدعون .ايضا تقول ستردو ارضكم ؟؟؟؟ كيف ب البحث عن حياة افضل في اوروبا .. عزيزي دعك من تلك الادعائات التي لا تسمن ولا تشبع ..ودعك من هذا الكم الحقد على الكورد ..فنحن من فتحنا بيوتتا واموالنا للعائلات النازحة من المسيحيين .اهذا هو جزاء المعروف ..واضيف شيء اخر . الارض او العرض التي يخلى عنها لا يستحقها ,, عبر التاريخ نحن الكورد دافعنا عن ارضنا وعرضنا .بمعنى نحن هم اصحابها .وليس اناس فرو ودائمي الترحال عن ملذات الحياة مثل الغجر ؟؟؟؟ هل فهمت ياسيد

الى رقمي و 27-28
متابع--خليجي -

كيف ينقرض وهو الان 2.2 مليار--يعني اكثر من الاسلام ب 700 مليون--هل تعرفي ان نسبة الالحاد بين العرب ارقامها لاتصدق عشرات الملايين--بل مئات الاف من العرب اعتنقوا المسيحية والاغلبية بالسر -لاسباب معروفهاي استهدافهم ---اعتقد ما قامت به القاعدة والدواعش والنصرة والحركات الدينية باخر 25 سنه دمر الاسلام بدرجة لاتصدق من ارهاب وظلم الاقليات وارجاع المرأة لحياة القرون الوسطى- بل اصبح الاسلام اكبر وباء بالعالم---لماذا لم ينصركم الله في اي شيءلا بالاقتصاد ولا الانتاج لان لا احترام القانون وكثرة النفاق والامية والصدق بالعمل والفتاوي المجرمة وانتم بهذا الحال تدعون عقب كل صلاة جمعة من مئات السنيين- وخصوصا اخر 60 سنه

الى رقم 15
جيفارا -

الجبان هو الذي يؤمن بتشريد الالاف وبنهب ,ويسرق بيوتهم ويسبي نساءهم ثم يبيعهن اما المسيحيون فهم اقوام متحضرة متعلمة صنعوا التاريخ العراقي القديم يعترفون بالقيم الانسانية وبالتطور اما امثالك فهم بحق جبناء وخارجين عن القانون

Converted Not Born to it
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

If I get a dollar every time Elaph put the same article every time the same repeat repeat nothing new even in the UK sites don''t have this much repetitions any how this is a copy word for word not my words but the western media talking about the reasons of this hysteria and obsession of Islam this or that & the dream like obsession of trying perhaps convert us Muslims to anything and everything but Islam to make fictional events to try so hard to kill Islam or at least slow the flow or influx of people and this is not a joke it is reality statistic done by independent agencies or government even doing studies on their countries changing demographics or age or gender with it of course religion tells us that Islam is the fastest growing religion in the world not just UK in South Africa in even Ethiopia we all know this was historically a Christian nation even before Islam but now half of Ethiopia is Muslim this the copied part and I quote " The number of Britons choosing to become Muslims has nearly doubled in the past decade, according to one of the most comprehensive attempts to estimate how many people have embraced Islam. Following the global spread of violent Islamism, British Muslims have faced more scrutiny, criticism and analysis than any other religious community. Yet, despite the often negative portrayal of Islam, yet thousands of Britons are adopting the religion every year. Estimating the number of converts living in Britain has always been difficult because census data does not differentiate between whether a religious person has adopted a new faith or was born into it. Previous estimates have placed the number of Muslim converts in the UK at between 14,000 and 25,000. But a new study by the inter-faith think-tank Faith Matters suggests the real figure could be as high as 100,000, with as many as 5,000 new conversions nationwide each year. By using data from the Scottish 2001 census – the only survey to ask respondents what their religion was at birth as

للمسلمه 27 و 28 جواب 1
mazin -

باشطوره اقراي جيدا.. يقول الكتاب المقدس( سوف يطردونكم من المجامع بل تأتي ساعه سيقتلونكم ويضطهدونكم باسمي..). وهذا مايحدث على يد نازيين هتلريين الفاشيين مسلمين في كثير من بلاد العالم وشكرا للرب فيقول (طُوبَى لَكُمْ إِذَا عَيَّرُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ وَقَالُوا عَلَيْكُمْ كُلَّ كَلِمَةٍ شِرِّيرَةٍ، مِنْ أَجْلِي، كَاذِبِينَ. اِفْرَحُوا وَتَهَلَّلُوا، لأَنَّ أَجْرَكُمْ عَظِيمٌ فِي السَّمَاوَاتِ) فعلى الاقل نعرف مصيرنا هل تقدري ان تقولي لي ماهو مصيركي يامسلمه في نهايه زمان؟

للمسملة 27-28( تكمله 2)
mazin -

فالمسيح يقول أَنْتَ بُطْرُسُ، وَعَلَى هذِهِ الصَّخْرَةِ أَبْني كَنِيسَتِي، وَأَبْوَابُ الْجَحِيمِ لَنْ تَقْوَى عَلَيْهَا. 19وَأُعْطِيكَ مَفَاتِيحَ مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ، فَكُلُّ مَا تَرْبِطُهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَرْبُوطًا فِي السَّمَاوَاتِ. وَكُلُّ مَا تَحُلُّهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَحْلُولاً فِي السَّمَاوَاتِ.الايه واضحة لاانتي ولاكلكم تقدرون عليها .اما شي الاخر فمسلمون متحولون للمسيحيه لاكثر مما تتوقعين لان معطمهم متحولين ويخافوا اعلان عنها خشية ان يكون مصيرهم القتل باعتبارهم مرتدين.اسالكي سؤال؟ اذا كان اسلام دين الحق لماذا تخافون من صليب؟ الانجيل؟ اعطوا مسلم حريه اختبار عقيدته ولنرى ماذا سيحدث؟ صدقيني ستنصدمين اكيد ... تكمله

رد 31/33
مسلمه -

يا خليجي ..ويا مازن..كفاكم هراء وكذبا ..انا أتكلم عن الدين الحقيقي النابع من القرآن وسنة محمد ولا أتكلم عن داعش المشردون لأنهم خروجوا منا فأصبحوا حالهم هذا كالرافضه والتي تاريخها معروف تعيش في جلباب اليهود ..ولكن اقصد دين محمد الحقيقي المنتشر في كل بقاع الارض والقرآن في كل نواحيها ..وهذا الذي يفعله الدواعش من هوجاء هو موجود عندكم سفر هوشع [ 13 : 16 ] يقول الرب :(( تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها . بالسيف يسقطون . تحطم أطفالهم، والحوامل تشق ))وأين انتم يا جهله من حقيقة رسالة محمد مالكم لا تقرأون وقوله عليه الصلاة والسلام :((سِيُروا بِاسْمِ اللهِ، وَفِي سَبِيلِ اللهِ. قَاتِلُوا مَنْ كَفَرَ بِاللهِ. وَلاَ تَمْثُلُوا، وَلاَ تَغْدِرُوا، وَلاَ تَغُلُّوا، وَلاَ تَقْتُلُوا وَلِيداً)) . [رواه ابن ماجه] والرسول اخبرنا ان الاسلام بدأ غريبا ويعود غريبا وعادا انت يا خليجي غريبا عنه لأنك لا تقرأ جيدا وتعي ان محمد أخر الرسل والدين الاسلامي السني هو الباقي وهو الحق وان كان هناك ملحدون صدقني سيعودون اليه مره آخرى بعد شعورهم بالشتات

يا مازن 33
مسلمه -

ارجع للتاريخ وكيف بدأ الاسلام وكيف نزل الوحي على الرسول كان أيامها معه ناس اشراف وعقلاء ويهود ومسيحين واعترفوا به وصدقوه ..ورأوا علامات نبوته وأنتم طبعا الخاسرين في آخر الزمان ..نحن نؤمن بعيسى وكل الأنبياء وأنتم ستقولون للرب نحن لم نصدق محمد والقرآن بين يديكم المعجزة الوحيده الباقية الآن ..اذا كان كلام بشر فأتي بمثله لو عندك قدره ..اما الانجيل كلام تعبيري إنشائي حتى الطفل يستطيع إتيان أفضل منه ..مصيبه هذه العقول المقفله ..وتتكلم نص عن التطور والله كانت بلاد الرسول صحراء والآن جنه خضراء كل دول الخليج في تطور ورقي سبقت كل الدول وأصحاب الديانات الاخرى يلجئون اليها وينعمون بخيراتها لانها دول تطبق سنة محمد في حب الخير لانه الرسول يقول من آذى ذمي فقد آذاني ..محمد رسول الله اشرف الخلق اقرأوا عنه أفهموا حقيقته وإنسانيته وحبه لكم الديانات الاخرى انتهت ونسخت بديانة الاسلام ولا لماذا بعث رب العالمين نبي بعد عيسى ..ليخرج الناس من الفساد وعبادة الأصنام والشرك ..

بصراحة--ونصيحة
متابع--خليجي -

تعجبني صلاتهم--وهم جالسين--هذا المفروض--المهم الايمان مش الحركات--لماذا--مع الاسف عندنا بدور العبادة -يدخلون الحمامات وينثرون الماء وارجلهم مبتله-ويدوسون عليها- والسجاد مع الوقت يمتص الروائح- من بقايا الارجل والعرق -والناس تضع انوفها وجبهتها عليه- لانه مركز لكثير من الطفيليات ممكن بكتيريا-ويسبب هذا امراض--انصح ان لايتم العمل بهذا بعد فتوى-لانه لابد ان الدنيا تتغييرالم يقولوا لكل زمان وضعه الخاص-بالقديم لم يعرفوا الكراسي الان تغيرت الدنيا والعقول و--نتمى التغيير--تحياتي

مسلم معتدل
جميل -

نعم لكل ما يرضي اخواننا المسيحيين ويحافظ على حياتهم وممتلكاتهم .

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Dear Muslima I like U already take over ma sister I will leave this site to defend our classy peaceful Islam with facts & U look prepared & strong Allah bless U good job next starting from Dec 1st I will no longer read or comment in this site my vacation in London Paris & Spain will be more than enough after I have business project that I need to care for I said what I wanted yet this site is so low class & beneath me I call it the hate Islam site did my part until Nov 30th then esta lavista Islam is forever

شئ من التاريخ
رستمي اغا -

الإسلام بدا بالسيف وشعاره كان عند الغزوات اسلم تسلم وخالد ابن الوليد قطع عشرات الألوف من رؤوس البشر لانهم لم يؤمنوا برسول الإسلام ودمر جيش محمد الاف الكنائس وحطم حضارات ولغات متقدمة وفرض عليها اللغة العربية قسرا ولم يقدم المسلمون أي حضارة تخدم البشرية بل استغلوا وقتهم في نكاح الجاريات والسبايا هل تعلمون ان في قصر هارون الرشيد كان 15 الف امراة جاهزة للنكاح وتلبية شهوات الخليفة وحاشيته اما اليهود الذين لم يؤمنوا بالرسول فقد غزاهم وقتل منهم 1000 رجل وسبى نسائهم وكان بينهم عروسة واسمها صفية ...

متابع خليجي 37
مسلمه -

تعجبك صلاتهم بدون وضوء ولا تعجبك صلاة المسلم بوضوءه ..والله غسل ارجله اهم ما في الوضوء والله لن تكون جراثيم من وراء أرجلهم لانها تطهرت بالوضوء ياذكي كفاك وسواسا قهريا ..الماء يطهر الحي والميت ..يتوضأ المسلم خمس مرات ومن اين ستأتي الجراثيم في عرق رجله بعد ان فاض الماء عليها ..النظافة من الإيمان ..يعني بالعقل متى تكون نظيفا قبل الوضوء ام بعد الوضوء ..هناك سنن وفروض لطهارة المسلم وبعض المسلمون يغفلون عنها مثلا السواك عند كل صلاه وهو معقم للفم من عود شجر الآراك ..وهكذا هي الدرجات والمستويات يا اخي في فهم الأمور والعمل بمقتضاها وجعل الله سبحانه الطهور شطر الإيمان فلا تدخل وسواسك المرضي في الوضوء

السيد ميخا
nuhat -

السيد ميخا انت تدعي دائما بانه تملك وثائق وبراهين تقارير امريكية واسرائلية بانه الكورد ..هم من يقومون بتشريد المسيحيين .. اتحداك وان كنت صادقا انشر تللك تقارير للقراء ايلاف لفضح تلك الممارسات .. وانا اجزم بانك لست صادقا وكل هذة الاقاويل لتدعيها نتيجة الاحساس بالعجز و النقص ..والا كيف كل دول اوروبية و امريكا يثمنون دور الكورد .وكذلك فاتيكانكم ,شكرو الكورد .. وادعائك بان الكورد لهم علاقات مع اسرائيل . فهذا ليس بعيب او انيقاص منا.. فما العيب في ذللك .. عزيزي .. عندما اقراء ارهاصاتك وادعائاتك على الكورد.. لهو مرض مذمن نابع من الحقد و الكراهية ..نحن اثبتنا للعالم بانناشعب حضاري متطور ومسامح .لا نحمل الضغينة لاحد .واكبر دليل استقبالنا وفتح ابواب الاقليم لكل المهاجرين .. ياسيد ميخا .. عوض اتهامك لناس ب احتلال ارضك .. اذهب ودافع عن اهلك وعرضك .. نحن الكورد حمينا عائلاتكم من داعش ,نحن اثبتنا احترامنا على شعوب العالم . بااخلاقنا وتسامحنا ودفاع عن كل اقليات العراق من هذا ارهاب .. فالتطور والثقافة .. هي البناء و تسامح .؟؟؟؟؟؟

فتن ومحن
مسلمه -

تاريخ العراق كله فتن وقتال من مئات السنين بل ألوف وليس من اليوم أقروا تاريخه ..حقاً تاريخه مؤلم ..واستغرب من معلومة ان المسيحين هم السكان الأصليين ..وليس المسلمون ..فعلا مضحك ...النبي عيسى قبل محمد وإبراهيم قبلهم ..المهم الديانه الاسلاميه هي للناس كافه والأخيرة فلهذا العراق دولة مسلمه لأنهم أغلبيه ..انتشر دين محمد الحق بكل سهوله من مشارق الارض ومغاربها وبدون معجزات ظاهره للعيان .لو كنت مش مسلمه والله لأسلمت

رستمي آغا 41
مسلمه -

.. ..التاريخ كلام بشر وخالد بن الوليد غير معصوم وهارون الرشيد يعيش زمن الجواري ..كما النبي سليمان له الف امرأه ..اما اليهود قتلة الأنبياء لهم ما يستحقون ..اقرأ القرآن وسنة الرسول فقط . قال تعالى :﴿تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ﴾ هاذا اروع رد عليك يا ابو جهل كن متحضرا مطلعا متفهما للتاريخ

نعم لهجرة المسيحيين
مسيحي مهاجر -

نعم اضم صوتي الى صوت الأخ ابو الرجاله أنه لاحل لموضوع المسيحيين في الشرق الأوسط غير الهجرة من الشرق الأوسط الى دول الغرب حيث لافائده في اقامة مناطق آمنه حيث انها لا نفع منها ولا فائدة منها والوحوش تحيطها من كل جانب نعم لخروج المسيحيين من الشرق الأوسط مع تعويضهم الكامل عن ممتلكاتهم من قبل حكومات هذه الدول مع وقف هجرة المسلمين الى الغرب وان يتم حصر وجودهم في الشرق الأوسط حيث لايمكن العيش مطلقا مع هكذا نماذج من البشر المتوحشين نعم الهجرة الهجرة الهجره لكل المسيحيين ولا حل اخر يضمن وجودهم في هذه المنطقه المتوحشه نعم اضم صوتي لكل المطالبين بخروج المسيحيين من الشرق ولا عيش مع نموذج مثل المسلمه المتخلفه

الى المسلمه/
مسيحي مهاجر -

افاد مسؤول امني ان الجمعة القوات الامنية وخلال عمليات تفتيش وتطهير ناحيتي السعدية وجلولاء عثرت على الكثير من المصاحف الملغومة وكميات من رايات داعش في ناحيتي السعدية وجلولاء.وقال رئيس لجنة الامن في ديالى صادق الحسيني ان مفارز ودوريات القوات الامنية وخلال عمليات تطهير وتمشيط نواحي السعدية وجلولاء عثرت على كميات من المصاحف الملغومة في احد الدور في قرية بين السعدية وجلولاء.وبين ان التنظيم الارهابي استخدم حيل المصاحف الملغومة لاستهداف القوات الامنية. ودعا الحسيني المؤسسات الدينية الى ادانة الانتهاكات والاساءات التي تطال الدين الاسلامي والقران الكريم والتي تسيء لمقدسات الاسلام والمسلمين نعم ايها المسلمه (مصاحف ملغمه للقتل)

الى المسلمه/
مسيحي مهاجر -

يمثل السير عبر الكنائس في اسطنبول مشهداً لمختلف فروع المسيحية منذ ولادتها، وقد استقرت 7 من الكنائس ( التجمعات المسيحية) لقرون عديدة هنا.تتهيأ المدينة الآن لزيارة البابا فرانسيس يوم السبت وسيلتقي مع بعض رؤساء هذه الكنائس.والكنسية الأرثودكسية هي أقدم هذه الكنائس التي تُمثل بطريريكيتها المسكونية استمراراً لبداية المسيحية في الأناضول التي تُعّد المنطقة تكونت فيها أولى المجتمعات المسيحية.وعلى الرغم من أنه لم يبقى سوى 3000 مسيحي أرثودكسي في اسطنبول بعد الهجرة الجماعية لمسيحيي المدينة في منتصف القرن الماضي، إلا أنه ما يزال هناك 50 كنيسة مفتوحة في العاصمة العثمانية القديمة.وفي السادس من كانون الثاني من كل عام يأتي آلاف اليونانيين الى المدينة عبر مضيق البسفور للإحتفال بعيد الغطاس حيث يلقي البطريرك الصلبوت في مياه القرن الذهبي. ويسبح العشرات من الشباب للوصول الى الصليب المقدس وإعادته الى البطريرك.وتوجد كذلك الكنيسة الأرمنية الرسولية المعروفة بإسم الكنسية الكريكورية ولها الكثير من الأتباع المؤمنين الذين يصل تعدادهم الى 60 ألف نسمة. وما تزال النكهة الأرمنية في بعض الأحياء في اسطنبول، ولكن كنيسة الثالوث الأقدس في وسط المدينة اختفت تماماً بسبب المباني العديدة والشاهقة من حولها.

كلكم منبوذون
chakuch -

أوروبا لا تريد مطلقا مسيحيي ألشرق ولا تعتبرها منهم عندما أسألهم في أوروبا تريدون مسيحيي ألشرق يقولون ل لسنا مستعدين أن نضيف متخلفين وعواطل إلى بلدنا لا فرق كلكم سواء شعوب غير راقية ومتخلفين لا فرق بينهم وبين الآخرين

استحقاق
بطرس الشش -

على المسيحيين في العراق أن يبذلوا جهدا ً أكبر من أجل استحقاق وطنيتهم.

استيقضوا ايها العرب
هبة نعمة -

بدلاً من الضغط للاعتراف بالسلطة الفلسطينية ولتجنب استخدام عبارة "إبادة جماعية" في وصف الوضع في العراق، على وزيرة الخارجية السويدية مارغوت فالستروم إحداث فرق حقيقي للعراقيين الذين يعانون، من خلال دعم إقامة ملاذات آمنة. يا ليت العرب يستيقظون ويفكرون بهذه الطريقة.

شيطان أخرس
جورج -

المؤسف أن الجرائد ووسائل الاعلام العربية لا تهتم ادنى اهتمام بمآسي المسيحيين العراقيين. يدعون الديمقراطية وحقوق الانسان لكنهم في الصميم يؤيدون عن تصرفات داعش، والساكت عن الحق شيطان أخرس.

الي تعليق رقم 28
ابو الرجالة -

يا مسلمة هل تتصوري ان الله تركنا نهبا لكم ؟ انت لا ترين امامك ؟ لن اقول لكي من مليون مسلم يعيش علي عطايا الكنائس ولن اقول لكي لو ان المسيحيين اخذوا منكم عقيدة الجهاد فكم مسلم سيبقي علي قيد الحياة بعد بضعة سويعات في العالم هذة هي مشكلتكم ايها المسلمون للاسف تتصورون ان الله نصركم وان القتل جعلكم الاعلون ؟ روحي اعرفي مسيحيتنا الاول عشرات الايات التي حذرنا المسيح من ان ال ناس سوف يعتدوا علينا ويقتلوننا ويكرهوننا لاجل اسم المسيح وما هو الاسلام ؟ ماذا فعل لنا الاسلام الا اقل من القليل مما فعلة الرومان وغيرهم ولكن المسيح انتصر وسيتنصر وانتهي قوة ابليس علي الصليب منذ 2000 عام تقريبا وما يفعلة ابليس هو اظهار كراهيتة لنا لم يعدنا المسيح بالحياة الرغدة والسيطرة علي العالم لانة هو فوق العالم وفوق المادة بل نحن نعرف ان العالم اتي لنهايتة المحتومة ديننا دين محبة وسلام ومحبة حتي الاعداء وهذا شيء لا يفهمة امثالك لا نساق بالعصا انتم تعبدون الهكم خوفا من نار جهنم وهذة عبادة العبيد او طمعا في الجنة وهذة عقلية الاستغلال ورجال الاعمال الانتهازيين اما نحن فنعبد الهنا محبة له نحبة لانة يحبنا اولا لقد اعطانا الهنا كل شيء حتي ذاتة علي الصليب ونحن نعطي اخواننا المسلمون قبس بسيط من الحب والتسامح وليس الخوف منهم لا زلنا نحب المسلمين لاننا نعرف انهم للاسف مغرر بهم ولا زلنا نحب اخواننا المسلمين ونطلب من الرب ان ينير عقولهم لقد وعدنا الرب بالاضطهاد ونحن نتقبل هذا وسيكون لنا مجدا ابديا ازليا فهل نستري دنيا زائفة بحياة ابدية ازلية مع ربنا ومخلصنا نعم نحن نحب المسلمين ونصلي لاجلهم فهذا ليس ضعف بل هو القوة ما هي الرجولة او الشجاعة في ان ياتي رجل يلبس ملابس افغانية ويغطي وجهه ويذبح انسان مسالم بريء او يعتدي علي طفلة صغيرة ليرهب الاخرين ما هي الشجاعة في هذة التصرفات الحيوانية لكن من فضلكم ارحمونا من الكلام عن السماحة لاننا للان لم نراهاولو حكمتم العالم كلة لن ترون سلاما ابدا ولو صليتم ليل نهار وتوضاءتم باي ماء التطهير ياتي من داخل الانسان والرب يهتم بالقلب والروح قبل الجسد التراب والي التراب يعود وتحياتي لكي

ضيعان العراق
حميد -

بلد الحضارة والعراقة أصبح بلد التخلف والمآسي.

الى صومالية المفتخرة
خاص -

لا لا لا يا صومالية يا فخر العروبة والدول الاوروبية. رجاء لا تغادري مساحة التعليقات. فأنت تبدعين هنا. رجاء رجاء ابقي. فأنتي سلوتي الوحيدة في هذه الدنيا. اقرأ تعليقاتك واستفيد. أرجوكي ارجوكي ابقي. لا تغادرينا. احملي ايلاف في قلبك وعلى الايباد الخاص بك والتابلت التي تستخدمينها والاندرويد والايفون الذي يرافقك. ارجوكي يا صومالية. احملي ايلاف معك واستمري في التعليق فتعليقاتك تشكل اثراء للأمة اجمع. احملي ايلاف معك في اجازتك وتابعي التعليق. ارجوك. اتوسلك. يا رائعة الصومال. انقلي الينا روائع الدنيا وعجائبها فأنت احداها.

ابو الرجالة 53
مسلمه -

انت لا تعي ما أقول وقلناها آلاف المرات داعش والشيعة لا يمثلون دين محمد الحقيقي كما نحن نقول ما فعله الصليبيون في الماضي ان كنت جاهل بالتاريخ لا تنسبه لدين عيسى الحقيقي ..نحن ننصفكم وتدافع عنكم ونحميكم وفي المقابل أوروبا التي تدين بدينكم لا تريدكم ..لأنكم عرب وأنتم منا وليس منهم ..وافهموا وفكروا الديانه المسيحيه انتهت ولن ينفعكم الغرب بل انتم عبيد عندهم هم يصفونكم بالجهاله ونحن بالعكس نقدركم ونحترم امكانياتكم ..نريدكم ان تفهموا ان داعش والشيعة هم مرتزقة وخدعه يهوديه للتفرقة بين العرب نحن وأنتم تجمعنا لغه وتاريخ وتراث ..فلا تستنجدوا بالغرب او بكنائسهم والله لن تجدوا منهم غير الاهانه فهم يرغبون بالمسلمين اكثر منكم لأنهم اصحاب دول

ابو الرجالة 53
مسلمه -

العراق لن تسلم من الفتن وهي اعتقد أصل الفتنة وبذرتها ولن تتفق أبدا ولن تستقر لان التاريخ يقول ذلك أكثر من الف سنه وهي تعيش الفتن حتى فلسطين افضل منها فهي لا شبهه فيها دوله مغتصبه من اليهود والعراق فتنتها وخرابها من أهلها وكثرة الطوائف هي السبب والكل يريد لنفسه الصداره ..وهي أساسا حكمها لا مسيحي ولا شيعي ولا كردي ..حكمها أربعين سنه صدام حسين السني وازدهرت البلاد وانتعشت وبعد صدام ظهرت الفتن واختلفت الطوائف ..العراق تريد رجل بقوة صدام يقبضها قبضة حديد

مصاحف ملغمة 47
مسلمه -

نعم كما قلت الدواعش والشيعة يشوهون الاسلام لأنهم صناعه يهوديه

شئ من التاريخ
رستمي اغا -

تاريخ العراق كان مشرقا ونورا مشعا بالعلم والمعرفة للإنسانية ومسلة وقوانين حمورابي اكبر دليل على منح حقوق مدنية للإنسان ومكتبة الملك الاشوري سنحاريب كانت من اضخم المكتبات الى وقت طويل وبرج بابل كان قمة في الروعة والبناء والهندسة الى ان جاء الغزاة المسلحون بسيف الإسلام ودمروا كل شيء واعادو العراق وقتها الى العصور المظلمة ومازال احفادهم داعش يفعلون الامر نفسه واستطاعوا ان يعيدوا مدينة الموصل وسهل نينوى الى أحضان الجاهلية الدموية المتوحشة

مصاحف ملغمة 47
مسلمه -

نعم كما قلت الدواعش والشيعة يشوهون الاسلام لأنهم صناعه يهوديه

مصاحف ملغمة 47
مسلمه -

نعم كما قلت الدواعش والشيعة يشوهون الاسلام لأنهم صناعه يهوديه

فورا
عراقي حر -

يحب تقسيم العراق واقامة دولة فيه للمسيحيين قابلة للحياة

حقد
عراقي ارامي -

الكثير قلوبهم مليئه بالحقد على المسيحية لانه المسيحي انضف منهم بكل شيء في اخلاقهم وبيوتهم وعلمهم و تعاملهم مع الناس القادميين من الجزيرة لا زالت صور عظام قفصهم الصدري واضحة للعيان من الجوع والحرمان حتى قدوم الغربي المسيحي

العراق للمسيحيين
مسيحي -

العراق للمسيحيين فقط ونقطة على السطر. يجب اعادة مسيحيي العراق اليه فورا وحالا والان

للمسلمة وصوماليه
mazin -

ياعيني ع تبادل ادوار بين مسلمه وصوماليه .. طبختوه سوه؟ شو محضرتلوا ياعمي مهي متطرفة وداعشية مثلك تحكي هزعبلات وتكتب جرائد ومقالات وليش كلام ناضج قليل مفهوم.روحوا تعلموا كتابه واقراوا جيدا وتثقفوا ثم ااتوا للتكلموا هنا .

59 فكر يا رستمي
مسلمه -

المصاحف الملغمه هذا فعل اليهود فهم يحاربونكم ويريدون صلبكم مره اخرى وهذا هو عداءهم لكم منذ الأزل ..فهم يستغلون الدواعش والروافض ليذلوكم يدفعون لهؤلاء المرتزقة باسم الاسلام وهذا كذب واضح ..لانه بني قريظه الخائنين لعهود لرسول الله مازالوا موجودين الى يومنا هذا ..يكنون العداء لنا ولكم ..وإلا هل يعقل مسلم سني يلغم مصحف يستحيل ..هؤلاء غوغائين قتله لا يمثلون الاسلام بدليل طردهم من الدول العربيه وإلا ما تفسرون وجود الأجانب ألمان وبريطانيين ليسوا مسلمين يقاتلون مع داعش ..هذه خدعه يهوديه وتمويل يهودي ..اين عقولكم حين تنسبون كل قتل للاسلام فلما لا تنسبونه لأعداءكم الأصليين وهم اليهود الخبثاء المشتتين

المزيد المزيد
رفيق -

الملاذات الآمنة هي أهم ما يحتاج إليه الشرق الأوسط الآن.

للمسلمة بديلة صوماليه- ج1
mazin -

ياشطوره سفر اشعيا جزء من العهد القديم اولا ويعني قطع صلة كانوا واذا لاتصدقي فازيدكي بان المسيح قال رد سيفك إلى مكانه. لأن كل الذين يأخذون السيف بالسيف يهلكون.اتصور الفرق شاسع بين المسيح وبين ان يقود محمد بنفسة الغزوات ( والفتوحات) بالسيف!! ابتداء من معركه بدر. اهدا نبي الوداعه واشرف خلق الله؟ هل انتشر اسلام بالحق هكذا؟ اهذا الحق؟ ام الضلال؟. فماتفعلة دواعش الان هوا ماكان يفعله محمد بفزوات يقودها بنفسة خصوصا بالفتره اولى من اسلام وكان يسبى نساء يدخل بهن دخول ازواج بعد ان يقال الاب والاخ والزوج... اوع فعلا اشرف خلق الله نيالكم عليه.ادعوكي للتمعن بقراءة سورة التوبة وال عمران وغيرها لتعرفي حقائق بنفسكي ولاتسمعي من امام او احد اتركي عقلكي يحلل

مسلمة بديلة صوماليه ج 2
mazin -

تقولين ان الانجيل عباره عن تعبير انشائي حتى طفل يستطيع ان يقلده. اقرائتي كتاب الفرقان؟ انه شي مشابة للقران تماما وصنعه البشر.اضيف هنا، انت تكفرين وتشركين . اتعلمين لماذا؟ لان الاسلام يقول (جئت مصدقا لما بين يديه من التوراه والانجيل). فكيف تهيني ها الكتاب الذي يكرمه كتابك ( العزيز الفضائي).ونعود لاشرف خلق الله.. ااشرف خلق الله يتزوج طفلة عمرها 5 سنوات؟ ااشرف خلق الله يتزوج ابنه ابنه وان كان بالتبني؟ اليس عيب؟ بربك تقبليناها على ابنك وزوجك؟ متاكد لا .... فكيف تقبلينها على من تدعين انه سيدك ورسول الله والشخص الذي تصلين اليه وتتبعينه؟. افيقي واصحي من هلوسه التي انتي فيها واسمعي لصوت حق في راسك واتركي للمخ ان يفكر قليلا بدون تدخل بشري.اما الصلاه بدون وضوء فالمسيح يقول: سمعوا مني كلكم وافهموا. 15 ليس شيء من خارج الانسان اذا دخل فيه يقدر ان ينجسه لكن الاشياء التي تخرج منه هي التي تنجس الانسان. 16 ان كان لاحد اذنان للسمع فليسمع». اسالك انظافة الجسد ام نظافه الروح اهم؟ مافائده ان انظف جسدي وقلبي وافكاري مملوءه حقد وشر واذايه للاخرين؟واذا تفهمي بتاريخ÷ فان الاكدين واشوريين وبابلين وكلدانيين والغساسنه والمناذره وقبل 6000 سنه وحضارتهم شاهد عليها في بابل واور وحتى تكريت (السنيه )موجوده وقائمه قد تنصروا عبر الزمن وهذا دليل كافي ان مسيحين هم سكان العراق الاصلين .نرجع لخالد بن الوليد .. اذا كان بشر وخاطىء لماذا تقولون رضي الله عنه ومن مبشرين بالجنه؟ اليس هذا مكر وعيب؟. اليس هارون رشيد متمتع بالنساء والجواري خليفة مسلمين بزمن العباسيين؟ وخليفة محمد؟.لن اقول واشرح اكثر بل ادعوكي للهدوء ومحاولة فهم ماكتبته وقرائته بعنايه والبحث فيه بنفسكي ومن مصادر محايده وحكيم عقلك وسترين اين الظلال والكدب ، وستعرفين اين الحق والطمئنينه عند من يعلم ويعرف مصيره في السماء وليس من مات متاثرا بالسم الموضع له في الشاه التي اكلها انتقاما مما اخذه بالسيف بغير وجه حق وهوا عظام حتى لايعرف مصيره بينما المسيح في السماء والمقسط في اخر الزمان.

الأهم والمهم
نبيل بسادة -

شدد أعضاء البرلمان الأوروبي على أنه يجب ألا يفلت من العقاب كل من تورط في هجمات ضد المدنيين أو استخدم الإعدام >> أهم شي يشدد اعضاء البرلمان الأوروبي. بدل ما يكون راخي. الشدة احلى من الرخوة... منافقين. اينما حلت السياسة حل النفاق. العراق لمسيحيه قبل ان يكون للطوائف الاخرى. ونقطة على السطر.

طوبى
هاجر -

طُوبَى لَكُمْ إِذَا عَيَّرُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ وَقَالُوا عَلَيْكُمْ كُلَّ كَلِمَةٍ شِرِّيرَةٍ، مِنْ أَجْلِي، كَاذِبِينَ. اِفْرَحُوا وَتَهَلَّلُوا، لأَنَّ أَجْرَكُمْ عَظِيمٌ فِي السَّمَاوَاتِ)

الرحمة لصدام
عراقي مسلم وافتخر -

أشرف الناس حسن نصر الله يتبع اشرف ديانة - الاسلام. سموا لي قائدا واحدا يحترم لدى المسيحيين؟ مسيحيو العراق هم صناع حاضرهم. وهم صناع مستقبلهم الأسود. وعليهم ان يترحموا على ايام صدام حسين. فقد حماهم ولاقى منهم كل شر.

رقم 72 عراقي مسلم
mazin -

حسن نصر الله زعيم ديني دخل مضمار السياسه وهذا يختلف كليا عن صدام لانه سياسي.عيب تقول اشرف ديانه لانك تهين نفسك اولا قبل الاخرين فهي كلمه بغير محلها كليا .اما من تخلى عن صدام فاتصور ان القاده العسكريين كلهم سنه وشيعه وتعلم جيدا ان المسيحين غير مسموح لهم بتقلد مناصب عسكريه وقد يكونون برتب عسكريه قد تصل لرتبه لواء ولكن في امرو ادايه وهندسية وطبيه فقط. اما قياده عسكريه ممنوعين منها بتاتا وكل يعلم ذلك.فاسال مسلمين ( اشرف ديانه) من خان صدام من قادته السنه والشيعه فاتصور ان مرافقة المسلم الشريف هوا من اوشى بمكانه للامريكان.

كن عاقلاً مازن 69
مسلمه -

رب محمد ورب عيسى واحد كن ذكيا ..والشاه المسمومه كيف عرف الرسول انها مسمومه من اخبره ولهذا تجنبها ..لا تعليق ..يا أسفي كيف تظلم نفسك بكلامك هذا ..كتابك الانجيل محرف افهم يا رجل ..وكتاب الانجيل الذي نؤمن نحن فيه كما نؤمن بعيسى قد حرف للأسف وكل كنيسه في العالم فيها كتاب ومازالوا الى الان يحذفون ويضيفون بأعترافاة القسارسه والخبراء والعلماء اقرأ الموسوعة الانحليزيه والمعارف الأجنبية .لذلك نحن لا نعترف به والقران أكد لنا بذلك كما أمد لنا وجود الأنبياء جميعهم بأسمائهم وكتبهم ..اين مسيحيتكم اين عباداتكم كنائسكم خاليه الا من القس الذي تذهبون اليه حين تخطأون ويغفر لكم ذنوبكم بسرقة أموالكم ماهاذا الهراء صك غفران ..مساكيين والله لهذا انتم اذله لانه بولس قال لكم كونوا أذلاء واطلبوا من الملحدين من ديانتكم ن النجدة والعون..والإسلام العكس اعزنا والحمدلله

اي شرف له
مسلمه -

حسن نصر الله الداهية العظمى اي شرف له ..لا يعرف الشرف وهو يقتل الشعب السوري هذا لا يملك ذرة شرف ..لا تخدع نفسك يا اخي الساحه واضحه للعميان

عراقي مسلم وافتخر
مسلمه -

ماذا فعل حسن نصر الله حتى تتشرف به غير قتل أطفال سوريا وتشريد شعبه ..وهو ليس اشرف الناس لا تخدع نفسك لا يوجد شريف في هذا الزمن

هاجر 71
مسلمه -

للأسف لا أجر عظيم لكم ما دمتم لا تؤمنوا بمحمد صلى الله عليه وسلم المذكور في كتبكم ...نعم لكم اجر أعمالكم الصالحة ولكن لن تنالوا منزلة الأنبياء ولن يرضى عنكم عيسى لانكم نكرتوا محمد النبي الذي ذكر انه سيجئ بعده وتشرق له الدنيا ويظل معكم الى الأبد ..معنى آخر الرسل ...خدعكم بولس الذي حاول ان يتذكر كلام عيسى بعد 400 سنه ويكتب وينسخ ويحذف ويزيد وينقص حسب أهواءه وكل كنيسه رأي ودين وعقيدة الثالوث وأصنام معلقه مزخرفة ..للأسف

انا واثقه بربي
مسلمه -

يا مازن ..انا اقرأ كثيراً ولا احد في الدنيا يستطيع خداعي انا لست وليدة فكره او اتعبد لكلام شيخ دين لا أبدا انا احكم عقلي واشغله على كل الموجات حتى كتبكم قرأتها وحين قرأت أناشيدكم ماشالله رومانسية على الاخر لا تصدر غير من شخص متصابي ..حللت كثيراً لدرجة أني خرجتوا مت اسلاميتي حتى لا اظلمكم ..لم يقنعني غير ديني الذي لم تفهموه انتم ولم تفكروا فيه وكل الذي قلته عن الشاه المسمومه وزواج الرسول وغيره كان خطأ .اقرأ لابن عثيمين وضع أسألتك ستجد الإجابة الصح او ابحث. عن منتديات الدفاع عن العقيده ستجد حتما الإجابات ..انتم عنصريون

دعوة للاخت المسلمة
جيفارا -

ايتها الأخت المسلمة يسوع المسيح الفادي يدعوك الان ويقول لك وللاخرين تعالوا الي أيها المتعبون وثقيلي الاحمال وانا اريحكم اطلبي منه فقط ان كان هو الرب وهو الله ان يرشدك الى طريق الحق وان كان اله الإسلام هو الله ان يبقيك في الإسلام

للمسلمة بديلة صوماليه
mazin -

يبدو انكي قرائتي كثير في الكتب الخطا.. انصحكي جد ان تقرائي عندما قال محمد وهو ع فراش الموت.. لازالت احس بعقلم السم يسري فيني ....اقرايه.. اما عرف بعد ان اكل مضغه منها لان يعرف المكر والخداع وتذكر كيف ااكل ببيت واحده قتلت اباها واخاها وجعلتها سبيتي؟؟؟؟الانجيل لم يحرف وليس لديكم دليل واحد على كلامكم مجرد هراءات اسلاميه، القران الذي حرف ودليل جمع لمرتين وحرقت كتب وغيرت كتبع بسبع احرف بدل حرف واحد وحرف قران ابو بكر اولي عند عائشة بعد مماتها ةهناك قران لدى طوائف اسلاميه فيه ايتين غير موجوده في قران عثمان . اقراي جيدا لم ولن تخرجي عن اسلاميتك مادمتي تقراين كتب اسلاميه فقط وتسمعين لمتطرفين واصوات التطرف السنيه الماقته

تحية وبعد الى الكردي 43
Kamel Mikha -

أولا -ان اردت ان اتي بوثائقي عن مجازر وبربرية الشعوب البدوية الجبلية-لملوم الكرمانجي-بدو الفرس -ضد الاشوريين -المسحيين احتاج 10 مجلدات من الكتب ذوات ال-1000صفحة ولكن فقط للتذكير-1829-1843-1846-بدرخان-تسمونه بطل وطبعا ضد إخواننا الاشوريين-اليزيديين او على الأقل العراقين الاصيلين -اليزيديين موجودين في شمال العراق-الاشوري منذ 2600 سنة وانا اتحمل-مسؤولية المعلومة -وانتم موجدين -جلبكم كقبائل بدوية الفرس الصفويين-عام 1820نادر شاه مع بدرخان -ثم 1870 المجرم الرواندوزي الأعور وصل الى القوش وذبح الناس وسبا حتى النساء-عدد ووحشية والعثماني يتفرج -عام 1915 المجرم سمكو الشكاكي 678 الف اشوري ذبح وقتل وشرد -انتم والعثمانيين وموامرة الحكومة الانكلزية-اكمل

جيفارا 79
مسلمه -

يا جيفارا ..انتم تؤلهون عيسى وتطلبون منه الراحه والرحمة وتعتقدون انه سيحمل عنكم الأثقال النفسية ..لا لا لا ..هذا شرك ..انا أدعو ربي فقط والتوسل يكون له فقط هو الرحمن الرحيم الغفور ..بالعقل والفطرة فهمتها ان أدعو الله وليس النبي ..دعوتك لي فاشله من خلال هذا المنظور ..لم تقل ادعي الله ..قلت ادعي واطلبي من يسوع ..فهذا غير مقنع عقلي لا يستوعبه

كونوا يد واحده لا تختلفوا
مسلمه -

العراق تاريخ عظيم ونحن مثلكم نتحسر عليه ولا يقل عن تاريخ وحضارة مصر وعلماء الأدب والشعراء واللغه والبلاغة والنحو خرج من العراق واحمد بن حنبل من العراق وهو مسلم سني واحد الأئمة الاربعه التي يعتمد عليها المسلم السني في منهجه الاسلامي وهو إمام اهل السنه والجماعه وغيرهم الكثير وأنت تعرف ان من يطلب العلم ايام زمان يذهب الى العراق لينهل وخاصه العلم الديني الصح ..العراق بلد عريق ولكن الفتن دمرته ..وهم اليهود ليضربوكم ويصلبونكم تحت مسمى الاسلام ..فكروا العراق في الأساس بلد مسلم وحكم صدام حسين يوضح لكم كم هو انسب لكم الحكم الاسلامي السني ..ادعو ربكم يخلصكم من داعش والشيعة البائعين خيرات العراق لأيران كما هو واضح ودمروا العراق بعد صدام حسين بل نهبوها ...لما لا تكونوا يد واحده مع اختلاف الطوائف لما لا تتعايشوا بمبدأ إنساني مسيحين مسلمين أكراد

مازن
مسلمه -

الآيات التي ذكرت انها موجوده عند الشيعه حقاً شي مضحك هم لديهم حكم الملالي وهم لا يمثلون دين محمد الصح قلت لك سابقا .هم فرس مجوس من طبيعتهم التحريف لمصلحتهم ولأنهم يريدون الولايه لسيدنا علي ..ولكن القرآن كتب في عهد عثمان بحضور علي بن ابي طالب والسيدة عائشه وعلماء كبار وقراء قرآن كان محفوظا في الصدور ولم يكن هناك شيعه لحظتها ..وحفظه الله الى ان تقوم الساعه ومعجزه عظيمه لم يتغير من ايام الرسول الى يومنا هذا ..وكل رأي وقصه تاريخيه هي كذبه وافتراء من الروافض الحاقدين على عثمان ..كلام بشر يتغير في دقائق ..وكلام الله في كتاب عظيم معجزة لم يتغير من 1400 سنه

السيد ميخا مع احترامي
مسلمه -

انتم الآن في الحاضر فلماذا تتعلق القلوب بالماضي ومن قتل من ومن سبي ومن جزر ونحر ..انتم أبناء اليوم بأختلاف عقائدكم يجب ان تنسوا الماضي حتى ينهض العراق مره اخرى ..ما الفائدة من تأريخ احداث مضت وعفى عليها الزمن ارموها في مزبلة. التاريخ انتم غير مذنبون ولا الأكراد ..السابقين القتلة راحوا واندثروا وهم تراب في القبور ..لماذا لا تعترفوا أنكم بجميع اطيافكم اهلا للعراق ..اختلافكم دمركم ..

مازن
مسلمه -

مازن سبع احرف افهم سبع لهجات وقت نزوله على الرسول حتى يفهمه العامه بأختلاف لهجاتهم ووحده عثمان بحضور عائشه وعلي بن ابي طالب وكبار الصحابه وحفاظ القرآن وقراءه ..اما آيتين عند معممي الشيعه أنصحك افتح على قناة الشيعه واسمع واحكم بعقلك فهم لا يمثلون دين محمد الحقيقي وأشك ان لم تضحك على فتاويهم ومعلوماتهم وخدعهم للفقراء ونهب أموالهم ..الاسلام يخرج منه داعش والشيعة ومجوس ايران قلت سابقا انهم صناعه يهوديه

رقمي 63 و 64
خليجي-لا ينافق -

تعليقات------------------------ممتازة------------هذا هو التاريخ

كن ذكيا يا مسيحي مهاجر
حميد الشاعر -

كن ذكيا يا مسيحي مهاجر ولا تتساخف ولا تتكلم بما لا تفهم فيه.

للمسلمة
mazin -

يامسملة للاسف كلام غير دقيق . لذلك قتل مسلمون نفسم عثمان لانهم اتهموه بترتيب القران على هواه.. وبعد موت عائشة تم حرق قران ابو بكر الذي كان بين يديها لان يختلف عن قران عثمان كي لاتصير مشاكل هناك.واياات التي تقولين انه عند الشيعه فقط. اليس الشيعه مسلمون؟ من اين اتوا بها؟ انها نفس التي كانت عند عائشة عزيزتي .فبالنتيجة قرانكم محرف مع الاسف.

بل مسؤولية مسيحية
توم أند جيري -

تقول الكاتبة: «تقع على الاتحاد الأوروبي مسؤولية ضمان عودة المسيحيين وسائر الأقليات التقليدية إلى مواطنهم الأصلية، كي يستأنفوا حياتهم بكرامة ومساواة وأمان، ودعم استمرارية وجودهم فيها». لكن للتذكير، فإن ذلك لا يتحقق إذا لم يرغب المسيحيون بالعودة.

للمسلمة
mazin -

حبيت ان تري جزء يسير من حقائق اسلام السني بالذات . هذا لنك لللاجئين المسلمين في الدنمارك وكيف يهتفون للخلافة اسلاميه ولداعش تحت الشريعه الشريرة ويطالبون بسقوط حكومه دنماركية التي لفتهم م نشوارع؟ المسلمون ناكروا جميل وهذه حقيقة .وللاسف تحميمهم سلطات هناك لانهم سذج وبسطاء لايعلمون مدى حقد الذي يكنه مسلم السني لهم .ابحثي على فايسبوك عن العنوان التالي:مسلمون يطالبون بالخلافة الإسلامية في الدنمارك

الى الرد 88
مسيحي مهاجر -

لن ارد عليك ايها الجاهل الحقود بل يكفي ان يكون التقييم على ردك هي اكبر لطمه على فمك ومدى غبائك وحقدك وسخافتك

To All
Iraqi Assyrian -

Can''t you people, on both sides, present your points without being insulting or confrontational? Make your arguments in a calm and civilized manner. Believe me, you will be more effective.

الى مازن 91
مسلمه -

مازن أنت. تعيد وتكرر نعم يطالبون بالخلافة الاسلاميه الواهيه ومعهم يهود وألمان وبريطانيين ومسلمين سنيين ..اي خلافه تكون مشتمله هذه الأصناف ..خدعه يهوديه يا مازن لسبب انشغال العرب عن القضية الفلسطينيه ولتدميركم أنتم المسيحين ..تمويل يهودي أفهموا اللعبة ولا ترد كل شي الى الاسلام فهو برئ منهم ..نحن مسلمين سنيين اكثر من مليار لا يؤمن بهؤلاء الشراذم ولا نقبل خلافتهم الساقطة

للمسلمة 94
mazin -

هناك مثل مصري يقول .. اسمع كلامك اصدقك ... اشوف امورك استعجب؟؟؟!!!

الكذب حرام
جميل مزيري المانيا -

Kamel Mikha في هذا عندك حق سيد كامل الاكراد هم مزيج من الشعوب اللذين استوطنوا المنطقه الكوتي والميدي والكورتي اما بني جلدتك الاشوريين ياسيد كامل ليسوا من اهل المنطقه الأشوريون هم من الشعوب السامية التي هاجرت من شبه جزيرة العرب واستوطنت ارض كوردستان انبثقوا عن الآراميين والأموريين. فمن استوطن منهم في وسط بلادالشام أصبح يعرف لا حقا يالسريان نسبة الى سوريا (سيريا) باللغات الأوروبية.ومن استوطن منهم على الساحل أًصبحوا يعرفون باسم الفينيقيين أو الكنعانيين وهم اليوم اللبنانيون والفلسطينيون.أما السومريون الذين استوطنوا جنوب العراق كثير من المورخين يعتقدون هم ايضا اجداد الكورد الفيلين