أخبار

قال إن كردستان فتحت منافذها ومطاراتها للإرهابيين

المالكي يتّهم بارزاني بالتواطؤ في احتلال الموصل

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وجّه نائب الرئيس العراقي نوري المالكي اتهامات قاسية لرئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني بالتواطؤ مع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، والتستّر على إقامته قواعد عسكرية غرب الموصل واتباع سياسة التسويف مع قيادة عمليات المدينة للتنسيق مع البيشمركة لمواجهة التنظيم قبل احتلالها وفتحه منافذ ومطارات الإقليم للإرهابيين ليتحركوا بحرية.

أسامة مهدي: نفى المالكي الذي شهدت فترة رئاسته الحكومة العراقية بين عامي 2006 و2014 خصومة وخلافات حادة مع الاكراد ومع بارزاني بشكل خاص، نفيًا قاطعًا أن يكون تلقى اتصالا هاتفيا من بارزاني قبل، واثناء هجوم تنظيم داعش على مدينة الموصل الشمالية، او ان يكون اقترح تنفيذ عملية عسكرية مشتركة بين الجيش والبيشمركة ضد التنظيم، كما قال في تصريحات له أخيرا.

وكان بارزاني قال في تصريحات متلفزة الاثنين الماضي أن "الجيش العراقي لم يقاوم داعش في الموصل، لان ولاءه لم يكن وطنيا.. ولم يسمح المالكي للضباط الكفوئين بقيادة الجيش، ولم تكن هناك عقيدة عسكرية ممكن بناء الجيش عليها، فالعقيدة العسكرية هي الولاء الشخصي، وكان هناك فساد كبير جداً، وكل هذا ادى الى عدم مقاومة الجيش، وسبب سقوط&الموصل& يعود إلى خذلان القادة العسكريين الذين جاؤوا من بغداد على أساس أنهم يقودون العمليات، ومع أول قذيفة هاون سقطت في معسكر الغزلاني، تركوا المعسكر، وهربوا وهذا أدى إلي إنهيار بقية القطاعات العسكرية".

أضاف في تصريحاته "هناك بيئة حاضنة لداعش بسبب سياسة الحكومة السابقة، فقد كانت سياسة فاشلة وخلقت بيئة مناسبة جدا لداعش.. قبل سنة بالضبط كانت لدينا معلومات ان داعش يحاول تأسيس قواعد في غرب الموصل.. أنا بعثت خبرا الى السيد المالكي، وحذرته ان هناك محاولات، وهذا خطر كبير، دعنا نقوم بعملية عسكرية مشتركة، ثم أنا اتصلت به هاتفيا، ولم يعر الموضوع أي أهمية.. وقبل دخول داعش الى الموصل بثلاثة ايام ايضا عرضنا على المالكي مساعدة البيشمركة ودخولها الى الموصل لمنع سقوط الموصل، لكنه رفض".

وفي رده على هذه التصريحات اضاف المالكي قائلا "في الوقت الذي تسطر فيه قواتنا المسلحة من الجيش والشرطة الاتحادية ومقاتلي الحشد الشعبي ملاحم بطولية في تصديها المشرف لتنظيم داعش الارهابي وحلفائه من البعثيين والنقشبنديين ، يطلق بارزاني تصريحات ومواقف اقل ما يقال عنها انها عملية لخلط الاوراق لتضليل الرأي العام في داخل العراق وخارجه" كما نقل عنه مكتبه الاعلامي في بيان صحافي اطلعت "ايلاف" على نصه.

واتهم المالكي بارزاني بأنه كان يمتلك معلومات مؤكدة عن قيام تنظيم داعش بإقامة قواعد عسكرية في غرب الموصل قبل احتلالها في حزيران (يونيو) الماضي. وقال ان تصريحات رئيس الاقليم "تثير اكثر من علامة استفهام حول توقيتها والاهداف الخفية التي تقف خلفها".. مشيرا الى انه كان اصدر تحذيرات من توفير ملاذات آمنة وغرفة عمليات في محافظة اربيل لأزلام النظام السابق والمطلوبين للقضاء العراقي والارهابيين، وكيف تحولت اربيل الى منصة سياسية لاطلاق التصريحات المعادية للعملية السياسية والقوات الامنية واثارة الفتنة الطائفية وللحكومة، التي كان يشارك فيها الاكراد وممثلون عن بارزاني نفسه، وآخرها عقد مؤتمر طائفي في اربيل اليوم، يتزعمه محكومون بالاعدام على خلفية الاتهامات بالارهاب.

واتهم المالكي سلطات الاقليم "بفتح المنافذ الحدودية والمطارات للإرهابيين ليتحركوا بحرية في وقت كانت تمارس اشد الاجراءات وبذرائع شتى ضد المواطنين العراقيين، الذين كانوا ينوون زيارة مدن اقليم كردستان، وحتى قبل سقوط مدينة الموصل". واشار الى ان الجهات المعنية في الاقليم التزمت سياسة التسويف مع قيادة عمليات الموصل التي كانت تحاول تنسيق الجهود المشتركة مع البيشمركة لمواجهة تنظيم داعش الارهابي، "وخاصة بعدما اصدر المالكي الاوامر لقيادة طيران الجيش بتنفيذ غارات عسكرية على مقاتلي داعش بعدما بدأ مقاتلوه بالزحف باتجاه مدينة اربيل" عاصمة اقليم كردستان.

واضاف المالكي ان سلطات الاقليم لم تكتف بتوجيه البيشمركة بالوقوف متفرجة على ما يجري في الموصل، بل قامت بإصدار الاوامر للاستيلاء على عدد من المواقع ونهب الآليات والاسلحة والمعدات العسكرية التابعة للجيش العراقي، وان المعركة ليست بين الاكراد وداعش، وانما بين داعش وجيش المالكي والشيعة، كما نصت عليه احدى الوثائق التي نحتفظ بها".

وقال انه طلب من رئاسة الاقليم دفع البيشمركة الى المشاركة في مواجهة داعش وعن طريق وزارة الداخلية فجاء الجواب بالرفض بحجة وجود مشاكل يجب حلها قبل اي مشاركة وهذا على خلاف ما ورد سابقا من ان رئاسة الاقليم عرضت والمالكي رفض.

واشار المالكي الى انه التزم الصمت، وعدم الرد على اكثر من اساءة "لتلافي الظاهرة السلبية التي تعاطاها الاعلام، وتسببت بزيادة الفجوات بين اطراف العملية السياسية ولم يكن عن ضعف او انعدام الحجة، وانما ترفع وحرص على تصفية الاجواء، لكن مطالبة المراقبين والمواطنين اجبرتنا على هذا التوضيح، آملين ان تتوقف ماكينة التزوير والتزييف، ونتجه نحو البناء والإعمار وإصلاح العلاقات بين مكوّنات العملية السياسية".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مسعود حليف اردوغان
أبو شهاب -

مع إني لا أحب المالکي ، إلا أن کلامه صحيح ، مسعود البرزاني و لإنه من مرتزقة أردوغان ، تواطأ مع الدواعش عندما إحتلوا أربيل ، وکان يضحك علی الإتحاد الوطني اللذي قاوم تقدم داعش و يصفهم بمرتزقة أيران ، و کان يقول بأن داعش ليس خطرا علی کردستان و أن معارك داعش و الحکومة لا يعني الکرد ، لکن ما حدث کان تماما عکس ما توقعه البارزاني و عکس ما وعد أردوغان به بارزاني ، و الآن مسعود يقول بأنه أنذر المالکي قبل أشهر من إحتلال الموصل محذرا بأن لداعش نية في إحتلال الموصل ، السؤال الطبيعي في هذه الحالة هو : لماذا عرف البارزاني بنية داعش إحتلال الموصل و لم يعرف بنيتهم إحتلال سنجار و مخمور مقتربا من أربيل ؟ لولا القوات الإيرانية و الدعم الجوي الأمريکي لکان الدواعش أخذوا أربيل أيضا

المالكي الكذاب
سرجون البابلي -

يا المالكي يالي خربت البلد انت واحد مجرم بحق العراق بدون منازع يالطائفي الحقود انت اجرمت بحق العراق ككل وحتى بحق الشيعة الي في زمن صدام كان حالهم افضل بالف مرة من ما عانوه في عهدك الميمون الذي اجرمه صدام في اربعين سنة انت اجرمته بثمانية سنوات الي انقتلوا في زمنك انقتلوا في اربعين في زمن صدام السرقة التي سرقتها انت وعيالك لم يفعلها صدام كانت نفسه اشرف منك في اموال الشعب صدام كان مجنون ومجرم ولكنه لم يكن حرامي والي خبل صدام هو انتم الحرامية واصحاب المقابر .

صح لسان المالكي
خبير كوردي -

اتهامات السيد نوري المالكي لها أسبابها ومبرارتها الموضوعية فمن المعروف عن الأكراد أنهم فاشلين من الناحية العسكرية, ولذلك فشل الكورد في انشاء أي دولة, ومن هنا يأتي اتهام المالكي للاكراد بتسليمهم للموصل وبيجي والأنبار والسلميانية واربيل لداعش.طوال كل حقب التاريخ فشل الأقراد بانشاء اي كيان كردي لهم. كل أمم الأرض من العرب والسريان والآشوريين الى الأتراك و أبناء عمومتهم التتار والمغول الأبطال الى الاوروبيون الى الصينيون والأرمن والأفارقة وحتى السرلنكيون استطاعوا انشاء كيانات دول وامبراطوريات سادت وفتحت واحتلت وكان لهم عبيد وخدم وأتباع واقيان وأطيان, الا الأكراد فلم يستطيعوا طوال 10 آلاف سنة من التاريخ أن ينشؤوا اي كيان كردي أو حتى مقهى او مدجنة تأويهم.خدم الأكراد كخدم وأتباع وعبيد مخلصين عند أسيادهم العرب والأتراك والآشوريين وكانوا خير العناصر بانصياعهم لآوامر سادتهم فرضي عنهم سادتهم وأكرموهم باعطائهم الطعام والشراب والتبن.لماذا فشل الكورد في انشاء أي كيان لهم بينما نجحت باقي كل أمم الأرض. الخلل يكمن في الشخصية الكردية حيث معروف عن الأكراد أنهم امة كلام وليست أمة افعال. الكورد مشهورين بأنهم أمة طق حنك وكلام فاضي وشرب شاي, ولولا الأمريكي والاسرائيلي التي لما حلموا يوما بأن يروا لا كردستان ولا كرباطستان.

مالكي كذاب
ابن وطن عراق جريح -

طبعا مالكي سيرفض وهو المسؤول عن الاحتلال الموصل هو الذي اتفق مع داعش وتسليمها لهم وان اتهامه لمسعود البارزاني لا اساس لها من الصحة ويجب ان يحاكم مالكي هو اعوانه الذي هربوا من ساحة القتال مثل الفئران واتجه نحو اربيل

الاكراد خنجر في الخاصرة
علي عمر -

هذا ليس اتهاما وانما حقيقة يعرفها كل العراقيين

بل غباء المالكي
علي البصري -

لو كان المالكي يفقه من السياسة شيئا لجعل الصراع بين السنة والاكراد واستغل الصراع في تمكين ودعم الشيعة في جنوب ووسط العراق فكركوك والموصل ووو هي مناطق السنة يامالكي ويتصارع عليها السنة والاكراد ولا دخل للشيعة فيها اذا لم يريدوا هؤلاء وطنا واحدا .. سياسة المالكي الغبية جعلت السنة والاكراد يلقون المالكي في هامش الطريق فخسر كل شيء !!! انصح المالكي ان يكرمنا بسكوته خير لنا وله فقد جلب الينا الكوارث في سنواته الثمان العجاف

دولة ام ماذا ؟
نبيل عبد الوهاب -

عمركم سمعتم نائب رئيس جمهورية يهاجم شركاء في العملية السياسية بهذه الطريق ؟ هل يدرك الناس الآن هذا الخراب الدمار الذي الحقه نوري المالكي ( الموتور) بسياسته الرعناء و المثيرة للكراهية و العداء بين ابناء الشعب الواحد.

كركوك، كردستان
شيروان كركوكي -

بين حين و اخر يظهر مجموعة بسم الدين، القومية، او الثورية ضد متطلعات الشعب الكردي بدا بمجموعة الشواف المجرم 1959، حرس القومي 1963 و كان شعارهم " احنا البدو و ين العدو" و عندما جاءوا الى مناطق الكردية في العراق و كان القوات البيشمركة لهم بالمرصاد و اصبحت كردستان مقبرة لهؤلاء الجنجويد و التتر و الهولاكو. ! اخيرا و ليس اخيرا شلة الوحوش البغدادي البعثي المجرم و اعمالهم مثل اعمال البعث البائد! وكان القادة السنة العرب باستقبالهم و ظنوا بانهم محررهم و يعودوا لهم امجادهم التي ورثوها من 1921-2003 . ستبقى كردستان مقبرة لهؤلاء بني البشر! اللهم احفظ كل شبر من كردستان الحبيبة من شر هؤلاء الاوباش يا رب العالمين! الله يمهل ولا يهمل يا بغدادي اردوغاني البعثي!

بالهوى سوى
القس ورقة بن نوفل -

عصفور كفل زرزور والاثنين طاروا ما أسوأ من المالكى الا البرازانى وخاصة الذى شرد وقتل بعض افراده هم مسيحين مسالمين وفى نظر العصفور والزرزور هم كفار يحل قتلهم كما علمهم كتابهم المكدس وشكرا

المهجرين يريدون الحقيقة
Kamel Mikha -

الان -بدات الخيوط تتوضح وشهد شاهد من اهلها وانا باسم المهجريين وما حدث لهم اعتبرها اخبار بحق البرازاني والمالكي والنجيفي ويجب ان يبدا التحققيق وكل من يثبت عليه وبمحكمة حيادية-وبشفافية كاملة وك من يثبت عليه يحاكم بتتهمة الخيانة العظمى وانا براي البرازاني لا محالة هو الراسس الاكببر في الموامرة ولكن الفساد والطائفية والظباط العسكريين وتركهم المعركة لا تغطى واما المحافظ المدعو النجيفي فحدث ولا حرج والمهم باسم كلل المهجريين وما حدث لهم ولبيوتهم ولاطفالهم ولحياتهم ولمستقبلهم نطالب بحقهم بمحاكمة المسؤولين وفورا والاننداء الى الشع العراقي لدعم السيد رئيس الوزراء ليقوم بالتحقيق الكامل اي تعاون الحكومة مع البرلمان ومع السلطة القضضائية بدون تدخل في شوؤن السلطة القضائئيةة وبل لتكون محكمة بمساعدة دولية اممية لان الامم المتتحدة ومندوبها لهم دور قانووني ولحد الانيا شعب العراق هذه فرصتكم لمحامة البرازاني وكل المتهمين وعسى ولعله نضع حد للغطرسة وقتل العراقيين ويوم القاعدة ويوم داعش وفقط البرازاني -وعصابته -لا يصلهم الارهاب ولكن اللعبة الاخيرة هو ان اردوغان ضحك عليهم لانه الخليفة ولمن يسمح لاحد الاقزاء التابعين له كالبرازاني ان يحلم ويتوهم

كلام المعتوهين
سرهندي -

ابو السبح المجرم الذي هو مجرد بائع للسبح لايفقه اي شيىء ولايمتلك اي ثقافه ولا يجيد اي لغه يعني نكره ..والمضحك ان الشيعه المجانين اللذين فلقوا رؤوسنا بهؤلاء المعتوهين لايزال عندهم امل بهؤلاء الطراطير ..العراق اكبر من هذه الحثاله وكردستان العراق اكبر من هؤلاء اللذين كانو يتوسلون قبل عام 2003 عندما كان صدام يمرغ انوفهم بالتراب وكانوا يفترشون ارصفة السيده زينب وكوجه ومروى والحجيره والقزاز بدشاشديشهم العفنه والان بعد ان جاء الاحتلال ودخلوا خلفه ليتسيدوا علينا وينهبوا المليارات وهم حثالات شروكيه ونكرات ليس اكثر ونقول لهذا المعتوه الكذاب والمجرم واللص لعنك الله ولعن كل من يؤيدك وعاش العراق اكرادا وسنه ومسيحيين وبعض الشيعه الشرفاء اما اتباع ايران فلا وهم خارج قوس

من فمك ادينك
علاء الحداد -

اذا كا ن البرزاني الموجود شرق الموصل يخفي معلومات عن قواعد في غرب الموصل فاين كنت ايها القائد العام للقوات المسلحة في واسط ام بابل.وهل قوات داعش اتت من الشرق ام الغرب؟ هل المؤتمرات في اربيل احتلت الموصل وديالى وصلاح الدين ؟ سكت ثم نطق كذبا لانه احس بان التحقيق مع اقاربه (قنبر وغيدان) سيكشف الحقائق ولن يضحوا بانفسهم من اجله

من فمك ادينك
علاء الحداد -

اذا كا ن البرزاني الموجود شرق الموصل يخفي معلومات عن قواعد في غرب الموصل فاين كنت ايها القائد العام للقوات المسلحة في واسط ام بابل.وهل قوات داعش اتت من الشرق ام الغرب؟ هل المؤتمرات في اربيل احتلت الموصل وديالى وصلاح الدين ؟ سكت ثم نطق كذبا لانه احس بان التحقيق مع اقاربه (قنبر وغيدان) سيكشف الحقائق ولن يضحوا بانفسهم من اجله

إلى 1أبو شهاب
أبــ K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n ـن -

إلى 1أبو شهاب . أولاً أنت كذاب مثلك مثل سيدك المالكي كذاب العالم رقم واحد ، سيدك المالكي من من مرتزقة إيران وهو عميل للصفويين ، ونحن الكورد كسّرنا أنف المالكي ولم نقبل أن يصبح رئيساً للوزراء للمرة الثالتة بالرغم من تزويره الإنتخابات وفوزه المزيف، ، ولا يزال المالكي يذهب يميناً ويسارا ويؤجج الفتن ظناً منه أنه سوف يصبح رئيساً للوزراء ، لكن نجوم السماء أبعد من ذلك ، لن يحكم هذا السارق الذي فرّغ خزينة العراق ووضعه في جيبهِ وجيب عائلته ، وأخيرا إحتجز مليار و200مليون دولار في لبنان هربها إبن ابو السبحة احمد ، لأن هذه الأموال من عرق جبين أمهِ وابيهِ من ارباح السبحة ، نعم البارزاني أنذر المالكي ،والمالكي يكذب علنا والكل يعرف أن المالكي أفسد رئيساً وزراء في تاريخ الكرة الأضية ، ثم لن نقبل المالكي السارق ان يرجع إلى كرسّي الحكم وسف نقطع اليد اليد الذي يساعده ، المالكي أصبح خبر كان ، يجب أن يقدم إلى المحكمة مع أبنائه وأصهاره وبقية حاشيتهِ ليعدمو بعد أن يصدر كل أموالهم، اموال المالكي كي يقدر بأكثر من 50مليار دولار ورثها من أمه وابيه .

إلى 1أبو شهاب
أبــ K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n ـن -

إلى 1أبو شهاب . أولاً أنت كذاب مثلك مثل سيدك المالكي كذاب العالم رقم واحد ، سيدك المالكي من من مرتزقة إيران وهو عميل للصفويين ، ونحن الكورد كسّرنا أنف المالكي ولم نقبل أن يصبح رئيساً للوزراء للمرة الثالتة بالرغم من تزويره الإنتخابات وفوزه المزيف، ، ولا يزال المالكي يذهب يميناً ويسارا ويؤجج الفتن ظناً منه أنه سوف يصبح رئيساً للوزراء ، لكن نجوم السماء أبعد من ذلك ، لن يحكم هذا السارق الذي فرّغ خزينة العراق ووضعه في جيبهِ وجيب عائلته ، وأخيرا إحتجز مليار و200مليون دولار في لبنان هربها إبن ابو السبحة احمد ، لأن هذه الأموال من عرق جبين أمهِ وابيهِ من ارباح السبحة ، نعم البارزاني أنذر المالكي ،والمالكي يكذب علنا والكل يعرف أن المالكي أفسد رئيساً وزراء في تاريخ الكرة الأضية ، ثم لن نقبل المالكي السارق ان يرجع إلى كرسّي الحكم وسف نقطع اليد اليد الذي يساعده ، المالكي أصبح خبر كان ، يجب أن يقدم إلى المحكمة مع أبنائه وأصهاره وبقية حاشيتهِ ليعدمو بعد أن يصدر كل أموالهم، اموال المالكي كي يقدر بأكثر من 50مليار دولار ورثها من أمه وابيه .

الى الخبير الكردي
kurdi -

عند قراءة تعليقك ضحكت من كل قلبي ثم قلت في نفسي ما سر هذا الحقد الاعمى ٠كيف لانسان ان يعيش مع هذه المشاعر ابلغيضة ثم بعدها قلت يمكن ان يكون هذا البشري على حق فاحتمال ان يكون قد تعرض للاذى في نفسه او عرضه او ماله من احد الكورد ٠ لذلك اسمح لي ان اعتزر لك عنهم واطلب السماح اذا ماكنت قد توقعته صوابا لكي يزول هذا الحقد من قلبك ويغفر لك ربك اولا و ثانيا لكي تكمل حياتك وتكون شخص ايجابي في محيطك من اهل و اولاد اذا وجدوا لان مع هذا الحقد سوف تظلمهم معك خاصتا الاطفال ٠مع خالص عطفي اخوك الجيلاني

الى الخبير الكردي
kurdi -

عند قراءة تعليقك ضحكت من كل قلبي ثم قلت في نفسي ما سر هذا الحقد الاعمى ٠كيف لانسان ان يعيش مع هذه المشاعر ابلغيضة ثم بعدها قلت يمكن ان يكون هذا البشري على حق فاحتمال ان يكون قد تعرض للاذى في نفسه او عرضه او ماله من احد الكورد ٠ لذلك اسمح لي ان اعتزر لك عنهم واطلب السماح اذا ماكنت قد توقعته صوابا لكي يزول هذا الحقد من قلبك ويغفر لك ربك اولا و ثانيا لكي تكمل حياتك وتكون شخص ايجابي في محيطك من اهل و اولاد اذا وجدوا لان مع هذا الحقد سوف تظلمهم معك خاصتا الاطفال ٠مع خالص عطفي اخوك الجيلاني

31 ى آب
ئالان -

انا كردي ولكن كلام السيد المالكي صحيح لان مسعود يفعل كل شئ اكرر كل شئ من اجل مصلحة عائلته يكفي انه استعان بصدام يوم الاسود عام 1996

31 ى آب
ئالان -

انا كردي ولكن كلام السيد المالكي صحيح لان مسعود يفعل كل شئ اكرر كل شئ من اجل مصلحة عائلته يكفي انه استعان بصدام يوم الاسود عام 1996

إلى6علي البصري ابو اللطم
أبــ K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n ـن -

إلى6علي البصري ابو اللطم : خليك في اللطم وألطم ... إلى أن يخرج روحك من جسمك ، ولا تتكلم على مدينتي كركوك والموصل الكورديتان ، يا إبني لم يطئ قدم عربي في العراق عندما أسس الأكراد مدينة كركوك قبل مجئ العرب عن طريق الإسلام . متى أصبحت كركوك ملك السنـــة ، لا لا لا قل أن مدية كركوك حسينية لطمية شيعيـه !!!!, كما قال نبيكم أنتم الأعراب أشد كفراً ونفاقا .

@ 6 إلى 1أبو شهاب ابو قو
أبــ K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n ـن -

@ 6 إلى 1أبو شهاب كشف رئيس اللجنة المالية البرلمانية وعضو مجلس النواب العراقي احمد ألجلبي ، عن ابرز سماسرة امانة بغداد ، وما يتمتع به من صلاحيات جعلته مليارديرآ .وبين النائب عن ائتلاف المواطن النيابي ، احمد الجلبي ان " الملياردير فراس ستار الكعبي ، احد اقارب امين العاصمة نعيم عبعوب الكعبي ".وذكر الجلبي في تصريح له ، عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي ( الفيسبوك) ، ان " فراس ستار الكعبي ، موظف تابع لأمانة العاصمة ، يعمل بدرجة سائق خاص لمدير عام بلدية حي الغدير/ بغداد المدعو عدنان جبار ".وبين ان " فراس الكعبي ، اصبح مليارديرآ عن طريق مقاولات ونسب وعمولات تقاضاها من مشاريع الأمانة " ، مشيرآ الى ان " الملياردير السائق فراس الكعبي مولع بشراء السيارات الحديثة ".وأوضح الجلبي في تصريحه ان " فراس الكعبي ، اشترى سيارة لامبورغيني باهضة الثمن ، في احدى الدول الاوربية ، إضافة الى السيارات النادرة الأخرى التي بحوزته ".وتابع ان " هذا الثراء الفاحش الذي يتمتع به أقارب امين العاصمة والذي جعلهم مليارديرات ، كله من بركات ( في إشارة منه الى الصفقات والمقاولات ) الممنوحة لهم من قبل ( عمو عبعوب وعمو نوري ) ، والمقصود بكلامه امين العاصمة نعيم عبعوب ، ورئيس الوزراء السابق نوري المالكي ".وتبين الصورة التي نشرها الجلبي عبر صفحته الخاصة في موقع الفيسبوك ان " فراس الكعبي يجلس في سيارة من نوع جاكوار ( كشف ) وهي احدى السيارات التي يمتلكها ".

إلى 1أبو شهاب
أبــ K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n ـن -

@7 @ 6 إلى 1أبو شهاب : خضير الخزاعي يقود حملة وساطة .. لتسوية فضيحة " الفضائيين" بين المالكي والعبادي ! . كشفت مصادر سياسية مقربة من رئيس الوزراء حيدر العبادي ، عن دخول قيادات سياسية مهمتهم الوساطة لتسوية قضية الفضائيين بين العبادي ونائب رئيس الجمهورية نوري المالكي .وقالت المصادر ان " القيادي في حزب الدعوة خضير الخزاعي دخل على اطار الوساطة لحل قضية الفضائيين التي تشغل الرأي العام ، والتي يعد المالكي المتهم الأول بها بالإضافة الى بعض قيادات الحكومة السابقة التابعين له ".وبينوا ان " وساطة الخزاعي جاءت بطلب شخصي من المالكي ، مكلفآ إياه بأقناع العبادي بغض النظر عن المالكي في الفترة المقبلة ، ليتسنى للأخير إيجاد حل في الغاء مسؤوليته عن قضية الفضائيين التي اجتاحت وزارات ومؤوسسات الحكومة السابقة ".وأوضحوا ان " الخزاعي نقل للعبادي ، ان قيادات عسكرية بارزة تمكن المالكي من اقناعهم بتحمل مسؤولية ملف فضائيي وزارة الدفاع ، وسيتم الاتفاق معهم لحظة ضمان عدم ملاحقة العبادي للمالكي بخصوص تلك القضية ".وتابعوا ان " بعد كثرة الزيارات والاجتماعات التي عقدت بين الخزاعي والعبادي ، والحاحهم بإلغاء تلك القضية او اغلاقها او تحويلها الى جهات أخرى بعيدة عن المالكي ، ابلغهم العبادي بأن يوصلوا رسالته للمالكي كرد أخير على محاولاته لطمر القضية وليس تسويتها كما يظن ان : ابلغوا المالكي .. بيننا اللجان التحقيقية ، هي من ستتكفل بما سيحصل للمجرمون المسؤولون عن قضية الفضائيين ، وستتم محاسبة من تثبت مسؤوليته بها ، ولن نستثني أي شخصية سياسية مهما كانت تتمتع بحصانة".

كفاكم نفاقا
walid -

لماذا لم تقولو السنه الذي ارتمو باحضان الخليج العربي وتركيا والاردن ومن لف لفهم من العربان المستعربة اليس الذين لفو الدواعش ببيوتهم وزوجوهم ببنتاهم اليس القادة اى قادة السنة الذين مشتركين بالعملية السياسية هم مهدو الطريق لهم والا بماذا نفسر هروب محافظ الموصل اثيل النجيفي الخائن وتسلم الوصل الى الدواعش من الذي قتل في احتلال الموصل هل السنة قتلو ,فقط الشيعة وهذا خير دليل بان السنة والقادة السنة هما المتواطئين في دخول داعش الذين ارتمو في احضان الدول العربية التي لاترد الخير الى العراق بكل اطيافة وانا ادعو القادة السنة بان يفهمو رسال العرب الاجراب بل الاعراب لانهم اشدهم كفرا ونفاقا بعد لاتاتون وتقولون السيد المالكي هذا نفاق عربي بغيض طائفي بامتياز

صدام اشرف من مالكي , مال
Rizgar -

صدام اشرف من مالكي , مالكي شخص منحط اخلاقيا حتى بالمقاييس العربية

صدام اشرف من مالكي ,
Rizgar -

لقد حاول المالكي انفال ةتعريب كوردستان وتقليد صدام , فهل نجح ؟ غباء شيعي !!!! انسان منبوذ

فالشيعة خاسرون في حرب ال
نه سرين -

فالشيعة خاسرون في حرب المصالح الدولية لانهم اقلية مذهبية بين الدول الاسلامية. لذا فأن الشيعة في العراق أيضا أمام أمرين وهما أما قبول سيطرة العرب السنة عليهم او الاعتراف بالحقوق الانسانية للكورد .

إلى من يدعي أنه خبير كوري
كردي حر -

حسب ما رأينا بأن الخرشورييون هك كانوا خدم عند الناس

اكعد اعوج واحجي عدل
متابع -

شكل المالكي الطائفي الفاسد المفسد . كانت سنوات حكمه كارثة على العراق الحضاري صاحب التاريخ العريق.

سكت دهرا نطق كفرا
عصام حداد -

بعد اكثر من ستة اشهر على احتلال الموصل وهزيمة الجيش ،،يتكلم السيد القائد العام للقوات المسلحة ويوزع الاتهامات يمينا وشمالا،،كان الاجدر به ان يعطي الاسباب الحقيقية للهزيمة النكراء وان يشكل محاكم ويسوق اليها جميع المتخاذلين والمقصرين ويقيم الحد على المجرمين منهم والمتقاعسين،،كان على المالكي ان ينسحب من العملية السياسية برمتها بعد النكسة الكبرى لا ان يطلب له جاه وسلطان جديدين فيصبح نائب رئيس الجمهوريه،،ولكن للاسف الشديد هو هذا حال العراق وحال رجالاته،،

إلى 1أبو شهاب ابو قوندرة
أبــ K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n ـن -

@5 إلى 1أبو شهاب ابو قوندرة... وزير النقل العراقي باقر جبر الزبيدي يوقف اكبر عملية غسيل .أموال .. بطلها احمد المالكي !وقالت المصادر المقربة من رئيس الوزراء حيدر العبادي بأن " بعد ان علم وزير النقل باقر الزبيدي ومن مصادر موثوقة ، بأن هنالك عملية نقل أموال تتم من قبل جهات مكلفة من المالكي بأستخدام الطائرة الخاصة ، تدخل فورآ بالقضية ليبلغ رئيس الوزراء العبادي بتلك المعلومات ".وبينوا ان " الزبيدي اكد للعبادي ان هنالك عملية غسيل ونقل أموال تتم بأدارة مباشرة من قبل نجل المالكي احمد نوري المالكي ، بأستخدام تلك الطائرة الخاصة"، مؤكدآ انهم " يستغلون صلاحية تلك الطائرة في تجنب التفتيش والمساءلات القانونية كونها مسجلة باسم المالكي ابان توليه رئاسة الوزراء للدورة السابقة ".وأضافوا بأن " على أساس ذلك كلف العبادي لجنة سرية مختصة لمتابعة الاحداث المتعلقة بتلك الطائرة وزياراتها الكثيرة الى دول عدة ، فتوصلوا الى اخر زيارة كانت الى لبنان حيث تم اعتقال نجل المالكي ، المدعو احمد ، وبحوزته ( مليار و 200 مليون دولار ) غير معلومة المصدر "، على حد قولهم .وأوضحوا ان " جاءت زيارة المالكي المفاجئة الى لبنان على نجله احمد ، وبعد ان تم طمر قضية الاعتقال وحيازة الأموال قضى المالكي عدة أيام في لبنان لأضاعة الامر عن الوسائل الإعلامية "، بحسب مصادر مقربة من المالكي سربت تلك المعلومات .ومن جانبه أصدر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمراً بمصادرة الطائرة الخاصة بنائب رئيس الجمهورية، رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، وإحالتها إلى الخطوط الجوية العراقية ، الا ان المالكي رفض تسليمها في بادئ الامر الى ان ضاق الخناق عليه من قبل العبادي حول فضحه قضايا فساد المالكي وغسيل الأموال التي أثيرت في الفترة الأخيرة .وأرسلت الأمانة العامة لمجلس الوزراء كتاباً إلى وزارة النقل، توجه فيه بنقل ملكية الطائرة الرئاسية الخاصة بالمالكي، إلى شركة الخطوط الجوية العراقية، وتسجيلها باسم الشركة.وفي سياق متصل كان قد افاد مصدر في شركة الخطوط الجوية العراقية، عن رفض المالكي، تسليم الطائرة، على الرغم من مطالبات شركته بها، مؤكداً أن الخطوط الجوية خاطبت عبر وزارة النقل، مكتب المالكي أكثر من مرة من دون الحصول على إجابة مرضية.وسبق لمصادر في مجلس الوزراء العراقي، أن أكدت رفض المالكي، تسليم طائرته الخاصة إلى عهدة الحكومة الجدي

ئالان - عدو شعبه
د.علي النجفـي -

يا سيد ئالان والله أشفق عليك ، إسم مسعود البارزاني اصابك بجنون الاعـــداء ، عداءك لمسعود البارزاني سيصيبك بجلطـة قلبية ، لا تكب إلاّ إلاّ إلاّ عن عداءك لمسعود البارزاني هههههههه لماذا ؟؟؟؟؟ .

الى رقم 10
متابع -

امثالك معرفون : عبيد الطغاة من امثال الاسد وصدام .وكتاب تقارير عن الشرفاء للمخابرات.