أخبار

القوات الكردية تشن هجوما ضد التنظيم على ثلاث جبهات

دعوات لانقاذ أفواج عسكرية عراقية يحاصرها داعش في الأنبار

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تتصاعد الدعوات الشعبية والبرلمانية العراقية لانقاذ ثلاثة افواج عسكرية عراقية تضم 240 عسكريًا يحاصرهم داعش في محافظة الأنبار الغربية وسط صمت رسمي، حيث لم توضح وزارة الدفاع إجراءاتها لانقاذ العسكريين المحاصرين.

لندن: تؤكد المعلومات أنّ تنظيم "داعش" يحاصر ثلاثة أفواج عسكرية تابعة لكتيبة دبابات اللواء 35 وفوج مشاة من الفرقة العاشرة شرق محافظة الأنبار (110 كم غرب بغداد) منذ خمسة أيام. وتشير إلى أنّ الجنود يقاومون تقدم مقاتلي "داعش" في ظل نقص حاد في الاسلحة والاعتدة والمواد الاساسية دون أن يسلموا أنفسهم.

وناشدت اوساط شعبية ونيابية وزارة الدفاع، التي مازالت صامتة عمّا يحدث، إلى تدخل سريع وفاعل قبل وقوع عدد من الدبابات والمدرعات والاسلحة الثقيلة بيد التنظيم في حال تمكن مقاتلوه من اقتحام القوة المحاصرة.

وطالب عضو مجلس محافظة الأنبار هذال الفهداوي، القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتدخل السريع والعاجل لفك حصار داعش عن العسكريين المحاصرين. وحاليًا يضرب مقاتلو "داعش" حصارًا على الأفواج العسكرية التي تضم 240 عسكرياً.&

وأضاف أن المحاصرين لا تصلهم أي إمدادات مما يتطلب وضع خطط أمنية تساعد على فك الحصار عنهم& وتحريرهم تجنبًا لقيام التنظيم باعدامهم على غرار ما حصل في منتصف حزيران (يونيو) الماضي، حين اقدم على اعدام اكثر من الف طالب عسكري ينتمون إلى القوة الجوية العراقية في قاعدة سبايكر بمدينة تكريت في محافظة صلاح الدين (170 كم شمال غرب بغداد).

كما انتقد مواطنون على صفحات التواصل الاجتماعي صمت السلطات العراقية وخاصة وزارة الدفاع عمّا يحدث في المنطقة التي يحاصر فيها العسكريون وعدم اتخاذ اجراءات عاجلة وفعالة لانقاذهم حتى الآن. وكانت ناحية الصقلاوية جنوب مدينة الفلوجة قد شهدت قتل واختطاف حوالي 300 جندي بعد حصار فرضه مسلحو "داعش" عليهم الاسبوع الماضي لمدة ستة أيام.

يذكر أن مدن الأنبار ومنها الفلوجة والرمادي شهدت توتراً أمنياً خطيراً منذ تسعة اشهر بعد اندلاع مواجهات عنيفة بين القوات الأمنية والعناصر المسلحة واتساع رقعة الهجمات لتشمل المناطق الغربية، بعد اقتحام ساحة اعتصام الرمادي ومحاولة اقتحام الفلوجة، مما اسفر عن اشتباكات مسلحة أسفرت عن مقتل المئات من المدنيين وإصابة الآلاف أغلبهم من الاطفال والنساء، فيما قتل وأصيب المئات من عناصر الأمن ايضاً.

وعلى الصعيد الامني نفسه، باشرت القوات الامنية اليوم بتنفيذ عملية عسكرية واسعة لتطهير قرية بشير جنوب كركوك من تنظيم "داعش". وقالت القوات الامنية في بيان "إن عملية عسكرية واسعة بدأت صفحاتها لتطهير قرية بشير ( 30 كم) جنوب كركوك من ارهابيي تنظيم داعش الذي كان دخلها في حزيران الماضي وارتكب عمليات قتل ضد المواطنين على خلفية طائفية.

هجوم ضد التنظيم على ثلاث جبهات في العراق

وشنت القوات الكردية الثلاثاء هجومًا على ثلاث جبهات ضد جهاديي تنظيم داعش في شمال العراق، كما اعلن ضباط من البشمركة. وقالوا إن العمليات التي بدأت فجر الثلاثاء تجري شمال مدينة الموصل الخاضعة لسيطرة الجهاديين، وجنوب مدينة كركوك النفطية بالاضافة الى بلدة تقع على الحدود السورية.

وقال مصدر رفيع إن قوات البشمركة اقتحمت بلدة الربيعة على الحدود بين العراق وسوريا بعد سيطرتها على بلدتي السعودية والمحمودية. واضاف المصدر أن "القوات تخوض معارك في وسط الربيعة" التي تبعد مئة كلم تقريبا شمال غرب الموصل.

وتابع أن قوات البشمركة بدعم من المدفعية وسلاح الجو تهاجم ذمار (قرب سد الموصل). ومنذ بداية هجمات تنظيم "الدولة الاسلامية" في التاسع من حزيران/يونيو الماضي، سيطر مسلحوه على مناطق واسعة بينها حقول للنفط، يبيعون منتجاتها في السوق السوداء.

وبعد شهرين من بداية الهجمات التي تهدد اقليم كردستان، قررت الولايات المتحدة مساعدة قوات البشمركة بتوجيه ضربات جوية. ورفض الضابط الذي لم يكشف عن اسمه لانه غير مسموح له بالتحدث الى وسائل الاعلام الكشف عن طبيعة الدعم الجوي الذي تحظى به قوات البشمركة في ذمار.

وأعلنت قوات البيشمركة الكردية فرض سيطرتها بالكامل على قريتي سعد وخالد جنوب كركوك وتحريرهما من عناصر داعش.

وقال اللواء وستا رسول، مسؤول محور كركوك بالبيشمركة، إن قواته وبإسناد جوي هاجمت في الساعة الخامسة من فجر اليوم الثلاثاء عناصر داعش في قريتي سعد وخالد التابعتين لقضاء الداقوق (35 كم جنوب كركوك) مشيرًا إلى أن مسلحي التنظيم انسحبوا من& القريتين بعد معارك ضارية. وأضاف رسول أن قوات البيشمركة تحاول حاليًا السيطرة على قرية الوحدة التابعة لقضاء الداقوق رغم وجود مقاومة من قبل المسلحين داخل القرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله ياخذ الدواعش
سيسي -

خالف شروط النشر

أين العامري والصدر؟
عراقي متشرد -

مليون ونصف مليون جندي وشرطي تعداد جيش المالكي المليارات من الدولارات صرفت على تسليحهم وثلث موازنة الدولة تذهب رواتب لهم ولا يستطيع هذا الجيش احتلال قرية كالكرمة أو الصقلاوية أو جرف الصخر منذ سنتين.المالكي منشغل بالقتال من أجل ولاية ثالثةولا تهمه دماء العراقيين هو وأتباع ال البيت ومنشغلون في العراك على المناصب والثروة.حدثت هزيمة الموصل وسلم الجيش أسلحته وهرب ومنذ ثلاثة أشهر أعلنت المراجع العظام(جمع عظم)الجهاد وما زالت داعش تتمدد،ويبدو أن المرجعية كانت تبحث عن وظائف لهؤلاء الفاشلين لغايات انتخابية.جندي صدام العامري يقاتل من أجل منصب والولد مقتدى منشغل بقتل الأبرياء من الشيعة والسنة،فأين هادي وقائد مجرمي صدام مقتدى؟

الله ياخذ الدواعش
سيسي -

خالف شروط النشر

دعم قوات داعش
عمر -

الظاهر ان الدعم الدولي والامريكي الذي نسمع عنه يوميا هو دعم لدولة الاسلاميه داعش والا ما هذه الهزائم المخزيه للجيش العراقي يوميا داعش تحاصر افواج والويه من الجيش وتقوم باعدامهم؟؟؟

تلوموني ليه
طالب محمد_كندا -

يتهجم الكثير من الناس على الجيش العراقي منهم من يتهمه بالطائفية ومنهم من يتهمه بالجبن واخرين بعدم الولاء للوطن فانظروا مايحدث لهم يزجون بهم في اخطر اماكن القتال ثم يتخلون عنهم وكان الحكومة قاصدة من وراء ذلك بالتخلص منهم وعندما يذبحون على ايدي ايادي القذارة والوحوش السائبة من دواعش النكاح تقول حكومة الولاء الى ايران عملنا المستحيل لانقاذهم دون فائدة اذن فلا حل الا بتقسيم العراق سنية شيعية كردية وكل يخدم في دولته والا فلن تقوم للعراق قائمة يعد اليوم

شر البلية ما يضحك
عصام حداد -

مسلحون باسلحة بسيطة يحاصرون دبابات؟؟؟كيف لا افهم ،،فالمعروف عسكريا ان سلاح الدرع هو من يطارد المشاة ويسيطر عليهم وتكون الغلبة للدروع،،فلو انتشرت الدبابات بمحيط معسكرها وبدائرة قطرها ٣٦٠ درجة وكانت على اهبة الاستعداد لأية مواجهة فسيكون من المستحيل السيطرة عليها بل سيكون الموت حليف المشاة ،ثم اين طائرات الحلف الاطلسي التي تتفاخر يوميا بدكها لمواقع الارهاب؟؟فلماذا لا تسحق القوات التي تحاصر المعسكر مادامت هي في العراء ومكشوفة للعين المجردة ؟؟؟ولماذا لا تنجدهم قوات الجيش العراقي التي لا تبعد عنهم اكثر من ١٠٠ كلم؟؟؟المؤامرة كبيرة والكل مشتركين فيها ،،ترك الجنود لقمة سائغة لافواه الرعاع الغاية منها سيطرة الارهابيين على الدبابات وبذلك تقوى شكيمتهم

لا احد يريد اتخاذ - يتبع
قرارات شجاعة في العراق -1 -

الغاء الجيش الذي استنزف اموال العراق بدو ننتيجة وبذر ثروات العراق التى يمكن صرفها على التعليم وبناء المساكن والشوارع ونجسن خدمات الماء والكهرباء ورفع مستوى الحياة لعموم الشعب العراقي فهذا الجيش جلب الويلات للعراقيين فتصور ان شخص مستهتر غير معروف مثل بكر صدقي يقوم بانقلاب واخرين مثل المهووس بالسلطة عبد كريم قاسم و مثل عبدالسلام وهم نكرات بين العراقيين يقومون بانقلاب ويذبحوا العائلة المالكة ويستولو على السلطة .اما هرب الجيش في الموصل فهو جاء بمثابةرصاصة الرحمة لهذه المؤسسة الفاشلة هذه المؤسسة التى تعتبر بالوعة تستنزف اموال العراقيين دون اية نتيجة .الا يوجد بين العراقيين من يفكر ويقول كفى ام ان العراقيين صار لايهمهم

تعليق
احمد -

العراق يحتاج الى قوات بريه من قوات التحالف والى فان العراق سيوجه كوارث لان العراق ليس لديه جيش بل فقط مليشيات وبعض المتطوعين العراق ليس لديه قوه جويه ولا بريه ولابحريه

لا احد يريد اتخاذ -
قرارات شجاعة في العراق -2 -

يجب اعادة التفكير بمسالة بقاء الجبش والاستمرار بالخطا سيؤدي الى خسائر اضافية وفشل اخر ربما اكبر . ربما سائل يسأل كيف نحل الجبش وداعش تحتل ثلث مساحة العراق ؟والجواب هل ان هذاالجيش سيهزم داعش هذه نكته .هولاء ياتون للجيش للحصول على لراتب والحل هو ان تعلم هولاء مهن حرة كالخياطة والصيانة والسباكة والاف المهن الاخرى التى على الحكومة ان تعلمهم ولكن العراق بدون اب براف على حال شعبه وينفطر قلبه عليه .يجب ان يكون هناك حوار وطني هل نستمر في الصرف على جيش فاشل .هل نؤسس لفرقة او فرقتين ذهبيتين .هل نوظف 50الف او نوظف مليون كما وظف قائدا الهزائم صدام والمالكي هذا الحوار لا يتم في البرلمان لان اعضاء البرلمان هم جيش اخر فاشل جالسون في البرلمان للراتب .

يا ليت يخلصونا منكم
سعيد العراقي -

دعوا داعش تفتك بهؤلاء الأكراد من سعوا في تدمير العراق و استعمار أراضيه و سرقة خيراته و بتروله و بيعها في السوق السوداء هؤلاء لا يؤتمن لهم جانب لابد من طردهم الى تركيا أو ايران فالأتراك هم من قام بجلبهم أول الأمر

جيش لطام
سليم -

العالم يعرف بأنه ليس بجيش بل مجاميع من اللطامه والحثالات والمتخلفين والجهله واصحاب السوابق انه جيش المالكي الشيعي الايراني التابع لولاية الفقيه ..فهل نصدق بأن الشيعه لايوالون ويحبون ايران اكثر من الدول التي يعيشون فيها ووالله اثبتوا ليس فقط حبهم لأيران بل ولائهم التام لدرجه انهم يعملون الان ضد مصالح الدول العربيه والعراق والمنطقه بل والاسلام .. هذا الجيش الشروكي وكان الاجدر بهذا الجيش الشيعي البائس ان يوجه سلاحه الخرده للارهاب بدل ضرب الناس الامنه لكونهم من طائفه اخرى وكذالك عدم ارسال للشام لقتل الشعب السوري ومساندة النظام النصيري المتهالك الساقط ..

جيش لطام
سليم -

العالم يعرف بأنه ليس بجيش بل مجاميع من اللطامه والحثالات والمتخلفين والجهله واصحاب السوابق انه جيش المالكي الشيعي الايراني التابع لولاية الفقيه ..فهل نصدق بأن الشيعه لايوالون ويحبون ايران اكثر من الدول التي يعيشون فيها ووالله اثبتوا ليس فقط حبهم لأيران بل ولائهم التام لدرجه انهم يعملون الان ضد مصالح الدول العربيه والعراق والمنطقه بل والاسلام .. هذا الجيش الشروكي وكان الاجدر بهذا الجيش الشيعي البائس ان يوجه سلاحه الخرده للارهاب بدل ضرب الناس الامنه لكونهم من طائفه اخرى وكذالك عدم ارسال للشام لقتل الشعب السوري ومساندة النظام النصيري المتهالك الساقط ..

تم اقتحام البوعيثة امس
ربيع -

تم اقتحام البوعيثة امس وتم قتل كافة الجنود وقسم منهم هرب والصور نشرتها داعش وكذالك صور اقتحامات السجر والصقلاوية اغليبة العظمى من الجنود هربوا دون قتال

تم اقتحام البوعيثة امس
ربيع -

تم اقتحام البوعيثة امس وتم قتل كافة الجنود وقسم منهم هرب والصور نشرتها داعش وكذالك صور اقتحامات السجر والصقلاوية اغليبة العظمى من الجنود هربوا دون قتال

المأسات تتكرر مرارا وتكرا
ابن العراق -

سيبقى العراق قويا بابنائه وابطاله ورموزة الوطنيين فلن يستطيعوا الوصول الى مبتغاهم , ولكن الصراع السياسي بل التناحر السياسي الحاصل في العراق يدمره فيجب على الشعب العراقي بكل طوائفة الوقوف بوجه كل سياسي فاسد ومستبد ودكتاتور وطاغية من اجل الوصول بالعراق الى بر الامان فالتناحر السياسي يطيح بالعراقيين لذلك يجب على الشعب محاسبة الحكومة والوقوف مع المصلحة العامة للبلد حتى نستطيع دعم السياسي الجيد واقصاء السياسي الفاسد .

المأسات تتكرر مرارا وتكرا
ابن العراق -

سيبقى العراق قويا بابنائه وابطاله ورموزة الوطنيين فلن يستطيعوا الوصول الى مبتغاهم , ولكن الصراع السياسي بل التناحر السياسي الحاصل في العراق يدمره فيجب على الشعب العراقي بكل طوائفة الوقوف بوجه كل سياسي فاسد ومستبد ودكتاتور وطاغية من اجل الوصول بالعراق الى بر الامان فالتناحر السياسي يطيح بالعراقيين لذلك يجب على الشعب محاسبة الحكومة والوقوف مع المصلحة العامة للبلد حتى نستطيع دعم السياسي الجيد واقصاء السياسي الفاسد .

الى المحلل العسكري عصام حداد ٥
صبحي -

سؤال واحد فقط: تقول دائرة قطرها ٣٦٠ درجة!! ما افتهمت شلون يعني؟ فهمني الله يخليك

الى المحلل العسكري عصام حداد ٥
صبحي -

سؤال واحد فقط: تقول دائرة قطرها ٣٦٠ درجة!! ما افتهمت شلون يعني؟ فهمني الله يخليك

في حربه ضد تنظيم داعش
عابر سبيل -

وشدد العبادي على ضرورة أن يقدّم المجتمع الدولي مساعدة فعلية للعراق في حربه ضد تنظيم "داعش"،الاسلام ليس ديناً سماوياً بل هو من صنع البشر لذلك نرى في اتباعه الكراهية و الحقد للاخر لان هذا ما يعلمه القران لهم ،

في حربه ضد تنظيم داعش
عابر سبيل -

وشدد العبادي على ضرورة أن يقدّم المجتمع الدولي مساعدة فعلية للعراق في حربه ضد تنظيم "داعش"،الاسلام ليس ديناً سماوياً بل هو من صنع البشر لذلك نرى في اتباعه الكراهية و الحقد للاخر لان هذا ما يعلمه القران لهم ،

انفق مليارات
ابن وطن عراق جريح -

وجيش عراقي منهار من يوم عهد مالكي علي ماذا صرفت هذه مليارات هل ذهبت بجيوب مالكي ووزير دفاعه سعدون الدليمي يجب اعادة نظر بالموضوع يا حيدر العبادي

انفق مليارات
ابن وطن عراق جريح -

وجيش عراقي منهار من يوم عهد مالكي علي ماذا صرفت هذه مليارات هل ذهبت بجيوب مالكي ووزير دفاعه سعدون الدليمي يجب اعادة نظر بالموضوع يا حيدر العبادي

هذه الأرض عراقية لا كردية
سعيد العراقي -

دعوا داعش تفتك بهؤلاء الأكراد الخونة عملاء الصهاينة من سعوا في تدمير العراق و استعمار أراضيه و سرقة خيراته و بتروله و بيعها في السوق السوداء هؤلاء لا يؤتمن لهم جانب لابد من طردهم الى تركيا أو ايران فالأتراك هم من قام بجلبهم أول الأمر

هذه الأرض عراقية لا كردية
سعيد العراقي -

دعوا داعش تفتك بهؤلاء الأكراد الخونة عملاء الصهاينة من سعوا في تدمير العراق و استعمار أراضيه و سرقة خيراته و بتروله و بيعها في السوق السوداء هؤلاء لا يؤتمن لهم جانب لابد من طردهم الى تركيا أو ايران فالأتراك هم من قام بجلبهم أول الأمر

إلی سعيد العراقي
ميران -

الخائن و العميل هم أنتم العربان اللي سلمتوا ليبيا و مصر و سورية و العراق للأمريکي و الإسرائيلي ، ما تجيب إسم الأکراد علی لسانك ، لولا الأکراد لكنت الآن عند الدواعش

إلی سعيد العراقي
ميران -

الخائن و العميل هم أنتم العربان اللي سلمتوا ليبيا و مصر و سورية و العراق للأمريکي و الإسرائيلي ، ما تجيب إسم الأکراد علی لسانك ، لولا الأکراد لكنت الآن عند الدواعش

الى سعيد العراقي
جاكوج -

لقد فتك داعش باعراضكم ولا زال يفتك بكم ، وكان الاجدر بكم ان تدافعوا عن اعراضكم وتفكوا الحصار المفروض من قبلهم على قطعات من جيشكم الذي يقاوم ببسالة في الوقت الذي تقتاد انت وامثالك من مساعدات الضمان الاجتماعي في دولة لجوئك .

الى سعيد العراقي
جاكوج -

لقد فتك داعش باعراضكم ولا زال يفتك بكم ، وكان الاجدر بكم ان تدافعوا عن اعراضكم وتفكوا الحصار المفروض من قبلهم على قطعات من جيشكم الذي يقاوم ببسالة في الوقت الذي تقتاد انت وامثالك من مساعدات الضمان الاجتماعي في دولة لجوئك .

جيش الانفال
Rizgar -

جيش الانفال ابطال في انفال الاطفال الكورد واغتصاب القاصرات وحرق قرى كوردستان فقط .

جيش الانفال
Rizgar -

جيش الانفال ابطال في انفال الاطفال الكورد واغتصاب القاصرات وحرق قرى كوردستان فقط .

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

ISIS is so mighty even they are not a typical well trained well funded have any national feeling towards that piece of land unlike the national army well funded and equipped from America trained and this what happened really this is so weird to say the least very strange stuff and the number of soldiers in ISIS are so little yet they are super soldiers wow that is really doubtful and short of saying they are shadows and invisible too please do not inflate the none inflatable because it started to look stupid the boogie man era is done with now think of other smart maybe will happen things fake staged events are a thing of the past like 911

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

ISIS is so mighty even they are not a typical well trained well funded have any national feeling towards that piece of land unlike the national army well funded and equipped from America trained and this what happened really this is so weird to say the least very strange stuff and the number of soldiers in ISIS are so little yet they are super soldiers wow that is really doubtful and short of saying they are shadows and invisible too please do not inflate the none inflatable because it started to look stupid the boogie man era is done with now think of other smart maybe will happen things fake staged events are a thing of the past like 911

االحل
walid -

الحل هو التقسيم اقليم كردي اقليم سني بقيادة هولاكو العصر داعش ومبروك عليهم مقدما واقليم شيعي جعفري بحت حتى لايقتلوننا هؤلاء في الخليج

االحل
walid -

الحل هو التقسيم اقليم كردي اقليم سني بقيادة هولاكو العصر داعش ومبروك عليهم مقدما واقليم شيعي جعفري بحت حتى لايقتلوننا هؤلاء في الخليج

هولاء يجب محاكمتهم
مالكي +زيباري +سعدون دليم -

هل من اللائق ان يخرج هؤلاء من فضيحة هروب الجيش في الموصل كما تخرج الشعرة من العجين ؟ هل صحيح ان يحاكم مهداوي المرحوم غازي الداغستاني العسكري ا لمثالي وان لايحاكم هؤلاء ؟يا 14 تموز كم من النكبات اتيت بهاالينا ؟

هولاء يجب محاكمتهم
مالكي +زيباري +سعدون دليم -

هل من اللائق ان يخرج هؤلاء من فضيحة هروب الجيش في الموصل كما تخرج الشعرة من العجين ؟ هل صحيح ان يحاكم مهداوي المرحوم غازي الداغستاني العسكري ا لمثالي وان لايحاكم هؤلاء ؟يا 14 تموز كم من النكبات اتيت بهاالينا ؟

دعوة تلقاها ابو بكر
زيباري -

تلقى ابو بكر زيباري رئيس الاركان الخردة للجيش العراقي دعوة من جامعة هندية لالقاء محاضرة عن سر الانبطاح امام جيوش الاجتياح واصر زيباري ان توجة الدعوة الى زميلية سعدون دليمية وجواد مالكيية

دعوة تلقاها ابو بكر
زيباري -

تلقى ابو بكر زيباري رئيس الاركان الخردة للجيش العراقي دعوة من جامعة هندية لالقاء محاضرة عن سر الانبطاح امام جيوش الاجتياح واصر زيباري ان توجة الدعوة الى زميلية سعدون دليمية وجواد مالكيية

خسات ياسعيد تركماني
amedi -

الكورد ليسوا مثل جماعتك الجبناء الذين ينبطحون لاي حاكم ولو كان داعش, كوردي اشرف من شرفاء جماعتك ومت بغيضك

خسات ياسعيد تركماني
amedi -

الكورد ليسوا مثل جماعتك الجبناء الذين ينبطحون لاي حاكم ولو كان داعش, كوردي اشرف من شرفاء جماعتك ومت بغيضك