أخبار

طلبت من الشركة المساعدة أمنيًا.. والأخيرة تؤكد تعاونها

أميركا تسأل تويوتا: ما سر اختيار داعش لسياراتك؟

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سأل مسؤولون أميركيون في جهاز مكافحة الإرهاب شركة تويوتا اليابانية عن سبب العدد الكبير من سياراتها، التي يستخدمها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وطلبوا مساعدتها في معرفة مصادر إمدادها، ومنع وصولها إلى الجماعة "الجهادية" المتشددة.

عبدالاله مجيد: كثيرًا ما تظهر سيارات تويوتا، لا سيما سيارات الجيب من طراز لاند كروز ومركبات النقل الخفيفة من طراز هايلكس في المواد الدعائية التي يبثها داعش، بما في ذلك أفلام فيديو تصور عشرات من سيارات تويوتا منطلقة في قوافل وأرتال عبر الصحراء، وقد رُكّبت عليها مدافع رشاشة ثقيلة.&

التعاون قائم
وقال السفير العراقي في واشنطن لقمان الفيلي، في مقابلة مع شبكة أي بي سي التلفزيونية الأميركية، إن حكومته تعتقد أن داعش حصل على مئات من سيارات تويوتا الجديدة خلال السنوات الأخيرة. وتساءل الفيلي "كيف يمكن لهذه الشاحنات الجديدة والسيارات ذات الدفع الرباعي أن تصل إلى داعش بالمئات، ومن أين تأتي؟".

من جهتها، أكدت شركة تويوتا أنها تتعاون مع قسم مكافحة الإرهاب والاستخبارات المالية في وزارة الخزانة الأميركية لتعقّب المصادر التي يستخدمها داعش من أجل الحصول على سياراتها، وكيف تمكن من امتلاك هذه الأعداد الكبيرة منها.&

مخلفات الاحتلال
وقال المتحدث باسم شركة تويوتا في واشنطن إيد لويس لشبكة "أي بي سي" إن تويوتا أطلعت وزارة الخزانة الأميركية على شبكات تجهيز سياراتها في الشرق الأوسط والإجراءات التي تتبعها لحماية سلامة هذه الشبكات.

فمن الجائز أن يكون العديد من سيارات تويوتا، التي وقعت بيد داعش، نتيجة الاحتلال الأميركي للعراق. إذ إن مركبات تويوتا التي أجرت القوات الخاصة الأميركية تعديلات عليها لاستخدامها في الصحراء، كانت من بين عربات الجيش الأميركي في العراق، ولعله ترك الكثير منها للجيش العراقي بعد الانسحاب.

وكان داعش غنم معدات عسكرية، قيمتها ملايين الدولارات، من الجيش العراقي، قد تكون بينها سيارات تويوتا، حين سيطر على مدينة الموصل في صيف 2014. كما تلقت المعارضة السورية سيارات تويوتا من الجيش الأميركي في إطار مساعدتها ضد نظام بشار الأسد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إسألوا المستورد..
ابو نورس -

رد المتحدث بإسم تويوتا مضحك ويريد به ابعاد الشبهة عن المستورد الحقيقي لتلك السبارات ذات الموديلات الحديثة ( سنوياً ) كي لا يخسروا زبوناً يدقع له ( كاش )

هل هي غيرة !؟
عراقي -

عن تجربة لي مع سيارة تويوتا كرونا كانت لدي موديل 1979 واستمرت حتى السقوط 2003 وتضرر بدي السيارة بالمصري (بارومة) وهي ارقى السيارات وملائمة باجواءنا الحارة واقتصادية فلا ادري هل بقيت موديلاتها الحالية نفس المتانة؟ وعن مصدر التمويل فتوجد معارض بشمال العراق وتركيا وايران مستعدة تجهز الشيطان بكل مايريد المهم الأخضر (الدولار)

الأفضل
لبناني -

لأن تويوتا هي الأفضل بكل بساطة

من الخليج
تامر ابو باشا -

لاداعي للبحث------------------------

معروف المستورد
في ليبيا ايضا -

هههه, يعني امريكا لازم تسأل الشركة حتى تعرف منو اللي يشتريها وين تترتب وشلون تتسلم, هههههههه. بدء الخليج يقلق. لا تقلق الدلائل اكثر من كثيرة والحكم للعادل وليس لامريكا. هو من يجب ان تخافوه وهو ذو عقاب شديد.

اسالوا الممولين !!
علي البصري -

الموضوع واضح وامريكا تتحايل بانها لم تعرف وهي التي ترقب كثبان ومجاري الماء في المريخ ،الموضوع ببساطة ان الممولين اختاروا افخر الصناعات وذات الدفع الرباعي وعليها علامات الخليج ،واندهش مقاتلو الحشد الشعبي عن تطور الاسلحة لدى داعش ويملكون طيارات مسيرة !! والغارات الامريكية تمثيليات وقسم منها تقصف الحشد الشعبي بحجة الخطأ ،والصحيح والمؤثر فقط غارات روسيا على الدواعش التي قضت مضاجع الممولين وافقدتهم صوابهم !!

أقتراح لشركة تويوتا
برعى -

أعلان تجارى يظهر فية بعض الدواعش يمدحون فى مزايا سيارات تويوتا البيك أب الرباعية الدفع,, مثلاً يقول; أحدهم بأستخدامنا لسيارات التويوتا وأستطعنا الأفلات من الغارات الأمريكية بفضل القدرة على الوصول لسرعات كبيرة فى ثوانى معدودة, from 0 to 100 km/hr in 7 seconds, ويقول أخر; سعة كبيرة 12 سبية وسبعة رهائن فى لود واحد, ويقول أخر; indescribable versatility يمكن تركيب مدافع مضادة للطائرات أو قاذفات صواريخ بسهولة, ويقول أخر; تخفيضات هائلة على الأسعار تصل ل 10000 ريال قطرى, وفى النهاية يقول وكيل تويوتا فى مدينة عنتاب (Gaziantep) التركية القريبة للحدود السورية, لقد بعنا لعملائنا الدواعش خمسة ألاف تويوتا تاكوما (Tacoma) الشهر الماضى فقط وأعجبتهم ويريدو شراء المزيد, they can not be wrong. مجرد فكرة.

المالكي معه الجواب
الباتيفي -

ان المالكي وجيشه الجبان الذي هرب ولم يعد ترك الاموال والاسلحه الامريكيه من الرصاصه الئ دبابات البرامز وحتئ تركو لهم ملابسهم ورتبهم ونياشينهم العسكريه وهربو بملابس داخليه ودشداشات مقابل كل مايملك ولحد الان يتركون اسلحتهم لدواعش كما فعلها بشار وحزب اللات في تدمر وغيرها في سوريا عدا الدعم الامحدود من قبل تركيا لهم يعني هل مازالا فينا اناس يتسائلون عن سيارت تويوتا ولا يتسائلون عن الهمر والاسلحه الامريكيه واين يذهب النفط ومن يشتري منهم الاثار وكل ممنوع امريكا تزود داعش عن طريق الجيش العراقي وايران تفعل نفس الشئ ورسيا تزودهم عن طريق الجيش السوري وتركيا تزودهم مباشره ودون حياء لقتال الكورد عن طريق الارهاب انها فتنه ومازال البعض يكذب ويكذب حتئ بات يصدق نفسه

STUPID QUATION
ABDO -

USA AND JAPAN THINK THAT ARAB ARE STUPIDES .USA ASK JAPAN THAT THEY DONT KNOW HOW DAISH HAVE TOYOTA CARES?

صح النوم
شوشو -

صح النوم يا امريكا! بعد خراب البصرة؟

أمريكا تريد أن تعلم
Adel -

لماذا يشترى الدواعش التويوتا اليابانية وليس الفورد الأمربكية بالرغم من سمعتها الجيدة وسعرها المنافس. مجرد فضول أقتصادى.

Aregato Toyota
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Toyota is cheap and it fits their needs for cheap speed thank you God they have no taste of Rang Rovers that is beauty power speed and you look so good in it but it cost coins boyeeeh ISIS will down grade themselves to donkeys or just flip flops

شيء غريب
NTBLP -

من يحيط داعش سعوديه الاردن لبنان وتركيا.. فبرايكم من يورد الاسلحه والسيارات الى داعش اليابان مثلا ؟

هذا الهجوم برعاية تويوتا
frfr -

هذا الهجوم برعاية تويوتا

عار والف عار
كورونا مثلج -

يعني امريكا ازاحت داعش من الوجود والدور على سيارات داعش !!! حان الوقت لتخجل امريكا والدمية (شركائها) من هذا الموقف العاجز والمخزي !!!

تجارة التهريب
خبير نفطي -

يتم تسويق النفط المستخرج من الابار التي يسيطر عليها داعش في سوريا والعراق من قبل تجار في اقليم كردستان العراق وشراء وايصال السيارات المذكوره ايضا من قبل نفس التجار وحتى ذكر في الاخبار قبل فترة تحذير الامريكان لسلطات الاقليم من هذا الامر ووعد الاقليم بايقاف هذه التجاره ولكن لم يتم هذا لان التجار هؤلاء من اقرباء المتنفذين في الاقليم وليس هذا فقط بل حتى النفط المسروق من ابار النفط في جنوب العراق اي من البصره وميسان والناصريه ومن ابار كركوك ايضا يتم نقله بواسطة الشاحنات الى الاقليم ومن ثم تسويقه الى تركيا على انه من ابار الاقليم . التجار والمهربين كلهم ان كان في الاقليم او في جنوب العراق هم من اقرباء المسؤولين الكبار او يعملون لصالح الاحزاب المتنفذه لذلك لا يمكن ايقافهم او محاسبتهم .

التويوتا
ساخر -

تعال الى حيث النكهة ...تعالى الى المالبورو ..عفوا ,,الى تويوتا !

إسألوا البرزاني
عراقي متشرد -

هذه السيارات لها وكالات كثيرة في أربيل والبرزاني يعرف أن هؤلاء الوكلاء يبيعونها لجاحش مقابل النفط الذي تبيعه جاحش للتجار الأكراد وللبرزاني نصيب الأسد منه.بالإضافة إلى ذلك الرباعيات التي تأتي عن طريق تركيا كهدايا من قطر والسعودية لجاحش،يضاف إلى ذلك الغنائم التي تركها جنود المالكي عندما هربت سبع فرق أمام بضعة عشرات من البيكبات الرباعية من الموصل وسهل نينوى بالتواطؤ مع البرزاني،ثم الغنائم التي تركها جنود المصلح المزيف العبادي عند هروب سبعة آلاف جندي أمام مائتين من جاحش.سؤال إلى العبادي:أين أصبحت تقارير لجنة سقوط الموصل والرمادي؟

الى عادل 11
أبو أمير -

لأنها محورة للعمل في المناطق الحارة لذلك تراها في كل بيت في منطقة الخليج العربي اما الفورد فهي تعطل دائما في المناطق الحارة بالرغم من مميزاتها وسمعتها الجيدة في أمريكا وأوروبا ..

Heavy Duty
سالم -

المعروف عن سيارات تويوتا بانها متينة ولا تحتاج الى صيانة كثيرة لذلك تعتمد عليها العصابات مثل عصابات الحوثيين في اليمن وداعش في العراق وسوريا وحتى تلك التي تعمل في المغرب العربي مثل ليبيا وتونس. على فكرة هذا الخبر يصب في مصلحة شركة تويوتا التي تبيع اكثر من 10 ملايين سيارة سنويا . صدق المثل مصائب قوم .....

رقم 13
فؤاد بن عمربن همام -

بصراحة ولا دولة من التي قلتها هي المسؤوله --ممكن المرور باراضيها--لكن المصدر هو بالخليج---ويقال عددها 4000 سيارة موديل 2014م