أخبار

تداعيات هجمات باريس تتواصل

ولايات أميركية ترفض استقبال لاجئين سوريين

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت ولايات اميركية جمهورية عدة، تكساس واركنسو والاباما ومشيغن، رفضها استقبال لاجئين سوريين مبدية قلقها من حصول اعتداءات مماثلة لتلك التي ضربت باريس، فيما حذر الرئيس باراك اوباما من مغبة الخلط بين "اللاجئين و"الارهاب".

إيلاف - متابعة: في رسالة الى الرئيس اوباما الاثنين ابلغه حاكم ولاية تكساس ان ولايته "لن تقبل لاجئين من سوريا على اثر الهجوم الارهابي القاتل في باريس".

واوضح حاكم هذه الولاية الواقعة في جنوب البلاد والحدودية مع المكسيك "يبدو ان +لاجئا+ سوريا شارك في الهجمات الارهابية في باريس. والتعاطف الانساني الاميركي قد يستغل لتعريض الاميركيين لخطر قاتل مماثل".

واعلن حاكم ولاية اركنسو الجنوبية اسا هاتشينسون بدوره الاثنين على تويتر انه "سيعارض ان يقيم لاجئون سوريون في اركنسو".

لكن الرئيس اوباما دعا الاثنين من تركيا الى عدم الخلط بين "اللاجئين" و"الارهاب".

وقال اوباما امام الصحافيين في ختام قمة مجموعة العشرين في مدينة انطاليا التركية ان "الذين يهربون من سوريا هم اكثر المتضررين من الارهاب، انهم الاكثر ضعفا" وان "من الضروري جدا الا نغلق قلوبنا لضحايا عنف كهذا (...) او ان نمزج بين ازمة اللاجئين وأزمة الارهاب".

واضاف انه "امر مخجل" عندما "اسمع اناسا يقولون ان بامكاننا فقط استقبال المسيحيين وليس المسلمين"، مستطردا "هذا ليس اميركيا، انه ليس نحن".

والاحد قرر حاكم ولاية الاباما (جنوب) روبرت بنتلي رفض استقبال لاجئين سوريين.

وقال "بعد التدقيق في الهجمات الارهابية في نهاية الاسبوع ضد المواطنين الابرياء في باريس، ساعارض اي محاولة لنقل اللاجئين السوريين الى ولاية الاباما"، مضيفا في بيان "لن اكون شريكا في سياسة من شانها ان تضع المواطنين في الاباما في خطر".

واعلن حاكم ولاية مشيغن (شمال) ريك سنايدر قرارا مماثلا الاحد "نظرا للاوضاع الرهيبة في باريس".

وقال في تصريح نقلته وسائل الاعلام انه أصدر تعليمات للكف عن "قبول اللاجئين الجدد حتى تكمل وزارة الامن الداخلي مراجعتها الشاملة للاجراءات الامنية".

وتضم ولاية مشيغن احدى اكبر الجاليات من اصول شرق اوسطية.

ووفقا لكبرى صحف مشيغن "ديترويت فري برس"، فقد تم اسكان بين 1800 و2000 لاجئ في الولاية خلال العام الماضي، بينهم نحو مئتي سوري.

والهجرة الى الولايات المتحدة تشكل موضوع جدل هاما في الحملة الانتخابية الرئاسية.

واكد مرشحون جمهوريون الى الانتخابات التمهيدية للرئاسة الاميركية الاحد انه ينبغي على الولايات المتحدة الا تستقبل لاجئين سوريين خشية ان يندس عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية بينهم.

لكن مسؤولا في البيت الابيض قال ان بلاده لن تواجه مثل هذا الخطر، وان عدد اللاجئين الذين سيتم استقبالهم في الولايات المتحدة محدود واجراءات التحقق منهم "مشددة".

وقال نائب مستشار الامن القومي للرئيس الاميركي بن رودس لفوكس نيوز الاحد "لا يمكن ان نغلق ابوابنا امام هؤلاء الناس".

واعلنت الولايات المتحدة مطلع ايلول/سبتمبر انها ستستقبل عشرة آلاف لاجئ سوري بحلول تشرين الاول/اكتوبر من العام 2016، في مقابل 1800 لاجئ فقط منذ العام 2011.

الأمم المتحدة
انتقدت الامم المتحدة الاثنين الدعوات لطرد طالبي اللجوء القادمين من سوريا بعد اعتداءات باريس معتبرة ان هذا الامر "ليس الحل".

وقال المتحدث باسم الامم المتحدة ستيفان دوجاريك "يمكن ان نفهم ان بعض الدول تأخذ اجراءات لحماية مواطنيها من الارهاب بكافة اشكاله".

واضاف "لكن التركيز على اللاجئين يعني على اناس ضعفاء هم انفسهم فروا من العنف ليس الحل". واوضح "هؤلاء الناس فروا تحديدا من التدمير الذي يمارسه تنظيم الدولة الاسلامية" الذي تبنى الاعتداءات التي وقعت الجمعة في باريس واوقعت 129 قتيلا ومئات من الجرحى.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
افعال
متابع--خليجي -

هذا ماجنيتم على المغتربين ايها الدواعش والقاعدة–يا سكان القبور واللحى المليئه بالقمل—-لكني اعتب على العرب كشعوب -عندما تستفي رأيهم —ترى اغلبهم مؤيد- ويشجعهم الرجعيين من رجال الافتاء–انها ثقافة غير انسانية ولا متحضرة-شعوب اغلبها متخلف انسانيا وليس عنده رحمة وخلق–اذا لاتصدقون–ماذا يجري-من الصومال-السودان-ليبيا-سوريا-العراق-مصر–الخ—-هل هؤلاء المتقاتلين اوادم اشك—-ليش الاستغراب ما دامت الاحاديث مثل حديث الردة وهو حديث كاذب -كذبه علي بن عبدالله بن العباس وحديث جهاد الطلب وابن القيم وهو شيخ التكفيريين ابن تيميه -ينادي به وهو موجود بصحيح مسلم مع الاسف–بل كبير السلفيين المصري–يصرح ان لابد من هذا الجهاد لانه يصحح اقتصاد الشخص من سلب وسبي النساء–هل هؤلاء عندهم عقول و —ومع ذلك اذا استمر العنف الاسلامي فان خلال 50 سنه سينقرض الاسلام بسبب كثرة الالحاد واعتناق المسيحية بين العرب وانا اؤيد هذا المسيحية المتمدنه المشرقية؟؟

We love Paris
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Again getting refugees to the US from any where is not a state issue but Federal issue sothis is not up to states next does the Elaph crew last to know that Michigan''s biggest city is bankrupt Detroit so they have no money for their own and Alabama is more like Michiga broke if someone spoke to that meaning it is after all America the beacon of free speech calm down

ملالي قم .الأيرانيين
ينقلون معهم عادات -

ان استقبال اللاجئين الشيعة اللبنانين في اميركا يجب ان يتوقف منذ الان وصاعدا ،لا لشيء الا لان هوءلاء ينقلون معهم عادات وتقاليد دجال الضاحية وملالي قم .الأيرانيين تعيد الحياة الى العصور الجاهلية وهذا ما يجب ان يتم في الغرب كله ولا يعرف احد لماذا لا يتوجهون الى روسيا وايران طالما انهم لا يريدون التخلي عن قيد أنملة من ثقافتهم الشيعية القائمة في كلياتها على ..لبيك خامنيء ..لبيك قاسم سليماني.لبيك بشار المجرم وشبيحته الدواعش ونوري المالكي (الذي سلح داعش بسلاح الجيش العراقي) وقاسم سليماني (الذي أسس داعش). وهي تدعو لقتل اي شخص ولعل أشهرها ما عرف بـ«قضية أحمد أبو عدس» لتضليل التحقيق في جريمة اغتيال رفيق الحريري، وقضية الوزير السابق ميشال سماحة المتصلة بتفجيرات واغتيالات سياسية تهدف إلى فتنة طائفية... .ماذا تتوقع من الشيع وهو شعب يلطم ويطبر ويسير كالخراف نحو قبور مزعومه.. كما ان على الحكومات الاميركية والغربية ان تضع خطة خمسية لطرد كل عصابات المجرم المعتوه بشار المتواجدين غلى تراب هذه الدول بدون إقامات قانونية ومراقبة شديدة لهم, لانه ثبت انهم لن يحترم وها ويستغلونها شر استغلال ويعتقدون بان الغرب أهبل لانه يقدم لهم كل انواع المساعدة. كما انه يجب تطهير الإدارات الرسمية والخاصة من الموظفين العنصرية الشيع لان ولاءهم ليس للبلد الذي يعملون به ويقيمون فيه بل لدينهم كما ثبت من التحقيقات الأولية في احداث باريس حيث تبين ان هناك تواطئا خصوصا "لو رجعنا قليلًا بذاكرتنا إلى تهديد أحمد بدر حسون (مفتي الإرهاب عصابات المجرم المعتوه بشار ) حين هدد أوروبا بتصريحه الشهير بأنَّ الآلاف ممن أسماهم استشهاديين جاهزون للرد في العمق الأوروبي،. لقد ان الأوان دقة ناقوس الخطر لان الأرواح البريئة تزهق باستمرار على أيدي هؤلاء الرعاع الأيرانيين ودجال الضاحية وملالي قم ويجب اتخاذ الخطوات الجريئة لحماية أرواح الأبرياء في الغرب ..

تعلق رقم 3
marko -

ما هذا التخلف دائما ارى تعليقات موجهة من طائفة ضد اخرى والطامة الكبرى هي النسبة الكبيرة من هكذا عقول. اتهامات متبادلة بدون فهم الاسباب الحقيقية التي تدفع الشخص لان يصبح حاقدا كارها عديم الانسانية. هل كل انسان هو انسان لا اعتقد هناك من لديهم صورة انسان وهم بعيدين كل البعد من ان يكونوا انسان.

عدونا الفرس
كامل -

يجب طرد التابعين لحسن نصر الله ولفقيه ايران من كل بلاد العالم لانهم هم اساس الارهاب فهم يدمروا سوريا وهم من احرق مقرات المارينز الاميركي الذي استقدمه رئيس لبنان لتحقيق السلام في لبنان وقتلوا يومها نحو خمسمئة اميركي..وعليهم الهجرة لايران ولروسيا