أخبار

أنقرة الساعية للانضمام للاتحاد تهاجم برلمان ستراسبورغ

مواجهة تركية ـ أوروبية حول "إبادة الأرمن"

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

وجدت تركيا، التي تسعى منذ سنين للانضمام للاتحاد الأوروبي، نفسها في مواجهة مع البرلمان الأوروبي حول إبادة الأرمن العام 1915.

نصر المجالي: أيد البرلمان الأوروبي قرارًا يوم الأربعاء يصف المذبحة التي جرت قبل قرن من الزمان، وراح ضحيتها زهاء 1.5 مليون أرمني، بأنها إبادة، وذلك بعد بضعة ايام من استخدام البابا فرنسيس نفس المصطلح.

وأصدر البرلمان ومقره ستراسبورغ القرار بأغلبية الأعضاء، يدعم مزاعم الأرمن المتعلقة بأحداث عام 1915، ويطالب تركيا بقبول المزاعم الأرمينية. وفور صدور القرار، اتهمت وزارة الخارجية التركية البرلمان بمحاولة إعادة كتابة التاريخ.

ويشار إلى أن تركيا مرشحة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي المؤلف من 28 دولة، لكن محادثات الانضمام للاتحاد تتعثر على مدى سنوات دون إحراز تقدم يذكر.

وتعترف تركيا بمقتل مسيحيين من الأرمن في معارك مع الجنود العثمانيين بدأت في 15 ابريل (نيسان) عام 1915 عندما كانت أرمينيا جزءًا من الامبراطورية العثمانية، لكنها تنفي أن يكون القتل وصل إلى حد الإبادة الجماعية.

وتصف أرمينيا وبعض المؤرخين الغربيين والبرلمانات الأجنبية&عمليات القتل هذه بأنها إبادة.

حدة التوتر

وعلى الرغم من أن القرار يكرر عبارات تبناها البرلمان في عام 1987 إلا أنه قد يزيد من حدة التوتر مع تركيا، التي قال رئيسها طيب أردوغان حتى قبل إجراء التصويت إنه سيتجاهل نتيجته.

وأيد القرار 351 عضوًا مقابل رفض 269 عضوًا، في جلسة الجمعية العمومية التي عقدت بالعاصمة البلجيكية بروكسل، ودعت إليها مجموعة "الحرية الأوروبية والبريطانية والديمقراطية المباشرة"، التي تضم الأحزاب الرافضة للاتحاد الأوروبي، والأحزاب العنصرية، واليمينية المتطرفة في البرلمان الأوروبي.

وجاء في القرار أن "الاتحاد الأوروبي يشيد بالكلمة التي ألقاها بابا الفاتيكان في الذكرى المئوية للإبادة الجماعية بحق الأرمن، في 12 نيسان/أبريل، والتي كانت تحمل روح السلام والتفاهم". وبهذا القرار غير الملزم، والذي يصف أحداث عام 1915 بالـ"الإبادة"، دعا الاتحاد الأوروبي تركيا، إلى مواجهة ماضيها وقبول المزاعم الأرمينية التي تشير الى أن "أحداث إبادة جماعية وقعت بحقهم".

أرمينيا وتركيا

وأوصى القرار بتفعيل الاتفاقيات والبروتوكولات التي وقعت بين تركيا، وأرمينيا عام 2009، وفتح الحدود بين البلدين، وتحسين العلاقات بينهما، وأشار القرار الى أن البرلمان الأوروبي يرحب بتصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس وزرائه أحمد داود أوغلو حول أن "تركيا تشاطر آلام الأرمن بشأن أحداث 1915".

وقال قرار البرلمان إن مثل هذه البيانات تمثل خطوة في الاتجاه الصحيح، لكنّ المشرعين حثوا تركيا على أن تخطو خطوة إضافية وتقر بأن ما حدث إبادة جماعية.

وكان بابا الفاتيكان فرانسيس، خلال قداس خاص في كاتدرائية القديس بطرس، بمشاركة الرئيس الأرميني سيرج ساركسيان، إحياءً لـ "ذكرى ضحايا الأرمن" الذين فقدوا حياتهم عام 1915، قال: "إنَّ أول إبادة جماعية في القرن العشرين وقعت على الأرمن".

وشارك في القدّاس، رئيس الكنيسة الأرمنية الرسولية كاريكين الثاني، والكاثوليكوس الحالي لـ "بيت كيليكيا الكبير" في لبنان آرام الأول كشيشيان.

غضب من البابا

وأغضبت تصريحات بابا الفاتيكان المسؤولين والرأي العام في تركيا، وعلى إثرها دعت تركيا سفيرها لدى الفاتيكان محمد باتشاجي للعودة إلى البلاد، من أجل إجراء مشاورات، فضلًا عن استدعاء وزارة الخارجية التركية، سفير الفاتيكان لدى أنقرة أنطونيو لوسيبيللو وتقديم احتجاج رسمي له بشأن التصريحات.

كلام أردوغان

وكان إردوغان قال في وقت سابق إن تركيا لن تأبه بتصويت البرلمان الأوروبي بهذا الشأن. وأضاف أردوغان في مؤتمر صحفي بمطار أنقرة قبل مغادرته في زيارة رسمية لكازاخستان، "ايًا كان القرار الذي سيتخذه البرلمان الأوروبي بشأن مزاعم الإبادة الجماعية للأرمن، فإنه سيدخل من أذن ويخرج من الأخرى".

وأضاف أنه لن تكون هناك بقعة تلوث تركيا وتعرف بإسم الإبادة الجماعية. وكان أردوغان عندما كان رئيسًا للوزراء العام الماضي قدم ما وصفته الحكومة بأنها مواساة لم يسبق لها مثيل لأحفاد الأرمن الذين قتلوا في الحرب العالمية الأولى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

what is the benefit to elaph to spread lies??? I don''t know but it is really suspect and no one is going on and on and on about this except one day and then it went with all the important news this is what you choose?? Turkey maybe in the past wanted to be a part of the EU but now with the economic melt down no one wants to stay so it is almost dying union and means nothing but to distract Europeans on the coming economic catastrophic melt down starting with the Greek tragedy up to the next Greece Spain and Portugal and Italy did Elaph know that or it is just a promotion to what we in a 5 second research that it is allegations!! which never gone to the international courts!! Why since they have witnesses and documents and all that jazz why would they not take today''s Turkey to the international court because Turkey might most likely win and get the liars in the light so they choose to do the court of the "public perception" which does not require documents or witnesses or the truth for that matter only to maybe try to blackmail Turkey into admitting in "civil war" people died! well in Iraq millions died that was taken as collateral damage not genocide as well in many conflicts around the world the EU should give money since they are so just and love fairness Algerian and Libyan and all the North African and sub Sahara Africa victims that died during colonial times just about the time of that Armenian genocide because that was genocide too according to their definition today give them the confession of your crimes and pay the country and the families of these victims this was about the same time or shut up and I don''t think Turkey wants any part of a dying union anyways

البادي أظلم
Khair kirkuk -

اوربيون من روس و فرنسيون و إنكليز من حرضوا وشجعوا عصابات الطاشناق و الهانشاك الارمنية و بدأ الارمن في بتليس و فان و ارضروم بقتل المسلمين الاكراد و الاتراك, لذلك يجب على الاوربيين اعتراف بمجازرهم و مجازر حلفائهم وتعويض المسلمين اولاً لأن البادي أظلم. و ترحيل الارمن من حدود روسيا الى داخل دولة العثمانية بلاد الشام و العراق في ذلك الوقت ما كان الا لحماية ظهر لدولة بعد خيانة الارمن في معركة صاريقاميش بعد انشقاقهم من جيش العثماني وانضمامهم لروس وكان هناك ٤ كتائب ارمنية في جيش الروسي

وإبادة جماعية
Arabik -

رئيس حزب الحجاب والإرهاب , متعهد منظمة داعش قاطعة الرؤوس ,مغتصبة الفتيات في التاسعة من عمرهن,مدمري الحضارات الإنسانية السيد أردوغان يريد من العالم أن يصمت ويتجاهل مذابح أجداده العثمانيون وما أقترفوه من إجرام .وقتل وذبح وفتح بطون نساء حوامل وإخراج الأجنة وذبحها ,جرائم حرب وإبادة جماعية للشعب الأرمني 1,5 مليون ضحية, إقترفها أجداده العثمانيين , عام,1915ولايزال أزلامه من داعش 2015 يقترفون الإجرام نفس .عليك أن تصمت يا أردوغان.

اردوغان
P@ul -

اردوغان سوف يستدعي الآن جميع سفراء الإتحاد الأوروبي ويحذرهم جميعهم كما حذر الفاتيكان وسوف يرتعدون من الرعب لول ، ولكن هذا كل ما يستطيع عمله هذا الاردوغان تحذير العظماء والقضاء على الضعفاء .

الشوفنية التركية المقيتة
نضال -

لا يضيع حق ما داما وراءه مطالب واخيرا وليس اخرا ظهر الحق والمتتاليات قادمة الى اين ايها الفاشسة الاتراك فهناك مزابح اليونانيين والاكراد والعرب والعلويين فان امبراطريتكم التى بنيت على جماجم الشعوب سوف تحسبكم التاريخ

لا إبادة ولا هم يحزنون
سارة زنكنة -

في عام 1915 كان الارمن من رعايا الامبراطورية العثمانية , وعندما وقع الخلاف مع روسيا واعتدى الروس على الاراضي العثمانية اصبح الارمن رتلاً خامساً لروسيا القيصرية وعملوا كل ما في وسعهم لدعم العدوان الروسي وخيانة العثمانيين , كان من الطبيعي ان تحدث مجازر ارتكبها الروس الارثذوكس ضد الاتراك المسلمين بدعم من الارمن الارثذوكس , فرد الاتراك على ذلك بالانتقام من الارمن . الموضوع ليس إبادة بل خيانة وضحايا وانتقام وفسوة . قصة تركيا والارمن تشبه قصة حلبجة والكرد والغاز المزعوم . ان الشعب الذي تعرض لأول إبادة في القرن العشرين هو الشعب الفلسطيني ....ولا يزال يتعرض لنفس الابادة ....

أردوغان
أحمد شاهين -

والله أفتكر ان ترسلوا أردوغان يونس مرسي في زنزانته....مع أغنية وردة بتونس فيك

كركوك، كردستان
شيروان كركوكي -

الدول الاوروبية لديها مكيالين لماذا سكتوا و تعاونوا مع اتاتورك النازي و الفاشي طيل سنوات الماضية والان تتحدث عن المجازر الارمن! نعم المجازر حدثت بدون شك ولكن الدول الاستعمارية تستعمل القضايا العالم حسب اهوائهم مع العلم الارمن من مسيحي الشرق اي ارثدوكس وهم بروتستانت والا ليس لديهم اي عمل مع الاتراك الظالمين لذلك تتحدثون عن المجازر الارمن الابرياء!

الكرد
هوگر -

ما قاله الباحث التركي صحيح ولكنه أغفل أمرا اعتقد عن قصد وهو ان هؤلاء الضحايا الذين قتلهم العصابات الأرمنية آنذاك كانوا من الكرد وليسوا أتراكا. ولدينا ادلة عديدة.

somalian hallucination
Sam -

Is your law degree that you claim you have in hallucination or lie? Before you open that hole in your face and utter non-sense, go learn English and US dialogue since you claim that you live in Florida!!! Stop using Google translation services, since your sentences have no meaning. How much was your last check from welfare?? No shames say it you live on those check right welfare lawyer.

2و6 التركيين
Sam -

اسئلوا التاية اسمائهم عن تلك الحقائق بدلا من التعليق تحت اسماء مزورة والجري وراء سراب اسمه الرتل الخامس الخامس وخوجالي وغيرها من اكوام الاكاذيب التي لا إثبات واحد عليها ولا وثيقة واحدة. لديكم اكاذيب وقصص واوهام نعم بالملايين ولكنها قصص وتخيلات ولي حقائق وإثباتات, بينما لديهم ملايين الاثباتات التي لا يمكن دحضها بقال هذا وحدث هناك. قائمة باسماء عدد من الاتراك الذين يعترفون بانها مذبحة تانر اكجم, باحث تركي.كام اوزدمير, الرئيس السابق لحزب بنديس 90\داي كروتين. يوسف هالاجوغلو, الرئيس الاسبق للجمعية التاريخية التركية. مراد باردقجي, صحفي ومحلل سياسي. حسان جمال, صحافي وناشر, حفيد جمال باشا ( جمال السفاح). فولكان فورال, السفير التركي السابق لدى المانيا والامم المتحدة. د. اوكر انكور, باحث تركي في المجزرة ضد الارمن, وكذلك إبحثوا في اي محرك بحث عن فتحية جتين وكيف إكتشفت ان جدتها ارمنية, قبل ايام قلائل من وفاتها وبالمناسبة , هؤلاء هم مسلمين وسنة, ولكن عقولهم تعمل لا متوقفة من 1400 عاما مضت. وبالمنسابة, قام حسان جمال, حفيد جمال السفاح بزيارة الى ضريح الشهداء الارمن في عاصمة ارمينيا, و كتب في صفحة الزيارات, اعبر عن عميق اسفي لتلك الحادثة الرهيبة التي تطاردني وعائلتي كل يوم, ولكني لا استطيع تغيير التاريخ, تلك المجزرة البشعة نفذها من كانوا يريدون الايقاع بجدي ونجحوا فيه (موجودة في اليوتيوب, مع باقي الاتراك الذين يؤكدون حدوث المذبحة). ثم حقيقة حلبجة موثقة ايضا, فكونكما من الاتراك او من التركمان بدليل حقدكم حتى على الاكراد هو ما يفضحكم امام الجميع, ما الجديد من عثمانيين واتراك همهم الكذب والقتل؟ وماذا عن قتل وذبح اليونانيين والبلغار والهنغار والقبارصة والسريان والكلدان والعرب وحتى الاكراد بعد ان فهم الاكراد انهم كانوا اداة بيد الاتراك, إنقض الاتراك عليهم بدؤا بقتلهم. هاتوا إثبات تاريخي واحد, وثيقة, مقولة لا قصص لا اساس لها.

البادي اظلم والاتراك هم
البادين يا تركماني -

الى 2 البادي اظلم والاتراك هم البادين يا تركماني والفرسان الحميدية والتشكيلات المخصوصة ومسلمي البلقان والقوقاز والعشائر الكردية الجيش العثماني ومجرمي السجون من اتراك واكراد وشيشانيين وشرك هم نفدو الابادة الارمنية واليونانية والاشورية 1915-1923 بتشجيع وحماية المانيا القيصرية وامبراطورية النمسا والمجر وبتحريض شيخ الاسلام مفتي استانبول

على العرب ادانه تركيا
Raggawy -

لماذا ؟لان الاستعمار العثماني والتركي حالياً قتل آلاف العرب من مسلمين ومسيحيين لمقاومتهم الاحتلال التي زرع الفتنه والجهل والتخلف والتعصب في الدول العربية ، وتأخر وتخلف العرب آلاف السنين بسبب الاحتلال العثماني ، وتركيا دولة استعمارية احتلت لواء إسكندرون السوري ، ولماذا لا يطالب العرب بإعادته الى سوريا ؟ ام لان تركيا دولة اسلامية !

تصويت بلا قيمة
عمر كوردستانى -

اليوم تركيا في مركز قوة اقتصادياً وسياسيا وعسكريا ولا يهمها اطلاقا ما يسمى بالاتحاد الاوروبي الذي اصبح اتحاداً مريضا دب فيه مشكلة الافلاسات المتتالية لاعضائها كاليونان وايسلند والمعضلات الاقتصادية في اسبانيا والبرتغال،،، الاتحاد الاروبي ينبش في التاريخ لكي يجعلوا من اكذوبة الابادة الارمنية المزعومة حقيقة، فيما الابادة الحقيقية تجري امام اعينهم على شاشات التلفاز وبشكل حي من ابادة جماعية تقوم بها العصابات الاسدية البعثو صفوية ضد اهل سوريا منذ نحو خمس سنين، ولكن تأبى الاحقاد الكنسية الصليبية الا ان تكون ظاهرة وجلية في سلوكيات القوم .. الاجدر بالاتحاد الاروبي ان يصوت لصالح الابادات الجماعية لاجدادهم في الامريكيتين ضد السكان الاصليين والزنوج حينما قتلوا قرابة ال ٨٠ مليون انسان بدمً كاثوليكي بارد او لابادة فرنسا لمليون ونصف جزائري او دور فرنسا الخبيث في مجازر رواندا والكثير.

ماذا عن المسلمين?
Khair kirkuk -

يا إوربا ماذا عن المسلمين, الجركس و اتراك المسخيت و اذربيجانيين و اتراك قرم و مسلمي بلقان فقط من ارمينبا الحالي هُجر و قُتل ١٠٠ عام الاخيرة ٤ ملايين مسلم تركي و اذربيجاني و كردي.

النفاق
نضال -

يا عمر استخدامك لكلمة كردستان لا يمكن ان يخفي انك من الاخوان المسلمين الذين باعوا سوريا للاتراك

WHAT!!! haaa
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Again it will not work say you are Christian and try to steal the identity of an Arab when you clearly not one bye you are BUSTED long live Turkey and you are a counterfeiter identity thief as history and the LA law enforcement prove to us everyday lol BUSTED WITH A VENGEANCE

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Oh all these people that is fantastic then go to the International court and prove that with all these I am sure legit and honest people and if it was proven that you guys are right then the microphone is yours to sing to us until then you have the right to be silent any thing you say it will be used against you in the court of LAW go to the international tribunal and say there what you want and make any prove to your only "allegations" nothing is certain at all

مسيحيون
طخه وإكسر مخه -

بصراحة ألحقد ألمسيحي على ألمسلمين بدأ يشتد يصبح أكثر ضراوة بألأخص ألآشوريين ألعراقيين

somalian hallucination
Alex -

Is your law degree that you claim you have in hallucination or lie? Before you open that hole in your face and utter non-sense, go learn English and US dialogue since you claim that you live in Florida!!! Stop using Google translation services, since your sentences have no meaning. How much was your last check from welfare?? No shames say it you live on those check right welfare lawye :

ارض اشور
Gorge Yosef -

بعد ان يأخذ الارمن حقوقهم من الاتراك سوف نأخذ نحن و الارمن حقوقنا من الاكراد او اتراك الجبال كما كان اجدادنا يصفونهم. ارض اشور من ماردين غرباً الى اربيل جنوباً الى اروميا شرقاًارمينيا الكبرى هي كل شرق تركيا

اكراد اتراك الجبال
Gorge Yosef Samaan -

على اكراد اتراك الجبال الذين يستوطنون ارض اشور في شمال بلاد ما بين النهرين، عليهم الذهاب اخوهم اتراك اناضول

يا الله
jj -

قدر أمة.. وبطش السلطان..

YOU TURKEY
jj -

next time when you enter the emergency room remember first thing they gone scan your head with MRI INVENTED BY AN ARMENIAN

dream to stop me fool haa
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I live in where which key though I think you and your people are the ones who are hallucinating not me at all then if you don''t understand then don''t write to me otherwise I am so right and you are trying to cover that up BUSTED again

Turkish journalist
jj -

Rdvan Shahin,.. Even if the Armenians forgive, God won’t

تعلموا الاعتراف فهو فضيلة
كمال كمولي -

على تركيا ان تنتهج الديمقراطية على الطراز الاوروبي اذا كانت تعتبر نفسها دولة اوروبية وتريد الانضمام الى اوروبا وان تعترف بما اقترفته ايادي العثمانيين من ابادة جماعية بحق مليون ونصف مسيحي بين ارمني وسرياني واشوري وكلداني وان تتحمل تبعات هذا الاعتراف حتى يتحقق العدل والحق وان يتوقف اردوكان عن التهديد على الطريقة الداعشية مثل تهديده اوروبا بطرد 100 ارمني من مدينة اسطنبول وكذالك عليها ان تعيد كل الكنائس والاديرة والاراضي المصادرة التابعة للمسيحيين الاتراك من قبل حكومات تركية غير ديمقراطية وفي مقدمتها كاتدرائية ايا صوفيا

Clinton and Somalian refugees
Salman Haj -

In 1992 president Clinton USAbrought some 200 000 Somalians to USA as refugees. Criminal and terrorist Somali gangs were terrorizing the population, and attacking UN convoys looting and plundering humanitarian aid to help,ess and starving Somali people. In theUSA the Somali refugees did not integrate and improve themselves and most are on welfare or one or more of government assistance program. More Somali refugees have arrived since 1992 and most continue to live on welfare a burden on taxpayer and hosting municipalities. To add salt to injury many Somali youth become radicalized and go verses to join Da''ish, Somali Al Shabab and other terror organizations. ... Somaliya appears to be an activist poster of misinformation and disinformation , rather than attempting to improve the lot of Somalis in USA or help the Somalis in Somalia... ... I bet the farm that Somaliya is on some kind of govern event assistance program having time to write whenever her thin skin and motions get hurt which is too often. ... I will make another bet but this time I wont wager the farm that Somalia is going to strike back with a senseless rant diatribe... .. .. May Allah open eyes, soften hardened hearts, restore hearing to clogged ears... Salam, shlama, shalom

Let us see your English
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

the fool wrote this mess "last check right welfare lawye"??? end of quote that must be the Oxford version of English really really I am astounded and shocked of your deep command with the English language really it made me almost tear up!! man God bless my hubby and I were laughing while we were reading your Gibberish I meant "mid-evil English!!" comment are you an ESHTE" English as a second hand to extraterrestrials "teacher" do you give English classes to people from Earth or Martians how pathetic yet hilarious

التاريخ شاهد على العثماني
marshal -

يا ايها العثمانيون . ستركعون ستركعون ان عاجلا ام اجلا . الشمس لا تحجب بغربال . التاريخ يشهد عليكم وعلى اجرامكم . ستدفعون التعويضات قبل ان تقسم الدولة العثمانية الحالية الى ولايات واقاليم . وانشاءالله يوم الذي سنرى انهيار دولتكم المجرمة وانهيار كل الذين يدافعون عنها وعن الارهاب والاجرام . سترجع ( استنبول ) المحتلة الى اصحابها الشرعيين اليونانيين وباسمها الحقيقي الاصلي القسطنطينية . وسترجع كنائس المسيح في القسطنطينية الى الشعب المسيحي المؤمن بعد تدنيس دام لقرون عدة نتيجة للمؤامرات الدولية القذرة على كنيسة المسيح . واريد ان اعلق على التركمانيين العراقيين اذناب العثمانيين واقول لهم . انتم اسكتوا واخرصوا لانكم طوال حياتكم كنتم الرتل الخامس للعثمانيين . انتم لا تستحقون ان تنسبون للعراق لان العراق اكبر منكم ومن خياناتكم . انتم مجرد اذناب للعثمانيين وولائكم المطلق للخليفة العصماني . فاسكتوا وارتضوا على انفسكم انكم تعيشون في وطن منح لكم الامان والسلام في العراق بعد هزيمة اجدادكم العثمانيين امام الانكليز مخلفينكم ورائهم في هذا البلد .. واما الاكراد المدافعين عن العثمانيين فيكفي ان اقول لهم كلمة واحدة وهي ..هل كان بامكانك يا ايها الكردي ان تلبس شروالك وتتحدث بلغتك امام الباشا العثماني ؟ مجرد سؤال

foolism haaaaaa lol
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

no shames and check right welfare lawyer haaaaaaaaa lol how shamfull you can''t write but ready to give us no shames bit haaaaaaaaa lol pathetic isn''t it and it is called cheque fool if the goal is to shut me up you don''t know what is coming up to the next comment near you fool of fools hallucinating about me saying ever I lived in Florida your behind and welfare or no fare it is absolutely my business how are the homeless doing hope you get a home or a garbage pin to sleep in haaaaaaaaaaa lol

the fool is out again
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Kim Kardashian and the Iraqi Christian Refuge haaa lol regards oink Clinton is a woman boss yet Kim K is and will be forever a whore yes rich but a meaningless whore that is your level and I am a citizen according to my American passport and citizenship so hate all you want it is over regards haaaaaa lol

Goggle Shadowbox folks
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

for your information read about the FBI project to study your people Iraqi Christian or the gangs all the way from El Cajon California until Michigan the special operation is called Shadowbox!!! what was your people''s problem Criminal act like no other it is on Google you tube the news in all over the states Prostitution money laundry Homicide Kidnapping illegal drugs illegal fire arms smuggling man the list is long check it yourself again operation Shadowbox as for the Armenians my goodness their gags are so dangerous they work from the jails theft prostitution homicide they are very good in the identity theft bit really they are the masters of it so before you talk to me look in the mirror and in Bush W time there were more people coming to the good country of the US of A and we vote to who ever we like Clinton or Ron Paul it is our choice and today at least 100 Somalis come to the states it is America''s choice not yours know your place don''t dream or fly you could fall on your head and break your fat neck haaaaaaaaa lol

it is interesting stuff
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I meant when you search you have to put it up like this "Operation Shadowbox" and it is all any information giving sites about it the best is by an FBI officers report these are their 411 or information!! of the good 50s "Operation Shadow box report PREPARED BY: Chief Pat Sprecco DATE AND TIME: 08/18/2011 at 11:30 amPUBLISHED BY: Lt. J. D. Arvan / Watch Commander "Pat Sprecco, Chief of Police Best Regards

The devil works hard? haa
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Wow such dedication such hard work or trying so hard to make Fitna but no use my goodness I started myself hate the Turks then remember that the one who is talking either get paid to try to make the readers hate the Turks in order we take a lie so easily noooooo you could not even succeed we can see the frustration building to a very high levels meaning failure in all attempts Long Live Turkey

I don't agree with you as
Saber Soliman -

The Arab's and Muslims all the times laying and lying all the time about the killing (Christians in in Turkish empire) Armenian, Assyrian, in Caledonian, even Kurdish in 1915 during the war world I and why you do that all world know about it you''re layers all the time and look what happening now in the middle east between the Islam killing each others for who is wright for Islam and the worth thing is the stupid how call him self president of nasty turkey 0 The Ardogan) he don''t want to except that killings of 1.5 millions of Armenians and about a millions of others Christians ( Assyrians, and Caledonians, ) so let that Ardogan be strong and say Yes our jerk Sultan is a killer and finish the reality story Best regards;Saber Soliman Syrian live in USA

يا سارة زنكنة انشالله
... -

يعني حسب منطقك ان صدام أيضاً من حقه ان يؤنفل الاكراد و يضربهم بالكيمياوي لانه كان في حرب مع ايران و الاكراد خانوا وطنهم و تعاونوا مع ايران ، صدام المجرم قتل بضعة للاف كردي الله يرحمهم و أنتو بالغتم و هولتم اعداد ضحايا صدام المؤكد انه قتل ٥٠٠ ٨ أ بارزاني و و ٣ ألف في حلبجة و كم قرية في منطقة كرميان و أنتو سويتوهم ١٨٠ ألف ( على كل الرقم ليس مهم ) و المجزرة هي مجزرة و الله يرحمهم كلهم لكن انت المفروض كردية و المعروف ان الاكراد هم الذين قتلوا اعداد كبيرة من الارمن و استولوا على قراهم بتحريض من الجيش التركي ، المفروض حتى تكفرون على ذنوب اباءكم و بسبب ما ارتكبوه من اعمال قتل بحق الارمن على الاقل تقدمين الاعتذار و ماراح يرجعون و الشهداء الارمن راحوا عند ربهم و الله هو سوف يجازي القتلة و و اللي يبرر القتل و يتعاطف مع القتلة انشاءالله عو يذوق ما ذاقه الارمن انه سميع الدعاء لكن هذا لا يعني ان الاكراد كلهم سيئين أكراد العراق احسن من أكراد تركيا و ساعدوا الكثير من الارمن الذين جاؤوا الى العراق و هذه حقيقة يجب ان تقال

Somalian entertainment
Sam -

Since you don’t practice what you preach, then you are a hypocrite. Since you always like to make a fool of yourself, then you are a clown. Since you are bitterly or sneeringly distrustful, contemptuous then you are cynical. Since you are diagnosed with mental disorder that generally appears in late adolescence or early adulthood, that may include delusions, loss of personality (flat affect), confusion, agitation, social withdrawal, psychosis, and bizarre behavior, then you are Schizophrenic. As your abilities is not steady and consistent resulting in an inability to cope with life effectively and you have difficulty dealing with everyday life and make poor choices that end up causing them more difficulty, then you are mentally unstable. Since you offend the good taste, moral senses, then you are disgusting. As you to refuse to accept or admit that you need mental evaluation, and then you suffer from repelling. Since you have feeling of extreme repugnance or aversion; utter loathing; abomination, then you are abhorrence. Since you don’t anything about anything and try to be someone in somewhere and have hysteric laugh intervals, with no reason, then you are defined as Gelastic seizer. Or in one simple word, Somalian welfare layer in Florida, with broken English. These words define you very perfectly, right. Now look at the mirror, and start your hysteric laughs on your scattered look. And that was a good joke, long live turkey, yes long live turkey with criminal history and present, shame, disgrace and with support of Somalian. By the way, have you ever tried a Somalian!! That explains your demeanor. Ha Ha Ha.