أخبار

دعوة لإعدام 400 إرهابي لذبح التنظيم عناصر للحشد

معارك الأنبار تصل لوسطها ونداءات بتدخل دولي

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مع وصول المعارك الدائرة في محافظة الأنبار العراقية الغربية إلى وسط عاصمتها الرمادي اليوم، فقد وجه تحالف القوى السنية نداء لتدخل دولي ومحلي يمنع سقوط المحافظة بيد تنظيم "داعش".. بينما طالب الحشد الشعبي بإعدام 400&ارهابي من عناصر التنظيم اثر نحره لأربعة من عناصر الحشد.

لندن: عقب اجتماع لوزراء ونواب واعضاء الحكومتين المركزية والمحلية في محافظة الأنبار (110 كم غرب بغداد) في منزل نائب رئيس الوزراء صالح المطلك،& خصص&لتدارس الأوضاع الخطيرة والتداعيات المتسارعة التي تشهدها المحافظة اثر تصاعد الهجمة التي يشنها "داعش" وسيطرته على مناطق جديدة في المحافظة، دعا تحالف القوى العراقية السنية التحالف الدولي إلى التعامل مع ما يجري في المحافظة بجدية تتناسب وخطورة الموقف فيها، وذلك بتكثيف الطلعات الجوية.

ودعا المجتمعون في مؤتمر صحافي اثر الاجتماع، وتابعته "إيلاف"، أبناء العشائر والقوات الأمنية إلى "الصمود وإلى وقفة بطولية للدفاع عن المحافظة وأهلها".. وطالبوا الحكومة المركزية "بتلافي أخطاء الماضي التي أدت إلى ما نحن عليه الآن من خلال الإسراع بتسليح أبناء العشائر وتعزيز القطعات المقاتلة بقطاعات إضافية وبأسرع وقت ممكن".

وشدد المجتمعون على ضرورة تشكيل خلية أزمة تتابع تطورات الأحداث الميدانية والتنسيق ما بين القطعات الأمنية وقيادة العمليات المشتركة والحكومة المركزية والتواصل مع المرجعيات السياسية والدينية والتنسيق مع القوى العربية والاقليمة والدولية، ودعوا الأجهزة الأمنية كافة والمحافظين ومجالس المحافظات المجاورة إلى تسهيل واستقبال وتلبية احتياجات النازحين، مطالبين منظمات المجتمع الدولي والامم المتحدة بتقديم الدعم الفوري الإنساني للعوائل النازحة.

وجاء الاجتماع متزامنًا مع تجدد المعارك قرب مجمع الدوائر الحكومية وسط مدينة الرمادي الخميس، حيث هاجمت عناصر داعش مقرات للجيش والشرطة بالقرب من مجمع الدوائر الحكومية وسط مدينة الرمادي مستخدمة خلال هجومها الاسلحة المتوسطة والثقيلة". وقد تم ارسال تعزيزات عسكرية وعناصر من الجيش والشرطة إلى مدينة الرمادي قادمة من قاعدة الحبانية شرق الرمادي.

وأكد النائب في اتحاد القوى العراقية السنية محمد ناصر دلي، ان المجمع الحكومي بات تحت نيران مسلحي تنظيم داعش، مشيراً إلى أنّ العشائر لوحدها تقاتل التنظيم حالياً في المدينة.

وقال دلي في تصريح صحافي ان "مسلحي تنظيم داعش باتوا على مشارف المجمع الحكومي القريب من قيادة عمليات الأنبار، ولا يفصل بينهم سوى بضع مئات من الامتار، وانه لا توجد أي قوة حكومية في المنطقة والعشائر تقاتل لوحدها"، مطالباً الحكومة العراقية بتزويد العشائر بالذخائر والاسلحة.

وأضاف دلي أن "فوجاً كاملاً من الشرطة الاتحادية انسحبوا من منطقة البو غانم امس وتركوا 38 آلية بينها 30 عجلة همر وعدد من السيارات، وسيطر عليها تنظيم داعش".. مشيراً إلى أنّ هناك تعزيزات عسكرية دفعت بها الحكومة المركزية إلى المدينة من بغداد. واوضح أن الخلاف الذي وقع بين العشائر والقوات الحكومية ادى إلى انّسحاب تلك القوات، حيث طالبت العشائر بتسلحيها دون تدخل الحشد الشعبي في الوقت الراهن عازياً ذلك إلى عدم حاجة تدخل الحشد واكتفاء العشائر بابنائها في حال تسليحها.

وقد منعت السلطات الأمنية الأسر النازحة من مناطق الرمادي من دخول محافظة بغداد، وقال نازحون عالقون عند مدخل منطقة الدورة جنوب بغداد إن مئات الأسر الفارة من القتال منعت من دخول كربلاء للوصول إلى العاصمة، ما اضطرها إلى العودة والمرور بطرق خطرة عبر عامرية الفلوجة مستغربين من قيام قوات الجيش بمنع النازحين من دخول بغداد دون جلب كفالة أحد أقاربهم أو معارفهم من الموظفين القاطنين في العاصمة العراقية داعين البرلمان ووزارتي حقوق الإنسان والهجرة للتدخل العاجل لفتح الطريق أمامهم بعد أن قضوا عدة أيام في العراء.

وتعد محافظة الأنبار الغربية كبرى محافظات العراق، وهي خليط من المدن والاراضي الصحراوية والزراعية الواسعة وتتشارك حدودًا طويلة مع سوريا والاردن والسعودية.&
&
دعوة لاعدام 400 إرهابي

دعا عضو بمجلس محافظة النجف فاروق الغزالي إلى اﻻسراع بتنفيذ حكم اﻻعدام بحوالي 400 إرهابي من عناصر تنظيمي داعش والقاعدة محكومين بالاعدام في العراق ردًا على نحر داعش اربعة عناصر في الحشد الشعبي بمدينة الحويجة جنوب كركوك.

وطالب عضو كتلة المواطن، الممثلة للمجلس الاعلى الاسلامي بزعامة عمار الحكيم في مجلس النجف، فاروق الغزالي، بتنفيذ "حكم اﻻعدام بحق 400 إرهابي من مجرمي داعش والقاعدة ردًا على قيام زمرة داعش اﻻجرامية بقتل اربعة أسرى من اهالي الكوفة المقدسة حيث ان هذا اقل رد يمكن ان يقدم وفاء لدماء الشهداء الزكية"، كما قال في بيان صحافي تسلمته "إيلاف".

وأضاف الغزالي ان "هنالك اكثر من 400 إرهابي من مجرمي داعش والقاعدة داخل السجون العراقية تم اصدار حكم اﻻعدام بحقهم وقامت محكمة التمييز بمصادقة تلك اﻻحكام، وهم اﻻن بانتظار تنفيذ الحكم".

وطالب "بتنفيذ حكم اﻻعدام بحق هؤﻻء المجرمين بصورة فورية ردًا على قيام زمرة اﻻرهاب داعش بإعدام اربعة اسرى من ابناء الكوفة المقدسة الذين لبوا نداء المرجعية الدينية العليا وهبوا للدفاع عن ارضهم وشرفهم"، كما قال. وأشار إلى أنّ "هذا اقل رد يمكن ان نقدمه وفاءً لدماء شهدائنا اﻻبرار الذين ضحوا من اجل هذه اﻻرض الطاهرة".

وعلى الصعيد نفسه، فقد توعدت منظمة بدر النيابية بالثأر لاربعة من عناصر منظمة بدر تم نحرهم على يد "داعش" في الحويجة. وقال رئيس الكتلة قاسم الاعرجي في مؤتمر صحافي عقده في مقر مجلس النواب اليوم إن "قيادة العمليات المشتركة والولايات المتحدة تتحملان مسؤولية التراجع في الوضع الأمني بمحافظة الأنبار".

وأشار إلى أن "تنظيم داعش نحر اربعة من عناصر بدر في قضاء الحويجة".. متوعداً بـ"الثأر لهؤلاء الاربعة". يشار إلى أن تنظيم "داعش" بث قبل ايام صوراً لنحر اربعة من عناصر الحشد الشعبي في قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحشد الشعبي
ابن بغداد -

رفض هؤلاء الساسة نفسهم ان يدخل الجيش الشعبي الى الانبار وقالوا داعش ولا الروافض. الان وقد اقتربت داعش من مركز محافظة الانبار لا اعلم هل لا زال هؤلاء الساسة على موقفهم ام غيروه؟ لم تتحرر ديالى ولا صلاح الدين الا بتلاحم الجيش مع الحشد الشعبي. المشكلة هي هل يوافق الحشد بعد اتهاماتكم لهم ان يشاركوا بتحرير الانبار؟ لا اعرف

راي شعب الانبار وليس سياسييه
متابع آخر -

قال النائب عن محافظة الانبار غازي الكعود إن عشائر المحافظة اتفقوا مع القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي على مقاتلة عصابات داعش الإرهابية جنبا إلى جنب قوات الحشد الشعبي. وقال الكعود في تصريح ان” الحشد الشعبي مرحب بهم من في الانبار لانهم من ابناء العراق ويدافعون عن أرضهم وإخوانهم “، مؤكدا ان” تحرير الانبار أسهل من تكريت لان جميع العشائر مع الحكومة والقوات الأمنية”. وأضاف أن ” الأصوات النشاز الرافضة لتدخل قوات الحشد الشعبي لا يمثلون رأي اهالي الانبار وما هم ألا مرتزقة يخضعون لأجندات خارجية هدفها تمزيق وحدة البلد”. ودعا مجلس محافظة الأنبار عشائر الفرات الأوسط والجنوب إلى المشاركة بتحرير أراضي المحافظة التي يسيطر عليها داعش، حيث يقتل ويهجر فيها الأسر.

السبب
واضح -

السبب واضح وهو ان اكثر منتسبى داعش هم من محافظة الرمادي الذين كانوا في جيش صدام السابق ولاسيما مايسمى بالحرس الجمهوري هذا بالاضافة الى تعاطف معظم اهالى الانبار مع داعش لاداعى لتدخل عراقي او دولى في الانبار اتركو داعش تحكم الانبار حيث ان داعش ستخلق من الانبار جنة لكم كما تكونون يولى عليكم

هذا هو الفصل
الاخطر من مسرحية داعش -

تمثيلية داعش التى قادها ويقودها حزب البعث المجرم هي لامتصاص واستنزاف قدرات العراق البشرية والمادية فحزب البعث لم ينتهي يوم 4/9 بل ان نفوذه وتاثيره لازال يلعب بمقدرات العراق نحذر الحكومة من ان حزب البعث يسعى الى جر الحكومة والجيش الى حرب استنزاف طويلة لذا فالافضل عدم التسرع في دخولها وفي اسوا الاحوال تركها لداعش لكي يتولى امرها من يهمهم من شعب الرمادي طردها من هناك ولكن دون اي تدخل من الحكومة المركزية

دواعش الاحزاب السياسية
ناصر منصور -

طالما الوضع السياسي لم يتغير في العراق فلا يمكن دحر الدواعش، لأن السياسيين في العراق هم دواعش السياسة العراقية، فما فعلوه الدواعش من السياسيين اكثر ضررا من دواعش البغدادي المشرك بالله، الاختلاف بينهم دواعش السياسة مشرعنة تسرق اموال الشعب وتقتل على الهوية وتستولي على الاراضي والممتلكات العامة وتتقاسم الوظائف السامية والدانية بين احزابهم، اما دواعش البغدادي المشرك بالله فتعمل نفس شئ بقوة السلاح.فكيف يفسر تصريح قائد مليشيا عميلة لإيران بأنهم لا يمتثلون لإوامر احد، قصده هنا كان رد على حيدر العبادي رئيس الوزراء عندما قال ان الحشد الشعبي خاضع لإمرته كقائد عام للقوات المسلحة العراقية.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

what new lies we have to believe now ISIS is the strongest in the world or what?? obviously this is theater more than real news and ISIS is not that strong or that massive but the story all use the ISIS factor according to their goals the Iraqi government to suck money from the world community the reason we are fighting ISIS why fight ISIS when it is the shiny golden egg lying chicken no stay ISIS good ISIS tell us if you need more Iraqi soldiers uniforms and the American donated or purchased Humvee vehicles or Tanks just point and we will deliver within 30 minutes or it is free said the Iraqi government to ISIS in private of course to the world they act as if they are against them so ISIS will stay as long the money is coming in as for the world why fix it if it ain''t broke ISIS to pass laws that will benefit the Military industrial complex to keep the people in the Terror watch agencies because if the Terror is defeated they will be broke or unemployed why not make some false flag operations here or there or pass laws otherwise it will be impossible to accept by the masses then keep ISIS aka the group known formally as Alquaeda active and all will benefit from the blessing of Alquaeda or ISIS while you at it call them "ISLAMIC" to soil the Islamic history which it has no relations to it except in killing Muslims among others sure ISIS is not easy to crush how so if all of these people are benefiting from it

الحشد الشعبي
ب . م/كندا -

قوات الحشد الشعبي البطله أصبحوا جزأ لا يتجزأ من بنية القوات المسلحه العراقيه , وبشكل رسمي حيث الحقهم رئيس الوزراء السيد حيدر العبادي بالقوات المسلحه وأصبحوا تحت قيادته هو شخصيأ وبشكل مباشر ( وللعلم أن الحكومه الاّن تعول على قوات الحشد الشعبي في تحرير المناطق المحتله هن عصابات "داعش" أكثر مما تعول على قوات الجيش والشرطه ), ورفضهم من قبل بعض شيوخ العشائر السنيه أو قياداتهم السياسيه (في تحرير مدن الأنبار ونينوى) معناه رفضهم لتدخل الحكومه المركزيه في بغداد . أفراد قوات الحشد الشعبي ليست لهم مصلحة شخصيه في القتال ضد "داعش" بالمحافضات السنيه وأن يستشدوا فيها , والمفروض على أبناء المحافضات السنيه جميعهم بأن يقدروا تلك التضحيات من أجلهم بدلأ من أن يشككوا فيها أو يرفضوها , وأذا لم يعجبهم هذا الكلام وهم أحرار عليهم أن يواجهوا "داعش" وحدهم ويحرروا مدنهم بأنفسهم - مثلما يقول ويرغب أسامه النجيفي- , فالحكومه المركزيه أمكانياتها محدوده وقدمت كل ما يمكن أن تقدمه ,هو جهاد الشعب العراقي بأكمله من أجل تحرير مناطقه المحتله . شكرأ لأيلاف

مبرووووووووووووووووك
طالب محمد_كندا -

الان بداتم تتباكون وتنوحون من اجل طلب المساعدة وانتم من كنتم البيوت الامنة للخلايا النائمة في بيوتكم ياكلون معكم وتزودونهم بالمعلومات فلما حانت الساعة وانقلب السحر على الساحر بدا صراخكم بالمساعدة الم تدخلوا القاعدة الى الانبار وعملت ماعملت في العراق من قتل وتفجيرات وسيارات مفخخة حتى دور العبادة لم تسلم منهم والان ادخلتم داعش بمعونة حاتم علي سليمان واحمد ابوا ريشة والعلواني والعيساوي وووو .ولا اقول لكم الا الف الف مبروك هذا ماجنت عليها براقش .واتمنى ان ينسحب الجيش العراقي والحشد الشعبي وكل الذين تصفهوم بالصفويين والفرس حتى تذوقوا مرارة الاهانة والذلة وكما فعلوا في الموصل وتكريت

اختصار
مختصر -

من الآخر : نعم داعش مجموعة ارهابيين ويشكلون خطرا على السلم والحضارة والتقدم ولكن الحشد الشيعي ( الشعبي ) اشد خطرا واجراما وارهابا والناس اصبحوا بين ارهابيين : ارهاب داعش وارهاب الحشد الشيعي وبعد الذي جرى في تكريت ويجري في بقية المناطق تبين بان ارهاب داعش افضل بكثير من ارهاب الحشد الشيعي ، الحل الوحيد للقضاء على كل انواع الارهاب هو تقسيم العراق الى اقاليم بصلاحيات واسعة ( كونفدراليات ) مثل اقليم كوردستان وتدخل قوات من الامم المتحده في الأقاليم التي لداعش تواجد فيها لإخراجهم منها وكذلك اخراج عصابات الحشد الشيعي من مناطق المسلمين ، سيكون هناك مناطق مختلف عليها ومناطق متداخلة ( اسلام - صفويين ) هذه يجب ان ترابط بها قوات فك اشتباك من الامم المتحده مخولة بالفصل السابع وتقوم لجان تحكيم دولية بترسيم حدود الأقاليم بصوره نهائية وملزمة كما جرى بين العراق والكويت وبهذا فقط يتم غلق صفحات العنف والانتقام والاجتثاث والظلم والسجن والتعذيب ، عدا ذلك ستكون حروبا أهلية طاحنة تطحن العراق وبالنهاية سيضطر المتقاتلون الى الرجوع الى حل الاقاليم او التقسيم ولا بد مما ليس منه بد

فيلم هندي
ابــــKurdistanــــــن -

فيلم هندي النتيجة محسومة من إنتاج وإخراج الأمريكان ليطول عمر الحرب الأهلية في العراق لتقوية مناطق السنة ، الأمريكان وإيران سبب القتل و الحرب الأهلية في العراق ، لو أراد المجتمع الدولي بقيادة أمريكا لأزالو الدواعش من العراق وسوريا خلال 24ساعـة فقط ، الأمريكان يرمون الأسلحة والذخيرة والمؤن والمواد الغذائية المجففة في صحراء أنبارـ الرمادي للدواعش في حين يشنون غارات بالطائرات على بعض المواقع الدواعشية . لعبة أمريكا مكشوفة للعالم وهم سبب كل القتلى في العراق ، وزارة الدفاع الاميركية اذكرت لاثنين ان المعركة مع تنظيم داعش تحتاج الى "نفس طويل" ههههههه بإمكان أمريكا إزالة الدواعش خلال ساعات لو أرادت ، لكنها لا تفعل وتمتد الطرفين بالسلاح .

they must kill all ISSI S
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

First they must kill all Isis ,them they should send all shi3a to Iran , because they belongs to Iran , Iraq muste bi free state with out shiaa ,only sine .

عصابات الحشد الشيعي
عراقي متبرم بالعنصريين -

يوما بعد يوم يثبت الحشد الشيعي الايراني انهم ليسوا الا مجموعة من العصابات الذين لا يستطيعون العيش الا على الجريمة والارهاب , اينما دخلت عصابات قيس الخزعلي وهادي الايراني العامري ينتشر الخراب وهذا ليس بغريب على عصابات يشرف عليها قاسمي سليماني الايراني

الى
9 -

لاداعي للاقاليم بل كونو دولة الانبار الصحراوية

you lost to me already ha
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

that is not my comment whatever that on the one who wrote this must be someone who his usual name starts with R and ends up with r?? nice try you repeat yourself so for that you are Busted again

كتيبة حماية الثلاجات
فد واحد -

صورة معبرة لابطال حماية الثلاجات , يله راوونه بطولاتكم في ساحات القتال لا على شاشات التلفزيون . لم اكن اتصور ان هناك عراقيين حتى رأينا وجوهكم , بعتم ارضكم للدواعش طمعاً بالحكم فمبروك عليكم يا العشائر المهم ان ثلاجاتكم بخير . لقد عرف اشراف العراق والامريكان ان اي قطعة سلاح تستلمونها , ستبيعونها للدواعش . علي حاتم والرافعي والميزان والنجيسيان وغيرهم في طريقهم اليكم بعد ان يحرروا اليمن من الصفويين . الى ابطال الحشد المقدس اياكم ان تستجيبوا الى توسلاتهم كما فعلتم في تكريت بل توجهوا الى رئيسنا الاعور وجماعته في البرلمان والحكومة ولنشكل حكومة ديمقراطية واغلبية حقيقية فالحمد لله كل اراضينا ومقدساتنا وخيراتنا بايدينا بسواعدكم البطلة وبوجود الجارة الشريفة ايران لاحاجة لنا بالدواعش والعرب ومسعود ولنعلن دولة سومر العظمى من شمال سامراء الى جنوب الفاو ومنصورة يا شيعة حيدر...

معاهدة فرساي للشرق الأوسط
Akram Naasan -

مارسأ نحن لسنا بحاجة الى نقاشات ومؤتمرات لنكتشف بعدها أننا بحاجة الى السلام يها المثقفون الأحرار في شرقنا الأوسط الكبير إن سنة واحدة من الحرب تقضي على مستقبل جيل من أبنائنا وبناتنا، وسنتان من الحرب تقصفان عمر أجيال بأكملها، فتخسر الدراسة والتعليم، وبذلك تخسر مستقبلها أيضا...وإن شهورا عديدة ومرهقة من البحث عن حلول لمشاكلنا المستعصية أفضل بكثير من الانخراط في الحرب ليوم واحد من أجل ارغام الخصم على الخضوع لرغبة من الرغبات أو لتحقيق مصلحة من المصالح القومية أو الوطنية...فتعالوا نبتكر كل الاختراعات التي تؤدي بنا الى السلام، ونهجر كل الطرق التي تؤدي بنا الى الحروب... إن نداءنا هذا يأتي بعد تفكير وحسابات عديدة، في ظروف تسخن فيها الأجواء في منطقة الشرق الأوسط، نتيجة تشنجات ومخاوف ومغامرات طائشة لبعض من يعتقد أنه يستطيع حل كل الأمور عن طريق القوة وبحد السلاح...والسلاح الذي في أيدي هؤلاء المغامرين لم يعد مجرد رماح ونبال وسيوف، وانما صواريخ عابرة للقارات، وقنابل ضخمة حارقة ذات قوة تدميرية لاتوصف، تقضي على الأخضر واليابس، ولاتفرق بين مدني وعسكرين، بين طفل وشيخ مسن، بين حيوان ونبات، وبين متحمس للحرب و داع للسلام... إننا ندعو كل أبناء وبنات الشرق الأدنى، وبخاصة المثقفين والمثقفات، من عرب وكورد وترك وفرس واسرائيليين وأرمن، ومن سائر الأقوام والملل والنحل الأخرى، من مسلمين، شيعة وسنة، ويهود ونصارى ويزيديين ودروز واسماعيليين وبهائيين...و...أن يتخلصوا جميعا من عقدة الخوف أو النقص لديهم، ويتجاوزوا جدران الجفاء والخلاف والعداوة فيما بينهم، ويدعوا الأمور الصغيرة التي تعيق لقاءهم وتقاربهم وتعارفهم وتعاونهم، ويلتفتوا الى أهم ما يشغل بال العاقلين منهم: سد كل المنافذ التي تؤدي الى سفك الدماء، وتسبب مزيدا من الحقد والكراهية، وتنزل الخراب بالعمران، وتجلب المضار للبشرية والبيئة والحياة المشتركة في المنطقة... من أجل حياة في الحرية والسلام لكل الناس في هذه البقعة المباركة من العالم، ندعو الى مزيد من العمل المشترك، رغم الحدود والجدران والقيود والسجون وحقول الألغام والاسلاك الشائكة بين هذا البلد وذاك، ورغم كل ما بني في التاريخ بيننا من عوازل دينية ومذهبية وطائفية وقومية، نطالبك أيها المثقف الذي تقع عليه كبرى المسؤوليات التاريخية، ذكرا كنت أم أنثى، مؤمنا بالله أم علمانيا كنت، من أي دين أو مذهب أو ق

تقسيم
أردوغان -

يجب تقسيم الشرق الأو،سط... في هذا حل نهائي للجميع.