أخبار

دعوة لتحقيق دولي بمتاجرة التنظيم بالاعضاء البشرية

"داعش" يعدم 150 عشائريا في الأنبار

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فيما طلب العراق من مجلس الأمن تحقيقًا دوليًا في متاجرة تنظيم "داعش" بالاعضاء البشرية، أكد زعيم عشائري في الأنبار إعدام التنظيم 150 من أبناء عشيرته في محافظة الأنبار الغربية ذبحًا وحرقًا.&&

لندن: أعلن مدير ناحية البغدادي (90 كم غرب الرمادي) عاصمة محافظة الأنبار الغربية مال الله العبيدي عن قيام عناصر داعش بإعدام 150 شخصًا من قبيلة البوعبيد. وقال العبيدي "إن عمليات الاعدام تراوحت ما بين النحر والحرق ونفذت ضد ابناء عشيرة البو عبيد المنتمين إلى سلك الشرطة، ومن الذين خاضوا معارك ضد عناصر تنظيم داعش الارهابي".

وأشار إلى أنّ "عمليات الاعدام جاءت بعد أن حاول هؤلاء الهروب من ناحية البغدادي إلى مدينة حديثة القريبة . وقال إن التنظيم جمع 45 مواطنًا وسفك عليهم مادة البنزين ثم قام باحراقهم بذريعة عدم التعاون معه.

وأضاف العبيدي أن هناك اكثر من 100 شخص آخر مفقود لم يعرف مصيرهم إلى الآن كما ابلغ الوكالة الوطنية العراقية، مناشدًا "الحكومة ووزارة الدفاع بالابتعاد عن المماطلة والتسويف وتوضيح موقفها بعلانية فيما اذا كانت تريد ارسال مساعدات عسكرية إلى الناحية أو لا".

جاء ذلك بعد أيام قليلة من قيام داعش بمحاصرة حي سكني محاذي إلى ناحية البغدادي التابعة لقضاء حديثة غرب الأنبار وتنفيذهم الاعدام بخمسة وعشرين شخصًا من اهالي الناحية حرقًا في اطار هجوم شنه التنظيم المتطرف للسيطرة على الناحية.

ويحاصر مقاتلو داعش منذ ايام المجمع السكني في ناحية البغدادي، الذي يأوي 6 الاف مواطن من جميع الاتجاهات حيث يسيطر التنظيم على الناحية بشكل كامل، فيما لم تنجح القوات الامنية بعد من فك الحصار عن المجمع السكني بالناحية، في وقت ارسلت تعزيزات عسكرية من الجيش والشرطة إلى هناك في محاولة لإنهاء الحصار.

وتعاني الناحية من أزمة انسانية كبيرة مع النقص الحاد في الاغذية والمياه، حيث أن اقرب نهر اليها يخضع لسيطرة داعش الذي يحشد حاليًا عناصره استعداداً لاقتحام المجمع السكني، حيث تتعرض حياة 120 عائلة هناك إلى الخطر.&&

وكان مدير مراكز شرطة ناحية البغدادي العقيد سلام العبيدي أعلن امس عن وصول الوجبة الأولى من المساعدات الغذائية والإنسانية إلى المجمع السكني في الناحية، لافتًا إلى أن هناك مواجهات واشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم داعش في البغدادي.

العراق يطلب تحقيقًا دوليًا بتجارة التنظيم بالاعضاء البشرية

ودعا العراق إلى تحقيق دولي في معلومات عن متاجرة تنظيم "داعش" بالاعضاء البشرية لتمويل عملياته الارهابية في العراق وسوريا.

وطلب سفير العراق لدى الأمم المتحدة محمد الحكيم من مجلس الأمن الدولي التحقيق في معلومات تتعلق بتجارة "داعش" بالأعضاء البشرية لتمويل عملياته الإرهابية في العراق وسوريا. وقال الحكيم في كلمة أمام مجلس الأمن بشأن العراق، مساء أمس، إنه تم العثور على جثث أشخاص في مقابر جماعية خلال الأسابيع الماضية في مناطق عراقية وقد نزعت منها بعض الأجزاء مثل الكلى.

وأضاف أن داعش قتل عددًا من الأطباء في مدينة الموصل لرفضهم المشاركة في إجراء عمليات استئصال لأجزاء من جثث القتلى. وأبلغ الحكيم المجلس أن عناصر "داعش" ارتكبوا "جرائم إبادة جماعية".. مؤكدًا بالقول إن "المجاميع الارهابية أباحت كل المحرمات الإنسانية وغير الإنسانية كقتل النفس البشرية وارتكاب أبشع الأعمال الإرهابية الإجرامية بحق مكونات الشعب العراقي".

ومن جهتها، كشفت صحيفة "ديلي ميل" اللندنية عن تمكن تنظيم "داعش" من ملء خزينة حربه التي تتكلف مليوني دولار أميركي سنويًا من مجموعة متنوعة من المصادر الغامضة من بينها إنتاج النفط& والاتجار بالبشر وتهريب المخدرات.

وقالت في تقرير لها إن التنظيم يقوم منذ&أشهر بتجنيد أطباء أجانب لاستئصال الأعضاء الداخلية ليس فقط من جثث عناصرهم القتلى، ولكن أيضا من الرهائن الاحياء، ومن بينهم اطفال من الأقليات في العراق وسوريا.

ونقلت الصحيفة عن طبيب أنف وأذن وحنجرة عراقي يدعى سيروان الموصلي تأكيده بأن داعش استعان بأطباء أجانب لادارة شبكة واسعة للاتجار بالأعضاء من مستشفى فى مدينة الموصل التي يحتلها منذ حزيران (يونيو) الماضي، وأن هذه الشبكة بدأت بالفعل تجني أرباحًا هائلة.

وشهد الطبيب بأنه لاحظ فى الآونة الأخيرة حركة غير عادية داخل المرافق الطبية تمت خلالها الاستعانة بجراحين عرب واجانب في الموصل، ولكن تم في الوقت نفسه منعهم من الاختلاط بالأطباء المحليين ثم تسربت معلومات حول بيع الأعضاء البشرية. وأوضح أن الأعضاء تأتي من المسلحين الذين سقطوا وتم نقلهم بسرعة إلى المستشفى، فضلاً عن المصابين الذين تم التخلي عنهم أو الأفراد الذين يتم اختطافهم.

وأضافت الصحيفة أن التنظيم خصص قسمًا مختصًا بتهريب الأعضاء البشرية تتمثل مسؤوليته الوحيدة فى بيع القلوب والأكباد والكلى البشرية فى السوق السوداء الدولية المربحة. وأوضحت أن "الجراحات تجرى داخل احدى المستشفيات ويتم نقل الأعضاء بسرعة من خلال شبكات متخصصة في الاتجار بالأعضاء البشرية" .

وأشارت إلى أنه يتم تهريب معظم الأعضاء من سوريا والعراق إلى عدة بلدان مجاورة من بينها تركيا، حيث تباع إلى عصابات إجرامية تقوم بدورها ببيعها إلى مشترين مشبوهين فى جميع أنحاء العالم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاخوان لا يعتبروهم ارهاب
هيام -

اي بشاعه واي همجيه واي خساسه !!! بشاعه بلا حدود ووحشيه تتقزز منها اي نفس بشريه , هل ينتمو هؤلاء فعلا للبشر!! هل يصنفو كبني ادميين !! مستحيل يكونو بشر لا احد يفعل افعالهم الدنيئه اللتي فاقت كل وصف .لكن رغم ذلك الازهر لا يكفرهم !!! وجماعات الاخوان المسلمين لا يعتبروهم ارهابيين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! والكثير الكثير من المسلمين يؤيدونهم ويتعاطفون معهم ويبررون جرائمهم بل و لا يؤيدون محاربتهم !!!

في عراق الفوضي
ابن وطن عراق جريح -

من يحكم العراق حاليا ومن هو يقود الشعب اين العقول والخبراء البلد هل نعتبر كل العراقيين الارهابيين ومن سينقذ الشعب العراقي من التمزق والهلاك والبحر من الدماء الي السلام والطمانينة والتعايش الاخوي نتمني من الحكومة العراقية في بغداد ان تتحقق في هذه المجازر ترتكب بحق الابرياء من قبل مجرمي الداعش

لا حول ولا قوة الا بالله
حسبنا الله -

هل هؤلاء يمتون للاسلام باي صلة؟؟ جهنم تنتظركم.

السنة
زياد -

العرب السنة في العراق يتعرضون لاكبر عملية ابادة على مدى التاريخ على يد عصابة داعش والمليشيات الشيعية والحكومة العراقية ومليشيات البيشمركة وازدواجية التلحف الدولي وتواطىء السياسين السنة

جورج بوش هو الحل
آشورية -

ليعود جورج بوش الى الحكم وسترون ماالذي سيفعله بداعش سينهيهم من الوجود في يوم واحد

متى
خليجي-ملحد -

هذا البعثي (البغدادي)

سرقة اعضاء البشر
الاهم -

اعتقد العنوان يجب ان يكون عن سلب البشر اعضائهم سواء اموات ام احياء حتى نركز على همجية داعش وذلك لان الذبح والحرق وقطع الاعضاء اصبحت جرائم عاديه عندهم . هم لا يتاجرو بالاعضاء بل هم يقتطعو اعضاء البشر ويسرقو اعضاء البشر ليبيعوها . هذ هو الوصف الصحيح لمنحطه هذه ...

الاجرام
HASSAN -

مجرمي عراقي الحكومه ومجرمي المناطق الغربيه في العراق أوصل الشعب العراقي الئ هذا الحال ولا يحل مسائله داعش سوئ حل واحد انزل العقاب بذوي كل داعشي وفي هذا الحاله يفكر الف مره كل من تسول له نفسه قبل الالتحاق بداعش وغيرها هذا المرحله الاولئ المرحله الثانيه هي تغير الحكومه وكل من في ركبها من اتباع ومحاكمتهم جميعا ومصادره كل ما يملكون حتئ الدار واجعلهم عبره المرحله الثالثه فتح فرص العمل في الصناعه الزراعه التجاره علئ ان تكون الرواتب عادله ليس هناك من يستلم 1000 ولاخرئ 10 يجب ان يكون هناك لكي البشر تسطيع العيش

وحوش كاسرة
Malek Fares -

يدعي الدواعش بكل وقاحة أنهم أتوا للدفاع عن المسلمين، وكأن عشائر العراق العريقة هم دخلاء على العراق أو غزاة اتوا من الفضاء، فينقضوا عليهم كالوحوش الكاسرة ويستبيحوا أعراضهم ويذبحوا ابناءهم. هكذا فعل برابرة العصر بمعظم أبناء المناطق التي غزوها من اليمن والصومال وافغانستان، وسوريا، حيث دائماً ما يكون الأبناء الأصليين لتلك الأوطان أول ضحايا الهمجية القاعدية الداعشية. ولكن التاريخ علمنا أنه يستحيل على أي مجموعة لا تعرف سوى نشر الدمار والقتل والبؤس أن تحقق أي نصر يصمد مدى طويلا، وانما تستطيع بأحسن الأحوال كسب بعض النقاط على الأرض قبل أن يتم تدميرها تماماً. مالك فارسفريق التواصل الإلكترونيوزارة الخارجية الأمريكية

اعجب
سيف -

داعش اتت لنصرة اهل السنة اليس كذلك؟ منذ 2003 و الكثير من ائمة السنة في الجوامع يؤججون الشارع ضد الشيعة صيحات اغتصبوا نساؤنا و رجالنا و قتلوا اطفالنا الى اليوم و صار العراق بركة دماء بسبب الانتحاريين السنة و المفخخات اللتي تستهدف الشيعة لانهم مجرمون بحسب هؤولاء. اجرام فاق اي اجرام بحق الشيعة و وصل حقدهم لذبح و قتل السني الذي يعمل مع الحكومة لانه صار مرتدا و لم تشجب الجوامع ذلك بل حتى اذا رأيت تعليقات ابنائهم على مواقع التواصل الاجتماعي ترى التأييد الجارف لاعمال القاعدة سابقا و داعش حاليا من قبل ابناء المناطق الغربية فبعضهم يساندهم بحس بعثي عروبي متباهيا بعراق صدام و كيف انه كان من يعرف التعامل مع الشيعة اي القتل و التنكيل و البعض الاخر تكفيري يريد ذبح كل البشر و يكذب الاكذوبة و يصدقها بأن المجوس اغتصبوا اخته و امه و ربما اباه ايضا و لذلك استحل دماء اغلبية الشعب العراقي. السنة في المناطق الغربية اما علماني متمدن او معتدلا يجد حرجا للعمل مع الحكومة او الولاء لها او بعثي من ابناء الفكر الصدامي استغلالي يستغل السياسة و اي شئ ليتوغل في السلطة ليفسدها من الداخل او يعاون الارهاب او ارهابي طائفي حقير يذبح و يقتل و يهجر. الفترة الحالية هي صراع بين هؤولاء للبقاء. على اي حال هنيئا لمن يقتل على يد داعش فهو شهيد بإذن الله ذهب لحياة افضل و انمى من هذه الحياة الفانية.

هذ ماجنته ايديكم
كريم الكعبي -

سوف تعضون اصابع ارجلكم وايديكم ابناء سنة العراق ندما على مااقترفتوه بحق انفسكم والطوائف الاخرى باحتضانكم تنظيم القاعده والنقشبنديه وداعش ومظاهراتكم التي مهدت لهذا الارهاب الاعمى وما افتعلتوا من ازمه وفتنه بين طوائف الشعب العراقي واليوم اينع الزرع وحان وقت حصاد رقابكم وحرق جثثكم هو دين عليكم دفعتوه الان ثمن 35 سنه من اضطهادكم وظلمكم الشيعه والاكراد ودفنهم احياء وكنتم خير عون للمجرم المقبور صدام حسين التكريتي حرروا انفسكم لاتنتظرون من احد يحرركم على ما جنته ايديكم

بلا عنوان
ب . م /كندا -

" داعش" !!!! , أنها ماكنة القتل (ماكنة ثرم وطحن بشري) وليست منظمه أو تنظيم أو جهة سياسيه أو أجتماعيه . ولو صحت هذه الأخبار التي نسمعها مثل الخبر لأعلاه لأصبح الموضوع سيناريو معد ومتفق عليه لأنهاء وأبادة قطاع رئيسي من الشعب العراقي . وكذلك أن الأعتقاد بوجود "داعش" كمنظمه أو كيان أو دوله (كما يسميها البعض) وكأنها قدر من السماء لا يمكن مقاومتها أو القضاء عليها هو غباء وتفاهه وهو موقف خطر أكثر من وجود "داعش" نفسها , وأذا كانت حقيقة أن الحكومه العراقيه غير قادره وعاجزه عن ردع "داعش" وأيقاف المجازر المروعه بحق العراقيين , فعلى الحكومه واجب أن تطلب من المجتمع الدولي التدخل فورأ وبدون تأخير أو عرقله لأنقاذ الشعب من "ماكنة الموت " وليس أن تطالب المجتمع الدولي بعدم التدخل وتظهر نفسها أنها قادره على حماية العراقيين ودحر "داعش" في الوقت الذي تقف فيه موقف المتفرج على ما يجري من المجازر المروعه وتنتظر متى يصل " داعش" الى حدود الكاظميه أو كربلاء أو النجف حتى تتحرك للتصدي لهم , أنه أسلوب و سياسة أيرانيه قذره تنم عن مقدار الحقد الأعمى والأمحدود ضد كل ما هو غير أيراني . الناس في العراق سواء في الموصل أو صلاح الدين أو الأنبار أو في ديالى وجنوب غرب كركوك يستغيثون من شدة عذاب وأنتقام عصابات "داعش" الأرهابيه ويطلبون الرحمه من الجميع ( تصوروا حتى أنهم بدأوا يطلبون المساعده والرحمه من أعدائهم الأيرانيين وميليشياتهم في العراق لأنقاذهم !!! ) أما الحكومه العراقيه فأنها تغلق باب الرحمه عليهم وتمنع المجتمع الدولي من أن يرحمهم وأن يتدخل لحمايتهم , تنفيذأ لأوامر أيران (يعني لا أرحمك ولا أخلي رحمة الله تجيك) شيء معجز ومحير لا يستطيع الأنسان أن يتصور مقدار ذلك الحقد والكراهيه الذي يعتمر في نفوس الفرس الحاقدين ووكلائهم وأتباعهم في العراق . وليعلم الشيعه جيدأ أن موقفهم مما يتعرض له أهل السنه في العراق هو موقف غير شريف ( وفي المناسبه أن أقول أني لست من أبناء السنه ولكن لي فكري ونظرتي الخاصه في الدين ) وكذلك ليعلم الشيعه جيدأ أن لو ظفر أو أطيح بهم سوف لن يبقى لهم قائم في العراق الا قائمهم (المهدي) وستلتهمهم نيران الغضب فلا يبقى أثرأ للمعدان والشروك ولا الأيرانيين الكربلائيين وسوف لن تنفعهم التقيه ولا نفاقهم , وهذه عصابات "داعش" أصبحت على مرمى من كربلاء ( على بعد شمرت عصا ) وليتعظ أه

إعدام المسلم لأخيه ؟!!!!
حسين البنا -

يواجه الإسلام والمسلمين أعنف حرب شهدها التاريخ - حيث يستمر الجهاديون في إعدام إخوانهم المسلمين، وحرقهم، والتمثيل بجثثهم استناداً على ما جاء في بعض كتب التراث من أكاذيب لا تمت للإسلام بصلة، والتي لا داعي لترديدها وتكرارها على أذهان القراء الأعزاء . وهل من المجدي أن نقف نحن المسلمون عند حد انتقاد وحشية هذه الجماعة الجهادية ومخالفاتها الشرعية ؟ لنتفكر في الأمر .. هل ابتدع الدواعش هذه الأعمال .. أم أن هناك من أجاز لهم تلك المخالفات الشرعية والجرائم الوحشية ؟ ... أتساءل .. متى سيهب علماؤنا الكرام لتنقيح كتب التراث التي تكتظ بها أرفف المكتبات الإسلامية ؟ .. إن ما تحتويه تلك الكتب من الأكاذيب اللاإسلامية هو المنهل الذي يتغذى عليه مشايخ السلفيين لاستخدامه في غزو عقول طالبي العلم من شبابنا المسلم الحريص على دينه. ومن ثم .. يستقطبهم نفس المشايخ لدعم الإسلاميين الجهاديين والإنخراط في صفوفهم بذريعة "الجهاد" .. والجهاد الإسلامي منهم براء. لماذا لا يستجيب علماؤنا الكرام لصيحات الإعلام المستنير المطالبة بتنقيح كتب التراث الإسلامي مما شابها من الروايات الكاذبة والأحاديث الملفقة والتفسيرات المنحرفة التي كتبها العديد من الفقهاء الجهاديين المنحرفين ؟ إن تخاذل العلماء هو الذي جعل المتحدث باسم الدواعش يجرؤ على تكرار عبارته المسيئة لنبي الرحمة ومكارم الأخلاق صلى الله عليه وسلم .. عبارة " المبعوث بالسيف رحمة للعالمين " استناداُ على حديث " بعثت بالسيف " الملفق عن النبي صلى الله عليه وسلم، والذي يستحيل على سيدنا نبي الرحمة وأفضل الخلق أن يلفظ بها. أيا علماء الإسلام الحريصين على الدين الحنيف وعلى أرواح المسلمين .. عليكم بتنقيح الكتب حفظاً للدين الحنيف وحقناً لدماء المسلمين ! ..جعله الله في ميزان حسناتكم ... والله ولي التوفيق.

لا حول ولا قوة إلا بالله
يحيى -

اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا. هذا هو الإرهاب بعينه ، لأن داعش تريد ارهاب العالم كله عن طريق أفعالها الإجرامية التي لاتمت الى الاسلام بصلة لأن الاسلام يحرم استئصال اعضاء بشرية من اشخاص احياء والمتاجرة بها. وللأسف يستعين التنظيم بمجموعة من أجهل الفقهاء الذين يحللون الحرام من أجل تعبئة خزائنهم بمزيد من الأموال.

الى المعلق (٤) زياد
ابن بغداد -

اناس من امثالك هم الذين يخدمون داعش بأفكارهم المضللة، داعش والقاعدة تقول في أدبياتها وبملئ الفم انهم يكفرون اليزيديين والنصارى والشيعة الروافض وانت تريد ان تجعل السنة هم فقط الضحية؟