أخبار

تثير موجة سخرية عارمة بين الأميركيين

واشنطن: لن نقتل عناصر داعش بل سنؤمن لهم الوظائف

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سخر الأميركيون على تويتر من قول نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأميركية إن أميركا تريد إلغاء خطر داعش بتأمين الوظائف لعناصره، ونصحوها بتوظيفهم في الجيش والبحرية.

بيروت: قالت ماري هارف، نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، إن الولايات المتحدة لا تستطيع إلحاق الهزيمة بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بقتل عناصره، " بل لا بد من تأمين الوظائف لهم لأنهم فقراء".

سخرية أميركية

أشعل هذا التصريح موجة سخرية واسعة بين الأميركيين، الذين اعتبروا أن على هارف أن تبدأ بالبحث عن وظائف لمقاتلي داعش في الجيش الأميركي، أو ربما البحرية إذا كانت قلقة عليهم لهذه الدرجة.

وفي حديث مع شبكة "إم إس أن بي سي" الأميركية، اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية أنه يجب الجمع بين استخدام القوة العسكرية والبحث عن الأسباب التي تدفع العديد من الشباب للانضمام إلى صفوف داعش.

بطالة داعش!

وقالت: "نحن نقاتلهم وسنستمر بذلك، مصر والأردن يشاركان الولايات المتحدة في هذه الحرب، لكن علينا أن نبحث على المدى المتوسط والطويل عن الأسباب الرئيسة التي تجذب الأفراد إلى هذه الجماعات، سواء أكانت الاقتصاد الضعيف&أم الفقر أم البطالة. ربما نستطيع أن نساعدهم بأن نوفر لهم فرص عمل".

لكن محاورها كريس ماثيوز قاطعها بسرعة قائلًا: "هذا الأسلوب لن يؤدي إلى نتيجة في زمننا هذا، ولا في 50 زمنا قادما، سيكون هناك فقراء دائمًا في هذا العالم، لكن طالما أن الفقراء المسلمين يخضعون لأبواق التجنيد، فلن يمكننا أن نوقفهم".

في الجيش

أصرت هارف على رأيها، مشيرة إلى أن تحسين الفرص الاقتصادية للجماعات الإرهابية هو الطريقة الوحيدة لوقف نشاطاتها العنيفة. وأضافت: "يمكننا أن نعمل مع الدول الأخرى للمساعدة في بناء اقتصاداتها حتى تقدم فرص العمل لهؤلاء الناس".

وسرعان ما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وسم#JobsForISIS الذي يسخر من هارف، ويدعو للبحث عن وظائف لمقاتلي داعش. ومن بين الاقتراحات الساخرة، طالب الاميركيون على تويتر بإيجاد وظائف شاغرة لمقاتلي داعش في مصلحة تنظيم الضرائب، أو البحرية الأميركية أو حتى في الجيش!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اخذوهم
سرجون البابلي -

على امريكا ان تمنح الجرين كارت لكل الدواعش لانهم من صناعة الزواج المحرم بين الراسمال والاسلام فهم من طينة واحدة

صناعة الامريكية
ابن وطن عراق جريح -

كان ابو بكر السامرائي قائد التنظيم الارهابي الاسلامي احد النزلاء في السجون امريكية واطلق سراحه بعد الاتفاق مع الولايات المتحدة الامريكية على رسم الخارطة الجديدة للشرق الاوسط واجتماعه مع السناتور جون ماكن ومع هيلاري كلينتون

رأي
salam kaso -

اعتقد ان رأي ماري هارف فيه شيء من الصحة

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

You people disgust me haaaaaaaaa lol this is written in the wrong way the people in the American government needed to find ways not actual strategies but as ideas on how to fight ISIS with ideas because you can't kill all of them or put them in jail but you fight the roots of joining ISIS with ideas that kill ISIS in the womb because ISIS with nobody joining it is DEAD so one of the reasons is poverty and unemployment and ignorance and I for one think it is a GREAT idea to join the army and the armed forces it will give you another responsible prospect in life I have a dozen of my family in the army and they got out engineers and health sector workers and teachers it gave them a sense of responsibility and country and community and the idea is great love it by the way you can say no to it too haaaaaaaaaaa lol this is an attempt that I love for kids to jump on and run with good stuff

جنون
MAZIN -

هل وصل الغباء لهذه الدرجه؟ فالمقاتلين اجانب هم اصلا يعيشون في بلدانهم وبوضع معاشي جيد، وداعش نفسها لديها المال الوفير، فكيف يخترعون قصة توفير وظائف؟ وأي دولة غبيه ستقبل بهم وتوظفهم؟اتزرع قنابل موقوته في هذا البلد؟ يا عمي هذا فكر متاصل فيهم ولا يمكن معالجته الا بنفس اسلوبه.

ست مزة
Ali -

الظاهر الست مارى هارف بتتابع مقالات الأستاذ سامى البحيرى, الكلام دة يمكن ينفع مع الأرهابيين الحلوين بتوع زمان, داعش تمثل جيل جديد من الأرهاب والدواعش أصبحو مثل الجراثيم التى تحورت mutated وأصبحت بالغة الخطورة ولا علاج لها سوى الأستئصال الجراحى يعنى أبادتهم..

غير محتاجون لوظائف
عصام حداد -

لأن قادة التنظيم هم موظفون في دائرة ال(CIA)

كلام لايصدقه حتى المجانين
عصام حداد -

امريكا التي اسقطت صدام الذي كان يمتلك سطوة حديدية وجيش نظامي وطائرات وسلاح افظل بكثير مما يمتلكه الداعشيون بعشرة ايام لا غير ،لا تستطيع هزيمة عصابات همجية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ها ها ها ها
ابو الرجالة -

يعني كل واحد بلطجي يكسب وظيفة كويس نشتغل كلنا ارهابيين بقي

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

haaaaaaaaaaaa ISIS is a CIA love child but dong gone it we need to give our kids need A JOB hun as they say " bill collector at my door what can you do for me no romance without the finance CIA, nothin in life is free Thats why Im askin you what can you do for me Ive got responsibilities Cause aint nothin goin on but the rent You got to have a J O B if you wanna be with me Aint nothin goin on but the rent You got to have a J O B if you wanna be with me" peace and love

الى مارى هارف
فول على طول -

محتاجين وظايف .ولو وحتى جدعنة من عندك عليكى بالاهتمام ب 5 دواعش ....وبالمرة اعلان صغير فى الصحف الأمريكية يعلن عن وظائف خالية للدواعش مثل : مطلوب زارع عبوات ناسفة والتفجير عن بعد ويفضل من لدية خبرة عراقية ..ومطلوب صانع أحذمة ناسفة بشرط خبرة سورية ..ومطلوب مصمم انتحاريين خبرة لبنانية ...ومطلوب دباح خبرة 100 رأس على الأقل ..والراتب حسب الخبرة ..وترسل الطلبات الى البيت الأسود مصحوبا بصورة ذاتية وسيرة ذاتية أيضا ..ولا تنسى مطلوب نكاحين ومنكوحات لحم أبيض وزن 100 كيلو جرام ...منكم للة يا بعدا بهدلتم العالم بغبائكم وأنانيتكم .

They used to have jobs
abu_laith -

they lost their jobs after the American revolution in Iraq in 2003. these Sunnis used to be in the army, intelligence service and other government jobs. they have been used to collecting good salaries since early 1900 the Americans pulled the rug from under their feet.