أخبار

برهان غليون يطلب سلاحًا للحر

هزائم نظام الأسد متواصلة

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تتواصل الانهيارات العسكرية في صفوف النظام السوري، بعد مجزرة للدبابات في بصر الحرير، وبعد انطلاق معركة رص الصفوف في جوبر، وهدفها دخول دمشق.

إيلاف - متابعة: مُني النظام السوري بهزيمة معنوية وعسكرية كبرى حين تمكن الجيش السوري الحر من استعادة نقطة استراتيجية قرب بلدة بصر الحرير في ريف درعا الشمالي الشرقي، كان النظام هلل لسقوطها بيده واصفًا ذلك بالانتصار النوعي، ومن تدمير زهاء 15 دبابة وآلية في المعركة.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، استرجاع هذه النقطة أعاد فتح طرق الإمداد للمقاتلين، خصوصًا التي تربط بين درعا واللجاة، وبين درعا والبادية السورية.

وأكدت غرفة عمليات "أسود الحرب" في جنوب سوريا أسر عدد من عناصر قوات النظام، واستيلاءها على جثث لعناصر من حزب الله، عقب مواجهات عنيفة في بصر الحرير وبلدة مليحة العطش بريف درعا الشرقي.

ونقلت وكالة أنباء "سمارت" المعارضة عن نجم أبو المجد، المتحدث باسم الغرفة، تأكيده أسر عناصر من قوات النظام والاحتفاظ بعشرات الجثث من حزب الله، وعناصر أفغان في بصر الحرير ومليحة العطش. وقال: "سيعامل الأسرى وفق المعاهدات الدولية، والنية مبادلتهم بمعتقلين في سجون النظام، كما&أن وجود جثث لمقاتلين أجانب من شأنه أن يشكل ضغطًا على النظام الذي لا يأبه لعناصره المعتقلين عادة".

رص الصفوف

في هذه الأثناء، قتل أكثر من 30 عنصرًا لقوات النظام الثلاثاء في اشتباكات بين مقاتلي غرقة عمليات معركة "رص الصفوف"، وبين قوات النظام، في حي جوبر شرقي دمشق. وأعلنت سبع كتائب من المعارضة المسلحة العاملة في حي جوبر جنوب شرق دمشق عن توحّدها من أجل استرجاع عدة قطاعات من الحي من يد قوات النظام، أبرزها محور طيبة.

وقال ياسر الدوماني، الناطق باسم الهيئة السورية للإعلام بدمشق وريفها، لوكالة آكي الإيطالية للأنباء: "إن منطقة طيبة، المتاخمة لحي القابون، والواقعة في محيط جوبر من جهته الجنوبية، منطقة بغاية الحساسية، وسيطرة الثوّار عليها بشكل كامل تعني إعادة قوات النظام عسكرياً ستة أشهر إلى الوراء".

وأضاف: "تمكّن المجاهدون من اقتحام نقاط تواجد النظام على محور طيبة وشركة الكهرباء، وتم تحرير شركة الكهرباء وتكبيد قوات النظام خسائر بشرية كبيرة، وتم تأكيد مقتل أحد قياديي لواء أبو الفضل العباس، كما تم تدمير دبابات لجيش النظام على طريق الخماسية وتحرير عدة مبانٍ على محور طيبة تتمركز فيها عناصر النظام وميليشيات حزب الله.

نريد سلاحًا

إلى ذلك، طالب عضو الائتلاف الوطني السوري، برهان غليون، دول التحالف العربي برفع الحظر عن "تسليم الأسلحة المضادة للطائرات للجيش الحر في سوريا"، ردًا على تسليم صواريخ اس-300 للنظام الإيراني، "صاحب التدخل السافر في شؤون الدول المجاورة وإضرام نار الحروب فيها"، كما قال.

وأضاف غليون، في تصريح نشره المكتب الاعلامي للإئتلاف: "هذه هي الخطوة التي يجدر بقيادة التحالف أن تخطوها لتظهر لموسكو تمسكها بأهدافها في وضع حد للتطرف الإيراني الذي يزعزع الاستقرار في المنطقة بأكملها، فإن الخطوة الروسية هي عمل موجه أولًا إلى طهران لتشجيعها على الاستمرار بسياساتها وعدم التراجع أمام المطالب الدولية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هل هذا منظر--؟؟؟؟؟؟؟
كافر من قريش -

انا لاعرف----الى اين تريد المعارضة والحكم الذهاب بسوريا---الايكفيكم قتل 200 الفوملايين الجرحى والمعوقين والمختفين واللاجئين والمرضى والثكالى والايتام--و200 ملير خسائر وسوريا دولة فقيرة- دمرتم ما بني من قوت الشعبماهذه العقلية البلطجية----من اوكل اغلبية المعارضة-ان الناس لابد ان تموت بسبب وجود بشار--يعني ان يموت مئات الاف من اجل شخص واحد ماهذا--؟؟-الناس زهقت من هذا الناس تتعذب -وهناك من ينظر وبعيد عما يحصلودليلي هذه المنظر---ثم اتحدى ان اذا حصل استفتاء-. للسوريين هل توافقون ان تكونوا قبل مارس 2011م او الان-ستكون النتيجة صادمة--ولاننسى ان النظام يتحمل الكثير بسبب جهلة وغرورة للحقوق- ولاننسى دور الاعلام التحريضي لقناة معروفة--هذا مجرد رأي

نظام بشار وداعش
برجس شويش -

لو خيرت بين نظام بشار وداعش لاخترت داعش, لماذا. لان داعش هو صنيع النظام السوري وبالقضاء على بشار ونظامه سيصبح من السهل جدا القضاء على داعش , داعش منظمة ارهابية واجرامية ولكن نظام بشار يشمل داعش ومنظمات ارهابية كثيرة اي هو صانع الارهاب والارهابين, داعش معروفة للقاصي والداني بانها منظمة ارهابية و لكن هذا النظام المنافق والمجرم يكذب ويخفي حقيقته(سقطت كل اقنعته) وليكذب ولينافق روسيا وايران وقوى ودول اخرى في تبرير دعمهم لهذا النظام القاتل لشعبه, اتمنى ان يحتل دمشق داعش حتى يتخلص الشعب السوري من الارهابين الاثنين : النظام وداعش واخواتهما

كلام نصف منطقي
سوري -

يعني موضوع السؤال للناس قبل وبعد اذا 2011 ... الحل برأيك أنو خلص على الرغم من انو بشار ابن حرام .. نرضى ونقنع لحتى ما تخرب كمان ولا اشو رأيك؟

داعش تركيبة الأسد
OMAR OMAR -

صنعه ايران بتخطيط أسرائيلي والدليل قيادة داعش اغلبها ام من اصوال ايرانيه او يهوديه

دور بشار الاسد قد انتهى
ساميه -

دور بشار الاسد قد انتهى ، فهو دمّر سوريا الدولة والوطن ، حيث سوى مدناً وبلدات بالأرض ، وأوهن الجيش وجعله عدوا ً للسوريين ، وحطم الاقتصاد ، وقتل أكثر من نصف مليون سوري ، وشرد ملايين في اربع جهات الارض ، ومزق نسيج سوريا الاجتماعي شر ممزق ، بحيث بات السوري عدو السوري يذبحه بدم بارد ، وسلم البلاد، والعباد للأشقياء وشذاذ الآفاق ، وساعد وسهّل لإيران احتلال دمشق وجزءا ً من ريفها احتلالا عسكريا مباشرا ً . ودخل التاريخ من بابه الاسود مجرما ً وقاتلا ً.

أنقلاب عسكري
علي مملوك -

تتردد أنباء عن خطة أيرانية للتخلص من بشار حيث تخطط مع بعض الضباط من الرتب العليا للقيام بأغتيال الأسد وبأنقلاب عسكري. ويتردد بأن الفكرة هي من تدبير عناصر المخابرات الأيرانية بالأشتراك مع بعض الضباط السوريين.

أغتيال بشار وماهر
علي مملوك -

تم الأتفاق في أجتماع مشترك ضم عدد من ضباط القيادة العليا في الجيش السوري والمخابرات الجوية بالأضافة إلى قائد العمليات الخاصة في المخابرات الأيرانية ورئيس فرقة الأمن الخاص لحزب الله على تسمية علي حبيب رئيساً لمجلس الأنقاذ العسكري الذي سيتولى السلطة بعد تنفيذ عملية أغتيال بشار وماهر الأسد وبعض المقربين منهم.

الحل هو سحل بشار وعصابته
@@علي الأزرقي العراقي@@ -

الحل هو سحل بشار وعصابته

أيها التافه
أنيسه الصوص -

أنظر إلى الصورة أعلاه وأتساءل؛ هل بشار أنساناً أم حيواناً أم أنه وحش معتوه. لينتقم الله منك ويجعل نهايتك أسوء من نهاية القذافي أيها التافه. يامن بعت الوطن والأنسان