أخبار

تعرف عليه مقاتلو القبائل في شبوة

عنصر من حزب الله بين قتلى ميليشيات الحوثي

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سقط قتيل لبناني من عناصر حزب الله كان يقاتل مع الحوثيين في معارك شبوة ضد مقاتلي القبائل، التي تتصدى للمتمردين هناك، في دليل جديد على تورط حزب الله وإيران باليمن.

إيلاف - متابعة: كشفت مصادر يمنية عن مشاركة حزب الله الميدانية في اليمن، إلى جانب ميليشيات الحوثي، في معاركها ضد مقاتلي القبائل في شبوة الجنوبية، وذلك بعدما تعرف مقاتلو القبائل على جثة مقاتل يحمل الهوية اللبنانية، وهو منتسب إلى حزب الله.

وقالت تلك المصادر إن مستشارين من الحرس الثوري الإيراني موجودون بالفعل على الأراضي اليمنية، وكان وزير الخارجية اليمني رياض ياسين أكد ذلك في مؤتمر صحافي عقد الأربعاء في أبوظبي، إلا أنهم لا يشاركون في العمليات الميدانية مباشرة، وتقتصر مهامهم على التخطيط العملياتي وتنسيق الاتصالات.

وفي نقاش جرى بالكونغرس الأميركي السبت الماضي، قال عادل الجُبير، السفير السعودي لدى الولايات المتحدة، إن للقتال في اليمن خلفية طائفية بين السنة والشيعة، "وإلى جانب التمويل ونقل المساعدات العسكرية والتدخل الايراني في دعم المتمردين الحوثيين في اليمن، برز تدخل تنظيم حزب الله في الحرب اليمنية".

وأضاف الجبير: "في لبنان، يسيطر حزب الله على الدولة، ونحن لا نريد أن ينشأ وضع كهذا في اليمن، حيث المعركة هي بين الخير والشر، وليست بين السنة والشيعة".

وقال السفير السعودي حينها إن هدف التحالف الإقليمي من عملية عاصفة الحزم حماية حكم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بعد أن استولى المتمردون على صنعاء وتقدموا في حربهم نحو عدن، "وهدفنا حماية الحكومة الشرعية في اليمن من المتمردين المدعومين من قبل حزب الله وإيران".

وكانت الرياض اتهمت طهران الثلاثاء بتدريب الحوثيين، وقال العميد الركن أحمد عسيري إن الحكومة اليمنية أظهرت أدلة تشير إلى أن الحوثيين تلقوا أسلحة من إيران، وأن حزب الله شارك في تدريبهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أعداء الأمة
هنادي -

هكذا يريد تصويرها الحوثيون أو من دار في فلكهم، كما ميليشيات الحشد الشعبي وميليشيا حسن نصر الله، وبالتأكيد كبيرهم القابع شرق الخليج العربي، إيران، بأن هذا التحالف، الذي يقود «عاصفة الحزم» المدعوم من غالبية دول العالم، هو معركة ضد الشيعة، وليس كما هو معركة، بل حرب، ضد جماعة متمردة، ارتبطت بدولة قامت استراتيجيتها على تصدير الطائفية والمنافحة عن الشيعة أينما كانوا، وتقدم نفسها «حامي حمى» الشيعة ومرجعهم الفقهي والسياسي، وكأنه ليس للشيعة أوطان تغنيهم عن أوهام الدولة الفارسية.

تحارب بشباب الشيعة
ناريا -

كنا نتوقع هذا منذ البداية. إيران بحارب الشيعة العرب، ويبدو أن لا شيء لديها تخسره من كل ذلك.

معركة ضد الشيعة
F@di -

عنصر من حزب الله بين قتلى ميليشيات الحوثي.....و مئات القتلى الباكستانين بين ما يسمى المقاومه الشعبيه التي تحارب الى جانب السعوديه

تكبير
ناريا -

خارج الموضوع

كيف عرفت من حزب الله
احمد الشمرى -

قتل لبنانى من حزب الله فى القصف ما اعرف هل هو محفور على وجهة انا لبنانى من حزب الله ممكن ايلاف تنزل صورتة لنعرف والله حيرة