أخبار

باكستانيون انتقدوه وآخرون دافعوا عنه

وزير إماراتي يشعل الأجواء على تويتر بسبب أزمة اليمن

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أثارت تغريدة لوزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات، عن موقف باكستان من المشاركة في عاصفة الحزم، حالة من الجدل عبر موقع تويتر، حيث انتقد باكستانيون موقف الوزير بينما دافع آخرون عنه.

القاهرة: موجة من الجدل أثارها وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات، أنور قرقاش، على موقع التدوين المصغر تويتر، بسبب تغريدات نشرها عن القرار الذي اتخذه البرلمان الباكستاني والمرتبط باتخاذ موقف المحايد تجاه الأزمة الراهنة في اليمن.&وكتب الوزير: "قرار البرلمان الباكستاني، والذي ينص على (الحياد في الصراع اليمني) ويعرب (عن دعمه الصريح للسعودية) متناقض وخطير وغير متوقع من إسلام أباد".&&وأعقب الوزير كذلك بنشره تغريدة أخرى رآها البعض بمثابة التحذير لباكستان، حيث قال فيها "الخليج العربي في مواجهة خطيرة ومصيرية وأمنه الإستراتيجي على المحك، ولحظة الحقيقة هذه تميز الحلف الحقيقي من حليف الإعلام والتصريحات".&&وهي التغريدات التي لاقت العديد من ردود الفعل من جانب رواد موقع تويتر الباكستانيين، وانهالت التعليقات من جانبهم على تلك التغريدات التي نشرها د.قرقوش.&فقال مستخدم يدعى نديم باراشا: "وزير إماراتي ينتقد قرار برلمان باكستان بشأن اليمن &- فهل هو يعرف حتى ما هو البرلمان؟ إنه ليس دبي مول أيها الوزير".&فيما قال مستخدم آخر يدعى إي إتش "إن&هناك دولاً تمثل فيها البرلمانات شعوبها. نعم، لكني نسيت، فأنتم لا تعرفون معنى ذلك".&&وأضاف مستخدم ثالث يدعى حسين حقاني: "للأسف رفض باكستان الوقوف إلى جانب المملكة العربية السعودية والإمارات في التعامل مع الأزمة باليمن لن يعمل سوى على تعزيز صورة عدم الموثوقية".&وأضاف مستخدم آخر يدعى مشرف زايدي: "مهما يحدث، يتعين على القادة الباكستانيين أن يبقوا هادئين. فالهدف من وراء التعليقات التي تنشرها الشخصيات البارزة من دول مجلس التعاون الخليجي على تويتر هو حث باكستان على إعادة التفكير".&وعلق على تلك التغريدة مستخدم يدعى ساداناند دومي بقوله: "بالتأكيد دولة الإمارات بالغة الصغر ليست في وضعية تتيح لها أن تُفقِد باكستان أعصابها؟"- ليعاود زايدي بالرد على ذلك قائلاً: "@ دومي .. الإمارات دولة كبيرة بالنسبة لكافة دول جنوب آسيا. فهي موطن لأكثر من مليوني هندي ومليون باكستاني. وبالطبع يمكنها أن تفقدنا أعصابنا".&ليرد دومي عليه من جديد بقوله "@ مشرف زايدي .. هذا شيء مثير بالفعل. فأنا أتصور أن دولة الإمارات العربية المتحدة أقل قوة بكثير من باكستان. وأرى أن الإمارات بحاجة لهؤلاء العمال كما هم بحاجة إليها".&وقال مستخدم يدعى فواد حسين: "أثمن بيان وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، وبرجاء استردوا كل ممتلكات إسحاق دار، ولتكن تلك هي البداية، فالقائمة طويلة".&وأضاف مستخدم يدعى سلمان سيكندر: "دولة الإمارات الإسلامية الشقيقة تهدد باكستان، في حين أن الأمة نائمة في جميع أنحاء باكستان داخل المدارس والمساجد". وقال مستخدم يدعى جنيد قيصر :"التصريحات التي صدرت مؤخراً عن د. قرقوش تشكل تهديداً وتدخلاً في الشؤون الداخلية لدولة باكستان".&وقال حساب اسمه باكستان ديفينس: "تحذير وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات لباكستان بشأن الحياد تجاه الأزمة في اليمن هو إبراز مؤسف لحالة اللامبالاة الموجودة تجاه الوضع الأمني داخل باكستان".&وتابع مستخدم آخر يدعى عمران خان بقوله:& "كعقاب لعناد باكستان، يتعيّن على المانحين من الخليج أن يوقفوا حملات التمويل التي يقدمونها لمدارسنا. دعونا نحترق في الجحيم، فنحن نستحقه".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الشعب المخدوع والمخدر
elaph-follower -

لم يبقى سوى ان يوجه النقد للامارات من بعض الشعب الباكستاني الذي لاتزال بلدهم تنتشر فيها العبودية الى يومنا هذا حيث يمتلك بعض الاقطاعيين فيها قرى بأكملها بما تحويه من بشر وشجر وحجر فعن أي ديموقراطية يتكلمون لذا قبل ان يعلقوا انتقادا على تغريدة وزير اماراتي انتقد قرار برلمانهم عليهم معرفة ان 80% من شعبهم يبيع اصواته الانتخابية لإيصال الفاسدون والحرامية وتجار المخدرات لبرلمانهم الذي يدعون انه منبر يمثل الديموقراطية والمصيبة ان اغلب نواب برلمانهم الذي صوت لايقفهون ما معنى الديمقراطية ولا ماهي قيمها ولكنهم بأنظمامهم للبرلمان يشترون الحصانة البرلمانية عن طريق شراء اصوات مثل هؤلاء المعلقون الذي يتباهون ان في بلادهم ديموقراطية حقيقية ليست موجودة لدى الاخرين فمتى سيصحو هذا الشعب المخدر على حقيقة ان 90% من السياسيين الباكستانيين فاسدون وناهبون للمال العام الذي يشترون به اصواتهم الانتخابية ويصلون من خلاله للبرلمان على حساب مثل هؤلاء الذين تعني لهم الديموقراطية مجرد الذهاب الى صناديق الاقتراع والادلاء باصواتهم لانتخاب نواب تفوح منهم رائحة الفساد التي يشمها العالم اجمع ماعدا الشعب الباكستاني المسكين

الرد بالمثل
ياسر -

لو طردت باكستان والسعودية فقط من غير دول الخليج الأخرى الباكستانيين من بلديهما وأوقفت التحويلات بالمليارات والمساعدات وشراء المحاصيل الباكستانية لانهار الاقتصاد الباكستاني المنهار أصلا في نفس اليوم .. باكستان تنشط فيهاالأقلية الشيعية في الأحزاب السياسية والإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي

الصديق وقت الضيق
Syriano -

اثبتت باكستان انها دولة مصلحية وان الاقلية الشيعية فيها تسيطر على كثير من مقدرات البلد ويكفي ان نعلم ان رئيس مجلس الشيوخ الشيعي قام بزيارة لبشار منذ عدة اسابيع لينسق للحلف الشيعي. يجب ان تنسى كل الدول الخليجية موضوع التعاون الاسلامي لانه تبين انه سراب بينما التعاون العربي بالرغم من كل نواقصه وفضائحه على الاقل قد اثبت فعاليته في مناسبات سابقة . لم نكسب من الباكستان سوى عداوة الهند

سبب الاٍرهاب
احمد امين -

هذا هو الفرق بين الدول الديمقراطية والدول الدكتاتورية ؟جرى تصويت في مجلس النواب المنتخب من الشعب الباكستاني وقرر ممثلوا الشعب عدم الاشتراك في إبادة شعب مسلم لم يهدد بلدهم ؟اما الانضمة الدكتاتورية فلا تهتم لشعوبها ، ؟اكثر من ٢ مليون هندي ليس مسلم في الإمارات ولم تهدد الامارات الهند يوما ، بينما تهدد المسلمين العاملين ، ما ذنب العمالة المسلمة في الحروب واحتلال البلدان ؟نفوس باكستان اكثر من ١٥٠ مليون نسمة ماذا قدمت له الدول الخليجية ، ؟لماذا لا تقوم دول الخليج بدعم الأقلية المسلمة الفقيرة في الهند ؟الكثير من التقارير الدولية وتقرير من الفاتيكان بان الحزب الحاكم في الهند الهندوسي المتطرف يدعم عمليات تحويل المسلمين والمسيحين الى الهندوسية بسبب فقر هذه الأقليات ؟ولم تهدد الامارات الهند ، لماذا ؟إذن المسألة ليس اسلام بل هي حرب طائفية بغيضة؟يتم تهديد باكستان ولا احد يستطيع تهديد تركيا لان تركيا في حلف الأطلسي ؟لو كان الخليج يخاف من ايران على اليمن يستطيع في سهولة دفع ايران بدون إبادة شعب وبنيه تحتيه، ادخال اليمن في مجلس التعاون ، دعم الشعب اليمني ولابنيه التحية ؟ لكن السعودية كانت تدعم صالح وعائلته وبيت الاحمر وزعماء العشائر وبقي الشعب اليمني تحت الفقر يأكل وجبه واحده؟واليوم سوف يرجعونه ٥٠ سنه وبعدها حرب أهلية ، فقط الله يعلم متى تنتهي.

ربما ضارة نافعة!
تركي بن حشر -

ناسف لما حدث في البرلمان الباكستاني ولكن للمزيد من الايضاح والذي لايفهمه المواطن العادي في الباكستان هو ان دول الخليج تطرق البيوت من ابوابها على عكس ايران التي تطرقها من نوافذها ، واذا لن نستغرب قرار البرلمان الباكستاني من عدم المشاركة في عاصفة الحزم لان البرلمان في واقع الامر تم شراءه من قبل الايرانيين . الجميع يعلم ان دول الخليج هي الداعم الابرز للباكستان من ايام الرئيس الراحل ضياء الحق او قبله وكان هذا الدعم معلن حتى لو تسبب في اغلب الاحيان من غصب جمهورية الهند اما الدعم الايراني فللاسف غير موجود ابدا وانما هو شراء ذمم فقط من رؤساء احزاب او رؤساء واعضاء في البرلمان "وهذا هو مربط الفرس" . ولذا يجب على دول الخليج النظر في كيفية تفادي ماحدث وحساب اقرب الطرق للوصول الى الهدف "من الشباك او من الباب " خاصة وان كلاهما مشروعا في مثل هذه الدول !!!

خلايا صفويه نائمه
الى دول الخليج احذروهم -

موضوع في غاية الاهميه على دول الخليج الانتباه السريع والفاعل له وهو ان هناك خطه ايرانيه لاغراق دول الخليج بالشيعه المتطرفين والمخابرات الايرانيه والحرس المزودين بجوازات سفر كنديه امريكيه او غربيه وبدأت فعلا من سنوات وهناك خلايا نائمه كثيره دخلت وهي شبكه من مختلف الاختصاصات.... هؤلاء الخلايا هم حملة جوازات سفر اجنبيه وهم شيعه عرب متحزبين متطرفين منظمين دخلوا دول الخليج عاملين بشركات ومؤسسات هندسيه واداريه وجامعات كثيره في دبي والرياض وقطر وابو ظبي والشارقة ممن اعرف انا شخصيا بعضهم وغيرهم من الخلايا النائمه والخطره....اخرجوهم قبل فوات الاوان!!!!!!!!!!!!!!

ناسية المعروف
نورا -

الا تخجل باكستان من مساعدات الامارات لها في كوارثها وزلزالها وفقرها وغير العمالة المتكدسة التي تسترزق في بلد الخير بكل أمان ..لو سكتت أفضل حتى لو انسحبت ..ان أكرمت اللئيم تمردا ...لن نرتجي غير الله .

أصل الخبر
ب . م/كندا -

لكن أصل الخبر الذي أثار الجدل والتعليقات بشأنه هي غير موجوده (أختفت).