أخبار

لاستعادة مدينة الرمادي من قبضة داعش

واشنطن بصدد تسريع تسليح العشائر العراقية

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&قالت الولايات المتحدة&إنها تسعى إلى تسريع إمداد العشائر العراقية بالأسلحة في مواجهة تنظيم داعش المتطرف، الذي يحقق مكاسب على الأرض، لكن هذا الأمر قد يؤدي إلى أزمة في العلاقات بين واشنطن وبغداد، حيث تصر الأخيرة أن أي اتصالات مع أطراف عراقية يجب أن تجري من خلالها.&

إيلاف-متابعة:&يدرس الرئيس الاميركي باراك اوباما الذي ترأس الثلاثاء اجتماعاً لمجلس الامن القومي من اجل تقييم الوضع في العراق، امكانية تسريع تأهيل وتجهيز عشائر محلية على امل استعادة مدينة الرمادي التي سقطت في قبضة تنظيم "داعش".

وقال المتحدث باسم مجلس الامن القومي اليستر باسكي لوكالة فرانس برس، "ندرس كيفية تقديم افضل دعم ممكن للقوات البرية في الانبار خصوصًا من خلال تسريع تأهيل وتجهيز عشائر محلية ودعم العملية التي يقوم بها العراق من اجل استعادة الرمادي".

وعقد باراك اوباما الثلاثاء اجتماعًا مع وزير الخارجية جون كيري ووزير الدفاع اشتون كارتر، وكذلك مع مستشارة الامن القومي سوزن رايس ومدير وكالة المخابرات المركزية الاميركية جون برينان ومسؤولين كبار آخرين من اجل تقييم الاستراتيجية الاميركية في النزاع مع تنظيم الدولة الاسلامية.

واوضح باسكي أنه "لا توجد اية تغييرات رسمية على الاستراتيجية" موضحًا أن الامر يتعلق بالاحرى بتصحيح الجدول الزمني اكثر مما هو اعادة النظر في مساعدة العشائر السنية.

قانون للدعم&

&وصوتت لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس الاميركي مطلع الشهر &الجاري لصالح قانون&ينص على التعامل مع سنة العراق واكراده، باعتبارهما دولتين وتسليحهما بمعزل عن الحكومة المركزية، وهو قانون لقي معارضة شديدة وادانة واسعة من حكومة بغداد والقوى الشيعية في البلاد.

و كان السيناتور جون ماكين رئيس الغالبية في الكونغرس الاميركي قد صرح خلال زيارته العراق نهاية العام الماضي أن بلاده تدعم تسليح العشائر السنية لتحرير مناطقها في العراق من قبضة تنظيم "داعش".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
محرر الانبار
OMAR OMAR -

هادي العامري البطل الهمام قائد الحشد الشعبي بالمرصاد لدواعش البعث الساقط الذين فروا من تكريت وديالى

مسكين العبادي
عبـد الحـق -

لماذا تعترض حكومة بغداد ، فلا هي تسلح العشائر ولاتسمح للغير بتسليحهم ، وداعش يفتك بهم ليل نهار واغلبهم نزحوا خارج مناطق سكناهم ، والحكومة تمنعهم من دخول بغدادا الا بكفيل كأنهم ليسوا ابناء البلد والعصابات الطائفية تقاتلهم وتهددهم ...... يعني لا أرحمك ولا اخلي رحمة الله تنزل عليك ..؟؟ اي شرع وباي منطق هذا الذي يحكمون به البلد ، وهل هذا هو منهج آل البيت الاطهار الذي يزعمون انهم يحبونهم ويسيرون على مبادئهم ..؟.. العصابات تقتل وتًسلَح بفضل ايران، وتصول وتجول ، وابناء الانبار بين المطرقة والسندان . مسكين العبادي يريد ان يعمل ولكن رؤوس الفتنة والفساد تحاربه وتقيد صلاحياته .

عار الحكومه المنصبه
كمال -

على الدول العربيه كافه تسليح السنه في العراق ودعمهم بشتى الوسائل كون ان العراق لايوجد فيه حكومه ونظام وجيش بل هناك لصوص ومليشيات وقتله ..فالقانون غائب وازيح جانبا للعمائم القذره التي تفتي بكل شيىء في الدوله لدرجه اننا اصبحنا اضحوكة العالم ..اما ماتسمى الحكومه الشيعيه فهؤلاء يجب عدم الاعتراف بهؤلاء اللذين لايستطيعون حماية شارع صغير ...العراق دمرته العمائم الشيعيه والاحزاب القتل والتدمير الفارسيه ..وندعوا الدول العربيه دعم اقليم السنه من شمال العراق لغاية حدود الكويت وعزل اتباع ايران بجيب صغير بمحاذاة ايران ..

نفخ ينفخوا الامريكان
Rizgar -

نفخ ينفخوا الامريكان كما نفخ من قبلهم الانكليز نفوخا .....والنتيجة جثة منفوخة ميتة هامدة منذ ١٩٢١.هل بامكان الغرب انعاش الموتى ؟

عدونا الفرس
كامل -

ماذا يفعل الحكم الصفوي في العراق وحلفائه في هذه الحرب؟يطحن بعضهم العظام والجماجم على عجل لينفثوا عن حقدهم ويتباهوا بانهم قتلة. يتمترسون خلف جثث بعضهم ويفتحون النار على جثث أخرى. يستغل بعضهم اقتحامات مباغتة ليقحموا بيوت عزل ابرياء ليعصروا قلوبهم على أرض باردة في ليل اسود، ليرتكبوا مجازرو ليربطوا بما تبقى من أوردة وشرايين ضحاياهم ببعض و أنفاسَ ألقتلى المتقطّعة.* * *الأطفال والنساء والعجائز حشود متشابكة مرتجفة من وراء جدران تفصل جبهات القتال؛ حتى حشائش الارض تتدلى من اثقال ملأى بالدم.* * * في النهاية تعذيب يحدث من دون توقف، يرقب بعضهم خائفين تحلّل الأشياء والأسماء، يقسّمون صراخ الحقد على أعداد كثيرة ثم يضربونهم عرض الحائط يحاول الأحياء أن يبصقوا... أن يصرخوا فتنفجر أحشاؤهم دما".ينفجر صوابُ كاتب التاريخ لهذه الأخطاء والخطايا البشرية القاتلة.، الجميع أذلاء منتظرون.يخرج كلّ طرف لابسا كفنه.* * *هل على اللاجئين أن يشكروا الله لأن خيامهم ليست لها نوافذ ليطلّوا منها على مدن وقرى وبيوت مهدّمة؟* * *والفارّون من الموت، مَن لم يموتوا، يعيشون أصداءً اسماء واشخاص في أمكنة لم تعد موجودة في ملاجئ ذاكرات مدمّاة.* * *ينصهر القاتل ويحمل بيده أدواتٍ حادة قاتلة في أيدٍ عمياء.* * *الصفويين حولوا تاريخ العرب لسجل احقاد ودعوات علنية وفورية للثأركلّ نصّ مقدس، بطن شرور يدعو للقتل .كلّ تأويل اغتصاب.ومباركة بالقتل