أخبار

عماد ركن وعميد ركن وعقيدان

الأسد يفقد أربعة من كبار ضباطه في يوم واحد

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يتهاوى جيش النظام إذ يفقد ضباطه الكبار. ففي يوم واحد، فقد نظام الأسد عماد ركن في حلب وعميد ركن في دمشق وعقيدين في مطار كويرس.

بيروت: وثّق المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل 90 ضابطًا من ضباط النظام السوري وقوات الدفاع الوطني الموالية له منذ 22 نيسان (أبريل)، أي منذ بدء الهجوم على جسر الشغور وريفها، بينهم اللواء محيي الدين منصور قائد القوات الخاصة.

وفي حلب، خسر النظام أحد أهم وأقسى ضباطه، هو العماد الركن يونس علي إبراهيم، نائب رئيس اللجنة الأمنية في المحافظة. وقد نعاه النظام السوري الأحد من دون أن يوضح ظروف مقتله، مكتفيًا بعبارة: "استشهد أثناء قيامه بواجبه الوطني".

وقال ناشطون إنه قضى نحبه متأثرًا بجروح أصيب بها قبل أيام في معارك مع قوات المعارضة، التي تحرز تقدمًا ميدانيًا في حلب. والجدير بالذكر أن العماد المقتول هو أرفع ضابط رتبة يقتل في محافظة حلب، وأن اللجنة الأمنية هي أعلى سلطة محلية في المحافظة.

وفي يوم نعي ابراهيم، أسقط تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) مروحية للنظام فوق مطار كويرس المحاصر في ريف حلب، ما أسفر عن مقتل عقيدين في جيش النظام.

وصباح الأحد نفسه، اغتالت حركة أحرار الشام الإسلامية العميد الركن بسام مهنا العلي مع 7 من مرافقيه، في عملية دقيقة وسط العاصمة السورية دمشق.

وفي بيان نشرته الأحد، قالت الحركة إن كتيبتها الأمنية تمكنت من اغتيال ضابط برتبة عميد ركن، بعد عمل أمني دقيق في منطقة الديوانية في العاصمة دمشق، وأن العملية تمت عن طريق استهداف سيارتي العميد الركن بسام مهنا العلي من طراز أوبل زرقاء اللون وكيا بيضاء اللون، بعبوات ناسفة، أسفرت عن مصرع العلي مع 7 من مرافقيه.

والعلي من ضباط هيئة العمليات العامة، ومسؤول عن وضع الخطط العسكرية لعمليات جيش النظام، ويتحدر من صافيتا بريف طرطوس.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لكل المتقاتلين
حفيد قريش -

لا يوجد بلد مثل سوريا--------------التسامح الجمال-الطبيعة-الاكل-الهواء----عندي صديق استرالي يحب السفر -زار اوربا وكثير من الدولسألته عن افضل بلد زرته---قال سوريا -انها بلاد ممتازة بكل شيء---الان السوريين لأسباب سياسية او مؤامرات او اجنده دينية او فكر مشعوذ بدجل----دمرت سوريا مع الأسف----اللوم على السوريين

sos
ahmad -

تتحدثون و كأن الجيش السوري عبارة عن عصابة!!! هذا جيش حقيقي من ضمن أقوى 25جيش على مستوى العالم! ويوجد فيه عشرات آلاف الضباط و مثلهم من الطلاب الضباط! بعد هزيمة الجيش العراقي في الكويت و مقتل الكثيرين من أفراده ظل صدام في الحكم فترة طويلة.لا يجب تغليب الجانب العاطفي على التحليل العقلاني. الصحافة عرض و تحليل و ليس تمنيات و هواجس! و خاصة في المواقع المعروفة و المحترمة!

ارسلوا الكاتشب للنازحين
النازحون يموتون جوعا -

للاسف و يا ويل ما اراه على صفحة ايلاف من تهليل و تمجيد لانتصار داعش و النصرة و خاصة في قنوات العربيه و الجزيرة .....تصوروا لو سقط نظام بشار ماكان لتفعله هذه المنظمات الارهابيه بكم .....لن يسلم خليج النفط و السراء من داعش.....ارجو من ايلاف ان تنتهي من نشر صور بهذا الشكل

الى جهنم
مراقب -

الى جهنم وبئس المصير

ما رميت اذ رميت
ابو محمد -

يقول الله" لَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ" الأنفال 17

لدواعش سوريا الجراد
christian -

نحن مسيحي لبنان و الشرق لن ننتظر حتى تاتينا دواعش النصرة لتقضي علينا كما قضت على مسيحي العراق و سوريا سنقف الى جانب الحق الى جانب نصرالله و سنجعل من لبنان مقبرة لهم

الى جهنم
مراقب -

دواعش سوريا الى جهنم وبئس المصير

الجيش السوري
mohamad -

الجيش العربي السوري لن يهزم و سينتصر على تكفيري المعارضة اتباع ابليس و اكلي الاكباد

سوابق
ادهم -

قد يكون الأسد نفسه شخصيا قد تخلص منهم عبر اقحامهم في جبهات مشتعلة او بتصفيات الم يفعلها من قبل مرات عدة

مصير بشع
بهاء -

يتداعون واحدا تلو الآخرقريبا لن يبقى للاسد جيش ولا سند سيتخلى الكل عنه حتى حلفائه

دواعش
يوسف شلفوني -

وما البديل تريدون ان يحكم داعش داعش لا يريد مواطنين سوريين ولا عراقيين يريد فقط داعشيين

ويتساقط المجرمون
سالم -

اقول لمن بقي في راسه ذرة عقل من ضباط وجنود جيش القرداحة ان يقفز من المركب المتهالك قبل فوات الاوان. سيتسامح الجيش السوري الحر مع كل من يغادر جيش القرداحة وينظم الى صفوف الثوار او يلزم بيته على الاقل. بوادر سقوط الاسد بدت واضحة للعيان وهناك اجماع دولي بان احد اسباب وجود داعش هو نظام القرداحة في سوريا وطائفيته البغيضة. كل يوم يسقط مجموعة من المجرمين من ضباط النظام وقتلته ولن يرحمهم احد اذ بقيوا في صفوف هذا الجيش المتهالك الطائفي الذي تحول ضباطه وجنوده الى خدم عند قاسم سليماني الفارسي المجوسي.

des fous ces officiers
jamal -

personnellement je peux pas continuer dans l''armée avec un tel régime avec de telles conditions même que je sois fou c unn suicide

انتم خربتم الشام
من قطري -

على السوريين الاستعداد -ليوم قريب مع الاسف الشديداذا لم يتكاتفوا جميعا لمنع الدواعش والمجموعات الاسلامية الارهابية-من السيطرة---لان الوضع سيكون ليس مأساويبل كارثة لايمكن تصورها---ستدمر الشام ذات التاريخ والحضارة وعبق التسامح----اعتبروا من الذين سبقوكم من دول--دمرت حياتهم--كثرت العبر وقل المعتبرون