أخبار

مباحثات في أربيل للاعداد لتحرير الموصل

اعتقال خلية إعلامية لداعش تضم عراقيين

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم اعتقال خلية إعلامية لتنظيم "داعش" تضم عراقيين يعملون ضمن ولاية شمال وجنوب بغداد، وبحوزتهم أجهزة حاسوب وأقراص مدمجة يستخدمونها في نشر فكر التنظيم والترويج له.. فيما بحث وزير الدفاع العراقي مع مسعود بارزاني الاوضاع في مدينة الموصل والتحضيرات الجارية لتحريرها من قبضة داعش الذي يحتلها منذ عام مضى.

لندن: قالت وزارة الدفاع العراقية إن "قوة من مديرية الاستخبارات العسكرية تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص يشكلون مفرزة إعلامية تعمل ضمن ما يسمى ولاية شمال وجنوب بغداد لتنظيم داعش الإرهابي".. مشيرة الى ان&"المفرزة كانت تتولى تسلم مقاطع التصوير للجماعات الإرهابية ونشرها من خلال شبكات التواصل الاجتماعي ضمن العديد من المناطق ومنها مدينة الموصل والرقة السورية".&وأضافت الدفاع أن "هذه الخلية كانت تهدف إلى نشر فكر داعش الإرهابي وتضليل الرأي العام وتغطية الأفعال الشنيعة التي يمارسها التنظيم الإرهابي في مختلف مناطق البلاد".. مؤكدة "ضبط أجهزة حاسوب وأقراص مدمجة ومواد استخدمت لنشر فكر داعش الإرهابي".&وعرضت الوزارة اعترافت خمسة اشخاص ينتمون لتنظيم داعش جميعهم من العراقيين، كان ثلاثة منهم يعملون ضمن الخلية الاعلامية واثنان آخران يتوليان نقل السلاح من معسكر للتنظيم الى مناطق متفرقة من البلاد. واشاروا في اعترافات عرضتها الوزارة واطلعت عليها "إيلاف" الى انهم كانوا مكلفين بتوفير مواد واجهزة الكترونية مثل اجهزة لابتوب واقراص مدمجة ومستلزمات دعائية واجهزة مونتاج لانتاج افلام وملصقات دعائية لداعش.&معروف أن تنظيم داعش يمتلك قدرة اعلامية فائقة تتضمن نشر افلام فيديو عن العمليات التي يقوم بها، و"الانتصارات" التي يحققها وتقدمه في جبهات القتال، اضافة الى عمليات الاعدام التي ينفذها في المناطق التي يسيطر عليها بهدف ادخال الرعب في نفوس سكانها.&ومن جهته، اعلن الناطق باسم وزارة الداخلية مقتل 19 عنصراً لتنظيم داعش واصابة اربعة آخرين بعملية استباقية لخلية الصقور والقوة الجوية في بلدة هيت بغرب البلاد.&&واضاف العميد معن إن خلية الصقور الاستخبارية في وزارة الداخلية وضمن العمليات اﻻستباقية التي تخطط لها قد رصدت وبعد متابعة دقيقة مقرًا لما يسمى بمضافة العرب في منطقة المحمدي في قضاء هيت بغرب العراق كان يخطط لاستهداف القوات المسلحة والحشد الشعبي والمواطنين في العاصمة بغداد.&&واكد انه بعد تجمع الارهابيين وعند اكتمال اعدادهم في ذلك المقر، توجهت طائرات القوة الجوية وقصفته، حيث اندلعت النيران وارتفع الدخان نتيجة انفجار ثلاث احزمة ومخزن العتاد المتمثل بـ (قنابل يدوية وذخائر بنادق) . واشار الى أن العملية ادت الى مقتل 19 ارهابياً واصابة اربعة بجروح البعض منهم حالته ميئوس منها .. موضحًا ان من اهم القتلى الارهابي اكرم عروف السطم ابو عمار الشامي سوري الجنسية المسؤول عن اعدام الكثير من رجال عشيرة الشعيطات السورية والمقرب من ابو سياف الذي قتل قبل فترة قصيرة بانزال جوي لقوات التحالف داخل سوريا.&&فيديو لاعترافات عناصر داعش ضمن الخلية الاعلامية:&&

&&مباحثات في أربيل للاعداد لتحرير الموصل&بحث وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي في اربيل مع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني الاوضاع في مدينة الموصل والخطوات المتخذة لتحريرها من سيطرة تنظيم داعش، الذي احتلها في العاشر من حزيران من العام الماضي، اضافة الى الاوضاع الامنية في البلاد بشكل عام.&&&وخلال الاجتماع الذي شارك فيه رئيس اركان الجيش العراقي بابكر زيباري، فقد اطلع وزير الدفاع بارزاني على آخر المستجدات الامنية والاوضاع الميدانية لجبهات القتال ضد تنظيم داعش، كما تم التطرق الى اوضاع مدينة الموصل ومستقبل هذه المدينة والعمليات الجارية لتحريرها من التنظيم وبقية المناطق الاخرى. وفي جانب آخر من الاجتماع، "تم التباحث حول التعاون والعمل المشترك مع الاقليم في المجال العسكري والامني للوقوف بوجه الارهابيين"، كما قال بيان رئاسي لاقليم كردستان، اطلعت على نصه "إيلاف".&ومن جهته، اشار المستشار الإعلامي في مكتب رئاسة الاقليم كفاح محمود الى أن القادة العسكريين يستعدون لإستكمال خطط تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش.&وقال محمود إن "القادة العسكريين يعملون ليل نهار مع الخبراء والمستشارين لإستكمال خطط تحرير الموصل".. معتبرًا أن "الموصل حاليًا هي من أقوى قلاع داعش في العراق وسوريا". وقال "لا أعتقد أن الإرهابيين سيتركون الموصل بسهولة بعد أكثر من عام على إحتلالها".. لافتًا إلى أن "داعش يدرك جيدا بأن طرده من الموصل سيكون أبدياً".&واوضح محمود في تصريح نقلته وكالة "السومرية نيوز" أن "قوات الإقليم هي القوة الرئيسة بعد القوات المسلحة العراقية وأهل الموصل وإلى جانب دعم التحالف الدولي، في عملية تطهير مدينة الموصل من داعش".. لافتًا على أن "مدينة الموصل لها إمتداد إقتصادي وإجتماعي لإقليم كردستان".&يذكر أن مسؤولين عراقيين كانوا قد اشاروا مؤخرًا الى ان عمليات تحرير مدينة الموصل عاصمة محافظة نينوى الشمالية ستبدأ بعد انتهاء شهر رمضان الذي يصادف اواخر الشهر الماضي.&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شکرا کردستان
أحمد -

کردستان أصبحت جزیرة ألامان للجمیع و مقر ألقرارات ألتي تفید ألعراق و ألخیرین. ألشعب ألکردي ألشریف أثبت للجمعیع وسعة صدرها و عزة نفسها.

تعليق
محمد -

والله ضحكت كثيرا عندما ارى هذا الصوره وزير دفاع ورئيس اقليم مع بابكر زيباري الذي لايفهم شيء عن قوانين الجيش لذا فان الجيش العراقي اصبح مهزله بيد بداعش للاسف والله .

اللعبة الدولية
ابن الوطن العراق الجريح -

متي تنتهي حكاية الداعش ومن يمولها انها لعبة الدول الكبري لماذا لا يصحوا العرب من الغباء في رووسهم

زين زيباري صاحي
عراقي وبس -

اعتقد هذا اول اجتماع يحضره مونتكمري الكرد زيباري وهو صاحي, عيب اتصحوا رئيس الاركان من نومه فحسب الاتفاق بين مسعود والمنبطحين واجبه استلام الملايين فقط ولازال البعض يتسائل لماذا سقطت الموصل والرمادي !!!!

................
جبل التوباد -

أظن أن أكبر خلية إعلامية لداعش هما ال بي بي سي والجزيرة اللتان لازالتا تصران على تسمية هذه الداعش بالدولة الإسلامية مع أن الإسلام منها براء .

لن ننسى اخوتنا العرب
باسم زنكنه -

ان الشعب الكردى العظيم لن ينسى اخوته العرب فى وسط وجنوب وغرب العراق --فأخوتنا العرب لهم مواقف مشرفه مع الكرد فلن ننسى فتوى السيد محسن الحكيم رحمه الله بمنع اباده الكرد واعتبارهم كفار كما طلب ذلك المرحوم عبد السلام عارف اثناء رئاسته للعراق فى الستينات من القرن الماضى ولن ننسى اهالى الرمادى والديوانيه حينما استضافوا واكرموا الاكراد المهجرين فى حملات التعريب فى الستينات ---ان مشكله الاكراد مع حكام العراق الفاسدين وليس مع الشعب العربى فى العراق فنحن وكما يقال --خال وابن اخت---

سؤال ؟!
عراقيون -

ما هو محل ( زيباري ) في الاعراب ! ..عفوا في الاجتماع !؟...

السيد باسم زنكنة
صوت المستضعفين -

اذا كان تعاملكم مع الاخوة مثل ما تفعلونه مع اخوانكم فكيف تعاملون الغرباء ؟ اما ما تفضلت به عن عدائكم للسياسيين فكيف تفسر ما فعله جمهوركم مع المنتخب العراقي في ملعب زاخو ؟؟؟؟؟

الى الاخ رقم 8 المحترم
باسم زنكنه -

اخى ان ما حصل فى ملعب زاخو تصرف صبيانى لمجموعه من الشباب واتحاد الكره فى كردستان اعتذر رسميا للاتحاد المركزى فى بغداد --- الان فى الاقليم اكثر من مليون من اخواننا العرب السنه النازحين --وبعد احداث داعش كانت كردستان محطه امان وانتقال للجنود من الجيش العراقى الذى انهار امام داعش (واغلبهم من اخواننا الشيعه وهنا لا انتقص من شجاعتهم بل وكما تعلم ان (المالكى) وضباطه هم السبب) الى اهاليهم فى وسط وجنوب العراق

الى 8 صوت الاذلاء
حسين -

عزيزي ذليل ما دخلك انت بشؤون الرجال والسياسة والتعامل بين الراشدين فانت تقول بعظمة لسانك انت ذليل،.