أخبار

فليمت أطفال سوريا... ما همّ السيدة الأولى؟

أسماء الأسد تنادي: أنقذوا أبو منجل في تدمر!

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
وجهت أسماء بشار الأسد نداء استغاثة لإنقاذ أطفال سوريا... عفوًا للخطأ!! وجهت نداء استغاثة لإنقاذ طائر أبو منجل من سكاكين داعش في تدمر، فهو أغلى وأثمن من أطفال يقتلهم زوجها بالبراميل.
بيروت: حين يكون الطير أهم من الانسان، وحياته أثمن من حياة أطفال تموت بالبراميل حينًا وتحت التعذيب أحيانًا، وحين يتقنّع الطغيان بقناع الحمل الوديع، لا يسع العالم إلا الوقوف لحظات ألم تعمّ البشرية. وليس أبلغ مثالًا على ذلك إلا السيدة السورية الأولى، أو بالأحرى السيدة الأولى على ما تبقى للنظام السوري من نفوذ، أسماء بشار الأسد، التي وجهت على غير استحياء نداء استغاثة وتحذير كي لا ينقرض طائر "أبو منجل الأصلع" في الشمال السوري، بسبب سيطرة تنظيم (داعش) على مدينة تدمر الأثرية.&ففي صفحتها بموقع فايسبوك، كتبت الأسد: "قد يتعرض طائر أبو منجل الأصلع الشمالي في سوريا للانقراض بسبب سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على مدينة تدمر، بحسب خبراء. وطائر أبو منجل هو نوع من الطيور التي تعتبر ذات أهمية خاصة، ويتكاثر في جروف صخرية أو منحدرات جبلية يصعب الوصول إليها، وتشير التسمية إلى كونه يعيش حياة الناسك، ويعيش منعزلًا في مناطق بعيدة. هجرته بعد موسم التكاثر نحو الجنوب على طول شبه الجزيرة العربية باتجاه مكة المكرمة والتي تترافق أحيانا مع قوافل الحجاج المسلمين القادمة من بلاد الشام والتي تتخذ نفس الوجهة، دفعت البعض لاعتباره طائر مقدس. بقي اليوم أنثى واحدة فقط من هذا النوع تدعى زنوبيا وهي الوحيدة التي تعرف مسارات الهجرة إلى المناطق الشتوية في إثيوبيا حيث يبقى مصيرها ومصير ثلاثة طيور غيرها في تدمر مجهولًا".&وكان باحثون عثروا في العام 2002 على مستعمرة تكاثر صغيرة لطائر أبو منجل الأصلع بالقرب من تدمر، وأطلق سراح ثلاثة من هذا النوع من الطيور كانت محتجزة في الأسبوع الماضي بعدما فر حراسها من المعارك العنيفة هناك، وما زال مصيرها مجهولًا حتى الآن.لكن... أين مفر أطفال حلب والرقة وحماه وإدلب من براميل زوجها؟ اين تهاجر وصار مصير الوطن مجهولًا؟&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
t''as pas honte
jamal -

t''as pas honte

اذا لم تستح
نبهان بن جهلان -

اذا لم تستح فافعل ما شئت ابلغ بهم الاستهزاء بالأرواح الى هذه الدرجة و أصبحت الحيوانات أغلى من البشر الذين يموتون بالبرازيل المتفجرة

كاتب غير مهني
مصوب إيلاف -

ما هذه السخافة؟ لم نعهد إيلاف بهذا المستوى... ما هذا المقال الرديء الذي يعبر عن لا مهنية كاتبه... احتفظ برأيك الشخصي يا صاح... بصراحة لا يهمنا... انقل لنا الخبر من دون مقدمات ومؤخرات وسخافات، يحفل بها نصك حتى يفتش المرء عن الخبر فلا يجده. تصور يا صاح، لم أفهم الخبر إلا حين قرأته في النص المبين في الصورة المرفقة... لولاه لما فهمت شيئاً إلا محسناتك البديعية واللفظية البائدة. من أي عصر تأتي؟ على إيلاف أن تجيبنا من أي عش نياندرتالات خرجت... بالمناسبة، أنا من مؤيدي الثورة السورية حتى التعصب، ومن معارضي بشار السفاح وزوجته البشعة، لكني أيضاً من معارضي الهبل الصحافي والخبل الفكري والثقافي... أبو منجل لمعلوماتك يا عديم الثقافة أيضاً مهم لسوريا وللكرة الأرضية وللبيئة وللثقافة وللعالم بأسره... ولا تتصور أنك أفضل من أسماء الأسد، فحين تنظر بعين واحدة إلى الدنيا في حقدك ضد ال الأسد، تصبح من صنفها وصنف زوجها.

سيدة العرب الأولى
سليم الأول -

أسماء الأسد هي السيدة العربية الأولى بلا منازع. حملة الحقد الأسود ضدها لن تمنع حب الشعب السوري وملايين العرب لها. تحية لهذه السيدة والأم العظيمة الصامدة في أرضها في وجه جحافل التكفيريين والعصابات الإرهابية ومن يمولهم من العربان. ولا نامت أعين الجبناء. لا خوف على سوريا العروبة وفيها رجال كالأسد ونساء كأسماء الأسد. المجد والخلود لشهداء الجيش العربي السوري.