أخبار

استنكر حالة العجز الدولي تجاه مجازر النظام السوري

مفتي السعودية يدعو أئمة المساجد للقنوت من أجل حلب

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
إيلاف من الرياض:&دعا مفتي المملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء، رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، أئمة المساجد للقنوت لأهالي مدينة حلب في صلاة الفجر، رفضا لحالة العجز الدولي تجاه المجازر التي ينفذها النظام السوري المجرم بحق المدنيين.&وذكر الحساب الرسمي لهيئة كبار العلماء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن مفتي عام المملكة قال: ‬ينبغي لأئمة المساجد القنوت لإخوانهم في حلب في صلاة الفجر؛ حتى يكشف الله القوي المتين هذه الغمة عن الأمة.&واستنكرت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء حالة العجز الدولي تجاه المجازر التي ينفذها النظام السوري المجرم بحق المدنيين العزل من أطفال وشيوخ ونساء في حلب المنكوبة على مرأى ومسمع من العالم أجمع.&وقالت الهيئة في بيانها الصادر اليوم الثلاثاء : إن النظام السوري المجرم ارتكب أبشع الجرائم بما لا يعرف له في التاريخ المعاصر مثالا، حيث جثث القتلى تملأ الشوارع وتحت أنقاض الأبنية المدمرة مع استمرار القصف الهمجي الذي يحصد الأرواح في كل مكان؛ حتى في أماكن العبادة والمستشفيات ، في حين يقف المجتمع الدولي عاجزا أو معطلا عن اتخاذ أي قرار يردع آلة الإجرام.&مواثيق عادلةوأكدت أن عالم ،اليوم، يحتاج إلى المواثيق العادلة التي يخضع لها الجميع، ولا يستثني منها أحد من دول العالم كله، صغيره وكبيره، قويه وضعيفه، ناميه ومتقدمه، حتى تصان الحقوق والدماء، ويسعد الجميع بالسلام والاطمئنان، فيجب على المجتمع الدولي أن يتجاوب مع نداءات العالم وصوت ضمير الإنسانية لإيقاف هذه الحرب الظالمة ومحاسبة المجرمين.&وأهابت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء في العالم الإسلامي بدوله ومنظماته ومؤسساته أن ينتصر لقضاياه وأن يقف بكل طاقاته مع حقوقه، والله عز وجل ناصرنا ومدافع عنا ما اعتصمنا بحبله المتين وتمسكنا بدينه القويم ، سائلة الله تعالى أن يكشف الغمة عن الأمة، وأن يحقن دماء المسلمين وكل المظلومين في العالم وأن ينشر العدل والسلام في عموم الأرض.&وكان النظام السوري والميليشيات الشيعية الموالية له، قد ارتكبوا جرائم إنسانية مدمرة في مدينة حلب؛ راح ضحيتها الكثير من الأبرياء، فيما نقلت صورا تجسّد الحالة المأسوية التي تمر بها مدينة حلب من قصف جائر بغطاء من الطائرات الروسية، وقتل على الأرض والتدمير؛ بعد تمكّن قوات نظام بشار الأسد مدعومة من الميليشيات الطائفية من الدخول لحلب، الأمر الذي زاد في حدّته؛ بعد انسحاب قوات المعارضة التي كانت تسيطر على معظم مناطق المدينة.&&&&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من ارض الحرمين الشريف
مسلم حجازي -

ابشر يا شيخحلب تحررت من دنس داعش و القاعدة و اخوتها الاراهبين الذين كانو ينحرون الرجال و حتى الاطفال امام الكامرات و تحت صيحات الله و اكبر !.

درس لن تنساه الأجيال
بسام عبد الله -

بلاد الشام مهد الحضارات تضم أقدم مدن العالم عمرها آلاف السنين. منها خرج مؤسسي الحضارات وحيث إزدهرت الديانات السماوية من القديس يحيى المعمدان والقديس بولس ومحمد الفاتح وصلاح الدين الأيوبي ويوسف العظمة. قاومت غزو الرومان والفرس والتتر والمغول، فهل يهزمها قرامطة العصر من آل أسد المجرمين؟ هيهات.. ولكنه كان درساً لن ينساه الشعب السوري وسندرّسه للأجيال حتى لا ينسى لأن العدو هذه المرة كان ممن كنا نحسبهم شركاؤنا في الوطن والآلام والآمال ، فطعنونا في ظهورنا ، فبئس ما زرعوا والبؤس ما ستحصد أجيالهم التي ستلعنهم الى الأبد وآل أسد.

لقد نصر الله جنده
واحد فرحان -

لامكان لارهابكم في سوريا والعراق واليمن وكل بقعة في الارض ولقد نصر الله جنده مهما كانت الالقاب وهزم خوارج القرن ال٢١ وسيهزمون في قادم الايام فدماء الابرياء في رقابكم فاين المفر فاسجدوا واقنتوا وادعوا من تعبدون كما فعلتم منذ احتلال فلسطين لان الله الحق يعلم جيداً لاي الدعوات يستجيب

اما هيك والا لا
نون ميم -

الله على هذا الوجه النوراني ... يشع ذكاء وانسانية وتسامحا وتواضعا ..

الحق ينتصر
abulhuda -

طال عمرك شيخنا لاتنسونا من القنوط نحن اليمانيين فالقنابل على رؤوسنا ليلا ونهارا لكن كما وعدنا الله سبحانه فالحق دائما ينتصر .

قتلوا القتيل و ...
كندي -

مجرد كلام فارغ وموظفين صغار عند الاخ الاكبر اوباما وادارته الذين داسوا فوقهم وباعوهم بالبازار النووي ، احتجاجات ، استنكارات ، إدانات ... مؤتمرات ، اجتماعات ، مهرجانات ... ، لماذا نخجل من ذكر الحقائق ؟ لماذا نخاف من مواجهة الواقع ؟ لماذا نحن اجبن من ان نسمي الاشياء بمسمياتها الحقيقيه ؟ قد يجيب البعض : الذي يديه بالماء ليس كالذي يديه بالنار ، نعم ، وألف نعم ، ومليون معذرة ، أصبتم الحقيقه ، فالف مليون تحيه لكندا وطن الحريات والسلم والسلام والمحبه .