أخبار

المعارضة بشقيها السياسي والعسكري تتبرأ من زيتون

ممثل الجيش السوري الحر في إسرائيل... الحقيقة الكاملة

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نفت قوى المعارضة السورية بشقيها، السياسي والعسكري أي علاقة لها بعصام زيتون الذي قدم نفسه على أنه ممثل عن الجيش السوري الحر في مؤتمر هرتسليا للأمن القومي الإسرائيلي.

زيتون الذي قال انه يشغل منصب الناطق باسم "مكتب العلاقات الخارجية للجبهة الجنوبية"، التابعة للجيش السوري الحر، شارك في لقاء مباشر من مقر المؤتمر الذي يبحث في كيفية حماية الأمن الإسرائيلي عبر القناة الإسرائيلية الناطقة بالعربية.

تركيبة اسرائيلية

مصدر قيادي في الجيش السوري الحر، نفى في حديث لـ"إيلاف"،" أي علاقة لزيتون بالجيش الحر"، وقال،" لا أحد يعرف هذا الشخص، وما حدث لا يعدو عن كونه تركيبة اسرائيلية".

ولم يستبعد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، "إمكانية وقوف اسرائيل خلف هذه القضية التي اثيرت اخيرا، بغية تقديم خدمات إلى النظام في سوريا وحزب الله لمساعدتهم على اقناع جمهورهم بالمضي قدما في المعركة ضد الثوار على اساس أنهم يتعاملون مع إسرائيل وبالتالي الحرب معهم هي خطوة على طريق القدس".

استغلال الفراغ الثوري

كما لفت، "إلى وجود اشخاص يستغلون موضوع عدم وجود مرجعية واضحة او جهة لقيادة الثورة او الجيش الحر، ويقدمون انفسهم على انهم ممثلين عن الثورة".

من الجنوب السوري الى المانيا

وبعيد انتشار خبر مشاركته في مؤتمر هرتسليا، كشف ناشطون في المعارضة السورية، ان زيتون يقيم في المانيا ويتواصل مع معارفه عبر خدمة "سكايب"، كما انه ينحدر من المنطقة الجنوبية في سوريا.

منصب غير موجود

بدوره إعتبر الناطق بإسم الجبهة الجنوبية عصام الريس، "ان عصام زيتون لا يمثل إلّا نفسه، ولم نسمع به في الجبهة الجنوبية. وهو غير معروف من قبل القادة، كما يدعي تمثيله لمنصب غير موجود بالأصل في الجبهة".

إدانة الإئتلاف

الائتلاف الوطني لقوى الثورة السورية نفى من جهته مشاركة أي ممثل عن الثورة السورية في هذا المؤتمر، مديناً في الوقت نفسه "مشاركة المدعو عصام زيتون في مؤتمر هرتسليا."
&&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قمة اليأس وقلة الحياء
فتوحي -

هذه قمة اليأس والحقارة أن يذهب عربا إلى مؤتمر يتكلم عن أمن إسرائيل وتهديدها للعرب خاصة بوجود كيسنجر ضيف شرف وهو الذي طالما هدد العرب في كيانهم وبترولهم. ذهاب أي عربي لهذا المؤتمر سفيه وخاصة ذهاب السلطة الفلسطينية وإسرائيل تعدم بدم بارد فلسطينيين كل يوم. تماما كما طلبت بعض الدول العربية التصويت لرئاسة إسرائيل للجنة مكافحة الإرهاب في الجمعية العامة للأمم المتحدة لا بل وصوتت 4 دول عربية لها. هذا الخزي والعار على العرب يصوتون لمن يريد إبادتهم وامتدادهم لم يسمى من النيل للفرات. والله أخجل من أن أكون عربيا . لنتعلم من المؤسسات الأوروبية التي تقاطع الكيان الصهيوني تعليميا وتجاريا ونحن نجثو على ركبنا للتعامل مع بني صهيون.

لولا ...
كندي -

لولا ان اسرائيل لعبت دورا سلبيا جداً في المأساة السوريه لكان للقاء زيتون مع الإسرائيليين معنى آخر ولكان مرحبا به من كثيرين جداً ، كل الاوراق الرابحة كانت بيد اسرائيل ولكنها لم تستفد منها ، اسرائيل اكثر غباء من العرب بكثير ، هذا ثاني خطأ تاريخي حاسم ترتكبه اسرائيل ( بموقفها السلبي من طموحات الشعب الشعب السوري بالتحرر من النفوذ الايراني ، الخطأ التاريخي الاول ارتكبته في أوائل السبعينات ، موقف اسرائيل السلبي أفقدها كل مصداقيه وبرهن على انها لا يمكن ان تكون جزء من المنطقه، اما ( المقاومه ) و ( الصمود ) و ( التصدي ) فهذا كله كلام فارغ ، الخوف من غضب ايران وحزب الله هو اسخف من السخف ، وهل بعد المجازر البشعة التي ترتكبها ايران وعصاباتها بحق شعب سوريا توجد فظائع اكثر وحشيه ؟؟ لا اعتقد ذلك .

السلام
منير او منيرو972524754859 -

لا لاسرائيل

بئس ماقلت
مداح -

أكاد أجزم أن المعلق 2 الملقب ب كندي إما أنه عربي صهيوني وهم كثر أو يهودي ويبدو أن الكثير منهم يتابعو تعليقات الصحف العربية أو أنه جاسوس لإسرائيل أو أنه داعشي.إذا كندي بالفعل أو عربي كندي فليذهب ليتعلم معنى الإنسانية من جستن ترودو رئيس وزراء كندا.من تعليقك يفهم منك أنك مفتون بإسرائيل وتتمنى أن تحتل سوريا. نحن ندين النظام السوري وما فعله وحزب الله وإيران لكن إسرائيل وما تتربص بسوريا والعرب أكبر من أن تفهمه حضرتك. لكن سينبين الحق وسيعلم الذين ظلموا إلى آخر الآية.