أخبار

لا يصوم ولا يصلي ومدمن كحول ومخدرات

منفذ مجزرة نيس لم يكن "جهادياً"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: كشف صهر محمد منذر لحويج بوهلال منفذ مجزرة نيس في معلومات مفاجئة ان الانتحاري لم يكن "جهاديا" ولا حتى مسلماً، بل كان يتعاطى الكحول والمخدرات ويأكل لحم الخنزير.

واضاف وليد حمو ابن عم زوجة بوهلال انه لم يدخل مسجداً ذات يوم ولم يصل في حياته وكان يضرب زوجته هاجر خلف الله التي انجب منها ثلاثة اطفال اعمارهم 5 سنوات و3 سنوات و18 شهرا قبل ان يقرر الطلاق منها. 

وافادت تقارير ان بوهلال المعروف للشرطة الفرنسية منذ بداية العام بسبب سوابقه الجنائية طُرد من عمله سائقاً لايصال البضائع الى البيوت عندما نام على مقود شاحنته واصطدم بأربع سيارات ودخل في معركة بالايدي في احدى الحانات.

واكد حمو لصحيفة الديلي ميل ان بوهلال لم يكن متديناً والى جانب انه لم يدخل مسجدا أو يصل في حياته "لم يكن يصوم رمضان بل كان يتعاطى الكحول ويأكل لحم الخنزير ويتناول المخدرات وكل هذه من المحرمات في الاسلام".

وكانت الشرطة الفرنسية اوقفت بوهلال قبل ساعات على ارتكابه المجزرة التي قُتل فيها 84 شخصا ، واطلق النار عشوائيا على الشرطة والمارة.

وقال لأفراد الشرطة انه ينقل مرطبات الآيس كريم الى المنطقة التي وقعت فيها المجزرة ومسموح له بركن شاحنته على جبهة البحر لعدة ساعات.

وقامت الشرطة بوضع زوجته بولاهلال قيد التوقيف الاحترازي ودهم شقتها التي كانت تعيش فيها معه في الساعات الأولى من الصباح التالي على المجزرة ودهم شقة مستأجرة قريبة منها ايضاً.

الإرهابي... مدمن

وظهرت حقائق اخرى عن حالة بوهلال العقلية في الساعات التي سبقت المجزرة على جادة برومناد دي انغليه ليل الخميس.

وقال المهاجر التونسي وسام جار بوهلال ان منفذ المجزرة "كان يحتسي المشروبات الكحولية مساء مع احد اصحابه وانهما دخلا في مشادة كلامية قال له صاحبه خلالها "أنتَ لا شيء" فرد عليه بوهلال قائلا "ستسمعون عني ذات يوم".

وأكد وسام لصحيفة لكسبريس الفرنسية ان بوهلال شخص "كان يتعاطى الكحول ويدخن حشيشة الكيف".

وتتذكر جارته التي قدمت نفسها باسم حنان كانت تعيش في الشقة التي تحت شقته انه كان دائماً ينظر اليها نظرة غريبة "ويحدق فينا وكنا نحن نتجنه".

جار آخر وصف بوهلال بأنه "شخص غير اجتماعي".  

الوضع العائلي

وتشير المعلومات المتوفرة الى ان بوهلال (31 عاما) انفصل عن زوجته قبل عامين.

وقال جاره الآخر نسيم لصحيفة الديلي ميل "ان بوهلال كان يعيش في هذه العمارة السكنية مع زوجته وعائلته. وكنُت أنا اعيش في الشقة المجاورة له".

واضاف نسيم ان بوهلال "لم يكن متعصباً بل كان يتعاطى الكحول ويطارد النساء ويرتاد الأندية الليلية ولم يكن يصلي في المسجد. لم يكن متدنيا بالمرة وانفصل عن زوجته قبل نحو عامين وهي امرأة رائعة".  

كان بوهلال يعيش مع زوجته واطفاله الثلاثة في شقة في عمارة سكنية قديمة في حي فقير في نيس.

وانفصلت عنه زوجته بعد سلسلة من اعمال العنف التي تعرضت اليها على يده.

وقيل انه كان يشعر بالكآبة خلال الأشهر الأخيرة بعد انجاز معاملة الطلاق من زوجته. واستأجر شقة قريبة للسكن فيها بعد انفصالهما.

وشوهد عمال البلدية يصلحون الباب الأمامي لشقة العائلة القديمة التي حطمها افراد شرطة مكافحة الارهاب حين اقتحموا الشقة.

ويقوم المحققون بتفتيش وفرز متعلقات بوهلال في الشقة الصغيرة التي استأجرها قرب الشقة الأولى وعاش فيها منذ انفصاله عن زوجته.

واكدت صحيفة لكسبريس الفرنسية ان بين ضحايا بوهلال في مجزرة نيس مسلمات محجبات.

اعداد عبد الاله مجيد عن الديلي ميل على الرابط التالي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كان جنائياً
سامح -

الحمدلله .. الآن حصحص الحق .. لاينقص هذا المعتوه الذي يشرب الخمر ويأكل لحم الخنزير إلا أن يُعمّد ويتناول ما لذ وطاب من الخبز .

داعش اعلنت مسؤوليتها
سؤال -

كيف لم يكن جهاديا وداعش اعلنت مسؤوليتها عن جريمته

بيئتكم بيئة تنتج العنف
اقول للغربيين -

تخيل انته واحد اسمه احمد مسلم بالاسم فقط مولود في الغرب او مقيم فيه يشرب الخمر والمخدرات و لا يتورع عن منكر يفتح التليفزيون يجد من يصف الاسلام والمسلمين بالارهاب يفتح النت يجده يصف الاسلام والمسلمين بالارهاب يفتح الجريدة يجدها تصف الاسلام والمسلمين بالارهاب يفتح الإذاعة يجدها تصف الاسلام والمسلمين بالارهاب يستمع لخطب السياسيين ودعايات الاحزاب يجدها تصف الاسلام والمسلمين بالارهاب يجلس مع زملاءه في العمل وفي البار يجدهم يصفونه و يصفون الاسلام والمسلمين بالارهاب ماذا تتوقعون منه ؟! انتم تحصدون ما تزرعون فبيئتكم تنتج العنف .

متأخر
مروان س -

ذر رماد في العيون من انصار داعش العلمانيين او الذين يدعون الديموقراطية والمدنية وهم في باطن انفسهم طائفيين داعش تبنت العملية لم يعد مجد النفاق

تمثيلية
صلاح -

الرئيس الفرنسي هولاند هو شريك معتمد عليه بهذه الجرائم التي تحصل في فرنسا ما دام حليف ايران لان ايران هي من تصنع هذا الارهاب العالمي وباعتراف مجلس الامن والامم المتحدة وعلى رأسهم الرئيس اوباما اعترفوا بألسنتهم بان ايران هي مصدر الارهاب العالمي وهم بنفس الوقت حلفاؤها فكيف زبطت معهم حليف الارهابي هو ارهابي هذا القانون الدولي الذي وضعتموه انتم يا زعماء اوروبا انتم من تقتلون شعبكم وتلصقوا التهمة بالمسلمين

مكاليين
كنان -

ما يحصل في سوريا والعراق والبلاد العربية ليس ارهابا والذي جرى اخيرا في فرنسا ارهاب ما يضحك ان الدول معظمها متضامنة مع فرنسا وساكتة عما يجري في بلاد العرب

نية سليمة
لبيب -

أعلنت مصادر مقربة من الحادث الإرهابي في مدينة نيس الفرنسية أن منفذ العملية كان ذا نية حسنة بحيث كان ينوي جمع بعض البوكيمونات النادرة والصعبة ليمر بعد ذلك إلى المستويات العليا

سؤال وجيه
توفيق -

لماذا معظم العمليات الارهابية تكون فرنسا مسرحها الا تفتح باقي الدول الاوروبية شهية الارهابيين ام انهم يتمتعون بحريات باريس كبروفة قبل التفجير

سحر
رياض -

الفرنسيون تاريخ اسود في الإجرام والقذارة والقتل وصناعة المرتزقة والمجرمين إلى الآن في أفريقياوالآن قلب السحر على الساحر.

اياد ايرانية
شادي -

هل كان الهجوم نتيجة احتواء باريس للمعارضة الايرانية وهل بدأت تشعر اوروبا بالارهاب الايراني ام ان داعش سوف تتبنى وتغطي على ايران كالعادة

مراوغة
سامح -

أجزم انهم هم أنفسهم الغرب من يخطط لمثل هذه الهجمات تحت مسمى الجهاد الإسلامي أو عمليات استشهادية لكي يزيدوا العداء والحقد على أمة الإسلام التي بسبب بعدنا عن كتاب الله وسنة رسوله جعلنا من اتفه الأمم تتحكم بمصيرنا

ماتت الانسانية
عمر -

العملية الإرهابية في نيس هي خنجر في قلب الإنسانية هي طعنة في ظهر الإسلام عشرات الضحايا ومعهم مئات الأيتام والأرامل لا يمكن تبرير قتل المدنيين إن فرنسا بلد متحضر فيه عدالة لا توجد نظيرتها في أي بلد إسلامي فرنسا فيها حقوق الإنسان أكثر من أي دولة إسلامية إن الذين ضربوا فرنسا هم في قمة الغدر ونكران الجميل

رسالة ايرانية
رائد -

انه الرد الايراني على مؤتمر دعم المعارضة الإيرانية في باريس وبمشاركة دولية تسعى الى إسقاط دولة الملالي في طهران. على فرنسا والعالم أن يقرا ويفهم الرسالة جيدا

جواب ل (قول للغربيين)
عراقي -

جواب ل (قول للغربيين) نحن نوصف كل يوم بالكفار والضالين والمغضوب عليهم في اراضنا الذي احتليتموها في السيف وقطع الرقاب. كل يوم في صلاة الجمعة نسمع دعاءكم اللهم دمر اليهود والنصارى وزلزل الارض تحت اقدامهم ..... هل شاهد مسيحي عراقي ولا سوري فجر نفسه بكم . الان اصبحتم رقيقي الحس

من المخطط ?
سلمى قاسم -

كل العمليات الارهابية تقوم بارادة امريكا فهي تعطي الاوامر واول منفذيها فرنسا بالنسبة لهذة الدول الخلافات والفتن يجب ان تكون قائمة لانها بالنهاية تؤدي للحروب وبحجة الارهاب تتدخل الدول العظمى بشؤون الدول الصغرى مثل سوريا بحجة محاربة داعش ولكنها تبني قواعدا في هذه البلدان وتنهب خيراتها اللذي خلق داعش هم الدول العظمى لبيع الاسلحة ونهب خيرات الشعوب فتجارة الاسلحة من اربح انواع التجاراتبامكان فرنسا طرد المشتبه بهم او حتى كل العرب اذا ارادت وينتهي الارهاب ولكنها لاتريد . المخطط لهذه العملبات هم المخابرات الفرنسبة والمنفذ هم الحمقاء والمريضيين نفسيا من العرب المسلمين

تقية
تحسين حسين -

وماذا عن التقية يا صاحب المقال؟

فرصه للتكفير ودخول الجنه
هيـام -

الارهابي كان مسلم غير ملتزم غير جهادي لكنه وجد (فرصه) للتكفير عن ذنوبه والدخول الجنه وذلك على جثث واشلاء المدنيين والاطفال الرضع!! هو اراد الموت (شهيدا!) ويظن انه سيلاقي الحوريات بانتظاره !!

اللي في القلب بالقلب
يا كنيسة -

مواقف فرنسا العلمانية تبين لنا بأن الآيديولوجية الصليبية الكاثوليكية ما زالت متوغلة في عقول الغربيين والمسيحيين المشارقة الذين يعيشون في ظل دول "علمانية" و "ليبرالية" !! اللي في القلب في القلب يا كنيسة ؟!