أخبار

كانوا على اتصال مع منفذ الهجوم الدامي

إعتداء نيس: القضاء يوجه الاتهام لخمسة مشتبه بهم

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: أفادت نيابة باريس أن قضاة مكافحة الإرهاب وجهوا الاتهام الخميس إلى خمسة أشخاص يشتبه بأنهم كانوا على اتصال مع منفذ اعتداء باريس قبل الهجوم، واودعوا في السجن.

ووجه الاتهام إلى شكري س. ومحمد وليد و. ورمزي أ. بـ"التواطؤ لتنفيذ عمليات قتل في إطار مجموعة منظمة على صلة بمشروع إرهابي"، بحسب ما أوضحت النيابة العامة. كما اتهم رمزي أ. بـ"انتهاك قانون تشريع الأسلحة مع صلة بمشروع إرهابي". ووجه الاتهام أيضًا إلى ألبانيين هما أرتان ه.، وانكلييدا ز. وهؤلاء الثلاثة متهمون بأنهم زودوا منفذ اعتداء نيس محمد لحويج بوهلال بالسلاح الذي أطلق فيه النار على الشرطة، قبل أن يقتل.

وكانت نيابة باريس أعلنت في وقت سابق إحالة هؤلاء الخمسة، وهم أربعة رجال وامرأة أمام القضاء بهدف توجيه الاتهامات لهم.

وأحد المشتبه بهم الخمسة اوقف الجمعة وهو رجل في الاربعين، قالت النيابة انه يعرف لحويج بوهلال منذ زمن، ويقيم في نيس منذ سنوات.

واوقف المحققون السبت مشتبهاً به في الـ22 كان تلقى رسالة نصية قصيرة من لحويج بوهلال قبل دقائق على تنفيذه الاعتداء شكره فيها على "المسدس" الذي زوده به قبل يوم، "وسنحضر خمسة (مسدسات) من عند صديقك"، موضحًا ان التسليم الجديد لشخص آخر "واصدقائه".

وقال المشتبه به ان مزود المسدس الباني في الـ38 وقد اوقف الاحد على ذمة التحقيق مع صديقته.

كما اوقف المحققون الاحد الشخص الذي يشير اليه لحويج بوهلال في رسالة نصية قصيرة بأنه سيتسلم الاسلحة الاخرى.

واوضح مصدر قريب من التحقيق لوكالة فرانس برس أن "العديد من العناصر توثق الاتصالات" التي اجراها هذا الشخص (37 عامًا) مع منفذ الاعتداء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أليس عجيباً ....
ساميه -

أليس عجيباً أن داعش تفجر في فرنسا وبلجيكا وتركيا والعراق وسوريا وفي سيناء وليبيا والسعودية والأردن وفي بلدان وبلدان ... ولكن داعش لاتقرب روسيا وأيران ... فما هو السبب ياصاحب الزمان؟