أخبار

تركيا ليست بلدا تُهان كرامته ويُطرد وزراؤه من الأبواب

إردوغان للأوروبيين: لا أمن لكم إن استمر نهجكم هكذا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: في أحدث تهديد في إطار التوتر في العلاقات والتصعيد الكلامي والدبلوماسي، قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم الأربعاء، إن الأوروبيين لن يستطيعوا السير في الشوارع بأمان إذا واصلوا نهجهم الحالي.

وقال الرئيس التركي خلال استقباله أعضاء "جمعية الأناضول للناشرين" في القصر الرئاسي، في العاصمة أنقرة، إن "أوروبا إذا استمرت بهذه الطريقة، فلن يمكن لأي أوروبي في أي مكان من العالم أن يمشي بسلام في الشوارع".

&ودعا إردوغان الدول الأوروبية &إلى "احترام حقوق الإنسان والديمقراطية. ويتوجب على أوروبا أن لا تنسى حاجتها لهذه القيم، مثل حاجتنا إليها".

وكانت العلاقات بين أوروبا وتركيا شهدت توترا كبيرا، الأيام الماضية، وخاصة ألمانيا وهولندا، بعد منع مسؤولين أتراك من عقد تجمعات داعمة للتعديلات الدستورية الأخيرة التي سيجرى الاستفتاء عليها في 16 أبريل المقبل.

وقال الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، مخاطبا دول أوروبا: " ندعوكم لاحترام قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات".&

تركيا لا تهان

واضاف في معرض تعليقه على ما تسميه أنقرة "الفضيحة" الدبلوماسية الهولندية "تركيا ليست بلدا تُهان كرامته، ويُطرد وزراؤه من الأبواب، ويُسحل مواطنوه في الشوارع".

وتابع اردوغان، حسب ما نقلته وكالة (الأناضول): "إذا استمريتم على هذا التصرف، فإن أي أوروبي أو غربي لن يتمكن من الخروج إلى الشارع بشكل آمن في أي مكان حول العالم".

وقبل أيام منع عدد من الدول الأوروبية، بينها ألمانيا، برامج لقاء لوزراء أتراك مع ممثلي الجالية التركية على أراضيها، بهدف حثهم على التصويت لصالح التعديلات الدستورية المطروحة في تركيا لإستفتاء شعبي.&

وفي 11 مارس الحالي، سحبت هولندا تصريح هبوط طائرة وزير الخارجية التركي على أراضيها، ورفضت دخول وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية فاطمة بتول صيان قايا، إلى مقر قنصلية بلادها في روتردام، لعقد لقاءات مع الجالية ودبلوماسيين أتراك، ثم أبعدتها إلى ألمانيا في وقت لاحق، وذلك بحجة "الأمن والنظام العام".

وأدانت أنقرة بشدة، سلوك أمستردام بحق مسؤوليها، وطلبت من السفير الهولندي، الذي يقضي إجازة خارجية، ألا يعود إلى مهامه حتى إشعار آخر.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حاسب لتطرشق
قبطى صريح -

الأخوة الأفاضل .. أعلم أن غير المصريين قد لا يفهمون العبارة للوهلة الأولى و لكن ببساطة المعنى هو .. أحترس لئلا تنفجر من ( الكبرياء الكاذبة ) .. السىء أقصد السيد أردوغان بهدد أوروبا بأن تسلك حسنا و ألا فالويل و الثبور و عظائم الأمور و هو لا يزال بعيش فى الوهم بأنه وريث العثمانيين .. أبشع نظام عرفته البشرية فى قهر و نهب و أذلال الشعوب التى شاء حظها العاثر أت تسقط فريسة نحت سلطانهم و السيىء أردوغان لا بريد أن ( يلم الدور ) فهو مصر على أشعال المنطقة بأكملها لأن خياله المريض يصور له أن الأتراك سيقومون بتنصيبه ( سلطانا ) و من ثم يصير هو خليفة المسلمين و يحقق ما لم يحققه العثمانيين من قبل من ( فتح ) أوروبا .. يا سيىء أحترس مرة أخرى قذاكرة الشعوب تقوى و لا تضعف و لن يطول بك الزمن لكى تحقق هذا و لن يسمح لك أحد فى العالم بتحقيق ما تريد بعد أن أنكشف الدور المزدوج الذى تقوم بلعبه على الساحة الدولية و الشرق أوسطية و أتضع قليلا فيومك بأذن الله أت عن قريب و سوف ترى ما سيحل بك فالدور قادم على نركيا و سيتم بإذن الله تمزيقها أربا أربا و هذا جزاء ما عملتموه بالشعوب المقهورة و أتعظ بغيرك أن كنت عاقلا فها هى أحد الدول التى كانت مستقرة فى الماضى أصابتها الأهوال لأنها ( أسأسدت ) أرحو أن تفهم ما أقول .. نعم أستأسدت على شعب مجاور صغير و أعملت فيه القتل و الذبح 15 عاما من 1975- 1990 و ها نحن أولاء ترى بأم أعيننا ما حل بهذه الدولة .. ليتك أنت و غيرك تتعظون ..

ليه يا تركيا
جابر عمر المراهن -

ماذا يقصد اردوغان إن الأوروبيين لن يستطيعوا السير في الشوارع بأمان إذا واصلوا نهجهم الحالي. هل يعني الارهاب - --لايجوز قول هذا---اما بالشوارع والسحل بتركيا يحصل اكثر من هذا يكفي خلع ملابس الجيش والاهانات لهم اثناء الانقلاب الفاشل--لم اكن اتمنى من اردوغان ان يتدخل بشؤون وقوانين لدول ذات سيادة--اعرف ان اردوغان له شعبية ويريد انهاض بلده وهذا حقه لكن الانفلات والتحدي والعلاقات مع الدول هنا لابد من مراجعة---وخصوصا دخول الارهابين والاسلحة من الحدود الى سوريا والارهاب وسفك الدماء

بماذ يهدد اردوغان
هادي المختار -

الغريب من تهديد اردوغان، انه يهدد اوربا بالعنف، فهل يمكن لرئيس دولة يتهكم على الديمقراطية الاوربية ان يهدد اوربا بهذه اللغة!

تورط تركيا
سوري -

تركيا لديها علاقات سيئة مع كل دول الجوار. إذا لا تحتاج تركيا أوروبا فلماذا تفاوض معها بشأن الدخول للإتحاد الأوروبي؟ طبعاً الوضع الداخلي التركي ليست بأحسن حال. تركيا لديها عطالة عالية جداً وأبنائها مستمرون بالهجرة. إقتصاد تركيا مرتبط بروسيا و بأوروبا و روسيا لم تتردد عن فرض عقوبات عليها بسبب إسقاط الطائرة. فرض العقوبات شيء سهل جدا و يتطلب أي ذريعة. ،يعني تركيا لا تخيفهم و إقتصادها يمكن تدميره بسهولة

التصعيد الاستعراضي
raman -

صعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من هجماته على دول الاتحاد الأوربي قُبيل الانتخابات على الاستفتاء وذلك بهدف كسب تعاطف أصوات الشعب التركي لصالحه بالتصويت على التعديلات الدستورية , وفي جديد تصريحاتهم المشابها كتلك التي يهدد بها تنظيم داعش هدد أردوغان يوم الأربعاء الأوروبيين في أنحاء العالم لن يتمكنوا من السير بأمان في الشوارع إذا استمر موقفهم الحالي.وتركيا في خلاف مع ألمانيا وهولندا بسبب منع مسؤولين أتراك من الظهور في حملات لحشد الدعم لاستفتاء مقرر في أبريل نيسان بشأن زيادة صلاحيات إردوغان, .

اردوغان راح بعيدا وبالعمق
وتجاوز كل الخطوط الحمر -

اردوغان راح بعيدا وبالعمق ونسى حدوده وتجاوز كل الخطوط الحمر بتهديده للاوروبيين بالحرب الارهابية الاسلامية وليكن في معلوم اردوغان العثماني ان نهاية تركيا كدولة اقليمية كبيرة اقتربت ان الشعب الارمني والمسيحي يطالبون باراضيهم المحتلة لا للارهاب ولا للفتوحات الاسلامية ولا للابادات ضد الارمن والمسيحيين والموت لمجرمي الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 على يد الاتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار لقد قتلتم ثلثي الشعب الارمني 2/3 وملايين الارمن والمسيحيين ولكن الشعب الارمني موجود ويطالب بحقوقه الموت لتركيا العثمانية بحدوده الامبراطورية وعاشت ارمينيا العظمى المتحدة واشور وبوندوس اليونانية امين

غريبة
كلكامش -

يقول اردوغان ( إن الأوروبيين لن يستطيعوا السير في الشوارع بأمان إذا واصلوا نهجهم الحالي. -) والان احذفوا اسم اردوغان وضعوا بدل عنه (ابو بكر البغدادي) ستجدون نفس المفردات ...ونفس ....ونفس المقت للاخرين ....اذن لماذا تحارب داعش يا اردوغان و تريد الدخول في الاتحاد الاوربي وتعتبر نفسك حامل الديمقراطيية .....

ألنسيان
احمد شاهين -

لقد نسي السيد أردوغان عندما طلب أعتذار أسرائيل والتعويض عن حادثة ألسفينة مرمرةوذهب أستسمح نتنياهو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وبعد حادثة ألطائرة ألروسية وتهديداته ألخرقاء عاد يترجى بوتين يسامحهلكن في شروط للمسامحة سوف تكشفها ألأيام

لمحاكة اردوغان مع داعش
المسلم بن دبي -

اردوغان بدأ يلعب بالنار ,وهو يحاول ان يضع نفسه على طاولة الكبار الكبار ,على كل عليك اولا ان تعطي الاكراد حريتهم واستقلالهم,والعلويين ايضا,فماذا يبقى لك ؟انتبه تركيا لا تحكم بهذا المنطق المتعالي .يكفيك ما جنيت من الاموال من تجارتك المستترة عبر صهرك وازلامك مع نفط داعش؟ويكفيك ضحكا على الناس فلولاك لما كانت داعش قد استطاعت الحياة طيلة هذه المدة.يجب ان تقدم للمحاكمة باسم كل الذين ساهمت بعملك في موتهم على ايدي الدواعش سواء كان ذلك في سوريا او العراق اواوروبا.لعبتك مفضوحة ومعروفة.الاتراك شعب طيب.ولكنك تحوله الى شعب مثل الصوماليين اقتصاديا وفكريا وتزمتا فالزم حدك لان مصيرك بات متوقعا ,وسوف تلاقيه مهما تسترت بالدين وهذا مشروع الاخوان المسلمين الذين وضعوك في الواجهة لكي تحول تركيا قاعدة لهم.

أردوغان = أبوبكر البغدادي
عربي من القرن21 -

.. لا بل أردوغان هو الخليفة الحقيقي لداعش لأنه هو المؤسس والعقل المدبر والمنظم (وزعيم المافيات الأسلامية ومنها اخوان الشياطين) , لهذه الدولة الأسلامية ( ماتسمى ؟؟!..) أليست دولة تتحدى العالم وتحاربها 68 دولة على رأسها دول عظمى كأمريكا وروسيا , ولا تزال قائمة و تتمدد أيضا في مناطق أخرى في آسيا و أفريقيا وحتى أوروبا . لقد أصبحت أوروبا رهينة بيد هذا الأرهابي بسبب اللاجئين عبر حدوده ومياهه , وها هو يهددهم في عقرة دارهم وخارجها , المطلوب من أوروبا وأمريكا الأعتراف بحزب العمال الكردستاني (البا كا كا ) و الأعتراف بمسؤولية تركيا للأبادة بحق الأرمن والآشوريين والأغريق في تركيا العثمانية , وطردها من عضوية الحلف الأطلسي , وعندئذ سيكون مصيره الأسود بيد الأتراك انفسهم بأنقلاب عسكري عاجلا أم آجلا !!..

السلام التركي
كرونا مثلج -

دليل قاطع زر الارهاب في اوربا بيد اردوغان !!!!

الى رقم 6
جابر عمر المراهن -

اغلب كلامك صحيح----# هناك 5 مليون ارثودوكسي تركي ارمني بشرق تركيا اجبروا على الإسلام من 100 سنة لكنهم بالسر يمارسون طقوسهم المسيحية انتظارا لعودتهم لدين الأجداد–ويقال ان من اصل 5 اشخاص بشرق تركيا 4 منهم جدودهم مسيحيين

Hypocrisy
hermes-هرمز -

يعلم اردوغان ان كل الدول التي يهاجمها لا يمكن مقارنتها مع تركيا مع ذلك فهو مستمر في كذبه لعل الاغبياء يصدقونه. انها مادة دعائية لحملته ان يتوج سلطانا على تركيا وشوي من العراق وسورية التي دخلها جيشه المغوار بعد ان ازاح نصف ضباطها.عنصري طائفي من راسه حتى اخمص قدميه والعياذ بالله من هكذا حكام.

المؤسس لداعش
raman -

بعد تصريحات أردوغان ” بأن الأوروبيون سوف لن يتمكنوا من السير في الشوارع بأمان ” هجوم خارج البرلمان البريطاني والشرطة تقتل رجلاً وتجدر الإشارة إلى أن تشاويش أوغلو كان قد صرح في وقت سابق ببأن تركيا تقود ملياري مسلم في العالم وأن أوروبا ستواجه حرباً دينية قريباً قائلاً ” نحن نقود ملياري مسلم ولا نتلقى أوامرنا من أحد وسنعلّم أوروبا كيف تخاطب تركيا “. هذا ويكون قد نفذ أردوغان وتشاويش اوغلو تهديداتهم اتجاه أوروبا بهذه العملية التي هي رسالة اولية لتهديدات اردوغان و اوغلو.بل أردوغان هو الخليفة الحقيقي لداعش لأنه هو المؤسس لداعش .

وقاحه
Ntblp -

حان الوقت لتطير مصدر الاٍرهاب وأردوغان ليس الا وقح يحمي الإرهابيين علي أوروبا ان تطرد الإرهابيين وسحب الجنسيه منهم

كلامه صحيح ولكن ..
متفرج -

انه يقصد ( مخللا تسلسل كلامه ) ان الوربيين يبتعدون عن الديمقراطيه وحقوق الانسان ... مما سيؤدي الى نشوء ردات فعل سلبيه ضدهم تقود الى الانتقام وأعمال العنف والارهاب ، انه لا يقصد بان تركيا ستقوم باعمال ارهابيه وانما على العكس هو يحذر من الارهاب الذي سيكون نتيجة التصرفات الاوربيه ، على كل حال كل هذا السجال بين تركيا واوربا غير ضروري ابدا ويجب تجاوزه بحلول سريعه ترضي الجميع ، طريق اوربا المستقبلي لا يلتقي ابدا مع طريق تركيا ، او بالأحرى : ليس لتركيا اي مستقبل في اوربا او معها ، هذا فهمه اغبى الاغبياء ورآه العميان من مماطلة الاتحاد الأوربي لضم تركيا اليه واختلاق كل الحجج والأعذار ، من هنا يجب الافتراق نهائيا ، على اردوغان ان يدعو لتصويت شعبي حول بقاء تركيا او انسحابها من حلف الاطلسي ، اذا وافق الشعب على الانسحاب فعليه اتخاذ الإجراءات السريعة ليمضي كل في طريقه ، عندها يتوجب على تركيا البحث عن تحالف بديل ، ربما مع روسيا ، وإذا لم يوافق الشعب التركي على الانسحاب من الحلف فعلى اردوغان ان يستقيل فاسحا المجال لسياسه اخرى ومستقبل آخر .

عصملي اسلامي ارهابي
شلال مهدي الجبوري -

يبدو هذا الارعن العصملي الاسلاموي بدا ياكل نفسه ويتخبط شمالا وجنوبا وهذا دليل ان الاسلامي مهما حاول ان يتملق ويمارس التقية وفي الاخير يظهر جوهرة الارهابي.هذا الارعن العصملي يتصور انه يتنمر على اوربا ويدعم ىالارهاب والارهابين لاشاعةالفوضى ناسيا ان اوربا قادرة على الاطاحة به من خلال سحب دعمها الاقتصادي الضخم من خلال الاستثمارات العملاقة في تركيا و سينهار الاقتصاد التركي وتصبح تركيا دولة منبوذة عالميا كما هو حاصل مع نظام الملالي في ايران والمكروه من قبل الشعب الايراني والمنبوذ عالميا كدولة راعية للارهاب. طبعا اتمنى ان يستمر هذا السلطان العصملي الاسلاموي برعرنته وغطرسته لتدمير الشعب التركي لكي يعي الناخب التركي الى اي درك سياخذه هذا العصملي بتهديم دولة تركيا الحديثة وتحويلها الى دولة اسلامية عصملية فاشية متخلفة ويحطم كل منجزات الشعب التركي....

اولي الأمر
مجاهدون فى كل مكان -

لقد عفا اللة سبحانة تعالي اولى الامر مشقه وعناء السفر لتبليغ ماموريهم بما يدور في خلدهم من ما يرونه في صالح الامه فيكفي المامور ان يتناهي له بلسمع او البلاغ ما يري انه تكليف او رغبه ولي الامر فيما الحت عليه امور يتعثر فيها البلاغ المباشر فان راي في الامر بيده او نفسه او ماله فهو مكلف وعليه التنفيذ فان اصاب فهو خير المجاهدين وان لم يصب فقد حسبت له يوم الدين اما من لم يستجب وهو قادر فهو خاسر ليوم الدين.. هذه العبارات لكبير علماء امجمع الاسلامي العالم الجليل الدكتور يوسف القرضاوي ومن الحديث يتبين لنا جميعا اننا مكلفون كل لحظه لما يامر به اولو الامروان لم يتثني البلاغ المباشر.. ولاسيما اذا ما راينا ما يتعرض له احد اكبر مويدي المجاهدين وان اضطرته الضروريات بعض الوقت لاظهار خلاف ما بطن

وكأن زعيم الأمة اردوغان
مكترث لسبابكم الوضيع -

أهذه تعليقات او شتائم ؟! ان الكنسيين الصليبيين المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة لا يفعلون اكثر من التنفيس عن أحقادهم السرطانية وعن نوع تربيتهم المنزلية والكنسية والشوارعية الوضيعة وكل إناء بما فيه ينضح ولن يضر السحاب ...