أخبار

سحب تراخيص مكتب قناة الجزيرة في المملكة

الأردن يخفض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: قررت الحكومة الأردنية تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر والغاء تراخيص مكتب قناة الجزيرة في المملكة، وقال المتحدث الرسمي إن القرارجاء بعد دراسة أسباب الأزمة التي تشهدها العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وبين دولة قطر. 

وأكد وزير الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، اليوم الثلاثاء، أن تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين، والتقاء الدول العربية على السياسات التي تنهي أزمات منطقتنا العربية، وتجمع مساعيها على حماية الدولة الوطنية وبناء المستقبل الآمن المستنير لشعوبنا أولويات ستبقى المملكة تبذل أقصى جهودها لتحقيقها.

وقال المومني إن وأكد المومني أن الحكومة تامل بتجاوز هذه المرحلة المؤسفة، وحل الأزمة على ارضية صلبة تضمن تعاون جميع الدول العربية على بناء المستقبل الأفضل لشعوبنا.

وأجرى الأرىن اتصالات في الأيام الأخيرة على هامش تداعيات الأزمة مع قطر، مع عدد من عواصم القرار العربية، كما اجتمع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني مع العاهل السعودي الملك لمان بن عبدالعزيز في جدة نهاية الأسبوع الماضي، وأوفد وزير خارجيته أيمن الصفدي إلى كل من الامارات والبحرين. 


 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف