أخبار

مع بحث آلية خاصة بريف درعا تعتمد على أردنيين وأميركيين

خطط لنشر قوات تركية روسية في ريف إدلب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: قالت تركيا إنها قد تنشر مع روسيا قوات في ريف إدلب تنفيذا لاتفاق مناطق تخفيف التوتر، وان العمل جار على آلية خاصة في ريف درعا جنوب سوريا تعتمد على قوات أميركية وأردنية.

وكشف إبراهيم قالين، الناطق باسم الرئيس التركي، عن تفاصيل المناقشات الجارية حول خريطة التواجد العسكري الأجنبي في سوريا في إطار اتفاقية مناطق تخفيف التوتر.

وقال إن أنقرة وموسكو قد تنشران قوات تابعة لهما في ريف إدلب تنفيذا لمذكرة مناطق تخفيف التوتر. ويشار إلى أن محافظة إدلب إضافة إلى أجزاء من ريفي حلب واللاذقية، ستكون مشمولة بأكبر منطقة من مناطق تخفيف التوتر في سوريا.

مفاوضات استانا

وأكد قالين أن الجولة القادمة من مفاوضات أستانا يومي 3 و4 يوليو ستواصل مناقشة تفاصيل مناطق تخفيف التوتر الأربع. واستطرد قائلا: "على الأرجح سنلعب نحن والروس الدور الأبرز في محافظة إدلب، فيما ستكون معظم القوات في محيط دمشق روسية وإيرانية".

وبشأن المشاورات الخاصة بضمان الأمن في إدلب، ذكر قالين أنها تركز على تحديد العدد الضروري من العسكريين الأجانب لتولي المهمة في هذه المنطقة التي يتجاوز عدد سكانها مليون نسمة.

وكشف النقاب من جهة ثانية، أن روسيا عرضت أيضا نشر قوات كازاخستانية وقرغيزية في هذه المنطقة، وكان فلاديمير شامانوف، رئيس لجنة شؤون الدفاع في مجلس النواب (الدوما) الروسي، أكد أن روسيا عرضت على شركائها في قرغيزيا وكازاخستان المشاركة في هذه المهمة في سوريا.

وأضاف أن  المفاوضات تتعلق أيضا بإشراك عناصر من  الشرطة العسكرية الروسية في أداء مهام تتعلق بضمان الأمن والنظام العام بسوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مؤامرة تقسيم واحتلال
سوري -

محور هذه المؤامره هو الولايات المتحده التي خرجت من المنطقه تماما وتسعى للعوده باي ثمن ، اي ثمن يعني قتل الشعب السوري وتدمير البلاد وتشريد الناس ، داعش مجرد حيلة وذريعة وهميه ، الولايات المتحده هي التي زرعت داعش ، وعندما تحاول الحكومه السوريه القضاء على داعش تتصدى لها القوات الامريكيه وتمنعها ، لانه لولا داعش فلا يوجد مبرر لتواجد قوات الاحتلال الامريكيه في سوريا ، مبرر غير شرعي أصلا ، اين قرارات مجلس الامن التي تسمح للولايات المتحده بالتواجد العسكري في سوريا ؟ سيقول قائل : وماذا عن القوات الروسية والايرانية ؟ الجواب واضح ولكن عميان القلوب لا يرونه ، فبين روسيا وسوريا معاهدات عسكريه قديمه ومستمرة وبين ايران وسوريا اتفاقات رسميه ، الحكومه السوريه هي الحكومه الشرعيه ، من يقول غير ذلك فليذهب لصناديق الاقتراع ، يقول العملاء : سلمونا السلطه لنجري انتخابات ( نزيهه ) !! كيف يجوز ان يستلموا السلطه وهم لا يتمتعون باي دعم شعبي ؟ مجرد عصابات وقطاع طرق ولصوص ، معذرة على هذا الكلام ولكنه واقع الحال ، انظروا الى المناطق التي اخرجوا منها وكانت تحت سيطرتهم طيله السنوات الماضية ( الزبداني مثلا ) لم يتركوا فيها شيئا الا نهبوه ، الابواب ، النوافذ ، أسلاك الكهرباء ، انابيب الماء ، البلاط ، المغاسل ، ... قطعوا كل الأشجار المثمره !! الزبداني لم اشاهد فيها بعد اخراجهم عمودا واحدا في الشوارع ، عن الاثاث لا تسل ! اليوم الحكومه الشرعية تعيد البناء ، هذا ليس موضوعنا على ايه حال ، اذن ما هو الحل ؟ تقسيم سوريا وإنشاء كيان كردي دخيل من أكراد المنطقة الوافدين ؟ هؤلاء ارهابيون اكثر من داعش بكثير ، سلخ الجنوب عن سوريا وإعطائه لدوله اخرى ؟ هل يظن عاقل ان تلك الدوله ستنعم باستقرار تفتقده حاليا اذا اضافت لنفسها مصيبه جديده ؟ الكل يتكلم عن الذي يحلم به ، فما هو موقف ايران ؟ روسيا ؟ هل تستطيع الولايات المتحده ان تواجه ايران ؟ ايران لا ولن تواجه مباشره في حرب مكشوفة ، المواجهة ستكون بالوكاله وبصوره رئيسية في العراق ، هناك لن تصمد القوات الامريكيه ابدا ولا لأسابيع ، هزيمتها ستكون منكره وستضطر للمغادرة ، هذا واقع تعرفه الولايات المتحده قبل غيرها ، الحكومه السوريه لن تسكت على كيان كردي انفصالي مزروع ، هذا سيضطر حتى تركيا الى تتغير مواقفها جذريا اذا ارادت ان تحافظ على امنها ووحده اراضيها ، هل ستترك روسيا حليفت

حسبي الله ونعم الوكيل
وليد -

حكومه شرعيه يارجل اتق الله يعني ملايين السوريين يلي هربو من سوريا هربو من قبل ماتوجد داعش هربو من الحكومة الشرعيه اللطيفه التي قابلت المضاهرات السلميه بالقتل مضاهرات خرجت في كل سوريا ملايين هتفت لاسقاط النضام حكومه شرعيه قصفت شعبها بطائرات اشترتها من قوت الشعب بحجه محاربه اليهود وعند اول مضاهرات قصفت هذة الطائرات كل شي الا اسرائيل ومن ثم جرب الكيماوي ثانيه الاتفاقات العسكريه تفعل لما تهجم دوله اخرى على سوريه مو لما تطلع مضاهرات وشعب يثور على حكومتوووو عكلن شو ماصار التاريخ واضح لما يخلد ضالم وسياتي دور بسار وكل من وقف معه واذ الثورة بعدت عن مسارها واجت داعش واشكالها ومليشيات شيعيه دينيه مع حكومه تدعي علمانيتها الشعب السوريه شعب صبور ومحترم ولما خرج مضاهرات لانو كرامتو بطلت تتحمل ممارسات الضلم وقبل ماتحكي على حكومه شرعيه شوف ابناء المقاومة ابناء يشار وبشرى وابناء القيادات في الامارات يعيشون برفاهيه من اموال السوريين ويرسلون ابناء الساحل للموت الكل صار فاهم والكل عارف انو حكومتك الشرعيه قرارها بكهران ووموسكو وبشارك يادوب يعرف شو صاير ورح يجي يوم نضحك منكم