أخبار

اقتبس كلاماً من فيلم The Lion King

جونسون الممسك بزمام الأمور: التغيير جيد!

جونسون خلال اجتماعه مع موظفي 10 داونينغ ستريت
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: أصر المتحدث الرسمي باسم بوريس جونسون بأنه لا يزال يسيطر على داونينغ ستريت بعد أن استقال عدد من مساعديه المقربين من وظائفهم.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزرء البريطاني إن 10 داونينغ ستريت "لا يتوقع حاليا" المزيد من الاستقالات في الساعات المقبلة. لكن نائبًا من حزب المحافظين الذي يتزعمه جونسون آخر قدم خطابًا بحجب الثقة عن رئيس الوزراء الذي يكافح لإنقاذ وظيفته.

واليوم الجمعة نقل جونسون عن فيلم الأسد الملك - The Lion King وهو يحاول حشد الموظفين الباقين في داونينغ ستريت إلى جانبه، قوله لهم "التغيير جيد".

اجتماع
وعقد رئيس الوزراء اجتماعا مع طاقم العمل يوم الجمعة، معترفًا بأنه "وقت صعب" في 10 داونينغ ستريت، لكنه حاول طمأنة زملائه من خلال اقتباس رفيقي من فيلم The Lion King من إنتاج شركة ديزني، قائلاً "التغيير جيد".

وقال المتحدث باسمه إن جونسون "فكر أيضًا في امتياز العمل في داونينغ ستريت، و"شكر أولئك الذين يغادرون لمساهمتهم جنبًا إلى جنب مع الفريق بأكمله على عملهم".

وقال النائب آرون بيل، الذي انتقد جونسون بشأن الحفلات خلال فترات إغلاق كورونا في مجلس العموم في وقت سابق من هذا الأسبوع ، على موقع تويتر ، إن "خيانة الأمانة" بسبب خرق القانون وكيفية التعامل معه جعل موقف رئيس الوزراء "لا يمكن الدفاع عنه".

اضطرابات
وتتزايد الاضطرابات في المقاعد الخلفية داخل حزب المحافظين، حيث علمت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بوجود 17 نائباً من حزب المحافظين قدموا خطابات بسحب الثقة من رئيس الوزراء - هناك حاجة إلى 54 منهم لإطلاق منافسة على القيادة.

استشهد الكثيرون بمشاركة رئيس الوزراء في حفلات مع موظفين في رقم 10 أثناء عمليات الإغلاق على أنها دافعهم لتحدي السيد جونسون.

وبدأت شرطة العاصمة تحقيقًا في 12 من الأطراف ومن المتوقع نشر تقرير كامل من قبل السيدة سو غراي بعد ذلك.

وتزيد موجة المغادرين من فريق جونسون الأعلى من الشعور بعدم الاستقرار من حوله.

آراء متبادلة
وقال المتحدث الرسمي باسم جونسون للصحفيين إن ثلاثة من المغادرين ليلة الخميس - جاك دويل ودان روزنفيلد ومارتن رينولدز - جاءت نتيجة "قرارات وآراء متبادلة".

وأضاف: لكن لم يتم التخطيط لخروج رئيسة إدارة السياسات منيرة ميرزا والمستشارة السياسية إيلينا ناروزانسكي.

وصرح النائب المحافظ في المقاعد الخلفية لمجلس العموم هوو ميريمان من لبرنامج Today على راديو بي بي سي 4 أن رئيس الوزراء يجب أن "يتشكل أو ينصرف".

لكن وزير رفع المستوى مايكل غوف قال إنه "أفضل شيء للبلاد" أن يبقي جونسون في المنصب. ونفى الوزير - الذي ادعى ذات مرة أن جونسون ليس على مستوى منصب رئيس الوزراء - أن الحكومة كانت في حالة من الفوضى، قائلاً: "رئيس الوزراء يريد التغيير وقال إنه سيكون هناك تغيير، ونحن نشهد هذا التغيير الآن".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف