أخبار

رئيس الوزراء في مواجهة مطالب باستقالته

وزيرة بريطانية: غالبية حزب المحافظين مع جونسون

نادين دوريس وزيرة الثقافة البريطانية
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: أصرت وزيرة حليفة لرئيس البريطاني على أن 97٪ من نواب حزب المحافظين يؤيدون بوريس جونسون، رغم المطالب باستقالته على خلفية فضائح الحفلات في فترات إغلاق كورونا.
وقالت نادين دوريس وزيرة الثقافة إن زميلها في مجلس الوزراء ساجد جاويد يقف مع جونسون زعيم حزب المحافظين المحاصر بنسبة 100٪، بعد أن سعى وزير الصحة إلى إبعاد نفسه عن ادعاء جونسون بأن السير كير ستارمر زعيم حزب العمال المعارض فشل في مقاضاة جيمي سافيل صاحب فضائح الجنس مع الأطفال.
وقالت دوريس إن السيد جاويد أصيب بصدمة شديدة من الطريقة التي تم الإبلاغ بها عن تعليقاته على مزاعم رئيس الوزراء بشأن زعيم حزب العمال.


دوريس تستمع لجونسون خلال مداخلة له في مجلس العموم

مخيبة للآمال
ووصفتها بأنها "مخيبة للآمال" بعد أن أصبح الوزير السابق نيكولاس جيب النائب الرابع عشر عن حزب المحافظين الذي دعا السيد جونسون علنًا إلى الاستقالة، لكنها قالت إن المتآمرين من الحزب ضد جونسون كانوا من "الأقلية المطلقة".
وأكد جيب ، الذي يمثل منطقة بوغنور ريجيس وليتلهامبتون في مجلس العموم، أنه قدم خطاب سحب الثقة ، وقال إن ناخبيه "غاضبون من المعايير المزدوجة" بعد الكشف عن الحزب وأن رئيس الوزراء كان "غير دقيق" في تصريحاته لمجلس العموم. .
وفي جانب آخر، سعت وزيرة الثقافة إلى استنتاج أن المنتقدين هم أولئك الذين أرادوا بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي، مؤكدة استمرار حصول جونسون على الدعم من مقاعد حزب المحافظين.
وقالت: "يمكنني أن أعدك بأن الغالبية العظمى من هؤلاء النواب، 97٪ منهم سيخرجون في دوائرهم الانتخابية اليوم ليوفوا بوعودهم التي كان وضعها جونسون ".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف