فضاء الرأي

قانون تشريع المستوطنات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إن قانون تشريع المستوطنات نتيجة طبيعية لما تشهده المنطقة من اعتداءات مستمرة من قبل القاصي والداني، والفلسطينيون أسهموا في تشجيع إسرائيل على الاستمرار في التهام الأرض الفلسطينية بحالة الانقسام، وليس وضعهم فريدا في ضوء ما تشهده البلاد من انقسامات على أسس دينية ومذهبية وطائفية، فالصورة الكبرى هي واحدة في فلسطين وغير فلسطين، ولن يقتنع العرب بأن يتخلوا عن طائفيتهم حتى تضيع كل أراضيهم. 
لماذا لا تبتلع إسرائيل أراضي الضفة وكل تفاصيل المشهد تشجعها على ذلك، ولو أن ربع ما استنزفته الحروب الدائرة وجه إلى إسرائيل لتحررت فلسطين ولم تعد إيران تدخل إلى بلاد العرب من هذه الثغرة، ولم تكن لتجد أحدا من العرب يتعاطف معها ويشد على يدها حين تدعي أنها حريصة على بلاد العرب وستمحو إسرائيل من على الخريطة. فهي التي ترفع راية تحرير فلسطين مع كل هبة ريح، وكأن العرب قاصرون ولا حيلة لهم ولا بد من إيران لتحميهم من الاحتلال. 
هدد الفلسطينيون بملاحقة إسرائيل قضائيا ودوليا ولعل إسرائيل ضحكت كثيرا على هذه النكتة، فهي تعلم جيدا أن هذه الأروقة الدولية خلقت أساسا لحمايتها. ويبدو أنه لم يبق أمام الفلسطينيين إلا انتفاضة جديدة ومقاومة مسلحة، وهذا أكثر ما يخيف إسرائيل التي أثبتت استعدادا كبيرا لأن تفتدي أي من جنودها ومواطنيها بألف فلسطيني أو أكثر. فلماذا لا يستغل الفلسطينيون نقطة الضعف هذه خاصة وأن المستوطنين منتشرون في أرض الضفة؟ 
جاء هذا القانون بعد الحرائق التي افتعلتها إسرائيل فخرجت عن سيطرتها ومن ثم اتهمت الفلسطينيين بإشعالها، إذن لا بأس، فلتكن مقاومة شعبية وتحرق ما في طريقها، ولتأت الدول الصديقة والشقيقة لتطفئ النار. 
تقول مصادر إسرائيلية أن إسرائيل ستعوض الفلسطينيين الذين تستولي على أرضهم بمبلغ كبير من المال، فإذا كان الجيل الرابع من فلسطينيي النكبة لا يزالون يحتفظون ب "كروت المؤن" كدليل على ملكيتهم للأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 1948، فهل يمكن أن يقبل فلسطيني بأي مبلغ مقابل أرضه؟ إن هذا الافتراض يعكس نظرة إسرائيل للفلسطينيين بأنهم مجرد كائنات ترعى في أرض الله ولا يختلف لديها مرعى عن مرعى آخر طالما أنها ترعى وتملأ معدتها. 
لا يتسع المقام إلى نصائح بالمصالحة والوحدة لأنه يبدو أن كليبا وجساسا لا يزالان أحياء يرزقون. 
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الكيان الى زوال حتمي
مقال لن يعجب المتصهينين -

هذا المقال بالتأكيد لن يعجب .. ولن يروق للتيار الانعزالي المسيحي والتيار الانعزالي الشعوبي الملحد المتصهين المتعاطف مع اليهود الغاصبين من باب كراهيتهم للإسلام والعروبة ما علينا منهم . نحن نقول ان الكيان الصهيوني الى زوال حتمي كنبؤة دينية وواقعية حيث ان تعرض الكيان الصهيوني لأي خطر وجودي حقيقي سيجعل مغتصبي فلسطين يعودون الى اوطانهم الأصلية وهم يعلمون ذلك ولدى أكثرهم اكثر من جواز سفر ، لاعلاقة لهؤلاء الغاصبين اليهود بفلسطين الا المصلحة والامتيازات المتدفقة عليهم من الغرب المسيحي العلماني المتصهين في بعض دوائره ، ان الدعاوي التوراتية لقيام الكيان الصهيوني في فلسطيننا فندها المؤرخون الصهاينة الجدد أنفسهم وقالوا ان الامر لا يعدو الا يكونا مشروعاً غربياً استيطانياً ان المسيحيون الغربيون المتصهينون يحفرون في ثرى في فلسطين منذ مائة عام فلم يجدوا أثراً يهودياً واحداً وكانت الارض تنز بالآثار الكنعانية والأموية في كل مرة

الاسقاط ..والمؤامرة
فول على طول -

يعانى الذين امنوا من أمراض مستعصية أولها نظرية الاسقاط أى يسقطون ما عندهم على الأخرين ..والمرض الأخر هو مرض المؤامرة ..تقول الكاتبة : إن هذا الافتراض يعكس نظرة إسرائيل للفلسطينيين بأنهم مجرد كائنات ترعى في أرض الله ولا يختلف لديها مرعى عن مرعى آخر طالما أنها ترعى وتملأ معدتها ,..انتهى الاقتباس ..ولكن ما وجهة نظر الكاتبة فى الأتى : :﴿ مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ﴾( الجمعة : 5 ).واليكم التفسير : يقول تعالى ذكره : مثل الذين أوتوا التوراة من اليهود والنصارى ، فحملوا العمل بها ( ثم لم يحملوها ) يقول : ثم لم يعملوا بما فيها ، وكذبوا بمحمد صلى الله عليه وسلم ، وقد أمروا بالإيمان به فيها واتباعه والتصديق به ( كمثل الحمار يحمل أسفارا ) يقول : كمثل الحمار يحمل على ظهره كتبا من كتب العلم ، لا ينتفع بها ، ولا يعقل ما فيها ، فكذلك الذين أوتوا التوراة التي فيها بيان أمر محمد صلى الله عليه وسلم ، مثلهم إذا لم ينتفعوا بما فيها ، كمثل الحمار الذي يحمل أسفارا فيها علم ، فهو لا يعقلها ولا ينتفع بها..انتهى التفسير . هذا هو الاسقاط بعينة ...هل سمعتى يا سيدتى أو قرأتى فى كتب اليهود أو النصارى تشبيهكم بالحمار - لا سامح اللة - أو بشئ قبيح مثل ذلك ؟ أما أن اسرائيل تحرق نفسها أو امريكا تسقط ابراجها فهى تحتاج الى مختلين عقليا لتصديق ذلك ..عموما هذا ليس دفاعا عن اسرائيل أو امريكا - هما لا يحتاجان لدفاعى - ولكن لقراءة الأشياء قراءة صحيحة حتى تشفوا من أمراضكم التى أصبحت عضال وتحتاج للمساعدة فى علاجكم ...لا يمكن للمريض أن يعالج نفسة . يا سيدتى قضية فلسطين جعلتموها قضية دينية بالأساس ولذلك فهى غير قابلة للحلول . انتم تريدون القضاء على العالم كلة لأنكم صدقتم ما بأيديكم دون فحص أو تمحيص ..صدقتم أن اليهود والنصارى وكل الملل لن ترضى عنكم ...وصدقتم أنكم مكلفون بنشر دين اللة ...وأنكم تملكون الحقيقة المطلقة وعليكم أن تفرضوها بالقوة على البشر . ربنا يشفيكم قادر يا كريم .

اسقاط
علمانيي ايلاف -

لا اكراه في الدين، والعلمانية هي التي تفرض نفسها حالياً.

لماذا يعبد الارثوذوكسي
اليهود ويدافع عن كيانهم -

الارثوذوكسي الغجري في مصر والمهجر يدافع عن الكيان الصهيوني من باب كراهيته للإسلام والعروبه ولأن فرعاً من اسلافه يهود قدموا من ارض كنعان وعملوا فعلة في مناجم المصريين وتسمحنوا بعد ذلك

اليهود يسبون رب النصارى
والمسيحيون صامتون ؟!! -

اليهود: يسوع إله المسيحيين إبن زنا.. بالتبعية أمه ( حاشاها ) زانية ونهايته في غائط يغلي. الكتاب المقدس: يسوع من نسل زناة.. و المسيحيون صامتون ويسبون رسول الاسلام الذي طهر كتابه ام المسيح وابنها ورد على اليهود فريتهم ؟! يا لأحقادكم السرطانية يا كنسيين .

ان الدين عند الله الاسلام
اي علمانية ؟! -

الكيان الصهيوني يقدم نفسه ككيان ديني توراتي قائم على أساطير تلمودية يكفيك اسمه اي علمانية ؟!!

طبعاً اللي شتم اليهود
مش خالتي بهانه ؟!! -

قال يسوع بنفسه فى متى 12 : 33 " يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات وانتم اشرار" وفى متى 23 : 33 " ايها الحيّات اولاد الافاعي كيف تهربون من دينونة جهنم. "

فوليو كحمار اليهود
لا يعمل بالوصايا -

وانت يا فوليو كحمار اليهود تحمل الوصايا والتعاليم دون ان تستفيد منها وتعمل بالضد منها شتائم وقباحه وافتراء لاشك ان نهايتك في بحيرة الكبريت والاسيد

بعيدا عن الشعوذة
فول على طول -

بعيدا عن الشعوذة والمشعوذين والبذاءات ..اتعشم أن يرد الذين امنوا على هذة التساؤلات ...أين كانت مملكة داود وسليمان والهدهد والنملة التى أكلت رجل الكرسي الذى يجلس علية سليمان الملك ؟ ..وهل يعقل أن سليمان ظل جالسا على الكرسي لمدة عام وهو ميت وأهلة لا يعرفون ؟ ..المهم أين كانت مملكتة ؟ وأين هيكل سليمان ؟؟ وأين ذهب اليهود بعد خروجهم من مصر ..؟ وهل فرعون غرق أم لا ؟ وما المقصود بالوادى المقدس ..الذى ذهب الية اليهود ؟ وأين ولد المسيح عيسى بن مريم ؟ وأين أقام حتى رفعة اللة حيا ...- حتى لا يغضب الذين امنوا -..؟ الجهل نورن ..والشعوذة أنورن ..ومن هو جالوط أو جالوت الذى جاءكم فى كتب السيرة ..واين كان ؟ ومن هى ملكة سبأ ..واين زارت سليمان الحكيم ؟ انشر يا ايلاف فهو تعليق مهذب بدلا من البذاءات التى تنشرها للمؤمنين .