فضاء الرأي

"المسيحي" الخائف

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تعرفت إلى رجل, من سوريا, أصبحا فيما بعد من أقرب الأصدقاء. في لقائنا الأول سألني عن إسمي العائلي "نقشبندي" وعلاقته وعلاقتي أنا بالصوفية. ومنها انتقلنا إلى الحديث عن الإيمان والإسلام بحكم معرفته بالتصوف. رحت أحدثه بحماسة وكأني المهدي المنتظر, متوقعا ان يتفق أو يختلف معي حول بعض النقاط الجدلية. لكن لم يصدر منه تعليق واحد سوى إيمائة وموافقة على ما أقول, حتى شككت في معرفته بشيء عن الإسلام. في نهاية اللقاء,مال علي وقال بصوت هامس متردد "أنا مسيحي". جفلت, وخجلتمن جهلي. كان علي ان ادرك أنه ليس مسلما لعدم معرفته بما افترضته معروفا لأي مسلم.

انشغلت بعد اللقاء افكر في نقطتين: الأولى, هي همسه وتردده في إخباري بأنه مسيحي. فجعلت اتسائل عن سر هذا الترد. من يدرك حجم عنصريتنا الدينية, في المنطقة العربية, سيدرك جواب سؤالي. فإن ادعيت أن المسيحي العربي يعامل على قدم المساواة مع المسلم, فسأجانب الحقيقة. فنحن عنصريون لسنيتنا امام الشيعي,فما بال المسيحي؟ من يقول إن داعش وحدها تكره النصاريوالشيعة وتقتلهم, سأقول له ان نصف العالم الإسلامي داعشي في أعماقه إذا. في الظاهر, نتعاطف مع من ُيقتل منهم. لكننا نحجم عن الترحم عليهم او تسميتهم بالشهداء بحجة أنهم ماتوا على الكفر. من يقرر ذلك؟ ليست هذه اطروحة دينية اقدمها, لكن ما يجهله العالم العربي هو ان المسيحية ليست سوى العمق الثقافي للإسلام. فأكثر قريش نفسها في عهد الرسول كانت نصرانية, وعلى رأسها ورقة بن نوفل إبن عم السيدة خديجة, الزوجة الأولى والأثيرة للرسول. أجحفنا بحق الطوائف التي عاشت بيننا. نصرانية وشيعية وصابئة وأيزدية.اعتبرناها أقلية, وعاملناها بتعال وفوقية. دون ان تفارقنا عباراتنا المكررة عن عدالة الإسلام وإنصافه مع أهل الذمة وغيرهم. أين هي هذه العدالة الآن؟ العنف والتطرف لم يأت من أولئك الذين نتعالى عليهم, بل منا نحن, بحقهم وبحق انفسنا.

النقطة الثانية التي لفتت انتباهي, هو جهل المسيحي العربي بالإسلام الذي يعيش بينه. يمكن ان نلومه على ذلك, وحق علينا أن نفعل لو لمنا انفسنا ايضا, نحن المسلمون, على عدم معرفتنا بالمسيحية ايضا. باختصار, نحن نجهل بعضنا, ونكره بعضنا,دون ان نعطي انفسنا الفرصة لفهم بعضنا. وكم سنذهل, عندما نكتشف أن الأبعد عنا في الفكر والدين, ربما كان الأقرب إلينا. لامناص من حاجتنا الى معرفة الأخر دون احكام مسبقة. لا مناص عن القبول به مواطنا من الدرجة الأولى. المعرفة سلاح عظيم لا يقود إلا إلى الخير. وهذا ما نحتاج اليه كي تخمد معاركنا ويهدأ جنوننا الطائفي.

nakshabandih@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أوهام الذين امنوا
فول على طول -

استاذ هانى وبعد التحية : أنت قلت القليل جدا عما يحدث للمسيحيين من أتباع الدين الأعلى ...طبعا خوف المسيحيين فى بلاد المؤمنين لة مبرراتة العديدة جدا ومن ينكرها لا يستحق النقاش معة ..انتهى - أختلف معك أن المسيحيين لا يعرفون شيئا عن الاسلام والمسلمين ...نحن نعرفكم أكثر من أنفسكم ونعرف الاسلام أكثر منكم أيضا .. معرفتنا للاسلام أنتم أجبرتونا عليها فى المدارس وفى كل الميديا وتخترف غرف نومنا ...ومنا من درس الاسلام بغرض معرفة أسباب ارهابكم وأنا واحد منهم . مشاكلكم الأساسية ومشاكلكم مع العالم ومشاكلنا معكم وأيضا مشاكل العالم معكم تأتى بسببكم ....توهمتم أنكم خلفاء اللة على الأرض ...وتصنفون البشر ..هذا مؤمن وهذا كافر وهذا مرتد وذاك تارك للصلاة ..وهذا مشرك وهذا ملحد وهذا علمانى الخ الخ ....والأمر لا يقتصر على التصنيف فقط بل تتوهمون أنكم مطالبون بنشر دين اللة - الاسلام يعنى - وانتم الأعلون وخير أمة وأصحاب الحقيقة المطلقة وماعداكم فهو باطل وهذا ثابت لديكم بالنصوص ونحن نعرفها عن ظهر قلب - فلا تحاولون انكارها - وهذة النصوص تضعكم فى ورطات لا حصر لها ...لا تستطيعون التنصل منها وفى نفس الوقت هى نصوص كارثية لكم أولا ولمن يعيش بينكم من الأقليات بل للعالم كلة لأنكم تأخذون هذة التعاليم الارهابية أينما ذهبتم .... ليس من الضرورى أن أتفق معك أو مع غيرك فى الفكر أو العقيدة أو حتى فى المزاج العام أو الخاص ...ولكن دعنا نتفق على أرضية انسانية بالتساوى بين كل البشر . ..بالتأكيد هذة الأرضية الانسانية بالتساوى هى ترف لا تقدرون علية لأن الاسلام يرفض ذلك ...انتهى . نقطة ومن أول السطر وسوف تدورون فى نفس الحلقة 14 قرنا أخرى لو بقيتم أحياء ولم ينقض العالم عليكم بعد أن زهق منكم . نتمنى لكم الشفاء قادر يا كريم ...

المسيحي الخائن
وحالته جوز ولوز -

بالعكس المسيحيون في المشرق اسعد اقلية دينية في العالم وأحوالهم مقارنة بالاغلبية المسلمة السنية التي تعاني من القتل والتشريد والقهر والفقر والقمع احوال المسيحيين لوز وجوز وإذا كانوا يعانون قليلاً فهذا بسبب اخوانهم المسيحيين في الغرب الذين سلطوا على المسلمين الحكام الطواغيت الذين رفضوا التنازل عن السلطة واحرقوا البلاد والعباد مثل سوريا ان الكنايس في المشرق تبارك الطواغيت وتدعو لهم كما في مصر والشام لقد كان المسيحيون دائما في صف الطواغيت الداخليين او الغزاة الخارجين يشمتون في مصاب مواطنيهم انظر مثلاً موقف جورج قرداحي وهو يفرح لسقوط حلب في حضن الإيراني الشيعي هذا هو تاريخهم بلا مجاملة ونفاق لهم .

خاف من المسيحي
ولا تأمن لغدره -

تعلم كنيسة العسكر الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة في مصر وفروعها بالمهجر أن الاخر كافر ولو كان مسيحيا ما دام ليس ارثوذكسيا ؟! هذه ادبيات الكنيسة منتشرة على نطاق واسع في العظات وعلى اليوتيوب وفي مواقع الارثوذكس المختلفة في مصر والمهجر اليس تهديد المصريين بالابادة او التطهير العرقي او التنصير نوع من التكفير غير المباشر ؟! والام الارثوذكسية ترضع اولادها مع لبنها تكفير الاخر سواء كان مسلما مصريا او من طائفة اخرى لا تلعب مع هؤلاء لا تصاحبهم ليه يا ماما لانهم كفار ؟! الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! بالختام نقول ان الارهاب الفكري الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته .

هو الاسلام اضرك في ايه ؟
يا سليل الأمة الضالة ؟! -

هو الاسلام اضرك في ايه يا اجهل اجهل اخوانك ؟! بتحقد عليه ليه لقد ولدت مسيحياً وعايش مسيحي وحتموت مسيحي وحتخش جهنم مسيحي برضو - مالم يرد الله لك الهداية الى الاسلام رغم انفك وانفي - متسلسلاً من اجدادك الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام حتى وصلت الى حوار التعليقات في إيلاف صاحبه مسلم لتشتم الاسلام والمسلمين وتفتري عليهم الا تخجل من شتم دين الرجل صاحب ايلاف في بيته اما انك أرثوذوكسي نوري غجري مش متربي صحيح رغم سنك الكبير بالك يا مطران الجهالة وأجهل اجهل اخوانه لو كُنتُم أنتم الأرثوذوكس طائفة مسيحية في أوروبا لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليكم الذين أنقذوكم من الإبادة او الأرغام على الكثلكة على يد اخوانكم في الدين الرومان

لازم تخاف من النصارى
يا نقشبندي بيه -

بالعكس انت لازم تخاف من المسيحي يا أستاذ نقشبندي فالمسيحيون في المشرق لا يخافون فلديهم كتائب مسلحة تدربت في الكيان الصهيوني وأمريكا واليونان وروسيا على قتل المسلمين السنة وابادتهم واديرتهم تتكدس فيها الأسلحة في الشام ومصر وفي العراق لديهم. تنظيم. كلداني مسيحيي يرفع الصليب مع راية حسين الشيعة ويقاتل معهم ويحصل على بركات معمميهم ، والمسلمون السنة في لبنان مورس ضدهم التطهير العرقي من بتوع المحبة ويسوع بحبك ومات عشانك يقصدون انه مات. لأجلهم وقتلوا حتى المسلم السني الملحد على الهوية والإسم وكونه مختوناًً ؟! المسيحي ما بيخافش هو يشتم الاسلام ورسول الاسلام والمسلمين في مواقعه واقنيته الفضائية كما يفعل المجرمون الأرثوذوكس. بتوع مصر والمهجر ويقولون جهاراً وهم يضربون الصليب على معاصمهم بكره نذبحكم ونعيد مصر مسيحية يقولون هذا جهاراً للمصريين فيا هاني بيه لا يغرنك حملنة النصارى فانهم ان تمكنوا منك سيبدأون بك وسينسون تعاطفك معهم ويتذكرون انك مسلم ولو كنت ليبرالي او علماني

شماس ارثوذوكسي سابق
يفضح كنيسة العسكر -

يقول الدكتور وديع الشماس الأرثوذكسي السابق الذي اسلم أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) كاذبا فلماذا تركه الله ينشر دعوته 23 سنه ؟ بل ومازال دينه ينتشر إلي الآن ؟ مع انه مكتوب في كتاب موسي ( كتاب ارميا ) إن الله وعد بإهلاك كل إنسان يدعي النبوة هو و أسرته في خلال عام ؟ج: يجيب القسيس ( لعل الله يريد أن يختبر المسيحيين به ).مواقف محيرة:- في عام 1971 أصدر البطرك ( شنودة ) قراراً بحرمان الراهب روفائيل ( راهب دير مارمينا ) من الصلاة لأنه لم يذكر أسمه في الصلاة وقد حاول إقناعه الراهب ( صموائيل ) بالصلاة فانه يصلي للرب وليس للبطرك ولكنه خاف أن يحرمه البطرك من الجنه أيضا !! وتسائل الراهب صموائيل هل يجرؤ شيخ الأزهر أن يحرم مسلم من الصلاة ؟ مستحيل 2- أشد ما كان يحيرني هو معرفتي بتكفير كل طائفة مسيحية للأخرى فسالت القمص ( ميتاس روفائيل ) أب اعترافي فأكد هذا وان هذا التكفير نافذ في الأرض والسماء. فسألته متعجبا: معني هذا أننا كفار لتكفير بابا روما لنا ؟أجاب: للأسف نعم سألته: وباقي الطوائف كفار بسبب تكفير بطرك الإسكندرية لهم ؟أجاب: للأسف نعم سألته: وما موقفنا إذا يوم القيامة ؟أجاب: الله يرحمنا !!!

كلمة واحدة
حفيد قريش -

لا خوف ولا حاجة-------------مسيحييي الدول العربية وهم اصلاء--عليهم البحث عن حل---وهو الاتي اقاليم بداخل بلدانهم كما يمكنهم بعده العيش بسلم بعيد عن الحكومات العنصرية والمجوعات الهمجية من الاسلاميين

من يلام على الكراهيه!!
هيـام -

المسلم الذي يكره المسيحي ويقتله ويمنع عنه حقوقه لمجرد انه مسيحي او غير مسلم , هل يلام !! ام يلام من طلب منه ذلك باسم الله !! هل في الاسلام ايات او تعاليم تقول للمسلم انه يجب عدم التمييز بين المسلم والمسيحي او عدم اضطهاد المسيحي !!!هل في الاسلام نصوص او تعاليم تطلب من المسلم ان يود المسيحي !!هل في الاسلام نصوص تطلب من المسلم ان يستغفر للمسيحي الميت !! ام العكس !! فالمسلم مطالب في دينه ان لا يود المسيحي ولا يبادئه بالسلام ولا يفسح له الطريق !!وان لا يطلب المغفره له اذا مات حتى لو كان اقرب الناس اليه !!وان لا يهنئه باعياده ولا حتى يبتسم بوجهه كما يفتي بعض شيوخ الاسلام !!هذا بالنسبه للكراهيه فقط , اما بالنسبه للقتل والذبح والسبي فحدث ولا حرج , فالايات والاحاديث لا تحصى تقول اقتلوهم وقاتلوهم واسلبوهم واسبو نسائهم واطفالهم .. الخ وهناك دعاوي الشيوخ في صلواتهم وعلى منابر المساجد , اللهم رمل نسائهم ويتم اطفالهم ونشف ارضهم يبس زرعهم الى ما هنالك من موشحات الدعاوي الدينيه , وهذه النصوص ليست موجوده في الكتب فقط , بل في كل عظات وفتاوي رجال الدين الاسلامي , وتسمعها في المساجد والاعلام والمناهج التعليميه وحتى في الاسواق والمواصلات العامه والمولات وداخل المصاعد الكهربائيه !!وفي كل مكان , .فمن يلام هنا !! فهل يلام المسلم اذا طبق تعاليم الكراهيه والقتل على اساس انها من عند الله ام يلام من ادعى بان هذه التعاليم من عند الله !!ان النبع العكر لا ينبع الا ماء عكرا , وانك لا تجني من الشوك عنبا !!والمصدر هو المسؤول الاول .

غريبة
كلكامش -

تحية للكاتب الذي تعرف الى سر خوف اعلان المسيحي والصابئي واليزيدي امام المسلم عن ديانته وما طريقة الهمس الا حالة قمع نفسية لايدركها الا الواعي وانا احيي الكاتب على درجه تفهمه الان لتلك العنصرية التي يمارسها اولئك الذين امنوا على الاقليات ولو جاءت بشكل متاخر لكن تبقى هذه الصحوة البطيئة ناقصة ولاتكتمل الا بالمعالجة فطرح الرأي نصف الطريق وشكر ا

اديان وحلول
خوليو -

لا احد يستطيع ان ينكر الخلافات الدينية والمذهبية والعرقية الموجودة في بلادنا ،،وللتوصل للحلول علينا أولاً بالتشخيص ،، نجد ان هناك ثلاثة اديان سماوية مع مذاهبها منتشرة في بلادنا وموزعة حسب المناطق ،،اول تلك الاديان المسماة سماوية هي اليهودية التي يؤشر تاريخها لأمور عجيبة وغريبة مثل وعد اله السماء لقبيلة من الرعاة بأرض مسكونة وفيها نوع من الحضارة والاستقرار،نقصد ارض الكنعانيين ( فلسطين اليوم ) وعدهم وأمرهم بقتل السكان وهذا ما حصل كما نقرا في كتبهم ،،اي نحن امام اول استبداد وابادة الهية ،،الا ترون هذا غريباً ؟ وكذلك نقرا في كتبهم ان مخلصاً سيظهر في ارض كنعان لإنقاذ البشرية ،،عندما ظهر المسيح رفضوه وقالوا ان هذا ليس المخلص ولايزالون ينتظرون المسيا ( المخلص ليومنا هذا) ،،الا ان ماجاء به المسيح يختلف كلياً عن رسالة الله لابراهيم ولموسى ،،يتضح هذا الامر لاي باحث يبحث في تاريخ الاديان فموعظة الجبل تثبت ذلك حيث قال للجموع التي جاءت لسماعه : لقد قيل لكم ان السن بالسن والعين بالعين وانا اقول لكم من ضربك على خَدَّك الأيسر فحول له الأيمن ومن طلب منك ان تمشي معه ميلاً فامشي ميلين احبوا أعداءكم باركوا لاعينكم فان أنتم عملتم مثلهم فأي فضل لكم عليهم الخ ،،،،،، اي اعتمد وساءل سلمية لنشر دعوته فلم يحمل سيفاً ولم يقتل ولم يغزو ولم يحارب ،، غير انه اعتمد على اعمال خارقة لايمكن البرهنة عليها علمياً مثل شفاء المرضى وإقامة الموتى ،،والعمل الكبير الخارق هو قيامته من بين الأموات بعد صلبه ،،تلاميذه من بعده انتشروا في جميع البلدان ليحكوا قصته وعجائبه وبدون اي عنف ،، غير ان المسيح قال شيءاً مقلقاً،، وهو قوله بان سياتي بعدي أنبياء وكلهم كذبة لاتصدقوهم ( إنجيل تلميذه يوحنا )،،بعد ستمائة عام جاء نبي في الجزيرة العربية قال انه مرسل من الهه( الله) وهو خاتم الأنبياء كما كان يصرح في اكثر من حديث ،،غير انه وبطريقة مخالفة عن ما قبله قال ان اتصاله بالله يات عن طريق ملاك اسمه جِبْرِيل وان هذا الله هو اله ابراهيم وموسى والمسيح ( سماه عيسى) خصص جزء غير قليل من دعوته للقول ان هناك تحريفاً قد حصل من قبل اتباع موسى وعيسى وان وعد الله لابراهيم وموسى بأرض كنعان كان لأولئك اليهود حيث كانوا اتقياء ولكنهم بعد ان عصوا أوامر الله تخلى عنهم وأبطل وعده ،،اي فتح عليه جبهة كبيرة ،، ولم يكتف بذلك بل هاجم

هل يحب المسيحيون بعضهم ؟!
لماذا تتطالبوننا بالحب ؟! -

احنا عاوزين في الاول نسأل. هيومه الاموره ان كانت أنثى أساساً ولم تكن المهاجر او فول او خوليو لابس فستان ههههه أقول لو ان هيومه الراهبة الشريرة لها زميله مسلمة وقرأت تعليقاتها التي تنضح با لسفالة وافتراء على الاسلام والمسلمين. ومشاعرها السرطانية الدفينة الحاقدة عليهم هل كانت ستحبها او تبدئها بالسلام ؟! دا كويس ان ما كانت تفت في وجهها هههههه ثم ما هي علاقة المسيحيين بعضهم ببعض هل يحبون بعضهم بعضاً او يلعنون بعضهم بعضاً بسب الاختلافات المذهبية بينهم هل يتعازون هل يدعون لميت من غير طائفتهم. طبعاً لا. فلماذا مطلوب من المسلم ذلك ؟. الا تخجلون يا كنسيين ان تطلبوا ما لا تمارسونه بينكم ؟ ليس مطلوباً في الاسلام ان نحبكم قال يعني انتو بتحبونا واضح من تعليقاتكم التي تنز حقدا كنسياً اسوداً علينا ليس مطلوباً ان نحبكم ومطلوب منا مع التشديد حسن معاملتكم والعدل معكم واعتبار ذلك دين يثاب فاعله عليه. ويدان. انتهى

شبهة أضيق الطريق حتى
لا يمر تدليس الكنسيين -

جاء الامر باضطرار اليهود والنصارى الوحشين زي غجر الأرثوذوكس في مصر والمهجر وامثالهم من كنسيي و انعزاليي المشرق الى أضيق الطريق وعدم مبادئتهم بالتحية لانهم اشرار لا يحترمون الجيرة والجوار ناس بتبلطج فلابد من ردعهم. تزنق عليهم تديهم كوع حاجه خفيفة ورادعة للناس الوحشين بس اما المحترمين فاهلاً وسهلاً بهم شركاء وطن ومجتمع ومصالح ومنافع لهم كل التقدير والاحترام و عجيب ان يدعي اجهل وأرذل اخوانه ومعه الراهبة هيومه ان الاسلام يدعو الى قتل او سبي المشركين كافة ؟! مع ان المشركين في المشرق بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد والأديرة وعايشين ومتنغنغين كما في مصر مثلاً ، وقد تسلسلوا من اجدادهم المشركين حتى وصلوا الى حوار التعليقات في ايلاف ليفتروا على الاسلام والمسلمين. ؟! اما حديث اضطروهم الى أضيق الطريق فكفائدة للقاريء نقول ان هذاالامر بإرغام اليهود والنصارى الوحشين زي غجر الأرثوذوكس في مصر والمهجر الى أضيق الطريق وعدم مبادئتهم بالتحية لانهم اشرار لا يحترمون الجيرة والجوار ناس بتبلطج فلابد من ردعهم. تزنق عليهم تديهم كوع حاجه خفيفة ورادعة للناس الوحشين بس اما المحترمين فاهلاً وسهلاً بهم شركاء وطن ومجتمع ومصالح ومنافع لهم كل التقدير والاحترام . قيل في معرض مقابل صلف يهود يثرِب الذين لم يراعوا ادب الجيرة فصدر الامر بمضايقتهم قليلاً وليس كقاعدة عامة فالخواجه فول الأرثوذكسي الغجري النوري الخوري الخبيث خوليو او المهاجر الصليبي او الراهبة الشريرة هيومه مثلاً مسموح لي ان اضايقه قليلاً في الطريق والمترو والأتوبيسات اذا قل أدبه اما الارثوذوكسي والمسيحي عموماً المحترم المؤدب ابن الناس ذو الخلق فيحرم ذلك علي كمسلم

ما منبع كل هذا القتل ؟
حتماً الكتاب المقدس -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك ارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، ويأخذ

اي نبع أنتج كل هذه
الكراهية والقتل ؟! -

يدعي الانعزالي المسيحي الكراهية والقتل وهم بالملايين بالمشرق ؟! فهلاّ نظر في تاريخ مسيحيته الرحيمة المحبة كما توصف !في عام 1538 اعلن البابا بولس الثالث حربا صليبية ضد انجلترا المرتدة و اعلن ان كل الانجليز رقيق و عبيد ملك للكنيسة (و لحسن الحظ لم تتم الحرب فعليا بسبب ضعف البابا).في عام 1568 امرت محاكم التفتيش الاسبانية بابادة 3 ملايين من المتمردين الهولنديين و كانت هولندا تحت الحكم الاسباني و بالفعل تم قتل الآلاف.في عام 1572 تم قتل حوالى 20 الف بروتستانتي في فرنسا حتى القرن السابع عشر باوامر من البابا بيوس الخامس عشر و قد تمكن 200 الف من الفرار من القتل.القرن السابع عشر: ذبح الكاثوليك الزعيم البروتستانتي جاسبار دي كوليجني. و بعد قتله قاموا بالتمثيل بجثته: قطعوا رأسه ويديه و اعضاءه التناسلية… ثم القوا به الى النهر… و لكن، قرروا انه لا يستحق ان يكون غذاء للسمك ولذلك انتشلوه ثانية و سحلوا ما تبقى منه… و تركوه في الخلاء لتنهشه الطيور الكاسرة و الحيوانات المتوحشة.القرن السابع عشر: نهب الكاثوليك و سطوا على مدينة ماجدبرج بالمانيا و قتلوا 30 الفبروتستانتي تقريبا. و قد ذكر الشاعر فريدريش شيلر “في كنيسة واحدة تم العثور على خمسين امرأة مفصولة الرأس بينما اطفالهن ما زالوا يرضعون منهن“.القرن السابع عشر قامت حرب بين الكاثوليك و البروتستانت استمرت ثلاثون عاما و قتل خلالها40% من السكان على الاقل معظمهم في المانيا.اليهودفي القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى.في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا.احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388.في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة.امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية.الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الفيهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا.الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا.الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا.مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نس

مغالطات النقشبندي ١
يجب ان لا تمر بدون رد -

يبدو ان الأخ هاني يرتاد مواقع الكنسيين او اخوانهم الملاحدة وردد مزاعمهم حول مسيحية قريش اولا. يا اخ هاني غالب العرب كانوا وثنيين. مع إعداد لا تذكر من متهودين او متنصرين وسيدنا ورقة بن نوفل وبالتبعية سنتا خديجة كانا من الأحناف على ملة ابينا ابراهيم الذي لم يكن يهودياً ولا نصرانياً وكان حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين. بنص القرآن. والمسيحيون الذي كانوا في مكة. إعداد قليلة عبيد احباش وتجار الخ .

رد على مغالطات النقشبندي٢
مغالطات بالجملة -

وأما تعزية الجار المسيحي المسالم فلا يمنعها الاسلام وهي من مكارم الأخلاق الطبيعية غاية ما في ذلك انه لا يدعا للميت بالرحمة لانها لا تفيده كونه مات كافر ومشرك. وهل سمعت مسيحي يدعو لمسلم بالرحمة لا لانه في اعتقاده كافر وان قال ذلك نفاقاً او انهم المسيحيون كطوائف متناحرة يتعازون ؟! ممكن لكن هل يدعون لبعض بالرحمة أشك في ذلك فكل منهم يرى الاخر كافر فلماذا تتطالبوننا يا ليبراليين بما يحرمونه هم المسيحيون بينهم ؟! اما كون قتلاهم شهداء فهل يصفون هم قتلانا بالشهداء في قتال او غيره لماذا لأننا في اعتقادهم كفار وهل يصفون هم كطوائف مسيحية متخالفة قتلاهم بالشهداء أم يشمتون في موتهم لأنهم على غير طائفتهم كما يشمتون في المسلم ؟! وإذا كنّا نحن المسلمين السنة لا نضمن لقتلانا الشهادة ولا الجنة ونقول نحسبهم على الله كذلك ولا نجزم لهم بذلك تأدباً مع الله فكيف نجزم بها للكافر والمشرك اذا هلك

ارمينيا العظمى قادمة
وخوف المسيحيين سيزول -

لا تنسى ان الارمن والاشوريين اليونان كانو اكثرية سكانية واغلبية عددية في الهضبة الارمنية المحتلة/ شرق وجنوب اناضوليا وشمال العراق وشمال سوريا 1914 وحدثت الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 على يد الاتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار حيث الماسونية العالمية استخدم الاتراك والاكراد المجرمين لقتل الارمن والمسيحيين حيث قتل ثلاثة ملايين ارمني 3,000,000 سنة 1894-1923 واستكرد اكثر من ثلاثمائة الف ارمني 300,000 هدا ققط بالنسبة للشهداء الارمن ماعدى شهداء الاشوريين واليونان والايزيديين ودلك لمنع قيام دول مسيحية في الشرق مثل ارمينيا العظمى وارمينيا الصغرى واشور وبوندوس اليونانية فلو كانت دولة ارمينيا العظمى وبقية الدول المسيحية موجودة وقائمة في الشرق شرق المتوسط لما تجرا المسلمين ضد المسيحيين ولما خاف مسيحي واحد ولكن ارمينيا العظمى وارمينيا الصغرى قادمة فهي تاخرت مائة عام فقط 100 وستزول اثار الابادة الارمنية والمسيحية وستطبق معاهدة سيفر 1920 ان الارمن اقدم شعب ودولة مسيحية 301 والارمن حماة المسيحية وخاضو المعارك الضخمة طوال الفي سنة 2000 من اجل الدفاع عن المسيحية عاشت ارمينيا العظمى ارمينيا قادمة وخوف المسيحيين سيزول وسيعم السلام كل الشرق الاوسط بظهور ارمينيا العظمى وبقية المسيحيين امين

Ignorance- wide and deep
Salman Haj -

The gentleman writes about Nasara and Nasrani. The terms are extremely offensive. There are Christians. There aren''t Nasara... the gentleman says Nasara (an offensive name) are ignorant about Islam, and Muslims are ignorant about Nasara... a large number of Christians have read Islamic scriptures, and Arabic Islamic literature, these are very well versed in Islamic religion, doctrine, and history of Islam written by muslims. Over the centuries thousands of Christians and a large number of Christian clergy have studied Islamic studies, doctrine, scriptures, and commentaries, and history in top universities, the same universities that Muslim countries send their brightest to get advanced degrees in Islamic studies. A good number of Christian clergy in Arab countries have advanced degrees in Arabic and Islamic studies with degrees from most respected universities. .. BUT, but can a non Muslim discuss Islam and conduct of many Muslims honestly candidly freely with a Muslim in a Muslim society country. .. many Muslim thinkers across the ages to this day get killed, harassed, persecuted, hounded, deprived of their rights, separated from their spouses and families, exiled for discussing Islam in ways that deviate from the accepted cultural orthodoxy of the majority, or those in power. By the way, a cousin of mine with a doctor degree in semeic languages teaches a class in Quran and Hadith and Arabic language, all this to students that are Muslim, grown up children of diplomats, and some of their parents. A Christian holds Islamic scriptures, or scriptures of any religion, religious and secular and reads to become informed and educated. Just a bout every Muslim does not dare touch Jewish or Christian scriptures, or of any other religion; they are considered impure, and worst fear of damnation. One final note. There Arabs that are Christians, and there are Christians that predate arrival of Islam who are not ethnically Arab, these are Assyri

ستزول اثار الابادة الارمن
خوف المسيحيين سيزول -

لا تنسى ان الارمن والاشوريين اليونان كانو اكثرية سكانية واغلبية عددية في الهضبة الارمنية المحتلة/ شرق وجنوب اناضوليا وشمال العراق وشمال سوريا 1914 وحدثت الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 على يد الاتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار حيث الماسونية العالمية استخدم الاتراك والاكراد المجرمين لقتل الارمن والمسيحيين حيث قتل ثلاثة ملايين ارمني 3,000,000 سنة 1894-1923 واستكرد اكثر من ثلاثمائة الف ارمني 300,000 هدا ققط بالنسبة للشهداء الارمن ماعدى شهداء الاشوريين واليونان والايزيديين ودلك لمنع قيام دول مسيحية في الشرق مثل ارمينيا العظمى وارمينيا الصغرى واشور وبوندوس اليونانية فلو كانت دولة ارمينيا العظمى وبقية الدول المسيحية موجودة وقائمة في الشرق شرق المتوسط لما تجرا المسلمين ضد المسيحيين ولما خاف مسيحي واحد ولكن ارمينيا العظمى وارمينيا الصغرى قادمة فهي تاخرت مائة عام فقط 100 وستزول اثار الابادة الارمنية والمسيحية وستطبق معاهدة سيفر 1920 ان الارمن اقدم شعب ودولة مسيحية 301 والارمن حماة المسيحية وخاضو المعارك الضخمة طوال الفي سنة 2000 من اجل الدفاع عن المسيحية عاشت ارمينيا العظمى ارمينيا قادمة وخوف المسيحيين سيزول وسيعم السلام كل الشرق الاوسط بظهور ارمينيا العظمى وبقية المسيحيين امين

الحمدلله ليس كل المسلمون دواعش
و السيد هاني النقشبندي مثالا -

أنا عند قراءتي المقال قلت في نفسي ا الحمدالله انه لا يزال هناك بين المسلمين( و خصوصا السيد هاني كونه سعودي ) أشخاص من أمثال الاستاذ هاني عقله متفتح غير مغلق و لا يخاف ان يعبر عن رأيه المتعاطف مع المسيحيين وسط المحيط المناوئ للمسيحية و ثقافة الكراهية التي تسود بين المسلمين ، و لكني اختلف معه و اتفق مع الأخ فول في كون المسيحيين يعرفون الكثير عن الاسلام و المسيحي يعرف عن الاسلام اكثر كثيرا مما يعرفه المسلم عن المسيحية ، و اعتقد قلة قليلة حدا من المسلمين يعرفون معلومات صحيحة عن المسيحية ، الأغلبية الساحقة من المسلمين عندهم معلومات مشوهة مغلوطة ومتحيزة ضد المسيحية استقوها من نصوصهم الدينية و يعتقدون ان تلك المعلومات حقيقية و لا يكلفون انفسهم عناء معرفة حقيقة المسيحية من المسيحية نفسها ( الا ما ندر جدا ) و المسلم يسقط ما في داخله من كراهية يمليها عليها دينه على المسيحيين و يعتقد انه لا بد ان يكونوا المسيحيين مثله و ان الدين المسيحي ايضا مثل الدين الاسلامي يحض على الكراهية فلذلك تجد المسلم لا يصدق و يستهزيء بالمبادىء المسيحية عن التسامح و الاحسان الى من اساء اليهم هذا الامر لا - يدخل في عقله - هو لا يصدق ان يجد مسيحي ( كافر ) يحب المسلمين و يحسن اليهم و يعتقد انه لا بد ان بكون الامر هو نية مبيتة سيئة و لذلك تحد اللاحئين المسلمين حاقدين على الغربيين الذين يأ وونهم و يعتقدون ان الغربيين لاغرلض خاصة يساعدون المسلمين المسلم ،لا يصدق ان الغربي الكافر يحسن اليه لان اذا صدق هذا معناه ان ما يقوله دينه عن الكفار ليس صحيحا و ان التحريض الذي يزخر بها قرآنه ضد الكفار لا مبرر له و ان الكفار ليسوا سيئين و لذلك المسلم لا يحاول ان يصدق و يعزو تصرف و احسان الغربيين الكفار تجاهه هو مؤامرة و يتصور ان كل الاديان هي مثل دينه تحرض على قتل المخالفين و سبي نساءهم ، و ليس غريبا ان تحد المسلم يستهزئون بقول المسيح بان احبوا إعدامك و باركوا لاعنيكم هو تعود من دينه على قالوا او اقتلوا و كونوا اشداء و غليظين مع الكفار ، و لذلك نكرر شكرنا لله لان المسلمين ليسوا كلهم دواعش و ان هناك بصيص من النور و ان كان خافتا يمثله الاستاذ عاني و غيره من الكتَاب حتى و ان كانوا قلة قليلة فهذا الامر مدعاة للتفؤل و يبعث الأمل و قديما قالوا ( لو خليت لقلبت ) اي لو لم يكن بين الناس في مدينة ما او مجتم

لو دولة ارمينيا العظمى
موجودة لما تجرا الدواعش -

لا تنسى ان الارمن والاشوريين اليونان كانو اكثرية سكانية واغلبية عددية في الهضبة الارمنية المحتلة/ شرق وجنوب اناضوليا وشمال العراق وشمال سوريا 1914 وحدثت الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 على يد الاتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار حيث الماسونية العالمية استخدم الاتراك والاكراد المجرمين لقتل الارمن والمسيحيين حيث قتل ثلاثة ملايين ارمني 3,000,000 سنة 1894-1923 واستكرد اكثر من ثلاثمائة الف ارمني 300,000 هدا ققط بالنسبة للشهداء الارمن ماعدى شهداء الاشوريين واليونان والايزيديين ودلك لمنع قيام دول مسيحية في الشرق مثل ارمينيا العظمى وارمينيا الصغرى واشور وبوندوس اليونانية فلو كانت دولة ارمينيا العظمى وبقية الدول المسيحية موجودة وقائمة في الشرق شرق المتوسط لما تجرا المسلمين ضد المسيحيين ولما خاف مسيحي واحد ولكن ارمينيا العظمى وارمينيا الصغرى قادمة فهي تاخرت مائة عام فقط 100 وستزول اثار الابادة الارمنية والمسيحية وستطبق معاهدة سيفر 1920 ان الارمن اقدم شعب ودولة مسيحية 301 والارمن حماة المسيحية وخاضو المعارك الضخمة طوال الفي سنة 2000 من اجل الدفاع عن المسيحية عاشت ارمينيا العظمى ارمينيا قادمة وخوف المسيحيين سيزول وسيعم السلام كل الشرق الاوسط بظهور ارمينيا العظمى وبقية المسيحيين امين لو دولة ارمينيا العظمى موجودة لما تجرا الدواعش ضد المسيحيين

لا تخاف الا من المسيحي
فالمسيحي سفاح قتال -

.صمويئل الثانى(12:31) وأخرج الشعب الذي فيها ووضعهم تحت مناشير ونوارج حديد وفؤوس حديد وأمرهم في أتون الآجر، وهكذا صنع بجميع مدن بني عمون. ثم رجع داود وجميع الشعب إلى أورشليم. ما هذه الوحشية ؟أخبار الأيام الأولى (20:3) وأخرج الشعب الذين بها ونشرهم بمناشير ونوارج حديد وفؤوس. وهكذا صنع داود لكل مدن بني عمون.- حزقيال9 عدد6: الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من إنسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين أمام البيت. - هوشع :13 عدد16: تجازى السامرة لأنها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون.تحطم أطفالهم والحوامل تشقّ- يشوع 6 عدد21: وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف. الكتاب الوحيد الذي يأمر بقتل ( الطفل , الشيخ والحيوانات حتي عباد الشمس والأصنام لا يفعلون هذه الأفعال...)- صموائيل 1 :15 عدد3: فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا. لا حول ولا قوة الا بالله أين أحبوا أعدائكم ؟إرميا45 عدد4: هكذا تقول له.هكذا قال الرب.هانذا اهدم ما بنيته واقتلع ما غرسته وكل هذه الارض. ما ذنب الأشجار؟ والزرع!!-إشعياء 48 عدد22: لا سلام قال الرب للاشرار ..واين احبوا اعدائكم J؟؟-خروج:22 عدد24 : فيحمى غضبي وأقتلكم بالسيف.فتصير نساؤكم ارامل وأولادكم يتامى.- حزقيال :9 عدد5: وقال لأولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه واضربوا.لا تشفق اعينكم ولا تعفوا .- حزقيال (9:6) الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء. اقتلوا للهلاك. ولا تقربوا من إنسان عليه السمة, وابتدئوا من مقدسي. فـابتدأوا بـالرجال الشيوخ الذين أمام البيت.- حزقيال :9 عدد7: وقال لهم نجسوا البيت واملأوا الدور قتلى.اخرجوا.فخرجوا وقتلوا في المدينة- يشوع11 عدد11: وضربوا كل نفس بها بحد السيف.حرّموهم.ولم تبق نسمة.واحرق حاصور بالنار. (12) فاخذ يشوع كل مدن اولئك الملوك وجميع ملوكها وضربهم بحد السيف.حرمهم كما أمر موسى عبد الرب.- يشوع11 عدد14: وكل غنيمة تلك المدن والبهائم نهبها بنو اسرائيل لانفسهم.واما الرجال فضربوهم جميعا بحد السيف حتى ابادوهم.لم يبقوا نسمة

يا ارمني يا سليل المجرمين
روح نام -

روح نام يا ارمني يا سليل الصليبيين السفاحين المجرمين ....

يا ارمني صليبي داعشي
روح نام -

بقولك روح نام يا ارمني جبان يا سليل دواعش المسيحية المجرمين

عاوز تضحك ؟!
اضحك -

هل رأيتم ابشع من هذا الحوار. كنسي انعزالي حقود مدلس يشتم دينك ويهزأ من كتابك ويفتري على رسولك يدعوك الى تبني دستور مدني هل سمعتم اكثر من هذا وقاحة. انه الخوري خوليو الصليبي الانعزالي الحقود ؟!

يالك من مسيحي منافق
وصفتم نقشبندي بالداعشي -

ممكن تقول لي يا مسيحي صليبي اذا كان ما تدعيه على الاسلام والمسلمين صحيحاً كيف وصلت الى حوار التعليقات في ايلاف. متسلسلاً من اسلافك الكفار المشركين. ولم يقتلوا كما تدعي على الاسلام والمسلمين جاوب يا صليبي . أنوّه هنا انه في موضوع سابق تم وصم الاستاذ هاني النقشبندي الراجل المهذب واللبرالي بأنه داعشي لمجرد انه غلط مره وامتدح الاسلام ؟!!!

يا ارمني روح نام
او اسلم تسلم -

ان المسيح سينزل في اخر الزمان. واذهبوا اليه وينكركم ويصفكم بأبناء الافاعي الآثمة ويضع السيف في رقاب من لم يؤمن بالإسلام. يا ارمني روح نام. او اسلم تسلم

أتاك الموت ياتارك الصلاة
اركان -

الحمدلله سيأتي ترامب قريبا وسيضم النقاط على الحروف معه مع البطل بوتين سيبدأ مسلسل التأديب لكل واحد غير مؤدب ولكل دولة لاتحترم مواطنيها ولاتعامل الأقليات بإنصاف. ستكون الجنة وجهنم تحت تصرفهم وسيرسلون من يشاؤون إلى الجهة التي يرغبونها كما أن الحوريات والجواري والعلمانية سيكونون تحت تصرفهم بعقد طويل الامد. أما الخطاب الديني المتعارف واللامحترم فستنخفض حدته مع أول أسبوع لتولي ترامب رأس الهرم في أمريكا. اعتقد ان الأحوال ستتغير وعلامات الخوف بدأت تظهر على وجوه الساسة العرب وقادة جيشها. فلا عزاء للمستهترين .

يا ارمني حالم
اذا هلك هرقل فلا هرقل بعد -

ارمينيا عظمى ايش يا سلسل السفاحين الصليبيين القتلة ؟ اذا هلك هرقل فلا هرقل بعده واذا هلك كسرى فلا كسرى بعده هذه نبؤة إسلامية ؟

الى المسلم المنافق ٢٠
جاوبنا على سؤالك عدة مرات -

أنا مسيحي تسلسلت عن اجدادي في محيط إسلامي لان آبائي قبلوا ان يدفعوا الجزية و لان قتلهم لم يكن يفيد المسلمين و خليفتهم و لان كان هناك متسع من الارض فلم يكن المسلمين مضطرين لقتل المسيحيين و المسيحيين عملوا فلاحين و مسبة و حرفيين و كان ا يدفعن الجزية و لم يشكلوا خطورة على البلدان الاسلامية و لكن هذا لا يعني ان المسلمين لم يقتلوا المسيحيين بل آلاف المسيحيين قتلوا على يد المسلمين و الأغلبية من المسيحيين اعتنقوا الاسلام خوفا و ( ربما انت جدك كان مسيحي اعتنق الاسلام خوفا و نفاقا ) بقيت اقلية من المسيحيين بقوا متمسكين بدينهم و فضلوا العيش تحت العسف و الاضطهاد و دفع الجزية على اعتناق الاسلام . ثم لماذا تكذب انا لم اقل الاستاذ هاني داعشي بل حمدالله

انت
ياهذا ولك نار الابدية -

هههه الجزية امر بها مخلصك وقال ادفعوها لقيصر وكذلك الزمكم بطاعة الرؤساء والسلاطين فإن لم تفعل فأنت كافر مهرطق لا تستحق الخلاص ولا الملكوت وقد استمر اسلافك يدفعونها لقيصر حتى بعد ان تمسحن صار مسيحي ؟! فلماذا لا تدفعها لسلطان المسلمين ؟ اما كلامك عّم قتل آلاف المسيحيين فهذا كلام مرسل لا دليل عليه هات لنا مستند من اقرب كنيسة في منطقتك ان احد من اجدادك قتل او أرغم على الاسلام القتل والإرغام هذا تاريخ مسيحيتك مثلاً استراليا لو لم يبد المسيحون شعبها لكانوا اليوم ثلاثماية مليون نسمة وأمريكا الشمالية مليار ان بقاءكم بالملايين في المشرق ولكم آلاف الكنايس والأديرة راجع الى تعاليم الاسلام بالك انته لو كنتم انتم المشارقة طائفة مسيحية في أوروبا القرون الوسطى كانوا احرقوكم او نفوكم الى استراليا مع المجذومين والمجانين والمجرمين والجربانين باعتباركم مهرطقين كفرة فالزم حدودك والتزم بوصايا مخلصك واعرف فضل الاسلام والمسلمين عليك وعلى اسلافك وإلا فإنك لن تنال الخلاص ولن تدخل الملكوت وحتروح على نار الابدية .

عار عليك انت تصم
اسلافك بالجبن -

بعدين عيب عليك وعار ان تظهر اسلافك بمظهر الجبناء الذين يتخلون عن دينهم مع اول كف ههههه. ونحن نقرأ في التاريخ عن صمود المسيحيين النصارى الأوائل في مواجهة الوثنيين وضد حتى اخوانهم في الدين مثلاً الارثوذوكس الذين صمدوا في وجه الكاثوليك الرومان المحتلين لمصر لما أرادوا إلزامهم بمذهب دولة الاحتلال الملكاني صمدوا ومات منهم مليون غلياً في القدور ولم يبدلوا مذهبهم فكيف دينهم يا ابني روح خيط بغير هالمسلة الناس اسلمت باختيارها وبقيت على دينها باختيار الاسلام والتحول للإسلام لم يحصل في اليوم التالي وإنما احتاج لعقود مع ملاحظة ان اسلافك هم من فتح الأبواب للمسلمين ودلهم على الدروب بتوجيه من البطاركة الناقمين على الرومان فاذهب لوم اجدادك والعنهم ان رغبت ، اما الجزية امر بها مخلصك وقال ادفعوها لقيصر وكذلك الزمكم بطاعة الرؤساء والسلاطين فإن لم تفعل فأنت كافر مهرطق لا تستحق الخلاص ولا الملكوت وقد استمر اسلافك يدفعونها لقيصر حتى بعد ان تمسحن صار مسيحي ؟! فلماذا لا تدفعها لسلطان المسلمين ؟ اما كلامك عّم قتل آلاف المسيحيين فهذا كلام مرسل لا دليل عليه هات لنا مستند من اقرب كنيسة في منطقتك ان احد من اجدادك قتل او أرغم على الاسلام القتل والإرغام هذا تاريخ مسيحيتك مثلاً استراليا لو لم يبد المسيحون شعبها لكانوا اليوم ثلاثماية مليون نسمة وأمريكا الشمالية مليار ان بقاءكم بالملايين في المشرق ولكم آلاف الكنايس والأديرة راجع الى تعاليم الاسلام بالك انته لو كنتم انتم المشارقة طائفة مسيحية في أوروبا القرون الوسطى كانوا احرقوكم او نفوكم الى استراليا مع المجذومين والمجانين والمجرمين والجربانين باعتباركم مهرطقين كفرة فالزم حدودك والتزم بوصايا مخلصك واعرف فضل الاسلام والمسلمين عليك وعلى اسلافك وإلا فإنك لن تنال الخلاص ولن تدخل الملكوت وحتروح على نار الابدية .

شاهدا عيان على جرائم ١
الأرمن ضد العثمانيين -

النقيب إموري نيلز، وآرثر سذرلاند، حيث أمرتهما حكومة الولايات المتحدة الأمريكية باستقصاء الوضع في شرقي الأناضول. ونزلا منطقة الأناضول وتجولا في جميع أنحاء المنطقة، وسمعا شهادة الطرفين، وفوجئا بحجم التزوير والتلفيق الذي اقترفه الأرمن، وصعقا من هول معاناة المسلمين ومن الجرائم الفظيعة التي ارتكبها الأرمن بحق المسلمين! ولما لم يرق التقرير الحكومة الأمريكية تم استبعاده، ولهذا السبب لم يضمن تقريرهما وثائق لجنة التحقيق الأمريكية.. ومن فضل الله تعالى، أنها لم تتلف بل كانت مخبأة ومدفونة في مواضيع لها صلة بملف الحرب العالمية الأولى في شرقي الأناضول! وقد قام كارثي بنشر هذا التقرير عام 1994م، ثم نشره في كتابه (المسلمون والأقليات)! وأعاد نشره في كتابه (الطرد والإبادة) .أما عن تقرير "نايلز وسذرلاند"، فقد جاء فيه: "إن المنطقة الممتدة من (بتليس) عبر (وان) إلى (بايزيد) أُخبرنا بأن الضرر والتدمير في كل هذه المنطقة كانا من فعل الأرمن، الذين استمروا في احتلال البلد بعد أن انسحاب الروس، والذين دمروا كل شيء يخص المسلمين مع تقدم الجيش التركي. علاوة على ذلك، اتُهم الأرمن بارتكاب أعمال قتل واغتصاب وإحراق عمد للممتلكات وأعمال وحشية رهيبة من كل وصف ضد السكان الأصليين. كنا في البداية في ريب كبير بشأن تلك الروايات، لكننا توصلنا في النهاية إلى تصديقها، لأن الشهادات كانت بالإجماع بكل ما في الكلمة من معنى وجرى تأييدها بالأدلة المادية. على سبيل المثال كانت الأحياء الوحيدة التي ظلت سليمة في مدينتي بتليس ووان أحياءً أرمينية، كما كان جلياً من الكنائس والكتابات على البيوت، بينما كانت الأحياء المسلمة مدمرة على نحو كامل. لا تزال القرى التي قيل إنها كانت أرمينية قائمة، بينما كانت القرى المسلمة مدمرة كاملة".وجاء في تقريرهما أيضاً: "إن الوضع العرقي في هذه المنطقة (بايزيد- أرضروم) متفاقم بشدة بسبب قرب جبهة أرمينية التي يأتي اللاجئون منها بروايات عن مجازر ووحشية وفظاعات ترتكبها الحكومة الأرمينية والجيش والشعب ضد السكان المسلمين. ومع أن بضع مئات من الأرمن يعيشون فعلاً في إقليم (وان)، إلا أنه من المستحيل أن يستطيع الأرمن العيش في المناطق الريفية لإقليم أرضروم، حيث يبدي الجميع ذروة الكراهية لهم. وهنا أيضاً خرَّب الأرمن القرى قبل أن ينسحبوا، وارتكبوا المجازر وكل أنواع الأعمال الوحشية ضد المسلمين، وأعمال الأرمن هذ

يخاف من ظل داعشي
الأرمني جبان -

المسيحي عموماً والأرمني خصوصاً. جبان لو شاف ظل داعشي فقط حيهرب ههعههه يا ارمني صليبي روح نام وغطيها كويس با قولك هههههه

اجدادي لن يكونوا جبناء بل
بالعكس ، الى ملحق تعليق٣٢ -

أسلافي و اجدادي لم يكونوا جبناء و لو كانوا جبناء لاعتنقوا الاسلام بدلا من ان يعيشوا بذل و يتحملوا الاضطهاد و التعسف و التميز ضدهم ، الجبناء هم من تخلوا عن دينهم و خانوا المسيح اعتنقوا الاسلام و فضلوا ان يكسبوا الدنيا الارضيّة ومنعها على تحمل الاضطهاد الخلاص و الدخول ملكوت الله التي أعدها للذين يبقون ثابتين على رسالة المسيح ، و انت احتمال كبير ان اجدادك كانوا مسيحيين اعتنقوا الاسلام لانهم كانوا جبناء و لم يتحملوا الاضطهاد الاسلامي لهم و ان أغلبية المسلمين الحاليين إجدادهم اضطروا لاعتناق الاسلام لان الغزاة المسلمين الذين قدموا من الصحراء العربية كانوا اقلية و احفادهم الحقيقيين اكيد لا يشكلون سوى اقلية بين المسلمين الحاليين في الدول العربية و أغلبية المسلمين الحاليين آباءهم اضطروا لاعتناق السلام بدلا من ان بتمسكوا بدينهم و لكن الشجعان فضلوا ان يتمسكوا بدينهم المسيحي و ان يتحملوا العذاب من احل اسم المسيح بدلا من ان يعتنقوا الاسلام و انا تسلسلت منهم و انت احتمال كبير تسلسلت من اسلافك الجبناء الذين فضلوا التخلي عن دينهم و اعتناق الاسلام

العرب يكرهون الكورد
Rizgar -

العرب يكرهون الكورد اكثر من المسيحيين , لم يقتل العرب الاطفال المسيحيين , فقط في كركوك تم اغتصاب ٥٤ الف مسكن من مساكن الكورد . العرب السوريون في اوربا يشتمون الكورد يوميا . الحضارة والثقافة العربية مبني على احتقار الشعوب والاقوام والا ديان الاخرى....وهل نحن بحاجة الى اثبات ؟؟؟

الى ملحق ٣٠ اجدادي لم يكو
الجبناء من تخلوا عن دينهم -

أسلافي و اجدادي لم يكونوا جبناء و لو كانوا جبناء لما بقوا على دينهم و تحملوا كل هذا الاضطهاد و التمييز و التعسف صدم و لاعتنقوا الاسلام بدلا من ان يعيشوا بذل و يتحملوا ، الجبناء هم من تخلوا عن دينهم و خانوا المسيح اعتنقوا الاسلام و فضلوا ان يكسبوا الدنيا الارضيّة ومتعها على تحمل الاضطهاد و الدخول ملكوت الله التي أعدها للذين يبقون ثابتين على رسالة المسيح ، و انت احتمال كبير ان اجدادك كانوا مسيحيين اعتنقوا الاسلام و لم يتحملوا الاضطهاد الاسلامي لهم و ان أغلبية المسلمين الحاليين لم يتسللوا من الغزاة العرب بل من سكان المنطقة إجدادهم الذين اضطروا لاعتناق الاسلام لان الغزاة المسلمين الذين قدموا من الصحراء العربية كانوا اقلية و احفادهم الحقيقيين اكيد لا يشكلون سوى اقلية بين المسلمين الحاليين في الدول العربية و أغلبية المسلمين الحاليين آباءهم اضطروا لاعتناق السلام بدلا من ان بتمسكوا بدينهم و لكن الشجعان المؤمنين بالمسيح فضلوا ان يتمسكوا بدينهم المسيحي و ان يتحملوا العذاب من احل اسم المسيح بدلا من ان يعتنقوا الاسلام و انا تسلسلت منهم و انت احتمال كبير تسلسلت من اسلافك الجبناء الذين فضلوا التخلي عن دينهم و اعتناق الاسلام

وينك ياجورج
على -

وين جورج؟ اختفى جورج ولم نعد نرى معه ترهاته الادبية ياجورج ظللت الناس وتقول لهم انك اردنى ياارثوذوكسى انت مصرى من اصل مالطى اسلوب كتابتك مصرى لم التخفى؟