كتَّاب إيلاف

همجية داعش

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لم اتأثر طوال حياتي بمشهد بقدر ما تأثرت بمشهد معروض على الفيسبوك قبل يومين لطفلتين صغيرتين يدفعهما والداهما الى الموت الإنتحاري.. ففي مقطع فيديو تداوله نشطاء الفيسبوك عرض مشهد زهرتين صغيرتين بعمر الورود، إحداهن في التاسعة والثانية في السابعة من عمرهما ويعلمهما والدهما كيفية الضغط على زر التفجير أمام مركز للشرطة السورية بحلب.

هذا المشهد المروع يبين لنا بوضوح مدى وحشية وهمجية داعش كتنظيم إرهابي والذي يدعي الإسلام وهو منه براء..فأين هؤلاء الهمج من قول رسولهم الكريم حين كان يبعث جيوشه لمقاتلة الكفار فيوصيهم قبل كل شيء" لا تقتلوا شيخاً فانيًا، ولا طفلاً صغيرًا، ولاامرأة".فإذا كان الرسول الأعظم يوصيهم بأطفال الكفار، فكيف إذن يتغاضى عن أطفال المسلمين وهم يساقون الى الموت بأيدي آبائهم؟.ثم أين الرحمة في قلب هذين الوالدين تجاه أطفالهم فلذات أكبادهم؟.فالمتعارف عليه هو أن يضحي الوالدان بأنفسهما من أجل أطفالهم، وهذه غريزة إنسانية مغروسة بنفس كل إنسان، فهل هذان الوالدان هما إنسانين طبيعيين، أم هما مجرد حيوانين متوحشين؟.

الزهرتان لم تكونا تدركان ما يدور حولهما،وكانت ملامح وجوههما البريئة تهد الصخر، وأنا متأكد بأن براءتهما الطفولية ستشتكي الى الله،ومتيقن أيضا بأن الله يمهل ولا يهمل..

لقد إرتكب داعش العديد من الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية،لكن أن تصل الأمور الى هذا الحد الهمجي،فالمطلوب وبإلحاح شديد من رجال الدين ومن يسمون أنفسهم بورثة الأنبياء أن يفضحوا هذا التنظيم الإرهابي الهمجي، وأن يقولوا كلمة الفصل بشأن كل هذه الجرائم الوحشية لداعش،لأنه لم يعد هناك أي مبرر للسكوت عن جرائم داعش، وإلا فإنهم سيكونون مشاركين في الجريمة أمام الله..

إن هذه الجرائم الوحشية التي يرتكبها داعش لايخطر على بال أوحش المتوحشين،فكيف يسمح علماء الأمة لهذا الفكر الإرهابي المتوحش أن يدعي الإسلام، فإما إقتلاع هذا الفكر الإرهابي من جذوره، أو شيوع الفساد في الأرض.

" وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَىٰ مَافِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ} - البقرة (204)

"وَإِذَا تَوَلَّىٰ سَعَىٰ فِي الْأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللَّهُلَا يُحِبُّ الْفَسَادَ"- البقرة (205)

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من اوجد داعش ؟
برجس شويش -

هذا اول مقال للرفيق الكاتب يسلم منها قيادة كوردستان من هجومه, يصف داعش بالوحشية والهمجية , ولا شك في ذلك ولكن ماذا عن الذين اوجدوا داعش والذي يتفق الكاتب مع سياساتهم بل يشيد بهم ويستقبلهم في السليمانية, ربما الاسئلة التي نطرحها على السيد الكاتب اكثر فصاحة من رؤيتنا ؛ من اوجد داعش؟ من ترك سبيل اكثر من 550 ارهابي في دفعة واحدة من سجن ابو غريب؟ كان في عهد من ؟ من تبقى له شهرين من ولايته الثانية ليسلم الموصل لداعش مع اسلحة امريكية ؟ من سلم رقة الى داعش وتركها تحارب المعارضة السورية فقط ؟ من رعت المتطرفين و الارهابين المحسوبين على عرب السنة لتقتل عصفورين بحجر واحد , تشيع مناطق السنة وتهميشهم وجعلهم بعبع لشيعة العراق ليرتموا اكثر في حضنها؟ من كان يدعم ويدخل الالاف من الارهابين الى العراق على مدى 8 سنوات وهو حليف لنظام الملالي ؟ من يريد اضعاف كوردستان وتهميشه بخلق الفتن الداخلية وبتعليق كل الملفات العالقة بين كوردستان و العراق من دون اي حلول؟ من ترك من سجونه الارهابين و المجرمين ليتقدموا على شعب يطالب بالحرية و الديمقراطية و التخلص من النظام الطائفي الذي حكم على مدى 5 عقود؟ من اعطى الاسلحة الامريكية لداعش لتشن الاخير حربها على شعب كوردستان؟ من كان يحظر الاسلحة على البشمركة ؟ من خلق الازمة المالية في كوردستان؟( هذا الكاتب كان دوما يلوم قيادة كوردستان ويبرأ سياسات الفاشل والفاسد و الطائفي و التابع لايران من اجرائاته العدائية و المقصودة بهدف خلق مشاكل لكورستان الذي هو افضل من عراقه الذي هو يقوده) لماذا ذهب الى السليمانية ؟ وايضا لماذا ذهبت الرفيقة حنان الفتلاوي الى السليمانية؟ من هو الذي قال وهو يهدد كوردستان : يجب ان ننتظر حتى تاتينا طائرات ف 16 ؟ لماذا داعش يخرج بقوة في اخر الشهرين من حكمه الذي دام ما يقارب ثمان سنوات؟ من اراد ان يعلن حالة الطوارئ في العراق مباشرة بعد تسليم الموصل لداعش؟ من اراد تمديد حكمه لاربع سنوات اخرى؟ لمذا انشؤوا الحشد الشعبي ليكون بموازاة الجيش العراقي؟ من مصلحة من كان ان يتمدد داعش في سوريا و العراق؟ الم يخلقوا داعش من اجل ان يخلقوا الحشد الشعبي؟ الم يقووا داعش على حساب المعارضة ليحولوا صراع الشعب السوري مع النظام الطائفي من اجل الحرية و الديمقراطية و التعددية الى ثورة الارهابين ؟؟ بكل تاكيد لن يجاوب السيد الكاتب اعلاه على هذه الاسئلة , متعود ع

عقد المؤتمر الشافعي
Rizgar -

عقد المؤتمر الشافعي وعقب ساعات قليلة من تفجير إرهابي إستهدف مقرا للحزب الد يمقراطي الكوردستاني -إيران المعارض في قضاء كوية . هل اغتيال كوكبة من شباب كوردستان صدفة مع موعد المؤ تمر الشافعي ام رسالة واضحة ومقصودة من ايران . المؤتمر الدين الشافعي الذي عقد في مدينة السليمانية امس الاول الاربعاء تحت شعار (الشافعي) بمشاركة ممثل المرشد الاعلى للثورة الايرانية ومسؤولين آخرين اخرين . تدخل سافرا في الشؤون الدينية و ا إستفزازا لمواطني إقليم كوردستان .

الامام الشافعي
جلال الدين الصغير -

"الامام الشافعي رمز التعايش" الحصار الاقتصادي الشيعي على الشعب الكوردي رمز جميل للتعايش.

همجية داعش !!!
Rizgar -

همجية داعش !!! داعش ملا ئكة مقارنة مع عاصمة الحقارة والانفال والتعريب والاغتصاب والحصار الاقتصادي الشيعي . فداعش والكيان العراقي كيانات إرهابية يمكنها العمل معا، ويوجد بينهم الكثير من القواسم المشتركة، بما في ذلك الطائفية وجرائم الحرب وزعزعة وضع كوردستان والحقد على الشعب الكوردي .من الفرق بين الانفال السني و الحصار الاقتصادي الشيعي ؟ شخصيا لا ارى اي فرق بين الكلب الابيض والكلب الاسود .حقد عنصري متجذر و حضارة وثقافة ها بطة الى درجة اغتصاب القاصرات في قرى منطقتنا من قبل عاصمة الاغتصاب والهمجية والتعريب . .

هجمات داعش
ابن كوردستان الشامخ -

كلما ازداد هجمات داعش عل كوردستان ، ازداد استهداف الكورد واستهداف مسعود البارزاني بالذات، وحال كل هؤلاء الذين يبادرون الى اعتصار الأحداث لاستخراج تهمة توجه الى الشعب الكوردي، وقيادته كحال من لا يجد ما يثبت به رجولته بعد ان يُشبع إهانات وامتهان كرامة في الخارج إلا بالعودة الى بيته ليُشْبِعَ أهله مرجلة وتفنناً في الشتم والضرب والاتهامات. في كل يوم تتفتق عقلية الإفلاس ليس في العراق فحسب، وإنما في طول الساحة العربية وعرضها عن تلفيق تهمة جديدة ومن الوزن الثقيل وإلصاقها بالشعب الكوردي وبمسعود البارزاني، فغير القادرين على لجم غول الذبح على الهوية والعاجزين عن إبعاد شبح التشظي والتفتت عن العراق، لا يجدون مشجباً يعلقون أخطاءهم وخطاياهم عليه سوى القيادة الكوردية، التي كل الذين يسيئون إليها ويقولون فيها أكثر مما قاله مالك في الخمر، كانوا قد استظلوا بظلها هرباً من سطوة شمس صدام حسين يوم كانت ساطعة وحارقة.

اتمنى منع اللغة العربية
USA /Antario -

اتمنى منع اللغة العربية في كوردستان وتشجيع دراسة الكوردية والعبرية والانكليزية .

همجية هؤلاء
الشيخ أحمد الياسين -

اغرب غرائب الكيان : الشيخ أحمد الياسين الشيخ أحمد الياسين مؤسس حماس قال: "بعد القضاء على اسرائيل، سوف نتفرغ للقضاء على اسرائيل ثانية في شمال العراق.

همجية هؤلاء
هاشمي رفسنجاري -

اغرب غرائب الكيان .هاشمي رفسنجاري قال هاشمي رفسنجاري يوم كان رئيسا للجمهورية الاسلامية في ايران في خطبة له القاها في يوم الجمعة 5-4-1991 تعليقا على خط العرض الـ36: "لن ندع بأي شكل من الاشكال تأسيس إسرائيل ثانية في شمال العراق."

همجية هؤلاء
الطوسي -

اغرب غرائب الكيان . قال الطوسي « وينبغي أن يتجنب مخالطة السفلة من الناس والأدنين منهم، ولا يعامل إلا من نشأ في خير، ويجتنب معاملة ذوي العاهات والمحارفين. ولا ينبغي أن يخالط أحدا من الأكراد، ويتجنب مبايعتهم ومشاراتهم ومناكحتهم» (النهاية- الشيخ الطوسي ص 373).

اختصاصك شتم القزم
سميرة توفيق -

أغنية سميرة توفيق، بين الرقة ودير الزور لمعت سيارة حمرا، هاي سيارة محبوبي وأنا عرفتا من النمرة..... الكاتب مثل أغنية سميرة توفيق عرفت همجية داعش من النمرة .... انت اختصاصك شتم القزم فما علاقتك بداعش ؟

تركيا داعشية الابادة
لمنع قيام ارمينيا العظمى -

تركيا نفسها دولة داعشية وقتلت ثلاثة ملايين ارمن 1894-1923 بمساعدة المرتزقة الاكراد بندقية الايجار الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 لمنع قيام ارمينيا العظمى وارمينيا الصغرى وبداها السلطان الاحمر المجرم عبدالحميد وكمله الاتحاد والترقي الاتراك الصغار عصابة طلعت وانور وجمال السفاح وكمل الابادة وانهاه الدكتاتور مصطفى كمال والمجازر ضد الارمن والارمن المستكردين في ديرسيم 1937-1938 وجمهورية ارارات الارمنية الكوردية والسلب والنهب والقتل ضد ارمن ويونان استانبول وضد ارمن ويونان ازمير وانهاه

داعش منظمة عنصرية عربية ك
منظمة -

داعش منظمة عنصرية عربية كجميع المنظمات والهيئات والجماعات العربية ....ما الفرق بين داعش والبعث او حزب الد عوة او الحشد الشيعي او الجيش الشعبي ...

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

هذا المشهد المروع يبين لنا بوضوح مدى وحشية وهمجية داعش كتنظيم إرهابي والذي يدعي الإسلام وهو منه براء.))<< ونحن تفرجنا على مشاهد مروعه من اللي يدعون بالباطل والزور انهم من ينتسبون اللي ال البيت وحبهم لهم وهم رافعين اعلام مكتوب عليها "" يا حسين و علي والزهراء "" وهم منهم براء بالمناسبه متى بتحترمون عقولكم ؟؟

من المستفيد من داعش ؟
بهروز -

من المستفيد من داعش ؟ الجواب طبعا الشيعة اول المستفيدين حيث استولى الحكم الشيعي على موارد العراق الاقتصادية و تم تاسيس موارد اقتصادية خيالية للجيش الشيعي ويتم تصريف موارد خيالية على الحركات الشيعية في لبنان واليمن وليبيا و مصر على حساب فقراء العراق . واستفاد السنة من داعش لولا داعش لفرط الشيعة بالسنة ولما بقى سني واحد في العراق . الدعم المعنوي لداعش انقذ ملايين السنة من الابادة الجماعية .

الى متى تتخبطون وتتهربون
فول على طول -

الكاتب يقول : فأين هؤلاء الهمج من قول رسولهم الكريم حين كان يبعث جيوشه لمقاتلة الكفار فيوصيهم قبل كل شيء" لا تقتلوا شيخاً فانيًا، ولا طفلاً صغيرًا، ولاامرأة" والكاتب يستنجد بالفقهاء من أجل فضح داعش ويصف داعش بالهمجية ...انتهى - سيدنا الكاتب الى متى تتهربون وتتخبطون ؟ لماذا أصلا كان رسولكم الكريم يقتل ما تسمونهم الكفار ؟ هل تعرف لفظ " الكفار " وما يترتب علية ؟ من أعطاكم الحق فى توزيع الكفر والايمان على خلق اللة ..؟ من الذين يدين البشر ويعرف أن هذا مؤمن وذاك كافر ؟ سيدنا الكاتب : قتل الكفار واجب وهذا ما قامت بة الفتاتان ....وما الذى يفعلة الدواعش " الهمج " كما تصفهم ولا يوجد فى كتب السيرة أو لم يفعلة السلف الصالح " جدا " ؟ أما سكوت المشايخ فهذا لا يخفى على أحد الا الذين يتخبطون ويتهربون من الحقيقة .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

الى متى تتخبطون وتتهربونفول على طول - GMT 0:04 2016 السبت 24 ديسمبر؟ هل تعرف لفظ " الكفار " وما يترتب علية ؟ من أعطاكم الحق فى توزيع الكفر والايمان على خلق اللة ..؟ من الذين يدين البشر ويعرف أن هذا مؤمن وذاك كافر ؟ )) << يعجبني لما تحط نفسك في مواقف غبيه يا نقار الخشب نفس الاسئله قولها لهذا >> يوتيوب(الحبيب علي الجفري يسأل الانبا مرقس هل انا واى مسلم عندك كافر وفي النار فيجيب طبعا والا مبقاش مسيحي) وبالمره اسألهم لماذا غير الارثوذكس لن يدخل الملكوت ؟